المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 17/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:21 PM
أبدت رغبتها في الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة
تيسير فهمي لـ «الراي»: اعتزلت الفن ... من أجل السياسة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/14_main.jpg





| القاهرة ـ من جوليا حمادة |

نفت الفنانة المصرية تيسير فهمي أن يكون قرار اعتزالها الفن بسبب البطالة الفنية التي تعيشها منذ فترة أو بسبب رفض زوجها الإنتاج لها، مضيفة أن قرار اعتزالها جاء بسبب انشغالها بالسياسة، وقالت فهمي في حوار مع «الراي»: «لست نادمة على ما قدمته من فن، بل أنظر للمستقبل بشكل أكثر جدية، لأن الوطن يحتاج للجميع»، كاشفة عن تفكيرها في الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة:

• ما سبب اعتزالك الفن؟
- الفكرة كانت تراودني منذ فترة، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلد، في السنوات الماضية فكرت كثيراً في اعتزال الفن لأني كنت منشغلة طوال الوقت بحال البلد والتطورات التي وصلنا لها في المرحلة الأخيرة، والتي اعتبرتها الأخطر في تاريخ هذا البلد، لهذا شعرت بأن هناك أشياء أخرى تستدعي أن أركز فيها.
• وما هي الأشياء التي تريدين التفرغ لها؟
- العمل السياسي، بدأت أشعر في الفترة الأخيرة أن هناك مهام أخرى لا بد أن أقوم بتأديتها في الوقت الحاضر، وسوف يكون لها عوائد أهم وأكبر بهدف إحداث تأثير أكبر على أرض الواقع من أجل تحقيق وتقديم خدمات أكبر للشعب المصري، وبالتحديد البسطاء والمحتاجين للمساعدة في هذه البلد. وسوف أقوم بدور أكبر من خلال التفرغ للعمل السياسي.
• ولـــماذا لم تســـتمــــري في مــــجال التــــمثــــيل والـــــفـــن، إلى جانب ممارسة السياسة؟
- لأني بحاجة للتركيز أكبر في الخدمات التي أقوم بها من خلال العمل السياسي، فقد وجدت أن الأمر ليس سهلاً، ولا بد ألا يكون مجرد هواية، بل لا بد من أخذ الأمر على محمل الجد من أجل مستقبل البلد وحاضره. لهذا قررت التفرغ للعمل السياسي بشكل أكبر ليكون تأثير عملي أكبر أيضاً، وعلى مدار السنوات الماضية كنت أقوم بالعملين في الوقت نفسه، ولكن شعرت بأن الوقت أصبح مناسباً لكي أتفرغ بشكل كافٍ.
• ألم تشعري بالندم؟
- لا أحب الإحساس بالندم، قدمت العديد من الأعمال المتنوعة التي وصلت الى ما أريد توصيله، وقدمت الفن الذي أحبه. وأستمتع عندما أقوم به ومؤمنة جداً برسالة الفن في العالم كله ودور الفنان في التأثير في المجتمع الذي يعيش فيه.
• لكن هناك أخباراً ترددت عن أن قرار الاعتزال جاء بسبب البطالة الفنية ورفض زوجك الإنتاج لك مجدداً؟
- من العيب ترديد هذا الكلام، لأنه غير حقيقي بالمرة، وهذا الكلام أزعجني كثيراً، ولكن لن ألتفت له تماماً لأنه لن يؤثر بي، ولن يصدقه أحد.
كما ذكرت لك من قبل، قرار الاعتزال كان يراودني منذ فترة، ولكن كنت دائماً أشعر بأن الوقت المناسب لم يأت بعد، ولكن حالياً أصبحت أجد أن عندي دوراً آخر، ومن الممكن أن أقدم للناس خدمات بشكل أكبر من خلال عملي السياسي، وبالفعل خضت تجربــــة الســــياسة وأصــــبح لي حزب قمت بتأسيسه.
• البعض يرى أن الفـــــنان لا بد أن يــــكون بعــــيداً عـــــن السياسة، ما رأيك؟
- الفنان فرد في المجتمع ومنه، لهذا لا يمكن أن ينفصل عن مجتمعه مهما حدث، والفنان الحقيقي يتأثر من المجتمع قبل أن يؤثر فيه، ولا يمكن أن أتجاهل فضل الفن عليّ، فهو الذي منحني الفرصة وجعل لي جمهوراً يلتفّ حولي ويحبني ويدعمني بكل الأشكال، ولكن الأحداث التي نعيشها تجعل من الواجب على كل فرد أن يعمل لصالح الوطن وأهله بعيداً عن تصنيف ما يقوم به تحت مسمى الفن أو السياسة أو غيرهما، المهم هو الإخلاص والتفاني لخدمة الناس وتقدم الوطن.
• وهل قررت خوض تجربة الانتخابات؟
- بنسبة كبيرة، ليس بعيداً أن أقوم بترشيح نفسي في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد أن اكتسبت خبرة من تجربتي السابقة في الانتخابات.
• وكيف تنظرين للمرحلة التي نعيشها حالياً؟
- ما تمرّ به مصر حالياً ليس سهلاً بالمرة، فنحن في حالة حرب، وهذا لا شك فيه، والعدو اليوم اسمه الإرهاب. فلهذا لا بد أن ينتبه الجميع لخطورة هذه الحرب التي نعيش فيها ونخوضها، لأنها حرب حقيقية وأخطر من حروب أخرى خاضتها مصر من قبل وانتصرت فيها، لهذا لا بد من التركيز والوحدة الحقيقية لخدمة البلد.
• هل ستوقفين عرض فيلمك «مشروع غير أخلاقي»؟
- لا بالطبع، لن أقوم بمنع عرض فيلمي، ولماذا أقوم بمثل هذا التصرف الغريب؟ على العكس، فالفيلم سوف يتم طرحه للعرض في دور العرض السينمائي في الموعد الذي سيتم تحديده في الوقت المناسب، وأنتظر رد فعل الجمهور عليه، خصوصاً أنني قمت بتصويره وتجهيزه حتى يراه الجمهور وليس ليتم حبسه في الأدراج.
• وهل ترين أن قرار اعتزالك الفن سوف يؤثر سلباً على مصير الفيلم؟
- لا أعتقد أن قرار اعتزالي الفن سوف يكون له تأثير على مصير الفيلم مهما كان، لأنني قدمت فيلماً يتناول قضية مهمة تهم الجمهور ومأخوذة من الواقع وتتناول قضية قهر المرأة ربما المتاجرة بها في قضية تؤرق كثير من الفتيات والنساء في الوطن العربي، ويشاركني البطولة عدد من الفنانين، من بينهم طلعت ذكريا ومروى اللبنانية، وعدد من الوجوه الجديدة وأعتبره من الأفلام التي تجعل الجمهور يفكر كثيرا عندما


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478067&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:23 PM
خلطة رومانسية بين العليوة وعبد السلام
محمد العلوي لـ «الراي»: قضايا تطرح للمرة الأولى... في «للحب كلمة»



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/1121_main.jpg




| كتب علاء محمود |

يعيش الفنان محمد العلوي حالة من النشاط الذهني محاولاً التعايش مع شخصيته الجديدة ودراسة أبعادها الثلاثة التي سيطلّ بها لكل جمهوره، وذلك في المسلسل الدرامي «للحب كلمة» من تأليف فهد العليوة وإخراج هيا عبد السلام، إلى جانب أسمهان توفيق، جاسم النبهان، زهرة الخرجي، شيماء علي، محمود بوشهري، عبد الله بوشهري، فاطمة الصفي، هيا عبد السلام وفؤاد علي. وقال العلوي لـ «الراي»: «سيكون دوري مختلفاً عما شاهدني به الجمهور لما به من رومانسية جميلة، إذ تغلب على المسلسل أجواء الرومانسية الحالمة، ويناقش في الوقت نفسه العديد من القضايا المتنوّعة التي تلامس شرائح المجتمع الكويتي باختلافها، ويمكنني القول إنه للمرة الأولى سيتم طرح قضايا كثيرة لم يسبق لأحد أن تطرق إليها على صعيد الدراما التلفزيونية».
وعن موعد تصوير المسلسل أوضح: «سنباشر التصوير مع بداية شهر ديسمبر المقبل في الكويت، ليكون المسلسل جاهزاً للعرض خلال موسم رمضان المقبل».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478063&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:28 PM
«أحمل الجنسية المصرية لكن طباعي خليجية»
عبير أحمد لـ «الراي»: كرهت شكلي على الشاشة... فخفضت وزني!


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/17acdb5b-ee08-446b-9c1a-806610db6480_main.jpg



| حوار - رشا فكري |

أكدت الفنانة عبير أحمد أنها تجد راحتها في الأعمال الخليجية، خصوصاً الدراما الكويتية، معتبرة أن كل الأدوار التي تعرض عليها مميزة جداً، ما جعلها في مكانة فنية مميزة داخل الكويت وخارجها.
وكشفت أحمد - في حوار مع «الراي» أنها خضعت لعملية تركيب حلقة في المعدة للتحكم بوزنها لأنها كانت تكره شكلها على الشاشة إلى درجة أنها لا تتابع أعمالها حين عرضها.
ورأت أنه عندما يقول الفنان إنه قد حقق طموحه الفني، فعليه أن يعتزل، لذا ما زال أمامها الكثير لتقدمه، معربة عن سعادتها بالعودة مرة أخرى مع الفنانة حياة الفهد من خلال مشاركتها في المسلسل الجديد «سين من الناس»:


• أجد راحتي في الدراما الكويتية لأنها المتربعة على عرش الدراما الخليجية
• العمل مع سعاد عبدالله ممتع ... وأشارك حياة الفهد في «سين من الناس»


• ما جديدك؟
- أشارك حالياً في المسلسل الجديد «الواجهة» من إخراج سائد الهواري، ومن تأليف الفنانة أسمهان توفيق وإنتاج «صباح بكتشرز»، والمنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز». أما البطولة، فلسعاد عبدالله، غازي حسين، عبد الرحمن العقل، زهرة عرفات، شيماء علي، غرور، حمد أشكناني، محمد المسلم وعيسى ذياب.
وأستعد في الفترة المقبلة للمشاركة في المسلسل الدرامي الجديد «سين من الناس» مع الفنانة حياة الفهد، وسعيدة جداً بالعودة إلى العمل معها مرة أخرى بعد مشاركتي لها في العديد من الأعمال التي لاقت استحساناً لدى الجمهور، وسيتم تصوير العمل في دبي خلال الفترة المقبلة استعداداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل. العمل من تأليف حسين المهدي، إخراج علي العلي، ويشارك في بطولته خالد أمين وآخرون، وتدور قصته حول مديرة دار في استعداد دائم لاستقبال النساء اللاتي يعانين من بعض المشاكل في حياتهن، ويتطرق العمل إلى شريحة من النساء يتم طردهن من منازلهن ولا يجدن إلا الشارع ليكون المأوى لهن.
• ماذا عن دورك في العمل؟
- أقدم دور الدكتورة «أمل»، وهي شخصية محورية تتميز بأنها كاتمة الأسرار خلال أحداث المسلسل الذي يتطرق إلى عدد من القضايا الاجتماعية. أما المحور الأساسي، فهو الزواج السري والعلاقات غير المعلنة والآثار السلبية المترتبة على تلك العلاقات، كما يطوف بنا إلى مراحل زمنية متعددة، ما يمنح الشخصيات الكثير من الحضور والعمق وسيثير كثيراً من الجدل عند عرضه قريباً.
• كيف تصفين مشاركتك في مسلسل إلى جانب الفنانة سعاد عبدالله؟
- أم طلال بالنسبة إليّ الأخت الكبرى، والعمل معها ممتع وله مذاق خاص، وأجواء التصوير معها مليئة بالود والاحترام. وتعتبر أم طلال من الفنانات الدقيقات جداً بعملها وتدخلها بتفاصيل العمل، وهذا ما لاحظته في العديد من الأعمال التي شاركت فيها معها، بالإضافة إلى أنها لها نظرة مختلفة لكل شخصية في المسلسل، ودائماً تريد إظهار فريق عملها بشكل راق وإيصاله للمشاهد بأفضل صورة.
• ما سبب اتجاه نشاطك الفني للأعمال الخليجية؟
- أجد راحتي في الأعمال الخليجية، وعلى وجه التحديد الدراما الكويتية. كما أن كل الأدوار التي تعرض عليّ مميزة جداً ولا أنكر أنها جعلت عبير أحمد بمكانة خاصة ومميزة في الكويت وخارجها. وبالرغم من كوني أحمل الجنسية المصرية، لكن طباعي وتربيتي خليجية، لذلك أرى أن هذه الأعمال تناسبي أكثر من أي أعمال أخرى.
• ما الذي يميّز الدراما الكويتية من وجهة نظرك؟
- الفن الخليجي بشكل عام استطاع أن يثبت نفسه على الشاشات العربية، وأصبحت الدراما الكويتية هي المتربعة على عرش الدراما الخليجية نظراً لما تتمتع به من أعمال فنية مميزة بإنتاجها الضخم، وتضمّ أفضل نجوم الفن في الكويت والخليج، بالاضافة إلى أن الأعمال الخليجية تتمتع بالواقعية.
• ما نوعية الأدوار التي تطمحين إلى تجسيدها؟
- جسدت العديد من الأدوار، ولكن أبحث دائماً عن الدور الرومانسي في النصوص التي تُعرض عليّ.
• متى سنشاهد عبير أحمد في الدراما المصرية؟
- لا يشغلني تواجدي في الدراما أو السينما المصرية، خصوصاً أن الفنانين المصريين يعملون هذه الأيام بصعوبة بالغة في ظل الأوضاع الحالية. كما أنني نجمة في الخليج ومقتنعة بما حققته وراضية به.
• هل تفكرين في العودة مجدداً إلى الكويت أم الإقامة في القاهرة؟
- أعشق الكويت وأعتبرها بلدي الثاني وفيها أحس بالأمان. أشتاق إليها باستمرار، لذلك أتمنى العيش والاستقرار فيها ودائما أفكر في هذا الموضوع، ولكن لظروف دراسة أبنائي أستقر في القاهرة حالياً، ولكن في الوقت الحاضر تراودني فكرة الإقامة في الكويت ومن المحتمل أن تنفذ قريباً.
• ماذا عن الإشاعات في حياة عبير أحمد؟
- الإشاعات لا تعني لي شيئاً ولا تأثير لها في حياتي، لذلك لا أهتم بها أبداً.
• بعد سنوات من العمل، ماذا أعطاكِ الفن؟
- أعطاني الكثير من الشهرة والنجومية، والأهم من ذلك، محبة الناس لي بالرغم من أنه أخذ الكثير من حياتي العائلية، ولكن دائماً أحاول جاهدة أن أحقق التوافق بين العمل واهتمامي بأبنائي.
• ما سر رشاقتك وإطلالتك الجديدة؟
- خضعت لعملية جراحية، وقمت بتركيب حلقة في المعدة لأتحكم في وزني وللتقليل من تناول الطعام، وقررت القيام بتلك العملية بعد أن فشلت في المواظبة على ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية معينة حتى أطل على جمهوري بشكل مختلف.
• ما سبب إجرائك للعملية، رغم أنك لا تمتلكين وزناً زائداً؟
- قررت إجراء تلك العملية بعد تفكير طويل، المشكلة كانت مع نفسي كنت أكره شكلي على الشاشة إلى درجة أنني لا أتابع أعمالي في حين عرضها. كنت أخاف دائماً من شكلي، والكل يعلم أن الوزن يزداد أمام الكاميرا، ولكن كنت راضية تماماً على المستوى الشخصي. أما الآن، فأتمتع بحيوية ورشاقة أكثر، والأهم أنني راضية عن شكلي سواء على الشاشة أم بعيداً عنها.
• هل ترين أن الجمال من أهم العوامل لنجاح الفنانة؟
- لا أعتقد ذلك فالكثيرات من الممثلات الجميلات لم يحققن النجاح المطلوب، وأرى أن أعمالنا تطرح فيها شخصية البنت الجميلة وغير الجميلة، ونجاح الفنانة يتوقف على تميّز أدائها وفرض موهبتها ومدى مصداقيتها مع الجمهور.
• بعد إنقاص وزنك، هل تطمحين إلى أداء شخصيات معينة؟
- أنا أجيد كل الأدوار قبل إنقاص وزني، وما زلت على قناعة بأني لن أقبل بأدوار أصغر من سني مهما كان شكلي. فأنا أحترم عقل جمهوري ولا يمكنني الاستهانة به.
• هل حققت طموحك الفني؟
- حينما يقول الفنان إنه حقق طموحه، فعليه أن يعتزل. لذلك، أرى أن على الفنان أن يكون في تجدد مستمر، وإن قلت إنني حققت كل طموحي الفني في أي وقت سوف أعتزل، فما زال أمامي الكثير من الطاقات الفنية لأقدمها.
• هل لك صداقات قوية في الوسط الفني؟
- علاقاتي بجميع زميلاتي في الوسط الفني مميزة ويغلب عليها الود والاحترام، وغالبية صديقاتي المقربات من خارج الوسط الفني.




المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478062&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:29 PM
من تأليف ضيف الله زيد
«غشمرناكم» يعيد نواف الراهي إلى «الكاميرا الخفية»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/1384443430017914100_main.jpg


| كتب صالح الدويخ |

بدأ المخرج عبد الله الويس تصوير مشاهد برنامج كاميرا خفية بعنوان «غشمرناكم» استعداداً للموسم الرمضاني للعام 2014، وهو من بطولة الممثل نواف الراهي الذي اشتهر في السنوات الماضية بهذه النوعية من البرامج مع الكثير من نجوم الفن، وكتب أفكار المشاهد المؤلف ضيف الله زيد كتجربة أولى له في هذه البرامج وتم الاستعداد له قبل شهور. وأكد الويس لـ «الراي» أن البرنامج سيكون مغايراً تماماً لما قدم من قبل وسيعتمد على المقالب التي ستجمع نواف الراهي بالوافدين من الجنسيات الأخرى بعيداً عن أي ابتذال أو تجريح.وقال: «الهدف من العمل إسعاد المشاهد و(المجني عليه) في المقلب بطريقة ذكية، وقد وضعت ثلاث كاميرات في أماكن بعيدة، وهناك كاميرتان في موقع الحدث مخفيتان تماماً، وذلك لالتقاط كل الجوانب تزامناً مع حرصنا على جودة الصوت».
وأضاف: «انتهينا من المقدمة الغنائية للبرنامج، وهي من كلمات وألحان عبد الله الشامي وغناء نواف الراهي مع كورال، وسيكون زمن الحلقة عشر دقائق فقط».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478064&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:38 PM
أيتن عامر تحضّر لـ «سالم أبو أخته»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/7331dab1-819d-4a85-9304-0284fcaf9c12_mainNew.jpg





ذكرت الفنانة المصرية أيتن عامر أنها مشغولة حاليا بالتحضير لفيلمها الجديد «سالم أبو أخته»، مشيرة إلى أنها ستبدأ تصوير مشاهدها في النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري، تمهيدا لطرحه في دور العرض السينمائي في إجازة منتصف العام.

وقالت أيتن عامر، إن الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي يضم عددا من مشاهد الأكشن والمواقف الكوميدية، لافتة إلى أنه لم يتم الاستقرار بعد على كل أبطال الفيلم وأنه سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة. وتجسد أيتن في الفيلم شخصية شقيقة «سالم»، الذي يجسده الفنان محمد رجب، واصفة دورها في أحداث الفيلم بأنه دور مميز تطل من خلاله بإطلالة مختلفة على جمهورها.

«سالم أبو أخته»، تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، وإنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته النجم محمد رجب. من جهة أخرى، تترقب أيتن عامر عرض فيلمها الجديد «ضغط عالي»، الذي انتهت من تصويره أخيرا بعد عدة توقفات مر بها الفيلم، الذي يشارك فى بطولته نضال الشافعي، ومن إخراج عبد العزيز حشاد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420843&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:39 PM
لطفي لبيب ينفي مشاركته بـ«اتجاه إجباري»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/420842_1_mainNew.jpg


نفى الممثل المصري لطفي لبيب أخيراً ما تردد من أخبار حول تعاقده على بطولة فيلم «اتجاه إجباري» للمخرج خالد يوسف، مشيراً إلى أن خبر مشاركته في الفيلم عارٍ تماماً عن الصحة، وأنه لم يتحدث مع خالد، أو أي جهة إنتاج بخصوص الفيلم، موضحاً أنه يتمنى لو أن الخبر صحيح، معرباً عن تقديره لخالد يوسف. في المقابل، أكد أنه انتهى أخيراً من تصوير مشاهد فيلمه «خطة جيمي» مع الفنانين ساندي، وسامي مغاوري.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420842&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:40 PM
ألبوم تامر عاشور في إجازة نصف العام


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/90dec40d-74b1-48e7-bd37-329f69d4c199_mainNew.jpg



أوشك تامر عاشور على الانتهاء من تسجيل أغنيات ألبومه الثالث الذي ينتجه على نفقته الخاصة، بعد تركه لشركة «روتانا» المنتجة لألبوميه الأول والثاني، وقبل أيام انتهى من تسجيل آخر ثلاث أغنيات في الألبوم، وهي «وقت الوداع» كلمات أحمد الجندي، وألحان مدين وتوزيع أحمد عبدالسلام، و«شكلها هي»، و«أنا راجع» كلمات خالد تاج الدين، وألحان إسلام ذكي.

كما تعاون مع محمد البوغي في أغنية «مش سهلة» ألحان محمد خلف، وتوزيع أحمد عبدالسلام، ويضم الألبوم أيضا أغنيتين لجمال الخولي الأولى بعنوان «كرهيني فيك» ألحان مدين، والثانية «ماكملناش» ألحان تامر علي.

كما يتعاون عاشور في الألبوم الذي يتضمن 12 أغنية مع الشعراء نادر عبدالله ومحمد عاطف وعمرو يحيى ومن الملحنين عمرو مصطفى وشريف إسماعيل، كما شارك بنفسه بتلحين أكثر من أغنية، ويتولى مهمة التوزيع طارق مدكور وتميم وهاني يعقوب وأحمد عبدالسلام وخالد حسين وشقيقه آسر عاشور الذي يقدمه للساحة الغنائية للمرة الأولى.

وأكد تامر عاشور أنه حتـى الآن لم يوقع مــع أي شــركة لتوزيــع الألبوم، وكـل ما تـردد في الفترة الماضية عن توقيعه غير صحيح، لأنه كان ينتظـر أن ينتهـي من تسجيل كل الأغنيات وتكتمل الرؤية الفنية للألبوم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420841&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:41 PM
النجمة درو باريمور تنتظر طفلها الثاني

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/4d73f2b0-3f82-471e-918f-8aef741c7f5a_mainNew.jpg


بعد مرور عام واحد على ولادة طفلتهما الأولى أوليف، أكدت النجمة درو باريمور انها تنتظر طفلها الثاني من زوجها ويل كوبلمان، وظهرت باريمور مع الإعلامي جاي لينو وقالت إنها تريد أن تنجب أخًا أو أختًا لأوليف في أقرب وقت.

يذكر أن درو باريمور باعت قبل أيّام المنزل الذي أقامت فيه حفل زفافها بأكثر من ستة ملايين دولار.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420840&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:42 PM
آن هاثاواي تنفي إشاعة حملها


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/2ec84e2f-d5ae-4196-a0ca-1c53a52c0eae_mainNew.jpg

انا لست حاملًا وما فعله أخي كان مجرّد مزحة» هكذا علّقت النجمة آن هاثاواي على اشاعة حملها التي انتشرت أخيرًا بعدما صرّح بها شقيقها الأصغر توم.

وفي التفاصيل، كشف توم هاثاواي في الثلاثين من أكتوبر الماضي، من دون سابق إنذار أثناء تأديته لعرض مسرحي كوميدي في أحد مطاعم «بروكلين» أن شقيقته تنتظر طفلها الأول من زوجها آدم شولمان، وهو ما نقلته عنه مجلة Star وأوضحت أيضًا استنادًا لمصادر غير معلومة أن هاثاواي تشعر بسعادة كبيرة بسبب ذلك الخبر.

وسردت مجلة Star تفاصيل واقعة كشف توم لحمل شقيقته آن هاثاواي، وذكرت في تقرير صحافي أن توم صعد على المسرح لتأدية عرضه الكوميدي لكنه بدأ ذلك العرض بالحديث عن شقيقته آن هاثاواي،

وقال: «شقيقتي تزوّجت العام الماضي وحاليًا تستعد لتكون أما»، ليقوم بذلك بالكشف عن أحد تفاصيل حياة هاثاواي الخاصة، وحسبما علّقت مجلة «Star» حينها فلم يكن «توم» يعرف ما يفعله عندما كشف عن ذلك الخبر الشخصي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420838&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:44 PM
سمية الخشاب نادمة على مشاهدها

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/505ee32e-cca4-418c-bdf2-dc230795bec5_mainNew.jpg


أكدت الفنانة سمية الخشاب أنها نادمة على مشاهدها الجريئة في أفلام المخرج خالد يوسف وقالت: «اعتذرت عن المشاهد التي أثارت الجدل في أفلامي مع خالد يوسف، ولكني قبلت الأدوار وأنا أعلم بوجود هذه المشاهد وقبلتها لان هذه الأدوار حالة يجب ان تقبلها كلها أو ترفضها كلها».
وأكدت سمية الخشاب أنها لا تمانع في المشاركة في أعمال تتصف بالاثارة اذا كانت في سياق العمل الدرامي.
وتابعت: «أنا وخالد يوسف كانت بيننا كيمياء خاصة، وحققنا سويا الكثير من الايرادات وصلت لملايين، وتعاقدت معه على فيلمي (كف القمر) و(دكان شحاتة) ولكني قطعت العقود بسبب غضبي من المنتج كامل أبو علي، وأعتقد ان روحي غائبة عن أفلام المخرج الكبير».
تصريحات سمية الخشاب جاءت في برنامج «قصر الكلام» الذي تقدمه وفاء الكيلاني على قناة MBC مصر ويُعرض كل جمعة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420847&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:46 PM
ناتاشا تفاجىء جمهورها بألبوم خليجي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/17/593e4c01-06df-4d6b-9f28-ee288b503c44_mainNew.jpg





انتهت النجمة اللبنانية «ناتاشا» من تحضير ألبومها الخليجي الجديد الذي يحمل عنوان (يوم) وهو من انتاج شركة ود. للانتاج الفني وتوزيع شركة روتانا... وكانت النجمة «ناتاشا» صرّحت : أنها سعيدة جدا لتقبّل الجمهور الخليجي لها ،

خاصةً بعد النجاحات السابقه التي حقَقتّها من خلال اغنية (داوني) وأغنية (يوم) التي تبث الآن حصرياً على قنوات روتانا ... وتابعت «ناتاشا» ان ألبومها سيطرح مطلع العام الجديد 2014 وسيكون مفاجأة لكل محبيها في الخليج العربي والعالم ... والألبوم الجديد يتضمّن 12 أغنية منوعة ، تحمل أفكاراً جديدة لها نكهة خاصة .

وأشارت «ناتاشا» ان هذا الالبوم يذكرها بالبستان الذي تتنوع فيه انواع الزهور والورود .

الألبوم الجديد يضم 11 أغنية منها: داوني، شكرا، تغيب، كلمتين، قلبي، تحياتي، الغايب، فمان الله، وتعاوت الفنانة اللبنانية مع مجموعة من اهم الشعراء والملحنين في منطقة الخليج منهم أحمد علوي، ابراهيم بن سواد، الأمير فهد بن خالد، عبد السلام بن سوار.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=420846&date=17112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:49 PM
«الحقيقة» التي أخافت نوال الكويتية

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423244-153599.jpg


بعد حلولها ضيفة في برنامج «محبوبي أنا»، أثارت الفنانة نوال الكويتية فضول الناس بعد نشرها صورة تجمع بينها وبين ابنتها الوحيدة حنين إضافة إلى طفلة ثانية تدعى غزلان، فاعتبر البعض أنها ابنتها الثانية. لكن المعروف أن لنوال ابنة وحيدة من الملحن مشعل العروج، وذكر موقع «نواعم»، أن نوال اثناء الحلقة رددت طوال الوقت كلمة «وحيدتي» عندما كانت تأتي على ذكر طفلتها حنين، وأنها تشغل بالها كثيرا بها، خصوصا أن حنين رافقت والدتها إلى استديوهات «أم بي سي» وأثناء فترة الاستراحة كانت تطمئن على طفلتها في الكواليس وتسأل عنها كثيرا.
من جهة أخرى، اعترفت نوال ضمن الحلقة بأنها خلال إقامتها في تركيا سجلت أغنية خاصة باللغة التركية من ألحان الفنان التركي الكبير إبراهيم تاتلاس، وعنوانها «الحقيقة»، وهي حتى اليوم تخاف إصدارها لأن الناس اعتادت عليها بالعربية، وتعتبر أن أي نقلة في هذا المجال بحاجة إلى دراسة معمقة، لكنها ما زالت تفكر في موضوع «الحقيقة»، وتحدثت عن تأثرها بالفن التركي والشجن الذي يحمله لذلك فضلت الإقامة في تركيا.
يذكر أن الفنانة المغربية دنيا بطمة الفائزة بالمرتبة الثانية في «أراب آيدول1» هي التي حاورت نوال الكويتية خلال الحلقة التي ستبث الثلاثاء المقبل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423244/17-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:51 PM
دريد لحام لا يعرف أصالة!


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423219-8.jpg


موجة انتقاد كبيرة أثارها تصريح دريد لحام قبل يومين. عندما سئل عن أصالة، أجاب: "مَن هي أصالة؟ لا أعرفها".

ثم أضاف: "آه المغنية! صوتها جميل. هي أخطأت لأنّها تريد أن يكون كلّ السوريين مثلها".

تصريح الممثل السوري الشهير بشخصية "غوار الطوشي" أثار موجة من الاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانطلق "هشتاغ" بعنوان: "أصالة_ تاج_ على_ راس_ كل_ خاين".

وتساءل البعض كيف يدّعي لحام أنّه لا يعرف أصالة وهي كانت صديقة مقرّبة لابنته عبير عندما كانت في سوريا.

من جهة أخرى، تبدأ أصالة في الشهر المقبل تصوير الموسم الجديد من برنامجها "صولا".

وسيكون فنان العرب محمد عبده بحسب "انا زهرة" من أوائل الضيوف الذين سيحلّون على البرنامج.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423219/17-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:52 PM
أحلام تهدي عبدالمجيد عبدالله الورد رغم «الخطايا العشر»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423251-153616.jpg


أهدت الفنانة الاماراتية أحلام الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله باقة من الورد في الدوحة على هامش تواجدهما لإحياء حفل زفاف هناك، وكان الفنانان التقيا معا، حيث وقع لها عبدالمجيد على ألبومه الجديد «الخطايا العشر» بعبارة «إهداء الى الملكة الحبيبة أحلام»، لتنشر الفنانة صورا تجمعهما على موقعيها على «تويتر» و«انستغرام» معلقة عليها: «تشرفت بلقاء الاستاذ الكبير أمير الطرب السعودي عبدالمجيد عبدالله اليوم أرسلت له بوكيه ورد ابوالذوق والاخلاق والتواضع واكيد نلت توقيع الاستاذ».
وكانت أحلام تألقت في إحياء حفل الزفاف بفستان أبيض مقصب بخيوط ذهبية تعلوه طبقة شفافة وصدره مرصع من ماركيزا، وأشارت إلى أنه القطعة الوحيدة بالعالم، الى ذلك يتوقع ان تصل أحلام الى بيروت قريبا لتصوير حلقة من برنامج «محبوبي أنا».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423251/17-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:53 PM
كشفت لـ «الأنباء» أنها تلقت عرضاً خارجياً للعودة إلى التمثيل
مشاعل الزنكوي «نيولوك» بعد قدوم «الشموخ»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/423248-153701.jpg


تستعد الاعلامية والفنانة مشاعل الزنكوي للعودة لممارسة نشاطها الاعلامي في تقديم البرامج الاذاعية من خلال اذاعة الكويت التي اسندت لها تقديم اكثر من برنامج اسبوعي، وتأتي عودة الزنكوي بعد قضائها لاجازة الوضع، حيث رزقت مؤخرا بمولودة اسمتها «الشموخ» ومن المنتظر ان تعاود العمل نهاية الشهر الجاري.
واكدت مشاعل خلال حديثها لـ «الأنباء» انها تسابق الوقت للعودة للعمل بعد توقف لفترة ليست بالقصيرة وتعمل حاليا على اعداد «نيولوك» جديد ستعود من خلاله لجمهورها، مشيرة الى انها كانت محافظة على عدم ارتفاع او نقص وزنها في فترة الحمل والولادة وما تبحث عنه حاليا هو الظهور بشكل مختلف، مشيرة انها ستباشر العمل في وزارة الاعلام 28 الجاري وسترى ما سيسند لها من برامج من خلال مسؤولي اذاعة وتلفزيون الكويت.
واضافت الزنكوي انها تلقت مؤخرا عرضا للعودة للتمثيل من خلال مسلسل سيتم انتاجه وتصويره خارج الكويت، حيث أبدت موافقة مبدئية على المشاركة لكنها لم تتوصل حتى الان لاتفاق نهائي مع المسؤولين عن انتاج العمل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/423248/17-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:58 PM
هند صبري تتعاقد على بطولة فيلمين تونسيين

تعاقدت الممثلة التونسية هند صبري على بطولة فيلمين تونسيين، الأول مع المخرج رضا الباهي ويحمل عنوان «زهرة حلب»، والثاني مع المخرج فارس نعناع ويحمل عنوان «ليلة قمر مكتمل».
فيما لم يتحدد موعد تصوير الفيلمين، لكن من المرجح أن يكون في النصف الثاني من العام المقبل، وبعد انتهاء صبري من تصوير مشاهدها في الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة»

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-17/16218/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 03:59 PM
عيسى المرزوقي : نتصرف داخل الأكاديمية على طبيعتنا ومن الممكن أن أشارك في «هلا فبراير»



قال عيسى المرزوقي ان الفنانة يسرا سعوف هي من شجعته على الاشتراك في برنامج «ستار أكاديمي»، واضاف : تقدمت قبل ذلك إلى «كاستينغ» برنامج «Arab Idol». ولكن عندما خيرعلى التوقيع على عقد يربطة بالبرنامج، لم يكن باستطاعته فعل ذلك، بسبب ارتباطاتة الدراسية».
وأضاف فى حديثه لـ «سيدتي نت» بعد خروجة من الأكاديميا : منذ البداية كنت أريد الدخول إلى «ستار أكاديمي»، منذ أن كان عمري 15 سنة، إلا أن الدراسة كانت تشكل عائقاً أمامي في كل مرة إلى أن أتى الوقت المناسب لذلك».

نتصرف على طبيعتنا
وعن كيف وجد الأمر داخل الاكاديميا قال: الأمر طبيعي، وكلٌ منا يتصرف على طبيعته، ولا أحد يُملي علينا ما الذي يجب أن نفعله كما كان يُقال؛ وأكبر دليل أنني كنت أمر بفترات من العصبية ومشاكل كثيرة مع بعض الزملاء، ولم يكن أي أحد يوجه إلي أي كلمة».
وردا على سؤال حول هل يعتبر أن المرحلة التي قضاها في الأكاديميا كافية بالنسبة إلية قال:
إن قضائي شهراً ونصف الشهر فقط، لا يمكن القول عنه بالطبع إنه كافٍ، إنما من يريد إنجاز أمر ما يمكن أن ينجزه في سنة. وأعتبر أن ما وصلت إليه هو إنجاز كبير في حياتي، فأغلب الدول باتوا يعرفون عيسى، وهناك الكثير من الناس الذين أحبوني.
وعن كيفية استقبالة فى بلدة قال المرزوقي : الحمد الله، كان الاستقبال في المطار جميل جداً؛ وخلال 7 أيام أصبحت أملك أكثر من 7000 متابع على موقع Instagram، كما أشكر الصحافة الكويتية على استقبالها لي في المطار.
واضاف انة كان مقربا في الاكاديميا الى عبدالله وماريا

عروض كثيرة
وعن اتصال أحد من الفنانين به بعد خروجه من الأكاديميا قال : عند عودتي إلى الكويت، أتتني عروض كثيرة للتمثيل والغناء، كما اتصل بي الكثير من الفنانين. ومن الممكن أن يكون لي مشاركة في «هلا فبراير».
كذلك، تلقيت اتصالات من كل من بشار الشطي وخالد بو صخر وعبد العزيز أسود وغيرهم، وقد ساندوني من أجل إبراز نفسي أكثر.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-17/16219/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:00 PM
ردود تيم الحسن عن مشاركته في مسلسل «الإخوة» تثير التساؤل

أكد تيم حسن مشاركته في المسلسل السوري «الاخوة» الذي يستعد الليث حجو لإخراجه، مشيراً إلى أنه ينسق مع مدير الشركة المنتجة منذ اللحظات الأولى لولادة المشروع.
ورغم نفيه الخبر جملة وتفصيلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، عاد تيم ليناقض نفسه عبر بيان صحافي يؤكد فيه صحة ما نُشر سابقاً.

خارج التغطية
ويبدو تيم خارج نطاق التغطية كلياً أذ أبدى سعادته بالمشاركة في العمل إلى جانب مكسيم خليل، وقصي خولي، وقيس الشيخ نجيب وباسل خياط. علماً أن الاسمين الأولين اعتذرا عن عدم المشاركة، بينما لم يعرض العمل على الثالث أصلاً في الوقت الذي يبدو فيه الرابع الوحيد المشارك بشكل شبه مؤكد.
وقال تيم حسن إنني «سأوقع على هذا المشروع قريباً بشكل رسمي، حسب اتفاقي مع مدير الشركة، في حال ساعدت ظروفي وارتباطاتي الفنية»، فعن أي ظروف يتحدث؟ ولماذا لم يذكرها في البيان؟
الغريب أن تيم ذكر أنه «يستمتع بمشاركته في الدراما السورية، ويشعر أنه ضروري ومطلوب وإلزامي»، فلماذا آثر الغياب لثلاث سنوات متتالية؟.
النص نقطة انطلاق
من ناحية ثانية، استبعد تيم أن يكون لمشاركته في الدراما السورية أو المصرية تأثير على عمله في الدراما الأخرى، بل «أتابع النصوص الجيدة والظروف الجيدة للأعمال وانتقيها»، مشيراً إلى أن «النقطة المركزية الحاسمة لاختياراته هي «النص والشخصية والمخرج، فيجب أن يكون النص مكتوباً بطريقة جيدة، بوصفه نقطة انطلاق، ويهمني أن أحب الشخصية التي سأقدمها، وبأن تكون مختلفة عما قدمته سابقاً».
ووفق معادلة الميزان الواحد للاختيار، لا يستبعد أن تتوزع شهور عمله هذا العام على عمل في مصر، وآخر في سوريا رغم أنه يميل عادة إلى تقديم عمل واحد في السنة.
المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-17/16220/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:02 PM
«بانوراما الفيلم الأوروبي» تعلن أسماء 6 أفلام مشاركة بأقسام المهرجان


أعلنت إدارة بانوراما الفيلم الأوروبي أسماء 6 من الأفلام التي سيتم عرضها خلال الفعاليات والتي ستتجاوز الـ50 فيلماً بواقع فيلم من كل قسم من أقسامها، أول هذه الأقسام هو قسم الأفلام الأوروبية، حيث سيتم من خلاله عرض فيلم «اختطاف» الدانماركي.
أما قسم التعليم والسينما سيعرض خلاله فيلم «على الدراجة مع موليير» وسيتم أيضاً عرض فيلم «الجميلة والوحش» في قسم كلاسيكيات السينما، وهو الفيلم الذي أخرجه جون كوكتو عام 1946، ليكون الفيلم الثاني الذي يتم الكشف عنه بعد فيلم «هيروشيما حبي» لألان رينيه والذى تم إنتاجه عام 1959.
وفي قسم الأفلام القصيرة سيتم عرض 5 أفلام، منها فيلم «بهية»، وأعلنت إدارة البانوراما أيضا عن فيلم من قائمة أفلام العمل الأول للمخرجين، وهو فيلم «مرارة» الإيراني، والفيلم الإنكليزي اللبناني المشترك «عالم ليس لنا» ضمن قائمة الفيلم الوثائقي.
وكشفت إدارة المهرجان أنها أطلقت الموقع الجديد الخاص بها والذي تسعى من خلاله للتواصل مع جمهورها وتقديم كل المعلومات التي يحتاجونها لهم من خلاله.
وتقيم إدارة البانوراما اليوم في تمام السادسة مساءً بفندق ماريوت الزمالك، مؤتمراً صحفيًا للكشف عن باقى تفاصيل وأفلام الدورة التي تستمر على مدار 10 أيام بدءًا من 27 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر بقاعات عرض جالاكسي بالمنيل وستارز بهليوبليس وبلازا بالشيخ زايد.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-17/16221/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:03 PM
«مهرجان دبي» يكشف القائمة الأولى للأفلام المشاركة بـ «المهر العربي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/4f/ea/4fea48f94c7a7c21b9fb3bfaefaa83f8.jpg



كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن القائمة الأولى من الأفلام التي ستتنافس على جوائز مسابقة «المهر العربىة للأفلام الروائية الطويلة»، والتي تم اختيارها عبر مجموعة كبيرة من الأفلام التي تقدمت من مختلف أقطار الوطن العربى، للمشاركة في الدورة العاشرة للمهرجان التي ستنعقد في الفترة من 6-14 ديسمبر، ولتحمل مسابقة «المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة»، هذا العام، أهم ما أنتجته السينما العربية من أفلام، ولتكون المسابقة حافلةً بأسماء أهم صانعي السينما العرب، وروادها أيضاً.
بانوراما حقيقية لأهم إنتاجات السينما
وقال مسعود أمر الله آل على المدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «إن هذه القائمة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، تضع المتابع والمهتم بالسينما العربية أمام بانوراما حقيقية لأهم إنتاجات هذه السينما، بما يتيح التعرف على تيارات واتجاهات ورؤى جديدة، هي من الغنى بحيث تعمل على اكتشاف أجيال من السينمائيين العرب الجدد، ومواصلة هذا الاكتشاف مع أسماء سينمائية كبيرة، هناك ترقب وفضول كبيران للتعرف على جديدها».
وأضاف: «تعكس الأفلام الروائية الطويلة التي تم اختيارها، هذا العام، للتنافس على جوائز «المهر العربي» طيفاً واسعاً من القضايا التي تهم المواطن العربي، في اللحظة الراهنة، وبالتالي فإنها أفلام تقاربها إبداعياً، وترصد الثابت والمتحول في الحياة العربية».
المواطنون العرب أبطال البرنامج
من جهته، قال عرفان رشيد، مدير البرامج العربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي: «إن أبطال البرنامج العربي في الدورة العاشرة للمهرجان، هم المواطنون العرب، وما طرأ على أحوالهم من متغيرات متلاحقة في بلدانهم، فهم ليسوا فقط وقود ذلك التغيير، وإنما المحرك الرئيسي للأحداث، فقد دخلوا في مواجهة حاسمة مع الماضي حتى يتمكنوا من صياغة شكل مستقبلهم. إن الأفلام العربية لهذا العام، سواء كانت لمخرجين صاعدين أو مخضرمين، تطرح العديد من الأسئلة التى تحتاج إلى إجابات واضحة وسريعة، لتتكشف الحقيقة وليس سواها».
وتتنوع الأفلام التي يعرضها برنامج «المهر العربي» بين قضايا الترابط العائلي، الذي يُعتبر عنصراً اجتماعياً مؤثراً في الثقافة العربية، ورصداً عميقاً للاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى مشاكل اجتماعية مزمنة من واقع المجتمع العربي.

«سلم إلى دمشق»
يحضر المخرج السوري محمد ملص، من خلال فيلمه الجديد «سلم إلى دمشق»، الذي جرى تصويره أثناء الصراع الدائر على الأراضي السورية. يستخدم الفيلم طريقة التقمص المثيرة للجدل، لاستكشاف العلاقة بين الماضى والحاضر فى سوريا، وذلك من خلال «غالية»، تلك الفتاة التي تعيش فى جسد «زينة»، التى غرقت يوم مولدها. تأتي غالية إلى دمشق لدراسة التمثيل، وتجد مأوىً لها في سكن جماعي يقطنه شباب سوريين جاءوا من مختلف المناطق السورية، فيزدهر الحب، لكن ما يجري خارج البيت ينتهك عزلتهم تدريجياً.


مي في الصيف
وتعود المخرجة الفلسطينية شيرين دعيبس، بفيلم «مي في الصيف»، الذي يتطرق لحياة الأمريكي من أصول عربية، عندما يعود إلى موطنه الأصلى. تتمركز أحداث الفيلم حول «مي» التي تعود إلى منزل العائلة في أحد ضواحى العاصمة الأردنية عمان، لإتمام مراسم زواجها، لكن بعد عودتها وانضمامها إلى أختها، ووالديها المنفصلين منذ زمن، تبدأ «مي»- بعد كل ما شهدته من تضارب ثقافي وعائلي- في طرح سؤالها المفصلي عن الخطوة الكبيرة التي ستُقدم عليها.

سرير الأسرار
من المغرب، يشارك المخرج جيلالي فرحاتي بفيلم «سرير الأسرار»، الذي تدور أحداثه حول شابة تعود إلى الماضى، عندما تتعرف على جثة المرأة التي كانت أمها. عاشت الفتاة في «المنزل الكبير» مع أمها زاهية، وكان المنزل مدرسة داخلية، وتحول إلى بيت دعارة أدارته زاهية بيد من حديد، كما كانت تدير الحي كله. عُرفت الفتاة الصغيرة بابنة زاهية «الساقطة». تكتشف المرأة هويتها الحقيقية من الجيران، وذلك في اليوم نفسه الذي تختار أمها أن تخبرها كل شيء.

فلسطين ستيريو
أما المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، فيعود مجدداً بفيلم «فلسطين ستيريو» الذي يقدم من خلاله قصة الأخوين «سامي» و«ميلاد»، اللذين تحيط بهما الكوميديا السوداء، بعد أن دمرت إحدى غارات المقاتلات الإسرائيلية منزلهما، فيقرران الهجرة من الضفة الغربية إلى كندا، إلا أن عليهما جمع ما يكفي من مال لتحقيق هذا الهدف، فيقومان بتأجير مكبرات صوت مستعينين بسيارة إسعاف مقصوفة، يتنقلان بها بين الأعراس والانتخابات والمناسبات السياسية.

الدليل
ومن الجزائر يشارك المخرج عمور حكار بفيلمه الروائي الثاني «الدليل»، الذي يقدم معاينة خاصة لما يحفل به المجتمع من عقد اجتماعية على اتصال بذكوريته، إذ يمضي بتعقب سائق التاكسي «على»، المستعد لأن يخسر كل شيء مقابل ألا تُمس رجولته، وينكشف أمر عقمه، وإن أدى ذلك إلى أن تعتقله الشرطة، أو أن تطلقه زوجته.
يذكر أن الدورة العاشرة لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» 6-14 ديسمبر ستعلن نتائج المسابقات خلال الحفل الختامي للمهرجان.

المصدر: جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-17/16222/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:09 PM
تكريم فاتن حمامة ونادية لطفي وشادية في عيد الفن



http://www.al-jazirah.com/2013/20131117/ms_106_1.jpg



أكد الموسيقار هاني مهنا رئيس اتحاد النقابات الفنية، أن وزارة الثقافة وافقت رسميا على إقامة حفل عيد الفن 13 مارس المقبل، يوم ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مشيرا إلى أن عودة عيد الفن تمثل خطوة جديدة نحو إثراء وازدهار الفكر الفني وعودة الريادة للفن المصري.
وأوضح أنه سيتم تكريم عدد من الشخصيات الفنية الذين أثروا الشاشة بأعمالهم، وعلى رأسهم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ونادية لطفي ومديحة يسري، والمطربة شادية ونجاة الصغيرة، وسميحة أيوب، مؤكدا أن الاحتفال سيشهد عروضا خاصة من مسرحيات وأوبريتات غنائية، قائلا: «من الممكن أن يتم غناء أوبريت «عيد الفن» الذي كتبه الشاعر الموهوب الراحل حسين السيد، ووضع ألحانه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وتمت إذاعته مطلع الثمانينيات بحضور الرئيس أنور السادات».
ويضيف مهنا قائلا: «على خشبة مسرح السلام عام 1978 حضر سعد الدين وهبة وباقة من نجوم الفن المصريين، وفجأة تم الإعلان أن الرئيس السادات يعتذر عن الحضور وكلف نائبه حسني مبارك بتوزيع الجوائز، الأمر الذي أثار غضب سعد الدين وهبة واستنكره ورفضه وانقسم الفنانون إلى مؤيدين ومعارضين لرأي وهبة.
وقرر وهبة الذهاب هو ومجموعته المعارضة إلى قصر عابدين وكتبوا اعتذارا عن استلام الجوائز، مؤكدين في خطابهم أن غياب الرئيس عن عيد الفن يعتبر إهانة بالغة لقيمة الفـــن والفنـان المصري، وبعدها تم إلغاؤه».

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131117/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:13 PM
هند صبري تعود للسينما التونسية بفيلمين


http://www.al-jazirah.com/2013/20131117/ms_105_1.jpg




عاقدت النجمة التونسية هند صبري على بطولة فيلمين تونسيين جديدين لتعود بذلك إلى السينما التونسية بعد غياب طويل. الفيلمان هما «زهرة حلب» مع المخرج التونسي رضا الباهي، و»ليلة قمر مكتمل» مع المخرج التونسي أيضا فارس نعناع.
ومن المتوقع أن تسافر هند إلى تونس لتصويرهما هناك ولكن بعد انتهائها من تصوير مشاهدها في فيلم (الجزيرة 2) والذي تعاقدت عليه هند منذ شهور، حيث سيبدأ تصويره خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131117/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:14 PM
نيللي كريم في بطولة فيلم «صنع في الصين»



استقر النجم أحمد حلمي على الفنانة نيللي كريم لمشاركته في بطولة فيلم «صنع في الصين»، ومن المقرر أن تبدأ نيللي قراءة السيناريو بعد انتهائها من تصوير دورها في فيلم «يوم للستات» الذي تصوره حاليا، وبعدها ستبدي رأيها النهائي في قبول الدور من عدمه.
يذكر أن فيلم «صنع في الصين» من تأليف مصطفى حلمي، وإخراج عمرو سلامة ومن المقرر بدء تصويره نهاية الشهر الجاري.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131117/ms6.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:19 PM
انتهاء أزمة "إم بي سي" وإيناس الدغيدي


أعلنت اللجنة الثلاثية التي شكلتها نقابة "السينمائيين" المصريين، للتحقيق في أزمة مسلسلي "عصر الحريم" تأليف مصطفى محرم وإخراج إيناس الدغيدي، و"سرايا عابدين"، إخراج عمرو عرفة، اختلاف العملين عن بعضهما، وعدم وجود أي ملمح للتشابه بينهما، وبراءة المخرج عمرو عرفة من اقتباس قصة العمل في مسلسله الجديد، لتنهي بذلك أزمة مشتعلة بين الدغيدي وقناة "إم بي سي" المنتجة لمسلسل "سراي عابدين" ومخرجه.
وكانت اللجنة قد أعلنت رأيها أمس في مؤتمر صحفي بنقابة المهن السينمائية، وتكونت اللجنة من السيناريست رؤوف توفيق والمخرج محمد كامل القليوبى والمخرج محمد فاضل، بجانب أعضاء مجلس إدارة النقابة والنقيب مسعد فودة.
يأتي هذا بعد تهديدات المخرجة إيناس الدغيدي باللجوء للقضاء لوقف تصوير مسلسل "سراي عابدين"، والذي ستقوم يسرا ببطولته ويخرجه عمرو عرفة، بحجة أن العمل مقتبس عن مسلسلها الذي تجسد له حالياً وهو "عصر الحريم"، والذي تقوم بإخراجه ومن تأليف مصطفى محرم، وتقوم ببطولته الفنانة درة ونيللي كريم.
وقالت الدغيدي إن مسلسل "سراي عابدين" يناقش نفس قصة مسلسلها الجديد، إذ يتناول نفس الحقبة التاريخية في عهد الخديوي إسماعيل، والتفاصيل الخاصة بتلك الحقبة الزمنية، وكانت نقابة السينمائيين قد تدخلت لفض النزاع بتشكيل لجنة للبت في إذا كان العملان متشابهين أم لا، ليكون رأيها في النهاية بأنه لا توجد أية تشابه بين القصتين، وسمحت للمخرج عمرو عرفة باستئناف تصوير مسلسله.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167608&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:20 PM
سيلين ديون: أكره أغنية "تايتانيك"

قالت المغنية سيلين ديون إنها تكره أغنية الفيلم الشهير "تايتانيك"، على الرغم من أنها ساهمت في شهرتها وأصبحت مطلوبة من جمهورها في كل حفل تشارك فيه.
وأضافت المغنية لإذاعة "آر إف إم" الفرنسية أنها لم تكن راغبة في تسجيل هذه الأغنية، ورغم ذلك فهي تضطر لغنائها في حفلاتها التي تشارك فيها لأنها تعلم أن الجمهور يحبها كثيرا. وكانت الأغنية قد تسببت في شهرة كبيرة لسيلين ديون وجعلتها من أكبر نجوم الغناء في العالم.
ومن المفارقات بشأن هذه الأغنية أن بطلة فيلم "تايتانيك" الممثلة كيت وينسلت قد صرحت قبل عام بأنها أيضا لا تطيق سماع هذه الأغنية الأمر الذي بعث على الاستغراب من كثير من المتابعين وخاصة أبطال الفيلم ومنهم ليوناردو دي كابريو.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167609&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:22 PM
صابرين وطلال سلامة ضيفا "نورت"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4797/36AW36J_1711-13.jpgط


يستضيف برنامج "نوّرت مع أروى" الممثلة صابرين، والمطرب طلال سلامة، والممثل مكسيم خليل، والسيدة أماني شيخون العاملة في القطاع الفندقي، إلى جانب "الكوميدي" عمرو قطامش الفائز بلقب الموسم الأول من "مواهب عربية". وتتحدث صابرين عن دورها في مسلسل "الشك" الذي قدّمته مؤخراً إلى جانب الانتقاد الذي يوجه إليها بخصوص قضية التزامها بالحجاب. من جانبه، يتحدّث الفنان السعودي طلال سلامة عن تحضيراته لألبومه الجديد، موضحاً أن الموسيقى باتت جاهزة، وهو يعمل الآن على تسجيل الصوت في مصر. كما يشدّد سلامة على أن عودته إلى الساحة الفنية قوية ومدروسة، سيّما أنه قد تعامل في ألبومه المُرتَقب مع عدد من الأسماء الكبيرة، وعلى رأسهم الأمير بدر ناصر الصالح، في قصيدةٍ لحّنها طلال سلامة بنفسه.
ويعرض البرنامج على قناة "إم بي سي" الاثنين المقبل في تمام الساعة 9.30 بتوقيت المملكة.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167613&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:23 PM
غسان مسعود يشارك في فيلم "موسى"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4797/36AW36J_1711-10.jpg



انتهى الممثل السوري غسان مسعود مؤخراً من تصوير مشاهده في فيلم "إكسيدوس" وهو تجربته السينمائية الثانية بإدارة المخرج ريدلي سكوت، بعد فيلم "مملكة السماء" الذي قدمّه كممثل عربي إلى هوليوود بدور "صلاح الدين" عام 2005.
ويروي الفيلم الجديد قصة حياة النبي موسى، وهو من إنتاج شركة "فوكس" وبطولة كريستيان بيل، وبن كينغسلي، وغسان مسعود، وآخرين، ويؤدي فيه مسعود شخصية المستشار الأكبر للفرعون رمسيس، وسيعرض الفيلم بدور السينما العالمية الموسم المقبل بالتقنية ثلاثية الأبعاد.
وقال مسعود في تصريحات لـ"سي إن إن": "إن شخصيته بالفيلم لها بعدان على مستوى الصورة، حيث يعيش المستشار الأكبر في زمنين، ويكون مستشاراً للفرعون وأبيه، وشاهداً على عصر ذلك الفرعون، ونراه صامتاً أحياناً يكتفي فقط بمراقبة ما يحدث، وتارةً أخرى يدلي بدلوه، ويقدم مشورته لرمسيس، وهذا ما حفزّني من حيث الأداء، لأن أكون في صمتي، كما أنا في قولي، بما ينسجم مع القراءة التي اتفقت عليها مع المخرج."
وعد مسعود تجربته الثانية مع ريدلي سكوت بالمدهشة، حيث قال: "أدخلني سكوت إلى خيمته أو غرفة التحكم أكثر من مرّة للاطلاع على كيفية تأهيل المشهد، وطريقة تسخير التكنولوجيا الحديثة جداً في سبيل صناعة فيلمٍ ريادي، وكان رائعاً بالنسبة لي أن يطلعني على بعض تفاصيل ما يفكّر فيه، والمدهش أيضاً كون هذا المخرج بعمره وتجربته لا يزال يملك حماسة الشاب الصغير تجاه صناعة السينما، فهو رجل يعشق عمله بطريقة غير اعتيادية، إلى جانب مسألة الانضباط العالي".
وأشار مسعود إلى كونه اعتذر من ريدلي سكوت عن المشاركة في فيلم "Body of Lies" ولم يتوقّع استدعاءه له في فيلم آخر بإدارته، وعلق على ذلك قائلاً: "أن تعتذر من مخرج سابقاً، ويعود ليستعين بك في فيلمٍ جديد، هذه الصفة أقدرها عالياً كممثل، وأفتقدها في وسطي الفني، وهذا محزن جداً".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167614&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:30 PM
راسل براند ممنوع من دخول جنوب إفريقيا


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384599845737699800.jpg




أعلن النجم البريطاني، راسل براند، منعه من الدخول والبقاء في جنوب افريقيا.
وكتب راسل تغريدة على موقع «تويتر» أشار فيها إلى انه منع من الدخول إلى جنوب افريقيا، من دون إعطاء أي تفاصيل إضافية. واكتفى بالإشارة إلى انه بعدما كان يظن أن كل الأمور سويت مع السلطات الجنوب إفريقية، فوجئ بمنعه من دخول البلاد بعدما حط في المطار.
يشار إلى ان الأمر عينه حصل مع براند في كندا عام 2011.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632646/%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%84-%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%86%D8%AF-%D9%85%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9-%D9%85%D9%86-%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8-%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:31 PM
كيلي كلاركسون تخسر... كلبها


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384599845737699300.jpg



أعلنت نجمة البوب الأميركية كيلي كلاركسون فقدان أعز صديق له وهو كلبها «جوبلين».
وتحدثت كلاركسون (31 سنة) عن حزنها الشديد إثر نفوق كلبها، الذي شددت على أنه كان مميزاً، وكتبت: «توفي أعز صديق لي... جوبلين، كان مميزاً، فقد كافح طوال حياته ليبقى على قيد الحياة، وهو يستطيع الآن أن يرتاح. أحببته».
يشار إلى ان كلاركسون ظنت قبل سنتين انها خسرت جوبلين، عندما هرب من المنزل ليلة عيد رأس السنة، وقالت يومها: «ليس لدي أولاد وكلابي هي أطفالي الذين أنام معهم ليلاً»، لكنها وجدته، واصفة الأمر بأنه أشبه بالمعجزة.
يذكر ان كلاركسون وضعت الشهر الماضي حدا لكل الشكوك، مؤكدة زواجها برجل الأعمال براندون بلاكستوك.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632645/%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%AE%D8%B3%D8%B1...-%D9%83%D9%84%D8%A8%D9%87%D8%A7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:33 PM
داكوتا فانينغ... «موسيقية»


http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384599845737698900.jpg


تطل النجمة الأميركية داكوتا فانينغ في فيلم يدور حول فتاة تعمل في الحقل الموسيقي، وتذهب في رحلة ضمن موكب فرقة موسيقية، في أنحاء البلاد.
وذكر موقع «ديدلاين» الأميركي ان فانينغ ستؤدي دور البطولة في الفيلم، من إخراج جيراردو نارانيو.
وتدور أحداث الفيلم حول فيينا (فانينغ)، وهي فتاة تعمل على تجهيز الآلات الموسيقية، وتذهب في رحلة لاكتشاف ذاتها كجزء من موكب لفرقة بانك، تسافر حول الولايات المتحدة في ثمانينيات القرن الماضي، ومن المتوقع أن يبدأ تصويره في فبراير المقبل.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632644/%D8%AF%D8%A7%D9%83%D9%88%D8%AA%D8%A7-%D9%81%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%86%D8%BA...-%C2%AB%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9%C 2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:36 PM
ليدي غاغا تقلد الشحرورة

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281210%29.png





طالما عُرفت النجمة العالمية ليدي غاغا بإطلالتها الغريبة جدا ومؤخراً حضرت حفل توزيع جوائز سيدة العام لمجلة »جلامور«لعام 2013 بدورته الـ23 في نيويورك.
وكان شعرها »منكوش« ولونه أصفر ثلجي، ورأى البعض أنها تعمدت اختيار لوك »الشحرورة صباح«، بينما اعتقد البعض الآخر أنها قصدت الظهور بمظهر ساحرة شريرة.. فماذا تعتقد؟

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101180:2013-11-16-17-37-40&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:37 PM
انتصار: ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي سخافات وإشاعات مغرضة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281220%29.png


صرحت الفنانة انتصار بأنها أثناء رجوعها للمنزل الساعة الواحدة والنصف بعد اجتماع عمل فني مرت بلجنة واتضح لها أنها نسيت رخصة السيارة، الأمر الذى أدى لقيام ضابط بتحرير محضر كسر حظر تجوال والسير بدون رخصة سيارة، مؤكدة أن غير ذلك مبالغ فيه ولا أساس له من الصحة والأمر لا يتعدى كسر حظر ومخالفة مرور.
ووصفت الفنانة انتصار ما تم نشره على مواقع التواصل بالسخافات والإشاعات.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101181:2013-11-16-17-38-07&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:38 PM
الـجمهور لقبه بصاحب الكاريزما المحبوبة
ناصر عباس: شقيقي عبدالله ساندني كثيراً .. وجستن بيبر مثلي الأعلى في الفن


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281135%29.png



كتب نايف الشمري:
يواصل النجم الفنان ناصر عباس تصوير عملين جديدين خلال الموسم الدرامي الحالي الاول بعنوان »الين اليوم« والعمل الثاني يحمل عنوان »اشوفكم على خير«.
ناصر عباس الذي بدا مشواره الفني قبل سنوات قليلة بدا يحتل ادوار البطولات في معظم الاعمال التي يشارك بها حاليا وذلك لانه يمتلك كاريزما وقبولاً قوياً لدى الجمهور لدرجة ان الكثيرين لقبوه بصاحب الكاريزما المحبوبة لدى الجمهور.
الفنان ناصر عباس يدين بالفضل الكبير في نجوميته وبروزه الى شقيقه الفنان عبدالله عباس كما انه لا ينسى فضل المخرج مناف عبدال الذي ساعده كثيرا بالاضافة الى الفنان محمود بوشهري والفنانة الهام الفضالة كما انه لا ينسى فضل الجمهور والذين يتابعونه بقوة عبر الانستغرام.
امور وتفاصيل كثيرة يكشفها لنا الفنان الشاب ناصر عباس عبر السطور التالية:
{ما سر نجوميتك خلال فترة قصيرة لك في المجال الفني؟
- أولا المحبة من الله ولله الحمد اتمتع بكاريزما قوية لدى الجمهور جعلتني احتل مكانة كبيرة في قلوبهم واحب من خلال هذا الحوار ان اتقدم بالشكر الجزيل الى الفانز الخاص بي والذين يتابعونني بشغف كبير على صفحاتي في تويتر والانستغرام .
{ شقيقك الفنان عبدالله عباس هل وقف الى جانبك وشجعك وساندك؟
- نعم لا انسى فضل شقيقي عبدالله علي فهو الموجه الاول لي في الساحة الفنية ودائما استشيره في اي عمل او اي دور يعرض علي وهو كانت امنيته ان يرزق بشقيق له وحين حملت والدتي بي هو من كان يراعيني في صغري وحتى هذه اللحظة يهتم بي ويخاف علي بشدة.
{يقال انك محسوبا على مجموعة الفنان محمود بوشهري وهو من يتحكم بك هل هذا صحيح؟
- لا ،غير صحيح هذا الكلام، فأنا لست محسوبا على أحد في الوسط الفني وأعمل مع الجميع دون استثناء ومستعد للعمل مع أي منتج أو أي ممثل في الساحة طالما الدور والاجر يناسباني.
{ هل تعتبر نفسك من جيل محظوظ في الساحة الفنية؟
- اعتبر نفسي محظوظا لأن الله رزقني محبة كبيرة من الجمهور في مختلف الدول ومن مختلف الفئات خصوصا فئة المراهقين.
{ ما سبب خلافك مع الفنان والمنتج عبدالمحسن العمر؟
- ابدا لا يوجد اي خلاف فانا قدمت معه مؤخرا مسرحية مدينة البطاريق وتظل المسألة »عرض وطلب«.
{ شاركت الفنانة القديرة حياة الفهد في اكثر من عمل ما طبيعة علاقتك بها حالياً؟
- لا انسى فضل هذه الفنانة القديرة علي فهي من أولى الفنانات اللاتي عملت معهن وكانت مؤمنة كثيراً بموهبتي الفنية.
{ قدمت في رمضان العام الماضي مسلسلاً بعنوان ماي عيني كيف وجدت صداه بين الجمهور ونسبة نجاحه؟
- في الكويت كانت نسبة نجاحه جيدة اما في الامارات وخصوصا في دبي فالعمل كان »مكسر الدنيا «ممكن لانه كان يعرض على شاشة دبي .
{ هل انت من اسرة فنية؟
- شقيقي هو الفنان عبدالله عباس ووالدي كان في السابق في المجال الفني لكنه ابتعد لانه مريض الله يشافيه وعمي هو الفنان جاسم عباس وابن عمي الفنان محمد عباس اما والدتي فهي رسامة متخصصة تربية فنية.
{ المخرج مناف عبدال والفنانة الهام الفضالة كيف وجدت تعاملهما معك في مسلسل الين اليوم؟
- من اروع ما يكون ومهما اقول لا اوفيهما حقهما خصوصا المخرج مناف عبدال الذي وقف الى جانبي كثيرا وساعدني .
{ سمعنا أنك تحضر لتقديم برنامج مسابقات دويتو مع الفنان بدر الشعيبي؟
- الفكرة مطروحة لكنها لا تزال في طور التجهيز ممكن لرمضان المقبل.
{ وماذا عن مسرحيتك عالم الكارتون التي تستعد لها حالياً؟
- بدانا الاستعدادات المكثفة لها وهي من اخراج شقيقي عبدالله عباس ومن بطولة محمد الشعيبي وجاسم عباس وطلال باسم وهنادي الكندري وستعرض في شهر فبراير.
{ هل فكرت بالغناء؟
- ممكن هذه الخطوة ستكون مستقبلا.
{ وهل صوتك جميل؟
- الجمهور هو من يحدد ان كان صوتي جميلا ام لا.
{ سمعنا أنك متأثر كثيرا بالفنان العالمي جستن بيبر؟
- بالفعل اعشق كثيرا هذا الفنان وأحبه الى حد الجنون وهو قدوتي في الفن.
{ حصلت مؤخرا على العديد من الجوائز والتكريمات في عدد من المهرجانات منها جائزة تشجيعية في مهرجان المميزون في رمضان وجائزة عن دورك في مسرحية ارض الاحلام بمهرجان المسرحيون في العيد هل سعيد بهذه التكريمات؟
- طبعا لان التكريم يعطي تشجيعا للفنان ويدفعه لتقديم الافضل واشكر راعي هذه المهرجانات الشيخ دعيج الخليفة على دعمه الدائم والمستمر للفنانين الشباب.
{ جديدك حالياً؟
- اصور عملين الاول بعنوان »الين اليوم« مع المخرج مناف عبدال وبطولة نخبة من النجوم واجسد به دور شاب يعاني من مشكلة نفسية ومرضية ، اما دوري في مسلسل »اشوفكم على خير« فهو دور مختلف وجديد علي لشاب من اسرة تواجهه بعض المشكلات الاسرية.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101182:2013-11-16-17-38-42&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:48 PM
آيتن متوترة جداً


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/16/500709.jpg


أصيبت الفنانة ايتن عامر بحالة من التوتر العصبي خلال الاشهر الماضية دفعتها الى الاختفاء تماما عن الساحة الفنية، والسبب هو الانتقادات اللاذعة التي نالت مسلسلها «الزوجة الثانية» الذي عرض في رمضان الماضي.
وأكدت ايتن انها تنتظر انتهاء المؤلف محمد سمير مبروك من كتابة سيناريو فيلمها الجديد «سالم أبو أخته» لتبدأ تصويره مع الفنان محمد رجب، وهو من اخراج محمد حمدي، وذلك لعرضه في موسم نصف العام الدراسي.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814696)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:49 PM
كاريس.. شريكة الشيطان


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/16/500705.jpg

إنها شريكة الشيطان والجزء الخفي من حياته، ذلك الشيطان حاتم (يؤدي دوره الفنان عبدالمنعم عمايري) الذي يتحكم بخمس نساء ويحركهن كالخواتم في إصبعه، أما هي فملكة نسائه. تمتلك جمعية خيرية هدفها الظاهر حماية الفتيات المعنفات والمضطهدات اللواتي هربن من ظلم الحياة والأقارب، لكن هدفها السعي لبناء وتربية جيل جديد من النساء قادر على تنفيذ المهمات التي توكل إليهن وخدمة مصالح القائمين على الجمعية.
هذه هي المعالم الأساسية لشخصية دلال، وهي الشخصية النسائية الرئيسية في مسلسل «خواتم» إخراج ناجي طعمي وتأليف ناديا الأحمر، والتي تؤديها الفنانة كاريس بشار، معلنة من خلالها عودتها إلى الدراما التلفزيونية بعد أن غابت عنها في الموسم الدرامي الرمضاني الأخير.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814695)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:53 PM
كلير.. صهباء

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/16/500701.jpg


لوس أنجلوس - يو. بي. أي - أطلت الممثلة الأميركية كلير داينز في مقابلة تلفزيونية بحلة جديدة، اذ تخلت عن شعرها الأشقر الذهبي لتصبح صهباء، كما استخدمت مساحيق تجميل أكثر من أي وقت مضى.
فداينز التي غالباً ما تفضل الطلة الطبيعية والماكياج الخفيف، استخدمت هذه المرة ألواناً قوية تتناسب مع فستان أحمر ترتديه.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814692)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:54 PM
مادونا: أفرجوا عن أعضاء «غرينبيس»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/16/500699.jpg


موسكو - أ. ف. ب - انضمت مادونا الى صفوف النجوم والشخصيات الدولية المطالبة بالافراج عن 30 شخصا من افراد طاقم سفينة «غرينبيس» الموقوفين في روسيا منذ شهرين بعد تظاهرة مناهضة للتنقيب عن النفط في انتاركتيكا. وقالت مادونا في رسالة بثتها غرينبيس عبر تويتر «هؤلاء الاشخاص الثلاثون مسجونون في روسيا لانهم نظموا تظاهرة سلمية في انتاركتيكا! اجعلوا صوتكم مسموعا وأسهموا في إعادة هؤلاء الاشخاص الى ديارهم!».
وسبق لمادونا ان استغلت فرصة اقامة حفلات في روسيا لتمرير رسائل سياسية. فخلال حفلة في موسكو العام الماضي دعت الى الافراج عن افراد فرقة «بوسي رايوت» اللواتي حكم عليهن بالسجن سنتين بسبب احتجاجهن على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
واوقف افراد طاقم سفينة «اركتيك صن رايز» التابعة لغرينبيس في سبتمبر الماضي بعد تحرك احتجاجي على منصة نفطية في المحيط المتجمد الشمالي ونقلوا الثلاثاء من مورمانسك الى سان بطرسبرغ حيث ادخلوا السجن مجددا. ووجهت الى الناشطين ومن بينهم 26 من جنسيات اجنبية تهم «القرصنة» (يواجهون في اطارها احتمال الحكم عليهم 15 بالسجن عاما) وتهمة «الشغب» (سبع سنوات).

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814691)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:57 PM
ليلى بين قطر ودبي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/16/500691.jpg


تقضي الفنانة الشابة ليلى عبدالله هذه الأيام بين دبي وقطر، فبعد أن انتهت من تصوير جميع مشاهدها في مسلسل «الواجهة» مع الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله تأليف أسمهان توفيق وإخراج سائد الهواري، فضلت أن تأخذ قسطا من الراحة في دبي بعيدا عن أجواء العمل التي أرهقتها في الفترة الأخيرة، وغادرت مع أسرتها إلى هناك لتقضي أياما تغادر بعدها إلى الدوحة لتصوير ثلاثة إعلانات، وتستغل ليلى وقتها بين دبي والدوحة لقراءة نصوص الأعمال التي ستصورها لشهر رمضان المبارك.
وكانت ليلى من النجمات الشابات اللواتي حققن نجاحا في شهر رمضان الماضي، حيث شاركت في ثلاثة مسلسلات خليجية عرضت في أكثر من خمس فضائيات عربية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814688)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 04:58 PM
«ممر الذهب».. يطلق هيا سينمائياً


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/16/500703.gif


تتنقل هيا عبدالسلام بين الكويت ودبي من أجل التجهيز لفيلم سينمائي ستقوم بتصويره قريبا جدا بعنوان «ممر الذهب»، وهو أول فيلم تقوم بإخراجه. كتب قصة وسيناريو الفيلم الكاتب الاماراتي الكبير عبدالرحمن الصالح، وهو الذي كتب الفيلم الكويتي الرائع «بس يا بحر»، ولم تتحدد الأسماء التي ستقوم ببطولة الفيلم حتى الآن، وتنتج الفيلم شركة إنتاج إماراتية بالتعاون مع تلفزيرن دبي.
يحكي الفيلم قصة سفينة هندية ترسو في ميناء دبي في بداية القرن العشرين، يعيش أحد بحارتها في دبي فترة من الزمان ثم يعود الى الهند، وتدور الأيام ويأتي أحد أحفاده ليزورها في هذه الأيام ويزور بعض من بقي من أصدقاء جده.

المص : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814686)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 05:01 PM
تكريم أنجلينا جولي بجائزة أوسكار شرفية

كُرّمت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي بجائزة أوسكار شرفية عن أعمالها الإنسانية.
وقد تسلمت جولي أمس، في حفل جوائز الحكام بلوس أنجلوس، إلى جانب الممثل ستيف مارتن وأنجيلا لانسبوري والمصمم بييرو توسي جائزة "جين هيرشولت" الإنسانية التي تمنح للأشخاص الذين أسهمت أعمالهم الإنسانية في إثراء صناعة السينما.
وقد بدت جولي متأثرة على المسرح فيما كانت تستلم جائزتها، وتوجهت إلى خطيبها الممثل براد بيت الذي رافقها مع ابنهما مادوكس، قائلة "حبيبي، حبك ودعمك وارشادك يجعل كلّ ما أقوم به ممكناً".
وتوجهت لمادوكس بالقول "لن أبكي، أعدك.. لن أحرجك. أنت وأخوتك سعادتي ولا شرف أكبر في هذا العالم من أن أكون أمكم".

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-17-1.624329)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-11-2013, 05:06 PM
وجمهور تامر حسنى يدعو للمقاطعة..
عمرو دياب ينافس للفوز بـ5 جوائز فى وورلد ميوزك أوورد



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s102013209147.jpg





أعلنت إدارة مهرجان "ورلد ميوزك أورد" عن القائمة الأولية للمرشحين، لنيل جوائز الموسيقى العالمية عن ٩ فئات، على أن يقوم الجمهور حول العالم بالتصويت للنجوم المشاركين فى المسابقة عن طريق الموقع الرسمى للجائزة، وليس عن طريق نسبة المبيعات التى تحققها ألبومات المطربين والمطربات المشاركين فى هذه الجوائز، كما كان يحدث سابقا منذ نشأت الجائزة عام 1989.

وينافس عدد كبير من النجوم العرب فى تلك المسابقة، منهم النجم عمرو دياب الذى ينافس فى هذه الجائزة بأكثر من فئة، حيث ينافس فى فئة أفضل ألبوم غنائى والتى يتنافس فيها 389 ألبوم غنائى، وينافسه فى هذه الفئة من النجوم العرب الفنانة اللبنانية كارول سماحة، والمطربة جنات، إضافة إلى جانب النجوم الأجانب سيلين ديون، ريهانا، أيدل، لانا ديل راى، تايلور سويفت، جاستن تمبرليك، فريق "One Direction".

ويشارك دياب أيضا فى فئة أفضل فيديو كليب لعام 2013، من خلال كليبه الجديد "الليلة"، والذى تم تصويره مؤخرا فى اليونان، وينافسه فى هذه الفئة 299 فيديو كليب لأهم نجوم العالم، منهم ريكى مارتن، اديل، انريكى اجلسيوس، ريهانا، كاتى بيرى، ماريا كارى، ليدى جاجا، جاستن بيبر، تايلور سويفت، كريستينا أجيلارا، PSY، ايفريل لافين، كارى اندروود، مايلى سايرس.

كما يشارك دياب فى قائمة أفضل مطرب، وينافسه من النجوم العرب الشاب خالد، الشاب مامى، محمد عبده، حسين الجسمى، راغب علامة، تامر حسنى، وائل كافورى، عبد الفتاح الجرينى ويبلغ إجمالى المطربين فى هذه الفئة 203 مطرب، إضافة إلى مشاركته فى فئة أحسن مطرب فى أداء الحفلات المباشرة، والتى تضم 322 مطربا ومطربة، منهم عمرو دياب، الشاب خالد، الشاب مامى، تامر حسنى، حسين الجسمى، راغب علامة، عبد الفتاح الجرينى، وفريق "بلاك تيما"، بينما يشارك فى فئة أحسن مطربة فى أداء الحفلات المباشرة سميرة سعيد، شيرين عبد الوهاب، أصالة، اليسا، نانسى عجرم، يار، هيفاء وهبى، مريام فارس، مايا دياب.

وآخر فئة يشارك بها دياب هى فئة أفضل فنان ترفيهى فى العالم لعام 2013، ويتنافس فيها 245 فنانا، وينافس دياب من المطربين العرب الشاب مامى، والشاب خالد، تامر حسنى، راغب علامة، وائل كافورى، عبد الفتاح الجرينى، ومن المطربات سميرة سعيد، وشيرين عبد الوهاب، أصالة نصرى، إليسا، نانسى عجرم، يارا، مريام فارس، مايا دياب، وينافسه من نجوم العالم سيلين ديون، بيونسيه، ريهانا، شاكيرا، بريتنى سبيرز، أديل، كريستينا أجيليرا، إيمنيم، جيستن بيبر، سنوب دوج، تايلور سويفت، آشر.

كما تنافس الفنانة سميرة سعيد، فى فئة أحسن أغنية بأغنيتها "ما زال" التى طرحتها منذ فترة قريبة، وتتنافس فيها مع 362 أغنية أخرى، لنجوم الموسيقى العالمية منهم ريكى مارتن، جاستن تمبرليك، سيلين ديون، ريهانا، إنريكى أجلسيوس، ماريا كارى، تايلور سويفت، مايلى سايرس، جاستن بيبر، ايديل، كاتى بيرى، سيلينا جوميز، المطرب psy صاحب أغنية "Gangnam Style"، التى حققت نجاحا غير مسبوقا، وانتشرت عالميا وبلغت نسبة مشاهدتها أكثر من مليار مشاهدة على موقع اليوتيوب.

وينافس فى فئة أحسن مطربة 136 مطربة حول العالم، ويشارك فى تلك الفئة من نجمات العرب شيرين عبد الوهاب، سميرة سعيد، أصالة، إليسا، هيفاء وهبى، نانسى عجرم، يارا، كارول سماحة، مريام فارس، مايا دياب.

بينما يشارك فى فئة أفضل فريق غنائى فرقة "بلاك تيما"، وهى الفرقة الوحيدة المشاركة من الوطن العربى فى هذه الفئة، وتتنافس مع 140 فرقة غنائية عالمية منها Backstreet Boys، Coldplay، Destiny's Child، LMFAO، One Direction.، بينما تضم فئة جائزة أفضل مطرب موسيقى راقص فى العالم لعام 2013، الثنائى المصرى "على أند فيلا"، والذى ينافس فيها 114 مطربا آخر، منهم درافت بونك، ديفيد جيتا، تياستو.

وبعد إعلان القائمة الأولية من ترشيحات جائزة وورلد ميوزك أورد، بدأت المنافسة والصراع على أشده، حيث بدأت حالة من الصراع بين جمهور النجم عمرو دياب وتامر حسنى، بسبب تفوق دياب على تامر بجائزتين، حيث يتنافس دياب وتامر سويا فى 3 فئات وهى فئة أفضل مطرب فى العالم، وأفضل أداء حفلات مباشرة فى العالم، وأفضل فنان ترفيهى فى العالم، بينما تفوق عمرو دياب فى فئتين، وهما أفضل ألبوم فى العالم، بألبومه الأخير "الليلة"، وأفضل فيديو كليب عن نفس الأغنية، وما أثار غضب جمهور تامر بقوة هو عدم إدراج كليب "سى السيد"، والذى طرحه "تامر" مؤخرا، بمشاركة النجم العالمى سنوب دوج، وهو ما جعل جمهور تامر حسنى يطلق دعوة لمقاطعة التصويت فى المسابقة، لعدم منطقية الترشيحات على حد زعمهم فى البيان الذى أصدروه مؤخرا.

فى حين أشادت الصفحة الرسمية لجوائز الوورلد ميوزيك أورد على موقع "فيس بوك" بالنجم عمرو دياب، مؤكدة أنه المطرب الأكثر شهرة بالشرق الأوسط، حيث تمت الإشارة إلى أن عمرو يعتبر الآن على قمة الأغنية بالمنطقة، ليس فقط بسبب تقديمه فى عام 2013 الألبوم الأكثر مبيعا "الليلة"، ولكن أيضا لأنه النجم الذى وصل عدد محبيه على موقع فيس بوك فى الوطن العربى إلى 7 ملايين شخص.

يذكر أنه سبق وحصل النجم عمرو دياب 4 مرات على جائزة World Music Awardsعام 1998 عن "نور العين"، وعام 2002 عن ألبوم "أكتر واحد" وعام 2007 عن ألبوم "الليلة دى" وعام 2009 عن ألبوم وياه، كما حصلت عليها إليسا 3 مرات، فى حين حصلت عليها نانسى عجرم والشاب خالد مرة واحدة، بينما تدخل شيرين وهيفاء وهبى قائمة الترشيحات للمرة الأولى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1348564&SecID=48&IssueID=0)