المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 13/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:27 PM
قدمتها فرقة «الخليج العربي» ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي
«امرأة لا تريد أن تموت» ... صوت الحقيقة ينتصر على قوى الشر


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/88c17694-c953-4e73-ba86-c29c9a2e604b_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

قدمت فرقة مسرح الخليج العربي العرض المسرحي الأول في فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان الكويت المسرحي بعنوان «امرأة لا تريد أن تموت» على مسرح الدسمة وسط حضور كبير من الفنانين والجمهور، تقدمهم الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة.
وتدور أحداث العرض حول ثلاثة رجال هم أسعد وهاشم وجميل، وامرأة تسمى وفا، كلما تواجدت بينهم تبدو أنها ميتة ولا يتم التعرف على من تسبب في موتها، لكنها تفاجئهم في كل مرة بأنها لم تمت، بينما هم يتهمون بعضهم البعض بموتها، وفي نهاية العرض يتفاجأون بأنها تزوجت ولديها ولد فيستغربون مما يحدث إلى درجة أنها تقول لهؤلاء الرجال إن هذا الولد يشبه إخوانه الذين لم تلدهم بعد!
تجسد مسرحية «امرأة لا تريد أن تموت» باختصار حقيقة ما يحدث في العالم العربي الآن. فبالرغم من أن هذا النص شديد التعقيد وكتب منذ 40 عاماً، إلا أنه يتلاءم مع ما يحدث في دول الربيع العربي. فالفتاة التي ارتدت الثوب الأبيض وقدمت دور وفا كانت تمثل حقيقة قوى الشر التي تسعى إلى موتها، وكلما أرادوا لها ذلك تخرج لهم مرة أخرى وتمشي على قدميها وفي نهاية الأمر تقول لهم إنها تزوجت وأنجبت ولداً يشبه إخوانه الذين لم تلدهم بعد، أي أن الحقيقة لا يمكن أن تختفي مهما حاولت قوى الظلام أن تقضي عليها لأن الأجيال ستظل ترددها.
ولعل رمز الشمس التي غابت وأشرقت مرة أخرى خلال العرض دليل على ذلك، والحديث عن أيلول الأسود في الأردن وتشرين الأحمر في سورية، إنما هو دليل آخر على أن الأوطان لا تموت والحقيقة ستظل مهما حدث وطال الزمن، لكن إشكالية النص أنه من النصوص الذهنية التي تحتاج إلى المزيد من التفسير في ظل صراع الشخصيات الموجودة على خشبة المسرح، وهو ما جعل هناك خلط كبير لدى المتلقي في ما إذا كان انتماء النص إلى المسرح العبثي الذي ظهر بعد الحرب العالمية الثانية حين كان الناس غير قادرين على الكلام، وما بين أنه من النصوص الذهنية التي تعتمد على التفسير الأكثر على الخشبة.
ومع ذلك، نجح المخرج ناصر الدوب في ضبط إيقاعه في الإطار الذي اختاره، لا سيما في استخدامه للمؤثرات التي لعبت دوراً رئيسياً في العرض، ولعل أصوات موج البحر التي جسدت الوطن كان لها الأثر الأكبر في إيصال الرسالة، فكان هاشم وجميل وأسعد كلما هدأ موج البحر فرحوا بذلك، إلا أن المرأة كانت تعود إليهم من جديد لتقول إن الأوطان باقية. كذلك استطاع المخرج استخدام خلفية المسرح ووظفها بشكل جيد في دخول وخروج الممثلين وغياب الشمس وإشراقها مرة أخرى، لكن أخطاء اللغة العربية في العرض المسرحي كانت فادحة وقللت كثيراً من قيمته. وأيضاً قلة خبرة الممثلة أرزة حنا التي جسدت دور وفا كادت أن تعمل على ضياع الفكرة بسبب صوتها الضعيف، إذ إنها تمثل صوت الحقيقة والمرأة في آن واحد وكان من المفترض أن يكون صوتها أكثر قوة، وهذا كان يحتاج إلى ممثلة محترفة لتجيد التلوين في الصوت، لكن هذا لا يقلل من حركتها وحيويتها على المسرح.
ويحسب لفرقة مسرح الخليج أنها تعطي الفرصة كاملة لجيل جديد يغامر ويقدم أعمالاً بهذا الحجم. فبالرغم من قوة ما يحمل النص في محتواه من أفكار، استطاع المخرج أن يتصدى له بما فيه من سلبيات وإيجابيات، ويبقى في النهاية إضافة جديدة إلى الأعمال التي تقدمها الفرقة في كل موسم، كذلك يبقى العرض الأول لأي عرض مسرحي يحمل الكثير من الأخطاء ويحتاج إلى تعديل وإضافة، وربما إذا ما كُتِب لهذا العرض أن يعاد مرة أخرى، سيكون أفضل بكثير من ذلك.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=484486&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:29 PM
غانم السليطي: نحن مكبلون في الطرح الفكري


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/8434163c-e07e-4795-a1d4-f16a58ad81fe_mainNew.jpg




اكد الفنان غانم السليطي بان المسرح لا ينفصل عنا كإفراز وارتداد لما يدور من احداث لكن الفن لا يعيش في فترة الاهتزاز والوطن العربي يعيش في حالة من الاهتزاز منذ التسعينات في حين ان المسرح يحب الاستقرار
وقال ايضا: عندما برز المسرح في الستينيات والسبعينيات كان هناك نوع من الهدوء السياسي والامن بعيد عن الصراع المالي فانعكس على المسرح ونتاجاته لكنه لم يربط بالتنمية مع انه لا يقل اهمية عن الصحة والتعليم والامن حالة طرد مع سبق الاصرار والترصد ولم يربط الحراك المسرحي بالمجتمع وتركت المسألة لنضال الفنانين في ظل عدم وجود مبان مسرحية تساير التطور المعماري في الدولة وعانى من حالة اعتقال حيث يمكن منح لاعب الكرة مكاناً للعب مجانا بل تدفع له الاموال لذلك بينما يؤجر الفنان المسرح من الدولة ويعامل في اعلاناته كأي مطعم او مصنع للمبيدات الحشرية في ظل تدخل شركات الاعلان في الاعلام». وعن حرية الفكر والطرح والرقابة قال: «نحن مكبلون من حيث مساحة الطرح الفكري فالمسرح بلا حرية لا يتطور مع وجود تطورفي عالم الاتصال والتواصل ولازال موظفو الرقابة دون تطور وبنفس الفكر لكنني اعتبر ان المرور على الرقابة الرسمية اسهل من الرقابة الاجتماعية التي اعتبرها مؤلمة عندما تأتي لتصيبك في رأسك وكذلك النظام الذي يجب عليه ان يتفهم دور الفن الحقيقي في الطرح حتى لو تعارض مع قناعاته كونه يتعارض مع التنوير والتغيير حتى ولو عارض الدولة كمنظومة لم نستطع التعامل مع الفن بهذا الشكل مما دفع المؤلف والمخرج للف الموضوع بورق السالوفان وعلى المشاهد تفكيكه للوصول للمغزى المقصود». واكد السليطي على ان الرقابة المجتمعية اخطر من الرقابة الرسمية كونها تعتبر في الابداع وترتبط بقناعات قبلية احيانا او بالمصالح الخاصة مع ان الفن ليس بوقاً او دعاية مستشهدا بحادثة تعرض لها عند تقديمه لمسرحية مفلح في المريخ والتي كانت تطرح فكرة تبديد الثروات مختارا لموضوع سباق الهجن في الخليج وما ان خرج من المسرح حتى وجد مجموعة من الناس تنتظره لتلومه على ذلك كونها مصدر رزق لهم.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425576&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:29 PM
الغنيم: تكريم الفنان بعد وفاته يأتي في الوقت الضائع


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/183dae3c-2024-4f6d-ae38-15f34bb3ce70_mainNew.jpg


اشاد الفنان السعودي بشير الغنيم بحفل افتتاح مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر الذي اقيم بمسرح الدسمة والذي تزامن مع مؤتمر القمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وهذا ما اعطاه طابعا مميزا عن غيره من الدورات السابقة على حد قوله جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي اقيم ضمن فعاليات المركز الإعلامي وادارة رئيس المركز الاعلامي الزميل مفرح الشمري للحديث حول تجربته في المسرح. كما اثنى الغنيم على البادرة الطيبة التي قام بها المهرجان في هذه الدورة وغيرها من الدورات السابقة من تكريم الفنانين المبدعين الذين قدموا الكثير للفن والجمهور خلال مشوراهم الطويل، مشيرا الى ان مثل هذا التكريم يعتبر نوعاً من رد الجميل للفنان لما قدمه للفن طيلة السنوات التي قضاها في اسعاد الجمهور من خلال الاعمال التي قدمها سواء كانت على الشاشة الصغيرة او على خشبة المسرح. وأضاف الغنيم قائلا: من الاشياء المحزنة لدينا اننا في الغالب ننتظر لما بعد وفاة الفنان ليتم تكريمه وهذا الشيء يعتبر سلبيا كون التكريم بعد الوفاة سيكون في الوقت الضائع فمهما كان حجم التكريم بعد الوفاة لن يضيف شيئا عكس وجود المحتفى به او الشخص المكرم في حفل تكريمه وان تقوم الجهات المعنية بتكريم الفنانين الكبار المتواجدين على الساحة حاليا ولا يجب الانتظار الى حين وفاته كون التكريم في ذلك الوقت لن يكون له طعم. وقال ايضا: ان المهرجانات المسرحية فرصة كبيرة للفنان للتعرف على كل ما هو جديد في الفن المسرحي ويجني الفنان فائدة كبيرة من خلال متابعته للتجارب المسرحية في المهرجانات كونه يسعى للتميز والمنافسة لتقديم افضل ما لديه ومن ثم نخرج بتجارب ابداعية.
وفيما يخص تغليف السياسة وتقديمها من خلال الاعمال التلفزيونية او المسرحية بشكل كوميدي اجاب الغنيم: السياسة في نظرنا كالنفق المظلم وان لم يتلقها الجمهور بشكل كوميدي لن يتقبلها ابدا وقد شاهدنا الكثير من الاعمال المسرحية لفنانين مثل الفنان عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج ودريد لحام واخرين طرحت المشاكل السياسية بطابع كوميدي نجحت نجاحاً كبيراً وصلت للمتلقي بشكل هادف ولازالت راسخة في عقولهم.
وحول جديدة الفني في الفترة المقبلة قال الغنيم: هناك عمل بعنوان «سواق المعازيب» وهو من انتاجي ومن تأليف عبدالعزيز المدهش وسعود المدهش ولم يتم الى الان تحديد مخرج العمل او الفنانين المشاركين.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425575&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:30 PM
مريم الغامدي: واجهت تهديدات بالقتل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/e6e74048-00f3-49f9-a6c4-760d1641d1c7_mainNew.jpg


أكدت الفنانة السعودية مريم الغامدي ان الدراما الخليجية تعتمد على المعلن وطلباته لدرجة اختيار من هي البطلة وتحديد الممثلات المشاركات، وقد حصل الامر معها وتوقفت مع فريق عمل احد المسلسلات لمدة شهر في الاردن حتى تنتهي من عملها في الكويت وذلك المعلن سيطر على سوق الدراما الخليجية جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي اقيم ضمن فعاليات المركز الاعلامي لمهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر واداره الزميل مفرح الشمري. وقد ثمنت الغامدي دعوتها لتكون ضيفة مع باقي المدعوين وقالت ايضا: اوجه شكري للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لاقامته المهرجان السنوي ولي الشرف ان اشارك في هذا العام وكذلك كنت هنا في العام الماضي وكذلك اهتمام المركز الاعلامي في اخذ آراء الضيوف المشاركين ورصد انطباعهم عن الفعاليات، كما أود ان اشير الى ان الكويت تعتبر رائدة في المجال الفني بالمنطقة وقدمت لنا اعمالاً درامية خليجية وكذلك العديد من فناني الرعيل الاول الذين قدموا اعمالاً مازالت في اذهاننا واذهان الابناء، كما انني سعيدة بوجودي في حفل الافتتاح الذي سلط الضوء على نشأة المسرح منذ بدايات الوقت المعاصر وخاصة ان الكويت ايضا تعتبر من اكثر الدول اهتماما بالمسرح منذ البدء في انشاء المعهد العالي للفنون المسرحية واستقطبوا العديد من الكفاءات التعليمية المسرحية وكذلك العمالقة في المجال الفني والاستفادة من خبراتهم.
واضافت ايضا: ان اول عرض في المسابقة كان موفقا جدا خاصة انه نص من الصعب ترجمته. وعقب سيد خاطر بان النص فقط وليس للترجمة ومادام المخرج استطاع ان ينجح في ذلك ليخرج عرضاً ممتعاً كما انني تفاجاءت بالممثل ناصر الدؤب الذي كان المخرج ايضا ويمتلك ادواته والاجيال التي تخرج بطريقة مستمرة هي مبدعة والافتتاح يبشر بالخير. وبسؤالها عن كتاب الدراما في السعودية قالت : الكتاب -وهم قلة- عندنا ساهموا في ضعف الدراما لانه لايوجد معاهد للكتابة فيضطر المنتج الى «سعودة» النص عبر الاتيان بها من الخارج والدول العربية ولذلك يشعر المشاهد بان هناك اختلافاً ولا يصلح للبيئة السعودية ومن الامور المهمة التي أود ان اتحدث عنها تسليط الضوء على ان الام السعودية مهضوم حقها وتظهر بصورة منكسرة وتكون عرضة للاستهزاء والنكته واقتصارها على الانسانة التي تواجه القسوة والجاهلة ونطمس دور الام المتعلمة والدارسة واتساءل ولماذا يصر البعض على ان الام السعودية انها امرأة جاهلة؟ ويؤذيني ان ارى ذلك الدور مهمشاً ويكون الاهتمام انها متسلطة عبر الاناقة والملابس ونجد بعض المنتجين يأخذون من الكتاب الذين لا يعتبرون من الكبار من لديهم وزن، والسعودة تتغير النمط في الكتابة والتركيز دائماً على اشياء معينة فقط.
وبسؤالها عن مسلسل «هوامير الصحراء» قالت: كانت تجربة مميزة مع الفنان احمد الصالح وفي الجزء الاول الذي كان مميزا ايضا ولكن بعد ذلك دخلت المصالح الشخصية وأوامر ومتطلبات وأيضاً التركيز على اسماء معينة.
وبسؤالها عن إن كان واجهها تهديد قالت: نعم واجهت تهديدا بالقتل منذ ان دخلت المدرسة حتى تدرجت في التعليم ودخلت الاذاعة والتلفزيون وخلال مشاركتي في العديد من الاعمال الدرامية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425574&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:32 PM
أشاد بدعم الشيخ سلطان القاسمي
حسن رجب: «نهارات علول» تُمثِّل الإمارات في مهرجان المسرح


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/20be14d2-03b1-4e8d-b7a0-e6481045707b_mainNew.jpg


أشاد المخرج الاماراتي حسن رجب بالدعم الايجابي الذي يقدمه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى لدولة الامارات العربية المتحدة، حاكم الشارقة للمسرح في العالم العربي بشكل عام، وقال رجب في تصريح خاص لـ «النهار» حيث يتواجد هذه الايام ضمن صفوف مهرجان الكويت المسرحي.
ان ما يقدمه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، هو امر يستحق كل مفردات التقدير والاشادة، حيث ذلك الدعم المتفرد الذي يقدمه سموه للمسرحيين في الشارقة ودولة الامارات العربية المتحدة وللمسرح بشكل عام في العالم العربي.
ويتابع: وكمخرج اماراتي، فاننا نرى في سموه دائما الداعم الاساس للمسرح، سواء من خلال حرصه ومتابعته وتوجيهاته او عبر الانشطة المتعددة، التي كان ورائها، وفي مقدمتها ايام الشارقة المسرحية، التي باتت موعدا يتجدد مع ابداعات المسرحيين في دولة الامارات العربية المتحدة. بالاضافة الى مبادرته في تأسيس الهيئة العربية للمسرح، والتي اتخذت من الشارقة مقرا لها، حيث جدولها السنوي يضم الكثير من الانشطة والفعاليات، ومنها مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح.
ويستطرد: ثم تأتي اضافة سموه الجديدة، من خلال مبادرته في ان تستضيف الشارقة، وفي كل عام، مهرجانا للمسرح بدول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما سيشكل دعما اضافيا، ورافدا حقيقيا في تفعيل آليات الانتاج، ما يسهم في خلق حراك فني مسرحي عالي الجودة، على صعيد الفرق الاهلية والخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي. ويقول المخرج الاماراتي حسن رجب: من الصعوبة بمكان اختصار مفردات الدعم التي يقدمها سمو حاكم الشارقة للمسرح والمسرحيين ويكفي نتاجاته الفكرية والابداعية التي تستلهم التاريخ، وتستدعيه بكثير من البحث والعمق والتحليل.
وحول اختيار مسرحية «نهارات علول» لتمثيل دولة الامارات في مهرجان المسرح العربي في دورته المقبلة في يناير المقبل قال الفنان حسن رجب: المسرحية قبل كل شيء، من تأليف الفنان مرعي الحليان، وقد حصدت المسرحية جوائز مهرجان ايام الشارقة المسرحية في دورته الماضية في مارس الماضي، كما مثلت الامارات في مهرجان عمان المسرحي، ولقيت كثيرا من الاشادة.
ويشارك في بطولة العرض مرعي الحليان وابراهيم سالم وجاسم الخراز وبدور الساعي ويوسف الكعبي وأحمد ناصر ومحمد بن معروف ومحمد جمعة وخالد المرزوق وسامي قطان وغيرهم.
ويؤكد الفنان حسن رجب: ان اختيار هذا العرض لتمثيل دولة الامارات العربية المتحدة، والمسرح الاماراتي، هو مسؤولية كبرى تقع على عاتق العرض وفريقه، ونتمنى ان تكون بمستوى المسؤولية والثقة، وسنشرع في الفترة المقبلة، باعادة بروفات عرضها للوصول الى اقصى درجات التكامل الفني. وحول حكاية العرض يشير قائلا: علول شاب ينتمي الى فئة «الحرافيش» يحاول انقاذ حبيبته «علايه» من براثن حارس القاضي واثناء المواجهة، يصاب «علول» برصاصته التي لا تتمكن من قتله، فتتحول الرصاصة الى قطعة حديدية ميتة، تدور في جسده، فتدفعه تارة للضحك وتارة الى التفكير واخرى العشق كما تتحرك تلك الرصاصة في جميع انحاء جسده، وعندها تبدأ افعال وممارسات «علول» التي تصل حد الخرافة التي تساعده لمواجهة التسلط والمتسلطين. وحول مشاركته في فعاليات مهرجان الكويت المسرحي قال الفنان حسن رجب: اولا: انا لست بغريب عن دولة الكويت، حيث كان لي شرف التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية هنا في دولة الكويت عام 1986، ومن هنا كانت الانطلاقة، وحينما اكون في الكويت، اكون حيث الحراك المسرحي النابض بالحياة طوال العام، وايضا بين اخوة وزملاء واساتذة، تربينا على ابداعاتهم وفنهم، وانا سعيد بالمستوى الذي قدمته العروض حتى الان، حيث راح الشباب يمثلون موقعهم البارز على خارطة الفن المسرحي الكويتي.
اليوم وغداً في المهرجان اليوم الجمعة
8:00 مساء: مسرحية «بروباجاندا» لشركة سوبر ستار على صالة مسرح الدسمة.
9:00 مساء: الندوة التطبيقية لمسرحية «بروباجاندا»
غداً السبت
10:00 صباحا: الندوة الفكرية - الكوميديا والمسرح «المحور الأول والثاني» في مقر اقامة الضيوف في فندق «ماريوت»
8:00 مساء: مسرحية «عتيج الصوف» لفرقة المسرح الجامعي على صالة مسرح الدسمة.
9:00 مساء: الندوة التطبيقية لمسرحية «عتيج الصوف».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425572&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:32 PM
شذى تطلق «خبطة»


أطلقت الفنانة شذى حسون أغنيتها الجديدة «خبطة» أمس الأول عبر أثير اذاعة روتانا والأغنية من كلمات الشاعر عبد الله الملحم وألحان المحب.
وقالت شذى انها صورت الأغنية على طريقة الفيديو كليب في مناطق مختلفة في دبي، تحت ادارة المخرج الأميركي ديفيد زيني، الذي قدم أعمالًا مميزة في برامج الواقع وأغنيات الفنان آيكون المصورة، وأعربت شذى عن قناعتها بان زيني سيقدم لها عملا رائعا ومميزا سيحدث وقعًا في سوق الكليبات، خصوصا ان مفهومه يختلف عن كل ما قدم في تاريخ الكليبات المصورة في العالم العربي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425527&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:33 PM
فيصل الراشد يطلق «فوق تحت»


طرح الفنان فيصل الراشد أغنيته الجديدة «فوق تحت»، وقال: أنا سعيد جدا من ردود الفعل المبدئية للأغنية كونها جديدة، وأعد الجمهور بان هذه الأغنية «فوق تحت» ستسبق أغنية «طيارة» التي أحبها الناس.
يذكر ان أغنية «فوق تحت» من كلمات حمد البابطين وألحان وغناء فيصل الراشد وتوزيع المايسترو مدحت خميس ومكس وماستر محمد حمدي ايقاع عبدالله شبكوه وبعد أسبوع ستبث على شاشة وناسة وهي من اخراج عامر الحربي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425526&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:34 PM
أنجلينا جولي ممنوعة من الطيران


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/4b6b5354-2fc2-489f-8115-049451a87032_mainNew.jpg


منعت النجمة الأميركية، أنجلينا جولي، من التحليق بطائرتها الخاصة، لأنها لم تجدد رخصتها بالوقت المناسب، وذكر موقع (شوبيز سباي) ان وكالة الطيران الفدرالية الأميركية منعت جولي، من التحليق لأنها لم تجدد رخصة طائرتها الخاصة التي اشترتها بعد ان حصلت على اجازة في الطيران عام 2005، وانتهت صلاحية رخصة طائرة جولي من نوع «سيروس. اس. آر-22» في يونيو الماضي، ويقدر سعر الطائرة ذات المحرك الواحد بحوالي 360 ألف دولار.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425525&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:35 PM
العماني «فوق القمم» مطلع العام

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/42d1321b-3ca5-42c9-a1d4-add80030a27f_mainNew.jpg


كشف الفنان يوسف العماني تحضيره لأغنية منفردة بعنوان (تحب غيري) من كلمات الشاعرة العفراء ومن ألحاني، وقال قررت طرح ألبومي الجديد (فوق القمم) مطلع العام المقبل بعد سلسلة تأجيلات مدروسة، وسيتضمن 12 أغنية تنقلت من خلالها بين العديد من الألوان والمقامات والأفكار التي لم تطرق من قبل. وأضاف: «سيفاجأ الجمهور بأغنية عن الأم مزجت فيها اللهجة العامية باللغة الانكليزية، وستكون ديو مع فنان بريطاني». وعلى صعيد التلحين، كشف العماني عن تعاون قريب يجمعه بالفنانات اللبنانية ميريام فارس والاماراتية فاطمة زهرة العين والمغربية نادية المنصوري.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425524&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:36 PM
علا تصور «كان زمان في المحروسة»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/6d0c1efd-1b58-4e7d-a827-f67202854997_mainNew.jpg
تشارك الفنانة علا بدر في مسلسل «كان زمان في المحروسة»، وتجسد شخصية «باكينام» وهي الأم التي تقتل أولادها بدون أي ذنب، بعد محاولتها الهروب معهم دون جدوى فتموت مع أولادها، باستثناء ابنتها التي تفلت من الموت وتبدأ رحلة انتقامها.
وقالت بدر: لقد فرحت عندما وقع الاختيار علي لتجسيد هذه الشخصية، مشيرة الى ان مشاركة عدد من الممثلين السوريين الى جانب المصريين ستضيف للمسلسل نكهته الخاصة، والمشاهد هو من سيكسب في النهاية فالدراما السورية لها سحرها الخاص، ولها خصوصيتها الكبيرة وهم يكملون بعضهم.
يذكر ان المسلسل تأليف هبة حمادة، انتاج «ام. بي. سي»، وبطولة قصي خولي، يسرا، نيللي كريم، مي كساب، سوسن أرشيد، وآخرون


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425523&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:37 PM
هيا عبدالسلام و4 قلوب


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/12/13/9a459dd7-f518-44f3-bd7e-8fcedd1eb3d0_mainNew.jpg





تطير الفنانة هيا عبدالسلام إلى دبي في فبراير المقبل لتصوير مسلسل «4 قلوب» الذي يشاركها في بطولته حمد العماني وأمل العوضي، كما ستقوم هيا بخوض تجربة الإخراج التلفزيوني في مسلسل «للحب كلمة».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=425522&date=13122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:41 PM
صابر الرباعي يفجع بوفاة والده

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/429650-dav12n5r.jpg


فجع الفنان صابر الرباعي أمس بوفاة والده.


وكان من المفترض أن يعود الرباعي، الموجود حاليا في تونس، الى لبنان اﻻسبوع المقبل لتصوير حلقة المواجهة من برنامج الفويس، وكذلك لعقد مؤتمر صحافي في بيروت في 22 او 23 الجاري ﻻطﻻق البرنامج.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/429650/13-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:45 PM
أشيك امرأة في العالم من وجهة نظر "مي عز الدين".. تعرف عليها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/429607-v1u2249a.jpg


عبر حسابها الشخصي بموقع مشاركة الصور "Instagram" فاجأت النجمة المحبوبة عز الدين جمهورها ومعجبيها بصورة تعبر فيها عن أكثر نساء العالم أناقة من وجهة نظرها، وكانت الصورة للنجمة العالمية "فيرونيكا بيكهام" تظهر في زي "سبور" وترتدي معطفا أسودا طويلا، بما عكس ميل ميّ للبساطة والتلقائية، واعتبارها أحد أسرار الشياكة..
جدير بالذكر أن ميّ من أنشط النجمات المصريات على صفحات تويتر وانستجرام، وتشير المصادر إلى أنها تدير حسابها بنفسها على مدار الساعة، وتعبر فيها لحظة بلحظة عن أرائها في كافة القضايا.
من جانب آخر؛ تتألق مي عز الدين طوال شهر ديسمبر على شاشة MBC1 من خلال مسلسل "الشك"، الذي حصد نجاحا واسعا في الموسم الرمضاني المنصرم، وتشارك في بطولته مع مجموعة من ألمع النجوم، منهم: حسين فهمي، مكسيم خليل، رغدة، صابرين، نضال الشافعي.. وآخرون، يذاع من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/429607/13-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:51 PM
مهرجان الكويت المسرحي ال 14
غانم السليطي: المسرح في الخليج.. معتقل!



http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/330225_e.png



شدد على وجود حالة طرد لـ «أبو الفنون» مع سبق الإصرار والترصد


مسرحنا مفصول عن التنمية رغم أنه لا يقل أهمية عن الصحة والتعليم

نشاهد أحلى الأبراج والمباني ولا نرى حركة مسرحية تواكب هذا التطور!

اللاعب يلعب الكرة مجاناً أما الفنان فيدفع مبالغ ليحصل على خشبة مسرح!





متابعة هاشم كاكولي:
حل الفنان القطري غانم السليطي ضيفا على المهرجان في مؤتمر صحافي عقده المركز الاعلامي التابع لمهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر، وأدار الحوار محمد عبدالرسول، وتحدث السليطي خلال المؤتمر عن الواقع المسرحي في الوطن العربي، ودور الدولة في الحالة الراهنة للمسرح العربي.
بدأ السليطي حديثه عن الواقع المسرحي قائلا: «المسرح لاينفصل عن الواقع فهو ارتداد له، واذا أردنا ان نرى تقدم أي مجتمع فيجب ان نشاهد المسرح فيه، وبوجود السكون الحضاري يبرز الفن، ولكن مع الأسف المسرح لم يرتبط عند المجتمع بماكينة التنمية، فمازال مفصولا عنها على الرغم من أنه لايقل أهمية عن الصحة والتعليم».

حالة طرد

وعن رأيه في اهتمام الدول الخليجية بالمسرح، قال: «هناك حالة طرد مع سبق الاصرار والترصد، وتناقض أيضا، فنشاهد أحلى الأبراج والمباني ولكن لا نرى مسرحا يواكب هذا التطور، فالمسرح في الخليج معتقل ومقيد، فللأسف اللاعب يلعب الكرة مجانا، أما الفنان فيدفع مبالغ ليحصل على خشبة مسرح!!».
وأضاف: «لقد كثرت القيود على المسرح فكبلت مساحة الحرية، على الرغم من أنه لا يوجد فن بدون حرية، ولاشك ان الوطن العربي يعيش حالة من الاهتزاز أثرت على الفن مثلما يحدث في مصر التي أصبحت الحركة المسرحية فيها معدمة».

الدور الحقيقي

أما بالنسبة لدور الدولة في حالة المسرح الراهنة، فقال السليطي: «دور الدولة لا يقتصر على اقامة المهرجانات، بل لابد من فهم الدور الحقيقي للفنان وحتى لو عارض الدولة أو النظام فيجب ان يحترم، وكذلك تكريس الفن بالمناهج فهناك حالة طرد من الدولة للفن، وهناك خلط بين الفن ودوره كمكمل للحياة».


==========


مسرح الخليج العربي قدم أول عروض المهرجان على مسرح الدسمة

«امرأة لا تريد أن تموت».. صراع رمزي بين القيم الإنسانية والمجتمع

«الشيخلي» وحش كوميديا.. و«الدوب» خفة ظل.. و«بهبهاني» متجانس.. و«أرزة حنا» مرنة

سينوغرافيا جيدة وخاصة الموسيقى المعبرة والإضاءة أعطت جوا من الاندماج مع الأحداث

كتب حمود العنزي:
بدأت أمس الأول أول عروض فعاليات مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر الذي يقام على خشبة مسرح الدسمة، وقدمه مسرح الخليج العربي، وهو مسرحية «امرأة لا تريد ان تموت»، وتدور قصتها حول «أسعد»، و«هاشم»، و«جميل» الذين يشتركون في محاولة قتل «وفا» بسبب عقدهم النفسانية، ولكنها لا تموت، وذلك في صراع رمزي بين القيم الإنسانية والمجتمع.
الأبرز في هذا العرض هو الأداء التمثيلي، وخاصة من ابراهيم الشيخلي «وحش» الكوميديا، وناصر الدوب الذي اضفي جوا فكاهيا كعادته بخفة ظله، وعبدالعزيز بهبهاني كان جيدا ومتجانسا مع بقية الشباب، وأرزة حنا كانت مرنة.

سينوغرافيا جيدة

أما الموسيقى فكانت معبرة مع كل حدث، والاضاءة أعطت جوا من الاندماج مع الأحداث، والانارة جيدة، ومن جانب الديكور كان بسيطا، والمسرح يملؤه السواد، واستخدموا الاكسسوارات لأكثر من غرض، حيث المكاتب الرئيسية استخدموها كفراش، وكقارب، وغيرها، لكن عاب العرض بعض الرتابة والتطويل في بعض الاوقات المشاهد.
المسرحية تأليف سليمان الحزامي، واخراج ناصر الدوب، وبطولة ناصر الدوب، عبدالعزيز بهبهاني، ابراهيم الشيخلي، أرزة حنا، عبدالله البصيري، وديكور وأزياء محمد الربيعان، واضاءة أيمن عبدالسلام، ومؤثرات صوتية بدر سالمين، مساعد مخرج أول مناير الفهد، ومساعد مخرج محمد أكبر، ومكياج عبده الطقش، واشراف عام عبدالعزيز صفر.


==========


الحضور أشادوا بخلو المسرحية من الإسفاف وتناغم الأداء التمثيلي

د. سيد خاطر: عرض عبثي لم يخل من الغموض

سليمان الحزامي: طلبت تقليل فترات الصمت

ناصر الدوب: عملنا ورشة إلى آخر يوم كفريق واحد




متابعة حمود العنزي:
عقب العرض المسرحي، أقيمت ندوة نقاشية أدارتها الاعلامية امل عبدالله، بحضور مؤلف المسرحية سليمان الحزامي، والمخرج ناصر الدوب، وكان المعقب الرئيسي د.سيد خاطر.
في البداية، قال د.خاطر: «تأسس العرض على نص يحيله البعض الى مسرح العبث الذي ظهر بعد الحرب العالمية الثانية حيث فقد الانسان لغة التواصل، والبعض يعتبره من المسرح الذهني الذي أسسه توفيق الحكيم، واستمتعت بالنص والمؤلف تمكن من الوصول لهدفه بسلاسة، والخروج من فكرة الى فكرة للوصول للفكرة الأم، والمخرج أضاف للعرض بعض الجمل بهدف التلطيف، ومع ذلك لم تصل الفكرة للآخرين كما رأيت وسمعت من بعض التعليقات».
وختم قائلا: «المخرج قدم لنا عرضا لم يخل من الغموض وأتمنى من ناصر الدوب ان ينتقي نصا أكثر سهولة للتعامل معه، ويشغل نفسه بالاخراج فقط لأن التمثيل شَغَلَه».

مغامرة

ثم تحدث الحزامي قائلا: «هذه المسرحية كتبتها منذ الساعة الحادية عشرة مساء الى الثالثة صباحا، منذ أربعين سنة، والاخراج الذي تولاه ناصر الدوب بحد ذاته مغامرة، وخلال متابعتي لهم وجدت المخرج اجتهد اجتهادا يشكر عليه وتسارع في الحدث، وقد طلبت منه تقليل فترات الصمت».
وبدوره، قال الدوب: «أشكر الفرقة واخواني الممثلين، وفريق المسرحية، وأخص عبدالعزيز صفر الذي أشرف على العمل منذ البداية على وقفته معنا، وكنا حابين نقدم عملا نشارك فيه بالمهرجان، عملا بسيطا، وقد عملنا ورشة الى آخر يوم كفريق واحد، وكل ملاحظاتكم بعين الاعتبار».

مداخلات

ثم جاءت مداخلات الحضور، وكانت أولاها مع مجد القصص التي قالت: «أبارك بالعرض الأول ويستاهل ان يكون باكورة المهرجان، فقد شعرت بأن النص عبثي عالمي»، بعده مريم الغامدي التي قالت: «نشكر المنظمين، وأقول لناصر الدوب: أنت مخرج متمكن من أدواتك، ولا يوجد اسفاف في المسرحية، وأنت أيضا مشروع ممثل جيد، وهناك تناغم بين الممثلين، ولكن توجد أخطاء في اللغة العربية».
وقال عبدالكريم الجراح: «العرض أعتبره لا يموت مما به من شخصيات، والأنثى لا تموت لأن الحضارة والمعرفة والثوره أنثى، وتبقى الأوطان»، ثم قال أحمد جاسم: «نحيي الروح الشبابية، لقد تصدوا لنص رائع، والروح الجميلة أظهرت العمل، ويجب الوقوف مع الشباب كي يجربون».
وقال عزيز خيوم: «هناك نص للقراءة ونص للعرض، فليس كل نص ينجح في التجربة، وأعتقد ان نص اليوم صعب لا خلاف»، أما يوسف حمدان فقال: «شكرا لفرقة الخليج والمهرجان والجهود الشابة، وناصر الدوب أنت جميل جدا».
وشاركت زهرة المنصور بالمداخلات قائلة: «دخلنا بالعرض في أكثر من دائرة متناقضة، ورسائل ساعات مفهومة وأخرى غير مفهومة، والأداء ممتاز، لكنني افتقدت وجود الأنثى التي هي رئيسية بالعنوان لكن افتقدت الهالة لهذه الشخصية».
وأخيرا قال حسام عبدالهادي: «شخصية (وفا) تمثل وطنا وأما، ويجب الاستعانة بعنصر ذي صوت قوي، وأحيي الكاتب سليمان الحزامي على قوة البصيرة التي يمتلكها».


==========


تأسفت على أنها مصدر للاستهزاء وإلقاء النكت بالمسلسلات

مريم الغامدي: المرأة مهضوم حقها في الدراما السعودية!



متابعة هاشم كاكولي:
عقد المركز الاعلامي التابع لمهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر مؤتمرا صحافيا للفنانة السعودية مريم الغامدي، وأدار الحوار رئيس المركز مفرح الشمري، ودار الحديث عن دور المرأة في الدراما السعودية.
في البداية، أثنت الغامدي على الفن الكويتي قائلة: «الكويت رائدة للفن ويكفي أنها قدمت الرعيل الاول الذي شرف المنطقة عربيا، وحتى أحفادنا يرددون مايقولونه، واعتبر الكويت أكثر دولة خليجية مهتمة بالمسرح، ويعتبر معهد الفنون المسرحية به نواة الفن في المنطقة».

تدنٍّ

وعن دور المرأة في الدراما السعودية، قالت: «لا يوجد كتاب دراما متخصصون وهو سبب رئيسي في تدني دور المرأة السعودية في الدراما، كما لاتوجد معاهد وورش لعمل نصوص تليق بالمجتمع السعودي، ما اضطر المؤلف لأن يستورد نصا من الخارج ويسعوده، فالأم السعودية مهضوم حقها في المسلسلات، ولايوجد احترام لها بل، أصبحت مصدر للاستهزاء والقاء النكت فقط، والمرأة تصُّور كجاهلة، وطمست المرأة المثقفة، فالدراما السعودية أصبحت تبحث عن المعلن لا الفن، وفي بعض الاحيان المعلن يفرض ممثلين لغرض التسويق !».

جرأة

أما بالنسبة لمسلسل «هوامير الصحراء» فقالت: «لقد مس شريحة لم يكن يجرؤ أحد على ان يمسها، وكانت بدايته جميلة في جزئه الأول، لكن دخلت فيها بعض المصالح، وسطوة بعض الفنانين فبعد عن مضمونه، فكلما زادت المادة بعد التركيز الفني».


===========


وجه من المهرجان

يفكر في الالتحاق بـ «الفنون المسرحية» ليصقل موهبته

ضاري الرشدان: من «فريج الخير» أصبحت ممثلا



كتبت فاطمة اليتيم:
ضاري الرشدان ممثل مسرحي واعد، شق طريقه بموهبته على الرغم من صغر سنه، اكتشفه المخرج محمد دحام الشمري خلال احدى الرقصات الشعبية في أوبريت «فريج الخير»، بمسرحية «الزوال الثاني» التي كانت مشاركة وقتها في مهرجان الشباب لسنة 2011، وحصلت المسرحيةعلى العديد من الجوائز، وهذا العام يشارك ضاري في مهرجان المسرح المحلي بمسرحية «راديكاليا»..
»الوطن» التقت الرشدان لتتعرف اليه أكثر، فقال: «بعد تألقي في الرقصات الشعبية تم ترشيحي للتمثيل في 4 حلقات بمسلسل «الهدامة»، ثم مثلت مع الفنان طارق العلي في مسلسل «طول بالك»، والحمدالله تمكنت من اثبات نفسي، بعدها انطلقت في عالم الفن بأكثر من مسرحية مع الفنان عبدالعزيز المسلم، منها «الانس والجن»، «عالم فن رن»، «مثلث برمودا» لأنضم الى المهرجانات على عكس أغلبية الشباب الموهوبين الذين بدأوا من خلال المهرجات، ثم انتقلوا للدراما، والمسرح الجماهيري».
أما بالنسبة لمشواره المستقبلي فقال: «أفكر في الانضمام الى المعهد العالي للفنون المسرحية - قسم التمثيل، لأصقل ما أملكه من موهبة بالتعليم الاكاديمي، وهذه الفكرة متفق عليها، وناقشتها مع الأهل، وسأسعى الى التوفيق بين دراستي والتمثيل».



المصدر: جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=323800&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:52 PM
بدر العنزي «مسوي» مشاكل مع الصفي والرئيسي!


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/330265_e.png




كتب حمود العنزي:
عن طريق «انستغرام»، نجح الممثل الشاب بدر العنزي في الدخول لعالم الدراما، من أوسع أبوابه، في شخصية «الصايع» الذي سيكون أول أدواره الدرامية في المسلسل الاجتماعي الجديد «صديقات العمر».
ويحكي العنزي لـ «الوطن» عن قصة ترشيحه للعمل قائلا: «بدأت عندما رأت مساعدة المخرج هناء شحاتة صوري على «انستغرام»، فتواصلت معي، وهاتفتني طالبة ان أحضر اليها، فذهبت وقرأت النص والدور أمامها، وتم قبولي، وللأمانة كنت أنتظر هذه الفرصة، فمنذ ست سنوات وأنا أبحث عن كيفية لأدخل بها عالم التمثيل في الدراما التلفزيونية».

رسالة!

وعن تفاصيل الدور، قال العنزي: «أجسد شخصية «سالم» ولد صايع - كما نقول عنه بالكويتي - ومع الاحداث أقع في مشاكل مع صديقي الذي يجسد دوره فيصل فريد، والدور عبارة عن رسالة أبين من خلالها ان الشباب «يضيعون» بسبب الاهمال، والشطانة، ورفقاء السوء».
صديقات العمر تأليف أنفال الدويسان، واخراج منير الزعبي، ومن بطولة طيف، وفاطمة الصفي، وبثينة الرئيسي، وشهاب حاجيه وآخرين.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=323840&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:53 PM
يستعد لمسرحيتين جديدتين في ديسمبر وفبراير
كاكولي يعيش «قصة حب» مع هبة حمادة

http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/330266_e.png




كتبت جنان الشطي:
يستعد الفنان علي كاكولي للمشاركة في مسرحيتين، الأولي هي «راديكاليا» لفرقة مسرح الشباب، ومن المقرر عرضها ضمن عروض المهرجان المحلي المسرحي الذي يقام بالكويت في ديسمبر الجاري، تأليف واخراج علي البلوشي، وبطولة غدير السبتي، والأخرى «حكاية حب» التي ستقدم عروضها في فبراير المقبل بمناسبة الأعياد الوطنية.
وعن «حكاية حب» صرح كاكولي لـ«الوطن»: «هي تربوية وطنية للطفل في قالب استعراضي، تدور أحداثها حول قصة حب رومانسية، وهي من تأليف هبة مشاري حمادة، والأبطال هم أنفسهم أبطال مسرحية «زين والوحش».
أما على صعيد الأعمال الدرامية الاجتماعية، فقال كاكولي: «حاليا أقرأ عددا من النصوص لاختيار أفضلها، وسأركز على الأدوار التي لم يسبق لي تقديمها لرغبتي في التنوع في أدواري».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=323841&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:54 PM
أحدث «سنغل» مصور من إنتاجها يعرض قريباً على الفضائيات
مشاعل: بعشق.. مصر


http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/330267_e.png


كتب محمد النجادة:
«اللي بيعشق كلمة مصر مش لازم يبقى من مصر.. كل الدنيا بتعشق مصر وأنا باعشقها كمان».. هذه بعض الكلمات التي ستشدو بها المطربة مشاعل في أحدث «سنغل» لها بعنوان «بعشق مصر»، عن حبها لمصر.
وعن الأغنية، قالت مشاعل لـ«الوطن»: «هي ثاني أغنية وطنية لي أقدمها للدول العربية، بعد أغنيتي للسعودية قبل شهرين، واعتبر أغنيتي الجديدة لسان كل العرب للتعبير عن حبهم لمصر، حصن كل الدول العربية، بفضل جيشها الباسل».

كليب

وأضافت: «الأغنية كلمات الشاعر هاني الصغير، وألحان حسين زكريا، وتوزيع محمد ماهر، ومن انتاجي الخاص، وأصورها حاليا على طريقة الفيديو كليب في جدة بالسعودية، تمهيدا لاطلاق الكليب خلال هذه الاسابيع القادمة على جميع القنوات المصرية، والعربية».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=323842&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 03:59 PM
"إيه تو بي".. فيلم "مصري- سعودي" مشترك


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4823/24-14.jpg


حدد المنتج محمد حفظي بداية شهر فبراير المقبل، موعداً للبدء في تصوير أحداث الفيلم السينمائي "إيه تو بي"، الذي ينتجه بالاشتراك مع المنتج السعودي محمد التركي، ويخرجه الإماراتي علي مصطفى.
وقال حفظي، لـ"الوطن" إن "الفيلم تجربة جديدة في السينما العربية، حيث يضم نخبة من أبرز نجوم الفن من مصر، والسعودية، والإمارات، ولبنان، وتدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء من ثلاث دول عربية، يتفقون على القيام برحلة برية من "أبوظبي" إلى "بيروت"، لحضور مناسبة لصديقهم المقرب، ويواجهون خلال رحلتهم العديد من المواقف والمشكلات، التي يقومون بحلها بطريقة كوميدية ساخرة.
وأضاف أن الفيلم رصدت له ميزانية كبيرة، وسيتم تصويره في ثلاث دول عربية هي مصر، ولبنان، والإمارات.
وأكد حفظي أنه تم بالفعل الاتفاق مع عدد كبير من نجوم السينما في مصر، ودول الخليج، للمشاركة في العمل، متوقعاً أن يستغرق التصوير ما بين شهر ونصف الشهر إلى شهرين، على أن يكون جاهزاً للعرض في شهر مارس المقبل بجميع دور العرض العربية.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170951&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:00 PM
"لوك" جديد لشجون الهاجري في قناة "دبي"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4823/24-13.jpg



تتفاوض قناة "دبي" مع الفنانة شجون الهاجري؛ لتقديم برنامج مسابقات خلال شهر رمضان المقبل، وذلك بعد انسحابها من قناة "إم بي سي" العام الماضي.
وقالت شجون لـ"الوطن"، إن هناك اتفاقا مبدئيا مع قناة "دبي"، ولكن لم يتم تحديد الصورة النهائية للبرنامـج، الذي سيكون على شكل مسابقات، وهو ما تعود عليه المشاهد مني".
وأكدت أنها ستظهر من خلال البرنامج بـ"لوك" جديد سيُفاجأ به الجمهور، مشيرة إلى أن تجربتيها السابقتين في برنامج "شوجي" على قناة "فنون" على مدار ثلاث سنوات، وبرنامج "يا هلا بشوج ويانا" على شاشة "إم بي سي" أسهمتا في صقل تجربتها، متمنية أن يكون البرنامج الجديد امتداد لنجاحاتها السابقة.
وعن مشاركاتها في الأعمال الدرامية، قالت: "أمامي أكثر من نص، ما زالت أبحث فيها عن الدور المناسب؛ لأنني لن أقبل إلا الأعمال التي تحمل فكرا جديدا، وتضيف لمشواري، خاصـة أننـي قررت أن تكون مشاركاتي هذا العام محدودة، لارتباطي اليـومي بالمشاهد عبر برنامج المسابقات، ولا أريد أن أخسر هذا الجمهور الذي حرصت على تأسيسه طوال هذه السنين بكثرة ظهوري، لذا أرى أن عملا دراميا واحدا قويا بجانب البرنامج يرضي طموحي".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170952&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:00 PM
"ثريا".. دراما خليجية تصور هموم المجتمعات العربية


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4823/24-11.jpg


تبدأ كاميرا المخرج محمد دحام الشمري خلال الشهر المقبل تصوير مسلسل "ثريا"، تأليف نوف المضف، وبطولة سعاد عبدالله، وزهرة الخرجي، وحسين المهدي، وأمل العوضي، ويوسف البلوشي.
وقال الفنان حسين المهدي أحد المشاركين في المسلسل لـ"الوطن" إن العمل الذي يحمل الطابع الاجتماعي، يتجاوز البعد المحلي، ليرصد واقع المجتمعات الخليجية والعربية، باعتبار أن المشكلات العربية في النهاية متشابهة، وينقل لنا صورة صادقة لمختلف الطبقات الإنسانية.
ويضيف أن "ما يميز العمل أنه للمرة الأولى يقوم عمل خليجي بمناقشة حياة المجتمع العربي، خصوصاً في هذه الفترة، والتي تتعرض فيها العديد من الشعوب لصعوبات من أجل البحث عن حياة كريمة ومستقرة".
وبين المهدي أن العمل، الذي يقع في 30 حلقة، ويعرض حصرياً على قناة "الرأي" خلال شهر رمضان المقبل، سيرصد معاناة بعض الشباب الذين يمثلون المستقبل في البحث عن وظائف، وعدم استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالفائدة، مشيرا إلى مشاركة عدد كبير من الممثلين الشباب لأن قضايا هذه المرحلة السنية تحتل المساحة الأكبر من المسلسل.
وعن جديده، قال: "أفضل المشاركة في عمل واحد خلال في شهر رمضان، حتى لا يتشتت الجمهور، ويبدأ بالخلط بين الأعمال الكثيرة، لأنني مقتنع بأن الدور المميز حتى وإن كان صغيرا هو ما سيفرض نفسه في النهاية".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=170954&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:02 PM
هالة لطفي: نجاح {الخروج للنهار} أكبر من توقعاتي

http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1212.jpg



ما تقييمك لهذه التجربة بعد عرضها؟

في الحقيقة لم أتوقع هذه النتيجة؛ فعندما بدأت العمل كان هدفي الأساسي تقديم فيلم يعبر عن نظرتي إلى الحياة في مصر اليوم بشروط فنية معينة، وليس عملا يُرضي الجمهور أو يعرفني على المنتجين بغرض أن يتفقوا معي في ما بعد على عمل آخر مع نجوم كبار.

ما قصدك من كلامك هذا؟

تقديم فيلم شخصي وفقاً لمنطق الفنانين التشكيليين الذي ينص على أن الفن ليس صناعة ولا تجارة، بل إرضاء ذاتي.

من أين استقيتِ فكرة الفيلم؟

من قصة واقعية تعايشت معها عامين (2007- 2008) خلال مرض والدي، وكتبتها وأنا في حالة يأس شديدة، ورغبت في عرضها كفيلم وثائقي، لكنني فشلت في ذلك فتحوّلت إلى فيلم روائي، ولم تعد القصة خاصة بي وحدي، إنما أصبحت لدى المحيطين بي لمسة فيها، فأحضروا أكسسوارات وملابس ليكون الفيلم معبراً عنهم أيضاً.

وكيف اخترت الممثلين؟

أجرينا تغييرات واسعة، لا سيما في أدوار الأب والأم والبطلة؛ فمثلا لم تكن دنيا ماهر المرشحة الأولى لهذا الدور، لكنني تعرفت إليها قبل تصوير الفيلم بأسبوعين. للحق لم أتخيل أنها ستقدم الدور بهذا الأداء المتميز، لذا شكرت الله على وجودها معنا لأنها منحت الشخصية أبعاداً مختلفة.

هل تعمدت اختيار نجوم شباب غير معروفين؟

بالطبع، لاقتناعي بأن الممثلين الذين لم يشاركوا في أعمال سابقة سيضيفون جديداً إلى الفيلم، خلافاً للنجوم الذين لديهم حيل يستخدمونها أمام الجمهور لاسترضائه، ويفسدون اللحظة ويخرجونها مصطنعة، فيما هؤلاء الشباب غير المحترفين سيتورطون عاطفياً مع أدوارهم ليخرجوا أداء من قلبهم يؤثر في نفس المشاهد.

وكيف أقنعتِ الصحافي أحمد لطفي بأداء دور الأب؟

اعتقدت في البداية أنه سيرفض الدور لأن لا تجارب تمثيلية سابقة له، ولخلوّه من أي جمل حوارية، إلا أنني فوجئت بموافقته، إذ اعتبر أن هذا الدور تكريم لذكرى والدته التي اعتنى بها في آخر عامين من حياتها، وأضاف بعض التفاصيل إلى الشخصية منحتها مصداقية.

صورت مشاهد الفيلم في غالبيتها داخل شقة... هل وجدت صعوبة في ذلك؟

إطلاقاً؛ كانت أسهل مشاهد لأنني سيطرت على الموقع بعيداً عن تصاريح التصوير، وتدخل بعض المسؤولين للسؤال حول العمل، وموضوعه.

تغلب على الفيلم نظرة سوداوية، لماذا؟

عندما كتبت القصة شغلني هذا السؤال كثيراً، وقلت في نفسي: حتى إذا كان الواقع كئيباً فيجب إضافة ما يبعث على التفاؤل، ووجدته في ميل البطلة إلى والدتها في مشهد النهاية ليفكرا في ما سيقومان به بعد وفاة الأب، ويجدا صيغة أخرى لعلاقتهما مع بعضهما البعض، بعدما توترت طوال سنوات، بسبب الجهد الذي بذلاه نظراً إلى حالة الأب المريض، وجهلهما كيفية التصرف معه.

كيف تقيمين رد فعل الجمهور؟

استغربت إعجابه برؤيتي وتفاعله مع القصة، وهذا أكبر بكثير مما كنت أحلم بتحقيقه، بالإضافة إلى اقتناعه بأن هذه الأحداث تقع يومياً ما دفعه إلى التورط معها عاطفياً.

برأيك كيف ستكون الحال لو لم يتفاعل الجمهور مع الفيلم؟

سيكرهه ويملّ منه، لأن هذا القبول مرتبط بمشاركة المشاهد واهتمامه ببناء علاقة مع الفيلم.

هل نفهم من كلامك أن الفيلم لا يناسب الفئات الشعبية كافة؟

صحيح، فجمهور الأفلام التجارية لا يناسب «الخروج للنهار»، لأنه يتطلب مجهوداً ليدخل المشاهد في الأحداث، ويندمج فيها عاطفياً بقلبه، وإذا لم يحدث ذلك فهذا ليس جمهوري من الأساس.

إذاً لـ «الخروج للنهار» جمهور خاص.

بالفعل، أتمنى أن يأتي يوم يبذل فيه جمهور السينما في مصر مجهوداً عاطفياً في تلقي الأفلام، ولا يكتفي باعتبار السينما مجرد تسلية وملء وقت الفراغ، لأن السينما في النهاية فن وليست «سبوبة» كما يحاول بعض المنتجين تصويرها.

وما رأيك بسيطرة الأفلام التجارية؟

ليست صدفة، بل نتيجة طبيعية لسيطرة الرداءة في كل مجال وانعدام الإحساس بالجمال؛ لم يعد المشاهد قادراً على تلمس الجمال نتيجة الاستمرار في عرض أعمال رديئة، بحجة أن الجمهور يسعد بمتابعتها، ما يعني عدم احترام الصانعين للجمهور الذي فقد احترامه لنفسه.

حدثينا عن موازنة الفيلم باعتبارك مشاركة في إنتاجه.

لا يمكنني تحديد المال المنفق على هذا العمل بسبب طول مدة التصوير، وإعادة بعض الممثلين جزءاًً من أجرهم، ورفض البعض الآخر تقاضي أجره، إلى جانب المساعدات التي حصلنا عليها وترجمت بشكل خدمات، من بينها: منحنا المخرج تامر سعيد معداته للتصوير الداخلي من دون مقابل مادي، وسمح لنا المخرج مجدي أحمد بالتحضير للجزء الأول من الفيلم في مكتبه.

كيف أثر ذلك في الفيلم؟

فرضت لدينا هذه الروح التعاونية والخدمية مساندة بعضنا البعض لتخرج التجربة بأفضل شكل، وعندما حصلنا على دعم من مهرجان أبو ظبي فضلنا استخدامه في طبع الفيلم بالخارج ليتمتع بالدقة.

وكم استغرق تصوير الفيلم من وقت؟

حوالى 25 يوماً؛ بدأنا التصوير الخارجي لمدة أسبوعين في 2010، ثم توقفنا وعدنا بعد ثورة يناير لنصوّر 10 أيام.

إلام يرجع نجاح «الخروج للنهار»، برأيك؟

إلى توق الجمهور لمتابعة فيلم مختلف بعيداً عن الأكشن والكوميديا اللذين اعتاد عليهما، حتى الآن نجح لدى جمهور المهرجانات الخاص، وقريباً سيطرح في دور العرض.
وماذا عن «حصّالة»؟

محاولة نقوم بها لنمنح الشباب الأمل؛ فبعد تقدير الجمهور لتجربة فيلم «الخروج للنهار» الذي قدمناه بشروطنا من دون أي سيطرة خارجية، فكرنا في مساعدة المخرجين ليقدموا أعمالهم الأولى من دون انتظار أربع سنوات مثلما انتظرنا، وذلك بمساعدتهم من خلال خبرتنا في الإنتاج والإخراج، وامتلاكنا أدوات ومعدات كثيرة.

ما الذي تستفيدونه من هذه المساعدة؟

من مصلحتنا أن تكون 10 أفلام مثلاً في دور العرض سنوياً، عندها سيطلب الموزعون من صانعيها ضمّها إلى خارطة العرض. في المقابل، إذا كان ثمة فيلم واحد فقط في القاعات، فلن يتذكره الجمهور وسيضيع وسط الأفلام التجارية.

وما جديدك؟

أكتب قصة فيلم، وأنشغل بالتحضير لـ 12 فيلماً لمخرجين شباب انضموا إلى «حصّالة»، في أولى أعمالهم الروائية الطويلة، ويتم تصويرها في محافظات مختلفة منها: سيناء وأسوان وأسيوط وسوهاج، وأنا سعيدة بهذا العمل لأنني أشعر كما لو كنت أحرر مقيداً.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637370/%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%8A--%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD--%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D9%88%D8%AC-%D9%84%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%B1--%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA%D9%8A/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:03 PM
في الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي: {فتاة المصنع} يسرق الأضواء وتكريم يسرا والعلايلي


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/989.jpg


تنافس على جوائز مهرجان دبي السينمائي حوالى 90 فيلماً بقيمة إجمالية تصل إلى 575 ألف دولار في ثلاث فئات هي: المهر الإماراتي، المهر العربي، والمهر الآسيوي الإفريقي.
شهدت دورة هذا العام حضور حشد من نجوم السينما العالمية والعربية والخليجية والآسيوية. كذلك شارك في الافتتاح كل من النجمة العالمية كيت بلانشيت والنجم مايكل جوردان، وكُرِّم النجم العالمي مارتن شين تقديراً لمسيرته وإسهاماته في صناعة السينما عبر حوالى 80 فيلماً منها: {القيامة الآن، وول ستريت، غاندي، الرئيس الأميركي، أمسكني إن استطعت}.
وكان قد تم ترشيح مارتن لنيل ست جوائز {إيمي} عن دورة في مسلسل {الجناح الغربي}، وحصد ست جوائز {غولدن غلوب}.
كرَّم المهرجان الناقد المصري سمير فريد لإسهاماته الكثيرة في مجال النقد، وكان قد فاز أخيراً بميدالية مهرجان {كان} الذهبية مع 20 صحافياً من مختلف أنحاء العالم بمناسبة الدورة الأخيرة في القرن العشرين عام 2000.
وفي الافتتاح تم تكريم عشرة من رموز السينما العربية، وهم: عزت العلايلي، يسرا، أحمد بدير، اللبنانية كارمن لبس، المخرج محمد خان، المصوران رمسيس مرزوق وطارق التلمساني، المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي، المخرج السوري محمد ملص... وذلك على أساس أنهم شاركوا في أهم مئة فيلم عربي طبقاً للاستفتاء الذي أشرفت عليه إدارة المهرجان هذا العام.
ومن ضمن النجوم الذين حضروا الافتتاح: نادية الجندي، محمد سعد، خالد صالح، محمود قابيل، هاني رمزي، بشرى، درة، سميرة أحمد، ميمي جمال، حسن مصطفى، المخرج خالد يوسف، إبراهيم الزدجالي، لمياء طارق، سوزان نجم الدين، يوسف الخال، والمطربان رامي صبري وعمرو مصطفى.
وعرض في الافتتاح الفيلم الفلسطيني {عمر} للمخرج هاني أبو أسعد، من بطولة آدم بكري وإياد حوراني ووليد زعيتر. تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يقاومون الاحتلال الإسرائيلي ويرفضون جدار الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية. الفيلم حاصل على دعم من صندوق إنجاز لدعم المشاريع التابع لمهرجان دبي، بالإضافة إلى أنه مرشح لجائزة {الأوسكار} كأفضل فيلم أجنبي.
وهذه هي المشاركة الثانية لهاني في المهرجان بعد أن شارك بفيلمه {الجنة الآن} في الدورة الثانية عام 2006.
ومن مصر، عُرض في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فيلم {فتاة المصنع} لمحمد خان في عرضه الأول، وهو من تأليف وسام سليمان وبطولة ياسمين رئيس وهاني عادل وسلوى خطاب وسلوى محمد علي ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة وقد حاز الفيلم إعجاب عدد كبير من الجمهور والنقاد، إذ يقدم حالة سينمائية مفعمة بالصدق لحياة فتاة تعيش في أحد الأماكن العشوائية وتعمل في مصنع للنسيج وتدخل في علاقة حب مع رئيس العمال، ما يعرضها لمشاكل عدة وصراعات مختلفة مع المجتمع حولها إلا أنها تنتصر في النهاية.
وكانت مؤلفة الفيلم قد خاضت بنفسها تجربة العمل في أحد المصانع، لتعيش التجربة على أرض الواقع وتلتقي بنماذج من الفتيات اللاتي يعملن في هذا المجال وتقترب من ظروفهن ومشاعرهن.
وعرض في قسم الليالي العربية فيلم {المعدية} للمخرج عطية آمين في أولى تجاربه الروائية الطويلة، من تأليف الدكتور محمد رفعت وبطولة درة وهاني عادل. تدور قصته حول شخصية أحلام التي تعمل مصففة شعر وتسكن في منطقة شعبية وتحلم بالحب والعثور على فارس أحلامها. وقد وقع مؤلف الفيلم في مشادة طويلة مع أحد منظمي المؤتمر الصحافي لأسرة العمل بعدما سأله الأخير عن اسمه من دون أن يعرف أنه مؤلف العمل.
ومن سورية، عرض فيلم {سلم إلى دمشق} للمخرج محمد ملص، وهو يعبر عن موقفه السياسي والهواجس التي تراودة منذ أن بدأت أزمة سورية من خلال شخصية الفتاة زينة التي تسافر إلى دمشق لدراسة التمثيل وتعيش قصة حب مع مخرج سينمائي.
أما من فلسطين فعُرض فيلم للمخرج رشيد مشهراوي بعنوان {فلسطين ستريو{، ويدور حول تفكير أحد الفلسطينيين في الهجرة إلى كندا إلا أنه يتنازل عن حلم الهجرة ويبقى ليقاوم الاحتلال الإسرائيلي.
وعُرض من لبنان فيلم {وينن} الذي شارك في إخراجه سبعة مخرجين. يتناول حياة ست نساء من مختلف الأعمار تعيش كل واحدة في انتظار عودة رجل اختفى أو اختطف أثناء الحرب الأهلية اللبنانية، وتدور الأحداث كلها في يوم واحد.
المغرب عرضت فيلم {الصوت الخفي} للمخرج كمال كمال، وتدور أحداثه أثناء حرب الجزائر. كذلك قدمت {سرير الأسرار} للمخرج المغربي جيلالي فرحاتي ويتناول حياة فتاة تستعيد ذكرياتها مع والدتها التي رحلت.

تجارب لافتة

من التجارب السينمائية التي لفتت الانتباه فيلم {أوضة الفيران}، وهو إنتاج مشترك بين مصر والإمارات وتدور أحداثه في الإسكندرية من خلال ست شخصيات تعيش إلى جوار مخاوفها. تولى البطولة كل من حنان يوسف ومصطفى درويش ونورا سعفان ونهاد يحيى وكمال إسماعيل.
كذلك كان لافتاً الفيلم الإيطالي {الجمال العظيم} الذي عرض في الدورة السابقة من مهرجان {كان} السينمائي، ويقدم لوحة بصرية متوهجة لمدينة روما المعاصرة من خلال صحافي تقدم به العمر لكنه يقرر الاستمتاع بحياته.
ومن أبرز الأفلام التي عرضت في المهرجان فيلم {درب الحرية الطويل} عن حياة الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، منذ طفولته في الريف وصولا إلى فوزه بأول انتخابات ديمقراطية في جنوب إفريقيا. وعُرض الفيلم في اليوم نفسه الذي دفن فيه مانديلا.
كذلك شهد المهرجان العرض العالمي الأول لفيلم {أسرار عائلية} ضمن فاعليات سوق دبي السينمائي، وهو أول تجربة إخراج لهاني فوزي مؤلف فيلمي {بحب السيما} للمخرج أسامة فوزي و{أرض الأحلام} للمخرج داود عبد السيد. والفيلم ما زال يعيش أزمة كبيرة مع الرقابة في مصر، التي طالبت بحذف 13 مشهداً منه ولكن المخرج وشركة الإنتاج رفضا.
{أسرار عائلية} أول فيلم مصري يتناول المثلية الجنسية وأسبابها والتحليل النفسي لها من خلال معاناة شاب يروي حكايته مع أحد الأطباء النفسيين. تولى البطولة كل من محمد مهران وسلوى محمد علي وطارق سليمان وبسنت شوقي وعماد الراهب.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637372/%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%AF%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A--%D9%81%D8%AA%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9--%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B6%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%84%D 9%8A-/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:03 PM
حلمي يعود إلى السينما


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/5555.jpg


بعدما أوقف نشاطه السينمائي لأشهر عدة لانشغاله بعضوية لجنة تحكيم برنامج {آراب غوت تالنت»، عاد الممثل أحمد حلمي لاستئناف نشاطه السينمائي، حيث يعقد راهناً جلسات عمل مع المخرج عمرو سلامة للاستقرار على تفاصيل فيلمه الجديد {صنع في الصين}.
الفيلم سيعرض خلال موسم الصيف المقبل وحتى الآن لم يتم الاستقرار على باقي فريق العمل، علماً بأنه سيكون من إنتاج شركة حلمي التي أسسها قبل عامين

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637374/%D8%AD%D9%84%D9%85%D9%8A-%D9%8A%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:04 PM
شريف مندور يطرح «الخروج من القاهرة»

http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/8979878978.jpg


وافق المنتج شريف مندور على طرح فيلم «الخروج من القاهرة» بعد تنفيذ توصية الرقابة على المصنفات الفنية بحذف جملة حوارية واردة على لسان بطل الفيلم محمد رمضان بعد أكثر من عامين على رفضه رقابياً.
الفيلم سيطرحه مندور الشهر المقبل، فيما لم يحدد عدد النسخ التي سيطرح بها في انتظار الاتفاق مع الشركة الموزعة.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637375/%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D8%AD-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D9%88%D8%AC-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%C2%BB/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:06 PM
ترشيحات «ممثلي السينما» تتجاهل ريدفورد


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386849206589121000.jpg





أعلنت نقابة ممثلي السينما الأربعاء الماضي المرشحين لجوائزها السنوية، متجاهلة أسطورة هوليوود روبرت ريدفورد الذي كان قد رشح على نطاق واسع للحصول على الجائزة لدوره في الفيلم الملحمي البحري «أول از لوست» (فقد الجميع).
وشهدت أكبر جائزة، لأفضل طاقم، ترشيحات لأفلام «12 ييرز أ سليف» (12 عاما من العبودية) و»أمريكان هاسل» (الكفاح الأميركي) و»أوجست: اوسيدج كونتي» (أغسطس: مقاطعة أوسيدج) و»دالاس بايرز كلوب» (نادي مشتريي دالاس) و»ذا باتلر» (كبير الخدم).
وضمت قائمة الممثلين الخمسة المرشحين لجائزة أفضل ممثل كلا من الفنان المخضرم بروس ديرن لدوره في فيلم «نبراسكا» وشيويتل ايجيوفور عن فيلم «12 ييرز أ سليف» وتوم هانكس عن فيلم «كابتن فيلييس» (القبطان فيليبس) وماثيو ماكونهي عن دوره في فيلم «دالاس بايرز كلوب» وفورست وايتاكر عن دوره في فيلم «ذا باتلر» وشملت قائمة المرشحات لجائزة أفضل ممثلة كلا من كيت بلانشيت لدورها في فيلم «بلو جاسمين (الياسمين الأزرق) وساندرا بولوك عن دورها في فيلم «جرافيتي»(الجاذبية) وجودي دنش عن دورها في فيلم «فيلومينا» وميريل ستريب عن دورها في فيلم «أوجست: أوسيدج كاونتي» وإيما طومسون عن دورها في فيلم «سافينج مستر بانكس» (انقاد السيد بانكس).
ورشحت نقابة ممثلي السينما لجائزة أفضل ممثل مساعد، كلا من باركهاد عبدي عن دوره في فيلم «كابتن فيليبس» ودانيال بروهل عن دوره في فيلم «راش» ومايكل فاسبندر عن دوره في فيلم «12 ييرز أ سليف» وجيمس جاندولفيني عن دوره في فيلم «ايناف سيد» (كفي ما قيل) وجاريد ليتو عن دوره في فيلم «دالاس بايرز كلوب»
(لوس أنجلس- د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637351/%D8%AA%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%C2%AB%D9%85%D9%85%D8%AB%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%C2%BB-%D8%AA%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%AF/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:07 PM
أنجلينا جولي ممنوعة من الطيران... بسبب الرخصة


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386849206589120900.jpg



مُنعت النجمة الأميركية، أنجلينا جولي، من التحليق بطائرتها الخاصة لأنها لم تجدد رخصتها بالوقت المناسب.
وذكرت موقع (شوبيز سباي) أن وكالة الطيران الفدرالية الأميركية منعت جولي، من التحليق لأنها لم تجدد رخصة طائرتها الخاصة التي اشترتها بعد أن حصلت على إجازة في الطيران عام 2005.
وانتهت صلاحية رخصة طائرة جولي من نوع «سيروس أس أر-22» في يونيو الماضي.
ويقدر سعر الطائرة ذات المحرك الواحد بحوالي 360 ألف دولار.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637350/%D8%A3%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%AC%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%85%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86...-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AE%D8%B5%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:08 PM
الغامدي ترفض إهانة المرأة في الدراما


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386847036158911100.jpg



أبدت الإعلامية والفنانة السعودية مريم الغامدي إعجابها بالعرض الافتتاحي لمهرجان الكويت المسرحي، الذي تضمن الأوبريت اللافت «فضاءات مسرحية»، الذي تحدث عن المسرح منذ بداياته في عهد الإغريق، مشيرة إلى أن الكويت من أكثر الدول الخليجية اهتماماً بالمسرح، بدلالة وجود المعهد العالي للفنون المسرحية فيها.
وأشادت الغامدي، في المؤتمر الصحافي الخاص بالمركز الإعلامي للمهرجان الذي أداره الزميل مفرح الشمري، بعرض «امرأة لا تريد أن تموت» بوصفه الانطلاقة الموفقة لعروض المسابقة الرسمية، واختيار النص الصعب الذي استطاع المخرج ترجمته على خشبة المسرح، لافتة إلى أنها فوجئت بأن المخرج من جيل الشباب وشارك في التمثيل أيضاً.
وفي السياق، رفضت الغامدي ما لدى بعض كتاب الدراما في السعودية من تراجع وضعف أعمال، إضافة إلى تصوير المرأة دائماً على أنها منكسرة وأمية، متسائلة: «لماذا يطمسون دور المرأة المتعلمة والمثقفة؟»، موضحة أن السبب وراء ذلك هو المنتج الذي يستعين بكتاب عرب ليسوا بمحترفين (تجار شنطة)، وأثناء سعودة العمل تتعثر صورة المرأة.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637348/%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D9%85%D8%AF%D9%8A-%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%A5%D9%87%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A7--/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:09 PM
درو باريمور ترزق قريباً طفلة ثانية


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386849024739105500.jpg



تنتظر النجمة الأميركية، درو باريمور، ولادة طفلة ثانية من زوجها، ويل كوبلمان، بعد نحو مرور سنة على إنجابها طفلتهما الأولى «أوليف».
وأكد المتحدث باسم باريمور (38 سنة)، لموقع (بيبول) الأميركي، أن النجمة سترزق قريباً طفلة ثانية.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن باريمور قولها شخصياً، خلال تسلمها جائزة عن إطلاق مساحيق التجميل الخاصة بها «فلاور»، «أنا فخورة بتسلم هذه الجائزة احتفالاً بالنساء، بمن فيهم ابنتي وطفلتي القادمة».
وكانت باريمور كشفت عن حملها الثاني في نوفمبر الماضي.
يذكر أن باريمور أنجبت ابنتها الأولى في 26 سبتمبر 2012 وأطلقت عليها اسم «أوليف»، ولطالما عبرت عن رغبتها بأن يكون لطفلتها أخ أو أخت.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637297/%D8%AF%D8%B1%D9%88-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%85%D9%88%D8%B1-%D8%AA%D8%B1%D8%B2%D9%82-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D9%8B-%D8%B7%D9%81%D9%84%D8%A9-%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:10 PM
شيرين رضا: لا أحب الظهور في أكثر من دور ليصدقني الجمهور

http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/dryrt.jpg




من رشحك للمشاركة في مسلسل {المرافعة}؟

المؤلف تامر عبد المنعم الذي تربطني به علاقة صداقة، وقد عرض علي الفكرة قبل أكثر من عامين وتحمست لها. وكان يفترض أن يرى المسلسل النور العام الماضي، إلا أنه تأجل بسبب الظروف السياسية والإنتاجية والأحداث.

حدثينا عن دورك فيه.

أؤدي دور جليلة، زوجة رجل الأعمال جمال أبو الوفا الأولى وأم أولاده، يرتبط بها بشكل تقليدي، ورغم انفصالهما في المنزل فإنهما يتظاهران أمام أقاربهما بأنهما سعيدان، فجليلة تحرص على تربية أولادها في جو أسري مريح وتهتم بشؤونهم، في وقت يلهث زوجها وراء نزواته ويبتعد عنها، إلى أن يتهم بالتورط في جريمة القتل، فنشاهد خلال الأحداث كيفية تعاملها مع الموقف واستقبالها للخبر، ومحاولتها تخفيف الصدمة على أبنائها.
ألا ترين أن الدور غريب عن نوعية الأدوار التي اعتدت تقديمها؟

بالتأكيد، لذا تحمست له، فللمرة الأولى يشاهدني الجمهور في دور أم هادئة لا تنفعل كثيراً، تقتصر اهتماماتها على بيتها وأولادها ما سيشكل مفاجأة له.

كيف ستتعامل جليلة مع زوجها المتعدد العلاقات النسائية؟

لن أخوض في التفاصيل، وأترك للمشاهد متعة المتابعة، فتركيبة شخصية جليلة وخلفياتها ستظهر خلال الأحداث وستبرر كل خطوة وفعل تقوم بهما، ورغم أن الدور يبدو، عند الحديث عنه، كأنه ثانوي، لكن في حقيقة الأمر هو أحد أهم الأدوار في المسلسل ويزداد تأثيره بتصاعد الأحداث.

كيف تحضرت للدور؟

جليلة نموذج لكثير من النساء في مصر، وأنا أعرف كيف يتعاملن مع أسرهن ويربين أبناءهن بشكل جيد، رغم عدم سعادتهن في حياتهن، ولا يقتصر ذلك على سيدات المجتمع بل على الفئات الأقل دخلا أيضاً.

كيف تقيمين المسلسل؟

عندما أقرأ أي سيناريو للمرة الأولى، أتخيل التجربة على الشاشة، وهو ما حدث معي بالفعل عندما طالعت الحلقات فتحمست لها بشدة، وكنت أنتظر كل حلقة يكتبها تامر لمعرفة تطورات الأحداث، ورغم أن المسلسل هو التجربة الأولى له كمؤلف، فإنه كتبه بحماسة وبأسلوب شيق للغاية، فانبهرت به وأنا واثقة من نجاحه عند عرضه على الشاشات.

عادة ترافق البطولات الجماعية خلافات بين النجمات، فهل حدث ذلك معك؟

إطلاقاً، تسود بيننا في موقع التصوير علاقة ود وصداقة تزداد يوماً بعد يوم، ولا أعتقد أن هذه الخلافات ستحدث، لأننا أكبر من أن ندخل في معارك هامشية تؤثر سلباً على المسلسل، فكل واحدة منا تركز في دورها لتتوافر المنافسة في التمثيل ويكون المشاهد الفائز الأكبر فيها.
هل ستكتفين بمسلسل {المرافعة} في رمضان؟

لا أحبذ تقديم أكثر من عمل درامي في العام، باعتبار أن المسلسلات تعرض في معظمهاخلال شهر رمضان، فلن يصدقني الجمهور إذا شاهدني في عمل بشخصية ما وفي عمل آخر بشخصية مختلفة، هذا المبدأ مرفوض بالنسبة إلي، لذا أدقق في خياراتي لتحقق النجاح المرجو منها، وتترك علامة لدى الجمهور.

كيف ترين المنافسة بين الأعمال في السباق الرمضاني؟

يفرض العمل الجيد نفسه على الجمهور مهما بلغ عدد الأعمال المعروضة في رمضان، وكما هو متوقع، ستكون ثمة منافسة قوية مع مشاركة كمّ من الفنانين وأتمنى للمجتهدين التوفيق في عملهم.

ما سبب غيابك عن الإعلام؟

لا أحبذ الحديث في الإعلام من دون فائدة، فالجمهور يعرف عني كل شيء، وعندما أطلّ في الإعلام يجب أن يكون ثمة مبرر قوي وجديد على المستوى الفني أتحدث عنه.

ما سبب ابتعادك عن السينما؟

أين هي السينما الحقيقية الجادة؟ تمرّ صناعة السينما بأزمة، منذ فترة طويلة، وقد تفاقمت بسبب الأحداث السياسية التي دفعت المنتجين إلى الإحجام عن الإنتاج خوفاً من الخسائر، إلا أنني شاركت أخيراً في فيلم {الفيل الأزرق} مع كريم عبد العزيز وخالد الصاوي وأتوقع أن يحقق نجاحاً لدى عرضه.

حدثينا عن هذه التجربة.

الفيلم مأخوذ من نص أدبي يحمل الاسم نفسه، وهو تجربة سينمائية مختلفة عن الأفلام المطروحة في دور العرض، وأجسد إحدى الشخصيات الموجودة في الراوية، لكني أتحفظ عن تفاصيل الدور حتى عرض الفيلم.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637308/%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%B1%D8%B6%D8%A7--%D9%84%D8%A7-%D8%A3%D8%AD%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D8%B5%D8%AF%D9%82%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:11 PM
مرام تشارك في للحب كلمة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281278%29.png


تستعدّ الفنانة مرام للعودة للوسط الفني من خلال عدد من الأعمال الدراميّة التي عُرضت عليها، حيث اتفقت مع القائمين على مسلسل »للحب كلمة« للمؤلف فهد العليوة والمخرجة هيا عبدالسلام.
وسيشارك مرام النجوم الشباب بطولة العمل، حيث يشهد مشاركة محمود بوشهري وشيماء علي وعبدالله بوشهري وفؤاد علي وغيرهم من النجوم، كما تقوم حاليًا بقراءة عدد من المسلسلات سبق أن عرضت عليها وذلك لاختيار الأنسب من بينها للظهور من خلاله في رمضان المقبل

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102350:2013-12-12-18-10-34&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:12 PM
بثينة الرئيسي تهمل دراستها

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281287%29.png

تواصل الفنانة بثينة الرئيسي هذه الأيام تصوير مشاهدها في مسلسل »أشوفكم على خير«.
وتحدثت الفنانة بثينة الرئيسي عن دورها في المسلسل قائلة: في هذا العمل ألعب شخصية فتاه مةملة في حياتها ولا تعني لها الدراسة شيئا، لكنها شخصية رومانسية، تعيش قصتي حب، الاولى تكتشف انها مخدوعة في من تحب، وهذا الأمر يؤثر في علاقتها الأخرى، ويجعلها مختلفة في الكثير من الأمور، وهي فتاة لسانها طويل ومع حدث الهروب والتنقل الدائم تمر بعدة مفارقات تبنى على أساسها قصتها.
وأضافت: الجميل في هذا العمل المشاهد الجماعية التي تغلب عليه، حيث نكاد نظهر معا على مدار الثلاثين حلقة بشكل كبير وانا سعيدة بفكرة المسلسل بشكل عام.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=102351:2013-12-12-18-11-04&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:13 PM
مادونا المرأة الأعلى أجراً

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/12/508343.jpg
نيويورك- رويترز- قالت مجلة فوربس إن مغنية البوب ​​الأميركية مادونا هي المرأة الأعلى أجرا في عالم الموسيقى بايرادات بلغت 125 مليون دولار لتتجاوز بسهولة نجمة البوب ليدي غاغا ومغنية البوب ​​تايلور سويفت.
وقالت المجلة إن دخلها في فترة 12 شهرا يجعلها أيضا أعلى المشاهير دخلا بشكل عام.
جاءت ايرادات مادونا في الفترة من يونيو 2012 إلى يونيو 2013 في معظمها من جولة حفلات لألبومها «ام.دي.ان.ايه» والتي بلغت إيراداتها 305 ملايين دولار. لكن المغنية البالغة من العمر 55 عاما والتي قفزت من المركز التاسع في عام 2012 حققت أيضا اموالا من بيع عطرها وبعض الأشياء الأخرى.
وقالت فوريس إن مادونا «الأكثر دخلا في عالم الموسيقى وأعلى المشاهير أجرا».



المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/822314)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:14 PM
ديمي مور تبيع خاتم خطبتها


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/12/508345.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- تجهد النجمة الأميركية ديمي مور للتخلص من كل ما يذكرها بطليقها، أشتون كوتشر، ما دفعها الى الإقدام سراً على بيع خاتم خطبتها الذي يقدر ثمنه بـ250 ألف دولار.
وذكرت مجلة «ستار» الأميركية، انه بعد أسبوعين فقط على طلاقها رسمياً من كوتشر، تبين أن مور (51 سنة) باعت سراً الخاتم الماسي الذي قدمه إليها النجم الأميركي يوم طلب يدها للزواج.
وأوضح أن مور باعت الخاتم، الذي يقدر ثمنه بـ250 ألف دولار، إلى بائع مجوهرات رفيع في بيفرلي هيلز.
ونقلت المجلة عن صديق مقرب من مور قوله ان أشتون حطم قلبها، وكل ما يذكرها به يزيد من حزنها، وهي تريد أن تكون سعيدة.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/822315)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:15 PM
نقابة ممثلي السينما تتجاهل ريدفورد


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/12/508356.gif


لوس أنجلوس- د. ب. أ- أعلنت نقابة ممثلي السينما اليوم الأربعاء المرشحين لجوائزها السنوية، متجاهلة أسطورة هوليوود روبرت ريدفورد الذي كان قد رشح على نطاق واسع للحصول على الجائزة لدوره في الفيلم الملحمي البحري «أول از لوست» (فقد الجميع).
وشهدت أكبر جائزة، لأفضل طاقم، ترشيحات لأفلام «12 ييرز أ سليف» (12 عاما من العبودية) و«أمريكان هاسل» (الكفاح الأمريكي) و«أوغست: اوسيدج كونتي» (أغسطس: مقاطعة أوسيدج) و«دالاس بايرز كلوب» (نادي مشتري دالاس) و«ذا باتلر» (كبير الخدم).

أفضل ممثل
وضمت قائمة الممثلين الخمسة المرشحين لجائزة أفضل ممثل كلا من الفنان المخضرم بروس ديرن لدوره في فيلم «نبراسكا» وشيويتل ايغيوفور عن فيلم «12 ييرز أ سليف» وتوم هانكس عن فيلم «كابتن فيلييس» (القبطان فيليبس) وماثيو ماكونهي عن دوره في فيلم «دالاس بايرز كلوب» وفورست وايتاكر عن دوره في فيلم «ذا باتلر».
ورشحت نقابة ممثلي السينما لجائزة أفضل ممثل مساعد كلا من باركهاد عبدي عن دوره في فيلم «كابتن فيليبس» ودانيال بروهل عن دوره في فيلم «راش» ومايكل فاسبندر عن دوره في فيلم «12 ييرز أ سليف» وجيمس غاندولفيني عن دوره في فيلم «ايناف سيد» (كفي ما قيل) وغاريد ليتو عن دوره في فيلم «دالاس بايرز كلوب».

أفضل ممثلة
وشملت قائمة المرشحات لجائزة أفضل ممثلة كلا من كيت بلانشيت لدورها في فيلم «بلو غاسمين» (الياسمين الأزرق) وساندرا بولوك عن دورها في فيلم «غرافيتي» (الجاذبية) وجودي دنش عن دورها في فيلم «فيلومينا» وميريل ستريب عن دورها في فيلم «أوغست: أوسيدج كاونتي» وإيما طومسون عن دورها في فيلم «سافينج مستر بانكس» (انقاذ السيد بانكس).
وكانت قائمة المرشحات لأفضل ممثلة مساعدة كالتالي، جنيفر لورانس عن دورها في فيلم «أمريكان هاسل» ولوبيتا نيونج عن فيلم «12 ييرز أ سليف» وجوليا روبرتس عن فيلم «أوغست: أوسيدج كاونتي» وجون سكويب عن فيلم «نبراسكا» وأوبرا وينفري عن فيلم «ذا باتلر».
ومن المقرر أن يتم تسليم الجوائز في 18 يناير وينظر إليها عادة على أنها أحد المؤشرات التي تحظى بمصداقية للفائزين في نهاية المطاف بجوائز الأوسكار حيث ان هناك تداخلا كبيرا في الناخبين للجائزتين.



المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/822319)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:16 PM
بالتعاون مع «أوكسفام» و«دبي العطاء»
أشهر نجوم الـــعالم في الحفل الخيري لـ «دبــــــي السينمائي»

ضاءت نخبة من أشهر نجوم العالم، أول من أمس، السجادة الحمراء في ليلة من التألق والسخاء، ضمن الحفل الخيري السنوي «ليلة واحدة تغيّر حياة الناس»، الذي أُقيم على هامش مهرجان دبي السينمائي الدولي في فندق أرماني بدبي، بالتعاون مع دبي العطاء وأوكسفام. وكان على رأس المشاهير الذين حضروا خصيصاً لدعم هذا الحفل، الممثل والمخرج الأميركي مارك رافالو، والممثلة الأميركية روني مارا، والممثلة الإنجليزية ناعومي هاريس، وحصد المزاد ما يزيد على مليون دولار أميركي بالمزايدة على مجموعة من المعروضات الحصرية، والتجارب الخاصة بالمشاهير التي جرى بيعها في المزاد، منها مقتنيات جيمس بوند.
وحظي الحدث، الذي جرى تنظيمه للسنة الثالثة على التوالي، برعاية سموّ الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسفيرة الأمم المتحدة للسلام. وسيذهب كامل التبرعات، التي حصدها هذا الحفل الخيري، لدعم جهود المؤسستين الإنسانيتين «دبي العطاء»، و«أوكسفام» في مساعدة المتضررين، جراء الأحداث في سورية. وبدا تفاعل المشاهير واضحاً، حيث شاركوا في مزاد خاص، افتتحه سفير أوكسفام النجم العالمي مارك رافالو، بتقديم تذكرتين لحضور العرض الأول لفيلم «كابتن أميركا.. جندي الشتاء»، وهما تقدمة سفيرة أوكسفام ونجمة هوليوود سكارليت جوهانسون. وصرح مارك، قائلاً إن «سكارليت من الداعمين لهذا الحدث، وإنها تبرعت بهذه الجائزة الفريدة، لأنها سبق وزارت الكثير من اللاجئين بصحبة أوكسفام». وأضاف مارك، أثناء تحفيز الحضور على المشاركة في المزاد، أن «سكارليت شغوفة بالعمل الإنساني، وهي اليوم تأمل أن تحصل هذه الجائزة التي قدمتها على مبلغ كبير جداً، يساهم في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، لهذا نناشدكم المزايدة بأفضل ما لديكم على هذه الجائزة».
ومن بين المشاركين في هذه الليلة الممثلتان ناعومي هاريس وليندي ماتشيكيزا، بطلتا فيلم «مانديلا.. درب الحرية الطويل»، والممثلة ماريام دي أبو، والدي جي والممثل جولدي، إضافة إلى نجوم بوليوود، وسفراء أوكسفام، وراهول بوز، وأرجون رامبال. وكان من بين المقتنيات التي عُرضت في المزاد السيارة «أستون مارتن فانكويش»، التي جرى إنتاجها احتفالاً بالذكرى الخمسين لإطلاق شخصية جيمس بوند، وتذاكر لحضور العرض العالمي الأول لفيلم «جميس بوند»، ومجموعة تذكارات من أفلام «جيمس بوند»، ولوحة فنية لأبو الفضل ليره، وتحفة فنية لـ«أفسانيه طايبي» تقدمة مؤسسة «فرجام». وسيتم تخصيص التبرعات، التي جُمعت في هذه الليلة، لدعم جهود «دبي العطاء»، و«أوكسفام»، لمصلحة الأطفال السوريين وعائلاتهم، في مخيمات لبنان بمحافظة طرابلس، والمناطق المحيطة، ومخيمات الأردن، في محافظتي البلقاء والزرقاء، من خلال تزويدهم بالمؤن الأساسية خلال شهور الشتاء الثلاثة، لمساعدتهم على تخطي هذه الفترة الأصعب من العام. وتشمل هذه المساعدات توفير المأوى والغذاء والمياه والصرف الصحي والمنشآت الصحية، إضافة إلى ملابس شتوية، وباقات لتعليم الأطفال، حيث تعد هذه المساعدات ذات أهمية جوهرية للأطفال اللاجئين وعائلاتهم، الذين يعيشون في مخيمات غير رسمية.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-12-13-1.631489)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:20 PM
الهواري: الرقابة أعاقت انتشار الدراما الخليجية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/eeadc90e-1cca-44f8-b598-52e0042780eb/316/235


قال المخرج سائد الهواري إن تصوير الدراما الخليجية في أماكن مغلقة وتدخّل الرقابة في إجازة النصوص بشكل مبالغ ساهم في تشابه وتكرار الأعمال وقلل من انتشارها عربياً بشكل كبير.
وشدد الهواري على أن الفضائيات هي التي أنتجت مواصفات الدراما الرمضانية وروّجت لها بشكل مبالغ فيه من دون الأعمال الموسمية وهو ما رسخ لدى المشاهد والمعلن أن الدراما الجيدة تعرض في شهر رمضان فقط.
وأشار إلى أن مسلسل «الواجهة» يحمل مفهوماً جديداً لما يحدث في المجتمع بأسلوب فني محترف وبشكل جريء وصريح من دون تجريح.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/58ae4e02-baa2-4629-9805-5ecfc006dbd7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:22 PM
ميريام فارس تحيي حفل رأس السنة في المغرب


http://alayam.com/Issue/2013/9013/pic/bh-22.jpg


تستعد نجمة الغناء العربي ميريام فارس للتوجه إلى منتجع مازاغان السياحي في المغرب، أحد أشهر المقاصد الفارهة على ساحل المحيط الأطلسي، وذلك لإحياء ليلة رأس السنة مع معجبيها. وسيشارك ميريام في الحفل يوم الثلاثاء (31 ديسمبر 2013) الفنان المغربي ماكسيم كار وتشي ليغني نخبة من الأغاني المغربية الشعبية تزامناً مع انطلاق العام الجديد.
وتعد هذه إحدى الزيارات النادرة لميريام إلى المغرب. من المتوقع أن يستقطب الحفل جماهير رفيعة المستوى طالما انتظرت ملاقاة نجمة الاستعراض اللبنانية.
يذكر أن ميريام تحظى بصيت واسع في منطقة شمال افريقيا يماثل ذلك الذي تحظى به في منطقة المشرق العربي والخليج العربي. وقد جاءت مشاركة الفنانة بعد أن لمع اسم المنتجع كواحد من أبرز وجهات استقطاب النجوم أبرزهم نجوى كرم وإليسا ووائل كفوري وتامر حسني ومؤخراً السوبر ستار راغب علامة.
ومن المنتظر أن تغني ميريام فارس لجمهورها مجموعة من أشهر أغانيها مثل «مكانه وين» و»بتروح» و»إنت بتقول إيه» و»واحشني إيه» و»أنا قلبي ليك» وغيرها.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/203718)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:24 PM
قمر خلف تنضمّ إلى «الأخوة»


http://alayam.com/Issue/2013/9013/pic/bh-23.jpg



تستعد الفنانة السورية، قمر خلف، للسفر إلى الإمارات للمشاركة في ثاني أعمالها الدراميّة هذا الموسم «اA273;خوة» من إخراج حسام الرنتيسي وعمار العاني، عن نص لمحمد أبو اللبن ولواء يازجي، وإنتاج شركة « كلاكيت».
يُعدُّ مسلسل «الأخوة» واحدا من أضخم اA271;عمال العربية المكوّن من مئة حلقة، وسيصوّر في مدينة أبو ظبي اA273;ماراتية، وسيشارك فيه عدد كبير من الممثلين السوريبن والعرب نذكر منهم تيم حسن، ومحمد حداقي، وباسل خيّاط، وقيس الشيخ نجيب إلى جانب النجم المصري أحمد فلوكس وآخرين.
من جهة أخرى، إنتهت قمر خلف من تصوير مسلسلها الاجتماعي «نساء من هذا الزمن» تحت إدارة المخرج أحمد إبراهيم أحمد. وأدّت قمر شخصيّة «شام» الطبيبة النفسية التي تواجه أكثر من صدمة من الذكور في المجتمع، لتصل إلى التأفف واستنكار التعاطي مع الرجال، وهي طبيبة تزدهر مهنتها خلال الأزمة السورية، وفتاة متحرّرة تقع في غرام رجل قبل أن يتخلى عنها في النهاية بعد قصة حب.

المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/203719)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:24 PM
نوال الزغبي
تودّع العام مع الجمهور الكردي


http://alayam.com/Issue/2013/9013/pic/bh-24.jpg


مع اقتراب العام على نهايته تنشط التحضيرات لاحتفالات ليلة رأس السنة، واختارت الفنانة اللبنانية، نوال الزغبي، مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، للاحتفال بليلة رأس السنة. وفي هذا السياق، بدأت عمليات بيع تذاكر الحفل التي شهدت إقبالا كبيرًا بعدما حرص الكثير من الجمهور على الحضو والحصول على تذاكرهم. إلى ذلك، نشرت الزغبي الإعلان الترويجي للحفلة على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، والذي يشاركها فيها الفنان اللبناني إيوان. في المقابل، تستعد نوال الزغبي لطرح أغنية «منفردة» مع بداية العام الجديد، على أن تصوّرها على طريقة الفيديو كليب، كما تعمل على الإنتهاء من تحضير ألبومها الجديد. - See more


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/203720)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:25 PM
خالد أبو النجا يستعد لـ"ديكور" ويؤكد: سعيد بـ"فيلا 69"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201313142410.jpg


أكد الفنان خالد أبو النجا، أنه مشغول حاليا بتصوير فيلمه الجديد "قدرات غير عادية" للمخرج داوود عبد السيد، كما أبدى سعادته بعرض فيلمه "فيلا 69" يوم 25 ديسمبر الجارى، للمخرجة آيتن أمين.

وأشار أبو النجا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيبدأ خلال أيام قليلة تصوير فيلمه الجديد "ديكور" الذى كتبه محمد دياب ويخرجه أحمد عبد الله ويشاركه البطولة كل من ماجد الكدوانى وحورية فرغلى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1395186&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-12-2013, 04:27 PM
بيونسيه تفاجئ معجبيها بنشر ألبوم جديد


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120129122914.jpg


نشرت المغنية الأمريكية الشهيرة بيونسيه نولز ألبوما جديدا، بصورة مفاجئة تماما، وأعلنت بيونسيه "32 عاما" على موقعها الإلكترونى أنه بإمكان معجبيها تحميل الألبوم الذى يحتوى على 14 أغنية و17 فيديو من موقع "آى تيونز" الإلكترونى للموسيقى.

وقالت بيونسيه فى فيديو قصير نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" "أردت ببساطة أن يظهر الألبوم بمجرد اكتماله، وأن أعلن عن ذلك بنفسى للمعجبين".

وذكرت بيونسيه أن كل أغنية لها الفيديو الخاص بها، مضيفة أنها تعاونت فى هذا الألبوم مع فنانين آخرين مثل زوجها مغنى الراب، جى زى، كما أعلنت بيونسيه أن ابنتها "بلو إيفى" شاركت معها فى إحدى الأغنيات.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1395124&SecID=48&IssueID=0)