المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:05 PM
تعود بمسرحية «الواويّة» لناجي صوراتي
نضال الأشقر تستأنف التمثيل بعد 21 عام غياب عن الخشبات


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/ee0ab91f-a3be-411d-b8b1-f4e95b3a14ec_main.jpg



| بيروت - من محمد حسن حجازي |

منذ سنوات قليلة والمخرج ناجي صوراتي يشغل وظيفة المدير الفني لمسرح المدينة متعاوناً مع نضال الأشقر على البرمجة وكل الشؤون المتعلقة بأفكار جديدة للتنفيذ، وكانا يردان دائماً على سؤال: متى تتعاونان مسرحياً؟، بـ «أننا نبحث عن نص ملائم»، وقد وجداه أخيراً مع برتولد بريشت في «أم شجاعة»، فأخذ صوراتي روح النص وبدّل في ملامحه وجعله حاملاً لإسقاطات كثيرة على الواقع العربي المعاش، لكن من منظور لبناني بحت، خصوصاً لجهة جغرافيا لبنان كموقع وسط دائرة مشتعلة في الشرق الأوسط.
وقال: «لن يصدق كثيرون ما ذهبنا إليه في «الواويّة» (اسم شخصية نضال في المسرحية) سواء في الأفكار أو الصور أو الغناء مع خالد العبد الله، أو الشخصيات الأخرى (عبد قبيسي، علي الحوت وهادي دعيبس)». وذهب صوراتي إلى أبعد حين وصف الحال التي استقرّت عليها المسرحية بأنها لم تحصل على المسرح من قبل.
أما نضال الأشقر فلم تمثّل منذ 21 عاماً، أي منذ «الحلبة» مع رفيق علي أحمد بإدارة فؤاد نعيم عن نص لبول شاوول.
وقدم المخرج ناجي، الأستاذ الجامعي وصاحب الرؤية المضيئة والجاذبة، العديد من الأعمال الأكاديمية، وجرّب العمل مع محترفين في «قطع وصل» للفنان رفيق علي أحمد. وسيكون السابع من ديسمبر الجاري موعد الافتتاح الرسمي لـ«الواويّة».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481947&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:08 PM
«أنا الأصلي بعد إجراء انتخابات حرة ونزيهة»
مصطفى كامل لـ «الراي»: إيمان البحر لن يعود لمنصب نقيب الفنانين


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/1385903295053206400_main.jpg


| القاهرة - من سمر فتحي |

اعتبر المغني مصطفى كامل، القائم بأعمال نقيب الموسيقيين المصريين، أنه «النقيب الأصلي بعد إجراء انتخابات حرة ونزيهة وموافقة مجلس النقابة» عليه.
ورداً على تصريحات الفنان إيمان البحر درويش عن عودته إلى منصب النقيب بعد أيام قليلة، قال كامل لـ«الراي»: «هذا الكلام غير صحيح وعار تماماً عن الصحة، درويش لم يعمل لصالح النقابة، وهناك دعوى قضائية تحرك ضده بتهمة الفساد المالي والإداري داخل النقابة».
وأضاف: «كيف يكون هناك نقيب لا يرغب فيه أعضاء النقابة؟!، وإن كان الأمر أشبه بالحالة التي عليها مصر الآن، فقد قامت ثورة 25 يناير من أجل رحيل مبارك، وقامت تظاهرات 30 يونيو من أجل رحيل مرسي، وأيضاً قامت ثورة داخل نقابة الموسيقيين من أجل رحيل درويش».
وأشار إلى أن «محكمة استئناف القاهرة، حددت جلسة 5 ديسمبر الجاري للنظر في الاستئناف المقدم مني كنقيب الموسيقيين ضد إيمان البحر درويش على قرار محكمة أول درجة القاضي بعدم اختصاص المحكمة، وغيابياً وإحالته للقضاء الإداري».
وطالب مصطفى كامل في صحيفة الاستئناف، بقبول الاستئناف شكلاً وموضوعاً بوقف تنفيذ الحكم الصادر في الدعويين رقمي 49687 و49692 لسنة 67 ، قضاء إداري والصادر في جلسة 27 - 7 -2013، إلى حين الفصل في الطعن المقام من المستشكل في هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481946&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:10 PM
«لم أحقّر المرأة بل جعلتها رئيسة جمهورية قلبي»
محمد اسكندر لـ«الراي»: ابني فارس يراني أهمّ من محمد عبده


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/1385903230053200700_main.jpg



| بيروت - من هيام بنوت |

من أغنية «جمهورية قلبي» التي تتطرق إلى موضوع عمل المرأة مروراً بأغنية «غرفة عمليات» التي تنتقد إسراف النساء في الخضوع للجراحات التجميلية وانتهاءً بأغنية «ماري روز» الذي تظهر موقفاً مؤيداً للزواج المدني، استطاع الفنان محمد اسكندر أن يفرض نفسه بقوة على الساحة الفنية وأن يستعيد وهج نجومية فقدها بسبب عدم دعم شركات الإنتاج له.
اسكندر يعترف في حوار مع «الراي» بأن الفضل في كل ما حققه ويحققه يعود إلى ابنه الشاعر فارس اسكندر الذي يصوغ كلمات أغنياته بطريقة تحاكي نبض الشارع وتعكس المواضيع الاجتماعية التي تطرأ على المجتمع.
ويؤكد أنه لا يفكر في منافسة الآخرين، لأنه ليس محمد عبد الوهاب زمانه ولا وديع الصافي زمانه، رغم أن ابنه فارس يعتبره أهمّ من محمد عبده، تماماً كما أنه يعتبر هو شخصياً أن والده «أبو ناشد» هو أعظم رجل في العالم:

• لا أقول إنني عبد الوهاب أو وديع الصافي زماني... أقدم أغنيات شعبية ولديّ جمهور يحبّني

• أنا وتامر حسني من جيلين فنيين مختلفين... ولا مشكلة إذا قارن أحدهم أعمالي بأعماله

• لا يمكن للفنان أن «يظل على الدقة القديمة» وأفضّل التعامل مع ابني فارس لأنه «حافظ اللعبة»

• لم أعتكف لكن لم أستطع فعل شيء أمام مليارات الدولارات كانت شركات ضخمة «تكبّها» على فنانين

• أتمنى أن أموت على المسرح أثناء غنائي للجمهور


• عدتَ أخيراً من جولة فنية في السويد كيف كانت أجواؤها؟
- شملت الجولة ثلاث ولايات وكانت موفقة جداً، وأحضّر حالياً لجولة فنية جديدة في ألمانيا لإحياء ثلاث حفلات. الأمور بخير وكل شيء جيد جداً.
• يبدو أن الحملات التي شُنّت ضدك لم تؤثر على حفلاتك في الخارج؟
- عن أي حملات تتحدثين؟
• عن الحملات التي تتهمك بأنك ضد المثليين؟
- إنها حملات قديمة.
• أعرف ذلك، ولكن كان من الممكن أن تؤثر على حفلاتك في الخارج؟
- مثل تلك الأمور تحصل دائماً وهناك انقسام في الرأي حول بعض المواضيع التي يؤيدها البعض ويرفضها البعض الآخر، ولكن أغنياتي منتشرة بين الناس بقوة والكل يرددها «بصم».
• أجريت مقارنة بينك وبين تامر حسني ضمن نشرة أخبار «LBC»... فهل تابعتها؟
- لم أشاهدها، ولكن البعض أخبرني عنها وقالوا لي إن أغنيته تشبه أغنية «جمهورية قلبي».
• تمت المقارنة بينكما من منطلق أن كليكما يحقّر المرأة؟
- نحن نحقّر المرأة؟
• هم اعتبروا أن الثورة المصرية لم تخدم تامر حسني بل تسببت بتراجعه وأفول نجمه ولأنه يحقّر المرأة امتنع الناس عن حضور حفلاته على عكس ما حصل معك تماماً حيث أن تحقيرك للمرأة ساهم في رفعك وانتشارك أكثر؟
- هذا أكبر دليل على انني لم أحقّر المرأة بل جعلتها رئيسة جمهورية قلبي. ماذا تريد المرأة أفضل من ذلك؟ أنا قلتُ لها «شغلك عاطفتي وقلبي وحناني مش رح تفضي لأي شي تاني». هل يوجد أفضل من هذا الكلام يمكن أن يقال للمرأة؟ وهل شتمتُ المرأة؟ على العكس أنا دلّلتها، وفي هذه الأيام، تتمنى كل النسوة مَن يدللهن «من كتر الشغل والتعب».
• هل ترى أن المقارنة مع تامر حسني تؤذيك أم على العكس هي تخدمك فنياً؟
- أنا لا أقارن نفسي بأحد، بل أترك الحكم للجمهور. أنا لا أقول إنني عبد الوهاب زماني أو وديع الصافي زماني. اسمي محمد اسكندر وأقدم أغنيات شعبية يحبها الناس ولديّ جمهور يحبني ويحب ما أقدمه له. تامر حسني أيضاً له جمهوره ويقدم الأغنية الشعبية، ولكنني لا أجد أن هناك مشكلة سواء قارنوني به أو تحدثوا عنا لأنني لن أزيد إلى جمهوره وهو لن يزيد إلى جمهوري. نحن من جيلين فنيين مختلفين وعمري هو من عمر عمرو دياب ونحن ننتمي إلى جيل فني واحد. ولكن إذا قارن أحدهم أعمالي بأعمال تامر حسني، فلا مشكلة عندي في ذلك، وكل ما أتمناه أن تكون أغنيته جميلة وأن تحظى بالرواج كالذي حظيت به أغنية «جمهورية قلبي».
• اسم أغنية تامر «سي السيد»؟
- لم أسمعها، بل كل ما سمعته أنهم قالوا إن أغنيتي كانت أكثر رواجاً من أغنيته.
• أشرتَ إلى أنك لا تحب المقارنة بأحد، ولكن ابنك فارس اعتبر أنك أهم من محمد عبده؟
- بنظر ابني فارس أنا أهم من محمد عبده وهو حرّ في رأيه. ولو سألتِني مثلاً من هو أعظم شخص في العالم سأجيبك «والدي الحاج أبو ناشد»، لأنني لا أجد من هو أعظم منه في كل هذا العالم، فكيف الحال بالنسبة إلى فارس الذي يعرف مَن أنا وكيف هي علاقتي به وكيف كافحت وتعبت في حياتي؟ وهذا حقه لأنني والده. أي شخص يعتبر أن والده أو والدته هما أهم شخص في الحياة لأنهما مثله الأعلى في الحياة.
• «أبو ناشد» هو أيضاً والد الشاعر المعروف ناشد اسكندر؟
- نعم، وقد غنيت من أشعاره كما فعل الكثير من المطربين أمثال نجوى كرم التي غنت من شعره أغنية «التحدي» و«بجرب انسى حب الماضي»، كما أنه هو من كتب كلام أغنية «قلبها معلق فيّ»، و«التنورة» لفارس كرم. صوْلات ناشد في الوسط الفني كبيرة وكثيرة.
• هل تفضّل غناء أشعار ابنك فارس أم أشعار شقيقك ناشد؟
- أفضّل الكلمة الحلوة. لكن حالياً أفضّل التعامل مع ابني فارس لأنه «حافظ اللعبة» ويعرف ماذا يريد السوق وكيف يقدّمني ويقدّم الأغنية، عدا عن أنه ينتمي إلى الجيل الشاب، وأنا أحب التعامل مع هذا الجيل من المخرجين والشعراء والملحنين والانفتاح على أفكاره لأنه لا يمكن للفنان أن «يظل على الدقة القديمة».
• كيف تتحدث عن فضل ابنك عليك، وخصوصاً أنك كنت قررتَ الاعتزال؟
- لم أقرر الاعتزال في يوم من الأيام، حتى أنني أتمنى أن أموت على المسرح أثناء غنائي للجمهور. الاستسلام ليس موجوداً في حياتي، بصرف النظر عن الصعوبات التي تعترض طريقي كأي فنان آخر.
• لكنك اعتكفتَ في فترة من الفترات؟
- لم أعتكف على الإطلاق، ولكنني لم أكن أستطيع أن أفعل شيئاً عندما كانت شركات إنتاج ضخمة «تكبّ» مليارات الدولارات على بعض الفنانين. هل يمكن محاربة المدفع بالسكين؟
• كابن البقاع، مع أيّ من الفنانين البقاعيين تتنافس: مع ملحم زين أم معين شريف أم عاصي الحلاني؟
- كلهم أصحابي و«حبايب قلبي» ولا توجد أي مشكلة بيني وبينهم. زاد التواصل بيني وبين معين شريف بعد الحلقة التي ظهرنا فيها مع مايا دياب في برنامج «هيك منغني»، وقد أحيينا حفلة رائعة خلال الصيف الماضي في منطقة «شتورا». أما ملحم زين، فتربطه علاقة صداقة قوية بابني فارس وهو يتعاون معه في أكثر من أغنية في كل ألبوم يطرحه، كما أنني أتواصل معه أنا أيضاً هاتفياً و»بنمزح» وهو زارني في منطقة «الهرمل» وعقدنا جلسة جميلة وحفلة مرتّبة. وبالنسبة إلى عاصي الحلاني، فهو صاحب واجب ولا يقصّر أبداً، وعندما مات والدي قدم لي التعزية في البيت هو وكل أخوته، وأنا أحبه وأتمنى له كل التوفيق، وهو شخص نشيط ومثابر في عمله.
• هل توافق على مقولة إننا نعيش عصر الأغنية التي تجمع معظم الفنانين أم أنك ترى أنه لا يزال هناك نجوم نعيش في عصرهم؟
- بل نحن نعيش عصر الأغنية لأنها تلعب دوراً في نجاح الفنان، لكن هناك أسماء تغني الموال والقصائد وتستطيع أن تحرك الناس من خلال ما تقدمه، وهذه الفئة حظها أكبر في تحقيق الاستمرارية والنجاح. أما المطربون الذين يعتمدون على الأغنية الناجحة، فإن حظهم أقل لأنهم يحتاجون كل عام أو عامين لتقديم أغنية ضاربة كي يتمكنوا من استعادة بريقهم وتحقيق الاستمرارية. مثلاً لو أخذنا تجربة معين شريف، نجد أن حفلاته ناجحة وهو مستمر ولا يهمه شيء رغم أنه لم يطرح أي عمل جديد منذ 10 سنوات. هو يغني في حفلاته أغنيات فيروز ووديع الصافي وسواهم من الفنانين ولا يهمه شيء، كما أنه يغني المواويل و«الأوف» والناس يحبونه ويحضرون حفلاته. وتجربته من هذه الناحية تختلف عن تجارب غيره من الفنانين الذين يحتاجون إلى أغنية ضاربة كي يحضر الناس حفلاتهم.
• وأنت كيف تصنّف تجربتك؟
- لست من الفنانين الذين يحضر الجمهور حفلاتهم من أجل أغنية ضاربة، بل أسمع دائماً مَن يقول لي «الجمهور يحب سماع أغنياتك»، ولا توجد حفلة عندي تشبه الأخرى.
• هل هناك أعمال جديدة تستعد لطرحها في الأسواق؟
- هناك ألبوم جديد أعمل على تحضيره ويتضمن مجموعة أغنيات تتناول مواضيع مختلفة لن أتحدث عنها الآن، لأنني أفضل أن تتحدث تلك الأعمال عن نفسها.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481945&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:11 PM
بين «أشوفكم على خير» و«صديقات العمر»
عبدالله الطراروة... المتناقض المدلل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/1385905140023598400_main.jpg



| كتبت رشا فكري |

«شاب مدلل يعيش حياته من دون اهتمام أو وعي، يحب الحياة والانطلاق بعيداً عن تحمّل المسؤولية، ويعتقد أن المال هو كل شيء»... بهذه الكلمات وصف الفنان عبد الله الطراروة ملامح الشخصية التي يؤديها في المسلسل الجديد «أشوفكم على خير» من تأليف عبد العزيز الحشاش وإخراج جمعان الرويعي، ومن بطولة حسين المنصور، إلهام الفضالة، يعقوب عبد الله، بثينة الرئيسي، فوز الشطي، نور الغندور وشهد عبد الله.
وقال الطراروة لـ «الراي»: «دوري في المسلسل سيحمل نقلة جديدة في حياتي الفنية لاختلافه عن الأدوار التي جسدتها من قبل، كما أعتبره من الأعمال المتميّزة لما يتضمنه من طرح جديد وقصص اجتماعية جديدة، لذا أتمنى أن ينال رضا المشاهدين لما به من جرأة وإمتاع بصري سيجذب العائلة عند مشاهدته».
وأضاف: «أعتبر نفسي من الفنانين المحظوظين لأنني سأطل في مسلسلين جديدين وبدورين مختلفين، وهذا ما أسعى إليه باستمرار، بالإضافة إلى مشاركة نجوم لهم مكانتهم على الساحة الخليجية، فقد انتهيت من تصوير مشاهدي في مسلسل «صديقات العمر» من تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي، يشارك فيه باسمة حمادة، شهاب حاجية، فاطمة الصفي، بثينة الرئيسي، صمود، هنادي الكندري، أمل عبد الكريم، أميرة محمد، غادة السني، عبد الله بهمن، وهو من إنتاج صباح بيكتشرز».
وأضاف: «تدور أحداث المسلسل حول أربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، تأتي كل واحدة منهن من بيئة مختلفة، ليمثلن ثقافات عدة، ويركز العمل على التفاصيل الدقيقة لحياة تلك الصديقات وكفاحهن، وسيسلط الضوء على الفروقات الاجتماعية والفردية ضمن رحلة الفتيات المليئة بالصعوبات». وأبدى سعادته بهذا العمل وبالوقوف أمام كاميرا المخرج منير الزعبي والاستفادة من خبراته وتوجيهاته.
وعن الشخصية التي يجسدها في العمل؛ قال: «أؤدي دور شاب ملتزم دينياً يحاول دائماً أن يفرض آراءه الخاطئة على من حوله باسم وعيه الكامل بالأمور الدينية، ومع مرور الأحداث يقع في العديد من المشاكل ويكتشف جهله لتلك الأمور».
وكشف الطراروة عن مشروع عمل درامي سيمنحه فرصة جديدة للمشاركة إلى جانب الفنان سعد الفرج وسيصرّح عنه قريباً.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481943&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:13 PM
بين «أشوفكم على خير» و«صديقات العمر»
عبدالله الطراروة... المتناقض المدلل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/1385904275023425700_main.jpg



| حوار رشا فكري |

اعتبرت المذيعة حنان جابر أن المشاهد هو من يصنع للمذيعة وبرنامجها النجاح أو الفشل، مشيرة إلى أن المشاهد العربي أصبح لديه وعي وحسن اختيار وينظر إلى القيمة من البرنامج الذي يتابعه.
وأكدت جابر في حوار مع «الراي» أنها من المستحيل أن تكون ممثلة، فلديها الكثير من التحفظات، ومنها انتماؤها إلى أسرة كويتية محافظة متمسكة بعادات وتقاليد مجتمعنا الخليجي،ورأت أنها حققت شهره كافية محلياً، لذلك تسعى إلى الانتشار على مستوى الخليج، كما تطمح إلى أن تكون سيدة أعمال:
• رغم عشقي للإذاعة... إلا أنني اكتفيت منها
• أطمح لأكون سيدة أعمال... وهذا سبب دراستي الجامعية

• لماذا ابتعدت عن الساحة الإعلامية؟
- سبب ابتعادي دراستي التي أعتبرها أولوية عندي، ثم يأتي الإعلام في المرتبة الثانية وأرى أن لكل شيء وقته، وقد أكون تسرعت بدخولي الإعلام في عمر صغير.
• تدرسين «إدارة الأعمال» لماذا لم يكن تخصصك في مجال الإعلام؟
- أحب هذا المجال وأطمح إلى أن أكون سيدة أعمال في المستقبل، لذلك أعشق التجارة كما أتطلع إلى أن أحصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال.
• هل تودين العمل في مجال التقديم التلفزيوني على مستوى الكويت أم خارجها؟
- على الصعيد المحلي حققت شهرة كافية ترضيني، لذلك أسعى في الفترة المقبلة إلى الانتشار بشكل أكبر على مستوى الخليج.
• بداياتك كانت من خلال تقديمك لبرامج الأطفال، هل استفدت من تلك التجربة؟
- استفدت الكثير من خلال تقديمي لبرامج الأطفال، كالصبر وفن التعامل، وكنت أحرص على التعلم من أخطاء غيري، بالإضافة إلى أن بداياتي في التقديم بسن مبكرة منحتني فرصة التعلم من كبار الإعلاميين والاستفادة من خبراتهم.
• حققت نجاحاً في برنامج «كيك»، ماذا يعني لك ذلك؟
- أشعر بالفخر لما حققته من نجاح عبر برنامج «كيك»، وأرى أن هذا دليل على محبة الناس لي، لذا فإنني سأحرص على اختياراتي في الفترة المقبلة، وأريد أن تكون عودتي من خلال برنامج يحافظ على تلك المكانة التي بلغتها.
• هل ترين أن هذه النوعية من البرامج تحظى بمتابعة كبيرة؟
- طبعاً، فقد زادت شهرتي أكثر، وهذا دليل على انتشار هذه النوعية من البرامج وارتفاع نسب مشاهدتها بشكل كبير، خصوصاً من فئة الشباب.
• قدمت أكثر من برنامج في الاذاعة الكويتية،هل تريدين تكرار العمل الإذاعي؟
- رغم عشقي للإذاعة، إلا أنني اكتفيت منها، فقد قدمت العديد من برامج المسابقات وحازت على استحسان الجمهور، وسيكون تركيزي على البرامج التلفزيونية فقط.
• ما الذي يميّز حنان جابر عن غيرها من مذيعات جيلها؟
- أنا على طبيعتي، أبتعد عن التصنّع وأرى أن هذا ما يميّزني عن غيري.
• ما مواصفات المذيعة الناجحة؟
- التلقائية والعفوية والقبول والصدق من أهم مواصفات المذيعة الناجحة، بالإضافة إلى تحليها بالذكاء وسرعة البديهة والثقافة والاطلاع على كل ما هو مستجد وأن تكون لديها لغة سليمة وأداء قوي.
• ومن يصنع المذيعة؟
- المشاهد هو من يصنع للمذيعة ولبرنامجها النجاح أوالفشل، فالمشاهد العربي أصبح لديه وعي وحسن اختيار ولا يعطي اهتمامه لمن لا يستحق، بل أصبح ينظر للقيمة من البرنامج الذي يتابعه.
• كيف تحافظ المذيعة على نجاحها؟
- العمل الإعلامي مثل البناء لا بد له من أساس صلب، وهذا ينطبق تماماً على المذيعة، فلا بد لها أن تعمل على تثقيف ذاتها بصفة مستمرة، وأن تدقق في التفاصيل مهما بلغ حجمها وهذا ليس مقتصراً على البرامج الجادة، ولكن على جميع البرامج، لأن أساسها واحد، ودائماً لكل مجتهد نصيب والعمل الإعلامي لا يعرف الكسل أو الخمول.
• أيهما أنجح لإدارة البرامج الحوارية... المرأة أم الرجل؟
- لا ننكر وجود مذيعين يملكون القدرة على الحوار بشكل جيد، ولكن المرأة استطاعت الوصول إلى لغة حوار ناجحة وتعرف كيف تحاور ومتى تقطع وكيف تدير دفة الحوار لصالح البرنامج والمشاهد، فالمرأة بنظري متمكنة أكثر.
• ما نوعية البرامج التي تفضلين تقديمها؟
- أفضّل برامج المسابقات، بالإضافة إلى البرامج الحوارية الشبابية ذات الروح المرحة، ولا أفضل البرامج السياسية الجادة.
• هل تتقبلين النقد؟
- أتقبل النقد من أشخاص لديهم الخبرة الكافية على توجيه النقد.
• كثير من الإعلاميين اتجهوا إلى مجال التمثيل، هل تفكرين في خوض تلك التجربة؟
- من المستحيل أن أكون ممثلة، لدي الكثير من التحفظات، منها انتمائي إلى أسرة كويتية محافظة متمسكة بعادات وتقاليد مجتمعنا الخليجي، لديّ مبادئ خاصة لا يمكنني تخطيها، فأنا إعلامية فقط وأعشق مجالي، والإعلامي يقدم فكراً وترفيهاً للمجتمع بعيداً عن التمثيل، لذلك لن أتجه لتجسيد شخصيات. بالإضافة إلى ذلك، أرى أن مستوى الأعمال الفنية التي تقدم منذ فترة قد هبط عن السابق فلا يوجد اهتمام بالأعمال الفنية بشكل كاف.
• ماذا عن الشهرة؟
- يهمني النجاح أولاً قبل الشهرة، لأن الشهرة أصبحت سهلة، أبحث عن الاستمرارية لهذا النجاح، كما أن الشهرة تمنحني مزيداً من التشجيع لتقديم البرامج الناجحة، وللأسف نجد أن هناك بعض المذيعات اللاتي يلجأن لافتعال الإشاعات حولهن للفت الأنظار وانتشارهن أكثر.
• الغيرة الفنية منتشرة في المجال الإعلامي، هل عانيت منها؟
- الغيرة موجودة في مختلف المجالات، وقد عانيت منها كثيراً حتى بعد اعتزالي الموقت. فهناك من يقوم بمهاجمتي دائماً بسبب الغيرة الشديدة، والسبب أنني أشكّل تهديداً كبيراً لهم.
• ماذا ستقدمين بعد هذا الغياب؟
- أحرص على أن تكون عودتي قوية، فبعد غياب أبحث عما هو مميز، لذلك أدرس حالياً عروضا عدة من أكثر من قناة، وبالفعل الاختيار صعب. ولكن قريباً سأقوم بتقديم برنامج جديد من نوعه سنصوّر حلقاته خارج الكويت.
• هل تهتمين ببرامج التواصل الاجتماعي؟
- بالتأكيد ولدّي عدد كبير من المتابعين.
• الكثير يعانون من انتحال شخصياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ما هي حساباتك على تلك المواقع؟
- عبر «كيك» Hanan_Jaber و«انستغرام» و«تويتر» @HananJaber.
• تهتمين كثيراً بمظهرك؟
- نعم، أهتم كثيراً بشكلي بأدق التفاصيل، وبطبيعتي أحب تغيير «اللوك» باستمرار بالإضافة إلى كوني إعلامية ومثل هذا الأمر يحتّم عليّ الاهتمام بالمظهر، لذلك أختار ما يناسبني وما يناسب مجتمعنا من كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء.
• هل لك مثل أعلى في المجال الإعلامي؟
- لكل إنسان مثل أعلى يقتدى به، ولكن لي خط خاص ولا أحب أن أنظر إلى أحد لأني أسعى إلى أن أقدم شيئاً جديداً ومختلفاً يميزني عن غيري، وفي النهاية لا بد أن يظهر جيل جديد، لذلك أرى نفسي مذيعة منفردة.
• ما هوايتك؟
- هوايتي السفر، خصوصاً إلى أوروبا ولي صديقات هناك أحرص على زيارتهن دائماً، وأحب أيضاً تصميم الأزياء، وقريباً سوف أطرح ماركة باسمي.
• كلمه أخيرة؟
- أود أن أشكر كل جمهوري على تشجيعي للعودة إلى التقديم، وأعدهم بأن عودتي ستكون قوية ومختلفة



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=481942&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:14 PM
فيفي عبده تجهز لإطلاق قناة للرقص الشرقي


كشفت الفنانة المصرية فيفي عبده أنها تقوم بتجهز لاطلاق قناة فضائية خاصة بالرقص الشرقي فقط، حيث تعقد جلسات عمل مكثفة مع فريق عمل القناة لوضع الخطوط العريضة الخاصة بالقناة والمحتوى الذي سيقدم فيها. وأكدت الراقصة المصرية ان القناة ستكون «شيك وراقية» مفتوحة لكل الراقصات من دول العالم دون الاعتماد على راقصات مصر والوطن العربي كما سيعرض عليها عدد من البرامج التي تدور جميعها حول الرقص الشرقي. فيفي أكدت ان القناة لن يتم بثها على النايل سات رغبة منها في ان تبتعد عن الروتين والمشاكل التي يمكن ان تقع فيها مع مسؤولي النايل سات.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423700&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:15 PM
داليا البحيري تتزوج سراً في «امرأتان»


بموازنة بلغت 25 مليون جنيه قابلة للزيادة، يستعد المخرج المخضرم مجدي أبوعميرة لبدء تصوير المسلسل الجديد «امرأتان» من بطولة داليا البحيري وحورية فرغلي، انتاج عادل حسني، وتأليف مصطفى محرم. المسلسل المتوقع عرضه في رمضان المقبل، سيجري تصويره في دول عربية وأوروبية عدة، اضافة الى بعض المناطق الشعبية في القاهرة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423698&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:16 PM
نيكول كيدمان بطلة «ذا فاميلي فانج»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/ebf64593-fd82-4de9-aae6-34c96915c069_mainNew.jpg


انضمت الممثلة نيكول كيدمان، أخيراً، الى طاقم عمل فيلم «ذا فاميلي فانج» (أسرة فانج) الذي سيتولى اخراجه ويشارك في بطولته جيسون بيتمان. ويحكي الفيلم قصة حياة زوجين من فناني الأداء يجبران ابنهما وابنتهما دائماً على المشاركة في أعمال غريبة. وعندما يكبر الابن والابنة يعودان الى منزلهما.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423697&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:17 PM
«السبكي»: أفلامي ليست سبباً في التحرش الجنسي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/a2b7ccb2-bf30-4de8-a7d7-215729ae7e17_mainNew.jpg


قال المنتج السينمائي محمد السبكي، ان أفلامه ليست سببا في التحرش الجماعي الذي تشهده البلاد، مشيرا الى أنه يعمل في مجال الانتاج الفني منذ 25 عاما، ولم يحدث فيها أي تحرش.

وأضاف السبكي، في حواره مع الاعلامية وفاء الكيلاني في برنامج «قصر الكلام» على شاشة- «ام. بي. سي. مصر»، مساء الجمعة، ان الظروف الحالية لمصر بعد الثورة، أدت الى زيادة «ظاهرة التحرش»، وتفشيها في المجتمع المصري.

وأشار السبكي، الى ان أفلامه ساعدت باقي المنتجين في مصر على الاستمرار في مجال انتاج الأفلام، مؤكدا ان أفلامه مثل «الفرح» و«كبارية» «رفعت مستوى السينما المصرية». وأوضح ان أفلامه تتسم بالتنوع، كما أنها «أفضل من الأفلام الأبيض والأسود بمراحل»، وأكد ان المنتج الحقيقي يجب ان يكون لديه رأي في الاخراج والممثلين، وكل التفاصيل الخاصة بأي عمل فني يريد انتاجه. وتابع ان الطبقة البسيطة من المصريين يحبون أفلامه ويقبلون عليها دائما، مضيفا ان أسلوبه وطريقته في الانتاج السينمائي «ناجحة للغاية» وبالتالي فليس هناك أي داعٍ لتغييرها.

وقال السبكي، ان عائلته هي الوحيدة التي تعمل في انتاج الأفلام المصرية في الوقت الحالي، مشيرا الى أنه وشقيقه أحمد السبكي مثال على النجاح في عالم الانتاج السينمائي.

وأوضح أنه لا يهتم بكلام النقاد الفنيين، مؤكدا ان معياره هو المكسب والخسارة، لافتا الى أنه ساهم في تقديم العديد من الممثلين والمخرجين للساحة الفنية.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423696&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:17 PM
باسم ياخور إلى مصر


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/9791773c-6a9a-4488-861f-8bc39c9393b2_mainNew.jpg


يجهّز الفنان السوري باسم ياخور نفسه للسفر الى العاصمة المصرية القاهرة، لحضور المؤتمر الصحافي الخاص بالمسلسل المصري «المرافعة»، الذي سيكون أحد أبطاله. سيبدأ ياخور أول أعماله للموسم الجديد من خلال «المرافعة» الذي من المفترض ان يصوَّر خلال شهر ديسمبر المقبل ويجسّد فيه شخصية «جمال أبو الوفا». الجدير ذكره ان مسلسل «المرافعة» من انتاج مدينة الانتاج الاعلامي وشركة ماركيز، وسيجمع في بطولته نخبة من نجوم الدراما العربيّة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423695&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:21 PM
ليلى عبدالله تقول «أشوفكم على خير»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/d94ea01d-ae08-4bb0-a470-329223f1446f_mainNew.jpg


تستعد الفنانة الشابة ليلى عبدالله لتصوير عمل درامي جديد بعنوان «أشوفكم على خير» الى جوار إلهام الفضالة وحسين المنصور وصلاح الملا وفاطمة الحوسني... المسلسل من تأليف عبدالعزيز الحشاش واخراج جمعان الرويعي. وكانت ليلى قد انتهت منذ أيام من تصوير مسلسل «الواجهة» مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423694&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:22 PM
مبارك المزعل: «أفلام من الكويت» في الجامعة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/5dc3ce10-c19d-42ef-883f-8450cf6c7c60_mainNew.jpg


بالتعاون مع اللجنة الثقافية لجمعية هيئة تدريس جامعة الكويت يقيم نادي الكويت للسينما احتفالية «افلام من الكويت» تحت رعاية وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود في الفترة من 9 الى 11 ديسمبر 2013 في مسرح عبدالله الجابر بالشويخ «القاعة المستديرة».
تتضمن الاحتفالية عروض افلام روائية وتسجيلية كويتية قصيرة وطويلة وهي «الكويت اليوم» لعبدالله المخيال و63 ثانية لمحمود حيات و«العمر» لبدر الحسينيان وNuks لعبدالرحمن والخليفي «هدية» لصادق بهبهاني و«مقيد» لشهد دحام و«ساحة حرب» لحسن عبدال و«أمل» لأحمد الخلف وعلى هامش العروض يقام معرض خاص للمعدات السينمائية القديمة والحديثة، وعلى هامش الاحتفالية سيتم تكريم مجموعة من رواد السينما في الكويت منهم خالد الصديق ومحمد ناصر السنعوسي وهاشم محمد وبدر المضف وسعد الفرج وعبدالحسين عبدالرضا ومحمد المنصور وحياة الفهد وأحمد الصالح وجاسم النبهان وخالد الشايجي وعلي البريكي.
وبهذه المناسبة صرح مبارك المزعل أمين سر النادي ان الاحتفالية تأتي لتؤكد اهتمام النادي بالمواهب الكويتية الشابة في مجال السينما كما انها تجسد نوعا من التقارير لمجموعة من رواد السينما في الكويت الذين وضعوا اللبنات الاولى لفن السينما في الكويت.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423693&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:23 PM
رئيس لجنة التحكيم انتقد غياب النجوم
«رسائل البحر» يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/1b0b5838-ee4c-477f-94ef-67d02491b82b_mainNew.jpg


اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الـ17 للمهرجان القومي للسينما المصرية، وسط غياب تام للنجوم سواء المشاركين بأفلامهم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، أو حتى الفنانين الذين حصلوا على جوائز مثل آسر يس ومحمد لطفي وزينة، وهو ما آثار استياء الكاتب الكبير وحيد حامد رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الذي انتقد في كلمته التي ألقاها قبل توزيع الجوائز، غياب نجوم السينما المصرية، مؤكدا أنهم في نفس الوقت يتهافتون على حضور المهرجانات السينمائية العربية. وكان حفل الختام شهد تقديم استعراض «أنور وجدي وفيروز» اخراج محمود حجاج ، ثم صعد المخرج سمير سيف رئيس المهرجان والدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، وكرما الأستاذة انعام عبد الحليم التي عملت مديراً للمهرجان منذ عام 1994 وحتى عام 2010 . في الوقت نفسه حصد فيلم «رسائل البحر» للمخرج داود عبدالسيد جوائز المهرجان، حيث فاز بجائزة الانتاج الأولى، اضافة الى جوائز أفضل اخراج، وأفضل ممثل دور أول لآسر يس، وأفضل ممثل دور ثان لمحمد لطفي، وأفضل تصوير لأحمد المرسي، بينما فاز فيلم «بنتين من مصر» بجائزة الانتاج الثالثة، وجائزة أفضل سيناريو لمحمد أمين، وأفضل ممثلة دور أول لزينة، وأفضل صوت لعلاء الكاشف، بينما فاز المخرج هادي الباجوري بجائزة العمل الأول عن فيلم «واحد صحيح»، وحصل نفس الفيلم على جائزة الانتاج الثانية، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان للفنانة رانيا يوسف، وفاز بجائزة المونتاج خالد مرعي عن فيلم «عسل أسود»، وذهبت جائزة الديكور للفنان الراحل صلاح مرعي عن فيلم «زهايمر» وتسلمتها أرملته المونتيرة رحمة منتصر، وفاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية محمد مدحت عن فيلم «الوتر»، بينما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة للفنان «سعيد صالح» عن دوره في فيلم «زهايمر» . وفي مسابقة أفلام التحريك، فاز بجائزة أنطوان سليم للعمل الأول المخرج كريم محمود عن فيلم «بدون اشارة»، وبجائزة لجنة التحكيم المخرج أحمد فوزي عن فيلم «غلط، مايصحش، عيب»، وبجائزة أفضل فيلم المخرج محمود المصري عن فيلم «بره وجوه». وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فاز بشهادة تقدير المخرج عمر خالد عن فيلم «الحساب»، وبجائزة شادي عبد السلام للعمل الأول المخرج محمد الوصيفي عن فيلم «لعبة البيت» ، وبجائزة لجنة التحكيم المخرج محمد رمضان عن فيلم «حواس»، وبجائزة أفضل فيلم المخرج أحمد البخار عن فيلم «صلصال» . وفي مسابقة الأفلام التسجيلية، فاز بجائزة سعد نديم للعمل الأول المخرج محمود يسري عن فيلم «رجل من زمان»، وبجائزة لجنة التحكيم حتى 15 دقيقة المخرج حسان نعمة عن فيلم «ندر»، وبجائزة أفضل فيلم حتى 15 دقيقة المخرج أدهم الشريف عن فيلم «أحد سكان المدينة»، وبجائزة لجنة التحكيم أكثر من 15 دقيقة المخرج أحمد رشوان عن فيلم «مولود في 25 يناير»، وبجائزة أفضل فيلم أكثر من 15 دقيقة المخرجة دينا حمزة عن فيلم «داخل خارج الغرفة» .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423691&date=03122013)
المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:24 PM
تعتز بتجربتها مع ثلاثي المهرجانات الشعبية
مي كساب : الكلام عن وزني الزائد ليس نقداً


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/a896e859-e063-4492-9467-a58556c34f84_mainNew.jpg


نجحت الفنانة الشابة مي كساب ان تلفت الأنظار كممثلة صاحبة موهبة من خلال العديد من الأفلام آخرها فيلمي «كلبي دليلي» و«8 في المئة» اللذين تم عرضهما مؤخرا، وفي الوقت نفسه لم تنس عشقها للغناء حيث تستعد لاصدار ألبومها الجديد .

عن أسباب قبولها المشاركة في بطوله فيلم «8 في المئة» قالت: عرض عليّ سيناريو قبل «8 في المئة» وكان عن فرق المهرجانات الشعبية ولكن السيناريو لم يعجبني، وبعد ذلك حدثني المنتج حسام مهدي وقال لي انه تعاقد مع أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا على بطولة فيلم، وان البطلة في الفيلم هي الفتاة هي المسؤولة عن الفرقة، فأخبرته بموافقتي المبدئية، وعندما قرأت السيناريو أعجبني جدا، وأنا سعيدة بهذه التجربة .

وحول ظهورها في فيلمين هما «8 في المئة» و«كلبي دليلي» في موسم واحد قالت: لم أخش الظهور في فيلمين في وقت واحد، لأنني قدمت خلالهما شخصيتين مختلفتين، كما ان فيلم «كلبي دليلي» له طابع وجمهور مختلف، والأمر نفسه بالنسبة لفيلم «8 في المئة» ، وكل ردود الأفعال التي جاءتني حول الفيلمين أسعدتني، خاصة أنني أعشق السينما وأتمنى ان يكون لي تاريخ سينمائي جيد وأفلام متنوعة وجيدة وجريئة .

وعن كواليس العمل مع أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا قالت: عندي وجهة نظر خاصة في مطربي المهرجانات الشعبية، فمثلا أوكا وأورتيجا عندما ظهرا في اعلان احدى شركات الاتصالات شعرت ان لديهما «كاريزما»، وكنت متأكدة أنهما سيدخلان عالم التمثيل، وقبل التصوير كنا نتدرب سويا، واكتشفت ان الموهبة موجودة عندهما، فضلا عن أنهما يعبران عن شريحة كبيرة موجودة في المجتمع .

وحول أسباب الهجوم على الفيلم قبل عرضه قالت : البعض توقع أننا سنقدم فيلما به اسفاف، وأنا شخصيا أتمنى ان سر الهجوم كان على الأغاني وأنها أفسدت جيلا كاملا، فهذا الكلام فيه مبالغة، وثلاثي المهرجانات الشعبية مازالوا في بداية الطريق ويحتاجون للتشجيع والمساندة والتوجيه، كما ان أي انتقاد للفيلم قبل عرضه لم يكن يعنيني في شيء، لأني كنت أقول «شاهدوا الفيلم الأول وبعد ذلك احكموا»، وأنا في النهاية ممثلة وأقدم أي دور يعجبني، وما يهمني الدور الذي أجسده على الشاشة وليس البطل الذي أقف أمامه، لكنني أعترف بأنني أحببت وجود الثلاثي أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا. وعن الانتقادات التي وجهت لها بسبب وزنها الزائد قالت: هذا الكلام ليس له علاقة بالنقد، فمن الممكن ان ينتقد أي شخص دوري، لكن ليس من المنطقي ان يعلق أحد على زيادة وزني، لأنني في النهاية «بني أدمة» والتصوير جاء وقت حظر التجوال وكنت قبل ذلك أجلس في البيت بدون حركة ولم أستطع ان أنفذ برنامجا غذائيا لانقاص وزني الذي زاد بسبب الجلوس في البيت، لكنني لا أهتم بمثل هذا الكلام، وكل ما يهمني أنني قدمت دورا جيدا، وأعتقد ان الفيلم حقق النجاح الذي توقعناه .

وحول موعد طرح ألبومها الأخير قالت: أريد ان يصدر الألبوم بأي شكل، لأنني أحضر له منذ 4 سنوات، لذلك قررت اصداره قبل رأس السنة وسيصاحب صدوره عرض فيديو كليب لأحد أغانيه .

وأكدت مي كساب ان التمثيل لم يأخذها من الغناء، موضحة أنها أنتجت ألبومها الجديد على نفقتها الخاصة لان شركات الانتاج لم تتحمس لانتاج أي ألبومات بسبب انتشار ظاهرة القرصنة على الانترنت . وعن تجربتها في مسلسل «سرايا عابدين» قالت: أجسد في المسلسل شخصية الأميرة «شفق» زوجة الخديوي اسماعيل ووالدة ولي العهد الخديوي توفيق، والأحداث تدور في اطار تاريخي عن عصر الخديوي اسماعيل .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423690&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:26 PM
خلال استضافته في «قايلة الوفاء»
عبداللطيف البناي: الأغنية الكويتية فقدت هويتها واللهجة خطفت منها


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/b87742e0-b5d5-4d28-b1b2-e5fc9594cb2e_mainNew.jpg


أكد الملحن القدير عبداللطيف البناي بانه موجود رغم المرض جاء ذلك خلال استقباله في «قايلة الوفاء» على اذاعة «كويت. اف. ام» وهو من اعداد: فاطمة القلاف ونوال الفيلكاوي وتقديم مايك مبلتع والتنسيق والمتابعة ابتسام عبدالحليم واخراج سمير بوحمد وعبدالعزيز الديكان.
وقال ايضا : ولكن الحمد لله على كل حال والمرض نعمة من نعم الله وانا جدا سعيد بما توصلت اليه لكن طموحي مازال موجودا لشيء أكبر ومن بين الأمنيات كنت أتمنى ان يجمعني عمل بالفنان القدير شادي الخليج والحمد الله الأمنية تحققت مؤخرا.
وبسؤاله عن اذا ما كان مر بتجارب شخصية جعلته يكتب الأغاني قال: لا طبعا فأنا أملك قلبا واحدا وهنا احتاج 100 قلب لكي أتمكن من كتابة جميع الاغاني التي هي في رصيدي ولكن هناك أكثر من أغنية فعلا لها قصة واقعية. واستذكر الشاعر عبداللطيف البناي أصدقاء لهم معزة ومكانة كبيرة في قلبه لما قدموه ولدعمهم له في بداياته ومنهم فايق عبدالجليل ومنصور الخرقاوي ويوسف ناصر ومبارك الحديبي وبدر بورسلي. كما انتقد البناي الوضع الحالي للأغنية قائلا: الأغنية هذه الايام تسجل بـ 5 دقائق وكلمات الاغنية ترسل للملحن من خلال المسج بالتلفون فكيف نريد الارتقاء بالأغنية ان كانت هذه العقليات مسيطرة على الساحة الغنائية اما في السابق كنا نجلس بالساعات ملحنا وشاعرا لنخلق أغنية جميلة ومثلا أغنية أنا رديت تم تسجيلها بوقت تجاوز الـ 13 ساعة. واضاف ايضا : أنا حزين لما وصلت اليه الأغنية الكويتية التي فقدت هويتها واللهجة. خطفت منها نتيجة استعجال بعض الشعراء والكتاب للشهرة واتجاه البعض الآخر لبيع وشراء القصائد الغنائية. وأما عن رأيه في برامج المواهب التي تعرض على القنوات الفضائية قال: ان هذه البرامج تعتمد على الربح المادي من خلال الرسائل النصية وان بعض أعضاء لجان التحكيم يحتاجون هم للتقييم فمن غير المعقول ان نرى دكتور عظام وحلاقا اعضاء بلجنة تحكيم مع احترامي لأصحاب هذه المهن وكيف نصنع فنانا بمعنى الكلمة من وراء مسجات الجمهور. وعن ذكريات الجيل الجميل الذي جمع عبداللطيف البناي والمرحوم راشد الخضر مع الفنانين عبدالله رويشد ونوال ونبيل شعيل قال عنها: أذكر ان أغنية سكة سفر كتبت للفنان عبدالله رويشد وأغنية رحلتي كتبت للفنان نبيل شعيل ولكن المرحوم راشد الخضر كان له رأي آخر في طبقات الصوت واستبدلت الاعمال بعد وجهة نظره.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423689&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:28 PM
مهرجان أجيال السينمائي إختتم جلسات الملتقى الاعلامي
علي الريس : لا أحد يملك عصا سحرية لوقف العنف تجاه الأطفال


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/bf9f78f3-7618-4cd0-b608-6c5cb4d8436c_mainNew.jpg


أقام مهرجان أجيال السينمائي، من تقديم مؤسسة الدوحة للأفلام، امس الاول حلقة نقاشية خاصة حول العنف في الاعلام وتأثيره على الأطفال والصغار وقدرة الصغار على الدخول الى المحتوى غير الملائم لفئتهم العمرية، وذلك ضمن فعاليات ملتقى اعلام الطفولة. أقيمت الحلقة تحت عنوان «من ينقذ الطفولة من العنف؟» وضمت ستة خبراء من عوالم السياسات، الانتاج، علم النفس، القوانين والتمثيل لمناقشة كيفية الحد من كمية المحتوى العنفي الذي يتعرض له الأطفال والصغار.

ترأس الجلسة السيد سعد بورشيد، رئيس المسرح في وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية، حيث طرح العديد من الأسئلة التي تتمحور حول الموضوع من ضمنها الحاجة الملحة الى القوانين والتشريعات وتعزيز الأنظمة المتعلقة بذلك، ومن هو المسؤول عن مراقبة ورصد المحتوى الاعلامي الذي يستهلكه الأولاد.

وناقشت الشيخة نجلة بنت فيصل آل ثاني مديرة قسم المطبوعات والنشر في وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية، موضوع الارتفاع في مبيعات ألعاب الفيديو في قطر، وألقت الضوء على التأثيرات الايجابية والسلبية لهذا الأمر على الأجيال الصغيرة والشابة. واقترحت الشيخة نجلة بأنه لا يزال هناك الكثير من العمل لضمان اختيار الأهالي للألعاب الصحيحة لأولادهم. وقالت «يجب القيام بالعديد من ورشات العمل التي تتيح للأسر تحديد الألعاب الأكثر افادة للأولاد وتطورهم واستمتاعهم، وأي منها الأكثر ضرراً وتصنيفها وفق الفئات العمرية.

بدورها قالت الفنانة هدى حسين بأنها من المؤيدين بشدة لحماية الأطفال من المحتوى العنفي، وقالت «يتم التأثير على الأطفال والتقليل من أحاسيسهم لأنهم يصبحون أكثر استعداداً لتقبل العنف. لم تعد ألعاب الفيديو مرتبطة بالفوز والخسارة، بل هي لقتل اللاعب الآخر. ولان الوقت الذي يمضيه اللاعب في ألعاب الفيديو أو مشاهدة التلفزيون طويل، يبدأ بالعيش في عزلة وينفق وقتاً أقل مع العائلة. ووافق د. خالد حمد المهندي، الاستشاري النفسي على هذه النقطة وقال «الذكاء العاطفي مهم جداً، نحن لا نثقف أولادنا عاطفياً للتعامل مع عروض التلفزيون، فهم غير قادرين على قراءة أو كتابة عواطفهم وأحاسيسهم.

وتوجه د. المهندي بنصيحة مهمة للجمهور المتواجد في دار الأوبرا في كتارا مقر انعقاد الندوة قائلاً «الرقابة الذاتية هي الطريقة للقيام بهذا الأمر، الأسرة بحاجة للسيطرة ومراقبة ما يشاهده الأطفال في المنزل. بدورها سلطت فينوس جنينغز، أخصائية البرمجة في اليونيسكو، الضوء على بحث مفاده ان تأثير الاعلام العنفي متفاوت على الأطفال وذلك وفق خلفيتهم العائلية ومكان نشوئهم وعمرهم. وأضافت «أظهرت الدراسات بان الأفراد العدائيين متأثرون أكثر من غيرهم بالسلوك العنفي وان مصاحبة الصراع العائلي مع العنف الاعلامي وعنف ألعاب الفيديو أجج من مساوئ النتيجة. وقام علي الريس، المدير التنفيذى لمؤسسة انتاج البرامج المشتركة في مجلس التعاون الخليجي، بمناقشة الفلسفة التي تقود المقاربة الداخلية لانتاج المحتوى. وأضاف «تركز شركتنا على رفع التوعية والتعليم والترويج لقيم التسامح والصداقة والبعد عن التطرف. وأوضح «لا أحد منا يملك عصا سحرية لوقف العنف تجاه الأطفال والصغار، نحتاج جميعاً للعمل معاً لمحاربة العنف سواء كان جسدياً او نفسياً

من جانبها استخدمت فيردوز بولبوليا، مدير شركة مومنتس انترتينمنت، المؤسسة الافريقية للأطفال والبث كمثال على مدى أهمية استخدام المنتجين للارشادات المتوفرة وللموارد لمساعدتهم خلال اعداد برامج الأطفال.

وقالت «الاعلام وسيلة مؤثرة جداً لتثقيف الصغار والشباب. لدينا مسؤولية لمساعدتهم على التعامل مع الواقع العنفي. المؤسسة التي أسسناها هي وسيلة واحدة لبرمجة المحتوى، ولكن اذا بقي الأمر مجرد كلام وحبر على ورق فانه لن يكون مفيداً أبداً.

ووافقت بولبوليا على كلام الريس ودعت الجمهور والاعلاميين والمشاركين بهذا الامر الى العمل. وقالت «علينا الآن ايجاد أصدقاء والعمل معاً لمشاركة التجربة في مختلف المناطق. اذا استطعنا العمل معاً، يمكننا تعزيز المحتوى الاعلامي النوعي للأطفال والصغار حول العالم.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423688&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:29 PM
التنوع يميز أفلام مهرجان دبي لـ «سينما العالم»


كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي،عن القائمة الثالثة من الأفلام المشاركة في برنامج «سينما العالم» والتي ستعرض خلال الدورة العاشرة التي تنطلق في 6 ديسمبر المقبل، مجموعة الأفلام الجديدة تميزت بتنوعها وبكونها تمثل أفضل إنتاجات السينما لهذا العام، لما حققته من نجاحات وجوائز. على رأس القائمة جاء فيلم «حياة والتر مايتي السرية»، من بطولة وإخراج بن ستيلر، وبطولة كل من المرشحة لنيل جائزة الأوسكار كريستين ويغ.
والفائزة بجائزة الأوسكار شيرلي مكلين، يليه فيلم الأخوين كوين «داخل ليوين ديفيد» الذي حصد أخيراً جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي. فيما يطل علينا المخرج كيفين ماكدونالد بفيلمه «كيف أعيش الآن» المقتبس عن رواية بنفس العنوان لكاتبتها ميغ روزوف، ومن اليونان، يشارك المخرج اليكساندروس أفراناس بفيلم عنوانه «آنسة عنف»، لننتقل منه إلى أجواء الرومانسية عبر فيلم «غابريل»، المرشح الكندي لجوائز أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار للمخرجة لويس أرشامبولت، ومن المكسيك تطل علينا المخرجة ماريانا تشينيلو بفيلمها «فردوس»، كما تضم القائمة فيلم «فرمير نسخة تيم»، للمخرج تيلار، وهو الفيلم المرشح بقوة لنيل جائزة أفضل فيلم وثائقي في الأوسكار العام المقبل، وكذلك فيلم «كلمات وصور» للمخرج فريد تشيبسي..
ناشين مودلي المدير المساعد لبرنامج سينما العالم في المهرجان، قال: «تتضمن القائمة الثالثة أفلاماً تتسم بالتنوع، وبتحقيقها العديد من النجاحات، وهي لمخرجين صاعدين ومخضرمين. تحتفي هذه القائمة بأفضل إنتاجات السينما في هذا العام، وستتيح للجمهور فرصة مشاهدتها قبل عرضها في دور السينما.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423687&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:30 PM
مهرجان مراكش السينمائي الدولي كرّم شارون ستون

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/2c973e7f-bd25-4232-83e6-fbc59b14c6fc_mainNew.jpg


شهد حفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة لمهرحان مراكش السينمائي الدولي تكريم النجمة الاميركية شارون ستون تقديرا لمشاركاتها وانجازاتها الفنية . وقد تميز حفل الافتتاح بحضور حشد من اهم صناع الفن السابع يتقدمهم المخرج الاميركي القدير مارتن سكورسيزي الذي يترأس هذا العام لجنة التحكيم الدولية للمهرجان الذي ستتواصل اعماله حتى السابع من ديسمبر الحالي. ابهرت شارون ستون الحضور بمظهرها البسيط الذي ظهرت به على السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان، كما حضر من مصر الفنان الكبير عادل إمام - الذي داعب الجمهور قبل دخوله على السجادة الحمراء، وقد استقبله الجمهور بحفاوة كبيرة - والفنانة المصرية يسرا، والمخرجة إيناس الدغيدي، وعزت العلايلي. هذا وقد تميز حفل الافتتاح بتقديم لجنة تحكيم دورة هذه السنة التي يرأسها المخرج الاميركي مارتن سكورسيزي وعضوية المخرج والسيناريست والمنتج الألماني من أصول تركية فاتح أكين والممثلة الاميركية بتريسيا كلاركسون والممثلة الفرنسية ماريون كوتيار والمخرج والسيناريست والمنتج المكسيكي أمات إسكلنتي وغيرهم من الممثلين والمخرجين والكتاب العالميين.

كما تميز الحفل بعرض مشاهد من السجل الحافل لشارون ستون في أدوار البطولة لعدد من الأفلام العالمية وكان عرض حفل الافتتاح من صالح الشريط الهندي «رام ليلا» للمخرج سانجاي ليلا يهنسالي. وأثنى رئيس لجنة تحكيم المهرجان مارتن سكورسيزي على أداء ستون التي وصفها بالنجمة التي لا يخبو وهجها مشيدا بالأدوار التي شخصتها بتميز لا نظير له مستفيدة من مواهبها ومن الخبرات التي راكمتها ومن الذكاء الذي تعاملت به مع الشخصيات في الادوار المسندة اليها عبر مسيرتها الفنية الطويلة. من جهتها، اعربت ستون عن سعادتها بهذا التكريم في بلد إسلامي جسدت ثقافته قيم التسامح والتعايش بين الثقافات والحضارات معتبرة مهرجان مراكش نموذجا لهذه القيم بمنظور سينمائي فني.

ولأول مرة تم بث الحفل الافتتاحي مباشرة على شاشة عملاقة في ساحة (جامع الفنا) الشهيرة كما تم نقل الحفل الافتتاحي للمهرجان المنظم برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس على عدد من شبكات التلفزيون العالمية. ويتنافس على النجمة الذهبية وهي الجائزة الكبرى للمهرجان 15 فيلما سينمائيا تمثل تجارب ومدارس سينمائية مختلفة ومن ابرزها الفيلم الياباني (مرة أخرى) و (باد هير) من فنزويلا و(بلو روين) من الولايات المتحدة و(هانغ جونغ جو) من كوريا الجنوبية و(هوتيل) من السويد و(الآن.. هذه حياتي) من بريطانيا و(ابدا) من بولندا و(لامارش) من فرنسا اضافة الى الفيلمين المغربيين (حمى) بإنتاج مشترك مع فرنسا و(خونة) بإنتاج مشترك مع الولايات المتحدة الاميركية. وسيتم في هذه الدورة التي ستستمر حتى 7 ديسمبر المقبل الاحتفاء بسينما البلدان الاسكندنافية التي حاز الفن السابع فيها جائزة التحكيم لمهرجان مراكش سنة 2012 من خلال الفيلم الدانماركي (أهيجاكينغ) لتوبياس ليندولم. كما سيتم خارج المسابقة الرسمية عرض أكثر من 110 افلام تعكس تنوع التجارب والرؤى في الإبداع السينمائي العالمي من 23 دولة.

ويتضمن البرنامج عرض أربعة أفلام مغربية إضافة الى مسابقة جائزة المهرجان للأفلام القصيرة والتي يرأس لجنة تحكيمها المخرج المغربي نورالدين الخماري. ومن جانبه، قال المخرج الأميركي الشهير مارتن سكورسيزي «رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة» في تصريحات على هامش المهرجان: أنا سعيد جدا برئاسة لجنة تحكيم المهرجان في دورته الـ 13، وقدم الشكر للجميع على وجوده في مهرجان كبير مثل مهرجان مراكش الذي يحرص دائما على تقديم الجديد في الأعمال السينمائية كل عام، والذي يؤكد أهمية المغرب وقدرتها علي تنظيم المهرجانات التي يحضرها عدد كبير من الفنانين. يذكر أن إدارة مهرجان مراكش قررت تكريم عدد من الفنانين والمخرجين العالميين هذا العام من بينهم الأميركية شارون ستون، والفرنسية جوليت بينوش، والمخرج الياباني كوري ايد هيروكازو، والأرجنتيني فيرناندو سولاناس، والممثل المغربي محمد خيي.

وسيتم هذا العام أيضا تكريم السينما الإسكندنافية والتي تضم خمس دول وهي: السويد، النرويج، الدانمارك، فنلندا، وإيسلندا.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423686&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:31 PM
«عمر» الفلسطيني في الافتتاح و«الاحتيال الأميركي» في الختتام
مهرجان دبي السينمائي: يبسط سجادته الحمراء الجمعة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/389ab790-eff4-4c81-806b-8de243fb2d5e_mainNew.jpg


يستعد مهرجان دبي السينمائي الدولي لبسط سجادته الحمراء يوم الجمعة المقبل حيث انطلاق الدورة العاشرة لهذا العرس السينمائي الذي بات موعدا متجددا مع الابداع السينمائي القادم من انحاء المعمورة والذي يرسخ مدينة دبي كجسر تواصل بين بين الحضارات والشعوب. وتأتي الدورة الجديدة مع احتفالات دولة الامارات ومدينة دبي باختيارها المدينة التي ستنظم اعمال معرض «اكسبو 2020» وهذا بحد ذاته انجاز يضاف الى رصيد مدينة مدينة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة .

هذا وتفتتح مساء الجمعة المقبل (6 ديسمبر 2013)، أعمال الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي تستمرفعاليات المهرجان حتى 14 ديسمبر 2013

ويعرض المهرجان قائمة واسعة من الأفلام العربية والعالمية، تتضمّن عروضاً أولى عالمية ودولية، بإجمالي 174 فيلماً، بين روائي طويل، وقصير، ووثائقي.

وتُفتتح دورة المهرجان بفيلم «عمر» للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي حصل على دعم برنامج «إنجاز» لدعم المشاريع قيد الإنتاج، التابع إلى المهرجان. ويُعتبر «عمر» عودة قوية لأبو أسعد إلى المهرجان، بعد مشاركته بفيلم «الجنة الآن» في الدورة الثانية للمهرجان. الفيلم بطولة آدم بكري، ليم لوباني، سامر بشارات، إياد حوراني، ووليد زعيتر. والفيلم كان قد عرض في افتتاح تظاهرة «نظرة ما» في مهرجان كان السينمائي الدولي في مايو الماضي.

كما أختيِر فيلم «الاحتيال الأميركي» للمخرج «ديفيد أوراسل»، ليكون فيلم ختام المهرجان، في عرض مهرجاني أول لأحدث روائع أوراسل. الفيلم بطولة جنيفر لورانس، برادلي كوبر، كريستيان بيل، إيمي آدمز، جيريمي رينر، وروبرت دي نيرو.

حيث يترأس المخرج جيم شريدان الحائز جائزة الأوسكار لجنة تحكيم المهر العربي للأفلام الطويلة، أما المخرج المصري يسري نصرالله، فيترأس لجنة المهر العربي للأفلام الوثائقية. أما المهر الآسيوي الإفريقي؛ فيترأس لجنة تحكيمها الناقد السينمائي طوني راينز، أما مسابقات المهر للأفلام القصيرة العربية والآسيوية الإفريقية والإماراتية؛ فيترأسها المخرج والكاتب التونسي نوري بوزيد.

هذا وسيمثل الكويت في المهرجان عدد بارز من النجوم من بينهم سعاد عبدالله واسمهان توفيق وشجون الهاجري واحلام حسن ولمياء طارق ومشاري البلام وسحر حسين وشهد وانتصار الشراح وعبدالناصر درويش.. بالاضافة الى المخرج المنتج عبدالله بوشهري ووفد من تلفزيون الكويت من اجل اعداد برنامج تلفزيوني جديد من اعداد رشا الفهد كما وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لعدد من الزملاء النقاد والصحافيين من الكويت.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423685&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:34 PM
أشاد بتجربته الأخيرة في مسرحية «مصاص الدماء»
الردهان: من يقدم أعمالاً بذيئة فهو إنسان مريض!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/03/8369851f-8dc6-43b8-b412-405e2e13c25d_mainNew.jpg


تحدث الفنان جمال الردهان عن الاقبال الجماهيري الكبير الذي لاقته مسرحية (مصاص الدماء) والتي تم عرضها في عيد الاضحى، حيث قال جمال الردهان لـ «النهار» اعتقد ان من خلال ما قيل في بعض الصحف ان المسرحية لاقت الاقبال الجماهيري الكبير والذي يعتبر اضعف من عيد الفطر ونحن انتهينا من العروض ولازال البعض من الجمهور يريد ان تستمر العروض اكثر من الذي قدمناه ولكن ارتباطاتنا نحن الفنانين في اعمال اخرى جعلتنا لا نقدر ان نقوم في عروض اضافية والجدير بالذكر ان مسرحية مصاص الدماء صنفت بأفضل مسرحية للكبار في هذا الموسم فهذه شهادة من الجمهور ومن تويتر ومن خلال انستغرام وايضا من الصحف فهذا الكلام الذي قيل وانا لا اتقول هذا الكلام لانه هو الذي نقل الينا، وان شاء الله سنقوم بعرضها من جديد في رأس السنة في دولة قطر الشقيقة.

وايضا تحدث جمال الردهان عما يراه في الساحة الفنية الان حيث قال، ارى ان الساحة الفنية الحالية بها نشاط جميل ونشاط شبابي بدرجة جميلة مكثفة والذي نلاحظه في الاونة الاخيرة،ويوجد تحركات في وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون وعلى الساحة المسرحية وايضا في المعهد العالي للفنون المسرحية جميعها تكثف انشطة مميزة.

واضاف متحدثا عن مانراه يقال في بعض المسرحيات التي تركز على البذاءة فيما تقدمه امام الجمهور حيث قال الردهان،انا بعيد عن هذا الشيء لأني انأى بنفسي ان اشارك بتلك الاعمال، ونحن عندما عرضنا مسرحية مصاص الدماء فقد كان الجمهور من الاهل ومن الاقارب فجميع من يحضر للمسرحية فهم اهلنا فكان الاب يحضر ابناءه وبناته وهم يلتقطون معنا الصور والسبب لأن ما نقدمه امامهم لا يثير مشاعرهم ونحن لدينا رقابة ذاتية سواء انا او الفنان حسن البلام او كل المشاركين معنا في المسرحية، فلدينا جميعا رقابة ذاتية فأنت عندما تحرص على الشيء الذي تريد ان تقدمه في عمل نظيف في التالي الناس سوف تحترمك وتقدرك ويأتيك الجمهور، والنجاح الذي حققته المسرحية نتيجة هذا الحرص ونتيجة توجهنا ورقابتنا الذاتية على انفسنا.

ووجه الفنان جمال الردهان لكل فنان يقوم بتلك هذه الاعمال الهابطة فنيا حيث قال،كل اناء بما فيه ينضح، يعني كل فنان يرتضي بنفسه هذا الحديث فهو لا يحب وطنه ولا يحب اهل وطنه وهو انسان مريض فالذي يتكلم في البذاءات امام الناس فما يقوله ليس بنكتة ولايمكن أن يسعد الناس على المسرح بكلام (وسخ) بذيء، فهو غير متربي وبالتالي لا يحرص على وطنه ولا يحرص على شعبه وديرته، فهذا الفنان ستتركه الناس فأول مرة تأتيه الناس لمشاهدته وفي المرة الاخرى لن يحضر لمسرحيته احد، وفي السابق كان يوجد نماذج من هذه النوعية التي كانت في الساحة الفنية واختفت الان، لانها اصبحت منبوذة عند الجمهور، فالجمهور الان ذواق ومتشبع فنيا فهو منذ الستينات وهو يرى المسرح، فيجيد اختيار االفنان المحترم والفنان غير المحترم والفنان المحترم الذي حديثه نظيف وطيب وحتى ولو قام هذا الفنان المحترم بأدوار شريرة وحتى ولو قام بدور تاجر مخدرات فهو يراعي مشاعر الناس ويحترم نفسه ويحترم المشاهدين، فأنا عندما قدمت سابقا مسلسل (زحف العقارب) وهو من تأليف عواطف البدر والذي يتحدث عن المخدرات، فنحن لم نتناول تعاطي المخدرات بأي شكل من الاشكال امام المشاهدين فالمسلسل كان يتحدث عن عصابة تتعاطى وتوزع المخدرات بين المجتمع، فقد كان المسلسل الذي قدمناه راقيا جدا لأن من كتبه هي الكاتبة الكبيرة عواطف البدر فهي استاذة وام مسرح الطفل فتحرص كل الحرص ان المسلسل سيشاهده اطفال ونساء وشباب وتحرص ألا يرون كيف يتعاطى مدمن المخدرات وتراعي المشاهدين، واخيرا اقول، من يقدم بذاءة امام الناس فهو انسان بذيء ومن يقدم رقيا امام الناس فهو انسان راق وكل اناء بما فيه ينضح.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=423684&date=03122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:54 PM
سوء الحظ يلازم درة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/427213-164797.jpg


يبدو أن سوء الحظ سيظل يلازم مسلسل «عصر الحريم» للمخرجة إيناس الدغيدي بعدما قرر المنتج هشام شعبان صاحب شركة «كينغ توت» تأجيل تصوير العمل للعام المقبل، وهو القرار الذي اتخذه بمفرده لأسباب إنتاجية ولضخامة العمل من حيث الميزانية التي رأى انه من الصعب ان يقوم بتوفيرها خلال العام الحالي.

وأثار قرار التأجيل غضب السيناريست مصطفى محرم مؤلف العمل الذي يفكر بسبب سوء الحظ في سحب المسلسل من شركة «كينغ توت» بسبب التأجيل المستمر، مؤكدا انه تعرض لأضرار مادية وأدبية نتيجة هذا التأجيل غير المبرر للمرة الثانية على التوالي.
وأضاف محرم، بحسب «إيلاف»، أن لديهم رغبة في تصوير العمل قريبا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل، موضحا انه سيتحدث مع المخرجة إيناس الدغيدي لتدخل شريكة في الإنتاج كما اقترحت في بداية العمل، من أجل تصويره في أقرب وقت، وهو ما سيتضح خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من اختيار بعض الشخصيات المشاركة في المسلسل منهم درة، مصطفى فهمي، صفية العمري، مؤكدا أنه انتهى من كتابة جميع الحلقات وسلمها للشركة المنتجة قبل فترة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/427213/03-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:56 PM
نوال الزغبي في أجمل إطلالة لها لعام 2013


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/427149-2.jpg


خطفت النجمة اللبنانية نوال الزغبي الانفاس في آخر جلسة تصوير لصالح إحدى العلامات التجارية بصفتها سفيرتها لحقائب اليد.

شاركت الزغبي متابعيها على مواقع التواصل الإجتماعي بالصورة، وبدورهم أعربوا عن إعجابهم بإطلالتها التي بدت فيها بـ«لوك» جديد ومكياج صارخ وقوي.

نوال تظهر في الإعلان بمكياج عيون دخاني وشعر اشقر أملس، بينما تحمل حقيبة ذهبية أنيقة.

يذكر أن خبيرة التجميل هلا عجم هي من تولت مكياج نوال في هذا الإعلام.

وانت ما رأيك بإطلالتها؟


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/427149/03-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:57 PM
وفاة الممثل السوري سليم كلاس عن عمر ناهز الـ 77 عاماً


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/427373-165551.jpg

توفي الممثل السوري، سليم كلاس، عن عمر ناهز الـ 77 سنة بعد صراع طويل مع المرض.
وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية «سانا» ان وزارة الإعلام ونقابة الفنانين نعت الفنان السوري الكبير الذي سيشيع جثمانه اليوم بعد صلاة الظهر من مسجد الرفاعي في دوار كفرسوسة إلى مثواه الأخير في مقبرة باب الصغير.
يذكر أن الفنان سليم كلاس ولد بدمشق في 13 يناير عام 1936. وهو حاصل على إجازة في الاقتصاد. متزوج وله خمس بنات وولد واحد وقد بدأ حياته الفنية من خلال مشاركته مع مجموعة من الطلبة الجامعيين بتقديم عدد من الأعمال على المسرح ثم عمل بالمسرح القومي لينتقل بعد ذلك إلى التلفاز بعد تأسيسه بسنة واحدة وكانت أول مشاركة له من خلال تمثيلية «عشاء الوداع».
وبعد ذلك توالت مشاركات كلاس في الأعمال المسرحية والتلفازية والسينمائية والإذاعية ومن أعماله في المسرح تاجر البندقية ماكبث ـ الاعترافات الكاذبة ـ حفلة سمر من أجل5 حزيران.
وكان للأعمال التلفازية حصة كبيرة في المسيرة الفنية للفنان كلاس فبعد تمثيلية «عشاء الوداع» شارك في مسلسل مرايا بجميع أجزائه لتتوالى بعد ذلك أعماله التلفازية التي كان من أبرزها مسلسل حارة القصر ـ حب واسمنت ـ الخوالي ـ أيام شامية ـ طقوس الحب والكراهية ـ حمام القيشاني ـ دائرة الانتقام ـ آباء وأمهات- بطل من هذا الزمان ـ أخوة التراب ـ عصر الجنون ـ عشتار ـ عصي الدمع ـ الحور العين ـ أعيدوا صباحي ـ باب الحارة ـ يوميات مدير عام الجزء الثاني وغيرها الكثير.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/427373/03-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 02:59 PM
طليقة عمرو دياب تتخلّى عنه؟


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/427147-3.jpg



نفت شيرين رضا مشاركة زوجها السابق عمرو دياب في بطولة مسلسله الجديد “الشهرة”، مؤكدة أنّها لن تشارك في بطولة المسلسل الذي يعيد “الهضبة” إلى الدراما بعد غياب أكثر من 25 عاماً.

وأكّدت الفنانة المصرية لـ موقع “أنا زهرة” أنّها ستكتفي بتقديم عمل واحد خلال العام المقبل، مشيرة إلى أنّها تعاقدت على مسلسل “المرافعة”، مما يعني أنّها لن تشارك دياب في بطولة مسلسله الجديد.

وكان قد تردد أنّ دياب يفكّر في الاستعانة بطليقته لمشاركته في بطولة المسلسل خصوصاً بعد النجاح الذي حققته العام الماضي من خلال دورها في مسلسل “بدون ذكر أسماء”.

ومن المعروف أنّ علاقة طيبة تجمع بين شيرين رضا وعمرو دياب رغم انفصالهما منذ سنوات طويلة، خصوصاً أنّ زواجهما أثمر عن ابنة تدعى نور وتبلغ 16 عاماً.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/427147/03-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:00 PM
شعبان عبد الرحيم يفقد زوجته

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/427148-010.jpg



فقد الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم زوجته ووالدة أولاده، في ساعة مبكرة من صباح أمس بعد معاناتها من المرض لفترة وجيزة.

وشيعت أمس جنازة زوجة المطرب الشعبي حيث وري جثمانها الثري في مقابر العائلة بمنطقة "ميت حيفا" بالقاهرة، وحرص شعبان على تلقي عزاء زوجته في نفس اليوم.

وأقيم العزاء أمام منزل شعبان بمنطقة فيصل، وحرص عدد من زملائه على تقديم واجب العزاء له، منهم الشاعر إسلام خليل وعدد من المطربين الشعبيين الذين يرتبط معهم بعلاقة صداقة قوية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/427148/03-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:01 PM
يحضّر لأغنية مصرية قال إنها ستفاجئ الناس بموضوعها
جو أشقر لـ «الأنباء»: كل الفنانين خاسرون في هذه المرحلة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/427208-162223.jpg



أغامر بطرح الأغنيات لأن الحياة يجب أن تستمر


بيروت ـ بولين فاضل

يجيد جو أشقر اختيار الأغنيات التي تشق طريقها سريعا إلى الناس وتأخذ مكانها، وهو بارع في هذه المهمة والدلائل كثيرة في السنوات الأخيرة، جو رغم صعوبة الإنتاج وصعوبة الأوضاع، لا يتوانى في طرح الأعمال الجديدة من حين لآخر، في الأمر مغامرة لكنه لا يكترث، هو الذي لا يعرف الهدوء ولا يحسن الانتظار، معه كان لـ «الأنباء» هذا الحوار.
فإلى التفاصيل:

قد تكون من بين قلة من الفنانين الذين يطرحون جديدا من حين لآخر رغم عدم استقرار الأحوال، لماذا تغامر؟
٭ أغامر لأن الحياة يجب أن تستمر ولو أن النتيجة ليست على قدر التمنيات.

هل تقول انك تخسر في مكان ما؟
٭ كلنا خاسرون في هذه المرحلة وحتى الفنان الرابح عموما يخسر اليوم، الاستمرار في طرح الأعمال له مفعول ويعتبر دعما معنويا، إن صح التعبير، وبالتالي هو أشبه بالتحدي وبرفع المعنويات.

وأعمالك هذه تنفق عليها من جيبك؟
٭ لم يحصل أن أنفق علي أحد ولطالما كنت المنتج منذ بداياتي وحتى اليوم.
الظروف فرضت أم أنت تريد كذلك؟
٭ الاثنان، عندما لا يكون المنتج قادرا على تلبية طلباتي، أضطر إلى تحمل الأعباء بنفسي وفي رأيي معظم الفنانين اليوم يقومون بمجهود خاص سواء على الصعيد المعنوي أو المادي ولو كانت تظللهم شركات منتجة.

تنتقل كثيرا منذ فترة بين الألوان الغنائية، لماذا؟
٭ التنويع ليس خطأ وحتى في الأعمال التي ستصدر قريبا ثمة تغيير كبير.
نجحت في الغناء المصري في أغنية «وياك وياك»، هل ستكرر التجربة؟
٭ أكيد، ثمة أغنية مصرية ثانية ستفاجئ الناس بموضوعها.

منذ فترة وأنت بعيد عن الكلمة الجريئة.
٭ صحيح، لكن سأعود قريبا إلى الكلمة الجريئة.

إلى أي مدى أصبت في خياراتك الغنائية حتى اليوم؟
٭ الخطأ وارد ومستحيل أن يصيب الفنان هدفه طيلة الوقت.

في أي أغنية مثلا لم تصب هدفك؟
٭ منذ سنتين طرحت أغنية «بضله مهيبر»، في هذه الأغنية لم أصب أبدا وبالتالي «ضرت الغنية ما نفعت».

نادم عليها؟
٭ لست نادما لكني تعلمت الا أدخل في مواضيع مماثلة، حاولت في هذه الأغنية تقديم فكرة «اوريجينال» وجريئة ولا تشبه السائد، لكن ما حصل هو انها أخذتني إلى مكان هو أشبه بالمونولوج الساخر وهذا ما لم أحبه في الأغنية.
خففت من جرأة صورتك في الكليب أم ماذا؟
٭ الأمر رهن بموضوع الأغنية، حاليا بين يدي أغنية اسمها «فستان» تقوم على فكرة جريئة، يعني بطبيعة الحال الكليب سيقوم على صورة جريئة وإنما بطريقة «كلاس» لا تخدش العين.

الى اي مدى يترجم المخرجون أفكارك في الكليبات؟
٭ إذا لم يقترح المخرج ما يناسبني، قد أقترح بنفسي الأفكار.

قد تخرج كليبا بنفسك؟
٭ لا، «مش شغلتي»، قد أقترح فكرة معينة أو جوا معينا ليس أكثر.

هل يمكن أن نراك يوما ترقص في برنامج «الرقص مع النجوم»؟
٭ أكيد لا، أفتقر إلى الليونة رغم أن جسمي متناسق.

قد نراك ضمن لجان التحكيم في برامج الهواة؟
٭ كل شيء وارد.

في هذه الحال، كيف سيكون عليه كاراكتيرك؟
٭ سأكون منصفا ولكن بعيدا عن التجريح.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/427208/03-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:02 PM
عادت إلى الفن بعد توقف سنتين بسبب الأمومة
مي عبدالله: الفرق بيني وبين بنتي 14 سنة.. وزوجي كبير بالعمر


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/427214-164790.jpg






أشكر إدارة الـ «ام بي سي» على حسن الضيافة في برنامج «نورت»


بشار جاسم

فنانة تركت بصمة جميلة بالدراما والجمهور حب طلتها وكاريزمتها من خلال تنوع ادوارها، انها مي عبدالله التي دردشنا معها، خصوصا بعد توقفها عن الفن وعودتها حاليا..

واليكم التفاصيل:

مي شكلچ بلوكيشن تصوير لأني اسمع صوت المخرج منير الزعبي..
٭ بالفعل انا حاليا بلوكيشن تصوير مسلسل «صديقات العمر» وهو من تأليف انفال الدويسان واخراج المبدع منير الزعبي والعمل للمنتج عامر صباح «صباح بيكتشر» «سبيكتوم».

كلمينا عن دورچ؟
٭ أجسد شخصية اسمها كوثر ويكون عندها بنت والفرق بينهم بس 14 سنة وهو شيء جديد علي، وكوثر تتزوج رجل كبير بالعمر ويحصل العديد من الأمور، ومابي احرق الشخصية علشان المنتج لا يزفني (تضحك).

توچ راجعة لبنان وكان لچ عدة مشاركات كلمينا عنها؟
٭ بالفعل اتصلوا فيني ادارة الـ « ام بي سي» وأيضا كلمتني العزيزة الفنانة أروى لأكون إحدى ضيوف برنامجها «نورت» وبالفعل صورت الحلقة وكان معاي من الضيوف النجمة العربية نسرين طافش والمطرب ايمن زبيب والصحافي جمال فياض والمخرج الكويتي سلطان خسروه والحلقة كانت ممتعة بالفعل وقلت فيها وايد أشياء لأول مرة أقولها وأحب أوجه الشكر لإدارة «ام بي سي» على حسن ضيافتهم وكرمهم.
وشنو سالفة تكريمچ ببيروت؟
٭ التكريم تم بمناسبة عيد استقلال لبنان والحفل كان تحت رعاية قائد الجيش اللبناني العماد جون قهوجي والإعلامي جورج قرداحي وكان من المكرمين العديد من النجوم منهم الفنان احمد زاهر ومي كساب واللاعب خالد الغندور وعصام كاريكا والعديد من نجوم لبنان.
ليش انقطعتي عن الدراما لسنوات؟
٭ وقفت تقريبا سنتين لانني حققت اهم مشروع بحياتي وهو الأمومة وبعدها رجعت للدراما وإن شاء الله راجعة بقوة.

انقطعت سنتين برز العديد من النجمات وتعدوچ بالنجومية؟
٭ عليهم بألف عافيه وانا حققت الإنجاز الأكبر وهو الأمومة.

خلال هالسنتين منو شدچ من الفنانات؟
٭ ماكنت اتابع التلفزيون وكنت مهتمة فقط بتربية بنتي بيري.

بعد هالعودة منو ودچ تمثلين معاه؟
٭ أكيد الثلاث أهرامات وهم الغالي عبدالحسين عبدالرضا وأيضا احب اكرر التجربة مع ماما أم سوزان وأتمنى التعاون مع ماما سعاد عبدالله وهذا فخر كبير لي.

شنو جديدچ؟
٭ اقرأ العديد من النصوص وما أقدر اصرح عنهم إلا لما يتم الاتفاق وأشكركم على هاللقاء الصريح والخفيف.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/427214/03-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:03 PM
شجون متهورة في «أمس أحبك وباچر وعقبه»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/427207-164787.jpg


تواصل الفنانة شجون الهاجري، من خلال دورها في مسلسل «امس احبك وباچر وعقبه»، تجسيد الشخصيات المركبة والتي سبق ان اشتهرت بها ولعبت دورا كبيرا في إيصال موهبتها للجمهور، حيث تظهر شجون من خلال العمل في دور فتاة تدعى «مي» وهي صديقة لكم كبير من الفنانات المتواجدات في العمل لكنها تختلف عنهن لكونها تتصف بالتهور وسرعة الحكم على اكبر وأصغر الأمور في حياتها لكن شيئا من طباعها يتغير بعد ان تتعرف على شخص يقوم بخطبتها وتجمعه بها قصة حب لتتفاجأ بعد ذلك ان أيامه معدودة بهذه الدنيا لكونه مصاب بداء السرطان.

وتنتظر شجون عرض العمل في الفترة القادمة بعد تأجيله في أكثر من مناسبة من قبل الجهة المنتجة والتي كان من المفترض ان تقوم بعرضه في رمضان الماضي لكنها رأت ان التأجيل افضل لفترة ما بعد رمضان ان لم يستجد جديد ويبقى العمل مؤجلا لرمضان القادم.

والجدير بالذكر ان العمل من إخراج محمد القفاص وتأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم الفنان السعودي عبدالمحسن النمر والفنانة الهام الفضالة وهبة الدري وفاطمة الصفي وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله، ويشار الى ان شجون الهاجري سبق وكان لها حضور متميز في الأعمال التي كتبتها هبة مشاري حمادة حيث شاركت من خلال هذه الأعمال بشخصيات مركبة ومن أبرزها أدوارها في مسلسل «زوارة خميس» و«بوكريم برقبته سبع حريم».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/427207/03-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:06 PM
كاتمة أسرار وتحضر للماجستير
سحر حسين: سأدخل قريباً.. بـ «منطقة محرمة»!


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328184_e.png


بعد نجاحها في أداء دور صعب في مسلسل «لن أطلب الطلاق» والتي كانت زوجة قوية الشخصية سعت للانفصال عن زوجها لرغبتها الارتباط بآخر، تعود الفنانة سحر حسين لجمهورها من جديد بشخصية مختلفة، وتستعد لتصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي الجديد «منطقة محرمة» خلال الأيام القليلة المقبلة.
وعن طبيعة شخصيتها الجديدة، قالت سحر لـ«الوطن»: «سهام امرأة جادة، حقانية، وعملية بالحياة، تعمل سكرتيرة وبالوقت نفسه كاتمة أسرار، وهي مثابرة اذ تحضر للماجستير»...
وعن رأيها في الدور، قالت: «أعجبني بمجرد قراءته في النص، ووافقت عليه فورا، فهو «حلو» لي، وليس تقليديا أو مكررا، وأحتاج لمثل هذه النوعية من الأدوار القوية لأعوض بها فترة انقطاعي عن الفن، وللأمانة الكاتب محمد النشمي تفنن بكتابة تلك الشخصية، وحواراتها، و«يطلع منه» ككاتب صاحب حس».
«منطقة محرمة» تأليف محمد النشمي، واخراج منير الزعبي، ويشارك سحر بطولته هدى حسين، وباسمة حمادة، وحسين المنصور، وطيف وهنادي الكندري وآخرون.
كما قالت: انها شاركت اخيرا في مهرجان «اجيال» السينمائي في الدوحة وعبرت عن سعادتها بذلك وكانت ابنتها «ديما» معها و«مشت على الرد كاربت» معها، كما لها مشاركة في مهرجان «دبي» السينمائي خلال الايام القليلة القادمة.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321685&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:08 PM
تتأبط ذراع زوجها الفنان نواف العلي
هبة الدري سعيدة بحملها وتدلل نفسها في الصالون النسائي

http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328185_e.png




إعداد محمد النجادة:
قبل ستة اسابيع نشرت الفنانة هبة الدري صورة لها وهي في صالون نسائي وتبدو حاملا في شهورها الوسطى، من زوجها الفنان نواف العلي... وعلقت هبة على الصورة: «قاعدة ادلع نفسي عند سوسن.. احلى يمعه مع احلى رفيجات وماماتي حبيبتي».
وبعد خمسة اسابيع نشرت هبة الدري صورة اخرى وهي تتأبط ذراع زوجها الفنان نواف العلي ويبتسمان بسعادة.
وقد حصدت «هبهوب» عن هذه الصورة أكثر من سبعة آلاف وتحديدا 7067 «لايك» من معجبيها، الذين بلغوا حتى تاريخ نشر هذا الموضوع نحو 174 الف متابع لها وكانت اطرف تعليقات المتابعين لها:
< «منتفخة حيل الله يهون عليج شكلش فيش بنوتة».
< وترد أخرى «تهبلين وتجننين حتى لو منفووخه ههههه ربي يسهل عليج».
< وتعقب اخرى «حامل اشوفها سمنانه.. اخترب الجسم».
< ورد طريف آخر «من كثر ما تحبين القطاوه راح تييبين قطوه حلوه مثلك».
< واكد كثيرون ان الزوجين حلوين «لايقين» ببعض.
< تعقيب غير لائق قالت فيه احداهن «مصريه خذلتها كويتي» فردت هبه «شحارج آخذ الى آخذه والا مو حاصلج تتزوجين وقاعده تحسدين بخلق الله» فتدعمها اخرى «الله يهنيج ولا تهتمين للناس كله غيره وحسد».. «قل اعوذ برب الفلق».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321686&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:09 PM
يعود للساحة الفنية بعد غياب


سعد الفهد: أقدم كل خميس جلسات غنائية عبر إذاعة صوت الخليج القطرية



http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328187_e.png


سيُحلّق صوتي قريباً عبر أغنية «النورس»



حاورته دلال العياف:
بعد طول غياب لمطرب الشجن سعد الفهد الذي قدم اعمال للساحة الفنية والذي أثرى الوجدان بها، ورسخت بالذاكرة مثل «عين الحسود» و«اخاف تغيب» و«يا قلبي ابتسم».. وغيرهم، مع نغمات عوده التي تناغمت مع صوته العذب في اغلب الجلسات التي يتهافت عليها الشباب ويتفاعل معها صفقاتهم، يعود الفهد لتقديم اعمال جديدة وينتظر جديده، «الوطن» هاتفته لمعرفة جديده.. وهنا التفاصيل:
- جمهورك اشتاق لك يا فناننا وانت مطول الغيبة.. ممكن نعرف ليش؟
- ووالله اني حتى انا اشتقت لجمهوري الحبيب والغالي على قلبي والراقي في ذوقه.. وانا مقل لكي اختار ما يطربه ويحوز على رضاه، لأني بدونه ما كنت سعد الفهد.
- ولكن الكثير من الوقت مضى.. فما جديدك له؟
- حاليا صرت «مذيع».
- كيف ذلك؟
- اقدم حاليا برنامجا في سهرة اذاعية اشارك فيها مع كوكبة من اجمل الاصوات الفنية الكويتية والخليجية والعربية ومنهم المطربون عصام كمال، مساعد البلوشي ودنيا بطمة، والبرنامج عبارة عن سهرة بعنوان «رباعيات صوت الخليج» الذي يبث عبر أثير اذاعة صوت الخليج في تمام الساعه التاسعة والنصف بتوقيت الكويت مساء الخميس.
- ما شكل تقديمك للبرنامج؟
- تعرفين كم نحب - نحن الخليجيين - الجلسات الغنائية، وكثيرا ما تم تقديم الجلسات الغنائية التي تتسم بالعفوية والروح الشعبية تم تقديمها عبر قنوات فضائية خليجية.
- وهنا.. انت تقدمه بالاذاعة يعني صوت بدون صورة.
- نعم، قمنا بتحويل الجلسات المرئية الى برنامج اذاعي على طريقة الجلسة للاذاعة، وهي في اطار متجدد وفكرة مختلفة.
- وكيف يتم تنفيذ برنامجك الاذاعي «رباعيات صوت الخليج»؟
- نتواجد جميعا في الجلسة ووكل مطرب يغني «كوبليه» غنائي للاغنية الواحدة فينقسم علينا جميعنا، وكل يغني مقطعا من الاغنية ويؤديه بطريقة متناغمة جميلة.
- ما نوعية الغناوي؟
- الاغاني من القديم والحديث لكبار الفنانين امثال محمد عبده ونوال وعبدالمجيد عبدالله، ومن التراث الخليجي الذي نعشقه جميعا.
- ألا تغنون غناويكم الخاصة التي نجحتم بها؟
- طبعا... نغني اغانينا ايضا، والسهرة تنقسم الى جزأين جزء منها تم بتاريخ 28 من نوفمبر الماضي، والجزء الثاني سيبث عبر الـ اف ام القطرية وذلك يوم الخميس الخامس من ديسمبر.
- ألا يكون لك ألبوم تقدمه لجمهورك؟
- بلى... هذا ما اجهز له حاليا، البومي سيكون خليجيا ويشمل لا يقل عن 12 اغنية.
- واين وصلت في التسجيل وتركيب الصوت؟
- حتى الآن قمت بتسجيل احدى اغاني الألبوم وهي أغنية» النورس» للشاعر علي عسيري.
- ما الذي شدك الى اغنية «النورس».
- ثراء الايقاعات المتنوعة بين الخليجي والمصري، ومن المحتمل ان اقوم بتصوير الاغنية فيديو كليب.
- ألا تخبر قراء جريدة.
- «الوطن» عن خبر آخر جديد.
«الوطن» على راسي، لا يمكن ان أنسى وقفتها معاي بدعمي من خلال نشر اخباري ومتابعة مشواري الفني، لها مني كل التقدير والاحترام ولقرائها الاعزاء كل الحب والاشواق لملاقاتهم.
- شكرا لك... «نسينا» نخص فنون «الوطن» بجديدك «ضحك» لا.... ما نسيت، الالبوم يشمل أغنية اسمها «اسولفله» «من كلمات الشاعر علي الفضلي والحان الملحن القطري «الفهد» واتمنى ان البومي الذي لم يتم تحديد تاريخ صدوره وأتمنى ان يعجب جمهوري الحبيب.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=321687&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:17 PM
عبدالله الصريخ: عدت للغناء بفتوى من القرضاوي


كشفت المطرب السعودي عبدالله الصريخ، أن فترة التزامه الديني قبل سنوات كان لها فائدة في تحديد الأولويات في حياته، حيث كان قبلها يعيش بلا هدف.
الصريخ أوضح أن عودته إلى الغناء مجدداً بعد التزامه الديني لا تتعارض مع الواجبات الدينية المطلوبة منه كإنسان مسلم.
المطرب السعودي أشار إلى أنه طالما يصلي ويصوم ويحج ولا يؤذي أحداً لا بغيبة ولا نميمة فلا يرى بأساً في الغناء.
وأضاف أنه استفتى الشيخ يوسف القرضاوي وأباح له الغناء الذي لا يحتوي على تجاوزات أخلاقية ودينية.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-03/16747/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:19 PM
محمد السبكي: أريد دوراً لحليمة يظهر جمالها

اكد المنتج المصري محمد السبكي أنه معجب بالمذيعة حليمة بولند ونجوميتها في عالم الفضائيات وحضورها الكبير، وقال لموقع «سيدتي نت»: «التقيت بها، وحالياً يجمعنا مشروع سينمائي. لكننا في مرحلة الاتفاق على التفاصيل، لأنني أريد أن تُظهر حليمة، من خلال الدور الذي ستقدمه، جمالها، بواسطة سيناريو قوي».
وأضاف السبكي سوف تجمعنا جلسات عمل خلال الفترة المقبلة، بعد أن اتفقنا على الخطوط العريضة للفيلم. وكانت بداية القصة في رمضان الماضي، أثناء عرض إحدى حلقات برنامج «حليمة بوند» على كل شاشات روتانا. فكان هناك اتصال يومي بالنجوم على الهواء، وتمت مكالمة مع المنتج المصري محمد السبكي، الذى فاجأها على الهواء بعرض تمثيل وبطولة فيلم مصري.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-03/16748/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:21 PM
غادة عبد الرازق.. والموسم الدرامي الأصعب


يبدو أن الموسم الدرامي المقبل سيكون الأصعب في حياة غادة عبد الرازق الفنية، إذ تخوض خلاله العديد من الحروب ضد أكثر من اتجاه، كي تتمكن من الظهور بقوة في شهر رمضان المقبل، بعد أن افترقت عن المخرج محمد سامي الذي شكل نقطة انطلاق مميزة في مسيرتها الفنية.
حروب غادة هذا العام في أكثر من اتجاه، إذ قررت تأجيل مسلسل «شجرة الدر»، الذي تنتجه شركة «عرب سكرين»، بسبب تحضيراته التي تتطلب الكثير من الوقت، وقررت العمل مع قناة CBC، التي تنتج لها مسلسل «السيدة الأولى»، بأجرٍ وصل إلى 12 مليون جنيه، ما وضعها في مأزق مع «عرب سكرين»، التي كانت تنوي دخول المنافسة بـ»شجرة الدر» هذا العام. وقد كان أجر غادة عن هذا المسلسل 8 ملايين جنيه.
من جهة أخرى، تمكنت غادة عبد الرازق من إقناع المخرج محمد بكير بالعمل معها بدلاً من إخراج مسلسل تامر حسني. وقد وافق بكير على أن يتعاون تامر مع المخرج إسلام خيري في مسلسله الجديد «ياسين».
الحرب الخفية بين غادة عبد الرازق وهيفاء وهبي تم حسمها تقريباً لصالح هيفاء، إذ حاولت غادة بشتى الطرق إقناع ماجد المصري وأحمد زاهر بالعمل معها، في مسلسل «السيدة الأولى»، ولم تُفلح، في وقتٍ فوجئت بانضمام الفنان الشاب أحمد مالك لمسلسل «جريمة قتل»، الذي تقوم هيفاء ببطولته، رغم محاولات عبد الرازق إقناعه بالعمل معها، ولتجد غادة أن كل فريق «حكاية حياة» فضل العمل مع المخرج محمد سامي ونجمته الجديدة هيفاء وهبي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-03/16749/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:23 PM
نوال أطربت وأمتعت .. وعبد المجيد إبراهيم إلى نهائيات «the winner is»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/4f/db/4fdbb7493e665b1d65a9221c7b46a475.jpg


في حلقة جديدة من برنامج The Winner Is الذي تقدمه الاعلامية ناديا البساط يمر 8 مشتركين آخرين، وينتقل 4 منهم إلى المرحلة الأخيرة، وتستمر التصفيات ليبقى مشترك واحد في نهاية الحلقة.
وفي كل حلقة يترأس نجم من نجوم الغناء في العالم العربي لجنة التحكيم، ليصبح الرقم 101.
في هذه الحلقة حلت الفنانة نوال الكويتية ضيفة لتترأس لجنة التحكيم وإفتتحت الحلقة بأغنية «بيحسدوني عليه» ومن ثم إنتقلت إلى غرفتها لتتابع الحلقة.
المشترك الاول: عبد المجيد ابراهيم من السعودية وقال انه اشترك بالبرنامج ليثبت لوالده موهبته الغنائية وغنى اغنية» يا ضلي يا روحي» للفنان وائل كفوري ونال 96 صوتا.
المشترك الثاني: شادي كرم من لبنان والذي قال انه يريد ان يفوز بالمبلغ من اجل تأمين مستقبله ومستقبل طفله المنتظر، وغنى اغنية «تعلا وتتعمر يا دار» للفنانة صباح وحاز 99 صوتا.
المشترك الثالث: امل ابو عبدوس والتي قالت انها تحلم بالسفر حول العالم وغنت «اكتر من الاول احبك» للفنانة الاماراتية احلام وحازت 25 صوتا.
المشترك الرابع: خالد حلمي من مصر وقال ان حلمه ان يجمع اسرته من جديد وان يريح والده من عمله كقبطان وغنى اغنية «خليني ذكرى» للفنان وائل جسار ونال 70 صوتا.
المشترك الخامس: غادة نعمة من لبنان وقالت انها تريد ان ترد الجميل لاهلها بعد ان ربوها واخوتها الثمانية وغنت اغنية «يا دلع» للفنانة صباح وحازت 50 صوتا.
المشترك السادس: منير الغنيمي من المغرب ويعمل كمطرب وقال انه يريد ان يوفر لابنه حياة مريحة وان يتواجد معه بشكل دائم وغنى اغنية «حبينا» للراحل فريد الاطرش وحصل على 15 صوتا.
المشترك السابع: غادة عباسي من الاردن وقالت انها تريد ان تغير حياتها مع اولادها بعد طلاقها، وانها تشعر بالذنب تجاههم وهذا ما شجعها على الاشتراك في البرنامج وغنت اغنية «تطلع فيي هيك» للفنانة كارول سماحة ونالت 26 صوتا.
اما المشترك الثامن والاخير فكانت شهرزاد الادريسي والتي غنت اغنية «يا واحشني رد علي» للفنان محرم فؤاد ونالت 12 صوتا فقط.

منافسات ثنائية
في المرحلة الثانية تأهل كل من شادي ضد خالد حيث البداية كانت مع شادي وغنى اغنية «اصعب كلمة» للفنان معين شريف، وعلقت نوال على ادائه بأنه جميل وصوته قوي ومتمكن ، اما خالد فغنى اغنية «بتسأل ليه عليا» للراحلة فايزة احمد وقالت له نوال ان احساسه جميل وعالي. وبعد التصويت تم تخيير المتسابقين بين المتابعة او الحصول على مبلغ 2500$ وقرر المشتركان المضي بالمسابقة وجاءت نتيجة التصويت لصالح شادي بنسبة 69 صوتا.
في المواجهة بين غادة وعبد المجيد غنت غادة اغنية «مستنياك» للراحلة عزيزة جلال وقالت لها نوال انها تملك حناناً واحساساً ونصحتها بالتمرين اكثر. وغنى عبد المجيد اغنية «وبحبك وحشتيني» لحسين الجسمي وقالت له نوال ان صوته طربي وجميل، وبعد التصويت عرض على الاثنين ايضا المبلغ نفسه وقررت غادة الانسحاب بالمبلغ، وجاءت نسبة التصويت بنسبة 95 صوتاً لصالح عبد المجيد و6 اصوات فقط لغادة.
في الاطلالة الثانية للفنانة نوال الكويتية اطربت الحضور بصوتها الخليجي المميز وغنت اغنية «ذبحني الشوق».

الجولة الأخيرة
في الجولة الاخيرة تنافس شادي مع عبد المجيد وغنى شادي اغنية «انت عمري» للراحلة ام كلثوم، اما عبد المجيد فغنى اغنية «لا طحت يا صاحبي» للفنان عبد الله رويشد، وظهرت نتيجة الجولة النهائية بـ 86 صوتا مقابل 15 صوتا.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-12-03/16750/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:25 PM
لسد النقص في الأسماء النسائية السعودية..
علي المدفع يطالب الممثلات الإذاعيات الاتجاه للدراما التلفزيونية

http://s.alriyadh.com/2013/12/03/img/442387515191.jpg

طالب الفنان القدير علي المدفع الممثلات السعوديات المتميزات في الدراما الإذاعية بالتوجه للمشاركة في المسلسلات التلفزيونية وقال إن "هناك أكثر من عشر ممثلات سعوديات مبدعات يعملن في المسلسلات الإذاعية وهن متميزات في الأداء والتمثيل" وتمنى أن يتجهن للمشاركة في المسلسلات التلفزيونية, مؤكداً أن الاحترام الذي يجدنه في الإذاعة سيجدنه أيضاً في التلفزيون وأنه لن يكون هناك فارق في جانب احترام خصوصية المرأة, معتبراً هذه الخطوة مهمة لسد احتياج الدراما التلفزيونية للكوادر النسائية المحلية.
وتمنى المدفع من هيئة الإذاعة والتلفزيون سرعة إعطاء المنتجين حقوقهم المالية على الأعمال التي أنتجوها في رمضان الماضي "لأننا كممثلين نعاني كثيراً من هذه المشكلة لأن المنتجين يتأخرون علينا بالدفع ويعدوننا بأننا سنحصل على حقوقنا عندما يستلمون مبلغ التعميد من التلفزيون", مشيراً إلى أن هذه الناحية تؤثر على إنتاجية الفنان "لأن أغلب الممثلين يعتمدون على دخلهم من التمثيل ليعيشوا حياتهم ويصرفوا على أسرهم وهذا الواقع مزعج بالنسبة لهم كثيراً".
وعبر المدفع عن استيائه من تعامل المنتج السعودي مع الممثلين, قائلاً إن الفنان السعودي لا ينقص بشيء عن الفنان الخليجي "إلا أن أغلب المنتجين وبكل أسف ينظرون للممثل السعودي أنه أقل قيمة منهم ولذلك يبخسوننا حقوقنا". مبدياً رفضه لفكرة إنشاء شركة إنتاج خاصة به أسوة بالكثير من زملائه الممثلين, وقال "أنا أرفض هذه الفكرة أولاً لأنها تعتبر "وجع رأس" للفنان وثانياً لأنها غالباً ما تكون شركات خاسرة وأعرف الكثيرين الذين خسروا في الإنتاج الفني", كما يرفض هذه الفكرة لأنه يفضل الانشغال بفنه الذي يبدع فيه وهو التمثيل ويترك كل ما يلهيه عن هذا الهدف.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/03/article889315.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:27 PM
(ألعاب الجوع) يواصل تصدره لإيرادات السينما الأمريكية


تصدر فيلم (ألعاب الجوع: اشتعال النيران) إيرادات السينما في أمريكا الشمالية للأسبوع الثاني مسجلا 110.2 مليون دولار، والفيلم من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة جينيفر لورانس وجوش هوتشرسن وليام هيمسورث. وجاء في المركز الثاني فيلم الرسوم المتحركة الجديد لشركة ديزني (مجمد) الذي حقق 93.0 مليون دولار، وتراجع فيلم (عالم الظلام) من المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثالث مسجلا 15.5 مليون دولار، والفيلم بطولة كريس هيمسوورث وناتالي بورتمان وتود هيدلستون ومن إخراج الان تيلور. وتراجع الفيلم الكوميدي (أفضل إجازة) من المركز الثالث إلى المركز الرابع بإيرادت بلغت 11.1 مليون دولار، والفيلم بطولة مونيكا كالهون وموريس شيستنت وميليسا دو سوسا ومن إخراج مالكولم دي.لي. وجاء في المركز الخامس الفيلم الجديد (الجبهة الداخلية) مسجلا 9.8 مليون دولار، ويلعب بطولة الفيلم جيسون ستاثام وجيمس فرانكو ووينونا ريدر، والفيلم من إخراج جاري فليدر.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131203/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:32 PM
بيونسيه تطيح بكيم كارداشيان


أعلن محرك البحث "بينج" أن اسم المغنية الأميركية بيونسيه كان أكثر كلمة بحث عنها مستخدموه في 2013 لتطيح بذلك بكيم كارداشيان نجمة تلفزيون الواقع التي فازت باللقب العام الماضي.
وتصدرت بيونسيه (32 عاما) القائمة في عام تمكنت فيه من العودة إلى أضواء عالم الموسيقى بسلاسة بعدما ابتعدت قليلا لولادة طفلتها الأولى بلو إيفي من زوجها المغني جاي زي.
واستمرت سيطرة النساء على المراكز الخمسة الأولى بالقائمة واستكملت أسماء المغنيات ريانا وتيلور سويفت ومادونا المراكز الخمسة الأولى.
وغنت بيونسيه في حفل تنصيب الرئيس الأميركي باراك أوباما في يناير وفي مباراة النهائي بدوري كرة القدم الأميركية في فبراير، كما أطلقت جولتها العالمية في أبريل.
وتراجعت كيم للمركز الثاني بعد عام مهم أنجبت فيه ابنتها الأولى نورث وست. وكانت كيم قد تصدرت القائمة في 2010 و2012 .
وجاء أوباما في المرتبة العاشرة بعد قائمة من مشاهير عالم الغناء والفن ليكون السياسي الوحيد في أول عشرة أسماء بالقائمة، لكن هذا يمثل تقدما كبيرا له بعد أن حل في المركز السادس والأربعين العام الماضي. ويعلن "بينج" سنويا قائمة بالكلمات والجمل التي كانت الأكثر بحثا خلال العام ويصنفها وفقا لموضوعات الرياضة والتكنولوجيا والأخبار.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=169629&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:37 PM
صدمة فنية لوفاة بول ووكر في حادث سيارة





صاب نبأ وفاة الممثل بول ووكر، في حادث سيارة عن عمر يناهز 40 عاما، عالم الفن بالصدمة، حيث أعرب المشاهير عن صدمتهم وحزنهم لهذا النبأ.
وأعرب الممثل فان ديزل، الذي شارك ووكر في بطولة سلسلة افلام «فاست آند فيوريس» (غاضب وسريع)، عن صدمته لوفاة صديقه، ووضع صورة له مع ووكر على صفحته على «إنستعرام»، وكتب: «سأفتقدك كثيرا يا شقيقي، إنني عاجز عن الكلام تماما».
وأرسل المغني والممثل لوداكريس، واسمه الحقيقي كريستوفر يريجديز، رسالة إلى معجبيه على «فيسبوك» يخبرهم فيها بمدى ألمه.
كما كتب الممثل دوين جونسون، الذي شارك ووكر في فيلم «فاست آند فيوريس»: «كل حبي ودعائي لاسرة ووكر في هذا الوقت الصعب. إنني أحبك يا شقيقي»، كما كتبت الممثلة جيسكا ألبا، التي شاركت ووكر في فيلم «إن تو ذا بلو» عام 2005: «ووكر كان إنسانا جميلا... قلبي مع أسرته».
كذلك أعربت الممثلة الشهيرة جولدي هون عن صدمتها وحزنها لوفاة ووكر وقالت: «أسرتنا حزينة لفقدان بول... فقد كان إنسانا رائعا، نحن نصلي من أجل أسرته». وحسبما جاء في الصفحة الخاصة لووكر على «فيس بوك» فإن الممثل كان يعد حفلاً خيرياً لمنظمة «ريتش اوت ورلد وايد»، التي يترأسها، بهدف جمع أموال لصالح الناجين من إعصار هايان في الفلبين، وكان يستقل سيارة صديقه، الذي كان يقودها، عندما لقي الاثنان حتفهما في الحادث.
وأفاد موقع «تي إم زد»، المعني بأخبار المشاهير، بأن السائق يبدو أنه فقد السيطرة على السيارة، ما أدى إلى انحرافها عن الطريق والاصطدام بشجرة أو أحد الأعمدة قبل احتراقها.
(لوس أنجلس - د ب أ)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012635608/%D8%B5%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-%D8%A8%D9%88%D9%84-%D9%88%D9%88%D9%83%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:42 PM
دنيا سمير غانم تظهر بوزن زائد بعد الحمل


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281258%29.png




ظهرت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم في أحدث صورة لها بوزن زائد، حيث بدت عليها علامات الحمل واضحة، بشكل غيُر من ملامحها بعض الشيء.
دنيا في الشهر الرابع من الحمل، وقد ظهر معها في الصورة والدتها الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز، والممثلة ميرفت أمين وابنتها منة حسين فهمي.
وقد سجلت دنيا، حلقة جديدة من برنامج »ستوديو الفن« مع الإعلامية منار قدري، ثم التقت بزوجها المذيع المصري رامي رضوان ووالدتها وبعض أصدقائهم في أحد الكافيهات، حيث قضى الجميع وقتاً ممتعاً والتقطوا بعض الصور التذكارية.



المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=101887:2013-12-02-17-54-51&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-12-2013, 03:44 PM
عرض "Hours" بعد أسبوعين من رحيل بطله بول ووكر

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122013185224.jpg


أعلنت المواقع الفنية العالمية أنه تقرر عرض فيلم النجم الراحل بول ووكر " Hours " بعد أسبوعين فقط من وفاته، حيث كان من المقرر أن يجوب ووكر عددا من البلدان العالم من أجل حضور العروض الخاصة له.

شارك وكر بطولة الفيلم نيك جوميز وجينسيس رودريجز جود لورماند وطونى بنتلى، والفيلم من تأليف وإخراج إيريك هيزيرير، وتدور أحداث الفيلم حول رجل يحاول بشتى الطرق أن تبقى ابنته على قيد الحياة بعد أحداث إعصار كاترينا .

وبعد حادث وفاة بطل الفيلم مؤخرا لم يعلن صناع العمل إذا كان العرض سيكون فى نفس الموعد أم لا.

يذكر أن بول ووكر نجم "The Fast and The Furious" رحل عن عمر يناهز ( 40 سنة ) بعد تعرضه لحادث سيارة بورش التى كان يقودها صديقه المقرب بعد أن فقدا السيطرة على السيارة فى سانتا كلاريتا شمال لوس أنجلوس، ثم اشتعلت النيران بالسيارة كليا، وأكدت وسائل الإعلام الفنية العالمية أنه تم تأجيل تشريح جثة النجم الراحل بول ووكر نجم 'Fast And Furious' للأسبوع القادم وذلك بسبب تفحم الجثة كليا بسبب احتراق السيارة بعد اصطدامها، وأعلن الطبيب الشرعى أنه يحتاج لسجلات ومطابقة الأسنان من أجل أن يقوم بالتشريح والتأكد من هوية الجثث المتفحمة .

وبسبب وفاة بول ووكر قرر فريق عمل فيلم 'Fast and Furious ' أن يوقف تصوير الجزء الـ٧ من الفيلم حتى يستقروا على بديل له خاصة وأنه صور عددا من المشاهد الأولى، ومن المقرر أن يتم استئناف التصوير قريبا على أن يطرح الفيلم بدور العرض الأمريكية يوليو المقبل.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1377117&SecID=48&IssueID=0)