المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 25/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:45 AM
«مستاء» من موقف المغني
شريف رمزي لـ «الراي»: «هاتولي راجل» لم يسئ لخالد سليم


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/1385215100028291400_main.jpg



| القاهرة ـ من محمد عباس |

أعرب الفنان المصري الشاب شريف رمزي، بطل فيلم « هاتولي راجل»، عن استيائه الشديد بسبب موقف المغني خالد سليم ومقاضاته لفريق عمل الفيلم بعد عرض إحدى صوره الشخصية على أحد أغلفة المجلات الفاضحة في أحد مشاهد الفيلم.
وقال رمزي لـ «الراي» إن «أسرة الفيلم لم تسئ لخالد سليم من قريب أو من بعيد، وتعجبنا من موقف خالد تجاهنا، لأننا كنا نعرف أن خالد على علم أن صورته ستظهر ضمن أحد المشاهد في الفيلم ولم يتحرك طوال الفترة الماضية، فالفيلم بدور العرض منذ فترة، فلماذا لم يقم هذه الدعوى إلا الآن؟!».
وأكد أنه تجمعه صداقة كبيرة بخالد، مضيفاً «كان عليه الاتصال وإخباري عن عدم رضائه بظهور صورته التي يعتقد أنها تسيء إليه، وكنت أوضحت له الفكرة، فقد قمنا بعرض صورته على إحدى المجلات الوهمية التي تحمل عنوان «بلاي جيرلز»، فلا توجد مجلة في العالم بهذا الاسم، إلى جانب هذا أن الصورة التي قمنا بوضعها مطروحة على شبكة التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ويشاهدها العالم أجمع». وأشار إلى أن «القضاء سيأخذ مجراه في هذه القضية التي نعرف جميعا نهايتها».
وفي سياق آخر، قال شريف إنه يقوم حاليا بوضع فكرة جديدة يقدمها فريق عمل فيلم «هاتولي راجل» نفسه، ولكن لم يستقر على اسم الفيلم حتى الآن إلا بعد خروج السيناريو إلى النور.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479958&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:46 AM
يطرح ألبوم «مش لازماني» في رأس السنة
إيمان البحر درويش لـ «الراي»: هاني مهنا سيحاسب على إهدار المال العام


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/1385215225018304100_main.jpg


| القاهرة - من محمد عباس |

قال المطرب ونقيب الموسيقيين المصريين السابق إيمان البحر درويش، إنه مستمر في مقاضاة نقابة الموسيقيين وأعضائها الحاليين والموسيقار هاني مهنا رئيس النقابات الفنية بتهمة إهدار المال العام، وذلك بعد إجراء انتخابات التجديد النصفي التي أجريت منذ عدة أيام.
وأكد درويش لـ «الراي» أن «هذه الانتخابات مزوّرة وتعتبر خروجاً صارخاً على أحكام القضاء وتخالف القانون تماماً»، مشيراً إلى أن القضاء الإداري في حكمه الصادر أكد أن المجلس الحالي ليس له الشأن في إجراء هذه الانتخابات.
وقال: «إن الدولة تسير في الطريق الصحيح وسيتم تنفيذ الأحكام بشكل أفضل مما كنا نحلم به وسيعود الحق لاصاحبه»، مؤكداً أنه لا يطمع في كرسي النقيب كما ادعى البعض ولكنه يسعى إلى الدفاع عن حقوق الموسيقيين الذين أعطوا له أصواتهم.
ودعا إيمان البحر درويش إلى إجراء انتخابات جمعية عمومية أكثر من مرة وتم تزويرها، وقال: «عندما دعا المطرب مصطفى كامل لإجراء انتخابات جمعية عمومية حضر أقل من 1000 عضو وكانت هذه الانتخابات مزورة». وأضاف: «إن الدعوة للجمعيات العمومية يجب الإعلان عنها في الصحف الرسمية، ولكن هذه الانتخابات تم الإبلاغ عنها من خلال الاتصالات التليفونية فقط».
وأشار درويش إلى أنه عندما حضر دعوة الجمعية العمومية الأولى تم طرده والهجوم عليه من قبل بلطجية كان يستأجرهم مصطفى كامل، ولكن الجمعية العمومية الثانية تمت بشكل غير سليم وتم الإبلاغ عنها تلفونياً وليس من خلال الصحف ولم يحضرها سوى القريبين من مصطفى كامل فقط، وهذا يجعلها مزورة.
وأضاف إيمان: إن لديه الاستعداد بجمع عدد كبير من الموسيقيين والملحنين وعمل وقفة احتجاجية أمام النقابة ولكنه يحترم القانون ويسير على خطاه.
من ناحية أخرى، يستعد درويش لطرح ألبومه « مش لازماني»، الذي تعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، مثل عمر بدوي وأحمد عبد العزيز ومصطفى درويش ووليد سعد، على أن يتم طرحه في احتفالات رأس السنة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479954&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:48 AM
لقاء / يعود إلى التلفزيون بـ «سلطان زمانه»
مصطفى قمر لـ «الراي»: «جوّه اللعبة» تعرّض لظلم غير مقصود من المنتج


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/1385215350018326400_main.jpg


| القاهرة ـ من عماد إيهاب |

أوضح المطرب المصري مصطفى قمر أن تأجيل إطلاق ألبومه الجديد بسبب الظروف السياسية والأمنية في الشارع المصري، مؤكداً أنه سيختار الموعد المناسب لإصدار الألبوم بالاتفاق مع الشركة المنتجة له.
وأكد قمر، في حوار مع «الراي»، أن ما يميز الألبوم الجديد موسيقاه المختلفة تماماً، واعتمد على بعض «الستايلات» التي تواصل معها جمهوره من قبل إضافة إلى تقديمه لـ«البوب» الأصلي.
وتمنى أن تجد الدولة حلولاً لمشكلة القرصنة، خصوصاً أن شركات الإنتاج تخسر، وبالتالي فهي لا تفكر في الإنتاج. ورأى أن فيلم «جوه اللعبة» تعرّض لظلم غير مقصود من منتجه محمد الزغبي الذي قام بتأجيله كثيراً:

• التمثيل يدعم مشواري الفني

• ألبومي مؤجل بسبب الظروف السياسية والأمنية

• لماذا أجّلت طرح ألبومك الغنائي الجديد «مطمن»؟
- قرار التأجيل جاء بناء على اتفاق نهائي بيني وبين المنتج محسن جابر، خلال جلسة عمل في مقر شركة «مزيكا»، اتفقنا خلالها على ضرورة تأجيل الألبوم من جديد، نظراً للأحداث السياسية الساخنة التي تمرّ بها البلاد في الوقت الحالي، وحالة التوتر والقلق التي يعيشها الشعب المصري.
وأتمنى استقرار الأوضاع في مصر والوطن العربي، وسأختار الموعد المناسب لصدور الألبوم بالاتفاق مع شركة «مزيكا»، وأثق في أن جمهوري سيدعمني ويشتري النسخة الأصلية من الألبوم لتعويض نفقاته.
• وما تفاصيل الألبوم؟
- أتعاون مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ورضا زايد وناصر الجيل وأحمد صبحي وخالد تهامي، ومع الملحنين محمد النادي وهيثم سليمان وتامر علي وخالد تهامي، كما لحنت لنفسي مجموعة من أغاني الألبوم. وأتعاون مع الموزعين طارق مدكور وأحمد رجب ومعتز بسيوني ومحمد العشي ووسام وأمير محروس، ووزعت لنفسي 6 أغان من الألبوم.
• ما الجديد الذي تقدمه في ألبومك المقبل؟
- الموسيقى فيه مختلفة تماماً، واعتمدت على بعض «الستايلات» التي تواصل معها جمهوري من قبل في أغان مثل «سكة العاشقين ـ افتكرني»، إضافة إلى تقديمي لشكل «البوب» الأصلي، والذي سيكون ضمن 5 أغنيات.
• ألبومك الأخير «هي» شهد ظلماً كبيراً في حملة الدعاية والإعلان، كيف ترى ذلك؟
- بغض النظر عن الدعاية الضعيفة لألبوم «هي»، لكنه حقق أرقام مبيعات جيدة. وبالرغم من أني لم أكن راضياً عن تصوير كليب «هي» مئة في المئة، لاستغنائي عن شيئين كنت أريد إضافتهما، فإنني في النهاية سعدت به كثيراً، وكان من أقوى الكليبات خلال الفترة الأخيرة.
• من وجهة نظرك، هل سيكون إنتاج المطرب لنفسه هو الحل ليستمر نشاطه الفني؟
- المشكلة الأساسية حالياً أن شركات الإنتاج لا تربح، وبالتالي فهي لا تفكر في الإنتاج،وإذا كانت هناك شركات تنتج بكثرة فيكون مكسبها ضعيفاً أو ربما لا تحقق أي مكسب وتتعرض لخسارة. وهنا يكون البديل المنطقي فعلاً أن ينتج المطرب لنفسه إذا كانت ظروفه تسمح ومن الممكن استرداد الأموال التي ينفقها عن طريق الحفلات أو العروض التي تأتي للمطرب مثل البرامج التلفزيونية. كما أن القرصنة التي تتعرض لها الألبومات تؤثر على مكاسب المنتج وتؤدي إلى خسارته، وبالتالي تؤثر على المطرب، لأن المنتج لا يجد ما يدفعه لمطرب الألبوم، ويجب أن تتدخل الدولة لحماية الصناعة ومحاربة ظاهرة القرصنة مثلما يحدث في أميركا وجميع دول العالم.
• هناك من يرى أن احتكار شركات الإنتاج للفنانين يساهم في تراجعهم... هل تتفق مع هذ الأمر؟
- أول عقد احتكار لي حين كان عمري 20 عاماً مع شركة «سونار» لمدة 7 أعوام وكان المقابل المادي ضعيفاً وكانت الفضائيات وقتها غير موجودة، لذلك كنا ننجح بمجهودنا، بمعنى أنه كل بلد أسافر فيه لا بد أن أظهر على تلفزيونها، ورغم أن هذا كان أمراً صعباً ومرهقاً، لكن ميزته في مشاهدة الناس لك «لايف». أما الآن فلأسف مبدأ الاحتكار تطور ووصل إلى حد الصورة، بمعنى أن الأغنية لا تذاع إلا في محطة معينة بعينها، وهو تفكير خاطئ في سوق الاحتكار، لأنه لابد أن تحافظ الشركة أو المحطة على النجم الذي تتعاون معه.
• لماذا تتعاون دائماً مع فريق عمل أجنبي في أغنياتك المصورة؟
- أحب الاختلاف، وأن يظهر الفيديو كليب الخاص بي على أعلى جودة في الصوت والصورة، وهو ما يستلزم بدوره تقنيات لا يجيدها إلا الأجانب بتكلفة مرضية، وهذا لا يعني أنني ضد التعاون مع المخرجين المصريين. ولكن مجاراة التقدم التقني تلزمني بالتعامل مع أجانب، هذا بالإضافة إلى أن أفكار كليباتي مختلفة ومميزة، بداية من «الليلة دوب» الذي قمت بتصويره وقتها في تايلند. ثم «السود عيونه» الذي تم تصويره في موقع تصوير واحد أبيض وأسود، مروراً بـ «حياتي» الذي نال استحسان جمهوري.
• ولماذا لا تقدم «ديوهات» مع نجوم عالميين؟
- قدمت هذا في منتصف التسعينات في أغنية «عايشين» مع أحد المطربين العالميين، وغنيت أغنية «طال الليل» باللغة الإنكليزية، ولكن الأهم من ذلك أن تصل أغانيك إلى العالمية وليست المسألة مجرد الغناء مع نجوم أجانب.
• لماذا تراجعت إيرادات فيلمك الأخير «جوه اللعبة»؟
- الفيلم تعرض لظلم غير مقصود من منتجه محمد الزغبي، الذي قام بتأجيله كثيراً، بدءاً من التصوير الذي توقف من دون إبداء أسباب واضحة، فضلاً على التنظيم مع الجهة الموزعة التي قام بتغييرها أكثر من مرة، فالوسط السينمائي يحتاج نوعاً من الاحترافية في كيفية اختيار عرض الفيلم، وكيفية التنسيق مع الجهة الموزعة، ومنتج العمل لم يكن لديه الدراية الكاملة بكل هذه الأشياء.
• ما الجديد في مسلسلك التلفزيوني «سلطان زمانه»؟
- المخرج إيهاب إسماعيل يحضّر حالياً للعمل، وهو من الأعمال المهمة والتي يتطلب تحضيرها وقتاً طويلاً نظراً لكثرة أماكن التصوير التي يحتاجها المسلسل، والترشيحات التي يريدها أن تكون على أكمل وجه، خصوصاً أنها التجربة الإخراجية الأولى له ويرغب في أن تكون مميزة.
والمسلسل يُعدّ عودة قوية لي في الدراما التلفزيونية بعد مسلسل «منتهى العشق» للمخرج محمد النجار، والعمل لايت كوميدي، وهو نوعية الأعمال التي أميل إليها، فضلاً على مناقشته للعديد من المشاكل الاجتماعية وتقديمه لرسائل مهمة عدة.
• هل ترى أن التمثيل يدعم مشوارك الغنائي؟
- طبعاً، خصوصاً أنني نجحت في التلفزيون والسينما وقدمت أعمالاً أضافت إلى مشواري الفني.
• ولكن هناك مطربين يدخلون مجال التمثيل ولا يمتلكون الموهبة؟
- من المؤكد أنهم لن ينجحوا لأن الجمهور لا يجامل أحداً ويدعم من يمتلك الموهبة فقط. أما من يعمل في مجال لمجرد زيادة شهرته أو تحقيق مكسب مادي، فإنه سيفشل في الاستمرار وسيخسر كثيراً.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479953&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:50 AM
يشارك بالمسرحية في مهرجان الفجيرة للمونودراما
يوسف الحشاش... وحيداً في «يوميات أدت إلى الجنون»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/1385215100078291600_main.jpg

| كتبت رشا فكري |

يستعد الفنان يوسف الحشاش للمشاركة في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في دولة الإمارات، وذلك من خلال مسرحية «يوميات أدت الى الجنون» الذي يقوم ببطولتها ويتصدى لاخراجها.
وقال الحشاش لـ «الراي»: «المسرحية تم عرضها سابقا في مهرجانات عدة وشارك في بطولتها عدد من الممثلين، ففي مهرجان الشباب حصلتُ على جائزة افضل ممثل دور اول، والآن سأقدمها وسأؤدي جميع شخصيات العرض المسرحي بنفسي على طريقة المونو دراما».
وفي سياق آخر، أعرب الحشاش عن سعادته باختياره لإخراج حفل ختام مهرجان المسرح المحلي المقبل، مؤكدا أنه يسعى الى تقديم شيء جديد ومميز يليق بالمهرجان،
وأشار إلى انه في إطار التحضير لاقامة عرض مسرحي تتوافر فيه مقومات العمل الجيد والسلس بعيدا عن التعقيد، ويعمل جاهدا على استخدام تقنيات حديثة لكسر التقليد والروتين وان يحمل العرض رسالة مع تقديمه للعديد من المفاجآت خلال العرض.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479952&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:52 AM
من أجل سينما ومسرح ودراما لا تهدف فقط لـ «الربح»
«فكرة مجنونة» لإعادة الفن المصري إلى العالمية ... و«مواجهة السبكي»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/1385216710088531200_main.jpg



| القاهرة - من شادية الحصري |

مازالت حملة «فكرة مجنونة» في مصر تعمل من أجل عودة الفن المصري إلى العالمية وللتخلص من الإسفاف الفني وللثورة ضد الفساد في مجال الإبداع الفني.
الحملة التي انطلقت منذ نحو شهر، أسستها مجموعة من الفنانين والمخرجين، وعنها قال أستاذ الإعلام الفنان مصطفى الشامي لـ «الراي»: «أطلقنا تلك الفكرة (المجنونة) للوقوف ضد الأفلام الهابطة التي تؤثر على سمعة مصر، وعلى أخلاقيات الشباب، وقد أصبحت كل الأفلام عبارة عن راقصة وبلطجي ومخدرات وبلا موضوع أو هدف.
وأضاف: «هي فكرة وطنية برعاية فنانين كبار أمثال حسين فهمي وعزت العلايلي ونور الشريف وإلهام شاهين ويسرا وهند صبري، وكذلك مخرجون منهم ناجي انجالو ومحمد عبد العزيز وعلي عبد الخالق وأحمد يحيى ومحسن أحمد، فكل هؤلاء لا يعملون لأنهم لا يقبلون العمل في مثل هذه الأفلام، فهم يرفضون إخراج مثل هذه الأفلام».
ورأى أنها «فكرة مجنونة من وجهة نظر الأفراد الذين يجرون وراء أهوائهم، الفكرة المجنونة ليس هدفها الربح، لأننا نريد عمل أفلام محترمة، نجيب محفوظ كان مصرياً تعمّق في المصرية وحصل على جائزة نوبل، كل من يتعمق في المصرية يصل إلى العالمية، حالياً لا يوجد أحد يشاهد الأفلام المصرية أو بمعنى أدق الفن الهابط والانحطاط الأخلاقي في عالم السينما، أصبح لدينا الآن ممثلون ومنتجون ومؤلفون منحطين».
ومن جهتها؛ قالت الفنانة سماح شوقي: «تنقسم (حملة «فكرة مجنونة») إلى قسمين، أولاً، لابد أن نعود بالفن إلى العالمية، لأن الفن هو الحضارة، والمشكلة الكبرى هم الشباب الذي لا يشعر بوجودهم أحد، فشركات الإنتاج تسيطر على السينما والعروض وقد أصبحت كل العروض رمزاً للبلطجة، هل نحاسب الآن شركات الإنتاج لأنها تريد الحصول على مكاسب، وللأسف الفن الآن أصبح إباحية ووصلنا إلى الانحطاط».
وأضافت: «يوجد فنانون شباب وخريجو معاهد يحتاجون إلى فرصة في الفن لكن من يسيطر الآن هم تجار الجنس والبلطجة على السينما، الفنانون الجادون فعلا جالسون في بيوتهم، لدينا فنانون كبار منهم عمالقة مسرح أين هم الأساتذة الكبار لا نراهم، المطلوب منا إيقاف كل ذلك وأن نضع أيدينا في أيد كل الفنانين المحترمين لوقف تلك المهازل».
واعتبرت أن «هناك شبابا يتم النصب عليهم، لذلك هناك حملات ضد المنتج محمد السبكي وما يقدمه من أفلام الانحطاط الأخلاقي، فهي منظومة جعلتنا نعاني من مدى الإسفاف والانحدار الأخلاقي، وأصبح الفن في مجتمعنا يركز على المساوئ، كل الأفلام تحمل إغراءات للمراهقين، أصبح الشباب يشاهدون ويقلدون، والمفترض بعد ثورة 25 يناير الوضع تغيّر، لكن للأسف لم يتغيّر شيء بحجة أن هذا هو واقعنا، والفن الجميل يتعرض للانقراض فماذا نفعل؟... أصبح المنتجون هم تجار المخدرات الفكرية»، واختتمت بسؤال: «أين الفنانون المحترمون محمد صبحي ويحيى الفخراني؟ أين الرقابة؟».
المخرج أحمد سعيد قال: «نحن مجموعة تحب بلدها ولدينا نظرة مستقبلية للفن المصري ونتمنى أن نصلح من رسالة الفن الهابط لتربية جيل لديه القدرة على البناء في مصر بشكل صحيح، ومن ضمن أهدافنا تطهير الفن من الفساد بكل أنواعه، والتصدي لاستغلال الشباب باسم الفن وإعطاء فرصة للخريجين الموهوبين».
وشدد على أن يصبح التمثيل بالموهبة وليس أي شيء آخر، وتفعيل الرقابة وتغيير دورها وسياستها، وتغيير معايير اختيار الفنان، القضاء على الاحتكار الفني، تسليط الضوء على الفنانين الشباب الهواة، إعطاء المساحة الفنية والإبداعية للكتاب والارتقاء بالمستوى الفني، وإنشاء سينما مستقلة للشباب، تبني جهاز السينما للأفلام الروائية «الطويلة والقصيرة» زيادة عدد المهرجانات للأفلام الروائية وأفلام الموبايل، تبني الدولة إنتاج عمل فني كامل لخريجي المعاهد الفنية كل عام.
وأشار إلى أنه ستكون هناك حملات توعية في كل محافظات مصر، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لوقف الإسفاف الفني، عرض نماذح حية تثور ضد فساد الوسط الفني، وعمل تقارير إعلامية حية من الشارع لعرض التأثير السلبي لهذا الإسفاف والتصعيد مستمر.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=479951&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:53 AM
حوار / تطمح إلى الاحتراف في التمثيل والوصول إلى العالمية
غدير الفهد لـ «الراي»: أنا عارضة أزياء ... على الطريقة الفنلندية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/1385219150889560200_main.jpg



| حوار - علاء محمود |

غدير الفهد فتاة كويتية عاشت معظم حياتها في فنلندا برفقة والدتها السعودية، لكنها قررت العودة إلى الديار أخيراً لتحقيق طموحها بأن تكون ممثلة، فشاركت في مسلسل وفيلم كما تستعد لأعمال جديدة.
«الراي» التقت الفهد وحاورتها عن كيفية بداية مشوارها في عالم التمثيل الذي قررت أن يكون من الكويت وليس من فنلندا والأشخاص الذين مدّوا يد العون لها، والصعوبات التي واجهتها خصوصاً في النطق باللهجة الكويتية البحتة، وتجربتها في فنلندا كعارضة أزياء، وسبب رفضها للتقديم التلفزيوني والغناء:

• تخصصت في التمريض... وقد أسجل أغنية لنفسي

• عدت إلى الكويت لأجد فرصتي في التمثيل

• عرفينا عن نفسك أكثر؟
- ممثلة في بداية مشواري، شاركت في مسلسل «الملافع» الذي تم عرضه خلال موسم رمضان الدرامي الماضي، كما شاركت في فيلم الرعب الكويتي «صرخة ليل» مع المخرج مبارك الفضلي، والذي لم يتم عرضه حتى اليوم.
• هل من جديد تشاركين فيه؟
- حالياً أشارك في تصويرالمسلسل الاجتماعي «الين اليوم» من تأليف عبد المحسن الروضان وإخراج مناف عبدال، إلى جانب نخبة من الفنانين منهم إبراهيم الحربي، أحمد السلمان، إلهام الفضالة، هيا عبد السلام، فؤاد علي، حلا ومنى حسين. وإطلالتي فيه ستكون كضيفة شرف، لكنني أعتبرها إضافة كبيرة لأنني سأقف إلى جانب كبار النجوم. وتدور أحداث المسلسل ما بين الحيرة والشك، وما بين التردد وتحقيق الهدف، إذ يسعى الكثيرون إلى تغيير سلوكياتهم ومشاعرهم تجاه بعضهم البعض، وأجسد فيه شخصية المرأة الشريرة التي تطالب زوجها بالحصول على منزل خاص بها إلى أن يحصل الطلاق بينهما.
ولدي مشاركة أخرى في دور بطولة مع فريق مسلسل «العمر لحظة» من تأليف محمد البجلاتي وإخراج البيلي أحمد، وبطولة جاسم النبهان، عبد الإمام عبد الله، مشاري البلام، هدى الخطيب، ليلى سلمان، أميرة محمد، أمل العنبري، محمد رمضان وعمر يعقوب. وفي هذا المسلسل يتم التطرق إلى قضايا اجتماعية بارزة، منها العلاقات الأسرية والتربوية وغيرها، وسأطل فيه بشكل مختلف تماماً، إذ أجسد شخصية طبيبة أسنان أعالج البلام ذات طباع هادئة، وتتزوج من شخص بعد قصة حب، وأتوقع عرض المسلسل خلال الفترة المقبلة قبل موسم رمضان.
• هل واجهت صعوبة في التحدث باللهجة الكويتية بحكم اقامتك خارج البلاد طويلاً؟
- قبل كل شيء أعتبر بدايتي في الدراما الكويتية قوية وجيّدة، وأعترف بأني واجهت تلك الصعوبة قليلاً، إذ غالبية كلماتي التي كنت أنطقها باللهجة البدوية، بحكم معيشتي الدائمة مع والدتي السعودية. لكن الفنانين هنا لم يستاؤوا من أخطائي، بل وقفوا إلى جانبي، وحاولوا في كل مرّة تصحيح ما أنطقه، ومنهم إلهام الفضالة، خالد أمين، مشاري البلام، إسماعيل الراشد، هدى الخطيب، فاطمة الحوسني، عبد الرحمن العقل وزهرة عرفات. وأعتبر بدايتي قوية.
• ما سبب عودتك إلى الكويت بعد أن عشت في فنلندا؟
- رجعت إلى الكويت منذ شهر أبريل الماضي لأجد فرصتي التي أنتظرها في التمثيل، إذ هناك لا يوجد ذلك الدعم الكبير للفن أو التمثيل بشكل كبير، ناهيك عن أن اللغة التي يتكلمون بها ليست الإنكليزية بل الفنلندية، وهو ما يجعل نطاق الانتشار على مستوى العالم لو أردت الوصول إلى العالمية ضئيلاً، لهذا قررت عودتي إلى بلدي الكويت والانطلاق منه كممثلة.
• كيف بدأت مشوار التمثيل في الكويت؟
- خلال إقامتي في فنلندا التي أحمل جواز سفرها، شاركت في عروض الأزياء - بالمفهوم الفنلندني- صوراً وتلفزيونياً لصالح ماركات عالمية عديدة، لكنه لم يشف غليلي لذلك قررت العودة إلى الكويت وهنا استعنت بشقيقتي من والدي مناير الفهد التي تعمل مساعدة مخرج، فرشحتني للعمل في مسلسل «الملافع» مع المخرج حمد النوري وهكذا بدأت الانطلاقة محققة حلم الطفولة.
• ماذا تقصدين بعرض الأزياء بالمفهوم الفنلندي؟
- قصدي المشاركة في إعلان يخص ماركة تجارية عالمية معيّنة ويتم عرضها تلفزيونياً أو في إحدى المجلات، ولم أقصد أنني كنت عارضة أزياء «لايف» مثل اللواتي يرتدين الملابس ويسرن فوق «الستيج» مثل نعومي كامبل وغيرها من المشاهير.
• ألم تفكري في خوض تلك التجربة عندما كنت في فنلندا؟
- لا، لم يخطر في بالي أن أكون عارضة أزياء بالمفهوم العام، ولا أرى نفسي كذلك أبداً.
• الإعلانات في أوروبا عموماً تمتاز بالجرأة، كيف تعاملت مع الأمر؟
- عندما بدأت في هذا المجال - والذي استمررت فيه لمدة أربع سنوات - كنت تحت السن القانونية، لذلك كان لا بد لي من توقيع وليّ الأمر وموافقته على ما سأقوم بعرضه، وبهذا كانت هناك ضوابط وأمور تم رفض مشاركتي فيها.
• هل ترين أنك تمتلكين مقومات الممثلة الناجحة؟
- ليس غروراً، لكنني فعلاً أشعر في داخلي بتلك الفتاة الممثلة التي تستطيع إتقان كل ما يسند إليها من أدوار.
• هل تمتلكين أي شهادة في التمثيل؟
- لا أمتلك أي خلفية مسبقة عن أساسيات التمثيل ولم يسبق لي أن واجهت الكاميرا في حياتي، إذ إن تخصص دراستي هو التمريض، لكنني أجتهد على نفسي كثيراً من خلال محاولة تقديم أدائي على أفضل وجه وتقمص أبعاد الشخصية التي أجسدها، فأنا لا أدخل «اللوكيشين» قبل أن أعيش شخصيتي وأجعلها تتعايش معي بالمقابل ليكون أدائي عفوياً وليس مصطنعاً أمام شاشة التلفاز.
• هل يدفعك ذلك إلى التفكير جدياً في التخصص ودراسة ما تهوينه؟
- بالطبع، بدأت أفكر بالأمر جدياً، وسأحرص على الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية إن سنحت لي الفرصة، إضافة إلى عدم تفويت أي ورشة خاصة بإعداد الممثل كونها ستصقل موهبتي وتمنحني الكثير من الخبرة.
• كيف تعاملت مع الكاميرا؟
- في «الملافع» لم أشعر بالارتباك خلال مواجهتي للكاميرا لأنني اعتدت على فريق العمل الذي حولي قبل بدء التصوير، ومنذ المحاولة الأولى لي قدّمت أداءً جيداً وهو ما جعل المخرج يثني على أدائي. لكن ربما تنتابني هذه الرهبة إن كان فريق العمل الذي أتعامل معه جديداً، ومع الأيام تزول الرهبة تلقائياً.
• هل من شروط للموافقة على أي عرض درامي يعرض عليك؟
- بما أنني ما زلت في بداية المشوار، فمن الطبيعي أن أوافق على أي عمل دارمي أتلقاه، واضعة بعين الإعتبار أن ما سأشارك فيه سيكون عاملاً مساهماً في صعودي والارتقاء للأعلى، وليس إبقائي في الدرجة نفسها التي أنا عليها كي لا أكون في دور «كومبارس».
• ألم تتعرضي لأي مضايقات؟
- لا، لم أصادف ذلك الأمر، ربما لأنني فتاة طيبة «وآخذ وأعطي مع الكل بحسن نيّة».
• هل ستكتفين بممارسة هواية التمثيل لفترة من الزمن ثم الابتعاد؟
- بالطبع لا، أطمح للوصول إلى مرحلة الاحتراف في التمثيل، خلال إقامتي في فنلندا كنت من أشد المتابعين لكل ما تقدمّه الفنانتان سعاد عبد الله وحياة الفهد، وكذلك إلهام الفضالة.
• هل من شخص مقرّب تأخذين بنصائحه في ما يخص مجال عملك؟
- بالدرجة الأولى أختي مناير، وكذلك المذيع هاشم أسد والإعلامي محمد دغيشيم.
• هل تفكرين في المشاركة كفتاة فيديو كليب في الكويت؟
- أوافق على هذه الفكرة لو كانت المشاركة مع المطرب ماجد المهندس فقط، لأنني من أشد المعجبات بما يقدّمه من أغان، ولن أرفض ذلك العرض أبداً.
• هل سنراك مذيعة؟
- تلقيت عرضاً لأكون مذيعة في إحدى القنوات التلفزيونية، لكنني رفضت الفكرة تماماً. كما أنه عرض عليّ لأسّجل صوتي على مقدمة إحدى المسلسلات ورفضت الأمر كذلك.
• ما سبب كل ذلك الرفض؟
- لأنني أحبّ التركيز في أمر واحد فقط والإبداع فيه، وعدم التشتّت في أكثر من مجال حتى لو كانت تلك المجالات تصبّ في مجال واحد وهو الفن.
• ما علاقتك بالمسرح؟
- أحب مشاهدة العروض المسرحية، لكنني لا أفكر حالياً بالوقوف فوق الخشبة، والسبب هيبة الجمهور الذي سأواجهه، لذلك لست مستعدة في الوقت الراهن.
• ذكرتِ أنك تمتلكين صوتاً جميلاً، هل تفكرين في إطلاق «سنغل»؟
- ربما أغني وأسجل أغنية لنفسي، ولن تكون متاحة للجميع.


المصدر : جريدة الراي (http://forum.fnkuwait.com/ر)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:55 AM
«عمرو دياب» في حفل حي بحديقة برج خليفة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/7e895c7d-305a-4fbc-adc1-fffd7b4fadf4_mainNew.jpg

احتفالاً بالدورة العاشرة لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أعلنت مجلة «رولينغ ستون الشرق الأوسط»، وشركة «لوسيد للأنشطة» عن إقامة حفل جماهيري لنجم الغناء العربي عمرو دياب في حديقة برج خليفة وسط مدينة دبي مساء الجمعة 6 ديسمبر 2013
ينطلق الحفل الساعة الخامسة مساءً بفقرات غنائية لعدد من الفرق الموسيقية، يليه نقل مباشر لافتتاح الدورة العاشرة لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» من مدينة جميرا، حيث سيتمكن الحضور من مشاهدة مراسم السجادة الحمراء، والنجوم والمشاهير المشاركين في حفل الافتتاح، إضافة إلى مشاهد حصرية من خلف الكواليس.
يعتلي بعد ذلك النجم «عمرو دياب» المسرح على خلفية «برج خليفة» ليقدم للجمهور روائعه الغنائية، حيث يعتبر «عمرو دياب» من كبار المطربين العرب، برصيد غنائي وصل إلى 25 ألبوماً، وتعتبر ألبوماته الأكثر مبيعاً في العالم العربي.
وبهذه المناسبة، قال عمرو دياب: «يسعدني أن أكون جزءاً من هذه الاحتفالية الخاصة، وأتطلع للقاء الجماهير في دبي والغناء احتفالاً بافتتاح الدورة العاشرة للمهرجان».
جدير بالذكر أن فعاليات الدورة العاشرة لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ستقام خلال الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر، حيث ستعرض أحدث وأهم إنتاجات السينما العربية والعالمية .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422294&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:56 AM
منذر رياحنة يُفاضل بين أكثر من عمل

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/a09d8ab1-c444-4a12-98a9-5ca1562a437d_mainNew.jpg


يعيش النجم منذر رياحنة حالة من النشاط الفني المكثف، حيث يعكف حالياً على دراسة أكثر من عرض سينمائي وقراءة النصوص الخاصة بها تمهيدا لإعلان فيلمه القادم.
وأرجأ رياحنة حسم أمر مشاركته في الدراما التلفزيونية للعام المقبل لحين الانتهاء من قراءة كافة السيناريوهات المعروضة عليه ومن بينها مسلسلا «رياح عكسية» و«الملك النمرود» وعدد آخر من الأعمال التلفزيونية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422293&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:57 AM
مروة نـصر بالـخـلـيـجي «غلطة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/91c44ed3-bea1-423a-a283-e4a2161563a1_mainNew.jpg


تخوض الفنانة مروة نصر تجربة جديدة من خلال غنائها للمرة الأولى باللهجة الخليجيّة، بعدما انتهت من تسجيل أغنية بعنوان «غلطة» من كلمات الشاعر أسير الرياض وألحان حمد الخضر وتوزيع إسلام مرغني، ستصوّرها بطريقة الفيديو كليب مع المخرجة حنان الشاذلي تحت إشراف الفنان السعودي يحيى عمر، وتضمّها الى إلبومها الجديد «أحسن حالاتي» الذي سيصدر نهاية هذا العام.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422292&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 09:58 AM
ليلى الطرابلسي على الشاشة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/fd6336ea-3a9f-46ae-b5a4-15d18b97e790_mainNew.jpg



بدأت الممثلة التونسية بية الزردي بتصوير بعض مشاهد الفيلم الجديد للمخرجة رجاء العماري، والذي يحمل مؤقتاً اسم «شباب تونس»، وتجسد فيه الزردي دور ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وهي الشخصية التي لطالما أثارت جدلاً واسعاً في صفوف التونسيين، ويلاحقها القضاء التونسي بتهمة الفساد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422291&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:00 AM
حياة الفهد: المسرح الآن تجارة وفلوس فقط


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/0fa6468f-f881-44f7-8895-88d8461ce40c_mainNew.jpg


تحدثت الفنانة القديرة حياة الفهد عن سبب ابتعادها عن المسرح حيث قالت: توقفت عن المسرح بسبب انني لست قادرة نفسيا وصحيا وعمليا فالمسرح يحتاج الى فنانين متفرغين وفنانين شباب ولن اعود في المستقبل للمسرح مرة اخرى. واضافت الفهد ان المسرح في الوقت الحالي يختلف عن المسرح في السابق وليس فقط في الكويت وانما في جميع دول العالم،

حيث يختلف في المواضيع التي تطرح على المسرح وفي اسلوب العرض المسرحي، وعما نراه في الساحة الفنية وخصوصا ما نراه يقال في بعض المسرحيات التي يكثر بها الكلام البذيء الذي يخدش حياء الجمهور من اطفال وعائلات تشاهد تلك المسرحيات الهابطة فنيا.

وعن النصيحة التي تبديها الفنانة حياة الفهد للفنانين الذين يقدمون هذه النوعية من العروض المسرحية قالت حياة الفهد ، النصيحة لا تفيد بالجيل الجديد الذي يقدم تلك المسرحيات لان الجيل الجديد يريد ان يعمل! والمسرح الان اصبح مصدر إثارة وليس مصدر علم او رسالة فالمسرح الان مصدر تجارة وفلوس فقط،

والجدير بالذكر ان اخر مسرحية قدمتها الفنانة حياة الفهد مسرحية (صح النوم ياعرب) تأليف واخرج عباس مراد والتي تخاطب الشارع العربي بجميع شرائحه في ظل العولمة التي نعيشها و شارك في بطولتها ، الفنان عبدالعزيز جاسم وعبدالامام عبدالله وميساء مغربي وسمير القلاف وغيرهم من الفنانين.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422289&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:01 AM
بعد فيلمه «حتى الأقزام بدأوا صغاراً»
أمين صالح: سينما فيرنر هيرزوغ «ذهاب إلى التخوم

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/422281_88_mainNew.JPG


ان معظم ما سمعتموه عن ابن ميونيخ المخرج والسينمائي فرنر هيرزوغ غير حقيقي، أكاذيب وحكايات زائفه، كانت تنتجها مكنة ضخمة من الاشاعات، هكذا تحدث بول كرونين في تقديمه لكتاب «سينما فيرنر هيرزوغ _ ذهاب الى التخوم الأبعد». كتاب من تأليف بول، ترجمه للعربية الكاتب والروائي والسينارست أمين صالح، ويعتبر من اصدارات «وزارة الثقافة» في نسخته المعربة، بالتعاون مع المؤسسة العربية للدراسات والنشر.

كتاب أشبه بسيرة لمسار اشتغال فرنر 1942، في عالم الكتابة وصناعة السينما، من خلال حوارات ومقابلات طويلة كان بول قد أجراها معه، فقد كتب ابن ميونيخ أول سيناريوهاته في عمر الخامسة عشرة وحصل على البكالوريا سنة 1961. وقد فشل في مبادراته الأولى في تصوير الافلام في عمر السابعة عشرة عن موضوع الاصلاح في السجون، وبدأ ينتج بنفسه أول أفلامه القصيرة والأفلام الروائية بداية من عام 1963.

أنهى دراساته في التاريخ والآداب في جامعة ميونيخ وفي جامعة وينسبورغ في الولايات المتحدة الأميركية وكان يشتغل في النهار أثناء دراسته كعامل لحام في ساسيير.

في عمر الثامنة عشرة سافر الى السودان وفي وقت أزمة الكونغو، وأقام عدة مرات في فترات متقطعة في اليونان «خرج عن ذلك فيلم بعنوان علامات الحياة» وأقام في المكسيك وجزر الكناري «وخرج عن ذلك فيلم حتى الأقزام بدأوا صغاراً أيضاً» وفي أفريقيا «أبدع فيلما بعنوان ناثان مورغان» وفي البيرو أبدع فيلم «آغير أو غضب الآلهة» وفي الغوادلوب أبدع فيلم «la soufriere» وفي أيرلندا «قلب الزجاج» وفي هولندا وتشيكوسلوفاكيا أبدع «نوسفيراتو مصاص الدماء» و«فوزيك» وفي أميركا اللاتينية في غابات الآمازون أبدع «فيتزكارالدو».

تسعة فصول وضعها بول في صيغة سؤال وجواب، كان قد تقصد من خلالها البحث والتنقيب في مسارات حياة وأعمال هيرزوغ، وصفها بأنها أشبه بعملية تفتيش وقبض على مصادر عدة، تتناقض وتتشابك في طبيعة اخبارها وتقاريرها، لتشي بأنها غير حقيقية وخاضعة في شكل من أشكالها للعبة الاختلاق والفبركة.

ليسجل بول اعترافاً، بأنه خلال معايشته لفرنر كان يعمد دائما وأبداً، لاعمال أفعال الحوار المراوغ، والملتوي للايقاع به ومحاولة تسجيل زلة أو ثغرة ما في حججه التي يقدمها في حوارته، وتصريحاته الخاصة بانشغالاته واشتغالاته السينمائية، لكنه عجز مسلماً بفشل كل كمائنه الكلامية. لينتهي باستنتاج مفاده «اما ان يكون فرنر- كاذباً بارعاً، أو أنه يقول الحقيقة».

أفلام كان قد أنتجها فرنر، أعتبرها بول الأكثر أهمية في السينما الأوربية بعد الحرب العالمية الثانية، 11 فيلماً منها درامياً طويلاً، لتكون بقيتها محصورة في الأعمال الوثائقية والدرامية القصيرة.

فرنر هيرزوغ بحسب بول لم يلق التقدير اللائق في بلاده ألمانيا، فقد تم تجاهله في المجالات البحثية والدراسات في الدول الناطقة بالانجليزية، لذا كان هذا الكتاب قد تأخر كثيراً، وكان السبب في تأخره هو فرنر نفسه، اذ يقول بول في هذا السياق «قبل عامين، عندما أجريت اتصالاً به للمرة الأولى بشأن امكانية تأليف هذا الكتاب، تلقيت منه رسالة بالفاكس مكتوبة بخط اليد تقول: أنا لا أقوم باستبطان دوافعي ومشاعري، اذا كنت أنظر الى المرآة فلكي أحلق لحيتي دون ان أجرح نفسي. لكنني لا أعرف لون عيني. أنا لا أريد ان أساهم في تأليف كتاب عني».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422281&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:01 AM
اختتم أعماله الأحد الماضي
حضور عربي لافت في مهرجان لندن السينمائي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/da766fec-ac6f-4f6e-984f-33f683e9c1b7_mainNew.jpg


في عام 1953 قرر مجموعة من النقاد السينمائيين البريطانيين أنه قد آن الأوان ان يصبح للعاصمة البريطانية مهرجانها مثل مهرجان كان والبندقية وغيرها وحدود هدف المهرجان بأنه سيكون مهرجان المهرجانات أي المهرجان الذي يعرض أهم الأفلام التي أنتجت في العام حول العالم وأصبح مهرجان لندن بالفعل ما أراد له مؤسسوه ان يكون وقد اختتمت الأحد الماضي الدورة 57 التي شارك فيها 234 فيلما من 47 بلدا وكان من اللافت للنظر ان السينما العربية قد حظيت هذا العام باهتمام لم تحظ به من قبل اذ شارك في المهرجان سبعة أفلام لمخرجين عرب في فعاليات المهرجان المختلفة وفي مسابقته الرئيسية فضلا عن فيلم قصير واحد وشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان الفيلم المصري (فرش وغطا) للمخرج الشاب أحمد عبد الله الذي سبق ولفت الأنظار اليه حين أخرج فيلمه الأول (هليوبوليس) والثاني (ميكرفون) وتدور أحداث الفيلم حول سجين يهرب أثناء فتح السجون خلال ثورة 25 يناير ويخرج للعالم الذي تغير تماما عما كان يعرفه وقد صور المخرج معظم مشاهده في حي الزبالين والمقابر وقد تجنب المخرج التعبير المباشر عن أحداث الثورة وفي الاتجاه ذاته يدور فيلم المخرجة التونسية هند مضب (الكترو وشعبي) من انتاج فرنسي ومصري يتابع ممثلي النمط الجديد من الغناء الشعبي ومن بين الأفلام المشاركة في المهرجان أيضا فيلم المخرج السوري الكبير محمد ملص الذي بدأ في انتاجه قبل قيام الثورة وهو فيلم (سلم الى دمشق) ومع قيام الثورة وحركة الاحتجاجات حاول تكييف أحداث فيلمه لمواكبة التطورات وتدور قصة الفيلم أساسا حول مجموعة من الشبان السوريين الذين يعيشون في فندق في العاصمة السورية وحكاية أحلامهم بالحب والحرية كما عرض المهرجان أيضا فيلم (السطوح) للمخرج الجزائري مرزوق علواش الذي بني فيلمه عن حبكات متعددة تستند أساسا على وحدة المكان وهو سطوح المنازل كما عرض من لبنان فيلم (غدي) الكوميدي للمخرج أمين درة ومن فلسطين عرض المهرجان فيلم (عمر) للمخرج هاني أبو سعد وفيلم (مي في الصيف) للمخرجة شيرين دعيبس.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422280&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:02 AM
أول مهرجان في العالم يعرض أحدث روائع «ديفيد أو راسل»
مهرجان دبي السينمائي الدولي يختار «الاحتيال الأميركي» لحفل ختام الدورة العاشرة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/e9a70955-7f47-403a-a2b1-d6945af00a93_mainNew.jpg


أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، اليوم، عن اختيار فيلم «الاحتيال الأميركي» (American Hustle)، للمخرج «ديفيد أو راسل» ليكون فيلم ختام الدورة العاشرة للمهرجان،
الذي يُقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، خلال الفترة من 6 الى 14 ديسمبر 2013.
بهذا الاختيار، يكون «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أول مهرجان سينمائي على مستوى العالم يعرض فيلم «الاحتيال الأميركي»، الذي أنتجته شركة «أنابورنا» لمالكتها المنتجة ميجان اليسون، وشركة «أطلس انترتينمنت» لمالكها المنتج تشاك روفين، والذي ستوزّعه شركة «ايطاليا فيلمز»، في منطقة الشرق الأوسط.
حول اختيار فيلم «الاحتيال الأميركي» للعرض في الحفل الختامي، قال مسعود أمر الله آل علي المدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «هذا الفيلم هو أحدث انجازات المخرج العالمي «ديفيد أو راسل»، ويأتي عقب «المقاتل»، و«كتاب اللعب البطانة الفضية»، اللذين حازا على جوائز الأوسكار، ونحن متأكدون ان جمهور المهرجان سينتظر ليلة عرض «الاحتيال الأميركي» بشغف كبير، ليكون مسك ختام الدورة العاشرة هذا العام».
يذكر ان فيلم «الاحتيال الأميركي» من بطولة مجموعة من نجوم السينما العالمية مثل كريسيان بايل، أمي آدمز، جيريمي رينر، برادلي كوبر، جنيفر لورانس، وروبرت دي نيرو، وتدور أحداثه حول فضيحة «أبسكام» التي طالت عدداً من أعضاء مجلس النواب الأميركي (الكونغرس) في أواخر سبعينيات القرن الماضي. وعلى رغم ان الفيلم لم يُعرض بعد على الجمهور، الا أنه نجح في اثارة جدل واسع في أوساط كبار نقاد السينما، الذين يتوقّعون حصوله على العديد من الجوائز. تُعتبر «أبسكام» من أكثر فضائح الساسة الأميركيين التي أثارت جدلاً واسعاً في أوساط مجتمع الولايات المتحدة، خلال القرن الماضي، وأصابت المجتمع بصدمة كبيرة. كشف الغطاء عن تلك الفضيحة كل من النصاب المحترف ارفينج روزينفيلد (كريستيان بايل)، الذي يضطر هو وشريكته في النصب والاحتيال، البريطانية سيدني بروسير (أمي آدمز)، للعمل مع العميل الفيدرالي ريتشي ديماسو (برادلي كوبر)، والذي يدفع بهما دون رحمة الى مجتمع ولاية نيوجيرسي، حيث رجال السلطة والمافيا الذين يختلط لديهم الترف الزائف بالخديعة والقتل بدم بارد. يلعب جيريمي رينر دور «كارمن بوليتو» ذلك السياسي البارز الواهم الحالم، الذي يقع بين مطرقة الاحتيال وسندان مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث تظهر روزالين (جنيفر لورانس) زوجة ارفينج على الساحة بطريقة غير متوقعة، لتجذب ذلك الخيط الذي يقلب المشهد رأساً على عقب.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422279&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:03 AM
قدم معرضه الفوتوغرافي الأول
الحساوي: مهرجان الكويت المسرحي ظلم الفرق الخاصة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/25/3e432a4c-4441-43f7-9fbe-a066742cb16e_mainNew.jpg


فنان مسرحي، ومخرج، ومنتج.. يتنوع حضوره ما بين المسرح والتلفزيون طيلة أكثر من عشرين عاماً.. أحد خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1992 ومن أشهر أعماله التلفزيونية: لن أمشي طريق الأمس، زارع الشر، دلق سهيل 2، خطوات على الجليد.

الفنان نادر الحساوي الحائز على المركز الأول في التصوير الفوتوغرافي عام 1991 من شركة المشروعات السياحية، عاد إلى شغفه بالتصوير وافتتح في الفترة الماضية أول معرض فوتوغرافي له بعنوان «نظرة»، وهي مغامرة جديدة في مشواره الفني.

حول هذه التجربة، وجديده في المرحلة المقبلة.. كان هذا الحوار:

التصوير الفوتوغرافي بالنسبة إليك، هواية أم احتراف؟

هواية أحبها منذ الصغر ولا أعتبر نفسي مصوراً محترفاً برغم أنني حصلت على جائزة في التصوير من شركة المشروعات السياحية قبل أكثر من عشرين عاماً.

ما الذي دفعك لجمع صورك في معرض؟

كنت أقوم بالتصوير في أوقات الفراغ ولا أخطط لفكرة معرض.. وكنت أنشر الصور على شبكات التواصل الاجتماعي مثل الانستغرام والفيس بوك ولاحظت إعجاب الكثيرين بها.. فقلت في نفسي.. لم لا أحتفظ ببعض الصور المميزة وأقدمها في معرض؟ وبالفعل انتقيت أفضل 40 صورة وقدمتها لجمهور المعرض والحمد لله وجد صدى طيباً.

هل تقوم بإعداد معين أو وضع رتوش للصورة بعد تصويرها لضمان التأثير الجمالي ؟

بالعكس استعمل كاميرا عادية وأضع الصورة طبيعية جداً كما التقطتها ولا ألعب في الإضاءة.. لكن جمالها يأتي من جمال لحظة التقاطها.. فأنا أحب المناظر الطبيعية والبحر والمباني في الكويت خصوصاً وقت الغروب لأنها لحظة ثرية في درجاتها اللونية، رغم الظلال والعتمة.. لذلك وقت الغروب عندي أفضل من وقت الشروق.

هل تفكر في تكرار التجربة؟

ولما لا؟! طالما وجدت من يشجعني ويدعمني ويرحب بالتجربة.. وهنا أشكر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تشجيعه وتوفير صالة العرض والرعاية الكبيرة التي قدمها لي.

إلى أي مدى تتابع فناني الفوتوغرافيا في العالم؟

كما قلت لك أعتبر نفسي هاوياً.. أمارس التصوير بروح المحبة والهواية وليس الاحتراف لذلك لا أدعي أنني أتابع فناني الفوتوغرافيا. ولا أتعمد التقاط صور بعينها بل أترك الأمور للصدفة.. فاللقطة نفسها تناديك.. ولا أتفرغ حتى لعملية التصوير.

بعيداً عن التصوير.. ماذا عن جديدك؟

انتهينا من أوبريت «علم واحد» تحت رعاية كريمة لسمو أمير البلاد بمناسبة الاحتفالات باليوم العالمي للمعاق، إخراج أحمد الحليل وإشراف عام لي.. أيضاً أحضر لعمل تلفزيوني درامي بروح كوميدية.

تبدو أكثر ميلاً إلى الإخراج من التمثيل؟

هذا صحيح.. لأن الإخراج يتيح لي تقمص كل الشخصيات بما فيها الكومبارس.

وكيف ترى مستوى الدراما الكويتية الآن؟

من ناحية القصص والكتابة هناك تراجع وأعمال كثيرة تقدم تشوه المجتمع الكويتي.. صحيح كل مجتمع فيه سلبيات وإيجابيات.. لكن لا يجب أن نبالغ في إظهار العيوب بهذه الطريقة.. وبعض الكتاب ليسوا كويتيين ولا يملكون الخبرة بالمجتمع الكويتي.

وماذا عن توجه صناع الدراما الكويتية إلى التصوير في الخارج؟

أعتقد أن ذلك بسبب القيود والرقابة.. ومعظم هذه المشاكل سببها الدخلاء على الوسط الفني.. فتكرار الإساءات يدفع الجهات الرسمية إلى التشدد وفرض رقابة صارمة.. والمنتجون بدورهم يهربون إلى الخارج.. كما نتفقد الآن تبني الجهات الحكومية لإنتاج محلي قوي بينما هناك جهات في الخارج تقدم الدعم لصناع الدراما الخليجية.

ومن الذي يلفت نظرك من المخرجين الشباب؟

هناك أكثر من مخرج منهم سلطان خسروه له بصمة حلوة.

ولماذا أنت بعيد عن المسرح الجاد؟

وأين هو المسرح الجاد؟ مهرجان الكويت المسرحي يكتفي بفرقة خاصة واحدة في المهرجان من بين عشرات الفرق.. وهذا ظلم كبير للقطاع الخاص.. ثم أين صالات العرض؟

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422275&date=25112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:05 AM
جيني اسبر " تهاجم " وتسخر من موسوعة ويكيبيديا بسبب " عمرها الحقيقي"


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425174-3.jpg


أثارت الفنانة السورية جيني اسبر بعض الجدل وذلك بعد تصريح " عصبي " منها أبدت فيها انزعاجها الشديد من موسوعة " ويكيبيديا " العالمية الشهيرة .

وقالت "اسبر" عبر صفحتها على الفيس بوك " يعني بالفعل اكذب واقل مصداقية من موقع وكيبيديا انا ماشفت عنجد موسوعة بالكذب حابة اعرف مراسلينون منن بيجبوا لمعلومات من خيالون الخصب ولا تخمين !!!شوي تانية بصير بعمر صبوحة ولدانة بالصين "

وكان السبب الرئيسي لانزعاج " اسبر " هو أن الموسوعة العالمية ذكرت عبر موسوعتها بأن الفنانة اسبر هي من مواليد 1976 فيما تصر الفنانة جيني اسبر أن عمرها  عاما فقط .

وتفاعل بعض المتابعين والنقاد مع ما كتبه اسبر بشكا ايجابي وسلبي معا حيث قال أحد الصحفيين في تصريح ساخر نشره عبر صفحته على الفيس بوك " السبب الحقيقي لحجب السلطات السورية موقع ويكيبيديا ... بوست مؤثر من الآنسة جيني إسبر ... لاحظولي كلمة مراسلينون ... ويكيبيديا عندهم مراسلين! "

فيما قال أحد معجبيها " كلامك صح جيجي بس الناس بتغار من المنيح والحلو ..انت صح عمرك 33 والعمر كلو يا رب بس انت بنظري وبنظر اللي بحبوكي عمرك 25 "

وقال آخر " هههههه جوجو هدول بيجيبو مقالاتن من مواقع عالنت و الروابط موجودة ... المقالة نسخ + لصق و بتصير عالويكيبيديا "

الجدير ذكره أن الفنانة السورية جيني اسبر دائما ما تتجنب ذكر عمرها ووزنها في مقابلاتها الصحفية .

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425174/25-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:06 AM
سامر المصري ينفي إشاعة مقتله


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425155-mimo6.jpg


نفى الفنَّان السوريّ سامر المصري أن يكون قد تعرَّض هو وعائلته لأيّ أذى، وقال بحسب موقع سيدتي : "الحمدلله نعيش حياة كريمة، ونحن بخير وسلامة"، ونفى ما انتشر من إشاعات حول مقتله في سوريا، وذكر أنَّه متواجد خارج سوريا منذ قرابة العامين، مستغرباً من إطلاق إشاعات ضدَّه مؤخَّراً تتهمه بالمشاركة في الحرب الدائرة في سوريا، وأضاف: "لي رأيي، ولكنني لم أقاتل ضد أحد، وما نُشر كله كذب وتلفيق لا أساس له من الصحَّة، وما انتشر على "الفيس بوك" عن مقتلي في سوريا خبر كاذب، وهو من ضمن حالة الفوضى والعبثيَّة التي تحيط بالمواطن السوريّ، ومن صدق وعلق وشمت وتوحش وعبر عن ثقافة العنف التي تربى عليها يستحق الشفقة".

وقد نُشرت صورة مفبركة للفنَّان سامر المصري تقول أنَّه يحارب في صفوف المعارضة المسلَّحة، وقد قام من تبنَّى الفكرة فيما بعد بتطوير الفكرة المخترعة ليطلق إشاعة وفاة سامر المصري التي لاقت رواجاً عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، حيث وصلت إلى حدِّ تبنيها من قِبَل البعض كحقيقة مطلقة، وإطلاق التعازي والترحمات على روحه، وتأبينه في مواقع كثيرة على "الفيس بوك".

يُذكر أنَّ الفنَّان سامر المصري قام بنشاطات إنسانيَّة في بداية الأحداث في سوريا، وزار عدَّة مناطق سورية بقصد الإصلاح والدعوة للحوار، ولكنَّه قوبل بهجوم عنيف من قِبَل من رأى في عمله هذا موقفاً مؤيداً للتغيير، وبعد عدَّة مضايقات قرر الرحيل خارج بلده مضطراً، وشارك الفنَّان سامر المصري في عدَّة أنشطة إنسانيَّة لتقديم الدعم للاجئين السوريين والمنكوبين جرَّاء الحرب الدائرة في بلده، وعن رأيه بواقع الدراما السوريَّة أكَّد أنَّه في ظلِّ الظروف الراهنة يعتبر ما قدِّم شيء جيد، وبعضه لاقى مشاهدة جيِّدة الموسم الماضي، لكنَّه يصرّ على أنَّ وضع البلد أضر كثيراً بالدراما التي كانت تتقلَّد المركز الأول عربياً.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425155/25-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:08 AM
سرّ الرجل الذي رسمت منة شلبي حرف اسمه على يدها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425205-158933.jpg


قامت الفنانة منة شلبي مؤخرا، أثناء وجودها في باريس، بإجراء تغييرات شديدة في اللوك الخاص، من ناحية الشعر. ولكن الشيء الذي كان أكثر لفتا للأنظار هو رسمها حرف «H» على يدها، مما جعل الأقاويل تكثر حول قصة حب جديدة تحياها مع رجل يبدأ اسمه بهذا الحرف.
وفي هذا الصدد قالت والدة منة شلبي الفنانة والراقصة المعتزلة زيري مصطفى: «الحرف ليس لرجل تعيش معه منة قصة حب، فهي غير مرتبطة عاطفيا»، متمنية مثلها مثل أي أم أن تتزوج ابنتها وأن تفرح بها في فستان الزفاف، وأن تنجب وتعيش مع أحفادها. ولكن النصيب لم يأت بعد.
وأوضحت زيزي، في تصريح لها، أن هذا الحرف يعود لاسم والد منة، رجل الأعمال هشام شلبي، الذي ترتبط به منة بشكل كبير، وقد قامت برسم الحرف أثناء وجودها في باريس برفقته، حيث كان يقوم بإجراء بعض الفحوصات الطبية، كونه يعاني بعض المشاكل في القلب.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425205/25-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:09 AM
ما مصير ألبوم نانسي عجرم؟


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425200-158955.jpg


انتشرت معلومات قبل أيام تقول إن ألبوم الفنانة نانسي عجرم سيتأجل بسبب الظروف السياسية والأمنية التي تحيط بالعالم العربي، وانقسم معجبو الفنانة بين مؤيد ومعارض لهذا القرار. وذكر موقع «نواعم» ان الألبوم سيصدر في موعده المحدد أي مع بداية عام 2014 وأن نانسي مستعدة لهذا العمل وأنهت اللمسات الأخيرة على الأغنيات المصورة التي ستتزامن مع صدور الألبوم، الأولى صورت مع المخرج جو بوعيد والثانية ستصور لاحقا مع فادي حداد.
إلى ذلك تغادر نانسي عجرم هذه الايام إلى القاهرة، حيث ستحيي حفلا في الإسكندرية تحت عنوان «احتفالية في حب الإمارات» إلى جانب الفنان هاني شاكر، وقد جاءت فكرة الحفل بعد دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمصر والوقوف بجانبها، ومن المقرر أن يحضر الحفل عدد من السياسيين ورجال الأعمال من مصر والإمارات، وشعاره «مصير واحد وشعب واحد على أرضين»، كذلك تتضمن «أجندة» نانسي حفلات لاحقة في الحادي عشر من ديسمبر في تركمانستان، ثم تغادر إلى القاهرة مجددا وبعدها في العشرين من ديسمبر إلى أبوظبي حيث ستشارك تامر حسني في حفل خاص هناك.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425200/25-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:10 AM
كريم عبد العزيز لـ «الأنباء»: الفن ليس فيه واسطة.. ولن أنجح لأني ابن محمود عبدالعزيز


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425203-158249.jpg




أرحب بتقديم كل ألوان السينما ولا أركز في الكوميديا.. والسبكي منتج يراهن على الشباب

القاهرة ـ سعيد محمود
أكد الفنان الشاب كريم محمود عبدالعزيز انه سعيد جدا بالنجاح الذي حققه فيلمه الاخير «عش البلبل» وخصوصا انه البطولة المطلقة له، مشيرا الى ان المنتج احمد السبكي بطل لأنه لايزال يصر على الانتاج ولا يزال يراهن على الشباب وهو صاحب الفضل على مجموعة من النجوم ومنهم «اللمبي» محمد سعد ومحمد رمضان وياسمين عبدالعزيز وسعد الصغير ودينا، ويقف في السينما بقوة بالرغم من السخرية ان تهاجم أعماله بكل قسوة لأنها تنجح. وأكد النجم الشاب انه تعلم من والده ان الفن بالموهبة وليس بالواسطة وانه لا يهتم بالثرثرة الفنية ولن يلتفت الى الشائعات، فإلى نص الحوار:

بداية كيف ترى عملك كفنان شاب في فيلم «عش البلبل»؟
٭ طبعا سعيد انه أول أعمالي كنجم شاب وحصد حتى الآن الملايين من شباك التذاكر، لكنى بصراحة غير سعيد بالهجوم الشرس على الفيلم منذ بدء عرضه بدعوى انه مبتذل وسوقي وغيرها من الاتهامات التي تساق دون أي دليل.

وما رأيك انت فيه؟
٭ طبعا فيلم شعبي وناجح جدا، ولا يمكن لأحد أن يخدع الناس ولو لم يتفاعل الجمهور مع الفيلم ما دخله حتى الآن البعض وشاهده اكثر من مرة، أما حكاية انه شعبي، فهذا في صالحه ويكفي أننا نقدم أفلاما عن الناس العاديين وليس عن أصحاب القصور والفيلات.

وكيف ترى الهجوم على السبكي خصوصا مع هذا الفيلم؟
٭المنتج احمد السبكي منتج قوي جدا واستطاع الصمود في كل ازمات السينما واستطاع الانتاج والهجوم عليه حقد، وهناك ميزة ربما يتغافل عنها الكثيرون وهي ان أفلام السبكي صاحبة فضل كبير على كثير من النجوم مثل طلعت زكريا وسعد الصغير ودينا وياسمين عبدالعزيز ومحمد سعد والعديد من الفنانين وهو الوحيد الذي يقدم في كل فيلم من افلامه نجما جديدا.

وماذا عن دورك في الفيلم وهل تصر على السير في طريق الكوميديا؟
٭ دوري مع فريق المطربين الشباب الذين يحاولون البحث عن فرصة ويتعرفون على النجوم الكبار بشارع محمد علي ويواجهون صعوبات كثيرة، وأنا لا أحب ان أبقى في لون سينمائي واحد وأحب أن اقدم كل انواع الفن الكوميديا والاكشن وغيرها.
يقال انك تعمل في الفن لأنك ابن النجم الكبير محمود عبدالعزيز؟
٭ كوني ابن محمود عبدالعزيز هذا شرف ويضيف لي لأنني ابن نجم كبير لايزال متربعا على عرش النجومية أما انني أعمل لأنني ابن له فهذا غير صحيح لأن الفن ليس فيه واسطة والموهبة هي التي تؤكد نفسها وتشق طريقها.

الكثيرون يسألون ماذا تعلمت من محمود عبدالعزيز؟
٭ تعلمت منه الالتزام والتركيز في العمل والابتعاد عن الثرثرة الفنية والحرص على تنويع أعمالي وتطوير قدراتي.

كيف ترى النقد الموجه للافلام الجديدة انها فجة وعارية؟
٭ طبعا هذا ليس حقيقيا ولا يوجد من يستطيع أن يضحك على الناس ولو لم يستمتعوا بالعمل ما دخلوه، أما حكاية الابتذال والعري فهذه وجهات نظر وأنا ضد العري والابتذال، لكن الرقصات التي قدمت في الفيلم كانت ضرورية جدا وفي سياق العمل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425203/25-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:10 AM
«الأنباء» تنفرد بنشر صور «جلسة إذاعة صوت الخليج»
إبتسام لطفي «بعد عودتها» لعبادي الجوهر: «عشان ما أبكي تعتقد أني سعيد»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/425207-2.jpg


صدح صوت «كوكب الجزيرة العربية» المطربة السعودية القديرة ابتسام لطفي في استديوهات إذاعة صوت الخليج مساء امس الاول بعد غياب عن الساحة الغنائية دام اكثر من 26 سنة من خلال جلسة غنائية استثنائية مع مطربين مميزين بالساحة الغنائية الخليجية وتحديدا الساحة السعودية وهم: «اخطبوط العود» عبادي الجوهر وطلال سلامة وعلي عبدالكريم، حيث استمر تسجيل أغاني الجلسة لساعات طويلة، وتم التركيز فيها على أغاني المطربة القديرة ابتسام لطفي لتذكير مستمعي إذاعة الخليج بأغانيها الجميلة التي عرفها الجمهور من خلالها.
وكانت جلسة «صوت الخليج» مختلفة عن باقي الجلسات، وسجلت من غير مذيع وتصدى لإدارتها نجومها ابتسام لطفي وعبادي الجوهر وطلال سلامة وعلي عبدالكريم بطريقة حبية وودية بعيدا عن التشنجات التي تحدث في مثل هذه الجلسات، خصوصا ان القائمين على الجلسة في استديو إذاعة صوت الخليج وفروا الامكانيات المطلوبة لإنجاحها.
والشيء الجميل في لقاء عمالقة الفن الطربي الأصيل، كما ذكره احد المتواجدين في الجلسة لـ «الأنباء» ان عبادي الجوهر وعلي عبدالكريم وطلال سلامة كانوا مشتاقين لسماع صوت «كوكب الجزيرة العربية» ابتسام لطفي بعد هذا الغياب الطويل والتي لم تخيب ظنهم وشدت لهم «ودعتك الله يا مسافر» و«سافروا ما ودعوني» و«يا طير ما ذا الصياح» و«ما عشقت غيرك» و«مصادفة» ومن بعدها طلب منها «اخطبوط العود» عبادي الجوهر ان تغني «عشان ما ابكي تعتقد اني سعيد» فرحبت بالأمر وغنتها بأسلوبها وصوتها الشجي الذي أطرب من كان متواجدا في قاعة الجلسة.
يذكر ان «اخطبوط العود» غنى في هذه الجلسة عددا من أغانيه الجميلة مثل «سمار» و«بعيد الدار» على ان يستكمل أغانيه الليلة هو وطلال سلامة وعلي عبدالكريم في هذه الجلسة التي كان الجزء الأول منها مخصصا لأغاني «كوكب الجزيرة العربية» ابتسام لطفي، خصوصا ان الجلسة كانت مخصصة للفن الحجازي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/425207/25-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:12 AM
يطلق أحدث سنغلين له بعد نجاح «متولع»
مبارك البلوشي: «اسألني».. «يا قاسي»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/326447_e.png


كتبت آلاء الوزان:
بعد النجاح الذي حققه في أول «سنغل» طرحه المغني الشاب مبارك البلوشي بعنوان «متولع»، يحضر حاليا لأغنيتين أخريين سيطلقهما خلال الأيام القليلة المقبلة، احداهما بعنوان «اسألني» بايقاع «البندري»، من كلمات عبدالله العماني وألحان وتوزيع عبدالله المسعود، والأخرى «يا قاسي» بالايقاع «الخبيتي»، وهي من ألحانه، وكلمات فهد العطوان، والأغنيتان أجواؤهما «كلاسيك».
تقول كلمات أغنية «اسألني»:
اسألني لو مره كيفي وكيف حالي؟
آبي أحس دايما إنه مهتم فيني
تبيني أذكرك من سهرلك ليالي
ترا مابي تمنن بين قلبك وبيني

أما «يا قاسي» فتقول كلماتها:
بعد عمري ياحبي
ليتك تفهم احساسي
تراك عذبتلي قلبي
حرام عليك يا قاسي


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=319990&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:13 AM
يفكر في الزواج ويتمنى أن يجد «بنت الحلال» التي ترضى بعمله وتسعده
عبدالله الطليحي: سأعمل مع سعاد وحياة بـ «الأجر اللي يبونه»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/326449_e.png




حاورته جمانة الشراح:
الفنان الشاب عبدالله الطليحي دخل مجال التمثيل عبر بوابة «ام بي سي»، وأثبت وجوده من خلال تقديمه عدة برامج على القناة، أهمها «آراب أيدول».. دخل قلوب الجماهير العربية باللغة البيضاء التي تحدث بها ليقربهم منه، كما شارك نخبة من الفنانين في مجال مسرح الطفل على مدار سنتين متتاليتين.. له طموح وأمنيات فنية يحلم بتحقيقها ويسعى لذلك بكل جد واجتهاد، وفي هذا الحوار مع «الوطن» حكى لنا الطليحي تجاربه العديدة في مسيرته الفنية، وخاصة مع الفنانة هدى حسين..

< حدثنا عن تجربتك في العيد الفائت مع الفنانة هدى حسين
- الحمد لله سعيد بالتجربة والنجاح الذي حققته على خشبة المسرح مع هدى حسين، فقد تعلمت واستفدت الكثير من هذه التجربة التي اتمنى ان تتكرر.
< تميزت بتقديم البرامج ولكن نراك الآن فقط في مسرح الطفل والدراما.. لماذا؟
- تحدثت كثيرا عن ذلك وقلت ان اول دخولي للمجال الفني كان التمثيل.

إضافة

< ولكن الجمهور احبك من خلال التقديم وخاصة برنامج «آراب أيدول»؟
- صحيح واعتبر التقديم اضافة لسجلي الفني، لكنني بالاساس احب واعشق التمثيل اكثر.
< نرى الآن اغلب الشباب عملوا مع عمالقة الفن في الكويت والخليج.. ألا تتمنى ذلك؟
- بالتأكيد فهذا شرف لنا كشباب، وانا عملت مع سعد الفرج وهدى حسين واتمنى بشدة ان اعمل مع العملاقتين سعاد عبدالله وحياة الفهد.. ضاحكا «وبالاجر اللي يبونه».
< للسنة الثانية على التوالي نراك في مسرح الطفل.. ألا تفكر بمسرح الكبار؟!
- قدمت عملا للكبار في السعودية بعنوان «العشه» ولكني عشقت مسرح الطفل اكثر، وجميل ان تصل الى قلب الطفل مباشرة.

بيروت

< ألم تشتق للعمل في بيروت؟
- لاااااازم وضروري أرجع بيروت، وان شاء الله قريب سيكون هناك برنامج، فبيروت هي اساس عبدالله الطليحي في البرامج.
< هل صحيح انك لم تقدم اي برنامج بسبب عقدك مع «ام بي سي»؟
- لا.. فأنا اساسا عندما كنت اقدم عملا على «ام بي سي» كنت اوقع عقد عمل وليس احتكارا.
< اذن.. هل نقول انك ولد «ام بي سي»؟
- فعلا انا ولد «ام بي سي» وبداياتي كانت فيها ولا انكر ذلك، فهي بيتي الذي انتمى له، واستطيع العمل في الاعمال الدرامية في اي مكان ولكن احرص دائما على ان تكون برامجي على «ام بي سي».

برنامج كويتي

< ألا تقدم برامج في الكويت؟
- سأقدم قريبا برنامجا على تلفزيون الكويت، وأوجه شكرا خاصا لوكيل وزارة الاعلام صلاح المباركي لوقفته معي.
< أنت لاعب رياضي وتملك بنية رياضية و«شكلك» لايق لأفلام الاكشن.. فما رأيك؟
- أفكر كثيرا بتقديم فيلم سينمائي «أكشن» ولكن لا يوجد منتج.
< ألم تبادر وتقدم نصا سينمائيا لاحد المنتجين؟!
- عرضت كثيرا على العديد من المنتجين لتقديم هذا النوع من الافلام السينمائية، فانا الآن باكثر وقت من عمري استطيع ان أْؤدي هذا النوع من الادوار ولكن لا اجابة منهم، ولو يكلمني اي منتج على فيلم اكشن سأضمن له النجاح.

لا «اتفلسف»

< يقال ان الطليحي اصبح «يتفلسف» في اجره بعد انتهائه من تقديم «آرب أيدول»؟
- لا «اتفلسف» بالعكس فعلاقتي جيدة مع كل المنتجين وزملائي في الاعلام، ولكن بالتاكيد ارتفع اجري بعد البرنامج وانما ليس بالصورة التي يتوقعها الجميع، فهذا شيء طبيعي لاي فنان يقدم عملا ناجحا.
< هل انت مقتنع بأن المرحلة التي وصلت لها يجب ان يكون لديك فيها مدير اعمال؟!
- مسألة ادارة الاعمال ليست بالصوره الصعبة التي ترونها، فانا تعلمت في لبنان ان وجود مدير الاعمال ضروري جدا خاصة عند الاتفاق على الاجور فيسهل عليك مهمة «مكاسر ومفاصل» المنتجين.
< الا تفكر بالزواج؟!
- بالعكس الزواج شي جميل واتمنى ان اجد بنت الحلال التي ترضى بعملي وتسعدني.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=319991&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:16 AM
مريم حسين طباخة ماهرة


كشفت الفنانة العراقية الشابة مريم حسين، أنها تجيد الطهي بشكل كبير حيث أن أصدقائها يستمتعوا بطعامها وطهيها بطريقة مميزة.
مريم قالت:«أكره أكل المطاعم وأصدقائي بالوسط الفني يعرفون أنني طباخة ماهرة»، مشيرة إلى أنها لا تأكل اللحوم وأنها نباتية منذ فترة طويلة».
وعن أفضل الوجبات التي تعدها قالت إنها تجيد إعداد الهريس الاماراتي, الطاجن, السمك والستيك بالطريقة الفرنسية.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-25/16461/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:17 AM
«بياف» كرّم الوجوه الشهيرة في عالم الثقافة والفن والإعلام


http://www.alsabahpress.com/media/cache/8b/95/8b9501ceb5770d867baab7d5c076a824.jpg


تحت عنوان دورة «الأخوين عاصي ومنصور»، أقيم للسنة الرابعة على التوالي «مهرجان بيروت الدولي» «بياف»، الذي كرم هذا العام عشرين شخصية من مجالات مختلفة. شهد المهرجان الذي أقيم عشية عيد استقلال لبنان إقبالا فنيا كبيرا، وتلون بوجود مجموعة كبيرة من النجوم من بلدان عربية، كلطيفة التونسية وعابد فهد ويسرا وعزت العلايلي وغيرهم، الذين شكلوا بحضورهم وحدة عربية فنية نوه بها كل من حضره.
استهل المهرجان بمرور المدعوين على السجادة الحمراء، مما أخر افتتاحه لأكثر من ساعتين، إذ حدد على بطاقات الدعوة بدايته في السابعة والنصف مساء، إلا أنه جرى افتتاحه نحو العاشرة على وقع النشيد الوطني اللبناني، تلته مباشرة وصلة غنائية للفنان اللبناني غسان صليبا.
وكما يدل اسم الدورة الرابعة للمهرجان «دورة الأخوين عاصي ومنصور» فقد استهل توزيع الجوائز بتكريم الأخوين الرحباني، بحيث اعتلى المسرح الفنان زياد الرحباني مع عدد من أعضاء فرقته الموسيقية، وقدم عزفا على البيانو لأغنية قديمة لفيروز كما وصفها زياد قلة من الناس تعرفها، وقد سبق ذلك تلاوته لكلماتها لأنه لم يجد من يستطيع غناءها في المهرجان.
وبعد عرض ريبورتاج قصير عن مسيرة الأخوين الرحباني، قدمت الجائزة التكريمية لهما التي تسلمها أسامة الرحباني «نجل الراحل منصور الرحباني». وبعد أن ألقى كلمتة طلب من الجميع الوقوف، وتأدية تحية تكريمية لفيروز
بعدها اعتلت الفنانة هبة طوجي المسرح لتقدم أغنية «كل يوم باقولك صباح الخير» من ألبومها الجديد. وإثر ذلك بدأت مقدمة الحفل أنابيلا هلال بدعوة الشخصيات ثنائيا لتقديم الجوائز التكريمية لأصحابها.
عشرون شخصية
عشرون شخصية من مجالات فنية وثقافية وإعلامية وسياسية تم تكريمها في مهرجان «بياف» لعطاءاتها وإنجازاتها في لبنان أو الوطن العربي وحتى من بلدان أجنبية كاليونانية اليكي غوغيه صاحبة مؤسسة «وومن آرتس ميديترينيان» التي أسهمت في مساعدة الأطفال وتقديم كل ما يحتاجونه عام 2006 اثر اندلاع الحرب بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

تضامن ووحدة عربية
وكان لتضامن الفنانين العرب وقعه على أجواء المهرجان. فالفنان الخليجي حسين الجسمي إثر تسلمه جائزته التكريمية لم يتل أي كلمة، بل غنى مباشرة من على المسرح دون مرافقة موسيقية «بحبك يا لبنان» لفيروز تعبيرا عن حبه لبلد الأرز. أما الفنان التونسي لطفي بوشناق فتسلم جائزته وقدم وصلة غنائية مباشرة للراحل وديع الصافي فصفق له الجمهور تأثرا.
من ناحيتها، توجهت الفنانة المصرية يسرا إلى المدعوين بالقول «تعلمت من لبنان الصمود، وكنت أتساءل كيف تحمل اللبنانيون الحروب الطويلة على مدار أكثر من عشرين عاما. وعندما مررنا بهذا الأمر في مصر عرفت أن سرهم يكمن في حبهم للحياة، وأن الحياة يجب أن تستمر مهما حصل. وأعتبر اللبنانيين قدوة لنا في النضال».
وكرم المهرجان الفنانة إليسا التي عبرت عن سعادتها بهذا التكريم
ومن بين الشخصيات التي كرمها مهرجان «بياف» الشاعر طلال حيدر، والممثلون رفيق علي أحمد ونادين الراسي ووفاء طربية وعابد فهد وعزت العلايلي،
والمعروف أن جائزة مهرجان «بياف» تعطى كل سنة لمجموعة من الوجوه الشهيرة في عالم الثقافة والفن والإعلام. فمن بين 200 اسم تقدم للجنة المسؤولة عن اختيار المكرمين سنويا، يصار إلى غربلتها واختيار الأسماء المميزة فيها والتي كانت لديها نسبة عطاءات وإنجازات أكثر من غيرها.
أما أعضاء اللجنة التي يرأسها منظم الحفلة الدكتور ميشال ضاهر فتتألف من سياسيين ومثقفين وفنانين يقومون بخياراتهم ارتكازا على خبراتهم الغنية في هذا المجال.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-25/16463/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:18 AM
فايز المالكي في «حلو الكلام»

http://s.alriyadh.com/2013/11/25/img/823867355705.jpg

تتناول الدكتورة بروين حبيب مساء اليوم الاثنين في برنامجها "حلو الكلام" موضوع مواقع التواصل الاجتماعي وكيف صنعت نجومية بعض الفنانين وقربت الجمهور من فنانيهم، حيث تستضيف هذه الحلقة الفنان فايز المالكي، والدكتور معتز كوكش الخبير في تقنيات المعلومات للحديث عن هذا الموضوع وذلك على شاشة تلفزيون دبي في تمام التاسعة والنصف من مساء اليوم.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/25/article887039.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:20 AM
استمرار حبس الفنانة دينا الشربيني بتهمة التعاطي




http://www.al-jazirah.com/2013/20131125/ms_24_1.jpg


استأنفت نيابة قصر النيل على قرار المحكمة بإخلاء سبيل الفنانة دينا الشربيني بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه لاتهامها بتعاطي المواد المخدرة ليستمر حبس الفنانة لحين نظر المحكمة قرار النيابة العامة.وكان قاضي المعارضات قد قرَّر إخلاء سبيل دينا الشربيني بكفالة 5 آلاف وتجديد حبس صديقها 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة، حيث طالب الدفاع بإخلاء سبيل المتهمة بأي كفالة مالية تراها المحكمة، ودفع بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي.



المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131125/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:21 AM
الممثل فيني جونز وزوجته مصابان بسرطان الجلد


http://www.al-jazirah.com/2013/20131125/ms_25_1.jpg


كشف الممثل البريطاني الشهير فيني جونز أنه وزوجته مصابان بسرطان الجلد، وقد تعهد فيني (48 عاماً) نجم كرة القدم سابقاً
بمحاربة المرض «بكل ما يمتلك من قوة» .وقال فيني الذي لعب لصالح فرق ويمبلدون وتشيلسي وليدز يونايتد قبل أن يبدأ مسيرته السينمائية الناجحة لصحيفة «ذا صن» البريطانية أمس أنه لاحظ وجود ورم تحت عينه اليمنى في فبراير الماضي.وأضاف أنه أصابه الذهول عندما أخبره الطبيب أن هذا الورم - هو سلالة خطيرة من مرض سرطان الجلد الذي يودي بحياة نحو 2000 شخص سنوياً في بريطانيا.وأشار إلى أن أول رد فعل له على هذا النبأ هو سؤال الطبيب «كم تبقى لي في الحياة»، وقد خضع فيني لعملية لإزالة ورمين تم اكتشافهما مؤخراً، وبعد شهرين خضع لجراحة ثالثة لإزالة ورم تم اكتشافه في مؤخرة رأسه.وأفادت الصحيفة إن تانيا (47 عاماً) زوجة فيني خضعت أيضاً لعدة جراحات لإزالة أورام خلال الأعوام الماضية، وأرجع فيني سبب إصابته بالمرض لأسلوب حياته لتحقيق نجاحات في المجال السينمائي.وقد كشف الممثل الأسترالي هيوجاكمان (45 عاماً) الأسبوع الماضي أنه خضع للعلاج من سرطان الجلد وخضع لجراحة لإزالة نتوءات في أنفه.ووضع هيوجاكمان صورة لأنفه بعد الجراحة، وطالب المعجبين بالسعي للحصول على استشارة طبية في حال لاحظوا وجود أي نتوء غريب، وأعرب فيني عن أمله في التعاون مع هيوجاكمان لرفع الوعي بمرض سرطان الجلد.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131125/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:40 AM
حفيدة ميك جاغر حامل

http://aljarida.com/files/news/2012635/images/435x245/1385294391423342400.jpg




أفادت ابنة ميك جاغر، مغني فرقة «رولينغ ستونز»، الذي لايزال مفعما بالحيوية على المسرح في سن السبعين، بأن حفيدة نجم الروك حامل.
وستنجب اسيزي، حفيدة المغني البريطاني البالغة 21 عاما، طفلها في مطلع العام المقبل، حسبما أوضحت والدتها جايد جاغر (42 عاما) لصحيفة صنداي تايمز، مضيفة: «صحيح سأصبح جدة». وسيكون هذا الطفل الأول لاسيزي مع شريك حياتها الطاهي اليكس، واحتفلت فرقة «رولينغ ستونز» العام الماضي بمرور خمسين عاما على تأسيسها، مع سلسلة من العروض في بريطانيا واميركا الشمالية.
ورغم ان أعضاء الفرقة باتوا حاليا في سن التقاعد فقد اعلنوا الاسبوع الماضي جولة جديدة في استراليا ونيوزيلندا في عام 2014.
يذكر ان لميك جاغر سبعة اطفال من اربع نساء.
(لندن - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012634126/%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D9%8A%D9%83-%D8%AC%D8%A7%D8%BA%D8%B1-%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:44 AM
إسدال الستار على مهرجان «ليالي الطرب في قدس العرب»

http://aljarida.com/files/news/2012635/images/435x245/1385295251523418100.jpg







أسدل الستار مساء أمس على مهرجان «ليالي الطرب في قدس العرب» بحفل للفنانة الفلسطينية سناء موسى قدمت فيه مجموعة من أغاني التراث الفلسطيني على خشبة مسرح كلية هند الحسيني في القدس.
ونظم معهد «ادوارد سعيد الوطني للموسيقى» المهرجان للسنة الخامسة على التوالي في مدن القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس والخليل بمشاركة مجموعة من فناني الفرق الفنية الفلسطينية.
وقال المعهد في بيان إن «المهرجان تظاهرة فنية وثقافية يهدف الى نشر الموسيقى كجزء من مشروع الحفاظ على الهوية الفلسطينية بمكوناتها المختلفة».
وأضاف البيان أن «إدارة المهرجان تركز على أن تكون معظم العروض في مدينة القدس من باب سعيها الحثيث والمتواصل لتثبيت الهوية العربية الفلسطينية للمدينة».
ويتهم الفلسطينيون إسرائيل بمحاولة تهويد المدينة وعزلها عن محيطها الفلسطيني من خلال بناء جدار أسمنتي حولها جعل الدخول إليها لا يتم إلا عبر بوابات حديدية ضخمة يحتاج الفلسطينيون من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة إلى تصاريح خاصة لدخولها.
وعادت سناء بجمهور المهرجان إلى عشرات السنين التي كانت تشدو فيها بأغانيها الخاصة للمجتمع الفلسطيني في كل مناسبة.
وترى الفنانة سناء التي استطاعت خلال السنوات العشر الماضية جمع مجموعة كبيرة من هذه الأغاني «أن الفن رسالة قد يستمع الناس إليها اكثر مما يقوله السياسيون. نسعى من خلال غنائنا الى دعم صمود أهل القدس بعيدا عن الشعارات الرنانة».
وقالت سناء التي بدأت للتو مشوارا جديدا في حياتها من خلال عملها في مركز بحث علمي في شركة أدوية بعد حصولها على شهادة الدكتوراه في امراض المخ: «مدينة القدس بحاجة الى مزيد من الاهتمام والدعم من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية».
وتستعد سناء القادمة من قرية دير الأسد في الجليل لإنتاج ألبومها الثاني «هاجس» الذي سيضم إضافة الى مجموعة من اغاني التراث عددا من الاغاني الخاصة بها.
وكان الجمهور خلال الأمسية الفنية يردد مع سناء التي ترافقها فرقتها الموسيقية بقيادة شقيقها الموسيقار محمد العديد من كلمات أغاني التراث الفلسطيني.
وروت سناء للجمهور قصة أغنية «سفر برلك» التي تعلمتها من جدتها، وقالت «خلال فترة التجنيد في العهد العثماني كان شباب فلسطين يؤخذون إلى حرب لا يعرفون أسبابها وأهدافها. كثير من البيوت عندما كانت تودع أبناءها تعرف أنهم لن يعودوا اليها».
وتقول بعض كلمات هذه الأغنية «هيّ يمّا ودعيني قبل ممشي ما تدري بعثراتي وانا امشي يا قايد (قائد) المراكب قيد وامشي عسى الله نلحق ظعن الحباب... ما صبر صبري لا يوسف ولا نوح ولا أيوب لما انو ابتلى».
وتكفل الملحن وعازف العود شقيق الفنانة سناء وقائد فرقتها الموسيقية بإعادة توزيع ألحان اغاني التراث الفلسطيني لتتناسب مع الآلات الموسيقية المختلفة.
وقال لـ»رويترز»: «نسعى دائما للبحث عن اللحن الاصلي لأغاني التراث ونحاول الاستماع من الناس إلى كيفية تأدية هذه الأغاني».
(القدس - رويترز)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012634124/%D8%A5%D8%B3%D8%AF%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%C2%AB%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:49 AM
كارلا بروني تغني الحب بحضور زوجها في باريس


http://aljarida.com/files/news/2012635/images/435x245/Carla-Bruni.jpg







غنت كارلا بروني مع عودتها الرسمية الى الغناء، الحب، بحضور زوجها مساء أمس الأول في «كازينو دو باري»، خلال حفلة كانت فيها العارضة السابقة نجمة على المسرح، ونيكولا ساركوزي نجما في القاعة.
واستقبل الرئيس السابق عند وصوله بحرارة، وراح الحضور يصرخ: «نيكولا! نيكولا!»، ويتدافع من اجل التقاط الصور معه، وعندما قالت كارلا بروني انها ستغني «اغنية عن صبي يحمل اسما لطيفا»، أي اغنية «ريمون»، وهو اللقب الذي تطلقه على زوجها، صفق الحضور مطولا ورافقوها مصفقين طوال الاغنية.
وصرخ احد الحضور «ريمون ارجع!» عند انتهاء الاغنية. وقد استقبل الحضور بالضحك اغنية «لو بينغوان»، التي يرى فيها بعض المراقبين تلميحا الى الرئيس الحالي فرانسوا هولاند.
وادت عارضة الازياء السابقة (45 عاما) بعض اغانيها الناجحة السابقة، مثل «رافاييل» و»كيلكان ما دي» و»لو بلو بو كارتييه»، لكنها ادت خصوصا اغاني من البوميها الاخيرين اللذين لم يسبق لها ان غنتهما على المسرح.
وخلال ولاية زوجها الرئاسية، اختارت كارلا بروني الا تقيم اي حفلات، مع انها شاركت بشكل متفرق في التلفزيون وعلى المسرح في حفلات خيرية، وأقامت حفلة ثانية أمس، وستبدأ بعدها جولة في فرنسا وبلجيكا وسويسرا تستمر حتى مارس 2014، ومن المقرر ان تقيم حفلة على مسرح اولمبيا بباريس في 11 مارس.
(باريس - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012634123/%D9%83%D8%A7%D8%B1%D9%84%D8%A7-%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A-%D8%AA%D8%BA%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8-%D8%A8%D8%AD%D8%B6%D9%88%D8%B1-%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:51 AM
هبة نور: لا يزعجني شبهي بمايا دياب

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281232%29.png



استغربت الفنانة السورية هبة نور تشبيه روّاد موقع »فيس بوك« وشبكات التواصل الاجتماعيّ الأخرى لها بالفنانة اللبنانيّة مايا دياب، مشيرة إلى أنها لا تشعر بوجود شبه بينها وبين الفنانة دياب. وأكّدت نور أنّ طرح الموضوع لا يزعجها، لأنّ الفنانة مايا لها محبّين ومعجبين على مستوى الوطن العربي، وأنّ وجود شبه بـ»الستايل« بينهما محض صدفة لا أكثر. ويعود تشبيه هبة نور بمايا دياب إلى ظهورها مؤخّراً بـ»لوك« قريب جداً من »اللوك« الذي اعتادت مايا الظهور به، سواء من حيث الشعر الرمادي الطويل، والحواجب العريضة المشعّثة، وألوان المكياج وغيرها.. وحول سرّ تمتّعها برشاقة لافتة، تقول الفنانة السورية: »أنا لا أتبع أيّ حمية غذائية، واستمتع بالطعام، خصوصاً الحلويات، وأمارس الرّياضة من حين لآخر، ولكن عندما أشعر بزيادة في الوزن أخفّف الطعام«. وعلى الصّعيد الدراميّ، تشارك نور في المسلسل السوريّ الاجتماعي »نساء من هذا الزمن«، فيما اعتذرت عن ثلاثة أعمال.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101536:2013-11-24-17-39-51&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 10:53 AM
حورية تكشف سبب قبلاتها الساخنة لصديقها الأميركي

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281241%29.png





بعد الانتقادات اللاذعة التي لاحقت الفنانة حورية فرغلي بسبب انتشار صور لها وهي تحتضن وتقبل شاب أميركي، خرجت الفنانة عن صمتها لتدافع عن هذه الصور. حورية قالت: هذه الصورة تم التقاطها قبل أكثر من عشر سنوات، أثناء احتفالي بعيد ميلاد إحدى صديقاتي في إنكلترا، والشخص الذي يظهر معي كان صديقاً مقرباً حين كنت مقيمة في لندن، ولم تربطني به أي علاقة عاطفية، كما روجت بعض المواقع الإلكترونية، كما إنه إنكليزي الجنسية وليس أميركياً. وسافرت الفنانة المصرية إلى لندن لإجراء عملية تجميل في أنفها، بعد أن تسببت العملية الأولى التي قامت بها العام الماضي في بعض المشاكل الخاصة بالتنفس.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101537:2013-11-24-17-40-26&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 12:36 PM
القفاص مدرسة إخراجية يعرف كيف يوظف الإمكانيات
البلام: لا أفكر في الإنتاج حالياً ودوري في »العمر لحظة« مفاجأة للجمهور


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281156%29.png




كتب نايف الشمري:
النجم مشاري البلام مشغول هذه الايام في تصوير عدة اعمال استعدادا لعرضها خلال الموسم المقبل، أبرزها مسلسل »العمر لحظة« الذي يصوره الى جانب نخبة من نجوم الشاشة وهو من انتاج الفنان عبدالعزيز المسلم.
البلام أكد انه بعيد عن فكرة خوض الانتاج الفني في الوقت الحالي، مشيراً الى انه حرفة ومسؤولية صعبة ويحتاج الى علاقات لتسويق العمل، ايضاً رفض تهمة بعض المنتجين له بزيادة أجره المبالغ فيه من عمل الى آخر بعكس باقي زملائه.
أمور وتفاصيل فنية كثيرة يكشفها البلام من خلال الحوار التالي:
{ تصور في الموسم الحالي العديد من الاعمال، برأيك، أي دور ستقدمه من بين تلك الأعمال سيكون حديث الناس؟
- نحن كفنانين كل عام نقدم اختباراً كما هو حال طلبة المدارس والنتيجة ستكون عن طريق ردود الافعال من قبل الجمهور والنقاد، وبالنسبة لي اتمنى ان تلقى جميع أدواري في هذه الاعمال الصدى الجيد لدى الناس والمهتمين في الساحة الفنية.
{ هل من الممكن أن توضح إجابتك اكثر؟
- جميع الاعمال قدمت فيها مجهوداً كبيراً، لكن يبقى جانب توقيت العرض لأيّ منها أمر مهم.
{ تعاونت كثيرا مع المخرج البحريني محمد القفاص ما رأيك به؟
- من دون مبالغة، أنا أعتبر القفاص مدرسة اخراجية وهو فاهمني
لدرجة انه دخل اعماقي ويعرف تماماً كيف يوظف امكاناتي في أي دور أقدمه وبصراحة ان رآني تراخيت في مشهد ما يقوّم الدنيا عليّ ويطالبني بالقوة نفسها التي قدمتها في مشاهد سابقة وكان يشد عليّ.
{ هل تعني أن العمل مع القفاص متعب؟
- لا بالعكس ممتع ورائع، لأنه يخاف عليّ أكثر من نفسي، بالاضافة إلى انه يوجهني باستمرار، ولا أريد أن أنسى الآخرين من المخرجين أمثال الراحل عبدالعزيز المنصور الذي استفدت منه كثيراً وغرس في داخلي الثقة الفنية والوقوف امام الكاميرا، كذلك المخرج احمد البيلي لديه خفة غير طبيعية وانتظر العمل معه بأي مسلسل كوميدي من إخراجه، أيضاً حبيبي والاخ الكبير والأب الروحي المخرج غافل فاضل اصبحت اكثر التصاقا به في عملي الاخير معه »خوات دنيا« الذي صورته معه قبل عامين الى جانب الفنانة القديرة سعاد عبدالله ، ومسلسل »وعاد الماضي« الذي احتكيت به كثيرا من خلال هذا العمل، بحكم سفرنا الطويل والدور الذي قدمته، ودائما يقول لي »بابا اخذ راحتك بالشغل« ولم أشعر لمرة انه منتج العمل أو المخرج ويعمل باستمرار بكسر الحواجز بيننا ويعطينا الطمأنينة والامان، ولا يمكن أن انسى موقفه حين ألمّ بي عارض صحي ونحن نصوّر في رأس الخيمة وأوقف التصوير لأيام من اجلي والخسائر التي تكبدها كمنتج إزاء ذلك، ورفض أن أخرج على مسؤوليتي لحين أتعافى.
{ قدمت كراكترات مميزة في أعمالك كيف وجدت صدى هذه الأدوار المركبة؟
- من زمان وانا ابحث عن كركترات مميزة ، ولله الحمد حققت امنيتي في تجسيد هذه الكاركترات.
{ ما أغرب المواقف التي صادفتك أثناء عمليات التصوير في اعمالك؟
- في مرة من المرات وأثناء تصوير مسلسل »وعاد الماضي« لمحت شيئاً أسود يمشي وكنت اعتقد انها حشرة صغيرة، لكن بمجرد أني تأكدت من انه عقرب بقدرة قادر صرت احد ابطال سباق الماراثون وابتعدت عن اللوكيشن مسافة كيلو متر.
{ من خلال مسيرتك حتى هذه اللحظة، هل هناك عيوب لم تستطع التغلب عليها في ما تقدمه من أدوار؟
- مشكلتي تكمن في دخول الشخصية ودائماً احتاج الى يومين أو ثلاثة لأتأقلم معها، واذكر في احدى الورش التي اقيمت في الكويت واشرف عليها النجم المصري نور الشريف سألته عن كيفية التغلب على هذه المشكلة لما له من خبرة طويلة في المجال فرد عليّ وأنا كمان زيّك.
{ برأيك لماذا تقتصر عملية الانتاج للاعمال التلفزيونية على كبار الفنانين فقط وتكاد تكون تجارب الشباب نادرة في هذا الجانب؟
- الانتاج أراه حرفة ويحتاج الى عقل متفرغ والى علاقات تكفل تسويق العمل بعد انجازه، بدليل هناك فنانون كبار جربوا حظهم في الانتاج وفشلوا لأن الانتاج بالنهاية هدفه الربح التجاري، ولهذه الاسباب نفضل أن نهتم بأدوارنا فقط والانتاج لعبة لها اهلها.
{ يتهمك بعض المنتجين بزيادة أجرك من عمل الى آخر على عكس زملائك الفنانين؟
- هذه التهمة انا بريء منها وكل المنتجين يعرفون اني اخجل أن أتحدث عن الاجر ولم افرض ذات مرة رقماً على احدهم والله يشهد عليّ انني اشتري الدور ولا افرط لما يضيف لي حتى لو تغاضيت على الاجر وخلافه ولا أخذ سوى حقي فقط، وللامانة كل من تعاملت معهم من المنتجين رأيت فيهم الرقي في التعامل لأنهم يعون دور الفنان.
{ في مرات سابقة ذكرت انك تود تقديم برنامج منوع فهل مازالت الفكرة قائمة؟
- نعم، واتمنى من جميع فضائياتنا المحلية أن ترعى ابناءها لأن هناك برامج تحتاج الى فنانين لتقديمها، وهذا ليس انتقاصاً لاخواننا المذيعين وجميعنا نعمل في دائرة واحدة سواء الاعلام أو الفن.
{ ماذا عن ردود الافعال حول مسرحيتك الاخيرة »مصاص الدماء«؟
- لله الحمد لاقت نجاحا كبيرا في العيد، وحصلت من خلالها على جائزة أفضل ممثل في مهرجان »المسرحيون في العيد« والذي اقيم برعاية الشيخ دعيج الخليفة الصباح.
{ مشاري البلام
{ البلام يتسلم جائزته في مهرجان »المميزون«

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101538:--------r-l--&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 12:45 PM
رزيقة زوجة وفية


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/24/502913.jpg



تشارك الفنانة الإماراتية رزيقة الطارش في بطولة مسلسل «صمت البوح» الذي يعرض قضية اجتماعية في قالب درامي كوميدي، ويجمع نخبة من نجوم الخليج والعرب أبرزهم جابر نغموش ونشوى مصطفى من مصر ورنا الأبيض من سوريا وإبراهيم الزدجالي من سلطنة عمان وهو من تأليف رانيا البيطار.
يتناول المسلسل حكاية رجل مزواج يرغب في إنجاب ولد يحمل اسمه من بعده، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف يقوم هذا الرجل بالزواج أكثر من مرة بالرغم من علمه بأن العيب فيه هو وليس في زوجاته.
وتلعب الطارش دور الزوجة الأولى لجابر نغموش، وهي زوجة وفية تقف بجانب زوجها، وعلى الرغم من أنها تعرف ظروفه وعدم مقدرته على الإنجاب، فإنها لا تتخلى عن زوجها مثل زوجاته الأخريات اللواتي فضلن حريتهن على البقاء معه.
على صعيد آخر انتهت الطارش من كتابة مسلسل «عوانس الفريج» وتدور قصته حول أم صاحبة بسطة وتمتهن ابنتاها المهنة نفسها حتى تكبرا ويفوتهما قطار الزواج.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/816957)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 12:46 PM
تصور «العمر لحظة» و«ألين اليوم»
منى حسين: سرقوا حسابي على تويتر


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/24/502918.gif


بعد أن فرضت حضورها بموهبتها وطاقاتها الفنية الكبيرة، ثمة حالة فنية جديدة تعيشها حاليا الفنانة الشابة منى حسين التي تلعب شخصيتين مختلفتين تماما في عملين دراميين تصورهما خلال هذه الفترة، الأول يحمل عنوان «العمر لحظة»، وتشارك فيه نخبة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية، وسيعرض على العديد من الفضائيات الخليجية على العام المقبل. وتؤدي منى من خلاله شخصية حنان البنت الجميلة الطيبة الحالمة الحساسة التي تقع تحت سيطرة والدتها التي تمنعها حتى من رؤية والدها وتقف أمام حبها الوحيد.
أما العمل الثاني فهو مسلسل «ألين اليوم»، وتقوم فيه بدور إنساني بحت لشخصية ليست جميلة من الخارج وعلى سجيتها، لكنها من الداخل إنسانة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. ومن خلال هذا الدور توجه منى رسالة الى جمهورها أن الداخل دوما أجمل من الشكل الخارجي بعد تفشي فكرة حب المظاهر بين الناس في الآونة الأخيرة.
وأكدت منى أنها راضية تماما عن خطواتها الفنية حتى الآن، لكنها تطمح الى المزيد، وشكرت كل من ساندها في بداية مشوارها الفني واقتنع بموهبتها.
أيضا نفت منى أن يكون هناك خلاف نابع من غيرة بينها وبين زميلاتها الفنانات، خصوصا في لوكيشن مسلسل «ألين اليوم» لكونه مليئا بالنجمات الشباب، مؤكدة أن التنافس شريف فيما بينهن ولا يحمل أي أحقاد.
أما بالنسبة لمسلسل «العمر لحظة» فتؤكد أن الجو الأسري بين النجوم في اللوكيشن سيظهر حتما على الشاشة لذا تتمنى أن ينال رضا جمهورها.
من جانب آخر عبَّرت منى عن سعادتها بردود أفعال جمهورها على الانستغرام تجاه مسلسل «يمعة أهل» الذي يعرض حالياً على فضائية أبو ظبي يوميا الساعة العاشرة مساء، مشيرة إلى أن عرض العمل خارج السباق الرمضاني كان من حسن حظه، لكونه يحظى حاليا بنسبة مشاهدة عالية.
وانتهزت منى هذه الفرصة ونفت وجود أي حساب لها على موقع تويتر بعد سرقة الحساب الشخصي لها قائلة «باقوا حسابي فقررت أن اهجر تويتر»، مؤكدة على أنه ليس لها أي حسابات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي سوى الانستغرام فقط.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/816958)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 12:48 PM
ثلاث عرائس لمصطفى

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/24/502925.jpg


ترددت اشاعات كثيرة عن زواج الفنان مصطفى شعبان بفتاة من خارج الوسط الفني، الا ان صديقه الاقرب اليه المخرج الشهير نفى ان يكون قد تم هذا الزواج، وقال ان الذي يعرفه هو ان أمام النجم مصطفى شعبان ثلاثة عروض زواج، ولكنه لم يختر ايا منها حتى الآن.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/816963)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 12:49 PM
غولنارا سقطت من عليائها


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/24/502927.jpg



موسكو - أ ف ب - يبدو أن غولنارا الابنة البكر لرئيس أوزبكستان إسلام كريموف (75 عاماً) الذي يرأس هذه الجمهورية السوفيتية السابقة منذ عام 1989، سقطت من عليائها، بعد أن كانت تعد صاحبة نفوذ قوي في البلاد، بحيث لم يستبعد البعض ترشحها لخلافة والدها.
فمند أكتوبر، تتزايد المشكلات التي تواجه هذه الأربعينية المتعددة النشاطات، من مجال مستحضرات التجميل إلى الموضة مروراً بالموسيقى. فقد أغلق فجأة حسابها في تويتر الذي يضم أكثر من 41 ألف متتبع، والذي بات، أخيراً، المنصة الوحيدة المتوافرة لها للتعبير عن آرائها.
وقبيل هذه الحادثة، كانت غولنارا المعروفة في أوزبكستان باسمها الفني غوغوشا قد أعلنت على حسابها في تويتر عن إغلاق جمعيتها «فوروم» التي كانت تعنى بتعزيز النشاطات الثقافية والرياضية والتعليمية والعلمية، والتي كانت تعد أكثر فعالية من وزارة الثقافة الأوزبكستانية.
وغولنارا هي من كبار مستخدمي تويتر، حيث تنشر الروابط إلى أغانيها، وصوراً عن نشاطاتها اليومية وجلسات اليوغا التي تقوم بها، ولا تتوانى المرأة البالغة من العمر 41 عاماً عن عرض مشكلاتها، أيضاً، على موقع التواصل الاجتماعي. فقد كشفت على تويتر عن إغلاق مجموعاتها الإعلامية التي كانت تضم محطات «فوروم تي في» و«سوفت تي إس» و«مركز تي في إم» والتي كانت تبث خصوصاً الاشرطة المصورة لأغاني غوغوشا ومعلومات عن نشاطاتها. وأكدت في تغريدة على تويتر «لا شأن لوالدي بكل ما يحصل، وهو يدرك الوضع تمام الإدراك».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/816964)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 12:51 PM
مايلي سايرس تتعرض للسرقة


تشعر النجمة الأميركية، مايلي سايرس، بغضب شديد نتيجة تعرض منزلها في هوليوود للسرقة، فيما تستمر التحقيقات للتعرف على هوية الفاعل.

ونقل موقع (يو إس ويكلي) الأميركي، عن الشرطة في شمال هوليوود، تأكيدها تعرض منزل سايرس للسرقة قبل عدة أيام.

وذكرت الشرطة أن التحقيقات مستمرة في هذه السرقة، مشيرة إلى أن عدة أشياء سرقت من داخل منزل سايرس.

وأكدت المصادر أن السرقة وقعت بعد ظهر يوم الجمعة، ولكن ما من إصابات نظراً لعدم تواجد أحد في البيت.

وأكد مصدر مقرب من سايرس أنها "غاضبة جداً، وقد سرقت أشياء خاصة كثيرة، مضيفاً أنها "مرتبكة بشأن كل ما حصل".

يشار إلى أن السرقة أتت قبل أيام من عيد ميلاد سايرس الـ21، وفي ظل استعداداتها للغناء في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-11-25-1.626731)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 12:55 PM
العنبري تنضم إلى "العمر لحظة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/a0523305-a37f-4315-bca6-77707f3c25fc/316/235


أكدت الفنانة أمل العنبري انضمامها إلى فريق مسلسل "العمر لحظة" من تأليف محمد البجاتي وإخراج البيلي أحمد، ويشهد مشاركة كل من جاسم النبهان وهدى الخطيب وجمال الردهان وليلى السلمان وفاطمة الحوسني.
وعن دورها في المسلسل أشارت إلى أنها تلعب دورا جديدا ومختلفا عن أدوارها الماضية وسيكون مفاجأة لجمهورها، مشيرة إلى أن العرض سيكون في فترة ما قبل رمضان لصالح إحدى القنوات الفضائية.
وكانت العنبري قد قامت بتنفيذ عدد من مشاريعها الفنية على مستوى التمثيل والغناء بين المغرب ودبي والبحرين.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/644bbb43-ff18-4ab2-ab2c-33ce69c5b246)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-11-2013, 12:56 PM
ليام هومسورث: أشعر الآن بالراحة والسعادة بعد انفصالى عن مايلى


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1120136213030.jpg




بعد انفصال النجمين ليام هومسورث ومايلى سايرس منذ أكثر من شهرين، أعلن ليام لعدد من المواقع الفنية العالمية أنه يشعر الآن بالراحة والسعادة أكثر من أى وقت مضى، فقال: "أنا أعرف جيدا الحقيقة وأعرف أننى شخص جيد، وأشعر الآن بأنى أكثر تركيزا وراحة نفسية بالمقارنة مع قبل ذلك.

وأعلن الكثير من محبى ليام هومسورث أنهم كانوا يتوقعون هذه التصريحات كون مايلى سايرس دائما مثيرة للجدل والمشاكل.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1362273&SecID=48&IssueID=0)