المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 2/2/2014م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:04 PM
«حالة حنان» جمعت نوال والجمهور القطري... والكبيسي خطر قادم


http://s1.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/2/1/367851_012010_Org__660x0.jpg





من جديد تؤكد «قيثارة الخليج» الفنانة نوال أنها صاحبة الثقل الفني والقيمة الغنائية الأفضل على الإطلاق... أنيقة كعادتها في الشكل والأداء، احترامها للجمهور أبقاه حتى نهاية وصلتها في الليلة الثامنة من ليالي حفلات مهرجان ربيع سوق واقف والتي جمعتها بنجم الأغنية القطرية فهد الكبيسي.

«أم حنين» كانت في حالة حنان غير عادية بتفاعلها مع الحضور، بدليل تلبيتها لطلباتهم التي لم تكن مدرجة ضمن برنامجها وبروفاتها مع الفرقة بقيادة المايسترو هاني فرحات، ومع ذلك لم تبخل عليهم بغناء ما يريده محبّوها.

كانت البداية مع الفنان فهد الكبيسي الذي أخذ مكانه الطبيعي في الساحة الفنية بين النجوم وأصبحت له شعبية جارفة في منطقة الخليج بعد أن لمس الجميع نضجه الفني من خلال ألبومه الجديد «مزاجي»، وتعاطيه بما يتطلبه السوق والذوق العام من أعمال غنائية بأسلوب راق وباختيارات دقيقة جاءت نتيجة جهود فردية قام بها الكبيسي من دون مساندة شركة تنتج له باستثناء تعاونه بتوزيع أعمال بالتعاون مع بعض الشركات. وانطلق فهد بالحفل الجماهيري بأغنية «ماشي تغير» بتفاعل مع الجمهور الذي ردد هو الآخر الأغنية. كما غنّى الكبيسي ثاني أغانيه والتي اختارها من ألبومه الجديد «مزاجي» وكانت بعنوان «تخيّل»، وقد حرص الفنان في هذا الحفل على التنويع بين أغانيه القديمة والجديدة، بحيث تلبي جميع رغبات محبيه للاستمتاع بصوته الجميل. وبناء على رغبة الحاضرين، غنّى الكبيسي أغنيته الرائعة «الحب أسرار» وأتبعها بأغنيته «تيجي نعشق» والتي حقق حين أطلقها قبل أكثر من عامين شهرة كبيرة، وصولاً إلى بعض من الجديد وعدد من «السنغل» التي طرحها في فترات متقطعة.

ولاحظ الجميع قول الكبيسي «يا سلام عليك»، والذي ذيّله مع نهاية كل أغنية لمشاركة الجمهور غناء كل ما صدح به، فهو من الفنانين الذين بنوا أنفسهم ذاتياً إلى أن وصل لربع أحلامه وإذا استمر على هذا المنوال سيشكل خطراً على أسماء خليجية في الفترة المقبلة.

جاء بعد ذلك موعد إطلالة النجمة نوال وهي ترتدي فستاناً زهرياً رائعاً زادته حلاوة بخطواتها الثابتة نحو المايكروفون وبشموخ الكبار الذي لا يخلو من تواضع شخصيتها أمام الجمهور الذي فاق كل التوقعات تتقدمها موسيقى أغنية «تفضل» التي أثارت حماسة الجمهور الذي كان يصفق لها ويهتف باسمها، لترحب به بعد انتهائها من أغنيتها معبّرة عن سعادتها بوجودها بينهم وبحضورها هذا المهرجان الكبير، لتنتقل بعدها إلى أغنيتها «هذي جديدة» التي أدتها بطريقة طربية صمت فيها الجميع ليستمع ويستمتع، والحال ذاتها مع بقية الأغاني التي تنقلت فيها «قيثارة الخليج» بين الكلاسيك والإيقاع السريع.

من تابع حفلات نوال من قبل، سيعي جيداً مدى تقبّلها الكبير لملاقاة جمهور بهذا العدد وفي الهواء الطلق الذي انعكس عليها إيجاباً لتنهل من شاعريتها ودفء إحساسها وسلطنتها وحضورها لتقدم كل ذلك إلى جمهور عبر صورتها، وندرك تماماً أن هذه الليلة لن تكون عابرة في مسيرة «القيثارة» نوال بعد نجاح منقطع النظير، فكانت حقاً خير سفيرة لبلدها ولمحبيها في الوطن العربي.

الكبيسي وشاهين

أكد الفنان القطري عيسى الكبيسي أن اتجاهه لتقديم الأغاني الوطنية خلال مختلف المناسبات نابع من إرادته في رد بعض من الجميل لوطنه قطر الذي قدم كل شيء للمواطن والمقيم، مشيراً إلى أن الفنان يجب أن يكون ممثلاً لبلده بشكل أكبر، خصوصاً أنه يستمتع بتقديم الأغاني الوطنية ويرى نفسه فيها أكثر، فضلاً عن أن الأغنية الوطنية رمز كبير بالنسبة إليه.

وأشار الكبيسي، الذي يلقبه جمهوره بـ «صوت قطر»، خلال مؤتمر صحافي عقده بمناسبة مشاركته في الليالي الغنائية لمهرجان ربيع سوق واقف التي تنظم برعاية إذاعة «صوت الريان»، إلى أن ظهوره الثاني في المهرجان بعد أولى مشاركاته العام 2011 يضع على عاتقه مسؤولية أكبر من أجل الرقي بالأغنية القطرية.

ونفى الكبيسي خلال المؤتمر، الذي أداره الزميل فواز مزهر، أن يكون هناك نوع من التنافس بينه وبين الفنان فهد الكبيسي الذي وصفه بأجمل الأصوات الغنائية التي تتواجد حالياً على الساحة الفنية، مضيفاً أن كل قطر تفخر بفهد الذي تجمعه به أيضاً قرابة عائلية، لافتاً إلى ان الفنان القطري عموماً أصبح اليوم يأخذ مكانته بعد أن كان يعاني في السابق من مشاكل الدعم المادي والإعلامي.

وبخصوص تغيير الفنان علي عبد الستار لأسلوبه الغنائي وتوجهه لتقديم أغان أكثر شباباً، قال الكبيسي «إن علي عبد الستار من الفنانين الذين كانوا من رموز الأغنية القطرية في فترة من الفترات، ولكن أحياناً يقع الفنان في هفوات تسيء إلى تاريخه الممتاز»، مشيراً إلى أنه كان يتمنى لو أن علي عبد الستار الذي يكنّ له كل الحب والتقدير لم يقدم أعماله الأخيرة حفاظاً على الصورة الجميلة التي رسمها في قلوب الجمهور، مشيراً إلى إن صورته اهتزت أمام الفنانين الشباب الذين يرونه في السابق قدوة لهم.

من جانبه، أكد الفنان غانم شاهين خلال مؤتمر صحافي عقده غداة مشاركته في المهرجان أن اختياره افتتاح وصلته الغنائية بأغنية «عسل دوعن» للفنان اليمني الكبير أبوبكر سالم نابع من رغبته في أن يقدم أغنية عدنية لجمهوره، إذ إنه ورغم تقديمها من طرف صاحبها خلال اليوم السابق، إلا أن ذلك لم يفت من رغبته وأصرّ على تقديمها. فيما أكد بخصوص تقديمه لأغنية «مرني» للفنان الكويتي الكبير عبد الكريم عبد القادر أن تعمّد ذلك لأنه يحب الأغاني الثقيلة لناحية المقامات والأداء لأنها تمكّن الفنان من إبراز قدراته الصوتية، مشيراً إلى أنه حاول الاتصال بالفنان الكويتي من أجل استئذانه في تقديمها، ومعبّراً في الوقت نفسه عن سعادته بالإشادة التي تلقاها من عبد القادر بعد سماعة لتقديمها من طرف أحد الزملاء الإعلاميين الكويتيين.

كما نفى شاهين أن يكون قد تم إنهاء خدماته كموظف في إذاعة «صوت الريان»، وذلك على إثر الإشاعات التي رافقت تركه لمنصب مدير مهرجانات الريان. ورداً على سؤال يتعلق بغيابه عن الساحة وعدم بروزه إعلامياً، قال إن ميله إلى اللون الطربي يقف حائلاً بينه وبين الظهور، خصوصاً أنه عرضت عليه أعمال كثيرة ورفضها وقدمها آخرون ونجحت معهم، لكنه لم يندم لأن طريقه واضح، فيما أشار بخصوص تجربة «بيت الطرب» التابعة لإذاعة «صوت الريان» إلى أنها تجربة تستحق التوقف عندها، «لكنها للاسف لم تخدم الأغنية القطرية، خصوصاً أن الفنانين الذين قدمتهم مقصّرون في تطوير أنفسهم رغم الإمكانات التي توفرها لهم الإذاعة».

وشهد المؤتمر الصحافي طرح مجموعة من القضايا مثل مشاركته في الأيام الثقافية القطرية بتدمر السورية، وكذلك مشاركته في مسلسل «طربان» حيث قدم مجموعة من الأغاني بالمسلسل، ورافقته أسماء أخرى مثل خالد الملا وديانا كرزون ويوسف العماني وعلي عبدالله، حيث أشار إلى أنها تجربة مهمة في مساره، خصوصاً أنها جمعته بالفنان الكبير محمد المنصور.


المصدر : جريدة الراية (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=482072)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:08 PM
محمد العلوي لـ «الراي»: هيا «شادّة حيلها»... في «للحب كلمة»


http://s1.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/2/1/367710_1391093875018182700_Crp__660x0.jpg





يواصل الفنان محمد العلوي تصوير مشاهد دوره في المسلسل الاجتماعي «للحب كلمة» من تأليف فهد العليوة وإخراج هيا عبد السلام، وبمشاركة أسمهان توفيق، جاسم النبهان، زهرة الخرجي، عبد الإمام عبد الله، بشار الشطي، أحمد حسين، فؤاد علي، شيماء علي، بثينة الرئيسي، فاطمة الصفي، والوجه الجديد فرح الصرّاف، تمهيداً لعرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

وقال العلوي لـ «الراي»: «أجسد شخصية تطرح للمرّة الأولى في الدراما الخليجية، وجلّ ما يمكنني قوله إن العمل برمّته ينصبّ تركيزه على خمس فتيات وأربعة شبّان، فكل شخصيتين قد تشكّلان عملاً درامياً منفصلاً».

وأضاف: «سيتم طرح قضايا متنوّعة يغلب عليها اللون الرومانسي، وما سيساعد في إيصال الفكرة بصورة نقيّة هو الاستعانة بكاميرا من نوع (F55) تستخدم للمرة الأولى في منطقة الخليج». وعن تخوّفه من المشاركة في مسلسل يعتبر التجربة الإخراجية الأولى لهيا؛ قال: «لست متخوّفاً على الإطلاق، بل سعيد كوني شاركتها في باكورة عملها الإخراجي، فمن يتواجد في (اللوكيشن) يمكنه تأكيد مدى اهتمامها بأدق التفاصيل وأنها (شادة حيلها وايد)».

وتابع: «قبل أن نباشر التصوير عرضت هيا علينا مقاطع قصيرة قامت بتصويرها وإخراجها، ما جعلنا نُبهر من نظرتها الإخراجية الجميلة. فهي تتلمذت على يدي المخرج محمد دحّام الشمري، لكنها انتهجت لها أسلوباً مغايراً ومختلفاً بطابع غربي، مع وجود بعض من أسلوبه».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481897)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:13 PM
أحمد السلمان لـ «الراي»: شخصيتي معقّدة في «العمر لحظة»


http://s1.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/2/1/367711_1391093315018125700_Org__660x0.jpg





انتهى الفنان أحمد السلمان من تصوير جميع مشاهده في مسلسل «العمر لحظة» من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية، وبطولة جاسم النبهان، هدى الخطيب، جمال الردهان، عبد الإمام عبد الله، ليلى السلمان، مشاري البلام، محمد الرمضان، أمل العنبري، منى حسين، عمر اليعقوب، وهو من تأليف محمد البجلاتي، وإخراج البيلي أحمد.

وقال السلمان لـ «الراي»: «أؤدي دور (أبو مشاري)، وهي شخصية أقوم بتجسيدها للمرة الأولى، الدور مركّب ومعقّد، وتمرّ الشخصية بمراحل عدة وتحتفظ بأسرار كثيرة ستنكشف من خلال أحداث المسلسل». وأشاد بفريق العمل الذي اعتبر أنه كان أسرة واحدة، متمنياً أن ينال هذا العمل رضا الجمهور. كما عبّر السلمان عن سعادته بالتعاون مع مجموعة السلام الإعلامية، فقد سبق وتعامل معها قبل 7 أعوام من خلال مسلسل «عتيج الصوف»، معتبراً نفسه أحد مؤسسي المجموعة عندما شارك في أول مسرحية لها وهي «برشامة» في العام 1986.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481898)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:14 PM
شعبان عبدالرحيم لـ «الراي»: صحتي أفضل بعد الموافقة على الدستور


http://s2.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/2/1/367719_1391160155013860800_Org__660x0.jpg



كشف الفنان المصري الشعبي شعبان عبدالرحيم أنه وقع على إقرار للخروج من المستشفى على مسؤوليته الخاصة، بعد الوعكة الصحية التي ألمت به أخيراً.

وقال لـ «الراي»: «مللت من الجلوس في المستشفى، خصوصا أن الأطباء نصحوني بضرورة البقاء تحت الملاحظة بعد تدهور حالتي ومعاناتي من ضيق في التنفس بعد أن زاد السعال وجعلني أجد صعوبة في الغناء والتنفس بشكل طبيعي، ولهذا تم نقلي إلى المستشفى، وبعد الكشف والفحوصات طالبني الأطباء بالاستمرار، تحسبا لتطور الحالة الصحية، التي قد تستدعي نقلي للعناية الفائقة، لكني لم أعد أحتمل البقاء داخل المستشفى، بسبب الضيق والملل والطعام الغريب الذي لم أعتد عليه، لهذا قررت الخروج».

ولفت إلى أنه وجد حالته النفسية أفضل بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور، التي أكدت أن الدستور المصري الجديد الذي أعدته لجنة الخمسين بقيادة عمرو موسى قد نجح، «وهذه الأخبار جعلتني أشعر أنني استرددت صحتي، وأن أغنيتي التي قدمتها عن الدستور قد حققت الهدف الوطني الذي أسعى لتحقيقه».

وقال: «ما أريده الآن الاطمئنان على بلدي في يد رئيس جمهورية قوي، وأعلن أنني أحب السيسي جدا وأجده رجلا شهما وجريئا».

أما عن المرشح الذي سينتخبه شعبان، فقال: «أحب عمرو موسى، وعلاقتي به قوية جدا، لهذا إذا ترشح السيسي ولم يترشح عمرو موسى سوف أختار السيسي على الفور، ولكن إذا ترشح السيسي وعمرو موسى سوف أحل الأمر بطريقتي، وسأقوم في هذه الحالة بمنح صوتي للفريق السيسي ليحكم مصر في النهار، باعتباره رجلا عسكريا منضبطا يعشق الاستيقاظ مبكرا، بينما سأمنح صوتي مرة ثانية للمرشح عمر موسى ليحكم في الليل بما أنه يحب السهر».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481905)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:15 PM
إحالة دعوى وقف «أسرار عائلية» إلى «المفوضين»



أحالت الدائرة السابعة في محكمة القضاء الإداري في القاهرة، الدعوى القضائية المطالبة بإصدار حكم قضائي لإلزام وزير الثقافة ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية «بصفتيهما»، بإصدار قرار بمنع عرض فيلم «أسرار عائلية» إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني، تمهيدا لإصدار حكم قضائي.

وأكدت الدعوى المقامة من إبراهيم السلاموني، التي حملت رقم 9395 لسنة 68 قضائية، أن فيلم «أسرار عائلية» يتحدث عن الشذوذ الجنسي في مصر واختار فئة الشباب، وهو ما يهدد تقاليد المجتمع المصري الراسخة، إضافة إلى تشويه صورة مصر.

الدعوى تأتي في الوقت الذي تستعد فيه دور العرض السينمائي لتقديم الفيلم للجمهور، بعد إجازته من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481903)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:17 PM
عبدالله هيثم لـ «الراي»: حبي يوقعني بمشاكل مع نور الغندور

أعرب الممثل الشاب عبدالله هيثم عن بالغ سعادته للمشاركة في مسلسل «أشوفكم على خير» الذي يعرض حالياً على شاشة «أبوظبي»، مضيفاً أنه لم يتوقع أن يتلقى عدداً كبيراً من الاتصالات يومياً للإشادة بالدور الذي يجسده.

وقال هيثم لـ «الراي»: «أجسد شخصية (فهد) طالب في المعهد العالي للفنون الموسيقية، لكن والدته مسيطرة على كل شيء في البيت، ولا تريده الاستمرار في المعهد، وكانت تتمنى أن يصبح مهندساً أو طبيباً، ويقع في حب فتاة، ومن خلال هذا الحب يمرّ بالعديد من المشاكل».

وعن ترشيحه لهذا المسلسل؛ أوضح: «رشحني المنتج مشعل الذاير والكاتب علي الدوحان وأشكرهما على هذه الثقة».

وحول تعاون المخرج وفريق العمل معه قال: «بكل أمانة المخرج البحريني جمعان الرويعي لم يقصّر معي ومع جميع الفنانين واستفدت منه الكثير، وتعلمت متى تكون ردة الفعل عندما أكون حزيناً أو عصبياً، أما فريق العمل فهم كانوا شعلة من النشاط وكنا أسرة واحدة».

يذكر أن مسلسل «أشوفكم على خير» من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج جمعان الرويعي وبطولة إلهام الفضالة، حسين المنصور، بثينة الرئيسي، يعقوب عبدالله، أسيل عمران، أمل عباس، ناصر عباس.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481899)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:21 PM
رانيا يوسف تحارب من أجل «الصندوق الأسود»

http://s1.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/2/1/367718_1391092055017935200_Org__660x0.jpg



قالـــت الفنانة المصرية رانيا يوسف إنها تستعد لدخول بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية في مارس المقبل، من أجل تصوير دورها في مسلسل «الصـــــندوق الأسود» وهو من نوعيـــة الدراما الاجتــــماعية المثيرة التي تكـــــشف عـــــن حالة جدل كبير ضمن الأحداث.

وأضافت يوسف لـ«الراي» أن هذه النوعية من الإثارة والتشويق بدأت تجذبها بشدة، وذلك بعد التجربة التي خاضتها العام الماضي في مسلسل «نيران صديقة» وأن اختياراتها تحتاج إلى دقة وتأنٍ من أجل الحفاظ على ما وصلت إليه من نجاح.

وأعربت عن سعادتها بأول بطولة مطلقة لافتة الى أن البطولة الجماعية تجعل من فريق العمل كيانا واحدا ويبدأ التركيز على محور الشخصية التي تترك بصمة عند الجمهور كما حدث في «نيران صديقة» على عكس البطولة المطلقة والتي دائما ما تكون محور الأحداث.

وأشارت إلى أن دورها سيضيف إلى مشوارها الفني فهي تجسد شخصية فتاة شعبية تحارب من أجل أن تصبح سيدة مجتمع، نافية تشابه هذا الدور مع ما قدمته من قبل في فيلم «واحد صحيح» مع هاني سلامة، مشيرة إلى أن السيناريو جيد وقد حاز على إعجاب لجنة القراءة بمدينة الإنتاج الإعلامي، والتي منحت السيناريو درجة امتياز وأدرجته بالفعل ضمن خطتها ليشارك في مارثون رمضان المقبل.

المسلسل من بطولة رانيا يوسف ومحمد فراج وخالد سليم وأنوشكا وأحمد فؤاد سليم وعايدة رياض وخالد زكي ومن تأليف طارق بركات وأخراج عادل الأعصر.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481904)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:23 PM
مارتينا لـ «الراي»: انفصالي عن خطيبي ... ليس نهاية العالم
«لا أجد مشكلة في فسخ الخطوبة إذا لم يكن هناك تفاهم بين الطرفين»




كشفت الممثلة الشابة مارتينا عن أنها انفصلت عن خطيبها بعد فترة قليلة من الارتباط، مؤكدة أنها لا تجد مشكلة في فسخ الخطوبة إذ لم يوجد تفاهم بين الطرفين.

واعتبرت مارتينا - في حوار مع « الراي» - أن الانفصال ليس نهاية العالم، بل يمكن أن يكون خطوة لحياة جديدة، وقالت: «لا أشعر أبداً بالندم، فدائماً أتعلم من كل تجربة أو موقف أتعرض له في حياتي».

وأكدت أنها لا تهتم بالرد على الإشاعات التي تطالها لأن عدم الرد يضعفها ويجعلها تنتهي بسرعة، كما أشارت إلى أنها تعشق المسرح فمن خلاله يتعرف الفنان بشكل مباشر على رد فعل الجمهور ومدى محبتهم له:

• سبق أن نشرت «الراي» خبر خطوبتك بعد قصة حب «سريعة»، ماذا بعد ذلك؟

- حالي كحال أي فتاة، موضوع خطوبتي باختصار بدأ باعجاب متبادل بيني وبين مدير التصوير وائل خلف واعتقدت أنه يجمعنا تفاهم وصراحة مطلقة بكل شيء فنشأت بيننا قصة حب سريعة فقررنا الارتباط سريعاً. ولكن مع مرور الوقت وتعمق العلاقة اكتشفنا أن هناك اختلافاً في الآراء وعدم تفاهم فقررنا إنهاء الخطوبة، وأرى أن الموضوع قسمة ونصيب فالانفصال ليس نهاية العالم بل من الممكن أن تكون خطوة لبدء حياة جديدة، ورغم أن علاقتي بوائل انتهت لكن مازلت أكن له كل احترام.

• هل شعرت بالندم بعد الانفصال؟

- لا على العكس، لا أشعر أبداً بالندم، فدائماً أتعلم من كل تجربة أو موقف أتعرض له في حياتي.

• هل جاء فشل الخطوبة لأنك ارتبطت بشخص من داخل الوسط الفني؟

- دائماً الوسط الفني تحت الأضواء، لذلك يكون الناس مركزين جداً مع كل من يعمل به بالرغم من أن هناك المئات يومياً من العلاقات الفاشلة، فالموضوع لا علاقة له بالوسط الفني، وأرى أن هناك العديد من العلاقات الناجحة في الوسط، فالموضوع متعلق بالاشخاص وتقدير كل منهما للاخر.

• ما الذي تعلمته من تلك التجربة؟

- تعلمت الكثير، وأهم شيء عدم التسرّع، فغالباً يكون انطباعنا الأول عن الأشخاص مختلفاً ونعتقد دائماً أننا نفهمهم، ولكن كلما اقتربنا منهم نكتشف عكس ذلك.

• هل ستحكمين قلبك أم عقلك أولاً عند ارتباطك مجدداً؟

- لا بد من تحكيم العقل والقلب معا ومراعاة الموازنة بينهما، ولكن من وجهة نظري أرى أن العقل هو الاهم. إلا أن قلبي غالباً ما يغلبني، وأتمنى أن أقدر عليه.

• هل لديك مواصفات خاصة لفارس أحلامك؟

- لا أضع شروطاً أو مواصفات خاصة، فعندما يأتي النصيب و«يدق القلب» فلا مفر منه.

• هل من الممكن تكرار تجربة ارتباطك من الوسط الفني؟

- أكيد طبعاً لو وجدت الشخص المناسب سواء من داخل الوسط أم خارجه وجمع بيننا التفاهم والحب فلم لا؟ على العكس أراها ميزة لأن طبيعة عملنا واحدة.

• ما جديدك الذي تحضرين له؟

- انتهيت من تصوير دوري في المسلسل الجديد «اشوفكم علي خير»، وهو عمل مميز مع فريق عمل مميز أيضا واستمتعت كثيرا بالشخصية التي قمت بتجسيدها من خلال العمل، وهو دور جديد لم يسبق لي تجسيده، وهي شخصية الفتاة المقهورة التي تعاني من تدخل شقيقها في حياتها، ويكون له تأثير قوي عليها الى درجة انها تترك زوجها وبيتها بسببه، وأنا سعيدة بالوقوف أمام كل هؤلاء النجوم الكبار الذين استفدت منهم الكثير.

بالاضافة الى ذلك أشارك ضيفة شرف في مسلسل «طربان»، كما لي مشاركة أخرى في مسلسل كوميدي خلال الفترة المقبلة ولكن سأصرح عنه قريبا عندما تكتمل ملامحه.

• هل لديك مواهب أخرى غير التمثيل؟

- أحب الغناء والرقص الاستعراضي، وكله فن، أشعر ان بداخلي طاقات فنية تحتاج لمن يكتشفها، واتمنى ان أقدم عملا استعراضيا ودائما سأظل في انتظار الفرصة.

• هل ترين انك تمتلكين مواصفات الفنانة الاستعراضية؟

- لكل فنان مثل أعلى يقتدي به ومثلي الاعلى الفنانة سعاد حسني، وأيضاً نيلي وشيريهان، وأرى أن الممثلة الاستعراضية لابد وان تتمتع بالخفة والحركة ولديها موهبة الرقص وصوت مقبول وليس شرطا انت تكون مغنية، والاهم ان يكون لديها قبول عند الجمهور، لذلك أرى انني كذلك و أمتلك القدرة على تقديم عمل استعراضي متكامل.

• كيف تصفين علاقتك بالمسرح؟

- أعشق المسرح و استمتع بكل لحظة أقف فيها على تلك الخشبة العظيمة، فمن خلاله يتعرف الفنان بشكل مباشر على ردة فعل الجمهور ومدى محبتهم له.

• ما ردك على اتهام البعض لك بالغرور؟

- اتهامات باطلة وليست حقيقية، أرى نفسي إنسانة طبيعية أعشق الحياة والمرح ودائما أتصرف على طبيعتي دون تصنع والدليل على ذلك ان علاقتي بزملائي جميعا طيبة.

• هل شعرت بالغيرة من قبل بنات جيلك؟

- بالفعل تعرضت للغيرة، فقد تقابلت مع زميلة لي في أحد الاعمال الفنية التي جمعتنا سويا وكانت غريبة الاطوار في تصرفاتها فكانت تسعى دائما بان توقع بيني وبين ابطال ونجوم العمل بكافة الطرق، ولكن الحقيقة ظهرت.

كما أن كل من يعمل في الوسط الفني أصبح على وعي كافٍ ولديه القدرة على التفرقة بين السيئ والحسن، ومع ذلك لا أعاني من أي عدوات وليس لي مشاكل مع أحد ابدا.

• كيف تتعاملين مع الإشاعات؟

- تعلمت ألا أقرأ الجرائد والمجلات التي تحتوي على إشاعات وأخبار كاذبة، لأنني لو فعلت ذلك فلن أستطيع أن أعيش حياتي، كما اعتدت على الضحك عندما أسمع أي إشاعة عني، وتعلمت أن عدم الرد على الإشاعة يضعفها ويجعلها تنتهي بسرعة.

• ما الذي تطمحين الى تحقيقه؟

- لا حدود لطموحي، وحلمي هو الوصول الى السينما المصرية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481900)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:25 PM
عبدالله الخضر لـ «الراي»: آلام الركبة حالت دون مشاركتي في «فبراير»




http://s2.alrai.pro/CMS/Attachments/2014/2/1/367715_1391093660078166000_Crp__660x0.jpg




أوضح الفنان الشاب عبدالله الخضر أنه أعتذر عن ثلاثة أعمال مسرحية ستعرض جميعها خلال عطلة الربيع بالتزامن مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية ومهرجان «هلا فبراير»، وذلك بسب آلام في الركبة.

وقال الخضر لـ «الراي»: «أجريت العديد من الفحوصات وسافرت للعلاج خارج الكويت، واستقر الأطباء على أن الأمر بسيط ويحتاج فقط الى الراحة بضعة ايام، وقد فضلت الاعتذار هذه الفترة لأن العمل يحتاج الى جهد كبير سواء في البروفات او أثناء العروض، وأنا لم أتعود ان أجلس على المسرح».

وأشار الى أنه يستعد لتصوير مسلسل «الأعماق» مع المخرج محمد دحام الشمري ومجموعة من الفنانين بينهم جاسم النبهان ومحمد صفر وغــــيرهمـــا خلال الأيام المقبلة.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=481901)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:36 PM
البيلي أحمد : مسلسل «العمر لحظة» جاهز للعرض



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/02/434358_p2905020214_main_New.jpg


يضع المخرج البيلي أحمد لمساته الأخيرة على مونتاج المسلسل الدرامي الاجتماعي «
العمر لحظة»
بعد انتهاء فريق العمل من تصوير آخر مشاهده، ليدخل في منافسة العرض قريبا، خصوصا بعد دخول العديد من الفضائيات في منافسة الفوز بعرضه.

وقال البيلي أحمد: ان مسلسل «
العمر لحظة»
يطرح قوة المرأة في مواجهة التحديات، وقيامها بدورها كقائدة لأسرتها واستطاعتها تجاوز المصاعب، مشيرا الى ان فريق العمل يعتبر من خيرة الأسماء، اضافة للنص المكتوب بعناية والدعم الانتاجي السخي، وهي معطيات تساعد أي مخرج ان يبدع في تقديم انتاج درامي متميز.

يشار الى ان المسلسل من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين، في مقدمتهم كل من جاسم النبهان وهدى الخطيب وعبدالامام عبدالله وأحمد السلمان وجمال الردهان وليلى السلمان وفاطمة الحوسني وأميرة محمد ومشاري البلام وآخرين.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434358&date=02022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:37 PM
بثينة الرئيس تصور «رصاصة منال»




http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/02/434355_p29040202145555_main_New.JPG


تواصل الفنانة بثينة الرئيس تصوير المسلسل الجديد «
رصاصة منال»
تأليف محمد الكندري واخراج منير الزعبي، المسلسل من بطولة وانتاج الفنانة هدى حسين، معهما في المسلسل جاسم النبهان وعبدالامام عبدالله وعبدالرحمن العقل وهند البلوشي وهنادي الكندري.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434355&date=02022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:38 PM
آمال ماهر تغني «طوبة فوق طوبة»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/02/61a041ab-0bde-488f-8f96-20a38029f297_main_New.jpg


انتهت المغنية المصرية آمال ماهر من تسجيل أغنية وطنية جديدة، تحمل اسم «طوبة فوق طوبة»، وستهديها للشعب المصري قريباً. وأوضح مدير أعمال آمال ان الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، ومن توزيع أحمد الموجي، وسيتم تقديمها قريباً، في اطار الاحتفال بثورة يناير. وتقول كلمات الأغنية: «طوبة فوق طوبة نبني.. مصر مكتوبة لابني.. وابنك وعاجبني أنك مشاركني.. وبتبني معايا.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434353&date=02022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:41 PM
عريضة إلكترونية تطالب اوباما بترحيله إلى كندا
جاستن بيبر... بات خطراً على شباب العالم!



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/02/c777791a-cf0c-47bc-809b-5c48b86257f2_main_New.jpg





بين عشية وضحاها بات النجم الاكثر شعبية حاليا جاستن بيبر يمثل خطرا كبيرا على شباب الولايات المتحدة الاميركية مما دفع اكثر من 100 الف من الاميركيين لتوقيع عريضة الكترونية ورفعها الى الرئيس الاميركي باراك اوباما من اجل ترحيله الى بلاده كندا !

في البداية نتوقف عند الخبر الذي اوردته وكالة الانباء الفرنسية «
أ. ف. ب، والذي جاء فيه ما يلي :

- وقع عشرات آلاف الأميركيين على عريضة تطالب بترحيل النجم الشاب جاستن بيبر إلى كندا، سلمت إلى البيت الأبيض لينظر فيها الرئيس الأميركي، باراك اوباما.

وأفاد موقع «
تي إم زي»
الأميركي بأن قضية ترحيل بيبر باتت على جدول أعمال اوباما، بعدما وقع عشرات آلاف الأميركيين الذين سئموا من مشاكله وأخطائه، على عريضة إلكترونية على موقع البيت الأبيض الرسمي.

وأشار إلى ان البيت الأبيض وعد بمراجعة العريضة التي تحمل ما يزيد على 100 ألف توقيع، خلال 30 يوماً.

ويرد في العريضة ان بيبر شخص خطير يتعاطى المخدرات «
وهو لا يهدد سلامتنا فحسب بل لديه تأثير رهيب على الشاب الأميركي.

إلى ذلك، وجهت الشرطة الكندية مساء أمس الأول الى المغني الكندي تهمة الضرب وإلحاق إصابات بشكل متعمد لمشاركته المفترضة في الاعتداء على سائق سيارة في ديسمبر الماضي.

وينبغي على المغني البالغ 19 عاما أن يمثل امام القضاء الكندي في العاشر من مارس. وقد بثت محكمة «
سي بي سي»
الكندية العامة مباشرة مشاهد تظهر جاستن بيبر لدى دخوله الى مركز للشرطة في تورنتو محاطا بعناصر من الشرطة ومجموعة من الشباب المعجبين به حاولوا التقاط صور له عبر هواتفهم الذكية. وقد وجهت اليه تهمة توجيه الضربات والتسبب في جروح بشكل متعمد على ما اعلنت شرطة تورنتو. وكان المغني توجه طوعا الى مركز الشرطة في هذه المدينة الكندية. وينتهى الخبر ... لنعود الى حيث البداية .. فقد تحول هذا الصبى الشاب الى ظاهرة اجتاحت العالم .. مما جعلة يدخل فى دوامه من المتناقضات التي عصفت به نفسيا واجتماعيا .. فكان ان ذهب الى لجة الادمان والتصرفات التى لا تتناسب مع سنه ومكانته كشاب موهوب ومحبوب تحول خلال زمن قصير الى نموذج بالنسبة للشباب فى كندا والولايات المتحدة لا بل العالم .

جستن بيبر مغني بوب «
ريذم أند بلوز»
من مواليد كندا مقيم في أتلانتا، جورجيا في الولايات المتحدة ولد في 1 مارس 1994 بدأ الغناء عام 2009 كانت بدايته في الغناء عن طريق موقع يوتيوب حيث اكتشفه هناك سكوتر براون والذي أصبح مدير أعماله مستقبلاً وجلبه إلى الولايات المتحدة. وكان المغني الشهير أشر أول من ساعده للوصول إلى طريق النجومية. خلال زمن قياسي قدم سبعة البومات من عام 2009 حتى نهاية العام الماضي 2013 بل انه خلال عام 2010 قدم ثلاثة البومات ظلت جميعها تحتل الصدارة في جميع انحاء العالم . واصبح هذا الصبي مليونيرا في مرحلة مبكرة من مشواره الفني . ورغم محاولات اسرته وبالذات والدته لحمايته الا انه دخل خلال العامين الاخيرين مرحلة من الانفلات نتيجة الادمان هي اليوم على ابواب ان تطيح بمستقبلة الفني، خصوصا بعد ان تم القبض عليه موخرا. في 23 يناير 2014, أكدت شرطة في ميامي بيتش أنها أوقفت المغني جاستن بيبر وأوضحت أن المغني كان قد شارك في سباق سيارات في ميامي فلوريدا، أثناء قيادته سيارة لامبرغيني صفراء مستأجرة مع مغني الراب خليل. تم اعتقال بيبر بسبب القيادة تحت تأثير الكحول واتهم ايضا بمقاومة إلقاء القبض عليه دون عنف وبالقيادة برخصة منتهية صادرة من ولاية جورجيا .

ولا ينتهي الامر عند ذلك فقد كانت الشرطة قد فتشت منزل النجم الكندي جاستن بيبر على خلفية اتهامه برشق منزل أحد جيرانه بالبيض، كما عمدت إلى توقيف صديقه بتهمة حيازة الكوكايين. وأفاد موقع «
تي إم زي»
الأميركي، بأن 11 سيارة تابعة للشرطة حضرت إلى منزل بيبر (19 عاماً) في كالاساس في كاليفورنيا، ونفذت مذكرة تفتيش لمنزله بعد اتهامه برمي البيض على منزل الجيران والتسبب بأضرار مكلفة في العقار. وأشارت إلى أن الشرطة فتشت عن مزيد من البيض في منزل بيبر، بالإضافة إلى تسجيل محتمل لما حصل. ولم يتم توقيف بيبر، لكن صديقه ليل زا اعتقل بتهمة حيازة الكوكايين. وقال ناطق باسم الشرطة: «
عثر على الكوكايين في حوزة ليل زا»
، مشيراً إلى أن لا علاقة لـ «
بيبر بالأمر»
. يذكر أن مشاكل بيبر القانونية كثيرة، وهي لا تقتصر على أميركا بل تشمل دولاً أخرى، آخرها البرازيل، إذ رسم على أحد الجدران العامة، وهذا أمر ممنوع هناك.

فمن هو جاستين بيبر هذا ؟

انه الابن الوحيدة للأم العزباء المنتجة «
باتي ماليت»
والتي وضعته عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها. منذ طفولته أظهر بيبر اهتماماً واضحاً بالموسيقى، وعندما أصبح في الثانية عشرة اشترك في مسابقة محلية للموهوبين وحصل على المركز الثاني. ما دفع والدته إلى رفع إنتاجه من الفيديو كليب عبر موقع «
يوتيوب»
وسرعان ما زادت فيديوهات بيبر والتي بدورها لفتت نظر راعي المواهب الشهير «
سكوتر براون»
، الذي ساعده للوصول للمنتج «
أشر ريمون»
الذي انبهر بأدائه وحاول مساعدته. كانت أغنيته الفردية الأولى «
لمرة واحدة»
بعدها أتبعها بألبوم كامل بعنوان «
عالمي»
والذي حقق نجاحاً كبيرا وفي نفس العام أدى فيلمه السينمائي الأول «
جاستن بيبر: لا تقل أن هناك مستحيلا»
.

باتي ماليت والدة جاستن بيبر وصاحبة التأثير الأكبر على قراراته، حاولت بكل الطرق العثور على ابنها فور الافراج عنه بكفالة 2500 دولار، ولكنه يتهرب من مقابلتها بعدما علم من مدير أعماله سكوتر براون أنها تفكر بجدية في إيداع ابنها مصحة نفسية لعلاجه من الإدمان وتقويم سلوكه، خاصة وان القبض عليه لم يكن المشكلة الوحيدة التي قابلت المراهق الكندي في الآونة الأخيرة، فقد آثار العديد من الأزمات مع جيرانه بتصرفاته المزعجة، ما دفعهم للاتصال بوالدته ومطالبتها بإيداع النجم المراهق مصحة لإعادة تأهيله سلوكيا.

بيبر أكد لمدير أعماله أنه قادر على تقويم نفسه من دون خوض تجربة العلاج في مصحة لإعادة تأهيله نفسيا، وأشار الى انه سيبلغ العشرين من عمره مطلع مارس المقبل، وعليه الا يخضع لوصاية أحد، ولكن المفاجأة ان مدير الاعمال مقتنع بقرار والدة جاستن، ومنحه مهلة لإصلاح نفسه والتوقف عن تصرفاته المسيئة وأبرزها الإدمان، وحذره بأنه سيتركه فورا إذا شاهده يدخن التبغ مجددا، كما حذره من استمرار علاقته المضطربة بالنجمة سيلينا غوميز وطالبه بحسم موقفه العاطفي منها، وهو ما رفض بيبر اتخاذ قرار واضح بشأنه، مكتفيا بوعد التوقف عن تعاطي المخدرات.

ولكن الامور تذهب الى الاسوأ يوما بعد اخر.. دون ان يستطيع هذا الصبي ان يتحكم بتصرفاته وافعاله .

خصوصا بعد ان حوله صناع الانتاج خلال الاعوام الماضية الى بقرة حلوب سواء على صعيد الالبومات او الحفلات او حتى الافلام السينمائية مما ادخلة في حالة مزاجية تكاد تكون دمرت اعصابة فراح يستعين بالمهدآت تارة وبالحبوب المنشطة تارة اخرى ثم المخدرات... وهو اليوم في قاع الهاوية.

فمن ينقذ جاستن بيبر من قاع الهاوية؟.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434331&date=02022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:42 PM
شهدت الحفلة اندماج وإعجاب الجمهور
ديانا حداد نوعت بالأغاني الخليجية والعربية وغانم شاهين أنصت له الجمهور




http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/02/434336_p3003020214_main_New.JPG




أحيا كل من الفنان القطري غانم شاهين والفنانة اللبنانية ديانا حداد الليلة السابعة من ليالي المهرجان حيث اطل على الجمهور اولا غانم شاهين من خلال ظهوره على المسرح مرحباً بجمهوره ومحبيه مختاراَ رائعة العملاق أبو بكر سالم «
عسل دوعن»
لتكون افتتاحية حفله مع جمهور يعشق الطرب الأصيل والذي يتقنه بقوة الفنان غانم ذو الشعبية الغنائية الكبيرة والحضور الجماهيري في حفلات ومهرجانات عدة حيث شارك بنسخ سابقة من مهرجان الربيع، كذلك كانت له العديد من المشاركات الناجحة ضمن سمرات إذاعة صوت الريان في سوق واقف والتي تحييها الاذاعة كل أسبوع في يومي الخميس والجمعة ومن ثم أبدع غانم في انتقاء أغنيات خالدة لكبار مطربي الفن الشعبي والخليجي فأطلق العنان لصوته بغناء أغنية «
رحمتك يا رب قلبي تعلق بهوى المزيون»
وأتبعها بأغنية «
ليلة الغرام»
والتي حازت على استحسان جمهور ليالي مهرجان ربيع سوق واقف وصفق لاداء غانم الجميل مترافقا مع العود، كذلك اختار غانم مجموعة من الأغاني التراثية التي يحبها الجمهور القطري والخليجي ومنها اغنية «
يا مرقدي»
التي استمع اليها الحاضرون بانصات ممتع، وبعدها قدم غانم أغنيتين جميلتين هما أغنية «
مرني»
وأغنية «
أرجوك حبيبي لا يغرونك»
وعلى وقع تصفيق وحماس الجمهور اختتم غانم حفلته المميزة لهذا العام بأغنية «
راوية»
التي تمايل الحاضرون على أنغامها استمتاعا وطربا.

وبعده شاركت ديانا حداد التي اطلت وسط تصفيق الجمهور في لقاء يجمعهم بها لاول مرة ضمن مهرجان ربيع سوق واقف، وتحية منها لهذا الجمهور غنت ديانا أغنيتها الجميلة «
ماس ولولي»
وسط تصفيق الجمهور وترديده كلمات أغنيتها، لتحييهم بالتحية والترحيب بهم بقولها : يسعد مساكم جميعا، جمهور قطر الحبيبة والسعودية والكويت والامارات ومصر وسورية والعراق وكل حضور الوطن العربي وانا سعيدة بوجودي معكم وسعيدة فيكم، و أشعر أني محظوظة اليوم لوجودي بينكم في هذا المهرجان الذي اعتبره من أهم المهرجانات في العالم العربي وملتقى النجوم من الخليج والعالم العربي، موجهة الشكر لادارة المهرجان على دعوتها واتاحة الفرصة للقاء هذا الجمهور الكبير. ومن ثم قدمت ديانا أغنيتها الجميلة «
ودي حكي»
والتي اثارت على نغماتها حماس الجمهور الذي تراقص على أنغامها مطالباً النجمة اللبنانية بغناء أغنيات بعينها فرحبت ديانا لتغني لهم أغنيتها «
قلبي حبك يا الأسمر»
وسط تصفيق الجمهور وترديده كلمات الاغنية بحماسة شديدة، وبين كل اغنية واخرى لم يهدأ الجمهور من ترديد اسم ديانا ومطالبتها بغناء بعض أغانيها، وهي ترد عليهم محبتها بالابتسام وتأكيدها على محبتها لهم وسعادتها بحضورها بينهم لتغني لهم أغنيتها الجميلة «
ساكن قلبي ساكن روحي»
، ومن ثم تنقلت ديانا بين أغان خليجية قدمتها وأحبها الجمهور بصوتها ومنها أغنيتها «
كذاب»
على الايقاع العراقي ولاقت استحسان الحاضرين ورقصهم على نغماتها، كما غنت النجمة اللبنانية باللون المصري أغنيتها «
جرح الحبيب»
ارضاء لجمهورها من الجالية المصرية، وكذلك غنت ديانا أغنية باللون السعودي كانت بعنوان «
من غبت عيني ما تنام»
ونالت عليها استحسان الحاضرين.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434336&date=02022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:43 PM
ضمن ليالي مهرجان ربيع سوق واقف الدوحة
نوال الكويتية خاطبت جمهورها بـ «انت طيب» وفهد الكبيسي بـ «تخيل»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/02/434335_14_main_New.JPG





في ليلة عنوانها الطرب والشجن ممزوجة بالرومانسية وعلى أنغام الصوت القطري الشجي فهد الكبيسي والصوت العذب لقيثارة الخليج الفنانة نوال الكويتية وكانت البداية مع فهد الذي استقبل جمهوره باطلالة رائعة ليطلق العنان لصوته بأغنيته الجميلة «
ماشي تغير»
ووسط تصفيق الجمهور وترديده لاسم فهد اكثر من مرة، وهذا ما دفع بالنجم القطري لمداعبتهم بقوله يا سلام عليكم.. مساكم الله بالخير، معبراً عن سعادته بهذا الحضور الكبير وبتواجده بينهم في احياء ليلة من ليالي مهرجان الربيع الذي وصفه الكبيسي بالمهرجان الذي ولد عملاقاً موجها الشكر لإدارته على جمعهم للفنانين مع جمهورهم ومحبيهم في حفلات تحظى بهذه الشعبية الكبيرة، وعلى أنغام المايسترو هاني فرحات والفرقة الموسيقية الرائعة غنى الكبيسي ثاني أغانيه والتي اختارها من ألبومه الجديد «
مزاجي»
وكانت بعنوان «
تخيل»
ليثير بها حماس الجمهور وترديد كلماتها معه فحياهم بكلمته الجميلة «
يا سلام عليكم»
، وقد حرص الكبيسي في هذا الحفل على التنويع بين أغانيه القديمة والجديدة، بحيث تلبي كل رغبات محبيه للاستمتاع بصوته الجميل، وبناء على رغبة الحاضرين غنى الكبيسي اغنيته الرائعة «
الحب اسرار»
واتبعها باغنيته الجميلة «
تيجي نعشق»
والتي حقق شهرة كبيرة حينما أطلقها قبل أكثر من عامين، وبعدها عاد الكبيسي للغناء من ألبومه الجديد «
مزاجي»
لتكون المتعة مع أغنية «
المستهتر»
والتي صفق لها الجمهور طويلاً ليتبعها الكبيسي بأغنية «
وش القطاعة»
من أغانيه القديمة، ووسط تصفيق الجمهور وترديده لاسم النجم القطري وعنوان البومه الجديد فلباهم الكبيسي بغناء 3 أغنيات متتالية من ألبومه الجديد وهي أغنية «
ليه أنا أهتم»
وأغنية «
مزاجي»
وأغنية «
سبحانه»
ومن ثم ختم النجم القطري حفله الجميل بثلاث أغنيات بعضها قدمه بشكل سينغل وبعضها من ألبوماته السابقة وهي أغنية «
إلا الموت»
وأغنية «
بشويش»
وأغنية «
اظلم»
.

وبعده كانت إطلالة النجمة نوال الكويتية والتي عبرت عن سعادتها بوجودها بينهم وبحضورها المهرجان لتنتقل بعدها إلى أغنيتها «
هذه جديدة»
وبناء على طلب الجمهور بغناء اغنيات بعينها لبتهم قيثارة الخليج يغناء رائعتها الجميلة أغنية «
انت طيب»
والجمهور يردد كلماتها مستمتعاً بصوتها على انغام الفرقة الموسيقية التي أجادت في أداء أجمل الألحان برفقة النجمة الكويتية، ومن أغنية لأخرى تنقلت النجمة نوال مداعبة جماهيرها تارة بالكلمة الحلوة وتارة بأغنية جميلة تحمل كلماتها الحب والرومانسية وألحانها الطرب والبهجة، فكانت أغنيتها «
ضاقت عليك»
لتعيد للأذهان اللحن الجميل، وبعدها أغنية الشوق جابك»
وغيرها من الأغنيات التي استمتع بها الجمهور.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=434335&date=02022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:45 PM
صبا مبارك: لن أكون «رابعة العدوية» وأحتاج إلى إجازة




http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442347-206737.jpg?width=250





تردد أخيرا أن الممثلة الأردنية صبا مبارك هي التي ستفوز أخيرا بمسلسل «رابعة العدوية»، وذلك بعدما رشح العديد من الأسماء للعمل من بينهن شيريهان، ليصبح اسم صبا الأقرب إلى تجسيد الشخصية التي تعد حلما للكثير من النجمات، وذلك في عمل درامي كتبه أيمن عبدالرحمن ومن إخراج يوسف شرف الدين. ولكن كانت المفاجأة ان صبا أكدت أنها لن تجسد الشخصية، بل إنها لن تشارك هذا العام في أي عمل درامي جديد.

وأضافت مبارك، في تصريحات لها، أنها بعدما قرأت العديد من السيناريوهات لم تجد نفسها في أي من الشخصيات فقررت الحصول على إجازة هذا العام تقضيها مع أسرتها، كما تخطط للسفر خلال الفترة المقبلة.
وعن «الراهب»، الذي صورت معظم مشاهده، وتشارك بطولته مع هاني سلامة، تقول صبا إن الفيلم توقف تصويره نظرا لظروف الشارع حاليا، ولكنها تتمنى استكماله قريبا، كما أنها تقوم حاليا باستكمال تصوير مشاهدها في فيلم «تفاحة آدم» الذي تشارك بطولته مع عمرو يوسف، ونفت كل ما تردد بشأن وقف تصوير الفيلم لأسباب إنتاجية وأكدت أن حوالي 50% من مشاهد العمل تم تصويرها، وسيستأنف الباقي.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442347/02-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:47 PM
ديانا حداد تكشف عن ديانتها الحقيقية بعد جدال طويل


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442247-14.jpg?


إستمر جدل كبير استمر لسنوات حول الديانة الحقيقية للفنانة ديانا حداد، السبب الرئيسي فيه أن والدها مسلم وأمها تدين بالمسيحية.


هذا الجدل أنهته الفنانة خلال مؤتمر صحافي عقدته بمناسبة غنائها في مهرجان سوق واقف للأغنية بقطر، وقالت إنها مسلمة أبا عن جد منذ أن رأت النور في هذا العالم، ولكن البعض يعتقد أنها حديثة عهد بالإسلام بعد التزامها.


الفنانة أضافت إن الدين أو التدين هو علاقة بين الإنسان وربه، فرغم كون أمها مسيحية إلا أن والدها مسلم، وليست في حاجة في كل يوم أن تبرز أمام الناس لتقول أنها صائمة أو أدت الصلوات الخمس، لأن الأهم هو كيف ينظم الإنسان علاقته مع الله سبحانه وتعالى.


ديانا أكدت أنها تحترم كل الأديان والمعتقدات حيث يمكن لشخص بوذي أن يكون ذا خلق حسن وسيرة طيبة، وعلى العكس يمكن لشخص مسلم أن يكون ظالما ولا يطلع على السرائر إلا الله.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442247/02-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:49 PM
اختفاء الفنانة شهد بظروف غامضة.. ووالد زوجها يستولي على حسابها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442214-077.jpg?width=300





علامات استفهام كثيرة تحيط بالفنانة شهد واختفائها المفاجئ وغير المبرر، حيث استولى على حسابها في موقع “انستغرام” والد زوجها الملقب بالشيخ “خزعل”، بينما تم افتتاح صفحة أخرى مغلقة باسمها تضم القليل من المتابعين ولا تحوي سوى صورة واحدة لبروفايل شهد السابق الذي استولى عليه والد زوجها حيث تدعو فيه محبيها لمتابعته ومقطع فيديو لطفلها بين أحضانها وهو مقطع ليس جديداً كما يعتقد البعض بل تم تصويره قبل مدة أثناء وجودها مع طفلها في العناية المركزة.

ما أثار دهشة وغضب جميع محبي شهد وخاصةً من جمهورها السعودي هو ما يحمله حسابها الذي استولى عليه والد زوجها من مقاطع مخزية ومقاطع أخرى بها شتائم خارجة ومحظورة للسعوديين الذين يوجه لهم كافة تلك المقاطع التي تنم عن كراهية غير مفهومة بحسب صحيفة عكاظ اليوم.

شهد مختفية حتى اللحظة و برغم أنها غردت لمرتين أو أكثر بعد استيلاء والد زوجها على حسابها في “انستغرام” إلا أن التغريدات لم تحمل شيئاً يدل على أنها هي المتحكمة الرئيسية بالحساب، كما أن حسابها الجديد على “انستغرام”
لا يوجد به ما يدل على هويتها باستثناء المقطع المصور القديم.

ومن جهة أخرى تم اليوم وبشكل مفاجئ إغلاق حسابات شهد وزوجها وشقيقته الفنانة مسك بينما لا تزال شهد مختفية دون أي دلائل على مكان وجودها أو أنها على علم من الأساس بما يحدث بحساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما ذكرت عكاظ اليوم.

يذكر أن عدداً كبيراً من السعوديين هددوا برفع قضايا على والد زوج شهد الملقب بالشيخ “خزعل” بسبب تطاوله على الدولة والمواطنين وقذفهم بألفاظ خارجة علناً، كما أن مصادر مطلعة نقلت عن لسان الإعلامية الكويتية مي العيدان نيتها رفع قضية على “خزعل” بسبب تطاوله عليها و قذفها هي و والديها على “اليوتيوب”.

أي أن هذه القضايا الجماعية قد تجعله يقضي بقية عمره خارج الخليج العربي خاصةً و أن شائعات أشارت إلى أن العائلة برمتها تعيش في بانكوك بسببه حيث إن عليه قضية كبيرة جعلته يهرب منذ سنوات إلى هناك و هو ما منع السفارة الكويتية وقت مرور شهد بأزمتها الصحية من مساعدتهم مادياً ما دفعهم لطلب المساعدات من معجبيها.

وذكرت الصحيفة أن هاتف شهد الشخصي وهاتف زوجها وشقيقته محولة إلى خدمة البريد الصوتي أي أن وسائل الاتصال بهم منقطعة تماماً.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442214/02-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:50 PM
يارا معلنة لمصمم أزياء كويتي.. و«الأنباء» تكشف سر تواجدها في استديو فايز السعيد


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442341-206819.jpg?width=250




يفترض ان تصور الفنانة يارا مع مصمم الأزياء الكويتي محمد حمادة الحائز لقب أفضل مصمم أزياء في الكويت للعام 2013، جلسة تصويرية لأحدث ما ابتكره للعام 2014، وذلك خلال هذه الفترة بعدسة المصور اللبناني دافيد عبدالله، ويلي الجلسة التصويرية حفلة جماهيرية ضخمة يجري التحضير لها مع يارا وكبار النجوم العرب والأجانب في دبي من بينهم عمرو دياب.

وتواجدت يارا، التي تشارك في «ليالي فبراير» لهذا العام، منذ أيام في دبي حيث علمت «الأنباء» أنها دخلت استديو الفنان فايز السعيد الى جانب مدير أعمالها طارق أبوجودة، حيث سجلت أغنية من ألحان باسل العزيز عراقي وكلمات وإنتاج الشاعر الوسام، وتحضر الفنانة لألبوميها الغنائيين الجديدين الأول خليجي والثاني لبناني ويضم 10 أغنيات لبنانية تعاونت فيهما مع بعض الأسماء فقط، حيث وقع الملحن طارق أبوجودة 7 أغنيات من كلمات الشاعر الراحل إلياس ناصر، إضافة إلى 3 أعمال من ألحان جان ماري رياشي وكلمات نزار فرنسيس، والأعمال العشرة من توزيع جان ماري رياشي، إضافة الى الديو الذي جمعها مع الفنان وائل كفوري «بعيوني» من كلمات سمير نخلة وألحان طارق أبوجودة وتوزيع رياشي، حيث تعقد حاليا اجتماعات بين الطرفين بهدف تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442341/02-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:52 PM
تحل بديلة لهيا عبدالسلام في بطولة العمل
صمود عاشقة وهادئة في «الأعماق»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/442340-206805.jpg?width=250



أبلغ القائمون على المسلسل الدرامي «الأعماق» الفنانة صمود بموعد البدء بتصوير العمل مطلع مارس المقبل، حيث أبلغت الجهة المنتجة الفنانين المشاركين ومؤلف العمل هيثم بودي والمخرج محمد دحام الشمري بنيتها بدء التصوير بعد أن سبق ان اجل في اكثر من مناسبة من قبل الجهة المنتجة ومخرج ومؤلف العمل، حيث سبق ان اتخذوا قرار التأجيل في اكثر من مناسبة، وكان العمل جاهزا للتصوير منذ العام 2011.

وتعد الفنانة صمود من أبطال العمل بعد أن حلت بديلة للفنانة هيا عبدالسلام، وستلعب شخصية «عالية» وهي فتاة هادئة تجمعها قصة حب مع احد أبطال العمل وهو الفنان الشاب محمد صفر، وتعد تجربة صمود في هذا العمل ضمن سلسلة تجاربها مع المخرج دحام الذي سبق ان شاركته في اكثر من عمل أبرزها سلسلة أجزاء مسلسل «ساهر الليل».
والعمل يعد دراميا من الطراز الأول ويناقش العديد من القضايا الخاصة بالمجتمع الكويتي من أبرزها أسلوب التعامل بين أفراد المجتمع حاليا ومقارنته بطريقة تعامل أفراد المجتمع في الماضي ويشارك في بطولته بخلاف صمود كل من جاسم النبهان وباسمة حمادة ومحمد صفر وغيرهم.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/442340/02-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:55 PM
وصف الدراما الخليجية بأنها في مرحلة «الكم لا الكيف»
إبراهيم الحساوي: المنتجون في الخليج «تجار شنطة» لاعلاقة لهم بالفن!!


http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/2/341260_e.png




الفنان السعودي ابراهيم الحساوي زار البلاد والتقته «الوطن» في حوار جريء جدا، تحدث فيه عن رأيه في الدراما الخليجية التي اعتبرها في مرحلة «غلبة الكم على الكيف» ووجه نقدا قاسيا جدا للمنتجين، الذين اعتبرهم سببا رئيسيا في ذلك، وتجاوز الحساوي مرحلة النقد الى اتهامهم بأن منهم من دخلوا الفن «يبون ربح» واصفا المنتجين الخليجيين بأنهم مثل «تجار الشنطة».. ومع مزيد من تفاصيل هذا الحوار في السطور التالية:
< ما حكايتك مع أدوار الشر، اما شريرا أو منبعا للشر؟
- لا بالعكس.. قدمت الشر والخير، ففي «توالي الليل» كنت انتهازيا شريرا، وبالمقابل قدمت شخصية طيبة في «عطر الجنة».

لا للتكرار

< ألست مركزا على أدوار الشر؟
- لا.. الحكاية أنك ان نجحت بعمل معين، وبرزت بشخصية ما، يبدأ المنتجون يطلبونك بنفس الدور، وأنا لا أحب تكرار نفسي، وأفضل ان أختلف بالتركيبة الدرامية بين حين وحين.
< ما رأيك بالدراما الكويتية؟
- سأتكلم عن الانتاج تحديدا، ولأكن صريحا، أرى ان الكم يفوق الكيف، ورغم ذلك الكويت مازالت في الريادة، ولكن لا توجد دراما كويتية بعينها، وأخرى سعودية أو اماراتية، فكلها صارت دراما خليجية.
< أليس هذا شيئا ايجابيا؟
- نعم، ولكن هناك منتجين دخلوا الفن كتجار ليس لهم علاقة بالفن، وعلى صعيد الكتابة الدرامية تجد هناك بعض النصوص لا تكون عميقة!! مجرد نص مجاز من الرقابة وينفذ، وقد تجد الاخراج عاديا بمعنى ان النص يفوق امكانيات المخرج.

يبون ربح

< اذن من وجهة نظرك ما الذي جعل أعمالنا الخليجية بها تجارة؟
- المادة التي تعتبر هدف البعض.. «يبون ربح» وهناك من دخلوا بالخط وهم تجار شنطة!! ولكن تبقى درامتنا لها مكانة.
< أنت لا تعرف المجاملة؟
- طبعا، وكلامي صريح لكن لا أجرح أحدا.
< أفهم ان عندك استعدادا للغياب عن الأعمال التلفزيونية ولا تجامل بدور ما؟
- نعم عندي استعداد للغياب ولا أظهر بدور لمجرد الظهور.

تاريخ

< وما الدور الذي تنتظره؟
- لا يوجد دور بالتحديد، فربما دور أحبه وأتقنه وهو لم يخطر على بالي، فأنا دائما أريد أدوارا متجددة، وتستهويني الشخصيات التاريخية.
< للأسف بالخليج ما عندنا هذه الأعمال!
- بالفعل.. على الرغم من أنني أحب الشخصيات الحقيقية الواقعية مثل الشاعر العظيم امرؤ القيس.
< وماذا عن أعمال الأساطير التراثية؟
- أيضا أحب الشخصيات الافتراضية من الاسطورة، لأن فيها تلونا.
< وما الدور الذي ترفضه؟
- أي دور يسيء للوطن والعقيدة والدين.

شوي جريء

< لكنك سويت دور صار عليه كلام في «أكون أو لا».. دور رجل دين نسونجي وغير سوي؟
- لا لا لا.. هو ليس رجل دين بل رجل «ادعى» الدين.
< أتعتبره.. .غير جريء؟
- امبلا.. .. بالفعل شوي جريء!!


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=335015&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:56 PM
يظهر في دور جديد صادم لجمهوره
الشطي: سأتخلى عن الولد الشقي في «الحب كلمة»!



http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/2/341264_e.png




بشار الشطي - من مسلسل كنة الشام وكنات الشامية




- أجهِّز مسرحية بالتعاون مع «زين».. ولديّ أكثر من فكرة أغنية


كتب ياسر العيلة:

للدراما سحرها وجمالها وهذا ما أوقع النجم بشار الشطي في أسرها بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال أولى تجاربه في عالمها من خلال مسلسل «كنة الشام وكنات الشامية» الذي حصد نجاحاً جماهيرياً كبيراً.
الشطي مشغول حالياً بتصوير مسلسله الجديد «الحب كلمة» من إنتاج باسم عبدالأمير، وإخراج هيا عبدالسلام في أولى تجاربها في إخراج الدراما، ويشارك في بطولة العمل بجانب بشار وهيا نخبة كبيرة من النجوم فمن الكبار جاسم النبهان، وزهرة الخرجي، وأسمهان توفيق، وعبدالإمام عبدالله، ومن الشباب فاطمة الصفي، وفؤاد علي، وشيماء علي، وآخرون.

دور مختلف

وعن دوره في العمل، قال الشطي لـ«الوطن»: «أقدم هذا العمل شخصية مختلفة عن دور الولد الشقي التي قدمتها في أعمالي السابقة، وهذا الدور استفزني بشكل كبير، وأتمنى أن ينال إعجاب المشاهدين لأنه سيكون صادماً لهم».
وكشف الشطي عن أنه سيعرض له عملان خلال شهر شعبان المقبل، الأول «للحب كلمة»، والآخر بعنوان «أمس أحبك وباكر وبعده» الذي تم تأجيله من العام الماضي، نافياً عدم تخوفه من عرض عملين له في الشهر نفسه لأنهما مختلفان عن بعضها البعض، والحكم في النهاية سيكون للمشاهدين.

أعمال أخرى

وعن أعماله المسرحية المقبلة، قال إن لديه عملاً مسرحياً جديداً مع شركة «زين».
وبالنسبة لأخبار بشار الشطي المطرب، قال: عندي أكثر من فكرة أغنية وسأبدأ عقب انتهائي من تصوير «الحب كلمة».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=335018&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 02:58 PM
باسم سمرة: هيفاء وهبي أجمل امرأة في الشرق الأوسط

رأى الممثل المصري باسم سمرة أن النجمة هيفاء وهبي فنانة متميزة وناجحة وتملك موهبة حقيقية، كما أنها أجمل إمرأة في الشرق الأوسط في نظره.
وقال سمرة لمجلة الموعد، أنه وبعد أن تعاون معها في «مولد وصاحبه غايب» شعر برغبة في العمل معها مرة لأخرى، لأنها أظهرت من خلال المسلسل مدى حرصها على بذل أقصى جهد للظهور بشكل متميز في أول تجربة درامية لها.
وأضاف «النجاح الذي حققته في «دكان شحاتة» يجعلني واثقاً بأن الجمهور ينتظر عودتها إلى السينما مرة أخرى بفارغ الصبر، وأؤكد أن دورها في «حلاوة روح» سيكون مفاجأة ضخمة».
شرح الصورة:


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-02/18620/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:00 PM
عبد الله بوشهري احتفل بعيد ميلاده في باريس

احتفل الفنان الشاب عبدالله بوشهري، بعيد ميلاده في العاصمة الفرنسية باريس، حيث نشر عبر صفحته الخاصة على موقع الصور إنستغرام صورة له أمام برج إيفل.
قائلاً:« أحتفل بالعام الأخير من مرحلة العشرينيات من حياتي في باريس، أتمنى لنفسي عيد ميلاد سعيداً أحبكم جميعاً».
بوشهري نشر صورة أخرى له وهو يفتح مجموعة من الهدايا التي تلقاها بمناسبة عيد ميلاده.


المصدر : جريدة الوطن (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-02/18621/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:00 PM
بدرية أحمد تداعب ابنها في السيارة

كشفت الفنانة الإماراتية بدرية أحمد، أن ابنها أحمد 19 عاماً سيشاركها بطولة مسلسل «الهواجس» الذي يتم تصوير مشاهده في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ونشرت صورا تجمعها بابنها وهو يقود السيارة بينما تمازحه.
بدرية تجسد في العمل شخصية نجية الزوجة التي تعاني من اضطرابات نفسية عديدة لكنها ترفض الاعتراف بها وتسعى إلى حل مشكلات من حولها خصوصا بناتها الثلاث. وعن مشاركة ابنها قالت: «ابني أحمد سيكون مشاركا بشكل كبير وسيكون له دور مميز ومباشر بالعمل، حيث سيجسد دور الطبيب الذي يحقق عديدا من نجاحاته الشخصية في بداية حياته».
يشارك في العمل عدد كبير من الممثلين أبرزهم غازي حسين وأمل محمد وقحطان القحطان وفيصل الرشيد.



المصدر : جريدة الوطن (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-02/18622/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:01 PM
مريم حسين: الصمت بالنسبة لي ليس ضعفاً أو حزناً بل كبرياء

قالت الفنانة العراقية مريم حسين ، أنها واحدة من أكثر الفنانات اللاتي يتعرضن لهجوم من الجاحدين، ولكنها أخذت عهد على نفسها بألا ترد عليهم أو تدخل معهم في جدال لأن أخلاقها وتربيتها لا يسمحان لها بذلك.
مريم أكدت : « لم أؤذِ أحداً على الإطلاق، ولا أعرف سبب قيامهم بذلك وهذا السؤال الذي أطرحه على نفسي يومياً، وأتمنى الإجابة عليه».
الفنانة العراقية أوضحت أن ما يفعلونه معه لن يبعدها عن التمثيل ولكن يقويها مضيفة : «كثيرون ممن يهاجمونني يرون أنني ألتزم الصمت وعدم الرد لأنني ضعيفة لكنهم مخطئون، لأن الصمت بالنسبة إلي هو سري، ولغتي ولعبتي وهوايتي وعالمي، الصمت بالنسبة إلي ليس خوفاً أو ضعفاً أو حزناً بل كبرياء».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-02/18623/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:02 PM
ديانا حداد تبدع والجمهور يعيش ليلة ساحرة في «ربيع سوق واقف»


ضمن حفل أعتبر من أنجح ليالي مهرجان ربيع سوق واقف الغنائي 2014، أشعلت «برنسيسة الغناء العربي» الفنانة ديانا حداد برفقة الجمهور الكبير الحاضر، أجواء الليلة السابعة للمهرجان الذي تنظمة إذاعة صوت الريان، وقدمت برفة الفرقة الموسيقية وصلة غنائية تنقلت خلالها بين قديمها وجديدها برفقة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات.
ووسط تصفيق حار من الجمهور في لقاء يجمعهم بها لأول مرة ضمن مهرجان ربيع سوق واقف، وتحية منها لهذا الجمهور بدأت ديانا حفلها على أنغام أغنية «ماس ولولي» وسط تصفيق الجمهور وترديده كلمات أغنيتها، لتحييهم بالتحية والترحيب بهم بقولها: «يسعد مساكم جميعا، جمهور قطر الحبيبة والسعودية والكويت والامارات ومصر وسورية والعراق وكل حضور الوطن العربي»، وأضافت: «سعيدة بوجودي معكم وسعيدة فيكم، أنا وأنتم محظوظين اليوم لوجودنا في هذا المهرجان الذي اعتبره من أهم المهرجانات الغنائية في العالم العربي وملتقى النجوم من الخليج والعالم العربي».
ومن ثم قدمت ديانا أغنيتها «ودي حكي» والتي أثارت على نغماتها حماس الجمهور الذي تراقص على أنغامها مطالباً بغناء أغنيات بعينها فرحبت ديانا لتغني لهم أغنيتها «قلبي حبك يا الأسمر» وسط تصفيق الجمهور وترديده كلمات الاغنية بحماسة شديدة، وبين كل أغنية واخرى لم يهدأ الجمهور من ترديد اسم ديانا ومطالبتها بغناء بعض أغانيها، وهي ترد عليهم محبتها بالابتسام وتأكيدها على محبتها لهم وسعادتها بحضورها بينهم لتغني لهم أغنيتها «ساكن»

أغاني جميلة وألوان متعددة
ومن ثم تنقلت بين أغاني خليجية وعراقية قدمتها وأحبها الجمهور بصوتها ومنها أغنيتها «كذاب» على الايقاع العراقي ولاقت استحسان الحاضرين ورقصهم على نغماتها، ثم غنت إنتقلت الى اللون المصري بأغنيتها «جرح الحبيب» ارضاء لجمهوره من الجالية المصرية، وكذلك غنت ديانا أغنية باللون السعودي كانت بعنوان «من غبت عيني ما تنام» ونالت عليها استحسان الحاضرين، وهكذا بقيت ديانا تتنقل بين أغنية وأخرى ولون غنائي لأخر وسط تصفيق الجماهير وتمايلهم على أنغامها لساعة متأخرة من الليل، حيث إرتدت خلال الحفل فستان أبيض أعجب الجميع من تصميم دار الأزياء LaBourjoisie في إطلالتها جميلة شاركت فيها الأيادي الذهبية لخبيرة التجميل الكويتية آلاء دشتي.

موال خاص لقطر
كما قدمت ديانا خلال الحفل الذي شاركها به الفنان القطري الشاب غانم شاهين، موالاً خاصة أعدته وأهدته الى قطر والدوحة والجمهور القطري، تاركة أثراً وليلة من أهم الليالي التي قدمتها خلال مسيرتها الغنائية وأنجحها، شاكرة في بداية الحفل الصحفيين والاعلاميين على دعمها وتواجدهم معها للتغطية في المسرح وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق الحفل كما وجهت الشكر للمخرج الكويتي أحمد الدوغجي مخرج الحفل، وهاني فرحات مايسترو الحفل وجميع اعضاء الفرقة الموسيقية.
هذا وتستعد ديانا حداد لحفلها الكبير المقبل ضمن حفلات «هلا فبراير» 2014 التي ستحييه يوم 20 فبراير 2014 بليلة غنائية متنوعة يجمعها مع الفنانين عبد الله الرويشد وماجد المهندس، والتي بدأت الاستعدادات الخاصة له.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-02/18624/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:07 PM
نوال الكويتية تتألق في مهرجان الربيع وتؤكد: مشكلتي مع أحلام مجرد «عتاب»

http://s.alriyadh.com/2014/02/02/img/196747904060.jpg
نوال الكويتية خلال حفلتها في مهرجان الربيع
الدوحة- عبدالرحمن الناصر
شهدت حفلة مساء أول أمس في مهرجان ربيع سوق واقف الغنائي تواجداً جماهيرياً كبيراً في أجواء طربية تسيدها الفنان القطري فهد الكبيسي والفنانة نوال الكويتية في أول مشاركة لها في المهرجان.
وقد استهل الكبيسي وصلته بأغنية "ماشي تغير" أتبعها بأغنية من ألبومه الجديد "مزاجي" هي أغنية "تخيل"، ثم قدم جملة من أغانيه المشهورة، وسط هتافات الجمهور ومطالبته بتقديم أغنية نادي "النصر" إلا أنه أكمل غناء ما تبقى من الأغاني قائلاً: "أنتم بتورطونا".
ثم أتت إطلالة المطربة الجماهيرية نوال الكويتية تقدمتها موسيقى أغنيتها "تفضل" التي أثارت حماس الجمهور الذي كان يصفق لها ويهتف باسمها، ثم تنتقل إلى أغنيتها "هذه جديدة" وبعدها قدمت قيثارة الخليج رائعتها الجميلة "أنت طيب" والجمهور يردد كلماتها مستمتعاً معها على أنغام فرقة هاني فرحات. ثم أغنيتها "ضاقت عليك" لتعيد للأذهان قديمها، ثم أغنية "الشوق جابك" والعديد من الأغاني التي استمتع بها الجمهور لساعات متأخرة من الليل في حفلة استثنائية مذهلة.
هذا وكانت نوال الكويتية قد عقدت مؤتمراً صحفياً على هامش المهرجان اعترفت فيه أن إدارة مهرجان ربيع سوق واقف وجهت لها الدعوة خلال الدورتين الأولى والثانية من أجل المشاركة في الحفلات الغنائية، لكنها رفضت لاعتقادها أن الحفلات ستقام في الهواء الطلق وبدون مسرح مجهز، مشيرة إلى أنها كانت ترفض الغناء في مثل هذه الظروف وتشعر بأن هذا المكان ليس لها رغم أن المهرجان قد يكون جيداً وناجحاً وتشارك فيه أسماء متميزة، غير أنها قبلت بالدعوة الثالثة للمشاركة في دورة هذا العام بعد أن عرفت أن المهرجان ينظم وفق أعلى المقاييس سواء من حيث المسرح أو الإمكانيات، خاصة وأنها من الفنانات اللواتي يخشين الغناء في مسارح مكشوفة قد تكون معرضة للرطوبة أو البرد.
وأكدت نوال أن أهم شرط بالنسبة لها من أجل المشاركة في أي مهرجان يكمن في وجود فرقة موسيقية متكاملة وهندسة عالية للصوت لأن هذا أكثر شيء يريح الفنان حتى يبدع أمام الجمهور الذي يأتي لكي يستمع إليه، وهو ما وجدته في مهرجان الربيع هذا العام والذي تابعت بعضاً من تفاصيله من أجل التعرف على ظروف حفلها قبل الوقوف أمام جمهوره للمرة الأولى في مسارها. وحول قلة ظهورها الإعلامي، أكدت نوال أنها لا تحب الظهور كثيراً في وسائل الإعلام لكنها تتواصل مع كل من يتصل بها وهي أصلاً مقلة في الكلام لأن كلمتها تقولها على خشبة المسرح وأمام الجمهور.
وأشارت الفنانة الكويتية في المؤتمر الصحفي، إلى أنها ستعيد تسجيل أغنيتها "يا من انتظرته بالساعات" بأسلوب جديد فضلاً عن أنها تفكر في إعادة تجربة إنتاج حفلاتها بعد نجاح تجربة "قيثارة الخليج"، فيما أشارت بخصوص ما يقال أن نوال وأحلام هما الصوتان الخليجيان الوحيدان في المنطقة، إلى أن هناك أصواتاً لديها إمكانيات هائلة وينتظرها مستقبل كبير شريطة الاجتهاد منوهة بالفنانة بلقيس أحمد فتحي التي قالت إنها تمتلك مقومات النجمة الكبيرة التي تشق طريقها بنجاح.
وبخصوص ما أشير حول اعتذارها عن المشاركة في الدورة المقبلة من مهرجان "هلا فبراير" في الكويت، قالت نوال إنها فعلاً كادت تعتذر بسبب خلاف حول الأجر الذي طالبت به واضطرت نتيجة للتدخلات لتخفيضه أربع مرات مشيرة إلى أنها تحب أن تكون في هذا المهرجان لأنه في بلدها الكويت ولكنها ليست مستعدة للتنازل إلى ما لا حدود له.
ونفت الفنانة الكويتية حصولها على أي لحن من الفنان السعودي سعد جمعة، مشيرة إلى أنها تتشرف بالتعاون مع هذا الفنان، الذي تحب أسلوبه ولونه، فيما أكدت بخصوص الألقاب التي يطلقها عليها الجمهور أنها تسعدها ولكن في نفس الوقت لا تهمها لأن "الناس التي تحبك هي التي تمنحك الألقاب"، فضلاً عن أن تصنيفات في أية خانة فنية يجب أن يأتي ممن له دراية وثقافة موسيقية.
وأثيرت خلال المؤتمر جملة من القضايا مثل تجديد عقدها مع شركة "روتانا" حيث أشارت أن ليس لديها أية نية للإقدام على هذه الخطوة لأنها تريد أن تكون حرة، فيما أشارت بخصوص وجود نوع من البرود في علاقتها بالفنانة أحلام أن هذه الأخيرة فعلاً عاتبة عليها ولكنه عتاب الأحبة "وتبقى أحلام من أعز الصديقات وهناك اتصالات باستمرار فيما بيني وبينها".
وأشارت الفنانة نوال إلى أنها ممن لا يسعون وراء البريستيج أو كيفية وضع صورتها في الأفيشات حتى لو كانت ستشارك مع فنان مغمور في حفل لأنها تبقى "نوال" التي يعرفها جمهورها، فيما ردت على أحد الزملاء الذي وصفها بفيروز الخليج" بقولها: "لقب كبير علي".
واعتبرت نوال الكويتية أن الراحلة ذكرى من أهم الفنانات العربيات اللواتي قدمن الأغنية الخليجية غير أنها رفضت مقولة أن رحيلها فسح المجال أمامها هي وأحلام للبروز، مشيرة إلى أن ذكرى صوت لا يعوض ولكن هناك اختلاف في شخصية كل فنانة وكذا في الكاريزما ورغم ذلك فإن رحيل ذكرى خسارة للطرب العربي، لتؤكد في ختام المؤتمر بخصوص سؤال يتعلق بغيابها عن مهرجان قرطاج التونسي بعد أن تم طبع أفيشات تحمل صورها أن الموضوع يرجع إلى المنظمين الذين لم يخبروها إلا قبل أسبوع من الحفل ودون التشاور معها حول ما إذا كانت ستحضر أم لا.


المصدر : جريدة الرياض (http://forum.fnkuwait.com/نوال الكويتية تتألق في مهرجان الربيع وتؤكد: مشكلتي مع أحلام مجرد «عتاب»)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:08 PM
بعد ترشحه لأوسكار أفضل فيلم أجنبي
مخرج فيلم «عمر»: الإسرائيليون يرفضون الاعتراف بأنهم قوة احتلال



http://s.alriyadh.com/2014/02/02/img/670724007016.jpg
هاني أبو أسعد
القدس - رويترز
يتناول الفليم الفلسطيني "عمر" المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي تعقيدات وتناقضات الصراع في الشرق الأوسط كفيلم يعتمد على قصة واقعية بحبكة سينمائية، فمخرج الفيلم ينتمي لعرب إسرائيل لكنه يرى نفسه ذا هوية فلسطينية.
يصور الفيلم قصة حب بين شاب وشابة فلسطينيين يفصل بينهما الجدار العازل الذي بنته إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة ويتعرضان لمعاملة وحشية من قبل الشرطة السرية الإسرائيلية. صورت معظم مشاهد الفيلم الذي تكلف مليوني دولار في مدينة الناصرة في شمال إسرائيل بدون عوائق.
يقول مخرج الفيلم وكاتب السيناريو هاني أبو أسعد "مهما كان ما نريده أمكننا التصوير وأعتقد أن السلطات الإسرائيلية كانت من الذكاء لأن تفعل ذلك لأن كل صحفي سيسألني: كيف كان التصوير وحينها لن يكون لدي قصص أرويها لهم".
لكن هذه الروح التصالحية غائبة عن فيلم "عمر" وهي مراوغة مثلها مثل إقامة دولة فلسطينية حقيقية في الضفة الغربية وقطاع غزة تأمل القوى العالمية أن تسفر عنها محادثات السلام مع إسرائيل.
ويتعرض الفيلم لقسوة الحياة في ظل الاحتلال العسكري الإسرائيلي. ويشن شاب فلسطيني هجوماً على الجيش ويعاقب بالضغط عليه كي يتجسس على أقرانه الفلسطينيين أو يسجن ويضيع أمله في الزواج من الفتاة التي أحبها. وتتابع مشاهد الخيانة والتصور الخاطئ للخيانة مع عواقب قاتمة ودموية في حبكة فنية يقول أبو أسعد إنها تستلهم مسرحية "عطيل" للكاتب المسرحي الإنجليزي وليام شكسبير. ويضيف "مشكلة عطيل كانت إحساسه بعدم الأمن. عندما لا تشعر بالأمن تبدأ في التفكير في أمور لا يمكن تصديقها. عندما تعاني من شعور بالاضطهاد لا يمكنك اتخاذ قرارات عقلانية". ويستطرد قائلاً "أعتقد أننا جميعاً نعاني من هذه اللحظات في الحياة ومن ثم نشعر بعجز وجودنا. نحن الفلسطينيين نعرف ذلك".
وفيلم عمر هو ثاني فيلم يخرجه أبو أسعد ويرشح لجائزة أوسكار حيث كان فيلمه الأول "الجنة الآن" الذي أخرجه عام 2005 والذي تناول بتعاطف قضية الفلسطينيين الذين يقدمون على شن هجمات انتحارية وأثار غضب كثير من الإسرائيليين وبعضهم قدم شكوى لأكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية التي تمنح جوائز الأوسكار. ولم يفز الفيلم بالجائزة.
وقالت جماعة الماجور وهي جماعة إسرائيلية تمثل المتضررين والجرحى من جراء الهجمات الفلسطينية إنها ستشن حملة كذلك ضد فيلم "عمر". ويعتقد أبو أسعد أن هذا اللوم ليس في محله خصوصاً أن فيلمه الأخير أقل إثارة للجدل. وقال أبو أسعد "هذا الفيلم حقيقة يتناول ما يحدث في الصداقة والحب عندما تقدم على أفعال يمكن أن تؤثر على ذلك وكيف تقيم التوازن بين واجبك ورغبتك". وتابع قائلاً "الفيلم يجب أن يريك أيضاً ما لا تحب أن تراه".
ويعرّف أبو أسعد (52 عاماً) نفسه كفلسطيني مثل كثيرين بين الأقلية العربية في إسرائيل التي تشكل 20 بالمئة من السكان. ويقول إن 95 بالمئة من ميزانية الفيلم التي تقدر بمليوني دولار جاءت من رجال أعمال فلسطينيين وجاءت النسبة الباقية من دبي. ولم يصل فيلم إسرائيلي آخر يشارك في مهرجان أوسكار بعنوان "بيت لحم" ويتناول أيضاً قصة تجسس في الضفة الغربية لقائمة الأفلام المرشحة لنيل الجائزة. يقول أبو أسعد "أعارض الطريقة التي يرى بها معظم الإسرائيليين الصراع، فهم لا يريدون قبول فكرة أنهم قوة احتلال. لكنه "فيلم بيت لحم" شيق جداً بالنسبة لي. ليس مجرد فيلم جيد أو مسل إنه فيلم من الناحية السياسية يجعلك متفتح الذهن".


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/02/02/article906351.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:12 PM
جيسي ايزنبرج يشارك في «مان أوف ستيل 2»



أعلنت شركة «وارنر برذرز» للإنتاج والتوزيع يوم الجمعة انضمام الممثل جيسي ايزنبرج إلى فريق عمل الجزء الثاني من فيلم «مان أوف ستيل» إنتاج عام 2013 .
ومن المقرر أن يجسد ايزنبرج، بطل فيلم «ذا سوشيال نيتوورك» (الشبكة الاجتماعية)، شخصية ليكس لوثر الشريرة التي تحارب كلا من باتمان الذي يجسده بن أفليك وسوبرمان الذي يجسده هنري كافيل.
وأعلنت شركة «وارنر برذرز» أيضا أن جيرمي ايرونز سيلعب دور «ألفريد» كبير خدم باتمان، والذي جسده مايكل كاين في سلسلة أفلام «باتمان» للمخرج كريستوفر نولان.
ومن المقرر أن يخرج الفيلم زاك سنايدر، مخرج فيلمي «300» و»مان أوف ستيل»، على أن يطرح في دور العرض في مايو 2016 .

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2014/20140202/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:14 PM
فنانون يشيعون جنازة الفنانة زيزي البدراوي



أكد الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية في مصر، أنّ جنازة الفنانة زيزي البدراوي تم تشييعها «السبت» من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين عقب صلاة الظهر، وتم دفنها بمقابر الأسرة بالإمام الشافعي، ومن المقرر أن تتلقى أسرة الفنانة القديرة العزاء في فقيدتهم في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.
وتواجدت الفنانات رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز ونهال عنبر حالياً بجانب جثمان الفنانة الراحلة زيزي البدراوي بمنزلها بالمهندسين، منذ الإعلان عن وفاتها مساء الجمعة، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة والقلب، حيث كانت تمكث البدراوي في أحد مستشفيات المهندسين منذ عدة أشهر، لتنتقل إلى منزلها مساء الجمعة، حتى خرجت روحها إلى بارئها وسط أهلها.
وكانت الحالة الصحية للفنانة زيزي البدراوي قد تدهورت خلال الفترة الماضية، ما أدي إلى دخولها لغرفة العناية المركزة بمستشفي بدران بالدقي، وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي، حيث كانت تعاني من أزمة صدرية، بالإضافة لإصابتها القديمة بالشلل الرعاش، وقد زارها بالمستشفى عدد كبير من الفنانين منهم بينهم يسرا وإلهام شاهين‏.‏
والفنانة زيزي البدراوي من مواليد 9 يونيو 1944 بالقاهرة، واسمها بالكامل فدوى جميل البيطار، اختار لها حسن الإمام اسم زيزي على اسم ابنته، والبدراوي نسبة لعائلة بدراوي، وبدأت حياتها في السينما من خلال دور صغير في فيلم «بور سعيد»، واكتشفها حسن الإمام ليقدمها في العديد من الأفلام.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2014/20140202/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:30 PM
عمال "منجم تشيلي" يعودون إلى الأضواء



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4874/35-13.jpg








عاد عمال منجم تشيلي الذين حوصروا داخل منجم على عمق 700 متر تحت الأرض لمدة 69 يوما عام 2010 إلى الأضواء ثانية أمس، بعد أن التقوا بالنجم السينمائي أنطونيو بانديراس وممثلين آخرين سيجسدونهم في فيلم "الثلاثة والثلاثون".
وقال بانديراس خلال حفل أقامه رئيس تشيلي سبستيان بنييرا في القصر الرئاسي وحضره عمال المنجم لاستقبال الفنانين الذين حضروا إلى تشيلي من أجل تصوير الفيلم: "كنت واحدا من الملايين الذين جذبتهم القصة بشدة.. ما حدث يوضح قيمة الحياة في عالم مشوش وعنيف".
ويجسد بانديراس في الفيلم شخصية ماريو سيبولفيدا الزعيم الروحي لعمال المنجم الثلاثة والثلاثين.
ورغم أن عمال المنجم أصبحوا أبطالا ومن المشاهير إلا أنهم لم يحققوا مكاسب مادية بعد الضجة الإعلامية التي أثيرت حولهم، بل إن بعضهم أصبح يعاني من مشاكل مع المخدرات والخمر ومشاكل نفسية

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=177025&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:33 PM
نيسون ينضم إلى «صمت» لـ «سكورسيزي»



http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391276630_77_fhgfchghk.jpg




انضم الممثل الأيرلندي، ليام نيسون، إلى فيلم «صمت» للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، التي تدور أحداثه حول الرهبان اليسوعيين الذين يحاولون التبشير بالدين المسيحي في اليابان.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن نيسون سيشارك في فيلم «صمت» لسكورسيزي.
وتستند أحداث الفيلم إلى رواية شوساكو إندو التي تدور أحداثها في القرن السابع عشر حول اليسوعيين الذين يحاولون نشر الدين المسيحي في اليابان المعزولة.
ومن المقرر أن يبدأ إنتاج الفيلم في وقت لاحق من العام الجاري في تايلند.
وقد اشتهر نيسون في إطلالاته بأفلام «مجهول»، والجزأين الأول والثاني من «مأخوذ»، على أن يعود في الجزء الثالث منه.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645425/%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%88%D9%86-%D9%8A%D9%86%D8%B6%D9%85-%D8%A5%D9%84%D9%89-%C2%AB%D8%B5%D9%85%D8%AA%C2%BB-%D9%84%D9%80-%C2%AB%D8%B3%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%B3%D9%8A%D8%B2%D 9%8A%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:37 PM
أوين ويلسون يرزق صبياً ثانياً


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391275636_51_1391-1516700247833466447200.jpg



رزق الممثل الأميركي أوين ويلسون ابنا من المدربة الرياضية كارولين ليندكفست.
وقال متحدث باسمه، لموقع «يو إس ويكلي» الأميركي، إن ويلسون رزق ابنا من ليندكفست.
يذكر أن هذا الصبي هو ابن ويلسون (44 عاما) الأول من ليندكفست (41 عاماً)، كما ان لويلسون صبيا آخر عمره سنتان ونصف، ويدعى روبرت فورد من حبيبته السابقة جايد دويل.
يشار إلى أن الثنائي اللذين التقيا عندما عيّن ويلسون كارولين لتكون مدربته الشخصية منذ بضع سنوات، ليسا على علاقة حاليا.
يذكر أن أوين ويلسون، ممثل ومؤلف أميركي من مواليد 1968، تخرج في جامعة تكساس في أوستن، حيث حصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية، وفي عام 1994 بدأ حياته الفنية من خلال كتابة السيناريو.
وشارك في التمثيل بالفيلم القصير «Bottle Rocket»، الذي نال الثناء والمدح من النقاد، ثم انطلق بعدها ويلسون في طريق الشهرة، حيث شارك في عدد من اﻷفلام المهمة، مثل «Armageddon» عام 1998، و«The Minus Man»، وقام بعدها ببطولة عدة أفلام أهمها «The Royal Tenenbaums» عام 2001، الذي رشح عنه بمشاركة المؤلف ويس أندرسون لجائزة اﻷوسكار أفضل سيناريو.
(لوس أنجلس - يو بي آي)


الصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645424/%D8%A3%D9%88%D9%8A%D9%86-%D9%88%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D8%B2%D9%82-%D8%B5%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%8B-%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%8B/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:39 PM
جيسيكا ألبا... من «صديقة حميمة» إلى «عدوة لدودة»


http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391275613_4_1391259440907240-1516700.jpg

تطل النجم الأميركية، جيسيكا ألبا، في فيلم «رايت غيرلز»، الذي تدور أحداثه حول صديقتين حميمتين تتحولان إلى عدوتين خلال تنافسهما على دور هام في أحد الأفلام.
وذكر موقع «ديدلاين» الأميركي أن ألبا ستؤدي دور البطولة في فيلم «ذا رايت غيرلز» للمخرج كيفن كونولي.
وسيبدأ تصوير الفيلم في الفصل الثاني من العام الحالي في لوس أنجلس.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645423/%D8%AC%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D8%A3%D9%84%D8%A8%D8%A7...-%D9%85%D9%86-%C2%AB%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%AD%D9%85%D9%8A%D9%85%D8%A9%C2%BB-%D8%A5%D9%84%D9%89-%C2%AB%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A9-%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%AF%D8%A9%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:40 PM
جاستن بيبر «معتقل» والكلاب البوليسية فتّشت طائرته



http://aljarida.com/files/news/2012646/images/435x245/1391275560_88_1391253492726740300dfh.jpg



سُمح لنجم البوب الكندي جاستن بيبر بدخول الولايات المتحدة من جديد بعد اعتقاله فترة قصيرة فتش خلالها مسؤولو الجمارك باستخدام الكلاب البوليسية طائرته الخاصة في مطار تيتربورو في نيوجيرزي.
وقال مصدر من سلطة إنفاذ القانون في الولايات المتحدة إنه لم يعثر على أي مخدرات في طائرته ولم توجه له أي اتهامات إلا أنه جرى استجواب بيبر وكل من كان معه في الطائرة لساعات.
وجرى تفتيش الطائرة بعد أن اعتقد مسؤولو الجمارك الأميركيون أن بعض من كانوا يرافقون بيبر (19 عاما) على الطائرة تنبعث منهم رائحة ماريغوانا.
ولم يتضح من كان مع بيبر على متن الطائرة التي هبطت في مطار تيتربورو في نيوجيرزي كما لم يتسن معرفة عددهم.
وكان مكتب الادعاء في لوس أنجلس وجه أيضا تهمة حيازة مخدرات لأحد أصدقاء بيبر في ما يتعلق بمداهمة لمنزل نجم البوب الشهر الماضي في كالاباساس في كاليفورنيا على بعد نحو 48 كيلومترا شمال شرقي لوس أنجلس. وألقي القبض على بيبر الأسبوع الماضي في ميامي بيتش بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر ومقاومة السلطات والقيادة برخصة منتهية الصلاحية.
(نيويورك- رويترز)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012645421/%D8%AC%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86-%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D8%B1-%C2%AB%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84%C2%BB-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D 8%A9-%D9%81%D8%AA%D9%91%D8%B4%D8%AA-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%AA%D9%87/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:42 PM
نيللي في «سجن النساء»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/01/522586.jpg


استأنفت الفنانة نيللي كريم تصوير مسلسلها الجديد «سجن النساء» أمس الأول بعد توقف التصوير جراء ما شهدته مصر من أحداث.
تدور أحداث المسلسل في إطار إنساني تشويقي حول مجتمع السجن النسائي من خلال ثلاث سيدات تعرضن للظلم والاستبداد في حياتهن، ويرتكبن بعض الجرائم التي تزج بهن في السجن.
وكان من المفترض تصوير المسلسل وعرضه في رمضان الماضي 2013، ورفض التلفزيون المصري المشاركة في الإنتاج إلى أن قررت شركة العدل غروب إنتاجه.
المسلسل بطولة نيللي كريم، درة، روبي، معالي زايد، وجار ترشيح باقي فريق العمل.
«سجن النساء» قصة الكاتبة فتحية العسال، سيناريو وحوار مريم نعوم، إخراج كاملة أبو ذكري.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/835929)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:43 PM
ليام في تايلند


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2014/02/01/522606.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- انضم الممثل الإيرلندي ليام نيسون إلى فيلم «صمت» للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي الذي تدور أحداثه حول الرهبان اليسوعيين الذين يحاولون التبشير بالدين المسيحي في اليابان.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن نيسون سيشارك في فيلم صمت لسكورسيزي.
وتستند أحداث الفيلم إلى رواية شوساكو إندو التي تدور أحداثها في القرن السابع عشر حول اليسوعيين الذين يحاولون نشر الدين المسيحي في اليابان المعزولة.
ومن المقرر أن يبدأ إنتاج الفيلم في وقت لاحق من العام الجاري في تايلند.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/835937)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:48 PM
وغادة عادل أبرز المرشحين..
عادل حسنى: "المدينة" تشارك فى إنتاج مسلسل "نوارة والاختيار"



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201129181054.jpg




قال المنتج عادل حسنى لـ"اليوم السابع"، إنه تم الاستقرار على المخرج الكبير مجدى أبو عميرة ليتولى مهمة إخراج مسلسله الجديد "نوارة والاختيار"، موضحا أن المدينة وافقت على العمل لتدخل فيه بنظام المنتج المشارك مع شركة "سفينكس" التى يملكها.

وأكد الدكتور عادل حسنى، أن مخرج العمل مجدى أبو عميرة رشح النجمة غادة عادل لتتولى بطولة الحلقات، وسيتم ترشيح الفنانين المشاركين خلال الأيام القليلة المقبلة.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1486227&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:50 PM
كريم محسن يؤدى مناسك العمرة.. وينشر صورته من أمام المسجد النبوى



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s220142134727.jpg


يتواجد حاليا المطرب كريم محسن فى الأراضى المقدسة السعودية لأداء مناسك العمرة، ونشر صورة له على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" من أمام المسجد النبوى الشريف.

ومن المقرر أن يواصل محسن بعد عودته من السعودية، متابعة عميلة مكساج وماستر ألبومه الجديد "واد متعلم" والذى يستعد لطرحه فى الصيف المقبل.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1486197&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-02-2014, 03:51 PM
إليسا تسجل أغانى "الألبوم الجديد" وتستعد لـ"إكس فاكتور"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s3201224115446.jpg




تستعد النجمة اللبنانية إليسا لمجموعة من النشاطات الفنية خلال شهر فبراير الجارى، تبدأها من اليوم الأحد، حيث تحل النجمة اللبنانية ضيفة على الحلقة الأخيرة من برنامج «الرقص مع النجوم» فى موسمه الثانى والتى ستعرض على شاشة قناة الـMTV، كما ستفاجئ إليسا جمهورها خلال الحلقة بتقديم 3 أغان بينها أغنية جديدة تقدمها لأول مرة.

وفى نفس الأسبوع تشارك النجمة اللبنانية فى احتفالات مهرجان ليالى فبراير الذى تنظمه شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، حيث تحيى إليسا أولى حفلات المهرجان يوم الخميس المقبل، ويشاركها الحفل النجم عمرو دياب والمطربة المغربية جنات، ويقام الحفل على مسرح صالة التزلج بالكويت، ويبدأ فى الساعة العاشرة مساء، ويستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى.

وتستأنف إليسا باقى نشاطاتها الفنية، حيث تمكث حاليا على تسجيل أغانى ألبومها الجديد من أجل طرحه فى الأسواق خلال شهر يونيو المقبل، حيث لم تنته إليسا حتى الآن سوى من تسجيل 6 أغنيات فقط، ولم تقرر بعد هل سيضم الألبوم 12 أم 14 أغنية، والألبوم من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وتعاونت إليسا فى هذا العمل مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين من بينهم الفنان مروان خورى، وزياد برجى، ومحمد يحيى، والشاعرة سهام الشعشاع.

من ناحية أخرى، تستعد إليسا لتصوير الجزء الثانى من برنامج اختيار المواهب «إكس فاكتور»، حيث أبدت موافقتها هى وزميلها الفنان اللبنانى وائل كفورى على المشاركة فى الموسم الثانى من البرنامج، كما تستعد أيضا لتسجيل أكثر من ديو غنائى مع أكثر من مطرب منهم الشاب خالد والمطرب اللبنانى وائل كفورى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1485859&SecID=48&IssueID=0)

محمد....
02-02-2014, 10:43 PM
اكثر ما لفت انتباهي هو عودة المطربه نوال الكويتيه الى الحفلات الغنائيه بعد غياب و الجميل انها قدمت طرب مع تفاااعل كبير من الجمهور القطري , ابدعت جداً و نكن كل احترام و تقدير الى هذه المطربه و الفنانه الحقيقيه امتعتنا جميعاً بوصلتها و استمري يا نوال على هالعطاء