المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:29 AM
شنّ عليه هجوماً بسبب مواقفه السياسية
حسن يوسف لـ «الراي»: أتمنى ألا يسجل أبوتريكة... هدفاً


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/1385649860028269900_main.jpg



| القاهرة - من جوليا حمادة |

هاجم الفنان حسن يوسف نجم المنتحب المصري لكرة القدم محمد أبوتريكة بسبب مواقفه السياسية من أحداث رابعة، معتبراً أنه «خان الشعب والجمهور المصري الذي جعله نجماً ومنحه الفرصة للنجومية».
وقال يوسف، في تصريحات لـ «الراي»: «لم أعد أتابعه وأدعو عندما تأتي الكرة إليه ألا يتمكن من إحراز الهدف، لأنه قد انكشف بالنسبة إليّ ولم يقدر حق البلد الذي جعل منه شخصية معروفة، بل خانه ويحاول توصيل رسائل حقيرة إلى العالم، ليوهمهم أن ما حدث في مصر ما هو إلا انقلاب، وهذا مخالف للمشاعر الوطنية الحقيقية، لهذا فقدت أي شيء جيد في داخلي له».
وأضاف: «هو ليس عبقرياً في كرة القدم، فهو مجرد كومبارس في عالم الكرة وسط النجوم الكبار الذين يتمتعون بالأخلاق العالية، ومن بينهم أسماء كثيرة لا أريد الحديث عن أسماء معينة، ولكن يكفي ذكر حسن شحاتة والجمهور يعرف كل الشرفاء والوطنيين».
وطالب يوسف الجمهور المصري بأن «يفيق ولا يمنح الفرصة للخونة في الاستمرار وتحقيق مكاسب أكبر على حساب مصر، لأننا جميعاً شعب محترم، ولن يخدعنا أحد بعد اليوم ولا نمنح أحداً أكثر من حقه».
وعلى صعيد الدراما؛ أوضح أنه يستعد للعودة إلى السباق الدرامي الرمضاني من خلال مسلسل «جرح عمري»، الذي كان قد بدأ تصويره قبل شهر رمضان الماضي، ولكن توقف بسبب مشاكل إنتاجية، موضحاً أن المنتج أعلن عزمه التصوير قريباً لاستئناف المسلسل الذي يشارك في بطولته أمام الفنانة سهير رمزي ونجله عمرو حسن يوسف.
وقال إنه يتابع مراحل كتابة فيلمه المقبل «حارس الرئيس» الذي يجسد خلال أحداثه شخصية الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بمشاركة الفنان طلعت زكريا ومن تأليف يوسف معاطي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وأوضح أنه سوف يكون مفاجأة بكل المقاييس.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481424&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:30 AM
هبة طوجي لـ «الراي»: سعادتي... في تصويت الجمهور لـ «الحبلة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/1385650185028337800_main.jpg



| بيروت -من محمد حسن حجازي |

كثيرة هي مواهب الفنانة الشابة هبة طوجي، فبعد مسيرة واضحة المعالم مع الفنان أسامة الرحباني كمغنية وممثلة، ومخرجة كليبات، وحتى في مجال الرقص التعبيري، ها هي هبة تقدم شريطاً درامياً من إخراجها وعن نص لها، بعنوان «الحبلة».
يحكي العمل عن حبل ضخم وطويل تدلّى من الفضاء أمام دكان يديره رجل متواضع الدخل يعيل بالكاد عائلة صغيرة ينقصها المال الكافي لتمويل مشاريع للأولاد تأميناً لمستقبل زاهر لهم، وفجأة انقلبت الصورة أمام ناظري الرجل، فقد بات مقصوداً من العشرات والمئات، يشترون ويرفعون من ميزانيته، وراح يتحدث للفضائيات عن الظاهرة وكيف كانت خيراً عليه وعلى عائلته، ثم تدخل رجال السياسة على أساس الاستفادة من هذا الحدث مادياً.
«الحبلة» نال جائزة تصويت الجمهور في مهرجان أفلام طلبة الجامعات الذي اختتم فعالياته أخيراً، أما هبة فأعربت عن سعادتها بالجائزة بعد أن قال الجمهور لها «نعم»، وتقول لـ «الراي»: «طبعاً هذه سعادة، وأفضل رأي الناس دائماً». ورأت أن النقاد أنصفوها، «أعتقد أنه مجال للفرح بما حصل، لكنني كنت أسعد لو فزت بالجائزتين».
وأكدت أن أسامة الرحباني يحضّر لفيلم من بطولتها والنص حالياً قيد الإنجاز. أما عن الغناء فهناك ألبوم جديد ستطلقه قريباً، والمسرح تتركه لأسامة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481423&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:31 AM
حوار / «سأترشح للرئاسة بمعايير الفترة السابقة نفسها»
سعد الصغير لـ «الراي»: مللتُ من قصتي مع شمس



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/1385645365057454700_main.jpg



| القاهرة - من سمر فتحي |

أشاد الفنان الشعبي سعد الصغير بأغاني المهرجانات التي اعتبرها لوناً جديداً من الأغنية الشعبية، مشيراً إلى أن أبطالها «أوكا» و«أورتيجا» و«شحتة كاريكا» باتت لديهم «قدم في السوق الشعبية».
وقال الصغير في حوار مع «الراي» إنه يشعر بالملل من تداول قصة زواجه من الراقصة شمس، لأن «هناك أسلوباً جديداً في تطوّر الإشاعات من خلال صور مفبركة أو نشر عقد زواج ليس له أي أساس من الصحة:

• أفلام السبكي تحدّت جميع الظروف التي عانت منها مصر

• أغاني المهرجانات هي لون جديد من الأغنية الشعبية

• حدثنا عن فيلم «عش البلبل»؟
- هذا الفيلم «وش الخير عليا»، فهو من نوعية الأفلام التي شاركت فيها وشعرت بسعادة وبهجة أثناء التصوير، بالإضافة إلى فريق العمل الجيد معه، الذين كانوا داخل التصوير بمثابة أسرة واحدة، ليس هناك أي خلافات. وكنا لا نفارق بعضنا، وهذا ما جعلني أنزعج بعد انتهاء التصوير لأننا أصبحنا نتقابل على فترات بعيدة.
• البعض يرى أن أفلام السبكي تضرّ السينما المصرية؟
- هذا كلام لا يليق بنا على الإطلاق، وبالنسبة إلى النقاد مع احترامي وتقديري لهم، فهم لا يستطيعون أن يقدّروا السوق السينمائية ودائماً يهاجمون الأفلام من دون مشاهدتها. ليس بذلك فقط، بل هناك ما هو أكثر كارثة وهو هروب المنتجين ولم يستمر سوى شركة السبكي التي تحدت جميع الظروف التي عانت منها مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى وقتنا هذا ولم تغلق بابها أمام هذه الصناعة وكانت دائماً قوية، وتراهن بعدد كبير من الأفلام سواء الكوميدية أو الغنائية وأيضاً الدرامية مثل «ساعة ونص» وهذا دليل أن الهتافات التي تشير بأن هناك، من هو يدعي بأن أفلام السبكي أفلام مقاولات لا تناقش قضية، فجميع الأفلام التي تم إنتاجها كانت بمثابة طريق ومشوار تغطي به عدداً كبيراً من النجوم الذين جلسوا في المنزل من دون عمل.
• ما تعليقك على نوعية أغان المهرجانات؟
- هي لون جديد من الأغنية الشعبية، وأعتقد أن أبطالها «أوكا» و«أورتيجا» و«شحتة كاريكا» لديهم قدم في السوق الشعبية، وعن نفسي أستمع إلى أغانيهم وهم أصدقائي وأنتظر دائماً ما يقدمونه من قصص وحكايات.
• ولكن هناك أيضاً أغاني تحمل بعض التعبيرات الخادشة للحياء؟
- لست أنا الحكم هنا، بل الجمهور الذي يرى ويسمع ويقرر إذا كان ما يستمع إليه مقبولاً أو لا، وأيضاً علينا أن ندرك أن جميع الفنون بأكملها مكان لنقد الجمهور الذي يصنع منها المجد أو يجعلها لا تساوي شيئاً، وأعتقد أن أغاني المهرجانات أصبحت لها شعبية كبيرة وأيضاً أصبح أصحابها على قوائم المطلوبين في الأفراح.
• أنت أصبحت فناناً شاملاً الآن، مطرباً وممثلاً ومذيعاً، فكيف تستطيع التنسيق بين كل هذا؟
- كل هذه المهن تحتاج إلى شيء واحد وهو الكاريزما الخاصة بالفنان الذي من المفترض أن يجذب الجمهور بما يقدمه، وأنا في البداية كان حلمي هو الغناء فقط ولكن بعد تعاوني مع المنتج أحمد السبكي أصبحت ممثلاً وأصبح لديّ رصيد من الأفلام التي حققت أعلى نسبة إيرادات.
أما خطوة المذيع أو مقدم البرامج وكانت صدفة، تحسب بشكل جيد.
• ما حقيقة زواجك من الراقصة شمس؟
- أشعر كثيراً بالملل في الحديث عن هذا الموضوع، وكانت لي ردود فعل كثيرة متنوعة بين الغضب والسخرية والصمت أحياناً في الرد على وسائل الإعلام والتي أخذت من الإشاعة قصة ورواية وليس بذلك فقط، بل كان هناك أسلوب جديد في تطوّر الإشاعات وهو كيفية إثباتها، سواء بصور مفبركة أو نشر عقد زواج ليس له أي أساس من الصحة. وفي حقيقة الأمر شمس صديقة وليست هناك أي علاقة بيني وبينها سوى العمل والصداقة فقط التي تجمعنا.
• ولكن شمس أكدت أن هناك علاقة بالفعل وأيضاً هناك طفل بينكما، أي ثمرة هذه العلاقة؟
- لست مسؤولاً عن تصريحات البعض، ولكن إذا كانت بالفعل هذه هي الحقيقة فلماذا أنكرها؟ أنا لا أخاف من شيء، إذا أردت يوماً الزواج من أخرى لن أخجل من عمل ذلك، أنا لا أحتاج إلى سيدة أخرى في حياتي، خصوصاً أن زوجتي لا يمكن تعويضها مهما حدث، فهي بمثابة الحياة والروح والمرأة «الجدعة» التي تقف دائماً بجانب زوجها «على المر قبل الحلو».
• وكيف تتقبل زوجتك هذه الإشاعات؟
- على الرغم من تفهمها لطبيعة عملي، وأن لديَّ العديد من الصديقات من داخل وخارج الوسط الفني، فهي حريصة على ألا تفتعل أزمات في حياتنا الزوجية. ولكن حين ترى بعض الأشياء التي لا تعجبها تأتي وتتحدث معي بكامل الهدوء والمناقشة الموضوعية التي تجبرني وأنا على كامل الرضى بأن أفعل ما تطلبه من دون تفكير.
• هل سترشح نفسك في الانتخابات الرئاسية المقبلة مرة أخرى؟
- من الممكن إذا كانت هناك المعايير نفسها التي تطلبتها شروط الترشح في الفترة السابقة، ولكنني ما زلت على يقين بأن 30 يونيو غيّرت الكثير من خريطة الطريق التي كانت مصر تسير فيها، كما أن هناك وعياً وإدراكاً أكثر نتمنى أن يحدث خلال الفترة المقبلة على يد زعيمنا الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
• هل أنت موافق على ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة؟
- نعم، خصوصاً أن ذلك سيجعلنا نتخطى الحواجز والمعوقات التي من الممكن أن تقابلنا مرة أخرى إذا أتى رئيس آخر ولم يلبّ مطالب الشعب المصري، ومن هنا نحتاج إلى ثورة وعزل رئيس وتشكيل حكومة جديدة وإعداد دستور جديد وأشياء أخرى لابد أن نتجاوزها لبدء مرحلة البناء.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481422&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:32 AM
«اجتماعي متشعّب» لرمضان المقبل
«حب في الأربعين»... يجمع خالد أمين ونور



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/1385650510188394100_main.jpg



| كتب صالح الدويخ |

من المتوقع أن يعيد كل من فاته قطار الزواج النظر في حالته بعد أن يشاهد مسلسل «حب في الأربعين» الذي سيبدأ تصويره قريباً في دبي على أن يعرض في شهر رمضان المقبل.
المسلسل من بطولة الفنان خالد أمين والفنانة نور، بالإضافة إلى أسماء أخرى جار التنسيق معها من قبل الشركة المنتجة، ويحكي قصة اجتماعية متشعبة في قضاياها اليومية والروتينية، وفي ظل الأحداث يظهر رجل أربعيني لم يكن يوماً يفكر في الارتباط بامرأة، إلى أن يلتقي بامرأة في العقد الرابع من عمرها ويكتشفان معاً أهمية الحب في حياتهما التي أخذت منحى آخر لم يتوقعه الاثنان في زحمة الصراعات الإنسانية، ومن البدهي ألا تنتهي الحكاية عند هذا الحد لتواجههما العديد من الأمور التي قد تحرمهما من هذه الحالة والعوده إلى البداية... أم أنها ستتكلل بالنجاح وتستمر؟
وسيعيد مسلسل «حب في الأربعين» أجواء الأعمال الرومانسية إلى الساحة من جديد بصورة ومضمون مختلفين، وسيعطي الفرصة للفنانة نور التي تبحث عن التنوّع بأن تغيّر من أدوارها وانتقالها من حالة الشر في مسلسل «توالي الليل» إلى حالة مغايرة، كما أن خالد أمين ليس بغريب عن هذه النوعية من الأعمال إلا أن عفويته وحرفيته ستعطي العمل شكلاً آخر.


الصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481419&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:33 AM
حوار / «سأترشح للرئاسة بمعايير الفترة السابقة نفسها»
سعد الصغير لـ «الراي»: مللتُ من قصتي مع شمس


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/1385645365057454700_main.jpg


| القاهرة - من سمر فتحي |

أشاد الفنان الشعبي سعد الصغير بأغاني المهرجانات التي اعتبرها لوناً جديداً من الأغنية الشعبية، مشيراً إلى أن أبطالها «أوكا» و«أورتيجا» و«شحتة كاريكا» باتت لديهم «قدم في السوق الشعبية».
وقال الصغير في حوار مع «الراي» إنه يشعر بالملل من تداول قصة زواجه من الراقصة شمس، لأن «هناك أسلوباً جديداً في تطوّر الإشاعات من خلال صور مفبركة أو نشر عقد زواج ليس له أي أساس من الصحة:

• أفلام السبكي تحدّت جميع الظروف التي عانت منها مصر

• أغاني المهرجانات هي لون جديد من الأغنية الشعبية

• حدثنا عن فيلم «عش البلبل»؟
- هذا الفيلم «وش الخير عليا»، فهو من نوعية الأفلام التي شاركت فيها وشعرت بسعادة وبهجة أثناء التصوير، بالإضافة إلى فريق العمل الجيد معه، الذين كانوا داخل التصوير بمثابة أسرة واحدة، ليس هناك أي خلافات. وكنا لا نفارق بعضنا، وهذا ما جعلني أنزعج بعد انتهاء التصوير لأننا أصبحنا نتقابل على فترات بعيدة.
• البعض يرى أن أفلام السبكي تضرّ السينما المصرية؟
- هذا كلام لا يليق بنا على الإطلاق، وبالنسبة إلى النقاد مع احترامي وتقديري لهم، فهم لا يستطيعون أن يقدّروا السوق السينمائية ودائماً يهاجمون الأفلام من دون مشاهدتها. ليس بذلك فقط، بل هناك ما هو أكثر كارثة وهو هروب المنتجين ولم يستمر سوى شركة السبكي التي تحدت جميع الظروف التي عانت منها مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى وقتنا هذا ولم تغلق بابها أمام هذه الصناعة وكانت دائماً قوية، وتراهن بعدد كبير من الأفلام سواء الكوميدية أو الغنائية وأيضاً الدرامية مثل «ساعة ونص» وهذا دليل أن الهتافات التي تشير بأن هناك، من هو يدعي بأن أفلام السبكي أفلام مقاولات لا تناقش قضية، فجميع الأفلام التي تم إنتاجها كانت بمثابة طريق ومشوار تغطي به عدداً كبيراً من النجوم الذين جلسوا في المنزل من دون عمل.
• ما تعليقك على نوعية أغان المهرجانات؟
- هي لون جديد من الأغنية الشعبية، وأعتقد أن أبطالها «أوكا» و«أورتيجا» و«شحتة كاريكا» لديهم قدم في السوق الشعبية، وعن نفسي أستمع إلى أغانيهم وهم أصدقائي وأنتظر دائماً ما يقدمونه من قصص وحكايات.
• ولكن هناك أيضاً أغاني تحمل بعض التعبيرات الخادشة للحياء؟
- لست أنا الحكم هنا، بل الجمهور الذي يرى ويسمع ويقرر إذا كان ما يستمع إليه مقبولاً أو لا، وأيضاً علينا أن ندرك أن جميع الفنون بأكملها مكان لنقد الجمهور الذي يصنع منها المجد أو يجعلها لا تساوي شيئاً، وأعتقد أن أغاني المهرجانات أصبحت لها شعبية كبيرة وأيضاً أصبح أصحابها على قوائم المطلوبين في الأفراح.
• أنت أصبحت فناناً شاملاً الآن، مطرباً وممثلاً ومذيعاً، فكيف تستطيع التنسيق بين كل هذا؟
- كل هذه المهن تحتاج إلى شيء واحد وهو الكاريزما الخاصة بالفنان الذي من المفترض أن يجذب الجمهور بما يقدمه، وأنا في البداية كان حلمي هو الغناء فقط ولكن بعد تعاوني مع المنتج أحمد السبكي أصبحت ممثلاً وأصبح لديّ رصيد من الأفلام التي حققت أعلى نسبة إيرادات.
أما خطوة المذيع أو مقدم البرامج وكانت صدفة، تحسب بشكل جيد.
• ما حقيقة زواجك من الراقصة شمس؟
- أشعر كثيراً بالملل في الحديث عن هذا الموضوع، وكانت لي ردود فعل كثيرة متنوعة بين الغضب والسخرية والصمت أحياناً في الرد على وسائل الإعلام والتي أخذت من الإشاعة قصة ورواية وليس بذلك فقط، بل كان هناك أسلوب جديد في تطوّر الإشاعات وهو كيفية إثباتها، سواء بصور مفبركة أو نشر عقد زواج ليس له أي أساس من الصحة. وفي حقيقة الأمر شمس صديقة وليست هناك أي علاقة بيني وبينها سوى العمل والصداقة فقط التي تجمعنا.
• ولكن شمس أكدت أن هناك علاقة بالفعل وأيضاً هناك طفل بينكما، أي ثمرة هذه العلاقة؟
- لست مسؤولاً عن تصريحات البعض، ولكن إذا كانت بالفعل هذه هي الحقيقة فلماذا أنكرها؟ أنا لا أخاف من شيء، إذا أردت يوماً الزواج من أخرى لن أخجل من عمل ذلك، أنا لا أحتاج إلى سيدة أخرى في حياتي، خصوصاً أن زوجتي لا يمكن تعويضها مهما حدث، فهي بمثابة الحياة والروح والمرأة «الجدعة» التي تقف دائماً بجانب زوجها «على المر قبل الحلو».
• وكيف تتقبل زوجتك هذه الإشاعات؟
- على الرغم من تفهمها لطبيعة عملي، وأن لديَّ العديد من الصديقات من داخل وخارج الوسط الفني، فهي حريصة على ألا تفتعل أزمات في حياتنا الزوجية. ولكن حين ترى بعض الأشياء التي لا تعجبها تأتي وتتحدث معي بكامل الهدوء والمناقشة الموضوعية التي تجبرني وأنا على كامل الرضى بأن أفعل ما تطلبه من دون تفكير.
• هل سترشح نفسك في الانتخابات الرئاسية المقبلة مرة أخرى؟
- من الممكن إذا كانت هناك المعايير نفسها التي تطلبتها شروط الترشح في الفترة السابقة، ولكنني ما زلت على يقين بأن 30 يونيو غيّرت الكثير من خريطة الطريق التي كانت مصر تسير فيها، كما أن هناك وعياً وإدراكاً أكثر نتمنى أن يحدث خلال الفترة المقبلة على يد زعيمنا الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
• هل أنت موافق على ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة؟
- نعم، خصوصاً أن ذلك سيجعلنا نتخطى الحواجز والمعوقات التي من الممكن أن تقابلنا مرة أخرى إذا أتى رئيس آخر ولم يلبّ مطالب الشعب المصري، ومن هنا نحتاج إلى ثورة وعزل رئيس وتشكيل حكومة جديدة وإعداد دستور جديد وأشياء أخرى لابد أن نتجاوزها لبدء مرحلة البناء.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481422&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:34 AM
تواصل تصوير دورها في «أشوفكم على خير»
غدير صفر لـ «الراي»: أُقسم... «هذا ريجيم مو تكميم»



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/1385650315058355600_main.jpg




| كتب حسين خليل |

تواصل الفنانة غدير صفر تصوير مشاهد دورها في المسلسل الاجتماعي «أشوفكم على خير» للمؤلف عبد العزيز الحشاش وإخراج جمعان الرويعي، وبطولة حسين المنصور، صلاح الملا، إلهام الفضالة، لطيفة المجرن، خالد البريكي، فاطمة الحوسني، بثينة الرئيسي، أسيل عمران، يعقوب عبد الله، غدير صفر، ليلى عبد الله، ناصر عباس، عبد الله الطراروه، محمد دشتي، نواف القريشي، مارتينا.
وقالت صفر لـ «الراي»: «أجسد في المسلسل شخصية «هيا»، لكن (خايفة حيل) من أن يكرهني الجمهور بسبب الدور، لكنه أعجبني كثيراً ومختلف تماماً عن باقي الأدوار التي قدمتها، ولا أود الإفصاح عن تفاصيل دوري بل سأتركه مفاجأة للجمهور».
وأضافت: «المخرج جمعان الرويعي هو من رشحي لهذا العمل، وقال لي (أنا شايفج راح تتقنين هذا الدور ولايق عليج)، وعبر «الراي» أحب أن أشكر الرويعي على منحي هذه الفرصة لتفجير طاقتي، ولا أنسى دوره من خلال توجيهاته لي في حركات التصوير ففي أي مشهد كان يقول لي «اخذي راحتج بالمشهد إذا كان طويلا»، فكان راقياً في التعامل وهادئ الطبع ولا يصرخ مثل بعض المخرجين».
وعن مدى التعاون بينها وبين فريق العمل؛ ردت: «فريق العمل متعاون جداً، وأشكر إلهام الفضالة التي ساعدتني في تسريحة شعري (للملجة)، أما فوز الشطي فأحببت العمل معها، وأنا سعيدة بوجود فنانات كويتيات في الساحة الفنية، وهذا الكلام ليس عنصرية بل أقصد أن هناك فنانات كويتيات يمثلن بلدنا، وليس قصورا بأحد».
وحول مشاركتها في مسلسل «صديقات العمر»؛ قالت: «أطل في 10 حلقات، وأجسد شخصية المعلمة «منى» التي تحل العديد من مشاكل الطالبات، واعتبرها مشاركة جيدة وأعتز فيها وبكل تأكيد ستضيف لرصيدي الفني».
ومسلسل «صديقات العمر» من إخراج منير الزعبي وبطولة بثينة الرئيسي، فاطمة الصفي، هنادي الكندري.
ورداً على كثرة الحديث عنها في مواقع التواصل الاجتماعي بأنها أجرت عملية تكميم للمعدة، قالت: «أقسم أنني لم أجرِ عملية تكميم للمعدة، بل خضعت لـ(ريجيم) والتزمت برياضة المشي لمدة سنة ونصف السنة، وخسرت 30 كيلوغراماً من وزني، وكنت أتمنى أن أخفض أيضاً 6 كيلوغرامات».
وأضافت: «أشعر الآن براحة لأنني رشيقة وأن عمري ليس 30 عاماً، وسأجري (تلبيس) لأسناني و(بوتوكس) لإزالة التجاعيد، وسأظهر في العام 2014 بـ(لوك) مختلف».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481418&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:48 AM
شارك بعرض فيلمه «حوض الرسم»
مازيار ميري : حلمي تحقق في «أجيال» السينمائي



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/ac00b373-495f-495d-8cb1-e83979abd98b_mainNew.jpg


أكد المخرج الايراني مازيار ميري بان المواضيع الاجتماعية ليست حكرا على السينما الايرانية لان هناك العديد من السينما العربية باتت تركز على تلك المواضيع التي كانت من المحرمات وتعتبر من الامور المهمة التي ينبغي التوعية بشأنها.
وبسؤاله عن الخطوط الحمراء ان كانت موجودة في ايران قال : هي موجود فعلا تعلم القائمين على السينما كيفية التلاعب بين تلك الالغام ولعل الامر ليس محصورا على ايران فاي مخرج بالعالم عندما يسلط فيلمه على الحقيقة وان كانت مرة فانه سوف يتم مواجهته سواء من الحكومة او السياسيين ولايقبلون بتلك الحقيقة المجردة واتمنى منهم ان يتفهوا ويمارسوا التسامح مع التعبير الفني بكافة اشكاله والوانه وانا على يقين بان السينما الايرانية ستعود الى اوجها وعصرها الذهبي بعد 8 سنوات من الانقطاع وقد حققت السينما الايرانية عدة انجازات.
واما التعبير عن الاسماء الرمزية في الافلام قال عنها : الاسماء جزء من الشخصية وتعبر عنها في مضمون الفيلم وكذلك اسم الفيلم الذي يكون ممهدا ودليلا وهذا الامر مقصود.
وبسؤاله عن مقارنة السينما الايرانية عن الاخرى في دول العالم فقد قال: لانستطيع ان نقارن أي سينما باخرى لان كلا منها لها خصائصها والسينما في ايران لايمكن مقارنتها كذلك مع هوليوود او بوليوود لسبب بسيط ان اتجاههم مختلف عن الاخر ولهم فكر تجاري وترفيهي واود ان اشير الى ان الافلام الايرانية تطرح المشاكل بجدية وخاصة الانسانية والاجتماعية وتتم الاستفادة منها ونحن نسير على ذلك الاتجاه ونتطرق الى الحلول.
واما عن وجود تحد قال: كل مصنعي الافلام توجد لديهم تحديات وفي ايران يكون التحدي مختلفا وبطريقة اكبر ومع ذلك توجد خطوط حمراء ونجد البعض يتجاوزها ويكتب له النجاح في الخارج. وعن تفضيله بالقيام بمخاطبة فئة معينة قال : لايكون في بالي ان اخاطب فئة معينة عندما اقوم باخراج افلامي وعندما اتواصل مع الطفل فانني على يقين بانني نجحت باداء رسالتي لانهم يستطيعون ان يفهمون الفكرة بطريقة بسيطة وانا فخور بتغييري الطفل بطريقة ايجابية وعن زيارته لمهرجان اجيال قال عنها : زرت العديد من المهرجانات في امريكا واوربا واليابان وايضا داخل ايران نفسها ولكن اعتبر مشاركتي في مهرجان اجيال من افضل التجارب لانني تواصلت مع الطفل مباشرة الذي تفاعل مع فيلمي ووجودي في قطر سعيد منها لانها جارة قديمة وبيننا عوامل مشتركة مثل العادات والتقاليد حلمي تحقق عندما كنت مع الاطفال ووعدوني بان يكونوا اصدقاء مع بعض بمحبة ودون خلاف.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423275&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:49 AM
نجلاء الخمري تصور «قربان»

تستعد الفنانة نجلاء الخمري لتصوير مسلسل «قربان» للكاتب رامي كوسا.
«قربان» دراما اجتماعية معاصرة تتطرق لقضايا اجتماعية، واقتصادية ومفهوم تحوّل بعض الشخصيات، بفعل تراكم الضغوط، والانهاكات إلى حالة تبعية، ويرصد آلية تحوّل البشر إلى قرابين في سبيل حب السلطة والمال..».
المسلسل من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني السوري ومن إخراج علاء الدين كوكش ويضم المسلسل على قائمة أبطاله مبدئياً: أمل عرفة، جهاد سعد، فايز قزق، محمد حداقي، ندين تحسين بيك، وفاء موصللي، ديمة الجندي، علا الباشا، وآخرين.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423273&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:50 AM
فهد العيلوة : للحب كلمة!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/8cc1b3c3-9427-4466-b275-c372c8ed75c0_mainNew.jpg


يستعد الكاتب الشاب فهد العيلوة لتصوير مسلسله الجديد (للحب كلمة) من انتاج الفنان باسم عبدالامير ومن اخراج هيا عبدالسلام وسيشارك في المسلسل، نخبة كبيرة من النجوم ومنهم الفنان جاسم النبهان واسمهان توفيق وزهرة الخرجي ومحمود بوشهري وشيماء علي وعبدالله بوشهري وفاطمة الصفي وفؤاد علي وايضا الفنانة هيا عبدالسلام
وتحدث فهد العليوة عن نجاح المسلسل من حيث الاخراج ومتحدثا عن الفنانة هيا عبدالسلام التي ستقوم باخراج مسلسله الجديد حيث قال :
- ان هيا عبدالسلام فنانة درست الاخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية والتمثيل وتخصصت في الاخراج والتمثيل وسبق أن هيا عبدالسلام قدمت مسرحيات من اخراجها وايضا سبق وان قدمت معي سابقا مخرجا منفذا في اكثر من مسلسل واتوقع بأنها قادرة على نجاح المسلسل وفي النهاية النجاح مرتبط في كل عامل في المسلسل في الكتابة والاخراج وفي الممثلين وفي الانتاج فهذه جميعها تجتمع لكي ينجح العمل او يفشل وفي النهاية رأي الناس هو من يحدد ويقيم العمل.
وتحدث فهد العليوة لـ «النهار» كاشفا فكرة المسلسل حيث قال، المسلسل يتحدث بشكل كامل عن الحب وليس الحب بين فتاة وشاب فيتحدث عن الحب بين الاهل والاشقاء والحب بين الاصدقاء والوطن ويطرح تساؤلا هل الحب قادر ان يغير القناعة ويتحكم بنا ام لا ونتحكم فيه نحن البشر لصالحنا ام لا والمسلسل لايتحدث عن السبعينيات والسابق وانما يتحدث عن واقعنا الان.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423272&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:54 AM
انتهى من إنجاز مسلسل «صديقات العمر»
الزعبي: الكويت تمثل الفضاء الخصب للإنتاج الفني



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/8e712d92-c6f4-4c26-aa50-08968419157e_mainNew.jpg

أكد المخرج منير الزعبي على المكانة المرموقة التي تحتلها دولة الكويت ووصفها في تصريح خاص بـ «النهار» بأنها تمثل الفضاء الفني الخصب لاستقطاب الانتاج الفني، كما أشار في حديثه الى الرهانات التي يمثلها جيل الشباب، الذي بات يمثل اضافة حقيقية للمسيرة الفنية.
وفي مستهل حديثه لـ «النهار» قال المخرج منير الزعبي:
- انتهينا من تصوير المسلسل الدرامي الجديد «صديقات العمر» من تأليف الكاتبة الشابة أنفال الدويسان وانتاج «صباح بكتشرز» والمنتج المنفذ بكستروم بكتشرز.
وبطولة عدد متميز من نجوم الوسط فني منهم صمود وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري وسليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وعبدالله ملك وعبدالله الطراروة وأمل عبدالكريم وعدد آخر من الفنانين.
ويتابع:
- العمل يذهب الى مجموعة من الموضوعات، من خلال أربع صديقات تجمعهمن مدرسة واحدة، تأتي كل منهن من بيئة مختلفة، ومن خلال تلك الشخصيات يتم تحليل عدد من القضايا والموضوعات في اطار درامي مشوق.
ويستطرد الزعبي قائلا:
- الدراما التلفزيونية في الكويت، تشهد في هذه المرحلة من تاريخها قفزات كبيرة، وأستطيع القول إن الكويت تمثل الفضاء الفني الخصب للانتاج الفني، الذي يرى في الكويت «هوليوود الخليج» حيث المناخ الفني السليم والدعم الايجابي من جميع القطاعات للمحافظة على هذه المكانة التي تحتلها دولة الكويت.
ويكمل:
- حركة الانتاج في الكويت تبدو متسارعة، ومتواصلة وهو أمر لا يمكن له أن يتحقق لولا دعم وزارة الاعلام بقيادتها المتفهمة لدور الدراما التلفزيونية وايضا الانتاج الفني، الحريص على تقديم احدى مفردات التميز في الاعلام والحركة الفنية في دولة الكويت.
وحول اعتماده على أكبر عدد من الوجوه الشابة في جملة أعماله يقول الزعبي:
- إذا كان هذا الأمر بمثابة الاتهام، فأنا أفتخر به وأتشرف، فأنا أعتمد في جميع أعمالي على الشباب، وأستطيع القول إن جيل الشباب يعتبر اضافة حقيقية للتجربة الفنية، وحينما أتحدث عن جيل الشباب، فأنا لا أتحدث عن الممثلين والممثلات فقط، بل أتحدث ايضا عن الكتاب والفنانين والفنيين. وفي هذه القطاعات هنالك كوادر متميزة وباتت تشكل بصمة كل في مجاله.
وحول أبرز المشاريع الدرامية التي أنجزها قال المخرج منير الزعبي:
- أتشرف بأنني عملت مع جميع نجوم الوسط الفني وأجيال الحرفة الفنية وفي رصيدي الفني عدد مهم من الأعمال الدرامية ومنها «بوكريم برقبته سبع حريم» و«علمني كيف أنساك» و«أميمة في دار الأيتام» و«الحب الكبير» كم آخر من الأعمال الدرامية والتي يظل لكل منها طروحاته ومضامينه الفكرية والفنية.
وعن جديده يقول:
- أنا في طور عمليات المونتاج النهائية لمسلسل «صديقات العمر» الذي أتوقع له أن يعرض خلال الفترة المقبلة، وفي مطلع العام بإذن الله، وحاليا اقرأ عددا من النصوص الجديدة.. ولا مجال للإشارة الى أي منها حاليا، وكل شيء «بوقته حلو» ولكن هناك عملا مع الفنانة هدى حسين يتم التحضير له.
وحول توقعاته الجديد دورة الرمضانية المقبلة قال الفنان منير الزعبي:
- للدراما الكويتية والخليجية بشكل عام حضورها وحصتها الكبيرة من الفضائيات الخليجية والعربية، واستطيع القول ان مجموعة الاعمال التي يتم التجهيز لها وبمشاركة كبار النجوم، تؤكد بأن الدراما الكويتية لاتزال تتمتع بحضورها ومكانتها، وفي هذا العام هناك ايضا كثافة واضحة في الانتاج، تتجاوز ما تم انتاجه في العام الماضي، وذلك اثر بعض التأخير في الرقابة، والذي تم تجاوزه بتوجيهات من وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ووكيل وزارة الاعلام صلاح المباركي والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك. وهذا ما ساهم في تفعيل وانسيابية الرقابة وايضا تحريك المنتج المنفذ، حيث تم اسناد المهمة لعدد من المنتجين المحليين. وهذا ما ستحصد نتائجه الحركة الانتاجية والفنية بشكل ايجابي.
وفي كلمة أخيرة، قال المخرج منير الزعبي لـ «النهار»:
- سعيد بالمناخ الأسري الحميمي الذي طغى على فريق مسلسل «صديقات العمر» وأتمنى أن يستمتع الجمهور بهذا العمل وبطروحاته الاجتماعية المهمة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423270&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 11:58 AM
عادل إمام في «مراكش السينمائي»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/b3ef00d2-517c-4963-a883-94f27f14cc4d_mainNew.jpg

قرر مهرجان مراكش السينمائي الدولي، استضافة نجم الكوميديا الزعيم عادل امام، في دورته الـ13، والتي من المقرر ان تبدأ بدأت يوم أمس الأول، وتستمر فعاليات المهرجان، حتى السابع من ديسمبر المُقبل.
ويُعد حضور عادل امام هو التواجد الأول له في مهرجان مراكش، وكانت الفنانة يُسرا، هي حلقة الوصل بين ادارة المهرجان والزعيم، بعد أن طلبت منها ادارة المهرجان القيام بهذا الدور، نظرًا لصداقتها الوطيدة بامام، كما أنها ستحل هي الأخرى ضيفة على المهرجان

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423288&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:00 PM
سلوى خطاب انتهت «فتاة المصنع»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/7b2c5399-77c4-4f3e-b375-7ae260ba4a5a_mainNew.jpg


كشفت الممثلة المصرية سلوى خطاب عن دورها في فيلمها الجديد «فتاة المصنع» حيث ستجسد دور أم تعمل ليلاً ونهاراً من أجل تربية أبنائها.
وأشارت سلوى الى أنها انتهت بالفعل من تصوير كامل مشاهدها في العمل الذي كان من تأليف وسام سليمان واخراج محمد خان. «فتاة المصنع» بطولة ياسمين رئيس، سلوى خطاب، هاني عادل، ابتهال الصريطي .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423287&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:01 PM
في الطريق إليك: الجزء الثاني من «الجزيرة» و«الفيل الأزرق»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/b8a8cf2e-bf09-4b87-b1a4-a1a49763967a_mainNew.jpg


يبدأ الأسبوع القادم تصوير الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» للمخرج شريف عرفة وبطولة النجم أحمد السقا وهند صبري وخالد الصاوي ومحمود عبدالمغني سيناريو محمد دياب. وقد شاهد الجمهور الجزء الأول من الفيلم عام 2007 وظهر خلاله النجم الكبير محمود عبدالعزيز وحقق الفيلم أعلى ايرادات في ذلك العام.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423286&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:02 PM
رمضان ونجم وأمل العنبري للمرة الأولى مع مجموعة «السلام»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/a18512ae-2105-4854-ac01-0adad56270e4_mainNew.jpg

يواصل المخرج البيلي أحمد حالياً تصوير مسسل «العمر لحظة» والى جانب النجوم المخضرمين ممن سبق لهم التعاون مع مجموعة السلام الاعلامية، يتألق مجموعة من النجوم الشباب للمرة الأولى مع المجموعة من بينهم الفنان نواف النجم ويقوم بدور فهد ابن سعاد ويوسف ويعمل محققا، أما سيف فهو الفنان محمد رمضان الذي انضم الى مجموعة السلام الاعلامية في تعاونه الأول ويقوم بدور جديد عليه وبعيد عن الكوميديا حيث يجسد شخصية رومانسية طيبة هادئة، وعلى غرار رمضان والنجم تتعاون أمل العنبري للمرة الأولى مع «السلام» وتجسد شخصية جديدة عليها وثرية فهي البنت الوحيدة في البيت الدلوعة خريجة كلية الاعلام التي تحفر في الصخر حتى تحقق حلمها وتكون مذيعة شهيرة. بينما يشكل الفنان المجتهد عبدالله الرميان دويتو مميز والنجم جمال الردهان حيث يجسد دور ابنه الذي يقع في الكثير من المشاكل. وتلعب الممثلة الشابة دعاء حسين طالبة المعهد العالي للفنون المسرحية التي تخوض تجربة التمثيل لأول مرة دور غادة ابنه فاطمة الحوسني وأيضا الممثلة الشابة غدير الفهد التي تجسد دور عبير الدكتورة التي تحب مشاري البلام. بالاضافة الى ابنة مجموعة السلام الفنانة الشابة منى حسين في دور جديد عليها من خلال شخصية حنان ابنة حصة وهي بنت جميلة تقع تحت سيطرة والدتها وتحب ابن زوجة خالها سيف وتعاني مع هذا الحب. يذكر أن مسلسل «العمر لحظة» انتاج مجموعة السلام الاعلامية، اشراف عام الفنان عبدالعزيز المسلم، تأليف محمد البجلاتي واخراج البيلي أحمد وبطولة نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية منهم جاسم النبهان، هدى الخطيب، عبد الامام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، ليلى السلمان، أميرة محمد. وكعادة المجموعة تحرص دائماً على المزج في أعمالها بين جيل الشباب والنجوم الكبار لاطلاق جيل جديد يستكمل المسيرة الفنية كما تحرص على اكتشاف نجوم جدد لديهم طاقات فنية يحتاجون للدعم والتشجيع.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423285&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:03 PM
شهد الياسين: «وش غيرك»!؟



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/c7cf9051-9750-42b4-850b-dca8111f19b0_mainNew.jpg


تبدأ الفنانة شهد الياسين في الفترة القصيرة المقبلة تصوير المسلسل الجديد «وش غيرك» قصة وأشعار محمد سعيد الضخاني وسيناريو وحوار رياض نفسان آغا واخراج رشا شربتجي. معهم في المسلسل أسعد فضة وإبراهيم الزدجالي وبدرية أحمد وديما بياعة وميثم بدر.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423284&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:04 PM
نيللي كريم ودرة ورندا البحيري في «سجن النساء»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/01/ed4004e3-ef8c-492f-96dc-6eb1c1e73b89_mainNew.jpg

اختارت المخرجة كاملة أبو ذكرى الفنانات نيللي كريم ودرة وراندا البحيري لتجسيد دور البطولة في مسلسل «سجن النساء» الذي كتبت قصته الكاتبة الكبيرة فتحية العسال وكتبت له السيناريو والحوار مريم ناعوم. وكان المسلسل قد تعرض لظروف انتاجية سيئة بسبب رفض التلفزيون المصري المشاركة في انتاجه ما عطل مشاركته العام الماضي وكان من المقرر أن تقوم شركة العدل جروب بانتاجه لكنها صرفت ميزانية كبيرة على مسلسل «الداعية» لهاني سلامة مما صعب خروج المسلسل للنور، ولكن هذا العام قرر المنتج جمال العدل التركيز في خروج هذا العمل بانتاج كامل والبدء في تصويره منتصف شهر ديسمبر ليلحق العرض في رمضان.
المسلسل يجمع للمرة الثالثة المخرجة كاملة أبو ذكرى مع نيللي كريم بعد النجاح الذي حققته العام الماضي من خلال مسلسلهما «ذات» وفيلم «واحد صفر» وكان من المقرر أن يخرج العمل اسلام خيري ولكن لأن العمل تأجل أكثر من مرة جعل خيري يعترض على التأجيل لتقدمه أبوذكرى، كما شهد تأجيلات عدة كان آخرها «زينة» التي تم استبدالها بنيللي كريم وحورية فرغلي التي تم استبدالها بدرة التونسية، ويشارك في بطولة العمل هاني عادل وباسم سمرة، وجار اختيار مجموعة أخرى من الفنانين لم تستقر عليهم المخرجة حتى الآن.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423283&date=01122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:05 PM
رانيا يوسف تعتذر.. وسعيد صالح يبكي!

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426685-163447.jpg

اختتم «المهرجان القومي للسينما المصرية» وسط غياب النجوم، مما أثار غضب رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة الكاتب الكبير وحيد حامد الذي هاجم النجوم الغائبين واصفا إياهم بالمتسولين في الخارج، وقال حامد: من المؤسف أن يغيب النجوم المصريون عن الاحتفالية رغم أن كثيرين منهم يتسولون لحضور مهرجانات سينمائية خارج مصر.

لولا أعمالهم في مصر، لما عرفهم أحد، وعليه فإن التحية واجبة لكل عاشق ومبدع يشاركنا في هذه الاحتفالية.

وقد حظيت هذه الكلمات بترحيب الحضور الذي ظل يصفق لوحيد حامد خلال إلقائه هذه الكلمة، خصوصا أن النجوم الذين حصلوا على جوائز المهرجان غاب معظمهم، ولم تحضر سوى رانيا يوسف التي نالت جائزة التمثيل عن أفضل دور نسائي ثانوي عن فيلم «واحد صحيح»، وحاولت الفنانة المصرية الدفاع عن زملائها، مبررة عدم حضورهم بتأخر وصول الدعوات ومعتذرة بالنيابة عنهم.

وحصل فيلم «رسائل البحر» على 5 جوائز هي أفضل مخرج لداوود عبدالسيد، وأفضل ممثل لآسر ياسين، وأفضل ممثل دور ثان لمحمد لطفي، وأفضل مدير تصوير للفنان أحمد المرسي، إضافة إلى الجائزة الأولى في الإنتاج.

وحصد فيلم «بنتين من مصر» 3 جوائز هي أفضل سيناريو للمؤلف المخرج محمد أمين، وأفضل م.الصوت لعلاء الكاشف، فيما كانت جائزة أفضل ممثلة من نصيب بطلة الفيلم زينة، وحصد فيلم «واحد صحيح» 3 جوائز، هي أفضل عمل أول للمخرج هادي الباجوري، وجائزة الإنتاج الثالثة للمنتج كريم السبكي، وجائزة أفضل ممثلة في دور ثان لرانيا يوسف، وحصل الفنان سعيد صالح على الجائزة الخاصة لأعضاء لجنة التحكيم عن دوره في فيلم «زهايمر» واعتلى الفنان المصري خشبة المسرح وهو يبكي، وحظي بتصفيق حار من قبل الحضور.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426685/01-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:06 PM
أول ظهور لرزان مغربى مع زوجها الذي سبق ان ظهر معها بفيديو اثار الجدل


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426653-75b9neie.jpg



انتشرت صورة لرزان مغربي مع زوجها رجل الأعمال المصري ناجي كامل الذي ظهر معها في الفيديو الذي انتشر قبل أكثر من ثلاث سنوات وأثار جدلاً واسعاً وقتها.
وتعد هذه الصورة الأولى للفنانة اللبنانية مع زوجها، إذ أكّدت أنّها تزوجته قبل أعوام لكنّها أعلنت عن زواجهما منذ فترة قصيرة.
وبدت على رزان علامات الحمل، لكنّها رفضت الإعلان عن جنس جنينها، علماً بأنّها سافرت إلى لندن للاطمئنان على صحته ومعرفة جنسه

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426653/01-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:07 PM
بعدما كادت تموت خلال تقديم برنامجها .. أروى تخضع لعملية جراحية عاجلة..


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426658-8.jpg



أنقذت العناية الإلهية المطربة اليمنية أروى من الموت، حيث انفجرت الزائدة الدودية في جسدها أثناء تحاملها على نفسها خلال تصوير إحدى حلقات برنامجها «نورت مع أروي» الذي يعرض أسبوعياً على قناة mbc1.


أروى شعرت بدوار وألم شديدين وغثيان. ومع ذلك، أكملت تصوير الحلقة، رغم الآلام، وبعد انتهاء الحلقة انفجرت الزائدة الدودية في جسدها وتم نقلها للمستشفي لإجراء عملية جراحية عاجلة .

يذكر أن القائمون على البرنامج قرروا وقف تصوير الحلقات إلى أن تتعافى أروى.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426658/01-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:08 PM
«العمر لحظة» دمج شباب الفنانين مع النجوم الكبار
هل ينجح مشاري البلام والرمضان والنجم في مواجهة رومانسية منى وعزيمة أمل وحب دعاء؟


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426683-163427.JPG


في إطار حرصها على تقديم الجيل الجديد من الفنانين الشباب ودعمهم من خلال اسناد ادوار مهمة في اعمالها الدرامية، دمجت مجموعة السلام الإعلامية بين جيلي الشباب والنجوم الكبار في مسلسل «العمر لحظة» الذي تقوم بإنتاجه ويصور حاليا في عدد من مناطق الكويت.
ومن الشباب المشاركين في العمل الفنان مشاري البلام الذي عودنا على الادوار المتميزة والتي تترك أثرا لدى الجمهور، ويلعب في «لحظة عمر» شخصية «مشاري» الدكتور والابن الأكبر في العائلة، وكذلك من نجوم المسلسل الشباب نواف النجم الذي اثبت حضورا واضحا في اعماله السابقة، ويقدم نواف دور «فهد» ويعمل محققا ويتعرض للعديد من المواقف الانسانية، أما «سيف» او محمد رمضان فيجسد شخصية جديدة عليه - وبحسب قوله - هي بعيدة عن الكوميديا وستكون رومانسية، طيبة، هادئة.
وتشارك في المسلسل ايضا الفنانة الشابة منى حسين في دور جديد عليها لشخصية حنان البنت الجميلة الرومانسية التي تقع تحت سيطرة والدتها وتحب ابن زوجة خالها وتعاني مع هذا الحب، وتأتي الفنانة أمل العنبري التي أكدت أنها تلعب شخصية ثرية في الأحداث وهي لبنت وحيدة في البيت «دلوعة» خريجة كلية الإعلام، تحفر في الصخر حتى تحقق بعزيمتها حلمها وتكون مذيعة شهيرة، هذا بالاضافة الى الفنان الشاب عبدالله الرميان الذي سيشكل دويتو مميزا مع النجم جمال الردهان، حيث يجسد الرميان دور ابن الردهان الذي يوقع والده في الكثير من المشاكل، ولا ننسى الممثلة دعاء حسين طالبة المعهد العالي للفنون المسرحية التي تخوض تجربة التمثيل لأول مرة من خلال دور غادة ابنة فاطمة الحوسني وأيضا الممثلة الشابة غدير الفهد التي تقدم شخصية عبير الدكتورة التي تحب مشاري البلام ويخطبها، ضمن احداث شائقة فيها الكثير من المفاجآت.
يذكر أن مسلسل «العمر لحظة» إنتاج مجموعة السلام الإعلامية إشراف عام الفنان عبدالعزيز المسلم، تأليف محمد البجلاتي وإخراج البيلي أحمد وبطولة نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية ومنهم جاسم النبهان، هدى الخطيب، عبدالإمام عبدالله، جمال الردهان، أحمد السلمان، فاطمة الحوسني، ليلى السلمان، أميرة محمد، مشاري البلام، محمد رمضان، نواف نجم، منى حسين، عمر اليعقوب، عبدالله الرميان أمل العنبري وآخرين بإدارة إنتاج أحمد عبدالله، وتسلط احداث المسلسل الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية والانسانية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426683/01-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:09 PM
نوال الكويتية تنقذ السعودي عبدالمجيد في «the winner is»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426684-163404.jpg

تأهل المشترك عبد المجيد إبراهيم من المملكة العربية السعودية عن الحلقة الحادية عشرة من برنامج «the winner is» والتي بثت مساء الجمعة الماضية على شاشة تلفزيون دبي، بعد منافسة قوية بين 8 مشتركين جدد، بمشاركة القيثارة نوال الكويتية إلى جانب أعضاء لجنة تحكيم مؤلفة من 100 مختص في مجالات الموسيقى، لينتقل بذلك إلى مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج الجديد الذي يعد أضخم برنامج مسابقات غنائي في الشرق الأوسط، والذي يجمع بين المنافسة الغنائية والاستراتيجية الذكية، وتشارك فيه نخبة من الأصوات المميزة بهدف ربح مبالغ نقدية كبيرة لتحقيق أحلامهم عبر عدة جولات فيها المواجهة والمنافسة وروح التحدي.
وقدمت نوال في بداية الحلقة، أغنية «بيحسدوني عليه» على مسرح البرنامج، لتنطلق بعدها أولى منافسات هذه الحلقة عبر ثلاث جولات، وصولا إلى رابح واحد سيتأهل مع بقية الفائزين في الحلقات المقبلة إلى التصفيات النهائية للفوز بمبلغ 500 ألف دولار أميركي.
وقدم المشترك عبد المجيد إبراهيم من السعودية وشادي كرم من لبنان، وأمل اوعبدوس من المغرب والمشترك خالد حلمي من مصر وغادة نعمة من لبنان ومنير الغنيمي من المغرب وغادة العباسي من الأردن والمشتركة شهرزاد إدريسي من المغرب مواهبهم ضمن منافسات الجولة الأولى وتأهل إلى المرحلة الثانية كل من: عبدالمجيد إبراهيم، شادي كرم، غادة نعمة، خالد حلمي، ومن ثم ترأست نوال الكويتية لجنة التحكيم، لتبدأ بعدها المنافسات الثنائية بين كل من شادي وخالد، مقابل المنافسة بين غادة وعبدالمجيد وفق قواعد وشروط جديدة، ليتأهل الى المرحلة الثالثة كل من شادي من لبنان وعبدالمجيد من السعودية.
بعد ذلك قدمت نوال أغنية «ذبحني الشوق»، وأطل كل من شادي وعبد المجيد على خشبة المسرح للمشاركة في المرحلة الثالثة والأخيرة، حيث غنى شادي «أنت عمري»، وقدم عبد المجيد أغنية «راجع حساباتك»، وفي الوقت الذي كشفت نوال عن تصويتها لصالح عبد المجيد، أعلنت المذيعة ناديا البساط النتيجة لصالح عبدالمجيد إبراهيم من السعودية 86 صوتا، مقابل 15 صوتا لشادي كرم من لبنان، فيما أعلن في ختام الحلقة عن فتح باب التصويت للجمهور لغاية الأسبوع المقبل، وذلك لإمكانية إنقاذ أحد المشتركين الثلاثة وعودته للمنافسة بين 8 متسابقين جدد في الحلقة المقبلة من «the winner is» على شاشة تلفزيون دبي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426684/01-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:10 PM
صلاح حمد خليفة «أطرب» رواد «سوق واقف»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/426678-163403.jpg


أطرب الفنان الشعبي صلاح حمد خليفة مساء امس الاول رواد «سوق واقف» في الدوحة من خلال وصلته الغنائية التي استمرت لثلاث ساعات بتنظيم من إذاعة «صوت الريان» التي نقلتها على الهواء، وذلك من خلال جلساتها الشعبية الاسبوعية التي تقيمها في «سوق واقف».
وقدم المطرب صلاح حمد خليفة مجموعة من الاغاني الشعبية التراثية بمختلف ألوانها كالصوت والسامري مثل «يا أهل الحي» وغيرها من الاغاني التي رقص عليها شباب دول الخليج المتواجدين في السوق المكتظ بالناس من مختلف جنسيات العالم.
وعبر صلاح حمد خليفة لـ «الأنباء» عن سعادته بمشاركته في جلسات إذاعة صوت الريان الشعبية التي أصبحت من الجلسات المشهورة في دول الخليج وينتظرها رواد «سوق واقف» بشغف كبير.
وأضاف قائلا: مثل هذه الجلسات تعتبر فرصة لنا كخليجيين بأن يتعرف على تراثنا المليء بالإبداعات الجاليات العربية والأجنبية التي تأتي لسوق واقف في الدوحة، خصوصا انه أصبح من الأسواق الشعبية المعروفة لدى الجميع ، ويعتبر معلما سياحيا لدولة قطر.
ووجه المطرب صلاح حمد خليفة الشكر لإذاعة صوت الريان على دعوته لإحياء هذه الجلسة، متمنيا كل توفيق لها.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/426678/01-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:13 PM
نجم «ستار أكاديمي 9» كشف في «الديوانية» عن حلمه بالزواج من فتاة «شقردية»
عيسى المرزوق: هيفاء وهبي مستانسة عليَّ وقالت «كتييير مهضوم»


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/11/327558_e.png



أتهرب من أبوي وما أغني جدامه.. وأمي تدللني لأنني شبهها

انفجرت بوجه منَّة بسبب الـ«صوص».. وماريا أرتاح لها!

أنا والجيتار.. قصة عشق لا تنتهي

أدارت الديوانية آلاء الوزان:

عيسى المرزوق نجم «ستار أكاديمي 9» حل ضيفا على ديوانية «فنون الوطن» في أول أسبوع من وصوله الى الكويت، ودار معه حوار شيق، عشنا معه تجربته الجميلة في الأكاديمية في لقاء تعدى ساعتين، وتقربنا الى شخصيته أكثر، وعرفنا حجم الجماهيرية التي حققها في هذا البرنامج، على الرغم من أنه قضى فيه ستة أسابيع فقط، وذلك من خلال الاتصالات التي انهالت عليه من جمهوره من الجنسين، ومن مختلف الأعمار.
عيسى «عاشق الجيتار»، هو مطرب شاب كويتي طموح، خريج المعهد العالي للفنون الموسيقية، شارك قبل ستار أكاديمي في برنامج الهواة «صوت السهارى»، وحصل فيه على المركز الأول محققا لقبه، وله ثلاث أغنيات طرحها على الساحة، ولا مانع لديه من خوض تجربتي التقديم والتمثيل..وفي الديوانية حدثنا عيسى عن تجربته في الأكاديمية وحياته الشخصية وفتاة أحلامه التي يتمناها برونزية البشرة ذات ملامح اسبانية بشعر أسود طويل، وكذلك مخططاته المستقبلية، وأمور أخرى كثيرة تفاصيلها في السطور التالية:
- حدثنا عن تجربتك في برنامج «ستار أكاديمي»؟
- وجودي في الأكاديمية كان حلما وتحقق، والتجربة واايد حلوة واعتبرها مشوارا مهما في حياتي، وبعد خروجي منها بدأت حياتي الفنية.
- ما سبب خروجك أكثر من مرة «نومينيه» في بداية البرنامج؟
- مرتان فقط، في أول اسبوع لأنني نسيت كلمات الأغنية، و«تلخبطت»، في أول «برايم»، وخرجت مرة أخرى لأني «نشزت» بسبب انزعاجي من سماعات الـ«اير بيس»على أذني.
- شاركت من قبل في برنامج «صوت السهارى» ما الفرق الذي لمسته بين البرنامجين؟
- «صوت السهارى» حقق لي انتشارا في الخليج، ولكن الأكاديمية «غير»، ولا تقارن بأي برنامج آخر، فـ«ستار أكاديمي» حقق لي شهرة على المستوى العربي.
- حققت في «صوت السهارى» المركز الاول وأخذت اللقب ولكنك أخفقت في «ستار أكاديمي» ما السبب؟
- السبب هو كسلي في الأكاديمية واستهتاري، فكنت وااايد أسهر، و«شيطان» و«كله أعاند»، وأستاهل الذي صار، واستطعت ان أحقق لي جمهورا بفترة قصيرة.
- هل صحيح ان أهلك كانوا في البداية رافضين دخولك لبرامج الهواة؟
- نعم، لأن والدي يعمل في السلك العسكري، وقبل دخولي الأكاديمية زعل مني، ولكنه بعد بدء المنافسة بدأ يتابعني ولا ينام الا عندما أنام، وهو أكثر شخص تضايق لخروجي.
- وما الذي استفدته من الأكاديمية؟
- تعلمت الكثير، فـ«ستار أكاديمي» زرع فيني حب التمثيل، وعادي أقدر «أقص» عليكم الحين «بجم» كلمة – يضحك - وكذلك وقفة الـ«ستيج»، والجرأة أكثر بالحوار، و«الطلة» على الكاميرات، ومازلت على تواصل مع أساتذتي على «انستغرام» و«واتس آب».

هوشة

- ما «الهوشة» التي حصلت معك بالاكاديمية مع احدى المشاركات؟
- «السالفة» حدثت مع الطالبة مِنَّة، فهي لا تتحكم بنفسها عندما تزعل، وبدأت القصة عندما سكب عليها أحد الطلاب «صوص» بالخطأ، فغضبت وارتفع صوتها وانفجرت بوجهها، وقلت لها: «ليش الصراخ كله «صوص» ولم تنقطع رجلك لتكون ردة فعلك هكذا؟!..غسليه بماي وخلاص»، فردت علي بعدم احترام، ولكننا الآن تصافينا وأنا من بدأ بالاعتذار.
- وما قصتك مع ماريا؟ وماذا تعني لك؟
- الكل فاهم الموضوع غلط، وقلتها وأكررها ماريا أختي الصغيرة وصديقتي المقربة في الأكاديمية، ولا يوجد بيننا أي قصة حب.
- ما سر العلاقة القوية التي ربطتك بالمشترك السعودي عبدالله عبدالعزيز؟
- على الرغم من أنني «ما كنت أبلعه كلش» في بداية قبولنا، الا أنه بعد دخولنا الأكاديمية صار عبدالله نصفي الثاني، وهالانسان «تحطه على الجرح يبرى».
- ألا ترى ان قناة ««cbc التي يبث عليها «ستار أكاديمي 9» الآن أثرت في شعبية البرنامج ونسبة المشاهدة؟
- بالعكس نسبة المشاهدة في الوطن العربي غير طبيعية، وأتوقع لو عرض ستار أكاديمي على أي قناة، فسيحقق نسبة مشاهدة عالية.
- هل تلقيت اتصالات من فنانين أثنوا عليك وعلى مجهودك بالاكاديمية؟
- وصلني اتصال من المخرج علي صابر، والفنانة هيفاء وهبي «واايد مستانسة علي»، وقالت عني: «هالشاب كتيير مهضوم»، وبعد البرايم جلست معي.
- من أكثر فنان استمتعت بالغناء معه في البرايم؟
- صابر الرباعي..حتى اني أهديته وردة من القطن صنعتها بيدي واستانس عليها.

شبيه أمي

- هل علاقتك قوية بأمك؟
- واايد، وأسراري عندها، ودائما تدللني وتدلعني لأنني شبهها – يضحك، وهي لي «نور الدنيا».
- وكيف هي علاقتك بوالدك؟
- أطيب من قلب أبوي «ماكو» ويعتبرني أخا له وصديقا، ولكنني أخجل منه كثيرا، وعندما يقول لي «تعال سمعنا شيء» أتهرب منه، وهو يعزف و«يدندن» على العود.
- وما قصتك مع الجيتار؟
- أعزف على أكثر من آلة موسيقية كالبيانو والعود والقانون، ولكن حبي للهدوء والجلوس وحدي، جعلني أعيش قصة عشق مع الجيتار لا تنتهي.
- أنت خريج المعهد العالي للفنون الموسيقية..هل استفدت من الدراسة في غنائك؟
- دراستي بالمعهد أعطتني ثقافة موسيقية عالية أفادتني فنيا.
- ما الذي تنتظره من الفنانين الكبار؟
- أقول لهم لدينا وااايد أصوات جميلة مدفونة في الكويت التفتوا لها، وكثير من فنانينا الكبار مو مقصرين مع الشباب.
- من أكثر شخص في الوسط الفني وقف بجانبك؟
- عبدالعزيز لويس، جاسم بهبهاني، خالد بوصخر، محمد وبدر الشعيبي، حسين المهدي، فهد البناي..وآخرون.

»شقردية»

- ما مواصفة فتاة أحلامك؟
- برونزية البشرة، ذات ملامح اسبانية، شعرها طويل أسود، قصيرة، «شقردية» هادئة، حنون،، «لسانها مو طويل».«يضحك».
- لنذهب قليلا لطفولتك..هل كنت تهوى الغناء منذ الطفولة؟
- نعم وكنت أسجل صوتي بالمسجلة «البلاستيك» التي تحمل «مايك صغير».
- ما أكلتك المفضلة؟ وهل تطبخ؟
- أكلتي الربيان، وأعرف أسوي باستا و«مجابيس» بالمخيمات والسفرات مع الربع.
- فنان يطربك صوته؟
- شرين، وليد الشامي، فايز السعيد.
- ما هواياتك بعيدا عن الغناء؟
- الملاكمة.
- صفة تحبها فيك وصفة تود التخلص منها؟
- أود التخلص من عصبيتي، وأحب مرحي.
- ما أكثر ما يثير أعصابك؟
- عندما أغني وأندمج ويقاطعني شخص ليستهزئ، يرفع ضغطي، ومن الممكن ان أكسر العود على رأسه!
- ما خطواتك المقبلة لتحافظ على نجومية «ستار أكاديمي»؟
- سأحاول ان أثبت نفسي في الغناء، وسأركز على الحزين «الكلاسيك» اكثر، وسأصدر قريبا سنغل «أنا آسف» من كلماتي وألحاني، وقد غنيتها في الأكاديمية وأحبوها كثيرا، وأخطط لتصويرها «فيديو كليب».




والدته: سوِّ لي فولو بالانستغرام بلييييز!

فاجأت السيدة ندى الفضالة والدة عيسى ابنها باتصالها، وبالبداية غيرت صوتها وقالت له «آنا أحبك وااايد، ومن معجباتك، فديتك وفديت صوتك، سو لي فولو بالانستغرام بلييييز»، حتى عرفها في النهاية وأخذ يضحك، ثم أكملت: «عيسى يمتلك كاريزما جميلة ويحب الغناء «من زمان»، والآن ولله الحمد انشهر عربيا، والله يوفقه في مشواره القادم».
ولما سألناها: هل كنتِ بالبداية راضية على دخول عيسى «ستار اكاديمي»؟ ردت: «بالبداية كنت خايفة عليه وااايد وأحاتيه، الا انني لم أقف في طريقه، وأحببت ان يحقق حلمه ويخوض هذه التجربة».


ريما الفضالة: موهوب

في مداخلة من الفنانة ريما الفضالة، قالت فيها: «أرى فيك كل مؤهلات النجومية، كما تمتلك خامة صوت جميلة، وأتمنى ان تخوض تجربة التمثيل أيضا وتترك بصمة في الدراما لأنك فعلا موهوب».


لويس: لا تجعل أحدا «يكسر مجاديفك»!

في اتصال من المطرب عبدالعزيز لويس قال: «تمتلك صوتا جميلا، فلا تجعل أحدا يحبطك أو «يكسر مجاديفك»، وأتوقع لك مستقبلا فنيا باهرا».




المتصلون

أسرار عبدالله، عبدالعزيز هلال، حصة، وضحة، منيرة، عائشة، فاطمة، فهد، نوف، نورة، محمد أبل، دلال، عبدالعزيز، شهد، فواز، نور، نوال، منيرة، أنفال، فطومة، فهد، دانة، مها، أشواق، دلول، هديل، نورة، أسيل، لولو، أماني، سارة، مشاعل، أسوم، مشعل العسلاوي، عبدالرحمن من السعودية، فاطمة.




بوصخر: «مزهبين» لك «سنغل» هدية

في مداخلة للفنان خالد بوصخر، قال فيها: «شد حيلك» يا عيسى فأنت فنان مبدع، وركز على الغناء والتمثيل، و«مزهبين» لك هدية وهي أغنية «سنغل» من كلماتي وألحاني وتوزيع بدر الشعيبي».



لقطات

- انهالت الاتصالات قبل وقت الديوانية بربع الساعة، وحرص عيسى على أخذ أكبر عدد من الاتصالات حتى بعد انتهاء وقت الديوانية.
- أكثر المتصلين طلبوا منه ان يغني ولبى النداء.
- سألته احدى المتصلات عن سنة ميلاده فرد ضاحكا «1901»، وبعدها قال الحقيقة بأنه من مواليد 1992/9/20.
- تميز عيسى بشخصيته المرحة والعفوية وحضوره اللافت.
- أكد عيسى خلال اللقاء أنه من الممكن ان يخوض تجربتي التمثيل والتقديم.
- وفي اتصال من المطرب جاسم بهبهاني قال: «تعاونت من قبل معه في أغنية «فديت الحب» من ألحاني، وأراه من الأصوات الجميلة التي تدخل القلب».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321090&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:14 PM
سيبقى 20 يوماً في مستشفى «جنرال انسي» بفرنسا
محمد المنصور من باريس: بسبب تمزق الأربطة أحتاج إلى جراحة في كتفي


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/11/327760_e.png




كتبت دلال العياف:

غادر الفنان القدير محمد المنصور الديرة خلال الأيام القليلة الماضية، الى فرنسا بعد تعرضه لاصابة قوية بكتفه، أدت الى تقطع الأربطة، ما استلزم السفر للعلاج بالخارج، اذ يحتاج كتفه لجراحة دقيقة لاعادة «الأربطة المتقطعة».
«الوطن» حرصت على مهاتفة الفنان المنصور في مقر اقامتة، للاطمئنان على صحته، فقال: «أنا حاليا في مستشفى «جنرال انسي» بالعاصمة الفرنسية باريس، وحسب تعليمات الدكتور المختص بحالتي الصحية فانه قرر وجودي حتى 20 من ديسمبر اتلقى خلالها العلاج الدوائي، تمهيدا لاجراء الجراحة».
وعلى الصعيد نفسه، هاتفت «الوطن» شقيقه الاصغر الفنان حسين المنصور والذي قال: ابنا منصور وعبدالله ابن شقيقي عيسى، يصاحبان عمهم لمتابعة صحته ومباشرة حالته، وحتى تطمئن قلوبنا عليه، ونحن هنا بالكويت».
وأكمل قائلا: «أباشر عضيدي بوعبدالله بالاتصالات وحسب ما فهمناه انه من الممكن ان لايحتاج لاجراء عملية اذا استجابت حالته للتماثل بالشفاء واخذ الابر وبعض الادوية والعلاج».
و«الوطن» تدعو الله جلت قدرته على ان يعافي فنان الكويت المحبوب محمد المنصور ومانقول «الا الله يشافيك وترجع قريبا ويغدى شرك يالغالي وما تكلفت ان شاء الله، وتقر عيونا وعيون اهل الكويت بشوفتك».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321279&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:15 PM
الوطن اختارت الصور من أرشيفها
فنانو الكويت يرتدون «الحطة» الإماراتية على الرأس بمناسبة العيد الوطني للإمارات


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/11/327762_e.png


داوود حسين - حسن البلام - خالد أمين - حسين المهدي - فهد الناصر - مشاري العوضي - ابراهيم دشتي - ميثم بدر - يوسف الحشاش- عبدالسلام محمد




إعداد هاشم كاكولي:

بعد انتهاء الحماية البريطانية عن الامارات السبع والتوقيع على معاهدة صداقة بين الامارات والحكومة البريطانية، تم الاعلان عن قيام الدولة في الثاني من ديسمبر سنة 1971 واصبح هذا اليوم هو العيد الوطني للشقيقة دولة الامارات العربية المتحدة.
وقد حدث ان اجتمع في الثاني من ديسمبر حكام الامارات السبع في قصر الضيافة، وقاموا بتوقيع الدستور المؤقت، فأصبح عيداً وطنيا للدولة، وهو يوم عطلة رسمية في الامارات.
الفنانون الخليجيون يزورون كثيرا الامارات سواء للمشاركة في المهرجانات الغنائية او حفلات الاعراس، او يزورون الدولة لتسجيل وتركيب اصواتهم والحانهم أثناء تعاونهم مع فناني الامارات في بعض استديوهات الصوت التي تشتهر بتقنياتها العالية.
كما يسافرالممثلون الى الامارات لتصوير كليباتهم والبرامج المنوعة والمسلسلات، بعد هجرة الكثير من شركات الانتاج الفني من الكويت بسبب «ضيق نفس الرقابة الكويتية» وانفتاح الرقابة في الامارات، مضافا لها منح الكثير من تسهيلات العمل، ليخلصوا من العقد الكثيرة في الكويت.
وفي مناسبات عدة ارتدى الكثير من الفنانين الكويتيين «الحطه» الاماراتية على الراس، وهي «غتره» تلف بشكل جميل فوق رؤوس الرجال.
بعض الفنانين ارتدوا الدشداشة الكويتية وبعضهم الكندورة «دشداشة بلا غولة» وبعضهم شتوي وأغلبهم دشداشة صيفية، وبعض الفنانين أحاطوا أعناقهم بعلم الامارات بمناسبة أعيادها الوطنية.
فنون «الوطن» تهنئ الشعب الاماراتي بعيد بلاده الوطني وتتمنى للامارات العربية كل تقدم وازدهار ونعرض صور الفنانين بمناسبات مختلفة بـ«الحطة» الاماراتية على رؤوس الفنانين.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321281&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:21 PM
عمرو دياب يبدأ تصوير مسلسل «الشهرة» بأمريكا منتصف ديسمبر


صرح المنتج تامر مرسى لـ «اليوم السابع» بأنه من المقرر بدء تصوير مسلسل النجم عمرو دياب «الشهرة» منتصف ديسمبر 2013، ويبدأ عمرو تصوير أول مشاهد العمل فى الولايات المتحدة الأمريكية على أن ينتهى من تصوير جميع مشاهد أمريكا خلال شهر يناير المقبل، ليأتى بعدها إلى القاهرة لاستكمال تصوير باقى مشاهد العمل.
المسلسل تأليف السيناريست مدحت العدل، وإخراج أحمد نادر جلال، ومازال لم يتم اختيار باقى فريق العمل الذى سيشارك دياب فى العمل، وستدور أحداث المسلسل فى عالم الغناء والموسيقى، بشكل أقرب إلى حياة عمرو دياب الغنائية، وسيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-01/16654/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:22 PM
من تكون الفنانة التي استفزت تامر حسني؟

أعرب الفنان تامر حسني عن غضبه من إعلان إحدى الفنانات رفضها المشاركة في بطولة مسلسله الجديد «ياسين» المقرر عرضه في رمضان المقبل.
وأراد النجم المصري أن ينفي هذا الأمر من دون أن يعلن عن اسم الفنانة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إذ كتب: «توضيحاً لما نُشر في إحدى المجلات عن رفض إحدى الفنانات المشاركة في مسلسل «ياسين»، كامل احترامنا للجميع لكن لم يعرض عليها لا من قريب ولا من بعيد المشاركة في المسلسل».
وتساءل تامر: «لماذا الإصرار كل بضعة أيام على نشر هذا الخبر الخاطئ وكنا ننتظر منها أن تقوم بتكذيبه ونشر الحقيقة».
وعلى رغم أنه لم يعلن عن اسم هذه الفنانة لكن الجمهور تداول اسم الفنانة التونسية درة، علماً بأنه تردد أن مي عز الدين رشحت أيضاً ولكنها سرعان ما نفت علاقتها بمسلسل تامر.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-01/16655/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:25 PM
20 مليون جنيه ميزانية مبدئية للجزء الثاني من «الجزيرة»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/68/a8/68a86fa1305b7df31af7bf49cbb78267.jpg




رصد المنتج والموزع هشام عبد الخالق مبلغ 20 مليون جنيه ميزانية مبدئية للجزء الثاني من فيلم «الجزيرة»، للفنان أحمد السقا والفنانة هند صبري، على أن تكون قابلة للزيادة في حال تطلب الأمر ذلك.
وعلمت أن عبد الخالق وضع ميزانية مفتوحة للفيلم، حيث يراهن على أن يكون العمل الأضخم في السينما خلال الفترة الحالية، كما يسعى إلى أن يسهم الفيلم في عودة الإنتاج الضخم غلى السينما المصرية مرة ثانية.
يأتي ذلك في الوقت الذي انتهى فيه المخرج شريف عرفة معاينة أماكن التصوير الخارجية للفيلم، تمهيدا لبدء التصوير خلال الأيام القلية المقبلة، حيث انتهى مؤلفه محمد دياب من كتابته.
ويبدأ الجزء الثاني من الفيلم بهروب «منصور»، وهي الشخصية المحورية لأحداث الفيلم، والتي يجسدها الفنان أحمد السقا، واستكمال قصة هروبه بعد أن ترك ابنه الذي يكبر ويشبهه كثيرا في ملامحه وأسلوب حياته.
وكان الجزء الأول من فيلم «الجزيرة»، قد عرض في عام 2007، ورشحته وزارة الثقافة المصرية للمشاركة في منافسات جوائز الأوسكار ضمن فئة «أفضل فيلم غير أمريكي»، واستمر عرض الفيلم لمدة 8 أشهر حقق خلالها إيرادات بلغت نحو 20 مليون جنيه.
ويشارك في بطولة الجزء الثاني من الفيلم خالد الصاوي، ونضال الشافعي، وتأليف محمد دياب، وخالد دياب، وشيرين دياب.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-01/16656/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:27 PM
الخليج يستقبل «بيبي» الخميس المقبل


يستعد فريق عمل الفيلم اللبناني «بيبي BeBe»، وعلى رأسهم أبطال الفيلم ماغي بو غصن ويوسف الخال وميرفا القاضي، لمغادرة العاصمة اللبنانية بيروت متوجهين إلى دبي لافتتاح العرض الخاص بالفيلم في صالات العرض الإماراتية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في لبنان منذ بدء عرضه
وقد حضر العرض الخاص في لبنان نجوم الفيلم إلى جانب عدد كبير من وسائل الإعلام اللبنانية والعربية، التي حرصت على متابعة الفيلم.
20 صالة عرض للفيلم فى الامارات
وفي دبي ستقوم شركة Voice Media House بتنظيم المؤتمر الصحفي لإطلاق الفيلم في منطقة الخليج بسينما «جراند سينيبلكس» دبي، على أن يبدأ عرض الفيلم للجمهور في دول الخليج يوم الخميس القادم ومن جهتها صرحت شركة «جلف فيلم» المسؤولة عن توزيع الفيلم في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، بأنه تم تخصيص أكثر من 20 صالة عرض سينمائي فقط في الإمارات لعرض الفيلم.
يعالج الفيلم عدداً من القضايا الإنسانية والاجتماعية في إطار درامي كوميدي، يتناول الفيلم حياة «بديعة بدران» وتجسد دورها الفنانة ماغي بو غصن، وهي فتاة جميلة تبلغ من العمر 33 عاماً، توقف نموها العقلي عند عمر الثامنة بسبب علاجها بأدوية فاسدة، وهي تعيش مع جدتها «تيتا لطيفة» البخيلة التي تعاني من الخرف، وخلال الأحداث تسلم الجدة «لبديعة» حقيبة تحتوي على مليون دولار لتبدأ رحلة الفتاة الطفلة، وسط أطماع المحيطين بها، إلى أن تلتقي بـ «زياد» الذي يجسد دوره الفنان يوسف الخال، الذي يقع في غرامها دون معرفة واقع مرضها، فيما يسعى أخوها المقامر إلى السيطرة على أموالها بطرق مختلفة... ترى كيف ستتصرف الـ «بيبي» ماغي في المواقف التي تختبرها للمرة للأولى على مختلف الأصعدة السياسية والعاطفية، وماذا سيحدث لحقيبتها ذات المليون دولار؟
فيلم «بيبي»BeBe للمخرج إيلي حبيب والكاتبة كلود صليبا، وإنتاج كل من Eagle Film وGreen بالتعاون مع VMP، بطولة نخبة من نجوم الدراما والسينما منهم يوسف الخال، ماغي بو غصن، جيسي عبدو، سطان ديب، بيار شمصيان، بيار جمجيان، ميرفا القاضي، سعد القادري، تيتا لطيفة، عبير عون وغيرهم.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-01/16657/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:30 PM
قال إن المسلسلات الخليجية مكررة وتخلو من الفن:
السيناريست محمد حسن: فكرة الثلاثين حلقة غباء درامي.. ولا وجود لكاتب مبدع في الخليج!


http://s.alriyadh.com/2013/12/01/img/954352163020.jpg



خلال عشر سنوات من عمر السينما الخليجية استطاع السيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد من ترسيخ اسمه واحداً من نجوم الموجة السينمائية الشابة مقدماً ١٧ سيناريو لأفلام مهمة حققت حضوراً في المهرجانات الدولية مثل فيلم "سبيل" للمخرج خالد محمود وفيلم "ظل البحر" للمخرج نواف الجناحي. عن هذه التجربة الثرية في كتابة السيناريو وموقفه من الكتابة للدراما الخليجية كان هذا الحوار:
• تميزت بتجربتك في الكتابة للسينما.. كما خضت تجربة الكتابة للتلفزيون.. حدثنا عن الفرق بين التجربتين من حيث الشكل والمضمون؟.
رفضت لسنوات الكتابة للتلفزيون كقناعة شخصية وشعوري المطلق بأن الكتابة تحتاج إلى وعي وحرفية وليس للظهور فقط، وكنت وقتها أواجه الصورة الأولى لنا في السينما، ومع هذا التشكيل كنت أتنفس فقط الصورة والكتابة فيها بلغة تأتي وتقترب للضوء والظل، وبعد أكثر من عشر سنوات و١٧ فيلماً ومشاركات مهمة حول العالم وجوائز سينمائية، شعرت بأنني يجب أن أتجه للتلفزيون لبعض الوقت لأسباب كثيرة أولها شعوري بأنني بدأت أفهم ماذا يعني بالضبط (السيناريو) ومن هنا بدأت بكتابة عملين (بنات الريح - الكعب العالي)، وللحديث عن الفرق فهو شاسع من حيث الشكل، ففي السينما أنت مرتبط بالصورة والكثافة وبلغة بليغة ومحكمة بينما في الدراما التلفزيونية فأنت في مساحة مفتوحة، وربما فكرة الثلاثين حلقة هي (غباء) درامي شكلتها سوق الإعلانات وصدقها التلفزيون مالياً ويعيشها الفنان بنصف (فن) لأن المطلوب أن نقدم في ثلاثين حلقة وفي مساحة فارغة، ومنها حاولت التعامل مع الموضوع بطريقتي من خلال لغة درامية أقرب للسينما بينما الحوارات تكون ذاهبة للمعنى والحس أكثر، وكنت حريصاً وأميناً مع كل مشهد رغم معرفتي المسبقة بأن نصف ما كتبت لن يذهب بشكل حقيقي إلى الصورة بمزاعم إنتاجية وإخراجية متوفرة بكثرة في الدراما الخليجية.
وعودة للغة الفنية فهناك فرق حقيقي بين سيناريو السينما والتلفزيون من حيث المضمون والشكل، السينما تحتاج إلى الصورة والحكاية بينما التلفزيون يعتمد على الحكاية والحوارات، وحين تختار مشهدك بقرب البحر في السينما فهذا شيء لا يكتب بشكل اعتباطي فله مدلولات داخل العمل، بينما ما نراه في الدراما التلفزيونية هو توزيع للأماكن بشكل مهمل فنياً من أجل الإنتاج، في هبوط في الإدراك والفهم للغة الدراما.
• هل ترى أن الكتابة للتلفزيون الخليجي تتم في أجواء إبداعية صحية؟
الفن منطقة نظيفة جداً وهذا ليس اعتقادا فقط بل إيمان ومنها نجد الجمال والضوء، ومن هناك أيضاً تأتي المواجهة الحقيقية التي تجمع ما بين الفنون والفنان نفسه، وحتى تكون الأشياء أكثر صراحة، وحين نتحدث عن الدراما التلفزيونية فإننا أمام حالات متنوعة بدأت بالتأسيس وهو أمر في غاية الجمال بأن يكون في المنطقة أشخاص يؤمنون بالفن من مسرح وتلفزيون من خلال الكتابة والإخراج والتمثيل وغيرها، وهي حالة جميلة ودائماً أراها هكذا خاصة مع المؤسسين الأوائل في الخليج العربي، ومنها انطلقت مراحل مختلفة دخلت معها متلازمات أخرى منها المنتج والتلفزيون والإعلان، ولكي نضع أصابعنا بشكل دقيق على الفن التلفزيوني نجد أنفسنا بأننا بعد سنة 1995م واجهنا جملة كبيرة من الأعمال الرديئة والتي استمرت لفترة، وهي التي قدمت شكلاً واحداً أصبح لفترة طويلة مكرراً من خلال الإخراج والتمثيل والكتابة، وفي السنوات الحالية نحن أمام تنوع مختلف ففي مجال الإخراج هناك إبداعات محدودة لأسماء معينة فقط، والتطور الأكثر كان في الصورة، لكن بقت الرداءة واضحة ومكررة في موضوع السيناريو ولا أعرف كيف لأشخاص أن يمنحونا قصصاً بهذا الشكل السطحي جداً وبعيداً عن العمق والتنوع، ففي نصوص تكون حوارات الجميع متشابهة فالعجوز الكبيرة بالسن تتحدث بنفس حوارات الطفل وهكذا، وهناك كتابة تفريغية بمعنى بأن كاتب السيناريو يوزع مشاهده على أركان البيت والمدينة بعشوائية هائلة فتجد مشهدا على البحر بلا معنى بوجود البحر فقط لأن الموقع جيد للتصوير، وأقولها كرأي شخصي لا يوجد كاتب درامي (مبهر) في الخليج إلى الآن.
• ما الذي يضايقك في الكتابة للتلفزيون في ظل الواقع الإنتاجي الحالي؟. أو ما هي شروطك قبل أن تكتب؟.
أعتقد كتابة السيناريو أمر مذهل بالنسبة لي سواء للسينما أو التلفزيون، لكن اللذة نفسها تختلف ففي السينما أنت أمام صورة آسرة تأخذك بمتعة متناهية، بينما في التلفزيون أنت أمام مشهد يقبل كل هذا الاتساع والزمن، من خلال تجربتي للكتابة في التلفزيون أجد نفسي في متعة عالقة أمارسها بشكل مهني جداً، لكن اشتياقاتي سينمائية جداً، لذلك أجد نفسي أكتب في دراما تلفزيونية بروح سينما من خلال شخصيات أعمالي التلفزيونية التي أفرزها وأقدمها من خلال المكان والإيقاع بشكل عميق، وإلى الآن أكتب كل مشهد في التلفزيون بإخلاص كبير بمعنى لا يمكن أن أختار أن يكون المشهد داخل السيارة بشكل عشوائي دون معنى ولا يمكن أن يكون الحوار لملء الصفحات فقط، وهذا الحرص يأخذ مني الكثير من القلق، وإذا ما عدنا لللإنتاج التلفزيوني حالياً، فأنا أجد بأن الدراما أصبحت صناعة واضحة وقوية من خلال الأرقام السنوية التي تؤكد إنتاج أكثر من خمسين مسلسلاً سنوياً في الخليج وربما أكثر، وفي عودة للشروط فأنا مثل السينما لا أملك سيناريوهات جاهزة وكأنها علبة للبيع، لا أكتب سوى من خلال اتفاقية وعقد تبدأ قبل الكتابة مع القصة والرؤية.
• ما رأيك في السيناريو المكتوب للمسلسلات الخليجية المشهورة: مثل "زوارة الخميس", "الملكة", "عطر الجنة", وغيرها.. هل هي نصوص نموذجية؟. ما الذي ينقصها؟.
شخصياً لم أشاهد سوى حلقات محدودة من تلك المسلسلات، لكن مما وجدت كلغة درامية في السيناريو بأن هناك قصة جيدة وإيقاع درامي مقبول لكن تقديم الشخصيات من خلال السيناريو يتسع كل الوقت بشكل غريب لدرجة بأن الأشياء تبدأ تتشابه جداً من أماكن وحوارات وغيرها، وربما الأسماء التي ذكرتها هي أعمال كويتية، ونحن نعلم بأن الكويت تملك النصيب الأكبر في الإنتاج التلفزيوني منذ أربعين سنة وهي كصناعة متمكنة وقادرة وتملك مواهب وغيرها، لكن بقت النصوص (السيناريوهات) مكررة بشكل مستمر ولا جديد فيها وأحياناً حتى الحكايات ربما تكون واقعية لكن في الفن الواقع يحتاج إلى فن، وفي الخليج ومن خلال كل الاعمال في السنوات الأخيرة لم أجد سيناريو يقدم الواقع بفن، وأقبح ما يمكن أن تشاهده أن تجد الواقع في مسلسل دون فن. دائماً أتساءل ما الفرق بين الشارع المليء بالقصص وبشكل مذهل وجميل وبين عمل فني شارك في تقديمه الضوء والظل والتمثيل والتحريك والمعدات وهي تقدم ما يشبه الشارع بالضبط دون تغيير؟. فإذن أين الفن؟ وهذا ما يسأل عنه المشاهد العادي حين يرى قصة تشبه الواقع دون فن يمنحه بعض الابهار والجمال والمتعة، وأنا أؤكد بأن المسلسلات الخليجية لا تشاهد سوى في رمضان لأسباب خلقتها وفرضتها (الإعلانات) في القنوات التلفزيونية ولمدة ثلاثين يوماً. وغير ذلك ستجد حتى المشاهد العادي مستاء بعض الشيء، لذلك أتمنى أن أشاهد عملاً درامياً واقعياً فيه لغه فنية، وما يضحكني جداً حين يخرج مخرج أو كاتب أو ممثل درامي في الخليج ويقول نحن نغير المجتمع، فعلاً أمر مضحك لأن هذا الدور ليس دور الفن.. الفن فقط يقدم لغته ومتعته إلى جانب الجمال والترفيه والعمق.
• كيف يمكن تطوير السيناريو الخليجي؟. من أين نبدأ؟.
أنصح كتاب السيناريو في مجال التلفزيون أن يتجهوا إلى كتابة سيناريو الفيلم القصير أولاً أو يرجعوا لها كل الوقت، لأن سيناريو الفيلم القصير مدرسة عالية الجودة والقيمة الفنية وهي من علمتني الكتابة كل يوم ومع كل فيلم من أفلامي، ففي كل فيلم قصير مكثف كنت أقترب للغة الصورة والروح، وتعلمت ما لم أتعلمه من لغة أخرى، لذلك يجب في الخليج أن يحدث انقلاب فني واضح، يقترب فيه المبدعون الحقيقيون إلى الفن بدلاً من أسماء تخرج فجأة لقربها من المنتجين أو لأنهم جمعوا بعض المشاهد في صفحات فقط، ويمكنك أن تسأل كل منتج وفنان في الخليج عن ماذا يبحثون سيقولون لك (النص/السيناريو) وهم أنفسهم يستسلمون لأي نص يجدونه فقط من أجل استمرار الإنتاج وخاصة في شهر رمضان الكل يبحث عن مسلسل (ثلاثين حلقة) وهي صناعة خليجية 100%. لذلك لم أدخل هذا المجال لبعض الشعارات والإدعاءات، بل لتقديم ما أؤمن به من خلال المشهد والفن، وإذا لم أجد نفسي بشكل جيد سأنسحب وسأبقى في السينما لأني أتنفس الهواء والسينما يومياً.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/01/article888670.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:54 PM
إمارات رزق تعتذر عن "باب الحارة 6"


اعتذرت الممثلة إمارات رزق عن المشاركة في الجزء السادس من مسلسل "باب الحارة6". وقالت رزق التي أدت دور "خيرية" في المسلسل عبر صفحتها في موقع "فيسبوك" إنها لن تشارك في العمل وأن قرارها لا يعود لأسباب سياسية كما ادعى البعض، وإنما اعتذارها يأتي فقط لظروف مهنية.
وكان مخرج العمل بسام الملا قد كشف أنه سيخرج الجزء السادس من العمل خارج دمشق، وذلك بسبب الأحداث الجارية هناك، وأنه يعمل حاليا على المفاضلة ما بين دبي وبيروت.
وأشارت مصادر إلى أن الملا "سيبني ستوديو لحارة شعبية شبيهة تماماً بالحارة التي جرى فيها تصوير عمليات الأجزاء الخمسة السابقة، وسيكون ذلك في بيروت التي تشهد تصوير العديد من المسلسلات السورية، ودبي التي تتوفر فيها كل فرص النجاح لأي عمل عربي أو عالمي". يذكر أن أبرز أعمال الفنانة رزق كان مسلسل "كسر حاجز الصمت".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169368&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:55 PM
محمود بوشهري يشارك في عملين من إخراج هيا عبدالسلام


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4811/36AW36J_0112-9.jpg


يستعد الفنان محمود بوشهري للمشاركة في بطولة الفيلم السينمائي "ممر الذهب" قصة الكاتب الإماراتي عبدالرحمن الصالح، ومن إخراج الفنانة هيا عبدالسلام. وقال بوشهري لـ"الوطن" إن الفيلم سيتم تصويره ما بين الكويت ودبي، وتدور قصته حول سفينة هندية ترسو في ميناء دبي في بداية القرن العشرين، يعيش أحد بحارتها في دبي فترة من الزمان ثم يعود إلى الهند، وتدور الأيام ويأتي أحد أحفاده ليزورها في هذه الأيام ويزور بعض من بقي من أصدقاء جده، ويتبادل معهم بعض الروايات التي تكشف كثيرا من الأحداث التي وقعت في تلك الفترة وامتدت آثارها إلى الزمن الحاضر. وبين محمود أن الفيلم تنتجه شركة إماراتية بالتعاون مع تلفزيون دبي وسيشارك في عدد من المهرجانات السينمائية الخليجية والعربية.
وأوضح محمود أن القائمين على إنتاج العمل لم يستقروا بعد على الأسماء المشاركة، حيث إن هناك بعض الشخصيات يتطلب منها إجادة اللغة الهندية بحكم أن هناك بعض الأحداث يتم الحوار فيها باللغة الهندية.
كما كشف بوشهري أن هناك عملاً آخر سيجمعه بالفنانة هيا عبدالسلام سيبدأ تصويره في الأيام المقبلة يحمل اسم "للحب كلمة"، وهو من تأليف الكاتب فهد العليوة، وسيشارك في بطولته كل من أسمهان توفيق، وجاسم النبهان، وزهرة الخرجي، وإلهام الفضالة، وبثينة الرئيسي، وشيماء علي، وعبدالله بوشهري، وفؤاد علي، ومحمد العلوي. وسيناقش العمل عددا من القضايا المختلفة والتي تلامس شرائح المجتمع الكويتي باختلافها، كما تغلب على العمل الأجواء الرومانسية الحالمة والتي تفتقدها أعمال الدراما الكويتية.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169373&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:56 PM
دياب يطير إلى أميركا من أجل "الشهرة"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4811/36AW36J_0112-12.jpg



يستعد الفنان المصري عمرو دياب للسفر إلى ولاية نيوجيرسي الأميركية نهاية الأسبوع المقبل، استعداداً لتصوير مسلسله الدرامي الجديد "الشهرة"، والذي من المقرر أن يشارك به عمرو في السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد غياب دام لأكثر من 14 عاماً عن ساحة التمثيل، منذ آخر أعماله "ضحك ولعب وجد وحب" مع الفنانة يسرا عام 1992.
من جهته، قال منتج المسلسل تامر مرسي في تصريحات له أمس، إنه تقرر وبالاتفاق مع بطل المسلسل عمرو دياب، الانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية أولاً، خاصة في أميركا وعدد من العواصم الأوروبية، على أن يتم التركيز في تصوير المشاهد الداخلية بأستوديوهات القاهرة.
وأضاف مرسي أن المسلسل تدور أحداثه حول عالم الغناء والموسيقى، مشيراً إلى أنه وبالرغم من أن العمل سيكون أقرب في أحداثه من القصة الحقيقية لعمرو دياب، إلا أن العمل لم يتطرق إلى الحياة الشخصية لعمرو وإنما الأحداث من وحي المؤلف.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169371&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 12:57 PM
السبكي: أفلامي ارتقت بالسينما المصرية


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4811/36AW36J_0112-13.jpg



ادعـى المنتـج السينمـائي المصـري أحمد السبكي، أن أفلامه التي يقدمها حاليـاً وقدمهـا من قـبل، تعد من وجهـة نظره أفضـل من الأفـلام التي قُدمت في زمن "الفن الجميل" وهي الأفلـام التي قـدمت بالأبيض والأسود، مشيراً إلى أن أفـلامه ارتقـت بمستوى السينـما المصـرية.
وقال السبكي، الذي أثار جدلاً كبيراً لدى الأوساط الفنية المصرية خلال العامين الماضيين، بسبب الأفلام التي يقدم على إنتاجها، في حواره مع الإعلامية وفاء الكيلاني على قناة "إم بي سي مصر" مساء أول من أمس، إن أفلاماً مثل "الفرح" و"العمر" و"ساعة ونص"، أفلام رفعت مستوى الفن إلى حد كبير، نافياً أن تكون أفلامه داعية إلى التحرش الجنسي أو البلطجة والإجرام.
وأكد السبكي أن أفلامه تتسم بالتنوع، مشيراً إلى أن أفلامه أفضل من أفلام الأبيض والأسود بمراحل، لافتاً إلى أنه يعمل في مجال الإنتاج الفني منذ 25 عاماً ولم يحدث فيها أي تحرش، متسائلاً: "فلماذا زاد التحرش في التوقيت الحالي؟".
وأضاف السبكي أن الظروف الحالية لمصر بعد الثورة أدت إلى زيادة ظاهرة التحرش، وتفشيها في المجتمع المصري، مؤكداً أن أفلامه ليست سبباً في التحرش الجماعـي الذي تشهده البـلاد، مشـدداً على أن الطبقة المتوسطـة من الشعـب المصـري تحـب أفلامـه وتحـرص على مشاهدتهـا.
وأضاف السبكي أنه يكفي أنه وعائلته أخذوا على عاتقهم النهوض بصناعة السينما، والاستمـرار في إنتاج الأفـلام في الوقت الذي عزف فيه المنتـجون عن إنتاج أية أعمال بسبب الأزمة الاقتصادية، والظروف التي شهدتها صناعة السينما خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أنه يتعرض لهجوم كبير من قبل البعض إلا أنه سيستمر في الإنتاج.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169372&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 01:12 PM
وفاة الممثل الروسي يوري ياكوفليف عن عمر ناهز الـ 85


http://aljarida.com/files/news/2012636/images/435x245/1385809909853118800.jpg (http://aljarida.com/files/news/2012636/images/435x245/1385809909853118800.jpg)


توفي الممثل الروسي الشهير يوري ياكوفليف، أمس السبت، عن عمر ناهز الـ85 عاما.
ونقلت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية عن الدائرة الصحافية لمسرح «فاختانوف» الذي ينتمي إليه ياكوفليف، أن الأخير قضى ليلة السبت في المستشفى إثر صراع طويل مع المرض.
يذكر أن ياكوفليف حائز لقب فنان الشعب السوفياتي، وقد عرف من خلال العديد من أدواره الكوميدية في السينما السوفياتية أشهرها فيلم» إيفان فاسيليفيتش يغير مهنته» ودوره في فيلم «سخرية القدر» الذي دأب التلفزيون الروسي على عرضه عشية رأس السنة الميلادية من كل عام.
(موسكو- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012635156/وفاة-الممثل-الروسي-يوري-ياكوفليف-عن-عمر-ناهز-الـ-85/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 01:16 PM
الصين تستجوب مدير أعمال مخرج سينمائي لخرقه تنظيم الأسرة


ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن السلطات ستستجوب مدير أعمال المخرج السينمائي تشانغ يي مو، بعد أن اختفى في أعقاب مزاعم أنه أب لسبعة أبناء، في خرق لسياسة الطفل الواحد في الصين.
ونقلت الوكالة في وقت متأخر من مساء أمس الأول الجمعة عن مكتب تنظيم الأسرة المحلي قوله، إن مدير أعمال تشانغ مخرج فيلم (البطل) استدعي إلى مدينة ووشي بشرق الصين للرد على المزاعم.
وقالت الوكالة إن تقارير ظهرت على الإنترنت في مايو أن تشانغ، الذي أبهر العالم بإخراجه حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008، والد لسبعة أبناء على الأقل، ويمكن أن يكون عرضة لغرامة 160 مليون يوان (26 مليون دولار).
ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل عن القضية.
وكانت السلطات قالت الشهر الماضي إنها عاجزة عن التوصل إلى مكان تشانغ، وشكلت فرقا للبحث عنه هو زوجته.
وكانت الحكومة قالت الأسبوع الماضي إنها ستسمح لأي زوجين بأن ينجبا طفلاً ثانياً فقط إذا كان أحد الوالدين ابناً وحيداً لأسرته. وهذا أكبر تخفيف منذ ثلاثة عقود تقريباً لسياسة الطفل الواحد المطبقة في الصين.
(شنغهاي - رويترز)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012635212/الصين-تستجوب-مدير-أعمال-مخرج-سينمائي-لخرقه-تنظيم-الأسرة/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 01:17 PM
نجوى كرم تخرج عن صمتها: هذه حقيقة علاقتي بعلي جابر


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281244%29.png


بعد صمت طويل على موضوع علاقتها بالعميد علي جابر والأخبار التي أكّدت وحلّلت وجود قصّة حب بينهما، ردّت الفنانة نجوى كرم عليها وأشارت إلى أنها مجرّد شائعات وتحليلات صحافيّة.
ويأتي ردّ نجوى على أثر انتشار خبر عن قرب زواجها من علي جابر مدنيًا، علمًا أنه متزوّج ولديه ولدان، ونجوى كانت لها تجربة فاشلة مع الزواج من رجل من غير دينها وله أولاد.
وكتبت نجوى كرم على صفحتها على تويتر: »عنا مناعة بقوة الله ضد كل الإشاعات، تعودت من وقت خلقت أعمل اللي لازم وإنتو بتكونو أول العارفين«.
وتابعت: »ما حدا يتاجر فينا، سلاحنا الحق اللي ما بخاف، تذكروا أنا اللي قلت يللي بيكذب جبان أوعا حدا يراهن علينا إلا باللي بيسوا«.
وأضافت: »الحقيقة بتاخدوها من هالمنبر وعلامات الاستفهام مش واردة بعالمنا، هيدي مش صفاتنا، كله تخمين إعلامي وبس«.
يذكر أن علي جابر ونجوى هما من أثارا الجدل وفتحا الباب أم التكهنات نتيجة تصريحاتهما خلال البرنامج والصور التي ينشرانها على مواقع التواصل الاجتماعي وتحمل كمًّا من الغزل والمودّة، لربّما يكون الهدف منه الترويج للبرنامج على طريقتهما الخاصّة، لكن هل انقلاب السحر على الساحر دفع نجوى للخروج عن صمتها ووضع النقاط على الحروف؟

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101777:2013-11-30-17-39-06&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 01:20 PM
حليمة بطلة الحب سلطان


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281252%29.png

تستعد الفنانة حليمة بولند للعب أول بطولة تمثيلية لها في المسلسل الدرامي الجديد »الحب سلطان«، حيث من المتوقع أن يشرع المخرج محمد البكر في تصويره مطلع فبراير المقبل ويُشارك فيه مجموعة من الفنانين أبرزهم فاطمة الحوسني، عبدالمحسن النمر، حسين المهدي وآخرون.

ويزخر العمل الذي كتبته سلام أحمد بالكثير من المفاجآت منها عودة الممثل السعودي عبدالمحسن النمر في دور شاب يتلاعب بمشاعر وعواطف النساء، ومن المتوقع أن يتصدى البكر إلى إخراج المُقدّمة الغنائية للمسلسل بطريقة مبتكرة وجديدة على عكس المُتعارف عليه، وربما سيتم تصويرها في »لوكيشن« المسلسل.








المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101778:2013-11-30-17-39-43&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 01:21 PM
تصور حالياً مسلسل صمت البوح
بدرية أحمد تعترف: أصبت بالسرطان بسبب مشاكلي مع أبنائي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281168%29.png



لجأت الممثلة بدرية أحمد إلى كتب علم النفس كي تعرف كيف تتعامل مع ابنها الذي تغار عليه إلى حد الجنون.
قراءة الكتب النفسية أمر واقعي فعلته بدرية لتعرف كيف تتعاطى تمثيلياً مع دور الأم الذي بدأت تصويره مع طاقم مسلسل صمت البوح من تأليف رانيا البيطار وإخراج باسم شعبو، وبمشاركة جابر نغموش، رزيقة الطارش، زهرة عرفات، إبراهيم الزدجالي، أبرار سبت، رنا الأبيض، غادة الزدجالي ونيفين ماضي.
تقول بدرية أحمد: قبل أسابيع دخلت »لوكيشن« تصوير المسلسل التراجيدي الرومانسي »صمت البوح« الذي يناقش محبة الذات والأنانية وفقدان الأب والزوج، وزواج المطلقات وتعلقّهن بأبنائهن إلى درجة التملك.
ورداً على سؤال حول حبها العمل دائماً مع الفنانين النجوم الخليجيين على الساحة الخليجية، قالت الفنانة بدرية أحمد: إن هذا الأمر في إطار »الإفادة والاستفادة«، حيث تتمنى الأداء أمام ممثل بحجم الفنان الراحل رشدي أباظة، حيث ترى فيه شبها من والدها.
بدرية تؤكد أنها نالت إعجاب وتقدير الكثيرين خلال حضورها فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي الماضي، وجالت بين جنباته تحيي معجبيها، وتلتقط الصور التذكارية معهم، وعن سبب ذلك، أوضحت بدرية: الفنان يجب أن يوجد بين محبيه، ويكون دائماً بينهم، فهو يستمد قوته من جمهوره، وأحياناً كثيرة يستفيد من كلمة أو إشارة يؤديها أحدهم، وتكون مناسبة لشخصية معينة يجسدها الممثل، مشيرة إلى أنها تؤدي حالياً دوراً مركباً، يعد نقلة جديدة في حياتها الفنية، وذلك في مسلسل »صمت البوح« الذي تحتضنه وتنتجه قناة أبوظبي، وهو عن نص للكاتبة السورية رانيا بيطار، وإنتاج الفنان سلطان النيادي، ويقدم دراما إماراتية تستعرض عدداً من القضايا الاجتماعية التي يتعرض لها المجتمع في الوقت الحالي، ويسلط الضوء على مسار الأحداث التي تخلف تبعات متنوعة تترك صداها على المحيطين، عبر تناول يتعمق في النفس البشرية، ويستعرض ما يمر بها من حالات نفسية واكتئاب وهم وحزن، بدأت تغزو أفراد المجتمع، وتتحوّل إلى أمراض العصر، بسبب طبيعة الحياة الجديدة، وذلك بمشاركة عدد من نجوم الدراما الخليجية.
وعن سبب اختيارها لهذا الدور الصعب على الرغم من أنها تشارك حالياً في أربعة مسلسلات، قالت بدرية إنها تحب هذا النوع من الشخصيات الصعبة إيماناً منها بأهمية التنوع في أداء الشخصيات، وإن الفنان لابد أن يدخل في تحديات كثيرة خلال المواقف المختلفة التي تتعرض لها شخصيته بالعمل، حيث تجسد في »صمت البوح« دور أم تربطها علاقة قوية بولدها، ويشعر المشاهد أنها أمام شخصية غريبة، وتدور في ذهنه تساؤلات عدة، حول هذه الأم التي تبدو في منتهى القوة خلال الأحداث، لكنها تتعرض لأزمة تستدعى تغير مسار الحياة، حين تصاب بالسرطان، وتخرج إلى العمرة برفقة ولدها الذي تغار عليه بشدة وتحاصره باهتمامها لدرجة أنها لا تقبل أن يلامس الغبار ملابسه، واختتمت الفنانة بدرية كلامها فجأة بقولها: الذي يريد أن يعرف بقية الأحداث عليه أن يتابع العمل.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101779:2013-11-30-17-40-19&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 01:26 PM
سيعرض قريباً في الكويت
إيرادات قياسية لفيلم «فرش وغطا»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/30/504675.jpg (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2013/11/30/504675.jpg)

القاهرة- أ. ش. أ- حقق فيلم «فرش وغطا» للمخرج أحمد عبدالله السيد إيرادات بلغت حوالي 150 ألف جنيه بعد أسبوع واحد فقط من عرضه على 7 شاشات بالقاهرة والإسكندرية، ويعد رقماً قياسياً نظراً الى عدد الشاشات المحدود، ولكونه معتمداً على أساليب دعاية وتسويق غير معتادة ويتم تطبيقها لأول مرة بالسوق المصري، والفيلم من إنتاج شركة فيلم كلينك، وتجري مفاوضات من أجل توزيع الفيلم في الكويت وفرنسا وبلجيكا.
وكانت الشركة العربية للسينما قد قررت مد فترة عرض الفيلم في دور العرض التابعة لها لمدة أسبوع ثان استجابة منها للنجاح الذي حققه الفيلم خلال أسبوع عرضه الأول، حيث بدأ عرضه يوم الأربعاء 20 نوفمبر ولكن تحقيق الفيلم لإيرادات تخطت 100 ألف جنيه في 5 أيام فقط دفع دور العرض إلى المطالبة باستمرار عرضه.
ومن المتوقع أن يستمر الفيلم في العرض بنجاح خلال أسبوعه الثاني. ويحمل «فرش وغطا» تجربة جديدة على السينما المصرية باعتماده على أدنى حد من الحوار بين شخصياته مع التركيز على الحكي من خلال الصورة، في إطار يدمج الشكلين الوثائقي والروائي، ويُعد نجاحه التجاري علامة على استجابة السوق لمثل هذه النوعية من الأفلام.
وكان الفيلم قد فاز بجائزة أنتيغون الذهبية لأفضل فيلم روائي في مهرجان مونبلييه لأفلام البحر المتوسط بفرنسا، وحصل الفيلم على مكافأة مالية قدرها 15 ألف يورو، وهو من تأليف أحمد عبدالله السيد، وهو العمل الثالث له كمخرج بعد «هليوبوليس» و«ميكروفون»، وفي الفيلم يؤدي النجم آسر ياسين دور أحد المسجونين الهاربين خلال الأيام التي تلت 28 يناير 2011، وما تلاها من فتح للسجون وانهيار للأمن، ويشارك في التمثيل بالفيلم عمرو عابد، محمد ممدوح، سيف الأسواني، يارا جبران ولطيفة فهمي، وقد تم تصوير مشاهده بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/818692)

اللجنة الإخبارية والصحافية
01-12-2013, 01:29 PM
وفاة الممثلة البريطانية جون كنت عن 92 عاما

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220131121057.jpg


توفيت الممثلة البريطانية جون كنت، إحدى أيقونات سينما الخمسينات، عن عمر يناهز 92 عاما إثر سقوطها فى منزلها بقرية ويستثورب بمقاطعة سوفوك شرق إنجلترا.

واشتهرت جون بأدوارها فى أفلام مع الممثلة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو والممثل مايكل ريدجريف ولورانس أوليفيه. وقامت بالتمثيل فى عدة أفلام للسينما والتليفزيون.

كما قامت جون بالتمثيل فى فيلم ذا براوننج فيرجين مع مايكل ريد جريف ونيجيل باتريك وهو الفيلم الذى فاز بجائزة أحسن ممثل وأفضل سيناريو فى مهرجان كان السينمائى.

وتعتبر الممثلة جون كنت، التى توفيت صباح أمس، من أفضل نجمات شباك التذاكر فى عقدى الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضى.

وكان آخر ظهور علنى لها فى يونيو عام 2011 عندما حظيت بالتكريم فى معهد السينما البريطانى بمناسبة عيد ميلادها التسعين، حيث تم عرض فيلمها القافلة.

ولدت جون كنت فى بريكستون جنوب لندن فى 29 يونيو عام 1921 والتقت مع يوسف رامارت خلال تصوير فيلم القافلة كرافان، حيث تزوجا فى عام 1946، وقد توفى من مرض السرطان فى عام 1989 .



المصدر : جريدة الجريدة (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1372919&SecID=48&IssueID=0)