المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 20/1/2014م


اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:14 AM
«لا يوجد سبب يمنعني من التواجد في الساحة الفنية»
عبد الناصر درويش لـ «الراي»: غيابي عن الدراما... راحة

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/1_main.jpg





| كتب علاء محمود |

«الأمور طيبة ونحن بخير»... بهذه العبارة أوضح الفنان عبد الناصر درويش سبب غيابه وعدم ظهوره أو المشاركة في أي عمل درامي، خصوصاً أن الأعمال الكوميدية افتقدت «قفشاته» و«أفيهاته» التي تضحك الجمهور.
درويش قال لـ «الراي»: «لا يوجد ذلك السبب الذي يمنعني من التواجد في الساحة الفنية والمشاركة في الأعمال الدرامية خلال الفترة الحالية أو المقبلة، بل يمكن القول إنني أعيش فترة من الراحة لا أكثر».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493210&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:15 AM
ظهر بشكل جديد في «العمر لحظة»
نواف النجم لـ «الراي»: علاقة الممثل بالمنتج تتحكّم بنوعية الدور


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/e1365834-8111-45f6-9525-ec377a03c2de_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

أوضح الفنان نواف النجم أنه يدرس حالياً المشاركة في عرض مسرحي بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية خلال عطلة الربيع بعدما انتهى من تصوير مسلسل «العمر لحظة».
وقال النجم لـ «الراي»: «إن هذه المسرحية تأتي ضمن مهرجان تسويقي وترفيهي بمناسبة عطلة نصف العام الدراسي»، مشيراً إلى أنه لن يشارك في الأعمال المسرحية التي ستعرض في الكويت خلال مهرجان هلا فبراير المقبل.
وحول إسناد أدوار ثانوية له في الأعمال الدرامية، شدد النجم على أنه يواجه الكثير من الصعوبات في الأدوار التي تعرض عليه وأهمها علاقة الفنان بالمنتج، وقال «لا أنكر أنني كثيراً ما أحصل على أدوار لا تتناسب مع قدراتي الفنية في الوقت الذي أجد فيه أن هناك من هو أقل مني حضوراً ولديه دور كبير. أما الأهم، فإنه عند مشاهدتي للأعمال الدرامية عند عرضها أجد أن هناك دوراً كان من المفترض أن أقدمه لكن يؤديه فنان آخر لا يليق بالمرحلة العمرية التي يمرّ بها»، منوهاً إلى أنه تعرض لظلم كبير وضياع حقه الأدبي، لا سيما في وضع اسمه على مقدمات الأعمال التلفزيونية.
واعتبر أن مسؤولية إسناد الأدوار للممثلين تقع على عاتق المخرج الذي من المفترض أن يختار الممثل الذي يتوافق مع الدور الذي يجسده إلى جانب أنها تحتاج أيضاً إلى جهد وعلاقات من الممثل، لافتاً إلى أنه يظهر بشكل جديد في مسلسل «العمر لحظة» من خلال المشاركة في جميع حلقات المسلسل.
وأضاف: «أجسد شخصية الابن الأصغر للفنانين هدى الخطيب وجاسم النبهان وأخوض صراعاً درامياً مهماً، إذ يحاول أخوتي من أمي اقتسام الميراث معي أنا وشقيقتي، وهي قضية لم تطرح من قبل في الدراما الخليجية».
وفي ما يتعلق بغيابه عن المسرح خلال الموسم الماضي؛ أوضح أن غيابه بسبب ذهابه لأداء مناسك الحج، مشيراً إلى أنه يتطلع خلال الفترة المقبلة للتواجد في المسرح بقوة.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493207&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:16 AM
مايا حبيقة... أداء متميز لـ 16 أغنية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/1390038880124550200_main.jpg


| بيروت - من محمد حسن حجازي |

قررت الفنانة اللبنانية مايا حبيقة، مع وجود شقيقها جاد، أن تقدّم جانباً من نتاجهما المشترك؛ صوتها مع كلماته وألحانه في 16 أغنية متميزة فعلاً، وزّعها جاد مع ناريك عباجيان، وحملت عناوين «ولو مرقوا سنين»، «ورق أحمر»، «شي بيلوّي القلب»، «ميغري»، «عم جرّب قلك»، «لو تكتبلي بيوت»، «ليش تذكّرني فيك»، «بيتر»، «خلّيني الليلة»، «إذا ما ناوي تكفّي»، «يبقى يحكيني»، «تغيّر معنى الحروف»، «ولو»، «يللي ما لقيت»، «وصلة شعبية» و«لو بتضلك تحكي».
ورغم أن الكاتب والملحن واحد، إلاّ أن أداءها لكل الأغاني كان مختلفاً جداً، ما كشف حقيقة وقوة صوت مايا التي تتمتع بثقة كبيرة بالنفس والموهبة، وما يعكس هالة من الاحترام على الاسم وصاحبته، التي درست الغناء والموسيقى، ورفضت عروضاً لا قيمة لها للغناء احتراماً لما تعلمته وعرفته في السنوات الماضية. وقد فاجأ جاد الحضور بغنائه للراحل وديع الصافي أغنية «طولو»، بأسلوب جاذب جداً.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493211&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:17 AM
تواصل تصوير مشاهدها في «طربان»
فرح ترفض العودة إلى زوجها الأول


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/1390047105026663800_main.jpg


| كتب حسين خليل |

أعربت الممثلة الشابة فرح عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل «أشوفكم على خير» الذي يعرض حالياً على شاشة «أبوظبي» للكاتب عبد العزيز الحشاش وبطولة إلهام الفضالة، حسين المنصور، بثينة الرئيسي، يعقوب عبد الله وأسيل عمران.
وقالت فرح - في تصريح لـ «الراي» - «أشارك في 12 حلقة من المسلسل، وأجسد دور «زينة»، امرأة مطلقة شخصيتها خجولة، تعيش مع ابنها، يحاول زوجها إرجاعها لكنها ترفض من أجل طفلها، ومن ثم تعيش قصة حب جديدة».
وأضافت: «هذه الشخصية جديدة بالنسبة اليّ، وأتمنى أن تنال استحسان الجمهور، ورشحني لهذا المسلسل الفنان يعقوب عبد الله وأشكره على ثقته بي».
وعن التعاون مع فريق العمل؛ أجابت: «فريق العمل بأكمله كان كأسرة واحدة، ولا أنسى دور المخرج جمعان الرويعي الذي كان راقياً في التعامل مع الجميع، فهو يساعد الكل بتوجيهاته».
وعن جديدها في المرحلة المقبلة قالت فرح: «أواصل تصوير مشاهدي في مسلسل (طربان) للمؤلف ضيف الله زيد وإخراج غافل فاضل، وأشارك في هذا العمل بدور بطولة لشخصية (سبيكة) دلوعة والدها وآخر العنقود، والعمل من بطولة محمد المنصور، طيف، محمد العجيمي، مريم حسين ومحمد المسلم».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493208&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:18 AM
حوار طغى فيه الجانب السياسي على الفني بقوة
سعد الفرج لـ «الراي»: في الماضي كنا نعدد أسماء النواب ومواقفهم ... واليوم «ضايعة الصقلة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/1390038960024555200_main.jpg



| حاوره صالح الدويخ |

عاد الفنان سعد الفرج أخيراً من الاسكندرية بعدما أمضى فيها شهراً تقريباً، فقد أجرى عملية جراحية في أحد أعصاب يده اليسرى تكللت بالنجاح.
«الراي» زارت الفنان الفرج في مكتبه للاطمئنان عليه، ودار معه حوار طغى عليه الجانب السياسي على الفني، فرأى أن «الوضع في الكويت لا يرضي أي مواطن شهد فترات الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي، الوضع محبط على الأصعدة كافة».
الفرج أشار إلى أن المسرح السياسي الجاد مغيّب ولا يوجد دعم له، لافتاً إلى أن غالبية المنتجين الذين يودون دخول التجربة يواجهون محاربة غير مباشرة.
وعن التلفزيون، كشف عن أنه قدّم إلى وزارة الإعلام نصاً بعنوان « القهر»، وهو بانتظار رد المسؤولين، موضحاً أن العمل يناقش قضايا الإرهاب والأحزاب الدينية:

• نستذكر النمو والازدهار في فترة الستينات... ولما «خق» الوضع «خقت»
• هناك عناصر في المعارضة «فيها خير»... وأخرى تبحث عن مصالحها فقط
• كتبت مسلسل «القهر» الذي يناقش قضايا الإرهاب والأحزاب الدينية
• المسرح السياسي الجاد محارب
• الوضع في الكويت محبط على الأصعدة كافة
• نريد قرارات في البلد... وقوانين تُطبّق

• في البداية، كيف يقرأ المواطن سعد الفرج الوضع السياسي في الكويت؟
- الوضع في الكويت لا يرضي أي مواطن شهد فترات الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي، فالوضع محبط على الأصعدة كافة ومرافق الحياة، وهذا يؤيد الرأي الذي يقول إن الأمور لا تتجزأ. فحين نتذكر فترة الستينات، نستذكر النمو والازدهار في كل شيء، ولما «خق» الوضع «خقت» كل مجالات حياتنا، لكن أنا بطبيعتي متفائل وحتى لو كنت أرى الأمل ضعيفاً، إلا أنني أحاول أن أقنع نفسي.
• هل تضيف المجال الفني إلى المجالات التي تضررت في البلد رغم عجلة الإنتاج المستمرة؟
- لا أعلم حقيقةً، هل القائمون على الفن دخلاء عليه وليسوا قادرين على تقييم دوره وأهميته؟ وهل هم فعلاً يعرفون أهميته وتجاهلوه فعلاً؟ فكلها مصائب والفن مغيّب في جميع مجالاته، وعندما يغيب الفن سيؤدي بنا إلى قمة الانحطاط في المجتمع، كونه الوسيلة الوحيدة في توجيه المجتمعات وتأريخها، والتأثير في الأجيال القادمة.
• كثير من الشعوب العربية تتمنى الحياة الديموقراطية التي تنعم بها الكويت ممثلة بوجود مجلس الأمة الذي من شأنه سن القوانين والتشريعات التي تنظم آلية مجالاتنا المختلفة... إلى أي مدى دعم هذا المجلس مطالبكم كفنانين ورواد للحركة الفنية؟
- لم يستفد الفن من مجلس الأمة منذ تأسيسه وحتى هذه اللحظة، والفن وجد الدعم فقط من جهات رسمية في فترات سابقة مثل الدعم المباشر الذي حظينا به من قبل الأمير الراحل عبد الله السالم للفن والمسرح، إلى درجة أنه كان يدعونا ونحن في مرحلة شبابنا ليتعرف على أنشطتنا وما يلزمنا ويوصينا دائماً بالاهتمام بالكيف لا بالكم، على عكس الوضع الحالي الذي طغى فيه الكمّ الهائل للأعمال من دون تأثير، مع احترامي للجميع.
• وعلى مستوى المجالات جميعها، كيف ترى دور مجلس الأمة؟
- لا أعرف نواب مجلس الأمة الحالي. كنا في السابق نعد أسماءهم وصفاتهم ومواقفهم، والآن للأسف «ضايعة الصقلة».
• هل كلامك يعني أن الشعب الكويتي لا يخضع لمعايير واضحة في اختيار الأصلح ليمثلهم في المجلس؟
- «والله مادري»، حين يكون العضو ناجحاً بـ 500 صوت... «هذا شنو يمثل من الشعب الكويتي؟».
• هناك انفتاح إعلامي تتمتع به الكويت سواء من قنوات محلية خاصة أم صحف ورقية وإلكترونية... برأيك، هل هذا أفادنا أم أضرنا؟
- هذه التطورات جيدة ونحسد عليها، لكن المشكلة في توجهاتها وأهدافها وتقلباتها في بعض الأحيان.
• بلد صغير وعدد السكان قليل... ما الدور الذي يمكن أن تلعبه معارضة فيه؟
- لا مانع من وجود المعارضة لكن بحدود، ولا ننكر أهمية وجود رقابة مجلس الأمة أيضاً، والمعارضة التي غايتها مصلحة البلد «يا هلا فيها»، وأرى أن هناك عناصر في المعارضة «فيها خير» وهناك عناصر أخرى عندما نبحث في مطالبها نجدها تنشد المصالح الشخصية وهنا يكمن الخطر.
• يقولون إن أكثر دولة في العالم أجرت تشكيلات وزارية هي الكويت؟
- مشكلتنا في الكويت بوجود التشكيلات الوزارية المتتالية أن كل وزير جديد يحضر ويدمر خطط ودراسات الوزير السابق، لذلك نحن في تراجع مستمر.
• ما الرسالة التي تود إيصالها للمسؤولين في الكويت؟
- نريد قراراً في البلد وإجراءات تتخذ وقوانين تُطبّق فعلياً على أرض الواقع.
• ما رأيك بخطط التنمية التي نسمع عنها؟
- نسمع عنها منذ عشرات السنين، صدقني لا يمكن أن تطبق في ظل التغيير المستمر للحكومات.
• لو عُرضت عليك حقيبة وزارية، هل ستقبل بها؟
- لا، بصراحة أتمنى وجود حكومة تكنوقراط «فاهمة» في مجالها وقادرة على تبنّي هموم الناس والعمل على حلها، وأن يُترك لها المجال للإنتاج من دون تضييق بفعل نائب أو مسؤول كبير أو شيخ.
• قبل فترة طويلة كانت هناك مطالبات بالوحدة الخليجية، فئة عارضت وأخرى وافقت، والأخيرة لم تُدلِ برأيها؟
- لن تقوم قائمة لدول الخليج ما لم يتوحدوا، وعلى الاقل من خلال توحيد الجيش والسياسة الخارجية والاقتصاد، وأنا أتفق مع هذه الوحدة.
• لك كتابات سياسية كثيرة على مستوى المسرح... فأين التلفزيون من هذه الكتابات؟
- قدمت إلى وزارة الإعلام نصاً بعنوان «القهر» وأنتظر رد المسؤولين. وهو يتكلم عن الإرهاب والأحزاب الدينية وأحمّل المسؤولية فيه للبيت وللمجتمع و للدولة.
• أين المسرح السياسي من الانفتاح الإعلامي الذي ذكرناه قبل قليل؟
- المسرح السياسي الجاد مغيّب ولا يوجد دعم له، وغالبية المنتجين الذين يودون دخول التجربة يجدون محاربة غير مباشرة، بدليل أن آخر عمل قدمته مع زميلي الفنان غانم السليطي بعنوان «عنبر و11 سبتمبر»، حين عرضناه في الكويت لمدة شهر بنجاح منقطع النظير، إلا أننا ومع ذلك خسر كل منا من أجره سبعة آلاف دينار مضافة إلى البروفات والتحضيرات، وذلك فقط لكي نقدم عملاً جاداً للجمهور الكويتي الذي شعرت بأنه متعطش لمثل هذه الأعمال. أيضاً هناك مبالغ خيالية تُطلب للإعلان رغم أن وزارة الإعلام كانت في الماضي تعرض إعلاناتنا بالمجان.
• هل تجد العمل في المسرح الجاد تفريغاً صريحاً عما يجول في نفسك؟
- نعم، كنت أتمنى أن أملك الميزانية الكبيرة لتقديم هذه الأعمال الجادة لأرضي نفسي ولأكون صوت الناس الموصل لقضاياهم.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=493206&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:21 AM
«جرسونيرة» يجني 2.5 مليون جنيه مصري

تمكن فيلم «جرسونيرة» بطولة الممثلة المصرية غادة عبد الرازق المشغولة حالياً في تصوير مسلسل «السيدة الأولى»، من تحقيق ايرادات عالية وصلت الى مليوني ونصف المليون جنيه مصري، حيث حرص المصريون على متابعة الفيلم في دور السينما رغم أحوال الطقس الباردة التي تعيشها مصر حالياً، ويحسب لغادة وجميع العاملين في الفيلم سواء الممثل منذر رياحنة أو نضال الشافعي، مرورا بمؤلفه ومخرجه، المخاطرة بقصة جديدة، وتقديم شكل جديد للفيلم المصري، حيث تم تصوير العمل بأكمله في موقع واحد، وهو أمر يقدم للمرة الأولى في السينما المصرية، وقد سبق ان تخوف العديد من كبار نجوم السينما المصرية خوض هذه التجربة تجنباً لمخاطرها.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431556&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:21 AM
تأجيل «أيام جليلة» بعد استبعاد منة شلبي


أجّلت الشركة المنتجة لمسلسل «أيام جليلة»، تنفيذه لشهر رمضان بعد المقبل، لظروف انتاجية خاصة، حسبما أكد منتج العمل أحمد السيد لاحدى الصحف المصرية، موضحاً ان الشركة لديها مشاريع فنية أخرى ستنفذها هذا العام.
ويأتي تأجيل العمل بعد استبعاد الفنانة منة شلبي من بطولة العمل، عقب رحيل المخرج هشام أنور عكاشة، الذي رشّحها لتلعب دور البطولة قبل رحيله يشار الى ان مسلسل «أيام جليلة» يرصد في اطار اجتماعي مظاهر الحياة عند ذوي الاحتياجات الخاصة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431555&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:22 AM
سهير البابلي تستأنف «قانون سوسكا»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/300f7f71-59c8-43ad-b845-1325dacaaea9_mainNew.jpg


استأنفت الفنانة القديرة سهير البابلي، تصوير أحداث مسلسلها المؤجل من الموسم الدرامي الماضي «قانون سوسكا»، بحسب تصريح مخرج العمل مازن الجبلي لاحدى الصحف المصرية، والذي أوضح أنه انتهى من تصوير ما يقرب من 6 ساعات من أحداث العمل قبل توقف تصويره. والمسلسل تدور أحداثه حول رقية التي تجسد شخصيتها الفنانة سهير البابلي، التي تعود من كندا بعد وفاة زوجها، وتشعر بحالة ملل فتقرر تحويل قصرها الكبير الى بيت للمغتربات، لتكتشف مدى تشتت الشابات، بسبب التكنولوجيا والعولمة، وافتقادهن الهوية العربية والشرقية، وافتقارهن الى القيم والعادات والتقاليد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431558&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:23 AM
سابين تغني لتامر حسني

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/c3490ba2-ae19-4fe7-a728-89e5f1614043_mainNew.jpg


أمضت الفنانة سابين ستة أيام في مصر، سجّلت خلالها ست أغنيات من ألبومها المقبل في استديوهات كلّ من المؤلف والموزّع الموسيقي كريم عبد الوهاب، وأحمد عادل وياسر أنور. سابين وأثناء تواجدها في استوديو عبد الوهاب، التقت صدفةً الفنان تامر حسني وجرى بينهما حديث عن الموسيقى والفن، واستمع تامر الى احدى الأغنيات التي سجلتها هُناك. يُذكر ان ألبوم سابين سيبصر النور خلال شهرين تقريبا .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431557&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:24 AM
كارول سماحة تنتقل إلى عش الزوجية في القاهرة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/466d77bf-8ac0-422a-a691-05eecf05be79_mainNew.jpg


غادرت النجمة كارول سماحة، بيروت الى القاهرة بعد اختتامها حفلات استعراض «السيدة»، الذي عرض لمدة شهر واحد واستقطب جمهوراً عريضاً، وستمضي سماحة فترة من الراحة الى جانب زوجها وليد مصطفى في القاهرة، وربما فترة من «شهر العسل»، الذي طال انتظاره بين العروسين بسبب مشاغل كارول الفنية.
وكانت سماحة قد واجهت الفترة القليلة الماضية ردود فعل منتقدة لجهة عرض صور لها عبر صفحتها على «تويتر» من عرض «السيدة»، وذريعة المنتقدين أنه يجب على كارول التزام الصمت بعد الانفجار، الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، أو تقديم العزاء بدلاً من نشر صور الاستعراض.
وفي سياق متصل، ستعرض «السيدة» خلال فترة «عيد الحب» في أكثر من بلد عربي، وهذا ما أكده مدير أعمال كارول سماحة، في تصريح له، مضيفاً «نتلقى الكثير من العروض لكن كارول حتى اللحظة لم تعط بعد موافقة نهائية، على الرغم من اصرارها على تقديم (السيدة) خلال فترة عيد الحب، وأعتقد ان ذلك سيتم في دولة خليجية، أو ربما في القاهرة».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431554&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:25 AM
رحيل الممثلة اللبنانية أماليا أبي صالح

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/507e617f-8af3-4905-9048-8570f97b503f_mainNew.jpg


رحلت الممثلة اللبنانية القديرة، أماليا أبي صالح، فجر الجمعة، عن عمر يناهز 68 عاماً، بعدما كانت ترقد في غيبوبة منذ نحو الأسبوع في العناية الفائقة بالمستشفى وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام ان أبي صالح توفيت عن عمر يناهز 68 عاماً. وكانت «أبي صالح» ترقد في غيبوبة منذ نحو الأسبوع بالعناية الفائقة في مستشفى «بهمن» بالضاحية الجنوبية في بيروت. ويذكر ان «أبي صالح» ظهرت في مسلسلات عدة وأفلام، أهمها مسلسل «المعلمة والأستاذ» الى جانب الممثلين القديرين الراحلين، ابراهيم مرعشلي، وهند أبي اللمع، وأفلام «amour d>enfants»، و «تلاميذ آخر زمن»، و«الحب والفلوس»، و«الفجر»، و«زمان يا حب».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431553&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:25 AM
زهرة عرفات تواجه «سين من الناس»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/8b90ae44-8926-4348-917b-47b01bd79fc5_mainNew.jpg


تدخل الفنانة زهرة عرفات مواقع تصوير عملها الدرامي الجديد «سين من الناس» في دبي خلال الأيام القليلة المقبلة، المسلسل من تأليف حسين المهدي واخراج علي العلي وانتاج عامر الصباح، ويشاركها البطولة عدد من نجوم التلفزيون في دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431552&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:26 AM
ريهام عبدالغفور تعود للرومانسية في «الخطيئة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/ebd5ca3d-0c8f-4554-9871-6d7bb3e67d20_mainNew.jpg


تواصل النجمة ريهام عبد الغفور تحضيراتها للشخصية التي تجسدها ضمن أحداث حلقات مسلسل «الخطيئة»، بعد ان تعاقدت على العمل بشكل رسمي، حيث تعود من خلاله للأدوار الرومانسية والتي سبقت وجسدتها في أعمال عدة أشهرها «الحقيقة والسراب»، للمخرج مجدي أبو عميرة.
وأكدت ريهام لـ «اليوم السابع»، أنها تجسد دور فتاة رومانسية ويشارك في بطولة العمل شريف سلامة وصلاح عبد الله ويوسف فوزي، من تأليف فداء الشندويلي، واخراج أحمد سمير فرج.
يذكر ان آخر أعمال ريهام عبد الغفور في الدراما التلفزيوينة مسلسل «الداعية»، من بطولة هاني سلامة وبسمة، تأليف مدحت العدل، للمخرج محمد جمال العدل، والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431551&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:27 AM
الفنانون والمخرجون الذين عملوا معه يؤكدون أنه «صاحب مدرسة»
«وحيد» حالة استثنائية في تاريخ السينما


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/80c5db9c-5ee1-431e-9644-650cc8f080c5_mainNew.jpg


يبدو تأثير وحيد حامد كبيرا على من يعملون معه سواء أمام الكاميرا أو خلفها، فسيناريوهاته ليست مجرد سرد لحكايات بقدر ما هي وثيقة مهمة، تكشف عن طبيعة الحياة في مصر في الفترة التي يتناولها السيناريو، لذلك كثيرا ما يسعى كثير من الممثلين والمخرجين للتعاون معه .
وقالت الفنانة يسرا : وحيد حامد حالة فريدة في تاريخ السينما المصرية، فلم يحقق كاتب سيناريو النجومية التي حققها وحيد، فإذا كان يوسف شاهين نجما في الإخراج، كان النجوم يسعون للعمل معه، فإن وحيد حامد هو نجم الكتابة الذي يسعى النجوم للعمل معه سواء في السينما أو التلفزيون، وهذا يكشف مدى الأهمية التي يتمتع بها في الوسط الفني.
وأشارت يسرا إلى أن أهم ما يميز سيناريوهات وحيد حامد هو قدرتها على التعبير عن هموم ومشاكل المجتمع المصري، كما في أفلام «الإرهاب والكباب» و«المنسي» و«طيور الظلام»، موضحة أن كتاباته في كثير من الأحيان كان لها بعدا رمزيا، وتستشرف المستقبل، مثلما تنبأ بسقوط الحزب الوطني والإخوان في فيلم «طيور الظلام» .
وأكدت يسرا أنها تعتبر نفسها محظوظة لأنها عملت مع وحيد حامد في أعمال كثيرة سواء على شاشة السينما أو التلفزيون، كان أولها فيلم «الإنسان يعيش مرة واحدة» سنة 1981، وآخرها فيلم «عمارة يعقوبيان» سنة 2006، وبينهما أعمال كثيرة مهمة مثل أفلام «الإرهاب والكباب» و«طيور الظلام» و«المنسي» و«معالي الوزير» و«دم الغزال» ومسلسل «أوان الورد»، مشيرة إلى أن أعمالها معه تعتبر من أهم التجارب التي قدمتها على مدى تاريخها الفني.
وقال المخرج الكبير سمير سيف : وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ السينما المصرية، فلم يحظ كاتب سيناريو بالاهتمام الذي حظي به، ولم يثر كاتب سيناريو الجدل الذي أثاره، فضلا عن نجاحه في تقديم نوعيات مختلفة من الأفلام، منها الاجتماعية والكوميدية والسياسية، فضلا عن تقديمه أيضا لأعمال مهمة على شاشة التلفزيون .
وأضاف : كنت سعيد الحظ لأنني تعاونت مع وحيد حامد في عدد كبير من الأفلام مثل «غريب في بيتي» و«الغول» و«معالي الوزير» و«ديل السمكة» و«سوق المتعة»، ومسلسلات مثل «الدم والنار» و«سفر الأحلام» و«أوان الورد»، فبدون مجاملة وحيد حامد بمثابة «منجم ذهب» يقدم روائع .
وأشار سيف إلى أن أي مخرج يتعاون مع وحيد حامد يشعر بالراحة، لأنه يكون أمام نص درامي متكامل العناصر، ولا يحتاج لإجراء أي تعديل على السنياريو، مشيرا إلى أن أعمال وحيد حامد تتميز بالخصوصية وستعيش طويلا في تاريخ السينما والدراما التليفزيونية .
وقال الفنان آسر يس : كنت محظوظا بالعمل مع الكاتب الكبير وحيد حامد، حيث شاركت بدور صغير في فيلم «عمارة يعقوبيان» قبل أن أقدم بطولة فيلم «الوعد»، وقد تعلمت منه الكثير خاصة في تجربتي بفيلم «الوعد»، لأنه جمعني به العديد من جلسات العمل التي كانت بالنسبة لي وكأنها «دروس خصوصية» في عالم السينما، فيكفي أنني بدأت مشواري كبطل على شاشة السينما من خلال فيلم يحمل اسم الكاتب الكبير وحيد حامد .
وأكد آسر أن وحيد حامد طوال مشواره الطويل مع صناعة السينما، قدم للشاشة الفضية نجوما كثيرين، ودعم عددا كبيرا من الفنانين، حتى أصبحوا نجوما، موضحا أن مثل هذه التصرفات لم تكن تصدر إلا من مبدع كبير صاحب قدرة على اكتشاف المواهب الحقيقية .
وقال المخرج محمد يس: تعاونت مع الكاتب الكبير وحيد حامد في أفلام «محامي خلع» و«دم غزال» و«الوعد»، ومسلسل «الجماعة»، وفي كل تجربة منهم كنت أشعر بالدهشة من قدرة هذا الكاتب الكبير على رسم شخصيات من لحم ودم، بل أنني في كثير من الأحيان كنت أتخيل الشخصيات وكأنها تتحرك أمامي، وهذا ما يسهل من مهمتي في ترشيح الممثلين للأدوار . وأشار محمد يس إلى أن أي مخرج يستفيد كثيرا من التعاون مع وحيد حامد، خاصة إذا كان في بداية مشواره الفني، موضحا أن التعاون معه اختصر سنوات طويلة كان سيحتاجها لكي يثبت موهبته .
وأضاف يس : لا أنكر أن وحيد حامد كان تميمة الحظ بالنسبة لي، فيكفي أن اسمي وأنا بداية مشواري كمخرجي ارتبط باسم هذا الكاتب الكبير الذي تعاون مع مخرجين كبار أنا شخصيا كنت أعمل معهم مساعدا للإخراج، كما أنني استفدت منه الكثير بالنسبة لفهمي للدراما وتعاملي مع بعض المواقف أثناء العمل .
وأشار إلى أن العمل مع وحيد حامد في ثلاثة أفلام على شاشة السينما، لم يختلف كثيرا عن العمل معه في مسلسل «الجماعة»، موضحا أن أكثر ما شجعه على خوض تجربة العمل في الدراما التلفزيونية هو وجود وحيد حامد كمؤلف، فضلا عن المسلسل نفسه كان مثيرا للجدل لأنه يتناول جماعة الإخوان المسلمين .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431564&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:28 AM
بدأ مشواره مع «طائر الليل الحزين» وجمهوره ينتظر الجزء الثاني من «الجماعة»
وحيد حامد مؤلف الأفلام المهمة.. والمسلسلات المثيرة للجدل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/739e1e4d-8a6e-4414-b24f-a21532764657_mainNew.jpg


قبل أيام قليلة تعرض الكاتب الكبير وحيد حامد لأزمة قلبية، جعلته يقضي عدة أيام في المستشفى، ليصاب الوسط الفني وكل عشاقه بحالة من الذعر، فوحيد حامد الذي سيتم عامه السبعين بعد أشهر قليلة، وتحديدا في مطلع شهر يوليو المقبل نجح في أن يحقق نجومية كبيرة ربما تفوق نجومية بعض الممثلين، وعبر عشرات الأعمال الناجحة والمهمة استطاع أن يسكن قلب وعقل كل الباحثين عن الحرية .
غادر وحيد حامد المستشفى، لكنه لن يغادر أبدا ذاكرة كل من منحوه توكيلا غير رسمي ليتحدث باسمهم ويرصد على الشاشتين الكبيرة والصغيرة أحلامهم البسيطة، فإذا كان «قلب وحيد حامد موجوع»، فإن قلب السينما المصرية سيظل موجوعا، حتى يتعافى كاتبها الكبير ويعود لإبداعه ويمنح المتعة لعشاقه وهم بالملايين من المحيط إلى الخليج .
. وسط العدد الكبير من كتاب السيناريو المصريين، يظل وحيد حامد صاحب مدرسة فريدة في الكتابة للسينما أو التلفزيون، فبمجرد أن يتابع المشاهد بعض اللقطات من أي فيلم أو مسلسل سيعرف بسهولة أنه من تأليف وحيد حامد، فأعماله لها «ستايل» خاص بها لا تدركه عين عشاق السينما والدراما التلفزيونية .
لفت وحيد حامد الأنظار كمؤلف بارع عندما قدم للسينما أول أفلامه «طائر الليل الحزين»، سنة 1977، والذي أخرجه يحيى العلمي وقام ببطولته محمود عبدالعزيز ونيللي ومحمود مرسي وشويكار وعادل أدهم، وذلك بعد أن لقيت القصة نجاحا كبيرا عند تقديمها في مسلسل إذاعي .
وإذا كانت بداية لمعان وحيد حامد جاءت من خلال السينما، فإن نجوميته بدأت تتحقق من خلال الدراما التلفزيونية، ففي عام 1978 قدم للشاشة الصغيرة مسلسل «أحلام الفتى الطائر» بطولة عادل إمام وعمر الحريري وإخراج محمد فاضل، وفي عام 1979 قدم مسلسل «أوراق الورد» للمطربة الراحل وردة، وحقق المسلسلين نجاحا كبيرا .
وعبر مشواره الطويل كان وحيد حامد بالنسبة للسينما المصرية، رقما مهما في معادلة لا تعترف إلا بتقديم أفلام جيدة، فبعد أن قدم أفلاما متوسطة المستوى بعد «طائر الليل الحزين»، عاد من جديد ليقدم أفلاما مختلفة تماما عن الموجة السائدة في مطلع الثمانينيات، فقدم سنة 1981 فيلم «الإنسان يعيش مرة واحدة» لعادل إمام ويسرا وإخراج سيمون صالح، وكان الكاتب الكبير في تلك الفترة حريصا على التنوع في أعماله، لذلك قدم للسينما المصرية سنة 1982 واحدا من أهم أفلامها الكوميدية وهو «غريب في بيتي» ، بينما قدم فيلما سياسيا خالصا هو «الغول» سنة 1983 بطولة عادل إمام وفريد شوقي وصلاح السعدني ونيللي وإخراج سمير سيف .
في عام 1984 كان وحيد حامد على موعد مع التعاون الأول مع المخرج الراحل عاطف الطيب، عندما قدم معه فيلم «التخشيبة» بطولة نبيلة عبيد وأحمد ذكي ليكون بداية تعاون يثمر فيما بعد عن أعمال بالغة الأهمية، ربما أهمها رائعتهما «البريء» بطولة أحمد ذكي ومحمود عبدالعزيز وإلهام شاهين، وإنتاج سنة 1986، وقبله قدم مع «الطيب» فيلم «ملف في الآداب» سنة 1985، وبعده قدما سويا سنة 1988 «الدنيا على جناح يمامة» بطولة ميرفت أمين ومحمود عبدالعزيز ويوسف شعبان، وفي سنة 1994 قدما فيلم «كشف المستور» بطوبة نبيلة عبيد ويوسف شعبان وفاروق الفيشاوي.
ربما يمكن قراءة سيرة وحيد حامد من خلال تجاربه مع نخبة من أهم مخرجي السينما المصرية، من مختلف الأجيال، فمن الجيل القديم تعاون مع المخرج الكبير حسين كمال في عدد من الأفلام هي، «نور العيون» و«المساطيل» و«كل هذا الحب»، لكن ربما كان تعاونه الأكثر تأثيرا مع المخرج سمير سيف، حيث قدم معه أفلام متنوعة، غلب على بعضها الطابع الكوميدي وعلى البعض الآخر الطابع السياسي والاجتماعي، ومن بين هذه الأفلام «غريب في بيتي» و«الغول» و«الهلفوت» و«مسجل خطر» و«آخر الرجال المحترمين» و«معالي الوزير» و«الراقصة والسياسي» و«ديل السمكة» و«سوق المتعة» .
وفي مسيرة وحيد حامد تبدو تجاربه الأكثر توهجا هي التي جمعته بالنجم عادل إمام والمخرج شريف عرفه ف أفلام «الإرهاب والكباب» و«اللعب مع الكبار» و«المنسي» و«النوم في العسل»، وفي مشواره أيضا تجارب تستحق التوقف أمامها مثل «اضحك الصورة تطلع حلوة» إخراج شريف عرفة وبطولة أحمد ذكي وليلى علوي وسناء جميل ومنى ذكي و«رغبة متوحشة» إخراج خيري بشارة وبطولة نادية الجندي ومحمود حميدة وسهير المرشدي وحنان ترك .
ولم يتوقف عطاء وحيد حامد السينمائي رغم الأزمات العديدة التي مرت بها الشاشة الفضية، خاصة أنه خاض تجربة الإنتاج في مواجهة جريئة من جانبه لأزمة السينما حيث أنتج عددا من الأفلام منها «اضحك الصورة تطلع حلوة» و«النوم في العسل»، كما ساهم في تقديم مخرجين موهوبن للساحة مثل محمد يس في «محامي خلع» و«دم الغزال» و«الوعد»، فضلا عن تعاونه في آخر إبداعاته السينمائية مع المخرج الكبير يسري نصر الله.
ولم يقتصر عطاء وحيد حامد على شاشة السينما، حيث قدم للدراما التلفزيونية عددا من المسلسلات التي مازالت تحظى بنسبة مشاهدة عالية كلما عرضت على الفضائيات مثل «أحلام الفتي الطائر» لعادل إمام و«أوراق الورد» لوردة الجزائرية و«البشاير» لمحمود عبدالعزيز ومديحة كامل و«سفر الأحلام» لمحمود مرسي وآثار الحكيم وصلاح السعدني، و«العائلة» لمحمود مرسي وليلى علوي و«أوان الورد» ليسرا وهشام عبدالحميد و«الدم والنار» لفاروق الفيشاوي ومعالي زايد وفتحي عبدالوهاب و«الجماعة» لإياد نصار ونخبة من النجوم والذي تناول من خلاله نشأة جماعة الإخوان المسلمين، وآثار هذا المسلسل جدلا كبيرا وقت عرضه قبل ثورة 25 يناير، مثلما آثار مسلسل «العائلة» جدلا أيضا عند عرضه سنة 1994 وقت أن كان الإرهاب يطل بوجهه القبيح على الشارع المصري، وكانت آخر إبداعات وحيد حامد على الشاشة الصغيرة مسلسل «بدون
ذكر أسماء» بطولة أحمد الفيشاوي وروبي، وعرض في رمضان الماضي، فيما لا يزال عشاق الدراما التليفزيونية ينتظرون عودة الكاتب الكبير للشاشة الصغيرة بالجزء الثاني من مسلسل «الجماعة»


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431563&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:29 AM
«لا لينيا ديل سوور» الفرنسية قدمت أمسيتها ضمن فعاليات «القرين»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/8e2d4ddc-40d8-443c-ba30-69dd40a3129b_mainNew.jpg


ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي العشرين قدمت فرقة «لا لينيا ديل سوور « الفرنسية عرضها الموسيقي على مسرح متحف الكويت الوطني امام حضور جماهيري كبير تقدمه الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة وقيادات المجلس ولفيف من اعضاء السلك الدبلوماسي في الكويت وعدد من اعضاء الجالية الفرنسية الى جانب المهتمين بالموسيقى.
قدمت الحفل الذي امتد لساعتين الإعلامية سودابة علي، التي استهلت مرحبة بالحضور قائلة «مازال قطار مهرجان القرين الثقافي في دورته الجديدة يتجول بنا بين محطات عدة ومتنوعة من الثقافة الى الفن ومن الحفلات الموسيقية الى الفنون الشعبية الاصيلة والليلة يتوقف القطار في محطة موسيقية مهمة في بلد يتميز بالرقي والجمال حيث نعيش لحظات مع ابداع رباعي الفرقة الموسيقية، دقائق واطل اعضاء الفرقة الفرنسية « لا لينيا ديل سوور « وهم قائد الفرقة العازف العالمي رينود غارسيا فونس ويلعب على «دبل باس ذو 5 اوتار» والعازف ديفيد فينوتشي على آلة «الاكورديون» وكيكو روي ويعزف على غيتار فلامنكو واخيرا العضو الرابع باسكال رولاند ويعزف على «كاجون، جيمبي، طبل خشبي، بونغوس وشيكرز» .
وقبل استعراض برنامج الحفل الذي قدمه رباعي الفرقة فغردوا عزفا بأجمل النغمات في سماء متحف الكويت الوطني سنتعرض لمسيرة الفرقة التي تأسست على يد رينود غارسيا الذي بدأ العزف على آلة دبل باس عند بلوغه السادسة عشرة ملاحظا إمكانات هذه الآلة لاستكشاف اساليب موسيقية اعجبته مثل الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز والموسيقى الفارسية والموسيقى الهندية وموسيقى اميركا الجنوبية واساليب موسيقية عالمية اخرى ومدفوعا بأفكاره الجديدة وموهبته في القدرة على ترجمتها الى مؤلفات موسيقية قارم رينود فعليا بإعادة اختراع اسلوب العزف على هذه الآلة فكانت النتيجة صوتا واحدا يمزج الدبل باس بالتشيللو والكمان والغيتار والعود واكر من ذلك مما يفوق اي فكرة تقليدية للعزف على دبل باس. وحول تجربته يقول رينود «لا لينا ديل سوور» هي اسلوبي في الربط بين العديد من العوالم الموسيقية التي اثرت في طفولتي وخاصة موسيقى حوض البحر المتوسط والموسيقى اللاتينية والفلامنكو والجاز، وتنتقل آلات تلك الرحلة من تأليف موسيقي لأخر يجسده كل من الاكورديون وغيتار الفلامنكو وآلات النقر والدبل باس ويتبادل الأدوار فيما بينهم ويصبحون تارة مغنيين وتارة اخرى مصاحبين للعرض فإنهم يتنقلون من التعبير العاطفي الى جرأة الاوركسترا. وتتجلى حقيقة ما تحدث عنه العازف المتميز رينود خلال الامسية التي قدمها ورفاقه حيث عزفوا 8 مقطوعات موسيقية متفاوتة المدة الزمنية فصال وجال الفرنسي العالمي على الدبل باس وقاد اصدقاءه بحرفية عالية وبحس فني مرهف، خيم الصمت على الحضور وسرت الانغام في ظلام متحف الكويت فأشجت الحضور، وكانت البداية مع المقطوعة الاولى وهي بعنوان aqa jan اما المعزوفة الثانية فجاءت بعنوان vere من ثم انتقل رينود ورفاقه الى الفقرة الثالثة وكانت بعنوان cante del barco وحرص رينود على اتاحة الفرصة امام زملائه لابراز مهاراتهم في العزف تارة على الغيتار واخرى على الاكورديون، من ثم قدمت الفرقة الفرنسية المعزوفة الرابعة بعنوان la silhouette ومنها الى الخامسة والتي كانت بعنوان la linea del sur اما الفقرة السادسة كانت بعنوان cabauera de mi amor والمقطوعة السابعة كانت بعنوان el agua de lavida واخير الختام كان من خلال مقطوعة بعنوان sueno vivo .
وفي ختام الحفل تسلم رئيس الفرقة الفرنسية العازف العالمي رينود درعا تذكارية من الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة تقديرا على مشاركة رينود وفرقته «لا لينيا ديل سوور» على مشاركتهم في هذه الظاهرة الثقافة والفنية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431561&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:30 AM
في المؤتمر الصحافي لمسرحية «قصة البنية»
علي العلي: نسعى إلى تقديم ما يليق بالجمهور


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/01/20/acbf6ff7-7151-4f1c-8769-f8593ff8148b_mainNew.jpg


أقامت مؤسسة تلاوين ميديا للانتاج الفني والمسرحي والمخرج علي العلي مؤتمرا صحافيا للاعلان عن مسرحية «قصة بنية» وهي من تأليف هاني عبدالصمد وبطولة هند البلوشي ومي البلوشي ومشاري العوضي وعيسى المرزوق ومشاري المجيبل ويوسف البغلي وعدد اخر من الممثلين الشباب وادارت المؤتمر المذيعة حصة اللوغاني التي تحدثت في البداية عن العمل المسرحي الذي يستمد من الواقعية لان الجيل الحالي من الصعب اقناعه وتتجمع القيم الانسانية حول شخصية البنت التي تؤديها هند البلوشي.
وبعدها تحدث المخرج علي العلي قائلا: قد يتساءل البعض عن وقت العرض وكيف جعلناها في شهر فبراير بالذات مع العلم ان المسرح لايرتبط بمدة معينة ونحن بهمتنا وهمة الشباب سوف نسعى لان يكون المسرح غير مرتبط بوقت معين، واما عن قصة العمل تتمحور حول شخصية هند البلوشي وتؤدي شخصية «سعاد» التي تصحو في يوم من الايام وتجد نفسها غنية والغنى هنا لايرتبط بالمال فقط ولكل شخص يحضر المسرحية سوف يفسرها بطريقته وقد تفاجأت بالنص الذي قدم لي من المؤلف ونسعى لان يقدم ما يليق الى الجمهور الكويتي كما نحاول ان نسيطر على الطفل من خلال الحركة وان نبعد عن الملل وتوجد اغاني بلاي باك ولايف في العرض واود ان اشكر الفنان داود حسين الذي فتح لنا الباب عبر «تلاوين» ومد يد التعاون وايمانه الشديد بالشباب وطاقاتهم ومنح الفرصة لهم .
وبعده تحدث مؤلف العمل هاني عبدالصمد قائلا: فكرة النص موجودة ونتحدث عنها دائما وقد استحسنها المخرج وسعينا ايضا ان نؤلف فكرة مناسبة وبالمعاني الجميلة والانسانية في النص وحرصنا ألا تكون القصة للطفل فقط وانما للاسرة جميعها ونتمنى نقل القيم الى الجمهور الحاضر كما تحدث فريق العمل المشارك عن انطباعهم وشعورهم حول تلك المشاركة وقد تمنوا التوفيق والنجاح للعرض المسرحي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=431560&date=20012014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:37 AM
سوسن هارون اليوم وياكم

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438969-197611.jpg?width=300


تستضيف «ديوانية الأنباء» اليوم «الإثنين» الممثلة سوسن هارون، وذلك من الساعة الـ 6 وحتى الـ 7 مساء، لتتحدث عن أعمالها الفنية الجديدة وخططها خلال الفترة المقبلة.

الممثلة سوسن هارون في انتظار اتصالاتكم عبر هاتف «الأنباء» 22272888.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438969/20-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:38 AM
لأول مرة.. عمرو دياب في قاعة مغلقة بدبي!

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438822-197325.jpg?width=300


كان النجم المصري عمرو دياب على موعد مع الجمهور في حفل أقيم الفترة القليلة الماضية في مركز التجارة العالمي في قاعة راشد، وهي المرة الأولى منذ ســـنوات التي يقيم فيها دياب حفلـــة في قاعة مغلقة، إذ اعتاد إحياء حفلاته في أماكن مفتوحة.
وكان من المفترض أن يبدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة لكن عمرو لم يظهر على المسرح إلا في تمام الساعة العاشرة والنصف.

ولأن الجمهور انتظر طويلا تم عرض مجموعة من كليبات عمرو دياب على شاشات العرض الموجودة داخل القاعة، فمع أول أغنية اعتقد البعض أنه صعد على المسرح فأخذوا يهللون ويهتفون لكنهم اكتشفوا أنها فيديو كليب.

وحين أطل دياب على المسرح لم يستطع الحاضرون سماع الموسيقى بسبب هتاف الجمهور له، وبعد أول أغنية رحب بالناس شاكرا الشركة المنظمة التي أتاحت له الفرصة للقاء جمهوره، ثم سأل الحاضرين: «هل أنتم جاهزون الليلة»، فأجابوا: نعم مستعدون، فأكمل وصلته بين الأغاني الجديدة والقديمة منها: «أنا مهما كبرت صغير»، و«الليلة»، و«قمرين»، و«عندي سؤال»، و«وياه»، و«تملى معاك»، و«لو عشقاني»، و«العالم الله»، و«نور العين» وغيرها.

وداعب جمهوره وتبادل معه النكات، خصوصا عندما طلب منه أن ينزل عن المسرح ليرد «الهضبة» ممازحا: «ما ينفعش انزل هنا، ولو نزلت عندكم لازم انزل هناك عشان تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية»، بعدها استجاب دياب ونزل وصافح الجمهور.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438822/20-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:40 AM
بالفيديو.. هيفاء حسين تدعو زملاءها على الكبسة الخليجية


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438752-0147.jpg?width=300


تقضي الفنانة البحرينية هيفاء حسين، أوقات طويلة مع زملائها في تصوير مسلسل «سراي البيت» باستديوهات دبي، حيث يتطلب منها ذلك تناول الوجبات السريعة معهم واستئناف التصوير.

هيفاء فضلت أن تعد وليمة كبيرة من الأطعمة خليجية مختلفة وتأخذها معها لموقع التصوير .

فريق العمل جلس على الأرض ووضعوا الأطباق والأصناف بالكامل أمامهم وبدأوا في التهام الكبسة بما فيها من لحم وأرز بأيديهم، أما الفنانة أميرة محمد التي تشاركهم العمل ففضلت أن تأكل الهريس.

يذكر أن المسلسل يدور حول سيدة تعمل ناظرة مدرسة حادة وجادة في تصرفاتها في العمل وداخل منزلها ، ويشارك في العمل مشاري البلام ومحمد الصيرفي ، والعمل من تأليف سلوان وإخراج حسين أبل.

http://www.youtube.com/watch?v=yzqM3LOwfSg


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438752/19-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:40 AM
سر سفر مي عزالدين المفاجئ إلى أبو ظبي

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438825-6.jpg?width=300


اضطرت النجمة مي عزالدين للسفر إلى الإمارات، وبالتحديد إلى أبو ظبي، على وجه السرعة.

وذكر موقع «نواعم» أن سر سفرها المفاجئ يعود إلى تعرض والدها، الذي يعيش هناك، لأزمة صحية وذلك على الرغم من محاولته إخفاء الأمر عنها.

ومن المعروف أن مي تعيش مع والدتها في مصر، بعد انفصال والديها، لذا لم تتردد في السفر لدى معرفتها بخبر مرض والدها.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مي عزالدين أخيرا أن ما تردد عن ارتباطها ليس صحيحا، فهي لا تزال تنتظر فارس الأحلام، وبالتالي فإن كل ما يقال في هذا الشأن هو مجرد شائعات غير حقيقية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438825/20-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:41 AM
سلمى رشيد تشرب «مقلب» من معجبة



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438824-197338.jpg?width=300


تلقت النجمة المغربية سلمى رشيد مقلبا طريفا من إحدى معجباتها، حيث أرسلت الأخيرة لها علبة على أنها هدية لتفحتها نجمة «أراب آيدول 2»، وتدرك أنها مجرد مقلب.
ووجدت سلمى داخل العلبة رسالة مكتوبا بداخلها: «شربتي المقلب»، وقد شاركت الفنانة الشابة محبيها بهذا الملقب، وصورة مع صاحبته، حيث كان يتم تصوير سلمى خلال فتحها للهدايا التي تلقتها من محبيها وكان من بينها هذه العلبة الصغيرة.
يذكر ان سلمى رشيد كانت تعيش الفترة الماضية حالة نفسية سيئة وصفتها باللحظات العصيبة، بعد أن فقدت أحد أقاربها، بالإضافة إلى مرض جدها، وشاركت سلمى محبيها هذه اللحظات وطالبتهم بالدعاء لها، حيث كتبت على«تويتر»: «أمر بلحظات عصيبة فقدت اليوم قلبا من أطهر القلوب (أحد أقاربي) الله يرحمه، وجدي مريض جدا (أتمنى أن تدعو معي له بالشفاء) يارب ارحمنا برحمتك».

وانهال محبوها عليها بالتعليقات التي عبروا فيها عن عزاهم لها وتمنوا لها الصبر في مصابها الأليم، كما دعوا لجدها بالشفاء العاجل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438824/20-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:42 AM
استفتاء أميركي: ديانا حداد أفضل مطربة

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/439025-2.jpg?width=230


عبر استفتاء جماهيري خاص أعده موقع Losed الأميركي لنجمات الوطن العربي، حصلت ديانا حداد على المركز الأول (54%) كأفضل مطربة عربية لعام 2013 متقدمةً على شيرين عبد الوهاب التي حلّت في المركز الثاني بنسبة 21% ثم شذى حسون في المركز الثالث بنسبة 9%.

وتبعتهن في المراكز الأخرى آمال ماهر، وميريام فارس، وسيرين عبد النور، وسميرة سعيد، ونوال الزغبى، وكارول سماحة، وأنغام، ونجوى كرم، وهيفا وهبي، وأصالة، وإليسا، ولطيفة، ونوال الكويتية.

من جهة أخرى، تستعد ديانا حداد للمشاركة للمرة الأولى في مهرجان “ربيع سوق واقف” في نهاية هذا الشهر، بعدما أحيت حفلةً ناجحة مع الفنان رابح صقر في “مهرجان دبي للتسوق”، وتستعد أيضاً للمشاركة في مهرجان “ليالي فبراير 2014? الذي سيضمّ أهم الأسماء العربية هذه السنة.

المصدر : جريدة (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/439025/20-01-2014) الانباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:43 AM
ظاهرة رصدتها «الأنباء».. الراقصات يقدمن برامج ويمتلكن فضائيات ويشعلن الـ «فيسبوك»

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438830-197434.jpg?width=300


يبدو أنه زمن الرقص والاستعراض بعد ان بسطت وفرضت الفنانات الاستعراضيات نفوذهن الكامل على الساحة الاعلامية والفنية.

«الأنباء» رصدت ظاهرة غريبة انتشرت فجأة، حيث تولت بعض الراقصات تقديم برامج سياسية وأنشأ البعض الاخر قناة فضائية، و البعض الثالث أشعلن الـ «فيسبوك» برقصة لا تتعدى ثوان قليلة، والفئة الرابعة أصبحت القاسم المشترك لأفلام الاعياد.
وفي هذا الصدد رشح المخرج المسرحي حسام الدين صلاح، الراقصة صافينار بعد نجاحها في فيلم «القشاش» لدور البطولة في المسرحية السياسية الاستعراضية «ما يجيبها إلا حريمها» تأليف محسن الصباغ، وألحان أحمد رمضان، وعلمت «الأنباء» أن جلسات عمل سرية تعقد حاليا مع صافينار- ذات الأصول الأرمينية- بطلة العرض، في أحد فنادق القاهرة، للتدريب على اللهجة المصرية، وهي التي برقصها في فيلم «القشاش» أحدثت ثورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبين الشباب الذين أشادوا برقصاتها وجمالها.
أما الراقصة الاستعراضية دينا فقد أصبحت القاسم المشترك لأفلام الأعياد وهي ما يطلق عليه أفلام العشوائيات التي تحصد إيرادات كبيرة بسبب مشاهد الاكشن والرقص والأغاني الشعبية لسعد الصغير ومحمود الليثي، لذلك حجزت دينا على الاقل فيلمين سنويا من بطولتها.
الى ذلك، سادت مؤخرا حالة من الدهشة والتعجب انتشرت بين الأوساط الاعلامية والسياسية في مصر بعد ان بدأت قناة «MBC مصر» منذ أيام في نشر الدعاية الخاصة بالبرنامج الذي تقدمه الفنانة الاستعراضية فيفي عبده مقابل 5 ملايين جنيه بمشاركة المطرب هشام عباس في ميادين وشوارع القاهرة، وهي تجربة جديدة لفيفي عبده انتظرها الكثيرون للحكم عليها.
من ناحية أخرى سلطت شبكة «بي بي سي» البريطانية الإخبارية الضوء على القناة الفضائية الجديدة التي أطلقتها الراقصة سما المصري تحت اسم «فلول» والتي تمارس من خلالها هوايتها في انتقاد تنظيم الإخوان وقياداته.

وستقدم سما برنامجا سياسيا بعنوان «بانو» على القناة التلفزيونية الجديدة - قيد التشغيل حاليا كبث تجريبي ـ ستسخر خلاله من الإخوان، وتوضح سما أن اسم القناة «فلول» لم تقصد به نظام الرئيس المخلوع الأسبق حسني مبارك، ولكنها إشارة إلى تنظيم الإخوان.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438830/20-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:43 AM
قناة «الجديد» تؤكد زواج ملحم زين على ابنة الرئيس اليمني السابق ..والفنان ينفي ويتوعد بالملاحقة القانونية


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/01/438829-197357.jpg?width=300


بعد مضي 6 سنوات على زواجه من تماني ابنة الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض وفي الوقت الذي يتواجد فيه الفنان ملحم زين في الإمارات العربية المتحدة، حيث يستعد لإحياء حفل في أبوظبي، انتشرت الأخبار عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية التي تؤكد خبر زواج سري ثان لملحم زين.

الى أن أكد« تلفزيون الجديد» على هذا الزواج، كاشفا ان الفتاة التي تزوجها ملحم هي لبنانية وتدعى تيما خليفة، وقد نشرت المحطة صورتها، فيما هدد الفنان بالملاحقة القانونية تحت طائلة الملاحقة القانونية.
وفي التفاصيل فقد أكدت القناة ان زين كان على علاقة بتيما اللبنانية منذ العام 2006، بيد أنه اختار الزواج من تماني، خصوصا أنها ابنة شخصية نافذة، وقد حافظ على علاقته السرية بتيما التي تزوج بها سرا 16 أغسطس الماضي وسكنت في «حي الأميركان» في منطقة الحدث - بيروت بعلم أهله، كون هذا المنزل هو في الأساس لملحم ووالديه.
بيد أن ملحم زين نفى في اتصال مع موقع «لبنان 24» الخبر جملة وتفصيلا تاركا الأمر للقضاء، وأكد أنه موجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يستعد لإحياء حفل وأجاب (ضاحكا): «هذا الخبر لا يستحق الرد لأنه بلا طعمة ومش محرز».

وأكد زين أن علاقته جيدة مع زوجته وأم أولاده، مضيفا أنه سيترك الموضوع قانونيا لمحاميه الخاص إذا استمرت المواقع بالنشر.

وتبقى الأيام المقبلة كفيلة بمعرفة صحة هذا الزواج أو كونه إشاعة لاحقت ملحم زين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/438829/20-01-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:44 AM
«انترناشيونال ديكومانتري» الانجليزية تكرِّم الفنان الاماراتي في حفل بلندن
عبدالله بالخير الشخصية الفنية الموسيقية المتميزة عربيا وأوسطيا


http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/1/338265_e.png



اختارت المنظمة العالمية والدولية للمهرجانات «انترناشيونال ديكومانتري فيلم فيستيفال» الفنان الاماراتي عبدالله بالخير الشخصية الفنية الموسيقية المتميزة من الشرق الأوسط ومن العالم العربي، من بين مئات الفنانين الذين رشحوا لهذه الفعالية، وسوف يشد بالخير الرحال الى العاصمة البريطانية لندن الأربعاء 22 يناير الجاري لحضور حفل تكريمه.
ومن المقرر ان تقدم المنظمة فيلما خاصا مصورا بطريقة جديدة من نوعها، عن حياة بالخير الفنية والموسيقية التي تتميز بالأداء الرائع غير التقليدي، وتذوق الجمال والفن والموسيقى، فحملت فنون بلاده الشعبيه والتراثية الى خارج حدود الامارات، ويخرج الفيلم المخرج العالمي روب كلودر، والمخرج الحائز على جائزة الاوسكار 2012 الهولندي ميت فوكنز.
ولن تكتفي المنظمة بذلك فقط بل ستصنع له تمثالا خاصا بأنامل الفنان التشكيلي العالمي طارق سودوما وهو نحات ومصور ونقاش ومخرج من هولندا.

أشعر بالفخر

وتعقيبا على هذا، قال بالخير لـ«الوطن»: «أشعر بالفخر والاعتزاز بهذا اللقب الذي يؤكد ان الفن الخليجي بخير، وقادر على المنافسة عالميا مع فنون البلاد الأخري، وسيكون مقدمة لمزيد من النجاحات الأخرى لخليجنا الحبيب».
وحرص بالخير على تقديم التهنئة للكويت الغالية لقرب موسم أعيادها الوطنية في فبراير المقبل، ولم ينس «الوطن» أيضا، فتوجه لها هي الأخرى بتحية خالصة من القلب».. تستاهل الخير كله يا بالخير ومن نجاح لنجاح.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=331981&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:46 AM
أصالة تستضيف باسم يوسف وترد على ميادة الحناوي


استضافت النجمة السورية أصالة الإعلامي المصري باسم يوسف في حلقة مميزة من برنامجها «صولا» بموسمه الثالث.
مقدم برنامج «البرنامج» سافر إلى أبوظبي، حيث تم تصوير الحلقة بجزيرة السعديات، وكان أنس شقيق أصالة ومدير أعمالها في استقباله بمطار أبوظبي بمجرد وصوله.
من ناحية أخرى، ردت أصالة على البيان الذي أصدرته الفنانة السورية ميادة الحناوي بشأن رفض الأخيرة استضافتها في برنامج «صولا»، واكتفت بالرد بجملة واحدة دون ذكر اسم الحناوي عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، حيث كتبت: «لم نفكر حتى باستضافتها تلك السيده التي تدعي ذلك».
رد أصالة جاء على بيان ميادة الحناوي التي قالت فيه إنها لن تقبل أن تصافح أو تلتقي سيدة «تعني أصالة» باعت ضميرها ووطنها للدولارات والشيطان، ولدول كانت ساعية لقتل وسفك دماء السوريين وتدمير بلدهم.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-20/18198/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:47 AM
حسين الجسمي يُهدي الشعب المصري أغنية جديدة


بعد مشاركته في الأونة الأخيرة في أكثر من أوبريت غنائي مصري، للاحتفال بتحرير سيناء في أبريل 2013، وكذلك في احتفالات أكتوبر، أعلن الفنان الإماراتي حسين الجسمي عن نيته تقديم أغنية جديدة للشعب المصري، وسيتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب تحت إشراف المخرج جميل جميل المغازي، الذي قام بعمل اختبارات لمجموعة من الأطفال، حيث سيختار أربعة من بينهم ليظهروا في الكليب، الذي يظهر فيه أيضاً عدد من جنود الجيش المصري.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-20/18199/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:48 AM
شذى لكاظم: بضلوعي لو بعيوني أخليك


بعدما نسبت تصريحات لها تهاجم فيها الفنان العراقي كاظم الساهر، نفت الفنانة العراقية الشابة شذى حسون الإدلاء بتلك التصريحات.
وقالت حسون، عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك»، أنه تم تحريف مقابلات أجرتها مع بعض المواقع الإخبارية غير المعروفة، وتم تزوير تصريحاتها بشان بعض الفنانين، الذين تُكن لهم كل الاحترام والتقدير.
وأضافت العراقية الشابة: «المرجو أخذ هذا الشيء في الاعتبار، وعدم تصديق الشائعات التي تهدف إلى تشويه صورتي وصورة هؤلاء الفنانين».
وعن تصريحاتها بشأن النجم العراقي كاظم الساهر، قالت حسون: «البعض يحاول الاصطياد في الماء العكر، وإشعال الفتنة بين أبناء الوطن»، ثم خاطبته بقولها: «وين أخدك وين انهزم بيك؟ بضلوعي لو بعيوني أخليك».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-20/18200/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:48 AM
جدول «هلا فبراير» حافل بنجوم الأغنية العربية

http://www.alsabahpress.com/media/cache/b8/b4/b8b41e07925a0008cedf4ae53fa27a75.jpg


عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان «هلا فبراير» وشركة «روتانا» مؤتمراً صحافياً في فندق الريجينسي بالكويت للاعلان عن جدول حفلات المهرجان واسماء النجوم المشاركين.
الحفلات ستقام على مسرح صالة التزلج بالكويت ويبدأ الحفل الساعة 10 مساء ويضم المهرجان أسماء لامعة في مجال الأغنية العربية، وهي :
الحفل الاول 6/2 عمرو دياب واليسا ووليد الشامي.
الحفل الثاني 7/2 محمد عبده ونوال الكويتية وجنات.
الحفل الثالث 13/2 عبادي الجوهر ونجوى كرم وشذى حسون.
الحفل الرابع 14/2 رابح صقر وبلقيس ومطرف المطرف.
الحفل الخامس 20/2 عبد الله الرويشد وماجد المهندس وديانا حداد.
الحفل السادس 21/2 أحلام ونبيل شعيل وجابر الكاسر.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-01-20/18201/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:50 AM
عُلا غانم:تصوير مسلسل «ابن حلال».. قريباً


http://s.alriyadh.com/2014/01/20/img/636121193179.jpg


قريباً تصور الفنانة عُلا غانم أول مشاهدها في مسلسلها الجديد "ابن حلال" والذي يناقش ظاهرة كيفية بحث الفتاة عن فتى أحلامها, والذي من المقرر عرضه في رمضان المقبل.
ويشارك عُلا غانم بطولة المسلسل الفنان محمد رمضان ومحمود الجندي واحمد فؤاد سليم والفنانة هالة فاخر.
مسلسل "ابن الحلال" من تأليف حسان دهشان وإخراج ابراهيم فخر وقدرت ميزانيته بحوالي" 20" مليون جنيه.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/01/20/article902635.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:51 AM
تحت شعار الثورة فن.. أمل.. عمل
«400» فنان على مسرح الأوبرا احتفالاً بالثورة المصرية


http://s.alriyadh.com/2014/01/20/img/808757702819.jpg


تحت شعار "الثورة فن.. أمل.. عمل " تبدأ دار الأوبرا احتفالاتها بالثورة المصرية بملحمة وطنية تقام على مدار يومين متتاليين على المسرح الكبير في الثامنة مساء يومى الأربعاء والخميس"22 - 23" من يناير الجاري.
صرحت بذلك الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا، التي أضافت أن الملحمة يشارك فيها أكثر من "400" فنان من مختلف فرق الأوبرا وأطفال وطلبة مركز تنمية المواهب ويحييها أوركسترا صوت مصر بقيادة المايسترو احمد عاطف بمشاركة نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا ونخبة من عارضى فرقتي باليه أوبرا القاهرة وفرسان الشرق للتراث والإعداد والرؤية الفنية للدكتور عبدالوهاب السيد المشرف على مركز تنمية المواهب. وأشارت إيناس إلى أن الاحتفالية تتضمن باقة من الأعمال الغنائية والموسيقية الوطنية التراثية والمعاصرة يصاحبها عدد من اللوحات الاستعراضية التي تجسد مشاعر الشعب المصري تجاه ثوراته المجيدة، ويتخللها مشاهد وكلمات وثائقية مسجلة لشخصيات وعلامات مصرية بارزة كان لها اكبر الأثر في حياة ووجدان المصريين. وأكدت ايناس أن الاحتفالية يصاحبها استعراض لسوليست فرقة باليه أوبرا القاهرة، يليها قصيدة "مصر تتحدث عن نفسها" تشدو بها المطربة ريهام عبدالحكيم ثم مسلسل "بوابة الحلواني" غناء الطفل سيف الدين مجدى، يتبعها رائعة الموسيقار عمار الشريعي "حبيبتى من ضفايرها" تؤديها علياء عساف يعبر عنها تابلوه فنى راقص لفرقة فرسان الشرق للتراث ثم أغنية "النيل نجاشى" يغنيها الطفل شهاب الدين محمود، يعقبه استعراض "حلاوة شمسنا" لطلاب فصل باليه تنمية المواهب تحت اشراف الدكتور سامح صابر، ثم يقدم المطرب وليد حيدر أغنية "أربيسك"، بعده تشدو ريهام عبدالحكيم بأغنية "بالورقة والقلم" مع لوحه تعبيريه لسوليست فرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم أغنية ثوار تؤديها رحاب مطاوع يليها أغنية الأمل أداء الطفلة نادين عامر بعدها تشدو ريهام عبد الحكيم ب "مصر التي في خاطري"، ثم يتغنى مجموعة المطربين مع الأطفال "دقت ساعة العمل"، ثم تعود ريهام عبدالحكيم الى المسرح لتتغنى لتختتم الحفل فيها حاجة حلوة ويصاحبها استعراض لفصل باليه مركز تنمية المواهب تحت إشراف احمد بكر، وينهى جميع الفنانين الاحتفالية بأغنية "بلادى بلادى".


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/01/20/article902634.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:54 AM
فوز «احتيال أمريكي» بالجائزة الكبرى لرابطة الممثلين الأمريكيين



http://www.al-jazirah.com/2014/20140120/ms_58_1.jpg






فاز فيلم «أمريكان هاسل» أو (احتيال أمريكي) مساء السبت بجائزة أفضل طاقم تمثيل من رابطة الممثلين الأمريكيين، معززا حظوظه القوية بالفعل في الحصول على جوائز أوسكار. وحصل ماثيو ماكونهي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الدرامي نادي مشتري دالاس» كما حصلت كيت بلانشيت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «بلو جاسمين» أو (الياسمين الأزرق). وكان كل من الممثل جاريد ليتو والممثلة لوبيتا نيونجو قد حصلا على أولى الجوائز في حفل توزيع جوائز الرابطة في دورته العشرين الذي أقيم في لوس انجليس مساء السبت وحضره كوكبة من نجوم السينما والتلفزيون. وفازت الممثلة الكينية نيونجو بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن تجسيدها لدور باتسي في الفيلم الدرامي التاريخي 12» عاما من العبودية». وحصل ليتو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «نادي مشتري دالاس»، وحصلت الممثلة هيلين ميرن على جائزة أفضل ممثلة في فيلم تلفزيوني أومسلسل قصير عن فيلم « فيل سبيكتور «. كما حاز الممثل مايكل دوجلاس على جائزة أفضل ممثل في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير عن فيلم « بيهايند ذا تشانديلابرا « الذي يشاركه فيه الممثل مات دايمون . وفي قطاع التلفزيون حصل الممثل براين كرانسون بطل مسلسل « بريكينج باد « على جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي. كما حاز طاقم عمل المسلسل على جائزة أفضل مسلسل درامي . وتمكنت الممثلة ماجي سميث من الفوز بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي لكنها تغيبت عن الحضور، و فازت الممثلة جوليا لويس دريفوس على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دوهرا في مسلسل « فيب «، وتمكن مسلسل « مودرن فاميلي « من الحصول على جائزة أفضل مسلسل كوميدي للعام الرابع على التوالي. وحاز بطل المسلسل تاي باريل على جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي، وحازت الممثلة ريتا مورينو / 82 عاما/ بطلة فيلم ويست سايد ستوري على جائزة تكريما لمجمل أعمالها. وتعتبر جوائز الرابطة واحدة من أكثر التوقعات الموثوقة لجوائز الأوسكار في فئة التمثيل. ويشكل الممثلون الأعضاء في الرابطة أكبر كتلة تصويت في أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية (أوسكار).


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2014/20140120/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:56 AM
رغدة "تغضب" الكويتيين


عادت الفنانة السورية رغدة لإثارة الجدل وأصابت الكويت هذه المرة، بعد سلسة من المواقف الخاصة بالوضع في سورية، إذ انتقدت المقاطعة الخليجية لأعمالها بسبب مواقفها السياسية، واعتبرت أن الكويت "جزء من العراق"، متمنية أن تعود للانضمام إليه، على حد تعبيرها.
وصرحت رغدة في مقابلة مع فضائية "الجديد" اللبنانية مساء أول من أمس، ردا على سؤال حول موقفها من بعض دول الخليج التي قاطعت أعمالها بسبب آرائها السياسية: "إن شاء الله الكويت ستعود لتنضم للعراق لأنها جزء من العراق أصلا، وأنا قوطعت في الخليج بسبب موقفي من المقاومة".
وأثارت تصريحات رغدة موجة غضب في الكويت أمس، فيما طالب بعض النواب في مجلس الأمة بالكويت بمقاطعة الفنانة وسحب عضويتها من النقابات الفنية والصحفية.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=175472&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:57 AM
شذى حسون للمرة الأولى في "هلا فبراير"


تلقت الفنانة العراقية شذى حسون دعوة للمشاركة في مهرجان "هلا فبراير" الذي ينطلق الشهر المقبل في الكويت، وتم الإعلان مؤخرا عن جدول حفلاته الغنائية.
وقالت في حديثها إلى "الوطن": أنا سعيدة بهذه الدعوة خاصة أنها ستجمعني بالجمهور الكويتي الذي أكن له كل الحب والتقدير. وأضافت: مشاركتي مع نخبة من نجوم الأغنية الخليجية والعربية سيدعم مشواري الفني، خصوصا أن الحفلات الغنائية والمهرجان بشكل عام يحظى باهتمام كبير من الجمهور والإعلام، وقد حرص القائمون عليه على استحداث العديد من الفعاليات التي ستعطيه الوهج الإعلامي، وهو ما يسعى إليه كل فنان وفنانة. وأوضحت شذى أنها بدأت في اختيار أغنياتها التي ستقدمها في حفلتها وتضم عددا من الأعمال الجديدة بجانب عمل خاص ستقدمه للشعب الكويتي.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=175473&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:58 AM
حازم متولي: تأخير عرض {بعد الطوفان} جاء لمصلحته


http://aljarida.com/files/news/2012644/images/435x245/1327419-65465763.83.jpg


لماذا تأخر عرض {بعد الطوفان»؟

بسبب الظروف غير المستقرة التي مرت بها مصر.

هل أضرّ التأخير به؟

بل جاء في مصلحته، لأنه يؤكد رؤيتي التي طرحتها حول ثورة 25 يناير، وأوضحت فيها قلقي على مستقبل الثورة، يضاف إلى ذلك أن المشاركين في الفيلم كانوا وجوهاً جديدة آنذاك، وأصبحوا معروفين لجمهور السينما اليوم، ما يساهم في تسويقه بشكل جيد.

ألم تقلق من تقديم فيلم عن الثورة بعد اندلاعها بأشهر قليلة وعدم وضوح الرؤية حينها؟

لم يكن «بعد الطوفان» فيلماً عن الثورة بقدر ما كان رصداً لأسبابها ومحاولة لقراءة الأحداث واستشراف المستقبل، من خلال رؤيتي لها، وهذا وارد في الفن، وقد أكدت الأحداث التالية هذه الرؤية، إذ طفت الجماعات الإسلامية على السطح، وسعت إلى سرقة الثورة كما تنبأ الفيلم.

خلا أول أفلامك من نجوم شباك ألا تعتبر ذلك مغامرة؟

أتمنى أن نتخلص من عقدة نجوم الشباك، وأن يكون موضوع الفيلم وعناصره عوامل الجذب، وقد حدث ذلك بالفعل في بعض الأفلام منها «سهر الليالي»، إذ كان أبطاله غير معروفين وقتها، إلا أنه حقق جماهيرية واسعة.

هل تتوقع نجاح الفيلم جماهيرياً وتحقيقه إيرادات؟

لا يمكن الحكم على إيرادات الفيلم، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، فهو فيلم «تراكمي»، بمعنى أنه قد لا يتضمن عوامل جذب جماهيرية، لكنه يعتمد على رأي الجمهور الذي سينقل وجهة نظره إلى الآخرين فيتشجعون لمشاهدة الفيلم.
في فيلم « جرسونيرة» اكتفيت بكتابة السيناريو ونفذ هاني جرجس فوزي الإخراج فما الفرق بين كتابة فيلم لمخرج آخر وبين إخراجك فيلماً من تأليفك؟

عندما أخرج سيناريو من تأليفي أحقق رؤيتي كما أريدها تماماً، ورغم أن هاني جرجس فوزي اجتهد والممثلين لإخراج الفيلم بأفضل صورة، فإن ثمة أموراً جاءت غير ما أتمنى، إذ تغير ترتيب السيناريو وكان لا بد من أن يرضخ لرؤية المخرج.

أن تقدم فيلماً في مكان واحد وفاصل زمني واحد أليس مغامرة؟

أنا من أنصار التجريب في الكتابة كونها ممتعة لي كمبدع، إنما لا يمنع ذلك حرصي على تقديم فيلم فني وجماهيري على السواء، وهي معادلة صعبة نسعى إلى تحقيقها جميعاً.

ثمة أمور كانت غير واضحة في الفيلم منها على سبيل المثال الأسباب التي تدفع البطلة للتخطيط لجريمتها.

ربما جاء ذلك الغموض بسبب حذف بعض الجمل، ومنها حوار بينها وبين شريكها (منذر رياحنة)، يتضح منه أنها تحترف هذه الجرائم، وتكررها مع كل عشيق تكون قد حصلت منه على مكاسب وبدأ يمل علاقته بها، فتخطط لجريمتها على النحو الذي رأيناه وبدا غير مقنع بسبب الحذف.

ما تعليقك على ما يتردّد بأن الفيلم كان من الممكن أن يكون بوليسياً مشوقاً بشكل أكبر لولا التركيز على العوامل النفسية؟

العوامل النفسية مهمة لفهم الدوافع والأسباب في سلوك الأبطال، وفي تصوري لم تكن لتقلل من تشويقه لولا أنها جاءت طويلة وبطيئة.

تؤكد البطلة طيلة الفيلم أن عشيقها لا يهتم إلا بنفسه، وهو ما تبرر به جريمتها، إلا أنها تناقض نفسها عندما يحاول اللص معاشرتها جنسياً.

هذه الانتفاضة لم تكن لأجلها، بل محاولة منه لإنقاذ نفسه بمجرد ما أتيحت له الفرصة.

معروف عن هاني جرجس فوزي اعتماده مشاهد جريئة ومثيرة لا سيما أن الفيلم يحتمل ذلك، ألم تقلق من الأمر؟

حرص هاني جرجس فوزي على تقديم فيلم مختلف، وقد أكد لي ذلك، ليتحرّر من تصنيفه كمخرج أفلام مثيرة، فالسيناريوهات التي قدّمت له حاصرته في تلك المساحة.

وماذا عن رقص غادة عبد الرازق في الفيلم؟

لم تكن موجودة في السيناريو، إلا أن هاني طلبها وقال إن الناس ينتظرون ذلك، ووظفتها في السيناريو كي لا تأتي بشكل مقحم، وبالفعل كانت ملائمة وغير مبتذلة، ثم الأغنية التي رقصت عليها كانت مناسبة رغم طول فترتها.

جاءت النهاية تقليدية، وتحمل عقاباً أخلاقياً بموت جميع الأبطال.

لم تكن هذه النهاية مكتوبة في السيناريو الأصلي، لكن المخرج طلب إضافتها.

وما كانت النهاية التي وضعتها؟

تجلس البطلة لمشاهدة الفيلم الذي صوّرته لنفسها، وتكون آخر جملة «كانت ليلية استثنائية»، إلا أن مكان هذه الجملة تغيّر فأصبح في بداية الفيلم.

لماذا لم تنفذ الإخراج بنفسك؟

لأن الفيلم مكتوب منذ فترة طويلة وقد تجاوز أحلامي الإخراجية، لذا قررت أن يخرجه هاني جرجس فوزي فهو صديق قديم، ثم لا يحتاج الفيلم إلى قدرات إخراجية كبيرة، فهو يدور في مكان واحد والحوار فيه هو البطل.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012643265/%D8%AD%D8%A7%D8%B2%D9%85-%D9%85%D8%AA%D9%88%D9%84%D9%8A--%D8%AA%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D8%B1-%D8%B9%D8%B1%D8%B6--%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%86--%D8%AC%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%84%D8%AD%D8%AA%D9%87/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 08:59 AM
ليلى علوي تنتظر {آخر ليلة}


http://aljarida.com/files/news/2012644/images/435x245/lay-65465kla.jpg


لا تزال ليلى علوي في انتظار انتهاء السيناريست محمد أمين راضي من كتابة فيلمها الجديد {آخر ليلة}.
ليلى طلبت من راضي سرعة الانتهاء من كتابة الفيلم لرغبتها في الشروع بتصويره خلال الفترة المقبلة.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012643268/%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1--%D8%A2%D8%AE%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9-/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 09:00 AM
«قصة بنية» مسرحية تروي حكاية فتاة تحلم بالثراء



http://aljarida.com/files/news/2012644/images/435x245/1390121-65465066005865200.jpg


أقيم مساء أمس الأول في فندق «كوستا ديل سول» في الشعب البحري مؤتمر صحفي لأبطال مسرحية الأطفال الاستعراضية «قصة بنية» التي ستقدم عروضها في شهر فبراير المقبل على خشبة مسرح تنمية المجتمع تزامناً مع احتفالات العيد الوطني وعيد التحرير، وقدمت المؤتمر المذيعة حصة اللوغاني وسط حضور لافت من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.
بداية، تحدث مخرج العمل علي العلي واشار إلى أن مسرحية «قصة بنية» عمل إنساني واقعي يحتوي على العديد من القيم التربوية، موضحاً أن العمل لن يكون خاصاً للطفل وحده بل سيكون عملاً شاملاً لكل أفراد الأسرة.
وأضاف العلي: «لا أعتقد أن توقيت عرض العمل يمثل تحدياً ومغامرة بالنسبة لنا، بل على العكس المسرح في الكويت يعمل على مدار العام والحراك المسرحي لا يقتصر على شهر معين أو مدة معينة».

قصة إنسانية

وذكر ان العمل عبارة عن قصة انسانية تناقش حكاية فتاة فقيرة تحلم بالثراء والغنى والأموال، وستكون هناك الكثير من الأحداث الشيقة الخاصة بكل «شخصية» في العمل خصوصاً أن أدوار الممثلين في المسرحية مفصلة لهم بكل ما فيها.
ومن جهتها، اكدت الفنانة هند البلوشي أن العمل سيكون عبارة عن تجربة حية للجماهير، مشيرة إلى أن حبها وعشقها الدائم لمسرح الطفل لأنه يحمل الكثير من القيم الانسانية والتربوية المفيدة. وستجسد البلوشي شخصية المحور التي تدور حولها الأحداث.
من جانب آخر، عبرت البلوشي عن سعادتها بحرصها الدائم في التعاون مع زوجها المطرب مشاري العوضي، خصوصاً في كتابة الأغاني له، حيث سبق أن قدمت البلوشي مجموعة من الأغاني المتميزة للعوضي في ألبومه الجديد.
وبدوره، عبر الفنان مشاري العوضي عن استيائه لتجاهل ادارة مهرجان «هلا فبراير» للنجوم الشباب، مضيفا أن دخوله إلى عالم المسرح الاستعراضي جاء بعد اهمال شركات الانتاج للفنانين الشباب.

تجربة المسرح الاستعراضي

واوضح: «لا أعتقد أن تجربتي في المسرح الاستعراضي ستضر موهبتي الغنائية بل على العكس ستكون أكبر داعم لموهبتي خصوصاً وأن المسرح الاستعراضي فيه الكثير من التقنيات المتميزة التي يعشقها المطربون الشباب».
وعلى صعيد متصل، عبر مؤلف العمل هاني عبدالصمد عن حماسه الشديد لهذا العمل لاسيما أنه التجربة الأولى له في التأليف المسرحي، كما تحدث عدد من أبطال العمل منهم الفنان يوسف البغلي الذي أثبت عشقه الكبير للمسرح خصوصاً من خلال تقديمه لعروض مميزة في المسرح الأكاديمي، مبينا أن مشاركته في مسرحية «قصة بنية» أتت بعد التماس ردود الفعل الايجابية من مشاركاته السابقة.
يذكر أن المسرحية من تأليف هاني عبدالصمد وإخراج علي العلي ومن بطولة الفنانة هند البلوشي بالإضافة إلى المطرب مشاري العوضي، وعدد من الفنانين الشباب من بينهم: عيسى المرزوق، مي البلوشي، يوسف البغلي، عبدالله البدر، شوق الهادي، إشراف عام محمد حسين البلوشي والإشراف الفني وحيد عبدالصمد والمسرحية من إنتاج «تلاوين» بالتعاون مع المخرج علي العلي


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012643271/%C2%AB%D9%82%D8%B5%D8%A9-%D8%A8%D9%86%D9%8A%D8%A9%C2%BB-%D9%85%D8%B3%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%8A-%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D8%AA%D8%A7%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%B1%D8%A7%D8%A1/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 09:01 AM
مارغو روبي تنجو من حرب... نووية


http://aljarida.com/files/news/2012644/images/435x245/1390125313306044-65465500.jpg


بعد أن تألقت في دورها كزوجة النجم الأميركي، ليوناردو دي كابريو، في فيلم «ذئب وول ستريت»، تطل الممثلة الأسترالية، مارغو روبي، في فيلم جديد، تؤدي فيه دور مراهقة نجت من حرب نووية.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن روبي تجري مفاوضات للانضمام إلى فيلم «زي فور زكريا».
وتحل روبي مكان الممثلة أماندا سيفريد، في الفيلم، حيث كان من المفترض أن تؤدي دور مراهقة في إحدى المزارع تنجو من حرب نووية، قبل أن تفاجأ بزائر.
ومن المقرر أن يتولى كريغ زوبل إخراج الفيلم الذي سيشارك فيه النجم كريس باين.
(لوس أنجلس - يو بي آي)



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012643272/%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%BA%D9%88-%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D8%AC%D9%88-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D8%B1%D8%A8...-%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 09:02 AM
حفل تأبين الفنان فؤاد سالم اليوم


http://aljarida.com/files/news/2012644/images/435x245/1390132593506616-65465700.jpg


يقيم أصدقاء الفنان الراحل فؤاد سالم وملتقى «ضفاف» حفل تأبين في السابعة من مساء اليوم للفقيد بمقر الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية بالخالدية.
وشكلت الكويت مرحلة هامة وحيوية من حياة الفنان قدم خلالها الكثير من الأعمال الغنائية المميزة جدا، ما أوجد لها تميزا كبيرا في حياته ورحلته الفنية الغنائية.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012643275/%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%AA%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86-%D9%81%D8%A4%D8%A7%D8%AF-%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-01-2014, 09:06 AM
كيم كاردشيان: كانى لديه حس أبوى مذهل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s320122920411.jpg


اعترفت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان، أن خطيبها مطرب الراب الشهير كانى ويست يمتلك حس "أبوى مذهل"، مشيرة إلى أنه يحب ابنتهما "نورث ويست" ذات السبعة أشهر، بشكل أدهش الجميع، وأضافت "إذا سافر من أجل العمل أرسل له يوميا صور ومقاطع فيديو لنورث حتى لا يشعر بأنه بعيد عنه"، واستكملت كيم: "كنت أقول له دائما إنها لن تتغير كثيرا فى هذه الفترة".

وقد علقت كيم أنه فى أوقات الطوارئ لا يعرف كيف يتعامل معها، حيث لا يستطيع تغيير "حفاضتها"، الأمر الذى يعد مهمة صعبة عليه تمام.

من جهة أخرى، أعلنت كيم أنها تقوم الآن بكتابة روايتها الأولى التى ستكون مبنية على عدد من الحقائق التى تعيشها كيم، ومن المقرر أن تنتهى منها نهاية الشهر المقبل، ومن أبرز ما ستسرده كيم هو علاقتها بشقيقاتها الثلاثة وعلاقة الترابط القوية بينهم، إضافة إلى عدد كبير من قصص وأسرار عائلة "كاردشيان" المثيرة دائما للجدل .


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1463316&SecID=48&IssueID=0)