المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 14/12/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:29 PM
اشترطت أن يكون المشهد في «حلاوة روح» غير «مقزّز»
اغتصاب هيفاء وهبي... لمدة 10 ساعات!


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/14/13869447500239746001_main.jpg


| بيروت - «إيلاف» |

اشترطت الفنانة، هيفاء وهبي، على سامح عبدالعزيز مخرج فيلمها «حلاوة روح» الجاري تصويره حاليًا، أن يكون مشهد اغتصابها الذي يجمعها بالممثل محمد لطفي ضمن أحداث الفيلم غير مقزّز، لأنها تريد أن يتعاطف الناس مع موضوع اغتصابها لا أن يثير غرائزهم، وهو ما حرص عليه سامح فعلًا.
وطالبت هيفاء بإخلاء الاستوديو بالاتفاق مع المخرج، حتى تندمج في تصوير هذا المشهد كونه يُعتبر من المشاهد الرئيسيّة في أحداث العمل واستغرق تصويره نحو عشر ساعات، لأن هيفاء عانت نفسيًا من تصويره وبكت متأثّرة بالعنف، فأعاد المخرج تصويره مرّات عدة ليخرج بصورة طبيعيّة.
«حلاوة روح» بطولة هيفاء وهبي ومحمد لطفي وصلاح عبد الله وكريم الأبنودي، وإخراج سامح عبد العزيز، ولم يتبق سوى مشاهد قليلة على انتهاء التصوير ليكون جاهزًا للعرض في إجازة نصف العام.
إلى ذلك، تستعدّ هيفاء لإصدار ألبوم جديد على الرغم من انهماكها الشديد خلال هذه الفترة في التمثيل وإصرارها على ترك بصمتها فيه كما فعلت في عالم الغناء، وتعقد في الوقت الحالي مجموعة من الجلسات مع عدد من الشعراء والملحنين لاختيار الأغاني المقرّر أن يضمّها الألبوم، واختارت حتى الآن أغنيات «بعد الفراق»، و»«فاتت ليلة»، و«جت عيني».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=484793&date=14122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:30 PM
قدمتها فرقة المسرح العربي ضمن فعاليات مهرجان الكويت
«تهوم»... الإطالة هدّدت العرض والديكور طوق النجاة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/12/14/88c82465-94f7-4fbd-8dc1-46207034630c_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

قدمت فرقة المسرح العربي مسرحية «تهوم»، وهو العرض الثاني ضمن فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان الكويت المسرحي، وذلك على مسرح الدسمة مساء أول من أمس. وتبارى في العرض ثلاثة ممثلين محترفين هم أوس الشطي، حسن إبراهيم، عصام الكاظمي وكانوا أكثر رشاقة وحيوية على الخشبة رغم بعض الإشكاليات التي حملها النص في الإطالة والانتقال من مرحلة إلى أخرى، وإن كانت بداية العرض هي الأفضل على الإطلاق لناحية التشكيل والأزياء والأداء والكوميديا بين الثلاثة، علماً أن أوس الشطي استطاع أن يلوّن في أدائه بشكل فيه الكثير من الإبهار والإحساس العالي للممثل.
يتطرق العرض إلى أحد الخلفاء في عصر سالف ومعه وزيراه أبو الريحان وأبو النعمان... الخليفة يعيش حياة المجون والسهر والفرفشة من دون أن يشغل تفكيره بما يحدث لشعبه وكيف يعيش، فكل ما يهمه هو الاستمتاع وشرب الخمر وسماع الموسيقى والطرب. وعلى الرغم من أن الوزيرين مختلفان في ما بينهما، إلا أن المصلحة تقتضي أن يكونا يداً واحدة أمام الخليفة حفاظاً على مصلحتهما، وهما يعتقدان أن الخليفة لا يعرف بأمرهما أو حقيقة مشاعرهما، لكنه يكشف لهما ما يدور في رأسيهما فيدركان أنه قد يطيح برأسيهما فيتوسلان له ويقبّلان قدميه إلا أنه يطمئنهما بأن الأجواء «وناسة وفرفشة» وإلا كان قد قضى عليهما.
يأمر الخليفة وزيريه بالانصراف، ويظل يشرب كأساً وراء أخرى حتى يبدأ عقله في الغياب، وهو يحلم بمحبوبته جنان ويسقط على الأرض ويذهب في حلم ليجد نفسه في زمن آخر أو هكذا يتوهم لنكتشف أنه مريض نفسياً ويعالج في مصحة وأنه ليس بخليفة أو أميراً للمؤمنين ويظل يعاني من أسئلة ومحاصرة الطبيبين أو الممرضين لفترة، ثم يعود في النهاية إلى عالمه الخاص وحاشيته ليقول مقولته إنه بين الواقع والحلم شعرة يجب أن نعرف متى نشدها ومتى نرخيها.
بالرغم من أن العرض اتسم بالأجواء الكوميدية وحصرالتمثيل في مقدمة المسرح، الإ أن سرد الأحداث كشف أن الديكور والسينوغرافيا لوحة خلفية تشكيلية بتراث العصر القديم لنفاجأ بعد ذلك بأن هذا الديكور يتراجع تدريجياً، ولعل ما يجدر ذكره هنا أن مهندس الديكور حسين بهبهاني استطاع أن يستخدم تقنية جديدة غيّرت شكل المسرح في ثوان معدودة ليتحول إلى أرضية في مشهدية بصرية جمالية مبهرة كدلالة على الانتقال إلى زمن آخر. وحاول الإخراج أن يبتعد عن السطحية والمباشرة في أن يقدم لنا خليفة هذا العصر البعيد عن شعبه الغارق في الملذات في إسقاط سياسي عما يحدث في العالم العربي من دون أن يتورط في الإشارة إلى بلد ما أو زعيم بعينه، وأراد أن يقول إننا يجب أن نحافظ على الشعرة التي تربط بين الزعيم أو الخليفة وبين الجماهير والشعوب فلا نقطعها، وما يؤخذ على العرض هنا هي عملية الإطالة في الجزء الخاص بالحلم.
ولم يكن الديكور وحده هو طوق النجاة في هذا العرض المسرحي، بل شكلت الجوقة الموسيقية بالعزف الحي المباشر إحساساً مختلفاً وكان لها دور كبير في تطوير أداء الممثلين على الخشبة، فقد شاهدنا أوس الشطي في أفضل حالاته ونشاط حسن إبراهيم رغم غيابه الكثير عن خشبة المسرح. كما أن الفنان عصام الكاظمي قدم شخصية أبو الريحان بتلقائية وبساطة بعيداً عن الانفعال والتكلف وشكل مع أوس الشطي ثنائياً كوميدياً، وهو فنان موهوب ومجتهد.


خلال الندوة التطبيقية للعرض

مجد القصص: الإيقاع بطيء... ولم أصدّق الممثلين!

شهدت قاعة الندوات في مسرح الدسمة الندوة التطبيقية الخاصة بمسرحية «تهوم». وقد أثير جدل كبير حول العرض المسرحي الذي قدمته فرقة المسرح العربي، حيث أدار الندوة الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور بدر الدلح وشارك فيها كل من المخرج أحمد الشطي والمؤلف أسامة الشطي وعقّبت عليه مجد القصص.
واستهل الدلح الندوة بالترحيب بالحضور وأشاد بالجهود المبذولة من قبل المجلس الوطني في المهرجان، ثم طرحت القصص في بداية تعقيبها تساؤلات عدة: «هل هو نص تعبيري أم واقعي أم ينتمي إلى الواقعية السحرية؟». ثم قالت: «المسرحية التعبيرية لا توجد فيها أسماء للشخصيات، إذاً هي ليست تعبيرية»، وأضافت: «القصص المسرحي يجب أن يحمل فكراً، فماذا يريد أن يقول أسامة الشطي؟ فلا يكفي أن تقول بين الواقع والحلم هناك شعرة».
واعتبرت أن التشكيلات التي كانت موجودة على المسرح لم تكن جميلة على الإطلاق ولم يوفق الممثلون في أداء «الكركترات». وأضافت «لم أصدقهم، وكان التمثيل سطحياً، بالإضافة إلى بطء إيقاع العرض الذي يقع على عاتق المخرج»، مشيدة في الوقت نفسه بالدقائق العشر الأولى من المسرحية وبالأزياء التي ظهر بها الممثلون.
وأعربت القصص عن أسفها لحذف دور المرأة (جنان) من المسرحية وإظهارها على أنها عاهرة غانية، مطالبة المؤلف والمخرج أسامة وأحمد الشطي أن يستفيدا من أبيهما الفنان فؤاد الشطي وأن يلجآ له في توجيههما في اختيار أفكار يعملان من خلالها.
وقد تحدث العديد من الحضور بينهم حسام عبد الهادي الذي قال «لغة الحوار في النص كانت معقولة ولكنها شهدت تطويلاً، كما أن المخرج لم ينتبه إلى الفراغات الموجودة في النص وفي عرضي الأمس واليوم نشعر بوجود استسهال وعدم الدخول في عمق النص، وأرى أن (التوهم) هو الاسم الأفضل من (تهوم) لأنه أكثر معنى وتعبيراً عن حالة الوهم».
أما المسرحي موسى زينل، فحيّا أحمد وأوس وأسامة «على مثابرتهم وجهدهم وعدم انزوائهم كما فعل أبوهم»، وأضاف «أريد أن أستفز فؤاد الشطي هنا ليعود كما كان متألقاً واسماً كبيراً في الحركة المسرحية في الكويت، ولا يزال في جعبته الكثير من العطاء، فهو فنان كبير وشامخ وسأركز على اللغة، فمنذ سنوات عدة لم نسمع على مسرحنا في الخليج لغة عربية سليمة كما سمعناها اليوم جميلة، خصوصاً الفنان حسن إبراهيم، فهو فنان (عقر) كما يقول المصريون، فاللغة مشحونة بالدلالات والتعبيرات».
وقال هاني النصار: «العمل فيه أشياء جميلة لم يتطرق إليها أحد، مثل الديكور الذي تشكل أكثر من تشكيل على الخشبة وكان هناك دور كبير لحسين بهبهاني في تقديم تقنية جديدة».
وبدوره قال يوسف الحمدان: «العرض يثير الحوار ومن حق المؤلف أن يكتب ما يشاء ويعيد قراءة التاريخ، لكن المشكلة هي كيف تعيد قراءة التاريخ؟ والشعب أيضاً وأدوات الكاتب تختلف من كاتب إلى آخر، فهذه المسرحية فيها مغامرة ومثيرة للجدل».
وفي نهاية الندوة تحدث المخرج أحمد الشطي وقال «أحيي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على هذا الجهد، وأتقدم بخالص التقدير إلى مجد القصص، ومثلما قالت العرض لم يكن موفقاً، فالتعقيب أيضاً لم يكن موفقاً». وأضاف «لقد قادت النقاش إلى نقاط سلبية من دون الإيجابيات، نحن نعمل للمسرح حباً في المسرح وليس للمادة، ولمن لم يعرف، فإن هذا العرض نتاج عمل شاق استمر لمدة شهرين».
أما المؤلف أسامة الشطي، فقال «أشكر الجميع وسعيد بالمشاركة، وأعترف بأن النص فيه (قصور). وبالنسبة إلى صورة المرأة، فأنا حافظت عليها وهذه رؤيتي»، داعيا الى عدم النيل من والده فؤاد الشطي عن طريق أبنائه «لأنه قامة كبيرة».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=484784&date=14122013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:33 PM
أجمل صور الراحلة وردة الجزائرية زينت المسرح
أنغام تشيد بقوة برنامج «ستار أكاديمي» في البرايم الثاني عشر


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/429855-173209.jpg


بينما كان الطلاب الستة يتنزهون على كورنيش بيروت، وتحت سمائها الصافية، في لوحة استعراضية احتفالية عكست أجواء الفرح بعدم وقوف أي منهم في دائرة الخطر لهذا الأسبوع، تلبدت الغيوم على خشبة مسرح «ستار أكاديمي»، بعدما أطلت «ملكة دائرة الخطر» درة لمواجهة رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشيليان وقرارها بإعفاء الطلاب من الإيفال والتسميات، تمهيدا للمرحلة الحاسمة في البرنامج.

وتوعدت درة الطلاب كما رئيسة الأكاديمية بالثأر، مع اقتراب موعد الإيفال المقبل.
الطلاب كانوا قدموا أيضا لوحة لدرة غنوا فيها «العرس» بطولة عبدالله، «غلطت بحقك» مع جان، «بيقولولي توبي» مع رنا، و«حلمي ده» مع محمود.
ومن مملكة درة الى مملكة «اسكندر المقدوني» ضمن لوحة ساحرة قدمها محمود، على أنغام أغنية «هل عندك شك».
ضيفة البرايم الثاني عشر النجمة المصرية أنغام التي تألقت على المسرح بأغنياتها الجديدة، «ما حدش يحاسبني» مع زينب، «في وحدة بتحبك» مع رنا، وقدمت منفردة أغنية «يا سلام».

أنغام أثنت على أداء الطلاب، مشيدة بقوة برنامج «ستار أكاديمي» في صقل المواهب الغنائية.
وبأغاني الغزل المحببة الى قلب جمهوره، أشعل الفنان جو أشقر المسرح، مقدما أغنيته الجديدة «شو لبقلك هالفستان»، كما غنى مع عبدالله «كنت بالسهرة»، ومع جان «كذابة».
صاحبة الحنجرة الماسية المطربة الكبيرة الراحلة وردة الجزائرية كانت عنوان المحطة التكريمية الأسبوعية في سهرات ستار أكاديمي، وهذه المرة مع رنا وزينب وأغنيتي «قلبي سعيد» و«حرمت أحبك»، فيما كانت أجمل صور الراحلة تزين شاشات المسرح.
إطلالات منفردة للطلاب أيضا، منها إطلالة سكينة باللون الغربي وأغنية «Someone like you»، وعبدالله باللون الخليجي وأغنية «ذهب ذهب»، وجان باللبناني وأغنية «يا ضللي يا روحي».
ومع انتهاء البرايم الثاني عشر، أربع سهرات تفصلنا عن معرفة هوية الطالب الذي سيلمع نجمه، وسيتوج الفائز باللقب للموسم التاسع.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/429855/14-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:34 PM
حسن البلام «الرجل الوطواط» في « الفلتة 3»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/429853-173172.jpg

يشارك الفنان حسن البلام، في مسلسل «الفلتة 3» كضيف شرف حيث يظهر في إحدى الحلقات وهو يرتدي ملابس «بات مان الرجل الوطواط». البلام يظهر مرتديا بدلة الرجل الوطواط بوزنه الزائد على عكس الرشاقة التي يتميز بها بات مان في مشهد كوميدي يجمعه بالفنان طارق العلي الذي يظهر بشخصية بوخليفة المداوي.
يذكر أن «الفلتة 3» من المقرر عرضه في رمضان المقبل على شاشة الام بي سي والعمل من اخراج نعمان حسين.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/429853/14-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:35 PM
أكدت أنها بانتظار البدء في تصوير «السلطانة 2»
ليلى السلمان لـ «الأنباء»: هدى الخطيب عدوي اللدود


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/12/429851-173151.jpg


كشفت الفنانة ليلى السلمان عن بالغ سعادتها في العمل مع القائمين على مسلسل «العمر لحظة» والذي تجسد من خلاله أحد الأدوار الرئيسية وانتهت مؤخرا من تصوير اغلب مشاهدها في العمل، وذكرت السلمان خلال حديثها لـ «الأنباء» انها تجسد من خلال العمل العدو اللدود لزوجة شقيقها الفنانة الإماراتية هدى الخطيب والتي تعتبر خارج نطاق الدور أخت عزيزة جدا على السلمان.
وأضافت ليلى ان العمل من تأليف محمد البجاتي وإخراج الرائع البيلي أحمد، ويشهد مشاركة كم كبير من النجوم في الكويت وخارجها منهم جاسم النبهان وهدى الخطيب وجمال الردهان وفاطمة الحوسني وآمل العنبري وغيرهم من النجوم الشباب ممن لا تحضرني أسماؤهم.
وفيما يتعلق بثاني أعمالها والمتمثل بالجزء الثاني لمسلسل «السلطانة» أكدت السلمان ان القائمين على العمل أبلغوها مؤخرا بوجود جزء ثان للعمل سيتم تصويره في الفترة المقبلة ولم يتحدد حتى الآن موعد البدء في التصوير، مؤكدة انها تنتظر أبلغها بالموعد وتمنت السلمان استمرار مشاركة جميع الأسماء التي شاركت في النسخة الأولى من العمل لتحقيق نجاح آخر للمسلسل الذي وجد ردود أفعال إيجابية من المشاهدين في نسخته الأولى.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/429851/14-12-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:38 PM
تزوجت مشاري البلام في «العمر لحظة»
غدير الفهد: طفلي يعيش في فنلندا..!



http://media.q80.tt/resources/media/images/2013/12/330401_e.png



البلام ولَّع قدم رمضان.. عشان «يساحلني»

كتبت سارة الفيلكاوي:
انتهت الفنانة غدير الفهد أخيرا من تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي الجديد «العمر لحظة» في منطقة القادسية، ومن المقرر ان يعرض العمل قريبا على قناة أبو ظبي.
وعن دورها في المسلسل، قالت غدير لـ«الوطن»: «أجسد شخصية «عبير» زوجة مشاري البلام، تعمل طبيبة أسنان، وهي هادئة الطباع، «وحبيبة أبوها»، الذي يلعب دوره الفنان اسماعيل الراشد.

موقف

وحكت غدير عن بعض المواقف الطريفة التي حدثت في الكواليس، قائلة: «أتذكر موقفاً أضحكني كثيرا، وهو «غشمرة» بين مشاري البلام، ومحمد رمضان، اذ ولع البلام قدم رمضان وهو نائم، لكي يضحكني لأنه كان «مزعلني ويبيني أضحك»، فقام رمضان ضاحكا: «سمعتكم وأنتو تخططون!!» ومن الفن الى حياتها الشخصية، كشفت غدير عن أنها تزوجت في سن الـ16 ولديها ابن اسمه ابراهيم، يبلغ الرابعة من عمره، ويعيش مع والدتها في فنلندا.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=323970&yearquarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:47 PM
جائزة IWC لدعم المخرجين الخليجيين

http://s.alriyadh.com/2013/12/14/img/481398594798.jpg


المخرج الإماراتي وليد الشحي يستلم جائزة اي دبليو سي للمخرجين الخليجيين، من عبدالحميد جمعة ومسعود أمرالله والنجمة الأمريكية كيت بلانشيت وذلك عن مشروع سيناريو فيلم "الدلافين" بعد منافسة من عدة مشاركين من بينهم السعودية فايزة أمبا والبحريني أمين صالح. يذكر أن الجائزة تبلغ مئة ألف دولار تقدمها شركة الساعات السويسرية Iwc بالشراكة مع مهرجان دبي السينمائي دعماً لإنتاج الأفلام السينمائية الخليجية.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/14/article892440.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:48 PM
مارتن شين: أنا من عشاق سكورسيزي


http://s.alriyadh.com/2013/12/14/img/509638721355.jpg


نظم مهرجان دبي السينمائي جلسة حوارية مع الممثل الأمريكي مارتن شين بعد تكريمه في حفل الافتتاح. وتحدث النجم الكبير خلال الأمسية عن مسيرته وأشهر أدواره كما كشف عن بداية التحاقه بمجال التمثيل والتي ارتبطت بخيبة أمل كبيرة لوالده بعد تركه للدراسة الجامعية من أجل العمل في التمثيل.
وعلق مارتن شين على عمله مع المخرج مارتن سكورسيزي في فيلم The Departed قائلاً: "أنا من عشاق سكورسيزي، وإذا ما سنحت لي الفرصة لأعمل معه مجدداً فسأفعل ذلك دون تردد، فهو يتميز عن أقرانه من المخرجين الآخرين بما يمنحه من حب كبير لمن يعملون معه من ممثلين". معلناً رغبته في العمل أيضاً مع الأخوين كوين لأنه مفتون بأفلامهما.
كما تحدث مارتن شين عن معاناته مع إدمان الكحول والذي تمكن من الشفاء منه في السبعينيات بعد موقف حصل له خلال تصوير الفيلم الشهير Apocalypse Now. معلقاً بأن زوجته التي بقي معها لأكثر من خمسين عاماً كان لها دور في نجاحه المهني والشخصي.
يذكر أن مارتن شين يعتبر من الأسماء البارزة في هوليود، بفضل 243 عملاً قدمها منذ العام 1956، من أهمها فيلم (القيامة الآن-Apocalypse Now) للمخرج فرانسس فورد كوبولا، وفيلم Badlands للمخرج تيرينس ماليك.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/14/article892439.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:48 PM
فيلم «أغسطس: مقاطعة أوساغ» عائلة ميريل ستريب على صفيح ساخن

http://s.alriyadh.com/2013/12/14/img/080775053473.jpg


ميريل ستريب التي أُجبرت على اختيار أحد طفليها عام 1982 في فيلم "اختيار صوفي-Sophie's Choice"، والتي فجعت باختطاف طفلها الصغير عام 1988 في فيلم "بكاء في الظلام-A Cry in the Dark"، والتي لعبت أدواراً عديدة مشبعة بعاطفة الأمومة، تفعل العكس في فيلمها الجديد "أغسطس: مقاطعة أوساغ-August: Osage County" بشخصيتها القاسية المؤذية لبناتها الثلاث ولزوجها ولكل المحيطين بها؛ والتي لا تتورع عن إطلاق التعليقات الجارحة والانتقادات اللاذعة، ربما كوسيلة للدفاع عن نفسها وإنكاراً لمعاناتها الشخصية بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان.
تلعب ميريل ستريب في الفيلم دور السيدة "فيوليت ويستن" التي تعيش مع زوجها الشاعر في قرية نائية في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، بعيدة عن بناتها الثلاث اللواتي خطت كل واحدة منهن طريقها الخاص في الحياة. وإلى جانب معاناتها مع الوحدة، تعاني أيضاً من مرض سرطان اللثة، ومن إدمانها للحبوب المهدئة، ومن طبعها الذي أصبح أكثر شراسة وأقل قدرة على احتمال البشر؛ حتى أقرب المقربين لها. ويكون الاختبار الحقيقي لها عندما زارتها بناتها بعد ظرف عائلي طارئ، لتدخل معهن في مكاشفات نفسية تحت لهيب صيف أوكلاهوما وفي مكان ضيق هو حدود بيت العائلة.
يعتمد الفيلم بصورة أساسية على الحوار، وتلعب المواجهات "الجدلية" المباشرة بين الشخصيات دوراً محورياً في بناء الحكاية، ويعود ذلك إلى أن الفيلم مقتبس عن مسرحية ناجحة تحمل نفس الاسم للمؤلف تريسي ليتس. النص المسرحي بطبيعته نص حواري جدلي يعتمد على ما تقوله الشخصيات وعلى حركتها داخل نطاق مكاني محدود بخشبة المسرح، لهذا كان اعتماد هذا الفيلم، والأفلام التي سبقته بالاقتباس من مسرحيات مشهورة، مثل فيلم "غلين غاري غلين روس" لآل باتشينو وكيفن سبيسي، أو فيلم "كاهونا الكبير" لكيفن سبيسي أيضاً، على الحوار فقط لكشف مكنونات شخصياته.
مسرحية "أغسطس: مقاطعة أوساغ" ظهرت أولاً عام 2007 في مسارح شيكاغو، وبعد فوزها بجائزة البوليتزر انتقلت إلى مسارح العالم، لتعرض في أكثر من ثلاثين دولة وبلغات مختلفة، محققة نجاحاً استثنائياً لمؤلفها تريسي ليتس؛ ابن الروائية الأمريكية بيليي ليتس، والذي تم تكليفه لاحقاً بكتابة سيناريو الفيلم، محافظاً على الخصائص المسرحية لنصه الأصلي؛ حيث الحوار هو البطل الأوحد.
يشارك في بطولة الفيلم طاقم من الممثلين الممتازين، فإلى جانب ميريل ستريب تشارك جوليا روبرتس بشخصية الابنة الكبرى التي تزور والدتها بعد غياب طويل، مثقلة بهمومها الخاصة، بزواجها المهدد بالانهيار، وبعدم قدرتها على التحكم في ابنتها المراهقة، إلى جانب ماضيها المؤلم مع والدتها. فيما يؤدي كريس كوبر شخصية زوج شقيقة السيدة "فيوليت" المستاء من الطبع القاسي لزوجته وشقيقتها. وتؤدي جولييت لويس وجوليان نيكلسون دور الابنتين الأخريين للسيدة "فيوليت" والتي تعاني كل واحدة منهما من خيبات وتجارب مريرة مع والدتهن القاسية. يجتمع هؤلاء على مائدة واحدة برفقة أفراد آخرين من العائلة، لتبدأ رحلة الصدام بين شخصيات محتقنة تحمل الكثير من الأسرار والضغينة والحقد والألم من ماضٍ يوشك أن ينفجر في هذا الاجتماع الطارئ.
اختار الفيلم، والمسرحية قبل ذلك، شهر أغسطس الحار في ولاية جنوبية حارة، ليكون "المكان" و"الزمان" بمثابة المرجل الذي تتقلب فوق حرارته شخصيات الفيلم، لتتبخر أقنعتها الزائفة وتكشف عن جوهرها الحقيقي، وتتفاعل، وتنصهر في بعضها البعض، في أجواء مشحونة بالمصادمات، واللحظات المتفجرة، الساخنة، والذروات المتتابعة، منذ بداية الفيلم وحتى نهايته.
وفي فيلم ذو نفس مسرحي كهذا فإن الرهان يكون دائماً على طاقة الممثل وإمكانياته، وقد كسب الفيلم الرهان بطاقمه المميز، خاصة النجمة جوليا روبرتس التي تسجل هنا عودتها للآداءات القوية بعد غيبة طويلة، فيما تؤكد المبدعة ميريل ستريب بآدائها الاستثنائي لشخصية السيدة "فيوليت" أنها لن تكتفي بكونها أكثر ممثلة في التاريخ ترشيحاً للأوسكار "بسبعة عشر ترشيحاً حتى الآن" وذلك لأنها في طريقها نحو الترشيح الثامن عشر في الأوسكار المقبل، نظير حضورها الكبير في واحد من أفضل الأفلام التي عرضها مهرجان دبي السينمائي.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/14/article892438.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:54 PM
«الاحتيال الأمريكي» يختتم دبي.. الليلة


http://s.alriyadh.com/2013/12/14/img/750700784846.jpg


يختتم مهرجان دبي السينمائي فعالياته مساء اليوم السبت بفيلم (الاحتيال الأمريكي-American Hustle) في أول عرض عالمي له، وهو من بطولة النجوم؛ كريستين بيل، برادلي كوبر، آمي آدمز، جينيفر لورنس وجيريمي رينر.
وتدور أحداث الفيلم حول فضيحة "أبسكام" التي طالت عدداً من أعضاء مجلس الكونغرس الأمريكي في أواخر سبعينيات القرن الماضي، والتي تُعتبر من أكثر الفضائح السياسية في أمريكا، خلال القرن الماضي، وأصابت المجتمع بصدمة كبيرة.
وقد كشف الغطاء عن تلك الفضيحة كل من النصاب المحترف إرفينج روزينفيلد (كريستيان بيل)، الذي يضطر هو وشريكته في النصب والاحتيال البريطانية سيدني بروسير (أمي آدمز)، للعمل مع العميل الفيدرالي ريتشي ديماسو (برادلي كوبر)، والذي يدفع بهما دون رحمة إلى مجتمع ولاية نيوجيرسي، حيث رجال السلطة والمافيا الذين يختلط لديهم الترف الزائف بالخديعة والقتل بدم بارد. فيما يلعب الممثل جيريمي رينر دور (كارمن بوليتو) السياسي الحالم الذي يقع بين مطرقة الاحتيال وسندان مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث تظهر روزالين (جنيفر لورانس) زوجة إرفينج على الساحة بطريقة غير متوقعة، لتجذب ذلك الخيط الذي يقلب المشهد رأساً على عقب.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/14/article892436.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:55 PM
هيفاء المنصور من منصة دبي إلى العالمية


http://s.alriyadh.com/2013/12/14/img/037889575120.jpg


في الوقت الذي تسجل فيه هيفاء المنصور حضوراً مهماً في مهرجان دبي السينمائي الحالي بوصفها عضوة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، فإنها تتابع أيضاً النجاحات الكبيرة التي يحققها فيلمها "وجدة" عبر قارات العالم، وبشكل خاص خلال الأسبوع الأخير، حيث اختارته صحيفة الجارديان البريطانية ضمن أفضل عشرة أفلام لهذا العام، كما اختارته جمعية نقاد واشنطن كأفضل فيلم أجنبي، إلى جانب عدة روابط سينمائية مهمة داخل أمريكا مثل جمعية نقاد الإنترنت وجمعية نقاد سانت لويس، ما يزيد من حظوظه في نيل شرف الترشح النهائي لأوسكار أفضل فيلم أجنبي.
هذا ولا يزال فيلم "وجدة" يحقق أرباحاً في صالات السينما التجارية تفوق تكلفة إنتاجه بكثير، حيث حقق داخل السوق الأمريكي لوحده أرباحاً تتجاوز المليون ومائتي ألف دولار (أربعة ملايين ونصف مليون ريال) إضافة إلى إيرادات قريبة من هذا الرقم في أوربا وشرق آسيا والدول العربية.
يذكر أن فيلم "وجدة" كان قد عرض العام الماضي في الدورة التاسعة من مهرجان دبي السينمائي وحقق حينها جائزة أفضل فيلم عربي.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/12/14/article892435.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:58 PM
ميرفت أمين تعتذر عن «كيد الحموات»


http://www.al-jazirah.com/2013/20131214/ms_4_1.jpg




أكدت النجمة ميرفت أمين أنها اعتذرت عن المشاركة في بطولة مسلسل «كيد الحموات»، بعدما وجدت أن الدور الذي ستجسده ضمن الأحداث لا يناسبها، مشيرة إلى أنها تواصل حاليا قراءة عمل آخر ولكنها لم تحسم موقفها النهائي منه حتى الآن، حيث تنتظر الانتهاء من قراءة باقي الحلقات قبل اتخاذ القرار. يذكر أن آخر أعمال ميرفت أمين كان مسلسل «مدرسة الأحلام»، وشاركها البطولة مجموعة من فناني الكوميديا.
من جانبه أكد المخرج أحمد صقر أنه ينتظر انتهاء السيناريست حسين محرم من كتابة مسلسل «كيد الحموات»، وينتظر تعاقد باقي الفنانات حتى يبدأ التصوير مطلع الشهر القادم، وأشار إلى أن محرم انتهى فعليا من كتابة 20 حلقة، مضيفا أنه لم يتعاقد رسميا على العمل سوى الفنانة ماجدة زكي وجار التفاوض مع باقي النجمات، وكان قد تم ترشيح دلال عبد العزيز وانتصار لبطولة العمل، وجار ترشيح باقي الأبطال.
«كيد الحموات»، من تأليف مصطفى محرم، وإخراج أحمد صقر، ويشارك في بطولته كل من دلال عبد العزيز وماجدة زكي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول المشكلات الزوجية وتعامل الأبناء مع القلق الزائد للأمهات.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131214/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 03:59 PM
وفاة المخرج اللبناني كريستيان غازي


http://www.al-jazirah.com/2013/20131214/ms_1_1.jpg

فقدت الساحة الفنية اللبنانية المخرج والفنان كريستيان غازي الذي يعتبر أحد أهم رواد السينما في لبنان، حيث توفي عن عمر يناهز 79 سنة ختمها بصراعه المرير مع المرض، وولد في أنطاكيا من أب لبناني وأم فرنسية في العام 1934.
سجل كريستيان غازي في جعبة السينما اللبنانية الوثائقية على وجه التحديد العديد من الأعمال التي وضعت في خانة الأفلام الوثائقية النضالية، حتى أن أفلامه الروائية أخذت الطابع التجديدي، حيث كان الكاتب والمؤلف والمخرج.
على الرغم من ثرائه الإنتاجي الغني، إلا أن السينما اللبنانية افتقرت إلى أرشيفه الذي ضاع إبان الحرب اللبنانية، منها ما فقد في المعارك ومنها ما أحرق أمام عينيه، إلا أن حظه أنقذ فيلمه الوحيد آنذاك بعنوان «مئة وجه ليوم واحد» (1969 ـ 1970) الذي كان قدمه إلى «المؤسسة العامة للسينما» في سوريا، والذي كان قد نال جائزة لجنة التحكيم في «مهرجان السينما البديلة» في دمشق عام 1972، وهو يجمع بعضاً من ذكرياته في الوثائقي الذي أنتجه «نادي لكل الناس» عن مسيرته (مسرح عند ملتقى الرياح).
وتناولت أفلام كريستيان غازي العديد من القضايا منها الحرب الأهلية والأزمة اللبنانية، ومواضيع اللاجئين الفلسطينيين والحياة في المخيمات التي أخذت الحيز الأكبر من مواضيعه السينمائية.
من أبرز أفلامه «الفدائيون» و»لماذا المقاومة» و»الحياة في المخيمات» و»الوجه الآخر للاجئين» و»مئة وجه ليوم واحد»، وآخر أفلامه «نعش الذاكرة» قام بإخراجه عام 2001، ويعتبر الراحل من شعراء الفرنكوفونية اللبنانيين وله عدة مجموعات شعرية.
تعلم دروسه الأولى في المدرسة اليسوعية في بيروت حيث كان محظوراً فيها التكلّم باللغة العربية، ثم دخل جامعة الـ»ألبا» طالباً يدرس الموسيقى تأليفاً وكتابة، لكنّه سرعان ما توجه إلى الإخراج السينمائي، فجال على مدارس سينمائية بين ميونيخ في ألمانيا وفرنسا وروسيا.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131214/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:01 PM
"جبل الحلال" يجمع وفاء عامر ومحمود عبدالعزيز

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4824/24-37.jpg



تعاقدت الفنانة المصرية وفاء عامر، مع شركة "فنون مصر" للإنتاج الفني، لتجسيد دور البطولة النسائية أمام الفنان محمود عبدالعزيز، في مسلسله الدرامي "جبل الحلال"، الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
وقالت وفاء في تصريح إلى"الوطن"، إنها ستبدأ تصوير العمل في النصف الأول من يناير المقبل، وعبرت عن سعادتها للوقوف أمام الفنان محمود عبدالعزيز في عمل فني، لافتة إلى أن وجود عبدالعزيز في أي عمل فني يضفي عليه قيمة كبيرة، إذ إنه قامة فنية، وتاريخ طويل.
وفاء رفضت الإفصاح عن طبيعة الشخصية التي ستجسدها في المسلسل؛ وذلك بسبب السرية الصارمة التي فرضها المخرج على فريق العمل، إلا إنها قالت إن دورها سيكون مفاجأة للجمهور، وستكون هي السبب الرئيس في تغيير مجرى حياة بطل المسلسل الفنان محمود عبدالعزيز.
ويجسد محمود في المسلسل دور رجل مُطارد من عصابات المافيا، ويتعرض للكثير من المشكلات، بسبب علاقاته النسائية المتعددة، ويعتمد محمود عبدالعزيز في العمل على تغيير ملامح وجهه؛ نظرا لتطور المراحل العمرية في المسلسل، وتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي بوليسي.
ويشارك في بطولة العمل كل من: أحمد بدير والمطرب خالد سليم، والمطربة مي سليم وأشرف عبدالغفور وهبة مجدي وسلوى خطاب، والعمل من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج عادل أديب.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=171055&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:02 PM
مهرجان "الفضائيات العربية" يكرم عادل إمام


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4824/24-79.jpg


قررت إدارة مهرجان "الفضائيات العربية"، الذي ستنطلق فعالياته في دورته الرابعة، خلال الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل بالقاهرة، تكريم الفنان المصري عادل إمام، إضافة إلى عدد من النجوم والنجمات.
ويشارك في المهرجان، أشهر وأكبر القنوات الفضائية العربية، أبرزها قناة "إم بي سي مصر"، و"سي بي سي" و"أون تي في"، و"إل بي سي اللبنانية"، ومجموعة قنوات "بانوراما". ويشارك من الدول العربية حتى الآن كل من السعودية، ولبنان والإمارات والكويت، وستقدم الحفل الإعلامية المصرية بوسي شلبي.
وقال رئيس المهرجان أحمد عليوة في بيان أمس، إن المنافسة اشتدت بين كل من الإعلاميين عمرو أديب ويسري فودة، على برنامجيهما على شاشة التلفزيون، في الحصول على أعلى نسب تصويت.
وأضاف أن التنافس بين المسلسلات الدرامية لهذا العام شديدة للغاية، ويتصدر مسلسل "ذات" و"موجة حارة" أعلى نسب التصويت، وسيتم اختيار الأفضل بناء على نسب تصويت الجمهور على الموقع الرسمي، وعلى اختيار لجنة التحكيم التي تشمل أبرز الإعلاميين ونجوم الفن العربي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=171056&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:04 PM
"شلاط تونس".. رعب المتحرش بالنساء


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4824/24-36.jpg


يصور الفيلم الروائي الوثائقي "شلاط تونس"، للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، المشارك في مسابقة المهر العربي في مهرجان دبي السينمائي، صيغ العلاقة بين الرجل والمرأة في المجتمع التونسي، واختلاط المفاهيم في أوساط الطبقات الشعبية.
وتدور أحداث الفيلم في تونس العاصمة، صيف عام 2003، حيث يتجوّل رجل مجهول على دراجته في شوارعها، يُنادونه "الشلاّط"، يحمل سكينا ويتحرش بأجمل النساء اللاتي يمشين على أرصفة المدينة. بين مقهى وآخر، وحيّ وآخر، تتردّد بشأنه أكثر الحكايات جنونا. لقد أمسى "الشلاّط" شخصية غامضة ومرعبة للكثير من النساء، وتحيط بها هالة من الخوف والشائعات. الكلّ يتحدّثُ عنه، لكن ما من أحد رآه. بعد مرور عشر سنوات، تقوم مخرجة عنيدة بالسعي لكشف ملابسات شخصية "الشلاّط"، وما أُحيط بها من غموض.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=171057&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:06 PM
رابح ينتهي من تسجيل "البشارة"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4824/24-14.jpg

انتهى الفنان رابح صقر من تسجيل أغنية جديدة ضمن ألبومه المقبل بعنوان "البشارة"، حيث تعيد هذه الأغنية التعاون الفني بين رابح والشاعر عبداللطيف آل الشيخ، بعد أغنية "لو سألت القاع"، فيما تولى رابح بنفسه تلحين الأغنية الجديدة. ويقول مطلع الأغنية "البشارة.. عيونك.. بشرتني بوصال.. خفت مني عليّ إني أصير الحسدْ.. كيف مـ أوصلك قبلي لين قلتي تعال.. ثم أوصلك بعدي.. كلي قبل وبعد".
إلى ذلك، يتوقع أن يطرح ألبوم رابح الذي انتظره جمهوره طويلا في بداية 2014 كما تؤكد مصادر "الوطن"، وذلك بعد تسليم "ماستر" الألبوم إلى الشركة المنتجة روتانا.
يذكر أن رابح وقع قبل فترة مع شركة روتانا على تجديد التعاون بين الطرفين، وشمل ذلك تجديد الإنتاج من قبل الشركة بالإضافة إلى إدارة أعمال الفنان.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=171058&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:06 PM
فيلمان يتصدران ترشيحات "جولدن جلوب"



تصدّر فيلما "12 سنة عبداً" و"الكفاح الأميركي" لائحة الأفلام المرشّحة لجائزة "جولدن جلوب" أو الكرة الذهبية، بعد أن حصدا 7 ترشيحات لكلّ منهما.
وأعلنت رابطة الصحفيين الأجانب في هوليوود، أن أفلام "12 سنة عبداً" و"القبطان فيليبس" و"الجاذبية" وفيلومينا" و"راش" رُشّحت لجائزة كرة ذهبية عن فئة أفضل فيلم درامي.
ورُشّح لجائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي "الكفاح الأميركي" و"هي" Her و"في داخل ليوين ديفيس" و"نيبراسكا" و"ذئب وول ستريت".
وعن فئة أفضل ممثل في عمل درامي، رُشّح كلّ من شيويتيل أيجيوفور عن "12 سنة عبداً" وإدريس ألبا عن "مانديلا: المسيرة الطويلة من أجل الحرية".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=171059&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:08 PM
صفاء سلطان.. صحفية في "المبروكة"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4824/24-13.jpg



تشارك الفنانة صفاء سلطان، في المسلسل الأردني الاجتماعي "المبروكة"، من تأليف رياض سيف وإخراج نبيل الشوملي، وبطولة عبدالكريم القواسمة ومحمد العبادي وفؤاد الشوملي وقمر الصفدي وأحمد العمري ولارا الصفدي وعاكف نجم ونادرة عمران وسهير فهد وآخرين.
وقالت صفاء لـ"الوطن"، إن المقصود بـ"المبروكة" الجدة، وهي الرمز التي تعني الجذور والأخلاق والعمق بالأصالة في زمن الماديات، وهي القضايا التي يتناولها المسلسل، بجانب عدد من الموضوعات التي تتعلق بالشباب، مثل المخدرات والعنف، إضافة إلى مشكلات الناس البسطاء والجشع والطمع لتحقيق أهداف مالية وتجارية.
وعن دورها في العمل قالت: أجسد شخصية "جمانة" وهي فتاة أردنية من عائلة بسيطة تعيش في العاصمة عمّان قوية الشخصية تعمل صحفية، تعيش قصة حب مع المهندس "سالم" الذي ينحدر من الطبقة المخملية والمجتمع البرجوازي، ولكن هذا الحب البريء يتعرض للكثير من العواصف التي تؤثر على استمرار الحياة، خاصة أن "جمانة" الصحفية تكتشف الكثير من الأخطاء في حياة الطبقة المخملية التي ينحدر منها حبيبها "سالم"، وبالتالي ترفض طبيعة هذه الحياة مضحية بحبها ومستقبلها، والعمل بشكل عام يتحدث عن صراع الحيتان وعالم الأعمال، والطبقة البرجوازية وكيفية استغلالها للناس، وبالأخص الطبقة الفقيرة، إذ يصور العمل الأحياء الفقيرة والحياة البسيطة التي يعيشونها ويتعاملون من خلالها.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=171060&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:10 PM
بيونسيه تفاجئ معجبيها بنشر ألبوم جديد


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386932923603945300.jpg


نشرت المغنية الأميركية الشهيرة بيونسيه ألبوماً جديداً، بصورة مفاجئة.
وأعلنت بيونسيه (32 عاما) على موقعها الإلكتروني أنه بإمكان معجبيها تحميل الألبوم، الذي يحتوي على 14 أغنية و17 فيديو من موقع «آي تيونز» الإلكتروني للموسيقى.
وقالت بيونسيه في فيديو قصير نشرته على صفحتها على الـ»فيسبوك»، إنها لم ترد أن يقوم أي شخص بإعلان موعد ظهور ألبومها الجديد، وأضافت: «أردت ببساطة أن يظهر الألبوم بمجرد اكتماله، وأن أعلن ذلك بنفسي للمعجبين». وذكرت بيونسيه أن كل أغنية لها الفيديو الخاص بها، مضيفة أنها تعاونت في هذا الألبوم مع فنانين آخرين مثل زوجها مغني الراب جي-زي.
كما أعلنت بيونسيه أن ابنتها «بلو إيفي» شاركت معها في إحدى الأغنيات.
(نيويورك - د ب أ)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637436/%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A6-%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D9%86%D8%B4%D8%B1%D8%A3%D9%84%D8%A8%D9%88%D 9%85-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:11 PM
تغريدة ليا ميشيل الأكثر تناقلاً في 2013


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386931381403832600.jpg



كانت تغريدة نشرتها ليا ميشيل، بطلة مسلسل «غلي»، لتشكر محبيها على دعمهم لها بعد وفاة شريكها الممثل الكندي كوري مونتيث، الأكثر تناقلا في عام 2013، حسبما كشف «تويتر».
وكانت ليا ميشيل كتبت في 29 يوليو، بعد 15 يوما من وفاة شريكها إثر إفراطه في تناول الكحول والمخدرات، «شكرا لكم جميعا لأنكم ساعدتموني على تجاوز هذه المحنة بمحبتكم ودعمكم لي، وكوري سيبقى في قلبي إلى الأبد».
وأرفقت الرسالة بصورة لها ولكوري مونتيث، الذي كان يمثل أيضا في مسلسل «غلي». وأعيد تغريد هذه الرسالة أكثر من 408 آلاف مرة في 133 بلدا، بحسب موقع التواصل الاجتماعي، أما التغريدة الثانية الأكثر تناقلا على «تويتر» فهي التي نشرها طاقم الممثل بول ووكر لتأكيد وفاته في حادث سير.
وتوفي بول ووكر، أحد أبطال سلسلة أفلام الحركة «فاست آند فيوريوس»، في حادث سير في لوس انجلس، أثناء عودته من حفل خيري يعود ريعه لضحايا إعصار هايان في الفلبين، نظمته جمعية «ريتش آوت وورلدوايد» التي أسسها في عام 2010. وأعيد تغريد تلك الرسالة أكثر من 400 ألف مرة، بحسب «تويتر».
واحتل المرتبة الثالثة نايل هورن، أحد أعضاء فرقة «وان دايركشن»، الذي نشر رسالة على «تويتر» بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده العشرين، وأعيد تغريدها أكثر من 367 ألف مرة.
(سان فرانسيسكو - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637437/%D8%AA%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%82%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D9%81%D9%8A-2013/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:12 PM
غنيم: الرقابة الاجتماعية أوقفت «طاش ما طاش»


http://aljarida.com/files/news/2012638/images/435x245/1386929309923732600.jpg




أشار الفنان السعودي بشير غنيم الموجود حالياً بالكويت في ضيافة مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر إلى أن غالبية الأعمال السياسية الدرامية تكون مغلفة بإطار الكوميديا، فالتطرق إلى القضايا السياسية بمنزلة الذهاب إلى الجحيم أو الدخول إلى نفق مظلم، لذا يجب أن تقدم بالأسلوب المحبب للمتلقي.
واتخذ غنيم أمثلة على أن الكوميديا خير موصل للمتفرجين، من بينها أعمال الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا السياسية كمسرحيتي «باي باي لندن» و«باي باي عرب»، والفنان السوري دريد لحام في «كاسك يا وطن» و«شقائق النعمان» و«ضيعة تشرين»، إضافة إلى المسلسلات السعودية التي قدمت الموضوعات السياسية في قالب كوميدي مثل «سكتم بكتم» و«طاش ما طاش» و»هشتقه».
وعن جرأة القضايا المطروحة في الدراما الخليجية، أكد غنيم أن المسلسلات التلفزيونية السعودية هي الأجرأ بدلالة اعتراف أهل الدراما الكويتية، أما الكويتيون فهم الأجرأ في موضوعاتهم المطروقة على خشبة المسرح.
وتطرق غنيم إلى أسباب توقف المسلسل الأشهر في تاريخ الدراما السعودية «طاش ما طاش» حيث شارك في أجزائه الـ18، إذ ارتفعت نسبة مطالبة الرقابة الاجتماعية بإيقافه من 50 في المئة إلى 70 في المئة، وتكرار الكراكترات لأكثر من ثلاث مرات، وعدم وجود أفكار جديدة، وقناعة الفنان ناصر القصبي بعدم استمرار المسلسل.
وكشف غنيم عن وجود اتفاقات مسبقة في برامج المقالب والكاميرا الخفية، مؤكداً أنه بنفسه شارك في ثلاثة برامج متفق على مقالبها، وسبب قبوله لها فكرتها الجميلة.
وأشاد ببرنامج المواقف والتقليد «واي فاي»، لكنه طالب في الوقت نفسه بالابتعاد عن تقليد شخصيات رجال الدين، وغير ذلك فالمجال مفتوح أمامهم.
وثمّن غنيم تجربته مع الجزء الأول من «هندستاني» أول مسلسل خليجي كوميدي استعراضي ضخم يتم تصويره بالهند، الذي تصدى لإخراجه العراقي أوس الشرقي، وشاركته البطولة ملايين، وقد استغرق تصويره هناك قرابة شهرين ونصف الشهر، وحصد الانطباعات الإيجابية من قبل الجمهور.
وعن أعماله الجديدة، قال غنيم انه سيتصدى لإنتاج مسلسل كوميدي جديد بعنوان «سوّاق المعازيب» من تأليف عبدالعزيز المدهش وسعد المدهش، ويتوقع تصويره بعد شهر تقريباً. كما انه تلقى عرضاً للمشاركة في بطولة مسلسل اجتماعي من تأليف ضيف الله زيد وإخراج غافل فاضل.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012637440/%D8%BA%D9%86%D9%8A%D9%85--%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D 9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%88%D9%82%D9%81%D8%AA-%C2%AB%D8%B7%D8%A7%D8%B4-%D9%85%D8%A7-%D8%B7%D8%A7%D8%B4%C2%BB-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:15 PM
شيرين تتزوج من جديد

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/13/508638.jpg

بعد مرور أشهر على طلاقها من زوجها الموزع الموسيقي محمد مصطفى الذي أثمر زواجهما ولدين، وبسرية تامة، تزوجت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب مجدداً من ياسر خليل مدير أعمال الفنان محمد حماقي. ويبدو أن شيرين ترفض إعلان خبر زواجها في الوقت الحالي لأسباب شخصية ومهنية.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/822587)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:16 PM
آسر ياسين.. «الديب جاي جاي»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/12/13/508640.jpg

شهران يمثلان المدة التي حددها الفنان آسر ياسين للراحة التامة والاسترخاء، وسيبدأ بعدها قراءة النصوص المعروضة عليه، واختيار ما يناسبه من اعمال في الفترة المقبلة، حيث يرى ان فترة الراحة التامة مهمة للفنان بين كل عمل وآخر.
آسر ياسين بذل مجهودا كبيرا في فيلم «فرش وغطا» الذي حقق نجاحا كبيرا واشاد به كبار النقاد، وقال انه سيبدأ بعقد جلسات عمل مع المخرج احمد عبدالله لتحديد موعد بدء تصوير الفيلم السينمائي الجديد «الديب جاي جاي».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/822588)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:23 PM
"كاردشيان" ترفع دعوى طلاق على زوجها

رفعت نجمة تلفزيون الواقع، كلوي كاردشيان، دعوى طلاق من زوجها لاعب كرة السلة، لامار أودوم.
وذكر موقع "تي إم زي" الأميركي أن كلوي رفعت دعوى لطلاق من أودوم، وأن وثائق الدعوى تشير إلى أن كلوي تعزو السبب لوجود "خلافات لا يمكن حلها".
وطلبت النجمة، في الدعوى، أن تتخلص من اسم "أودوم"، لتعود كلوي كاردشيان بكل بساطة، من دون أن تطالب كلوي بنفقة زوجية، كما طلبت من القاضي رد أي طلب مماثل من زوجها.
يذكر أن الزوجين كانا وقعا اتفاقية ما قبل الزواج، ما يعني أن تقاسم المكلية بينهما سيكون سهلاً.
وجاءت أنباء دعوى الطلاق في أعقاب أشهر من الخلافات بين الزوجين، تردد أن سببها مشاكل أودوم مع تعاطي المخدرات وخيانته لزوجته.
وكانت كلوي "29 عاماً"، الأخت الصغرى في عائلة كارداشيان، تزوجت من أودوم "34 عاماً"، في سبتمبر من العام 2009، بعد شهر واحد من المواعدة.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-12-14-1.631778)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:27 PM
هيفاء وهبي تعيش حالة من النشاط الفني

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.2020439.1386963485%21/image/2651880124.jpg






تعيش الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، حالة من النشاط الفني، فإلى جانب مشاركتها بمسلسل "جريمة قتل"، والذي تخوض به السباق الرمضاني لعام 2014، وانتهائها من تصوير فيلمها السينمائي الثاني "حلاوة روح"، لم يمنعها التمثيل عن الاستعداد للعمل على ألبومها الجديد، حيث تعقد وهبي جلسات عمل مع عددٍ من الشعراء والملحنين؛ لتتوقف على الأغاني التي سيضمها ألبومها المُقبل، ولم تحدد بعد موعد طرح الألبوم بالأسواق. يُذكر أن آخر ألبومات وهبي، كان في منتصف 2012، والذي كان يحمل اسم "ملكة جمال الكون"


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-12-14-1.2020512)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:31 PM
بيونسي تهدي معجبيها ألبوماً جديداً

قدّمت المغنية العالمية بيونسي هدية مبكرة لعيد الميلاد إلى معجبيها، بعد أن فاجأتهم بإطلاقها ألبوماً جديداً على تطبيق "آيتونز"، وأعلنت بيونسي (32 عاماً) عن إطلاق ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان "بيونسي" على صفحتها على موقع "فيسبوك" وعلى تطبيق "إنستاغرام" من دون أي إشارة أو تنبيه مسبقين. ويشمل الألبوم 14 أغنية، وقالت بيونسي بُعيد إطلاقها الألبوم في بيان صحافي "أشعر بأنه يمكنني الحـديث بطريقة مباشـرة مع معجبيي".


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-12-14-1.2020514)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:34 PM
أبرزهم هاني شاكر وعلي الحجار وشيرين
الفنانون المصريون يتنافسون لطرح ألبوماتهم في رأس السنة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/f8fd1310-6aa2-4ff5-b147-96d8dc3a8532/316/235


القاهرة -الراية - ريماء عبد الغفور:انتعاشة كبيرة ينتظرها سوق الغناء المصري بعد فترة ركود بسبب الأحداث السياسية الساخنة ليشهد موسم رأس السنة منافسة قوية بين أقطاب الغناء المصري الذين قرروا طرح ألبوماتهم في وقت واحد وكلّ منهم ينافس بطريقته وعلى رأسهم الفنان هاني شاكر الذي يطرح ألبومه الخليجي "أغلى بشر" في أول تجربة له مع الغناء باللهجة الخليجية، ومن المقرّر أن تتولّى شركة "روتانا" توزيع الألبوم في عدد من دول الخليج.
كما يعود المطرب علي الحجار من خلال ألبوم جديد تم تأجيل طرحه أكثر من مرة إلا أن علي وعد جمهوره بطرح الألبوم ليلة رأس السنة كموعد نهائي لا يقبل تأجيلات جديدة.
من ناحية أخرى، يستعدّ مصطفى قمر لطرح ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "أنا متطمّن" بعد أن قررت شركة مزيكا، طرحه خلال موسم رأس السنة أيضًا، بعد تأجيل طرحه خلال موسم عيد الأضحى الماضي، وكذلك المطربة شيرين عبد الوهاب التي تتعاون لأول مرة مع شركة "نجوم ريكوردز" وما زالت تبحث عن اسم ألبومها الجديد، الذي قررت طرحه بالتزامن مع احتفالات الكريسماس أواخر الشهر الجارى.
كذلك انتهى المطرب والملحن تامر عاشور من ألبومه الغنائي الجديد لينافس به عمالقة الغناء في الموسم الجديد ويعود المطرب لؤي بألبوم جديد لكنه لم يستقر بعد على الأغنية المقرر تصويرها كفيديو كليب، حيث إنه يرغب في طرح أغاني الألبوم في البداية، على الجمهور حتى يختار أكثر الأغنيات رواجًا.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/9c56a716-58d7-4d05-90f9-4372956e96f8)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:35 PM
في انتظار المنقذ للحاق برمضان
الأزمة المالية تعصف بالأعمال الدرامية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/a3c3e72a-55da-4f23-ada2-6fc7401cd480/316/235


القاهرة - ريماء عبد الغفور:
توقّفت عجلة الإنتاج تمامًا داخل شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات بعد تعثرها ماديًا بشكل وصل إلى وقف إطلاق خريطة البرامج الجديدة للتلفزيون المصري والتي كانت ستشمل خمسة برامج جديدة ما بين فني واجتماعي ورياضي وتوك شو وذلك بسبب تعثّر الشركة في القدرة على جلب الإعلانات، وينسحب هذا الوضع على الأعمال الدرامية التي توقف تصويرها بسبب الأزمة المالية، بينما هدد كُتاب ومنتجون بسحب أعمالهم وإسنادها لشركات إنتاجية خاصة، من هؤلاء على سبيل المثال السيناريست مجدي صابر الذي أكد أن مسلسله "حسن الفللي" خرج من سباق رمضان المقبل بعد تعثّر عمليات إنتاجه.
وأوضح صابر أن المسلسل يتناول الطبقة الفقيرة والمهمشة التي تعاني العديد من المشاكل في صراعها من أجل حياة أفضل، وسيكشف المسلسل عن مدى قدرة أبناء هذه الطبقة على حل هذه المشاكل وتحقيق بعض أحلامهم عن طريق العمل، فضلاً عن إلقاء الضوء على حياة المعاقين وذوي الإعاقة الخاصة. وكان من المقرر أن يقوم ببطولته فاروق الفيشاوي ورانيا فريد شوقي وخالد زكي وحنان مطاوع، وإخراج سامي محمد علي.
ولنفس الأسباب المادية توقف تصوير مسلسل "جداول" للفنانة سهير رمزي لعدم توفير سيولة مالية وهناك محاولات من فريق العمل بضرورة إمداد المسلسل بالأموال حتى يتاح استئناف التصوير، آملين أن يلحق بالعرض الرمضاني، خاصة أنه تم تصوير أكثر من 7 ساعات منه.
وكشف الكاتب محسن الجلاد أن مسلسل "المزرعة" ما زال متوقفًا عن التصوير منذ أن تعثرت شركة صوت القاهرة في تسديد حصتها في الإنتاج خلال الفترة الماضية.
وقال الجلاد إنه سوف يضطر إلى سحب المسلسل من شركة صوت القاهرة إذا لم توفر المبلغ المطلوب ليستعين بجهة إنتاج أخرى حتى يكون المسلسل جاهزًا للعرض خلال شهر رمضان 2014 خاصةً أنه لم يتم تصوير سوى 4 أيام فقط من أحداثه.
ويبدو أن هذه العدوى طالت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي الجناح الآخر للإنتاج الدرامي في مصر التي بدورها أجلت مسلسلي: «طلعت حرب» للمخرجة إنعام محمد علي، و"مداح القمر" من بطولة محمد نجاتي وإخراج مجدي أحمد علي"، الذي يتناول سيرة الموسيقار بليغ حمدي، رغم وجود منتج مشارك، نظرًا إلى الأزمة المالية التي يمر بها قطاع الإنتاج الحكومي.
كذلك تأجل «شجرة الدر» للكاتب يسري الجندي للمرة الثانية بسبب كلفته الإنتاجية الضخمة، إذ يتناول الحقبة التاريخية التي عاشت فيها الملكة المصرية، وشهدت حدثين كبيرين: ردّ الهجمة التترية التي جاءت من الشرق، والهجمة الصليبية التي جاءت من الغرب. في هذا السياق، أوضح الجندي أنه كان من المقرر عرض المسلسل منذ فترة، لكن الظروف المادية لقطاع الإنتاج حالت دون خروجه إلى النور حتى الآن.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4b61b188-33cd-43b0-bfe3-8f85c577884d)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:39 PM
منال تدخل جبل الحلال

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/b4f63e83-d337-4e45-8638-cc0e3dace436/316/235


القاهرة -سعيد خالد:قالت الفنانة منال سلامة، إنها تقرأ حاليًا سيناريو مسلسل «جبل الحلال»، بعد أن رشحها مخرجه عادل أديب لأحد الأدوار الرئيسة في الأحداث، مشيرة إلى أنها تعاقدت بالفعل على العمل مع المنتج أحمد محمود عبد العزيز، موضحة أنها سعيدة بالوقوف للمرة الثانية أمام الفنان محمود عبد العزيز، بعد مشاركتها له في مسرحية «7 سنين»، على خشبة المسرح، أثناء دراستها في معهد الفنون المسرحية، منذ سنوات عديدة.
وأشارت «سلامة»: إلى أنها كانت ترفض التعاون مع زوجها المخرج عادل أديب، ضمن أعماله سواء الدرامية أو السينمائية، حتى تتجنب أقاويل الجمهور بأن زوجها يفرضها على أعماله، وهو شيء ترفضه تمامًا، لكنها اكتشفت أن هذه وجهة نظر خاطئة وقررت العدول عنها، وقبول أي عمل تراه مناسبًا يخرجه أو ينتجه عادل أديب».

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/d53cd76d-f078-4c5b-975a-c03ef78957c9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:40 PM
نجلاء تصوّر قدرات غير عادية"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/de09ace4-ac24-4ed3-9341-94c3faa97241/316/235


تتفرّغ الممثلة المصرية نجلاء بدر حاليًا لتصوير دورها في فيلم "قدرات غير عادية"، حيث أكّدت أنها اعتذرت عن المشاركة في مسلسل "جريمة قتل"، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل.
يُذكر أن "قدرات غير عادية" بطولة خالد أبو النجا، إخراج داوود عبد السيد، وسيبدأ تصويره بداية العام الجديد مع شركة "دولار فيلم".


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ce119639-1d96-47b7-b186-d5be5acfee60)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:41 PM
منة ترفض الأفلام التجارية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/f7789346-09e0-4d10-b0d6-25a5a0cfbe35/316/235


القاهرة- سعيد خالد:أكّدت الممثلة منة فضالي أنها ابتعدت عن السينما لأنها لم تجد السيناريو الذي يستفزها لتعود من خلاله، وأنها ترفض المشاركة كنوع من الوجود فقط وعرض عليها مؤخرًا عشرات الأفلام التي تنتمي للنوعية «التجارية» لكنها رفضتها لأنها لا تناسب قناعاتها، وكان آخرها فيلم «حلاوة روح» بمشاركة اللبنانية هيفاء وهبي، مشيرة إلى أن مصر الآن تعاني من فقر في الكتابة والإبداع وضعف في الإنتاج.
وأشارت «فضالي» إلى أنها تقرأ حاليًا سيناريو فيلم «يوم للستات» ، ومقررًا أن تبدأ تصويره خلال أيام داخل أستديو النحاس مع إلهام شاهين، و محمود حميدة، وفاروق الفيشاوي وهو من إخراج كاملة أبو ذكرى، وسيناريو هناء عطية.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f8572f3a-5928-4212-9aae-b54c1ba4c275)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:43 PM
الشافعي :"القضية أكس" واقعية


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/de45e155-30e8-4b02-b364-e7b384b12563/316/235


قال الممثل المصري نضال الشافعي إن "المواضيع التي يناقشها مسلسل "القضية أكس" مستمدة من الواقع الذي بات أكثر قسوة من الخيال، وعدّه تجربة جديدة على الدراما التلفزيونية وتمنى أن ينال إعجاب الجمهور".
من ناحية أخرى، كشف الشافعي أنه تردد كثيرًا قبل المشاركة في مسلسل "الشك" الذي عرض في الموسم الرمضان الماضي، وذلك بسبب "خوفه من حكم الجمهور على دور الشخص الشرير، الذي يمارس الانتهازية من أجل المال".


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ec472be2-11c0-4846-bc2b-0b400850a9ac)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:44 PM
رزان: موهبتي أساس ترشيحي لأيّ عمل

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c9017911-0ade-4930-a6aa-4aa07522e704/316/235


أكدت الفنانة رزان مغربي أن الأجر الذي تتقاضاه مقابل أعمالها الفنية لا يأتي في المرتبة الأولى من حيث الأهميّة بالنسبة لها، مشدّدة على أن البدل المادي لا يحسم قبولها أو رفضها لأيّ عمل فني.
وقالت رزان: وافقت على تجربة "هو ولا هي" باعتبارها تحديًا جديدًا لي، ولم أفكّر بالمكاسب المادية التي سأحققها عندما اتخذت هذه الخطوة. بالعكس أرى أن موهبتي هي الأساس لترشيحي لأيّ برنامج أو عمل فني، وإعجابي الشديد بفكرة البرنامج من الأسباب الرئيسيّة التي دفعتني إلى خوض هذه التجربة.
وأضافت: كلامي هذا لا يعني أن الأجر غير مهم، لكنه ليس بالمرتبة الأولى عندي، ولا يحسم قبولي أو رفضي لأي عمل فني.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/RadioAndTV)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:44 PM
مايا بطلة في "الشقة رقم عشرة "

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/bf25fad3-e270-48f5-a500-3db5585bd58b/316/235


تواصل الفنانة السوريّة مايا محفوظ تصوير مشاهدها في خماسيّات مسلسل "صرخة روح" مع المخرج إياد نحاس، ووصلت معه إلى الثلاثيّة الثالثة والتي تحمل عنوان "الشقة رقم عشرة".
وقالت محفوظ إنها تُؤدّي شخصيّة رئيسيّة في هذه الثلاثية: اؤدي شخصيّة فتاة تعمل لدى رجل أعمال ويُؤدّي دوره النجم بسام كوسا، وأكون المقرّبة منه بشكل مباشر فارتبط بكل نشاطاته.
وكانت محفوظ انتهت من تصوير شخصيتين لها في خماسيتين من نفس العمل بعنوان: "القفل" و"الضحية".
إلى ذلك، انتهت أيضًا من تصوير دورها في مسلسل "خواتم" مع المخرج ناجي طعمي.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/e475f4a4-ed21-4aa9-9d25-71d604287c6e)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:46 PM
رامز الأسود يدافع عن حقوق المرأة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/64811b1d-31d9-448e-8b1f-814fe4a80b31/316/235


انتهى الممثل السوري رامز أسود من تصوير مشاهده في مسلسل "نساء من هذا الزمن" مع المخرج أحمد إبراهيم الأحمد، ويستعدّ للدخول في تصوير فيلم وثائقي من إنتاج المؤسسة العامة للسينما السورية.
قال أسود إنه أدّى في المسسل شخصية "سامي" وهو صحفي يؤدّي دورًا مهمًّا في المجال الثقافي في البلد، لكنه في نفس الوقت يقوم بممارسات غير سويّة أو إيجابيّة في منزله، من خلال عدم قدرته على إعطاء زوجته في البيت حقوقاً يطالب هو نفسه، أن تتحقق للمرأة عادة في المجتمع.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/bd9a9dd4-2f31-4394-95dc-ef316cbe9c46)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:47 PM
نورهان تصوّر "رجل الغراب"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c8d6eec3-d039-4d4b-94fb-ec4c674bdeec/316/235


أكّدت الفنانة نورهان أنها انتهت من تصوير نصف مشاهدها في مسلسل "رجل الغراب" المكون من 90 حلقة، والمقتبس من المسلسل الأمريكي"Ugly Betty"، وتقدم فيه شخصية كوميدية، وتعود نورهان من خلاله إلى التمثيل مرة أخرى بعد غيابها الأربعة أعوام الأخيرة.
وأضافت نجمة مسلسل"سوق العصر" أنها طوال الفترة الماضية لم تنقطع بشكل نهائي عن الفن، ولكنها لم توجد بكثافة وقدمت خلال السنوات الأخيرة أعمالاً قليلة مثل"المصراوية" و "نساء لا تعرف الندم"، لافتة إلى أنها شاركت في رمضان الماضي كضيفة شرف في إحدى حلقات مسلسل "الكبير أوي 3" مع النجم أحمد مكي.
جدير بالذكر أن مسلسل"رجل الغراب" يشارك في بطولته إيمي سمير غانم، ريهام حجاج، حنان سليمان، تامر يسري، حازم سمير، نرمين زعزع ومن إخراج ياسر زايد وإنتاج شركة سوني.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/3baaba23-1b29-407e-b2be-5bf9fc1fd9cb)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:50 PM
شكران تشارك في "زفة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/f58acc38-01b3-46a3-a19f-4ed96117afff/316/235


تشارك الممثلة السورية شكران مرتجى في بطولة المُسلسل اللبناني السوري المُشترك "زفة" إلى جانب العديد من الممثلين السوريين واللبنانيين سامية الجزائري، عبد الهادي الصباغ، ورد الخال، عمر ميقاتي، دياموند بو عبود، طلال الجردي، عصام بريدي وستيفاني سالم.
ومسلسل زفة من الأعمال الكوميدية الذي يتناول يوميات الحياة الزوجيّة وما يجري فيها من مشاهد ومفارقات مضحكة وقد كتب العمل مايا سعيد، ويقوم بإخراجه هاني خشفة.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/64e33e4e-7a82-4ec4-b5c2-61a7a783766c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:54 PM
"الحرب العالمية الثالثة" لدنيا سمير غانم بموسم عيد الفطر المقبل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/Untitled-310201327153640.jpg



قرر المنتج أحمد السبكى، طرح فيلمه السينمائى "الحرب العالمية الثالثة" بطولة دنيا سمير غانم، بموسم عيد الفطر المقبل، حيث أكد المنتج لـ"اليوم السابع" أن طبيعة أحداث العمل، التى تدور فى إطار كوميدى، حول تحول مجموعة من التماثيل الشمعية المتواجدة فى أحد المتاحف العالمية إلى شخصيات حقيقية، مناسبة لجمهور العيد.

فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، يشارك فى بطولته الثلاثى أحمد فهمى، وهشام ماجد، وشيكو وعلاء مرسى، تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، إخراج أحمد الجندى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1396411&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:55 PM
"هوليوود" تقتل الحيوانات برعاية جونى ديب وستيفن سبيلبرج وبيتر جاكسون

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s12201314125913.jpg

أثارت التقارير الصحفية التى نشرت فى هوليوود حول قضية إخفاء حقيقة غرق النمر البنغالى بطل فيلم "life of pi" عن الإعلام عاصفة من الانتقادات الحادة، خاصة بعد أن اعترف مخرج الفيلم آنج لى، بأن النمر البنغالى الذى ظهر فى الفيلم وتقاسم البطولة مع الممثل سوراج شارما، تعرض لحادث أثناء التصوير، موضحا أنه تلقى علاجا واهتماما ورعاية وخدمة تصل إلى خدمة الفنادق الخمس نجوم، مشيرا فى تصريحات مقتضبة للصحافة أن الجميع يعلم أن القطط والنمور ماهرة فى السباحة، وأن الأمر فى النهاية حادث غير مقصود.

وكانت التقارير قد استندت إلى معلومات من رسالة عبر البريد الالكترونى حصلت عليها إحدى جمعيات الرفق بالحيوان أكدت أن النمر البنغالى والذى ظهر فى الفيلم تحت اسم "ريتشارد باركر" من المرجح أن يكون مات غريقا وأن مدربه قام بسحبه من الماء عن طريق حبل لخروجه إلى بر الأمان.

وفتحت القضية موضوع استعمال الحيوانات فى السينما الأمريكية والمفاجأة أنه تم اكتشاف أن الأمر لا يقتصر على فيلم life of pi فقط، وأثبتت التحقيقات أن العديد من الحيوانات لاقت حتفها أثناء تصوير عدة أفلام شهيرة، حيث مات 27 حيواناً فى سلسلة أفلام the hobbit، وهى واحدة من سلسلة الأفلام الخيالية ذات الطابع الملحمى للمخرج النيوزيلندى بيتر جاكسون، وتعتبر سلسلة مكملة لثلاثية سيد الخواتم الأسطورية.

كما تم سحق سنجاب، ولقى كلب حتفه وماتت العديد من الأسماك فى عدد من الأفلام مثل سلسلة أفلام قراصنة الكاريبى للنجم جونى ديب، وقُتل حصان فى فيلم المخرج ستيفن سبيلبيرج War Horse وهو فيلم حربى ملحمى مقتبس عن رواية الأطفال التى تحمل نفس الاسم للكاتب البريطانى مايكل موربورجو والتى تم نشرها فى عام 1982 وتدور أحداثها قبل وأثناء الحرب العالمية الأولى، حول علاقة صداقة بين رجل وحصان تفرقهما الحرب ولكنه ينجح فى الوصول إليه مرة أخرى.

يشار إلى أن الضجة التى أثيرت حول مصرع النمر البنغالى بطل فيلم "life of pi" تتناسب مع حجم الضجة التى أثارها الفيلم أثناء تصويره وبعد عرضه فى دور العرض السينمائية لما حمله الفيلم من عدة معانٍ فلسفية وإيمانية شديدة العمق والتأثير، لا تتضح إلا مع نهاية الأحداث، وهو ما جعله يحقق 609 ملايين دولار.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1396351&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-12-2013, 04:57 PM
علا غانم تبدأ تصوير "سيدة مصر" نهاية ديسمبر الجارى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1720122232357.jpg


كتب العباس السكرى

تبدأ الفنانة علا غانم، تصوير أولى مشاهد فيلمها السينمائى الجديد "سيدة مصر" مع الممثل حسن الرداد والمخرج وائل عبد القادر، نهاية ديسمبر الجارى، حيث يعكف المخرج حاليا على وضع اللمسات النهائية للعمل الذى يدور فى إطار اجتماعى كوميدى استعدادا لتصويره.

ويعتبر فيلم "سيدة مصر" التعاون الثانى، الذى يجمع بين علا غانم والمخرج وائل عبد القادر، بعد تعاونهما الأخير فى فيلم "البرنسيسة" الذى تم عرضه بالسينمات بموسم عيد الفطر الماضى، ولم يحقق نجاحا سواء على المستوى النقدى أو شباك التذاكر.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1396242&SecID=48&IssueID=0)