المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 21/11/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:31 PM
نفت إهانتها لـ نبيلة عبيد ونادية الجندي
غادة إبراهيم... بين «لخبطة» و«5 دقائق»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/2_main.jpg




| القاهرة - من محمد عباس |

نفت الفنانة المصرية غادة إبراهيم، ما تردد حول إهانتها للفنانتين نبيلة عبيد ونادية الجندي، وأنها وصفت عهدهما الفني بأنه «ولّى»، مؤكدة أنها تحترم مشوارهما الفني وتتعلم من خبراتهما الفنية الكبيرة، وتسعى للوصول لمكانتهما الفنية لدى الجمهور.
وقالت لـ «الراي»، إن «نادية ونبيلة لهما قصة كفاح كبيرة داخل الوسط الفني للوصول للمكانة التي هما عليها الآن، وأوضحت أنها ليست عدائية تجاه أي من زملائها على الإطلاق ولا تحب الحديث عن أي من زملائها داخل الوسط الفني حتى لو كان أساء إليها».
وعن جديدها الفني؛ كشفت أنها تستعد لبطولة فيلم جديد بعنوان « 5 دقائق» من إنتاج وإخراج سعيد البيطار وتدور أحداث العمل في نقطة حدود بين خان يونس ومنطقة الرزاق، حيث تتقابل شخصيات الفيلم وتحكي كل منها قصتها والمعاناة التي واجهتها ليحمل العمل إسقاطا على حال الدول العربية الآن.
وأشارت إلى أنها تصور حاليا الفيلم الروائي القصير «لخبطة» بالمشاركة مع نهال عنبر ومحمد متولي وخالد محمود وميار الغيطي وتأليف خالد فرحات، وإخراج عبدالله فضل.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479058&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:32 PM
اعتذر عن أعمال عدة بسبب حالته الصحية
محمد المنصور إلى باريس ... لعلاج كتفه


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/1_main.jpg



| كتب صالح الدويخ |

غادر الفنان القدير محمد المنصور الى باريس وذلك لاجراء عملية جراحية في كتفه اليسرى بعد آلام لازمته منذ فترة طويلة.
وبسبب ارتباطاته الفنية لم يجد المنصور الفرصة لاقتناص الوقت المناسب، غير أن الوضع وصل الى درجة لا تحتمل أجبرته أخيراً على اتخاذ قرار سريع بالسفر والاعتذار عن عدم المشاركة في الكثير من الاعمال التي عرضت عليه.
«الراي» تتمنى السلامة والصحة للفنان محمد المنصور وأن تتكلل العملية بالنجاح ليعود من جديد الى نشاطه الفني.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479057&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:33 PM
محمود ياسين: لا خلاف مع عادل إمام على ترتيب أسماء «صاحب السعادة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/1384865110036923600_main.jpg




| القاهرة ـ من محمد عباس |

نفى الفنان المصري محمود ياسين وجود خلاف بينه والفنان عادل إمام على ترتيب اسمه على «تتر» مسلسل «صاحب السعادة» المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
وأعرب ياسين لـ «الراي» عن سعادته بهذا العمل الذي يجمعه وعادل للمرة الأولى طوال مشوارهما الفني، كما أكد أنه وإمام لا يهتمان بهذه التفاصيل «التي لا تهم سوى الجيل الجديد فقط، وليس الجيل القديم الذي يعرف قدراته الفنية جيداً».
وأضاف أنه لم ينتهِ من قراءة سيناريو المسلسل حتى الآن وأن هذا هو سبب عدم توقيعه على المسلسل، لافتاً إلى أن الكاتب يوسف معاطي سوف ينتهي من كتابة المسلسل في بداية شهر ديسمبر المقبل للبدء في تصوير المسلسل مطلع العام 2014، كما يقوم المخرج رامي إمام حالياً بمتابعة أماكن تصوير المسلسل وأنه في انتظار اختيار باقي فريق العمل.
ورأى ياسين أن هذا التعاون مع عادل إمام سوف يضيف إلى تاريخهما الفني الطويل، خصوصاً أن المسلسل من تأليف كاتب كبير وصاحب أعمال كثيرة ناجحة.
يذكر أن آخر أعمال الفنان محمود ياسين كان مسلسل «ماما في القسم»، الذي قدمه قبل عامين مع الفنانه سميرة أحمد وياسر جلال وأحمد فهمي، ومن تأليف يوسف معاطي.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479056&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:35 PM
نفى تعرّضه لثورة 25 يناير في الجزء الثاني من «الجزيرة»
محمد حسن رمزي: مستحيل أن أنتج لباسم يوسف


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/1384864990026905100_main.jpg



| القاهرة ـ من محمد عباس |

أكد المنتج الفني المصري محمد حسن رمزي أنه ليست لديه نية لإنتاج فيلم يقوم ببطولته الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج «البرنامج»، نافياً ما تردد حول إنتاجه لفيلم جديد بعنوان «الأمير» من تأليف الكاتب بلال فضل يقوم ببطولته باسم يوسف.
وأوضح رمزي لـ «الراي» أنه لا يعلم أي شيء عن هذا العمل ولم يسمع عنه من قبل، وقال إنه من المستحيل أن يقوم بالإنتاج ليوسف، لأنه مختلف معه تماماً بسبب ما صدر منه في برنامجه قبل التوقف، «والتي أهان خلالها قيادات مصر والجيش والشعب، ولم يعتذر عما صدر منه، فلا يمكن أن أقوم بالإنتاج له حتى إن كانت إيرادات هذا الفيلم تتخطى المليار جنيه».
كما كشف رمزي عن أنه يستعد حالياً للبدء في تصوير الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» الذي كانت بطولته لأحمد السقا منذ سنوات عدة، وأوضح أن فريق العمل سيظل كما هو، إلى جانب عدد من النجوم الذين سيظهرون في شكل ضيوف شرف. إلا أنه رفض الحديث عن فكرة الجزء الثاني التي سيدور بها الصراع الدرامي، ونفى أن يتطرق هذا الجزء إلى أحداث ثورة 25 يناير وأحداث الانفلات الأمني وما تداول عن هذا الموضوع.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479055&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:36 PM
حوار / «بيكفي ابنتي أولاد الحرام الذين مرّوا بحياتها والعذاب الذي عرفته ... فليتركوها وشأنها»
عبد الستار والد سوزان تميم لـ«الراي»: إذا قبضتُ من هشام طلعت «شو إلن معي»؟... الله أعطاني الحق بأن أقبض



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/1384861070026042500_main.jpg



| بيروت - من هيام بنّوت |

نفى عبد الستار تميم وجود عمل يتناول قصة حياة ابنته الفنانة الراحلة سوزان تميم عبر مسلسل تلفزيوني، إذ أكد أن كل ما يقال في هذا الإطار هو «كلام كاذب»، سائلاً من يريدون تنفيذ مثل هذا العمل «هل تعرّفتم على سوزان في حياتها كي تكرموها في مماتها؟».
من ناحية أخرى، شنّ عبد الستار تميم عبر «الراي» هجوماً على عادل معتوق، ونفى نفياً قاطعاً أن يكون قد تزوّج من سوزان التي كان عُثر عليها مذبوحة في شقتها بدبي 28 يوليو 2008، مشيراً إلى أن علي مزنر هو زوجها الوحيد وأن الكل يريد مالها بعد وفاتها.
أما عن علاقة رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى (صدر حكم بسجنه 15 عاماً بعد استئناف حكم إعدامه، وذلك بتهمة التحريض على قتل سوزان) بابنته، فأكد عبد الستار تميم أنها تماماً مثل علاقة عادل معتوق بها، معتبراً «أن كل من كان يرى سوزان كان يريد منها الحب والغرام».

• وصلتني أخبار من مصر تؤكد أن لا وجود لمسلسل عن حياة سوزان
• علي مزنر زوج سوزان تميم ... وهو الوحيد الذي يحق له أن يرثها
• سألاحق قضائياً القيّمين على أيّ مسلسل عن حياة ابنتي وأرفض كلّ عمل يتناولها
• تركة سوزان مجمّدة لأن عادل معتوق يقول إنه زوجها وعلي مزنر يقول إنه زوجها ... والقضاء اللبناني يؤجل
• عادل معتوق لم يرحم سوزان في حياتها كما في مماتها ... والكل يركض وراء مالها
• كل مَن كان يرى سوزان «كان يطمع وبدو حب وغرام»
• عندما لحقها عادل معتوق إلى مصر التجأت سوزان للوليد بن طلال فقال لها «إذا تكرر معك الأمر اتصلي بهشام طلعت» وأعطاها رقمه
• سوزان «غشيمة» ... وعادل معتوق أوهمها وقال لها «بعمل الورقة وبحط المحكمة تحت الأمر الواقع»
• معتوق كان يريد أن يعقد عليها زواج متعة ... فقلت له «يا مجنون كيف تقول لي هذا الكلام ... أنا أبوها» !
• سوزان تميم ليست مولودة من صخرة ... بل لها أهل ومن يمكنه أن يقرر عنها؟
• سواء تم الحكم على هشام طلعت ومحسن السكري بالمؤبد أو الإعدام ... «رب العالمين هو اللي بخلص لها ثأرها بالآخرة»
• سوزان ماتت قبل 5 أعوام ودعوى التزوير بين عادل معتوق وعلي مزنز «انو زوجها ومنّو زوجها» صار عمرها أكثر من 12 عاماً

• باعتبارك والد الفنانة الراحلة سوزان تميم، ما موقفك من المسلسل الذي يحكي قصة حياتها؟
- «هيدا كذب». وصلتني أخبار من مصر تؤكد أن لا وجود لمسلسل يروي قصة حياة سوزان. سبق أن أدليت بتصريحات حول هذا الموضوع، كما أنني أوكلت إلى المحامي بالمتابعة. وفي حال تم تصوير مثل هذا المسلسل، يمكنني ملاحقتهم قضائياً، إذ لا أحد يملك صفة قضائية أو قانونية لتنفيذ عمل عن سوزان إلا بعد العودة إليّ.
• كان من المفترض أن تصوّر قمر المسلسل وأن تلعب دور سوزان، ولكنه انتقل إلى دوللي شاهين؟
- قيل لي مثل هذا الكلام قبل عامين وعاد وتكرر في الفترة الأخيرة. كل المعلومات تصلني من مصر وكلها لا تزال في إطار الكلام.
• هل أنت ضد تصوير مسلسل يجسّد قصة حياة سوزان؟
- طبعاً. أنا ضدّ أي عمل يحكي عن سوزان. ومن ناحية أخرى، من المفترض ومن باب اللياقة أن يعلموني بذلك وأن يستأذنوني في حال فكروا بتصوير عمل عنها. لا يحق لهم أن يتصرفوا على هواهم، وسوزان تميم ليست مولودة من صخرة، بل لها أهل ومَن يمكنه أن يقرر عنها؟
• في حال استأذنوك. هل توافق على طلبهم؟
- كلا.
• لماذا؟
- هذا الأمر يعود لي وحدي. يكفيني ما مرت به سوزان في حياتها. هي لم ترتح في حياتها، فهل يجب ألا ترتاح أيضاً في مماتها؟ «بيكفيها أولاد الحرام اللي مروا بحياتها والعذاب اللي تعذبته وإلى أين وصلت من ورائهم؟».
• لنفترض أنهم كتبوا السيناريو وأطلعوك عليه وكتبوا كل التفاصيل التي تطلبها منهم؟
- لن أوافق. سوزان ماتت (الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة) فليتركوها وشأنها. هل هم عرفوها في حياتها كي يكرموها في مماتها؟ حتى القضاء لم يكرمها في مماتها. هناك دعاوى أصبح عمرها أكثر من 12 عاماً ويا ليتهم يكرمون سوزان ويصدروا حكماً.
• عن أيّ دعاوى تتحدث؟
- عن دعاوى تزوير بين علي مزنر وعادل معتوق. سوزان غادرت لبنان بسبب تلك الدعاوى ولم يصدر الحكم فيها حتى الآن. سوزان ماتت قبل 5 أعوام، ودعوى التزوير بين عادل معتوق وعلي مزنز «انّو زوجها ومنّو زوجا» صار عمرها أكثر من 12 عاماً.
• في رأيك ما السبب الذي يقف وراء تأجيل إصدار الحكم؟
- الموضوع لا يحتاج إلى اثنين كي يتكلموا فيه. الكل يعرف رأيي. الكل يعرف أن سوزان تميم غادرت لبنان بسبب عادل معتوق لأنه رفع عليها دعاوى وهي كانت تقول إنه ليس زوجي وعلي مزنر طلقها. هل يعقل أن تبقى دعوى تزوير بين أيدي القضاء اللبناني لمدة أكثر من 12 عاماً ولا نعرف إلى أين يمكن أن نصل؟
• ما مصير تركة سوزان؟
- مجمدة، لأن عادل معتوق يقول إنه زوجها وعلي مزنر يقول إنه زوجها والقضاء اللبناني يؤجل.
• وبالنسبة إلى الرجل العراقي الذي ادعى أنه زوجها؟
- «هيدا خلصنا منو... كل كلامه كان بلا طعمة».
• وبالنسبة إلى هشام طلعت؟
- الكل يعرف ماذا حصل. هو في السجن ومثله محسن السكري. راحت على سوزان، وفي النهاية أصبحت تحت التراب وماذا سأحصّل لو تم سجنهما؟ سواء تم الحكم عليهما بالمؤبد أم بالإعدام، «رب العالمين هو اللي بخلص لها ثأرها بالآخرة». لا توجد عدالة في الدنيا. هو اليوم في السجن، لكن ما الذي أستفيده من سجنه وابنتي تحت التراب؟ حتى لو أُعدم، ماذا سأستفيد وابنتي ماتت؟ كلاهما حكم عليهما بالسجن المؤبد «شو أخدت حق وباطل! شو أخدت غير الحرقة والقهر والعذاب... الله لا يذيق أحداً النار التي تشتعل في داخلي على فراق ابنتي... هي لا تذهب من تفكيري وأنا قاعد في البيت... حكموا حياتي وحطوها تحت التراب».
• وما الشيء الذي يطفئ نارك؟
- عندما ترتاح سوزان في قبرها وهذا يكون حين ينصفها القضاء اللبناني ويعطيها حقها. عادل معتوق رفع عليها دعوى على أنها زوجته وأصدر قرار منع قضائياً وقرار منع سفر، ولذلك غادرت لبنان وخلال سبع سنوات لم نأخذ حقاً ولا باطلاً بسبب الدعوى، لأن سوزان كانت تريد العودة إلى لبنان، وحتى اليوم لم يستطع القضاء اللبناني البتّ في دعوى تزوير برغم مرور أكثر من 5 سنوات على موتها. سوزان غادرت لبنان على قدميها وعادت جثة هامدة بسبب دعوى عادل معتوق وعلي مزنر وحضرة القاضي في بعبدا لم يقل حتى الآن إذا كانت دعوى تزوير أو غير تزوير. أنا أناشد وزير العدل وأقول له «حرام عليكم... اشفقوا علينا»، لا أريد سوى أن ترتاح سوزان في قبرها وأن يظهر الحق. شرعاً وقانوناً «ما حدن الو شي».
• وهل أنصف القضاء المصري سوزان؟
- سواء أنصف القضاء المصري سوزان أم لم ينصفها، ولكن القصة انتهت خلال سبعة أشهر.
• هل كانت سوزان متزوجة من عادل معتوق ومن ثم حصل الطلاق بينهما؟
- بل هي لم تتزوجه ولم تطلّقه. لماذا أجرى عادل معتوق «كتاب برّاني» ومن ثم ذهب إلى المحكمة وثبّته و«برطل» (دفع رشوة) علي مزنر وأعطاه المال كي يزوّر التواريخ؟ من يتزوج في المحكمة، لماذا يلجأ إلى «كتاب برّاني»؟ هو نشر «كتب الكتاب» الذي عقده بينه وبينها عند أحد الشيوخ. هذا يعني أن سوزان كانت على ذمة علي مزنر. لو كان عادل معتوق زوجها «آخر همي» ولكنه ليس زوجها. سوزان تركت لبنان لمدة 7 سنوات واستمر عادل معتوق بملاحقتها، ولو لم يكن هشام طلعت مليارديراً هل كان قال إنه زوجها؟ عادل معتوق لم يرحمها ولم يرحمنا في حياتها كما في مماتها. الكل يركض وراء مالها.
• كم تُقدّر ثروة سوزان؟
- «آخر همي ورحمة عيونها الغالية»، لا يهمني المال بقدر ما يهمني أن تُنصف وأن يظهر الحق.
• ليس لديك فكرة عن حجم ثروتها... يقال إنها عمارات وشقق ورصيد في البنك؟
- أعرف كل شيء، ولكنني لا أفكر سوى في أمر واحد هو أن أنزل إلى قبرها وأن اقول لها «يا ابنتي الدعوى اللي بسببها صرت تحت التراب... أنصفك القضاء وأخدت حقك».
• لا تريد أن تعطينا أرقاماً بحجم ثروتها؟
- بماذا تفيد الأرقام؟ «خذي كل شيء ورجعيلي سوزان بس تقلي بابا». أنا مليونير ورغم ذلك ما زلتُ أعيش في بيتي والأرقام من بعد سوزان لا تعني لي شيئاً.
• اتُهمت بأنك تقاضيتَ أموالاً من هشام طلعت وبأنك أجريتَ مفاوضات معه؟
- وهل فعلت ما هو ضد الشرع والقانون؟ الله أعطاني الحق بأن أقبض، و«إذا قبضت شو الن معي». هل تحرمون عليّ ما حلله الله لي؟ الله خيرني بين أن أعفو أو لا أعفو وأنا قبضت كما قيل 70 مليون دولار و100 مليون دولار... كلها أرقام.
• هذا يعني أنك قبضت المال من هشام طلعت؟
- شرعاً، أنا لم أفعل شيئاً خطأ.
• يقال إن هشام طلعت، وبعد أن تغيّر الحكم في مصر، يعيش أفضل أيامه؟
- لا توجد لدي معلومات عنه. أنا قابلت هشام طلعت مرتين أو ثلاث مرات. لا يسعني القول سوى «حسبنا الله ونعم الوكيل به وبمحسن سكري». أين سيذهبون عندما سيقابلون رب العالمين؟ أنت تعرفين ماذا يعني الدم.
• سبق أن أجريتُ مقابلة مع سوزان تميم في مكتب عادل معتوق وهي قالت لي يومها إن عادل معتوق هو زوجها؟
- ولكنها عندما ظهرت مع هالة سرحان قالت إن عادل معتوق ليس زوجها.
• ولكنها قالت لي إنه زوجها؟
- ربما لأن عادل معتوق كان موجوداً.
• بل لم يكن موجوداً؟
- «ما بحياتو كان زوجها». لو كان عادل معتوق زوجها فعلاً فلماذا لا يزال القضاء يحكم في القضية ولماذا هربت وتركت لبنان ولماذا عندما سافر إلى مصر لم يستطع إرجاعها إلى لبنان؟ علي مزنز هو مَن تزوّج سوزان فعلاً.
• وبرأيك لماذا قالت لي إن عادل معتوق زوجها؟
- قلت لك إنها تزوجت علي مزنر، ولكن عادل معتوق «عمل ورقة برانية» بينه وبين سوزان وأوهمها أنه يريد أن يخلّصها من علي مزنر. سوزان كانت على ذمة علي مزنر وأنا كنت موجوداً خلال الاتفاق الذي حصل بينهما. ورحمة سوزان، باطل باطل باطل وعلي مزنر كشف كل الحقيقة وقال لعادل معتوق «انت برطلتني وسوزان كانت على ذمتي»، وكل ذلك بسبب المال. لو كان عادل معتوق زوجها «آخر همي».
• ما كان نص الاتفاقية؟
- أي اتفاقية؟
• التي أشرتَ اليها؟
- عندما كان عادل معتوق وكيل أعمال سوزان، أنا كنت موجوداً «كيف بدو يخلصها من علي مزنر لأنها كانت على ذمته». هو كان يريد أن يعقد عليها زواج متعة، فقلت له «يا مجنون كيف تقول لي هذا الكلام... أنا أبوها». هو أجرى وساطات كي يخلصها من علي مزنر، وعندما تدخلت لم يستطع أن يفعل شيئاً وقلت له «إذا ما بتخلص من علي مزنر ما بريد تدعس بيتي». وعندما وجد أنني لم أرضخ له، ذهب إلى سوزان وهي عادت وأخبرتني بكل شيء فقلت لها «أوعا تعملي هيك هيدا نصاب». سوزان غشيمة، وهو أوهمها وقال لها «بعمل الورقة وبحط المحكمة تحت الأمر الواقع». وهو فعلها فعلاً و«برطل» على مزنّر الذي ما لبث أن اعترف بالحقيقة.
• تقصد بالورقة «البرانية» عقد الزواج؟
- «مش هون القصة»، هذا الزواج يعتبر باطلاً لأنها كانت على ذمة علي مزنّر. لماذا أعطى عادل معتوق شيكات لعلي مزنر إذا كان هو زوجها فعلاً وإذا كان علي مزنز طلقها فعلاً؟ لديّ محاضر عن تلك الشيكات، بعضها مزوّر وبعضها الآخر قبضه علي. أريد أن أفهم لماذا أعطى عادل معتوق 50 ألف دولار لعلي مزنر و«وهوّي الفرنك مدري شو بيعمل عليه». عادل معتوق ليس زوجها، ولكن علي مزنز هو زوجها، وهناك دعاوى بينهما، وآخر همي «هيدا بدو يورث وهيدا بدو يورث».
• ماذا كان عادل معتوق بالنسبة إلى سوزان تميم؟
- هو فعل تماماً كما فعل عادل معتوق. سبق أن قلت إن الجمال نقمة وكل مَن كان يرى سوزان تميم «كان يطمع وبدو حب وغرام». عادل معتوق لحقها إلى مصر وتهجّم على البيت وهناك دعاوى وقضايا وتوجد معي كل المحاضر.
• أي بيت؟
- بيت سوزان في الدقي في مصر. يومها أمها «خبطته» وهو قال ذلك بنفسه. يومها التجأت للوليد بن طلال فقال لها إذا تكرر معك هذا الأمر اتصلي بهشام طلعت وأعطاها رقم هاتفه. «ليش السيد عادل كان يفهم؟». قسماً بالله هي قالت له «انت مزوج وعندك 3 أولاد وأنا ما بخرب بيت حدن... يا ابني روح عني عيب». اسألي نضال الأحمدية «مثّل أنه أغمي عليه فطرنا به إلى المستشفى وكانت يومها والدتها في بيتي».
• ماذا يقول لك المحامي؟
- لديّ 4 محامين وهم يقولون لي أرجئت القضية وأرجئت القضية... سأجتمع بالمحامي.
• نفهم أن زوج سوزان هو علي مزنر؟
- نعم، وهو الوحيد الذي يحقّ له أن يرثها. والقضاء هو الذي يبتّ في هذا الموضوع. كل ما قاله علي في الإعلام صحيح، ولكن هو الذي أوصلها إلى عادل معتوق... «خليني ساكت... شو شكلو علي مزنر». أنا والدها وأعرف كل شيء.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479054&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:39 PM
يحضّر لتصوير «سنغل» مصري
عبد العزيز الكسار لـ «الراي»: الانتشار... لم يعد همي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/1384860300025731600_main.jpg




| كتبت سماح جمال |

يستعد الفنان عبد العزيز الكسار لتصوير أغنية «أحلى سنين عمري» باللهجة المصرية، من كلمات وألحان كريم عاشور، وتوزيع كريم عبد الوهاب.
وأوضح الكسار لـ «الراي» أن «السنغل الجديد بعيد عن الأجواء الخليجية، وقد لا يصل إلى الشريحة الأكبر خليجياً، ولكن لحن الأغنية يعبّر في الوقت نفسه عن نوع من الموسيقى التي أحبها ويصعب تقديمها بطابع خليجي، ومن الجيد أن يكون هناك تنوّع في ما يطرح على الساحة».
ولفت الكسار إلى مشاركته في مسلسل درامي جديد، ولكنه لم يستقر بعد على تفاصيل العمل، ليكون العمل التجربة الدرامية الثانية له، إلا أنه أضاف: «أعتقد أنني سأركز على الغناء أكثر في الفترة المقبلة، لأنني من خلاله استطعت أن أحقق انتشاراً أوسع».
وعن رغبته في تكرار تجربة تقديم البرامج، قال: «إذا لم تكن فكرة البرنامج جديدة، وإعداده قويا، فلا أعتقد أنني سأكرر هذه التجربة، فمثل هذه الخطوات أريد منها أن تنقلني إلى الأمام وليس العكس، واليوم لم يعد همّي الانتشار بقدر ما هو تقديم أعمال تنال رضا المشاهد الذي بات ذكياً ولا تفوته متابعة ومعرفة تفاصيل العمل الذي يتابعه».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479053&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:40 PM
أعرب عن سعادته بالمشاركة في المسلسل إلى جانب سعاد عبد الله
غازي حسين لـ «الراي»: «الواجهة» أوقعتني في مشاكل أسرية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/1384860240025724500_main.jpg




| كتب - حسين خليل |

«رجل أعمال يمر بظروف أسرية صعبة ويتعرض لمشاكل مع أهله وأبنائه وأيضاً مع زوجته الثانية»... هذه ملامح الشخصية التي يؤديها الفنان القطري غازي حسين في المسلسل الجديد «الواجهة».
حسين أعرب لـ «الراي» عن سعادته بالمشاركة في المسلسل إلى جانب الفنانة سعاد عبد الله، وقال «هي نجمة كبيرة على المستويين الخليجي والعربي».
وأضاف: «من أجل المسلسل تواجدت في بلدي الثاني الكويت ما يقارب الشهرين ونصف الشهر لتصوير هذا العمل، ويشاركني في بطولته عبدالرحمن العقل، عبير أحمد، غرور، حمد أشكناني، نواف القريشي، إسماعيل الراشد، وهو من تأليف أسمهان توفيق ويتصدى لإخراجه سائد الهواري».
وتابع: «دوري في هذا المسلسل مختلف تماما عن باقي الأعمال التي قدمتها، خصوصاً الجانب الإنساني، فالشخصية ليست بالسهلة كما يتوقعها البعض لأنها تمر بمراحل حرجة وحساسة، وتحتاج إلى مقدرة وموهبة لتجسيدها، والجمهور هو الذي يحكم على نجاح هذا العمل».
وعن التعاون بين فريق العمل قال غازي: «جميع فريق العمل من دون استثناء كان أسرة واحدة وعلى قلب واحد، ومن أجمل الأعمال التي صورتها، بفضل المخرج سائد الهواري الذي يجمعني معه أول تعاون ومع الفنانة سعاد عبد الله أيضاً، وسائد شخص متواضع مع جميع الممثلين ويقدم لهم النصائح والملاحظات، ولا أنسى دور المؤلفة أسمهان توفيق من خلال نصها الجميل، وأتمنى من الفنانين الشباب المشاركين في هذا العمل أن يحافظوا على مواهبهم وأن يقوموا بتطوير أنفسهم، لأن لدى كل واحد منهم حسا عاليا وموهبة فنية».
وحول تقييمه للمسلسلات الكويتية رأى غازي أن «الكويت هي الرائدة في هذا المجال كماًَ وكيفاً، وهناك مسلسلات ذات مستوى جيد، بسبب وجود نصوص جيدة مع فريق العمل واختيار الشخصيات التي تناسب كل عمل». كما أشاد بالجمهور الكويتي «لأنه ذواق وأتمنى أن ينال هذا العمل على استحسان الجمهور».
وعن سبب تميزه بادوار الشر، قال: «أدوار الشر صعبة ومعقدة ومركبة وتحتاج إلى مواصفات وإمكانات لإقناع المشاهد، ولها تأثير كبير في أحداث القصة، فلذلك تواجدها مهم جدا، فالمخرجون والمنتجون يختارونني لأدوار الشر لأنني أمتلك مواصفات تقديم هذه الشخصيات وأعرف كيف أؤديها، كما أن الشر تعلق في أذهان الجمهور».
وفيما يتعلق بأسباب غياب الدراما القطرية؛ اعتبر غازي أن مشكلة الدراما القطرية ليست في المادة، بل قلة النصوص في ظل تزايد عدد القنوات الفضائية.
وتمنى غازي بعد هذه المسيرة الطويلة في مشواره الفني أن يقدم أدواراً جديدة ومختلفة، «لأن هذا ما يطمح إليه كل فنان».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479052&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:46 PM
باسم سمرة يشارك في تنشيط السياحة

من النجوم الذين استقرت عليهم ادراة مهرجان الاسبوع الثقافي الروسي النجم باسم سمرة والفنانة هند عاكف لتكريمهم في المهرجان الذي يقام في دورته السادسة بمدنية الغردقة في الفترة من 19 الى 25 يناير المقبل الى جانب كل من ايهاب توفيق ولقاء سويدان وشريف باهر وعمرو عبدالعزيز والنجم السوري فراس سعيد والفنانة وعد البحري ونجم ارب ايدول احمد جمال ومن المقرر ان يعقد مؤتمرا صحفيا كبيرا مع بداية شهر ديسمبر المقبل .


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421699&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:50 PM
شيرين تنتهي من ألبومها الجديد

انتهت المغنية المصرية شيرين عبدالوهاب من تسجيل جميع أغاني ألبومها الجديد المقرر طرحه مع مطلع العام الميلادي الجديد. ويضم الألبوم إحدى عشرة أغنية تعاونت فيها مع نخبة من الشعراء من بينهم أيمن بهجت قمر، محمد سرحان، عبدالعزيز عمار، إلى جانب الملحنين مصطفى عوض، إيهاب عبدالواحد، خالد عز، محمد يحيى.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421698&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:51 PM
سعاد .. ضيفة «نأسف لعدم الإزعاج»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/e7b3dbf5-6f9e-486c-b1d7-2017aa170e86_mainNew.jpg


في اول ظهور اعلامي لها تستضيف مي العيدان عبر برنامجها الفني «نأسف لعدم الإزعاج» يوم الجمعة الساعة 10 مساء على قناة سكوب الفنانة ويأتي هذا الظهور بعد حادث الذي تعرضت له أمام قناة الشاهد في آخر أيام شهر رمضان وأدخلت على أثره العناية الفائقة بمستشفى البابطين إلى أن استقرت حالتها. الجدير بالذكر بأن سعاد هي ابنة الفنانة مي البلوشي والذي تقاسمت معها تقديم برنامج المسابقات «كاش مو بلاش»

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421697&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:52 PM
الأمومة أمنية ليلا في عيد ميلادها


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/825b1870-4f8e-437d-b529-255f682d0328_mainNew.jpg


احتفلت المطربة ليلا المغربية بعيد ميلادها، الذي صادف 12 نوفمبر في فرنسا رفقة زوجها وأصدقائها وكشفت ليلا أن أمنيتها هذه السنة كانت الأمومة وانجاب الأطفال بشكل جدي، وقام معجبوها بمعايدتها عن طريق فيديو يضم تسجيلا صوتيا على قناتها باليوتيوب الى جانب صفحاتها بالفايسبوك.
من جهتها حاولت ليلا التفاعل مع متابعيها طوال اليوم ووعدت الجمهور بقرب موعد صدور الفيديو كليب الجديد الذي صورته بفرنسا مع المخرج البلجيكي كارلان والذي سيكون مفاجأة.
من جهة أخرى قامت ليلا بتنفيذ مجموعة صور جديدة في باريس مع مصور النجوم الفرنسي البير دوانو ، ومازالت تتابع تمارين الصوت مع الفنان الأوبرالي نيكولا زافينسكي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421696&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:53 PM
«ياسمين عتيق» على قناة «إم بي سي»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/ab27092b-14e2-4d42-b741-dd47cbaa8280_mainNew.jpg


مسلسل «ياسمين عتيق»، دراما تاريخية تغطي مرحلة مهمة وثرية من تاريخ سورية عامة وتاريخ دمشق خاصة، وتدور أحداث المسلسل في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، تبدأ بحكم الوالي رؤوف باشا على دمشق، مروراً بحكم الوالي علو باشا وسليم باشا وصولاً إلى حملة إبراهيم باشا على دمشق والازدهار الذي سيحل بالبلاد.
كل ذلك يتم سرده ضمن أجواء البيئة الشامية المحببة وعبر حواراتها الحية، ومن خلال حكاية جورية المسلمة وزمرد المسيحية التي ستجمعهما الأقدار في صدفة غريبة، تسوقهما بعد ذلك الأحداث الشيقة في رحلة طويلة مليئة بالمغامرات المثيرة تحتضنها حواري الشام بعبقها بين الجامع المعلق وكنيسة باب توما الأثرية.
الرومانسية في مسلسل «ياسمين عتيق» ممزوجة بنزاعات ومعارك حامية، أصحاب النخوة والشهامة العربية في صراع أزلي بين الخير والشر، من خلال مجموعة من الأحداث الجريئة والمؤامرات الخفية والمثيرة للدهشة التي سنتعرف عليها للمرة الأولى.
«ياسمين عتيق» تأليف رضوان شبلي، وإخراج المثنى صبح، وبطولة كل من: غسان مسعود، سلاف فواخرجي، منى واصف، سلمى المصري، إمارات رزق، جهاد سعد، سليم صبري، روعة ياسين. يعرض على «إم بي سي» من الأحد إلى الخميس

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421695&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:54 PM
ملاك تقرأ مجموعة نصوص جديدة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/29562596-560b-4c5e-83d5-d5a52d021b7c_mainNew.jpg






أكدت الفنانة ملاك، بأنها تقرأ هذه الأيام عددا من النصوص الجديدة التي ستعلن عنها. وكانت ملاك قد شاركت في الموسم الماضي في مسلسل «البيت بيت أبونا» أمام حياة الفهد وسعاد عبدالله.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421694&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:54 PM
جمال الردهان .. شرير!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/f1513abf-2207-4c85-9c53-b61dd8e1599d_mainNew.jpg


بدأ الفنان الاكثر من رائع جمال الردهان تصوير مسلسله الجديد (العمر لحظة) تأليف محمد البجلاتي واخراج البيلي احمد وبمشاركة نخبة كبيرة من النجوم وهم الفنان جاسم النبهان وهدى الخطيب وعبدالامام عبدالله واحمد السلمان وفاطمة الحوسني ومحمد رمضان ومنى حسين والعديد من النجوم الشباب وكشف الفنان جمال الردهان

ان فكرة المسلسل تدور حول الطمع الانساني وتتحدث عن عائلة فيها عدة نماذج مختلفة من البشر وعن شخصيته كشف جمال الردهان عن دوره حيث

قال اجسد شخصية الشرير الذي يطمع في اموال شقيقه وورثة واموال ابناء شقيقه وهو لا ينقصه شيء من الاموال لأنه يطمع أن يأخذ كل حلال الاسرة له وطمعه الانساني بالاموال ولا يكتفي بالاموال القليلة بل يطمع بالملايين فمن المسلسل نأخذ العبرة وتحدث الردهان عن دور شقيقه في المسلسل حيث قال وهو الفنان جاسم النبهان الرجل الطيب الخير الذي يربي ابناءه وايضا يربي ابناء طليقته من زوج اخر على الخير وفعل الطيب

وترى كيف الانسان الطيب ان الله عز وجل يجازيه خيرا في حياته ويرزقه زوجة طيبة حتى ابناءه طيبون فقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (والطيبون للطيبات) وعكس ذلك الانسان الخبيث يجازيه الله في حياته ويأخذ عقابه في الدنيا والاخرة وايضا تجد العبرة والحكمة وامورا كثيرة جميلة في المسلسل وتجد منافسة تمثيلية جميلة مع قروب المسلسل من مجموعة رائعة وان شاء الله يكون على اعلى مستوى .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421693&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:56 PM
مهرجان المسرح الأردني يكرم مريم الغامدي ويشهد ندوات فكرية ونقدية

انطلق الخميس الماضي في العاصمة الأردنية عمان مهرجان المسرح الأردني في دورته الـ 20 والذي يستمر حتى 20 نوفمبر وقد شهد حفل الافتتاح تكريم نخبة من الممثلين ونجوم المسرح العربي والخليجي والأردني وقد تم تكريم الفنانة السعودية مريم الغامدي ضمن المكرمين لما قدمته عبر المسرح النسائي السعودي من عروض مسرحية. والمهرجان يستضيف عروضا مسرحية متنوعة تمثل عددا من الدول العربية منها الإمارات العربية المتحدة، تونس، العراق، الجزائر، السودان؛ بالإضافة إلى عروض محلية لفرق المسرح الأردني. ضيف مهرجان المسرح الأردني العشرين لهذا العام الفنان والكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله أمين عام الهيئة العربي للمسرح، والذي تبنى للعام الحالي دعم المسرح الأردني في طباعة موسوعة لتوثيق كتاب خاص بالمسرح الأردني على مدار 20 عاما».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421641&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:57 PM
ترشيح أمل بوشوشة وعابد فهد لبطولة «الأسود يليق بك»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/090f22ed-7785-455a-8b3b-cc81ba48295e_mainNew.jpg

بعد انتهائها من تصوير مسلسل «تحت الأرض» وحصولها على استراحة من العمل لفترة، تنشغل الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة في الوقت الحالي بتصوير برنامج جديد تقدّمه مع الفنان المصري عمرو يوسف لصالح قناة «أبوظبي». البرنامج يتألف من 13 حلقة ويحمل عنوان « بشبه عليك» ويصوّر راهنًا في بيروت، على أن ينقل التصوير في وقت لاحق إلى دبي والقاهرة، وهو ذو فكرة جديدة تدخل فيه الدراما ويستقبل نجومًا من العالم العربي.

من جهة أخرى، تقرأ أمل نصوص فيلمين سينمائيين ومسلسلا، ولكنّها لم تستقرّ بعد على أحدها، وتنتظر انتهاءها من تصوير البرنامج لتختار الدور المناسب لها لتشارك فيه. وجاء ذلك بعدما تردّد أن الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي رشّحتها مع الممثل السوري عابد فهد لاداء دور البطولة في عمل يسرد رواية «الأسود يليق بك» التي ستتحول إلى مسلسل تلفزيوني وفيلم سينمائي. وقالت مستغانمي أنها اختارت أمل لأنها شابة جزائرية ومن نفس منطقة بطلة الرواية، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالكاريزما اللازمة وهي فنانة بالأصل، وهذا ما يتطلّبه الدور كون بطلة الرواية فنانة جزائرية يحاول ثري لبناني الإيقاع بها فيستعمل سطوة المال على الحب.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421640&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 03:58 PM
«دبي السينمائي» يكشف عن العروض المشاركة في مسابقة «المهر العربي للأفلام الروائية»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/46c42ec4-6f41-4d1f-9bdb-c01faa5525ac_mainNew.jpg




من عروض المهرجان كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، عن القائمة الأولى من الأفلام التي ستتنافس على جوائز مسابقة «المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة»، والتي تمّ اختيارها عبر مجموعة كبيرة من الأفلام التي تقدّمت من مختلف أقطار الوطن العربي، للمشاركة في الدورة العاشرة للمهرجان التي ستنعقد في الفترة من 6-14 ديسمبر. ولتحمل مسابقة «المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة»، هذا العام، أهم ما أنتجته السينما العربية من أفلام، ولتكون المسابقة حافلةً بأسماء أهم صانعي السينما العرب، وروادها أيضاً. في هذه المناسبة، قال مسعود أمرالله آل علي؛ المدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «إن معاينة هذه القائمة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، تضع المتابع والمهتم بالسينما العربية أمام بانوراما حقيقية لأهم إنتاجات هذه السينما، بما يتيح التعرّف على تيارات واتجاهات ورؤى جديدة، هي من الغنى بحيث تعمل على اكتشاف أجيال من السينمائيين العرب الجدّد،

ومواصلة هذا الاكتشاف مع أسماء سينمائية كبيرة، هناك ترقب وفضول كبيران للتعرّف على جديدها». وأضاف: «تعكس الأفلام الروائية الطويلة التي تمّ اختيارها، هذا العام، للتنافس على جوائز «المهر العربي» طيفاً واسعاً من القضايا التي تهمّ المواطن العربي، في اللحظة الراهنة، وبالتالي فإنها أفلام تقاربها إبداعياً، وترصد الثابت والمتحول في الحياة العربية». من جهته قال عرفان رشيد، مدير البرامج العربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي: «إن أبطال البرنامج العربي في الدورة العاشرة للمهرجان، هم المواطنون العرب، وما طرأ على أحوالهم من متغيرات متلاحقة في بلدانهم، فهم ليسوا فقط وقود ذلك التغيير، وإنما المحرك الرئيس للأحداث، فقد دخلوا في مواجهة حاسمة مع الماضي حتى يتمكنوا من صياغة شكل مستقبلهم. إن الأفلام العربية لهذا العام، سواء كانت لمخرجين صاعدين أو مخضرمين،

تطرح العديد من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات واضحة وسريعة، لتتكشف الحقيقة وليس سواها». تتنوّع الأفلام التي يعرضها برنامج «المهر العربي» بين قضايا الترابط العائلي، الذي يُعتبر عنصراً اجتماعياً مؤثراً في الثقافة العربية، ورصداً عميقاً للاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى مشاكل اجتماعية مزمنة من واقع المجتمع العربي. يحضر المخرج السوري محمد ملص، من خلال فيلمه الجديد «سلّم إلى دمشق»، الذي جرى تصويره أثناء الصراع الدائر على الأراضي السورية. يستخدم الفيلم طريقة التقمّص المثيرة للجدل، لاستكشاف العلاقة بين الماضي والحاضر في سورية، وذلك من خلال «غالية»، تلك الفتاة التي تعيش في جسد «زينة»، التي غرقت يوم مولدها. تأتي غالية إلى دمشق لدراسة التمثيل، وتجد مأوىً لها في سكن جماعي يقطنه شباب سوريين جاءوا من مختلف المناطق السورية، فيزدهر الحبّ، لكن ما يجري خارج البيت ينتهك عزلتهم تدريجياً. وتعود المخرجة الفلسطينية شيرين دعيبس، بفيلم «مي في الصيف»، الذي يتطرّق لحياة الأميركي من أصول عربية، عندما يعود إلى موطنه الأصلي. تتمركز أحداث الفيلم حول «مي» التي تعود إلى منزل العائلة في احدى ضواحي العاصمة الأردنية عمّان، لإتمام مراسم زواجها، لكن بعد عودتها وانضمامها إلى أختها،

ووالديها المنفصلين منذ زمن، تبدأ «مي» - بعد كل ما شهدته من تضارب ثقافي وعائلي- في طرح سؤالها المفصليّ عن الخطوة الكبيرة التي ستُقدم عليها. من المغرب، يشارك المخرج جيلالي فرحاتي بفيلم «سرير الأسرار»، الذي تدور أحداثه حول شابة تعود إلى الماضي، عندما تتعرّف على جثة المرأة التي كانت أمها. عاشت الفتاة في «المنزل الكبير» مع أمها زاهية، وكان المنزل مدرسة داخلية، وتحوّل إلى بيت دعارة أدارته زاهية بيد من حديد، كما كانت تدير الحيّ كله. عُرفت الفتاة الصغيرة بابنة زاهية «الساقطة». تكتشف المرأة هويتها الحقيقية من الجيران، وذلك في اليوم نفسه الذي تختار أمها أن تخبرها كل شيء. أما المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي؛ فيعود مجدداً بفيلم «فلسطين ستيريو» الذي يقدّم من خلاله قصة الأخوين «سامي» و»ميلاد»، اللذين تحيط بهما الكوميديا السوداء، بعد أن دمّرت إحدى غارات المقاتلات الإسرائيلية منزلهما، فيقرران الهجرة من الضفة الغربية إلى كندا، إلا أن عليهما جمع ما يكفي من مال لتحقيق هذا الهدف،

فيقومان بتأجير مكبرات صوت مستعينين بسيارة إسعاف مقصوفة، يتنقلان بها بين الأعراس والانتخابات والمناسبات السياسية. ومن الجزائر يشارك المخرج عمور حكار بفيلمه الروائي الثاني «الدليل»، الذي يقدّم معاينة خاصة لما يحفل به المجتمع من عقد اجتماعية على اتصال بذكوريته، إذ يمضي بتعقّب سائق التاكسي «علي»، المستعد لأن يخسر كل شيء مقابل ألا تُمسّ رجولته، وينكشف أمر عقمه، وإن أدّى ذلك إلى أن تعتقله الشرطة، أو أن تطّلقه زوجته. تواصل المخرجة ليلى مراكشي نجاحاتها، بعد فيلم «ماروك»، وتعود هذا العام بفيلمها الروائي الثاني «روك القصبة»، بطولة كوكبة من نجوم السينما العربية، يأتي في مقدمتهم النجم العالمي عمر الشريف، والمغربيتان مرجانة علوي ولبنى الزبال، واللبنانية نادين لبكي، والفلسطينية هيام عباس. تدور أحداث الفيلم على مدى ثلاثة أيام، في مدنية طنجة المغربية، خلال التحضيرات لدفن الأب «مولاي حسن»، الذي يلعب دوره عمر الشريف. وبينما تكون بناته مشغولات بترتيبات العزاء والتعايش مع مصابهنّ الأليم،

تبدأ أسرار عائلية في البروز على السطح. أما فيلم «وينن» فقد اجتمع على إخراجه سبعة مخرجين لبنانيين هم طارق قرقماز، وزينة مكي، وجاد بيروتي، وكريستال اغنيادس، وسليم الهبر، وماريا عبدالكريم، وناجي بشارة. يتناول الفيلم قضية المخطوفين أثناء الحرب الأهلية اللبنانية عبر قصص ست نساء، وانتظارهن للمخطوفين، واعتصامهن لتسليط الضوء على قضيتهن. الفيلم حافل بنجوم السينما اللبنانية: كارمن لبّس، جوليان فرحات، تقلا شمعون، كارول عبود، إيلي متري، ندى أبو فرحات. ويشارك المخرج المغربي هشام العسري، بفيلمه الروائي الثاني «هم الكلاب»، الذي يروي مصير شخصية اسمه «مجهول»، اعتقل عام 1981 إبان ما عُرف بـ «انتفاضة الخبز»، التي كانت تطالب بالتغيير والإصلاح في المملكة المغربية، ولم يُطلق سراحه إلا عام 2011، ليواجه واقعاً جديداً، تغيّر فيه الكثير اجتماعياً وتقنياً، وبالتأكيد فإن عليه أن يعيد اتصاله بالعالم من جديد. سيعثر طاقم تصوير تلفزيوني على «مجهول»،

ويرافقونه في رحلة بحثه عن عائلته وسعيه لإعادة بناء حياته من جديد، الحياة التي انتزع منها وقد صار يفصله عنها أكثر من ثلاثين سنة، طارحاً الأسئلة الجوهرية عن مكان المواطن العربي في العالم الحديث.ويقدّم المخرج اللبناني محمود حجيج في فيلمه «طالع نازل» قصة سبعة أشخاص يقومون بزيارة طبيبهم النّفسانيّ، في محاولة لتقييم أحداث السّنة الفائتة. داخل المصعد، كما في عيادة الطبيب النّفسانيّ، يواجهون مشاكلهم، محاولين تحديد أولويّاتهم. من المرضى إلى سكّان المبنى.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421639&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:00 PM
أضخم إنتاح سينمائي لعام 2013
«ألعاب الجوع: اشتعلت النار».. يسأل عن العدو الحقيقي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/21/23aa29f9-ce43-49df-b345-f06025b37935_mainNew.jpg




الحدث الفني الأهم.. والمرتقب، سيكون هذا العام مع اطلاق الجزء الثاني من فيلم «ألعاب الجوع: اشتعلت النار» الذي بدأ عرضه في الاسواق العالمية مساء أول من أمس، من توقيع المخرج فرانسيس لورنس، الذي كان قد حقق العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية من أبرز أعماله السينمائية فيلم «أنا أسطورة» 2007 و«ماء الأفيال» 2011.

الفيلم في جزئه الأول، كما في جزئه الثاني يظل يتحرك على سؤال محوري هو «من هو العدو الحقيقي» هل هو العدد الذي أمامنا.. أو الآخرون.. أو أنفسنا التي تذهب بنا الى متاهات لا تنتهي.

فيلم ومن قبله الرواية، يذهبان الى قيم عالية الجودة تتجاوز الصور المشاهدة.. والمتخيلة.. عن «ألعاب الجوع» ومن يقف وراءها.. وكم حصدت من الأبرياء.. ومن المستفيد منها.. وسيطرة الآخر.. وتحكمه.. وايضا المقدرة على التحدي والمواجهة.

فبعد ألعاب الجوع في دورتها الرابعة والسبعين، أصبح الثنائي كاتينس ايفردين (جنيفر لورنس) وبيتا ميلارك (جوشا هوتشيرسون) في مرمى هدف الكابيتول، التي تتحكم في كل شيء، بالذات، مصائر الفقراء.. في تلك القرى البعيدة.

مواجهة بين القوى، وتلك العناصر التي فازت في الدورة السابقة لهذه الالعاب، ومنع تام للرفض في المشاركة بل ممارسة التحدي التام والشامل لكل من يرفض.. حتى لو كان أهل القرية بكاملها.

وبعد الانتصار في الجولة السابقة، اعتقد ذلك التفاني ان كل شيء انتهى.. وأن الأمور تنتهي الى السلام.. ولكن اللعبة حينما تبدأ لا تنتهي.

حيث موعدهم الجديد مع الألعاب في دورتها رقم 75، وهنا ستكون المواجهة مع قتلة محترفين، بعد ان كانت مع هواة.. وشباب عاديين في الدورة الماضية، عندها يكون التحدي.. والموت الذي يطارد تلك الشخصيات.

وكلما تجاوز ذلك الثنائي خطوة، تفجر السؤال من جديد.. من هو العدو.. وكيف يكون الخلاص من ذلك العدو الذي يظل يدير اللعبة.. ويتحكم بها ويلهو بمصائر الشعوب.. والأشخاص.. والأمم.

فيلم يفتح مئات الأسئلة، ويفجر عشرات القضايا لهذا ندعو المشاهد لأن يتأمل ما هو أبعد من حدود المغامرة.. والصورة.. والدهشة. الفيلم سيدهشنا بأسلوبه، خصوصا، بالنسبة للذين سيشاهدون النسخة الخاصة (بالايمكس) حيث التصوير الثلاثي الأبعاد والصورة المجسمة الساحرة بضخامة الانتاج.

شخصيا، كنت أحاول الانفلات من هيمنة (الايمكس) وضخامة الانتاج.. للتأمل في المفردات والمضامين.. وايضا الاداء المدهش للنجمة جنيفر لورنس (الحاصلة على الأوسكار) وايضا النجم الكندي القدير دونالد ساثرلاند (بدور الرئيس سنو) وهكذا الأمر مع وودي هارلسون عدد آخر من الأسماء من كبار النجوم، الذين اضافوا للفيلم معاني وقيما احترافية، تتجاوز حدود اللعبة.. والمغامرة.. واللهاث وراء البقاء حيا. وهذا ما يؤكد عليه نسبة كبيرة من نقاد السينما الذين يرون في العمل تجربة فنية وابداعية عالية المستوى تتجاوز كونه مجرد فيلم مغامرات للمراهقين والأحداث، مستمدا قوته الفكرية.. من النص الروائي الأصلي.

شارك في كتابة السيناريو، السيناريست البريطاني سيمون بوفوي الذي كتب سيناريوهات افلام «صيد السالمون في اليمن» 2011 و«127 ساعة» 2010 و«المليونير المتشدد» 2008.

وتعاون معه السيناريست ميشيل ارنديت الذي كتب افلام «بريف» 2012 و«النسيان» 2013 و«توي ستوري (4)» 2010.

كلفت الانتاج بلغت 140 مليون دولار، وحتى يبدأ الفيلم بالربح، عليه أن يتجاوز حاجز المئتي مليون دولار، وهو أمر مرتقب جدا، نتيجة لحالة الترقب التي وضعتها الشركة لدى شريحة كبيرة من عشاق السينما من الشباب على وجه الخصوص حول العالم.

بعد ان اعتذر المخرج جاري روس عن اخراج الجزء الثاني من الفيلم رشحت للمهمة مجموعة أسماء الفونسو كورون ودايفيد جرونبرغ وتوماس الفردسون ودانكن جونز.. حتى استقر الأمر على اسم المخرج فرانسيس لورنس.

فيلم «ألعاب الجوع» يأخذنا الى رحلة للبحث عن الحب والإيمان.

ونستطيع التأكيد بأن فيلم «ألعاب الجوع: اشتعلت النار» هو بلا أدنى شك يمثل الوجه الجديد للسينما العالمية.

فيلم يفتخر بأن أبطاله أناس عاديون.. يمتلكون المقدرة على تغيير العالم.. ومن هنا تأتي أهمية الشخصية التي تقدمها جينير لورنس التي يرى بها الجميع نفسه.

ويبقى أن نقول..

من هو العدو الحقيقي في الفيلم.. والحياة؟

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=421638&date=21112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:05 PM
بالصور.. إليسا تجتمع بـ «الملك» على العشاء

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424192-001.jpg


وظهرت إليسا بالصور على العشاء مع الشاب خالد وصديقها الموزع الموسيقي ميشال فاضل ومدير اعمالها أمين أبي ياغي معبرة عن سعادتها بهذا اللقاء، كما وصفت الشاب خالد بـ"ملك الراي".



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424192-002.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424192-003.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424192/21-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:07 PM
بعد اتهامها بخلع الحجاب.. شهيرة: أنا حرة.. اتقوا الله


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424264-156508.jpg


بعد أن أثيرت أنباء عن خلع الفنانة شهيرة زوجة الفنان محمود ياسين للحجاب، بعد أن شوهدت وهي ترتدي «قبعة» وشعرها يظهر من الجانبين، خرجت الفنانة لتوضح حقيقة هذا الأمر. ونفت شهيرة تماما خلعها للحجاب، وقالت: من يروجون لخلعي الحجاب أناس تافهون، وليس لديهم ما يفعلونه سوى إطلاق الشائعات، وليس من حقهم أبدا أن يتدخلوا في حياتي الخاصة، ويتحدثون عما ألبسه فهذه حرية شخصية، وأؤكد للجميع أنني لم أخلع الحجاب، لأنني ببساطة ارتدي إيشاربا أو حجابا، وأحيانا قبعة تغطي شعري، المهم أظهر بمظهر محتشم دائما.
وحول هذا الموقف والهجوم الذي تعرضت له قبلها الفنانة صابرين بسبب ارتدائها الباروكة في عدد من أعمالها تقول شهيرة: صابرين حرة وفيما تفعل ترتدي باروكة أو غيرها، وعلى فكرة شعرها أفضل بكثير من الباروكات التي ترتديها، وأنا أعرف سيدات كثيرات يرتدين الحجاب يظهرن بمظهر أفضل بكثير من ظهورهن بشعرهن، والعكس صحيح، وكل واحدة حرة تفعل ما تريد، ولابد أن يركز كل واحد في حاله هو فقط، ولا يشغل نفسه بالآخرين، ولا يطلق عليهم الشائعات، وأقول لمن يروجون لمثل هذه الشائعات اتقوا الله ولا تفتروا على الناس بالباطل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424264/21-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:08 PM
قال إن «دهشة» عمل مكتمل ولن يكشف تفاصيله قبل عرضه على الناس
الفخراني لـ «الأنباء»: الأعمال الجيدة تبقى في تاريخ الفنان وخبرتي الفنية أتاحت لي التعرف بسهولة على الورق الجيد


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424263-155783.jpg



السينما الآن تعيش في أزمة رغم تعدد الأجيال التي تشارك فيها

القاهرة ـ سعيد محمود
أكد الفنان الكبير يحيى الفخراني انه سعيد للغاية بالمكانة الفنية التي حققها بفضل الله ثم اجتهاده طوال تاريخه فهو لم يستسهل العمل الفني أبدا، كان ولايزال يرى ان العمل بالفن رسالة ولا يمكن ان يكون استرزاقا أو مجرد مهنة.
وأشار الفخراني، الذي يعتبر أحد فرسان الدراما التلفزيونية منذ أكثر من 20 عاما منذ بدء عرض مسلسل «ليالي الحلمية» مع النجم الكبير صلاح السعدني وتأليف الكاتب الكبير أسامة نور عكاشة، الى انه لا يزعجه ان يحتجب عاما وآخر عن الناس حتى يعثر على النص الذي يناسب خبرته الفنية الآن، ويناسب تاريخه الفني الذي صنعه بجد واجتهاد، مؤكدا انه استقر على مسلسل رمضان المقبل وهو «دهشة» من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال. «الأنباء» التقت النجم يحيى الفخراني وفتحنا معه حوارا حول رحلته الفنية والدرامية الزاخرة، فإلى التفاصيل:

بداية.. ألم يقلقك أنك ابتعدت عن جمهورك خلال العام الماضي؟
٭ أنا اشتاق الى الناس وأشتاق إلى ان أسمع ردود فعلهم على أعمالى لكني والحمد لله كونت صورة ذهنية عند الناس لا أحب أن أفقدها، أنا تعودت مع الناس على تقديم أعمال ذات قيمة وهذا هو المعيار الأول للعمل الفني عندي ان وجدته أقدم العمل وان لم أجد فالأفضل أن أجلس في منزلي.

وماذا عن المسلسل الجديد؟
٭ بعنوان «دهشة» من تأليف الكاتب المتميز عبدالرحيم كمال ولا يمكنني الآن الكشف عن أبعاد الشخصية للناس إلا بعد عرضها لكنها أعجبتني ويشارك فيه محمود الجندي وعايدة رياض وحنان مطاوع وغيرهم، وقد قدمت معه من قبل مسلسل «شيخ العرب همام» و«الخواجة عبدالقادر» واعتقد أنني كنت موفقا معه وهو كاتب لديه مادة درامية بكر وأنا سعيد به.

أعمالك التلفزيونية نادرة وقليلة رغم انك في عز نجوميتك الفنية لماذا؟
٭ لأنني كما تقول أنت في عز نجوميتي الفنية وهو ما يضع على الفنان مسؤولية كبرى، فلا يمكن في هذا العمر وبعد كل هذه الخبرة والنجاح ان يكون تواجدي لمجرد التواجد.

ماذا عن الجزء الرابع الذي تنوي تقديمه من مسلسل الكرتون «أحسن القصص في القرآن»؟
٭ بالفعل تعاقدت عليه بعد نجاح الأجزاء الـ 3 الأولى من العمل وأعتقد ان مسلسلات الكرتون الهادفة قيمتها مزدوجة للصغار والكبار فهي تقدم لهم نماذج من القرآن الكريم والسيرة النبوية.

كيف تقيم اشتراك أغلب نجوم السينما في الدراما خلال العامين الماضيين؟
٭ بالطبع هذا شيء يسعدني وأنا كفنان أحب التنوع لأنه يقدم للمشاهد وجبة فنية متنوعة ودسمة وأعتبرها ظاهرة صحية جدا، والدراما شهدت نقلة لا شك في ذلك.

إلى متى تنوى الاستمرار في اعتزال السينما والاحتجاب بعيدا عنها؟
٭ أنا فنان والسينما شاركت فيها على مدار تاريخي بأعمال قوية جدا بها لكن المشكلة عندي في الورق ولو وجد ورق قوي وقصة مميزة ما تأخرت أبدا عن تقديمه لكن هناك مشكلة في السينما رغم تعدد الأجيال المشاركة فيها وهي استسهال البعض تقديم الأعمال الرديئة.

كفنان كبير كيف ترى عدم عرض الأعمال السورية والتركية على الشاشات المصرية الآن؟
٭ بالطبع غير سعيد وأنا من وجهة نظر فنان مع عرض كل التجارب الإبداعية والاطلاع عليها لكني في الوقت نفسه مع احترام رغبات الشعب المصري واختياراته وأرفض تماما تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وتدخله في الشأن المصري.

المصدر: جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424263/21-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:09 PM
نيكول لـ «الأنباء»: بالطبع أغار على يوسف وهو أيضاً يغار عليَّ وطفلتي علمتني تحمل المسؤولية والخوف على نفسي من أجلها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424275-1565151.jpg




أجهِّز لأغنية لبنانية ولم أوقع على أي عمل في مصر وعرض عليَّ العودة إلى تقديم البرامج

بيروت ـ ندى مفرج سعيد
استطاعت نيكول سابا أن تثبت وجودها في «المحروسة» في وقت كان من الصعب على أي فنان عربي اختراقها، وهي اليوم تعتبر معادلة صعبة في مصر، حيث يكثر الطلب عليها لإحياء الحفلات وكان آخرها حفل الروتاري وتم تكريمها فيه.
«الأنباء» التقت نيكول، التي أثارت تغريدتها الناقمة على تحوير كلامها وتحريفه من مباركتها لزوجها الممثل يوسف الخال نجاح دوره في مسلسل «وأشرقت الشمس» الى تأويله كمباركة له زواجه الثاني فاعتبر البعض ان ردة فعلها جاءت من باب الغيرة عليه، لوضع النقاط على الحروف، فإلى تفاصيل الحوار:

ما صحة انك تواجدت في مصر للتوقيع على أعمال تمثيلية ومنها «عصر الحريم»؟
٭ تواجدت في مصر لإحياء حفل «الروتاري»، حيث تم تكريمي لتنشيط السياحة، واليوم أقرأ سيناريو مسلسلين لا يشبهان بعضهما وكل عمل يتألف من 30 حلقة لأختار الافضل والتعاقد، وأقرأ الاعمال بروية لأنها تتطلب الوقت ولن أتسرع في قراراتي، وأنا في حيرة من أمري لجهة خياراتي خاصة أنني منذ فترة لم أطل بأعمال درامية ويجب أن أعود بمضمون جيد.

في حال لم تجد نيكول العمل الذي يرضيها هل ستتخلين عن اطلالتك التمثيلية لرمضان والمواسم المقبلة؟
٭ السوق بعيد جدا للحكم على إطلالاتي، ولا شك ان هناك المزيد من الاعمال المقبلة، أضف الى أنه عرض علي أيضا فكرة برنامج لتقديمه لكن لن أتكلم عن أي شيء قبل التأكد والتوقيع على الاعمال، وأيضا أعمل على تسجيل أغنية لبنانية من ألحان هشام بولس، فأنا أعيد طبخ الأمور ومعروف عني أنني أطبخ بهدوء تام وأتكتم عن الافصاح عن أي عمل قبل التوقيع الرسمي عليها.

كيف تقيم نيكول سابا الممثلة وليس الزوجة الفيلم السينمائي «Bebé» وقد حضرت إطلاقه في صالات السينما اللبنانية ويلعب بطولته زوجك الممثل يوسف الخال والممثلة ماغي بوغصن؟
٭ أنا لا أتكلم أبدا كزوجة في هذه الأمور وأفصل في تقييمي من خلال مهنتي وخبرتي، الفيلم مهضوم وهو يحتوي على مزيج من كل شيء، حيث يخرج المشاهد متأثرا وأيضا ضاحكا، أضف الى ذلك أن كل الممثلين من دون استثناء جاء اختيارهم موفقا وفي مكانه، ولمست كم أن الدور لبس ماغي أبو غصن، وأيضا الكراكتير يليق بيوسف الخال، وأقول انه لا يمكن أن نقدم على خطوة ناقصة في السينما لأنه عمل يخلد، وقد تعلمت ذلك من الاستاذ عادل إمام وأيضا من خلال تجاربي السينمائية، لكن في الدراما من الممكن أن نمر بعمل ليس متكاملا، فيجب أن يخرج المشاهد من صالة السينما برسالة، خاصة ان شباك التذاكر والمشاهدة تتأثر بالانطباع الذي يتناقله المشاهد.

هل تعتقدين ان فيلم «Bebé» سيخلد في تاريخ السينما اللبنانية؟
٭ الفيلم ينقل رسالة وحالة يتكلم عنها، ويتناسب مع كل الاعمار وهو أمر مهم، حيث لن نتساءل عن نوع الجمهور الذي يتوجه اليه، إذ يجذب كل الاعمار.

أثارت تغريدتك الناقمة على من حور تغريدة باركت فيها لزوجك يوسف الخال مسلسله «وأشرقت الشمس» الذي يحقق نسبة مشاهدة كبيرة ليتم وضع عنوان: «نيكول تبارك لزوجها زواجه بممثلة ثانية»؟
٭ مأخذي كون اختراع «تويتر» جاء لنكتب لغة سريعة أقله أن يتم نقل ما كتبته بطريقة صحيحة وليس من خلال تأويل الكلام، وما كتبته كان صريحا، حيث باركت ليوسف نجاح مسلسله.

هل تغار نيكول سابا على زوجها، خاصة ان الكثيرين اعتبروا ان ردة فعلك على العنوان جاءت من باب الغيرة عليه؟
٭ بالطبع أغار فليس منا من لا يغار، لكن هنالك غيرة تدمر وأخرى تعمر، ونحن تزوجنا وكلانا يعمل في المجال الفني نفسه، وبالعكس قبل أن نتزوج نتعامل مع بعض كإنسان وليس كفنان، وبالطبع أغار أنا وهو أيضا يغار علي. هو له معجباته لي أنا معجبين.

كم عامل الثقة مهم في زواج الفنانين لاستمرار وبناء الزواج متين؟
٭ بالطبع عندما يبنى الزواج منذ انطلاقه على القناعة لا يعمر، فالزواج ليس عشوائيا، الناس يعتقدون أنني أتمتع بالجمال، لكن لا يعرفون أي شيء عن حقيقة الزواج الذي هو مشوار مختلف لا يتوقف على شكلنا وعلى ما إذا كنا نغار على بعضنا أو إذا امسك بيدها، وكلها أمور سخيفة إذ إن الزواج أسمى وأعمق من ذلك.

ما الذي غيرته نيكول الطفلة بنيكول الأم والفنانة؟
٭ علمتني أن أتحمل مسؤولية أكبر من تلك التي أحملها عادة، وجعلتني أخاف أكثر على نفسي من أجلها، ولم أعد أنا ويوسف نفكر بالـ «أنا»، فنحن بنينا حياتنا ويجب أن نبني لها حياتها أيضا.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424275/21-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:12 PM
في مداخلة هاتفية خلال حملة «حماة الحمى»
لطيفة تتبرع بمبلغ مالي وبكامل مداخيل ألبومها الغنائي الجديد لصالح شهداء تونس

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424262-156554.jpg

شاركت لطيفة الشهر الجاري في الحملة الوطنية «حماة الحمى»، وهي الحملة التي أطلقتها قناة «نسمة» التونسية دعما لعائلات شهداء تونس من أعوان الأمن والجيش التونسي الذين سقطوا وهم يتصدون للإرهاب، حيث أعلنت لطيفة في مداخلة هاتفية مع القناة عن تبرعها بمبلغ عشرين ألف دينار تونسي بالإضافة لتبرعها بكامل مداخيل توزيع ألبومها الغنائي المرتقب «أحلى حاجة فيا» في تونس وذلك لصالح عائلات الشهداء هناك.
وأكدت لطيفة ضرورة أن يقف الشعب التونسي يدا واحدة ضد الإرهاب الذي يعتبر ظاهرة جديدة ودخيلة على المجتمع التونسي المترابط والمتحاب، وأن مكافحة الفتن والحروب والنزاعات والأزمات التي تشهدها تونس وسورية ومصر وليبيا والسودان وسائر البلاد العربية تتحقق بوقوف الإنسان مع أخيه الإنسان يدا واحدة، وأن يكون هناك تقبل للاختلاف بين أبناء الشعب الواحد، فمن حق الآخر أن يختلف معك بمواقفه وآرائه السياسية ويجب أن تحترم تلك الآراء سواء كانت صادرة عن إخواني أو علماني أو غيره من أطياف الشعب.
ووجهت لطيفة في ختام المداخلة تحية لقناة «نسمة» على هذه الحملة الهامة ودعت جميع أبناء الشعب التونسي للمشاركة فيها دعما لشهداء تونس الذين قدموا أرواحهم فداء لتونس وتصديا للإرهاب.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424262/21-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:31 PM
وجه شكره للفنانين على وقوفهم بجانبه
طاحون يوقف نشاطه الفني بعد تعرض والده لوعكة صحية



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424266-156550.jpg



اضطر الفنان والمذيع محمد طاحون لتأجيل كل مشاريعه الفنية الجديدة على مستوى التقديم والتمثيل بعد تعرض والده لوعكه صحية ادخل على اثرها لمستشفى الصدري وخضع لعملية جراحية خطيرة وتجاوز بعدها مرحلة الخطر.
وكشف طاحون لـ «الأنباء» انه يعيش ظروفا نفسية سيئة جراء ما تعرض له والده الذي يعتبره كل شيء في حياته وقام بتأجيل كافة مشاريعه الفنية والبقاء بجوار والده طوال فترة بقائه في المستشفى قبل وبعد العملية.
وأفاد طاحون بأن حالة والده باتت حاليا مستقرة وفي طريقه للشفاء والتحسن بفضل دعوات عدد كبير من أصدقاء الوالد والمقربين منه، خصوصا انه لديه كم كبير من الأصدقاء، موجها الشكر لكل زملائه الفنانين ممن كانوا على تواصل معه في فترة تعرض والده للوعكة الصحية، حيث كان كم كبير منهم يتردد على المستشفى لزيارته ومنهم من منعته ظروف العمل فقام بالاتصال عبر الهاتف من داخل وخارج الكويت.
وخص طاحون بالشكر الفنان طارق العلي، موضحا ان بومحمد كان متواصلا معه بشكل كبير ووقف معه وقفة أخ كبير معه طوال هذه الايام العصيبة وهو أمر ليس بغريب على الفنان طارق العلي الذي سبق ان سجل مواقف مشرفة مع زملائه في الوسط الفني. وفيما يتعلق بالعودة لممارسة نشاطه الفني ذكر طاحون انه لايزال مرافقا لوالده ولن ينظر في المشاريع الفنية الا بعد رؤيته بصحة وعافية ومن بعدها سينظر فيما يقدم له من اعمال على مستوى التمثيل أو التقديم.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424266/21-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:34 PM
يشتغل على ألبومه الجديد ويستعد للزواج من أجل الاستقرار
راكان السعودي: لن أغني رومانسي.. هذا زمن المصالح!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/325595_e.png


حاوره ياسر العيلة:
المطرب السعودي الشاب «راكان» برز بشدة على الساحة الغنائية بعد مشاركته في برنامج «خليها وعليها» مع قناة «وناسة» إذ فاز بلقب البرنامج لينطلق بعدها في عالم الغناء بسرعة، وقد ساعده في ذلك أسلوبه الغنائي الذي يستهوي جيل الشباب، وأيضا لتميزه بـ«ستايل» غريب مختلف عن باقي النجوم الشباب، يأتي من فترة السبعينيات، فيتميز بشعره «الكدش».
«راكان» اشتهر بأغاني ناجحة مثل «الحظ» و«ولوله» و«تمنى» و«ويلي ويلي»، وغيرها من الأغاني تحدث لـ«الوطن» عن حياته الفنية والشخصية بشكل عفوي فكان هذا الحوار:
< في البداية كلمنا عن آخر أخبارك.
- أنا حالياً أشتغل على ألبومي الجديد، الذي أتعاون من خلاله مع شعراء وملحنين من الكويت، بالإضافة لأسماء أخرى من السعودية، وألتقي في هذا الألبوم مع الملحن الكويتي «المحب» للمرة الأولى، وكان من المفترض أن يتم طرح الألبوم في عيد الأضحى الماضي لكن الأوضاع التي يشهدها العالم العربي حالياً جعلتني أقوم بتأجيله مؤقتاً.
< هل أنت قادر على تحقيق النجاح والانتشار الذي تتمناه في ظل ازدحام الساحة الغنائية السعودية بالأصوات الكثيرة؟
- الواحد يقدر يحقق النجاح لو ركز في طريقه بدون أن يلتفت لمن حوله لأن «من راقب الناس مات هما» فأنا أركز في شغلي فقط وفي النهاية «الزين يفرض نفسه».
< هل تحاسب نفسك وتقيم مستواك أولاً بأول؟
- أكيد، أقيّم نفسي بعد كل مشاركة في أي حفل أو مهرجان أو مقابلة تلفزيونية لاصل لافضل مستوى في طريقة غنائي، كما انني دائما انتقد نفسي على المستوى الشخصي، بسبب طيبتي الزائدة عن اللازم.
< هل هذا يعني انك ترى الطيبة عيبا في هذا الزمن؟
- الطيبة بحد ذاتها ليست عيبا ولكن الطيبة في زمن يوجد فيه ناس لا يقدرونها هي التي تجعلني ألوم نفسي.
< كلامك هذا يدل على انك عانيت بسبب هذه الطيبة.. فهل كلامي صحيح؟
- صحيح بالفعل فقد سبق لي ان قمت باهداء احد الفنانين الشباب لحنا نال اعجابه ورضاه، ولكنني تفاجأت بان هذا الفنان يتكلم عني ومن وراء ظهري بكلام عاطل عن شخصيتي، ولم اجد تفسيرا لتصرفه هذا حتى الآن.
< ومن هذا الفنان؟
- لا داعي لذكر اسمه هو فنان شاب من خريجي احد برامج اكتشاف المواهب الشهيرة.

دعم معنوي

< بعيدا عن الشباب هل وجدت دعما من النجوم الكبار؟
- لقيت دعما معنويا من الكثيرين مثل الفنان عبدالمجيد عبدالله، والمطربة احلام التي اشادت بصوتي كثيرا، كما انني وجدت دعما غير محدود من الملحن طلال الذي اوجه له كلمة شكر من خلالكم، ويكفي انه قدم لي لحن اغنية «ولوله» التي قدمتها في جلسات «وناسة» وكسرت الدنيا، وايضا لا يمكن ان انسى الدعم الكبير من استاذي الذي استشيره دوما في كل شيء وهو الفنان عصام كمال.
< لماذا لم تغن حتى الآن اغاني رومانسية خاصة انك شاب؟
- هذا الزمن ما فيه حب هو زمن مصالح فقط!
< كم عمرك حتى تكون بهذا التشاؤم؟
- عمري 23 عاماً ولكن اخر عامين تعلمت اشياء كثيرة.. تعلمت ان اكون واعيا في جميع اموري سواء المادية، او الفنية.
< هل العمل الفني مريح مادياً؟
- اي مجال في الدنيا مريح ولكن متطلبات الحياة بشكل عام مكلفة جدا.

أفكر بالزواج

< ما الذي تتمنى تحقيقه في حالة استقرار امورك المادية؟
- سأفكر بالزواج لانه يعني الاستقرار.
< وكيف ستتزوج وانت تقول ان هذا الزمن ما فيه حب؟
- سأتزوج زواجا تقليديا على الرغم من انني في السابق لم اكن اؤمن به!! ولكن حاليا ارى ان الزواج التقليدي هو الاكثر استقرارا خاصة عندما يكون عن طريق الاهل وبخاصة الام التي تكون لها نظرة خاصة وشاملة اكثر مني وهذا يعود للغمرات الحياتية التي تملكها، وبخلاف الزواج لو انا مستقر ماديا سأسعى لمساعدة المحتاجين من كبار السن حيث اتمنى ان انشئ لهم دارا للمسنين ليس تشجيعا للابناء ليضعوا آباءهم وامهاتهم فيها، ولكن لانني شاهدت مسنين وحيدين جدا في هذه الحياة.. الله يهدي اولادهم.
< لماذا لم تفكر في تقديم اغان اجتماعية تتناول هذا الموضوع على سبيل المثال؟
- فكرت بالفعل وبإذن الله ستكون لي اعمال اجتماعية في الفترة المقبلة لانه يجب على الفنان الا تكون كل اعماله خاصة بمواضيع الفراق والهجر فقط لابد ان تكون للفنان رسالة في مجتمعه.
< هل تعتقد ان العائلات في السعودية تتقبل زواج بناتهم من مطربين؟
- هناك من يتقبل والآخر يرفض، وهذا ليس في المملكة فقط ولكن في العالم اجمع وطالما الفنان بعيد عن الشبهات ويتعامل مع الناس بأخلاق طيبة فلن يجد صعوبة في الزواج وانا شخصيا انسان ملتزم والحمد لله واحافظ على صلاتي واخاف الله في كل شيء.

أنا المدلل

< كلمنا عن دور امك في حياتك؟
- امي هي كل حياتي هي الروح لجسدي وهي قريبة للغاية مني وانا المدلل عندها.
< وهل شجعتك على الغناء؟
- لم تشجعني على الغناء ولكن شجعتني على ان اكون قويا في هذه الدنيا وان استمد قوتي منها، صدقني فعلى الرغم من ان عمري (23 عاما) لكنني «شفت» في حياتي الكثير والكثير، فالناس السيئون اصبحوا اكثر خطورة والشر عندهم يتطور بشكل كبير.
< وكيف تحمي نفسك من هؤلاء الاشرار؟
- بإيماني بالله سبحانه وتعالى وابتعادي عنهم.
< هل لديك اصدقاء من الوسط الفني؟
- لا ليس لي اصدقاء وكل تعاملاتي في هذا الوسط سطحية!
< ما دراستك؟
- درست ادارة اعمال دولية.

متفرغ للفن

< اذن ستكون لك وظيفة بجانب الفن؟
- لا انا متفرغ تماما للفن لان صاحب بالين كذاب.
< ليش انت رافض التمثيل في الوقت الذي ترغب فيه في تقديم البرامج؟
- انا اطبق مقولة «اعط الخبز لخبازه»، فالتمثيل يتطلب مجهودا كبيرا وانا لا ارى نفسي ممثلا فالتمثيل صعب، اما بالنسبة للتقديم فانا لست محترف تقديم ولكنني احب التواصل مع الجمهور بشكل مباشر لذلك يمكن ان اقدم برنامج «لايف» مع الجمهور.
< كلمنا عن علاقتك بالفانز
- انا متواصل معهم دائما وخاصة مع «الراكانيات» واقصد الفانز من البنات اتواصل معهن اكثر من «الراكانيين» الشباب.
< هل «استايلك» بشعرك الكدش «المنكوش» يعجب الراكانيات؟
- يعجبهن جدا و«زعلوا» لانني قصرت شعري في الفترة الاخيرة!.

مصمم أزياء

< سمعت انك تحلم بأن تكون مصمم ازياء نسائية ما حقيقة ذلك؟
- بالفعل احلم بأن اكون مصمم ازياء نسائية ورجالية ايضا فأنا منذ صغري اعشق كل شيء له علاقة بالفن، فانا عاشق مثلا للرسم بالفحم ايضا.
< وماذا عن عشقك للطبخ؟
- انا اجيد الطبخ «حيل» وكثيرا ما اساعد امي في المطبخ واجيد عمل «الكبسة» والمحاشي المصرية واشياء اخرى كثيرة!.


المصدر :جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=319094&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:35 PM
فريق العمل قدمه على مسرح التحرير بكيفان
«الطار مقلوب» كوميديا لموظف شريف يفقد عمله بسبب الفساد الإداري


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/325597_e.png


المخرج ناصر قدم توليفة مسرحية قادرة على مخاطبة الجمهور

الديكور فقير والممثلون «يصارخون» بدون مبرر درامي

تعد صارخ باللفظ على الأمهات وإيقاع بطيء وملل في الفصل الثاني


كتب يحيى عبدالرحيم:
قدم فريق عمل المسرحية الاجتماعية الكوميدية «الطار مقلوب» عرضهم الاخير خلال هذا الموسم على خشبة مسرح التحرير بكيفان، وهي من تأليف أيمن الحبيل واخراج ناصر الدوب، وتم تقديمها بالتعاون بين فرقة مسرح الخليج والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في اطار المنتج المنفذ.
تضمن العرض فصلين عن شخصية محورية هو الموظف «صالح» والذي يجسده أحمد العونان، وهو منضبط وسط زملائه الذين يعمدون الى الاهمال والفساد الإداري، ولكنه يظل مستمرا في نهجه وسلوكه.
مع توالي الأحداث نجد ضغوطا عديدة تمارس عليه من قبل مديرته «نرجس» ومن زملائه، فينفجر ويقوم بالاضراب عن العمل، وفي لحظة غضبه يقوم بالاعتداء على مراقب من الوزارة، وهو ما يجعله يواجه تهمة التعدي على موظف عام أثناء تأديته عمله، فيتم فصله من العمل، وتقررعليه غرامة مالية كبيرة، ويخفي ذلك عن أسرته.

كشف السر

وفي الفصل الثاني تكتشف أسرته أمره، وتساعده في الخروج من هذه الأزمة، لكن على الجانب الآخر لا نرى تغيرا في شخصيات الموظفين، ما ينذر باستمرار الفساد الإداري على ما هو عليه، وهو ما يؤكده عنوان المسرحية «الطار مقلوب».
أي ان المجتمع يسير بأوضاع مثقوبة ولا أحد يستطيع سماع صدى «الطار» لانه مقلوب، فالموظف المخلص يكون مصيره السجن والتشريد وضياع أسرته، في حين نجد الفاسدين مستمرين في عملهم، على الرغم مما يتقاضونه من رشاوى، واستغلال مكان العمل للتنفيع الشخصي، كما هو الحال في شخصية نورا العميري التي تستخدم مكتبها لبيع الملابس، ولا توقع معاملات المراجعين الا عندما يشترون منها.

إضاءات

العرض يحمل اضاءات كثيرة بداية من اسناد فرقة مسرح الخليج مهمة الاخراج للفنان الشاب ناصر الدوب، وكذلك مغامرة الفرقة باعتمادها على أسماء شابة في بطولة جماعية للعرض.
قام الدوب بجهد جيد في هذا العمل من خلال تقديم توليفة مسرحية قادرة على مخاطبة جمهور المسرح التجاري في استغلاله لأداء الممثل أحمد الفرج وتوزيع دوره على عدد كبير من المشاهد، ما أضفى أجواء كوميدية، كذلك الأداء الجيد لأحمد العونان، ومي البلوشي التي أجادت في اداء دور الفتاة اللبنانية في شخصية المديرة «نرجس» كما أجادت في دور الأم، وكذلك الحال مع نورا العميري التي جسدت دورالموظفة المهملة في العمل، ودورالأبنة الشقية في المنزل.

مثالب

على الجانب الآخر هناك بعض المثالب الإخراجية، حيث لم يوفق في بعض الأمور، منها طول فترة العرض المسرحي، وترهل ايقاعه، خاصة في الفصل الثاني وشعور الجمهور بالملل، لدرجة خروج بعضهم قبل نهاية العرض ونوم البعض الآخر.
كما ان المخرج لم يكن موفقاً في ادارة الطفل بدر العطوان كما تستحقه موهبته، فهو يمتلك حضوراً طبيعياً بخفة دمه وبدانته وحركته الجسدية فوق خشبة المسرح، وكان ينقصه تدريب من المخرج، وأن يتعب عليه لصقل حضوره المسرحي.
حيث ظهر العطوان بلا ملامح فنية متشكلة على الرغم مما يمتلكه من حضور وكاريزما خاصة به.

نقطة أخرى

وكان من المثالب الأخرى في العرض ما حدث في الفصل الثاني، من شقاوة الأبناء محمد صفر ونورا العميري والطفل العطوان، وتعديهم باللفظ على الأم، خاصة في المشهد الذي جمع بين صفر ومي عندما كان يتحدث معها بطريقة غير لائقة للحصول على مصروفه، وكذلك عندما كان يتخيلها ك «مفرش» على الأرض بسبب تشابه الوان ملابسها مع الوان السجاد - آفيه غير موفق - وكان الممثل صفر يركل المفرش بقدمه كما لو كان يركل والدته، وأعتقد ان هذه غلطة كبيرة قدمها فريق المسرحية في حق الأم، كما غلب على اداء صفر ومعظم الشباب في العرض الأداء الانفعالي والصراخ طوال فترة العرض بلا مبرر درامي لذلك، بل ان هذا الاداء انتقص من موهبتهم، وأعتقد أنهم كشباب كانوا يحتاجون الى توجيه أكثر وأعمق من المخرج.
قدم العرض من خلال ديكور فقير سواء في مركز خدمة المواطن، أو من خلال ديكور منزل الأسرة.
»الطار مقلوب» تأليف أيمن الحبيل واخراج ناصر الدوب، وشارك في البطول] فنانون شباب منهم أحمد العونان، نورا العميري، مي البلوشي، منال الجارالله أحمد الفرج، الطفل بدر العطوان وآخرون.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=319095&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:50 PM
شكران مرتجى تخلد إلى الراحة بعد الضرب

أخيراً، خلدت شكران مرتجى إلى الراحة لتتفرغ لعائلتها وشؤونها المنزلية بعد شهر ونصف الشهر من التصوير المتواصل في عملين. هكذا، أنهت الفنانة السورية مشاهدها في «زنود الست3»، و«نساء من هذا الزمن» على التوالي.
بعدما قدمت شخصية «تماضر» في العمل الأول مع المخرج تامر إسحق، ختمت مشاهدها في العمل الثاني مع أحمد إبراهيم الأحمد بدور جديد ومستحدث تتعرض فيه للكثير من الضرب، صورته في أغلب أوقاته بلا ماكياج.
وتؤدي مرتجى شخصية «ليلى» المدرسة التي يمنعها زوجها من العمل، وتتعرض للقمع والظلم والعنف الجسدي واللفظي ولمشاكل وأزمات كثيرة، خصوصاً أن زوجها لا يراها أنثى، وهي امرأة لا تنجب، فتحاول الإنجاب بالاستعانة بطفل الأنبوب لكنها لا تفلح، حتى تجد حلاً يودي بها إلى الهاوية.
من ناحية ثانية، وحول ما يتردد عن التحضير لإنتاج جزء رابع من «الولادة من الخاصرة»، قالت شكران مرتجى في تصريح لـ «أنا زهرة» إنها «لا تحبذ إنتاج جزء جديد، لكن إن تم ذلك وعُرضت عليها المشاركة، فإنها ستقرأ النص كاملاً قبل إعطاء الموافقة».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-21/16346/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:51 PM
« إلين اليوم».. محاولة لتغيير السلوك


قال المنتج باسم عبدالامير في تصريح لـ «لصباح» انه يصور حاليا مسلسلاً بعنوان «الين اليوم» للكاتب الشاب عبدالمحسن الروضان ويخرجه المخرج مناف عبدال ويشارك في بطولته كل من النجمة الهام الفضالة واحمد السلمان وابراهيم الحربي وهيا عبدالسلام وخالد امين وفؤاد علي وناصر عباس وحلا وغيرهم ويناقش العمل جملة من قضايا الساعة التي يعانيها المجتمع ما بين الحيرة والشك وما بين التردد وتحقيق الهدف، ويسعى الكثيرون إلى تغيير سلوكياتهم ومشاعرهم تجاه بعضهم البعض، لكن قد لا يوفق بعضهم لأنهم يبحثون عن المثالية والحب الحقيقي والعلاقات الاجتماعية السوية.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-21/16347/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 04:52 PM
حسين الجسمي يعتذر عن X factor في موسمه الجديد

علم اليوم السابع، أن الفنان والنجم الإماراتي حسين الجسمي اعتذر عن المشاركة في الموسم الجديد من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية X factor، وذلك بعد أن شارك في الموسم الماضي كأحد أعضاء لجنة التحكيم إلى جانب كل من كارول سماحة ووائل كفوري وإليسا، وهناك محاولات من جانب إدارة البرنامج لإقناع الجسمي بالعدول عن هذا الاعتذار والاستمرار في البرنامج خاصة وأن البرنامج سيتغير مضمونا وشكلا في موسمه الجديد مما يجعله أكثر إثارة ومتعة.
يذكر أن X factor سوف يبدأ مرحلة الاختبارات فى شهر فبراير المقبل 2014 وذلك في شكل جديد ومختلف عن الموسم الماضي خاصة وأنه يضم أهم نجوم الوطن العربي في الغناء

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-21/16349/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 05:02 PM
جمهور تامر حسني يهاجم قناة LBC اللبنانية



شنت عدد من صفحات محبي المطرب المصري تامر حسني هجوماً شديداً على قناة LBC لعرضها تقريراً مصوراً اعتبروه يسيء لفنانهم المفضل، ورفضوا انتقاد التقرير لتصوير أغنية «سي السيد». واتهم معجبو تامر حسني على موقع «فيس بوك» قناة LBC بالتحامل على تامر حسني لرفضه الظهور في برنامج «ستار أكاديمي» وبرنامج «ذا وينر».
وكان تقرير LBC قد ذكر أن أغنية «سي السيد» لتامر حسني التي غناها مؤخراً مع المغني العالمي «سنوب دوغ»، تهاجم المرأة، وتوجه لها كلاماً قاسياً، وأن عصر الذكور عاد على أيدي تامر حسني، وهو ما رفضه جمهور تامر حسني، مؤكدين أن هجوم القناة على الكليب يأتي ضمن نشرة أخبار سياسية ولا علاقة لها بالفن، كما أنها جاءت بعدما رفض حسني أن يكون ضمن ضيوف أحد برامج القناة.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131121/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 05:07 PM
مادونا أكثر المشاهير دخلا عام 2013



تصدرت المغنية الشهيرة مادونا القائمة التي تصدرها مجلة فوربس للمشاهير الأكثر دخلا لعام 2013، وذكرت مجلة فوربس بأن مادونا 55 عاما حصلت على 125 مليون دولار في الفترة من يونيو 2012 إلى مايو 2013 ويرجع ذلك جزئيا لجولتها الغنائية الأخيرة الناجحة.
وقالت المجلة إنها أخذت في الاعتبار « مبيعات تذاكر الحفلات، وإيرادات الألبومات الغنائية، والمبيعات التجارية والاتفاقات التجارية».
وجاءت المغنية ليدي جاجا في المركز الثاني بدخل سنوي يقدر بـ80 مليون دولار، وحصلت جاجا على 160 مليون دولار من جولتها الغنائية التي اضطرت لعدم إكمالها بسبب إصابتها، وأوضحت فوربس أن جاجا كانت سوف تحصل على 200 مليون دولار إذا أكملت الجولة.
وحل في المركز الثالث المغني بون جوفي حيث حصل على 79 مليون دولار خلال هذا العام بفضل جولته الغنائية ومبيعات تذاكر الحفلات.
وحصل مغني موسيقى الكانتري توبي كيث على المركز الرابع بدخل بلغ 65 مليون دولار يليه الفريق الغنائي جولد بلاي بدخل بلغ 64 مليون دولار،

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131121/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 05:13 PM
هيفاء وهبي تدخل عالم "الأكشن"


تعقد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جلسات عمل مع المخرج محمد سامي للوقوف على التفاصيل النهائية للشخصية التي ستلعبها في مسلسلها الدرامي "جريمة قتل"، والذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
مؤلف العمل محمد أمين راضي قال لـ"الوطن"، إنه من المقرر البدء في تصوير العمل أوائل شهر ديسمبر المقبل، وغالبية أحداث المسلسل تدور ما بين القاهرة ولبنان، حيث تمثل المشاهد الخارجية أكثر من 70 % من أحداث المسلسل".
وتدخل هيفاء بهذا العمل لأول مرة عالم الأكشن، حيث تقوم بدور سيدة أعمال تحاول التخلص من طليقها، بكافة الطرق، وفي سبيل ذلك تستأجر قاتلا، إلى أن تحدث مفاجأة، وتتصاعد الأحداث في إطار بوليسي مشوق.
ويعد هذا المسلسل التجربة الدرامية الثانية لهيفاء، بعد أن انتهت من تصوير مسلسل "مولد وصاحبه غايب"، مع فيفي عبده، وباسم السمرة، إلا أنه لم يوزع حتى الآن، بعد أن كان مقرراً عرضه في رمضان الماضي، ولكن المشاكل التسويقية حالت دون ذلك.
"جريمة قتل" بطولة ماجد المصري، وأحمد زاهر، وروجينا، ومحمد لطفي، ونجلاء بدر، وهو من إخراج محمد سامي، وإنتاج مها سليم.
من ناحية أخرى بدأت هيفاء في تصوير مشاهدها في الفيلم السينمائي الجديد "حلاوة روح" بطولة باسم سمرة، وصلاح عبدالله، ونجوى فؤاد، وهو من تأليف علي الجندي، وإخراج سامح عبدالعزيز
المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168128&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 05:14 PM
الرومانسية تطارد بوشهري من "خطية" إلى "للحب كلمة"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4801/32AW32J_2111-36.jpg




انتهى الفنان الكويتي عبدالله بوشهري من المشاركة في تصوير فيديو كليب لأغنية للمطربة العراقية شذى حسون حملت اسم "خطية" كلمات عبدالله الملحم، وألحان المحب، وإخراج الأميركي من أصل لبناني ديفيد زيني.
وقال بوشهري لـ"الوطن" "رغم تخوفي من هذه التجربة، ورفضي سابقاً للكثير من العروض للتمثيل في أغنيات مصورة، إلا أن كليب "الخطية" جذبني لأنه حمل قصة رومانسية جميلة".
وأضاف أن "نص الأغنية كان يتطلب ممثلاً بارعاً كي يؤدي الدور بصمت، ويوصل الرسالة للمشاهد، وأنا سعيد بأنني وفقت في تقديم الدور"، مشيرا إلى أن الأغنية المصورة تعتبر عملا فنيا متكاملا والأداء التمثيلي بها له دور مهم في إيصال الفكرة.
وقال بوشهري أن هذه المشاركة تجربة جديدة في مشواره الفني، متمنيا أن ترضي المشاهدين.
وعن أعماله الفنية الجديدة، قال: "سنبدأ الأيام المقبلة تصوير مسلسل "للحب كلمة"، والذي ستتولى إخراجه الزميلة الفنانة هيا عبدالسلام في أول تجربة إخراجية لها، وهو من تأليف فهد العليوة، وإنتاج باسم عبدالأمير، ويشارك في بطولته كل من جاسم النبهان، وأسمهان توفيق، وزهرة الخرجي، وشيماء علي، وإلهام الفضالة، ومحمود بوشهري، وفؤاد علي، وبثينة الرئيسي، ومحمد العلوي". وأشار إلى أن العمل يغلب عليه أيضا الأجواء الرومانسية الحالمة، والتي تفتقدها الدراما الكويتية، ويناقش العديد من القضايا المتنوعة التي تلامس شرائح المجتمع الكويتي باختلافاتها.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168131&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 05:15 PM
مصطفى شعبان "طبيب نساء"

اتفق الفنان مصطفى شعبان مع إحدى شركات الإنتاج الفني على بطولة عمل درامي جديد. شعبان قال أمس، "العمل يدور في إطار كوميدي اجتماعي، وأجسد فيه لأول مرة دور طبيب أمراض نساء، ومن خلال حديثه معهن يناقش العمل قضايا المرأة ومشاكلها، وهمومها، وأحلامها، ويتولد عن ذلك أحيانا مواقف مضحكة"، لافتا إلى أن الأحداث ستتابع قصة كل سيدة وحلمها في الإنجاب.
وأضاف أن شخصية الطبيب جديدة تماما بالنسبة له، خاصة وأنه أراد الابتعاد عن الشخصيات التي قدمها في أعماله من قبل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يبدأ التصوير منتصف الشهر المقبل؛ ليكون جاهزا للعرض في رمضان.
وأكد شعبان أنه يعكف حاليا وبالتنسيق مع المخرج، على اختيار وترشيح بقية الأدوار للفنانين والفنانات الذين سيشاركونه بطولة العمل.
والمسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج محمد النقلي، ويعد هذا التعاون الثالث بين مصطفى وعبدالفتاح، بعد أن قدما معا "الزوجة الرابعة"، و"مزاج الخير" خلال العامين الماضيين.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168133&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 05:16 PM
"سرقة الأسماء" تفجر الخلافات في الساحة الفنية


اضطر الفنان محمود عبد العزيز إلى تغيير اسم مسلسله الدرامي الجديد، الذي يحمل اسم "جبل الحلال"، بسبب شكوى تقدم بها المخرج محيي مرعي لنقابة المهن السينمائية، ضد صناع العمل، يتهمهم فيها باقتباس اسم مسلسلهم من الفيلم السينمائي الذي يعكف على كتابته حالياً، خاصة أنه قام بتوثيقه في السجلات الرسمية باسمه.. يأتي هذا بعد أن تعددت الأزمات بين صناع الدراما مؤخراً واتهام بعضهم بعضا، بسرقة أسماء وأفكار أعمالهم، ويبدأ الأمر عادة بتقديم شكاوى للنقابة، ثم يتطور إلى اللجوء لساحات المحاكم.
من جهتها قالت الناقدة الفنية نهى حماد لـ"الوطن"، إن ظاهرة تشابه أسماء الأعمال الفنية والأحداث، أخذت في الانتشار خلال السنوات القليلة الماضية، مرجعة السبب في ذلك إلى إفلاس بعض الكتاب فنياً، وعجزهم عن الابتكار، مشيرة إلى أنه حتى وإن لم يكن هناك تشابه، فإن بعض الكتاب يلجؤون لأسماء أعمال قديمة، ويقومون بتحريفها مثل فيلم "كلبي دليلي"، للفنان سامح حسين، وهو في الأساس اسم أغنية للفنانة الراحلة ليلى مراد بعنوان "قلبي دليلي"، وكذلك مسلسل "اللص والكتاب" وهو تحريف للاسم الأصلي وهو "اللص والكلاب".
وأضافت أن "هناك أعمالاً أخرى تتم إعادة تقديمها في شكل فني جديد، مثل فيلم "الزوجة الثانية" الذي قدم في الخمسينات، فحوله أحد المنتجين إلى مسلسل، وهناك أيضا أسماء لأغنيات شهيرة يتم اقتباسها لتكون عناوين لأعمال فنية درامية وسينمائية، مثل "كان يوم حبك" وهو عنوان أغنية لعبدالحليم حافظ، اقتبسه أحد المنتجين ليجعله اسما لفيلم، وأيضا أغنية الفنانة الراحلة وردة "نكدب لو كنا مابنحبش" التي اقتبس اسمها أحد المنتجين في عمل درامي بطولة يسرا، وكذلك أغنية فيروز "سهر الليالي" التي تحولت إلى عنوان لفيلم بطولة أحمد حلمي ومنى زكي".
المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168135&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 05:58 PM
هولواي ينتظر طفلاً ثانياً


http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/1384947813051828600.jpg


أعلن الممثل الأميركي جوش هولواي انه سيرزق قريبا بطفل ثان من زوجته، ييسيكا كومال، وزف خبر حمل زوجته بالطفل إلى موقع «إنترتاينمنت تونايت» الأميركي.
وقال هولواي: «لدي ابنة عمرها 4 سنوات ونصف، وطفل آخر على الطريق الآن، وأنا متحمس جداً لذلك».
يشار إلى ان هولواي يشتهر بدوره في «Lost»، وسيطل في بداية عام 2014 في مسلسل «Intelligence»، ولديه ابنة تدعى جافا.
(لوس أنجلس -
يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633417/%D9%87%D9%88%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%8A-%D9%8A%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D8%B7%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%8B/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 06:02 PM
جاستن بيبر لم يلتق الرئيس المكسيكي


http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/jasten-bibr29.jpg




نفت السلطات المكسيكية أن يكون المغني الكندي جاستن بيبر قد التقى رئيس البلاد، كما يزعم الأخير.
وكان معبود المراهقات، كتب على حسابه في «تويتر»، الذي يضم 47 مليون متتبع، انه التقى الرئيس انريكي بينيا نييتو وعائلته قبل حفل احياه مساء الاثنين في العاصمة المكسيكية.
لكنه سرعان ما رد مكتب الرئيس على هذه التصريحات، مؤكدا في تغريدة على «تويتر» أن الرئيس ينفي أن يكون قد التقى المغني جاستن بيبر.
وكان الرئيس على ما يبدو في ذاك الوقت في اجتماع وزاري في القصر الرئاسي.
وتجمعت حشود من المعجبات بالمغني البالغ 19 عاما، أمام فندقه الذي يقع في منطقة بولانكو الراقية. وأحيا بيبر حفلا ثانيا في العاصمة المكسيكية أمس الأول، في إطار جولة «بيليف» بأميركا اللاتينية التي تخللتها عدة فضائح.
وداس المغني على العلم الأرجنتيني خلال حفل في مدينة كوردوبا (وسط الأرجنتين).
وأوقف المغني حفلا ثانيا في بوينس آيرس بعد 45 دقيقة لاصابته بتسمم غذائي، وطلبت منه إدارة الفندق في بوينس آيرس مغادرة المبنى بسبب تصرفات المعجبات به التي شكلت مصدر إزعاج للنزلاء في الفندق.
وقامت السلطات القضائية في الأرجنتين بمصادرة الأجهزة الخاصة بجولة جاستن بيبر، بعد الاعتداء على احد المصورين في بوينس آيرس.
أما الفندق، الذي نزل فيه في ريو دي جانيرو، فقد طرده بعدما تسبب في أضرار قدرت قيمتها بستة آلاف دولار، إثر رفض الإدارة السماح له بالدخول مع مومسات.
(مكسيكو - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633416/%D8%AC%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86-%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D8%B1-%D9%84%D9%85-%D9%8A%D9%84%D8%AA%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 06:03 PM
«بيبول»: آدم ليفني أكثر الرجال جاذبية في العالم


http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/1384947760451814000.jpg





توجت مجلة بيبول الأميركية المغني الأميركي آدم ليفني بلقب أكثر الرجال جاذبية في العالم لعام 2013.
ونشر الموقع الإلكتروني للمجلة، ليلة الثلاثاء - الأربعاء، غلاف العدد المقرر صدوره غدا، والذي يتصدره المغني الرئيسي في فرقة «مارون 5» مرتديا قميصا أبيض.
ووصفت المجلة ليفني (36 عاما)، الذي يظهر بنظرة حالمة على الغلاف، بأنه «ظريف وواثق من نفسه ومغر».
وذكر ليفني، في تصريحات للمجلة، أنه كمغن يحلم بالفوز بجائزة غرامي، مضيفا أنه لم يكن يتوقع حصوله على لقب الرجل «الأكثر جاذبية» في العالم، كاشفا أنه يحافظ على لياقته البدنية بممارسة اليوغا والتمرين على العجلة الرياضية الثابتة.وعن خططه المستقبلية على المستوى الشخصي، افاد بأنه يتطلع للزواج من خطيبته عارضة الأزياء بيهاتي برينسلو.
يذكر أن النجمين أعلنا خطبتهما بشكل مفاجئ في يوليو الماضي، بعد ان انفصلت عنه بيهاتي برينسلو، المنحدرة من ناميبيا الربيع الماضي. وتجدر الإشارة إلى أن مجلة بيبول تمنح لقب «أكثر الرجال جاذبية في العالم» منذ عام 1985.
وحصل على هذا اللقب العام الماضي الممثل الأميركي تشانينج تاتوم، كما حصل عليه من قبل مشاهير عدة، مثل برادلي كوبر ورايان رينولدز وجوني ديب وهيو جاكمان.
(لوس أنجلس - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633414/%C2%AB%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D9%88%D9%84%C2%BB--%D8%A2%D8%AF%D9%85-%D9%84%D9%8A%D9%81%D9%86%D9%8A-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%AC%D8%A7%D8%B0%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 06:04 PM
كيلي كلاركسون... حامل


http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/1384945069771502300.jpg




لم يمر شهر واحد على إعلان نجمة البوب الأميركية كيلي كلاركسون زواجها برجل الأعمال براندون بلاكستوك، حتى تبين انها حامل بطفلهما الأول.
ولجأت كلاركسون (31 سنة) إلى «تويتر» لتلعن الحمل، إذ كتبت تغريدة جاء فيها «انا حامل، براندون وأنا متحمسان جدا، تلقينا أجمل هدية عيد ميلاد على الإطلاق».
يشار إلى ان كلاركسون أعلنت، عبر المواقع الاجتماعية في 20 أكتوبر الماضي، زواجها ببلاكستوك (35 سنة) في مزارع بلاكبيري في تينسي، وبدأت علاقتهما قبل سنتين، وخطبا في ديسمبر 2012.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633410/%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%B3%D9%88%D9%86.. .-%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 06:06 PM
مادونا تتصدر «فوربس» للمشاهير الأكثر دخلاً في 2013


http://aljarida.com/files/news/2012634/images/435x245/1384947874861837400.jpg




تصدرت المغنية الشهيرة مادونا القائمة التي تصدرها مجلة فوربس للمشاهير الاكثر دخلا لعام 2013.
وذكرت المجلة أن مادونا (55 عاما) حصلت على 125 مليون دولار في الفترة من يونيو 2012 إلى مايو 2013، ويرجع ذلك جزئيا إلى جولتها الغنائية الاخيرة الناجحة، مضيفة انها أخذت في الاعتبار «مبيعات تذاكر الحفلات، وإيرادات الالبومات الغنائية، والمبيعات التجارية والاتفاقات التجارية».
وجاءت المغنية ليدي غاغا في المركز الثاني، بدخل سنوي يقدر بـ80 مليون دولار، وحصلت على 160 مليون دولار من جولتها الغنائية التي اضطرت إلى عدم إكمالها بسبب إصابتها. وأوضحت «فوربس» أن غاغا كانت ستحصل على 200 مليون دولار إذا أكملت الجولة.
وحل في المركز الثالث المغني بون جوفي، حيث حصل على 79 مليون دولار خلال هذا العام، بفضل جولته الغنائية ومبيعات تذاكر الحفلات، وحصل مغني موسيقى الكانتري توبي كيث على المركز الرابع بدخل بلغ 65 مليون دولار.
واحتل الفريق الغنائي غولد بلاي المركز الخامس بدخل بلغ 64 مليون دولار، وتمكن من حصد أكثر من 3 ملايين دولار في كل مدينة خلال جولتهم الغنائية الاخيرة. وجاء المغني جاستن بيبر في المرتبة السادسة بدخل بلغ 58 مليون دولار، تليه المغنية تايلور سويفت، حيث حققت 55 مليون دولار سنويا، وقد وقعت سويفت عدة عقود تجارية مؤخرا مع شركات كفرجيرل وسوني ودايت كوكاكولا.
وتمكن المغني البريطاني سير التون جون من شغل المرتبة الثامنة بدخل 54 مليون دولار، يليه بيونسي وكيني تشينسي بدخل 53 مليون دولار لكل منهما.
(لوس أنجلس - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012633413/%D9%85%D8%A7%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%C2%AB%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%A8%D8%B3%C2%BB-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%AF%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D9%81%D9%8A-2013/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-11-2013, 06:08 PM
حورية فرغلى تنضم لـ"أمراض نسا" مع مصطفى شعبان

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s82011291329.jpg



انضمت الفنانة حورية فرغلى، لفريق عمل مسلسل "أمراض نسا"، الذى يقوم ببطولته النجم مصطفى شعبان، وسيعرض خلال موسم رمضان المقبل.

المسلسل بطولة مصطفى شعبان وحورية فرغلى، ويعقد مؤلف المسلسل ومخرجه جلسات عمل، للاستقرار على باقى فريق المسلسل، من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج محمد النقلى، وإنتاج شركة "عرب سكرين" محمود شميس.

وكانت حورية قد وقعت عقد المسلسل مع المنتج محمود شميس، من العام الماضى، ليتم عرضه فى رمضان 2014.

يذكر أن آخر أعمال حورية فرغلى التليفزيونية كان مسلسل "بدون ذكر أسماء"، والذى عرض فى رمضان 2013، ويعرض لها حاليا فيلم القشاش بدور العرض السينمائى.


المصدر جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1356840&SecID=48&IssueID=0)