المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 19/1/2014م


اللجنة الإخبارية والصحافية
19-01-2014, 09:20 AM
بروفايل / تاريخه حافل في السينما... وبالمشاكل
عمر الشريف وصل العالمية مبكراً... قبل أن تتركه


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/979b2341-5542-4b1e-a868-cada92cda0cf_main.jpg




| إعداد رشا فكري |

حفل الزمان الجميل بإبداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان عمر الشريف:

حقق الفنان عمر الشريف شهرة عربية ودولية بعد أن انتقل من النطاق العربي إلى الأفلام الأجنبية، وحفلت مسيرته بعدد من الأفلام المشهورة، ففاز بجائزة «غولدن غلوب» لأفضل ممثل العام 1966، كما رشح لجائزة الأوسكار عن أفضل دور في فيلم «لورنس العرب».
ولد ميشيل ديمتري شلهوب، وهو الاسم الحقيقي لعمر الشريف في 10 أبريل 1932 في الإسكندرية من أسرة كاثوليكية. كان والده تاجر أخشاب، ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة، إلا أنه كان شغوفاً بالتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها. كان زميلاً للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية. عشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه، وعمره لم يتجاوز الاثني عشر ربيعاً.

بدايته السينمائية
كانت بداية الشريف في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل، وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم «صراع في الوادي» الذي حقق جماهيرية وجعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائياً. وفى العام 1955 تزوج الشريف من فاتن التي أنجبت له طارق.
أما الأفلام التي جمعت بينهما فهي: «صراع في الوادي» العام 1954، «أيامنا الحلوة» (1955)، «صراع في الميناء» (1956)، «لا أنام» (1957)، «سيدة القصر» (1958) و«نهر الحب» (1961).

بداية عالميته
في أوائل الستينات، التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، ومع انشغال عمر بالعالمية بدأ في إهمال زوجته وبيته، ما أدى إلى انفصاله عن فاتن حمامة في منتصف السبعينات.
وبعد نجاحه في فيلمه الأول «لورانس العرب Lawrence of Arabia» في العام 1962 حقق شهرة كبيرة. واستمر مع المخرج دافيد لين (David Lean) ليلعب أدواراً عدة في أفلام عدة منها فيلم دكتور جيفاغو وفيلم «الرولز رويس الصفراء» (The Yellow Rolls Royce) وفيلم «الثلج الأخضر» (Green Ice)، وغيرها الكثير في الأعوام التالية.
وفي السبعينات، قام بتمثيل فيلم «الوادي الأخير» (The Last Valley) العام 1971، وفيلمي «Juggernaut» و»بذور التمر الهندي» The Tamarind Seed» في العام 1974، إلا أنها لم تحقق النجاح المنتظر نظراً لابتعاد الغرب عن الأفلام الرومانسية ذلك الوقت. وبعد ذلك قلّ ظهوره، ما اضطره إلى تمثيله أدوار مساعدة مثل دوره في فيلم «النمر الوردي يضرب مجدداً» (The Pink Panther Strikes Again) العام 1976.
أدى الشريف أدواراً كوميدية، منها دوره في فيلم «السر» (Top Secret) العام 1984، وبعدها ابتعد عن الساحة الفنية واكتفى بظهوره في البرامج والمسلسلات والسهرات وكضيف الشرف الذي يساعد ظهوره لدقائق في أي فيلم في نجاحه كما في فيلم «المحارب الثالث عشر» (The 13th Warrior) في العام 1999، كما ظهر أيضاً في الكثير من الأفلام التلفزيونية.
اشتهر الشريف في أفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف، بينما مثّل في أفلامه العربية جميع الشخصيات الهزلية والأدوار الجادة والرومانسية والكلاسيكية. وفى أثناء غيابه عن السينما في مصر كان لا يتوقف عن العمل في مسلسلات إذاعية مصرية منها «أنف وثلاث عيون» و«الحب الضائع»، وبعد انحسار الأضواء العالمية عنه عاد إلى مصر في التسعينات.

آخر أعماله
• قدم في حياته مسلسلاً تلفزيونياً وحيداً حمل اسم «حنان وحنين» وعرض في شهر رمضان من العام 2007، وشارك في المسلسل الفنان أحمد رمزي وسوسن بدر وهو من تأليف وإخراج إيناس بكر، علماً أن صداقته الحميمة برفيق دربه أحمد رمزي شجّعته كثيراً على خوض التجربة. وبعد وفاة رمزي، حكي عن حالة من الاكتئاب مرّ بها الشريف.
• عرض له فيلم «حسن ومرقص» مع الممثل عادل إمام، وهو من إنتاج شركة «جود نيوز» والذي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط المصرية بين المسلمين والمسيحيين، وكان أول عرض لهذا الفيلم في 2 يوليو 2008.
• عرض له فيلم بعنوان «المسافر» مع الممثل المصري خالد النبوي، وهو من إنتاج وزارة الثقافة المصرية.
• قدم فيلم «روك القصبة» الذي شارك فيه عدد من نجوم السينما العربية، ومنهم الفلسطينية هيام عباس، واللبنانيتان نادين لبكي ولبنى الزبال، والمغربية راوية سالم، وهو الفيلم الذى قدمته ليلى بعد غياب 8 سنوات منذ فيلمها المثير للجدل، «ماروك».

الجوائز والترشيحات
فاز بجائزة «غولدن غلوب» لأفضل ممثل العام 1966 عن دوره فيلم «الدكتور زيفاجو»، ونال الكثير من الجوائز. وفي العام 1962 رشح لجائزة الأوسكار عن أفضل دور مساعد في فيلم «لورنس العرب».
في العام 2004 تم منحه جائزة «مشاهير فناني العالم العربي» تقديراً لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية، وحاز أيضاً في العام نفسه جائزة «سيزر» لأفضل ممثل عن دوره في فيلم «السيد إبراهيم وازهار القرآن» لفرانسوا ديبرون. كما حصل على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.

الترشيحات لجوائز
«غولدن غلوب»:
رشح 3 مرات:
• أفضل ممثل صاعد العام 1963 عن فيلم Lawrence of Arabia وفاز بها.
• أفضل ممثل مساعد العام 1963 عن فيلم Lawrence of Arabia وفاز بها.
• أفضل ممثل درامى العام 1965 عن فيلم Doctor Zhivago وفاز بها.

تاريخ حافل بالمشاكل
في 27 أكتوبر 2011 فقد عمر الشريف أعصابه خلال مهرجان الدوحة السينمائي «تريبيكا» وقيل إنه اعتدى على معجبة كانت تريد التقاط صورة معه، طالباً منها أن تنتظر دورها وهي الصحافية والإعلامية في قناة الحرة عائشة الدوري. وأظهر مقطع مرئي عرض على مواقع عدة بينها موقع (تي أم زد) المتخصص بأخبار المشاهير، عمر الشريف في مهرجان (تريبيكا) للأفلام، وقد اقتربت منه الصحفية لتلتقط صورة معه، فوبخها طالباً منها إفساح المجال لأخذ دورها. وبعد ذلك تأسفت المرأة والتقطت الصورة مع الشريف، وكأن شيئاً لم يحصل.
عمر الشريف لديه تاريخ حافل بالأحداث المشابهة، ففي العام 2003 اتهم بالاعتداء على شرطي في كازينو في باريس، واتهم في العام 2007 بالاعتداء على مسؤول عن رَكن السيارات في بيفرلي هيلز.

حكم بالسجن
تلقى حكماً بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة شهر واحد لضرب ضابط شرطة في كازينو في باريس في أغسطس 2003. وتم تغريمه بما يعادل 1700 دولار في 13 فبراير 2007، وقد اعتدى عليه و كسر أنفه في مواقف سيارات بيفرلي هيلز.

قرار الاعتزال
في أواخر العام الفائت، قرّر الشريف اعتزال الفن مكتفيًا بما قدمه في مشواره الفني على مدار أكثر من 60 عامًا. وبحسب المخرجة إيناس بكر، مديرة أعمال الفنان، فإنه قرر اعتزال الفن بشكل نهائي بسبب تقدمه في السن وعدم قدرته على حفظ الأدوار التي يؤديها أمام الكاميرا.
وقالت بكر إن قرار الشريف باعتزال الفن جاء في توقيت لا يرتبط فيه بتقديم أعمال جديدة، مشيرة إلى أنه اتخذ هذا القرار بسبب شعوره بعدم القدرة على العطاء بعد وصوله إلى هذه المرحلة العمرية وحتى لا يرهق صحته.
ونفت أن يكون قد تعرّض للإصابة بمرض الزهايمر وأن يكون هذا المرض هو السبب الحقيقي لاتخاذه قرار الاعتزال، مؤكدة أنه لن يعود إلى مصر قريبًا بسبب عدم شعوره بالأمان نتيجة الأحداث والظروف السياسية المضطربة، لافتة إلى أنه لن يعود إلا بعد استقرار الأوضاع في الشارع المصري.

حياته الشخصية
تزوج عمر الشريف من الفنانة فاتن حمامة في العام 1954 بعد قصة حب كبيرة ومثلا معاً العديد من الأفلام أولها «صراع في الوادي» وآخرها «نهر الحب»، وتطلقا في العام 1974، و بعد ذلك لم يتزوج عمر الشريف أبداً. وفي أميركا انتشرت إشاعات عن وجود علاقة حب بينه وبين النجمة العالمية إنغريد برغمان، ولكن لم يتم تأكيد أو نفي هذه الإشاعات.

ابن وحيد
له طارق الشريف من زوجته السابقة فاتن حمامة الذي ظهر وهو ابن الثامنة في فيلم «دكتور جيفاغو».

أبرز أفلامه
«أيامنا الحلوة» (1955)، «صراع في الميناء» (1956)، «أرض السلام» (1957)، «لا أنام» (1958)، «سيدة القصر» (1958) «غلطة حبيبي» (1958)، «حبي الوحيد» (1960)، «نهر الحب» (1961)، «إشاعة حب» (1961)، «في بيتنا رجل» (1961)، «لورانس العرب» (1962)، «الرولز رويس الصفراء» (1964)، «دكتور جيفاغو» (1965)، «المماليك» (1965)، «جنكيز خان» (1965)، «ليلة الجنرالات» (1967)، «فتاة مرحة» (1968)، «مايرلنغ» (1968)، «تشي!» بدور «تشي غيفارا» (1969)، «الموعد» (1969)، «بذور التمر الهندي» (1974)، «النمر الوردي يضرب مجدداً» (1976)، «المواطن مصري» (1991)، «السيدة أريس تذهب إلى باريس» (1992)، «المحارب الثالث عشر» (1999)، «ضحك ولعب وجد وحب» (1993).


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=492979&date=19012014)





_


خالد بوصخر يعيش «الحب في الأربعين»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/1389879095080176500_main.jpg




| كتب مفرح حجاب |

يسافر الفنان خالد بوصخر إلى دبي من أجل تصوير مشاهد دوره في المسلسل الجديد «الحب في الأربعين» مع مجموعة من الفنانين بينهم الفنان خالد أمين والفنانة نور.
وأوضح بوصخر لـ «الراي» أن قصة المسلسل تحكي عن مجموعة مهمة من القضايا الاجتماعية التي تمسّ الجيل الجديد، وإلقاء الضوء على بعض العادات والتقاليد التي لم تعد تواكب أبناء الجيل الحالي وتسببت في الكثير من المشاكل.
الجدير بالذكر، أن مسلسل «حب في الأربعين» من تأليف إيمان سلطان وإخراج مناف عبدال.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=492977&date=19012014)



_



في أولى تجاربها التلفزيونية بعد المسرح
فرح الصرّاف لـ«الراي»: «للحب كلمة» ... قريب من شخصيتي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/1389879070020171500_main.jpg




| كتب علاء محمود |

تشارك الممثلة الشابة فرح الصرّاف في المسلسل الجديد «للحب كلمة» من تأليف فهد العليوة وإخراج هيا عبدالسلام، وذلك في أولى تجاربها التلفزيونية.
وقالت الصرّاف لـ «الراي»: «أجسد في المسلسل شخصية شابّة موظّفة، تقع في حب أحد الشباب الذي تلتقي به عن طريق الصدفة».
وعن المخاوف التي راودتها بسبب الوقوف الأول لها أمام الكاميرا؛ قالت: «في بادئ الأمر كنت متخوّفة جداً وشعرت بالرهبة من الأسماء التي سأقف أمامها، على الرغم من أنني أمتلك تجارب سابقة في المسرحين الأكاديمي والتجاري، ناهيك عن أنني طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج المسرحي، لكن تلك الرهبة والخوف زالا مع أول أيام من التصوير، خصوصاً مع أجواء الألفة التي عشتها في (اللوكيشين)».
وحول الأسباب التي دفعتها إلى الموافقة على اختيار الدور المسند إليها؛ أوضحت الصراف: «وافقت على المشاركة في المسلسل، لأنني شعرت بأن الشخصية التي سأطل بها قريبة مني ولامستني من الداخل».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=492976&date=19012014)




_



حوار / «أنا قائدة جيش الساحة الفنّية لمواجهة من يحاربني»
مريم حسين لـ«الراي»: من يدري ... قد يكون جواز سفري «سيلانياً» !


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/1389878690020075400_main.jpg


| حوار علاء محمود |

تتواجد الفنانة مريم حسين في الكويت حالياً للمشاركة في تصوير مشاهدها في المسلسل الكوميدي «طربان» للمخرج غافل فاضل، لتكون هذه التجربة الكوميدية الثانية لها منذ بداية انطلاقتها الفنية.
حسين أكدت في حوار مع «الراي» أنها متفائلة بنجاحها في اللون الكوميدي، «خصوصاً أن المسلسل (مهضوم) جداً، وفيه جرعة كبيرة من كوميديا الموقف وليس الإسفاف».
وأشارت حسين إلى أنها لا تمتلك صداقات في الوسط الفني، بل مجرد زمالات لا أكثر، وأن الجمهور يحبّها كونها فنانة بالدرجة الأولى، وليس بسبب الجواز الذي تحمله:

• «طربان» تجربتي الثانية في الكوميديا... وأتوقع النجاح
• قمت بـ «نفخ شفايفي» بنسبة بسيطة جداً... ليست عملية تجميل
• لن أذكر أسماء من أساؤوا إليّ ...«أخاف ينشهرون من وراي»
• سيكون القضاء هو الفيصل بيني وبين الإعلامية الإمارتية مريم الكعبي
• لديّ القابلية لتغيير شكلي حتى لو تطلب الأمر حلق شعري «زيرو»
• أنا «MGK» وأجمل فنانة من بنات جيلي ... هذا ليس غروراً
• أصدقائي الحقيقيون لا ينتمون إلى الجنسيات العربية

• ما سبب تواجدك في الكويت حالياً؟
- أشارك في المسلسل الكوميدي «طربان» من تأليف ضيف الله زيد وإخراج غافل فاضل، ومن بطولة محمد المنصور، الإماراتي سعيد سالم، طيف، محمد العجيمي، أحمد العونان، عبدالله بهمن، محمد المسلّم، فرح وريم.
• هل تعتقدين أنك ستنجحين في الأعمال الكوميدية؟
- سبق لي أن شاركت في مسلسل كوميدي بعنوان «غشمشم»، ليكون «طربان» تجربتي الثانية، وأنا متفائلة بنجاحي في هذا اللون، خصوصاً أن المسلسل «مهضوم» جداً، وفيه جرعة كبيرة من كوميديا الموقف وليس «الإسفاف».
• ما الدور الذي ستؤدينه في المسلسل؟
- أجسد شخصية «سلوى»، امرأة دلوعة لكنها في الوقت نفسه «رزينة» ومتعلّمة.
• ما سبب حرصك على التواجد في كل موسم بالدراما الكويتية؟
- الدراما الكويتية جميلة بلهجتها، وكل ما فيها قريب من القلب لكل المجتمع العربي، ولا ننكر أن الكويت تعتبر «هوليوود الخليج»، ناهيك عن أن بداياتي كانت منها، لهذا أحرص على تواجدي كلما سنحت الفرصة.
• تتعرضين دوماً للهجوم اللاذع... ما السبب؟
- أنا أكثر فنانة هوجمت منذ انطلاقتها، على الرغم من أنني لم أؤذِ أحداً على الإطلاق ولا أفكر في ذلك، لأن أخلاقي وتربيتي تمنعانني من ذلك، وهذا الكلام على لسان الجميع.
• هل صحيح أن البعض حاول منعك من المشاركة في مسلسل «طربان»؟
- نعم صحيح، وبشهادة من المخرج غافل فاضل الذي اختارني بنفسه لأكون معه ضمن فريق المسلسل حينما قال لي ولوالدتي «وايد ناس حذروني منج، ووايد مكالمات وصلتني أن مريم حسين راعية مشاكل باللوكيشين وتضرب أوردرات، وعليها هجوم وايد لكنّي تحدّيت هذا الشي وضميتج للعمل، ولما بديتي تصوير راقبت تصرفاتج واكتشفت أن كل اللي قالوه مو صحيح».
• هل هناك تبرير لكل تلك العداوات التي يضمرها الآخرون لك؟
- هذا السؤال الذي أطرحه على نفسي يومياً، وأتمنى الإجابة عليه. لا أنكر أن غيري من الفنانين والفنانات يتعرضون للهجوم، لكن ليس بمثل القدر الذي يصيبني.
• هل سبّب ذلك إزعاجاً ودفعك إلى الابتعاد عن التمثيل؟
- قد لا تصدق لو قلت إن كل ذلك الهجوم يسعدني، لأن الشجرة المثمرة هي التي تقذف فقط، وأعتبر ما يفعلونه دفعة قوية لي إلى الأمام، ولن يثنونني عن التمثيل.
• هل بات الفن ساحة للمعارك وتصفية الخلافات؟
- نحن الفنانون نود فعلاً تقديم الفن الراقي الذي يعرفه كل العالم، لكن للأسف أصبحت الحال أشبه بحرب بين طرفين، وأعتبر نفسي قائدة الجيش لأتمكن من مجابهتهم من خلال قوتي في تمثيلي وأدائي وموهبتي والتزامي، وسأضربهم واحداً تلو الآخر بأخلاقي وقوتي.
• إذاً لماذا تسكتين عن كل ما تتعرضين له؟
- كثيرون ممن يهاجمونني يرون أنني ألتزم الصمت وعدم الرد لأنني ضعيفة لكنهم مخطئون، لأن الصمت بالنسبة إليّ هو سرّي، ولغتي ولعبتي وهوايتي وعالمي، الصمت بالنسبة إليّ ليس خوفاً أو ضعفاً أو حزناً بل كبرياء.
• أخيراً قامت الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي بتوجيه عدد من الاتهامات بحقك، ما ردّك؟
- لن أعلّق على الموضوع في الوقت الراهن، لكن سيكون القضاء الإماراتي هو الفيصل بيننا، وللعلم ستكون المرّة الأولى التي ألجأ فيها إلى المحاكم.
• هل هناك أي صلة مسبقة بينكما؟
- لم يسبق لي أن التقيت بها أو تصادفنا أبداً.
• بعد كل الهجوم الذي تتعرضين له، هل لديك أصدقاء من الوسط الفني؟
- منذ أن بدأت في هذا المجال وليس لي صداقات في الوسط الفني، بل أعتبرهم زملاء عمل فقط، إذ إنّ أصدقائي الحقيقيين من خارج مجال عملي، وكلهم لا ينتمون إلى الجنسيات العربية.
• ما سبب انتقائك لأصدقاء غير عرب؟
- ليس انتقاصاً بالهوية العربية، لكن بكل صدق عندما أجتمع مع أصدقائي الأجانب لا نجد لـ«النميمة» و«الحش» مكاناً، بل أحادثينا تتنوع بين الرياضة والفنّ والسياسة والموضة.
• من الشخص الذي أساء إليك ومن المستحيل أن تنسيه؟
- لن أذكر أسماء من أساؤوا إليّ لسبب واحد وهو «أخاف ينشهر من وراي»، لهذا «ما يستاهلون أقول أسماءهم».
• ما الذي قد يدفع الجمهور كي يحب مريم حسين؟
- الجمهور لا يحبّني بسبب جنسيتي، بل لأنني فنانة بالدرجة الأولى، والفنان من وجهة نظري لا ينتمي إلى جنسية محددة، ولهذا فأنا لا أحمل سوى الهويّة العربية.
• ما جواز السفر الذي تحمله مريم حسين؟
- لا أحد له الحق بمعرفة جواز السفر الذي أحمله سوى أهلي، فربما كنت أحمل الجنسية الفرنسية أو الإسبانية ومن المحتمل السيلانية، من يدري! أما مسألة انتمائي إلى دولة الإمارات فيرجع إلى أنني ولدت فوق أرضها ووالدي عاش فيها أربعين عاماً، وعشقي لها لم يأتِ من فراغ... «من عاشر قوماً أربعين يوماً صار منهم».
• حالياً يعرض لك مسلسل «أوراق من الماضي»، حدثينا عنه؟
- خلال تواجدي في الإمارات شاركت مع الفنان عبد العزيز جاسم في مسلسل «أوراق من الماضي» من إخراج حسن داود، وأنا متفائلة جداً بنجاحه لأنني غيّرت كل شيء يخصّني لناحية الملابس و«اللوك» والأداء، كما أنني حققت إحدى أمنياتي وهي الوقوف أمام الفنان عبد العزيز جاسم.
• هل تؤيدين مقولة إن الفنان هو من يفتعل المشاكل لحصد الشهرة؟
- مع الأسف المشاكل هي التي تلاحقني، ولست أنا التي أفتعلها.
• هل تعنين أنك لا تقترفين الأخطاء؟
- لا يوجد إنسان معصوم عن الخطأ، والاعتراف بالخطأ فضيلة، لأن الاستمرار به شيء مشين، وحين أقترف الخطأ أبادر بالاعتراف.
• إذاً هل تعترفين أنك أخطأت في حياتك المهنية والشخصية؟
- نعم، أعترف بأني أخطأت في كثير من الأمور، منها اختياري لأدواري، وأدائي وكذلك في الطيبة الزايدة التي أعامل بها الناس، وأيضاً أخطات في حقّ نفسي.
• وهل كنت تتعرضين للضرب من والدك عندما تخطئين في الصغر؟
- عندما كنت أقوم بخطأ كان عقابي قبلة من والدي مع نصيحة بعدم تكرار فعلتي، وللعلم «ولا مرّة طقني». والمرّة الوحيدة التي ضربت بها كانت في مشهد من مسلسل «عطر الجنّة»، إلى درجة أنني دخلت في حالة بكاء لأربع ساعات.
• كثيرون ممن حولك يصفونك بالإنسانة العنيدة؟
- صحيح، أنا عنيدة مع كل شخص يأتيني بالشر «وأسوي عنيدة أكثر وأكثر معه»، وإن وضعت أمراً في ذهني فأنفذه، لكن من يأتيني بأسلوب طيب أستحي وأنصاع لما يقوله لي.
• في لقاء سابق مع «الراي» صرّحت بأنك مقبلة على الزواج، أين وصلت الأمور؟
- قمنا بتأجيل الزفاف في الوقت الراهن لأسباب عدة، منها اشتراطه ابتعادي عن الفن بعدما بدأت أحصد الشهرة يوماً عن يوم، وأسباب شخصية تتمحور في أنني لا أريد خوض تجربة أندم عليها مستقبلاً ويقال في يوم من الأيام ان «مريم حسين تزوجت وتطلقت»، وصحيح أنني «ملجت» ويعتبر الأمر زواجاً، لكن لم يتم حتى اليوم تحديد موعد الزفاف الذي سأكون به «سندريلا».
• هل ستخضعين لرغبة وطلب زوج المستقبل؟
- الإجابة صعبة جداً، لكن كل شيء أمره في المستقبل.
• وماذا عن فيديو كليب «كذبة مرتّبة» الذي صرّحت بأن تصويره سيتم في كوريا؟
- الفكرة ما زالت قائمة، لكنني لم أجد الوقت الكافي لأنفذها. لكن هناك احتمالاً ألا أطلّ في برنامجي الرمضاني في الموسم المقبل، وسأستغل ذلك الوقت لتصوير الفيديو.
• هل ترين أن برنامجك الرمضاني مطابق لما كنت تطمحين إليه؟
- نعم، خصوصاً في موسمه الأول عندما حقق نجاحاً على مستوى الوطن العربي وينافس برامج كبيرة، على الرغم من أنه يعرض على قناة محلّية كويتية.
• هل خضعت في الفترة الماضية لأي عملية تجميل؟
- لا، لكنني قمت بـ «نفخ شفايفي» بنسبة بسيطة جداً وأعتبرها «تاتش»، وليست عملية تجميل التي تحتاج إلى خياطة و»بنج»، وما قمت به كان من أجل ملاءمة مظهري الخارجي للشخصية التي أجسدها في مسلسل «طربان».
• هل تمتلكين القابلية للتغيير من مظهرك كلّياً لأجل أي شخصية تجسدينها؟
- نعم، أقوم بذلك حتى لو تطلّب الأمر حلق شعري «زيرو». وللعلم، أطمح إلى تجسيد شخصية فتاة مصابة بمرض السرطان، لأنني أحب فنّي أكثر من عشقي لشكلي الخارجي، فما فائدة جمالي إن لم أمنحه للأمر الذي أعشقه وهو الفن!
• هل تعتبرين نفسك أجمل فنانة من بنات جيلك؟
- بحسب ما أسمعه من الجميع، نعم أنا «MGK» وأجمل فنانة من بنات جيلي. وهذا الأمر ليس غروراً بل ثقة بالنفس.
• هل من جديد آت تحضّرين له؟
- ستكون لي مشاركة في دولة الإمارات


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=492975&date=19012014)


_



«علاقتي بزوجتي تماني البيض وأم أولادي ممتازة»
ملحم زين لـ «الراي»: لا تستحق الردإشاعة زواجي من تيما خليفة



أكد الفنان اللبناني ملحم زين عدم صحة التقارير التي تم تداولها في بيروت عن انه متزوج بالسر من لبنانية الى جانب زواجه الشهير من اليمنية تماني البيض كريمة الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، والتي عقد قرانه عليها العام 2008 في حفل زفاف أسطوري في مجمع «البيال» في بيروت.
وأبلغ زين الى «الراي» ان علاقته بزوجته وأم أولاده ممتازة، مشيراً الى ان «هذه الاشاعة لا تستحق الرد»، وملوحاً بمقاضاة اي وسيلة إعلامية تعاود نشر الخبر.
وكان موقع «الجديد فن» اشار الى «ان ملحم كان مغرماً بلبنانية تُدعى تيما خليفة وهما على علاقة منذ الـ 2006، إلا انه اختار الزواج من تماني خصوصاً أنها ابنة شخصية نافذة، مبقياً على علاقته السرّية بـِ تيما، وان ملحم عاد وتزوج تيما في شهر أغسطس من العام 2013، إلا أن زوجته الاولى علمت بالموضوع وأجبرته على طلاقها».
وأشار الموقع الى «أن تيما من شمال لبنان وتعمل في مجال الإعلام التلفزيوني وكانت تعيش في قطر حين تعرَّفت إلى ملحم، وبعد أن تطوَّرت علاقتهما، طلب منها ملحم الانتقال إلى بيروت كي تبقى بجانبه، وانه بعد زواجه من تماني، بقي ملحم على علاقة بـِ تيما وتزوَّجا سرياً يوم 16 أغسطس 2013 وانتقلت الاخيرة الى السكن في «حي الأميركان» في منطقة الحدث بعلمِ أهله لأن هذا المنزل هو في الأساس لملحم ووالديه».
وبحسب «الجديد فن» فإن ملحم «كان يحاول خلال العامين الماضيين إنهاء زواجه الأول من تماني لكنه لم ينجح، خصوصاً أن بعض المصادر أكدت أن تيما حملت بعد الزواج».
وفي حين نقل «الجديد فن» عن بعض المقرَّبين من تيما أنها أجهضت، أشار الموقع إلى «أن مصير الحمل يبقى مجهولاً حتى اللحظة لكن الأكيد أن ملحم رمى عليها يمين الطلاق».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493169&date=19012014)



_


ماجد المهندس يحيى حفل مهرجان مسقط 2014


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/cf9703d1-2724-4ce7-84a9-83a45bd6c7a4_mainNew.jpg


يستعد الفنان ماجد المهندس «برنس الغناء العربي» للحفل الكبير الذي سيحييه مع الجمهور العماني في السلطنة، وذلك على هامش مهرجان مسقط للعام 2014، الخميس 23 من يناير الحالي برفقة فرقته الموسيقية التي بدأت الاستعدادات الخاصة للحفل بعد ان تم اعداد برنامج غنائي خاص من أغنيات ومواويل المهندس التي يطلبها الجمهور دائماً. كما يتوجه بعدها الى اسطنبول لتصوير أغنية جديدة وهي مفاجأة يعدها «اللورد» لعشاقه بعدها يعود الى المملكة العربية السعودية ومهرجان الجنادرية تحديداً، ليشارك مع الفنان محمد عبده والفنان راشد الماجد والفنان عبدالمجيد عبدالله، في أوبريت الافتتاح الذي صاغ كلماته الشاعر الكبير عبد الله أبو راس ولحنه الملحن المبدع ناصر الصالح وأشرف عليه بالكامل الفنان ماجد المهندس.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431351&date=19012014)

_



علا غانم تستعد لتصوير «روميو السيدة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/ca2c8fe5-132f-4560-83c3-3a461ddf818a_mainNew.jpg

أكد المنتج عمرو مكين أنه سيخوض تجربة الانتاج السينمائي لأول مرة من خلال فيلم «روميو السيدة» انتاج شركة راما بيكتشرز «عمرو مكين ومنى عمرو مكين» وهو من تأليف مصطفى السبكي واخراج هاني صبري ومدير تصوير مهاب أبو الناس. ويقوم ببطولة الفيلم علا غانم وأحمد عزمي وسعيد طرابيك وميمي جمال وعبدالله مشرف وايمان السيد ورامي مكين. وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي اجتماعي حول شاب من حارة شعبية في حي السيدة زينب يجسد دوره أحمد عزمي يتقابل عن طريق الصدفة بدكتورة تسعى لتفجير قضية كبيرة خاصة بالأدوية الفاسدة وتلعب دورها «علا غانم» ويقع الثنائي في العديد من المواقف الكوميدية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431350&date=19012014)


_


منير الزعبي جاهز لـ «رصاصة منال»


يبدأ المخرج منير الزعبي التحضيرات النهائية لانطلاق تصوير عمله الدرامي الجديد «رصاصة منال» تأليف محمد الكندري ومن بطولة الفنانة هدى حسين ومشاركة عدد آخر من الفنانين، وأكد الفنان الزعبي أن المسلسل تجري احداثه في اطار اجتماعي كوميدي مقروناً بجرأة الطرح.
وكان الزعبي قد انتهى من مسلسل «صديقات العمر» تأليف أنفال الدويسان وإنتاج عامر الصباح، وبطولة بثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431347&date=19012014)


_


نور الشريف.. حائر بين «تهامي» و«خلف الله»



يعيش الفنان نور الشريف حالة من الحيرة للمفاضلة بين مسلسلين تمهيدا لتقديم أحدهما في شهر رمضان المقبل. وهما «أولاد منصور التهامي». و«خلف الله 2». وذلك بعد ان قدم الجزء الأول من «خلف الله». في شهر رمضان الماضي وحقق نجاحا جماهيريا.
«أولاد منصور التهامي» كتبه مصطفى محرم وينتجه محمد فوزي. وكان من المقرر تقديمه العام الماضي، لكن تم تأجيله لأسباب مختلفة. وحتى الآن لم يتم ترشيح البطولة النسائية فيه انتظارا للحصول على الموافقة النهاية من نور الشريف.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431346&date=19012014)


_



أحمد العونان.... يصور «طربان» !


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/2d37bb2d-2d8d-4404-b402-4826e593dc7b_mainNew.jpg


بدأ الفنان احمد العونان تصوير مشاهده في المسلسل الكوميدي الاجتماعي (طربان) وهو من تأليف ضيف الله زيد ومن اخراج غافل فاضل ومن بطولة الفنان محمد المنصور وأحمد العونان وطيف وعبدالله بهمن وأمل العنبري ومريم حسين والفنان الاماراتي سعيد سالم وغيرهم، حيث يجسد محمد المنصور دور رجل كبير في السن هذا الرجل هو حامل القراقيش، الذي يرقص على أنغام الموسيقى في الحفلات الغنائية المختلفة، وكشف العونان عن الشخصية التي يجسدها في المسلسل قائلا: أجسد شخصية فرج الضعيف امام والد زوجته شعلان وهو الفنان محمد المنصور وتؤدي دور الزوجة مريم حسين حيث تجسد شخصية سلوى وأضاف العونان قائلا سعيد ان أشارك في المسلسل امام المخرج غافل فاضل فهو سهل ومرن في التعامل مع الآخرين ويحترم الجميع.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431345&date=19012014)


_


غرور... سعيدة بحصاد «الواجهة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/f176595a-b937-42d7-9a4f-7fdecbad2445_mainNew.jpg

عبرت الفنانة غرور عن سعادتها الغامرة بردود الأفعال الايجابية التي يحصدها عملها الجديد «الواجهة» الذي يعرض حاليا على قناة «أو. اس. اف» كما سيعرض في مطلع فبراير على قناة «أم. بي. سي». هذا وتصوقد ر غرور هذه الايام مسلسل «ثريا» الذي يجمعها من جديد مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431343&date=19012014)


_


مطرف المطرف.. في «هلا فبراير2014»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/30346d88-8a14-413f-a55e-9d5852f39907_mainNew.jpg


ضمن الاختيارات القائمة التي تجرى حاليا للاستعداد الى اقامة حفلات هلا فبراير 2014 تم اختيار الفنان الشاب مطرف المطرف ليكون ضمن المشاركين وسيكون مع حفلة الفنانين رابح صقر وبلقيس وعن ذلك ابدى المطرف سعادته كونه يشارك في حفل ذا اسم وموقع في عالم المهرجانات الغنائية.

وصرح المطرف لـ«النهار» في اتصال هاتفي قائلا: فرصة جميلة في ان اكون ضمن اختيارات اللجنة المنظمة لحفلات «هلا فبراير» وكنت في الحقيقة منتظرا تلك اللحظة والتقي فيها مع جمهوري وخصوصا ان المهرجان من المهرجانات القوية وانا اشكر القائمين والمسؤولين وخاصة شركة روتانا وسالم الهندي الذين اتاحوا لي تلك الفرصة وان اكون مشاركا مع مطربين مثل رابح صقر وبلقيس.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431342&date=19012014)


_


في اختتام مهرجان المسرح العربي في دورته السادسة بالشارقة
«ريتشارد الثالث» تحصد جائزة سلطان القاسمي لأفضل عرض


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/5c2ad789-2350-489a-bcee-183f3ed21d13_mainNew.jpg


فازت المسرحية التونسية «ريتشارد الثالث» بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات العربية المتحدة، وهي جائزة أفضل عرض مسرحي بعد منافسة بين تسعة عروض بلغ تصفياتها النهائية ثلاثة عروض هي «ريتشارد الثالث» تونس «و«العربانة» العراق «ونهارات علول» دولة الامارات العربية المتحدة، وكان الفوز من نصيب «ريتشارد الثالث» من تأليف محفوظ غزال واخراج جعفر القاسمي الذي قدم تجربة مسرحية عالية المستوى تندد بالدكتاتوريات والشعوب التي تقف وراء صعود نجم هذا الدكتاتور او ذاك عبر معالجة مسرحية تلعب على استدعاء المحور الاساس لمسرحية «ريتشارد الثالث» لوليم شكسبير ولكن باشتغال متجدد على النص من حيث البناء والمضمون والشكل المذهل الذي قدمه العرض حيث الصراع بين الضوء والظلمة والمقولات الصريحة التي تندد من يقف وراء صناعة الدكتاتوريات هنا وهناك من خلال احداثيات اسرة ورثت عن والدها التسلط .
وقد جاء عرض مسرحية «ريتشارد الثالث» في اليوم قبل الأخير لاختتام المهرجان ما شكل مفاجأة كبرى بعد ان كانت المنافسة قد حصرت بين مسرحية «العربانة» من العراق ومسرحية «نهارات علول» من دولة الامارات العربية المتحدة .
وفور اعلان النتائج لم يتمالك الكاتب المسرحي محفوظ غزال نفسه حين أعلنت لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي عن فوز مسرحيته «ريتشارد الثالث» بجائزة أفضل عرض مسرحي عربي، فسالت دموعه فرحاً، حيث قال فرحا : «أهدي هذا الفوز الى الشعب التونسي، وللثورة التونسية، ولكل البلدان العربية» . وشدد قائلا : «الفوز هو انتصار ثورة الفن، وانتصار للشعب التونسي الذي عانى الكثير في سبيل نيل حريته، وكرامته»، مؤكداً ان «المهرجان شكّل مناسبة مهمة في رفد التجارب والخبرات، التي سيكون لها دور في توجيه الرأي العام، خصوصاً التجارب الجديدة التي تحاول الخروج من قوالب المسرح واشكاله القديمة. من جانبه عبر المخرج التونسي جعفر القاسمي عن فرحة الفوز، بقوله: «أهدي الفوز لتونس وللثورة، وهذا الفوز جاء استحقاقاً لجهود فريق العمل المسرحي، وثمرة عمل متواصل لتسعة شهور لم تتوقف فيها التمارين والبروفات» موضحاً ان العمل خضع للكثير من التجارب التي أوصلته الى الفوز . وحول أهمية المهرجان واختتامه، قال: «المهرجان مولود جميل للمسرحيين، علينا ان نرعاه، ونكبره، ونكبر به، حتى يكون منطلقاً ورافداً للأجيال المسرحية المقبلة، التي ينبغي لنا ان نفتح لها فضاءات من الحرية والأمل في صناعة مسرح حر معبر عن هموم الشعوب.
وقال جعفر القاسمي: كما يسعدني توجيه الشكر لراعي هذا المهرجان سمو الشيخ القاسمي وللهيئة العربية للمسرح ولمهرجان المسرح العربي وجميع العناصر العاملة. وأوضح بطل المسرحية الممثل صبحي عمر ان الفوز مثل فرحة لا يمكن وصفها، وجاء بعد جهد كبير من فريق العمل، سواء المخرج أو الممثلين أو الفنيين، معتبراً ذلك دافعاً كبيراً لكل المسرحيين العرب ليمضوا في مشوارهم المسرحي.
وحول المهرجان قال: «لم نعتد في بلادنا على توجيه الشكر للأمراء أو للحكام، لكن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، له الشكر، لما يقدمه من رعاية وفضل للمسرحيين، وهذا المهرجان والجائزة التي تحمل اسمه هي عنوان أمل للمسرحيين العرب جميعهم». هذا وكانت حالة من شبة الاتفاق بان العرض الفائز هو أهل للاستحقاق وأهل للفوز من قبل النسبة الأكبر من ضيوف المهرجان ونقاده وكانت الندوة الختامية الخاصة بمسرحية «ريتشارد الثالث» والتي أدارها الزميل الناقد عبدالستار ناجي وشارك بها الدكتور جان داود من لبنان كمعقب أساس وكل من المؤلف محفوظ غزال والمخرج جعفر القاسمي قد شهدت آراء ايجابية حول العرض ومضامينه وفريقه كانت بمثابة المؤشر الحقيقي التي بشرت بنتائج المهرجان وبشكل مسبق .
قالوا في المهرجان
أبدى عدد بارز من ضيوف مهرجان المسرح العربي في دورته السادسة التي اختتمت منذ ايام في الشارقة تقديرهم للمهرجان والدور الكبير الذي تلعبه الشارقة في مسيرة الثقافة والمسرح العربي . في البداية نتوقف مع الكاتب المسرحي الكويتي القدير عبدالعزيز السريع الذي تم تكريمه ضمن كوكبة من أبرز المؤلفين العرب بادرانا قائلا :
- ان الدور الذي تضطلع به الشارقة بقيادة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة انما هو دور حقيقي لرعاية الثقافة وخدمتها والمسرح بشكل خاص يحظى بالاهتمام لكون سموه مسرحي من الطراز الاول وقد كان المهرجان بوابة حقيقة للقفز الى مرحلة جديدة من تاريخ المسرح العربي، فكل الشكر للهيئة العربية للمسرح ولمهرجان المسرح العربي، وقبل كل هذا وذاك فالشكر اولا وأخيرا لسمو الشيخ القاسمي . الفنان عزيز خيون قال: «يظل المهرجان حياة للمسرحيين العرب، وفرصة مهمة لتجمعهم في شارقة القاسمي، هذه المدينة التي أصبحت منطلقاً للثقافة العربية بعامة والمسرح بخاصة في زمن تضيق به الفرص، ويوضع المثقف فيه على الهامش.
وأضاف: «تأتي الشارقة من خلال رؤى صاحب السمو حاكم الشارقة، لتبتكر هذه الفرص المهمة في زمن صعب، فان يلتق المسرحيون بتجلياتهم وخبراتهم يتحاورون ويتعارفون في مهرجان يجمعهم، فهو فعلاً حدث قيم ومهم ومدهش».
بينما قال الكاتب المسرحي منير دبس : ان «المهرجان حدث جوهري في مشوار العمل المسرحي العربي، وما يمثله صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من قامة داعمة بكل قوتها للمسرحيين العرب، ما هو الا دليل أمل وخير في حركة الثقافة العربية».
وقال الفنان خالد أمين عضو لجنة التحكيم ان سعادته لا توصف لاختياره أولا في لجنة التحكيم، وايضا الى النتائج الايجابية التي وصلت اليها اللجنة، ضمن أجواء من الحوار الثري البناء، والذي يؤكد ان المسرح العربي بألف خير . فيما قالت الفنانة سونيا من الجزائر ان المهرجان بات موعدا مع الابداع الحقيقي ومحطة للتواصل مع صناع المسرح في العالم العربي وفرصة حقيقية لمزيد من الاكتشافات التي تثري مسيرة المسرح العربي .


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431355&date=19012014)


_


«همال المطر» عمل وجداني جديد يجمع عيسى الكبيسي بالشاعر فالح الهاجري


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/16fc79a2-cb2f-4d4a-b1cf-b9603167b20b_mainNew.jpg


في أول تعاون من نوعه مع الشاعر القطري الكبير فالح العجلان الهاجري، سجل الفنان القطري المتميز عيسى الكبيسي أغنية جديدة باستوديوهات فنون الدوحة بالعاصمة القطرية تحمل عنوان «همال المطر» وهي أول أغنية وجدانية وبعيدا عن الأغاني الوطنية تجمع بين الهاجري والكبيسي.
ويأتي تسجيل هذه الأغنية التي سيتم بثها قريبا عبر عدد من الإذاعات الخليجية، من أجل الاحتفاء بموسم المطر حيث تقول كلمات الأغنية التي لحنها عيسى الكبيسي نفسه وميكساج المهندس محمد عبدالرحمن (مادي):
همال المطر
هلت الغيمه وهمال المطر
وانتشى فوق الثرى ودانها
كنها ترسم على البيدا قطر
من سواحل شرقها لدخانها
ومن شمال الخير يا حلو النظر
طيب اهلها والحيا عنوانها
وللعديد اهناك والطعس الحمر
غنت الورقى تجر الحانها

اختلط نبت الخزاما والزهر
وازهر الثيموم في وديانها
كنْ جول الغيد من بعد العصر
ملعبة عيدٍ زهت بألوانها

وانتشت من بينهن ظبيٍ عفر
تستبيح الريح طيب أردانها
كنها يومٍ مشت طول ونحر
دولةٍ تمشي بكل أركانها

دلةٍ صفرا على ضو السمر
في مسيلٍ جف من غدرانها
المطر والغيم والروض الخضر
ذكرت روح العنا خلانها

وبمناسبة طرح هذه الأغنية عبر الفنان عيسى الكبيسي عن سعادته بالتعاون مرة أخرى مع الشاعر فالح العجلان الهاجري الذي سبق له أن تعاون معه في مناسبات وطنية عدة والتي كان آخرها اليوم الوطني في شهر ديسمبر الماضي عندما قدم له أغنية «سنام المجد» التي لحنها الموسيقار مطر علي الكواري ووزعها سيروس، مشيرا إلى أن أغنية «هتان المطر» ستكون بداية لعهد جديد من التعاون مع الشاعر الهاجري من أجل تقديم أغاني طربية وذات مواضيع اجتماعية وإنسانية، خاصة وأن الشاعر الهاجري الذي قدم مجموعة من القصائد والشيلات الشهيرة مثل «الشاذلية» معروف بحسه الشعري المرهف وصدق الأشعار التي يقوم بنظمها خلال كل مناسبة.
بدوره، قال الشاعر فالح العجلان الهاجري ان تعاونه من خلال أغنية «هتان المطر» مع الفنان عيسى الكبيسي يعد مصدر فخر وسعادة له لما يتميز به الفنان القطري من حسن مرهف وقدرة على ترجمة أشعاره إلى أغان تتسرب بيسر إلى الفؤاد، مشيرا إلى أن «هتان المطر» عبارة عن عمل وجداني وتراثي يتناول لأول مرة موضوع الأمطار حيث استوحى كلمات القصيدة من أمطار الخير التي عمت ربوع دولة قطر مؤخرا، ما جعله يقوم بنظم هذه القصيدة التي تعد من الأعمال النادرة خاصة أن موضوع المطر لم يسبق أن تم تناوله بالطريقة التي قدمه بها من طرف الشعراء، مضيفا أنه عمل على المزج بين المطر والوطن وكل المشاعر التي يمكنها أن تجتاح الإنسان في هذه الظروف مقدما تعريفا لعدد من مناطق قطر بمسمياتها، ليختتم تصريحه بالتأكيد على أنه أصبح رفقة عيسى الكبيسي يكونان ثنائيا غنائيا وسيقدم معه أعمالا أخرى في المستقبل من أجل تأكيد النجاحات التي حققتها الأعمال السابقة التي كان رفقة الكبيسي طرفا فيها.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431353&date=19012014)


_


حفل افتتاح مبهر مبشاركة 300 ضيف من 50 دولة
مهرجان الفجيرة للمونودراما يكرّم عبدالحسين عبدالرضا


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/19/431352_6_mainNew.JPG


علنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، الذي سينطلق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، خلال الفترة من 20 الى 28 يناير الحالي بمشاركة عربية ودولية واسعة، وبرنامج فعاليات حافل، وعلى قدر كبير من التميز والخصوصية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن المهرجان، والذي عقد في فندق الميرديان بالعقّة صباح يوم الأربعاء 8 يناير الحالي، بمشاركة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ورئيس مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، ومحمد سيف الأفخم مدير المهرجان، وأمين عام الهيئة الدولية للمسرح، وعدد من الرعاة الرئيسيين للمهرجان.

وأشار الضنحاني في بداية المؤتمر إلى الاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي لمهرجان المونودراما منذ انطلاقه، ومقدار التطور الذي شهده المهرجان سواء في عدد فعالياته والدول المشاركة او في نوعية العروض، ومدى الانشغال الدولي المتزايد به، بحيث أصبح أبرز مهرجان في العالم للمونودرما بشهادة العديد من المسرحيين والمتخصصين.

كما نوّه الضنحاني إلى دعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للحركة الثقافية في الإمارة، وتوجيهاته السديدة للوصول بها إلى أفضل المستويات، إضافة إلى المتابعة الدائمة لسمو الشيخ د. راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لخطط الهيئة ومشاريعها المتزايدة والتي أبرزها مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما.

وقال « لقد حرصنا في اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي على إقامة دورة مميزة، وغنية بالفعاليات المنتقاة بعناية، ففي كل دورة نحاول ان نتجاوز ما حققناه في الدورات السابقة، ونبني عليه ما هو أجمل وأكثر إتقانا».

وأضاف الضنحاني «أصبح المهرجان الدولي مطمحا لكل مسرحي للمشاركة في فعالياته، أو متابعتها، فهو يجمع نخبة من أبرز المسرحيين في العالم ولا سيما في حقل مسرح الممثل الواحد أو المونودراما، وإننا نأمل أن نستمر في هذا النجاح ونسعى لترسيخه دورة بعد أخرى».

وشكر الضنحاني الجهات الداعمة للمهرجان واللجان المساندة لحرصهم على إخراج المهرجان في أبهى صورة ضمن العرس الثقافي الذي تشهده الإمارة على المستوى الدولي مرة كل سنتين.

حفل الافتتاح المبهر.. وتكريم عبدالرضا

وبخصوص الفعاليات فقد كشف الضنحاني عن حفل الافتتاح الضخم الذي سيقام مساء الاثنين 20 يناير 2014 على شاطئ العقة على شكل أوبريت بعنوان «لؤلؤة الشرق» وهو من تأليف الشاعر جريس سماوي من الأردن، وألحان الفنان د. عبدالرب إدريس من السعودية، وإخراج وسينوغرافيا الفنان ماهر الصليبي من سورية بمشاركة فرقة سما، وعدد من الفنانين المعروفين لأداء الأشعار وهم حسين الجسمي، وأريام، ووليد إبراهيم والفنان الكويتي محمد المسباح بمشاركة نخبة من الممثلين الإماراتيين.

كما أشار إلى الشخصية المسرحية التي سيتم تكريمها للدورة الحالية، والفائزة بجائزة الفجيرة للإبداع المسرحي ( الدورة الثانية) وهي الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا لخصوصية تجربته، وريادته المسرحية الخليجية، وتميزه الإبداعي، حيث سيتم تكريمه من قبل صاحب السمو حاكم الفجيرة في حفل الافتتاح إضافة إلى إقامة ندوة احتفائية به في اليوم الثاني للمهرجان، وسيتم أيضا تسليم الفائزين بالمسابقة الدولية لنصوص المونودراما «النسخة العربية» الجوائز من قبل حاكم الفجيرة وهم: الأديب الراحل عاطف الفراية من الأردن الفائز بالجائزة الأولى، وستتسلم الجائزة أرملته الناقدة أمل المشايخ، والكاتب مأمون الحجاجي من مصر الفائز بالجائزة الثانية، والكاتبة فائزة مصطفى من الجزائر، والكاتب مصطفى الحمداوي من المغرب الفائزين بالجائزة الثالثة مناصفة.

المسرحيات المشاركة

وبخصوص المسرحيات المشاركة فقد أعلن محمد سيف الأفخم مدير المهرجان عن العروض التالية للمونودراما:

«البحث عن عزيزة سليمان» لعاطف الفراية من الأردن، من إخراج أسعد فضة وأداء أمل عرفة، وهي من انتاج هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام. «مايا» من الجزائر تأليف وإخراج بوسهلة هواري هشام، واداء جناتي سعاد. «امرأة في حالة انتظار» من جنوب أفريقيا، تأليف وإخراج فاربر، وأداء ثيمبي جونز. « مجرد نفايات» من سلطنة عمان، تأليف قاسم مطرود، واخراج خالد العامري، وتمثيل عبدالحكيم الصالحي. «تنهد» من الصين، تأليف يو رونغجون، إخراج وأداء تيان مانشا. «احتراق» من السودان، تأليف فرحان الخليل، إخراج وأداء هدى المأمون، «عشيات حلم» من الأردن، تأليف مفلح العدوان، إخراج فراس المصري، وأداء أريج الجبور، «نساء مدانات: منفى مدى الحياة» من أستراليا، تأليف وأداء جولانتا جوزيكيوتش، إخراج جولانتا جوزكيوتش. «الحياة كحلم - سلفادور دالي» من ألمانيا، تأليف إنا سوكولفا غوردن مقتبسة من مذكرات سلفادور دالي، إخراج إنا سوكولفا غوردن، وأداء فاديم غراكوفسكي. «قانون الجاذبية» من تونس، تأليف ماهر دبيش عواشري، وإخراج عماد المي وماهر دبيش عواشري، وتمثيل ماهر دبيش عواشري. «الآنسة جولي» من السويد، تأليف أوغست ستريندبيرغ، واخراج وأداء آنا بيترسون، «يوميات أدت إلى الجنون» من الكويت، تأليف نيكولاي غوغل، وإخراج وتمثيل يوسف الحشاش، «شكل الإنسان 1» من ألمانيا، من تأليف وإخراج وأداء : ميناكو سيكي.

ندوات المهرجان الرئيسة والتكريمية

كما أشار الأفخم إلى التعاون القائم بين هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والهيئة الدولية للمسرح، عبر طباعة النصوص الفائزة بالمسابقة الدولية للمونودراما في نسختها العربية والتي صدرت في كتابين بالنسخة العربية والترجمة الإنجليزية سيتم توزيعهما على ضيوف المهرجان والإعلاميين، مبينا أيضا أنه ستقام ندوة رئيسة خلال هذه الدورة يوم 23 يناير 2014 بعنوان «المونودراما بين النص والتجسيد» بمشاركة: د. عبدالحليم المسعودي من تونس، ونجوى قندقجي من الأردن، وفهد الحارثي من السعودية، وعمر غباش من الإمارات، ويوري الشايتس من ألمانيا، وستيف كاريير من لكسمبورغ.

إضافة بالطبع إلى إقامة ندوات تقييمية للعروض المشاركة والتي تكون عادة بعد انتهائها، كما أشار إلى الندوة الاحتفائية بتجربة الأديب الأردني الراحل عاطف الفراية والذي فاز بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لنصوص المونودراما عن نصه « البحث عن عزيزة سليمان» حيث سيقدم مجموعة من زملائه وأصدقائه مداخلات استذكارية بتجربته، بمشاركة الأديب هاشم غرايبة من الأردن، ويتحدث عن التجربة المسرحية في الكتابة عند الفراية، والإعلامي والشاعر حسين نشوان من الأردن سيتناول التجربة الشعرية للفراية، فيما سيقدم المسرحي عبدالله راشد من الإمارات شهادة حول نص «البحث عن عزيزة سليمان» كونه عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الدولية لنصوص المونودراما للدورة 2012- 2014 .

وذكر الأفخم أيضا أنه تقرر إقامة ورشة الأداء التعبيري بالتعاون مع الهيئة الدولية للمسرح والمخصصة لطلبة المدارسة من ذوي الموهبة في مجال التمثيل، باشراف المدربة جولانتا جوزيوكس من بولندا، إضافة إلى إقامة دورتين في التقنيات والمكياج تمتد إلى فترة ما بعد دورة المهرجان الحالية بمشاركة مجموعة من المتخصصين.

كما كشف الأفخم عن اسم الفائز بجائزة الفجيرة للإبداع المسرحي (فاليري كازانوف) والتي تمنح لأول مرة حيث فازت الفنانة بيروتي مار من ليتوانيا بهذه الدورة، ونوه أيضا إلى أنه ستقام اجتماعات خاصة بالهيئة الدولية للمسرح على هامش المهرجان، وإقامة ( ندوة المسرح العالمي) تحت عنوان «ما تبقى من المسرح: حقائق واتجاهات جديدة» بمشاركة: سافاس باتساليديس (رابطة النقاد المسرحيين - اليونان)، روس مانسون (كندا)، سون هيوزو ويليام (الصين)، ميكو كانيان (فنلندا)، د. هانس جورج نوب (ألمانيا)، أناتولي فروزين (نيوزيلندا).

الضيوف المدعوون للدورة السادسة

وبخصوص الضيوف المدعوين من المسرحيين والإعلاميين والفنانين، فهناك عدد كبير منهم وقد كشف الأفخم عن بعض أسمائهم كما يلي: من مصر (نور الشريف، هالة فاخر، خالد صالح، نيللي كريم، سامح الصريطي، عزت أبو عوف، فتحي عبدالوهاب، شريف منير، سامح مهران، هاني رمزي، ..، ومن الأردن : جريس سماوي،عبير عيسى، لينا التل، موسى حجازين، اياد نصار، مفلح العدوان، بكر قباني، نبيل نجم،حاتم السيد،هاشم غرايبة، حسين نشوان.. ومن الكويت: عبدالحسين عبدالرضا، عبدالعزيزالسريع، فؤاد الشطي، طارق العلي، منى شداد،هدى حسين، محمد المنصور، هيا الشعيبي،عبدالعزيز الحداد، من السعودية: فايز المالكي، ناصر القصبي، فهد الحيان، مروة محمد، ليلى السلمان، نايف البقمي، عبدالعزيز عسيري، فهد الحارثي، ابراهيم عسيري، ومن سورية: رشيد عساف، سوزان نجم الدين،عابد فهد، مكسيم خليل، سلوم حداد،عبدالمنعم عمايري،باسم ياخور، واحه الراهب، يارا صبري، باسل خياط، رشا شربتجي، مأمون البني، سوسن ارشيد، باسل الخطيب، رياض نعسان اغا، مؤمن الملا، سلافه معمار، نبيل المالح، سليم صبري، ثناء دبسي .

ومن قطر: موسى زينل، عبدالعزيز الجاسم، غازي حسين، د. حسن رشيد، صلاح الملا، ومن البحرين: زهرة عرفات، هيفاء حسين، شيماء سبت، شذى سبت، يوسف الحمدان، فجر عبداللطيف، فاطمة عبدالرحيم، فيّ الشرقاوي، وفاء مكي، حنان رضي، ومن سلطنة عمان: د. عبدالكريم جواد، د. محمد سيف الحبسي، نوره البادي، صالح زعل، ابراهيم الزدجالي، فخرية خميس، ومن لبنان : رفيق علي احمد، زاهي وهبي، كارمن لبس، مروان الرحباني، ومن المغرب: عبدالكريم برشيد، د. مصطفى الرمضاني، شهرزاد البوسعيدي، لطيفة احرار، ومن تونس : محمد العوني، عبدالحليم المسعودي، ومن العراق: جواد الشكرجي، عزيز خيون، رائد محسن، محمد هاشم توفيق، هند كامل، ومن الجزائر: تليلي فوغالي، صباح بن زيادي، ومن ليبيا: د. عائشة المغربي، خدوجة صبري، إضافة إلى الضيوف الإماراتيين ومن بينهم إسماعيل عبدالله، د. حبيب غلوم، ناجي الحاي، أحمد الجسمي، عمر غباش، عبدالله بن يعقوب، جمال مطر، حسن رجب، بدرية أحمد، صوغة، مريم المزروعي، رؤى الصبان، محمد عبدالله العلي، سميرة أحمد.

الضيوف الأجانب

ومن بين الضيوف الأجانب من المسرحيين والفنانين الذين وجهت إليهم الدعوة ذكر الأفخم الأسماء التالية: رامندو ماجومدار - رئيس الهيئة الدولية للمسرح بنغلاديش، علي مهدي نوري - نائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح السودان، آن ماري إنجل - نائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح السويد، توبياس بيانكون - مدير عام الهيئة الدولية للمسرح سويسرا، كريستيوف هيرينغ - عضو المجلس التنفيذي - سويسرا، إميليا كاتشابيرو - عضو المجلس التنفيذي - الولايات المتحدة الأميركية، بتيا هريستوفا (فرنسا)، زوي سيمارد (فرنسا)، شارلين ليم (سنغافورة)، ديفيد كيليون (سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليونسكو)، كريستين كيليون، جانيت كومبز (عضو بعثة الولايات المتحدة الأميركية لدى اليونسكو)، كيم دونغ جين (عمدة مدينة تونغيونغ)، كيم مانوغ، يون تشول كيم (رئيس الرابطة الدولية لنقّاد المسرح)، زوران جانكوفيك (عمدة مدينة ليوبليانا)، تياسا فيكو (نائب العمدة)، مونيكا جيلينسيك، ماتيا ديمسيك، تاتيانا أزمان، أليا بريدان (مديرة مهرجان ماريبور للمسرح)، د. يوري ألشايتس، يولانتا ستويتش (مديرة مهرجان ثيسبيس الدولي للمونودراما)، مالغورزاتا ويتوسلاوسكي، د. هانس جورج نوب، رولف كريغ، سافاس باتساليديس، أولغا بوزيلي، ومن ارمينيا هاكوب غزانتشيان، ليليت ناتساكنيان، لاريسا غيفونديان، ومن بريطانيا كولين واتكيز، كلير دوي، ومن السويد : لوفيسا بيوركمان، ومن المكسيك : ألثير ناهولي، ومن الفلبين : سيسيل ألفاريز (رئيسة مركز الهيئة الدولية للمسرح في الفلبين ومديرة مركز يونسكو دريم)، ديوسدادو كاسورو، ومن اليابان : أساكي شيموياما، ومن روسيا: ألفيرا أرسلانوفا (المركز الروسي للهيئة الدولية للمسرح)، ود. عبدالسلام قبيلات، ومن ليتوانيا: بيروتي مار، ألكسندر روبينوفاس (مدير مهرجان مونو بالتيجا)، ماريجا تانانا، ومن كوسوفو : منتور زيمبراج (رئيس مركز الهيئة الدولية للمسرح في كوسوفو)، إلماز نورا، ومن لكسمبورغ : ستيف كاريير، ومن بيلا روسيا

أنتونينا ميكالستوفا (مديرة المهرجان الدولي لمسرحيات المونودراما)،ومن فيتنام :لي كوي دونغ،ومن فنلندا ميكو كانينن (المدير الفني لمهرجان تامبيري للمسرح)، ومن كندا روس مانسون، ومن الصين ويليام سون، ومن أوكرانيا : نينا مازور، ألبرت أتاكولوف، كيريلو بلكين، ومن قبرص: ميناس تنجيليس، ومن بولندا فاسلاف جيراس (مدير مهرجان فروتسواف للمونودراما)، ومن سويسرا كلود ساندوس .


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431352&date=19012014)



_


احتجاز ريان في المخفر.. ومكتبه الإعلامي: كان يتقدم ببلاغ سرقة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438572-196721.jpg?width=200


تناقلت المواقع الفنية خبرا عن إلقاء القبض على المغني اللبناني ريان اثر حيازته مادة مخدرة في سيارته، مشيرة إلى أنه محجوز في المخفر، فيما ذكرت مواقع أخرى أن ريان عاد لتعاطي المخدرات.
المصدر : _____المصدر : _ المصدر : __بعد أن نفد صبرهمالمصدر : _المصدر : _تحيي الفنانة اللبنانية العالمية ماجدة الرومي الحفل الختامي لكلاسيكيات دبي، يوم الثامن من فبراير 2014 في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن تبهر ماجدة الرومي الجمهور كعادتها في ذلك الحدث المتميز الذي تنظمه «دي إكس بي لايف»، وسوف تقدم النجمة العالمية مجموعة من أغانيها المشهورة الحائزة على العديد من الجوائز، كما ستقوم بغناء عدد من الأغاني الجديدة التي يضمها ألبومها الجديد «غزال». وتُقام فعاليات «كلاسيكيات دبي» هذا العام وذلك للمرة الأولى، وتستمر لمدة 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة 6 - 8 فبراير 2014، وستكون المغنية المشهورة «سارة برايتمان» إحدى نجماته الحدث الذي يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الموسيقى والغناء الكلاسيكي في دبي، وإسعاد جمهوره هذا الفن والإسهام في تعريف الجيل الجديد من المستمعين بمجموعة من أشهر نجوم الغناء والموسيقى في هذا المجال.المصدر : _تقترب النجمة سوزان نجم الدين من الدخول في تصوير مشاهدها في مسلسل «طوق البنات» مع المخرج محمد زهير رجب والكاتب أحمد حامد والذي يعرض في شهر رمضان المقبل وقالت سوزان إنها تؤدي شخصية امرأة جاءت من باريس إلى دمشق للعمل لصالح الاحتلال. وشرحت بالقول:»أكون أخت القنصل الفرنسي في دمشق فأقيم علاقات طيبة ومتينة مع كل النساء الدمشقيات اللواتي يكنَّ زوجات لرجال مهمين، واستغل فهمي لعاداتهن ولهجتهن ويومياتهن للدخول فيهنَّ نحو المطلوب لصالح الجيش الفرنسي». وتابعت:» يرصد المسلسل حالة الاحتلال الفرنسي وكيف كان التعاطي السري معه، ومدى حاجة المحتل للعملاء مهما كان يمتلك السلاح والقوة».المصدر : _يستعد الفنان ماجد المهندس «برنس الغناء العربي» للحفل الكبير الذي سوف يحييه مع الجمهور العماني في السلطنة، وذلك ي 23 من يناير الجاري على هامش مهرجان مسقط للعام 2014 برفقة فرقته الموسيقية التي بدأت الاستعدادات الخاصة للحفل بعد أن تم إعداد برنامجاً غنائياً خاصة من أغنيات ومواويل المهندس التي يطلبها الجمهور دائماً. كما ويتوجه بعدها الى اسطنبول لتصوير أغنية جديدة وهي مفاجأة يعدها «اللورد» لعشاقه بعدها يعود الى المملكة العربية السعودية ومهرجان الجنادرية تحديداً، ليشارك مع الفنان محمد عبده والفنان راشد الماجد والفنان عبدالمجيد عبدالله، في أوبريت الافتتاح الذي صاغ كلماته الشاعر الكبير عبد الله ابو راس ولحنه الملحن المبدع ناصر الصالح وأشرف عليه بالكامل الفنان ماجد المهندس.المصدر : _يبدو أن مسعى حليمة بولند لإختراق الدراما المصرية لأول مرة في حياتها لن يتحقق، وذلك بعد أن توقف مشروع مسلسل «الموقف» بسبب أزمات مالية عطّلت البدء بإنتاجه. وكانت بولند قد تلّقت عرضاً من الممثلة المصرية عفاف شعيب للمشاركة في المسلسل، قبل أن يتوقف لأجل غير مسمى.المصدر : _يتواصل تصوير المسلسل الاردني المبروكة في مناطق مختلفة من العاصمة عمان وضواحيها نظرا لكثرة الاماكن المخصصة للتصوير نظرا لكثافة الاحداث وتعدد الشخصيات وما ينعكس على زيادة المحاور التي يتناولها المسلسل الذي يبحث العديد من قضايا المجتمع الاردني المعاصر في رؤية عصرية جريئة في خطوة من التلفزيون الاردني لتقديم دراما اردنيا مميزة من جميع النواحي بقدر الامكان وفق الامكانات المتاحة أملا في إعادة الدراما الاردنية للشاشات العربية من خلال أعمال حديثة تجاري القرن الحادي والعشرين وأن لا تقتصر فقط على الاعمال البدوية والتاريخية وفي عمل يجمع ما بين نجوم الشاشة الاردنية المعروفين وعدد مميز من الوجوه الشابة والتي ينتظر أن تكون مستقبل الدراما الاردنية . امرأة عقلانية وفي لقاء مع الفنانة سهير فهد قالت انها تؤدي شخصية « هالة» تلك المرأة التي تتعرف على « مسعود» وتنشأ بينهما قصة حب ...علمابأنها امرأة صاحبة تجربة سابقة في الزواج انتهت بالطلاق ...وهي امرأة لا تنجب وتخشى من الارتباط خوفا من نهاية التجربة كسابقتها خاصة وأن مسعود لديه بنات وهذا ربما يؤدي الى عدم الاستقرار ....علما انها امرأة عقلانية وذات ميول انسانية تساند الحق في أسرة « المبروكة» . هذا وأبدت الفنانة سهير فهد تأييدها لفكرة عودة التلفزيون الاردني للانتاج الدرامي كما تقول انه امر ضروري جدا ويساعد الفن والفنان الاردني فالقطاع العام يجب أن يساند القطاع الخاص لاننا بأمس الحاجة لتقديم أعمل ثرية الانتاج على ان تقدم بصورة فنية جيدة مع الحرص على ضرورة الاهتمام بعملية التسويق لتعود الدراما الاردنية الى الشاشات العربية بجانب شاشتنا الوطنية ....وأوضحت سهير أنه لا يوجد انتاج خاص يستطيع ان ينتج لوحده ومن هذا المنطلق فإنه يجب ان يتعدد الانتاج لتكون هناك مجالات وخيارات متعددة وهذا يساهم في دعم الدراما الاردنية والفنان الاردني. عودة بعد غياب هذا ويشهد مسلسل « المبروكة» عودة الفنان حسن أبو شعيرة للعمل كممثل في الدراما الاردنية بعد غياب حوالي ثلاثين عاما حيث كان اخر عمل مثل فيه ملسلسل « بيرالطي» عام 1985 وتحوله بعدها للاخراج حيث قام بإخراج العديد من الاعمال الاردنية والعربية وعن هذه العودة يقول الفنان حسن ابو شعيرة « عودتي للدراما كممثل هي أحد احلامي الخاصة لانني اعتبر نفسي ممثلا قبل أن اكون مخرجا وتحقق لي ذلك من خلال العرض الذي قدمه التلفزيون لي ....وهذا ما أسعدني.. وقال ابو شعيرة: إن عودة التلفزيون الاردني للانتاج الدرامي ربما تكون متأخرة نوعا ما وكان يجب ان تتم من زمن بعيد ولكن على الرغم من ذلك فإنني اعتقد ان هذا القرار يعتبر من المفاصل الهامة لاحياء واعادة التألق للدراما الاردنية لكي يبقى التلفزيون الاردني شاخص من شواخص الابداع التي يتطلع اليها كل المبدعين الاردنيين ...فالتلفزيون الاردني كان ولا يزال الاكاديمية التي تخرج منها مجموعة كبيرة من الاسماء الاردنية والعربية المتواجدة على الشاشة. وعن دوره في مسلسل « المبروكة» قال انه يؤدي شخصية « مسعود» أحد « الهوامير « والذي بدأ من الصفر وصنع الثروة بعرق جبينه وبكده واجتهاده ومن هذا المنطلق فإنه يعرف قيمة المال والمعنى الحقيقي للنجاح والفشل...لذلك فإنه شخصية تختلف عن باقي الهوامير الذين يتعامل معهم خاصة وانه منطقي ومتعقل وحكيم في بعض الاحيان ويحمل داخله حجما كبيرا من الانسانيات .....وخير دليل على ذلك انه عندما حاول شراء ذمة فتاة صحافية هاجمته وانتقدته بمبلغ من المال وحاول ان يساومها على احساسيها ومشاعرها صدته وهاجمته ومن تلك اللحظة صار في داخله تحولا كبيرا لعدد من القضايا العاطفية والاجتماعية بل بدأ يحاول في تصحيح وتصويب بعض الافكار الديكتاتورية السادية التي كان يتعامل بها شريكه في الشركة. هذا واختتم ابو شعيرة حديثه متمنيا أن يكمل التلفزيون الاردني دعمه لصناعة الدراما الاردنية وللفنان الاردني . فريق العمل والمعروف أن مسلسل « المبروكة « من تأليف رياض سيف واخراج نبيل الشوملي ومدير الانتاج تيسير عطية ومن انتاج التلفزيون الاردني والموسيقى التصويرية وليد الهشيم ويشارك فيه نخبة من الفنانين الاردنيين ومنهم : صفاء سلطان، قمر الصفدي ، محمد العبادي ، أحمد العمري، لارا الصفدي ، نادرة عمران ، عاكف نجم ، حسن ابو شعيرة ، نجلاء عبدالله ، شاكر جابر ، سهير فهد ، نجلاء سحويل، علاء الجمل ، عبد الكريم القواسمي ، مارغو اصلان ، معتصم فحماوي، علا ياسين ، ابراهيم ابو الخير ، اياد شطناوي ، محمد الختوم ، لمى حداد ، عمر حلمي ، فؤاد الشوملي وآخرون.المصدر : _ يعود مهرجان "ليالي فبراير" بحلة جديدة وبمشاركة ستة عشر فناناً عربياً, حيث ينطلق المهرجان في الثاني من شهر فبراير بحفلة غنائية على مسرح صالة التزلج بالكويت والتي مزجت بين روح الشباب والأصالة والرومانسية, ويقدمها الفنان عمرو دياب واليسا ووليد الشامي. بينما في الحفل الثاني" 7/فبراير" يقدم "فنان العرب" محمد عبده والثابت في المهرجان حفلة استثنائية خاصة بمشاركة النجمة نوال الكويتية وجنات المغربية. المصدر : _ يبدأ الفنان الكوميدي محمد سعد بعد أسبوعين تصوير فيلمه الجديد "أبوحصوة" والمقرر عرضه في موسم الصيف ويشارك محمد سعد بطولة "أبو حصوة" الفنانة يسرا. شاعر سعودي يعد من مزودي الأغنية في وقت مضى ومستمر في هذا التوجه، تغنى بقصائده مجموعة كبيرة من المطربين منهم "سلامة العبدالله وعبدالكريم عبدالقادر ونوال الكويتية وعلي عبدالكريم وراشد الماجد ومحمد عمر عادل الخميس وغيرهم" بل تبنى المواهب الشابة حينها أمثال يوسف العماني رنا فاروق وفيصل السعد وحسن عبدالله. مساعد الدويس شاعر الأغنية كان لنا معه هذا اللقاء المقتضب. أعلنت اللجنة المنظمة لحفلات "هلا فبراير" وشركة روتانا عن مواعيد الأمسيات الغنائية وأسماء الفنانين المشاركين فيها. ويحتضن مسرح صالة التزلج في الكويت الفعاليات حيث يجتمع العديد من المطربين والمطربات من الخليج وبعض الدول العربية. وحسب بيان اللجنة المنظمة فإن الحفلات ستبدأ في تمام الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي. ويغني في الحفل الأول كل من عمرو دياب وأليسا ووليد الشامي، وذلك في السادس من فبراير المقبل، بينما يغني في اليوم التالي كل من محمد عبده ونوال الكويتية وجنات. وسيكون الحفل الثالث لعبادي الجوهر ونجوى كرم وشذى حسون. بينما يشهد الحفل الرابع في يوم 14 من الشهر نفسه حفلا لكل من رابح صقر وبلقيس ومطرف المطرف، وفي الحفل الخامس تغني ديانا حداد إلى جانب عبدالله الرويشد وماجد المهندس. وتختتم الحفلات الغنائية بأمسية لكل من الفنانة أحلام والفنانين جابر الكاسر ونبيل شعيل.المصدر : _قالت شركة "وارنر بروس" للإنتاج السينمائي إنها أجلت موعد عرض الفيلم الذي لم يتم إعطاؤه اسما بعد، وسيجمع بين البطلين الخارقين "سوبرمان" و"باتمان" نحو عام إلى مايو 2016.وكان المخرج زاك سنايدر قد كشف النقاب في يوليو الماضي عن هذا الفيلم الذي يعد تكملة لفيلم سوبرمان الذي عرض العام الماضي "مان أوف ستيل". وقالت الشركة في بيان لها أمس إنه تعين عليها تأجيل موعد عرض الفيلم وذلك "لإتاحة الفرصة لصناع الفيلم كي يحققوا رؤيتهم بشكل كامل في ضوء الطبيعة البصرية المعقدة للرواية".المصدر : _تشارك الفنانة غرور في مسلسل "ثريا" الذي يتم تصويره هذه الأيام مع المخرج محمد دحام الشمري ومن بطولة سعاد عبدالله وفاطمة الحوسني وزهرة الخرجي وفهد العبدالمحسن وأمل العوضي وحسين المهدي وفرح الصراف وعبدالله الزيد. وقالت غرور لـ"الوطن" إن قصة العمل تتناول عدة خطوط مختلفة بجانب الخط الرئيسي الذي يسرد قصة امرأة عصامية تسعى بتحد وإصرار للوقوف أمام المجتمع للحصول على حقوقها من خلال ممارستها للعمل التجاري وتتعرض لحروب شرسة يقودها بعض رجال الأعمال في محاولة لإخراجها من السوق إلا أنها بعزيمتها وقوة إرادتها تقف في وجه كل من يحاول الإساءة إليها وتستمر في ممارسة ذلك العمل. وعن دورها قالت: أجسد دور الزوجة الثانية لرجل أعمال تتسم شخصيتها بالطيبة وحب الخير، وتتفرغ لتربية ابن زوجها من زوجته الأولى، لكنها في المقابل تتعرض للكثير من الصعوبات في التعامل مع زوجها الذي يفتقد حسن التعامل، فحياته كلها منصبة في التعاملات التجارية والأرقام، وبالتالي تتعرض حياتها الزوجية للكثير من المشاكل.المصدر : _



ولكن المكتب الإعلامي الخاص بريان أصدر بيانا صحافيا أوضح فيه حقيقة ما حصل.



وجاء فيه: «موقعنا كمكتب إعلامي وإدارة أعمال الفنان اللبناني ريان، تريثنا في نفي الخبر وتأكيده على أمل أن يمر الموضوع مثله مثل جميع الشائعات التي تطال الفنانين ولوجود الملف لدى الجهات المختصة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لكن اليوم وبعدما أصبح الخبر في متناول الجميع لكن بمفهوم خاطئ، اقتضى التوضيح، نؤكد أن ريان كان بالفعل موجودا في المخفر، ولكن ليس لحيازته المخدرات كما ذكر، بل لتقديم بلاغ حول تعرضه للسرقة الثلاثاء الماضي وفقدان أغراضه الشخصية المهمة من بينها هاتفه الخليوي، وهذا ما حال دون التواصل معه مباشرة، نشكر المتصلين للاطمئنان على ريان المتواجد حاليا في منزله». يذكر أنه ألقي القبض على ريان قبل أربع سنوات تقريبا بتهمة تعاطي المخدرات، وأودع لفترة في سجن رومية قبل إطلاق سراحه.




وبعد الإفراج عنه، أطل في عدد كبير من وسائل الإعلام ليتحدث عن تجربته مع المخدرات، وتواصل مع بعض الجمعيات المعنية بمكافحة المخدرات لإطلاق حملة لمحاربة هذه الآفة.



جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438572/19-01-2014)




_


علا غانم بطلة «روميو السيدة» .. وعبير صبري «نسوان قادرة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438566-196700.jpg?width=180


أبدت الفنانة علا غانم موافقتها النهائية على المشاركة في فيلم «روميو السيدة» للسيناريست مصطفى السبكي المتوقع عرضه خلال الصيف المقبل.

وتجسد علا في الفيلم دور طبيبة تسعى للكشف عن قضية فساد كبرى في الشركة التي تعمل بها، وخلال محاولتها كشف الفساد تلتقي بشاب من منطقة السيدة زينب الشعبية، يقف إلى جوارها ويواجهان مواقف كوميدية خلال أحداث الفيلم.
.. وعبير صبري «نسوان قادرة»

وافقت الفنانة عبير صبري على الإنضمام لبطولة مسلسل «نسوان قادرة»، الذي سينتجه أكثر من شخص، فيما لم يتحدد بعد موعد عرضه النهائي.

والمسلسل من إخراج أحمد عاطف، وهو التجربة الأولى له في مجال الدراما التلفزيونية بعد عدة تجارب له في السينما، كان أخرها فيلم «قبل الربيع»، الذي ينتظر عرضه في دور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة.

ويشارك عبير صبري في البطولة الممثلة المصرية رانيا يوسف، من إخراج وتأليف أحمد عاطف بمشاركة ورشة من الكتاب الشباب.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438566/19-01-2014)




_




شذى حسون: لم أوجه إهانة لكاظم الساهر





http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438565-196704.jpg?width=300




بعدما نسبت تصريحات لها تهاجم فيها الفنان العراقي كاظم الساهر، نفت الفنانة العراقية الشابة شذى حسون الإدلاء بتلك التصريحات.

وقالت حسون، عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك»، أنه تم تحريف مقابلات أجرتها مع بعض المواقع الإخبارية غير المعروفة، وتم تزوير تصريحاتها بشان بعض الفنانين، الذين تكن لهم كل الاحترام والتقدير.

وأضافت العراقية الشابة: «المرجو أخذ هذا الشيء في الاعتبار، وعدم تصديق الشائعات التي تهدف إلى تشويه صورتي وصورة هؤلاء الفنانين».

وعن تصريحاتها بشأن النجم العراقي كاظم الساهر، قالت حسون: «البعض يحاول الاصطياد في الماء العكر، وإشعال الفتنة بين أبناء الوطن»، ثم خاطبته بقولها: «وين أخدك وين انهزم بيك؟ بضلوعي لو بعيوني أخليك».





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438565/19-01-2014)







_


ديانا حداد تحشد أربعة آلاف شخص في دبي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438568-196730.jpg?width=300


حشدت النجمة ديانا حداد أربعة آلاف شخص خلال الحفل الذي أحيته ضمن انشطة ليالي مهرجان دبي للتسوق «روتانا» وذلك في ساحة برج خليفة في دبي، وأشعلت ديانا جنبات مسرح الحفل وسط تفاعل كبير من الحضور دون توقف على مدار وصلتها الغنائية التي بدأتها على أنغام وموسيقى أغنية «ماس ولولي»، معلنة بداية موسم الحفلات الجماهيرية لعام 2014 الناجحة، مؤكدة تميزها في غناء الألوان الغنائية الخليجية والعربية المباشر في الحفلات الغنائية.

وتنقلت ديانا بين مجموعة من أغنياتها الناجحة التي جهزتها برفقة الفرقة الموسيقية التي ضمت أهم الموسيقيين والإيقاعيين، ناثرة أجواء من الفرح والسعادة مع ترديد الجمهور لكلمات أغنياتها معها، مؤكدة سعادتها بهذا الحفل الجماهيري الأول في العام الجديد 2014، واصفته بالناجح بكل المقاييس من خلال تغريدة أطلقتها بعد انتهاء الحفل مباشرة والذي شاركها به الفنان السعودي رابح صقر، وأكدت موعدها المقبل مع الجمهور في دولة قطر من خلال حفل مهرجان «ربيع سوق واقف» نهاية الشهر الجاري في الدوحة.

الى جانب ذلك، أطلقت حداد أحدث أغنياتها المنفردة تحت عنوان «حلالو» من كلمات الشاعر أنور المشيري وألحان وتوزيع الموسيقار حسام كامل، والتي بدأت الاذاعات عرضها مباشرة، حيث تحمل كلمات ولحن وتوزيع موسيقي متميز ومختلف من جوانب متعددة.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438568/19-01-2014)





_


نسرين طافش: نعم.. أؤيد وردة الجزائرية


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438563-196722.jpg?width=300




اعتذرت الفنانة السورية نسرين طافش عن عدم أداء شخصية البطولة في المسلسل البدوي الأردني «ملحمة الحب والرحيل»، وذلك لارتباطها بتصوير فيلم سينمائي فلسطيني في الوقت نفسه.
من جهة أخرى، قالت طافش عن رأيها في فكرة أن تكون الزوجة أكبر من زوجها بسنوات عدة: كما غنت المطربة الراحلة وردة الجزائرية «فرق السنين بين أي تنين مالوش مكان بين العاشقين»، ولكن إذا كانت المرأة أكبر من الرجل عمرا، فعليه أن يكون في مستوى نضجها العاطفي والفكري، ولا يجب أن ننسى أن العلاقات تختلف من شخص إلى آخر تبعا للتربية والوعي والنضج والمجتمع.
وأكدت طافش رفضها ووقوفها ضد زواج الفتاة في سن مبكرة، على اعتبار أن وعيها لا يكون مكتملا بعد، وبالتالي ليست مؤهلة لتربية الأطفال.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438563/19-01-2014)



_



صورة نادرة لعمرو دياب مع أصدقائه أيام المراهقة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438514-4.jpg?width=300

استمراراً لنشر صور الفنانين النادرة، تكشف “أنا زهرة” اليوم عن صورة قديمة لعمرو دياب مع أصدقائه أيام المراهقة.

وترجع الصورة إلى أيام الصبا، حيث ظهر “الهضبة” مع عدد من أصدقائه، ولم يكن عمره يتعدّى يومها الـ 17 عاماً.

واللافت في الصورة أنّ ملامح النجم المصري لم تتغيّر، كما ارتدى الملابس نفسها التي كانت تطغى على تلك المرحلة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438514/19-01-2014)



_




بالصور.. شذى حسون تستقبل طفلها الجديد وتُخالف بسببه بعد ساعة فقط


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438521-1.jpg?width=300


استقبلت الفنانة العراقية شذى حسون سيارتها الجديدة بفرحة كبيرة لدرجة أنها اسمتها طفلها حيث شاركت الجمهور لحظة الوصول وكتبت : " طفلي الجديد وصل للتو .. أخيرا " .




ولكن المفارقة أنها في أقل من ساعة حصلت على مخالفة مرورية وأخذت الموضوع بفكاهة أيضا فكتبت : " ههههه اول مخالفة والسيارة ما صارلها ساعة طالعة .. اويلي " .


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438521-2.jpg?width=300


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438521-3.jpg?width=300


جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438521/19-01-2014)




_




زوج غادة عبدالرازق وراء لقائها أحمد عز!

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438771-2.jpg?width=200


أعلنت تقارير صحفية أن الفنانة غادة عبد الرازق ستلتقي لأول مرة في مشوارها الفني الفنان أحمد عز، من خلال فيلم "المطبعة" الذي يكتبه السينارست عبد الرحيم كمال.



وبحسب موقع فإن أحمد عز وراء هذا اللقاء الفني بينه وبين غادة زوجها الإعلامي محمد فوده الذي يرتبط بعلاقة صداقة قوية بعز منذ سنوات طويلة. وكان الفنان الشاب قد سبق له أن شهد على عقد زواج فوده من غادة، فما كان من فوده إلا أن رتب هذا اللقاء حيث تمّ الاتفاق على كافة التفاصيل بينهما، لكن غير المعلنة حتى الآن.



ومن المتوقع ألا يتمّ البدء بتصوير الفيلم حالياً، في ظل انشغال غادة بتصوير مسلسلها "السيدة الأولى" قريباً، مع المخرج محمد بكير، فيما سينشغل عز أيضاً بتصوير مسلسله "إكسلانس" مع الفنانة اللبنانية نور.



جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438771/19-01-2014)



_



راغب ونانسي معاً.. بدون أحلام!


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438559-196727.jpg?width=300


تتجه الأنظار، بدءا من 24 الجاري إلى الدوحة، حيث ستبدأ انشطة مهرجان «ربيع سوق واقف» الذي يمتد حتى 6 فبراير المقبل.

ويبدو هذا العام بالنسبة إلى المنظمين واحدا من أكثر الأعوام التي سيشهد فيها المهرجان ليالي خليجية بامتياز، وأسماء جديدة لم يسبق لها المشاركة ضمن الانشطة.

وستلتقي نانسي عجرم وراغب علامة 3 فبراير، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها السوبر ستار في المهرجان، ويبدو أن الامسية ذات طابع لبناني نظرا لمشاركة الفنانة القديرة هيام يونس في جزء منها أيضا.
ويعتبر اللقاء بين نانسي وراغب هو الأول بعد مشاركتهما في برنامج «أراب آيدول 2»، وبروز التناغم بينهما الذي بدا واضحا طيلة عرض البرنامج، ما شكل تحالفا اعتبره البعض، موجها ضد شريكتهما الفنانة أحلام، خصوصا عندما كان راغب يغازل النجمة نانسي عجرم لإثارة غيرة أحلام، فيما عبرت أحلام عن استيائها من هذا التحالف، ولم توفرهما من انتقادات لاذعة في كل المقابلات التلفزيونية التي أجرتها أثناء وما بعد «أراب آيدول 2».
واللافت في الموضوع، حسب موقع «نواعم»، أن اسم أحلام لم يدرج هذا العام على لائحة النجوم المشاركين في مهرجان «ربيع سوق واقف»، وهي التي لطالما كانت من أكثر النجمات مشاركة فيه، وتوجت عام 2003 ملكة لمهرجان الدوحة الغنائي قبل أن يتبدل اسمه في السنوات الأخيرة إلى مهرجان «سوق واقف»، كما اعتبرت نفسها ابنة المهرجان نظرا لارتباطها بالدوحة بعد زواجها من مبارك الهاجري. ولم يعرف السبب الحقيقي لإقصاء أحلام هذا العام.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438559/19-01-2014)






_


أبطال «أي دمعة حزن لا».. يشكون منتج العمل في المحاكم البحرينية للمطالبة بحقوقهم


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438569-196753.jpg?width=250


علمت «الأنباء» أن عددا من أبطال المسلسل الاجتماعي «أي دمعة حزن لا » الذي عرض في رمضان الماضي على شاشة أبوظبي قرروا الشكوى على منتج العمل حسن مرادي للمطالبة بحقوقهم المادية التي حتى هذه اللحظة لم يتسلموها رغم الوعود المكررة من قبل المنتج بتسليمها إياهم إلا أن هذه الوعود لم تنفذ من قبله.
وأكدت مصادر لـ «الأنباء» أن أبطال العمل نفد صبرهم من وعود المنتج رغم انه باع المسلسل لثلاثة قنوات فضائية واستلم مستحقاته إلا أن المنتج حتى هذه اللحظة يتهرب من دفع أجورهم الذي لم يستلموا أيا منها.
وأشارت المصادر أن أبطال المسلسل وقعوا العقود دون استلامهم أي دفعات من حقوقهم المادية نظرا للأسلوب الراقي الذي استقبلهم به منتج العمل ونظرا لظروفه المادية لم يطلبوا منه دفعات حتى يتم تسويق المسلسل للفضائيات، ملمحة إلى أنه عندما تم تسويق المسلسل وبيعه على محطات فضائية أصبح المنتج يتهرب منهم بالوعود الزائفة.
وأضافت المصادر أن أبطال المسلسل قرروا رفع شكوى جماعية في المحاكم البحرينية نظرا لأن المسلسل تم تصويره في البحرين وذلك للمطالبة بحقوقهم المادية بعد أن يئسوا من الحلول الودية.
يذكر أن «أي دمعة حزن لا» مسلسل درامي من تأليف أحمد الفردان ومحمد القفاص وإخراج محمد القفاص وعرض للمرة الأولى على شاشة قناة أبوظبي في 3 ديسمبر 2013 وتدور أحداثه حول العلاقات الاجتماعية ما بين الرجل والمرأة كعلاقة الزوج والزوجة والحبيب والحبيبة وعلاقات الأصدقاء والآباء بالأبناء، وهو من بطولة خالد أمين وزهرة عرفات وأمل العوضي وفاطمة عبدالرحيم وغازي حسين وعبدالله عبدالعزيز وسعيد قريش ومها محمد وآخرين.




جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438569/19-01-2014)




_



صورة على «انستغرام» حصدت 38 ألف متابع

أصالة تنحني وتقبل يد محمد عبده أمام زوجها العريان



http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/1/338009_e.png



صورة رائعة.. لاتعرف لونا، أو جنسا.. مفعمة بمشاعر الانسانية.. حاملة القيم العربية التي تدعو للاعتزاز، وأهمها تبجيل جيل الرواد من أساتذة النغم الذين حملوا على كاهلهم عبء الارتقاء بالفن العربي من خلال الأصالة والكلاسيكية، وأفنوا أعمارهم في سبيل القيام بهذه المهمة الجليلة على أكمل وجه..
صورة للمطربة أصالة نصري وهي تقبل يد المطرب السعودي محمد عبده، الذي بدوره ينحني بمنتهى التواضع.. تواضع الكبار، على الرغم من كبر سنه – ربنا يمتعه بالصحة والعافية وطول العمر – ليبادلها التقدير الانساني، ويقبل يديها..
صورة نشرها «فانز» أصالة على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» التقطت من احدى حلقات برنامج «صولا» الذي تقدمه أصاله في موسمه الثالث، اخراج زوجها طارق العريان.
الصورة حصدت رقما قياسيا من المتابعات، بلغ «38» ألف متابع من تاريخ نشر الصورة، في حين بلغ عدد التعليقات «101» تعليق، واللايكات «784 لايكا».
وقد كشفت أصالة في هذه الحلقة عن سر ردائها العربي الجميل، قائلة: «صديقتي اهدتني عباءة مكتوبا عليها «مساء الخير» لأرتديها في حلقة الكبير محمد عبده».
ومن بعض التعليقات التي رصدتها «الوطن» على الصورة:
- قالت احداهن: «جداً محترمة هالفنانة كم اعشقها».
- وتعقب اخرى: «الاتيكيت يقول يبوس يدها لمن يدخل شخص مكان ويكون فيه أثاث يسلم ويقبل يدها اما وهو جالس وبهذا المنظر لاااااا».
- وترد اخرى: «يا جماعة خلينه نرتقي للفكر الفنان ما سوه شي بالعكس حق أحلا فنانة بالوطن العربي».




جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=331720&yearquarter=20141)



_



أطلق ألبومه الجديد بـ 15 أغنية متنوعة

الكبيسي.. «مزاجي» مع زوجته



http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/1/338010_e.png



كتب ياسر العيلة:
استمراراً لمشوار التعاون الناجح بينه وبين شركة بلاتينيوم ريكوردز، يستعد المطرب القطري فهد الكبيسي لطرح ألبومه الجديد بعنوان «مزاجي» الذي بدأت الشركة بحملة ترويج له عبر قناتي mbc، ووناسة.
ويضم ألبوم الكبيسي الجديد 15 اغنية تعاون من خلالها مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين واغنية الالبوم كان الكبيسي قد اطلقها مؤخرا وهي من كلمات «الاماني»، ،وألحان عبدالله المناعي، وتوزيع سيروس، واخرجها المخرج ياسر الياسري في اول تعاون يجمعهما معاً».
ويشهد الالبوم ايضاً تعاونات تجمع الكبيسي مع الملحن احمد الهرمي من خلال اغنيتين هما «مارحموني» و «لا ياحبيبي» كما تعاون مع الشاعر تركي والملحن طارق محمد في أغنيتين هما «يا زعلان» و «المستهتر»، كما تعاون مع الشاعر سعود البابطين من خلال أغنية «أبيك» من ألحان ياسر أبو علي، مع الشاعر عبدالله أبو راس والملحن ناصر الصالح من خلال اغنية «انت والدنيا»، وتعاون مع الملحن نواف عبدالله في اغنيته الاولى «ماعوضني» للشاعر خالد المطيري، والأخرى «خلي قلبي» للشاعر سعود بن عبدالله، ويضم الالبوم كذلك اغنية من كلمات الشاعر الشهيد فائق عبدالجليل، بعنوان «تصبر» من ألحان وتوزيع د. سيلمان الديكان.
جدير بالذكر ان كليب اغنية «مزاجي» تدور فكرته في اطار كوميدي تتناول موضوع «التقلب المزاجي» بين الزوجين وتأثير ذلك في شكل العلاقة بينهما، وتم تصوير الاغنية على مدار يومين في دبي.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=331721&yearquarter=20141)


_



ماجدة الرومي تُحيي الحفل الختامي لـ «كلاسيكيات دبي»


تحيي الفنانة اللبنانية العالمية ماجدة الرومي الحفل الختامي لكلاسيكيات دبي، يوم الثامن من فبراير 2014 في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن تبهر ماجدة الرومي الجمهور كعادتها في ذلك الحدث المتميز الذي تنظمه «دي إكس بي لايف»، وسوف تقدم النجمة العالمية مجموعة من أغانيها المشهورة الحائزة على العديد من الجوائز، كما ستقوم بغناء عدد من الأغاني الجديدة التي يضمها ألبومها الجديد «غزال».
وتُقام فعاليات «كلاسيكيات دبي» هذا العام وذلك للمرة الأولى، وتستمر لمدة 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة 6 - 8 فبراير 2014، وستكون المغنية المشهورة «سارة برايتمان» إحدى نجماته الحدث الذي يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الموسيقى والغناء الكلاسيكي في دبي، وإسعاد جمهوره هذا الفن والإسهام في تعريف الجيل الجديد من المستمعين بمجموعة من أشهر نجوم الغناء والموسيقى في هذا المجال.



جريدة الصباح


_



سوزان نجم الدين تعمل لصالح الاحتلال!


تقترب النجمة سوزان نجم الدين من الدخول في تصوير مشاهدها في مسلسل «طوق البنات» مع المخرج محمد زهير رجب والكاتب أحمد حامد والذي يعرض في شهر رمضان المقبل
وقالت سوزان إنها تؤدي شخصية امرأة جاءت من باريس إلى دمشق للعمل لصالح الاحتلال.
وشرحت بالقول:»أكون أخت القنصل الفرنسي في دمشق فأقيم علاقات طيبة ومتينة مع كل النساء الدمشقيات اللواتي يكنَّ زوجات لرجال مهمين، واستغل فهمي لعاداتهن ولهجتهن ويومياتهن للدخول فيهنَّ نحو المطلوب لصالح الجيش الفرنسي».
وتابعت:» يرصد المسلسل حالة الاحتلال الفرنسي وكيف كان التعاطي السري معه، ومدى حاجة المحتل للعملاء مهما كان يمتلك السلاح والقوة».






جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-19/18170/)


_



ماجد المهندس يحيي حفل مهرجان مسقط 2014

يستعد الفنان ماجد المهندس «برنس الغناء العربي» للحفل الكبير الذي سوف يحييه مع الجمهور العماني في السلطنة، وذلك ي 23 من يناير الجاري على هامش مهرجان مسقط للعام 2014 برفقة فرقته الموسيقية التي بدأت الاستعدادات الخاصة للحفل بعد أن تم إعداد برنامجاً غنائياً خاصة من أغنيات ومواويل المهندس التي يطلبها الجمهور دائماً.
كما ويتوجه بعدها الى اسطنبول لتصوير أغنية جديدة وهي مفاجأة يعدها «اللورد» لعشاقه بعدها يعود الى المملكة العربية السعودية ومهرجان الجنادرية تحديداً، ليشارك مع الفنان محمد عبده والفنان راشد الماجد والفنان عبدالمجيد عبدالله، في أوبريت الافتتاح الذي صاغ كلماته الشاعر الكبير عبد الله ابو راس ولحنه الملحن المبدع ناصر الصالح وأشرف عليه بالكامل الفنان ماجد المهندس.



جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-19/18171/)




_




حليمة بولند لن تشارك في الدراما المصرية!



يبدو أن مسعى حليمة بولند لإختراق الدراما المصرية لأول مرة في حياتها لن يتحقق، وذلك بعد أن توقف مشروع مسلسل «الموقف» بسبب أزمات مالية عطّلت البدء بإنتاجه.
وكانت بولند قد تلّقت عرضاً من الممثلة المصرية عفاف شعيب للمشاركة في المسلسل، قبل أن يتوقف لأجل غير مسمى.


جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-19/18172/)


_




« المبروكة».. رؤية جريئة لمشاكل المجتمع الأردني


http://www.alsabahpress.com/media/cache/d5/33/d533627fe097d3f813fc9e214b29c033.jpg


يتواصل تصوير المسلسل الاردني المبروكة في مناطق مختلفة من العاصمة عمان وضواحيها نظرا لكثرة الاماكن المخصصة للتصوير نظرا لكثافة الاحداث وتعدد الشخصيات وما ينعكس على زيادة المحاور التي يتناولها المسلسل الذي يبحث العديد من قضايا المجتمع الاردني المعاصر في رؤية عصرية جريئة في خطوة من التلفزيون الاردني لتقديم دراما اردنيا مميزة من جميع النواحي بقدر الامكان وفق الامكانات المتاحة أملا في إعادة الدراما الاردنية للشاشات العربية من خلال أعمال حديثة تجاري القرن الحادي والعشرين وأن لا تقتصر فقط على الاعمال البدوية والتاريخية وفي عمل يجمع ما بين نجوم الشاشة الاردنية المعروفين وعدد مميز من الوجوه الشابة والتي ينتظر أن تكون مستقبل الدراما الاردنية .
امرأة عقلانية
وفي لقاء مع الفنانة سهير فهد قالت انها تؤدي شخصية « هالة» تلك المرأة التي تتعرف على « مسعود» وتنشأ بينهما قصة حب ...علمابأنها امرأة صاحبة تجربة سابقة في الزواج انتهت بالطلاق ...وهي امرأة لا تنجب وتخشى من الارتباط خوفا من نهاية التجربة كسابقتها خاصة وأن مسعود لديه بنات وهذا ربما يؤدي الى عدم الاستقرار ....علما انها امرأة عقلانية وذات ميول انسانية تساند الحق في أسرة « المبروكة» .
هذا وأبدت الفنانة سهير فهد تأييدها لفكرة عودة التلفزيون الاردني للانتاج الدرامي كما تقول انه امر ضروري جدا ويساعد الفن والفنان الاردني فالقطاع العام يجب أن يساند القطاع الخاص لاننا بأمس الحاجة لتقديم أعمل ثرية الانتاج على ان تقدم بصورة فنية جيدة مع الحرص على ضرورة الاهتمام بعملية التسويق لتعود الدراما الاردنية الى الشاشات العربية بجانب شاشتنا الوطنية ....وأوضحت سهير أنه لا يوجد انتاج خاص يستطيع ان ينتج لوحده ومن هذا المنطلق فإنه يجب ان يتعدد الانتاج لتكون هناك مجالات وخيارات متعددة وهذا يساهم في دعم الدراما الاردنية والفنان الاردني.

عودة بعد غياب
هذا ويشهد مسلسل « المبروكة» عودة الفنان حسن أبو شعيرة للعمل كممثل في الدراما الاردنية بعد غياب حوالي ثلاثين عاما حيث كان اخر عمل مثل فيه ملسلسل « بيرالطي» عام 1985 وتحوله بعدها للاخراج حيث قام بإخراج العديد من الاعمال الاردنية والعربية وعن هذه العودة يقول الفنان حسن ابو شعيرة « عودتي للدراما كممثل هي أحد احلامي الخاصة لانني اعتبر نفسي ممثلا قبل أن اكون مخرجا وتحقق لي ذلك من خلال العرض الذي قدمه التلفزيون لي ....وهذا ما أسعدني..
وقال ابو شعيرة: إن عودة التلفزيون الاردني للانتاج الدرامي ربما تكون متأخرة نوعا ما وكان يجب ان تتم من زمن بعيد ولكن على الرغم من ذلك فإنني اعتقد ان هذا القرار يعتبر من المفاصل الهامة لاحياء واعادة التألق للدراما الاردنية لكي يبقى التلفزيون الاردني شاخص من شواخص الابداع التي يتطلع اليها كل المبدعين الاردنيين ...فالتلفزيون الاردني كان ولا يزال الاكاديمية التي تخرج منها مجموعة كبيرة من الاسماء الاردنية والعربية المتواجدة على الشاشة.
وعن دوره في مسلسل « المبروكة» قال انه يؤدي شخصية « مسعود» أحد « الهوامير « والذي بدأ من الصفر وصنع الثروة بعرق جبينه وبكده واجتهاده ومن هذا المنطلق فإنه يعرف قيمة المال والمعنى الحقيقي للنجاح والفشل...لذلك فإنه شخصية تختلف عن باقي الهوامير الذين يتعامل معهم خاصة وانه منطقي ومتعقل وحكيم في بعض الاحيان ويحمل داخله حجما كبيرا من الانسانيات .....وخير دليل على ذلك انه عندما حاول شراء ذمة فتاة صحافية هاجمته وانتقدته بمبلغ من المال وحاول ان يساومها على احساسيها ومشاعرها صدته وهاجمته ومن تلك اللحظة صار في داخله تحولا كبيرا لعدد من القضايا العاطفية والاجتماعية بل بدأ يحاول في تصحيح وتصويب بعض الافكار الديكتاتورية السادية التي كان يتعامل بها شريكه في الشركة.
هذا واختتم ابو شعيرة حديثه متمنيا أن يكمل التلفزيون الاردني دعمه لصناعة الدراما الاردنية وللفنان الاردني .

فريق العمل
والمعروف أن مسلسل « المبروكة « من تأليف رياض سيف واخراج نبيل الشوملي ومدير الانتاج تيسير عطية ومن انتاج التلفزيون الاردني والموسيقى التصويرية وليد الهشيم ويشارك فيه نخبة من الفنانين الاردنيين ومنهم : صفاء سلطان، قمر الصفدي ، محمد العبادي ، أحمد العمري، لارا الصفدي ، نادرة عمران ، عاكف نجم ، حسن ابو شعيرة ، نجلاء عبدالله ، شاكر جابر ، سهير فهد ، نجلاء سحويل، علاء الجمل ، عبد الكريم القواسمي ، مارغو اصلان ، معتصم فحماوي، علا ياسين ، ابراهيم ابو الخير ، اياد شطناوي ، محمد الختوم ، لمى حداد ، عمر حلمي ، فؤاد الشوملي وآخرون.



جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-19/18173/)



_



تغيروا والثابت فيهم "فنان العرب"
ستة عشر مطرباً في مهرجان «ليالي فبراير».!


http://s.alriyadh.com/2014/01/19/img/520971911135.jpg


وفي الحفل الثالث "13/فبراير" يقودها المطرب السعودي المخضرم عبادي الجوهر بمشاركة نجوى كرم والعراقية شذى حسون. وفي ليلة "14/فبراير" يعود المطرب السعودي رابح صقر للكويت في قيادة الحفل "الصاخب" بمشاركة بلقيس أحمد فتحي ومطرف المطرف. اما في ليلة " 20/فبراير" فبقيادة المطرب الكويتي عبدالله الرويشد بمشاركة ماجد المهندس وديانا حداد. ويختتم ليالي فبراير"24/فبراير"جابر الكاسر ونبيل شعيل, بينما اسندت مهمة حفل ختام مهرجان ليالي فبراير للنجمة أحلام.



جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/01/19/article902352.html)


_




محمد سعد يصور فيلم «أبو حصوة».. قريباً


http://s.alriyadh.com/2014/01/19/img/683760764691.jpg


ويجسد محمد سعد في الفيلم دور"أبوحصوة" شخصية مليئة بالتعقيدات النفسية، وتواجه عدة مواقف طريفة خلال أحداث الفيلم, الفيلم من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج سامح عبدالعزيز.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/01/19/article902165.html)




_




ينتظر "أعظم شرف" من صديق القديم محمد عبده..
مساعد الدويس..«أنا قلبي» صنعناها منذ زمن مع «الصوت الجريح»







http://s.alriyadh.com/2014/01/19/img/829162204845.jpg


* البداية كانت في مطلع "1980م" حدثني عن هذا التاريخ وبدايتك في كتابة الأغنية؟
- سأعطيك مشهداً بسيطاً حسب ذاكرتي، كان أن اول تعاون فني لحنه الراحل سلامة العبدالله "آه منه ياعيونه" قبل أربع وثلاثين عاماً. وكذلك مع الراحل الموسيقار طارق عبدالحكيم "ليه الزعل طول" وعمل "ما يخالف" مع طلال مداح من ألحان سامي احسان، وتوالت التعاونات إلى أن وصلنا إلى الجيل الجديد منهم محمد احسان وحسن عبدالله في عشر اغان منها "آه ياقلبي ياللي والله يصبرني" ومحمد عمر"جيتك امل" وعبدالله رشاد "ليت همي وداعك" ورنا فاروق "قلبي على قلبه" ونوال الكويتية "معقولة تنساني" والصوت الجريح عبدالكريم عبدالقادر"انا قلبي"، وعلي عبدالكريم "دامك بقربي ما على روحي خلاف" هذه الأسماء ليست مرتبة حسب الأقديمة ولكن هذا ما تذكرته.
* الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر.. لماذا يستمر تعاونك معه دون غيره؟
- التعاون مع هذه القيمة تعتبر دفعة معنوية لتقديم عمل مختلف، لا سيما وانه لا يختار العمل الا بعد ارتياحه للقصيدة ومضمونها الشعري، عرفته منذ تاريخ طويل الا اني لم أدخل معه في معترك الأغنية الا بعد أن لمست منه صناعة عمل مذهل قدمني بشكل أثري رصيدي في الكلمة وقدمني بشكل جيد في أغنية "انا قلبي بدى يتعب"، عودته في ذلك الحين بعد الاعتزال "1984م" كانت ثرية للساحة الفنية، لذا دخلت معه في هذا العالم الجميل.
* عقب النجاح الذي وصلت له اغنية "معقولة تنساني" لم يتكرر التعاون مع النجمة نوال الكويتية.. ما هي الأسباب؟
- ليس هناك اسباب وليس هناك انقطاع معين ولكن حالياً متفقين على عدة اعمال، ربما سوء سوق الكاسيت الذي يحدث مع الفنانين وخسائر الشركات من وسائل الإنترنت سبب في تأخير الإنتاجات، ولكن سيكون استمراري مع هذه الفنانة التي تحمل صفات لا توجد مع غيرها في اعمال جديدة مثل ما قدمنا سابقاً.
* لماذا ركزت كل اعمالك على حسن عبدالله وتجاهلت بدايتك مع النجوم الآخرين؟
- الفنان حسن عبدالله من الأصوات الناجحة في الوسط الفني ولأن جميع القصائد التي تغنى بها وقام بأدائها حسن عبدالله اتقنها اتقانا تاما ونجحت كثيراً منها "آه ياقلبي ياللي"، ثم ان تجديد الدم في المجال الفني مطلوب والتقارب الحسي بين الجيلين موجود ولو طلب مني أي فنان قصيدة لن اتوانى في التعاون معه لاسيما إذا كان مطرب لديه المقومات أن يصنع عملاً يليق في الساحة الفنية.
* تعاونت مع الكثير من الفنانين الا "فنان العرب" محمد عبده.. ماذا يمنعك من التعاون معه؟
- هذا غير صحيح، علاقتي مع محمد عبده عميقة وطويلة جداً، قبل شروعه في أغنية "ليلة خميس" متوسط الثمانينيات الميلادية، لكن مثل حالة فنان كبير كهذا لابد وان تقدم له عمل ناجح في بدايته قبل خروجه للناس، لدينا أغنية "اعظم شرف"ستكون مثيرة معه رغم تأخير انتاجها الذي لا اعلم عنه، وربما الترتيبات في صناعة العمل الموسيقي هي المحيرة بالنسبة لي. بل حتى الأستاذ ابو بكر سالم اعرفه منذ زمن ولكن التعاون معه لم يكن الا متأخرا في لقاء جوي بالطائرة.
* حدثني عن علاقتك مع الراحل الملحن سامي إحسان؟
- -رحمه الله- كان مميزا ومتعاونا مع الجميع ودائماً يريد أن يصنع الحدث في الأغنية ويتميز، كنا سوياً مرتبطين ومن خلالها تواجدت ايضاً مع ابنه الفنان محمد سامي احسان الذي يؤسس ألبوم "طلاليات" وسأكون من ضمنه في أحد اعمالي مع طلال. خلافاً على عمل اغنية "الله الله ياعيونه" من الحان الموسيقار الراحل سامي احسان وغناء ابنه.



المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/01/19/article902164.html)




_




فيلم «الماضي».. علاقات إنسانية معقدة في حبكة منسوجة ببراعة





http://s.alriyadh.com/2014/01/19/img/149152190097.jpg




كان الكل متشوقاً لمشاهدة فيلم أصغر فرهادي الجديد "الماضي" The Past بعد نجاح فيلمه السابق "انفصال" بشكل ساحق، خاصة بعد أن عرف الجميع أن أحداث فيلمه هذه المرة ستدور في فرنسا، وأن المخرج الذي لا يعرف الفرنسية إطلاقاً، هو من كتب القصة وأخرجها. فأن تكون راوي حكاية جيدا في مجتمع أن تعرفه وتعرف خباياه هو شيء، وأن تكتب قصة تدور أحداثها في محيط آخر هو شيء آخر. لكن فرهادي المعروف بقصصه التي تغوص في تعقيدات العلاقة الإنسانية، وخاصة العلاقات الزوجية، وتوظف الظروف الاجتماعية والسياسية كخلفية تضفي غنى على شخصياته لكنها لا تطغى على الحبكة الرئيسية، لم يكن صعباً عليه أن يبني شخصياته في قصة نسج خيوطها ببراعة دون الاعتماد على أي خلفيات خارج تركيبة شخصياته النفسية.
يقدم فرهادي في "الماضي" قصة ذات أطراف متعددة داخل حبكة واحدة، تذكر بطريقة المخرج الأسباني بيدرو ألمودفار في حبكة أفلامه، لكنه أقل استعراضاً في حكاياته وأقل غرابة في عوالم شخصياته، وأكثر درامية في صراعها. كما أنه ينتمي إلى المدرسة التبسيطية في أسلوبه البصري ولا يستخدم حتى الموسيقى التصويرية، ناهيك عن أي مؤثرات بصرية أو صوتية إن لم تكن موظفة لإضفاء واقعية أعلى على أحداث الفيلم. ومن الواضح أنه يولي اهتمامة الأكبر لأداء الممثلين، ليثبت مرة تلو الأخرى قدرته الفائقة على إدارة ممثليه. فحتى الأطفال في هذا الفيلم كان أداؤهم عفوياً جداً.
هناك ثلاث شخصيات رئيسية في الفيلم: "ماري" (بيرينيس بيجو) و"أحمد" (قام بدوره الممثل الإيراني علي مصطفى) و"سمير" (طاهر رحيم). تليهم في الأهمية شخصيتان هما: "لوسي" (بولين بورليت) و"نعيمة" (سابرينا أوازاني). كل من الشخصيات الخمسة هو طرف في الحكاية: فماري انفصلت عن أحمد الذي تزوجها ولكنه لم يعد يستطيع العيش بعيداً عن إيران فتركها هي وابنتاها من زواج سابق وغادر إلى إيران. نرى ماري في بداية الفيلم تستقبل أحمد من المطار، قادماً من إيران، لإنهاء إجراءات طلاقهما، لأنها مرتبطة بسمير المتزوج من زوجه تعاني من غيبوبة؛ وله ولد واحد صغير في سن قريب من سن ابنة ماري الصغيرة. أما ابنتها الكبيرة لوسي فتحب أحمد وقد تعلقت به كأب، لكنها ترفض سمير، ولا تريد لأمها الارتباط به. ونعيمة تعمل بشكل غير قانوني لدى سمير في المغسلة التي يمتكلها. تتكشف أحداث شيئاً فشيئاً تجعل ارتباط ماري بسمير أكثر صعوبة. فالماضي مخيم بظلاله على حاضر الشخصيات بشكل يجعلهم أسرى له.
ما يميز قصة فرهادي ويكشف براعته أن كل أطراف الحكاية لهم أسبابهم المبررة تماماً في كل فعل يفعلونه وممكن التعاطف معهم تماماً. تتكشف دوافع الشخصيات تدريجياً في أفعال معينة قاموا بها لكنهم دون أن يفصحوا صراحة عن عواطفهم أو مبرراتهم، يستطيع المشاهد أن يشعر بها ويفهمها. كما أن شخصية أحمد تحديداً هي شخصية تتكرر في كل أفلام فرهادي فهناك دائماً فهناك دائماً هاجس الهجرة أو السفر كخيار يواجه شخصياته. وهناك دائماً شخصيات تود الهجرة وأخرى ترفضها أو تخاف منها. وهناك دائماً إلماحة إلى واقع مأزوم يثير الرغبة في السفر، خاصة لدى الطبقة المتوسطة المتعلمة والمثقفة، لكن دون التعبير الصريح عن أسباب هذه الرغبة. في حالة أحمد اختار الهجرة ولم يحتمل الغربة فقرر العودة.
وقد تقدمت إيران رسمياً للمشاركة بفيلم "الماضي" عن فئة أفضل فيلم أجنبي رغم تصاعد بعض الاعتراضات من جانب المحافظين الإيرانيين لأنه يقدم قصة فرنسية وبتمويل فرنسي. لكن الفرنسيين بالطبع لم يندموا على تمويلهم لهذا الفيلم فقد حصد "الماضي" جائزة أفضل ممثلة لبطلته "بيرينيس بيجو" الأرجنتينية الأصل وجائزة لجنة التحكيم المسكونية للمخرج. كما رشح لجائزة الكرة الذهبية كأفضل فيلم أجنبي ونال العديد من الترشيحات والجوائز. ولكن الأهم من كل هذا أنه يعد بالنسبة للفرنسيين أحد أفضل الأفلام الفرنسية لهذا العام.





المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/01/19/article902163.html)






_


إعلان مواعيد حفلات "هلا فبراير"


أعلنت اللجنة المنظمة لحفلات "هلا فبراير" وشركة روتانا عن مواعيد الأمسيات الغنائية وأسماء الفنانين المشاركين فيها. ويحتضن مسرح صالة التزلج في الكويت الفعاليات حيث يجتمع العديد من المطربين والمطربات من الخليج وبعض الدول العربية. وحسب بيان اللجنة المنظمة فإن الحفلات ستبدأ في تمام الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي. ويغني في الحفل الأول كل من عمرو دياب وأليسا ووليد الشامي، وذلك في السادس من فبراير المقبل، بينما يغني في اليوم التالي كل من محمد عبده ونوال الكويتية وجنات. وسيكون الحفل الثالث لعبادي الجوهر ونجوى كرم وشذى حسون. بينما يشهد الحفل الرابع في يوم 14 من الشهر نفسه حفلا لكل من رابح صقر وبلقيس ومطرف المطرف، وفي الحفل الخامس تغني ديانا حداد إلى جانب عبدالله الرويشد وماجد المهندس.
وتختتم الحفلات الغنائية بأمسية لكل من الفنانة أحلام والفنانين جابر الكاسر ونبيل شعيل.


جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=175345&CategoryID=3)


_



تأجيل عرض "سوبرمان - باتمان"


قالت شركة "وارنر بروس" للإنتاج السينمائي إنها أجلت موعد عرض الفيلم الذي لم يتم إعطاؤه اسما بعد، وسيجمع بين البطلين الخارقين "سوبرمان" و"باتمان" نحو عام إلى مايو 2016.
وكان المخرج زاك سنايدر قد كشف النقاب في يوليو الماضي عن هذا الفيلم الذي يعد تكملة لفيلم سوبرمان الذي عرض العام الماضي "مان أوف ستيل".
وقالت الشركة في بيان لها أمس إنه تعين عليها تأجيل موعد عرض الفيلم وذلك "لإتاحة الفرصة لصناع الفيلم كي يحققوا رؤيتهم بشكل كامل في ضوء الطبيعة البصرية المعقدة للرواية".


جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=175348&CategoryID=3)




_




تجربة جديدة لغرور في مسلسل "ثريا"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4860/31AW32J_1901-8.jpg



تشارك الفنانة غرور في مسلسل "ثريا" الذي يتم تصويره هذه الأيام مع المخرج محمد دحام الشمري ومن بطولة سعاد عبدالله وفاطمة الحوسني وزهرة الخرجي وفهد العبدالمحسن وأمل العوضي وحسين المهدي وفرح الصراف وعبدالله الزيد. وقالت غرور لـ"الوطن" إن قصة العمل تتناول عدة خطوط مختلفة بجانب الخط الرئيسي الذي يسرد قصة امرأة عصامية تسعى بتحد وإصرار للوقوف أمام المجتمع للحصول على حقوقها من خلال ممارستها للعمل التجاري وتتعرض لحروب شرسة يقودها بعض رجال الأعمال في محاولة لإخراجها من السوق إلا أنها بعزيمتها وقوة إرادتها تقف في وجه كل من يحاول الإساءة إليها وتستمر في ممارسة ذلك العمل.
وعن دورها قالت: أجسد دور الزوجة الثانية لرجل أعمال تتسم شخصيتها بالطيبة وحب الخير، وتتفرغ لتربية ابن زوجها من زوجته الأولى، لكنها في المقابل تتعرض للكثير من الصعوبات في التعامل مع زوجها الذي يفتقد حسن التعامل، فحياته كلها منصبة في التعاملات التجارية والأرقام، وبالتالي تتعرض حياتها الزوجية للكثير من المشاكل.



جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=175349&CategoryID=3)




_



"قدرات غير عادية" لأبو النجا


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4860/31AW32J_1901-7.jpg


يستعد الممثل المصري خالد أبو النجا لتصوير أحداث فيلمه السينمائي الجديد "قدرات غير عادية"، نهاية يناير الجاري تمهيداً لعرضه في دور العرض خلال الموسم السينمائي الصيفي المقبل، وهو من تأليف وإخراج داود عبدالسيد.
وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي رومانسي حول فكرة ضرورة تقبل الآخر في المجتمع، وعدم الإقصاء وضرورة إحداث حالة من التوافق فيما بين الجميع، حتى تسير الأمور، حيث يحمل الفيلم فكرة مفادها أن التعايش بين الجميع هو سر الحياة. ويشارك خالد أبو النجا بطولة فيلمه الجديد، الفنانة نجلاء بدر، والفنان محمود الجندي، وحسن كامي، وإنعام سالوسة، والعمل من تأليف وإخراج داود عبدالسيد.
ويعرض لخالد أبو النجا حالياً بدور العرض، فيلم "فيلا 69" مع الفنانة لبلبة، وإخراج آيتن أمين، في أولى تجاربها الإخراجية، إلا أن العمل تعرض لموجة هجوم حادة من قبل الجمهور والنقاد، الذين وصفوا العمل بأنه "مهلهل" ودون المستوى، وخرج بدون فكرة واضحة.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=175351&CategoryID=3)

كفاح
20-01-2014, 12:48 AM
مشككورين على الاخبار الصحفية الرائعه .......... ونتمنى من الاعضاء ان يتحفونا بتغطية تكريم الفنان عبدالحسين عبدالرضا ......دمتم بود