المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 13/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 02:30 PM
هشام سليم لـ «الراي»: أرفض الأعمال... لعدم تقديري فنياً ومادياً

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/1384170295027367700_main.jpg




| القاهرة - من محمد عباس |

كشف الفنان المصري هشام سليم، عن اعتذاره من عدم تقديمه أي أعمال فنية لعدم تقديره فنياً ومادياً.
وأشار سليم في تصريح لـ «الراي»، إلى أن الفن شهد هبوطاً خلال الفترة الماضية حتى الآن. لافتاً إلى أنه عرض عليه أخيراً عمل تاريخي ضخم ولكنه اعتذر عن الدور لعدم رضاه عن العمل، بجانب وضع أسماء عدد من النجوم الشابة على «تيتر» المسلسل قبل اسمه، وهذا ما رفضه.
وكانت آخر أعمال سليم مشاركته كضيف شرف في مسلسل «اسم مؤقت»، الذي عرض في رمضان الماضي، إلى جانب تقديمه لبرنامج «حوار القاهرة» على إحدى الفضائيات الخاصة

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477062&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 02:33 PM
تطلّ في «أشوفكم على خير»
مارتينا تعاني من بخل شاب كويتي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/1384179370028885200_main.jpg



| كتبت رشا فكري |

تستعد الممثلة الشابة مارتينا لتصوير مشاهد دورها في العمل الدرامي الجديد الذي يحمل اسم «أشوفكم على خير» من تأليف الكاتب عبد العزيز الحشاش، وإخراج البحريني جمعان صالح، ومن انتاج مشعل الزاير.
وقالت مارتينا لـ «الراي»: «أجسد في المسلسل دور فتاة قوية الشخصية من أب كويتي وأم مصرية، تتزوج هي أيضاً من شاب كويتي وتحاول السيطرة عليه لكنها تعاني كثيراً من بخله الشديد».
وأوضحت أن المسلسل يطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية، ومن المتوقع أن يعرض في الدورة الرمضانية المقبلة.
وأبدت مارتينا رغبتها في الفترة الحالية تقديم أدوار وشخصيات مختلفة لتصنع من خلالها بصمة فنية مميزة وتكون إثباتا لموهبتها لأنها في بداية مشوارها الفني.
وفي سياق آخر؛ أعربت مارتينا عن سعادتها بالأصداء الايجابية من الجمهور عن شخصيتها في المسلسل الكوميدي الجديد «سوق الحريم» وهو من بطولة هيا الشعيبي، إلهام الفضالة، محمد جابر، سعاد علي، مريم الصالح، شهاب حاجية،المسلسل من تأليف أيمن الحبيل، وإخراج حسين ابل.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477059&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 02:35 PM
يشارك في عرض «تهوم»
أحمد الشطي لـ «الراي»: جمهور المسرح... يخيفني


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/1384179315028878700_main.jpg





| كتبت سماح جمال |

يواصل المخرج أحمد الشطي تحضيراته لمسرحية «تهوم»، المقرر مشاركتها في المسابقة الرسمية لمهرجان الكويت المسرحي الذي تنطلق فعالياته في شهر ديسمبر المقبل لتمثل فرقة «المسرح العربي»، وهي من تأليف وبطولة اوس الشطي، إلى جانب حسن ابراهيم وعصام الكاظمي.
وقال، الشطي لـ «الراي»: «العمل أشبه بمحاكمة لتراثنا العربي، وسيقدم باللغة العربية الفصحى»، موضحاً أن «معنى اسم (تهوم) هو الحلم أثناء فترة الإغفاءة القصيرة، ووجدنا أنه سيكون لهذا الاسم وقع خاص على الجمهور وفي الوقت نفسه سيثير تساؤلات وفضول شريحة كبيرة منهم، وإلى جانب تماشيه مع القصة التي نقدمها هنا».
وعما إذا كان العمل يتضمن إسقاطات على الأحداث في الفترة الحالية، قال الشطي: «بما أن العرض بمجمله إنساني، فأؤمن بأنه سيلامس البشر وتفاصيل حياتهم اليومية بصورة أو بأخرى، فبالنهاية كلنا نحمل الهموم والتساؤلات نفسها مهما اختلفت مشاربنا».
أما عن توقعاته للمنافسة التي سيشهدها المهرجان، فاعتبر أن «الأهمية هنا أن نقدم جميعا أعمالاً مُشرّفة باسم الكويت، كونها رائدة الفن المسرحي الخليجي، ما سيضعنا أمام مسؤولية مضاعفة، وأتمنى أن نقدم جميعاً أعمالاً معبّرة عن الوجه المشرق لها، كما أن نتائج المنافسة الشريفة ستكون إيجابية على الفنانين والفرق الفنية على حد سواء، لأنها تحثهم على تقديم واظهار افضل ما لديهم، ومن ناحية اخرى ستوفر للجمهور فرصة لمشاهدة عروض أقوى».
ولفت الشطي إلى أن أكثر ما يخيفه هو الجمهور والآراء التي تلي مشاهدة العرض، لأن رضاهم واعجابهم هو غايته الأولى»، مضيفاً أن النقد الذي وجه اليهم في العروض السابقة سيأخذونه بعين الاعتبار في هذا العرض.
وفي سياق آخر؛ يواصل الشطي تسجيل حلقات مسلسله الاذاعي «في الذاكرة» وهو من تأليف سمير القلاف، وبطولة مجموعة من الفنانين ويقوم بدور الراوي في العمل الفنان حمد ناصر، ويذاع العمل يوميا عبر اثير البرنامج العام في اذاعة دولة الكويت.
وعن المسلسل، قال الشطي: «العمل يضم مجموعة من الفنانين ويتحدث عن مجموعة من الشخصيات الكويتية التي تركت أعمالها وانجازاتها بصمة، ومنهم «صالح العجيري، عائشة المرطة، عوض الدوخي، عبدالعزيز رشيد، ماما انيسة...»

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477058&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 02:39 PM
حوار / «أغاني اليوم مدتها شهر واحد... وبعدها تنرمي»
حمد الخضر لـ «الراي»: الكويت «راحت عليها»... الأغنية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/1384186560100449300_main.jpg





| حاورته سماح جمال |

الكويت «راحت عليها»... بتلك العبارة وصف الملحن حمد الخضر حال الأغنية الكويتية نتيجة غياب الدعم عنها، بعد أن كانت الريادة لها في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي.
وأشار الخضر - في حوار مع «الراي» - إلى أن الفن الخليجي اليوم بالصدارة بفضل دعم دولة الامارات، مضيفاً أن الفنون الكويتية صعبة ولا يجيدها بسهولة ايّ فنان وتحتاج لشخص يُجيد هذه الألوان ويكون متمكناً منها. كما أشار الى تأثر الفنان عبد الله الرويشد بكل ما قدمه الملحن الراحل راشد الخضر... وفيما يلي التفاصيل:

• عبدالله الرويشد متأثر بكل ما قدمه راشد الخضر
• الفن الخليجي في الصدارة... والفضل لدولة الإمارات

• ما جديدك؟
- هناك تعاون مع الفنانة ديانا حداد عبر اغنية «حديث الحب» من كلمات سعد آل سعود وتوزيع وليد فايد، ومع نبيل شعيل بأغنية «من خذها» من كلمات اسير الرياض ومن المقرر طرحها في البومه المقبل، ومع سلمى رشيد بأغنية «متولع» من كلمات اسير الرياض وتوزيع عادل الفرحان، ومع دنيا بطمه بعنوان «لا تروح» كلمات اسير الرياض وتوزيع عادل الفرحان.
• اقترن اسمك بالشاعر اسير الرياض... فما السر؟
- هو شاعر رائع وراق على المستويين العملي والشخصي، وصاحب كلمة وله رسالة في قصائده التي يكتبها، وهذا الكلام ليس مجاملة بل واقع والهامات الفنية التي غنت من كلماته لا يعرف عنها المجاملة في اختياراتها لما لديها من تاريخ فني ترغب في المحافظة عليه، والانسجام والنجاح الذي رافق اعمالنا هو السبب في تكرار تعاوننا.
• هل تفضل التعاون مع الفنانين الكبار أفضل أم الشباب؟
- لكل منهم خصوصيته، فالكبار لديهم الحرص الشديد الذي يمنحونه للعمل بداية من الاختيارات، ومروراً بإلمامهم بكافة تفاصيل العمل الكبيرة والصغيرة، والشباب لديهم الطاقة والرغبة في تحقيق النجاح.
• إذا كان لديك لحن قوي فهل تمنحه لفنان شاب؟
- بالطبع، ومن الخطأ ما يقال إن الملحن لا يعطي الفنان الشاب لحناً قوياً، طالما انه يمتلك الامكانيات والمقومات الفنية فلم لا؟، ولو نجح المطرب الشاب من خلال لحني فهذا سيحسب ليّ، وستكون بصمة ليّ معه طوال حياته وأنه نجح من خلال هذا التعاون.
• بات من الصعب توقع العمل الذي سيلاقي نجاحاً مع الجمهور، هل لأن الأعمال «المتعوب عليها» قليلة؟
- قد يكون هناك جانب من الصحة في هذا التفسير، وسببه أن هناك بعض الفنانين يرغبون في تحقيق النجاح فيبحثون عما يحبه الجمهور، وما أراه في الفترة الاخيرة أن الجمهور يبحث عن الأعمال القديمة التي قدمت في الستينات والسبعينات مثل «وداعية، للصبر آخر، رحلتي...»، وهذا الكلام بعد تجربة شخصية مررت بها فكنت متواجداً مع بعض الأصدقاء بأحد الاماكن وبمجرد أن بدأت اذاعة أغنية «وداعية» للفنان عبد الكريم عبد القادر حلّ الصمت التام على المكان وبدأ الموجودون يستمعون لها، في حين أن الكثير من الأغنيات الجديدة عندما تذاع يكون الصوت خافتاً ويكتفون بمشاهدة الصورة، الناس باتت اليوم ترى بعيونها دون أن تسمع.
• مثلث العمل الفني «الكلمة، اللحن، والصوت» لكن بات هناك تهاون واتباع سياسة «سلق البيض» والتكرار؟
- بصراحة أغاني اليوم تعيش لشهر واحد «وبعدها تنرمي»، ويتحمل الفنان الجزء الأكبر من المسؤولية فهو من بيده الرفض او القبول.
• كيف تفسر أن المطربين الكبار يقدمون في حفلاتهم أغلب أعمالهم القديمة بينما يمّر جديدهم مرور الكرام؟
-لا يوجد لديّ تفسير واضح لهذه الظاهرة، ولكن اعتقد أن تلك الأعمال التي قدمت في ذلك الزمن لها نكهة مختلفة وحتى المناخ مختلف إذا ما قارناه باليوم.
• كيف ترى الأثر الذي تركته «الأغنية المدعومة» على الساحة؟
- جيد وسيئ في نفس الوقت، بعض الفنانين يحتاجون لتأمين مستقبل أولادهم وهنا يجبرون على قبول المبلغ المادي الذي يحدد في مقابل غناء هذه الأغنيات، والكلام هنا ليس من باب التعميم بل على الجميع، فهناك «اغنيات مدعومة» ولكن «متعوب عليها» وتحقق نجاحاً، وهذا الامر ترك اثره على الساحة ففي السابق كان الفنان يختار أعماله معتمداً على خبرته واحساسه بالعمل الذي سيلاقي نجاحاً عند الجمهور، دون أن يفكر بالمبلغ الذي قد يتقاضاه.
• هل طغيان الجانب المادي على الفنان ادى إلى تدهور الأغنية؟
- ليس كل الفنانين يقدمون على هذا الأمر، ولكن يجب أن ننظر للأمر بصورة عادلة ومنصفة دون أن نجرم أحداً، فالفنانون بشر ويريدون تأمين مستقبل أولادهم، ومنهم من «يحسبها» بأن هذا وقته المناسب واذا لم يستغل الوضع بصورة صحيحه فبعد فترة ستتراجع اسهمه ولن يجد أحداً معه.
•انتشرت أخيراً في الساحة ظاهرة الألحان المسروقة... كيف تراها؟
- قد تكون توارد خواطر، وليس من المعقول أن يعرف ملحن أن هناك أغنية موجودة في السوق ويطرح عملاً مماثلاً لها، ومرت عليّ تجربة شخصية مع الفنان فيصل الراشد وكنا سنذهب لتسجيلها اكتشفت ان هناك عملا يقاربها بنسبة ( 90 الى 95 في المئة ) منها، وعندما تثبتنا من التشابه بين العملين مع العلم أنني لم استمع لتلك الأغنية من قبل قمنا بإلغاء العمل.
• ما رأيك في توظيف البعض للمقطوعات الموسيقية العالمية في الأغنيات الخليجية؟
- أرى أن التوظيف صحيح، وليس قصوراً في الملحن، وهذا دليل على ابداع لدى لملحن والموزع ايضا لقدرتهماعلى توظيف هذه المقطوعات في اللحن.
• هناك اتهام من الكثيرين بأن دور الملحن في العمل اختفى وبات مجرد اسم، في حين ان العبء الكامل للأغنية يتحمله الموزع؟
- الموزع يعتبر مخرج العمل وأحد أطرافه، وفي بعض الأحيان اضع موسيقى معينة كمقدمة للعمل وخلال حديثي مع الموزع يقول ليّ إنه وضع موسيقى اخرى وأجدها مناسبة فأقبل لأن العمل قائم على التعاون الفني، ومصلحتنا جميعا هي نجاح العمل لتقديم فنّ ولإسعاد الناس.
• هل الأغنية المدعومة من قبل شعراء وملحنين اثرياء باتت تؤثر على سوق الملحنين والشعراء الآخرين؟
- «بالنهاية الزين يفرض نفسه»، وهذا حق مشروع للكل ومن يرى في نفسه المقدرة على الابداع له الحق في دخول هذا المجال.
• تهتم بأجرك وتضع شروطاً؟
- الفن بالنسبة إليّ هواية وليس مصدر رزق، وقد يأتي اليوم الذي اتوقف فيه عن هذا العمل، وايضا كل من تعامل معي يعرف انني لا اطالب بأجري.
• والدك هو الفنان الراحل راشد الخضر، هل هذا سهل عليك التعامل مع كبار الفنانين؟
-لا، بدليل ما حدث مع الفنانة نوال فكانت هناك اكثر من اغنية ولحن عرضتها عليها منذ فترة، ولكنها اختارت أغنية «لا تكلمني» وهي من كلمات الشاعر اسير الرياض واصدرتها اخيراً، فبالنهاية الصداقة التي تربطنا امر وعلاقات العمل أمر آخر.
• كيف كانت بدايتك في مجال التلحين؟
- اتذكر انه كان هناك عمل بين الوالد والفنانة رباب وسجل في عام 1987 وتواصلت معي في 2004 حتى تأخذه، وأثناء حديثنا أسمعتها لحناً آخر أبدت اعجابها به وقالت إنها تريده، وعندما سألت من صاحبه قلت لها للوالد، وارسلته لها على هذا الأساس، ولكن عندما دخلت في مرحلة التسجيل اعترفت لها بالحقيقة وأنه لحني وليس للوالد وتعاملنا معا.
• كيف تتصرف في الإرث الفني الذي تركه لك والدك؟
-كانت هناك أغنيات من ألحانه صدرت في العيد الوطني الماضي، غناها الفنان عبد الله الرويشد.
• الفنان عبد الله الرويشد متأثر بألحان والدك؟
- هو مُحب لكل ما قدمه راشد الخضر حتى «لو مو حلو»، و يقول ليّ «والدك مأثر فيني بصورة مو طبيعية»، وهذا أمر طبيعي خاصة أنه جمعهم أكثر من 120 تعاوناً في أعمال فنية مختلفة، وهو من أكثر الفنانين المتشبعين بألحانه.
•تجربة الوالد الفنية هي التي دفعتك لجعل الفن هواية وليس مهنة؟
-لا، فحتى الوالد كان يأخذ الفن «على البركة»، وهناك أعمال كان يلحنها على الهاتف، «ولهذا الله كان موفقه».
• العديد من الملحنين كانت لديهم تجارب في التلحين... فماذا عنك؟
- لا أفكر بالغناء.
• كيف ترى وضع الأغنية الخليجية؟
- الفن الخليجي بالصدارة، بدليل أن غالبية الفنانين العرب يحرصون على طرح البومات خليجية، أو على الأقل «سنغل» خليجي، والفضل يعود في هذا لدولة الامارات الداعمة للأغنية من خلال الشيوخ ورجال الأعمال.
• ألا يحزّ في خاطرك أن الدعم يأتي من الامارات وليس من الكويت؟
-لا، لأن الطفرة الموجودة اليوم في الامارات عشناها من قبل في الكويت في السبعينات والثمانينات، والكويت اليوم «راحت عليها» لغياب الدعم، وكل ما نقدمه هو اجتهادات شخصية، ومع هذا فالكويت تبقى ولادة بالفنانين والمطربين ولن تخلو يوما منها، ولكن كدعم مادي غائب لغياب شركات الانتاج والاستوديوهات فارغة اليوم لعدم وجود دعمّ، بينما في الامارات الشخصيات المهمة تدعم وتطلب هذه الاعمال ولهذا لم يتأثروا بهذه الازمة التي ضربت بشركات الانتاج.
• أين الكلمة واللحن الكويتي هذه الأيام؟
-الفنون الكويتية صعبة ولا يجيدها بسهولة ايّ فنان، وتحتاج لشخص يُجيد هذه الألوان ويكون متمكناً منها.
• الإيقاع الراقص في الاغنية الخليجية خاصة للفنانات، هل تقدمه في الحانك؟
- نعم، وفي بعض الأحيان عندما الحن الأغنية لفئة معينة من الفنانات أشغّل الايقاع وألحن عليه، ويجب ان نعلم ان هذا اللون يريده الجمهور.
• كيف كان تعاونك مع فنان العرب محمد عبده؟
- قدمت عملاً يشرفني في سيرتي الذاتية، وأعتبر ما قاله فنان العرب عني وساماً على صدري، فبعد ان اسمعته اللحن قال ليّ «مبروك».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=477057&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:05 PM
كارول سماحة ضيفة «ستار أكاديمي»

تطل النجمة كارول سماحة في أول ظهور لها بعد الزواج، ضيفة على الحفل الثامن من برنامج المسابقات الغنائية «ستار أكاديمي» بموسمه التاسع. وستشارك سماحة الطلاب أداء عدد من أغنياتها. كما تستضيف السهرة أيضاً الفنان المصري رامي صبري والفنانة ميريام عطاالله، والتي تخرجت من ستار أكاديمي من قبل. ومع الوصول الى المرحلة النصف نهائية من البرنامج، بدأت حدة المنافسة تشتد بين الطلاب لضمان البقاء أطول وقت باكاديمية، فيما سيتنافس في البرايم الثامن هذا الخميس الثلاثي مصعب ونور وزكي على اجتياز مرحلة الخطر والعودة الى الأكاديميّة، وذلك بعدما تم اعلانهم أمس ضمن المرحلة، حيث من المُنتظر ان يُغادر أحدهم اكاديمية ليلة الخميس المُقبل.
يُذكر ان النجمة اللبنانية كارول سماحة كانت قد احتفلت في 30 أكتوبر الماضي بزفافها على وليد مصطفى رئيس مجلس ادارة قنوات «النهار»، وذلك وسط عدد من الأصدقاء والمقربين.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420273&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:06 PM
الساهر يُغني لعبداللطيف آل الشيخ


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/850efce2-8dd1-49cb-a5dc-ab4fec393a7a_mainNew.jpg




انتهى المطرب كاظم الساهر من تركيب صوته على أغنية «استفزيني» والتي كتب كلماتها الشاعر عبداللطيف آل الشيخ وقام بصياغتها لحنياً الفنان ناصر الصالح، والتي ستكون ضمن الألبوم الجديد للمطرب العراقي.

هذا وتعتبر الأغنية التعاون الأول الذي يجمع الشاعر عبداللطيف آل الشيخ والملحن الصالح و«القيصر» كاظم الساهر، والذي سبق وان خاض تجربة الأغنية السعودية في عدد من أعماله السابقة بعد تعاونه مع الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن في أغنية «ممكن» والشاعر الراحل الأمير محمد العبدالله الفيصل في «سيدي المحترم» من ألحان الراحل محمد شفيق.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420272&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:08 PM
حورية فرغلي تقابل ماجد الكدواني في «ديكور»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/c4fd6117-4908-4d56-bc15-a21a59e2d8b6_mainNew.jpg


تبدأ النجمة حورية فرغلي نهاية شهر نوفمبر الحالي عقب عودتها من لندن تصوير أولى مشاهدها ضمن أحداث الفيلم الجديد «ديكور».

والفيلم الذي تنتجه شركة «نيو سينشري» ويشارك في بطولته ماجد الكدواني، وخالد أبوالنجا، عن قصة وسيناريو وحوار محمد دياب، وإخراج أحمد عبدالله، وسيتم تصويره بنظام الأبيض والأسود.

وكانت حورية قد سافرت إلى لندن الأسبوع الماضي لإجراء عملية تجميل في أنفها، لتصحيح المشاكل التي لحقت به عقب إجرائها عملية به العام الماضي ولم تنجح وتسببت في مشاكل عديدة لها.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420271&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:09 PM
جايك جيلينهال ملاكم في «الأعسر»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/6cd0d842-c392-41c7-a27c-b6261e06ed29_mainNew.jpg

يجري الممثل الأميركي، جايك جيلينهال، حالياً مفاوضات ليحلّ مكان نجم الراب، أمينيم، في فيلم درامي جديد تدور أحداثه عن بطل ملاكمة ويحمل عنوان «الأعسر».

وذكر موقع (ذا راب) أخيراً أن الممثل جيلينهال، يجري محادثات مع الجهات المنتجة ليؤدي دور ملاكم يفوز بلقب بطولة ولكنه يعاني من مأساة تدفعه لإعادة حياته إلى المسار الصحيح ليتمكن من اكتساب احترام ابنته.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420270&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:10 PM
عمرو دياب بطل مسلسل في رمضان


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/0f2edf1f-c66e-432c-9bd6-ad8b3e9147ff_mainNew.jpg


أعلن المنتج تامر مرسي أنه يستعد لانتاج مسلسل جديد يعرض في موسم رمضان القادم، يقوم ببطولته «عمرو دياب، ويعمل تامر مرسي حالياً على التحضير أيضاً لمسلسل «صاحب السعادة» بطولة الزعيم عادل امام، وقد رصد ميزانية مفتوحة للمسلسلين.

ويمثل المسلسل عودة عمرو دياب للدراما التليفزيونية بعد مشاركته سابقاً في مسلسلين «ينابيع النهر» عام 1986 مع صلاح السعدني، ومسلسل «آسف.. لايوجد حل» مع السعدني أيضاً، وقد تعاقدت الشركة مع السيناريست مدحت العدل لكتابة المسلسل وأسندت مهمة الاخراج للمخرج أحمد نادر جلال. وينتظر الثلاثي «مرسي والعدل وجلال» عودة دياب من دبي خلال الأيام القليلة القادمة للوقوف على كافة تفاصيل المسلسل وبدء ترشيح باقي الأبطال، وتدور أحداث المسلسل حول قصة صعود مطرب ومن الممكن ان تتطرق بعض الشيء لقصة حياة عمرو دياب نفسه.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420269&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:12 PM
فوز الشطي .. طمعها يعرضها لمواقف حرجة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/fc2875ac-a520-4e6a-911f-1aa89135f4bd_mainNew.jpg




تواصل الفنانة فوز الشطي تصوير باقي مشاهدها في مسلسل «اشوفكم على خير» وهو من اخراج جمعان الرويعي وتجسد فيه شخصية الطماعة على جميع الجوانب وحب الاستحواذ مما تضعها في مواقف متعددة وخاصة عندما يمس الامر مكانتها لدى العائلة واما العمل الاخر الذي تشارك به وهو «الين اليوم» مع المخرج مناف عبدال فهو عكس شخصيتها في العمل الاخر بحيث تكون بيتوتية ومرتبطة مع والدتها كثيرا وتتبعها في كل شيء.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420268&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:14 PM
محمد الحملي : نعمل على تقديم رؤى جديدة تضيف للمسرح المحلي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/13/83898b9b-fa68-46cf-a8c9-2f23783c4299_mainNew.jpg





وسط حضور كبير في مسرح مركز تنمية المجتمع في منطقة الزهراء احتفلت فرقة باك ستيج غروب باطفاء شمعتها الثانية تقدمهم الشيخ دعيج الخليفة الصباح مع الفنانين جاسم النبهان وعبدالعزيز المسلم ومشعل ليلي ومنى شداد وأحمد الفرج وبثينة الرئيس ومحمد الشعيبي ومشاري المجيبل ومروة بن صغير وجاءت الاحتفالية استعراضية وغنائية بأصوات بو دلة وبدر الشعيبي وعبدالله طارق وقد رحب عريف الحفل المذيع عبدالرحمن الدين بالجميع وكانت البداية مع استعراض قدمته الفرقة وبعدها تم عرض تقرير يتحدث عن رئيس الفرقة محمد الحملي كما قدمت الفرقة لوحة استعراضية أخرى.

وكان للحضور من النجوم نصيب في الحديث عن الفرقة ومنهم جاسم النبهان ومنى شداد وعبدالعزيز المسلم ومشعل ليلي وبثينة الرئيس الذين أكدوا فيها على نجاح فرقة باك ستيج غروب في مدة زمنية قصيرة ويعرف القائمين عليها ماذا يريد الجمهور، وشددوا على دور الشباب ودعم الرواد لهم في الحركة الفنية في الكويت . كما كان تواجد لأسرة البرنامج الاذاعي «القمندة» الذي نقل الحدث على الهواء مباشرة من تقديم عبدالرحمن الدين والفنان فهد البناي واخراج جابر الجاسر وعبدالله العراك، كان الحضور ومستمعين محطة كويت اف. أم. على موعد مع وصلات غنائية قدمها الفنان بدر الشعيبي الذي غنى «طيارة»، «كل شيء معقول»، «مالت عليك» و«أبنساكم»، اما الملحن والفنان محمد بو دلة غنى «بغيضك»، «يا طالعين القمر» و «هات من الآخر» وجميعهم من ألحانه، من جهته غنى الفنان عبدالله طارق «يا منيتي»، «تونا على البر» و «يا دار»، وحقيقة كانت الاختيارات موفقة وبدت مرضية للجمهور الذي زاد تشجيعه من أغنية الى أخرى . وكشف محمد الحملي رئيس فرقة باك ستيج غروب عن الاسماء التي ستشاركه البطولة في مسرحيته القادمة «سافانا» منهم حسين المهدي وبثينة الرئيسي وبدر البناي وأعضاء الفرقة مشيرا الى الاستعدادات والبروفات المكثفة لتقديم عمل يتناسب مع العام الجديد للفرقة والثقة التي حظي بها من الجمهور الكويتي والخليجي، ووعد جمهوره بأن الفرقة ستكون عند حسن ظن الجميع والعمل على تقديم رؤى جديدة تضيف للمسرح الكويتي بالدرجة الاولى .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420265&date=13112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:15 PM
بعد غياب سنوات طويلة.. أحدث صور سميرة توفيق تغزو تويتر


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422365-001.jpg


تمكن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من «تويتر» و«فايسبوك» من إختراق العزلة الفنية التي كانت حصّنت بها نفسها الفنانة الكبيرة سميرة توفيق (1935)،حيث تداول روّاد هذه المواقع بكثرة صورة حديثة لها تردد أنّها التقطت في مطار الدوحة. وتعتبر هذه الصورة الأولى للفنانة المعتزلة أثر غيابها سنوات طويلة عن الأضواء وقبوعها في منزلها في الحازمية ( بيروت) مع عائلتها.

وشكّل نشر الصورة حدثاً إعلامياً خاصة وإن الفنانة متوارية عن الأنظار منذ سنوات. وقد كثرت التكهنات منذ إختفائها بين من يؤكد إعتزالها الفن والغناء وبين من يؤكد إنها مريضة. وكانت الزميلة ندى فاضل أول من نشر بتاريخ 9 نوفبر على صفحتها على تويتر صورة سميرة توفيق وعلَّقت عليها مغرّدة: هذه أحدث صورة لسميرة توفيق في مطار الدوحة اليوم.

ذلك أثر إنتشار صورة مزيفة لتوفيق مزوّرة لبطلة فارس ونجود" انتشرت على "تويتر" خلال الأيّام الماضية قيل أنها للفنانة المعتزلة وتحوّلت مادّة للسخرية أثر مظاهر الشيخوخة البادية عليها. فعمدت ندى الى نشرأحدث صورة للفنانة لمتتبعينها البالغ عددهم على "تويتر" .

بين ان الصورة التي نشرت ندى فاضل لم تأخذ حقّها من الانتشار السريع على مواقالتواصل الاجتماعي إلا بعد أن عمد الاعلامي نيشان الى إعادة نشرها الاثنين الماضي على صفحته على"تويتر" . ليتداول بها ناشطوا مواقع التواصل الاجتماعي مثل النار في الهشيم.وهو أمر طبيعي خاصة وأنها كانت إعتزلت الفنّ والإطلالات الإعلاميّة منذ سنوات، ورصت على عدم تسريب أيّ تفصيل يتعلّق بحياتها الخاصّة.

وظهرت سميرة توفيق في أحدث صورها بهيّة محتفظة بشامتها وابتسامتها الشهيرتين, وحيث لم تغّير الايام الكثير من ملامحها.وتواجدها في الدوحة بدعوة لإحياء حفلٍ خاص في فندق الشعلة.ما يعني أن الفنانة لم تعتزل الفن بل هي تختار ما يناسبها من حفلات لإحيائها.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422365/13-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:16 PM
"السدحان": لا أملك حساباً على"تويتر".. ولا أرضى الإساءة لـ "الهزاع"



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422358-0000.jpg


أكد الفنان المسرحي عبد الله السدحان، بأنه لا يملك أي حساب على "تويتر"، معتبراً أن ما ورد في "تغريدة" باسمه ضد مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، انتحالاً لشخصيته وتشويهاً لسمعته وتاريخه الفني، مبيناً بأنه يكن لـ"الهزاع" كل الاحترام والتقدير.

وأوضح السدحان بأن من نشر هذه التغريدات استغل فترة غيابه مع أسرته خارج المملكة، حيث كان في فترة نقاهة بعد مراجعات علاجية بالمستشفى، وذلك بهدف تشويه العلاقة التي تربطه مع "الهزاع".

وجدد السدحان تأكيده بأنه لا يملك حساباً على "تويتر"، ولا يعلم حتى كيفية إدارة حساب على "تويتر"، حسبما ورد في صحيفة "الرياض".


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422358/13-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:18 PM
تغني بالكردية.. وتدعم دبي
بالصور.. المهراجا أحلام.. وإطلالة هندية مزركشة !

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422379-001.jpg



غيرت الفنانة أحلام إطلالتها هذه المرة وابتعدت عن الفساتين الراقية لإطلالة هندية مليئة بالألوان.

احلام صاحبة الجدول المليء بالحفلات والاعراس، كانت متوجهة لعرس ال ثاني الكرام بساري هندي تقليدي.

الساري الذي أرتدته تميز بالوانه المشعه بالوردي والموف والبرتقالي والتطاريز الذهبي والفضية.

وتولى خبير الشعر أحمد الاسير تصفيف شعرها، حيث قام بتسريحه على شكل ضفيرة طويلة من وحي الهنديات.

إلى ذلك تستعد أحلام لمجموعة من الأعمال والأنشطة التي تقدمها خلال الفترة المقبلة، من بينها الغناء باللغة الكردية مع نجمة «أراب آيدول» الكردية برواس حسين التي تستضيفها في برنامج «محبوبي أنا»، الى جانب المغربية سلمى رشيد، والعراقي أسامة ناجي.
وبعد مجموعة تأجيلات، تستعد الفنانة الإماراتية، حسب موقع «أنا زهرة»، للحلول ضيفة على الفنانة اليمنية أروى في برنامجها «نورت»، وستستغل أحلام وجودها في بيروت لتصوير أغنية «بغيظك» من ألبومها الأخير الذي تنتجه «ام بي سي» وتعرضه حصريا عبر قنواتها الى جانب «وناسة».
وما زالت أحلام تواصل تغريداتها عبر «تويتر» وتطرح أفكارها وآراءها، وكانت من أوائل الفنانين الذين دعموا استضافة دبي لـ «أكسبو 2020».




http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422379-002.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422379-003.jpg


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422379/13-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:19 PM
نانسي تنشر السعادة بين الجمهور في لندن.. وتغني بالخليجي مع بو عيد

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422400-151263.jpg


في محاولة للحصول على حق إنتاج وتوزيع ألبومها الغنائي المقبل، تتفاوض في الوقت الحالي شركة أربيكا ميوزيك، مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

وقد سبق لشركة أربيكا ميوزيك أن أنتجت ألبومين لعجرم، هما: «نانسي 7» الذي رأى النور في عام 2010، و«سوبر نانسي» الذي طرح في عام 2012، وحقق كلاهما نجاحا جماهيريا كبيرا. الى ذلك، تألقت نانسي في حفل زفاف خاص أحيته في «مدينة الضباب» لندن، وهو الحفل الذي شاركها في إحيائه الفنان اللبناني عاصي الحلاني، وأشعلت نانسي المسرح بمجموعة من أغانيها الحماسية، والرومانسية، وخطفت أنظار الحضور بفستان ذهبي طويل مكشوف الكتفين ونشرت السعادة بين الحضور.

وعلى صعيد متصل تحيي نانسي حفلا غنائيا ضخم، بقاعة الكريستال في فندق «حياة ريجنسى دبى».
الجدير بالذكر أنه تم الإعلان في وقت سابق عن نية عجرم طرح ألبومها الجديد في شهر نوفمبر، وتشارك، حسب موقع «عيون عالفن»، في ديو جديد مع الفنان وليد توفيق، سيضمه لألبومه الجديد، كما تستعد لتصوير أغنية خليجية نهاية الشهر الجاري ولمدة 3 أيام مع المخرج جو بو عيد في عمل مصور ضخم جدا.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422400/13-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:20 PM
غدير صفر مدرسة في «صديقات العمر»

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422389-151072.jpg


تستعد الفنانة الشابة غدير صفر لتصوير مشاهدها في مسلسل «صديقات العمر» للمخرج منير الزعبي والمؤلفة أنفال الدويسان ويشارك في بطولته كل من سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري وأمل عبدالكريم وأميرة محمد وعبدالله الطراروة وغادة السني.
وذكرت غدير خلال حديثها لـ «الأنباء» أنها تلعب دور المعلمة وهو دور تلعبه للمرة الاولى خلال مشوارها وتسعى من خلال الست حلقات التي تظهر فيها كضيفة شرف لوضع حلول لمشاكل الطالبات وتأمل أن تظهر بشكل جيد خلال هذا العمل، خصوصا ان العمل يضم نخبة من الفنانين والفنانات ومن المتوقع عرضه في الفترة القادمة التي تسبق شهر رمضان.
وأضافت أن لديها عملا آخر لم يحدد اسمه حتى الآن حيث توصلت لاتفاق مبدئي مع الجهة المنتجة ولم توقع حتى الآن العقد الخاص بالعمل الا أنها أبدت موافقة مبدئية على المشاركة في المسلسل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422389/13-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:23 PM
باك ستيج تطفئ شمعتها الثانية.. وبودلة للجمهور: «بغيظك»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422394-151082.jpg

احتفلت فرقة باك ستيج غروب بعيد ميلادها الثاني منذ انشائها من قبل الفنان محمد الحملي الذي حرص ان تكون لديه بصمة واضحة في الساحة الفنية بالكويت وعلى مستوى الخليج، حيث تم نقل هذا الاحتفال في برنامج «القمندة» الذي يبث عبر اثير «كويت اف ام»، وحضرته مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم النجم عبدالعزيز المسلم والمخرج عبدالله البدر وبثينة الرئيسي ومروة بن صغير، وقدم الحملي أثناء الحفل الشكر الكبير الى اعضاء الفرقة بأكملها على جهودهم التي بذلوها من خلال سلسلة الاعمال التي تم تقديمها خلال السنتين الماضيتين، وتابع: لله الحمد بفضل من الله وبالجهود المبذولة حققنا هذا النجاح واصبح لدينا جمهور نحبه ونعشقه ويبادلنا هذا الشعور.
من جانب آخر حرص الملحن محمد بودلة على حضور هذا الاحتفال، ويبدو انه بعد ان عرف كملحن قد يتخذ قرارا بالاتجاه الى الغناء خصوصا انه أظهر موهبة جميلة وكان صوته عذبا عندما قدم في الحفل بمجموعة من الاغاني التي لحنها ومنها «بغيظك».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422394/13-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:24 PM
أكدت أن الجمهور يحتاج الآن إلى الضحكة وليس البكاء
هيا الشعيبي لـ «الأنباء»: بالكوميديا أساعد الناس على الابتسامة.. وأنصحهم بـ «اللطف» في تعاملاتهم



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422396-151052.jpg


رغم الكثير من العوائق التي تعترضها في الحياة الا انها تنظر بتفاؤل الى المستقبل وترى انه سيكون افضل على كافة الاصعدة سواء من ناحية عملها أو حياتها الخاصة، لذلك لا تفارقها الابتسامة وتحاول رسمها على محيا كل المحيطين بها، بهذه الكلمات «اللطيفة» تحدثت الفنانة الكوميدية هيا الشعيبي عن نظرتها للوسط الفني والاحداث التي تمر بها المنطقة حاليا، وقالت: انا دائما انظر الى الامام وليس الى الخلف لأنني أؤمن بأن القادم افضل واقول «باچر بالتأكيد احسن من أمس».
وتابعت هيا: تفاؤلي يعطيني يقينا بان السنة المقبلة ستكون مختلفة وفيها الكثير من الهدوء والسعادة التي ستعم الناس في كل مكان، خصوصا بلداننا العربية التي تشهد توترات سياسية راح ضحيتها ابرياء ليس لهم ذنب، قبل ان تضيف: ارى ان الامور في مصر ستهدأ وستعود «ام الدنيا» الى سابق عهدها بلد الامن والامان، وكذلك سورية وكافة اقطار المنطقة، السعادة ستعم وسيكون كل شيء جميلا.
واستطردت: الانسان بأفعاله واعماله هو من يجلب السعادة لنفسه وللآخرين، وصدق المثل القائل «امشي عدل يحتار عدوك فيك»، لذلك يجب ان يكون «اللطف» الصفة السائدة بيننا، وان نجتهد ونحاول تحقيق اهدافنا، والجميل إذا كانت هذه الاهداف «تسوى التعب» لنشعر بطعم النجاح و«إذا ما صابت اليوم تصيب باچر».
وبسؤالها عن دورها كفنانة في تقديم النصح للناس لكي يجعلوا السعادة و«اللطف» منهج حياتهم، اجابت الشعيبي: الكوميديا التي اقدمها افضل وسيلة لذلك، خصوصا ان الناس مقبلة عليها الفترة الاخيرة، في ظل كثرة الاعمال التراجيدية الحزينة والاحداث السياسية ومناظر الدماء التي يشاهدونها على التلفاز، الجمهور يحتاج الآن الى الضحكة وليس البكاء والدليل مسلسلي الكوميدي «سوق الحريم» الذي اشترته اكثر من محطة وعرض رمضان الماضي وما زالت ردود الفعل عليه قوية وانصح الناس باللطف في تعاملاتهم، مشيرة الى انها سمعت بان هناك جزءا ثانيا من المسلسل ربما سيرى النور رمضان القادم بنفس الاسماء التي شاركت في الجزء الاول.
الجدير بالذكر ان مسلسل «سوق الحريم» من تأليف أيمن الحيبل، اخراج حسين ابل، وبطولة هيا الشعيبي، الهام الفضالة، محمد جابر، سعاد علي، شهاب حاجية، وعدد من النجوم، وجسدت فيه هيا شخصية زوجة مستبدة تتسبب في مشاكل لزوجها «الفنان القدير محمد جابر» بسبب رغبتها في السيطرة عليه، لكنها تقع في عدة مواقف ومفارقات كوميدية مختلفة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422396/13-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:42 PM
ورم أدى إلى نزيف في القولون
الفنان حسن عبدالرسول.. في العناية الفائقة والصحة ترفض علاجه في الخارج!!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/323632_e.png


كتبت آلاء الوزان:
منذ سنة تقريبا، يعاني الفنان الكويتي حسن عبدالرسول من ارتفاع شديد في الضغط أدى الى نزيف في المخ، ما سبب له شللا رباعيا، وانتكست حالته، وأصبح هزيلا حتى ان ملامح وجهه تغيرت.
وعن حالته صرح نجله محمد لـ«الوطن»: «والدي في العناية الفائقة منذ أكثر من اسبوعين وحالته حرجة جدا، ومن ضمن علاجاته، علاج طبيعي غير متوافر في الكويت ووجهنا أكثر من كتاب الى ادارة العلاج في الخارج بوزارة الصحة، لعلاجه بالخارج، ولكن للأسف تم تجاهلها».
وأضاف: «والدي أجرى عملية منذ فترة لاستئصال ورم خبيث في القولون، وبعدها عاد اليه الورم في نفس المكان وأصيب بنزيف في القولون، ونحن بانتظار نتيجة التحاليل الطبية النهائية للتأكد من نوعه».
وتابع كلامه بحرقة دم «لا نمتلك الأموال الكافية لعلاج والدي على حسابنا الخاص، وأتمنى من أحد المسؤولين الاهتمام والالتفات لحالة والدي، فقد أعطى الكثير من حياته للفن، حتى انه كان حاصلا على لقب ممثل أول من وزارة الاعلام في سنة 89».
وفي الختام شكر نجل الفنان حسن عبدالرسول كل من زار والده وحرص على السؤال عنه من الوسط الفني ومنهم الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا وهو ابن خالة والدي، وحسن البلام، وخالد البريكي، وموضي علف، وياسر العماري.
جدير بالذكر ان عبدالرسول قدم العديد من الشخصيات المميزة و«الكركترات» التي مثلها مع عبدالحسين منها دور الهندي «سردار» في مسلسل «سوق المقاصيص» ودور «فوزي» في مسلسل «الحيالة»، كما شارك معه في أعمال كثيرة تلفزيونية ومسرحية خالدة كـ«درب الزلق» و«بساط الفقر» و«درس خصوصي» و«عتاوية الفريج» و«عزوبي السالمية» و«قناص خيطان» ومن آخر أعماله الفنية مسلسلا «عيون الحب» و«أيام الفرج».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=317289&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 03:56 PM
توم كروز يعترف: السيَنتولوجيا سبب انفصالي عن هولمز


اعترف النجم توم كروز أن زوجته السابقة كاتي هولمز انفصلت عنه لرغبتها في حماية ابنتهما من ديانة «السيَنتولوجيا» التي يعتنقها الممثل.
وقال كروز للمرة الأولى خلال شهادته في جلسة المحكمة على خلفية الدعوى القضائية التي أقامها ضد مجلتي Life & Style و In Touch إن أحد اسباب طلاقه من هولمز كان رغبة الأخيرة بإبعاد ابنتهما سوري عن ديانته بعد أن اتهمته المجلتان بهجر طفلته سوري «7 سنوات» وهو ما أثار غضبه للمطالبة بتعويض 50 مليون دولار على نشر أخبار كاذبة حول تخليه عنها «أجد أن هذه التصريحات مهينة بالنسبة إلي،فكأي علاقة يكون هناك مستويات من الاختلاف،لا يوجد حاجة لحماية ابنتي من السينتولوجيا».
وعن عدم زيارته لسوري بشكل متكرر قال «كما قلت لكم، أصبحت جيدا جدا في التواصل معها، لكن كما تعلمون، سوري طفلة سعيدة ولديها ثقة بالنفس ويمكنها الاعتناء بنفسها».
يذكر أن كروز وكاتي تطلقا عام 2012 بعد زواج استمر لست سنوات ولهما إبنه تقيم مع والدتها في نيويورك.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-13/16092/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:02 PM
علي الحجار: أبتعد عن «العندليب» ولا أفضل الأغاني السياسية بالمهرجان



http://www.alsabahpress.com/media/cache/00/ae/00ae58b887eafc45f9137344b32c3c4f.jpg


صرح المطرب على الحجار، في حوار للنشرة الفنية لمهرجان الموسيقة العربية، المقام بدار الأوبرا المصرية، بأن العام الماضي مر بكثير من الأحزان بعد وفاة عمالقة، مثل وديع الصافي وعمار الشريعى والدكتورة رتيبة الحفني.
ومن ناحية أخرى، أكد الحجار أنه يحب إعادة توزيع أغان قديمة، ويقدمها مرة أخرى، ويبتعد عن الأغاني التي يطغى عليها شخصية أصحابها مثل أغانى العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، وأكد أنه يخاف من صوته موضحا أن صوته لديه بصمة واضحة على ألحانه وكلماته.
وأضاف أنه لا يفضل غناء الأغاني السياسية ضمن ما يقدمه بالمهرجان لأن جمهور المسرح يحمل انتمائات كثيرة ومختلفة.
وأرجع الحجار سبب انحدار الفن خلال الأعوام الماضية لمناهج التعليم التي أرجعت الطفل المصرى لمائة عام للوراء، ولذلك من الطبيعى أن يظهر انحدار بالفن والثقافة، وأضاف أن هذا يرجع أيضا لارتفاع نسبة الإعلانات المستفزة وكثرة الألفاظ الخارجة بالمسلسلات والبرامج لشخصيات معروفة مما يؤدي لانهدار الذوق العام.
وفي نهاية حواره للنشرة الفنية اقترح أن يكتب على كل النشرات التي تخص المهرجان تأسس على يد رتيبة الحفني، وذلك تكريما لمشوارها الفني مثلما يكتب على الشوارع أسماء مشيديها.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-13/16093/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:04 PM
ماجد المهندس يغني الفولكلور السعودي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/b9/45/b945db0a45b6b8f0ac75cea6b8838532.jpg




بين القاهرة وجدة، يعمل الفنان ماجد المهندس بسرية تامة على تسجيل ألبوم خاصّ بأغنيات الفولكلور السعودي. وعلمت «أنا زهرة» أنّ الفنان أعاد توزيع بعض الأغاني القديمة بطريقة جديدة تناسب الأغنية السعودية والخليجية اليوم.
وبعدما غاب عن حفلات عيد الأضحى المبارك، واكتفى بالحفلات الصيفية في مختلف أنحاء الوطن العربي وأوروبا، قرّر المهندس تقديم أغنية جديدة من كلمات الشاعر العراقي حازم جابر بعنوان «لا تجيني» «ألحان أحمد الحداد». لكنّ المهندس لم يقرّر بعد ما إذا كان سيطرح الأغنية ذات اللون العراقي بشكل منفرد أم أنّه سيضمّها إلى الألبوم

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-13/16094/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:05 PM
كارينا عيد : تزوجت بعد علاقة حب دامت 8 سنوات


http://www.alsabahpress.com/media/cache/13/30/133035c47d062f7be6f92df221395002.jpg


قالت الفنانة والموزعة الموسيقية كارينا عيد انها تفضل ان تبقى حياتها الشخصية بعيدة عن الاعلام، ولذلك أبقت زواجها الذي تم منذ فترة بعيدا عن كاميرات وسائل الاعلام.
وعن هذا الأمر قالت كارينا في حوار لها لمجلة «روتانا» «زوجي لا يتركني، وهو من أول الداعمين لمسيرتي، ولكن أنا لا أحب أن أعلن عن حياتي الشخصية أو أدخل الآخرين بتفاصيلها»، كاشفة انهما تزوجا بعد علاقة حب طويلة استمرّت 8 سنوات.
وعن الزواج والامومة قالت «الزواج يعني لي الاستقرار، أما الامومة فاخاف كثيرا ولكن كل شيء بوقته حلو، ويجب أن أكون مستعدة لهذا الأمر».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-13/16095/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:06 PM
عمرو دياب بطل مسلسل بميزانية مفتوحة

http://s.alriyadh.com/2013/11/13/img/979432733324.jpg




يعقد المطرب المصري عمرو دياب جلسات مكثفة مع الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل لوضع اللمسات الرئيسية والأخيرة لمسلسله الجديد "الشهرة" والذي تدور أحداثه حول شاب يحلم بأن يصبح مطرباً مشهوراً وتقف أمامه العقبات ولكنه يستطيع التغلب عليها والوصول للشهرة، ومن المقرر عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل. وما زال دياب يبحث مع المؤلف عن الأبطال الذين سيشاركونه العمل الذي رصدت له ميزانية مفتوحة.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/13/article883532.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:08 PM
118 فيلماً في المهرجان القومي للسينما المصرية


http://s.alriyadh.com/2013/11/13/img/231232654995.jpg


يشهد المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته السابعة عشرة التي تنطلق فعالياتها يوم 18 نوفمبر الجاري وتستمر لثمانية أيام، مشاركة 118 فيلماً روائياً وتسجيلياً للمنافسة على جوائز تبلغ قيمتها 572 ألف جنيه وذلك لكافة أشكال الفيلم السينمائي سواء كان الروائي الطويل والقصير أوالتسجيلي والرسوم المتحركة.
وقال المخرج سمير سيف رئيس المهرجان إن مسابقة المهرجان استقبلت 18 فيلماً روائياً طويلاً من بينها: فيلم "بنتين من مصر" و"رسايل البحر" و"زهايمر" و"واحد صحيح" و"عصافير النيل" و"عسل أسود" للفنان أحمد حلمي. كما تقدم لمسابقة المهرجان 45 فيلماً روائياً قصيراً و 22 فيلماً تسجيلياً أكثر من 15 دقيقة، 14 فيلماً تسجيلياً أقل من 15 دقيقة، و19 فيلماً رسومياً.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/13/article883531.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:09 PM
أكد أن جلسات الدانة الغنائية ستبث بعد شهرين من الآن
فيصل يماني: أستغرب رفض ماجد المهندس الظهور في التلفزيون السعودي!


http://s.alriyadh.com/2013/11/13/img/577690310813.jpg



أوضح المخرج فيصل يماني أن جلسات "الدانة" الغنائية التي أخرجها مؤخراً ستبث بعد نحو شهرين من الآن تزامناً مع إطلاق الهوية الجديدة للتلفزيون السعودي, وذلك بشكل أسبوعي عبر القناة "السعودية" الأولى. وأكد بأنه لم يحصل تأخير في موعد بث الجلسات "وأن الأمر ليس إلا إعادة ترتيب حيث كان من الصعوبة أن يتم اختيار أربع أو خمس حلقات من بين 22 حلقة تم تصويرها في المرحلة الأولى للعرض خلال عيد الفطر الماضي لذلك ارتأى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع أن تكون انطلاقة الجلسات مع الدورة البرامجية الجديدة وأن تتم جدولتها لتعرض بشكل أسبوعي -مساء كل خميس وجمعة-".
وأثنى يماني على الدعم الذي وجدته الجلسات من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون, موجهاً شكره لوزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز خوجة "الوزير الشاعر الذي فتح لي بيته ومكتبه في كل وقت لحل أي مشكلة تتعلق بالفنانين أو التأشيرات, كما أشكر الهزاعلذي وضع جواله الشخصي في حالة طوارئ وتواصل دائم معنا قبل وبعد التصوير حيث كنا نتواصل معه في أوقات متأخرة جداً ومتفاوتة لأخذ الإذن و إجازة بعض الأغاني وإجابة استفسارات الفنانين وحل مشاكل مختلفة في التأشيرات".
وعن اختيار الفنانين الذين شاركوا في الجلسات, قال يماني إن الأسماء تم عرضها مسبقاً على الهزاع "وقام باختيار المشاركين ووضعنا الأسماء في الحلقات بشكل احترافي وبناء على أسس معينة منها التاريخ الفني والجماهيرية ورغبة المشاهدين والتوثيق الفلكلوري وسيلاحظ المشاهد الحرص على توثيق وأرشفة مجموعة كبيرة من الأغاني التراثية والفلكلورية من خلال مشاركة أكثر من خمسين فناناً وعرض أكثر من 600 أغنية".
وعن اعتذار محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وماجد المهندس عن الجلسات, قال يماني إن محمد عبده "لا يمكن لأي شخص أن يقلل من قيمته ومكانته الفنية فهو فنان العرب بلا منازع وهو صوت المملكة الأول وأصبح اليوم رمزاً ثقافياً واجتماعياً لوطننا الغالي, ونحن قمنا بالتواصل مع مكتبه والتفاوض معه وكان لدينا توجيه من معالي الوزير بالحرص على مشاركته ولكن ظروف تواجد فنان العرب خارج المملكة خلال تلك الفترة في إجازة عائلية إضافة لانشغاله في تسجيل وتصوير عدد من أعمال ألبومه الأخير وكان هذا سبب اعتذاره".
ويضيف يماني "أما بالنسبة لعبدالمجيد عبدالله فلم نقم بمخاطبته بشكل رسمي لأنه أعلن سابقاً اعتذاره عن أي ظهور تلفزيوني خلال هذا العام ولاحظنا عدم مشاركته في جلسات وناسة وحفلات هلا فبراير بالكويت أو حفلات سوق واقف بالدوحة.. أما ماجد المهندس فهو حكاية يطول شرحها لأني قمت بالتواصل مع مدير أعماله فايق حسن بشكل شخصي وحاولت أكثر من مرة كسب مشاركة وظهور ماجد على الشاشة السعودية من خلال أوبريتات اليوم الوطني خلال الأعوام الماضية وكنت أتفاجأ دائماً باعتذارات منه لا أفهم سببها وفي هذه المرة تعمدت إرسال خطاب للسيد فايق حسن بطلب تحديد أي موعد مناسب للتصوير ومشاركة ماجد وقمت بإبلاغ فايق بحرص التلفزيون على تواجد ماجد كفنان سعودي وأنه لا يوجد له أي أرشيف أو أغان للعرض ولكن كالعادة تم الاعتذار بحجة السفر والانشغال علماً بأن المشاركات ليست مجانية مثل الجلسات والبرامج الغنائية على القنوات الأخرى التي شارك فيها المهندس أكثر من مرة وأنا هنا أضع علامة استفهام حول رفض ماجد الظهور على شاشة التلفزيون السعودي تحديداً".
وعن اختيار الفنان الدكتور عبدالله رشاد لتقديم الجلسات قال فيصل يماني إن هذا الاختيار لم يأت من فراغ "وليس تهوراً من قبلنا بل كان أحد أسباب تميز محتوى الجلسات فعندما يحاور الفنان صديق له أفضل من الغريب وعلاقة رشاد بجميع الفنانين ممتازة وكانت سبباً لأريحية الضيوف إضافة إلى ثقافته الفنية ومعرفته بالتاريخ الفني لزملاء مهنته مما ساعد كثيراً في عملية الإعداد للحوار واحتواء الجو العام".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/13/article883527.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:11 PM
جورج كلوني لا يتفهم استخدام المشاهير لـ«تويتر»


http://www.al-jazirah.com/2013/20131113/ms053_1.jpg




أعرب نجم هوليوود الشهير جورج كلوني عن عدم تفهمه لاستخدام المشاهير لموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وقال كلوني في مقابلة مع مجلة «إسكواير» الأمريكية في عددها المقرر صدوره في ديسمبر المقبل: «لا أتفهم سبب استخدام أشخاص مشهورين لتويتر.. لماذا بالله عليكم تستخدمون تويتر؟».
وذكر كلوني 52 عاماً أن هناك مشاهير يكتبون أشياء على تويتر ويندمون عليها بعد ذلك، وقال: «كل الأشياء التي ربما تفكر فيها وأنت ثمل تصبح فجأة معروفة في العالم قبل أن تستيقظ».
كما كشف كلوني خلال حواره مع المجلة عن تفاصيل خلاف قديم مع الممثل الأمريكي راسل كرو ورفاق النجم الشهير ليوناردو دي كابريو في كرة السلة.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131113/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:13 PM
أسمهان توفيق: "التجار" أفسدوا الدراما


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4793/30AW32J_1311-16.jpg




قالت الفنانة والكاتبة أسمهان توفيق إن دخول بعض التجار مجال الإنتاج الدرامي قد أفسد الكثير من الجماليات التي كان يتميز بها المسلسل الخليجي.
وأضافت في حديث لـ"الوطن" أن الدراما الخليجية أصبحت صنعة من لا صنعة له، بل إن البعض من تجار الدراما أصبحت مهمته أن يقوم بسرقة أفكار وقصص من مكتبة الدراما المصرية القديمة وإكسابها الصبغة الخليجية، لكن على نحو مشوه ومبتسر. وأشارت إلى أن أزمة النصوص توازي أزمة الرقابة في الدراما الخليجية، مؤكدة أن تحليلاً سريعاً لما يقدم خلال المواسم الدرامية الأخيرة سيصل إلى أن الثراء الإنتاجي، والتميز الفني، سواء لدى الممثلين أو المخرجين لم يوازه في المقابل ثراء وحرفية في النص والسيناريو.
وعن جديدها، قالت أسمهان: في مجال التأليف هناك مجموعة من النصوص تقدمت بها لعدد من شركات الإنتاج الخليجية وحتى الآن لم أتلق منهم أي رد، أما في مجال التمثيل فأشارك حالياً في مسلسل "كسر واجبر" تأليف وداد الكواري وإخراج محمد القفاص وبطولة عبدالعزيز جاسم وهدى الخطيب ومحمود وعبد الله بوشهري وآخرين. وأضافت: المسلسل دراما اجتماعية كوميدية، تتناول عدداً من القضايا العائلية في المجتمع الخليجي، ضمن حلقات متصلة منفصلة وتبني هذه الدراما خطها الرئيسي على حكاية زوج يعيش صراعاً بين والدته وزوجته، حيث تصران على خلق المشاكل في أمور حياتهما، مهما كانت صغيرة أو كبيرة، وبالتالي يقع ضحية بينهما، ويحاول أن يقرّب وجهات النظر بينهما دون جدوى، وتستمر الأحداث مصحوبة بالكثير من المفاجآت والمفارقات ذات الطابع الكوميدي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167173&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:20 PM
إدريس إلبا يحمي باريس من... الإرهاب


http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1384254564274171800.jpg



أوكلت إلى النجم البريطاني، إدريس إلبا، مهمة جديدة هي حماية العاصمة الفرنسية باريس من هجوم «إرهابي» يهددها في فيلم جديد يحمل اسم «Bastille Day».
وأفادت صحيفة «هوليوود ريبورتر» الأميركية، بأن إلبا، سيلعب دور البطولة في فيلم «Bastille Day» الذي يتركز حول فنان أميركي شاب يقيم في باريس وعميل من الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي) يوجدان معاً وتوكل إليهما مهمة تفادي حصول اعتداء «إرهابي» كبير في العاصمة الفرنسية.
وذكرت أن الفيلم الجديد قيد التحضير ولم يحدد مخرج له، ولا حتى موعد لتصويره. وأضافت أن شركتي «أنونيموس» و»فندوم» تنتجان المشروع الجديد.
(لوس أنجلس -
يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631898/%D8%A5%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D8%A5%D9%84%D8%A8%D8%A7-%D9%8A%D8%AD%D9%85%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D9%86...-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:21 PM
لورنس: لا شيء يحفزني على الحمية الغذائية والرياضة


http://aljarida.com/files/news/2012632/images/435x245/1384254564274171900.jpg


قد تبدو نجمة سلسلة أفلام «ألعاب الجوع» جنيفر لورنس رياضية جدا، خاصة أثناء أدائها أدوارا تتطلب ليونة عالية، لكنها كشفت أنه لا شيء يحفزها على ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية.
وقالت لورنس، في حديث لدورية «إن ستايل»، في عددها الذي سيصدر في ديسمبر المقبل، نشر موقع «بيبول» الأميركي مقتطفات منه، «لا شيء يحفزني» على الحمية الغذائية والتمارين الرياضية. وأضافت: «عندما كنت أتناول كميات كبيرة من الطعام أثناء تصوير (ألعاب الجوع)، كنت أقول في نفسي: توقفي عن الأكل، فسيرى الآخرون ذلك... لكنني لم أستطع أن أمنع نفسي من اشتهاء الحلويات والهوت دوغ».
وأشارت إلى أنها كانت تعتقد أنها ستصبح أكثر انضباطا في سلسلة أفلام «إكس من»، لكن السلسلة لم تغيّرها.
(لوس أنجلس - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012631899/%D9%84%D9%88%D8%B1%D9%86%D8%B3--%D9%84%D8%A7-%D8%B4%D9%8A%D8%A1-%D9%8A%D8%AD%D9%81%D8%B2%D9%86%D9%8A%D8%B9%D9%84%D 9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B0%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:22 PM
سر انسحاب قمر من مسلسل المرافعة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281201%29.png




بعد أن كان من المقرر لها أن تقوم ببطولة مسلسل »المرافعة« الذي يقدم قصة حياة الفنانة المغمورة الراحلة سوزان تميم، قررت الفنانة »قمر« الانسحاب من بطولة المسلسل بالرغم من اتفاقها على كل تفاصيل العمل.
ويعود سبب انسحاب قمر إلى ضعف الإمكانيات المادية التي وضعتها الجهة الإنتاجية للمسلسل، وهو ما دفع قمر لإعلان انسحابها من العمل ككل، لأنه لا يتفق مع ما قررت أن تقدمه من أعمال فنية قوية خلال الفترة القادمة رغبة منها في إظهار قدراتها التمثيلية وتقديم أعمال تنال إعجاب النقاد والجمهور.
»المرافعة« تأليف تامر عبد المنعم، إخراج حازم فودة، وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي و»ماركيز هاوس«، وبطولة باسم ياخور الذي يقوم بدور هشام طلعت مصطفى المدان بالتحريض على قتلها، محمود ياسين، سميحة أيوب، كريمة مختار، أحمد راتب، روجينا، وشيرين رضا.
ويواصل مؤلف المسلسل تامر عبد المنعم اتصالاته مع الفنانة اللبنانية مروى من أجل المشاركة في بطولة المسلسل المقرر تصويره قريباً.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101021:2013-11-12-18-20-28&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:23 PM
والدة كارول تطالبها بحفيد


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281212%29.png



كشفت الفنانة كارول سماحة أن والدتها كانت تخاف عليها دائماً من أن تبقى وحدها »كنت أشعر بقلقها الذي لم تكن تعبّر لي عنه كثيراً، وعندما تعرفت والدتي على وليد قالت لي إطمنت عليك لأنه يحبك ككارول الإنسانة وليس ككارول وأضافت سماحة: »من زمان لطالما قالت لي: جيبيلي هالولاد قبل ما اتعب تضل أقدر ساعدك فيهن، ووليد لا يقل رغبة عن والدتي في هذا الأمر«

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101022:2013-11-12-18-20-57&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:26 PM
وصلت إلى البلاد لتصوير العمر لـحظة
أميرة محمد: سعيدة بعودتي للدراما الكويتية


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281127%29.png



وصلت إلى البلاد الفنانة البحرينية أميرة محمد حيث دخلت تصوير عملها الدرامي الجديد »العمر لحظة« إلى جانب نخبة من النجوم الذين يشاركونها في بطولة العمل، وهو من انتاج الفنان عبدالعزيز المسلم.
أميرة أرجعت سبب قلة اعمالها الفنية في الفترة الاخيرة في الكويت الى ان الدور هو من يختارها وليس هي من تختاره، فهي ترى أنه لو وجد الدور الذي يناسبها كقدرات تمثيلية فلن يتردد المنتجون باختيارها كونها تربطها علاقات جيدة مع اغلب المنتجين على الساحة المحلية والخليجية وليس لها اية خلافات معهم.
أميرة محمد تستعد خلال الفترة المقبلة لتصوير دورها في الجزء الثاني من »السلطانة« مع المننتج السعودي خالد الراجح.
أمور وتفاصيل فنية كثيرة تكشفها الفنانة أميرة محمد من خلال الحوار التالي:
{ حدثينا عن سبب زيارتك الحالية للكويت؟
- أنا سعيدة بعودتي بعد فترة غياب عن الدراما الكويتية، وأتواجد حاليا بدعوة من الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم، حيث اشارك في بطولة مسلسل »العمر لحظة« إلى جانب كل من الفنانة هدى الخطيب وفاطمة الحوسني وعبدالامام عبدالله وغيرهم، وأجسد في العمل دوراً جديداً نوعا ما علي، واتمنى ان يعجب الجمهور، ولا أود الافصاح عنه لكي يكون مفاجأة للجمهور.
{ لاحظنا غيابك في المواسم الماضية عن الاعمال الكويتية، ما سبب قلة طلب المنتجين عليك في الفترة الأخيرة؟
- آخر عمل صورته في الكويت كان مسلسل »الثمن« مع الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم والذي صورناه قبل عامين تقريبا، وعرضت علي في الفترة الاخيرة عدة اعمال في الكويت لكنني اعتذرت عنها لان الدور لم يناسبني واحيانا يكون الاعتذار بسبب عدم الاتفاق على الاجر، او ان الدور ليس به جديد يضيف لي كفنانة.
{ هل تقبلين الادوار البسيطة والصغيرة أو الظهور كضيفة شرف أم أنك تطمحين دوما لادوار البطولة؟
- لا مانع لدي من المشاركة في دور بسيط او ضيفة شرف اذا كان يوجد به حدث او شيء مميز بدليل انني ظهرت في مسلسل »عيون الحب« مع المخرج محمد الشمري وكان دوري بسيطا للغاية وعدد حلقاته لا تتجاوز الـ 15 حلقة من أصل 30 لكن الدور كان يوجد به حدث، واثر كثيرا بالناس لدرجة ان الجمهور حتى هذه اللحظة يكلمونني عن الدور الذي جسدته في »عيون الحب«.
{ أغلب اعمالك في الفترة الاخيرة أصبحت في السعودية مثل »سكتم بكتم« و»هوامير الصحراء« والسلطانة وغيرها، ما سبب توجهك للدراما السعودية؟
- المنتجون هم من يطلبونني هناك، فأنا لا اسعى الى ان تكون أعمالي بالسعودية أو بالكويت أو بالبحرين، لكن النصيب يلعب دورا كبيرا في مشاركة الفنانة في هذا العمل او في ذاك، بدليل ان هناك اعمالا كثيرة تصور حاليا في البحرين، ولم يطلب مني المشاركة في اي من هذه الاعمال، على الرغم من انني فنانة بحرينية، فالدور هو الذي يختار الفنانة وليست الفنانة هي من تختار الدور أو العمل.
{ هل تطمحين ان تصبحي منتجة وتتحكمين انت باختيار أدوارك وأعمالك؟
- فكرة الانتاج تراودني منذ فترة طويلة، وحاليا انا بصدد انتاج برنامج حواري منوع، ويكون كوميديا خفيفا، لكنني مازلت ابحث عن محطة او قناة فضائية تتبنى انتاج العمل كمنتج منفذ.
{ ولماذا لا تقومين بانتاجه كإنتاج خاص؟
- الانتاج الخاص مكلف للغاية، وجميل ان ينتج المنتج على المضمون وان يكون ضامنا محطة فضائية تشتري العمل بعد تنفيذه.
{ المتابع لمشوارك الفني يلاحظ ان تركيزك على الاعمال التلفزيونية يفوق تركيزك على المسرح، أين الفنانة أميرة محمد عن المسرح؟
- المسرح عادة يكون موسمياً، في الاعياد والمناسبات فقط، لذلك احرص في كل عيد سواء الفطر او الاضحى ان يكون لدي عمل مسرحي سواء للكبار او الاطفال، وآخر مسرحية قدمتها كانت في السعودية بعنوان »كيد النسوان« وشاركتني في بطولتها الفنانة عبير أحمد، ولله الحمد لاقت نجاحا منقطع النظير.
{ نلاحظ ان اغلب اعمالك التلفزيونية تكون ذات أكثر من جزء واحد مثل »هوامير الصحراء« أكثر من جزء و»سكتم بكتم« أيضا اجزاء، والسلطانة، ما السبب؟
- نجاح العمل هو من يدفع المنتج أو المحطة الفضائية لعمل اكثر من جزء للعمل، وهذا دليل على نجاح الاعمال المجزأة التي شاركت بها.
{ لماذا لا نراك في أعمال الفنانتين حياة الفهد وسعاد عبدالله؟
- كمنتجات لم اعمل معهن حتى هذه اللحظة، اما كممثلات عملت معهن بعض الاعمال مثل »الدنيا لحظة« مع حياة الفهد وعمل آخر مع الفنانة سعاد عبدالله.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101023:2013-11-12-18-21-25&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:33 PM
حليمة بولند تعترف بحصولها على مليون دولار من معمر القدافي


اعترفت الإعلامية حليمة بولند، بتقاضي هدايا من الماس بقيمة مليون دولار من الرئيس الليبي الراحل معمّر القذافي في إطار تعليقها على صورتهما معًا، مبرّرة ذلك بأنها حصلت على الهدية في وقت كان بعض الملوك والرؤساء يقدّمون الهدايا لها، مشيرة إلى أن بعض الثوّار عقب سقوط القذافي طالبوها بإعادة قيمة المجوهرات باعتبارها من ثروات الشعب الليبي.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-13-1.623151)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:34 PM
مخالفة مرورية لكارداشيان خلال هروبها من "الباباراتزي"


حصلت الممثلة الأميركية، كيم كارداشيان على مخالفة مرورية، بسبب تجاوزها الحد الأقصى في السرعة، خلال هروبها بسيارتها من مصوري "الباباراتزي".
وذكر الموقع الإلكتروني "إي نيوز" المعني بأخبار المشاهير، استنادا إلى بيان من شرطة مرور الطرق السريعة في ولاية كاليفورنيا، أن الشرطة أوقفت كارداشيان على أحد الطرق السريعة في لوس أنجلوس، أمس.
وأضاف الموقع، أن عددا من مصوري "الباباراتزي"، لاحقوا السيارة السوداء الفاخرة لكارداشيان.
كما تم تحرير مخالفة وقوف مرورية لأحد المصورين، بسبب إيقاف سيارته على جانب الطريق لالتقاط صور لها.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-13-1.623164)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:39 PM
انطلاق مسابقته في حفل استضافته أبراج الإمارات
«فيلمي في 72 ساعة» يبدأ عدّه التنازلي


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1998118.1384286491%21/image/777103991.jpg

آلاء شاكر وعدنان أبو الشامات وسلوم حداد وحبيب الحبيب وبدرية أحمد في صورة جماعية خلال الحفل من المصدر


لم تكن السجادة الحمراء التي فرشت على مدخل قاعة غودلفين في أبراج الامارات بدبي، أول من أمس، أكثر توهجاً بحُمرتها من ألق نجوم الدراما والسينما، ومن بينهم سلوم حداد، وعدنان أبو الشامات، وميساء مغربي، ومنصور الفيلي، وغيرهم والذين عبروها، تمهيداً للمشاركة في الحفل الذي أقامته مؤسسة وطني الإمارات، للإعلان عن بدء العد التنازلي لمسابقة "فيلمي في 72 ساعة"، في دورتها الأولى، التي أطلقتها أخيراً لدعم ملف دبي لاستضافة معرض إكسبو 2020، التي تمكنت من خلق أجواء سينمائية بحتة، سادها الشغف والتحدي، لا تقل عن الأجواء التي تكتنفها مهرجانات السينما.
تيمة إكسبو 2020 ولماذا دبي تستحق الفوز باستضافته، شكلت الخطوط الأساسية للتحدي الذي يقف أمام مجموعة صناع الأفلام المواطنين والمقيمين في الدولة، الذين يشاركون في هذه المسابقة، محاولين من خلالها أن يعكسوا رؤيتهم لدبي، والتعبير عن مدى حبهم لها، في غضون 72 ساعة فقط، بدأت اعتباراً من صباح أمس، على أن تغلق أبوابها في السابعة صباحاً من يوم الجمعة المقبل.
رعاية دبي للإعلام
تحدي المسابقة التي حظيت برعاية مؤسسة دبي للإعلام ومهرجان دبي السينمائي الدولي وزينت للساعات السويسرية وليبرتي لطب الأسنان وميديا موشن، يكمن في إنجاز فيلم، تتراوح مدته الزمنية بين 2 7 دقائق فقط، وبحسب القائمين على المسابقة، فإن كافة الأفلام المنجزة، سيتم عرضها على قناة فيلمي على موقع اليوتيوب، فيما سيتم عرض الأفلام الخمسة الأولى أثناء دورة مهرجان دبي السينمائي العاشرة،التي تنطلق في 6 ديسمبر، على أن تمنح لصناعها جوائز عينية ومالية، يبلغ مجموعها 22 ألف درهم، علماً بأن المشاركين في المسابقة يتحملون كافة تكاليف إنتاج أفلامهم، التي يمكنهم تقديمها بأي لغة يفضلونها، وأي فئة يختارونها، ما يتيح الفرصة أمام أكبر شريحة ممكنه من الجمهور، للمشاركة فيها.
ضرار بالهول الفلاسي، مدير عام مؤسسة وطني الإمارات، الذي يترأس أيضاً لجنة تحكيم المسابقة، التي تضم في عضويتها عبد العزيز النجار مدير إدارة الاتصال والدعم المؤسسي في مؤسسة وطني الإمارات والرئيس التنفيذي لمشروع "فيلمي"، والسيناريست محمد حسن أحمد، أشار في حديثه خلال الحفل إلى أن المسابقة ستكون مفعمة بالتحدي والإبداع، معرباً عن تفاؤله بما ستقدمه من أعمال سينمائية، واصفاً الأمر بالتحدي أمام لجنة التحكيم، مؤكداً في الوقت نفسه، أن المسابقة تهدف في دورتها الأولى إلى دعم ملف دبي لاستضافة إكسبو 2020.
وشدد عبد العزيز النجار على الزمن الفعلي لبدء العمل على إنتاج وإخراج الأفلام القصيرة من قبل المتسابقين، معلناً بذلك عن بدء العد التنازلي الذي ينتهي يوم الجمعة المقبل، داعياً المشاركين إلى ضرورة إنجاز أفلامهم، بشكل متكامل من النواحي الفنية والإخراجية، وضمن الزمن المحدد للفيلم.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-11-13-1.1998170)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:40 PM
ديانا حداد تطلق "La Fiesta" مع المنتج الفرنسي ZAD



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1998762.1384340670%21/image/3567740857.gif

نجاح جديد تسجله الفنانة ديانا حداد وإطلاله جديدة ومختلفة، تستعد لها من خلال أغنية بعنوان "La Fiesta"والتي تشكل التعاون الأول، الذي يجمع بين البرنسيسة ديانا والمنتج الموسيقي الفرنسيZAD ، فقد حرص تامر البيطار المنتج المنفذ والمشرف على هذا العمل على لقاء الفنانة ديانا بـ ZAD في دبي إلى أن تم تسجيل الأغنية، وبعدها تم إرسالها إلى باريس لعمل المكساج النهائي.

شارك كل من حميد دوسي ويوسف راجي و Teetof موسقياً في انجاز هذا العمل الذي استغرق أكثر من خمسة أشهر لإظهاره إلى النور، ويعد الأول للبرنسيسة غناءً بالفرنسية وأيضاً الأول لـ ZAD في منطقة الشرق الأوسط حيث قدم مجموعة كبيرة من الأعمال لعدة نجوم من الغرب والعرب المقيمين في أوروبا.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-13-1.1998761)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:43 PM
غادة عادل وحورية فرغلي في «امرأتان»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1998152.1384286499%21/image/224382082.jpg

استقر المخرج مجدي أبوعميرة على أبطال مسلسله الجديد «امرأتان» للمؤلف مصطفى محرم، وهم: الفنانتان غادة عادل وحورية فرغلي ومعهم ياسر جلال وحجاج عبدالعظيم وصلاح رشوان ونخبة من الوجوه الجديدة.
المسلسل يبدأ تصويره أول يناير ويعرض في رمضان المقبل في إنتاج مشترك بين عادل حسني ومدينة الإنتاج الإعلامي، وسيتم التصوير بين القاهرة وشرم وبعض الدول الأوروبية.
ويقول المخرج مجدي أبوعميرة: فضلت الاستمرار هذا العام أيضاً والحضور مع الدراما الاجتماعية التي تناقش قضايا حيوية ونناقش في مسلسل «امرأتان» مشاكل الأحياء الشعبية من فقر وعشوائية من خلال رجل مزواج «ياسر جلال» يتزوج سيدتين فقيرتين «خادمة» وأخرى «تصنع الكعك» في الأعياد دون أن تدري كلتاهما، لكن تتفقان عليه وتحدث مجموعة من المفارقات، واضطر منتج العمل عادل حسني لتأجيل مسلسل «الملك النمرود» لرمضان بعد المقبل، بسبب ضخامة ميزانيته ودخول شريك جديد وبنفس الأبطال باسم ياخور ويوسف شعبان وصابرين ومنى عبدالغني وعبدالرحمن أبوزهرة ومجموعة من النجوم، الإخراج لمحمد زهير رجب، والعمل يرصد حياة الملك النمرود.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-13-1.1998207)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:45 PM
أسرة «حصل لنا الرعب» تواصل تصويره


تواصل أسرة فيلم «حصل لنا الرعب»، تصوير باقي مشاهده المتبقية، والمقرر الانتهاء منها بعد خمسة أيام. وقال أحمد شومان منتج الفيلم، إنه «يواصل وطاقم العمل خلال الأيام الحالية تصوير المشاهد المتبقية له من العمل، وسيتم الانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل بعد 5 أيام، وبعدها سيقوم المخرج على الفور بعمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم، لكي يكون جاهزاً للعرض بدور السينما في إجازة نصف العام الدراسي».
وأضاف شومان: إن «الفيلم بدأ تصويره قبل بداية شهر رمضان الماضي، إلا أن الظروف التي مرت بها مصر أدت لتوقف التصوير، وتبقى لنا عدد قليل من المشاهد التي يتم تصويرها حالياً». وزعم أحمد شومان، أن فيلم «حصل لنا الرعب» هو أول فيلم رعب كوميدي يقدم في مصر، وتدور قصته حول شابين في مرحلة الدراسة الجامعية يقرران الذهاب للإسكندرية للمذاكرة، ويتعرضان خلال ذلك لعدد كبير من المواقف الكوميدية والمرعبة في نفس الوقت. «حصل لنا الرعب»، تأليف وإخراج طارق عبدالمعطي

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-13-1.1998206)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:47 PM
إلهام شاهين تستكمل «يوم للستات»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1998142.1384286497%21/image/1112023676.jpg

تواصل الفنانة إلهام شاهين تصوير مشاهد فيلمها الجديد "يوم للستات"، الذي تقوم ببطولته وإنتاجه ومقرر عرضه في موسم منتصف العام الدراسي. وتدور أحداث الفيلم في سبعة أيام، حيث تحاول النساء الحصول على يوم واحد، خاص بهن، يتحرّرن فيه من قيود المجتمع وعاداته وتقاليده، ويقوم ببطولة العمل إلى جانب إلهام شاهين، الفنانون محمود حميدة، وفاروق الفيشاوي، وأحمد الفيشاوي، وإياد نصار، ونيللي كريم.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-13-1.1998195)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-11-2013, 04:48 PM
ويل سميث وزوجته يكذبان شائعات الخيانة بحفل فى لاس فيجاس


http://youm7.com/images/NewsPics/large/S720082811249.jpg


ظهر النجم الأمريكى ويل سميث وزوجته جيدا سميث، فى احتفال الأسرة بعيد ميلاد تراى ابن سميث، بمدينة لاس فيجاس وهما متشابكى الأيدى.

وكانت الشائعات قد ربطت عاطفيا بين ويل سميث والممثلة الأسترالية مارجوت روبى، 23 عاما، والتى شاركته بطولة فيلمه "فوكاس".

وذكرت التقارير أن ويل سميث، وزوجته كانا يبدو عليهما السعادة وقاما بالرقص وإطلاق النكات مع الضيوف خلال الاحتفال الذى أقيم بمدينة لاس فيجاس وسط شكوك حول وجود علاقة بين ويل سميث ومارجوت روبى التى تصغره بسنوات عديدة.

حضر الحفل 55 مدعوا من بينهم أبناء سميث وجيدا، جيدن، 15 عاما، وويلو 13 عاما. واستمر سميث إلى جانب ابنه تراى، الابن البكر له من زواجه الأول، حتى انتهاء الاحتفال فى الواحدة صباحا.

يذكر أن الشائعات بوجود علاقة بين ويل سميث والممثلة الشابة مارجوت روبى انتشرت بعد أن قامت مجلة "ستار" بنشر صور لهما فى أحد أكشاك التصوير وهما يحتضنان بعضهما ويقومان بحركات مضحكة مثل رفع قمصانهما أمام الكاميرا.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1342546&SecID=48&IssueID=0)