المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 18/11/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:21 PM
من كلمات الشاعر حمد بن غليظة
عبدالله سالم: «ما عاد تلزمنا» ... خليجية بروح مغربية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/1_main.jpg


| كتب علاء محمود |

أعرب الفنان عبد الله سالم عن سعادته باطلاق أغنية «سنغل» جديدة بعنوان «ما عاد تلزمنا» من ألحانه، وكلمات الشاعر حمد بن غليظة. وقال سالم لـ«الراي»: «بعد جلسات عدة بيني والشاعر بن غليظة اتفقنا على تقديم أغنية خليجية بقالب مختلف، أستطيع من خلالها كمطرب ترجمة أحاسيسي. وفعلاً أدّى بن غيظة دوره كاملاً على أكمل وجه، تاركاً الكرة في ملعبي لأعيش في عالمي مع كلمات الأغنية التي يقول مطلعها:
ما عاد تلزمنا ابعد وريحنا
راحت على قلبك والحين فارقنا.
وأضاف: «بما أنني كنت صاحب الفكرة والاقتراح، فقد كان ذلك عاملاً أساسياً على تشبّعي من الفكرة، ما منحني القدرة أكثر على ترجمة ذلك الى لحن مميّز اخترت له الطور المغربي، الذي أتمنى أن ينال استحسان المستمعين».
وعن مدى توقعه لنجاح الأغنية قال: «لا يمكنني الحكم ان كانت ستلقى الأغنية نجاحاً ورواجاً، لأن دوري كملحن انتهى منذ اخترت لها طابعها، وكمطرب منذ أن طرحتها في السوق، ليكون الرأي الفاصل لدى المستمع. لكن في المقابل أعمل دوماً على تقديم كل ما تتطلبه الساحة الغنائية مجارياً اياها من دون الانجراف الكبير، فأعطيها ما تحتاج وأمنح نفسي ما أحتاج».
وعما اذا كان يمتلك نيّة تصويرها تلفزيونياً، أوضح: «بما أن الأغنية باتت متاحة في الأسواق، فأرى أنه من الأنسب افساح المجال أمام غيرها من الأعمال ليتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، اذ ما زلتُ في طور الاختيار بين أكثر من أغنية».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478266&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:22 PM
المسلسل يتناول قضايا اجتماعية في إطار تشويقي
هدى الخطيب تتحمّل مسؤولية أبنائها في «العمر لحظة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/2_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

امرأة قوية طيبة حنونة تتحمل مسؤولية تربية أبنائها بعد انفصالها عن زوجها الأول، ثم تتزوج مرة أخرى فتجد مع زوجها الأمان والاستقرار... هذه هي ملامح شخصية الفنانة الاماراتية هدى الخطيب في مسلسلها الجديد «العمر لحظة».
الخطيب أعربت لـ «الراي» عن سعادتها لمشاركتها في المسلسل والعمل مع مجموعة السلام الاعلامية، الى جانب المخرج البيلي أحمد بعد أن سبق وقدمت العام الماضي مسلسل «وتستمر الأيام». وتابعت: «بالاضافة الى ذلك، فان مسلسل (العمر لحظة) يضم نخبة كبيرة من فناني الخليج ومنهم جمال الردهان وليلى السلمان وفاطمة الحوسني، اضافة الى مجموعة من الفنانين الشباب».
وأوضحت أنها تجسد دوراً جديداً لم يسبق لها أن قدمته من قبل، مؤكدة أنها تبحث دائماً عن التجدد في أعمالها وبشخصيتها الدرامية التي تنوي تقديمها بعيداً عن التكرار.
وأضافت الخطيب أن فكرة المسلسل تتناول العديد من القضايا الاجتماعية في اطار تشويقي، «اذ لكل عمر لحظة قد تقوم بتغيير مجرى حياة الانسان رأساً على عقب، كما يحمل العمل العديد من المفاهيم الانسانية والتربوية وعدد من مشكلاتنا اليومية في حياتنا الأسرية».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478265&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:23 PM
حوار / «3 فدائيين قرروا إنتاج (وأشرقت الشمس)... الجاهز منذ 5 سنوات»
منى طايع لـ «الراي»: مظلومة... لأنني لبنانية وامرأة وفنانة!



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/1384601170243904200_main.jpg


| بيروت - من هيام بنوت |

بعد آخر أعمالها «فارس الأحلام» الذي عُرض قبل أعوام، عادت الكاتبة منى طايع الى الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل «وأشرقت الشمس» الذي كان أُهمل في الأدراج لمدة 5 سنوات الى أن تم الافراج عنه وتصويره بمشاركة مجموعة رولا حمادة وغسان صليبا في أولى اطلالاته الدرامية التلفزيونية ويوسف الخال ومقدمة البرامج ايميه صياح التي تم استبدال سيرين عبد النور بها.
ولا تخفي منى طايع في حديثها الى «الراي» فرحتها باكتشاف الوجوه الجديدة وتقديمها الى الشاشة الصغيرة، ولكنها تنفي في المقابل تهمة اصرارها على التعامل مع أسماء معينة، فهي تقول ان الصدفة وحدها جعلتها تتعامل مع النجمة ورد الخال في عمليها الجديدين، كما أنها لا توافق مَن يقول انها تحرص على التعامل مع رولا حمادة، موضحة أن مسلسل «وأشرقت الشمس» هو الثالث الذي يجمع بينهما من بين 12 مسلسلاً كتبتها للتلفزيون.
أما بالنسبة الى رأيها بالكاتبة كلوديا مارشليان، فهي ترى أنهما متشابهتان بالتفكير الى حد ما، ولكنها لم تخف صدمتها من تدني مستوى مسلسل «لعبة الموت» الذي يحمل توقيع الكاتبة السورية ريم حنا، التي تؤكد أنها من أشدّ المعجبات بأعمالها السورية.

• لم يعد يناسب سيرين عبد النور أن تؤدي أدوار «بنت 18»

• لم أحبّ «لعبة الموت» أبداً... وأتمنى ألا تزعل مني ريم حنا

• أُتهم بأنني أتعامل مع رولا حمادة أكثر من غيرها... مع أن تعاوني معها اقتصر على 3 مسلسلات

• غسان صليبا أضاف إلى الدراما اللبنانية ... والناس سيكتشفون فيه الممثل

• أنا وكلوديا مارشليان لسنا تقليديتين وثمة ما يجمع بيننا

• صُدمتُ لأن مسلسل «لعبة الموت» كان سطحياً جداً

• رفيق علي أحمد ممثل كبير واسم وهامة كبيرة وأحب التعامل معه كثيراً

• بعد طول انتظار عدتِ مجدداً ككاتبة الى الدراما اللبنانية من خلال مسلسل «وأشرقت الشمس». هل ترين أن عودتك تأخرت أم أن التوقيت مناسب وجاء في وقته الصحيح؟
- المسلسل جاهز ومنجز منذ خمس سنوات، ولكنه كان متروكاً في أدراج المنتجين ومحطة «LBC»، الى أن طرأت ظروف وقرر 3 منتجين «فدائيين» انتاجه مهما بلغت التكلفة، حتى أنهم كانوا مستعدين لتحمّل الخسارة. ولكن بعد الانتهاء من تصويره ومشاهدة محطات التلفزة له، كان من الطبيعي أن يشتروه لأنهم رأوا فيه عملاً متكاملاً.
• هل أُصِْبت بالاحباط خلال الأعوام الخمس الماضية وماذا قدمتِ خلالها؟
- كتبتُ قبل 3 أعوام مسلسل «فارس الأحلام»، ولكن توقيت عرضه كان سيئاً وتم وقف عرضه مرات عدة، ولذلك لم يحقق النجاح الذي يستحقه، علماً أنني أحب هذا العمل كثيراً. وقد انتهيت أخيراً من كتابة عملين، الأول بعنوان «عشق النساء» وهو من بطولة ورد الخال وباشرنا تصويره على أن نبدأ بعد أسبوع بتصوير «عروس وعريس»، وهو عمل كوميدي من بطولة ورد الخال أيضاً.
• يبدو أنك ترتاحين للعمل مع ممثلين دون سواهم؟
- مشاركة ورد الخال في العملين هو محض صدفة وأنا أكثر كاتبة تتعاون مع وجوه جديدة، لكن عدد النجوم في لبنان محدود جداً. عادة أُتهم بأنني أتعامل مع رولا حمادة أكثر من غيرها، مع أن تعاوني معها اقتصر على ثلاثة مسلسلات من أصل 12 مسلسلاً. أما ورد الخال، فالمرة الأخيرة التي تعاونتُ فيها معها كانت في مسلسل «بنات عماتي».
• نحن نتحدّث في شكل عام ولم نقصد فنانة بعينها؟
- عادة أرتاح عندما أتعامل مع أشخاص محددين، ولكنني أهتمّ بالوجوه الجديدة وأعمل على ابرازها. وفي مسلسل «وأشرقت الشمس»، قدمتُ 4 ممثلين جدداً.
• من المعروف أنكم أجريتم تغييرات جذرية على «الكاست»، فكيف تتحدثين عنها؟
- هذا أمر طبيعي، ولا بد أن يحصل، خصوصاً أنه مرت 5 سنوات على انجاز كتابة العمل. لا شك أن الظروف تحكم وتفرض نفسها لاجراء التغيير، لأن الممثل يتقدم في السن، عدا عن أنه قد يكون مرتبطاً بأعمال أخرى. قليلون جداً الفنانون الذين استمروا في العمل، ورولا حمادة بينهم.
• عرفنا أنه تم استبدال رفيق علي أحمد بغسان صليبا وسيرين عبد النور بايميه صياح. ماذا عن الأسماء الأخرى؟
- هم كثر ولا أذكرهم جميعاً. حتى أن البعض منهم رحل عن هذه الدنيا.
• هل غياب سيرين عبد النور عن المسلسل واستبدالها بايميه صياح أثر سلباً عليه؟
- لا شك في أن سيرين عبد النور كانت ستضيف الى العمل بأسلوبها، وأنا أحبها كثيراً كممثلة وأجدها جيدة جداً، ولا بد أن نجتمع في عمل ما. وأنا أحب أن يحصل تعاون بيننا في أعمال مقبلة، بل يجب أن يحصل مثل هذا التعاون. في الأساس، سيرين كانت مرتبطة بأعمال أخرى، ومن ناحية أخرى لم يعد مناسباً لها أن تؤدي أدوار بنت 18. وبالنسبة الى ايميه، فهي أدت دورها بجدارة والناس أحبوها، وربما لو عرفوا أن سيرين كانت هي مَن سيقوم بالدور قبلها، لكانوا أجروا مقارنة بينهما ولكنهم لا يعلمون بهذا الأمر، ولذلك لم يؤثر غياب سيرين سلباً على العمل.
• وبالنسبة الى غياب الممثل رفيق علي أحمد؟
- رفيق علي أحمد ممثل كبير واسم كبير وهامة كبيرة وأحبّ أن أتعامل معه كثيراً، ولكن غسان صليبا فنان لا يستهان به أيضاً. غسان صليبا اضافة الى الدراما اللبنانية، وهو اسم كبير وتاريخ كبير وفنان كبير والناس سيكتشفون فيه الممثل. وأنا سعدت كثيراً بالتعامل معه وأتمنى أن تسنح الظروف للتعامل مع رفيق علي أحمد، لانني أعتبره من أهمّ الممثلين في لبنان.
• ألا يُعتبر أيضاً من بين أهم الممثلين في العالم العربي أيضاً؟
- هذا صحيح ولكننا نتكلم لبنانياً. كل الممثلين اللبنانيين هم من الأهمّ في العالم العربي.
• أُخذ على يوسف الخال أنه اعتبر أن دوره في مسلسل «وأشرقت الشمس» هو أفضل أدواره، في الوقت الذي كان يُعرض له مسلسل «جذور». وهناك مَن اعتبر أنه لا يحق له أن يقول كلاماً مماثلاً. كيف تنظرين الى هذا الموضوع؟
- يوسف الخال قال بنفسه لو أن مسلسل «جذور» كان عملاً لبنانياً لما كان قبِل بالدور، لأن مساحته صغيرة وليس مهماً درامياً، بل هو دور مسطّح، والأدوار الأخرى أكثر أهمية من دوره. مساحة دور البطلة في «جذور» أكبر من دوره، وكذلك بعض الأدوار الأخرى التي تتطلب قدرات تمثيلية أكثر من دوره. كما أن فيها بعداً درامياً أكثر من دوره، ولكنه أحب التواجد فيه، لأنه اعتبر أنه النافذة التي سيطل من خلالها على العالم العربي، وبالفعل نجح المسلسل ونجح يوسف معه.
ليس من قبيل تقليل قيمة مسلسل «جذور»، ولكن دور «طلال» في مسلسل «وأشرقت الشمس» من أهم الأدوار الدرامية التي كُتبت، لأنها شخصية نافرة ومعقدة. «طلال» يعيش في كل مراحل المسلسل صراعاً بين تربيته وبين ما يشعر ويفكر به، وكل ممثل يفرح بتقديم مثل هذا الدور. لا أريد أن أقلل من قيمة مسلسل «جذور»، لأنني أقدم أنا أيضاً في مسلسلاتي دور البطل المهضوم، ولكنه يكون دوراً مسطحاً وفي المقابل هناك أدوار «ثقيلة» وأنا أتحدث هنا عن البُعد الدرامي للدور.
• لا شك أن الدراما اللبنانية بدأت تفرض نفسها في المرحلة الأخيرة، ولكن رغم ذلك بدأ الكثيرون يقارنون بين مسلسل «وأشرقت الشمس» وكل المسلسلات اللبنانية الأخرى وهم يرون أن الدراما اللبنانية التي تُقدم اليوم جيدة وناجحة، ولكن مسلسلك «أثقل» وأكثر دسامة وقيمته الفنية أكبر بكثير. فما موقفك ازاء كل ما يقال في هذا الاطار؟
- أشكر الصحافة التي تشيد بالعمل، كما ببعض الكتّاب الذين يتحدثون عن المسلسل. وقد أحببت كثيراً شهادة مروان نجار في العمل، وهو أصرّ على نشرها في جريدة «النهار»، ولا يسعني سوى أن أشكره وأن أقدّر ما قام به. منذ أن انتهيت من كتابة نص المسلسل وسلمته الى الشركات، أجمع الكل على أنه سيشكل نقلة نوعية في مسيرة الدراما اللبنانية، عدا عن أنه يتميز بانتاج ضخم جداً وهذه الناحية جديدة على الدراما اللبنانية، وقبله كان يتراوح سعر الحلقة بين 10 آلاف دولار و15 ألف دولار. وأتمنى أن يطل مسلسل «وأشرقت الشمس» على العالم العربي باعتبار أنه عمل لبناني خالص، انتاجاً وتقنيين وكتابة وممثلين.
• سمعنا أنه سيعرض على محطة فضائية عربية؟
- هذا ما وُعدنا به، وهذا ما تراهن عليه محطة «LBC».
• لو كُتب لمسلسل «وأشرقت الشمس» أن يعرض قبل 5 أعوام، فهل تتوقعين أن يحقق الوقع نفسه الذي يحققه اليوم؟
- بل كان حقق أكثر مما يحققه اليوم، لأنه كان فعلاً حينها عملاً درامياً جديداً من نوعه، وحالياً بدأ يتحسن الانتاج، وتم عرض مسلسلات لبنانية بانتاج ضخم. أعتقد أن وقع مسلسل «وأشرقت الشمس» كان من دون شك أكبر بكثير لو أنه تم عرضه قبل 5 أعوام. ومن الصفر درامياً كنا الرقم عشرة مباشرة.
• ما القواسم المشتركة التي تجمع بينك وبين كلوديا مارشليان؟
- أنا وكلوديا متشابهتان الى حد ما في طريقة التفكير. هي لديها ثورة من أجل المرأة وحقوقها وحقوق الانسان والظلم في المجتمع. نحن لسنا تقليديتين، وثمة ما يجمع بيننا.
• كامرأة، هل تعرضتِ للظلم في حياتك؟
- لمجرد أنني لبنانية فأنا مظلومة، ولمجرد أنني امرأة فأنا مظلومة، ولمجرد أنني فنانة فأنا مظلومة. أنا مظلومة من كل الأوجه.
• لكن ألا ترين أن التركيز على قضايا المرأة والظلم الذي تتعرض له، يجعل الرجل مهمشاً درامياً؟
- أركز في شخصياتي على الرجل كما المرأة، ولكنني أركز على المرأة من ناحية أنها مظلومة، ولكنني لا أحمّل المسؤولية للرجل. «عبد الله» هو المجتمع بالنسبة اليّ، وهو ليس شخصية شريرة بل هو تربّى على هذا النحو وهو ضحية المجتمع. هو كان اقطاعياً وتحوّل اليوم مع التطوّر الى ذكوري. ولكن في النهاية هو انسان، لا أعرف اذا انتبهتم على المشهد الذي حاول فيه ابنه أن يبكي على أمه، فقال له «أنت رجال ممنوع تبكي» ومن ثم يتركه ويلجأ الى أحد الزوايا كي يبكي بمفرده بعيداً عن العيون. هكذا هو يفهم الأشياء، ولكنه انسان في النهاية. أنا لست ضد الرجل، بل ضد مفهوم الذكورة في مجتمعنا والتي يُعتبر الرجل ضحية لها تماماً كما المرأة.
• هل ترين أن صورة الرجل لم تتغيّر في يومنا هذا؟
- لاتزال كما كانت ولم تتغير. حتى في القانون لاتزال المرأة مظلومة ولم تنل حقوقها.
• ما رأيك بتجربة ريم حنا في الكتابة؟
- كنت أحب ريم كثيراً في النصوص السورية، ولكنني لم أحب «لعبة الموت» أبداً وأتمنى ألا تزعل مني. بالأمس تعرّفت عليّ، وهي أبدت اعجاباً كبيراً بي وبكتاباتي. مسلسل « لعبة الموت» كان سطحياً جداً، خصوصاً في المرحلة التي تم فيها الانتقال الى مصر. كانت هناك مشاهد مفتعلة ومصطنعة ولا يوجد فيها أي عمق، ولا أنكر أنني أصبت بالصدمة. هي أخذت القصة عن فيلم، ولكن عندما يخترع الكاتب قصته، فهي تعني له أكثر ويتفاعل معها وجداناً واحساساً، بينما يختلف الوضع تماماً عندما يحضرون له قصة ويطلبون منه تعريبها. أنا افضّلها في النصوص التي كتبتها، وأنا كنتُ أموت في أعمالها السورية.
• وكأنك تقولين ان مسلسل «لعبة الموت» أساء الى الكاتبة ريم حنا؟
- لا شك أن هذا المسلسل حقق نجاحاً كبيراً وأحبه الجمهور كثيراً، ولكن من وجهة نظري الشخصية أنا لم أرَ ريم حنا فيه. ريما حنا أعمق من ذلك بكثير.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478269&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:25 PM
صوّرت مقابلة مطوّلة على شاشة «فرانس 24»
دارين حمزة: همّ الفنان أن تخلّد أعماله


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/1384601870024016400_main.jpg


| بيروت - من محمد حسن حجازي |

الممثلة دارين حمزة تحضر على الدوام في العديد من الأعمال بين بيروت وطهران مع خيارات لافتة، تنوّعها مع حضور باريسي في السينما سيثمر في وقت لاحق فيلماً ثانياً بعد: «فندق بيروت». كما صوّرت الممثلة مقابلة مطولة مع شبكة «فرانس 24» تناولت فيها أبرز محطاتها الفنية في بيروت ودمشق وباريس، مع ركن خاص يلحظ خصوصية حضورها في الشارع الايراني كنجمة معروفة للعديد من الأعمال للشاشتين.
وتقول: «أنا لست في عجلة لبلوغ هدف معيّن. أنا مقتنعة بأن الأمور تسحب بعضها البعض، لذا أشتغل على المتوفّر من المشاريع وهي التي تجلب بعد ذلك المشاريع الأضخم».
وعندما سألتها «الراي» لماذا لا تعطي وقتاً أكبر للأعمال المحلية؟ ردّت بأن «المشكلة في عهدة المنتجين والمخرجين المحليين، وعرفت من اثنين منهم أنهما يتصوّران وجودي الدائم خارج لبنان وطبعاً هذا كلام ليس صحيحاً اطلاقاً».
وعن تفضيلها السينما على التلفزيون، اعترفت بأن للسينما مكانة متقدمة عندها على أساس أنها تعيش أكثر في الذاكرة الخصبة للجماهير: «هل تعلم أن همّ الفنان أن تخلّد أعماله وتظلّ تُعرض مهما تقادمت السنوات عليها. وكشفت عن أنها بصدد تصوير شريط ايراني عالمي سيكون له صدى مع مطلع العام 2014».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478268&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:26 PM
لقاء / «الكثير من المطربين المشاركين في برامج الهواة يفتقدون ثقافة اللحن والكلمة»
أحمد الجميري لـ «الراي»: الناس «مبسوطة» مما يفعله راغب وأحلام



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/1384603250024151700_main.jpg



| كتب مفرح حجاب |

اعتبر الفنان البحريني أحمد الجميري أن الأغنية الخليجية تعاني من مشاكل عديدة بسبب عدم الاهتمام بها كما كان في السابق، الى درجة أنها أصبحت تنقسم الى ألوان غنائية عدة، وهو ما جعل هويتها مهددة، مشدداً على أهمية أن يكون هناك دور للمؤسسات الثقافية في دول الخليج من أجل الحفاظ على أصالتها.
واعتبر الجميري - في حوار مع «الراي» - أن الجيل الجديد من المطربين لم يستطع التأثير في الجمهور بسبب التشابه وعدم التميّز في ما يقدمون، منوهاً الى أن الكثير منهم متعجّل.
وشدد في حواره مع «الراي» على أن الكثير من المطربين الذين يشاركون كأعضاء في لجان التحكيم لبرامج الهواة لا يملكون ثقافة اللحن والكلمة، ورأى أن ما يحدث بين الفنانين أحلام وراغب علامة في «أرب آيدول» جعل الجمهور «مبسوطاً»، متسائلاً عن سبب هذا الجدال بينهما:

• الشباب اختفوا من الساحة لأنهم تشابهوا ولم يتميزوا... باستثناء بلقيس
• الأغنية الخليجية تعاني مشاكل عديدة بسبب عدم الاهتمام بها كما في السابق

• كيف تقرأ مشاركة هذا العدد من المطربين والفرق الغنائية بمناسبة انعقاد القمة العربية الأفريقية في الكويت؟
- هذا أمر جميل جداً، لاسيما أن الفنون هي واجهة حضارية لكل الشعوب، بالاضافة الى أن الفنون تمثل فكر الشعوب وتراثها، والماضي يعبّر عن عبق الأصالة، والحاضر منها يعبّر عن طموح هذه الشعوب للمستقبل، وهو في النهاية يشجع على التواصل الانساني.
• ما سبب تراجع الأغنية الخليجية؟
- الأغنية الخليجية تواجه الكثير من المشاكل اذا ما وضع في الاعتبار أنها انقسمت الى العديد من الألوان الغنائية، فهناك الأغنية الشعبية والأغنية الترفيهية والأغنية التي لها علاقة بالثقافة، وللأسف كل هذه الألوان ضاعت مع بعضها البعض، ولن تكون هناك هوية للأغنية الخليجية ما لم تدعمها المؤسسات الثقافية في دول الخليج حتى تحافظ على الهوية، لأن الشركات تبحث عن الأغنية التجارية التي تأتي بالربح فقط.
• وأين النجوم الكبار مما يحدث؟
- من يملكون العمل يساهمون في تأصيل الأغنية الخليجية، فالفنان محمد عبده عندما يغني تقول هذا اللون الحجازي وعندما يغني أبو بكر سالم تقول هذا اللون اليمني، لكن مع الأسف الأغنية الأكثر أهمية في الوطن العربي وهي الأغنية المصرية فقدت هويتها الأزهرية، وهي التي كانت تعتمد على شيوخ يقومون بغنائها وتلحينها أمثال الشيخ امام والشيخ زكريا أحمد والشيخ سيد درويش والشيخ سلامة حجازي والشيخ سيد مكاوي وغيرهم الذين تعلموا المقامات في الأزهر. وهذا الأسلوب يحدث الآن في الخليج، فالفنانون ابتعدوا عن الأصالة التي تؤثر في الناس وذهبوا الى التقنية الحديثة وما يسمى بالأغنية الاستهلاكية التي تصلح لوقت قصير جداً.
• هل هذا وراء عدم تأثير الجيل الجديد من المطربين في الجمهور؟
- علينا أولا أن نعترف بأن هذا الجيل يواجه صعوبة كبيرة ومن يظهر منه لا يتميّز، مع أن معظم من يظهرون على الساحة يملكون أصواتاً جميلة لكنهم لا يتميزون وكأنك تسمع أصوات مجموعة من آلات الكمان في توقيت واحد، بمعنى أنهم متشابهون ومتعجلون، باستثناء بلقيس أحمد فتحي التي استطاعت أن تقدم في أغانيها لمحة من التراث اليمني.
• لماذا تختفي الأصوات النسائية الخليجية بعد أن يعرفها الجمهور؟
- هذا كلام صحيح، لأنها لم تؤثر في الجمهور ولم تستطع أن تكوّن لها قاعدة جماهيرية.
• هل غناء الشعر النبطي السعودي أصبح موضة في الخليج؟
- المشكلة في هذا الموضوع تحديداً أن بعض المطربين يجد أن هناك نجماً سعودياً نجح في غناء هذا اللون، فيحاول تقليده، مع العلم أنه لا يحقق النجاح نفسه. أعتقد أن الفنان الذي لا ينجح بلهجة بلده، فلن ينجح في الغناء بأي لهجة، وهذا لا يمنع أن الشعر النبطي فيه الكثير من الأشياء الجميلة التي تغنّى.
• لماذا لا نسمع عن مطرب الخليج الأول كما هي حال المطربات؟
- لأن المطربين الآن أصبح عددهم قليلاً على عكس المطربات، كذلك هذه التسميات اختفت في وسط المطربين منذ سنوات.
• كيف تقرأ مشاركة نجوم الغناء كمحكّمين في برامج الهواة؟
- ليسوا جميعاً على صواب، وبعضهم يفتقد الى ثقافة الكلمة واللحن. وأرى أن الفنان الذي يملك الثقافة الموسيقية ولديه خبرة في الكلمة أو ثقافة في هذا الموضوع فلا بأس، أما أن يظهر في البرنامج من أجل أن يجذب الجمهور، فهو يخسر من رصيده وينكشف في لحظة من اللحظات أمام الجمهور.
• هل تتابع ما يحدث بين الفنانين أحلام وراغب علامة في «أرب آيدول»؟
- لا أعرف اذا كان هناك اتفاق على ما يحدث بينهما أم لا، لكن استمراره يطرح تساؤلاً! انما الجمهور «مبسوط»، وأنا عموماً ضد أسلوب أن يخترع الفنان سلوكاً معيناً من أجل لفت الانتباه.
• ماذا لديك من جديد خلال الفترة المقبلة؟
- أطلقت ألبومي الأخير في عيد الفطر الماضي وما زلت أبحث عن أعمال جديدة. كذلك لدي حفل في قطر خلال ديسمبر المقبل ضمن مهرجان الأغنية الخليجية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478264&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:27 PM
لقاء / «الكثير من المطربين المشاركين في برامج الهواة يفتقدون ثقافة اللحن والكلمة»
أحمد الجميري لـ «الراي»: الناس «مبسوطة» مما يفعله راغب وأحلام



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/1384603250024151700_main.jpg



| كتب مفرح حجاب |

اعتبر الفنان البحريني أحمد الجميري أن الأغنية الخليجية تعاني من مشاكل عديدة بسبب عدم الاهتمام بها كما كان في السابق، الى درجة أنها أصبحت تنقسم الى ألوان غنائية عدة، وهو ما جعل هويتها مهددة، مشدداً على أهمية أن يكون هناك دور للمؤسسات الثقافية في دول الخليج من أجل الحفاظ على أصالتها.
واعتبر الجميري - في حوار مع «الراي» - أن الجيل الجديد من المطربين لم يستطع التأثير في الجمهور بسبب التشابه وعدم التميّز في ما يقدمون، منوهاً الى أن الكثير منهم متعجّل.
وشدد في حواره مع «الراي» على أن الكثير من المطربين الذين يشاركون كأعضاء في لجان التحكيم لبرامج الهواة لا يملكون ثقافة اللحن والكلمة، ورأى أن ما يحدث بين الفنانين أحلام وراغب علامة في «أرب آيدول» جعل الجمهور «مبسوطاً»، متسائلاً عن سبب هذا الجدال بينهما:

• الشباب اختفوا من الساحة لأنهم تشابهوا ولم يتميزوا... باستثناء بلقيس
• الأغنية الخليجية تعاني مشاكل عديدة بسبب عدم الاهتمام بها كما في السابق

• كيف تقرأ مشاركة هذا العدد من المطربين والفرق الغنائية بمناسبة انعقاد القمة العربية الأفريقية في الكويت؟
- هذا أمر جميل جداً، لاسيما أن الفنون هي واجهة حضارية لكل الشعوب، بالاضافة الى أن الفنون تمثل فكر الشعوب وتراثها، والماضي يعبّر عن عبق الأصالة، والحاضر منها يعبّر عن طموح هذه الشعوب للمستقبل، وهو في النهاية يشجع على التواصل الانساني.
• ما سبب تراجع الأغنية الخليجية؟
- الأغنية الخليجية تواجه الكثير من المشاكل اذا ما وضع في الاعتبار أنها انقسمت الى العديد من الألوان الغنائية، فهناك الأغنية الشعبية والأغنية الترفيهية والأغنية التي لها علاقة بالثقافة، وللأسف كل هذه الألوان ضاعت مع بعضها البعض، ولن تكون هناك هوية للأغنية الخليجية ما لم تدعمها المؤسسات الثقافية في دول الخليج حتى تحافظ على الهوية، لأن الشركات تبحث عن الأغنية التجارية التي تأتي بالربح فقط.
• وأين النجوم الكبار مما يحدث؟
- من يملكون العمل يساهمون في تأصيل الأغنية الخليجية، فالفنان محمد عبده عندما يغني تقول هذا اللون الحجازي وعندما يغني أبو بكر سالم تقول هذا اللون اليمني، لكن مع الأسف الأغنية الأكثر أهمية في الوطن العربي وهي الأغنية المصرية فقدت هويتها الأزهرية، وهي التي كانت تعتمد على شيوخ يقومون بغنائها وتلحينها أمثال الشيخ امام والشيخ زكريا أحمد والشيخ سيد درويش والشيخ سلامة حجازي والشيخ سيد مكاوي وغيرهم الذين تعلموا المقامات في الأزهر. وهذا الأسلوب يحدث الآن في الخليج، فالفنانون ابتعدوا عن الأصالة التي تؤثر في الناس وذهبوا الى التقنية الحديثة وما يسمى بالأغنية الاستهلاكية التي تصلح لوقت قصير جداً.
• هل هذا وراء عدم تأثير الجيل الجديد من المطربين في الجمهور؟
- علينا أولا أن نعترف بأن هذا الجيل يواجه صعوبة كبيرة ومن يظهر منه لا يتميّز، مع أن معظم من يظهرون على الساحة يملكون أصواتاً جميلة لكنهم لا يتميزون وكأنك تسمع أصوات مجموعة من آلات الكمان في توقيت واحد، بمعنى أنهم متشابهون ومتعجلون، باستثناء بلقيس أحمد فتحي التي استطاعت أن تقدم في أغانيها لمحة من التراث اليمني.
• لماذا تختفي الأصوات النسائية الخليجية بعد أن يعرفها الجمهور؟
- هذا كلام صحيح، لأنها لم تؤثر في الجمهور ولم تستطع أن تكوّن لها قاعدة جماهيرية.
• هل غناء الشعر النبطي السعودي أصبح موضة في الخليج؟
- المشكلة في هذا الموضوع تحديداً أن بعض المطربين يجد أن هناك نجماً سعودياً نجح في غناء هذا اللون، فيحاول تقليده، مع العلم أنه لا يحقق النجاح نفسه. أعتقد أن الفنان الذي لا ينجح بلهجة بلده، فلن ينجح في الغناء بأي لهجة، وهذا لا يمنع أن الشعر النبطي فيه الكثير من الأشياء الجميلة التي تغنّى.
• لماذا لا نسمع عن مطرب الخليج الأول كما هي حال المطربات؟
- لأن المطربين الآن أصبح عددهم قليلاً على عكس المطربات، كذلك هذه التسميات اختفت في وسط المطربين منذ سنوات.
• كيف تقرأ مشاركة نجوم الغناء كمحكّمين في برامج الهواة؟
- ليسوا جميعاً على صواب، وبعضهم يفتقد الى ثقافة الكلمة واللحن. وأرى أن الفنان الذي يملك الثقافة الموسيقية ولديه خبرة في الكلمة أو ثقافة في هذا الموضوع فلا بأس، أما أن يظهر في البرنامج من أجل أن يجذب الجمهور، فهو يخسر من رصيده وينكشف في لحظة من اللحظات أمام الجمهور.
• هل تتابع ما يحدث بين الفنانين أحلام وراغب علامة في «أرب آيدول»؟
- لا أعرف اذا كان هناك اتفاق على ما يحدث بينهما أم لا، لكن استمراره يطرح تساؤلاً! انما الجمهور «مبسوط»، وأنا عموماً ضد أسلوب أن يخترع الفنان سلوكاً معيناً من أجل لفت الانتباه.
• ماذا لديك من جديد خلال الفترة المقبلة؟
- أطلقت ألبومي الأخير في عيد الفطر الماضي وما زلت أبحث عن أعمال جديدة. كذلك لدي حفل في قطر خلال ديسمبر المقبل ضمن مهرجان الأغنية الخليجية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=478264&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:29 PM
50 عملاً في بانوراما الفيلم الأوروبي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/e0d98ec3-451a-4843-9e43-822986f33d8c_mainNew.jpg


نظمت شركة أفلام مصر العالمية ، مؤتمراً صحافياً بفندق «ماريوت» بالزمالك، اعلنت خلاله المنتجة ومؤسسة بانوراما الفيلم الأوروبي ماريان خوري، عن تفاصيل الدورة السادسة من بانوراما الفيلم الأوروبي، بحضور نخبة من السينمائيين والرعاة والمشاركين بالبانوراما.
تبدأ فعاليات الدورة السادسة في 27 الحالي، وتستمر لمدة 10 أيام، يُعرض المهرجان خلالها أكثر من خمسين فيلمًا في ثلاث قاعات، هي «بلازا» بالشيخ زايد و«ستارز» بهليوبليس، و«جالاكسي» بالمنيل، لتصل إلى نطاق أوسع من الجمهور.
وتُعرض الأفلام ضمن أقسام البانوراما المتعددة وهي (الأفلام الأوروبية، وهو قسم مخصص لعرض الأفلام الحديثة التي شاركت في مهرجانات العالم الكبرى مثل فينسيا وبرلين وكان، السينما الوثائقية، كلاسيكيات البانوراما، وستشهد عرض نسخة مرممة لفيلم «هيروشيما حبي» للمخرج ألان رينيه والذي تم عرضه عام 1959، التعليم والسينما، العمل الأول للمخرجين الشباب، ثم قسم الأفلام القصيرة وسيشهد عرض أفلام نتاج مشروع «المرأة الجديدة في مصر» والذي شهد تعاونا بين شركة أفلام مصر العالمية والسفارة البريطانية بالقاهرة)، لتنتهي فعاليات الدورة 7 ديسمبر المقبل.
وتحرص الدورة السادسة من البانوراما على عقد العديد من اللقاءات والنقاشات حول الأفلام المعروضة، وذلك في لقاءات مباشرة تجمع الجمهور مع مجموعة من صناع الأفلام الأوروبية، كما تمتاز الدورة هذا العام بمشاركة أكبر للشباب في إدارتها.
وحول كيفية اختيار الأفلام المشاركة في بانوراما الفيلم الأوروبي، تقول المخرجة والمنتجة المصرية ماريان خوري: «إن مجموعة الأفلام التي يتم عرضها هذا العام، تم اختيارها نتيجة العمل المتواصل على مدار عام كامل منذ انتهاء الدورة السابقة».
وأشارت خوري إلى أن قسم التعليم والسينما سيكون هذه الدورة أداة من أدوات التعليم والاحتكاك بالشباب، وتحديث أساليب التعليم، وسيشمل تدريبا للشباب حول كيفية استخدام السينما كأداة في المناقشات مع الطلبة، وهو نابع من اهتمامنا بالأجيال المقبلة.
شعار
أطلقت الدورة السادسة من المهرجان شعار هذه الدورة الذي يحمل رقم الدورة مُضافًا إليها اسمها، بالإضافة إلى صورة الأهرامات بجوارها مجموعة من المنشآت والمباني الحديثة والمشهورة في العالم.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421054&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:31 PM
في فيلم «الكابتن فيليبس»
القراصنة الصوماليون يتفوقون على «توم هانكس»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/421053_1_mainNew.jpg


حقق عدد من الفنانين الصوماليين غير المعروفين نجاحا لافتا في احدث نتاجات السينما الاميركية فيلم «الكابتن فيليبس» وامام احد اهم اساتذة التمثيل في العالم النجم الاميركي «توم هانكس»، مشيرين الى ان السينما الأميركية تهتم بالأحداث والوقائع السياسية وتعيد تصويرها على الشاشة بعد شهور قليلة من وقوعها وكثيرا ما نقرأ عبارة «انه يعتمد على حادثة حقيقية» والعجيب ان هذا يحدث في أميركا التي يسمونها «امبراطورية الإعلام» لأن الأحداث السياسية التي تقع هناك تنقلها القنوات الاخبارية الأميركية ونشاهد الاحداث «لايف» على الهواء وكلنا نتذكر وقائع يوم 11 سبتمبر 2001 على سبيل المثال ورغم ذلك يعيدون تقديمها على شاشة السينما مرة أخرى. المخرج بول جرينجراس تخصص في تحويل الحوادث الحقيقية إلى السينما حدث ذلك في أفلام «يوم الأحد الدامي» و«الطائرة 93» وفي فيلم «كابتن فيليبس» يعيد تصوير وقائع عشناها خلال عام 2009 وما قبلها عندما زادت هجمات القراصنة الصوماليين على السفن الأميركية المارة قرب سواحل الصومال وجيبوتي في المحيط الهادي وقد أصبح ذلك الهجوم ظاهرة تؤرق كل سفن البضائع المارة بالمنطقة اضطرت بعدها ان تستعين تلك السفن بقطع البحرية الأميركية التابعة للجيش من أجل حماية القوافل البحرية التجارية من هجوم القراصنة. وفي هذا الفيلم يعيد جرينجراس وقائع اختطاف القبطان فيليبس الأميركي وقد طلب القراصنة فدية قدرها 10 ملايين دولار ولكن البحرية الأميركية نجحت في تحريره ولا نعرف سبب تجاهل كاتب السيناريو بيل راي للأحداث السياسية في المنطقة والتي كانت سببا لظهور القراصنة بهذا الشكل.

لا يشير السيناريو إلى سيطرة المحاكم الإسلامية على السلطة في الصومال ولا تجد سوى القرصنة وسيلة لكسب العيش. تماما كما فعلت جماعة طالبان في أفغانستان التي كانت تزرع الحشيش وأنواعا من المخدرات لكي تبيعها وتشتري السلاح لكن فيلم «كابتن فيليبس» كان كل تركيزه في وقائع الهجوم على سفينة البضائع واختطاف واحتجاز القبطان دون الاشارة إلى الوقائع السياسية وسيطرة الإسلاميين على حكم الصومال وكأن السيناريو يخفي الحقيقة المعروفة للعالم.

كما أشار السيناريو إلي المشاكل العائلية التي يعيشها القبطان في أميركا فهو منفصل عن زوجته وابنائه يعيش كل واحد بمفرده في ولاية مختلفة وفات على سيناريو الفيلم التركيز على تلك المفارقة التي حدثت من الاعتداء على سفينة الضائع التي تنتمي للولايات المتحدة أقوى دولة في العالم وعليها بضائع بمليارات الدولارات وتتبع شركات عملاقة متعددة الجنسيات وأعمالها عابرة للقارات.

هذه السفن تواجه مجموعة من الصوماليين الرعاع الفقراء الذين لا يجدون قوت يومهم لذلك من أسباب ضعف السيناريو تجاهل ما وراء القراصنة وما وراء سفن الضائع العملاقة وبالتالي تجاهل أساس الصراع العالمي الذي ممكن اختزاله في تلك المواجهة غير المتكافئة بين القراصنة والسفن الأميركية التي طلبت الدعم من البحرية والاسطول الأميركي.

اشاد العديد من نقاد العالم بالأداء التمثيلي للنجم توم هانكس في دور القبطان «كابتن فيليبس» وان ظل لا يقدم جديدا في مسيرة هذا الممثل الكبير لأن تعبيراته اقتصرت على ألمه وخوفه بعد اختطافه لكن الشخصية ليس لها ابعاد أخرى خارج الوقائع التي نشاهدها على الشاشة بالتحديد ما يدور على ظهر السفينة بينما هناك عالم يعيش خارج المياه والمحيط والسفن لا ندري في الفيلم شيئا عنه.

أما المبهر في فيلم «كابتن فيليبس» فهو الاداء التمثيلي للممثلين الصوماليين أو الافارقة الذين قاموا بأداء ادوار القراصنة. لقد تفوقوا في الاداء الواقعي المعبر. وهو يذكرنا بما فعله اطفال الشوارع الهنود في فيلم «المليونير المتشرد» للمخرج البريطاني داني بويل والذين حضروا حفل الأوسكار وفاز فيلمهم بثماني جوائز قبل 3 سنوات. وبقى ان نقول انا امام فيلم ذو قيمة فنية وساسية عالية جدا .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421053&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:33 PM
في ختام الفعاليات المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الإفريقية الثالثة على مسرح الدسمة
«أوبرا الإسكندرية».. قوة الكلمة وعذوبة الألحان


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/d1662cca-d737-434e-acc0-387457b0af34_mainNew.jpg


في ختام الفعاليات المصاحبة لمؤتمر القمة العربي الافريقي الثالث على مسرح الدسمة اقيمت سهرة طربية قدمتها فرقة «اوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربي» والتي اعادت للأذهان عبق الماضي وقوة الكلمة وعذوبة الالحان وصدق الاداء من خلال اصوات جعلت الجميع في حيرة لما سمعناه ، ولما نسمعه هذه الايام من اعمال غنائية بعيدة كل البعد عما تضمنته اجواء المسرح في آخر انشطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ، قد يكون نقل تفاصيل كل اغنية صدح بها افراد فرقة اوبرا الاسكندرية ووصفها يحتاج مصداقيتنا في وصف الصورة التي ظهر بها الحفل الذي لم نكن نتمنى ان ينتهي ، وأيقن القائمون على السهرة مدى تعطش الجميع لاعادة «فلترة» مسامعهم مع نظرة متفائلة بتوفير موقع يستوعب متذوقي الاغنية والطرب الراقي مستقبلا لمثل هذه الفعاليات المشابهة.
واستطاعت فرقة اوبرا الاسكندرية بقيادة المايسترو عبدالحميد الغفار ان تحتوي الحضور من خلال غناء اعمال كويتية قديمة واخرى عربية وجدت استجابة وتفاعلا كبيرا والبداية كانت مع الدكتور ايهاب عبدالحميد الذي غنى اغنية «يا هلي» وهي للراحل عبدالحليم حافظ ومن الحان عبدالحميد السيد ومن ثم غنت سمية وجدي «قلبي دليلي» للراحلة ليلى مراد بعدها غنى محمد متولي اغنيتين وهما «أنا كويتي» و«قارئة الفنجان»، كما قدمت مروى حمدي اغاني «يا حبيبتي مصر» و«غني لي شوي»،
تبعها زميلتها رحاب مطاوع التي غنت «اسمعوني»، بعدها قدم مصطفى سعد اغنية «رسالة من تحت الماء»، وعاش الحضور اجمل اللحظات مع حسناء كامل التي ابدعت في اداء اغنية «انت عمري» لكوكب الشرق ام كلثوم ، وكان الختام بوجود جميع نجوم هذه الليلة مع اغنية «يا اغلى اسم في الوجود».
يذكر ان فرقة اوبرا الاسكندرية قد تأسست في عام 2004 ، وشاركت في احياء ذكرى اعمال الكثير من عمالقة الفن العربي امثال رياض السنباطي، سيد مكاوي ، زكريا احمد ، وردة الجزائرية ، محمد عبدالوهاب ، فريد الاطرش ، كما سبق لها المشاركة في فعاليات مهرجان القرين الثقافي في الكويت عام 2011 .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421052&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:34 PM
آلاء شاكر.. «بني آدم» محاوله سينمائية تسعى لتقديم أفلام روائية طويلة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/876efe24-96d3-4cb7-b7f6-be64adb9aa4b_mainNew.jpg


شاركت الفنانة آلاء شاكر من قبل في فيلم «عقاب» الذي أنتجه وأخرجه مجيد عبد الرزاق، وأعادت معه التجربة باشتراكها في بطولة فيلمه الجديد «بني آدم»، وحول هذه التجربة أوضحت آلاء أن هذا العمل تجربة مميزة وفريدة، لاسيما أن القصة مختلفة وكذلك الأدوار، إضافة إلى الإنتاج الضخم، وقالت: «بني آدم» محاوله سينمائية تحمل الكثير من السعي نحو تقديم أفلام روائية طويلة خليجية، ويصنف تحت نوعية الأفلام التراجيدية الدرامية، ويعد من الأفلام القلائل من هذا النوع في صناعة السينما الإماراتية، مشيرة إلى أن أفضل ما يعجبها في عبد الرزاق هو حبه الحقيقي للسينما ودعمه اللامتناهي لصناعة الأفلام الإماراتية، فهو يوظف كل إبداعاته وطاقاته وأمواله في خدمة الفيلم الإماراتي، من دون النظر إلى أي أرباح. وتابعت: أنفق عبد الرزاق الملايين على الأفلام التي أنتجها حتى الآن، وكان من الممكن ألا يفكر في الفن من الأساس، ويستثمر هذه الأموال في عقارات أو مشاريع، خاصة بالبيزنس، لكن بسبب عشقه للفن فضل استثمار أمواله في صناعة الأفلام الإماراتية حتى لو لم يجن ربحاً مادياً منها، لافتة أنها لا تتردد لحظة في قبول المشاركة في أي عمل من أعمال عبد الرزاق، خصوصاً أن أفلامه إضافة حقيقية لها، وتضاف إلى مسيرتها الفنية، متمنية أن يسير في النهج نفسه حتى يحقق ما يريده في إيصال الفيلم الإماراتي إلى دول الخليج والعالم العربي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421051&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:35 PM
حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي مليئة بشعاره والإعلان سيتم 27 الحالي
نجوم العرب يدعمون استضافة دبي إكسبو 2020


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/9dbf9d22-86ed-4645-a989-37842cf98f12_mainNew.jpg


أيام قليلة سيتم بعدها الإعلان عن المدينة الفائزة باستضافة معرض إكسبو 2020 والمقرر في 27 الحالي، لايزال ملف دبي لاستضافة المعرض يتلقى دعماً قوياً لم يقتصر على اصحاب القرار فقط والمواطنين العاديين، وإنما انسحب أيضاً على مجموعة من المغنيين والممثلين والمواطنين والخليجيين وحتى العرب، الذين دأبوا على إبراز دعمهم لهذا الملف في أي مناسبة يتواجدون فيها.
كما وظفوا حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الملف، عبر نشرهم لمجموعة صور وكليبات تبين لماذا تستحق دبي الفوز بإكسبو 2020. وفي استطلاع صحفى اتفق الفنانون على أن دبي تستحق ذلك، وفوزها بإكسبو 2020 سيكون مفخرة للعرب أجمع، لما تمتلكه دبي من تجانس ثقافي كبير. الممثل السعودي حبيب الحبيب، اعتبر أن دعم هذا الملف هو واجب على الجميع، واصفاً الإمارات بوطن العرب أجمع، وقال إن «نجاح أي مشروع فيها هو فخر وعز للأمة العربية». فيما قال الممثل السوري عدنان أبو الشامات: «هذا ما عهدت به دبي، أم الانفتاح الحضاري، ولي الشرف في المشاركة بأي فعالية يمكن لها أن تدعم توجهات الإمارات الإبداعية دوماً»..
واعتبر الفنان محمود بو شهري أن فوز دبي في استضافة معرض اكسبو 2020 يعني فوز الخليجيين كافة، وفي حديثها، عبرت المغنية المغربية ناديا المنصوري عن فخرها بدبي، وقالت: «أي عمل من شأنه دعم وإعلاء مكانة دبي العالمية، بالتأكيد أنني سأكون من أوائل المساهمين فيه».
المغنية الاماراتية أحلام، واحدة من أبرز الفنانين المحليين الذين ساهموا في دعم الملف على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث دأبت أحلام في تغريداتها على حث متابعيها على دعم ملف دبي لاستضافة إكسبو 2020، وأخرها تمثلت في دعوتهم إلى المشاركة في الاستطلاع الذي يجريه حالياً مركز دبي للإحصاء لدعم استضافة اكسبو 2020.
أما الشاعر الإماراتي علي الخوار، فقد دأب هو الاخر على دعم الملف من خلال نشر صوره المزينة بشعار إكسبو 2020، ودعوة متابعيه إلى دعم الملف، حيث قال في تغريدة له: «بكل لغات العالم ندعم ملف الإمارات دبي اكسبو 2020» وهي التغريدة التي أرفقها بصورة تبرز شعار إكسبو 2020.
وأبدى المغني اللبناني راغب علامة دعمه للملف، عبر نشره لتغريدة قال فيها: «تمتلك الإمارات العديد من المقومات لاستضافة أهم معرض في العالم. كلنا ندعم دبي لاستضافة اكسبو 2020»..
فيما طالبت المغنية ديانا حداد من متابعيها الاجتهاد في دعم الملف من خلال مشاركتها صوراً وتصاميم تظهر شعار إكسبو 2020، وقالت في احدى تغريداتها «معاً قلباً وقالباً مع اكسبو 2020». ونشرت المغنية بلقيس على حسابها في تويتر فيلما تعريفيا يوضح لماذا نريد اكسبو 2020 في دبي.
كشفت الممثلة ميساء مغربي أخيراً عن نيتها العمل على إنتاج فيلم قصير وإخراجه، تدعم فيه دبي التي اعتبرتها الأجمل والأبهى عالمياً، وعلى الخطى نفسها، قالت الممثلة رؤى الصبان إنها تعمل على فكرة مشروع فيلم يعكس صورة دبي في عيونها وقلبها، ووصفت دبي بأنها جنة الله على الأرض.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421050&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:36 PM
حرب النجوم بدأت
صراع بين سميرة سعيد وعمرو دياب وإليسا على «الميوزيك أوورد»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/1f403f2f-3d49-4846-8f79-eac31a45c52c_mainNew.jpg


أصبحت جائزة «الميوزيك أوورد» هي الدجاجة التي تبيض ذهبا لنجوم الغناء، فالجائزة العالمية تمنح من يحصل عليها بريقا من نوع خاص، وتجعله محط أنظار منظمي الحفلات في مختلف أنحاء العالم العربي وأوروبا .
وفيما لايزال موعد إعلان جوائز «الميوزيك أوورد» لهذا العام غير معلوم، إلا أن الحرب بين نجوم الغناء بدأت مبكرا بمجرد الإعلان عن الترشيحات النهائية والتي تضم نخبة من المطربين المصريين والعرب وهم عمرو دياب وتامر حسني وسميرة سعيد وكارول سماحة وشيرين عبدالوهاب وأصالة والشاب خالد وهيفاء وهبي ووائل كافوري وإليسا وميريام فارس . فكل نجم من هؤلاء النجوم يسعى للترويج لنفسه والتأكيد على أنه الأوفر حظا للحصول على اللقب، فبمجرد الإعلان عن الترشيحات النهائية أعلنت سميرة سعيد أنها مرشحة لأكثر من جائزة منها جائزة أفضل أغنية عن أغنيتها «مازال» التي قدمتها باللهجة المغربية والتي تتنافس عليها مع مطربين عالميين منهم ليدي جاجا وبريتني سبيرز وجاستين تيمبرلايك ، فضلا عن ترشيحها لجائزة أفضل مطربة عربية مع نانسي عجرم وشيرين وهيفاء وهبي وإليسا وميريام فارس، إضافة إلى جائزة أفضل فنان ترفيهي والتي تتنافس عليها مع عمرو دياب والشاب خالد وشيرين عبدالوهاب وأصالة . والمثير في جوائز «الميوزيك أوورد» هذا العام إستمرار إعتمادها على التصويت الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وهو ما يكشف عن ملاحقة صناعة الموسيقى للقرصنة وهو ما جعل مسئولي الجائزة يعتمدون على رسائل الإنترنت بدلا من مبيعات سوق الكاسيت، حيث كان يتم منح الجائزة للمطرب صاحب أعلى المبيعات في مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا، ولكن مع زيادة معدلات القرصنة اضطرت إدارة الجائزة للجوء لنسبة التصويت عبر الإنترنت . يذكر أن جوائز «الميوزيك أوورد» بدأت سنة 1989 لتكريم النجم صاحب أعلى المبيعات، كانت تقتصر على جائزة أضل مطرب ومطربة وأفضل فيديو كليب، وكان عمرو دياب أول مطرب عربي يحصل عليها، وتلاه إليسا وسميرة سعيد ولطيفة، وخلال تلك السنوات أثير جدلا واسعا حول تلك الجائزة، حيث اتهما البعض بأنها تذهب للمطرب الذي يدفع مبالغ مالية كبيرة لشركات الإنتاج لكي ترشحه للحصول عليها، لدرجة أن المطرب محمد فؤاد رفض ترشيحه للجائزة في مطلع التسعينات لهذا السبب .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421049&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:38 PM
شركات الإنتاج استعدت له مبكراً
كبار النجوم يحجزون أماكنهم في الموسم الدرامي الجديد


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/2e384d5b-1fbf-4503-8664-adc7ddf5cb9b_mainNew.jpg


رغم أن شهر رمضان المنقضي لم يمر عليه سوى شهور قليلة.. ورغم أن الحديث لا ينقطع عن الأزمات المالية التي تعاني منها شركات الإنتاج الدرامي والقنوات الفضائية وعلى الرغم أيضا من الشكوى الدائمة من كساد سوق الدراما.. ألا انه وعلى الرغم من هذا كله بدأت ملامح الموسم الدرامي الجديد في الظهور مبكرا وهو موسم على ما يبدو وسيكون حافلا سواء من ناحية كم وعدد المسلسلات الدرامية التي ستقوم خلاله أو هذا الكم الكبير من كبار النجوم الذين سيتواجدون باعمالهم.. وبدأ يتردد اسم 25 مسلسلا جديداً يجرى الآن التحضير والاستعدادات لبدء التصوير فيها وقد حرصت شركات الإنتاج على بدء تصوير أعمالها مبكرا هذا العام خوفا من شبح التأجيل الذي بات يهدد الأعمال التي تبدأ تصويرها قبل رمضان بأشهر قليلة أبو بوقت غير كاف لانجازها وبالتالي يكون مصيرها التأجيل كما حدث مع الكثير من الأعمال في السنوات الماضية .
وقد حجز عدد كبير من النجوم الكبار أماكنهم على ساحة الموسم الدرامي الجديد- كما ذكرنا- مما ينفى عن شركات الإنتاج معزوفة الأزمات المالية التي يتغنون بها ليل نهار؟! خاصة أن هؤلاء النجوم يتقاضون أجوراً عالية تقدر بالملايين وأيضا ميزانيات مسلسلاتهم تكون كبيرة للغاية أو ما يسمى بالمسلسلات الضخمة.
وإذا استعرضنا سريعا ابرز ملامح هذا الموسم الدرامي الجديد وأهم النجوم المشاركين بأعمالهم خلاله سنجد أن عادل إمام سيعاود الظهور التلفزيوني للعام الثالث على التوالي وقد استقر على مسلسل «صاحب السعادة» ليكون جديد هذا العام ومع نفس فريق العمل المكون من المؤلف يوسف معاطي والمخرج رامي إمام ليكون هذا هو العمل الثالث تلفزيونيا الذي يجمعهم بعد مسلسلي «فرقة ناجي عطا» و«العراف» اللذين قدما في العامين الأخيرين.
واستقر الفنان نور الشريف على مسلسل «أولاد منصور التهامي» من تأليف مصطفى محرم ومع المنتج محمد فوزي ليكون عمله الدرامي في الموسم الجديد ويعكف الآن على عقد جلسات عمل مطولة مع المؤلف والمنتج للوقوف على تفاصيل العمل واختيار باقي أبطاله... أما الفنانة يسرا فستظهر بشكل مختلف في دراما العام المقبل من خلال مسلسل تاريخي هو «كان زمان في المحروسة» من تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري ويخرجه عمرو عرفة وتدور أحداثه في القرن الـ19 إبان فترة حكم الخديوي إسماعيل وتجسد يسرا شخصية أم الخديوي إسماعيل ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم منهم نيللي كريم وغادة عادل وأنوشكا واللبنانية نور .
وبعد أن غاب عن الساحة في العام الماضي بسبب تعثر مسلسله الشهير «محمد علي» لظروف إنتاجية يعود الفنان يحيي الفخراني في الموسم الجديد بمسلسل «دهشة» وهو دراما صعيدية للكاتب عبدالرحيم كمال الذي التقى مع الفخراني في أكثر من عمل درامي سابق.. وأيضا الفنان أحمد السقا الذي قدم في رمضان قبل الماضي مسلسل «خيوط حمراء» ثم غاب العام الماضي يعود السقا مع نفس المخرج أحمد شفيق لتقديم مسلسل جديد يتكتمان تفاصيله مع شركة «عرب أسكرين» التي قدم معها مسلسله السابق.
في نفس إطار العودة استقر الفنان محمد سعد على مسلسل «غريب» وهو اسم الشخصية التي سيجسدها في المسلسل الذي ستشاركه بطولته مي عزالدين والعمل من تأليف الكاتب محسن الجلاد.. واستثماراً لنجاح تجربته الدرامية الأولى في رمضان الماضي من خلال مسلسل «الداعية» قرر الفنان هاني سلامة تكرار التجربة من خلال مسلسل «حارة اليهود» الذي أوشك المؤلف د.مدحت العدل على الانتهاء من كتابته ويخرجه محمد العدل.. أما الفنانة غادة عبدالرزاق فقد وقعت في حيرة شديدة بعد قرار تأجيل مسلسلها «شجرة الدر» الذي كانت ستقوم ببطولته مما جعلها تبحث حاليا مع قناة «سي بي سي» عن مسلسل اجتماعي تقدمه في الموسم الدرامي الجديد وبالفعل قدمت لها القناة أكثر من سيناريو لعمل درامي لتختار من بينها العمل الذي ستقدمه والمعروف أن نفس القناة هي التي أنتجت لها مسلسليها السابقين «مع سبق الإصرار» و«حكاية حياة» اللذين أضافا لغادة نجومية كبيرة في الدراما التلفزيونية بعد نجاحها اللافت .
ويخوض الفنان خالد الصاوي الموسم الدرامي الجديد بمسلسل «تفاحة أدم» مع المؤلف محمد الحناوي الذي قدم مع الصاوي مسلسله الناجح «خاتم سليمان» قبل عامين وجار حاليا اختيار باقي أبطال المسلسل ليبدأ التصوير خلال أيام قليلة... أما الفنان محمود عبدالعزيز المعروف عنه حاليا الوسوسة الفنية والدقة الشديدة في اختيار أعماله الدرامية فقد أغراه نجاح مسلسل «باب الخلق» بتكرار التجربة سريعا من خلال مسلسل «جبل الحلال» من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج عادل اديب.. واستقر الفنان الشاب عمرو سعد على مسلسل «بشر مصلحاً» المؤجل من العام الماضي ليكون هو مسلسله الجديد مع المنتج ممدوح شاهين.. ويعود عمرو للدراما بعد غياب عامين منذ أن قدم آخر أعماله «خرم ابرة».
واستقرت الفنانة ميرفت أمين على بطولتها لمسلسل «عصر الحريم» مع المخرجة إيناس الدغيدي التي تخوض تجربة الدراما التلفزيونية لأول مرة.. والمسلسل من تأليف مصطفى محرم وتدور أحداثه في إطار تاريخي ويتناول فترة حكم الخديوي عباس نهاية القرن الـ19 ومطلع القرن الـ20 كما يعود الفنان خالد النبوي للدراما التلفزيونية بعد غياب عامين منذ أن قد مسلسله «ابن موت» ويعود خالد من خلال دراما السير الذاتية حيث سيجسد شخصية العالم الراحل د.مصطفى محمود في العمل الذي يحكي قصة حياته والمسلسل من تأليف وليد يوسف وتشاركه البطولة نيللي كريم ومن إخراج محمد جمعة ويبدأ تصويره خلال أيام قليلة.
وأوشك المؤلف أيمن سلامة على انتهاء من المسلسل الجديد الذي سيعود به الفنان أحمد عز للدراما بعد غياب 5سنوات منذ أن قدم مسلسله الشهير «الأدهم» واتفق عز مع شركة الإنتاج على أن يبدأ التصوير مع بداية ديسمبر المقبل حتى يكون المسلسل جاهزا للعرض قبل حلول شهر رمضان بوقت كاف..
واستقرت ليلى علوي مع المخرج خالج الحجر على تقديم جزء ثان من مسلسلها «فرح ليلى» التي قدمت الجزء الأول منه في رمضان الماضي... وتنوي الهام شاهين تقديم مسلسلين كل منهما 15 حلقة لتكون تجربتها السابقة والمسلسلان هما «كلمني عن بكره» للمؤلف عبدالحميد ابوزيد «وفريدة» تأليف إبراهيم حامد.
ويجري الفنان مصطفى شعبان حاليا جلسات عمل مكثفة مع المؤلف أحمد عبد الفتاح لوضع اللمسات الأخيرة على المسلسل الجديد بعد أن قدما معا خلال العامين الماضيين مسلسل «الزوجة الرابعة» و«مزاج الخير» ولم يستقر شعبان وعبد الفتاح على اسم نهائي للمسلسل كما لم يتم الاتفاق بشكل نهائي أيضا على اسم المخرج الذي سيتولى إخراج العمل. وبعد نجاحه في السينما في العامين الأخيرين قرر الفنان الشاب محمد رمضان استثمار هذا النجاح تليفزيونيا من خلال استعداده حاليا لبطولة أول مسلسل له بطولة مطلقة ليخوض السباق الدرامي كبطل بعد أن قدم من قبل عددا من الأعمال في الأدوار المساندة والمسلسل هو «ابن حلال» من تأليف حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر الدين.. أما الفنان المطرب تامر حسني فقرر العودة للدراما بعد مسلسله الناجح «ادم» الذي قدمه منذ 3 سنوات ويعود هذا العام الجديد ليقدم مسلسلا جديدا مع المخرج مجدي الهواري والمنتج احمد عبدالعزيز والمسلسل من تأليف محمود ابوزيد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421048&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:42 PM
أسرة «حصل لنا الرعب» تواصل تصويره


تواصل أسرة فيلم «حصل لنا الرعب»، تصوير باقي مشاهده المتبقية، والمقرر الانتهاء منها بعد خمسة أيام. وقال أحمد شومان منتج الفيلم، إنه «يواصل وطاقم العمل خلال الأيام الحالية تصوير المشاهد المتبقية له من العمل، وسيتم الانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل بعد 5 أيام، وبعدها سيقوم المخرج على الفور بعمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم، لكي يكون جاهزاً للعرض بدور السينما في إجازة نصف العام الدراسي».
وأضاف شومان: إن «الفيلم بدأ تصويره قبل بداية شهر رمضان الماضي، إلا أن الظروف التي مرت بها مصر أدت لتوقف التصوير، وتبقى لنا عدد قليل من المشاهد التي يتم تصويرها حالياً». وزعم أحمد شومان،
أن فيلم «حصل لنا الرعب» هو أول فيلم رعب كوميدي يقدم في مصر.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421028&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:49 PM
إلهام شاهين تستكمل «يوم للستات


تواصل الفنانة إلهام شاهين تصوير مشاهد فيلمها الجديد «يوم للستات»، الذي تقوم ببطولته وإنتاجه ومقرر عرضه في موسم منتصف العام الدراسي.
وتدور أحداث الفيلم في سبعة أيام، حيث تحاول النساء الحصول على يوم واحد، خاص بهن، يتحرّرن فيه من قيود المجتمع وعاداته وتقاليده، ويقوم ببطولة العمل إلى جانب إلهام شاهين،
الفنانون محمود حميدة، وفاروق الفيشاوي، وأحمد الفيشاوي، وإياد نصار، ونيللي كريم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421027&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:50 PM
أمل بوشوشة تصوّر بشبّه عليك»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/152b0c8f-51ca-466b-a9bf-c824741d6c0d_mainNew.jpg


تنشغل الفنانة أمل بوشوشة في الوقت الحالي بتصوير برنامج جديد تقدّمه مع الفنان المصري عمرو يوسف لصالح قناة «أبوظبي»،
«بعد انتهائها من تصوير مسلسل «تحت الأرض» وحصولها على استراحة من العمل. البرنامج يتألف من 13 حلقة ويحمل عنوان «بشبّه عليك» ويصوّر في بيروت، على أمل بنقل التصوير في وقت لاحق إلى دبي والقاهرة
«، وهو ذو فكرة جديدة تدخل فيه الدراما ويستقبل نجومًا من العالم العربي. من جهة أخرى، تقرأ أمل نصوص فيلمين سينمائيين ومسلسل،
«ولكنّها لم تستقر بعد على أحدها، وتنتظر انتهاءها من تصوير البرنامج لتختار الدور المناسب لها لتشارك فيه

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421026&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:51 PM
«بس لحظة» جديد محمد عبده


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/204868bf-f94a-4a85-9733-81755436d17b_mainNew.jpg


يطل فنان العرب محمد عبده بألبومه «بس لحظة» من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان د. عبدالرب إدريس في أول عمل فني عاطفي يجمعهم منذ 14 عاماً، بعد شهرين من التحضيرات، حيث وضع د. عبدالرب ادريس كل خبرته في اللحن وأشرف بنفسه على تسجيل العمل في القاهرة. ولأول مرة، بحسب جريدة «إيلاف» الإلكترونية، في تاريخ الأغنية العربية يتعاون الموزع امير عبدالمجيد مع الموزع وليد فايد ليصوغا عملاً فنياً جميلاً تم تأديته من قبل اكثر من 60 عازفا.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421025&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:52 PM
محمد كريم لا يخاف نجومية هيفاء وهبي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/7684f39f-fce3-4bd8-ba25-a3384f06ae27_mainNew.jpg


قال الفنان المصري محمد كريم أنه لم يخف من نجومية الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، عندما شاركها في فيلم «دكان شحاتة» ومسلسل «مولد وصاحبه غايب» حسب ما قال.
وجاء في برنامج «نورت»، أن كريم قد قال في عدد من اللقاءات الصحفية «لم تخفني نجومية هيفاء وهبي الطاغية، بل على العكس رحبت جداً بالعمل معها للأسباب التالية، أولاً لأنها فنانة جميلة جداً، وثانياً لأنها إنسانة تخاف على عملها كثيراً وحريصة على خروجه بمستوى راق ولائق وجميل، ثالثاُ لأنها امرأة ذكية وشاطرة وأنا أحب العمل مع نساء من نوعها كثيراً». وأضاف كريم «عملي مع هيفاء بالطبع مختلف جداً لأننا عملنا معاً في فيلم مهم، دكان شحاتة، الذي يحمل فكراً وقضية وتكلف إنتاجه ملايين الدولارات، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً في الوطن العربي وأوروبا ومهرجان كان».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421024&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:53 PM
ليلى.. أنجزت «المواجهة»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/d2cda24e-2876-4f33-ae60-fc23148b2eda_mainNew.jpg


فرغت الفنانة ليلى عبدالله من تصوير دورها في المسلسل الجديد «المواجهة» تأليف الفنانة الكبيرة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري، المسلسل من بطولة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وشيماء علي وعبير أحمد وزهرة عرفات وحمد اشكناني ومحمد المسلم وحشد آخر من الفنانين. المسلسل من انتاج «صباح بكتشرز».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421022&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 03:55 PM
غادة عادل وحورية فرغلي في «امرأتان»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/18/dc228d04-affb-451b-845a-92c72e12faba_mainNew.jpg


استقر المخرج مجدي أبوعميرة على أبطال مسلسله الجديد «امرأتان» للمؤلف مصطفى محرم، وهم: الفنانتان غادة عادل وحورية فرغلي ومعهم ياسر جلال وحجاج عبدالعظيم وصلاح رشوان ونخبة من الوجوه الجديدة.
المسلسل يبدأ تصويره أول يناير ويعرض في رمضان المقبل في إنتاج مشترك بين عادل حسني ومدينة الإنتاج الإعلامي، وسيتم التصوير بين القاهرة وشرم وبعض الدول الأوروبية.
ويقول المخرج مجدي أبوعميرة: فضلت الاستمرار هذا العام أيضاً والحضور مع الدراما الاجتماعية التي تناقش قضايا حيوية ونناقش في مسلسل «امرأتان» مشاكل الأحياء الشعبية من فقر وعشوائية من خلال رجل مزواج «ياسر جلال» يتزوج سيدتين فقيرتين «خادمة» وأخرى «تصنع الكعك» في الأعياد دون أن تدري كلتاهما، لكن تتفقان عليه وتحدث مجموعة من المفارقات، واضطر منتج العمل عادل حسني لتأجيل مسلسل «الملك النمرود» لرمضان بعد المقبل،
بسبب ضخامة ميزانيته ودخول شريك جديد وبنفس الأبطال باسم ياخور ويوسف شعبان وصابرين ومنى عبدالغني وعبدالرحمن أبوزهرة ومجموعة من النجوم، الإخراج لمحمد زهير رجب، والعمل يرصد حياة الملك النمرود.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421021&date=18112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:10 PM
بسبب إصابته في مسرحية «عايلة فن رن»
الخضر إلى التشيك.. لعلاج قدمه


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/324781_e.png



كتبت دلال العياف:
غادر الممثل الكوميدي عبدالله الخضر الديرة متجها الى جمهورية التشيك، في رحلة علاج، بعد اصابة عمل حدثت له في أحد العروض المسرحية، ومن المقرر ان يمكث هناك فترة ثلاثة اسابيع وقد تطول حسبما يتطلب العلاج.
وعن تفاصيل اصابته، صرح الخضر لـ«الوطن»: «أصبت بقدمي في مسرحية «عائلة فن رن» التي شاركت فيها، ولكنني تحديت الألم، وأديت دوري على عكاز، مواصلا عروضي المسرحية، ولكن بعد ان تزايدت آلام قدمي لدرجة عدم الاحتمال، قررت السفر للعلاج، ولذلك اعتذرت عن عملين تلفزيونين كان من المقرر عرضهما في شهر فبراير القادم».
أما بالنسبة لأعماله الجديدة فكشف الخضر عن أنه سوف يدخل قريبا لوكيشن لتصوير مشاهده في مسلسل تاريخي بعنوان «الأعماق» وسيؤدي فيه دورا مركبا، تأليف الروائي هيثم بودي، واخراج دحام الشمري.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=318404&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:12 PM
في الحفل الختامي للأنشطة الثقافية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الأفريقية
«أوبرا الاسكندرية» أدهشت جمهور مسرح الدسمة بليلة طربية ممتعة



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/324785_e.png



ألماسة الحفل حسناء كمال بأغنية «أنت عمري» شديدة التميز والاقتدار

مروى حمدي أشاعت الفرحة بصوتها واندماجها مع ألحان التراث المصري

حالة شعورية كاملة لرحاب مطاوع بمساحات عريضة من «الجواب»




متابعة يحيى عبدالرحيم:
اختتمت الأنشطة الثقافية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الأفريقية الثالثة بحفل غنائي لفرقة اوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار على مسرح الدسمة، بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة، في ليلة أقل ما توصف به هو أنها حلم جمعت فنون الطرب الأصيل من الكلمات والالحان والأداء بمستوى رفيع أمتع الحضور.
تضمن الحفل عشر اغنيات لعدد من عمالقة الغناء العربي أمثال أم كلثوم، وعبدالحليم ووردة الجزائرية أداها شباب الفرقة بمستوى كبير من الموهبة والابداع والاحترافية، وكانت البداية مع مقطوعة موسيقية ﻷغنية «ياهلي» التي اعتمدت على العزف بآلتي الكمان والقانو، ثم أدت سمية وجدي أغنية «قلبي دليلي» واتبعها محمد متولي بأغنيتين «انا كويتي» وأداها بمستوى كبير من اتقان اللهجة الكويتية والأخرى بعنوان «قارئة الفنجان» التي اداها بحالة كبيرة من الشجن.

صوت الفرحة

وغنت مروى حمدي أغنيتين «يا حبيبتي يا مصر» وهي أغنية وطنية يشم المستمع فيها رائحة التراث الشعبي الاصيل من حيث الموسيقى والنغمات السهلة البسيطة، كما تميزت الاغنية بإيقاعات الطبلة والرق وصوت الناى وانغام القانون، ومن شدة اعجاب الجمهور بالاغنية فقد طلب الجمهور اعادة غنائها مرة اخرى، وكانت لفتة جميلة من مايسترو الفرقة ان تجاوب مع طلب الجمهور واعاد المقطع الاخير من هذه الأغنية، اما الأغنية الأخرى فهي «غني لي شويه» وقد تميزت هذه الأغنية في بداياتها بصوت الناي وأدتها المطربة بحالة كبيرة من الابداع خاصة انها تمتلك صوتا يشبه الفرحة وكان صوتها في مقاطع كثيرة من هذه الأغنية جميلا جدا للدرجة التي جعلت بعض الحضور يتمنى لو انها غنت بدون موسيقى لتنقل عدوى الفرحة لجميع الحضور.

شجن وإحساس

ثم غنت المطربة رحاب مطاوع «اسمعوني» لوردة الجزائرية بحالة من الشجن، وكانت بارعة في الاداء والاحساس، واستخدمت أعلى طبقات صوتها «الجواب» وفتحت مساحات عريضة من طبقات صوتها بانسيابية وثقة كبيرتين، بعدها قدم المطرب مصطفى سعد اغنية «رسالة من تحت الماء».
وأخيراً كان الجمهور مع موعد ألماسة أخرى من ألماسات هذا الحفل وهي المطربة حسناء كمال التي شدت بأغنية «انت عمري» التي جمعت موسيقار الاجيال محمد عبدالوهاب وام كلثوم في لقاء السحاب بمستوى طربي ابداعي كبير فكانت شديدة التميز والاقتدار.
وختم الحفل بأغنية وطنية جماعية بعنوان «احلف بسماها» لتختتم بها ليلة رائعة زاخرة بالابداع والفن والطرب الأصيل.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=318408&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:19 PM
حذاء «رجالي» لنانسي عجرم


طارت النجمة اللبنانية نانسي عجرم إلى بيروت عائدة من دبي، وذلك بعدما أحيت هناك حفلاً غنائياً في فندق حياة ريجنسي.
ولأن نانسي من النجمات التي تفضل مشاركة محبيها ومتابعيها خطواتها كتبت تدوينة تودع فيها دبي وأرفقتها بصور لها خلال استعدادها للسفر، وذلك عبر حسبها الرسمي على موقع انستغرام.
الغريب أن محبي نانسي التي كانت ترتدي ملابس كاجول مريحة للسفر لفت انتباههم في الصور حذائها الأسود حتى أن البعض سخر من شكله، ووصفوه بـ «الرجالي» و«حذاء عمال البلدية» نظراً لضخامته على قدم الفنانة الرشيقة، واعتبروه سقطة من النجمة المعروفة بأناقتها.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-18/16241/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:20 PM
«غفوة» لحسن الشافعي أثناء العمل

http://www.alsabahpress.com/media/cache/00/a1/00a15c1e4dab9c69a83c2ac1a57e9f7d.jpg



كثر من 40 الفاً من متتبعي صفحة الموسيقي حسن الشافعي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتضم اكثر من مليوني و300 الف منتسب, اضافة الى الالاف من الفانز على صفحته على تويتر أعربوا عن إعجابهم بصورة الموسيقي التي نشرت على صفحاته الخاصة هذه , وحيث يظهر الشافعي وهو نائم أثناء العمل.
وكان انجز الشافعي توزيع اغنية جديدة بعنوان «مديونلك» للفنان هيثم شاكر سيطلقها في البومه الجديد «احلى قرار» الشهر المقبل.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-18/16243/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:22 PM
روشان: عشت الكثير من الخوف في حياتي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/0b/4a/0b4aa6648a7bc7f70c8ce94d30171343.jpg


تحدث النجم الكبير هيرثيك روشان في حديث فضفاض عن وضعه الصحي، ومعاناته الهائلة أثناء فترة المرض، وكذلك تحدث عما يعني النجاح له ولماذا لا يزعج نفسه في الدخول للمنافسة مع أي من نجوم بوليوود.
بدلا من الشعور بالسعادة لروشان، اشتعلت لديه عدة مشاعر في مزاج فلسفي عميق، حيث أكد في حديثه لـ «mid-day» المعنية بمشاهير بوليوود أن لديه من 10 إلى 12 يوما للتخطيط للراحة فيها، و قبل البدء في تصوير «بانج بانج».
يقول روشان: أنا لا أريد أن أسبب لهم «المخرجين» مزيد من التوتر بسبب حالتي الصحية .
يظهر بطل فيلم «كريش 3» معاناته أثناء مرضه فيقول: «عندما عشت أجواء العملية الجراحية، كنت أمارس الغناء حتى على طاولة العمليات، وهو الأمر الذي دفع الممرضات للغناء لأنني لم أكن أريد أن يكون هناك أي نوع من الخوف».
يضيف روشان في حديث للموقع الهندي: «لقد تعلمت أن على المرء أن يتوقف أمام لحظات معينة، لقد عشت مع الكثير من الخوف في حياتي . لقد فهمت الآن الحياة».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-18/16244/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:27 PM
سمية الخشاب: خالد يوسف أجبرني على تجسيد المشاهد الساخنة



http://www.al-jazirah.com/2013/20131118/ms_47_1.jpg




أكدت الفنانة سُمية الخشاب أن المخرج خالد بوسف أجبرها على القيام بمشاهد تخدش حياء الجمهور في أفلام «حين ميسرة» و»الريس عمر حرب».
وقالت إن يوسف خسر كثيراً بسبب عدم مشاركتها في أعماله الأخيرة وأضافت أنه لا يوجد فضل من جانبه عليها، وهناك تكامل في الأدوار يحقق النجاح لجميع الأطراف، مشيرة إلى أنها لا تمانع في المشاركة في أعمال تتصف بالإثارة إذا كانت في سياق العمل الدرامي أو السينمائي.وقالت سمية في حوار مع برنامج «قُصر الكلام» الذي تُقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، إنها لا تسعى على الإطلاق وراء جمع المال وأنها تفكر كثيراً قبل أن تتخذ أي قرار يتعلق بمسارها الفني لأنها تهتم كثيراً بالمضمون الهادف.
وأشارت أنها دقيقة للغاية في اختيار أدوارها ولم تتعجل لتشارك في عمل فني ناجح مثل مسلسل كيد النساء ومسلسل وادي الملوك.وقالت إنها إنسانة كسلانة بطبعها، والكسل تسبب في خسارتها للعديد من الأعمال الدرامية والغنائية بالإضافة إلى إصابتها بمرض ساعد على زيادة وزنها، وأشارت سمية إلى أنها ترى نفسها مغنية ناجحة، واصفة ألبومها الغنائي بالناجح.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131118/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:32 PM
"هوليوود" تكرم أنجلينا جولي


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4798/36-17.jpg


كرمت صناعة السينما في هوليوود النجمة أنجلينا جولي عن أعمالها الإنسانية ومنحتها جائزة لدفاعها عن حقوق الإنسان واللاجئين خلال مشوارها الفني.
وحصل أيضا الممثل ستيف مارتن، وكذلك أنجيلا لانسبري ومصمم الأزياء بييرو توسي على "جوائز أوسكار شرفية" لمساهماتهم في صناعة السينما.
وقدمت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية جوائز الحكام الشرفية السنوية للنجوم في حفل زخر بالمشاهير، حضره براد بيت، صديق أنجلينا جولي وابنهما مادوكس.
وقدم فريق فيلم "أرض الدم والعسل" من البوسنة وصربيا النجمة أنجلينا جولي خلال الحفل.
وشكر فريق عمل الفيلم الذي أخرجته جولي النجمة لمنحها الفرصة لمن عاشوا حرب البلقان للتعبير عن أنفسهم.
وجولي (38 عاما) مبعوثة خاصة للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقامت بأكثر من 40 بعثة ميدانية بينها زيارة في الآونة الأخيرة لمساعدة اللاجئين الفارين من الصراع في سورية.
وبعد تسلمها الجائزة تحدثت جولي عن والدتها الراحلة التي شجعتها على مساعدة الآخرين وقالت "عندما التقيت بالناجين من الحروب والمجاعات والاغتصاب أدركت كيف هي حياة معظم سكان هذا العالم... أدركت كم كنت أعيش في عزلة عن الآخرين وأصبحت مصرة على عدم العيش بهذه الطريقة ثانية".
ومن بين من حصلوا من قبل على هذه الجائزة عن أعمالهم الإنسانية النجمان الراحلان إليزابيث تيلور وبول نيومان.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167787&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:37 PM
هيفاء تتجول في "الأحياء الشعبية"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4798/36-11.jpg


انتقلت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إلى عدد من الأحياء الشعبية بوسط القاهرة، لتبدأ تصوير المشاهد الخارجية لأحداث فيلمها السينمائي الجديد "حلاوة روح"، وذلك بعد أن انتهت من معظم مشاهد التصوير الداخلي، على أن يكون العمل جاهزاً للعرض في موسم إجازة نصف العام الدراسي المقبل.
وتدور أغلب أحداث الفيلم الجديد في إحدى المناطق الشعبية، حيث تجسد هيفاء دور فتاة تدعى "روح"، من أسرة فقيرة تقطن في أحد العشوائيات، ويسافر زوجها خارج البلاد من أجل لقمة العيش، لتقع في حب آخر بعد مطاردته لها، وتتصاعد الأحداث في إطار اجتماعي رومانسي.
فيلم "حلاوة روح" بطولة هيفاء وهبي وباسم سمرة ونجوى فؤاد وصلاح عبد الله ومحمد عبد الله، والعمل من تأليف علي الجندي وإخراج سامح عبد العزيز، ومن إنتاج محمد السبكي. ويعد هذا الفيلم البطولة الثانية للفنانة هيفاء وهبي، بعد أن قدمت "دكان شحاتة" مع الفنان عمرو سعد وإخراج خالد يوسف، في أول تجربة تمثيلية لها، وعرض في عام 2009.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167788&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:38 PM
"أصدقاء للعمر".. دراما كوميدية عن "عقوق الآباء"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4798/36-10.jpg


يشارك الفنان خالد البريكي في المسلسل الاجتماعي الكوميدي "أصدقاء للعمر" الذي سيبدأ تصويره منتصف الشهر المقبل عن قصة للكاتب فهد العليوة ومن إخراج خالد الرفاعي، وبطولة هدى الخطيب وعبدالإمام عبدالله ومحمود بوشهري وحمد اشكناني وآخرين.
وقال البريكي لـ"الوطن": نطرح من خلال المسلسل قضية عقوق الآباء للأبناء، وهذا ما يؤدي فيما بعد إلى عقوق الأبناء للآباء وأيضاً عُقد بعض الأهل لحب تملك أبنائهم. وأضاف: لا نتناول في القصة أسباب المشكلة بقدر ما نطرح النتيجة والآثار التي تترتب على الشخوص في العمل، فمثلا هناك شخصية (سارة) التي تهتم بابنها الصغير على حساب باقي إخوته حيث يصل بها الأمر إلى تدخلها الشديد في حياته الخاصة وخوفها من زواجه وابتعاده عنها.
وأشار البريكي إلى أن الكوميديا هي جسر عبورنا من واقعنا الأليم والضغوط المحيطة بنا، ومهما كانت القضية قاسية أو مؤلمة يعتبر تناولها بصورة تضم جانباً من الفكاهة أو حتى السخرية وسيلة نافذة لإيصال المعلومة، وتلك كانت خيار المؤلف فهد العليوة لطرح قضية حساسة مثل عقوق الأبناء لآبائهم، فأعطانا جرعة من الكوميديا الخالصة ليضع أصبعه على الجرح ويؤكد من خلال مسلسله أن هذا العقوق يسبقه إهمال وغياب للأهل عن أبنائهم في مراحل مهمة ومفصلية في حياتهم. كما يطرح أيضاً قضية حب التملك والسيطرة التي تكون لدى بعض الأهل تجاه أبنائهم.
مسلسل "أصدقاء للعمر" يتكون من 30 حلقة وسيعرض حصرياً على قناة الرأي.
إلى ذلك ما يزال البريكي ينتظر عرض آخر أعماله الدرامية ويحمل عنوان "أمس أحبك وباجر وعقبه"، الذي سبق أن تم تأجيله في أكثر من مناسبة، حيث كان من المنتظر أن يعرض في رمضان الماضي لكن الجهة المنتجة قررت تأجيله، ومن المقرر عرضه في الأيام المقبلة عبر إحدى الفضائيات.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=167790&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:44 PM
«تير» الإيطالي يفوز بجائزة مهرجان روما الكبرى

http://aljarida.com/files/news/2012633/images/435x245/1384685283082742900.jpg



فاز أمس الأول الفيلم التسجيلي الإيطالي «تير»، الذي يحكي قصة رجل كرواتي في منتصف العمر اضطر إلى ترك وظيفته كمدرس والعمل كسائق شاحنة لكسب المزيد من المال، بالجائزة الكبرى في مهرجان روما السينمائي.
وكان فوز الفيلم، الذي أخرجه الايطالي ألبرتو فاسولو (37 عاما) بمنزلة مفاجأة، حيث كان من بين 18 فيلما تتنافس لنيل أعلى جائزة، وهي جائزة «ماركو اوريليو» الذهبية، وقال فاسولو: «إنه فيلم غير مجرى حياتي»، في اشارة الى السنوات الخمس التي استغرقها تصويره، مضيفا: «لا أعرف ما الذي أبهر هيئة التحكيم. ربما تكون رائحة العرق التي تفوح من كابينة تلك الشاحنة».
وتفوق عمل فاسولو على أعمال مخرجين أكثر شهرة مثل فيلم «هير» (هي) للمخرج الأميركي سبايك جونز، والذي لعب بطولته نجما هوليوود يواكين فينيكس وسكارليت جوهانسون، وفازت الأخيرة بجائزة أفضل ممثلة رغم تمثيلها بصوتها فقط في الفيلم.
كما فاز ماثيو ماكونهي بجائزة أفضل ممثل، لتجسيده دور راعي بقر من تكساس، وزير نساء يغير طريقته في الحياة بعد ان يتم تشخيص حالته بأنه مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، في فيلم «دالاس بايرز كلاب»، للمخرج جان مارك فاليه، والذي مثل فيه أيضا جاريد ليتو وجنيفر جارنر.
وفاز الياباني كيوشي كوروساوا بجائزة أفضل مخرج عن فيلم «سيفينث كود»، وفاز الفيلم الروماني «كود إيرات ديمونستراندم» بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما فاز الفيلم التركي «آيم نوت هيم» بجائزة أفضل سيناريو، وحصل من يعرف بأنه مؤسس موسيقى الروك الصينية جيان تشوي على تكريم خاص عن فيلم «بلو سكاي بونز».
(روما - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012632803/%C2%AB%D8%AA%D9%8A%D8%B1%C2%BB-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D9%88%D8%B2-%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:46 PM
غادة عبدالرازق تتقدم ببلاغ ضد منتحل شخصيتها على »تويتر«



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281213%29.png

قالت الفنانة غادة عبد الرازق إنها في طريقها لتقديم بلاغ ضد أحد الشخصيات، والتي أنشأت حساباً وهمياً باسمها، ونشرت عليه أشياءً من شأنها أن تؤثر على الفنانة، وتسبب لها أزمات هي في غنى عنها، كما نشرت صوراً كثيرة لها.
وأضافت غادة أن حسابها على موقع التواصل الاجتماعي »تويتر« هوghadabdelrazik@ ، وعلى موقع »انستغرام« »ghadabdelrazik« ولا يوجد لها أي حساب آخر، سواء على موقع »فيسبوك«، أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر، والمفارقة أنه تم كشف الحساب المزوّر، بعد أن قام مستخدمه بنشر كلام منافي لكلام غادة على حسابها، فيما يختص برأيها في أحداث مصر، وقامت بتوجيه إهانات للجيش المصري، وهو ما نفته غادة تماماً، مؤكدة احترامها وحبها وتقديرها للجيش المصري، وقيادته.
وقد صرّحت غادة عبدالرازق بأنها ستقدم بلاغاً رسمياً تتهم فيه من انتحل حسابها وستقاضيه قانونياً.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101232:--------rl&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:47 PM
هيفاء حسين المريضة: ربي لا يحرمني منكم


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281223%29.png



أعلنت الفنانة هيفاء حسين، عن مرضها بعدما نشرت صورة لها على صفحتها في »تويتر« وهي تتلقى العلاج داخل المستشفى.
هيفاء لم تكشف طبيعة مرضها، لكنها طلبت من جمهورها الدعاء بطلب صغير موجه لجمهورها: »مريضة.. دعواتكم« لتستقبل على حسابها على »تويتر« الكثير من التعليقات التي تمنت لها الشفاء، وبعدها طمأنت جمهورها بكلمات قالت فيها: شكراً لكل اللي سألوا عني وتحمدوا لي بالسلامة.. والحمدلله اليوم أحسن بفضل رب العالمين ومن ثم دعواتكم.. ربي لا يحرمني منكم«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101233:2013-11-17-17-37-15&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:49 PM
الدراما الـخليجية تستعيد نشاطها مجدداً بمجموعة من الأعمال
إلين اليوم والواجهة وصديقات أعمال متميزة سترى النور قريباً


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281138%29.png





كتب نايف الشمري:
تعيش الدراما الكويتية والخليجية حالياً حالة من الانتعاش الفني والنشاط المكثف حيث شمر الكثير من الفنانين والمنتجين عن ذراعيهم ودارت عجلات تصويرهم في موصلة تصوير العديد من الاعمال الفنية بعضها سيعرض خلال الايام القليلة المقبلة ومنها ما سيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
مسلسلات واعمال كثيرة يتم تصويرها حاليا داخل وخارج الكويت منها اعمال كوميدية ومنها تراجيدية ومنها اعمال منوعة وبرامج حوارية.
اولى هذه الاعمال التي تم تصويرها أخيراً هي المسلسل الدرامي التراجيدي بقايا الم وجروح للمنتج والمخرج صلاح الفيلكاوي وهو من بطولة الفنان القدير جاسم النبهان والفنان سمير القلاف والفنانة غادة السني ومشعل القملاس وبشاير حسين وحيدر الحداد وبدر الشرقاوي وغيرهم.
العمل تدور احداثه في قالب درامي وبوليسي من نوعية اعمال الاكشن ويتم حالياً توزيعه وتسويقه في اكثر من محطة فضائية وقام بكتابة تتر المسلسل الشاعر الشيخ دعيج الخليفة ولحنها جاسم الشايع وقام بغنائها الفنان الاردني عمر العبداللات .
ومن الاعمال الدرامية التي يتم تصويرها حالياً هو مسلسل الفنانة القديرة سعاد عبدالله الواجهة والذي يخرجه المخرج سائد الهواري ويشارك في بطولته حشد كبير من نجوم الشاشة الخليجية منهم الفنان القدير عبدالرحمن العقل والنجم القطري غازي حسين وعبير احمد والفنانة شيماء علي والفنان اسماعيل الراشد وحمد اشكناني ومحمد المسلم وليلى عبدالله. العمل يطرح ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية من ابرزها قضية الخيانة الزوجية بين الازواج .
المسلسل من انتاج شركة صباح بيكتشرز للمنتج والموزع عامر صباح.
ومن الاعمال الدرامية المهمة التي يتم تصويرها حالياً، مسلسل »صديقات العمر« للمخرج منير الزعبي وهو من بطولة مجموعة من الفنانات ابرزهم الفنانة فاطمة الصفي وصمود وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري وعبدالله بهمن وغادة السني واخرين.
مسلسل »صديقات العمر« يناقش مشكلات الفتيات والصديقات حيث تدور احداثه حول ثلاث صديقات لكل منهن مشاكلها وظروفها الاسرية .
من المسلسلات الخليجية المهمة والتي يتم تصويرها حالياً في امارة أبوظبي مسلسل »اوراق من الماضي« للمنتج مازن عياد والذي يضم نخبة من الفنانين النجوم على رأسهم الفنان القطري عبدالعزيز جاسم ومريم حسين ومروة محمد وهو عمل اجتماعي يحتوي على خطوط درامية متفرعة ومن المتوقع عرضه على شاشة ابوظبي الاولى .
ويصور حالياً المنتج باسم عبدالامير مسلساً بعنوان »الين اليوم« للكاتب الشاب عبدالمحسن الروضان ويخرجه المخرج مناف عبدال ويشارك في بطولته كل من النجمة الهام الفضالة واحمد السلمان وابراهيم الحربي وهيا عبدالسلام وخالد امين وفؤاد علي وناصر عباس وحلا وغيرهم ويناقش العمل جملة من قضايا الساعة التي يعانيها المجتمع.
ومن ابرز الاعمال الاماراتية التي يتم تصويرها حاليا، مسلسل »صمت البوح« للمنتج الاماراتي سلطان النيادي وهو عمل درامي ضخم يضم كلا من الفنان جابر نغموش ورزيقة الطارش وبدرية احمد وشيماء سبت وصلاح الزدجالي .
ويصور المنتج الشاب مشعل الذاير هذه الايام عمل جديد يحمل عنوان »اشوفكم على خير« من بطولة الهام الفضالة واحمد السلمان وناصر عباس ونور الغندور للمخرج جمعان الرويعي.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101234:2013-11-17-17-38-04&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:51 PM
رحلة مروعة من قطاع غزة إلى الولايات المتحدة
عساف: تحديت الاحتلال للغناء في شيكاغو


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/17/501004.jpg


دبي - سي. ان. ان - تمكن النجم الفلسطيني محمد عساف الذي فاز في برنامج «أراب آيدول» في موسمه الثاني، من أن يغني أخيراً في الولايات المتحدة، متحدياً قساوة المعابر الحدودية.
وحالياً يقوم عساف، الذي تمكن من أن يجمع العرب حول العالم، من خلال صوته الحريري الناعم، بجولة في الولايات المتحدة، إذ من المتوقع أن يجول على عدد من المسارح في جميع أنحاء البلاد.

معاناة
وكان عساف قد ولد في ليبيا، وعادت عائلته إلى قطاع غزة لدى بلوغه سن الخامسة للعيش في مخيم خان يونس للاجئين الفلسطيينين. وتحدث النجم الفلسطيني عن رحلته المروعة من قطاع غزة إلى الولايات المتحدة، وذلك قبل جولته الغنائية في مدينة شيكاغو الأميركية الأسبوع الماضي. وقال إن «قصتي هي قصة شخص جاء من مكان متواضع جدا، يعرف بالمخيم في غزة. المخيم يشبه منطقة سكنية ذات كثافة سكانية عالية، إذ لا يفصل البيوت بعضها عن بعض سوى مسافة متر واحد أو اثنين»، موضحاً أن «الظروف صعبة بسبب الوضع السياسي والاقتصادي، والاحتلال»، مشيراً إلى أن صعوبة الأوضاع لا يمكن وصفها، بسبب البطالة والفقر المتفشي في المجتمع».
ووصف النجم الفلسطيني الخروج من قطاع غزة بـ«الأمر الصعب بسبب المعابر الحدودية وقوات الاحتلال»، موضحاً أن الأمر «استغرق حوالي فترة شهر حتى أتمكن من السفر، بعدما جربت كل الطرق الممكنة».

تحقيق الحلم
وخلال أدائه الفني في شيكاغو، كان عساف العامل الرئيسي والمحفز للجمهور، ووصف إحساسه بالفرح، إذ قال إن «الأمر الأكثر جمالا يتمثل بحب الناس وإيمانهم بك وتشجيعهم وحبهم، وكأنهم يريدون إنهاء الرحلة والحلم الذي تريد تحقيقه وهم إلى جانبك».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814964)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:52 PM
جنيفر تخاطر بنفسها


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/17/500996.jpg



لوس أنجلوس - يو. بي. أي - قامت النجمة الأميركية جنيفر لوبيز بحركات خطرة بنفسها خلال تصوير إعلان تلفزيوني جديد.
وذكر موقع «تي أم زي» أن لوبيز شوهدت الأسبوع الماضي في لوس أنجلوس وهي تقفز 20 قدماً عن غطاء صندوق سيارة بحذاء بكعب عال. وكررت النجمة الحركة عدة مرات من دون اللجوء إلى بديلة تقوم بها عنها.
ولم يعرف الإعلان الذي كانت تصوره لوبيز بعد، لكن من المتوقع أن يعرض خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية.

المصدر: جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814960)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:55 PM
فهد الكبيسي: «ما شي تغير»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/17/501002.jpg


بعد أن قدمها لأول مرة من خلال جلسات وناسة، سجّل الفنان القطري فهد الكبيسي أغنية «ما شي تغيّر» من كلمات الشاعر محمد عبد الرحمن وألحان عبدالله المناعي وتوزيع مهند سيف، عبر الإذاعات الخليجية والعربية، وأيضا عبر إذاعته الالكترونية الخاصة التي أطلقها أخيراً كأول فنان قطري يطلق إذاعة عبر شبكة الانترنت.
وتأتي هذه الخطوة ضمن عدد من الخطوات التي يتخذها الكبيسي في عالم التواصل الإعلامي، منها طرح الأغنيات الجاهزة قبل أن يضع اللمسات الأخيرة على الألبوم الذي وصل الى مراحلة النهائية، الى جانب اللقاءات الإذاعية التي ستعرض من خلالها ايضاً، حيث يمكن الدخول اليها من خلال موقعه الالكتروني.
ومن ناحية الألبوم الغنائي المقبل الذي يتعاون به مع مجموعة من الاسماء الشعرية والتلحينية الكبيرة، يدرس فهد الكبيسي عددا من العقود الجديدة لتوزيع الألبوم الذي سيطلقه من إنتاجه الخاص، حيث عقد مجموعة من الجلسات مع شركات الإنتاج والتوزيع لمناقشة تفاصيل العقود والمقدمة.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/814963)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 04:56 PM
زائر غير مرغوب به يثير ذعر كولين فاريل



حضر إلى منزل الممثل الإيرلندي، كولين فاريل، بلوس أنجولس، زائر غير مرغوب فيه، تبين انه معجب، أثار حالة من الذعر لديه، ودفعه إلى المسارعة بطلب مساعدة أمنية طارئة.

ونقل موقع "تي إم زي" الأميركي عن مصادر أمنية، قولها ان رجلاً أتى إلى منزل فاريل أملاً في إلقاء نظرة عليه، لكن أمور غريبة حصلت ما ان وقف أمام الباب الأمامي.

وأضافت المصادر، ان فاريل كان موجوداً في المنزل وذعر فاستدعى مساعده الذي اتصل بالشرطة، فهرعت لتقديم المساعدة الأمنية اللازمة.

واعتقل الرجل، وهو معجب مهووس، وسوف يخضع لتقييم عقلي بغية تحديد سلامة قدراته العقلية ووضعه النفسي.

ولم يكشف عن اسم المعتقل، وإنما ذكرت مصادر انه ليس مواطناً أميركياً وأحد أسباب مجيئه إلى لوس أنجولس هو رؤية فاريل.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-18-1.624624)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 05:04 PM
غادة عبد الرازق "السيدة الأولى"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/40cf5a16-7912-465a-9855-ec314d394a78/316/235


تستعد الممثلة المصرية غادة عبد الرازق خلال الأسابيع القادمة لتصوير أولى مشاهدها في مسلسلها الجديد "السيدة الأولى" وتدور أحداثه في قالب سياسي حول صورة السيدة الأولى في مصر في ظل الربيع العربي، ومن المقرّر عرض المسلسل في رمضان المقبل. المسلسل من تأليف الممثل والسيناريست محمود البزاوي وإخراج محمد بكير.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/2bd98793-deeb-4e74-8f14-a9b6edd47fcf)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 05:05 PM
هنا شيحة بطلة الحكر

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/555073c2-354c-4461-b41a-bd90ded1a644/316/235


انتهت الفنانة المصرية هنا شيحة من تصوير دورها في مسلسل "الحكر" وقالت إنها تجسّد في العمل شخصية فتاة تدعى "فاتن" والتي تعيش في منطقة الحكر، وتتعرّض للعديد من المواقف التي تتوالى خلال العمل.
يُذكر أن "الحكر" يُشارك في بطولته، فتحي عبد الوهاب، أحمد بدير، عبير صبري، وتأليف طارق بركات.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/0ec5652c-8c04-401c-a58c-887f9a1ee136)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 05:06 PM
كاظم يضم "استفزيني"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/6a5c81fa-f503-4ea2-9c64-f66e0e7f7442/316/235


قال الفنان كاظم الساهر إنه قرّر ضم قصيدة "استفزيني"، إلى ألبومه الجديد وهي من كلمات الشاعر السعودي عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ، وألحان ناصر الصالح.
"استفزيني" ثالث قصيدة يضمّها الساهر إلى ألبومه الجديد، بعد قصيدتي "لو لم تكوني أنت في حياتي" و " فاكهة الحب"، وكلاهما للشاعر السوري الراحل نزار قباني، ومن المقرّر أن يطرح الألبوم بعد أيام قليلة.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/73883a94-ef9e-4f6a-b681-692c41ad915c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-11-2013, 05:07 PM
أحمد السبكى يشارك فى فيلم الحرب العالمية الثالثة بعد خلافات فنية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/Untitled-310201327153640.jpg


أكد المنتج محمد حفظى فى تصريحاته لـ"ليوم السابع"، أنه يجرى الآن مفاوضات مع المنتج أحمد السبكى لشراء حصته فى فيلم الحرب العالمية الثالثة، موضحًاً أن خلافًا فنيًا حدث بينه وبين صناع العمل.

وأضاف حفظى، أنه كان من المقرر ألا تتعدى ميزانية الفيلم الـ10 ملايين جنيه، ولكن ما حدث أن الميزانية كسرت حاجز الـ13 مليون جنيه، وهو مخالف لما تم الاتفاق عليه.

ورفض المنتج الإفصاح عن كافة التفاصيل الخاصة بالخلاف الذى حدث، نافيا أن يكون الأمر يتعلق بأى خلافات شخصية، مؤكدا أنه سيخرج ببيان صحفى يشرح فيه التفاصيل كاملة بعد إنتهاء المفاوضات.

ومن جانبه، نفى المخرج كريم السبكى دخوله فيلم الحرب العالمية الثالثة، بديلًا عن المخرج أحمد الجندى كما تردد موخرا، قائلا "لا صحة لهذا الكلام مطلقا، مضيفا أن أحمد الجندى هو مخرج الفيلم، وقد أوشك على الانتهاء من تصويره تقريبًا".

وأكد المنتج والموزع محمد حسن رمزى، أن هناك بالفعل مفاوضات حول تغيير جهة الإنتاج، مضيفًا أنه يتبقى لفريق العمل تصوير ثلاثة أسابيع فقط من أحداث الفيلم، مشيرا إلى أن العمل قد توقف تصويره لفترة نظرًا لسوء الأوضاع السياسية، بالإضافة لإجراء تعديلات فى السيناريو، ليناسب ظروف حمل الفنانة دنيا سمير غانم، والتى تغير شكلها نتيجة لحملها فى الشهر الرابع.

وأضاف رمزى قائلا "الفنانة دنيا سمير غانم تجسد شخصية الفنانة العالمية مارلين مونرو ضمن أحداث الفيلم، مما يتوجب عليها أن تكون فى قمة الرشاقة والخفة، وهو ما يتنافى مع ظروف حملها، وعدلنا السيناريو ليناسبها، وفى نفس الإطار الكوميدى الذى تدور حوله الأحداث، وسينتج عنه ظهور شخصية النجمة العالمية مارلين مونرو بطريقة مختلفة تماما عما يتواجد فى مخيلة الجمهور".

ويشار إلى أن أحداث الفيلم تدور فى إطار كوميدى، حول تحول مجموعة من التماثيل الشمعية المتواجدة فى أحد المتاحف العالمية إلى شخصيات حقيقية، مما ينتج عنه العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية، نظرا لتواجدهم فى عصر مختلف وفى ظروف خاصة، وهو من بطولة الثلاثى أحمد فهمى، وشيكو، وهشام ماجد والفنانة دنيا سمير غانم، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1350808&SecID=48&IssueID=0)