المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 7/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:24 AM
دلال عبد العزيز: اعتذرت عن «بشر مثلكم» بسبب «كيد الحموات»



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/07/2f240036-1d7e-400f-9b32-ee944f7aa75d_main.jpg



| القاهرة ـ من محمد عباس |

أعربت الممثلة المصرية دلال عبد العزيز عن سعادتها لمشاركة الفنانة ميرفت أمين في مسلسل «كيد الحموات»، إلى جانب ماجدة زكي وانتصار.
وقالت عبد العزيز لـ «الراي»: «ميرفت فنانة كبيرة ولها جمهورها، وكانت غائبة عن الدراما والسينما لفترة طويلة، ولكنها تعود للعمل مرة أخرى من خلال المسلسل، وهو بطولة جماعية لـ 4 حموات، ويناقش المشكلات الزوجية وتعامل الأبناء مع الحموات من خلال مفارقات كوميدية.
وأضافت: «سيبدأ تصوير المسلسل مطلع يناير المقبل، بعد انتهاء المؤلف حسين مصطفى محرم من كتابة بقية الحلقات وانتهاء المخرج أحمد صقر من تصوير مسلسل (الحكر)».
كما أشارت إلى أنها تعيش شخصية الحماة حالياً مع زوج ابنتها دنيا سمير غانم، وكانت تتمنى تجسيد هذا الدور من خلال شاشة التلفزيون لأنها سعيدة بهذه الشخصية الحقيقية.
وفي سياق آخر، أكدت أنها اعتذرت عن مسلسل «بشر مثلكم» الذي كان من المقرر أن يخوض به عمرو سعد السباق الرمضاني المقبل، موضحة أن تراجعها بسبب انشغالها بمسلسل «كيد الحموات».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=482985&date=07122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:25 AM
صمود ... بوجهين مختلفين في الموسم المقبل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/07/76ccb2d3-68ef-4346-9f82-c95c52a6112f_main.jpg




| كتبت رشا فكري |

تستعد الفنانة صمود لتصوير دورها في المسلسل الجديد «الأعماق» للكاتب هيثم بودي، ومن إخراج محمد دحام الشمري، لعرضه في شهر رمضان المقبل، وهو من بطولة جاسم النبهان، عبد الرحمن العقل، محمد صفر، وإنتاج «صباح بكتشرز»، ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز».
وقالت صمود لـ «الراي»: «يتناول المسلسل مراحل زمنية معيّنة من تاريخ الكويت والخليج العربي بشكل عام، وتدور أحداثه في قالب درامي ضمن العديد من الأحداث التاريخية التي تسير جنباً إلى جنب».
وعن ملامح شخصيتها في المسلسل؛ قالت «أجسد دوراً مختلفاً، تجمعني خلاله قصة حب تتوالى عبرها الأحداث». وفي سياق آخر؛ تواصل صمود تصوير مشاهدها مع فريق عمل مسلسل «صديقات العمر» من تأليف أنفال الدويسان، ويشارك في بطولته سليمان الياسين، باسمة حمادة، شهاب حاجية، طيف، فاطمة الصفي، بثينة الرئيسي، هنادي الكندري، أمل عبد الكريم، أميرة محمد، عبد الله الطراروة، غادة السني وعبد الله بهمن. و أعربت صمود عن سعادتها بتجسيدها لشخصية «مريم»، الفتاة الطيبة والبسيطة التي تتلخص معاناتها بوجود فجوة بين أمها وأبيها وتعرّضها لعدد من المشاكل الاقتصادية التي تعانيها لاحقاً مع زوجها.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=482984&date=07122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:26 AM
«الآخرون في لجنة التحكيم نجوم... ووجودهم أهمّ مني»
علي جابر لـ «الراي»: «تفرْكشت» بالشهرة... ولم أبحث عنها


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/07/1386335080024573900_main.jpg


| بيروت - من هيام بنوّت |

ثمة من يرى في علي جابر العضو الأهمّ والأكثر كفاءة في برنامج «Arabs Got Talent»، الذي يسدل ستار موسمه الثالث مساء اليوم، ولكن هو يعتبر أن ناصر القصبي ونجوى كرم وأحمد حلمي هم أساس البرنامج ووجودهم فيه أهم بكثير من وجوده «لأنهم كلهم نجوم ويتمتعون بشعبية واسعة ولديهم جمهور يحبهم وينتظرهم في كل العالم العربي».
علي جابر يؤكد في حوار مع «الراي» أنه «تفرْكش» بالشهرة لأنه لم يبحث عنها وهي ايضاً لم تبحث عنه، إلا أنه اعتاد عليها وصار يجيد التعامل معها بعدما كانت تشكل له ارباكاً في المرحلة السابقة.
ولأن إشاعات الحب التي تربطه بنجوى كرم كثيرة، يؤكد جابر على العلاقة المميزة بنجوى كرم والتي صار عمرها من عمر البرنامج، كما أنه ينفي كل ما يقال خارج هذا الإطار مشدداً على أهمية «عنصر الأقدمية» في العلاقة التي تجمع بينهما والتي تسمح لنجوى بأن تتكئ عليه عند نزول درج الاستوديو:

• أنا متأكد... لو لم أصبح مشهوراً لما التفت أحد إلى ما أقوم به
• مقياس النجاح التلفزيوني يتحقق من خلال التأثر الإيجابي بالمشاهد كما بالاكتفاء التجاري
• على فريق الإعداد بذل جهد أكبر كي يصل إلى أهمّ وأكبر عدد من المواهب في العالم العربي
• «Arabs Got Talent» برنامج متنوّع وما يقال إنه «مسخرة» يعتبره بعض المشتركين جزءاً من فرصتهم

• كيف تتعامل مع تكريم مهرجان «بياف» لك؟
- من الجميل أن يُكرَّم الشخص من أهل بلده... لبنان بلد ظالم في حق أهله، ولكن هناك مؤسسات تسعى إلى سدّ الفراغ من خلال تكريم اللبنانيين الذين يعيشون في الخارج. ولفتة من هذا النوع تجعلني لا أفقد الأمل، بل تشجّعني على العودة إليه والتمسك بعلاقاتي فيه وبجذوري.
• يبدو أنك كنت فقدتَ الأمل بلبنان؟
- على الإطلاق ولكن ربما هناك لبنانيون غيري يستحقون التكريم أكثر مني ولا أحد يلتفت إليهم أو يقول لهم «مرحبا».
• هل تعتقد أنك كنت حظيتَ بالتكريم لو لم تصبح شخصية مشهورة. بمعنى آخر، هل جاء هذا التكريم لأنك أصبحتَ شخصاً معروفاً أم تقديراً لإنجازاتك الإعلامية والأكاديمية؟
- زرتُ صديقاً لي في دبي أخيراً وشاهدتُ في بيته لوحة جميلة جداً مكتوب عليها «لا حقيقة في الظلّ». ولذلك، أنا متأكد أنه لو لم أصبح مشهوراً لما كان أحد التفت إلى ما أقوم به.
• هل يستفزك هذا الأمر؟
- أبداً. إنها طبيعة الحياة والبشر و«اللعبة التي يلعبها كل الناس». أنا «تفركشت» بالشهرة وأصبحت مشهوراً عن طريق الصدفة. أنا لم أركض وراء الشهرة وهي أيضاً لم تركض ورائي.
• لا شك أن الشهرة هي التي ركضت وراءك، بدليل أنك أصبحت عضو لجنة تحكيم في أضخم برنامج تلفزيوني؟
- لا أعرف كيف تم اختياري كي أكون عضو لجنة تحكيم في هذا البرنامج.
• أنت تشغل منصب مدير عام قنوات «MBC»، فمَن الذي اختارك لهذه المهمة؟
- سمر عكروك ووليد الإبراهيم.
• هل استغربتَ طلبهما؟
- كثيراً، ولم أصدّق ما طلباه مني إلا بعد أن قلت لهما نعم.
• وهل قلتَ لهما «نعم» على مضض؟
- في البداية قلت «نعم» قبل أن أعرف حقيقة الوضع، وعندما تأكدتُ منه قلت «أوف شو عملنا».
• وهل قلتَ «أوف شو عملنا» بمعناها السلبي أم الإيجابي؟
- أقصد أنني كنت خائفاً جداً لأنها كانت المرة الأولى التي أظهر فيها أمام الكاميرا. عندما قمنا بالتمرين الأول الخاص بالبرنامج كانت التجربة «مش عظيمة كتير» ولم أعرف إذا كان قراري صائباً أم أنه في غير مكانه.
• وهل وجدتَ في مرحلة لاحقة أن قرارك كان صائباً؟
- نعم، لأنه لم ينتج عنه إلا كل الخير حتى الآن.
• هل أحببتَ الشهرة؟
- «هيك وهيك». أنا لا أكترث للشهرة، ولكن يبقى لها حسناتها.
• ما هي حسناتها، إذا تركنا جانباً رغبة الناس في التقاط صور لهم معك وإحاطتك بالمعجبين والمعجبات؟
- الشهرة مفيدة جداً لأنها تجنّبنا الوقوف في المطارات، هي تنفع في الأماكن التي نرغب في أن نجنّب أنفسنا فيها عبء الانتظار الطويل.
• وماذا عن السلبيات؟
- الشهرة تحرم صاحبها من الخصوصية، لا يمكن أن أذهب إلى أي مكان وأن أظن أنني بمفردي.
• وهل أصبحت الشهرة جزءاً منك؟
- الشهرة ليست جزءاً مني لأنها عندما لا تعود موجودة سأظل أنا موجوداً. ولكنني اليوم استوعبتها أكثر وصرت أعرف كيف أتعامل معها بطريقة مريحة لأنها كانت تربكني في السابق.
• وهل تفضل أن تظل مشهوراً؟
- لست نادماً على الشهرة على الإطلاق.
• وهل أنت مستعد للتخلي عنها، بسبب الإرباك الذي يفرضه عليك حضورك إلى بيروت بشكل أسبوعي، خصوصاً وأنك تعيش في دبي وتحضر إلى بيروت من أجل تصوير البرنامج؟
- لا مشكلة عندي في ذلك... «ماشي الحال».
• هناك مَن يرى أنك عضو لجنة التحكيم الوحيد في برنامج «Arabs Got Talent» الذي يقيّم المواهب بشكل منطقي وموضوعي، وأن وجود باقي أعضاء لجنة التحكيم يعود لمجرد كونهم نجوماً ويحققون نسبة مشاهدة عالية للبرنامج. كيف تردّ على ذلك؟
- نجوى كرم وأحمد حلمي وناصر القصبي كلهم نجوم ولهم جمهور كبير يتابعهم، وهذا يعني أن وجودهم مهم جداً في البرامج، بل هو أهمّ من وجودي، لأن الناس يحبون مشاهدتهم وليس مشاهدة علي جابر. بالنسبة إليّ، يمكن أن أوجد لنفسي حيزاً مختلفاً عنهم لأنني لا أعيش همّ زيادة شعبيتي أو أن يحبني الناس، فهذه الناحية لا علاقة لها بمهنتي ولكنها أساسية جداً في مهنتهم، «هم شغلتهم رضا الناس عليهم» وأنا لست مثلهم، ومن هذا المنطلق يمكنني أن أتصرف بحرية عند تقييم أي موهبة.
• تقصد أنك تعبّر عن آرائك بحرية وبعيداً عن المسايرة؟
- طبعاً، ولكن نجوى وأحمد وناصر لا يستطيعون أن يفعلوا مثلي «لأنها شغلتهم». دائماً أضحك أنا ونجوى وأقول لها ممازحاً «إذا اعطيتِ رأياً سلبياً بمشترك كويتي مثلاً لا يمكنك أن تبيعي «سي دي» واحد في الكويت».
• قلت إن ناصر ونجوى وأحمد هم الأساس وإنهم يتفادون الآراء السلبية تحسباً لعدم فقدان الجمهور والمعجبين، ولكن أساس البرنامج يقوم على الحكم على المواهب بشكل سليم وصحيح. ألا ترى أن ثمة تعارضاً في ذلك؟
- أساس البرنامج ترفيهي ودور «Arabs Got Talent» الترفيه عن العائلة العربية، ومصدر هذا الترفيه يكون من خلال المواهب التي تطلّ على التلفزيون ومن شعبية لجنة التحكيم التي تتفاعل مع تلك المواهب، ولذلك تتم الاستعانة بالنجوم، وإلا كانوا أتوا بأربعة أو خمسة أعضاء من «نمرتي»، ولا أحد يعرفهم كي يدلوا بآرائهم سواء كانت تقنية أم مبنية على معرفة أم العكس. ولكن هذه ليست طبيعة البرنامج، بل طبيعته مبنية على زيادة عدد المشاهدين والتي تتحقق من خلال نوعية المواهب ولجنة التحكيم وشعبيتها.
• لماذا تستخف بنفسك وتصفها بـ «النمرة»؟
- كنتُ أشرح لك كيف نفكر وكيف نحسب الأمور بخصوص البرنامج، ولكنني لا أستخف بنفسي أبداً لأنني منتج كل هذه البرامج.
• من خلال ما قلته، يمكن القول إن برامج الهواة ليست برامج لتشجيع الهواة، بل هي برامج تجارية بحتة؟
- كلمة «تجاري» ليست شتيمة وليس بالضرورة أن يكون الشيء التجاري غير تنموي. هذان المصطلحان ليسا متعارضين دائماً، بل يمكن في بعض الأحيان أن تلتقي المصلحة التجارية مع المصلحة التنموية، وبرامج «The Voice» و«Arab Idol» و«Arabs Got Talent» هي جزء من هذه المعادلة. مقياس النجاح التلفزيوني يتحدد من خلال التأثر الإيجابي بالمشاهد كما بالاكتفاء التجاري.
• ولكن كثيرين يتوقفون عند الإحباط النفسي الذي تتركه هذه البرامج في نفوس المشاركين فيه، خصوصاً عندما يبالغ أعضاء لجنة التحكيم في مدح المواهب عند تقييم الأداء، وأحياناً يعتبرون أنهم أهم من بعض النجوم وفجأة وعند التصفيات يرى هؤلاء أنفسهم خارج المنافسة والبرنامج؟
- منطلقنا في تقييم المواهب في برنامج «Arabs Got Talent» ليس تجارياً على الإطلاق، بل هو مهني بالدرجة الأولى. ومَن يحبط منذ بداية طريقه عليه أن يعرف أنه لا يزال ينتظره الكثير في حياته.
• لكن ألا ترى أن المبالغة في المديح مؤذية جداً بالنسبة إلى أي هاوٍ لأنه يعتقد أنه أصبح نجماً وفجأة يجد نفسه أنه لا شيء. مثلاً نجوى كرم جعلت من الطفل نائل طرابلسي أهمّ من أهم الموسيقيين، وعندما أُعلنت النتائج ظل واقفاً على المسرح ظناً منه أنه فاز بالتصويت، وعندما أدرك الحقيقة لم يتوقف عن البكاء؟
- لا يمكن مخاطبة الأطفال بكلام قاسٍ، بل يجب مراعاتهم طوال الوقت. الطفل الصغير لا يجيد التعامل مع الـ «نعم» والـ «كلا»، ولم يتعاط أحد مع نائل طرابلسي بطريقة قاسية.
• وبالنسبة إلى فريق «Backstage» الذي اعتبر أنه تم إخراجه من البرنامج لأنه رفض التوقيع على عقد احتكار مدته 15 عاماً؟
- كلجنة تحكيم نحن لا نعرف مَن يتعامل مع المشتركين وما هي الاتفاقات التي تُوقّع معهم.
• وكمدير عام لمجموعة «mbc»، ألا تعرف شيئاً عن هذا التفصيل؟
- كلا، لأن مَن يتعاطى من المشتركين هي شركة «بلاتينيوم»، ولكنني أستطيع أن أؤكد أن مدة العقد ليست 15 عاماً.
• كثيرون يحمّلون فريق الإعداد ضعف المواهب التي تشارك في برنامج «Arabs Got Talent» بينما يستغرب آخرون طريقة السخرية التي تُعتمد عند التعامل مع بعض المواهب وخصوصاً في حلقات الاختبار؟
- لا شك أن على فريق الإعداد أن يبذل جهداً أكبر كي يصل إلى أهمّ وأكبر عدد ممكن من المواهب الموجودة في العالم العربي. توجد في العالم العربي مواهب كثيرة ومهمة، ولكن جهدنا كجهة منتجة هو الذي يحدد المواهب التي يجب أن تشارك فيه، ولذلك يجب أن نعرف كيف نبحث عنها ونصل إليها. وإذا لم تشارك مواهب جيدة فهذا يُعتبر تقصيراً منا. أما بالنسبة إلى السخرية، فما تعتبرينه أنت سخرية يعتبره المشتركون أنفسهم شيئاً مهماً جداً. السخرية هي وجهة نظر، ولكن في جزء من البرنامج يجب أن يكون هناك بعض من المرح ومن الجدية والروح الرياضية. «Arabs Got Talent» هو برنامج متنوّع، وما تعتبرينه «مسخرة» يعتبره البعض جزءاً من فرصتهم.
• وأنت ماذا تعتبره؟
- أحياناً أعتبره «مسخرة» وأحيانا أخرى أجد أنه جزء من البرنامج، لأنه يعطي هؤلاء الشباب، الذين يحبون الظهور بأي شكل من الأشكال على الشاشة، 5 دقائق من الشهرة، وربما هم بحاجة إلى هذه الدقائق الخمس وليس أكثر. لن يكون كل المشتركين «أم كلثوم».
• وهذا يعني أن هناك الكثير من الأشخاص في العالم العربي «يستميتون» من أجل الشهرة حتى لو عن طريق السخرية؟
- لا شك أنهم كثر، ولكن وليس في العالم العربي فقط بل في العالم كله. العالم العربي ليس مختلفاً عن العالم.
• تتهم نجوى، لكونها أنثى بين ثلاثة ذكور، بالتأثير عليكم بطريقة غير مباشرة، وبأنها تستطيع أن تجعلكم تتراجعون عن قراراتكم بكلمة واحدة منها، ولا شك أن هذه الناحية برزت بقوة خلال الحكم على بعض المواهب؟
- التراجع يحصل حيال المواقف التي يمكن التراجع عنها، ولكن من أجل نجوى وليس من أجل أحد آخر. لكن في المقابل هناك مواقف لا يمكن التراجع عنها.
• هناك مَن يقول إن نجوى مغرمة بك، حتى أنها تختارك دون سائر أعضاء اللجنة لتتأبط بذراعيك عند هبوط درج المسرح، وأنت بدورك تجاريها؟
- كل ما في الأمر أنني ونجوى العضوان الأقدم في البرنامج، ولذلك هي معتادة عليّ أكثر من غيري، ويجب ألا نغفل أهمية عنصر الأقدمية في علاقتي بنجوى كرم.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=482983&date=07122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:29 AM
في أول تصريح له بعد الأزمة القلبية.. طلعت زكريا: أنا بخير وسأعود لمنزلي خلال يومين


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428189-167107.jpg


أكد الفنان طلعت زكريا أن حالته الصحية تحسنت كثيرا وأنه بخير الآن.

وكشف طلعت، في أول تصريح له بعد الأزمة القلبية التي أصابته الفترة القليلة الماضية، تفاصيل أسباب دخوله المستشفى، قائلا: تعرضت لارتفاع ضغط الدم وشعور بالاختناق نتيجة تناولي السجائر كثيرا، مما أدى إلى شعوري بهبوط شديد استلزم دخولي المستشفى.

ولكنني اليوم بخير والحمد لله وأطمئن الجمهور على صحتي من خلال موقعكم.

وأقول لهم إن صحتي تحسنت والحمد لله.

ولكن الأطباء منعوني نهائيا من شرب السجائر.

وأضاف طلعت، حسب موقع «سيدتي نت»: سأعود لمنزلي خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر ومع مطلع الأسبوع القادم سأعود إلى البلاتوه لاستئناف تصوير دوري في مسلسل «المرافعة»، موجها الشكر لكل أصدقائه وجمهوره الذين حرصوا على الاطمئنان عليه.

وقال: ما حدث كانت وقعة بسيطة و«ما يقع إلا الشاطر».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428189/07-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:29 AM
علي جابر: زوجتي لم تنزعج من صوري مع نجوى


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428190-167117.jpg


أكد علي جابر عضو لجنة تحكيم برنامج «آراب غوت تالنت»، ان علاقته بالفنانة نجوى كرم يسودها المحبة الكبيرة، وقال: بل في الحقيقة توجد محبة وعاطفة أيضا ليست موجودة تجاه أي أحد آخر وأنا أحب ذلك، نجوى حنونة جدا ولديها عاطفة كبيرة تجاهي، وأنا لا يمكنني أن أكره هذه الناحية، بل على العكس، أنا أحب «حنية» نجوى وأقدرها كثيرا.
وعن التعليقات و«التلطيشات» التي تتحدث عن وجود علاقة بينهما وهل تزعجه، رد علي، في تصريح له: هي لا تزعجني أبدا، بل أنا اعتدت عليها.
وحول ردة فعل زوجته من صوره وهو يقبل نجوى قال: «ما عندها مشكلة»، لأن زوجتي عقلها كبير، أنا تصرفت مع نجوى في الصور تماما كما أتصرف مع كل صديقاتي.
الوضع الذي ظهرت فيه بالصور ليس غريبا عني، لأنني أتصرف بالطريقة نفسها مع كل صديقاتي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428190/07-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:31 AM
أكد أنه سعيد بالمشاركة في «الكويت المسرحي» «ممثلاً»
سعيد سالم: «عنق الزجاجة» ستضيف لمشواري الفني الكثير


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428187-167777.jpg


عبر الفنان الاماراتي القدير سعيد سالم عن سعادته للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي الذي سينطلق الثلاثاء المقبل على خشبة مسرح الدسمة «ممثلا» وليس «ضيفا»، وذلك من خلال مسرحية «عنق الزجاجة» التي ستقدمها فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية في المسابقة الرسمية للمهرجان وهي من اخراج د.موسى ارتي وتأليف د.سليمان ارتي وشارك في التأليف عدنان فرزات وبمشاركة الفنان القدير جمال الردهان وعبدالعزيز الصايغ وعلي العلي وروان ويتصدى للاشراف عليها د.عبدالله الغيث.
واكد الفنان الاماراتي سعيد سالم لـ «الأنباء» ان مشاركته في هذه المسرحية ستضاف لمشواره الفني خصوصا انه يتعامل مع مخرج يحمل فكرا ووعيا بمتطلبات العمل المسرحي، وانه حتما سيستفيد منه في مشواره الفني خصوصا ان هذه هي المرة الاولى التي يشارك فيها في عمل مسرحي في الكويت من خلال دور سيفاجأ به جمهور مهرجان الكويت المسرحي لانه يحمل بين طياته العديد من المعاني.
واشار سعيد سالم الى ان الشخصية التي سيجسدها في المسرحية هي من اختيار مخرج العمل د.موسى ارتي الذي كان حريصا على مشاركته في العمل.
واشار الى ان هذا الحرص اعطاه دفعة قوية للمشاركة في المسرحية خصوصا ان دوره ليس مقحما فيها وانما من الادوار الرئيسية التي تعتمد عليه احداث المسرحية التي تدور حول العلاقات المتشابكة وغير المنسجمة بين شرائح المجتمع والتي تؤدي بدورها إلى وقوع البلدان في مأزق كبير يتم فيه تبادل الاتهامات.
وتمنى سالم ان تحقق الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي النجاح مثل الدورات السابقة، وان تحقق مسرحية «عنق الزجاجة» الهدف من عرضها في ظل المنافسة الشريفة بين العروض الاخرى، شاكرا المعهد العالي للفنون المسرحية على هذه الفرصة وخصوصا المخرج د.موسى ارتي آملا ان يكون عند حسن ظنه وظن الجميع وان ينال العرض اعجاب الجميع.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428187/07-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:31 AM
فيصل العبيد يكشف لـ «الأنباء» النصيحة التي غيرت مجرى حياته


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/428185-167241.jpg


عبر المؤلف المسرحي فيصل العبيد عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الكويت المحلي الذي سينطلق الفترة القليلة المقبلة من خلال مسرحية «معزوفة الذاكرة» للمسرح الكويتي، وقال: أتمنى ان تنال المسرحية إعجاب الجمهور الذي من اجله نسعى لتطوير ومنافسة انفسنا، ونحاول ان نقدم الأفضل لامتاع الجمهور الذي يبحث عن الأعمال الجيدة، والتوفيق في النهاية من رب العالمين.
الان هناك نسبة عالية من الكتاب في الكويت وجميع المستويات وكلهم يبشرون بالخير لكن بشرط الاستمرارية، واتذكر انني في بداياتي تعرضت لهجوم كبير من قبل البعض وشعرت بقسوة ردود الأفعال حول أعمالي، لكن هناك نصيحة غيرت مجرى حياتي، حيث قال لي احد الأشخاص بان استثمر النقد لتطوير امكاناتي وهذا ما كان، وبعد نضوجي عرفت ان كلام من انتقدني صحيح وعدلت اخطائي والآن احصد نتائج هذه النصيحة الثمينة بكل تأكيد، لذلك اتمنى من الجيل الجديد ان يهتم بجميع وجهات النظر، خصوصا التي تجعلهم يصححون اخطاءهم، ولا بد ان يقفوا مع انفسهم في كل المجالات ليلامسوا المنطقية في طرح القضايا وليطلعوا على تجارب الآخرين حتى لا يقعوا في التكرار.
وتابع العبيد: بعد توفيق الحكيم لا يوجد نص مسرحي مقروء والنص المسرحي الان اصبح بيد «المرسل» وهو الممثل على المسرح والمخرج ورؤيته، لذلك اعتقد ان «معزوفة الذاكرة» ستكون مختلفة، لاسيما ان فيصل العميري هو مخرجها وتضم نخبة متميزة من الفنانين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/428185/07-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:33 AM
رغم أنها إنسانة لا مبالية متقلبة الشخصية في «أوراق من الماضي»
الجميع يتنافسون.. على حب زهرة الخرجي!!


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328958_e.png





كتبت آلاء الوزان:
تواصل الفنانة زهرة الخرجي تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي الجديد «أوراق من الماضي» في امارة أبو ظبي، مع نخبة من نجوم الدراما الخليجية، منهم باسمة حمادة، عبدالعزيز جاسم، حسين المهدي.
وعن دورها في العمل، قالت الخرجي لـ«الوطن»: «دوري جديد ومختلف عن ما قدمته من أدوار سابقة، فيه نوع من الغموض، والشخصية متقلبة، ففي بعض الأحيان تكون رومانسية وأحيانا قاسية، وأوقات لا مبالية، كما أنها غير متزوجة ويتنافس الجميع على حبها، وسأترك بقية تفاصيلها للمشاهد».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=322483&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:34 AM
تحولت الى «طقاقة».. في «الين اليوم»
ياسه لـ «الوطن»: «أي نعم أطق بالعروس شنو فيها؟!!




http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328959_e.png



كتب حمود العنزي:
فجأة تحولت الفنانة خفيفة الظل «ياسه» الى طقاقة، ولما سألناها عن حقيقة هذا التحول، أكدته لنا قائلة: «أي نعم أطق بالعروس شنو فيها؟!»، ثم فاجأتنا مرة أخرى بخبر وفاة زوجها الأول، الذي لديها منه ولد وبنت، وزواجها من آخر، لكنه يهجرها، ويأخذ حلالها، ويطير به الى الخارج!!
هذه بعض ملامح من دور «خزنه» الطقاقة الكوميدية، الذي تلعبه الفنانة ياسه في مسلسل «الين اليوم».

»ملقوفه»

وعن مدى احساسها بالدور، قالت ياسه لـ«الوطن»: «أول مرة أقدم هذا الدور وحبيته وايد، لأن هذه الشخصية تتميز بأنها على الرغم من مشاكلها بالحياة فانها هوائية تحب الحياة و«ملقوفه»، وما عندها مشكلة تتزوج لو عمرها تسعين سنة»!!
وأضافت: «ومن خلال الشخصية أوجه رسالة للمشاهد بأنه «مو شرط» لو واجهنا صعابا ننكسر، ونعيش بحزن دائم، فالحياة فن وعلينا ان نتعلم كيف نعيشها بمرح دون ان نترك سبيلا للأحزان ان تفسد أيامنا».
»الين اليوم» تأليف محسن الروضان، واخراج مناف عبدال، والبطولة لخالد أمين، والهام الفضالة، وملاك، وآخرين.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=322484&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:35 AM
تخرج في معهد الفنون المسرحية
أحمد العوضي: سأشارك في المهرجان المسرحي المقبل



http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/328960_e.png





حاورته فاطمة اليتيم:
بين التمثيل والكتابة، تعددت مواهب أحمد العوضي، ورغم انه من جيل الشباب الذي لا يجد في الغالب الا الاحباط والصد من شركات الانتاج، أو من فهم مجتمعي خاطئ لروايته «السادية» لكنه قرر ان يكون أحد الطموحين الراغبين في الاستمرار.. فالى تفاصيل الحوار:
- تكتب وتمثل.. هل واجهت احباطات في مسيرتك القصيرة؟
- نعم.. ولكني مصمم على الاستمرار، فلقد كتبت نص «السادية» في العام 2007 كمسلسل، وصورته بكاميرتي الخاصة، وبعدها قررت تحويله لدراما تلفزيونية، وذهبت به لجهة انتاجية معروفة لانتاجه، فأعجبوا بالقصة لكنهم رفضوا وضع اسمي عليه، كوني لازلت في بداية مشواري، فرفضت فأصدرته كرواية.
- وهل تعرضت للاحباط؟
- بالفعل، ولكنني جعلت من ذلك الاحباط تحديا كبيرا لبذل الأفضل.
- وما قصة الهجوم على «السادية»؟
- الناس فهمت الكلمة مني بمعناها الشائع، وهو العنف في العلاقة بين الرجل والمرأة، فالقصد العنف بمعناه الأوسع وليس العنف الجسدي فقط، أعني أي تصرف عنيف بنظرة أو كلام، فكل الممارسات تندرج تحت مفهوم «السادية».
- حدثنا عن تجاربك في التمثيل بالمهرجانات التي شاركت فيها؟
- تخرجت في معهد المسرح، شاركت في مهرجان الشباب 2008 بمسرحية «المدينة الوردية» و2012 بـ«يوتوبيا العتمة» بالاضافة الى مشاركتي في مهرجان المسرح الأكاديمي لسنة 2011 بمسرحية «وماذا بعد» و2012 بـ«سافرات» و2013 بمسرحية «المنديل».
- وهل حصلت على جوائز خلال مشاركتك بالمهرجانات المسرحية؟
- نعم، حصلت مسرحية «المنديل» على جائزتي أفضل أزياء ومكياج، بالاضافة الى جائزة أفضل عرض متكامل للمسرحية، كما حصلت على جائزة أفضل ممثل واعد في مسرحية «على الطريق» خلال المهرجان المحلي لسنة 2012.
- ختاما.. هل لكَ مشروع جديد سواء في مجال الكتابة أو التمثيل؟
- نعم، لدي مشاركة جديدة خلال المهرجان المسرحي المقبل، مع خالد أمين وأحلام حسن هذا بالاضافة لاستعدادي لكتابة رواية جديدة تتمحور حول حياتي الخاصة مع أصدقائي.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=322486&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:40 AM
سميرة توفيق «نجود» التي ألهمت ال«فارس»!


http://s.alriyadh.com/2013/12/07/img/779633561742.jpg


من غير الممكن أن ينسى الجمهور العربي صورة نجمة الأمس وفاتنة المخضرمين سميرة توفيق – 1935م – إلا انها ظهرت من جديد وبشكل مفاجئ.! .
كان العديد من الباحثين والمهتمين بالفن العربي في سؤال دائم عنها؟ لاسيما بعد فترة طويلة من العلاج والتنقل بين أوروبا، يعتبرونها جميلة التلفزيون الوحيد "القناة الأولى" ويقول منهم انها من "حبَّب" الناس لمشاهدة التلفزيون والاقتناع به.!.
قدمت من الأعمال الشعبية ما قدمت وساهمت في رُقي السينما السورية واللبنانية في الستينيات والسبعينيات.والدراما التلفزيونية "فارس ونجود" المُلهِّم والمرسخ لمبدأ المسلسلات البدوية.
يتذكرونها كثيراً ويتغنون بأعمالها"بيع الجمل ياعلي- لا باكل ولا بشرب- بالله تصبوا هالقهوة" وغيرها من الأعمال الشعبية الباقية، ظهور نجمة الثلاثة عقود كان مثار المفاجأة في مطار الدوحة قبل شهر.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/07/article890478.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:42 AM
تكريم وديع الصافي بدار الأوبرا المصرية


تنظم دار الأوبرا المصرية، حفلاً باسم الفنان الراحل وديع الصافي، تكريماً له وتقديراً لإسهاماته وإنجازاته في مجال الموسيقى العربية، وتأكيداً على أهمية وقيمة عمالقة الفن والثقافة في الوطن العربي.
ويقام الحفل في الثامنة من مساء الأحد على المسرح الكبير، وتحييها الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب، وبمشاركة نخبة من نجوم الغناء المصريين واللبنانيين حيث يهدي نجله أنطوان وديع، لوالده أغاني «رمشة عينيك، هوا الوديان، عيونك أخدوني، بالساحة التقينا»،
كما يشارك الفنان هشام الحاج بأغاني «برتاح لك، مشاوير، طالوا أحبابنا، عندك بحرية»، كما يشارك الفنان غسان الشدراوي الذي سيشدو بأغاني «الليل يا ليلى، بلدي»، ومن نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا، تقدم أميرة أحمد أغنية «شمس الشموس»، أحمد عفت أغنية «دار يا دار»، كما يغني سعيد عثمان «على رمش عيونها» ويختتم الحفل بأغنية «عظيمة يا مصر» بمشاركة جميع الفنانين.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131207/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:43 AM
طلعت زكريا غادر المستشفى والأطباء يطالبونه بالراحة



غادر الفنان طلعت زكريا من مستشفى الهرم بعد استقرار حالته الصحية، وطلب منه الأطباء الراحة التامة وعدم مغادرة الفراش، وكان طلعت قد تعرض لأزمة قلبية مفاجئة خلال وجوده في منزله في منطقة حدائق الأهرام، نتج عنها عدم قدرته على التقاط أنفاسه، ما دفع أسرته للتوجه به لمستشفى الهرم، وانتقل طلعت زكريا إلى المستشفى وكان فاقد الوعي، ما استدعى الأطباء لاستعمال الصدمات الكهربائية معه، ووضعه في غرفة الرعاية المركّزة وإجراء عدة فحوص طبيّة له، وتم إسعافه وعمل اللازم له، وسمح الأطباء بخروجه من المستشفى بعد استقرار حالته الصحية.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131207/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:45 AM
طرح ألبوم "قمر" مع بداية العام


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4817/28AW28J_0712-17.jpg



بعد سلسلة من التأجيلات، قرر المطرب مصطفى قمر، طرح ألبومه الغنائي "أنا مطمن"، نهاية شهر ديسمبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات بداية العام الجديد، حيث كان من المقرر طرح الألبوم قبل ثلاثة أشهر، ولكن الظروف السياسية التي عاشتها مصر حالت دون ذلك.
وصرح مدير شركة "مزيكا" المنتج محسن جابر أن الحملة الإعلانية للعمل ستبدأ في الأيام المقبلة، متوقعا نجاحه، وتحقيقه مبيعات جيدة.
ويضم الألبوم الجديد 13 أغنية متنوعة، يغلب عليها الطابع الرومانسي الكلاسيكي، وتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، منهم أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ورضا زايد، وناصر الجيل، ومحمد النادي، وتامر علي، كما لحن ووزع مصطفى لنفسه عددا من الأغانى.
وكان قمر قد طرح مؤخراً أغنية الألبوم، وهي "أنا مطمن"، من توزيعه، وكلمات أمير طعيمة، وألحان محمد النادي، وتم تصويرها في العاصمة الأسترالية سيدني مع المخرج الفرنسي استفان رينار، الذي تعاون مع المطرب فى أكثر من كليب سابق.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170207&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:46 AM
الفخراني يدعو للتسامح في "دهشة"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4817/28AW28J_0712-15.jpg





يستعد الفنان يحيى الفخراني للبدء في تصوير أحداث مسلسله الدرامي الجديد "دهشة"، وذلك نهاية الأسبوع المقبل، حيث انتهى فريق العمل من إقامة الديكورات اللازمة، ومنها تصميم كامل لقرية صعيدية تحمل اسم "دهشة"، وتدور فيها معظم الأحداث.
وقال الفخراني لـ"الوطن"، إن "العمل الجديد يحمل في طياته العديد من الرسائل، أهمها التسامح، وتقبل الآخر، والتحلي بالحكمة، والبحث عن الإنسانية في نفوس البشر، وهي السمة التي اعتدت تقديمها في أعمالي الدرامية مؤخرا".
ويجسد يحيى دور رجل من صعيد مصر يتحلى بالحكمة والصبر، يعمل على حل مشكلات أهل قريته الذين يلجؤون إليه في كل القضايا، وهي شخصية متنوعة وتمزج بين الطيبة والقوة، وتدور أحداث المسلسل في فترة الثلاثينات من القرن الماضي.
وأشار الفخراني إلى أنه يتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور، خاصة بعد غيابه عن الدراما في العام الماضي، إضافة إلى نجاح عمله الأخير "الخواجة عبدالقادر"، الذي حقق نجاحا محليا وعربيا كبيرا.
"دهشة" بطولة فتحي عبدالوهاب، وياسر جلال، وحنان مطاوع، ويسرا اللوزي، وعايدة عبدالعزيز، وعايدة رياض، ومحمود الجندي، وأحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170209&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:47 AM
كيم وايلد تدعم المشاريع الخيرية في ألمانيا


http://aljarida.com/files/news/2012637/images/435x245/1386327891865659700.jpg


تسعى المغنية البريطانية كيم وايلد إلى تقديم الدعم لأي نشاط خيري يهدف إلى خدمة شريحة تعاني في أي مجتمع، وضمن هذا الإطار، شاركت وايلد في دعم أحد المشاريع الخيرية في ألمانيا، معتبرة مشاركتها تلبية لنداء الواجب الإنساني، وخلال هذا المناسبة تم استضافتها في إحدى الإذاعات الألمانية للحديث عن ظروف مشاركتها في خدمة المجتمع ودعم المشاريع الإنسانية.
يذكر أن المغنية كيم وايلد اشتهرت بغناء البوب وهي من مواليد 1960، وحققت شهرة كبيرة في مطلع الثمانينيات بفضل أغنيتها «ذا سبرميس».
(دي بي أيه)


المصدر: جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636254/%D9%83%D9%8A%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%8A%D9%84%D8%AF-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:48 AM
ممثلون عالميون يرثون نلسون مانديلا


http://aljarida.com/files/news/2012637/images/435x245/1386323961795428100.jpg




رثت شخصيات فنية عالمية، من بينها الممثلان الأميركي مورغان فريمان والبريطاني ادريس إلبا، رئيس جنوب افريقيا السابق نلسون مانديلا الذي توفي أمس الأول عن 95 عاما.
وقال فريمان الذي قام بدور مانديلا في فيلم (انفكتوس) في 2009 إن مانديلا «قديس بالنسبة للكثيرين وبطل لكل من يقدرون التحرر والحرية والكرامة الإنسانية».
بدوره، أعرب الممثل البريطاني، إدريس إلبا، عن فخره الكبير بتجسيد شخصية الرئيس الجنوب افريقي السابق نيلسون مانديلا في فيلم عن حياته، متقدماً بالتعازي لعائلته.
وأصدر إلبا، الذي يؤدي دور مانديلا في فيلم «طريق طويل إلى الحرية» عن حياة الرئيس الراحل، بياناً تقدم فيه بالتعازي إلى عائلة الرئيس الراحل.
وقال إلبا «فخر لي أن أجسد شخصية رجل تحدى الصعاب، وحطم العوائق، ودافع عن حقوق الإنسان أمام أعين العالم».
بينما عبر هارفي واينشتاين، أحد رؤساء الشركة التي أطلقت الفيلم، عن حزنه العميق على رحيل مانديلا. وقال واينشتاين إن «أحد الامتيازات في صنع الأفلام هو الحصول على فرصة لتخليد ذكرى الذين أحدثوا تأثيراً عميقاً في الإنسانية».
وأضاف «نعتبر انفسنا محظوظين جداً لأننا غصنا في قصة نيلسون مانديلا وإرثه، وفخر لنا أن نقترب إلى هذا الحد من رجل هو من بين أعظم المحاربين من أجل الحرية والمدافعين عن العدالة في التاريخ».
وختم مشيراً إلى انه حظي بفرصة تمضية بعض الوقت مع مانديلا، ولاحظ ان «حس الفكاهة لديه كان كبيراً بقدر تفاؤله».
يشار إلى ان مانديلا من مواليد عام 1918 وقد توفي عن عمر 95 سنة بعد معركة مع المرض، وهو حائز جائزة «نوبل للسلام»، وقد خرج قبل فترة قصيرة من المستشفى الذي دخله 6 مرات منذ عام 2011 بسبب تدهور صحته.
وكان مانديلا قضى 27 عاماً في السجن بعد اتهامه بالتخريب والتخطيط لانقلاب على الحكومة، وقد تم الإفراج عنه في 1990 وأصبح أول رئيس للبلاد في 1994.
يذكر أن مانديلا كان محامياً ومناضلاً من أجل الحرية، وسجيناً سياسياً، وصانع سلام، وبوصفه مرشداً للأجيال يعتبر رمزاً للشجاعة والحكمة والنزاهة.
(رويترز- يو بي آي)



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012636253/%D9%85%D9%85%D8%AB%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D8%AB%D9%88%D9%86-%D9%86%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%8A%D9%84%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:51 AM
تتمرد على القانون في «القربان»
ليا مباردي: للجرأة حدود وشروط


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/06/506561.gif


منذ إطلالتها الأولى على الشاشة أثارت علائم الاستغراب على وجوه المشاهدين، فأي موهبة ظهرت وأي أثرٍ فعلت. فكما يترفع العشاق عن العالم حين اللقاء، هكذا هي حينما عشقت الفن واختارته خطاً لحياتها فعانقت أحلامها وطارت إليه لتثبت وجودها على أرض الواقع. إنها الفنانة ليا مباردي التي بدأت صعود سلم الشهرة من أولى خطواته، أحبت الفن وأبحرت في عالمه بكل ثقة وتأنٍ وحركت مجازيف سفينتها لتشق عبابه وترسم خطوطاً واضحة الأهداف لمسيرتها الفنية، فانطلقت لتحقق ذاتها من خلال موهبة صادقة امتازت بعفوية الأداء وقوة الحضور إلى جانب جمال الإطلالة على الشاشة.
شاركت أخيراً في الجزء الثالث من مسلسل «زنود الست» للمخرج تامر اسحاق كما تشارك حالياً في تصوير دورها في مسلسل «القربان» للمخرج علاء الدين كوكش، معها كان لنا هذا اللقاء:
● تحت أي خانة تصنفين مسلسل «زنود الست» الذي يجمع ما بين الدراما وتعلّم الطبخ؟
- هو برنامج طبخ يحوي حكاية لطيفة ويقدم شكلاً جديداً ضمن هذا النمط من الأعمال، وفي كل مرة هناك ضيف أو ضيفة كلاهما جديد عليه. وقد شاركت فيه بصفة ضيفة شرف في العام الماضي، ولكن في الجزء الثالث الذي تم تصويره أخيراً قدمت إحدى الشخصيات الرئيسية الدائمة فيه، وهي ندى ابنة عيشة خانوم التي أتت من السفر وهي إنسانة لطيفة وضحوكة وكثيرة الحركة وتعيش شجاراً شبه دائم مع أختها في المنزل.

إقناع المشاهد
● إن قدم لك دوراً بعيدا عنك كلياً كالشخصية الشريرة فهل تقبلين تأديته؟ وكيف تتعاملين معه؟
- اقرأ الدور وإن وجدت أنني أستطيع تقديم ما هو صحيح من خلاله وانه يمكنني تأديته بشكل مقنع وهناك مخرج يتعاون معي فلن أتردد في تجسيده، ولكن دائماً العمل الأول للممثل يُطبع في ذاكرة الناس، وبالتالي الظهور بدور شرير في البدايات هو ليس الحل الصحيح بالنسبة إلي، ولكن بعد فترة من الطبيعي أن أقدم دوراً شريراً لأنني بحاجة لأظهر أدواتي كممثلة، فيهمني الظهور بشكل جيد، ولكن يهمني أيضاً أن أقدم دور شريرة أو قبيحة أيضاً، ومن المهم أن أؤدي الدور بشكل صحيح ومقنع.

دور جريء
● وماذا عن الدور الجريء ؟ كيف تسيرين ضمن محاذيره وألغامه؟
- سأشارك في مسلسل «القربان» للمخرج علاء الدين كوكش، وأقدم فيه دوراً محدود المشاهد إلا أنه جريء ومهم ويحكي قصة فتاة تتعرض لاعتداء، وفي القانون يمكن أن يتزوج المُعتدي ضحيته، فهي تتمرد وتحكي عن هذا القانون، ومن خلال هذا الدور يمكن ايصال رسالة وإن عبر مشاهد قليلة لأنه يعّبر عن شريحة موجودة. ولكن بالطبع هناك حدود للجرأة وشروط بشكل لا تسيء إلي ولا تسيء للجمهور أيضاً وأن يحمل العمل مضموناً مهماً.

مجال واسع
● إلى أي مدى هناك نوع من المنافسة بينك وبين بنات جيلك، خصوصا أنه في العامين الأخيرين دخلت للوسط الفني الكثير من الفنانات الجدد؟
لقد ولّدت الأزمة الكثير من الفنانين والفنانات الجدد، الجيد يستمر ومن لم يثبت نفسه سيسقط على الطريق، فهذه المهنة تحتاج الى من يثبت نفسه فيها، وأرى أن هناك العديد من المواهب والطاقات الجديدة من قبل الصبايا والشباب، فبات مجال العمل واسعاً، ولكن ينبغي أن يعرف الفنان ما الذي يختاره وأن تكون لديه القدرة على إثبات نفسه من خلال عمله، فهذه المهنة مغرية، وهناك منافسة بين الفنانين إن كانوا خريجين من المعهد المسرحي أو غير خريجين.

واقع الشباب
● قُدِمت أخيراً أعمالاً تندرج ضمن إطار «الدراما الشبابية» فكيف تنظرين لها؟ وهل عبّرت فعلاً عن واقع الشباب أم جاءت غريبة عنهم؟
- لا نستطيع التعميم والقول انها سيئة أو جيدة بالمطلق، ولكن ليست هذه الأعمال التي نريدها، فهناك أعمال قُدمت كانت بعيدة عن الواقع، فطلاب الجامعة وتلامذة المدارس ليسوا كما تم تقديمهم، ولم أشعر أن ما قدم قد لامسهم، كما أن الكوميديا التي تبث في هذه الأعمال لا تُضحك. فالكوميديا صعبة جداً، ولكن الذي يحدث أن عملاً ما قد ينجح فينجزون له عدة أجزاء أو يقدمون أعمالاً تشبهه.
● العمل الذي تطمحين إلى بطولته، تفضلين أن يكون كوميدياً أم اجتماعياً أم تاريخياً؟
- أحب الشخصيات التي تترك بصمة وتعلق في ذهن المشاهد إن كانت كوميدية أو تراجيدية، ولكن هناك شخصية تغريني وهي الفتاة التي تستخدم براءتها واجهة لقوتها وتكون شخصية مركبة ولها أكثر من وجه.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820558)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:52 AM
محمود ياسين يواجه عادل إمام


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/06/506492.jpg


نفى الفنان محمود ياسين الاشاعات التي ترددت اخيرا حول اعتذاره المفاجئ عن عدم العمل مع الزعيم عادل امام في مسلسل «صاحب السعادة» بسبب صغر مساحة الدور المرشح له، وقال محمود ياسين ان كل ما يتردد غير صحيح على الاطلاق، واشار الى انه على مدى تاريخهما الفني لم تشا الظروف ان يجمعهما عمل فني واحد، لذا فإن أدوارهما في المسلسل ستكون متوازنة تماما.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820555)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 11:54 AM
ميريام فارس تغني في المغرب



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/06/506494.jpg

تحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس حفلا في منتجع مازاغان السياحي في المغرب ليلة رأس السنة، وسيشارك ميريام في الحفل الذي سيقام يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 الفنان المغربي ماكسيم كار الذي سيقدم مجموعة من الأغاني المغربية الشعبية تزامناً مع انطلاق العام الجديد.
وتعد هذه إحدى الزيارات النادرة لميريام إلى المغرب.
ومن المنتظر أن تغني ميريام فارس لجمهورها مجموعة من أشهر أغانيها مثل «مكانه وين» و«بتروح» و«إنت بتقول إيه» و«واحشني إيه» و«أنا قلبي ليك» وغيرها من الأعمال الأخرى التي اشتهرت بأدائها.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820556)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:01 PM
الرئيسي على موعد مع الشر


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/06/506563.gif



أكدت الفنانة بثية الرئيسي أنها عندما تنتقي أي شخصية في اي عمل تقوم بقراءة الدور بعناية، ومعرفة موقعه من حيث الحدث الدرامي قبل قبول العمل او رفضه قائلة: أحرص بالتأكيد على انتقاء الادوار التي اقدمها للجمهور، ولا مجانية عندي في الظهور الفني فخطواتي العملية مدروسة، وخصوصا من خلال الأدوار التي انتقيها حيث اقرؤها بعناية لأعرف موقعها من الحدث الدرامي ومدى ارتباطه بمجريات الأحداث، واعمل على تطوير الشخصية من خلال ادائي الفني.
وعن مدى قبولها للأدوار ذات الطابع الشرير قالت «منذ زمن وانا ارغب بتقديم عمل تكون شخصيتي فيها جانب من الشر، فقد قدمت الادوار المتعددة من خلال الاعمال التي شاركت فيها ولاحظت ابتعاد المنتجين عني في مجال ادوار الشر، مع انني اشعر بقدرتي على تقديمها واجادتها، ومن هذا المنطلق هناك عمل أقوم بقراءته حاليا، وقد أكون على موعد مع دور جديد فيه جانب من الشر.
واضافت: دوما لدى الفنان جوانب ابداعية في شخصيته من حيث تجسيد انماط مختلفة من الشخصيات الموجودة في مجتمعنا، وليس بالضرورة ان تكون مطابقة لشخصيته الحقيقية، لكن التنوع مطلوب، خصوصا ان امتلك الكاريزما والقدرة على الاداء، لكون بعض الشخصيات الفنية قد لا تمتلك الكاريزما التي تؤهلها لدور ما، من حيث تقاسيم الوجه او اي عنصر آخر، وهناك من يستطيع بفعل الملكة الخاصة التي حباه الله بها ان يتنقل بين الادوار بسهولة ولكل مجتهد نصيب.
وعن الانطباع الذي قد يأخذه المشاهد عن الفنان من خلال الادوار التي يؤديها قالت: بعض الناس يعتقد أن الفنان الكوميدي هو هكذا في حياته الطبيعية وهذا غير صحيح، وكذلك الفنان الذي يتقمص أدوار الشر، لكن اتقان الفنان للدور يعطي هذا الانطباع، وانا كفنانة بالتأكيد يتأثر المشاهد بطبيعة أدواري ويرسم في ذهنه صورة عن شخصيتي الحقيقية، وقد تكون مغايرة لما في ذهنه حتى يلتقي بي وجها لوجه.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820561)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:02 PM
تاليا أول مكسيكية في «ممشى المشاهير»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/06/506507.jpg


لوس أنجلوس- د. ب. أ- حصلت المغنية والممثلة المكسيكية الشهيرة تاليا على نجمة في «ممشى المشاهير» بهوليوود.
وكشفت تاليا (42 عاما) النقاب عن نجمتها التي تحمل اسمها وسط احتفاء المئات من المعجبين.
والتقط العديد من المصورين صورا لتاليا بجانب نجمتها وهي ممسكة بعلم المكسيك.
ووفقا لبيانات المنظمين، حصلت تاليا على النجمة رقم 2514 في ممشى المشاهير بقلب هوليوود.
تجدر الإشارة إلى أن تاليا هي أول مغنية مكسيكية تحصل على هذه النجمة.
ولتاليا حتى الآن 11 ألبوما غنائيا، وحققت شهرتها العالمية من خلال ألبوميها «بيل مورينا» و«أمور ألا ماكسيكانا».
وتغني تاليا، التي تعيش منذ سنوات في الولايات المتحدة ، باللغة الاسبانية والإنكليزية.
وتزوجت تاليا عام 2000 من المنتج الموسيقي تومي موتولا، الزوج السابق للمغنية الشهيرة ماريا كاري.
ولتاليا طفلان من موتولا.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820563)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:03 PM
بريتني: أرى نفسي مملة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/06/506510.jpg


لوس أنجلوس- د. ب. أ- يبدو أن حياة المغنية الأميركية الشهيرة بريتني سبيرز ليست مثيرة كما يتخيلها الكثير من معجبيها.
فقد ذكرت سبيرز (32 عاما) في تصريحات للموقع الإلكتروني «إنترتينمينت تونايت» المعني بأخبار المشاهير «أنا في الواقع مملة إلى حد ما، فأنا أحب فراشي، كما أحب ممارسة التمرينات الرياضية. أنا مخلوقة بسيطة جدا».


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820564)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:04 PM
كيري تنفصل عن زوجها


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/06/506513.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- انفصلت الممثلة الأميركية كيري راسل عن زوجها شاين ديري بعد 7 سنوات من الارتباط.
وأفاد موقع بيبول الأميركي عن انفصال راسل وديري بعد زواج استمر 7 سنوات وكانت ثمرته ولدان، هما: صبي يدعى ريفر (6 سنوات ونصف)، وفتاة تدعى ويلا (23 شهراً).
ونقل الموقع عن المتحدث باسم راسل (37 سنة) قولها ان الانفصال حصل منذ أوائل فصل الصيف، ولم يذكر أي سبب له.
يشار إلى ان راسل وديري تزوجا في عيد العشاق في عام 2007.
وكانت راسل أحبطت قبل أيام عملية سرقة استهدفت منزلها في نيويورك بعد أن سارعت للاتصال بالشرطة.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820565)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:05 PM
أماندا شريكة مثالية



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/06/506515.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- تطلّ النجمة الأميركية أماندا سيفريد في فيلم «إنه مثالي» حيث تؤدي دور فتاة متشائمة حيال الحب، تعثر على الشاب المثالي فتحاول أن تحوّل نفسها إلى الشريكة المثالية له.
وتؤدي في الفيلم دور فتاة ضليعة بوسائل التواصل الاجتماعي تكون متشائمة حيال الحب وتدقّّق في الشبان الذين يواعدون صديقاتها في محاولة منها العثور على شوائب.
غير أنه عندما أدت بها هذه العملية إلى اكتشاف الشاب المثالي، قررت استخدام مهاراتها في البحث على شبكة الانترنت لتحوّل نفسها للشريكة المثالية له.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/820566)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:10 PM
ميسرة: الفن وسيلة مهمة للتغيير

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d100d6c1-ea25-4dec-b83f-f880a0e5090c/316/235


دعت الممثلة المصرية ميسرة إلى ضرورة قيام الدراما العربية بالتعاون فيما بينها وإنتاج أعمال مشتركة تضم كل الممثلين العرب.
وقالت : يوجد في البلدان العربية قصص وعادات وتقاليد ومشكلات مشتركة، فلو أنتج عمل مشترك يتطرّق إلى المشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في بلداننا وصور في البلدان العربية سينجح عربيًا وبالتالي تتطور الدراما، لكننا للأسف لا نحرص على القيام بذلك، مؤكدة في الوقت نفسه على أن الفن وسيلة مهمة للتغيير.
ولفتت ميسرة إلى أن الدراما التركية لم تعد تحظى بمتابعة قوية من المتلقي العربي، حيث بدأت بتكرار ذات القصص والمشاهد.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/0d580245-20b5-4724-8098-be0793c0668d)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:10 PM
كارمن تصور "كان زمان في المحروسة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c5f88017-2efd-4b78-a7ed-0ce5f8630108/316/235


تواصل الممثلة كارمن لبّس تصوير مسلسلها "كان زمان في المحروسة" في مصر.
المسلسل الذي كان من المقرر أن يكون اسمه "سرايا عابدين" يتناول حقبة تاريخية في مصر وهي فترة الخديوي إسماعيل.
ويشارك في المسلسل عدد من نجوم الدراما إلى جانب كارمن لبّس وبينهم: يسرا، قصي خولي، غادة عادل، نيللي كريم، مي عز الدين، نور."كان زمان في المحروسة" هو إخراج عمرو عرفة وسيناريو هبة مشاري.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ce154bd2-12f8-483a-969e-c4eea96428b7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:11 PM
لطفي ينتهي من "عنتر بن شعبان"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/06db43c3-fd33-4956-aea7-bd16bf488b12/316/235


يعكف حاليًا الفنان محمد لطفي على تصوير المشاهد النهائية من فيلم "عنتر بن شعبان" باستوديو مصر والذي يُشارك في بطولته مع المطربة الشعبية أمينة.
ولم يتبق على انتهاء الفيلم سوى أسبوع واحد بعدها يدخل الفيلم مرحلة المونتاج والميكساج تمهيدًا لطرحه في موسم إجازة نصف العام.
"عنتر بن شعبان" من تأليف سيد السبكي وإخراج محمد الطحاوي ويُشارك في البطولة هشام إسماعيل وحسن عبد الفتاح.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4d6a4163-ae66-4965-af18-1777bbf357bd)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:11 PM
سوما تغني خليجي

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/6a18ff98-2322-4d2d-bae0-7f89b3930341/316/235


القاهرة - نرمين محمود:
قررت المطربة سوما أن تتجه إلى الغناء الخليجي في الفترة القادمة وطرح ألبوم كامل باللهجة الخليجية واستقرت سوما على عدة أغنيات خليجية ستقوم بتسجيلها في الاستوديوهات خلال أيام.
وكانت سوما قد عقدت عدت جلسات عمل مكثفة مع عدد من الشعراء والملحنين المتخصصين في الأغنيات الخليجية، بحثًا عن أغنية تدخل بها عالم الغناء الخليجي.
يذكر أن سوما قد شاركت مؤخرًا في إحياء حفل ستار أكاديمي وقدمت مجموعة من أغنياتها التي تفاعل معها الجمهور مثل أغنية "ده حبيبي".
المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/2e052401-5193-4b09-835a-83fefdfbeba4)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:12 PM
عمرو سعد يطرح ألبومه الأول

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/667a91e4-5b70-44c3-968a-b1a3f0196e0f/316/235


أكد الفنان المصري عمرو سعد أنه يستعد لطرح أول ألبوماته الغنائية خلال الفترة المقبلة بعدما انتهى من تسجيل جميع أغاني الألبوم.
وتعاون سعد في الألبوم مع الشعراء أحمد سامي، وشريف الرفاعي، وعمر عبده، والملحنين محمد مصطفى جوليو، ويوسف حسين، وعمرو زكي وغيرهم، ولم يفصح عن موعد طرحه حيث لم يعتمد بعد على الشركة التي ستشرف على توزيع الألبوم.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/d93377d8-6b6c-401d-a3a1-c5a7d2111763)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:12 PM
نبيلة عبيد تروي أسرارها عبر روتانا

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/2b0526ac-69a1-427c-9d83-fa884f52d1ae/316/235


بدأت الفنانة نبيلة عبيد التحضير لمشروع إعلامي ضخم بالاشتراك مع قناة روتانا، حيث تقدم برنامجا تليفزيونيا تحكي فيه قصة حياتها منذ طفولتها وحتى الآن، وتتناول نبيلة عبيد في الحلقات التي تنتجها مجموعة قنوات روتانا حياتها الشخصية والفنية معا، حيث تسرد تفاصيل حياتها الشخصية وعلاقاتها الإنسانية والاجتماعية والسياسية، إلى جانب مشوارها الفني وقصة صعودها.
يشار إلى أن فكرة البرنامج تتطور لمشروع أكبر وهو إنتاج مسلسل تليفزيوني يجسد هذه القصة.
وفي هذا الإطار تبدأ نبيلة خلال الحلقات وأثناء السرد في السفر إلى أكثر من دولة عربية وتقيم مسابقات للبحث عن أكثر فتاة تشبهها وتستطيع أن تجسد حياتها على الشاشة وتكون خليفتها على الشاشة.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/7e26c01d-787d-4cca-8397-7d9e9986d7dc)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:13 PM
شريهان تقرأ "دموع السندريلا"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/ede1eb42-035c-4b13-97ec-c18c0d91f07c/316/235

تقرأ الفنانة شيريهان سيناريو مسلسلها الجديد "دموع السندريلا"، حيث أكد السيناريست محمد الحناوي أنه انتهى من كتابة جميع حلقات المسلسل وسلم السيناريو إلى النجمة شيريهان التي تقوم بقراءته حاليًا، لتجتمع بعد ذلك معه هو ومخرج العمل والمنتج لعقد جلسات عمل للاتفاق على تفاصيل المسلسل وتحديد موعد التصوير.
وأضاف الحناوي إن سيناريو المسلسل خال من الاستعراضات، حيث تظهر به شريهان الممثلة وليست الفنانة الاستعراضية، وأكد الحناوي أنه لم يستقر على مخرج العمل حتى الآن ولا يعلم بعد موعد بدء التصوير، لكنه يتمنى أن يكون الموعد مبكرًا حتى يلحق المسلسل العرض خلال شهر رمضان المقبل لأن به العديد من التفاصيل التي تحتاج لتحضيرات وفترة تصوير طويلة.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4bdd0621-069d-43d7-baa7-1717f5c1b91f)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:14 PM
جنات : التمثيل مشروع مؤجل

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/e6359e39-1eae-400a-ba7e-22e141e68078/316/235


أكدت الفنانة المغربية جنات أنه عرض عليها المشاركة في مسلسل "أمراض النساء" حيث قالت: عرض عليّ المنتج محمود شميس دوراً في مسلسله الجديد "أمراض النساء"، ولكنني حتى الآن لم اتخذ قرار التمثيل، لأنني أرى نفسي أكثر في الغناء.
وأضافت: حول ما تردد عن مشاركتي في المسلسل بشكل نهائي فهذا غير صحيح، وعندما أوافق على دور لا بد أن يكون مختلفاً شكلاً وموضوعاً لأنه سيحمل بدايتي التمثيلية، وهذا قرار صعب ولم أتخذه حتى الآن.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/34f44932-9666-4bc1-b6c4-f944657c88fe)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:14 PM
لطيفة تضع اللمسات الأخيرة على ألبومها

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/3359380c-0ab4-4c82-ad4c-fd7eaefca20d/316/235


تستعد الفنانة التونسية لطيفة لعقد جلسة عمل مع المنتج محسن جابر منتج الألبوم للاتفاق معه على التفاصيل النهائية لطرح ألبومها الجديد "أحلى حاجة فيا".
يذكر أن لطيفة طرحت مؤخرًا كليب "أحلى حاجة فيا" كدعاية لألبومها الجديد والذي من المفترض طرحه مع احتفالات رأس السنة الجديدة، ويضم ألبوم لطيفة الجديد 13 أغنية منوعة بين المصري والخليجي، وإحداها باللهجة اللبنانية، وتتعاون فيها مع فريق عمل يضم كبار الشعراء والملحنين والموزعين، منهم أمير طعيمة، نادر عبد الله، محمد يحيى ومحمد الصاوي، بالإضافة إلى أسماء جديدة ونذكر منهم ملاك عادل ومحمد عبد المنعم.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4cacd0c0-bb63-4e43-98fe-97db6ad08e98)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:15 PM
أبرزها "فيل كريم" و"الجرسونيرة" و"قمر"
أفلام "مؤجلة" تبحث عن فرصة للعرض

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/2c51530c-3b0f-4cc2-8497-955e94e097f0/316/235


القاهرة - دينا محروس:
تبحث أفلام سينمائية جديدة تم تأجيل عرضها أكثر من مرة بسبب الظروف الأمنية، عن دور عرض سينمائي، في محاولة لإنعاش حصيلة الإيرادات تعويضا عن الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الصناعة خلال الفترة الماضية ومن بين هذه الأعمال فيلم "الفيل الأزرق" تأليف أحمد مراد وبطولة كريم عبد العزيز، وقد دخل الفيلم قائمة الأفلام المؤجلة، بعدما كان مقرراً طرحه في عيد الأضحى، قبل أن تسيطر المخاوف على شركة الإنتاج من تداعيات الوضع الأمني وتدفعها في اللحظات الأخيرة إلى تأجيله لمنتصف العام،
نفس الأمر مع فيلم "أسوار القمر" الذي لا يزال مصيره مجهولاً بعد أن استغرق في التصوير والمونتاج وعمليات الجرافيك ما يقرب من ثلاث سنوات، ولم تحدد الجهة الإنتاجية بعد موعداً لطرحه، الفيلم من تأليف محمد حفظي، وإخراج طارق العريان،وبطولة منى زكي.
وبعد مرور أكثر من عام على انتهاء تصويره ينتظر فيلم "رغم أنفه" لرامز جلال، تحديد موعد لعرضه بعد أن كان من المفترض عرضه في موسم عيد الأضحى، قبل أن يتأجل ويتقرّر عرضه في موسم منتصف العام، الفيلم من تأليف مدحت بيومي وبطولة شيري عادل ويسرا اللوزي.
أما فيلم "الجرسونيرة" بطولة غادة عبد الرازق، وإخراج وإنتاج هاني جرجس فوزي، فقد تأجل عرضه في اللحظات الأخيرة قبل عيد الأضحى بأيام ولم يتم تحديد موعدا لعرضه حتى الآن.
ويأتي فيلم "فتاة المصنع" للمخرج الكبير محمد خان وتأليف وسام سليمان، وبطولة ياسمين رئيس وهاني عادل وعدد من الوجوه الجديدة، ليواجه نفس الأزمة وكان الفيلم واجه العديد من المشكلات الإنتاجية التي أدت إلى توقف تصويره رغم دعم وزارة الثقافة له بمنحة إنتاجية، إلا أنه لم يتقرر موعد نهائي لطرحه، كذلك الأمر بالنسبة لفيلم "زجزاج" بطولة ريم البارودي ومحمد نجاتي وإخراج أسامة عمر، و"ضغط عالى" الذي يعد البطولة المطلقة الثالثة لنضال الشافعي وكذلك فيلم "أسرار عائلية"، وهو من تأليف محمد عبدالقادر وإخراج هاني فوزي في أولى تجاربه الإخراجية.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/442aedce-f947-40c5-bfea-8ada3a922f29)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:16 PM
أبرزهم هيفاء ودوللي ونيكول
"الدراما" ملجأ المطربين بعد انهيار سوق الكاسيت

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/34c9176a-e680-42c0-8929-278c4381d631/316/235


القاهرة - سعيد خالد:
يشهد الموسم الدرامي 2014 غزو عدد كبير من المطربين في سابقة لم تشهدها الدراما المصرية منذ سنوات أن تحمل مسلسلات أسماء مطربين يقومون ببطولتها، وهي ظاهرة تبدوا طبيعية مع انهيار سوق الكاسيت وتراجع السياحة والحفلات واكتفائهم فقط بعمل "أغنيات منفردة" من حين لآخر يثبتوا من خلالها تواجدهم .... لكن هل ستنجح هذه الأعمال وهي ستحقق نسبة مشاهدة عالية سؤال تجيب عنه بنفسها مع عرضها في رمضان المقبل.
البداية مع الفنان عمرو دياب الذي يستعد لخوض تجربته الدرامية الأولى من خلال مسلسل "الشهرة" للسيناريست مدحت العدل وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج تامر مرسي، وانتهى مؤلفه مؤخرا من كتابة 8 حلقات، ويحرص عمرو دياب على متابعة وقراءة كل حلقة ويُشارك في كافة تفاصيله ويناقش العدل في التعديلات التي يمكن إضافتها ومقررا أن يبدأ التصوير في فبراير المقبل.
واستمرارا للمنافسة التي تدور بينهما يستعد تامر حسني لمسلسله "ياسين" تأليف د. محمد سليمان وإخراج إسلام خيري وتعاقدت مؤخرًا على بطولته المطربة اللبنانية نيكول سابا بعدما كانت مرشحة لنفس الدور التونسية "درة".
وبدأت منذ يومين المطربة اللبنانية دوللي شاهين تصوير مسلسل "المرافعة" ويُشاركها بطولته عدد من الفنانين.
وتشارك المطربة مي كساب ضمن أبطال مسلسل "كان زمان في المحروسة" المتوقف تصويره حاليا لبناء ديكوراته داخل استديو المغربي ويُشاركها البطولة من المطربين أنوشكا، المسلسل كتب بطريقة سينمائية للمخرج عمرو عرفة وهي أول تجاربه الدرامية وتأليف هبة مشاري.
وفي بيروت تبدأ خلال أيام المطربة اللبنانية هيفاء وهبي تصوير مسلسلها الجديد مع المخرج محمد سامي ولم تستقر على اسمه حتى الآن وهو من تأليف محمد أمين راضي ويُشاركها بطولته طارق لطفي وماجد المصري وأحمد زاهر وأحمد مالك وأشرف زكي وروجينا وعمار شلق وندى أبوفرحان.
ورغم إعلان المطرب محمد حماقي عن زعمه خوض تجربة الدراما التلفزيونية بمسلسل "شوارع المهدي" للسيناريست محمود جمال لكن حتى الآن لم يتم اعتماد ميزانية من قبل منتجه محمد محمود عبد العزيز، لما يتطلبه العمل من بناء ديكورات كبيرة في عدة مراحل التي يمر بها البطل على مدار الحلقات ومن المقرر أن يتم التصوير بمعظم محافظات مصر بالإضافة إلى عدد من المشاهد في انجلترا وفرنسا وأبوظبي .





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/31626e7a-5dc1-437b-9918-6e769ea639ef)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:19 PM
جمهور تامر حسني يقاطع المسابقة
«الورلد ميوزيك أوورد» تشعل المنافسة بين المطربين


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1386387178.jpg



تعتبر جائزة (ورلد ميوزيك أوورد) من أقوى الجوائز الموسيقية على المستوى العالمي منذ إنشائها عام 1989، حيث يتنافس عليها عدد كبير من نجوم الغناء العالميين، كما يتنافس عليها أيضا مطربو العالم العربي ليفوز بها مطرب واحد فقط يتم تحديده واختياره بناء على نسبة المبيعات التي حققتها آخر إصداراته في العالم العربي. لتكون جائزة (الميوزيك أوورد) من أهم الجوائز الموسيقية على مستوى الشرق الأوسط، وكان المطرب عمرو دياب هو أول من حصل عليها من مطربي الشرق الأوسط. بالإضافة لكونه أول مطرب يحصل على الجائزة ثلاث مرات دفعة واحدة، لتتبعه المطربة اللبنانية إليسا في عدة مرات حصولها على الجائزة أيضاً كما حصلت عليها المطربة سميرة سعيد ولطيفة وغيرهما.
هذا العام تم تعديل القواعد التي كان يسير عليها المهرجان السنوات السابقة. وإلغاء حصة الشرق الأوسط ليتم فتح باب المنافسة على التسع فئات جميعها التي كان يتم المنافسة عليها من المطربين من مختلف أنحاء العالم.. ويكون الاختيار في النسخة الجديدة من المهرجان بناء على تصويت الجمهور على الموقع الرسمي للمهرجان، الأمر الذي يصعب عليه المنافسة مع مطربي الشرق الأوسط غير المعروفين على المستوى العالمي.

منافسة شرسة
تصدّر اسما كل من: عمرو دياب وتامر حسني، المنافسة في ثلاث فئات، وهي: أفضل مطرب في العالم، أفضل أداء حي في العالم، وأفضل فنان ترفيهي في العالم، بينما تفرد عمرو دياب في فئتين أخريين، وهما: أفضل ألبوم في العالم، بألبومه الأخير (الليلة)، وأفضل فيديو كليب عن نفس الأغنية، والغريب عدم إدراج كليب (سي السيد)، الذي طرحه تامر مؤخرا، بمشاركة النجم العالمي سنوب دوج، في تلك القائمة.
وقد أشادت الصفحة الرسمية لجوائز الورلد ميوزيك أوورد بالفنان عمرو دياب، مؤكدة أنه المطرب الأكثر شهرة بالشرق الأوسط. كما أشادت به على صفحتها بموقع فيس بوك حيث تمت الإشارة إلى أن عمرو يعتبر الآن على قمة الأغنية بالمنطقة ليس فقط بسبب تقديمه في عام 2013 الألبوم الأكثر مبيعا (الليلة)، ولكن أيضا لأنه النجم الذي وصل عدد محبيه على موقع فيس بوك في الوطن العربي إلى 7 ملايين شخص.
ورغم منافسه راغب علامة ووائل كفوري والشاب خالد على الجوائز إلا أن جمهور الفنان تامر حسني، أعلن مقاطعة التصويت في المسابقة، وقاموا بتوضيح أسباب مقاطعة التصويت في بيان جاء نصه: يعلن جمهور النجم تامر حسني، المقاطعة الكاملة للتصويت في مسابقة world music award 2013، والمُرشّح فيها تامر حسني، لعدم منطقية الترشيحات، وترشيح بعض الأعمال رغم عدم نجاحها، لمجرد أنّها من إنتاج شركة كبيرة، اشتهرت بشراء الجوائز، وتمّ وضع أسماء فنانين من خارج الشركة مع الترشيحات، لخداع الناس، لذلك قرّرنا مقاطعة التصويت لتامر حسني في هذه الجائزة، ونطالب الجميع بعدم التصويت.
من ناحية أخرى، فقد تم ترشيح المطرب المغربي عبدالفتاح الجريني في اللحظات الأخيرة من قبل إدارة المهرجان، حيث رشح الجريني لثلاث جوائز مرة واحدة وهي: (أفضل مطرب)، و(أفضل عرض مباشر)، و(أفضل فنان لعام 2013)، الغريب أن هذه ليست المرة الأولى التي يرشح فيها جريني إلى جائزة عالمية فقد حصل من قبل على جائزة «MTV» العالمية كأفضل مطرب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتنافس مع بريتني سبيرز للحصول على أفضل مطرب بالعالم، وكان المطرب العربي الوحيد الذي تمت دعوته من قبل إدارة جائزة «MTV» لحضور حفل توزيع الجوائز.

منافسة الفرق
أما الفريق الغنائي (بلاك تيما) فتم ترشيحه للمنافسة على جائزتين في المهرجان لهذا العام، وهما جائزتا أحسن فريق، وأحسن أداء في حفلات اللايف، ليكون (بلاك تيما) هو الفريق العربي الوحيد المشارك في المهرجان من قارة إفريقيا، وقد أعلن أعضاء الفريق أن إلغاء تصنيف الشرق الأوسط لهذا العام يصب في مصلحة المطربين العرب عموماً خاصة بعد الاستناد على أعلى نسبة تصويت للحصول على الجائزة. فرغم العالمية التي يحظى بها النجوم المشاركون في المهرجان إلا أن الجمهور العربي سيجتمع بأكمله للتصويت لمطربيه ليكون هناك عدد ضخم وراء كل فنان.

منافسة المطربات
من أبرز المطربات اللاتي ينافسن هذا العام اللبنانية كارول سماحة، حيث تنافس على ثلاث جوائز هي: أفضل ألبوم، وأفضل مطربة، وأفضل أداء، كما تنافس المطربة المغربية جنات على جائزة أفضل ألبوم في المسابقة بألبومها الغنائي (حب جامد)، وذلك بعد حصوله على نسبة أصوات مرتفعة، وبذلك تنافس في تلك الفئة مع 389 ألبوما غنائيا، أما المغربية سميرة سعيد فتنافس بأغنية (ما زال) حيث فاجأتها إدارة مهرجان الميوزيك أوورد بإعلان ترشيح أغنيتها (ما زال) لجائزة أفضل أغنية، وقد علّقت قائلة: لا أعرف من هو صاحب ترشيح الأغنية لهذه الجائزة العالمية، ووضعها في المنافسة مع أغاني مطربين عالميين مثل ليدي جاجا. كما أنها الأغنية العربية الوحيدة التي تم ترشيحها للدخول في منافسة الأغنية المنفردة، وحتى لو لم تحصل على جائزة، يكفيني أنها ترشّحت لمثل هذه الجائزة.
كما تنافس المطربة شيرين عبدالوهاب من المطربات المصريات منفردة على جائزة أفضل مطربة في العالم إلى جانب مجموعة من مطربات العالم العربي مثل نانسي عجرم وهيفاء وهبي وميريام فارس ومايا دياب وأصالة نصري وإليسا، إلى جانب مجموعة من أشهر مطربات العالم مثل بريتني سبيرز وليدي بيونسيه وأديل وشاكيرا وغيرهم.

جدل فني
من ناحية أخرى، فقد أثارت هذه الجائزة حالة من الجدل الفني على درجة مصداقيتها، حيث طالتها الشبهات في السنوات الأخيرة، وأنها تعطى لمن يدفع ثمنها، في البداية يقول الملحن الكبير حلمي بكر: جائزة الورلد ميوزيك أوورد طالتها الشبهات منذ عدة سنوات مضت، فكانت من قبل من أهم الجوائز العالمية في عالم الموسيقى والغناء إلى أن دخلت العالم العربي الذي قام بتشويهها. لتقوم عدة شركات إنتاج بشراء الجائزة من إدارة المهرجان لصالح مطربين بعينهم، ليصل الأمر لشراء إحدى شركات الإنتاج الجائزة لخمس سنوات كاملة لصالحها لتقوم بتقديمها لمطربي الشركة فقط.. خاصة مع استناد الجائزة لبند (الأكثر مبيعاً)، وهو ما يسمح للشركة بفبركة المبيعات الخاصة بها لمنحها لمن تريد. لكن إلغاء حصة الشرق الأوسط هذا العام سيكشف أحجام جميع المطربين الذين كانوا ينافسون عليها في السابق.
أما المطرب ساموزين فيقول: الفنان الوحيد الذي يستحق الحصول على جوائز عالمية هو الفنان عمرو دياب لأنه من وجهة نظره علامة مسجلة لا يمكن لأي شخص الحديث عنه، ولا يوجد شخص في الوسط الفني كله يستحق المقارنة به. ويضيف: أحمل دائماً بعض الشكوك في نزاهة الجوائز العالمية، وذلك بسبب حصول بعض الأسماء الفنية عليها وهم لا يستحقون ذلك.
المطرب إيمان البحر درويش شن هجوما على هذه الجائزة، مؤكداً أن جائزة (الميوزيك أوورد) تباع وتشترى وليس لها أي قيمة، والدليل على ذلك الخلاف بين عمرو دياب والسيد عمرو عفيفي، فمثل هذه الجوائز يتحكم فيها من يحدد الإعلام. ولذلك يلجأ بعض الفنانين للتحدث عن مبيعات ضخمة ويعلنون عن ذلك ويكذبون على أنفسهم، ويدعون شهرة مزيفة، لكي يبرروا لأنفسهم حصولهم على الجوائز العالمية. أما المطربة شيرين فتقول: أي فنان يحلم بالحصول على جوائز من إفريقيا وأوروبا وأميركا، ومن الوطن العربي. ولكن للأسف هناك جهات تدمر الموضوع وتجعله مشبوهاً. الجدير بالذكر أن موقع المطرب عمرو دياب قد دافع عن هذه الجائزة، حيث نشر توضيحا من بشار زيدان مؤسس ستارز كافيه وممثل جوائز الموسيقى العالمية قال فيه إن الحديث عن بيع وشراء الجائزة أمر مضحك، فجوائز الموسيقى العالمية تقام منذ 20 سنة، ولو كانت أي من هذه الشائعات صحيحة لما استمرّت الجوائز طوال هذا الوقت بجذب أكبر نجوم العالم. حفل الـ «World Music Awards» يكلّف كل سنة أكثر من 10 ملايين دولار، فهل من ينتج حفلا بهذه الضخامة هو بحاجة للمبالغ التي يتحدّث عنها البعض على أنها سعر الجائزة؟ ما يُباع هو حقّ العرض التلفزيونيّ للحفل، ويتم بيعه كل عام بعد تقرير أسماء الفائزين. أما المعيار الوحيد لاختيار الفائزين فهو أرقام مبيعات الألبومات في الأشهر الـ12 التي تسبق الحفل كل سنة، ووحدها أرقام المبيعات هي التي تحدد هويّة الفنانين الرابحين. المصدر الرسمي لأرقام مبيعات الألبومات العربية هي مجلّة «ستارز كافيه» الإلكترونية والموقع التابع لها «هيت ماركر» المتخصص بإحصاء أرقام مبيعات الألبومات العربية بشكل أسبوعيّ. المجلّة تحصل على أرقام مبيعات الألبومات من خلال أكبر 65 متجرا موسيقيا موزّعة في العالم العربي.
المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2189&artid=272598)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:20 PM
عادل إمام ينفي شائعة وفاته

http://alayam.com/Issue/2013/9007/pic/p21-2.jpg


قال الفنان عادل إمام إنه يمارس حياته بشكل طبيعي ولا يعاني من أية مشاكل صحية مستنكراً إطلاق شائعة وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية. وأضاف إمام في اتصال هاتفي مع إيلاف أن صحته جيدة ويقضي أوقاته بشكل طبيعي ويستعد لتصوير مسلسله الجديد «صاحب السعادة» مع الفنان محمود ياسين، مشيرًا إلى انه يقوم بمتابعة العمل مع السيناريست يوسف معاطي لتحديد موعد بدء التصوير بشكل نهائي بعد انتهاء كتابة الحلقات، معربًا عن سعادته بالتجربة الدرامية الجديدة. وأشار الى أنه علم بشائعة وفاته من أحد الاصدقاء، الا انه نفى هذا الخبر وطمأنه على صحته موضحاً ان هاتفه لم يتوقف عن الرنين لفترة طويلة من أصدقاء ومعارف يقومون بالإطمئنان عليه وهو ما يتكرر مع إنتشار مثل هذه الشائعات التي اصبحت تنطلق بشكل متكرر لا يعرف سببها ولا مصلحة مطلقيها.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/202010)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:21 PM
جنات تحيي حفلاً رومانسياً وطنياً في القاهرة

http://alayam.com/Issue/2013/9007/pic/p21-3.jpg


بحضور أكثر من 10 آلاف متفرّج، أحيت الفنانة المغربية جنات حفلاً بملاهي دريم بارك الترفيهية وقدّمت مجموعة من اغانيها القديمة والحديثة التي ألهبت الجمهور، تعتبر هذه الحفلة واحدة من أنجح حفلاتها في مصر التي رافقتها فيها فرقتها الموسيقية اذ قدمت من خلالها مجموعة كبيرة من أغاني ألبومها الآخير «حب جامد»، إضافة إلى مجموعة أغاني قديمة لها. وصعدت جنات على المسرح في تمام السابعة والنصف على انغام أغنية «اللي بيني وبينك وغنّت لأكثر من ساعة عدّة أغنيات منها «حبيبي على نياته»، «البادي أظلم»، «حب امتلاك»، «مش واقفة على حد»، «حضرة المهم»، «شكرًا على الرسالة»، كما منحت جنات جمهورها حق اختيار الأغاني التي تقدّمها فكانت تسألهم عن الأغنيات التي يريدون سماعها مباشرة، واستشارتهم في الأغنية التي يريدون مشاهدتها على طريقة الفيديو قريبًا من بين الأغاني الهادئة في ألبوم «حب جامد»، ووعدتهم بطرح أغنية «البادي اظلم» مصوّرة قريبًا. وفي ختام الحفل قدّمت جنات أغنيتي «حلوة يا بلدي» للمطربة داليدا و»احلف بسماها» للفنان عبد الحليم حافظ، ورفعت العلم المصري خلال تقديم الأغاني الوطنية لتحظى بتصفيق حادّ من الجمهور الذي قام بتحيتها وقدّم مجموعة من الهدايا لها على خشبة المسرح.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/202011)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:23 PM
فيلم "مانديلا مسيرة طويلة نحو الحرية" يحقق رواجا عالميا


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220136124125.jpg

فى الوقت الذى تنهال فيه برقيات العزاء فى وفاة زعيم جنوب أفريقيا الأسطورى نيلسون مانديلا، يتوقع مراقبون أن يحقق فيلم جديد عنه رواجا واسعا فى مختلف أنحاء العالم.

وتزامنت وفاة مانديلا مع أول عرض للفيلم الذى يحمل اسم "مانديلا مسيرة طويلة نحو الحرية" فى بريطانيا، حيث وقف الحضور، ومن بينهم الأمير وليام ودوقة كامبريدج، دقيقة حدادا على رحيله.

وقال الأمير وليام: "لقد كان خبرا حزينا للغاية ومأساويا.. لقد جاء فى وقت تذكرنا فيه نيلسون مانديلا كرجل غير عادى وملهم.. صلواتى وأفكارى معه وعائلته فى الوقت الراهن"، وحقق الفيلم رقما قياسيا فى شباك التذاكر عندما ظهر لأول مرة فى جنوب أفريقيا فى الأسبوع الماضى.

ومع توزيع الفيلم على نطاق واسع فى العالم خلال الأسابيع المقبلة، ومن المرجح أن ترفع وفاة مانديلا عدد المشاهدين، وتزيد فرص الفيلم بالفوز بجوائز الأوسكار، حيث سيتم عرضه على الشاشات فى جميع أنحاء العالم.

قُوبل الفيلم بالترحيب الحار، وقد يتم اختيار الممثل البريطانى إدريس إلبا، الذى يجسد شخصية مانديلا لنيل جائزة الأوسكار.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1383259&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-12-2013, 12:24 PM
بالصور.. مادونا تحارب التميز الدينى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S12201371847.jpg




ارتدت النجمة العالمية مادونا تى شيرت رسم عليه علامات تشير إلى الإسلام والمسيحية واليهودية، وهو الشعار التى ترفعها مادونا دوما، حيث ترفع شعار التعايش وعدم التميز بين الأديان، وذلك أثناء رحلتها الخيرية فى هايتى.

وكانت عدسات المصورين قد التقطت صورا لروكو ابن النجمة مادونا، وذلك أثناء مرافقته لها فى رحلتها الخيرية إلى هايتى، حيث دعاها زوجها السابق النجم العالمى شون بن لزيارة المكان من أجل الإشراف على المشروعات الخيرية، التى يشرف عليها هناك منذ الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد فى منطقة البحر الكاريبى فى عام 2010.

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/madounana/1%20%281%29.jpg

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/madounana/1%20%282%29.jpg

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/madounana/1%20%283%29.jpg

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/madounana/1%20%284%29.jpg



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1383317&SecID=48&IssueID=0)