المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 24/11/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:08 AM
«دبي السينمائي» أصدر كتاباً عن أفضل 100 فيلم عربي

في دورته العاشرة التي تقام بين 6 و14 ديسمبر المقبل، العديد من التظاهرات والاحتفاليات والتكريمات التي نظّمت خصّيصاً للدلالة على حجم النجاح الذي تحقق في الدورات الماضية والتأشير على نية إدارة مهرجان دبي السينمائي المضي قدماً في التعامل الحضاري والفني مع السينما بما يليق بدورها على الصعيد العالمي.
إدارة المهرجان أعلنت أنها بصدد تكريم الناقد المصري سمير فريد في سابقة تتناول واحداً من النقاد الذين بذلوا الكثير من أجل الفن السابع ويكفي القول إنه ضخّ الوسط السينمائي بخمسين كتاباً (أدباء العالم والسينما، كتاب فجر السينما، مدخل إلى تاريخ السينما العربية، الواقعية الجديدة في السينما المصرية، مخرجون واتجاهات في السينما المصرية، أفلام في الظل، وغيرها).
وقبل أيام تم إطلاق كتاب «شغف السينما: قائمة مهرجان دبي السينمائي لأهم مئة فيلم عربي»، أشرف على تحريرها الزميل زياد عبدالله، وشارك في الاستفتاء الخاص 475 عربياً وأجنبياً عاملاً في مجالات السينما العديدة، وجاءت الحصيلة متوازنة بين الإنجازات العربية خارج السينما التقليدية في مصر، فأخذ المشرقيون حقهم وكذلك مبدعو الدول المغاربية وهم كثر وحاضرون عربياً، وصولاً إلى التجارب الخليجية الواعدة بالكثير من الآمال العراض في هذه الصناعة الراقية وحاملة أهم الرسائل إلى العالم.
ومن الأفلام المئة «بس يا بحر» للكويتي خالد الصديق، «المومياء» لشادي عبد السلام، «باب الحديد» و«الأرض» و«العصفور» ليوسف شاهين، «وقائع سنوات الجمر» للجزائري محمد لخضر حامينا، «صمت القصور» لمفيدة تلاتلي، «الرسالة» و«أسد الصحراء» للسوري مصطفى العقاد، «الكيت كات» لداوود عبد السيد، «بيروت الغربية» لزياد دويري، «الجنة الآن» للفلسطيني هاني أبوأسعد، «حلفاوين» (عصفور السطح) للتونسي فريد بو غدير، «عرس الجليل» للفلسطيني ميشيل خليفي، «عرق البلح» للمصري رضوان الكاشف، «دعاء الكروان» للبناني هنري بركات، «زوجة رجل مهم» لمحمد خان، «سكر بنات» (كراميل) و«وهلأ لوين» للبنانية نادين لبكي، «عمارة يعقوبيان» للمصري مروان حامد، «سواق الأوتوبيس» للمصري عاطف الطيب، «باب الشمس» ليسري نصر الله، «بلديون» للجزائري رشيد بو شارب، «طوق الحمامة المفقود» للتونسي ناصر خمير و»الكرنك» للمصري علي بدرخان. وأيضاً هناك أفلام «الحدود» لدريد لحام، «ملح هذا البحر» للفلسطينية آن ماري جاسر، «هي فوضى» لشاهين وخالد يوسف، «اليازرلي» للسوري قيس الزبيدي، «مسخرة» للجزائري إلياس سالم، «درب المهابيل» لتوفيق صالح، «خللي بالك من زوزو» لحسن الإمام، «أشباح بيروت» للبناني غسان سلهب و«غزل البنات» لأنور وجدي.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479700&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:09 AM
مستحقات مالية ضائعة وركود إنتاجي
الممثلون المصريون طالبوا وزيرة الإعلام بحل مشاكلهم

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/1385048370080943600_main.jpg




قال الفنان المصري سامح الصريطي إن وزيرة الإعلام درية شرف الدين التقت نقيب الممثلين المصريين أشرف عبد الغفور ووكلاء النقابة محمد أبوداود وسامي مغاوري وخليل مرسي في اجتماع حضره رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون ورؤساء قطاعات الإنتاج والقطاع الاقتصادي، وناقشت معهم مجموعة من القضايا لحل كثير من مشاكل الممثلين إلى جانب الاستحقاقات المالية للنقابة لدى الجهات المختلفة والتابعة لبعض الوزارات، وبالتالي حقوق الفنانين.
وأضاف الصريطي لـ «الراي»: «فتحنا أيضاً حواراً حول الحلول المقترحة لحل الكثير من المشاكل الأخرى سواء إنتاجية أو مالية، ومن بينها الإنتاج المشترك مع الجهات المحلية والرسمية والشركات الكبرى لإنعاش سوق الإنتاج في ظل هذه الظروف التي يمرّ بها الإنتاج الفترة الأخيرة، وطالبنا بالمساعدة في إيجاد حلول لإلغاء فكرة تكديس الأعمال الفنية وعرضها في موسم درامي واحد في شهر رمضان حتى تعود المواسم الدرامية لسابق عهدها».
وكشف الصريطي عن أن وفد الفنانين طالب الوزيرة بعودة قسم الدوبلاج لأهميته في عمل الدوبلاج اللازم لكثير من الأعمال محلياً بدلاً من اللجوء للخارج، لافتاً إلى أن الوزيرة أبدت اهتمامها بكل ما طرح وتناقشت معهم بعناية في اجتماع دام لساعتين متواصلتين.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479702&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:10 AM
يستمر في المسرح من خلال «تحت الصفر»
خالد العجيرب ... بين «الفلتة 3» و«سوق الحريم»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/1385048310050936500_main.jpg

واصل الفنان خالد العجيرب تصوير مشاهد دوره في الجزء الثالث من مسلسل «الفلتة 3» مع الفنان طارق العلي، ويشارك في البطولة منى شداد، سلطان الفرج، مبارك الفرج، نورا العميري وآخرون.
وأعرب العجيرب لـ «الراي» عن سعادته بتعاونه مجدداً مع العلي الذي تجمعه به علاقة صداقة قوية واحترام متبادل و«كيمياء» خاصة، وقال: «إنه لشرف لي أن أكون ضمن فريق العمل بهذا الجزء وبمشاركة نجوم أستمتع معهم بالعمل أمام الكاميرا وخلفها، وذلك من خلال الجزء الثالث من مسلسل «الفلتة 3» الذي حقق نجاحاً كبيراً بجزأيه السابقين».
وأشار العجيرب إلى أن العمل سيكون ذات حلقات منفصلة متصلة تتضمن العديد من القضايا المختلفة والمشكلات العائلية اليومية التي يعاني منها مجتمعنا الخليجي بأسلوب كوميدي مختلف عن الأجزاء السابقة.
وفي سياق آخر، يستعد العجيرب للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «سوق الحريم» من تأليف أيمن الحبيل وإخراج حسين أبل، ويشارك في بطولته محمد جابر، شهاب حاجية، سمير القلاف، فهد البناي، وسيتم من خلاله طرح العديد من القضايا المهمة بشكل كوميدي كما سيسلط الضوء على بعض السلوكيات السلبية في المجتمع.
وعلى صعيد المسرح، يستمر الفنان خالد العجيرب في عرض المسرحية الكوميدية «تحت الصفر» مع الفنان طارق العلي، إلى جانب عدد من الممثلين من بينهم هيا الشعيبي، هاني الطباخ، سلطان الفرج، خالد المظفر.
وأوضح العجيرب أن مسرحية «تحت الصفر»، التي كتبها جمال سالم ومن إخراج عبد العزيز صفر، يتم من خلالها طرح قضايا اجتماعية عدة بأسلوب ساخر، منها معاناة المواطن من غلاء الأسعار والبحث عن السكن وغيرها من الأمور المعيشية الأخرى.
وكشف عن أنه في مرحلة القراءة لنصوص كوميدية عدة استعداداً للموسم الرمضاني المقبل، وسيتم التصريح عنها خلال الفترة المقبلة في حين الاستقرار على الأفضل.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479697&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:13 AM
«المسرح الكويتي يحتفي به لاختياره سفيراً للنوايا الحسنة»
عبدالله غلوم لـ «الراي»: داود حسين... «يستاهل» التكريم

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/1385048245110930300_main.jpg



| كتب حسين خليل |

قاـــل نائب رئيس فرقــــة المســـرح الكويتي الفنان عبد الله غلوم إن إدارة المسرح الكويتي ستنظّم في 30 نوفمــــبر الـــــجاري حفلاً خاصاً بمقر الفرقة تكريماً للفنان داود حسين بعد اختياره سفيراً للنوايا الحســـنة مــــن قــــبل المنظـــــمة التنموية للطاقة المتجددة التابعة للأمم المتحدة. وأضاف غلوم لـ «الراي»: «داود حسين يستحق التكريم لما له من إسهامات واضحة في مجال البيئة، وأيضاً لما يبذله من جهود في المسرح الكويتي، وهذا أقل شيء نقدمه لهذا الفنان الذي خدم الفن الكويتي، (ورفع راسنا فوق ويستاهل هذا المنصب)، ونتمنى له كل التوفيق».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479696&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:14 AM
حوار / ترحّب بخوض التمثيل «بشرط الجودة»
لطيفة لـ «الراي»: أنا حرة... في اختياراتي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/1385048185020921200_main.jpg



| القاهرة - من عماد إيهاب |

تعود الفنانة التونسية لطيفة إلى الساحة الغنائية بعد غياب طويل عن جمهورها من خلال ألبوم جديد تعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم محمد رفاعي الذي نال حصة الأسد في الألبوم، فقد كتب 5 أغنيات من أصل 14 أغنية.
واعترفت لطيفة - في حوارها مع «الراي» - أنها تتردد طويلاً قبل الموافقة على أي عمل، إذ تستمع إلى الكلمات مرات عديدة، لافتة إلى أنها انتهت من تصوير 3 كليبات غنائية من الألبوم، أولها «أحلى حاجة فيَّا». كما أكدت أن دخولها لمجال التمثيل مشروط بجودة العمل:

• ذوق الجماهير تغيّر... بسبب التكنولوجيا

• سعيدة بالغناء الشعبي في «أحلى حاجة فيّا»

• ماذا عن ألبومك الغنائي الجديد الذي سيطرح قريباً؟
- أتعاون في هذا الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم محمد رفاعي الذي يستأثر بنصيب الأسد في الألبوم، فقد كتب 5 أغنيات من إجمالي 14 أغنية. كما أتعاون للمرة الأولى مع الشاعر ملاك عادل والملحن محمد عبد المنعم، اللذين اشتهرا بلونهما الغنائي الشعبي، ومعظم أغنياته مبهجة وبعيدة عن الأفكار الكئيبة، وذلك لأن الجمهور عانى كثيراً من الحزن والألم خلال الفترة الماضية، والسياسة كانت محور حياتهم وأثرت على حالتهم المزاجية بشكل سلبي.
• وهل يتناسب أسلوبك الغنائي مع اللون الشعبي الذي ستقدمينه في الألبوم؟
- أحرص دائماً على تجربة كل الألوان الغنائية، وعندما كتب ملاك عادل كلمات أغنية «أحلى حاجة فيَّا» وأسمعها لي الملحن محمد عبد المنعم، أعجبت بها كثيراً وأصررت على ضمها للألبوم، وأنا متوقعة نجاحها لأنها قريبة من الناس.
• كيف تختارين أغنياتك؟
- أتردد طويلاً قبل الموافقة على أي عمل، وأستمع إلى الكلمات مرات عديدة وأتناقش مع الملحن في كل التفاصيل، لكنني أعتبر نفسي متوازنة لأنني لا أترك قلقي يعطلني، بل هو عادة دافع لتحسين الأداء وتقديم الأفضل لجمهوري الذي منحني ثقته وجعلني نجمة.
• لماذا تأخر موعد إصدار ألبومك؟
- اشتقت كثيراً لجمهوري الذي غبت عنه ما يقرب من 5 سنوات، فقد كان من المفترض طرح ألبومي الغنائي خلال موسم عيد الحب العام 2011، لكن تم تأجيله بسبب الثورات التي حدثت في الوطن العربي من وقتها حتى الآن. وأتمنى أن ينعم الوطن العربي بالاستقرار خلال الفترة المقبلة حتى يعود الفن إلى سابق عهده من جديد، فهو صناعة راقية يجب أن نحافظ عليها وندعمها بشتى الطرق، وأنا سأطرح الألبوم مهما كانت الظروف لأنني اشتقت لجمهوري كثيراً. كما أنني أجّلت الألبوم أكثر من مرة، وهناك العديد من المطربين الذين طرحوا ألبوماتهم على مدار السنوات الثلاث الماضية، كما أرى أن الوقت الحالي مستقر نوعاً ما، لذلك لن أؤجله مجدداً لأنني لا أعلم ماذا سيحدث مستقبلاً.
• وما سبب توقيعك لعقد توزيع فقط مع شركة «مزيكا» والمنتج محسن جابر؟
- اعتدت أن أكون حرة في اختياراتي الفنية، ولا أريد أن أثقل على أي منتج، خصوصاً أن المنتجين باتوا يتحمّلون الكثير حالياً بسبب خسائر القرصنة. وأشكر المنتج محسن جابر الذي أعتبره داعماً للفن وصامداً ومحافظاً على صناعة الغناء من الانهيار، وأنا موافقة على أي عرض يريده محسن جابر سواء إنتاج وتوزيع أو توزيع فقط لثقتي به وبقدراته الإنتاجية وتجمعنا عِشرة طويلة، كما أنني حصلت على جائزة «ميوزك أورد» وأنا معه.
• وماذا عن جديدك في الفيديو كليب؟
- انتهيت من تصوير 3 كليبات غنائية من الألبوم الجديد، أولها كليب «أحلى حاجة فيَّا» الذي سيعرض قبل طرح الألبوم بأيام قليلة، وسأطرح الكليبين الآخرين تباعاً، كما سأقوم بتصوير كليب رابع من الألبوم قريباً وسيكون بناء على رغبة جمهوري.
• هل ستواكبون الثورة التكنولوجية في الترويج للألبوم؟
- بكل تأكيد، فذوق الجمهور تغيّر حالياً عن الماضي بشكل كبير وأصبح الجمهور يتجه إلى «الديجيتال» في الاستماع إلى الأغنيات، فانتهت صناعة الألبومات وحلّ بدلاً منها «إم بي ثري» و«يوتيوب» وغيرهما من الوسائل الرقمية. حتى «السي دي» أصبح استخدامه قليلاً، لذلك سندرك تلك الثورة الرقمية الجديدة وسنقوم بطرح أغنيات الألبوم على «يوتيوب» و«فيسبوك» وجميع الوسائل الإعلامية والرقمية للترويج للألبوم بشكل إيجابي.
• لماذا وافقت على خوض تجربة تقديم البرامج في «يلا نغني»؟
- جذبتني فكرة تواصل الأجيال، وربط القديم بالجديد، والاحتفاء بالفن القديم. ففكرة البرنامج دارت حول غناء مطربي الجيل الحالي لأغان من زمن العمالقة أمثال أم كلثوم، فيروز، عبد الحليم حافظ، محمد فوزي، وغيرهم من نجوم الفن الجميل، والبرنامج حقق نسبة مشاهدة عالية، وهذا الأمر أسعدني كثيراً.
• برأيك ما الذي ميزك كمذيعة في هذا البرنامج؟
- أقدم الفن الذي نستحق أن نسمعه ويتعلم منه الشباب، وكل الفئات العمرية لابُد أن يتعرفوا على الأجيال وعلى تاريخ الفنانين الذين أثروا في حياتنا وفي تربيتنا، وأرى أنني قدمت تجربة إعلامية وفنية جيدة بشهادة الجمهور والنقاد.
• ما حقيقة استعدادك لخوض تجربة التمثيل مرة أخرى؟
- تلقيت أخيراً أكثر من عرض، لكنني ما زلت مترددة في اتخاذ القرار لأنني أود أن أقدم عملاً جيداً يضيف إلى مشواري الغنائي، والجودة هي شرطي الأول لقبول أي عرض تمثيلي، فأنا لا أبحث عن مجرد التواجد، ولكنني مهتمة بإضافة بصمة مميزة إلى أي عمل تمثيلي أشارك فيه.
• هل تغالين في أجرك؟
- بالطبع لا، لأنني أحصل على ما يتناسب مع قدراتي وموهبتي وأترك


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479695&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:21 AM
غياب النجوم عن افتتاح المهرجان القومي للسينما المصرية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/e62c943b-4a2d-4e07-ab8d-6dcb40cd45ef_mainNew.jpg




افتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري مساء أمس الأول الدورة السابعة عشرة للمهرجان القومي للسينما المصرية الذي عاد للحياة بعد توقف عامين عقب ثورة 25 يناير .
وندد وزير الثقافة بالارهاب خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح المقدم محمد مبروك ضابط جهاز الأمن الوطني الذي لقي مصرعه برصاص الارهاب .
وكان حفل الافتتاح للدورة الجديدة للمهرجان التي تحمل شعار «أفلامنا الحلوة من تاني» بدأ بفقرة استعراضية يتقمص فيها ممثل وممثلة شخصية أنور وجدي وفيروز وهما يركبان آلة الزمن، ويستعرضان نماذج لأهم ما قدمته السينما المصرية على مدى تاريخها الطويل، من أفلام الأبيض وأسود والأفلام الملونة .
وبعد الفقرة الاستعراضية صعد المخرج سمير سيف رئيس المهرجان، الى خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وألقى كلمة أكد فيها أنه يشعر بالفخر لانتمائه لعائلة السينما المصرية، التي تشكل رافدا مهما من التكوين الثقافي للشعب المصري، مشددا على ان السينما هي القوة الناعمة التي تدخل كل البيوت .
وبعد ان انتهى رئيس المهرجان من كلمته صعدت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والرسوم المتحركة الى خشبة المسرح وضمت المخرجة شويكار خليفة رئيسا وعضوية الناقد طارق الشناوي والمخرج ابراهيم الموجي والمخرج سعد هنداوي والسيناريست ثناء الشيخ ومدير التصوير محمود عبد السميع، والناقدة نهاد ابراهيم، ثم صعدت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وضمت الكاتب الكبير وحيد حامد رئيسا وعضوية الفنانة ليلى علوي والدكتورة غادة جبارة عميد معهد السينما والأديب ابراهيم عبد المجيد ومدير التصوير سمير فرج والمخرج علي ادريس ومهندس الديكور محمود محسن والموسيقار هاني شنودة والناقد وليد سيف .
وشهد حفل الافتتاح تكريم كل من الناقد علي أبوشادي الرئيس السابق للمهرجان والفنانة الهام شاهين ومدير التصوير طارق التلمساني، وأخيرا المخرج الكبير سعيد مرزوق الذي وقف الحضور عند ظهوره على المسرح فوق كرسي متحرك بسبب ظروف مرضه، وصفقوا له طويلا خاصة ان المهرجان يشهد ظهوره الأول منذ ان تعرض لأزمة صحية قبل عدة سنوات . ولفت الانتباه في حفل افتتاح المهرجان الذي يعود بعد عامين من التوقف غياب كل نجوم السينما المصرية، حيث لم يحضر من النجوم سوى الهام شاهين التي تم تكريمها وليلى علوي التي تشارك في لجنة التحكيم، بينما اقتصر الحضور على ممثلي الصف الثاني مثل لوسي ومنال سلامة ومادلين طبر ونجوى فؤاد ونورهان وهند عاكف وميار الببلاوي ومحمد أبوداود وحمدي الوزير وصفاء جلال .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422078&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:22 AM
«سينما الشعوب» يُكرم طيب الوحيشي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/c8a40f0e-6a46-4abe-8977-fa3c87a34a01_mainNew.jpg




اختارت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي لسينما الشعوب بالمغرب، تكريم السينمائي التونسي الطيّب الوحيشي من خلال عرض 3 أعمال طويلة له، وهي «ظلّ الأرض» و«رقصة الريح» و»عرس القمر»، اضافة الى 3 أعمال قصيرة والمتمثلة في «قريتي قرية بين القرى» الحائز على التانيت الذهبي في مسابقة الأفلام القصيرة لدورة أيام قرطاج السينمائية العام 1972 والذي من خلاله كان الطيب الوحيشي أول مخرج تونسي يحصل على تانيت ذهبي في هذا المهرجان العربي الأفريقي. ويأتي هذا التكريم في اطار ما سمّاه المهرجان الاحتفاء بمخرج اختار الانتصار لمعاني الحياة الجميلة بقوة الارادة وطول النفس والصبر بعد الحادث المروري الأليم الذي تعرّض له بدولة الامارات العربية المتحدة في العام 2004.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422077&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:22 AM
فيلم أردني ضمن عروض الأطفال في مهرجان دبي السينمائي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/fae616fc-8b81-4247-b085-ae574e930dfd_mainNew.jpg




تحفل الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي التي تنطلق الشهر المقبل بجملة من أحدث نتاجات السينما العربية والعالمية الموجهة للأطفال والمتنوعة في الأساليب والموضوعات.
حيث يتيح برنامج (سينما الأطفال) فرصة فريدة لمشاهدة مجموعة مختارة من الأفلام العربية القصيرة الموجهه للأطفال من بينها الفيلم الاردني (سمر) والذي يلقي الضوء على حياة فتاة صغيرة تعيش في فضاءات بيئة طبيعية خلابة بالصحراء تزخر بتضاريس الجبال والسهول والوديان السحيقة في جنوب الأردن.
وأيضا الفيلم التونسي (يد اللوح) والذى يعكس خطى فتاة تتعثر في موقف لا تستطيع الفكاك منه خلال ذهابها الى المدرسة، حيث تلتصق يدها بقوة الى كرسي خشبي. وهناك أيضا الفيلم الصومالي (فاطمة) الذي يناقش موضوعات الصداقة والحب والطلاق من وجهة نظر طفل، وغيرهم الكثير من مختلف دول العالم. وقالت ميرنا معكرون مبرمجة سينما الأطفال بالمهرجان : حرصنا لهذه الدورة على اختيار أفضل انتاجات السينما العالمية الموجهة للأطفال التي تعرض ابداعات ترمي الى تحفيز الخيال والالهام لدى الطفل من خلال المواقف الطريفة في عوالم من الواقع والخيال الشديدة الجاذبية بأشكال من السحر والغرائبية الذي يناسب جميع الأعمار، والتي تتميز بقدرتها التعليمية والترفيهية لترتقي بالوعي الثقافي والمعرفي من خلال قوة السرد القصصي والبلاغة السينمائية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422076&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:23 AM
أمير كرارة يبدأ «الخزنة» على دبي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/09731a60-e51d-4cbd-b18b-3d0aea697c59_mainNew.jpg



بدأ أمير كرارة، تقديم برنامجه الجديد «الخزنة» الذي يعرض أسبوعياً على قناة دبي على مدار 13 حلقة في الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الكويت كل أربعاء. تدور فكرة البرنامج حول فتح خزائن أسرار نجوم الفن والمجتمع، ومع أسلوب جديد ومتميز يقوم به «كرارة» كمقدم للبرنامج، يجد هؤلاء النجوم أنفسهم مضطرين إلى كشف أسرار الخيانة، الموت،
العلاقات، النفاق والاشاعات.. وغيرها من المفاجآت التي يكشف عنها هؤلاء النجوم لأول مرة.
«الخزنة» تم إنتاجه بتكتيك سينمائي غير معتاد، وكذلك يتميز بتوقيت إطلاقه بعيداً عن الموسم الرمضاني الذي تتزاحم فيه البرامج بشكل يثير الملل، مع محاولة كسر التوجه الذي تسير به معظم القنوات العربية حالياً بإنتاج برامج مأخوذة من عروض أجنبية.
وخلال الأيام الماضية، تم عرض أجزاء من حلقات كان ضيوفها نجوم العالم العربي «دُرة»، مايا دياب، ميساء مغربي، مي عزالدين، خالد يوسف، حليمة بولند، ومكسيم خليل. وأشار أمير كرارة إلى أن عرض مسلسله تحت الأرض على قناة دبي جعله يثق بقدرة القناة على الدعاية، وهذا ما شجعه على تقديم البرنامج، هذا بجانب كونه سيتعاون فيه مع المخرج محمد بكري، حيث قدما سوياً مسلسلي «المواطن إكس» و«طرف تالت».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422074&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:26 AM
نهال عنبر تحت أنقاض الطليعة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/e4003480-54cb-489a-802d-65096e845ee1_mainNew.jpg



تعود الفنانة نهال عنبر لخشبة المسرح بعد غياب طويل من خلال تجسيدها لدور أم الفنان حسام الجندي.. وهدمت عليهم العمارة وهم أسرة فقيرة تعاني صعوبة الحياة.. في المسرحية التي يخرجها محمد الدسوقي وهي من تأليف رجب سليم.. المسرحية بعنوان «تحت الأنقاض».. اشارت إلىأنها تقوم حاليا بعمل بروفات العرض على خشبة مسرح الطليعة الذي يديره الفنان محمد الدسوقي ويشرف على انتاج المسرحية.
قالت نهال عنبر: انها كانت متعطشة للعودة لخشبة المسرح بعد انقطاع فترة طويلة.. ومسرحية «تحت الأنقاض» كانت سببا في عودتي. خاصة وان الدور الذي أجسده هو دور جديد بالنسبة لي لم أقدمه من قبل والتي سيتم عرضها في ديسمبر المقبل.
أوضحت ان الدور صعب ومركب ويحتاج لمجهود عضلي كبير.. كما انها كما تقول كانت تبحث عن عمل يتناول أحداثا واقعية موجودة هذه الأيام داخل المجتمع المصري.
نهال قالت إن المخرج محمد الدسوقي اكد لها أنه سيتم سحلها خلال المشاهد إلا أنها طلبت منه تخفيف المشاهد بدلا من السحل خاصة وان مشاهد المسرحية تحتاج لمجهود عضلي كبير. وعن حياتها المسرحية قالت نهال انها قدمت أعمالا مسرحية قليلة وآخرها كانت مسرحية «مراتي زعيمة عصابة» مع الفنان القدير سمير غانم.. وعن سبب انقطاعها عن المسرح قالت إن السبب الرئيس هو انها اهتمت بالدراما التليفزيونية وتقديم هذه الأعمال. كما أنني انشغلت بأحوال مصر وما يدور فيها.. وسبب عودتي هو الكتابة الجيدة لمسرحية «تحت الانقاض» وكون هذا العمل شكلا جديدا بالنسبة إليها.. وعن الجديد فنيا قالت نهال عنبر انها تقوم حاليا بقراءة ثلاثة أعمال درامية للماراثون الرمضاني المقبل حتى تستقر على العمل الذي تشارك فيه.. وعن الأدوار التي ترغب في تقديمها قالت انها ترغب أو تفضل تقديم كل الألوان خاصة وان كل لون فني له مذاقه الخاص وشكله المميز.
نهال قالت إن معظم أدوارها كانت اجتماعية.. وقدمت دوراً واحداً كوميدياً فقط كنت أشارك به الفنان هاني رمزي في مسلسل «مبروك جالك قلق».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422073&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:26 AM
المرأة مطلوبة في الدراما أكثر من الرجل
فاطمة الحوسني: اعترض البعض من أهل بلدي على تحدثي بالكويتية!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/422072_222_mainNew.jpg



بدأت الفنانة فاطمة الحوسني العمل الفني في بداية تسعينيات القرن العشرين في أعمال مسرحية وتلفزيونية عديدة، إلا أن نجاحها ظهر بعد مشاركتها في مسلسل دارت الأيام، قدمت خلال مشوارها الفني أدواراً كثيرة، تنوعت ما بين الفتاة المراهقة والأم والمرأة الشريرة، وهي أكدت أنها تحجز مكانها بين نجوم الصف الأول، وترى العناصر النسائية مطلوبة في الدراما بطريقة أكثر من الرجال. تعطي فاطمة اهتماماً كبيراً للأعمال الدرامية التراثية التي تنتمي للأعوام القديمة، وعن سبب كثرة اختيارها لهذه الأدوار، قالت: لقد ولدت وترعرعت في بيئة تراثية وأفتخر بالانتماء إليها، فالإنسان لا يجب أن يتبرأ من أصله، خاصة أننا في أمس الحاجة إلى تصوير تراثنا، من خلال أعمال تركز على القيم والعادات والتقاليد، في ظل هذا التطور الذي صاحبه ابتعاد عن القيم، وتفكك أسري يسود مجتمعاتنا، وللأسف البعض،

ومن دون ذكر أسماء، عاشوا في بيئة تراثية لكنهم تنكروا لها. وأضافت: من خلال هذه الأعمال يمكننا إيصال رسالة حول الفرق بين الحياة قبل وبعد عصر العولمة، الذي أصبح فيه الابن لا يهتم بوالديه ولا يطيعهما، ومستعد لارتكاب جريمة من أجل الحصول على ما يريد، لذلك فأنا أحب المسلسلات التي تتناول تلك الفترات، لأنني عشت جزءاً منها، وأتذكر أن الأم كانت تخاف على أبنائها، واشتهر الناس بالمصداقية والأزواج بالإخلاص، وكانت هناك مودة، لذلك أحببت دور «أم سليمان» في مسلسل القياضة، زوجة حكيم القبيلة، التي تطلع زوجها على كل شيء. وعن الآراء والردود على مشاركاتها القوية في الدراما الكويتية، قالت: الكثير من الناس أشادوا بقدراتي التمثيلية خلال مشاركتي بالأعمال الكويتية، وإجادتي للهجة، حتى إن بعض الناس ظنوا أنني من الكويت، وبالمقابل اعترض البعض من أهل بلدي على تحدثي بالكويتية وأنا إماراتية، لكن جوابي كان بأن دوري يتحتم علي التحدث بلهجة العمل، والآن أقولها صراحة أنا أخذت

من الشهرة بما فيه الكفاية، ولا أنكر رغبتي منذ البداية بالعمل في الخارج لأحقق النجومية التي أريدها، ولكن الآن أفضل العمل ببلدي وبين أهلي. وفيما إذا كان تعدد الظهور على الشاشة هو جيد للفنان أم غير جيد، أوضحت عندما تكون المشاركات كثيرة من المهم التنوع في الأدوار، وأنها لا يهمها كثرة الأعمال بقدر قوة الشخصية التي تعرض عليها، وأنها لن تقبل تجسيد شخصيات مكررة في أكثر من عمل، وظهورها بأكثر من مسلسل دليل على قدرتها الكبيرة بتقمص الشخصيات، مشيرة إلى أن الممثل البارع هو الذي يظهر بشكل مختلف في كل مسلسل. كما أشارت إلى أنها شاركت في شهر رمضان الماضي بخمسة أعمال، منها «حبيبة» في الكويت، ومسلسل «بركان ناعم» الذي عرض على قناة أبوظبي الإمارات، وكانت مشاركتها في 15 حلقة فقط، و«القياضة» الذي صوّر في الفجيرة بالإمارات، و«محال» في دبي، وأخيراً مسلسل «هذا حنا» الذي عرض على القناة الأولى السعودية، وقد صورت 6 حلقات منفصلة منه مع الممثل السعودي عبد الله السدحان، وكان معنا سعد الفرج من الكويت، وفي بعض حلقاته سعد الملا من قطر. عن وضع الفنانين الإماراتيين، حسب وجهة نظرها، لفتت إلى أن الممثل الإماراتي مظلوم، ومن حقه أن يشعر بالغضب والحزن على تهميشه وعدم الاهتمام به، وأنا أتساءل هنا لماذا الفنان الإماراتي غير موجود على شاشته على غرار ظهور الآخرين؟

، وربما أكون أنا الممثلة الوحيدة التي أشارك بقوة في أعمال كثيرة، وفي هذا الصدد لا أنكر أن العنصر النسائي الإماراتي مطلوب في الدراما أكثر من الرجل، ومن جانب آخر نحن بحاجة إلى إشراك الشباب ومنحهم الفرصة للمشاركة بأعمال درامية. وعن المكانة التي ترى نفسها بها بين نجوم الدراما الخليجية، قالت أترك الكلمة للقائمين على التلفزيون وللمشاهد، والحمد لله خلال 22 سنة في الفن لم أتعرض لانتقادات تذكر، ثم أضافت قائلة بالتأكيد أنا في الصفوف الأولى. وأوضحت فاطمة الحوسني أنها تتمنى بعد أن قضت أكثر من عشرين عاماً في الفن تتمنى أن يتم تقديرها قائلة: أريد أن يكون هناك تقدير للفنان عندما يكبر بالسن، ولكن للأسف نفتقر لهذا الشيء، فقد رحل الكثير من الممثلين ولم يذكرهم أحد ولهذا أتمنى أن يتم تقديرنا بعد سنوات كثيرة من العطاء والعمل في الدراما التي تعالج المشكلات وتسلط الضوء على سلبيات وإيجابيات المجتمع. وعن الدور الذي تتمنى تجسيده ولم تحظ به حتى الآن، تقول: أتمنى تقديم دور المعاقة لأنه دور مركب وصعب جداً، ولم يسند إليَّ حتى الآن بالشكل الذي أريده بمساحته ومشاهده. أما عن المسلسل أو الدور الأقرب إلى قلبها، فقالت: لا أستطيع أن أمثّل في مسلسل لا أحبه، أو مجاملة لأحد، أو في سبيل الحصول على المادة فقط، لذلك أحب كل أعمالي، ولكن «القياضة» الأقرب إليّ من بين المسلسلات الأخيرة التي قدمتها.

وحول جديدها فأوضحت أنها تقرأ مجموعة من الأعمال الجديدة، وأنها قررت في بعضها وتفكر في الأخرى، خاصة وأن لديها أعمالاً تتوقع أن تلاقي نجاحاً بين الجمهور، مؤكدة أنها دائماً ما تختار أعمالها بعناية واهتمام شديدين، لأنها في النهاية فنانة وتحمل رسالة تريد أن تصل إلى الجمهور من جميع جوانبها.

عن منافساتها من الفنانات الخليجيات، قالت فاطمة الحوسني: لا أستطيع القول إن أحداً ما ينافسني، فكل ممثل له جمهوره الذي يحبه ويتابع أعماله، وبالمقابل هناك أناس لا ترغب في مشاهدته، بالنهاية الفن رسالة، وما يهمني هو رضى الناس عن أعمالي. وعن رغبتها في الانتقال إلى الدراما العربية، أضافت: لا يوجد مانع، بشرط ألا أغير لهجتي، لأن المشاهد الآن مثقف وواعٍ ولا ينطلي عليه وجود ممثلة ليست من بلده بعمل درامي معين تتحدث فيه بغير لهجتها، وبعض التجارب الحية أثبتت عدم جدوى ونجاح هكذا تجارب مثلما حدث مع روعة ياسين ودينا هارون ورنا أبيض عندما عملن في الدراما الخليجية، وهذا الأمر دليل شيوع ظاهرة تسويق المسلسل ببلد معين من خلال إقحام ممثلين من هذا البلد في العمل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422072&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:27 AM
تستعد لدور «الليدي ماكبث» في مهرجان الكويت المسرحي
الصفي: أصرخ بألم «شجون» في «صديقات العمر - 2»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/46eb79f8-d62d-4589-8c53-07f207b77949_mainNew.jpg



أكدت الفنانة فاطمة الصفي، بأنها ومن خلال شخصية (هند) في مسلسل «صديقات العمر» سوف تصرخ بألم ومعاناة صديقتها وأختها الفنانة (شجون) لأن كل اللحظات وتفاصيل المسلسل تذكرها، بذلك الألم الذي عاشته.. وتجرعته «شجون» سنوات طويلة. وأشارت الفنانة فاطمة الصفي، في حديث لها مع «النهار» انها تستعد لدور تعتبره من التحديات الكبيرة في حياتها من خلال دور «الليدي ماكبث» والذي سيقدم في مهرجان الكويت المسرحي.
وفي مستهل حديثها مع «النهار» قالت الفنانة فاطمة الصفي:
- أصور حاليا مسلسل «صديقات العمر» تأليف الكاتبة أنفال الدويسان واخراج الفنان منير الزعبي، وانتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز» وبمشاركة عدد بارز من الفنانين منهم صمود وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري وسليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وعبدالله ملك وعبدالله الطراروة وأمل عبدالكريم وأميرة محمد ومي عبدالله. وتتابع: شخصيا قرأت العديد من النصوص، وأنا أختار أعمالي بدقة كبيرة، تصل الى حد التريث.. والدراسة.. والتحليل، بعدها أعلن عن موافقتي، بحثا عن الدور والشخصية التي تضيف الى رصيدي فنيا.. خصوصا، أنني أعيش تحديا دائما بيني وبين نفسي.. بحثا عن التميز.. والتجديد.. والعمل على تمثيل جيلي وهنا التحدي الأساسي.
وتعود الى مسلسل «صديقات العمر» لتقول:
- أقدم شخصية «هند» يتيمة الأم.. الذكية.. والتي دفعها الحرمان والحنان من الأم، الى الاجتهاد والتفوق في المدرسة.
وتتابع:
- معاناة (هند) تكمن في زوجة ابيها المتسلطة، التي تكرهها لجمالها وذكائها.. وتتفجر معاناة (هند) بعد نشر اخبار يروجها البعض بكونها «لقيطة».
وتؤكد: هذا المحور، جعلني أصرخ بألم «شجون».. شجون الأخت.. والصديقة.. والحبيبة، وكل المعاني والقيم الانسانية الراقية.. لقد حاولت عبر تلك الشخصية تحليل وتقديم الألم الذي عاشته.. وتجرعته «شجون» سنوات طويلة.
وفي هذا الاطار، استطيع التأكيد بأن (شجون) اليوم أكثر قوة، من أي وقت مضى.. وهي دائما قادرة على الاستمرارية.. والعطاء.. مهما كانت التحديات والظروف.
وتؤكد: لقد منحها الله الموهبة والنجومية والاقتدار، وهي تؤمن بأنها قادرة على الاستمرارية، وقادرة على تجاوز العثرات التي وضعت في طريقها.. ويكفي تلك الوقفة المذهلة لاهل الكويت والخليج مع ابنتهم وحبيبتهم (شوجي) الرائعة.. وكل ما أقوله «الله يحميك.. يالغالية». وتقول الفنانة فاطمة الصفي:
- في جملة المشاهد، كنت أصرخ.. تعبيرا عن ألم (شجون) وكنت أعيش اللحظات وأبكي.. لأن (شجون) ليست مجرد صديقة انها الأخت.. والحبيبة.
وتتحدث الفنانة فاطمة الصفي عن جديدها المسرحي بقولها:
- قبل كل شيء، جيلي يحقق حضوره، ويمارس دوره، ونثمن دور الرواد الذين أعطوا بسخاء وتحد للظروف، وآن الأوان، لأن يكمل جيلي المسيرة، ومن هذا المنطلق تأتي الرغبة في تقديم نتاجات تعبر عن جيلي، بتميزه واقتداره وايضا حضوره النابض بالابداع، واستعد حاليا لتقديم دور الليدي ماكبث، في مسرحية «ماكبث» ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في ديسمبر المقبل، والعمل يمثل احدى التحف الخالدة للشاعر والكاتب المسرحي «وليم شكسبير» وهي فرصة حقيقية أن يتابع الجمهور هذا العمل الرائع من خلال جيل مسرحي يمثل نبض المسرح الجديد في الكويت.
المسرحية ستحمل عنوان «من منهم هو» اخراج خالد أمين.
وفي المحطة الأخيرة، قالت الفنانة فاطمة الصفي:
- أثمن لـ «النهار» دعمها الدائم لجيل الشباب.. وتحياتي للجمهور العزيز في كل مكان.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422071&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:30 AM
4 أفلام وثائقية مصرية تتنافس على جوائز دبي


تشارك مصر في مسابقة الأفلام الوثائقية بمهرجان دبي السينمائي بأربعة أفلام هي: «اسمي مصطفي خميس» للمخرج د. محمد كامل القليوبي الذي يحكي عن عامل كفر الدوار الذي تم اعدامه بعد ثورة يولية 1952.
وفيلم «اللي يحب ربنا يرفع ايده لفوق» للمخرجة سلمى الطرزي الذي يتناول الغناء الشعبي في الأحياء الشعبية في مصر. وفيلم «الميدان» للمخرجة جيهان نجيم الذي يحكي عن ثورتي يناير ويونيه في مصر من خلال الحوار مع مجموعة من الثوار الشباب. وفيلم «موج» للمخرج أحمد نور الذي تم تصويره في السويس أثناء الثورة ويتناول الأحداث برؤية شخصية للمخرج.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422069&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:32 AM
دولار فيلم تبدأ خطتها الإنتاجية بـ «عنتر ابن شعبان»


بدأت شركة دولار فيلم في تنفيذ خطتها الانتاجية الجديدة لعام 2014 ، وذلك من خلال تصوير المشاهد الأولى من فيلم «عنتر ابن شعبان» تأليف سيد السبكي واخراج محمد الطحاوي وبطولة محمد لطفي والمطربة أمينة وهشام اسماعيل وحسن عبد الفتاح .
من جانبه أكد أحمد بدوي مدير عام الشركة ان الفيلم سيتم عرضه في موسم اجازة نصف السنة، مشيراً الى ان الشركة بدأت أيضاً في التحضيرات الاولية لفيلم «ديكور» تأليف محمد دياب واخراج أحمد عبدالله، وفيلم «قدرات غير عادية» تأليف واخراج داود عبدالسيد، على ان تبدأ عملية تصوير الفيلمين خلال الأيام القليلة القادمة.
يذكر ان آخر أعمال الشركة هو فيلم «القشاش» تأليف محمد سمير مبروك واخراج اسماعيل فاروق وبطولة حورية فرغلي ومحمد فراج وحقق العمل نجاحاً جماهيرياً كبيراً .


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422068&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:34 AM
دانا جبر تشارك في «زنود الست 3»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/7d0a2d9e-6b64-4592-a43e-c04ce2addfff_mainNew.jpg




لم تكتف الفنانة السورية دانا جبر بالعودة الى الكاميرات عبر تصويرها كليب للفنان اسماعيل اوطة باشي بادارة المخرج «وسيم السيد» بعد أكثر من عامين من غيابها عن الشاشات.
هكذا فان جبر عادت أيضاً الى الدراما السورية حيث حلت ضيفة على مسلسل «زنود الست 3». ويعتبر «زنود الست 3» هو أول مسلسل للفنانة «دانا جبر» هذا الموسم حيث عادت الى الشاشة الفضية من بوابة الطبخ بما ان العمل يتحدث في كل حلقة عن طبخة معينة يقدمها للمشاهد . يذكر ان الفنانة «دانا جبر» قد اشتهرت في سلسلة «باب الحارة» ومن المتوقع ان تعود في الجزء الجديد المزمع تصويره هذا العام .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422067&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:36 AM
هيفاء وهبي تعيش «حلاوة روح» في 6 أكتوبر


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/90f2529e-ca7b-4d46-85bc-4579a99e2cc3_mainNew.jpg




بدأ المخرج سامح عبدالعزيز تصوير المشاهد الخارجية لفيلم «حلاوة روح» الذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بأحد أحياء مدينة السادس من أكتوبر.
وتدور أحداث الفيلم في اطار اجتماعي رومانسي حول سيدة جميلة اسمها «روح»، تعيش في أحد الأحياء العشوائية وتعاني من الوحدة بسبب سفر زوجها للخارج من أجل العمل، ثم تنشأ بينها وبين صبي مراهق علاقة انسانية، لكن أبو الصبي يعجب بها ويظل ينظر لها باعجاب، ويحاول الاقتراب منها بأي طريقة.
والفيلم يشارك في بطولته صلاح عبدالله، وباسم السمرة، محمد لطفي، ونجوى فؤاد، ومجموعة أخرى من الفنانين، والفيلم قصة وسيناريو وحوار على الجندي واخراج سامح عبدالعزيز وانتاج محمد السبكي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422066&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:38 AM
محمد حماقي يستعد للسفر إلى أبوظبي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/c34b033c-9f58-4e77-97a1-0bba2cd2df3c_mainNew.jpg




يستعد المطرب محمد حماقي للسفر الى امارة «أبوظبي» نهاية نوفمبر الحالي، وذلك لتصوير أغنية من ألبومه الجديد بعنوان «نفسي أبقى جنبه»، حيث أكد أنه يقوم حالياً بعمل التحضيرات لتصوير الكليب الجديد، وأكد أنه سيقوم أيضاً بتصوير أغنية أخرى من الألبوم بعنوان «حاجة مستخبية»، ولكنه لم يحدد ميعاد تصويرها.
«حماقي» بدأ التحضير لألبومه الجديد، وعقد جلسات عمل مع شركة الانتاج، التي يتعاون معها، بالاضافة الى عدد من الموزعين والشعراء والملحنين منهم توما ومدين وأمير طعيمة، وأشار الى ان الألبوم الجديد سيكون في صيف العام المقبل.
يذكر ان آخر «كليبات» «حماقي» كانت أغنية «من قلبي بغني» التي قام بتصويرها في بيروت وتعرض حالياً على فضائيات الأغاني.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422065&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:40 AM
نورة عبدالله... تحضر لجديدها

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/93ceb49d-6c55-4ba5-8def-f6effb97746d_mainNew.jpg


تحضر الاعلامية نورة عبدالله للمشاركة في تقديم برنامج تلفزيوني جديد، من على الفضائية الكويتية يشاركها في تقديمه بركات الوقيان وماهر العنزي وفيصل الشمري ونجمة الشمالي «من قطاع الاخبار» البرنامج من اخراج سليمان الحزاز وسعود الرمح.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422064&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:41 AM
محمد رمضان يمر بأزمة نفسية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/24/3d9c780d-95dc-4854-b2b3-d97d7b12ff9e_mainNew.jpg



يعيش الفنان محمد رمضان أزمة نفسية حادة بعد انفصال والده عن والدته، وقيام زوج أمه بتربيته.
وقال رمضان: هذا طبعاً ليس في الواقع لكنها تفاصيل دوري في مسلسل «العمر لحظة» وأجسد فيه شخصية مركبة مزيجا من الرومانسية والطيبة والحزن والتوتر. والدور يقدمني في شكل وقالب جديد عليّ بعدما اعتاد الجمهور عليّ في الأدوار الكوميدية لكن هذه المرة دوري مختلف. وأضاف: أسعدني جداً التعاون لأول مرة في مسلسل من انتاج مجموعة السلام الاعلامية ومع الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم وشهادتي فيه مجروحة فهو فنان قدير يقدر الفنانين وأعماله دائما لها بصمة مختلفة في الدراما الخليجية. وأشاد رمضان بادارة المخرج البيلي أحمد لفريق العمل الذي يتميز بمعالجة القضايا والمشكلات الاجتماعية التي نعاني منها في واقعنا. وختم بالقول: الحمد لله الجميع على قدر المسؤولية وأتمنى ان يخرج العمل الى النور في أفضل صورة خصوصا وأنه سيعرض على فضائية كبيرة هذا بخلاف أنه سيحمل اسم مجموعة السلام الاعلامية التي لا تقبل بأي عمل. وأتمنى ان ينال رضا الجمهور خصوصا وأنه يحمل أسماء كوكبة كبيرة من النجوم الكبار والشباب مثل: هدى الخطيب، جاسم النبهان، جمال الردهان، أحمد السلمان، عبد الامام عبدالله، ليلى السلمان، فاطمة الحوسني، أميرة محمد، مشاري البلام، نواف نجم، منى حسين، أمل العنبري، عمر اليعقوب، عبدالله الرميان، وعبدالله المسلم. يذكر ان مسلسل «العمر لحظة» من تأليف محمد البجلاتي، اخراج البيلي أحمد، واشراف عام المنتج والفنان عبد العزيز المسلم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422063&date=24112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:51 AM
أكدت أن عائلتها في سلم أولوياتها قبل الفن ودعم الإنتاج اللبناني مطلوب منا
مي حريري لـ «الأنباء»: لا قطيعة مع رابعة الزيات فهي «ست» وأنا أحترمها ومفاجأة ألبومي أنني سأرقص في الكليب


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424773-157725.jpg

بيروت ـ ندى مفرج سعيد
مي حريري، فنانة عبقت سيرتها الفنية والخاصة بمحطات حملت الكثير من الجدل، من زواجها ثم طلاقها من الموسيقار ملحم بركات إلى انسحابها من الموسم الأول من برنامج «الرقص مع النجوم» واتهامها مدير المحطة بسوء المعاملة، عبر تصريحات نارية ورفع دعوى قضائية في وجهه ووجه البرنامج ثم عقد الصلح.
ومؤخرا أثار انسحابها من برنامج «مع رابعة» جدلا واسعا وكثرت التكهنات.
«الأنباء» التقت مي حريري التي كشفت حقيقة ما حصل:

تواجدت في حفل إطلاق الفيلم السينمائي اللبناني Bebe.. ماذا يعني لك ذلك؟
٭ كفنانين يجب ان نتواجد لدعم صناعة السينما اللبنانية، وأمر يفرحنا ان المنتجين لا يزالون يؤمنون بلبنان وينتجون فيه، ما يعني اننا لانزال نقف على أرجلنا بثبات ولن يوقفنا أي شيء.

هل أعجبت بالفيلم؟
٭ الفيلم رائع جعلني أبكي وأضحك في آن وأحزن على الظلم، لكن في النهاية انتصر الخير.

كان من المفترض أن تطرحي ألبوما أين أصبح، وسيكون من إنتاج أي شركة، وما الجديد فيه؟
٭ تأخرت بسبب الأوضاع، سأطرح ألبومي مطلع العام المقبل. والمعروف عني أنني أنجز الألبوم ثم أعرضه على شركة إنتاج.

وسيضم أغاني باللهجة العراقية واللبنانية وسأقدم خلطة فيه. والمفاجأة ستكون في الكليب، حيث سأرقص للمرة الأولى في أغنية «حبيبي بدو يجنني بيعرف كل صبايا الحي».

لكن بنظري فإن مي هي التي تجنن الغير والحبيب وليس العكس؟
٭ لا واه فأنا لا أحب أن أجنن أحدا إلا بأعمالي، وهي اليوم قليلة بسبب ظروف البلاد الحزينة التي انعكست على الفن، وأقول انني لم ألمس حتى في الدول العربية هذا الشعور القابض، حتى عندما كنت أحيي الأعراس في الدول العربية كنت ألتقي بأكثر من نجم يغني، اليوم أجد نفسي وحدي، حيث تم اختصار عدد الفنانين، وأتمنى أن نرمي كل سيئات العام 2013 مع الأحزان والموت والقتل ليبدأ العام المقبل بالخير علي وعلى العالم.

كثرت الأقاويل والأخبار عن أسباب انسحابك من برنامج «مع رابعة» فما حقيقة ما حصل؟
٭ أنا أحب رابعة وأحترمها جدا وهي «ست»، لكن انسحابي كان بسبب المنظمين في البرنامج.

ما صحة انك انزعجت بسبب وصول باقات الورد لضيوف آخرين؟
٭ ما قيل ليس صحيحا، فهل عقلي صغير إلى هذا الحد لأنسحب لسبب كهذا؟ بالعكس رجا وردولف صديقان لي ويستضيفانني دائما في برامجهما، أنا وافقت على الحلول ضيفة على البرنامج لأنني أبحث عن إطلالة تضيف الى مسيرتي، وفي وقت قالوا لي انه بإمكاني أن أجلب معي فقط الأورغ، وصلت الى الاستديو ووجدت ان الضيف الثاني حيث الحلقة حلقتي، وقد جلب معه فرقته الموسيقية وفرقة استعراضية 54 شخصا، ولم يكن من المفترض أن يحدث ذلك، كما لم يكن هناك فقط ورود وإنما حديقة، فنظرت إلى رجا وردولف وقلت لهما ان هناك أمرا غير طبيعي، فقالوا لي ان الحق معي، أضف انني لم أعرف ما أصابها إذ لم تحترمني لغويا تكلمت معي بطريقة غير لائقة لا احترام فيها، فازعجتني.

وصدف انني رغم كوني حزينة على وفاة سيدة بمقام والدتي قبل يومين من موعد تصوير البرنامج، لكن كوني أحترم مواعيدي حرصت على الحضور لأننا كنا حددنا قبل شهرين موعد تصوير الحلقة، وكان يفترض كوني احترمتهم وحضرت رغم كل ظروفي لتصوير الحلقة، أن يحترموني هم ايضا ويمنحوني ما طلبته منهم أي أن تتواجد فرقتي الموسيقية معي.

هل هنالك قطيعة بينك وبين رابعة؟
٭ أبدا لا وجود لأي قطيعة، لن نتشاجر على الأمر، فما حدث سوء تفاهم حيث لم ينفذوا ما طلبته منهم.

فما قيل ليس صحيحا، حيث تواجد صحافيان أي رجا وردولف في الاستديو ويشهدان على حقيقة ما حصل.

لكن كتب أنك تخليت عن البرنامج خلال التصوير ما أثر على انطلاق الحلقة وان تصرفك غير مهني؟
٭ أنا لم أقاطع أحدا وقد حضرت لتصوير البرنامج لتخرج امرأة من البرنامج وتقول انني أنتظر خارجا ليعيدوا إدخالي وهو أمر غير صحيح.

حيث خرج ردولف معي ولم تكن سيارتي في الخارج إذ أرسلت السائق لإيصال ابنتي لمنزل صديقتها في منطقة عجلتون.

وكنت برفقة شخصين وسألت أحد الأشخاص الذين خرجوا من المحطة إذا كان بإمكانه ان يقلنا لنقطة محددة حيث ألتقي مع سائقي، وعلمت أن اسمه باتريك غلام ولم أكن أعرف أنه مسؤول عن البرامج في احدى المحطات.

ما صحة عروض التمثيل التي قدمت إليك؟
٭ هناك عدة عروض لكن لم أتخذ أي قرار خاصة ان التمثيل يتطلب مني التفرغ ولدي عائلتي التي أهتم بها وحدي. لكن هناك عرضا لمشروع محدد لن أكشف عنه حاليا.

هل تشجعين أولادك على امتهان الفن؟
٭ أبدا لأن الفن يأخذك من كل شيء من عائلتك وحياتك.

إلى أين يحمل الفن؟
٭ البعض وصلوا كالعملاق وديع الصافي والسيدة صباح وغيرهما، لكن أنا أخاف لذلك أضع عائلتي في سلم أولوياتي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424773/23-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:53 AM
نجلاء بدر بطلة «قدرات غير عادية»

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424769-157254.jpg


اختار المخرج داود عبدالسيد الفنانة نجلاء بدر لتكون بطلة أحدث أفلامه السينمائية «قدرات غير عادية»، الذي سينطلق تصويره بداية يناير المقبل، ليعرض منتصف العام بدور العرض السينمائية في أول تعاون بين المخرج المصري وشركة «نيو سينشري» التي تعاقدت على إنتاج الفيلم. ويعقد داود، بحسب «ايلاف»، جلسات عمل مع الشركة المنتجة للاستقرار على باقي الفنانين المشاركين في الفيلم، بعدما اختار قبل ذلك الفنان خالد أبوالنجا ليكون بطل الفيلم إلى جانب نجلاء بدر، بينما لم يستقر على باقي الفنانين حتى الآن، علما أن داود يشترط التفرغ من الفنانين المشاركين معه في أعماله حتى يكون تركيزهم على مشروعه الجديد فقط.
تجدر الإشارة إلى أن نجلاء بدر منشغلة خلال الفترة الحالية بتصوير دورها في مسلسل «قلوب» مع الفنان ظافر العابدين والذي ينتجه ممدوح شاهين وسيعرض خلال شهر رمضان المقبل.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424769/23-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:57 AM
الجمهور مستاء من الجريني

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424772-1.jpg

يبدو أن الفنان المغربي عبدالفتاح الجريني قرر الحصول على لوك جديد، حيث فاجأ محبيه بصور ظهر فيها بشارب وسكسوكة. ووصف الجمهور «لوك» الجريني، الذي مازال يصمم على عدم حلاقة شعره على الرغم من حجم الانتقادات التي يتعرض لها بسببه، بـ «المجنون»، كما أنه لم يلق إعجاب أغلب متابعيه.
ومن أبرز تعليقات محبي الفنان التي أعربوا فيها عن استيائهم من اللوك الجديد: «الشنب مش لايق عليك اوي بس النظارة كووول اوي»، «جريني شعرك صاير اخطبوط».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424772/23-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 09:59 AM
«باب الحارة 6» ينقل الشام إلى دبي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424771-157213.jpg




بسبب تصاعد وتيرة الأحداث الدامية في دمشق، وكثافة القذائف التي تصيب معظم أحيائها، قررت الشركة المنتجة لمسلسل «باب الحارة» تصوير أحداث الجزأين السادس والسابع في دبي.

وذكر موقع «أنا زهرة» أنه سيتم بناء حارة شامية متكاملة في احدى ضواحي دبي على نسق الحارة التي صورت فيها الأجزاء الخمسة السابقة.

وتشهد «القرية الشامية» التي تضم مواقع تصوير «باب الحارة» بالقرب من دمشق اشتباكات محتدمة، مما يعرض الفنانين والفنيين لخطر كبير.
ويشهد العمل عودة «أبوعصام» (عباس النوري)، إلى جانب صباح الجزائري وميلاد يوسف ووائل شرف وأمية ملص، بينما ستغيب شخصية «أبوبشير» بسبب وفاة حسن دكاك، مع اعتذار سلافة معمار ونزار أبوحجر عن عدم المشاركة، وترشيحات غير رسمية لباسم ياخور، وقصي خولي، وديما بياعة، ونسرين طافش لأداء أدوار البطولة، فيما تشير تسريبات صحافية إلى أن الخاني على رأس قائمة المشاركين في الجزء السادس من «باب الحارة» الذي كان بوابته الواسعة للشهرة حيث تألق بدور «النمس».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424771/23-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:00 AM
وسط حفل اقتصر على تواجد المقربين منهما
محمد رمضان عقد قرانه على غدير صفر


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424766-157744.jpg


وسط أجواء سعيدة وحضور قليل اقتصر على أقارب العروسين وعدد من الأصدقاء عقد الفنان الشاب محمد رمضان قرانه مطلع الأسبوع الماضي على الفنانة غدير صفر بصدمة أذهلت المقربين من رمضان وصفر، حيث تمت الأمور بشكل سريع وغريب ومن دون مقدمات.
ما تم ذكره أعلاه جزء من سيناريو مسلسل درامي جديد يصور حاليا في عدد من مناطق الكويت ويحمل عنوان «أشوفكم على خير» وهو آخر أعمال الكاتب عبدالعزيز الحشاش ومن وإخراج جمعان الرويعي، ويشارك في بطولة العمل كم كبير من الفنانين من خارج وداخل الكويت منهم الفنان القطري صلاح الملا، وإلهام الفضالة، وحسين المنصور، ويعقوب عبدالله، هدى الخطيب، فاطمة الحوسني، ليلى عبدالله.
ويقع العمل في 30 حلقة، ويطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية مثل الطلاق، والاستقرار الأسري، كما يتناول خطا جديدا يتمثل في ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يتعرضون له من سوء المعاملة ومن المنتظر ان يتم عرض العمل على قناة الوطن في شهر رمضان المقبل.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424766/23-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:06 AM
هل وافق حسين الجسمي على المشاركة في «إكس فاكتور 2»؟


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424968-158200.jpg





تقوم الشركة الجديدة التي نالت حقوق إنتاج برنامج «إكس فاكتور» في موسم ثان، بمفاوضات مع نجوم لجنة تحكيم الموسم الأول، وفي هذا السياق أكد الفنان حسين الجسمي أنه بالفعل تم الاتصال به لهذا الغرض، وهو يفكر في المشاركة جديا، ويرى الجسمي أن الموسم الأول شكل حافزا للمنتجين للقيام بجزء ثان ولو تغيرت شركات الإنتاج.

إلى ذلك، في جعبة الجسمي حاليا مجموعة من المشاريع الفنية منها تسجيل أغنيات جديدة وتنفيذ مجموعة من الحفلات التي يجب أن تكون متناسبة مع أوقات تصوير «إكس فاكتور»، وذكر موقع «نواعم» أن لجنة التحكيم سترافق إدارة إنتاج البرامج في بعض الجولات لاختبارات المتبارين الأولية، ما يتطلب تفرغا لمدة أطول من الموسم الأول الذي ظهر فيه النجوم في المراحل اللاحقة للمواهب التي اختارتها اللجنة الأولى في الجولات، ما أضعف ربما انتقاء المواهب التي وصلت للمراتب الأخيرة وسبب نقد البرنامج بطريقة كبيرة. فهل يعطي الجسمي موافقته النهائية على موسم ثان من «إكس فاكتور»؟ وماذا بخصوص بعض المناوشات التي حصلت في الموسم الأول بين أعضاء لجنة تحكيم النجوم؟

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424968/24-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:09 AM
أكد أنه يتعامل مع «السنغل» كتعامله مع الألبوم
الزدجالي: «شكلنا بنتورط» أغنية بتركيبة مختلفة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424972-158253.jpg

أكد المطرب العماني صلاح الزدجالي انه يتعامل مع الأغاني التي يقوم بطرحها بنظام «السينغل» كتعامله مع الالبومات، حيث يسخر للأغنية كامل جهده وذلك لظهورها بالشكل والمستوى المطلوب لكونه يدرك ان الأغنية «السينغل» حاليا تحضا بمتابعة وإعجاب كم كبير من الجمهور.
وأفاد الزدجالي خلال مداخلة هاتفية قام بإجرائها عبر البرنامج الاذاعي «ريفرش» والذي يبث عبر محطة مارينا «اف ام » ان زمن السرعة الذي نمر فيه حاليا بات يجبر الفنان على التواصل بشكل مستمر وسريع مع جمهوره من خلال أغان فردية أو ألبومات، وان أغلب المطربين باتوا يدركون هذا الجانب ويتعايشون معه، وقال: لو نظرنا للساحة الفنية في الخليج وخارجه نجد ان هناك كما كبيرا من الاغاني يتم طرحها كـ «سينغل» وكما كبيرا منها يجد اقبالا ويحصد النجاح.
وفيما يتعلق بآخر اغنية قام بإطلاقها والتي حملت عنوان «شكلنا بنتورط» ذكر ان هذه الاغنية أخذت منه ومن المؤلف والموزع وجميع العاملين جهدا ووقتا كبيرا، وقال: كنا نسعى لتقديم شيء مختلف عن ما يطرح في الساحة حاليا وبحثنا عن توليفة مختلفة على مستوى الكلمات والألحان وكذلك التوزيع الموسيقي.
وأضاف الزدجالي انه سبق أن عود جمهوره ومتابعيه على تركيبة الأغاني المختلفة، وهذا ما يجعله يبحث وبشكل مستمر عن هذا النوع من الاغاني، خصوصا انها تكسب إعجابا ومتابعة كم كبير من الجمهور، متمنيا ان تحظى اغنية «شكلنا بنتورط» على إعجاب واستحسان الجمهور الكويتي الذويق.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424972/24-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:10 AM
حقيقة زواج لاميتا فرنجية وإنجابها السري


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424971-158179.jpg





بعد أن نشر الإعلامي محمد الشايب صورا تجمعه وابنه أمير بالفنانة لاميتا فرنجية، بدأت الشائعات تحتل المراكز الأولى عبر المواقع الإلكترونية، فمنهم من كتب: «زواج لاميتا فرنجية من إعلامي أردني»، ومنهم من كتب: «ابن لاميتا فرنجية أردني الأصل»، ومنهم من كتب: «زواج سري للاميتا فرنجية ينتج عنه طفل».

وعندها قام الشايب بتكذيب الخبر قائلا: كل ما في الموضوع أنه كان لدي لقاء مع الفنانة لاميتا فرنجية، التي أوجه لها كل الاحترام، واصطحبت معي ابني أمير محمد الشايب وبحضور زوجتي الإعلامية منال حماد، وبعد الانتهاء من اللقاء أخذنا صورا تذكارية معا، ولقي ابني أمير إعجاب لاميتا فرنجية التي قالت إنها تعشق الأطفال وتتمنى أن تلتقي بسعيد الحظ لتكوين أسرة جميلة. وأضاف الشايب، بحسب «ايلاف»: لقد فوجئت بالكثير من الاتصالات من وسائل الإعلام يسألونني عن زواجي من لاميتا فرنجية، وعندها صدمت وأرسلت خبر التكذيب احتراما لعائلتي وللاميتا فرنجية.
يذكر أن لاميتا فرنجية احتفلت منذ أيام بعيد ميلادها في نادي روبرتو كافاللي في دبي، وشاركت في عرض مجوهرات المصممة السعودية خلود البكري في دبي أيضا.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424971/24-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:14 AM
فيفي عبده ترتدي الحجاب!


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424965-158193.jpg


نشرت الفنانة فيفي عبده صورة لها بالحجاب، فأثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا أن البعض روج أنها تنوي ارتداء الحجاب واعتزال الفن.

وعن سر الصورة قالت فيفي، بحسب موقع «أنا زهرة»: «التقطت هذه الصورة قبل أسابيع خلال مشاركتي في فعاليات «مهرجان سلام» الذي أقيم في الغردقة»، مشيرة إلى أنها حصلت خلال الاحتفالية على شال يحمل ألوان علم مصر فوضعته على رأسها تقديرا منها للعلم.

وقد انهالت التعليقات التي تهاجم عبده كونها وضعت الحجاب على رأسها وهي ترتدي ملابس مكشوفة، مما بررته الفنانة بأنه مجرد شال وليس حجابا كما اعتقد البعض.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424965/24-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:15 AM
سر متابعة القصبي لهاتفه المحمول في كواليس «أرابز غوت تالنت».. وحلمي يرد بسخرية : أغار منه.. «فبدلته أجمل من بدلتي»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424915-424961-158194.jpg


أخيرا كشف النجم السعودي ناصر القصبي، لغز متابعته المستمرة للرسائل التي يتلقاها عبر هاتفه المحمول في كواليس برنامج «أرابز غوت تالنت» الذي يشارك فيه كعضو لجنة تحكيم.

وقال ناصر، حسب موقع «جولولي»: «أفراد اسرتي بيبعتوا رسايل لأحضر لهم أغراضا عديدة من بيروت، فهم يحبون البضائع التي تباع هنا من عطور وشوكولا وأشياء أخرى».
يذكر أن بدرية البشر زوجة القصبي، ذكرت من قبل أنها سعيدة بالاطلالة المشرفة التي يظهر بها زوجها في البرنامج، ومشاركته في تقديم مواهب للعالم العربي.
من جهة أخرى رد النجم المصري أحمد حلمي على بعض الأخبار التي تحدثت، عن وجود خلاف بينه وبين ناصر القصبي، قائلا : انه لا حقيقة لوجود أي خلاف بينهما وأنهما دوما يتفقان قبل الحلقة، على الموضوع الذي سيتناولانه خلال الحلقة وأسلوب التعامل بينهما، أما الاتفاق أو الاختلاف، وكل ما يظهر على المسرح متفق عليه.

وأضاف حلمي «ساخرا»، بحسب موقع «النشرة»: نعم أغار من القصبي.. «فبدلته أجمل من بدلتي».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424915/24-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:16 AM
يشارك في «العمر لحظة» مع مجموعة السلام الإعلامية
السلمان لـ «الأنباء»: هدى الخطيب سبب حرماني من أبنائي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/424964-158285.jpg


يباشر النجم المتألق أحمد السلمان هذه الفترة إنجاز مشاهده في مسلسل «العمر لحظة» الذي يصور حاليا بكاميرا المخرج البيلي أحمد، واشراف عام المنتج والفنان عبدالعزيز المسلم، ومن تأليف محمد البجلاتي وبطولته بجانب نخبة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية.
وعن تفاصيل دوره في المسلسل قال السلمان في تصريح لـ «الأنباء»: اقدم شخصية جديدة علي وفيها تحولات نفسية وهي لرجل يدخل السجن بسبب ظروف الحياة فيحرم من ابنائه «مشاري البلام ومحمد رمضان» بعد ان تحصل الزوجة «هدى الخطيب» على الطلاق وتتزوج من آخر «جاسم النبهان» والذي يعكف على تربيتهما حتى يكبرا، فيخرج هذا الرجل من السجن ولكنه يفاجأ بان ابناءه لا يعرفونه، وتتوالى الاحداث الشائقة التي أؤكد بانها ستحمل مفاجآت كثيرة للمشاهدين، مشددا على ان الدور فيه تحد كبير، خصوصا انه يمر فيه بعدة مراحل متعددة، لذلك ركز واستعد له جيدا.
وتابع السلمان: العمل جميل ويسلط الضوء على العديد من القضايا والمشكلات الاجتماعية التي تمس الواقع الآن، ويأتي في إطار خطة «السلام»، التي يراس مجلس ادارتها الفنان عبدالعزيز المسلم، لتقديم أعمال راقية خالية من الاسفاف والابتذال تحث على الوحدة والاخلاق الحميدة وتقدم حلولا لبعض المشكلات التي يعاني منها المجتمع، قبل ان يضيف: لست غريبا عن العمل مع مجموعة السلام الاعلامية فهي مؤسسة عريقة ولي تعاونات كثيرة معها منذ تأسيسها، متمنيا ان ينال دوره في «العمر لحظة» اعجاب الجمهور.
يذكر ان «العمر لحظة» سيعرض على العديد من الفضائيات الخليجية العام المقبل وهو من تأليف محمد البجلاتي واخراج البيلي احمد وبطولة: جاسم النبهان، هدى الخطيب، عبدالإمام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، ليلى السلمان، أميرة محمد، مشاري البلام، منى حسين، عمر اليعقوب، أمل العنبري وآخرين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/424964/24-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:30 AM
يشعر بالأسف لهدم معالم الماضي
مشاري البلام: يجب إقامة متحف دائم لموثق التراث الراحل أيوب حسين

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/325933_e.png



كتب هاشم كاكولي:
منذ سنوات يهتم الفنان مشاري البلام بجمع «الانتيكات» التراثية، ورأى ان على المجلس الوطني اقامة متحف دائم للتشكيلي الراحل أيوب حسين الموثق لمرحلة قبل النفط في الكويت.
وصرح البلام عن ذلك بالقول: «ان أيوب حسين أطلعنا على تفاصيل التاريخ الشعبي ببيوتها وفرجانها وأسواقها وأساليب حياة الناس، بمختلف الطبقات الاجتماعية، فقد كانت ريشته الفنية مصورة للماضي».
وأبدى البلام أسفه بهدم دورالسينما القديمة كالحمراء والفردوس والأندلس، وكنت اتمنى ان نحتفظ بدار عرض سينمائي واحدة تعرض على شاشتها الافلام «العتيجة» وآخر ما جعل البلام يشعر بالأسى هو هدم استديو الدسمة، الذي تم تنفيذ اعمال أستوطنت الوجدان الكويتي كمسلسلات «درب الزلق» و«الاقدار» و«افتح ياسمسم» وكذلك تم استخدامه كإذاعة سرية في فترة الغزو.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=319469&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:34 AM
بقرار فاصل من «المهن السينمائية» المصرية
هبة مشاري حمادة بريئة.. من سرقة نص مسلسل «عصر الحريم»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/325934_e.png




نقيب السينمائيين المصريين مسعد فودة: ليس هناك أي تشابه بين المسلسلين والتاريخ ليس حكراً على أحد




متابعة يحيى عبدالرحيم:

بعد اللغط الكبير الذي أثاره السيناريست المصري مصطفى محرم باتهامه الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة بالسطو على نص مسلسله التاريخي «عصر الحريم» وقيامها بتحويله الى عنوان جديد وهو «كان زمان في المحروسة».. أخيرا فصلت نقابة المهن السينمائية بمصر في النزاع القائم بينهما، وبرأت هبة وشركة «O3 للانتاج والتوزيع السينمائي والدرامي المنتجة لمسلسل «كان زمان في المحروسة».
ورداً على تلك الاتهامات الباطلة التي سِاقها محرم بحقّهما، جاء بيان نقيب السينمائيين المصريين مسعد فودة لينفي «السرقة عن هبة والشركة» وقال «انه لا تشابه بين أحداث المسلسلين» وأن تقديم التاريخ في الدراما ليس حكراً على أحد».
وكانت فنون «الوطن» قد أثارت الموضوع على صفحتها منذ فترة، في حديث أجرته مع مصطفى محرم، الذي رمى فيه هبة بتهمة «السطو» على نصه الذي كان قد قدمه الى لجنة القراءة التابعة لمحطة «ام بي سي» ورفضته اللجنة وقد ذكر آنئذ انه تم تحويل نصه بنفس تفاصيله، وأحداثه – بحسب كلامه لـ«الوطن» الى مسلسل بعنوان «كان زمان في المحروسة» تأليف هبة حمادة.
أيامها حرصت «الوطن» على مهاتفة الكاتبة هبة لتتيح لها فرصة الدفاع عن نفسها، ولكنها آثرت الرد باقتضاب، قائلة ان الرد سيكون عملياً بعد عرض العملين، مؤكدة أنه لا يوجد تماس حواري أو حدثي بين العملين، وبالفعل جاء القرار لينفي عنها تهمة السطو على مسلسل «عصر الحريم».

صمت وصبر

وتعقيبا على القرار، أوضحت شركة «O3» أنها، و«مجموعة MBC» والقيّمين على مسلسل «كان زمان في المحروسة» آثرتا الصمت طوال الفترة الماضية على الرغم من كل ما كِيلَ اليهما من اتهامات باطلة، في اطار من حملات مُمَنهَجة تم تداولها والترويج لها، وما كان التحلّي بالصبر والالتزام بالصمت الا انتظاراً لصدور القرار الرسمي من قِبل نقابة المهن السينمائية المصرية، التزاما منهما واحتراما للعمل المؤسسي، وقناعتهما بأن قرار النقابة لابد ان يكون مُحترفاً ومُنصِفاً ومُرجِّحاً لكفّة الحق والحقيقة، اضافة الى عدم الرغبة في الدخول بسجالات اعلامية لا طائل منها.
وأكدت «O3» أنها وMBC»» تحتفظان بحقوقهما كاملةً في ملاحقة أو مقاضاة كل من تعرّض لهم، أو شارك في الحملة الأخيرة التي وصفتها بـ «المُغرِضة» لافتقارها الى الاثباتات والحقائق، ما ألحق بسمعتها وسمعة MBC»» ضرراً معنوياً ومادياً.
وفي الختام، كشفت «O3» عن أنها تستكمل وضع اللمسات الأخيرة على مسلسل «كان زمان في المحروسة»، قصة هبة مشاري حمادة، واخراج عمرو عرفة، تمهيدا لخروجه الى النور قريباً.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=319470&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:40 AM
«إلين اليوم» تتزوج سراً
الممثلة ملاك معلمة في المدرسة نهاراً و«طقاقة» في الليل

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/326155_e.png



كتب حمود العنزي:
بدأت الممثلة ملاك تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي الجديد «الين اليوم» ملاك حكت لـ«الوطن» عن تفاصيل دورها، قائلة: «ألعب شخصية معلمة مسالمة، بالنهار لكنها تضطر للعمل «طقاقة» في الليل مع شقيقتها، وتعاني من النظرة الدونية من المجتمع لها، لدرجة أنها تضطر للزواج بالسر».
وعن مدى تحضيرها للدور، قالت: «أحببت في الشخصية تناقضها فهي مسالمة وقوية بالوقت نفسه، وليس لديها نظرة تخلفية مثل بعض الناس، وأن «الطق» بالعرس مو عيب».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=319687&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:52 AM
مروة عبد المنعم: سأتخلى عن خجلي .. والمكياج يفعل الكثير


كشفت الفنانة مروة عبد المنعم أنها ستضع قواعد جديدة لأعمالها الفترة المقبلة، أهمها أنها ستتخلى عن خجلها في التعامل مع الوسط الفني.
مروة قالت: «أنا بطبعي لا أحب إحراج أحد، ولذلك كنت أقبل أدوارا مجاملة للمنتجين والمخرجين، وبالطبع لأنني كنت في بدايتي الفنية أقبل للانتشار والتعارف وفي نفس الوقت أملا في أن يضعني هؤلاء المخرجون في أدوار أفضل بأعمالهم القادمة، ولكن للأسف لم أجد مرة قادمة، وأجد المخرج يضعني في نفس المستوى دون تقدم في الأدوار، ودون أدنى تغيير».
ونفت الفنانة أن تكون براءة ملامحها هي التي تفرض على المخرجين أدوارا معينة، وقالت: «هل نحن ممثلون بالملامح فقط، لا طبعا، لأن هناك شيئا اسمه مكياج، وأنا أرى في الخارج البنت البريئة تكون هي نفسها الشريرة في النهاية، وهذا الكلام فيه ظلم حقيقي لأي فنانة. فمثلا ريهام عبد الغفور تحمل ملامح ملائكية عندما وضعت في دور شر بمسلسل الريان أبدعت، وفاجأتنا جميعا».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-24/16423/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 10:53 AM
بسمة وهبي: سأعود قريباً.. و لن أرتدي «باروكة»

http://www.alsabahpress.com/media/cache/7d/5d/7d5d641589ea07efd1df06d81e1aff8f.jpg



صرحت الإعلامية بسمة وهبي عن سعادتها للشفاء التام من مرض السرطان الذي عانت منه على مدى العامين المنصرمين شاكرة الله أولاً وعائلتها وأشقائها على وقوفهم بجانبها في أحلك الأوقات.
كما أكدت في حوار أجرته مع موقع اليوم السابع أنها ستعود قريباً إلى العمل الإعلامي، حيث أنها تدرس عرضين من قناتين تلفزيونيتين مشيراً أنها تفضل العودة ببرامج ذات طابع اجتماعي. وفي جوابها عن سؤال حول المظهر الذي ستعود به وإن كانت سترتدي باروكة كما فعلت خلال أكثر من إطلالة إعلامية، أكدت بسمة أنها ستعود بمظهرها الحالي شاكرة الله أن شعرها ورموشها عاودوا النمو.
وأشارت أنه بالإضافة إلى عائلتها، العديد من أصدقائها منهم الفنانة يسرا ونادية الجندي وأصالة نصري ورانيا يوسف وغيرهن وقفن بجانبها وقدمن لها كل الدعم مضيفة أن إحدى الشخصيات التي كانت تعتبرها مقربة منها تصرفت بعكس ما كانت تتوقع منها.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-24/16427/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 11:10 AM
صفية العمرى في (عصر الحريم)

بعد اعتذار الفنانة ميرفت أمين عن المشاركة في العمل لظروف خاصة، رشحت المخرجة إيناس الدغيدي، النجمة صفية العمري لبطولة مسلسلها الجديد «عصر الحريم»، حيث من المقرر أن تظهر صفية العمري كضيفة شرف طوال 10 حلقات من العمل الذي تدور أحداثه في فترة عصر الخديوي إسماعيل، وحتى فترة الخديوي عباس. مسلسل «عصر الحريم» قصة قوت القلوب الدمرداشية، وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج إيناس الدغيدي، ويشارك في بطولته مصطفى فهمي ودرة.
وأكد الفنان مصطفى فهمي بدء تصوير دوره في المسلسل، وكتب عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك» قائلاً: «سأقوم بتصوير مسلسل (عصر الحريم) مع كوكبة من الفنانين على رأسهم الفنانة المبدعة ميرفت أمين والفنانة درة، المسلسل تأليف وسيناريو وحوار الكاتب مصطفي محرم».
وتدور أحدث المسلسل حول حقوق المرأة من خلال علاقاتها الإنسانية في حقبة عصر الخديوي إسماعيل والخديوي توفيق من خلال مشوار حياة أم وابنتها.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131124/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 11:11 AM
نشوى مصطفى في مسلسل إماراتي

عادت الفنانة نشوى مصطفى إلى القاهرة قادمة من أبو ظبي بعد الانتهاء من تصوير مسلسل «صمت البوح» الإماراتي، وقالت نشوى إن المسلسل يدور في إطار اجتماعي كوميدي ويعالج مشاكل تواجه المجتمع العربي، وسيتم عرضه في بداية العام الجديد على قناة أبو ظبي.
وشارك في العمل زهرة عرفات من الكويت، ورنا الأبيض من سوريا، وإبراهيم الزجدالي من سلطنة عمان، وشيماء سبت من البحرين، وإخراج باسم شمو.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131124/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 11:38 AM
أمل بوشوشة لبطولة "الأسود يليق بك"


رشحت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي الممثل عابد فهد والممثلة الجزائرية أمل بوشوشة لبطولة مسلسل تلفزيوني وفيلم سينمائي يتناول رواية "الأسود يليق بك"، وذلك حسب ما تداولته بعض المواقع الجزائرية أمس.
وحسب بعض المصادر فإنه من المتوقع أن تتحول الرواية إلى مسلسل أو فيلم سينمائي. ونقلت المصادر عن مستغانمي، أنها "اختارت أمل لأنها شابة جزائرية ومن نفس منطقة بطلة الرواية، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالكاريزما اللازمة وهي فنانة بالأصل". وأشارت مستغانمي إلى أن هذا ما يتطلّبه الدور كون بطلة الرواية فنانة جزائرية يحاول ثري لبناني الإيقاع بها، فيستعمل سطوة المال على الحب.
يذكر أن بوشوشة أدت دور البطولة في مسلسل "ذاكرة الجسد" مع الممثل جمال سليمان وإخراج نجدت أنزور المأخوذ عن رواية أحلام مستغانمي الشهيرة التي تحمل نفس العنوان.
يذكر أن بوشوشة منشغلة حاليا في تنفيذ عدد من حلقات برنامج جديد تقدمه مع الفنان المصري عمرو يوسف لصالح قناة أبو ظبي، حيث يتألف البرنامج من 13 حلقة ويحمل عنوان "بشّبه عليك"، يصوّر حاليا في بيروت. كماx ‬أنهx ‬منx ‬المقررx ‬أنx ‬يتمx ‬تصويرهx ‬أيضاx ‬فيx ‬دبيx ‬ومصرx ‬والكويت،x ‬ويحلx ‬خلالx ‬البرنامجx ‬نجومx ‬منx ‬مختلفx ‬أنحاءx ‬الوطنx ‬العربيx.‬

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168480&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 11:40 AM
مريم حسين: دخلت مجال الإنتاج لأختار موضوعات "مسلسلاتي"

تعتزم الفنانة مريم حسين اتخاذ خطوة جديدة في مشوارها الفني، حيث تفكر جدياً في اقتحام مجال الإنتاج الدرامي. وقالت مريم لـ"الوطن": هذا الأمر لم يأت من فراغ، بل كان نتيجة محصلة كبيرة من الخبرات في الدراما، وتراكم كم من المعلومات والثراء حول العملية الإنتاجية، لذا فإن دخولي معترك الإنتاج لم يأت من فراغ.
وأضافت: "أسعى من خلال هذه الخطوة إلى خدمة الدراما وتقديمها بطريقة صحيحة بعيدا عن المصالح الضيقة أو الكسب السريع".
وكشفت مريم عن أن دخول الممثلين لمجال الإنتاج يعد منطقياً لأنهم أهل الفن وهم الأقدر على خدمة الدراما، خصوصاً في هذه المرحلة من الزمن، حيث انتشرت عشرات الفضائيات وكان للإنتاج الدرامي الخليجي نصيب وافر من هذه الفضائيات، ونتيجة لذلك شهدت الدراما طفرة كبيرة، وإقبالاً منقطع النظير.
وأكدت أنها كممثلة لا تستطيع أن تعبر عن أفكارها وآرائها كما تريد، لكن بدخولها ميدان الإنتاج سيصبح بإمكانها أن تختار موضوعات المسلسلات التي ستطرح، وأن تسهم في إرساء تقاليد عمل صحيحة في الوسط الفني.
وبينت أنها تلقت خلال الأيام الماضية، مجموعة من النصوص ذات الطابع الإنساني والاجتماعي وستحدد خلال الأيام المقبلة العمل الذي ستقوم بإنتاجه، فيما بينت أنها لا تطمح إلى الإنتاج من أجل المنافسة في أعمال شهر رمضان، وذلك بسبب الكم الكبير من الأعمال التي تنتج في هذا الشهر بالتحديد وهو ما يؤثر على الأعمال الدرامية الجميلة ويفقدها قوتها وجمالها بسبب الكثافة الإنتاجية، مشيرة إلى أنها تطمح في تقديم عمل اجتماعي هادف يحظى بالاهتمام والتقدير من المشاهدين.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=168482&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 11:52 AM
كريمة مختار تنضم لفريق "المرافعة"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120093142156.jpg




أكد محمد يوسف المنتج الفنى لمسلسل "المرافعة" أن الفنانة الكبيرة كريمة مختار انضمت رسمياً لفريق عمل المسلسل، بعد أن وقعت أمس مع شركة ماركيز هاوس المشاركة فى إنتاج العمل مع مدينة الإنتاج الإعلامى.

وأضاف يوسف أن الفنانة الكبيرة أبدت إعجابها بالسيناريو بعد أن انتهت من قراءة الحلقات الأولى، ووافقت على المشاركة، مشيراً إلى أن انضمامها للعمل يعد إضافة كبيرة وخاصة أن المسلسل يضم نخبة من نجوم التمثيل فى مصر والوطن العربى.

كما أشار يوسف إلى أن فريق المسلسل سوف يكون اليوم فى ضيافة الفنان الكبير فاروق الفيشاوى الذى قام بدعوة الفريق على حفل غذاء بمنزله قبل أن تبدأ عمليات التصوير.

المسلسل تأليف تامر عبد المنعم واخراج حازم فودة وبطولة السورى باسم ياخور وفاروق الفيشاوى واللبنانية دوللى شاهين وسميحة أيوب وتامر عبد المنعم ودينا وطلعت زكريا ومحسن محيى الدين وشيرين رضا وأحمد راتب وسعيد صالح ومحمد لطفى وشادى شامل.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1360468&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-11-2013, 11:54 AM
ياسمين عبد العزيز تستعد لتصوير فيلمها منتصف ديسمبر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120127101754.jpg





صرح السيناريست خالد جلال، بأنه انتهى من كتابة ما يقرب من 80% من أحداث فيلم ياسمين عبد العزيز الجديد، "كيف تصطادين عريسا" وهو اسم مؤقت للفيلم، حيث يعكف حاليا الآن على الانتهاء من كتابة العمل، ووضع اللمسات النهائية له".

وأضاف جلال أن فريق العمل سيبدأ فى التحضيرات الخاصة بالتصوير، فور الانتهاء من الكتابة مطلع الشهر المقبل، على أن يبدأ التصوير منتصف ديسمبر المقبل.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1360215&SecID=48&IssueID=0)