المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:23 PM
مادلين مطر لـ «الراي»: لستُ أول مَن تختار شخصاً لا يستحقّ تمضية الحياة معه


بعد غيابها عن الساحة الفنية بسبب تطورات السياسة و«القلب»، عادت الفنانة مادلين مطر بعمل جديد فطرحت أغنية «تعباني» صوّرتها أخيراً مع المخرجة مي إلياس، وفي جعبتها عمل سينمائي جديد مع المنتج محمد السبكي.

وعن تفضيلها للفن على الارتباط وتكوين عائلة، تقول مطر - في حوار مع «الراي» - «عندما أجد الشخص المناسب لتكوين العائلة، لن أتردد، لكل مرحلة ظروفها، وفي الحياة يحصل أن نختار أشخاصاً ثم نكتشف أنهم ليسوا مَن يستحقون أن نقضي بقية حياتنا معهم، ومثل هذه الحالات كثيرة ولستُ اول إنسانة تمر بهذا الظرف»:

• بعد غيابك فترة عن الساحة الفنية، تعودين اليوم بأغنية وكليب «تعباني»، ماذا تخبريننا عن هذا العمل؟

- الأغنية موضوعها جميل جداً، وهي تتناول حال امرأة تغرم بشخص ومن ثم تؤدي بهما الظروف إلى الانفصال، فتمرّ بفترة من الضياع والتشويش لاتخاذ القرار المناسب. الأغنية كتب كلماتها الشاعر منير بو عساف، وهي من ألحان هشام بولس وتوزيع بلال الزين. وأنا أراهن كثيراً على هذا العمل لأنني وضعتُ فيه جهداً كبيراً وتعبتُ عليه لأنقله بأبهى صورة إلى الجمهور.

• في الكليب المصوّر للأغنية جسدتِ شخصية فنانة مشهورة تغرم بشخص من خارج الوسط، أي أنك نقلت صورة قريبة منك إلى المشاهد؟

- أردنا من خلال «تعباني» تسليط الضوء على نجمات الفن الذين يقعون في الغرام ويرتبطن فتتركز الأضواء عليهن وعلى أزواجهن، ودوري في الكليب يشبهني لناحية أنني فنانة في الأساس، لكن ليس بالضرورة أن ينقل طبعي الحقيقي وشخصيتي وردات فعلي في موضوع الحب.

• ما سبب غيابك عن الساحة الفنية قبل عودتك بالعمل الجديد؟

- لا شك في أن الفن تأثر كثيراً بالأوضاع السيئة التي شهدتها البلاد العربية ولبنان، وخصوصاً آخر سنتين أو ثلاث. وكثير من الفنانين أصيبوا بالإحباط جراء هذا الوضع المزري الذي انعكس سلباً على الساحة الفنية، إلا أنني أعشق الفن ولا يمكن أن أبتعد عنه، واستعدت قوتي وإرادتي واشتغلت على عمل جديد آمل أن يلاقي استحسان الناس. وفي النهاية، لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي مهما كانت الظروف قاسية، على أمل أن تتحسن الأوضاع ونشهد الاستقرار والأمان والطمأنينة في لبنان وجميع البلدان.

• ولكن البعض أرجع سبب ابتعادك إلى علاقتك العاطفية التي كانت ستؤدي إلى الارتباط؟

- هذه أمور شخصية، وفي النهاية كل شيء قسمة ونصيب. اليوم فني يأخذ كامل وقتي وسأعمل قدر الإمكان على تحقيق الأفضل.

• هذا يعني أنك تفضّلين الفن على الارتباط وتكوين عائلة؟

- عندما أجد الشخص المناسب لتكوين العائلة، لن أتردد، لكل مرحلة ظروفها، وفي الحياة يحصل أن نختار أشخاصاً ثم نكتشف أنهم ليسوا مَن يستحقون أن نقضي بقية حياتنا معهم، ومثل هذه الحالات كثيرة ولستُ أول إنسانة تمرّ بهذا الظرف. أنا سعيدة بفني حالياً ومرتبطة به وهو يأخذ كامل وقتي واهتمامي.

• بالعودة إلى الكليب، ذُكر أنك طلبتِ اقتطاع مشاهد منه بسبب جرأتها؟

- المعروف عني أنني جريئة في تصوير أعمالي لكن لا أتخطى الخطوط الحمراء، هناك دائماً حدود أدرك تماماً أنني لا يمكن أن أتجاوزها. في الكليب جرأة تشبه إلى حد ما الجرأة التي شاهدتموها في كليب «بحبك وداري». حذْف مشهد من الكليب لن يؤثر عليه إذا كان في سبيل مراعاة مضمون العمل وعدم التهوّر في الجرأة.

• لماذا اخترتِ التعاون مع المخرجة مي إلياس، علماً أنه ليس العمل الأول الذي يجمعكما؟

- مي موهوبة وتملك رؤية مميزة، وهي صديقة مقرّبة وتعلم تماماً ما الذي أريده في أعمالي المصوّرة، وأرتاح معها خلال التصوير.

• «بحبك وداري» لا زالت حتى اليوم من أنجح الأغنيات التي طرحتِها، هل تعتبرين أن هذه الاغنية كانت «بصمة» لك في طريق الفن، وهل «تعباني» قادرة على تحقيق النجاح عينه؟

- لا شك أن الأغنية كانت نقلة مميزة في مسيرتي والأغنية ما زالت مطلوبة بشكل كبير من الناس. وعندما قررتُ أخيراً طرح «تعباني» كنت أعلم أنني أمام تحدٍ صعب، وأن عليّ أن أَظهر للجمهور بعمل يضاهي بجماليته ما حققتُه في «بحبك وداري»، وأنا راضية تماماً عن العمل الجديد.

• ما زلت تنتجين من حسابك الخاص منذ انفصالك عن «روتانا»؟

- نعم، أنا مرتاحة هكذا وبالتالي لا أضطر إلى التقيد بشروط شركات الإنتاج التي تحدّ من حرية الفنان. أنا ضد الحصرية في الفن، ومع أن الفنان يظهر على جميع المحطات والإذاعات، وان يختار بنفسه ما يناسبه وما لا يناسب خطه الفني.

• علمنا أنك بصدد تحضير فيلم سينمائي جديد مع المنتج محمد السبكي، ما صحة المعلومة؟

- صحيح، تحدثت في هذا الخصوص مع السبكي والأمور قيد التحضير، وعندما تنضج التفاصيل سأتحدث عنها.

• ترتاحين للتعاون مع السبكي؟

- بالفعل، فهو يدرك تماماً ماذا أريد وما هي الخطوط الحمراء التي لا يمكن أن أتخطاها. وعندما يعرض عليّ فيلماً ما، فإنني أعلم مسبقاً أنه اختارني لأنه مقتنع بي، فهو أحد أهم المنتجين حالياً في مصر والعالم العربي، ولا أعتقد أنه سيغامر باختياراته.

• ما رأيك ببرامج الهواة التي باتت تتكاثر في الفترة الأخيرة، وعن مشاركة نجوم الفن في لجان تحكيمها؟

- للأسف الهدف من هذه البرامج هو استقطاب الإعلانات التجارية والكسب المادي منها ومن شركات الإتصالات من دون الاهتمام في النهاية بالمشتركين، إذ إننا لا نعود نسمع عنهم شيئاً بعد انتهاء البرنامج. ومشاركة نجوم الفن في هذه البرامج دليل على ما أقوله، فحضورهم يجذب المشاهدين ولا سيما أن لهؤلاء الفنانين قواعد جماهيرية واسعة، لذا تعتمد إدارات المحطات عليهم من اجل تحقيق إيرادات إعلانية ضخمة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483331)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:25 PM
غانم شاهين لـ «الراي»: لم أكن أتمنى مشاهدة «كليبات» علي عبدالستار الأخيرة


• تسلّمت إدارة مهرجان سوق واقف لظروف معينة وقدمت أفضل الحفلات

• المطربون الشباب يصرفون على الغناء من جيوبهم بانتظار الانتشار
أكد الفنان القطري غانم شاهين أنه لم يكن يتمنى أن يشاهد الفنان علي عبدالستار في الكليبات الأخيرة نظراً لمكانته وتاريخه الفني، مشيراً إلى أنه يتمتع بجماهيرية وشعبية كبيرة في قطر.

وقال شاهين - في حوار مع «الراي» - إن الجيل الجديد من المطربين يصرف على الغناء من أمواله الخاصة على أمل الانتشار والمشاركة في الحفلات، لافتاً إلى أنه بصدد التعاقد مع شركة بلاتينيوم خلال الفترة المقبلة. وأشار إلى أنه تسلم إدارة مهرجان سوق واقف الغنائي لفترة معيّنة نتيجة ظروف خاصة بناء على تكليف من إدارة إذاعة صوت الريان الذي يعمل بها وقدم من خلال الفترة مجموعة من الحفلات المتميزة:

• أين أنت من الساحة الغنائية؟

- أنا موجود في الساحة القطرية أكثر، ووجودي هنا في الكويت للمشاركة في جلسات مسلسل «طربان» الذي يعد أول انتشار خارجي لي، وإن كانت أعمالي الغنائية موجودة في إذاعة الكويت والإذاعات العربية الأخرى.

• كيف تنظر إلى المشاركة في مسلسل درامي من خلال الغناء؟

- الفكرة جديدة وقد يكون لها وقع جميل عندما تعرض على الفضائيات، لأنني أعتقد أن مشاركة هذه الكوكبة من المطربين وكذلك القامات الفنية الأخرى مثل الفنان محمد المنصور وزملائه ستضيف إلينا كمطربين شباب.

• تسلمت في فترة من الفترات إدارة مهرجان سوق واقف الغنائي، كيف حدث ذلك؟

- أولاً من ينظم مهرجان سوق واقف هي إذاعة صوت الريان وأنا موظف بها، وقد تسلمت إدارة المهرجان لظروف معينة، ونظراً لخبرتي في هذا المجال، وقدمت مجموعة من الحفلات المتميزة سواء في عيد الأضحى أو أثناء الدورة العربية التي أقيمت في قطر.

• هناك طفرة في عدد المطربين الشباب في قطر لكنهم لا يتواجدون على الساحة الخليجية، ما السبب؟

- على العكس في الفترة الأخيرة كان هناك انتشار للفنانين فهد الكبيسي وعيسى الكبيسي وسعود جاسم بشكل جيد، وقد ساهمت المهرجانات الغنائية التي تقام في قطر في تواجدهم بشكل أكبر.

• هل يستفيد المطرب الشاب من الغناء حالياً؟

- المطربون الشباب يصرفون من أموالهم الخاصة من أجل الظهور والانتشار على أمل أن يعوّض ذلك دعوتهم للحفلات الغنائية.

• أليس للغناء في الأعراس مردود مادي أكثر؟

- أنا شخصياً أميل إلى اللون الطربي، ولا أرى نفسي في الغناء الخفيف، ولذلك لا أشارك في الأعراس.

• هل تخجل من المشاركة فيها رغم أن محمد عبده وأحلام وكبار المطربين يعتبرونها مصدر رزق؟

- أولاً محمد عبده مهما قدم يبقى محمد عبده، ثانياً أنا لا أخجل من الغناء في الأعراس وكثيراً ما أقدم أغاني فيها لأصدقائي، لكن الأسلوب الغنائي الذي أتبعه لا يجعلني موجوداً في الأعراس، لكنني موجود في السمرات الغنائية الشعبية.

• ماذا ينقص غانم شاهين حتى يأخذ موقعه بين المطربين رغم أنه يملك صوتاً جيداً؟

- «مشكلتي» أنني لا أحب غير الغناء «الثقيل» الذي له هوية ولا أميل إلى الأغنية الخفيفة، وأعترف بأن هناك مطربين شباباً جاءوا إلى الساحة من بعدي وحققوا انتشاراً وشهرة أكثر مني، لكن المشكلة أنني لا أجد ملحناً «يفصّل» لي لحناً جيداً.

• هل أنت ضد مقولة «الجمهور عايز كده»؟

- القضية ليست بهذا الوصف، أريد تقديم فن جيد بكل مواصفاته، قد يأخذ الأمر وقتاً لكن «النفس طويل».

• لكن هل أنت مقتنع بما تفعله؟

- قد لا أكون على صواب في كل شيء، لكن جاءت فترة توقفت فيها ما يقرب من 5 سنوات لظروف خاصة ومن ثم قررت العودة مرة أخرى مع طفرة المهرجانات الغنائية.

• في كل بلد هناك مطربون قدوة، وفي قطر يعد الفنان علي عبدالستار قدوة للشباب، هل أنت راض عن كليباته الأخيرة؟

- أولاً الفنان علي عبدالستار أخ وصديق وتربطني به علاقة مودة، لكنني لم أكن أتمنى أن أشاهده في هذه الكليبات.

• هل عاتبته عليها؟

- نحن بيننا رسائل ومكالمات هاتفية ولكن لم نجلس ونتحدث في هذا الأمر.

• وماذا عن تواصلك مع شركات الإنتاج؟

- هناك جلسة قريباً مع شركة بلاتينيوم من أجل العمل معها خلال الفترة المقبلة.

• هل أنت مع احتكار المطرب؟

- الاحتكار الآن له قواعده وشروط وكثيراً ما يخدم الفنان.

• ما جديدك؟

- أستعد لتقديم أغنية «سنغل» من كلمات الشاعر سالم الحبابي وألحان سعود جاسم.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483329)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:27 PM
«عودة التجنيد» تشعل شرارة موسم مسرحي جديد



يواصل جمال الردهان وحسن البلام وعدد من الفنانين الشباب عرض مسرحية «عودة التجنيد» على مسرح الدسمة وسط حضور جماهيري كبير.

وتدور أحداث العرض حول عودة التجنيد الإلزامي من جديد من خلال شخصية المقدم ناصر (جمال الردهان) الذي يعطي الأمر بالبحث عن شباب «الفريج» الذي يعيش فيه لدخولهم التجنيد، ويواجه ناصر مع الرقيب المدرب «سهل» (حسن البلام) وكذلك المدرب فيصل بو غازي العديد من المفارقات عند عثورهم على هؤلاء الشباب، إذ يحاول البعض منهم أن يأتي بمبررات لتعطيل التحاقه، إلا أنه ينجح في إقناعهم بتنفيذ الأمر وتلبية نداء الواجب.

وفي المعسكر يظهر جلياً التجانس الكبير بين هؤلاء الشباب، لا سيما أن كلاً منهم له تخصص مختلف في الحياة ويطغى هذا التخصص في ضبط إيقاع العرض، فالفنان فهد البناي يعمل مطرباً ومبارك المانع يتحدث باللغة العربية الفصحى وعبد المحسن العمر لم يكن أمامه سوى 5 أيام ويتم إعفاؤه من التجنيد طبقاً للسن القانونية، إلا أن الظروف جعلته يعيش في «فريج» المقدم ناصر ليدخله التجنيد. وعبد الله الرميان الذي وجد نفسه وحيداً في المخيم ولم يجد من يغني معه، وعبد الله الحمادي الذي يعيش حياة ترف وعدم مسؤولية وجد نفسه أمام حياة جادة، وعبد العزيز النصار الذي يتحدث اللهجة الكويتية على الطريقة المصرية لأن والده كويتي وأمه مصرية.

كل تلك الأحداث أشعلت أجواء مسرح الدسمة بكوميديا لا تتوقف خلال العرض الذي استمر ثلاث ساعات، واستطاع أن يصيغ فكرة جديدة إذا ما تم تطبيق التجنيد الإلزامي، وهي الاستفادة الحقيقية من طاقة الشباب من خلال تدريبهم بشكل جيد على اسلحة حديثة حتى يكونوا في الصف الأول للدفاع عن البلد.

ومع فتح ستار المسرح يجد المشاهد نفسه أمام عمل كوميدي من الدرجة الأولى، ولعل ما ساهم في وجود هذا الكم من الكوميديا هو الربط الجميل الذي قدمه عبد المحسن العمر في الإخراج بين الردهان والبلام والشباب المشاركين، فقد ظهر البناي والمانع والنصار والحمادي في صورة مختلفة تماماً على الخشبة، فلم يسقط إيقاع العرض ولو للحظة بسبب هذه الكثافة الكوميدية التي يستطيع أي من المتواجدين على المسرح أن يشعر بها، ناهيك عن تقديم مجموعة من الاستعراضات والأغاني التي شاركت فيها آلاء الهندي وحركت جنبات المسرح وجعلت الجمهور يصفق كثيراً لها.

الجميل في هذا العرض هي الروح التي يتمتع بها الردهان والبلام في المغامرة بتواجدهما وحضورهما على المسرح في هذا التوقيت الذي لم يكن معتاداً وجود حركة مسرحية، فلسنا أمام موسم كعيد الفطر أو الأضحى أو في العطلة الصيفية، لكن الشباب المتواجدين أيضاً كانوا وقود المسرح في هذا العرض واستطاع فهد البناي الذي شهد نضجاً مسرحياً ومبارك المانع والنصار والحمادي وغيرهم أن يمتعوا الحضور. كما أن مشاركة عبد المحسن العمر وعبد الله الرميان في إنتاج هذا العمل تدل على وعي وحبّ كبير للمسرح، لا سيما أن الإنتاج المسرحي في هذا التوقيت يعد مغامرة كبيرة، إلا أن إيمانهم بفكرهم وثقتهم في أنفسهم كانت وراء هذا النجاح وهذا الحضور الجماهيري الذي كان مفاجأة، لكن تزامن العرض مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية كانت فكرة ذكية، كذلك ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في وجود دعاية كبيرة لهذا العرض الذي يستحق المشاهدة. وقد يكون هذا العرض مؤسسا لموسم مسرحي جديد بعيدا عن الأعياد والعطلة الصيفية وهذا ناتج عن حراك شبابي بدأ ينهض في العمل المسرحي منذ 5 سنوات، ولم يكتف بالمشاركة في التمثيل والإخراج وبقية عناصر العمل المسرحي وانما بدأ هو من ينتج هذه الأعمال بنفسه.

بطاقة العرض

تأليف: عبد الله الرميان

إخراج: عبد المحسن العمر

تمثيل: جمال الردهان، حسن البلام، فيصل بو غازي،عبد المحسن العمر، فهد البناي، مبارك المانع، عبد الله الرميان، منال الجار الله،عبد العزيز النصار، عبد الله الحمادي، آلاء هندي، احمد التمار

الديكور والأزياء: محمد الربيعان

كلمات وألحان: محمد عبد القدوس



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483330)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:30 PM
ملحم بركات لـ «الراي»: أنا ونجوى كرم «اخترعنا» قصة حبنا



بعدما اعلن الفنان فارس كرم انه تدخّل لـ «الصلحة» بين الفنانة نجوى كرم والموسيقار ملحم بركات على خلفية المشاكل المادية وغير المالية التي كانت عالقة بينهما، وعقب تأكيد ملحم انه اعاد لنجوى مالها الذي كان استدانه منها في اميركا (بعدما اعطته اياه ونصحته بشراء بيت هناك) شرط ان تعيد له اغنيات كانت قد احتفظت بها عندها وان يمتنع كلاهما عن التحدث عن خلافتهما في الإعلام، عاد «الموسيقار» وفجّر «قنبلة مدوية» في الاعلام حين تحدث عن وجود علاقة عاطفية كانت تجمع بينه وبين «شمس الأغنية اللبنانية»، معتبراً ان ما دفعه الى قول ذلك وتظهيره في الاعلام مجدداً بعد «الصلح» هو عدم التزام نجوى بوعدها، كونها من ناحية ظهرت على محطة «الجديد» وعرضت «الشيك» الذي يثبت ان لها مالاً في ذمته، ومن ناحية اخرى لم تعد اليه اغنياته.

ملحم بركات اكد في حوار مع «الراي» ان لا علاقة لفارس كرم في حل المشكلة التي كانت عالقة بينه وبين نجوى كرم، وقال «شو خص فارس كرم في الموضوع! بل الحقيقة هي ان اناساً اصحابي فضّوا المشكلة وانتهى الموضوع بعدما اعدتُ لها مالها».

ولأن المشكلة لا علاقة لها بالمال فقط بل بالحديث الذي اشار فيه ملحم الى وجود علاقة عاطفية بينه وبين نجوى في الاعلام، علّق الموسيقار قائلاً: «خلص مشي الحال.. ولكن لا يوجد كلام بيني وبينهم. صوّرتُ مقابلة لمصلحة تلفزيون (ال بي سي) وتحدثتُ فيها عن كل شيء. انا اتفقت معها على اعادة المال الذي كان لها في ذمتي وفق آلية معينة ولكنهم نكثوا بالوعد واخلّوا بالاتفاق. (في ناس حول نجوى عم ياخدوها لمطرح مش الها). انا تحدثتُ عنها في شكل جيد في مقابلة (ال بي سي) وقلت لهم (المرا مش هيك) ولكن هناك اشخاصاً حولها يريدون ابعادها عني وعن كل الناس».

ولأن نجوى كرم «زعلت» منه لأنه خلط بين العلاقة الشخصية وبين العلاقة الفنية أجاب بركات: « طبعاً يجب ان افعل ذلك... (تأليفة الحب) اتفقنا عليها بعد القصة التي حصلت معها ومع علي جابر في برنامج (arabs got talent) ولكنها انتهت». وبالسؤال عما اذا كان ونجوى هما اللذان فبركا قصة الحب المزعومة بينهما، اجاب: «نعم نحن اخترعناها. ولكن القصة انتهت ولا اريد ان اتحدث في الموضوع مجدداً».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483421)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:34 PM
عبده فعل ما «بخاطره» في «هلا فبراير»... ونوال «أطربت فأمتعت»

امتزج الطرب بـ«السلطنة» في ثاني حفلات «هلا فبراير» التي استضافتها صالة التزلج مساء أول من أمس... ليلة كان عنوانها «التقاء الصوت والاحساس» جمعت كلاً من «فنان العرب» محمد عبده و«قيثارة الخليج» نوال، وكان الرابح الأكبر فيها الجمهور الذي «طار» بخفة مع كلمات ونغمات انسابت في ذلك المكان.

«أطربت فأمتعت»... هكذا كانت «قيثارة الخليج» مع جمهورها الذي ملأ القاعة وانتظر لقاءها بلهفة المشتاق.

نوال، التي قدمتها االمذيعة اللبنانية رانيا السبع، أطلت بثوب أحمر وأشعت السعادة والحماسة في قلوب الجمهور الذي اشتاق الى سماعها بعد غياب عامين عن مسرح فبراير.

تهدي جمهورها

نوال لم تكتفِ باهداء مشاعرها واحساسها المرهف لجمهورها من خلال أغانيها التي حفظها الحضور وكان يرددها معها، بل قدمت قرصاً مدمجاً يحوي «السنغل» الأخير الذي أصدرته وصورته.

وكعادتها، لم تتخلَ «القيثارة» عن رقتها ورقيها في تعاملها مع جمهورها الذي حضر للقائها، فلبت طلبات الجميع وكانت تقول لهم «تامرون أمر... شنو تبون آمروا»، وهذا التصرف انما ينبع من تقدير واحترام لجمهور قدم خصيصاً لسماعها والاستمتاع بعذوبة احساسها، مع أنها لم تقم ببروفات لبعض هذه الأغاني ولكنها لم تستطع رفض طلبات جمهورها. نوال غنّت مجموعة من أغانيها مثل «يا كثر الهموم»، «كل هذا الحب»، «لا تغلط»، «شوق جابك»، «يا شوق»، «لا تكلمني»، «الا بزعل»، «يا فاهمني» وغيرها، وختمت اطلالتها بأغنية وطنية.

«أبو نورا»

وقدمت المذيعة نوره عبد الله «فنان العرب» محمد عبده الذي وقف له الجمهور وحياه ورد بدوره التحية له قبل أن يبدأ بغناء مجموعة من أروع أغانيه مثل «الله جابك»، «بس لحظة»، «غنى الحمام» وغيرها... وقبل أداء الأغنية الأخيرة، قال «أبو نورا» مخاطباً الجمهور «اسمحوا لي أغني أغنية غنى الحمام، بخاطري أغنيها».

استراحة «فنان العرب»

في منتصف وصلته الغنائية، أخذ «فنان العرب» استراحة لمدة ربع ساعة قبل أن يعود بعدما بدل ملابسه وعاود غناء مجموعة من أغانيه التي سهر معها جمهوره الذي لم يأتِ من الكويت فحسب، بل ومن دول الخليج، وظل مستمراً بالتفاعل معه رغم طول وصلته واشتداد البرودة.

«روتانا» غير متعاونة

على الرغم من أنها ثاني حفلات «هلا فبراير»، الا أن غياب التعاون من «روتانا» ظل هو سيد الموقف في ظل منعها التواصل بين الفنانين والصحافة، واكتفت «روتانا» بتوفير مقاعد للأخيرين لمشاهدة الحفل وكأنهم جزء من الجمهور. وعلى الرغم من المحـــــاولات الحـــــثيثة، الا أن الرفض والمنـــــع كــــان هو سيد الموقف، مع العلم أن غالبية الفنانين الذين وقفوا حتى الآن على خشبة «هلا فبراير»، كان سبق لهم المشاركة في مهرجان «ســـــــوق واقـــــــف» في قطر وكان للصحافة فرصة في الحــــديــــث وتوجــــيه الأسئلة الى الفنانين كما جرت العادة في المهرجـــــانــــات ذات الــــــثقل والاحترافية.

طابور الانتظار

أيضاً، وعلى الرغم من أن بطاقات الحفل كُتب عليها أن الدخول يبدأ عند التاسعة مساء، الا أن طوابير الانتظار امتدت أمام صالة التزلج طويلاً، قبل السماح لها بالدخول، في ظل برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483478)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:35 PM
ملحم بركات لـ «الراي»: أنا ونجوى كرم «اخترعنا» قصة حبنا


بعدما اعلن الفنان فارس كرم انه تدخّل لـ «الصلحة» بين الفنانة نجوى كرم والموسيقار ملحم بركات على خلفية المشاكل المادية وغير المالية التي كانت عالقة بينهما، وعقب تأكيد ملحم انه اعاد لنجوى مالها الذي كان استدانه منها في اميركا (بعدما اعطته اياه ونصحته بشراء بيت هناك) شرط ان تعيد له اغنيات كانت قد احتفظت بها عندها وان يمتنع كلاهما عن التحدث عن خلافتهما في الإعلام، عاد «الموسيقار» وفجّر «قنبلة مدوية» في الاعلام حين تحدث عن وجود علاقة عاطفية كانت تجمع بينه وبين «شمس الأغنية اللبنانية»، معتبراً ان ما دفعه الى قول ذلك وتظهيره في الاعلام مجدداً بعد «الصلح» هو عدم التزام نجوى بوعدها، كونها من ناحية ظهرت على محطة «الجديد» وعرضت «الشيك» الذي يثبت ان لها مالاً في ذمته، ومن ناحية اخرى لم تعد اليه اغنياته.

ملحم بركات اكد في حوار مع «الراي» ان لا علاقة لفارس كرم في حل المشكلة التي كانت عالقة بينه وبين نجوى كرم، وقال «شو خص فارس كرم في الموضوع! بل الحقيقة هي ان اناساً اصحابي فضّوا المشكلة وانتهى الموضوع بعدما اعدتُ لها مالها».

ولأن المشكلة لا علاقة لها بالمال فقط بل بالحديث الذي اشار فيه ملحم الى وجود علاقة عاطفية بينه وبين نجوى في الاعلام، علّق الموسيقار قائلاً: «خلص مشي الحال.. ولكن لا يوجد كلام بيني وبينهم. صوّرتُ مقابلة لمصلحة تلفزيون (ال بي سي) وتحدثتُ فيها عن كل شيء. انا اتفقت معها على اعادة المال الذي كان لها في ذمتي وفق آلية معينة ولكنهم نكثوا بالوعد واخلّوا بالاتفاق. (في ناس حول نجوى عم ياخدوها لمطرح مش الها). انا تحدثتُ عنها في شكل جيد في مقابلة (ال بي سي) وقلت لهم (المرا مش هيك) ولكن هناك اشخاصاً حولها يريدون ابعادها عني وعن كل الناس».

ولأن نجوى كرم «زعلت» منه لأنه خلط بين العلاقة الشخصية وبين العلاقة الفنية أجاب بركات: « طبعاً يجب ان افعل ذلك... (تأليفة الحب) اتفقنا عليها بعد القصة التي حصلت معها ومع علي جابر في برنامج (arabs got talent) ولكنها انتهت». وبالسؤال عما اذا كان ونجوى هما اللذان فبركا قصة الحب المزعومة بينهما، اجاب: «نعم نحن اخترعناها. ولكن القصة انتهت ولا اريد ان اتحدث في الموضوع مجدداً».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483421)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:42 PM
محمود سعد يخضع لـ «نقاهة» بعد عودته من علاج في لندن


قالت أسرة الإعلامي محمود سعد، إن حالته الصحية مستقرة، وإنه سيخضع لفترة «نقاهة إجبارية، بعد عودته على طائرة الخطوط البريطانية الآتية من لندن إلى القاهرة بعد رحلة علاج استمرت أكثر من أسبوعين، أجرى خلالها جراحة ناجحة، كما تعرض بعدها بساعات لالتهابات صدرية، سرعان ما تعافى منها».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=483410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:45 PM
ياسمين نيازي تُنهي تعاقدها مع شركة روتانا


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/09/fe12d507-bed6-48f5-bff1-b7721bcc727b_main_New.jpg


ودعت الفنانة ياسمين نيازي شركة روتانا نهائيا بعد استمرار دام 9 سنوات نتج عنه ألبومان فقط بعد أن أنهت عقدها مع الشركة بعد سلسلة من التأجيلات في إنتاج الألبومات والأغاني.
وانتهى التعامل بشكل ودي بين الطرفين بعد أن تنازلت ياسمين عن الأغاني التي قامت بتسجيلها من الألبوم الجديد لشركة روتانا.
وسوف تقوم ياسمين بالتحضير لطرح أغنية جديدة «سينجل» كهدية لجمهورها بعد عيد الحب وذلك خلال الفترة القادمة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=435858&date=09022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:46 PM
حمد وفيق بدلاً من فلوكس في «وش سجون»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/09/4f9a2ad6-4244-4a58-be73-e72c71fa6b59_main_New.jpg


انضم الفنان أحمد وفيق لأسرة فيلم «وش سجون» بدلا من الفنان أحمد فلوكس الذي لم يتم حتى الآن إعلان أسباب خروجه من الفيلم، ومن المنتظر أن يبدأ وفيق تصوير دوره في الفيلم خلال يومين، بإعادة المشاهد التي صورها فلوكس أمام الفنانة دينا فؤاد.
فيلم «وش سجون» بطولة باسم سمرة، دينا فؤاد، إيناس عزالدين، أحمد عزمي، أحمد راتب، سعيد طرابيك، مها صبري، أيمن قنديل، وهو من تأليف مصطفى السبكي، وإخراج عبدالعزيز حشاد، وإنتاج شركة «تايم للإنتاج الفني» طارق عبدالعزيز


المصدر : جريدة الراي (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=435857&date=09022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:49 PM
السبكي يقتحم الرقابة ويحصل على تصريح فيلم هيفاء



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/09/8844fc0b-7b90-4d85-ad1a-a3ae129079d3_main_New.jpg


أكد مصدر بالرقابة على المصنفات الفنية ان المنتج محمد السبكي حصل على تصريح بعرض فيلم «حلاوة روح» بطولة هيفاء وهبي رغم عدم موافقة اغلب الرقباء على عرض الفيلم بسبب احتوائه على اكثر من 30 ملاحظة تمنع عرضه العام وذلك بعدما اقتحم المنتج محمد السبكي قاعة مشاهدة الافلام بالرقابة على المصنفات الفنية اثناء مشاهدة الرقباء لاحد الافلام وفي وجود رئيس الرقابة المخرج احمد عواض وبمجرد ما شاهد السبكي عواض ناداه غاضباً فيلمي واقف ليه يا عواض؟ بعدها اصطحبه عواض إلى مكتبه وبعد اقل من نصف ساعة خرج السبكي ومعه تصريح عرض الفيلم للكبار فقط.. وأضاف ان السبكي سجل باسمه سابقة لم تحدث من قبل طوال تاريخ الرقابة وهي خروج فيلم للعرض العام دون مشاهدة نسخته الاخيرة خاصة ان الفيلم يحتوي على ما يزيد على 30 ملاحظة ذكرها الرقباء في تقاريرهم قبل ان تختفي من الرقابة بل ان رئيس الرقابة اكتفى بمشاهدة التعديل على جهاز «لاب توب» ابنة المنتج رنا السبكي. وأشار المصدر إلى ان هدف عواض هو إلغاء الرقابة القبلية على الافلام وتحويلها إلى مشاهدة بعدية «اي بعد تصوير الفيلم» واقتصار دور الرقابة على التصنيف العمري فقط دون اي تدخل من الرقابة.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=435855&date=09022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:50 PM
ميريل ستريب تحاول تزويج كاتي هولمز لابنها




بعدما التقت النجمة ميريل ستريب بكاتي هولمز أثناء تصويرهما لأحداث فيلمها «The Giver» في جنوب أفريقيا، لم تعجب ميريل بموهبة كاتي فحسب بل أعجبت أيضاً بشخصيتها وبطريقة تعاملها مع ابنتها سوري. ميريل ستريب لم تتردد في أن تعرض على كاتي هولمز الارتباط بابنها هنري والف غامر، إذ انه ووفقاً لموقع «showbizspy»، عرضت ميريل على كاتي الارتباط بابنها خلال عشاء جمعهما سوياً.




المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=435854&date=09022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:51 PM
بلطجية يعتدون على محمود عبدالعزيز!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/09/97af04e3-235d-4528-8fd3-e2ad98f10909_main_New.jpg


رفض الفنان محمود عبدالعزيز التعليق على ما تردد بشأن الاعتداء عليه وعلى أسرة مسلسله الجديد «أبو هيبة في جبل الحلال»، من قبل أهالي منطقة سقارة في الجيزة خلال تصوير مشاهد المسلسل. وبحسب أحد المواقع المتخصصة، تم بالفعل الاعتداء على فريق العمل، لكن هناك عددا من أهالي المنطقة تدخّلوا لإنقاذ أعضاء المسلسل ودعوتهم لتناول الغداء داخل منازلهم احتواءً للموقف. من ناحية أخرى، بدأ الفنان محمود عبدالعزيز تصوير المسلسل مبكراً حتى يستطيع الانتهاء منه في وقت كاف قبل شهر رمضان المقبل. يذكر أنّ - أبو هيبة في جبل الحلال- ، سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن في أولى تجاربه في الدراما التليفزيونية، وإخراج عادل أديب، ويشارك في بطولته أيضاً كلّ من وفاء عامر، ومي سليم، وخالد سليم.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=435853&date=09022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:53 PM
انتهاء تصوير «عائلة خمسة وعليها»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/09/c75e0adf-3fdb-42e3-8b18-95ccbe4aa674_main_New.jpg


انتهى المنتج بندر أبو داود من تصوير المسلسل الكوميدي الخليجي «عائلة خمسة وعليها»، والذي تنتجه مؤسسة الرؤية للإنتاج الفني والتوزيع بمشاركة نخبة من أبرز فناني الخليج، وتدور أحداث هذا العمل في عائلة تعيش على البساطة في مصدر رزقها، لكن سرعان ما يكتشف الأبناء أن هناك ثروة تركها لهم والدهم بعد وفاته، بالإضافة إلى زوجات والدهم الذي تزوجهن دون علم العائلة في السر، حيث سرعان مايقع هؤلاء الأبناء في مرحلة شتات الفكر وطريقة التصرف بالأموال التي ورثوها عن والدهم، إضافة إلى مشاغبات فكاهية مع زوجات والدهم. وتتوالى أحداث هذا المسلسل في قالب كوميدي يشكل نجومه العلامة الأبرز في إظهاره للمشاهد من خلال خمسة عشرة حلقة ستعرض قريباً
العمل يجسد بطولته كل من الفنان محمد بكر، عبدالمجيد الرهيدي، غزلان ناصر، لمار، قمر الترك، بندر أبو داود، نيفين طبارة، دارين البايض، محمد حنيف، وبمشاركة مميزة من الفنان القدير عبدالرحمن عزت والفنانة ميرفت المنصوري وضيف الشرف الفنان الكوميدي عماد اليوسف.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=435852&date=09022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:54 PM
شيماء علي: هيا عبدالسلام مخرجة متميزة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/09/435851_fn_main_New.JPG


أكدت الفنانة شيماء علي أن الفنانة هيا عبدالسلام تؤكد اقتدارها في تجربتها الاخراجية الأولى، ووصفتها بأنها «مخرجة متميزة» أثناء تصوير مسلسل «للحب كلمة» تأليف فهد العليوة معهم في المسلسل جاسم النبهان وأسمهان توفيق وزهرة الخرجي وعبدالامام عبدالله وبشار الشطي وفؤاد علي وبثينة الرئيسي وفاطمة الصفي.




المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=435851&date=09022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:55 PM
حورية فرغلي تُغادر «أبو أخته» وتستكمل «ديكور»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2014/02/09/435850_horea_main_New.JPG


انتهت الفنانة حورية فرغلي من تصوير آخر مشاهد فيلمها الجديد «سالم أبو أخته» وبدأ المخرج محمد حمدي مونتاج مشاهده ليكون جاهزا للعرض، وتشارك حورية في البطولة مع محمد رجب وآيتن عامر وريم البارودي وبدرية طلبة، وماهر عصام. وتستكمل حورية تصوير باقي مشاهد فيلمها الجديد «ديكور» حيث انتقلت أسرة الفيلم إلى حي جاردن سيتي لاستكمال التصوير، بعدما انتهت من تصوير عدد كبير من مشاهد الفيلم بإحدى العمارات بالدقي. فيلم ديكور بطولة حورية فرغلي وخالد أبو النجا وماجد الكدواني، وتأليف محمد دياب، وإخراج أحمد عبدالله، وإنتاج شركة نيوسينشري.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=435850&date=09022014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:57 PM
«قيثارة الخليج » أثبتت «علو كعبها» وأبهرت الجميع بفستانها الأحمر وتقاسمت نجاح الحفل الثاني لمهرجان هلا فبراير مع «فنان العرب»
محمد عبده «سلطن» وغنى لـ «صمت الشفايف» ..«بس لحظة» ونوال «رجّت» صالة التزلج و«طيّبت خاطر» الجمهور بـ«كل هذا الحب»



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/02/444155-211660.jpg?width=300




ليلة من ألف ليلة عاشها عشاق الطرب الأصيل في الحفل الثاني لمهرجان «هلا فبراير»، خاصة أن نجما الحفل لهما باعهما الطويل في الطرب الأصيل وهم فنان العرب محمد عبده و«قيثارة الخليج» نوال الكويتية، واللذان نثرا من إبداعاتهما وفنهما الكثير في صالة التزلج فسهر معهما الجمهور حتى الصباح «بحماس» زاد مع مرور الوقت.
الليلة كانت ناجحة بكل المقاييس، أطلت في بدايتها «قيثارة الخليج» على جمهورها، بشهية مفتوحة للغناء، بعد أن قدمتها مذيعة «روتانا» رانيا السبع، حيث ارتجت صالة التزلج من الهتاف والتصفير وتلقفتها الحناجر بالتحية وترديد اسمها، وانطلقت نوال، التي ارتدت فستانا أحمر مبهرا مشابها لإضاءة المسرح، مما أعطى للمشاهد تجانسا واضحا، مع أغنية ذات إيقاع سريع وهي بعنوان «تدري ولا ما تدري»، لتعطي جرعة دفء على جمهورها، وتلتها بأغنية «يا كثر الهموم»، ومع إلحاح من جمهورها خصوصا بعض الفتيات قدمت نوال «كل هذا الحب» واتبعتها بأغنية «لا تغلط» ووسط التفاعل الكبير في صالة التزلج انتقلت «القيثارة» الى عالم الرومانسية وشدت بأغنية «يا ليت ما حسيت» ثم غنت «عمري إلا منك»، وما ان بدأت مقدمة أغنية «غبت عني والشوق جابك» حتى انفجر الحضور هتافا وتصفيقا غطى على صوت الفرقة الموسيقية التي قادها الموسيقار هاني فرحات، ولم يهدئ الجمهور حتى «طيبت خاطره» بأغنية «خاطري» واتبعتها بأغنية «شوق» ثم «أبيك يمي» و«ذبحني الشوق» وأيضا قدمت أغنيتها «تهددني» وتلتها بأغنية «في غيابك»، وداعبت نوال، التي أثبتت «علو كعبها» في الحفلات الجماهيرية الضخمة، مشاعر الحضور وقدمت «يا فاهمني» وأتبعتها وسط تفاعل كبير بأغنية «لا تكلمني» وأغنية «إلابزعل» وأغنية «أنت طيب» وفي ختام وصلتها قدمت نوال أغنية وطنية بعنوان «ماكو مثل الكويت» والتي امتزج ديكور المسرح بها بألوان علم الكويت.
وعندما أشارت الساعة إلى الواحدة إلا خمس دقائق دخلت المذيعة نورة عبدالله خشبة المسرح، والتي عبرت عن سعادتها بتقديم نجم الوصلة الغنائية الثانية، وقالت: هناك فنان يسأل عنه الجميع، فتذاكره تنفد بمجرد ذكره، انه فنان العرب محمد عبده، وهنا اشتعلت صالة التزلج مع ارتفاع درجة حرارة الحماس بين الجمهور والذي استقبل عبده بالهتافات والتعبير عن الحب الشديد له ولفنه، من جانبه قام فنان العرب برد التحية بأفضل منها، حيث حيا الحضور من جميع جوانب المسرح، وبدأ بأغنية «الله جابك» وكأنه يقول لمحبيه «اشتقت لكم»، وفي هذه الأغنية نسي فنان العرب المقطع الأول فأعادها من جديد وسط تصفيق حار، فزاد بونورة من الحماس عندما شدا أغنيته «يا غايبة» وكان واضحا «السلطنة» عليه، ثم أهداهم جديدة «بس لحظة» وعندما وصل إلى «مالي غنى عنك» حتى ارتفعت الأصوات بكلمة «الله عليك» ثم انتقل فنان العرب الى الماضي القديم وقدم اغنية «صمت الشفايف» وهي من كلمات الشاعر الكويتي الراحل عبدالأمير عيسى واتبعها بأغنية «صوتك يناديني»، وتلاها بـ«غنى الحمام» ومع إلحاح من جمهوره شدى بـ«لا لا تضايقونه» وغنى «يصيح الليل» و«ردي سلامي» وعندما أشارت الى الساعة الرابعة فجرا أنهى فنان العرب وصلته بأغنية «المعازيم» من كلمات الشاعر الشهيد فائق عبدالجليل، خاتما يوما غنائيا مميزا لن ينساه الجمهور بسهولة.


أنور عبدالله لـ«الأنباء»: تفاصيل «فنان العرب وفنانة العرب» قريباً
جذب الملحن القدير أنور عبدالله الأنظار أثناء دخوله صالة التزلج لحضور الحفل الغنائي الثاني لمهرجان «هلا فبراير»، خصوصا أن عددا كبيرا من الحضور التفوا حوله للترحيب به، وقال لـ «الأنباء»: لا استطيع أن أفوت هذا الحفل، خصوصا أن فرسانه نوال الكويتية وفنان العرب محمد عبده، واللذين تربطني بهما علاقة قوية على المستوى الشخصي والعملي، مشيدا بالتنظيم الذي تشهده الحفلات هذا العام، موجها تهنئة للكويت وأميرها وشعبها بمناسبة الأعياد الوطنية.
وأضاف الملحن القدير عند سؤالنا له عن جديده ان القائمين على برنامج «فنان العرب وفنانة العرب» اتصلوا عليه ليكون ضمن لجنة التحكيم، وسيعلن عن التفاصيل قريبا عندما يصل إلى الاتفاق النهائي.



لقطات
٭ جميع أعضاء اللجنة العليا لمهرجان «هلا فبراير» تواجدوا قبل بداية الحفل وكانوا شعلة نشاط ولم يهدؤوا حتى وصل الحفل الى بر الأمان.
٭ لوحظ تواجد جمهور من الجنسين من دول الخليج وكان أغلبهم من المملكة العربية السعودية.
٭ تلبية لرغبات الجمهور قدمت نوال مجموعة من أغنياتها وقالت إنها قدمتها لعيون الجمهور وهي لم تقوم بعمل بروفات لها.
٭ فنان العرب نسي وأضاع مطلع الأغنية الأولى «الله جابك» فاضطر لإعادتها من جديد. وتفاعل معه الحضور وصفقوا له احتراما لفنه.
٭ «إذاعة كويت أف أم» بذلت جهودا لنقل الحفل عن طريق فريق عملها المذيع عبدالرحمن الدين والزميل صالح الدويخ وأحمد العيدان والمخرج عبدالله العراك.


من كواليس الحفل
جالت كاميرا «الأنباء» في كواليس الحفل الثاني لمهرجان
«هلا فبراير» والذي أحياه فنان العرب محمد عبده والقيثارة نوال الكويتية، وننشر منها بعض الصور الحصرية.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/444155/09-02-2014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 02:58 PM
أمسية ممتعة في ثانية حفلات «هلا فبراير» على مسرح صالة التزلج
محمد عبده حلق بالجمهور طرباً.. ونوال لامست القلوب بأحاسيسها الدافئة




http://media.q80.tt/resources/media/images/2014/2/342721_e.png


متابعة حمود العنزي:
في ثانية حفلات مهرجان «هلا فبراير» التي تقام على مسرح صالة التزلج، قضي الجمهور ليلة من الطرب الأصيل أحياها كل من قيثارة الخليج نوال الكويتية، وفنان العرب محمد عبده، وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا جاء ليطرب مسامعه مع نخبة من عمالقة الطرب الخليجي.
انطلق الحفل بدايات الساعة العاشرة مساء، مع اطلالة مذيعة روتانا رانيا السبع، التي قدمت المطربة الكبيرة نوال بردائها الأحمر، وحنجرتها الدافئة، بقيادة المايسترو هاني فرحات، على أنغام أغنية «تدري ولا ماتدري» اعتلت خشبة المسرح، ولاقت تصفيقا حارا من جمهورها، ومعجبيها.

دفء القيثارة

وبعدها رحبت بالجمهور وقالت لهم «اشتقتلكم» من بعد غياب، ثم تلتها بأغنيات عدة، هي «ماي عيني»، و«على كثر الهموم»، و«أنت طيب»، و«الشوق جابك»، ولم تبخل نوال في تلبية رغبة جمهورها فغنت لهم كل ما طلبوه بصدر رحب، وغنت أيضاً «يافاهمني»، و«لاتغلط»، و«خدعة مستحيل»، ولامست الجمهور بأحاسيسها الدافئة مع أغنية «أبيك جنبي الليلة»، وختمت القيثارة وصلتها الغنائية مع أغنيتها الوطنية «تاج الروس»، والتي رفرف معها الجمهور علم الكويت عالياً.
وفي انتظار دام ساعة تقريباً للوصلة الغنائية الثانية كان جمهور فنان العرب ينتظر بلهفة طلته، وفي تمام الواحدة صباحاً طلت المذيعة نورة عبدالله لتعلن عن وصول «بونوره»، وفور دخوله المسرح هتف الجمهور، ووقفوا له ترحيباً واحتراماُ، والكل يناديه بحب وشغف، وكانت مفاجأة عبده هي التجول على الخشبة ليرحب بكل من جاء وتعنى ليستمع لأجمل أغنياته.

أجواء طربية

ثم انطلق في فقراته مع أغنية «الله جابك»، التي كان يكرر مقاطعها أكثر من مرة ثم أغنية «يا غايبة»، و«بس لحظة»، و«صمت الشفايف»، و«صوتك يناديني»، وحلق «بونوره» بأجواء الطرب الى أغنيات أكثر وناسة، قائلاً: «لا لا تضايقونه» وعقب ذلك لبى طلب جمهوره مع أغنية «يصيح الليل»، التي تفاعل معها الجمهور الى حد كبير، وقاموا يرددونها معه، ثم أغنية «رد السلام»، واختتم وصلته مع أغنية من أروع أغنياته «يوم أقبلت».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=336489&yearquarter=20141)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:06 PM
حسين المهدي: سأتخلص من عضلاتي

كشف الفنان الشاب، حسين المهدي أنه بدأ في العمل على انقاص وزنه بالتمارين الرياضية ؛ كي يصل إلى القوام المثالي.
حسين وجد أن عضلاته المنتفخة جعلت أكثر من مخرج يختاره في أدوار الشر والمكر ولا يخرج منها قائلاً: «كي لا يقولون انني لا أليق إلا لأدوار ، وأن جسمي المعضل لا يليق لأي دور، وفي جميع الأحوال ستظل عادتي في عدم الاستغناء عن مزاولة الرياضة».
وفيما يخص ندرة ظهوره الإعلامي قال : «والله ما أنحش ولا شي، وندرة ظهوري سببه اني ما احب اتكلم عن اعمالي الا بعد مباشرة التصوير، فلست من هواة الظهور والسوالف عن اي شي، ومع ذلك علاقتي جيدة مع اغلبية الصحافة والاعلام».
المهدي أكد أنه بدأ تصوير دوره في مسلسل «كسر الخواطر»، حيث يقدم خلاله شخصية شاب خلوق معطاء.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-09/18852/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:07 PM
زهرة الخرجي تسرد معاناتها مع مرض السرطان في كتاب

أوشكت الفنانة زهرة الخرجى على الانتهاء من تأليف كتاب يسرد ماناتها مع مرض السرطان، وقالت إنها «إكتشفت امتلاكها القدرة على الكتابة حيث تنوي تحويله لعمل درامي، وقد وصلت إلى خمس حلقات ولم تكمل، مع أنه لديها أشياء كثيرة كتبتها والقصة حقيقية وفيها أشياء إنسانية».
وأوضحت الخرجي أن «الإشكالية أن هناك من شاركني في قصتي وفي بعض الناس من الأهل والأصدقاء يجب ان آخذ موافقتهم، ويمكن لا يوافقوا على الكتابة عنهم وسأتكلم فيه من 2005 حتى الان».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-09/18853/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:11 PM
هند صبري : لا أصنّف نفسي بل أقدم الشخصية التي تليق بي


بين الكوميديا وخفّة الدم، القوة والصرامة وصلابة الشخصية، تستعد هند صبري لتعود بقوة إلى جمهورها بعد غياب استمرّ عامًا بسبب انشغالها بالحمل والولادة.
وعن عودتها، صرّحت هند صبري لـ”نواعم”: “بدأنا التحضيرات لمسلسل جديد يدور ضمن إطار كوميدي خفيف، وعلى الرغم من أنه من تأليف غادة عبد العال لكنه بعيد تمامًا من الشخصية التي قدّمتها معها في “عايزة اتجوز”، فكل ما تردّد عن أن العمل الجديد ما هو إلا الجزء الثاني للمسلسل، غير صحيح بالمرة”.

الجمهوريحتاج للكوميديا
وعن عودتها إلى الدراما بشكل كوميدي، أكدت صبري أن الجمهور يحتاج إلى جرعة كوميدية وسط الأعمال الدرامية والتراجيدية ومع انتشار الأحداث الدموية التي يشهدها الوطن العربي، والتي تؤثر كثيرًا على الجمهور الذي بات متعطشًا للأعمال الخفيفة الكوميدية من وقت إلى آخر، لكنها تختار دائمًا ما يلائمها وخاصة أنها لا تصنّف نفسها فنانة كوميدية أو تراجيدية، بل تقدّم الشخصية التي تليق بها.
هند صبري، تعود أيضًا إلى السينما، بعد “أسماء”، بشخصية قوية وصلبة من خلال شخصية “كريمة” التي تعود لتقديمها في الجزء الثاني من فيلم “الجزيرة”، الذي تتشارك في بطولته مع أحمد السقا، خالد الصاوي ومحمود ياسين.
وقد عبّرت هند عن سعادتها لاختلاف نوعية الأعمال التي تقدّمها، فهي تحب أن تكون كل شخصية مختلفة عن الأخرى وتضيف إلى رصيدها لدى الجمهور.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2014-02-09/18854/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:21 PM
ماجد عادل دويتو مع طلال سلامة في برنامج «صولا»


http://s.alriyadh.com/2014/02/09/img/875681036978.jpg




شارك الفنان ماجد عادل في حلقة جديدة من برنامج " صولا" والذي تقدمه الفنانة أصالة نصري على قناة أبوظبي الفضائية، ويتوقع عرض هذه الحلقة خلال الأيام المقبلة.
الحلقة الجديدة والتي تم تسجيلها مؤخراً في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات، جمعت الفنان ماجد عادل بمجموعة من الفنانين منهم الفنان طلال سلامة والذي قدم معه أغنية الفنان محمد عبده "يا حبيبي أنستنا"، وقدم كذلك ماجد عادل دويتو مع الفنان الكويتي فيصل الراشد، والذي كان أيضاً مشاركاً في الحلقة.
يذكر أن الفنان ماجد عادل طرح خلال مشواره الفني مجموعة من الأعمال الغنائية التي كرست حضورها بشكل متميز لدى جمهور الأغنية منها عمله الغنائي الذي حمل عنوان "أكلمك بعدين" وتم عرضه في عدد من القنوات الفضائية والإذاعات المسموعة، وتم تداول الأغنية كثيراً عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أغنيته "شوفولي حد صاحي" والتي قدمها خلال الشهور الأخيرة، ويقول مطلعها:
شوفولي حد صاحي.. يفكني منه
مجنون وجنني.. وهو ولاكنه
أجيه أنا منه.. ويجيني منه


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/02/09/article908428.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:22 PM
يعتبرها خدمة للثقافة السعودية..

عبدالله السدحان يبني قرية شعبية لمسلسله الجديد

http://s.alriyadh.com/2014/02/09/img/597378834455.jpg
السدحان حاملا اللبنة الأولى للقرية
الرياض- عبدالرحمن الناصر
بدأ الفنان عبدالله السدحان بناء القرية الشعبية في مزرعته الخاصة غرب الرياض، استعداداً لتصوير مسلسل "السربيل" التراثي الذي تدور أحداثه في مجتمع قروي، ويلعب بطولته السدحان إلى جانب الممثل الكويتي القدير سعد الفرج والقطري صلاح الملا وكل من محمد العيسى، حبيب الحبيب، مشعل المطيري، طلال السدر، مريم الغامدي، مروة محمد، سناء بكر يونس، أغادير السعيد، ريماس منصور، إيمان القصيبي وسارة الجابر وعدد من نجوم المملكة والخليج، وهو من تأليف عنبر الدوسري وحسين الراشد.
وقال السدحان ل "الرياض" فضلت أن أساهم عملياً في مرحلة البناء وحملت بنفسي أول "لبنة" لمسجد القرية"، وأضاف ان هذا العمل يعتبر نموذجاً فعلياً للمسلسلات التراثية التي تمثل البيئة السعودية تمثيلاً صادقاً، "وتعيد توثيق تاريخنا وأصالتنا عبر الأعمال التلفزيونية، وإن كان فيها إسقاطات على الحاضر، وتبيين للجمهور الذي حفظ زمن وتفاصيل البيئة الشامية والتركية أن لدينا هنا أعظم من تلك القصص في بيئة تلامسهم وتلامس تاريخهم".
وعبر السدحان عن ثقته بأن "السربيل" سيكون عملاً ضخماً من حيث الإنتاج والقدرة الدرامية "خاصة ببناء القرية الحقيقية من البيوت والأزقة بجوار النخيل وتوفير جميع الإكسسوارات المناسبة للزمن الذي سيتحدث عنه العمل"، مشدداً على أن مشروع بناء القرية والعمل على مسلسل "السربيل" ليس إلا لترسيخ ثقافة البيئة للجيل الجديد، وهي نوع من التحدي للأعمال التراثية العربية.‬


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/02/09/article908426.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:24 PM
عامر الحمود يكتشف المواهب للتلفزيون السعودي


http://s.alriyadh.com/2014/02/09/img/568949831894.jpg



يبدأ المخرج السعودي القدير عامر الحمود رحلة جديدة في مشواره الفني تتمثل في برنامج لاكتشاف المواهب الشابة في مجال الكوميديا وذلك عبر برنامج واقعي يحمل عنوان "نجم الكوميديا السعودية" من إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون وسيتم بثه عبر القناة الأولى.
ويستعد الحمود لعقد مؤتمر صحفي في مدينة الرياض الأسبوع المقبل للكشف عن تفاصيل البرنامج والحديث عن هذه الخطوة المهمة للتلفزيون السعودي وللحركة الفنية بشكل عام.‬


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2014/02/09/article908422.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:32 PM
جاستن بيبر يواجه ملاحقات جنائية منتظرة



http://aljarida.com/files/news/2012647/images/435x245/1391882773_09_139185943960568sterey2300.jpg




يواجه النجم جاستن بيبر مشكلتين منتظرتين ربما يترتب عليهما عقوبات صارمة إذا ما تمت إدانته، سواء في قضية إتلاف الممتلكات إثر رميه البيض على منزل أحد جيرانه، أو في مشكلة إزعاج طاقم الطيران أثناء إحدى الرحلات الجوية للمغني الشاب ومساعديه.
وقالت شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأميركية إن إدارة الطيران الاتحادية تحقق في مزاعم بأن المغني الكندي جاستن بيبر ومساعديه أزعجوا طاقم طائرة خاصة أثناء رحلتها من كندا إلى نيوجيرسي.
وتحظر لوائح الإدارة الاعتداء على أفراد الطاقم أو تهديدهم أو إزعاجهم وعرقلة عملهم.
وقالت وسائل إعلام أميركية إن بيبر (19 عاما) ووالده وعشرة آخرين تحرشوا بالطاقم وتجاهلوا قائد الطائرة، لدرجة أن إحدى المضيفات اضطرت إلى اللجوء لقمرة القيادة. وذكرت تقارير أن بيبر وأصدقاءه واصلوا تدخين الحشيش على متن الطائرة حتى بعد أن طلب منهم أفراد الطاقم التوقف عن التدخين.
وذكرت «سي.إن.إن» أن إدارة الطيران الاتحادية لم تحدد بعد الركاب الذين تردد أنهم عرقلوا عمل طاقم الرحلة.
إلى ذلك، أفاد موقع هوليوود ريبورتر الإلكتروني بأن ممثلي الادعاء يدرسون حالياً الادعاءات الموجهة ضد جاستن بيبر، بعد أن أوصت إدارة مكتب عمدة مقاطعة لوس أنجلس بتوجيه اتهامات جنائية إليه.
ويخضع بيبر للاشتباه في إلقائه البيض على منزل جاره في مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأميركية في 9 يناير الماضي، مما تسبب في أضرار تقدر بنحو 20 ألف دولار.
وقالت المتحدثة نيكول نيشيدا لموقع هوليوود ريبورتر: «قدم رجال المباحث بمكتب عمدة ماليبو التحقيقات الخاصة بواقعة التخريب إلى مكتب المدعي العام بمقاطعة لوس أنجلس الخميس الماضي، للنظر في إقامة الدعوى الجنائية ضده».
(لوس أنجلس - د ب أ )


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012646635/%D8%AC%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86-%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D8%B1-%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87-%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:34 PM
موراي يفقد 11 كيلوغراماً لأداء شخصية مدمن


http://aljarida.com/files/news/2012647/images/435x245/1391882728_96_1391860849105a804000.jpg





كشف الممثل الأميركي، تشاد مايكل موراي، أنه خسر ما يزيد على 11 كيلوغراماً بغية التمكن من تأدية دور مدمن على الهيرويين في فيلم سينمائي جديد.
ونقل موقع «يو غس ماغازين» الأميركي عن موراي (32 سنة)، قوله إنه اتبع نظاماً غذائياً مشدداً، ومارس الرياضة بشكل مكثف طوال شهر كامل.
وقال «أديت دور مدمن هيرويين متشرد في فيلم يحمل اسم (أولاد أشخاص آخرين) وخسرت 11.5 كيلوغراماً».
وأكد أن الأمر كان شديد الصعوبة، وكان يعني «أخذ العمل معي إلى البيت»، لكنه أوضح أنه كان من المهم أن يخسر الوزن المطلوب بطريقة صحية.
وأعرب موراي عن فخره الكبير لأنه تمكن من ذلك، مشيراً إلى أنه يومياً لم يأكل «أي شيء لم يكن من أرض الله الخضراء، فأكثرت من التونا والدجاج وبياض البيض، وثمة طرق لتتبيل الطعام ليصبح رائعاً».
(لوس أنجلس - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012646631/%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D9%82%D8%AF-11-%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D 8%A7%D9%8B-%D9%84%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%AF%D9%85%D9%86/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:35 PM
مكارتني وستار يجتمعان لتكريم «البيتلز»


http://aljarida.com/files/news/2012647/images/435x245/1391882681_1_1391860381475750300ryerty.jpg




يشارك المغنيان بول مكارتني ورينغو ستار في حفل خاص لتكريم فريق البيتلز.
وذكرت شبكة «سي بي اس» أن مكارتني وستار سيؤديان أغنيتي «ويذ أليتل هيلب فروم ماي فريندس» و»هاي جود» في الحفل الذي يحمل اسم «الليلة التي غيرت أميركا: تكريم جرامي للبيتلز».
ويستمر الحفل ساعتين، كي يتزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لأول ظهور للبيتلز في البرنامج الشهير «إد سوليفان شو» على شاشة «سي بي اس».
يشارك في الحفل أيضا المغنيان البريطانيان الأسطوريان آني لينوكس وديف ستيوارت المعروفان باسم «يوريثمكس»، كما سيشهد الحفل تعاونا بين أليسيا كيز الفائزة بجوائز غرامي 14 مرة وجون ليجند الفائز بالجائزة 9 مرات والذي سيغني أغنية «ليت ات بي» (اترك الأمر)، فضلا عن أغنية ثنائية (دويتو) بين جون ماير وكيث أوربان «دونت ليت مي داون» (لا تخذلني). كما تشارك فرقة «مارون 5» في حفل التكريم.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012646628/%D9%85%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%86%D9%8A-%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B1-%D9%8A%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%86-%D9%84%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D9%84%D8%B2%C 2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:35 PM
معجبة تقتحم منزل إغليسياس


http://aljarida.com/files/news/2012647/images/435x245/1391882647_41_13918590895156set56400.jpg





فوجئ النجم إنريكي إغليسياس بمعجبة شبه عارية تسللت إلى منزله لكن لم تقم بأي سلوك شائن تجاهه، ثم اقتادها الحرّاس إلى الخارج. ولم يود المغني استدعاء الشرطة وتجاهل الأمر دون تسجيل شكوى ضدها.
وذكرت صحيفة «ديلي ميرور» أن إغليسياس كان في المنزل مع حبيبته نجمة كرة المضرب آنا كورنيكوفا حين وجد المرأة في حديقة بيته في ميامي.
ولم تكن المرأة ترتدي شيئاً إلا ملابسها الداخلية، وبعد أن طلب المغني من فريقه الأمني إخراجها عرضت عليها كورنيكوفا أن تعيرها بعضاً من ملابسها.
وقال إغليسياس في مقابلة مع الصحيفة إن المرأة سبحت لمسافة في البحر ثمّ تسلقت جداراً لتصل إلى منزله.
(لندن- يو بي أي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012646626/%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D8%AA%D8%AD%D9%85-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%A5%D8%BA%D9%84%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:43 PM
السجن لشاب تسلل إلى منزل سيلينا غوميز


حكم على شاب، حاول التسلل إلى منزل النجمة الأميركية، سيلينا غوميز، بالسجن لمدة 120 يوماً.
وأفاد موقع "تي إم زي" بأن خوان غارسيا، الذي أقر بمحاولته دخول منزل غوميز، وجد مكاناً جديداً يؤويه، وهو أحد سجون لوس أنجلوس.
وأشار إلى أن القاضي، أصدر حكماً يقضي بسجن غارسيا لمدة 120 يوماً، وما أن يخرج يتوجب عليه أن يبقى بعيداً عن أي مكان تتواجد فيه غوميز، وعن ممتلكاتها خلال السنوات الـ 3 المقبلة.
كما سيخضع الشاب لفترة اختبار مدتها 3 سنوات.
وكانت الشرطة اعتقلت الشاب (19 عاما)، في أواخر ينايرالماضي، وقد أقر بأنه كان يسعى لرؤية غوميز شخصياً، ووجهت إليه تهمة انتهاك ممتلكات الغير.


المصدر : الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2014-02-08-1.647829)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:48 PM
"بلا حدود" جديد سيرين عبد النور

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/f7e5fbe6-2da3-498e-915a-5b85049ef6ce/316/235


تستعد الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور مؤتمراً صحافياً للإعلان عن إطلاق برنامجها الجديد الذي سيحمل عنوان "سيرين بلا حدود"، البرنامج الإنساني الواقعي يتألف من 26 حلقة مدة كل واحدة منها 45 دقيقة وقد تم تصويره ما بين لبنان والأردن ومصر وسيتم تصوير الحلقات الست الأخيرة في أوروبا وسوف يلقي الضوء على العديد من القضايا الإنسانية وأكدت أن البرنامج يحمل رسالة إنسانيّة بحيث يهدف للكشف عن المشاكل التي يتم التعتيم عليها في العالم العربي وعن أعمالها الجديدة أعلنت سيرين أنها تتحضر لتبدأ تصوير فيلم "سوء تفاهم" في مصر ولبنان وكذلك ستصور 90 حلقة من مسلسل "سيرة حب" مع مكسيم خليل وخالد سليم والمخرج محمد العدل.






االمصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/7f5797a1-0cc6-41f4-a594-8f201ca8d9fc)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:56 PM
«عيال تمبة» يدخل المراحل النهائية من الإنتاج



http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1391913038.jpg



أعلنت شركة إيكوميديا القطرية للإنتاج الفني والإعلامي،عن قرب الانتهاء من إنتاج المسلسل الكارتوني ثلاثي الأبعاد عيال تمبة، حيث تم إنجاز بناء الشخصيات ثلاثية الأبعاد بمستوى احترافي، وتسجيل الأصوات من خلال مجموعة من أبرز الفنانين القطريين، وذلك استعداداً لتنفيذ كافة المؤثرات الصوتية اللازمة إلى جانب عمليات المونتاج وإضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية المناسبة خلال المرحلة القادمة حتى يكون العمل جاهزاً للعرض خلال شهر رمضان القادم.
وبهذه المناسبة احتفت الشركة بطاقم العمل المشارك في المسلسل بحضور عدي الطائي مدير عام إيكوميديا، وعبدالله البدر مدير شركة الباشا للإنتاج الفني، المنتج المنفذ للمسلسل، وقد أعرب المشاركون عن سعادتهم بالتعاون مع إيكوميديا من خلال هذا المسلسل.
وقال عدي الطائي مدير عام شركة إيكوميديا: إننا بعد النجاح الملموس لمسلسل يوميات دينار قررنا المضي قدماً في إنتاج أعمال كارتونية أخرى على نفس الدرجة من الجودة، حيث لم يعد الصراع بين المنتجين مقتصراً على الأعمال الدرامية فقط، بل دخلت أعمال الكارتون والرسوم المتحركة فيه بقوة، كما تلجأ الشركات إلى الاستعانة بالنجوم في أداء الأصوات لأن أصواتهم محبوبة لدى المشاهدين، وهذا يشجع على متابعة العمل وهو ما نطبقه في مسلسل عيال تمبة من خلال باقة من النجوم القطريين مثل الفنانة هدية سعيد، وعلي ميرزا، ومحمد أنور، وسعيد المناعي، وفالح فايز، هذا فضلاً على أن انفتاح الفضائيات العربية ورغبتها في شراء هذه النوعية من الأعمال كان وراء انتشار مسلسلات الكارتون خاصة الهادف منها.
ومن جهته أثنى عبدالله البدر على إدارة إيكوميديا التي توفر كل مقومات النجاح للمسلسل مؤكداً أن أعمال الكارتون عمل بروح الفريق انطلاقاً من الفكرة الجيدة ثم تطويرها إلى سيناريو بكل التفاصيل التقنية والحوارية، لذا فإن صناعة الكارتون تعتمد على العديد من العناصر أولها كاتب الفكرة ومعد السيناريو علاوة على الخدمة التقنية الاحترافية والقدرة على تقمص الشخصيات وأداء الأصوات بالطريقة التي تجعل المشاهد يعيش مع شخصية المسلسل وليس شخصية الممثل.
وحول دوره في المسلسل صرح الفنان سعيد المناعي أنه يؤدي شخصية تحترف الخداع للوصول إلى رئاسة الفريق في الفريج وعقد الاتفاقيات مع اللاعبين من أجل الكسب المادي والوظيفي أمام الجمهور، وأشار إلى أن التجربة مشجعة للقيام بأعمال أخرى في مجال الكارتون لاسيما أن نص عيال تمبة جميل وهادف.
أما محمد أنور والذي يؤدي شخصية فلاح فيقول عنها: إنه لاعب كرة مهاجم، ولكنه غير ناجح ولم يسجل أي هدف ويحاول أن يقنع الإدارة والمدرب أنه لاعب جيد، ومن حوله ليسوا على نفس الدرجة من كفاءته، وهذا ما تكشفه الأحداث أنه عكس الواقع، ولفت إلى أن الجو العام للعمل ملائم جداً.
وبدورها صرحت الفنانة هدية سعيد أنها تشارك بشخصية أم سعيد، وهي العقل المدبر لزوجها وهي شخصية كوميدية تحاول أن يكون لها دور في الفريج، وهذا سر نجاحها في المسلسل، وترى أن الموضوع شيق ويرتبط بالواقع الاجتماعي الذي نعيشه وتتوقع أن يلقى قبولاً كبيراً.
يشار إلى أن مسلسل عيال تمبة من إنتاج شركة إيكوميديا القطرية عن الفكرة الدرامية للكاتب الدكتور هاشم السيد، ويقع المسلسل في 30 حلقة ويعتمد على اللهجة القطرية في الحوار وتدور أحداثه حول العادات الاجتماعية في دولة قطر ودول الخليج بنوع من الكوميديا مع التركيز على لعبة كرة القدم باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى مع استعراض بعض الحكايات عن الأحداث الرياضية ومشاهير اللعبة بأسلوب فكاهي هادف مع تخصيص موضوع معين لكل حلقة.


المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2253&artid=281830)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 03:57 PM
هند صبري في حلة «كوميدية» جديدة

http://alayam.com/Issue/2014/9071/pic/bh-12.jpg


بين الكوميديا وخفة الدم، القوة والصرامة وصلابة الشخصية، تستعد هند صبري لتعود بقوة إلى جمهورها بعد غياب استمر عاما بسبب انشغالها بالحمل والولادة.
وعن عودتها، قالت هند صبري: بدأنا التحضيرات لمسلسل جديد يدور ضمن إطار كوميدي خفيف، وعلى الرغم من أنه من تأليف غادة عبد العال لكنه بعيد تماما من الشخصية التي قدمتها معها في «عايزة اتجوز»، فكل ما تردد عن أن العمل الجديد ما هو إلا الجزء الثاني للمسلسل، غير صحيح بالمرة.
وأكدت صبري، حسب موقع «نواعم»، أن الجمهور يحتاج إلى جرعة كوميدية وسط الأعمال الدرامية والتراجيدية ومع انتشار الأحداث الدموية التي يشهدها الوطن العربي، والتي تؤثر كثيرا على الجمهور الذي بات متعطشا للأعمال الخفيفة الكوميدية من وقت إلى آخر، لكنها تختار دائما ما يلائمها خاصة أنها لا تصنف نفسها فنانة كوميدية أو تراجيدية، بل تقدم الشخصية التي تليق بها.
وعودة هند أيضا إلى السينما، بعد «أسماء»، بشخصية قوية وصلبة من خلال شخصية «كريمة» التي تعود لتقديمها في الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة»، الذي تتشارك في بطولته مع أحمد السقا، خالد الصاوي ومحمود ياسين.
وقد عبرت هند عن سعادتها لاختلاف نوعية الأعمال التي تقدمها، فهي تحب أن تكون كل شخصية مختلفة عن الأخرى وتضيف إلى رصيدها لدى الجمهور.



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/218025)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:03 PM
ليدى جاجا: أريد أن أتحدى نفسى بحفل الفضاء فى 2015


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220132914619.jpg


أعلنت النجمة العالمية ليدى جاجا ( 25 سنة ) أنها متحمسة جدا لتكون أول نجمة تغنى فى الفضاء عام 2015، وستفاجأ جاجا الجميع بأنها تتطلع لنشر "رسالة حب" من الفضاء لمحبيها ومعجبيها.

وأكدت ليدى جاجا من خلال حوارها لمجلة " Harper's Bazaar " أنها لم تستطع أن تنتظر حتى 2015 من أجل الحفل واستكملت "أريد أن أتحدى نفسى من أجل التوصل إلى حدث يقلب الموازين بالعالم كله".


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1497676&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:04 PM
الساحر: انتهيت من40% من "جبل الحلال" ومستعد للمشاركة بفيلم عن الثورة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s112013212548.jpg





أعلن النجم محمود عبد العزيز عن استعداده للمشاركة فى فيلم عن "ثورة 25 يناير"، مؤكدا الانتهاء من تصوير 40% من مسلسله "أبو هيبة فى جبل الحلال".

وقال إن جميع الفنانين فى مصر على استعداد تام للتبرع بأجورهم كاملة من أجل المشاركة فى فيلم عن ثورة 25 يناير ليكون هدية للأجيال القادمة، وأعرب عن أمله فى أن تقوم الدولة بدورها فى تمويل هذا المشروع، خاصة أنه من الأعمال التى تحتاج إلى تكلفة باهظة.

وعن رأيه فى السينما المصرية حاليا، قال محمود عبد العزيز: "هناك مشاكل وهى فى تزايد إلا أننا نحن السبب فيها من وجهة نظرى، لأننا لم نعرف قيمة أنفسنا".


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1497449&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:05 PM
منتج "دموع السندريلا": تأخر المؤلف المتكرر تسبب فى اعتذار شريهان عنه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s92013264523.jpg


كشف المنتج هشام شعبان عن الأسباب التى دفعت النجمة شريهان للاعتذار عن بطولة مسلسل "دموع السندريلا" والذى كان مقررا أن يكون بمثابة عودتها للدراما التليفزيونية بعد غياب سنوات طويلة.

وأكد المنتج هشام شعبان، أن اعتذار شريهان عن العمل مؤخرا تكرر لعدة مرات، وذلك لتأخر مؤلف العمل الكاتب محمد الحناوى من الانتهاء من كتابة السيناريو كاملا، وفى كل مرة كانت الشركة تستطيع إقناعها بالاستمرار.

وقال شعبان: شريهان قالت لنا سامحونى، لابد أن أعتذر نهائيا عن العمل، فقد صار سبب اعتذارى ليس فقط تأخر الكاتب فى كتابة العمل والانتهاء منه، بل لانتهاء صلاحية وقت وزمن تقديم الفكرة والطرح والمضمون، وكان المسلسل يجب أن يقول كلمته أمس وليس غداً، وأبلغوا المؤلف الرائع شديد الموهبة الأستاذ محمد الحناوى الذى انتظرته طويلاً وفاق الانتظار طاقتى أننى أعتذر عن استكمال العمل.

وأضاف شعبان أنه كان من المقرر والمفروض أن يخرج هذا العمل إلى النور فى عام 2011 وعلى الأكثر عام 2012، ثم أجل إلى 2013، ولكن المؤلف محمد الحناوى خالف كل ما اتفقنا عليه سواء كان التزاما بمواعيد تسليم العمل أو شروط الاتفاق حول موضوع العمل، وفوجئنا فى آخر عشرة حلقات أرسلها الكاتب محمد الحناوى للشركة أن العمل قلب تماماً إلى وجهة نظر محمد الحناوى الشخصية الإنسانية، وليس قلم المؤلف محمد الحناوى ولا ما هو متفق عليه مع شريهان، وهذا حقه وحريته الشخصية وأنا أحترمها، وحق أيضاً للنجمة شريهان أن تعترض وترفض وتعتذر أن تقول كلمة لم يتم الاتفاق عليها وغير مؤمنة بها وهذا من أول جلسة بيننا.

ومضى قائلا "نتيجة للتباطؤ والتأخير وعدم الالتزام بالوقت والمضمون والفكرة المتفق عليها مع المؤلف أرسلت شريهان اعتذارها عن العمل".

وقال هشام شعبان "قبل ثلاث سنوات استطاعت شركة "كينج توت" إقناع النجمة شريهان بالعودة لجمهور الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل اجتماعى "دموع السندريلا"، وتم اختيار المؤلف الشاب محمد الحناوى ليكتب العمل، وهو عمل اجتماعى يناقش قضايا اجتماعية إنسانية تهم المواطن المصرى ولا تخلو من ما يعيشه الشارع المصرى الآن ولكن الفنانة شريهان رأت ألا يكون مرورنا على السياسة مباشرا، وألا تكون السياسة هى المحور الأساس للعمل، وقالت أن قضيتى هى المواطن المصرى، وسأتكلم باسم واحتياجات وصرخة المواطن.

وأضاف أن شريهان أعجبت بالفكرة وطلبت من المؤلف البدء فى الكتابة لتقدمها فى رمضان 2011، ونظراً للظروف التى مرت بها مصر خلال الثورة الأولى لم يتمكن الحناوى من الانتهاء من العمل والسيناريو والذى كانت تتابعه شريهان والشركة لحظة بلحظة، واتفقنا أن يتم تقديم العمل فى 2012، وللأسف الشديد مر رمضان 2012 دون أن يتمكن الحناوى من الانتهاء من السيناريو فى الوقت الذى كان كل مرة يحدده هو لنا، وكان فى كل مرة يتعلل بظرف معين منعه من الانتهاء من السيناريو، إلى أن وصلنا إلى الحلقة الـ22 من المسلسل وجلسنا جميعاً لنتأكد من أن الـ22 حلقة لا يوجد بها أى تعديلات أو مشاهد ناقصة، وفوجئنا بقيام المؤلف بكتابة حلقة أولى للعمل لا نعلم عنها شيئا وأيضا لم يدخل التعديلات التى كنا اتفقنا عليها وكانت سبباً فى أكثر من تأجيل للعمل، وهو ما رفضته شريهان والشركة تماماً وأخبرناه بأن هذا التغير لم نتفق عليه وطالبناه بالإلتزام بالموضوع الرئيسى للعمل والمتفق عليه والبعد عن السياسة المباشرة ووعد بإجراء التعديلات المطلوبة.

ولفت إلى أنه بعد مرور6 شهور انتهى خلالها محمد الحناوى من كتابة 5 حلقات جديدة، وطلب من شريهان عقد جلسة عمل، ووافقت وعادت من فرنسا خصيصا، وفوجئت بعدم التزام المؤلف بالتعديلات وبإصراره على استكمال السيناريو دون التعديلات المطلوبة وهو ما رفضته شريهان وفضلت الاعتذار عن عدم المشاركة فى العمل.

واختتم هشام شعبان تصريحاته قائلا: مع احترامى وتقديرى للسينارست محمد الحناوى إلا أنه هو الذى خالف الاتفاق بينه وبين الفنانة الكبيرة شريهان، وبالفعل عطلنا لمدة ثلاث سنوات، ولم ينته من كتابة السيناريو فى الموعد المحدد، وفى نفس الوقت اكتشفنا انشغاله بكتابة مسلسل آخر ويقال إنه انتهى من كتابته ليتم تصويره هذا الموسم، علما بأننى حتى الآن لم أتسلم من الأستاذ محمد الحناوى الحلقة الأخيرة من مسلسل "دموع السنديلا".



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1497293&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:06 PM
منتجة "روميو السيدة": فضلت الإنتاج السينمائى لتجنب مشاكل الدراما


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S5201178140.jpg


قالت المنتجة منى عمرومكين، إن فيلم "روميوالسيدة" يشهد العديد من التجارب الجديدة مجمعة فى عمل واحد، وهويعد باكورة أعمالها الإنتاجها من خلال شركة "راما بيكتشر" مع والدها عمرومكين، وأولى تجارب هانى صبرى فى الإخراج، وأول عمل لمدير التصوير مهاب أبوالناس، وأول تجربة لولدها عمرومكين وشقيقها رامى مكين فى التمثيل.

وقالت خلال تصريحاتها لـ "اليوم السابع" إنها فضلت أن تخوض تجربتها الإنتاجية من خلال الأعمال السينمائية لأن تكلفتها ومشاكلها وصعوبتها أقل بكثير من الأعمال الدرامية التى عاصرت مع والدها عمرومكين، خلال إنتاجه لمسلسل " فى غمضة عين" العديد من المشاكل التى واجهت العمل، مؤكدة أن هذا لم يمنعها من الإنتاج الدرامى، ولكنها وضعت خطتها الإنتاجية فى الفترة الحالية على الإنتاج السينمائى.

وأضافت أنها وجدت أن سوق الإنتاج السينمائى، مقتصرة على شركات بعينها تعد على أصابع اليد، ومن الضرورى أن يكون هناك أكثر من جهة إنتاجية، لذلك قررت أن تبدأ من هنا، مشيرة إلى أنها تستعد خلال الفترة القادم لإنتاج عمل سينمائى جديد، من تأليف مصطفى السبكى، ولكنه ما زال فى مرحلة التحضير، من خلال الوقوف على اختيار الأبطال المشاركين فى العمل وموعد بدء تصويره.

وتدور أحداث العمل فى إطار لايت كوميدى، حول دكتورة أرستقراطية والتى تجسد شخصيتها علا غانم، والتى تتورط فى المشاكل مع أحد رجال الأعمال، الذى يجسد دوره "عمرو مكين" وتحصل على ملفات سرية، تكشف تجارته بالأعضاء البشرية، ودم الأطفال وتستنجد بصديقها "رامى" والذى يجسد شخصيته أحمد عزمى، وهو شاب عاطل يعيش مع عائلته بحى السيدة زينب، وتخرج فى معهد الخدمة الاجتماعية، ويعيش الحياة باستهتار وبلا هدف، ويكتفى بالجلوس على المقاهى مع أصدقائه، حيث يقوم بمساعدتها وحمايتها ويأخذها لتعيش فى بيته مع أهله ويحاول تقديم الملفات إلى القضاء لتحقيق العدالة ومن هنا يتحول سلوكه من شاب مستهتر إلى صاحب قضية.

وبسؤالها عن إمكانية خوضها لتجربة التمثيل قالت مكين: "أخشى الكاميرات جداً، ومن المستحيل أن أفكر يوماً فى التمثيل، ولكنى سأكتفى بعملى كمنتجة فقط".

وقرر صناع الفيلم طرحه فى موسم عيد الفطر المقبل حتى يحظى بفرصة للعرض فى توقيت مناسب، ويشارك فى بطولته بجانب عزمى، وعلا كل من سعيد طرابيك، وميمى جمال، وإيمان السيد، وعبدالله مشرف، وأحمد منير، ورامى مكى، تأليف مصطفى السبكى، مدير التصوير مهاب أبو الحسن، إخراج هانى صبرى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1497047&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:07 PM
المخرج هانى إسماعيل يستأنف تصوير "الضابط والجلاد" الخميس المقبل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s3200925115932.png


أكد المخرج هانى إسماعيل فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أنه يستأنف تصوير مسلسله "الضابط والجلاد" نهاية الأسبوع الجارى فى الحى الريفى بمدينة الإنتاج الإعلامى، مشيرا إلى أن العمل يتبقى له تصوير أربع ساعات درامية.

وأضاف المخرج أن هذا العمل واجه مشكلات إنتاجية عديدة وتوقف أكثر من مرة، مؤكدا أنه فخور بفريق العمل الذى واجه معه كل هذه المشكلات بشجاعة.

يذكر أن الضابط والجلاد من بطولة طارق لطفى ومحمد كريم وفاروق فوكس وهياتم وأشرف زكى وأحمد فؤاد سليم ومن تأليف مجدى الإبيارى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1496986&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:08 PM
تكريم الفنان صلاح عبد الله فى افتتاح الملتقى العربى للرسوم المتحركة



http://youm7.com/images/NewsPics/large/Untitled-37200914112547.jpg



تنطلق فى السابعة من مساء الخميس المقبل، بمركز الهناجر للفنون فعاليات الدورة السابعة للملتقى العربى للرسوم المتحركة الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، وتستمر فعالياته حتى 19 فبراير.

وتم اختيار المملكة العربية السعودية كضيف شرف للملتقى فى هذه الدورة، كما وجهت الدعوة للأستاذ عبدالله الصايل رئيس الجمعية السعودية للرسوم المتحركة للمشاركة ضمن فعاليات الملتقى.

وقد بلغ عدد الأعمال المشاركة فى مسابقة الملتقى هذا العام 64 عملاً فنياً بفروعها (مسابقة العمل الأول، مسابقة الأفلام القصيرة، مسابقة المسلسلات ومسابقة الإبداع التجريبى) من إنتاج جهات مختلفة ومنها: التليفزيون المصرى، المعهد العالى للسينما، كلية الفنون الجميلة "جامعة حلوان"، كلية الفنون الجميلة "جامعة المنيا"، كلية الفنون الجميلة "جامعة جنوب الوادى"، كلية الفنون التطبيقية "جامعة حلوان"، ستوديو طارق راشد، شركة فريندس، شركة ديوان، شركة المتحدين للإنتاج ونهضة مصر.

وسيكرم الملتقى هذا العام: الفنان صلاح عبد الله، حسن عبد الغنى، أحمد حنفى، د.عبد المعبود نبيل ود.طارق رشاد.

يتضمن حفل الافتتاح الذى يقام فى السابعة مساء الخميس 13 فبراير بمركز الهناجر للفنون، تكريم الرواد وتوزيع الجوائز على الأعمال الفائزة وافتتاح معرض للرسوم المتحركة، يشارك فيه عدد من طلبة كليات الفنون الجميلة وكلية الفنون التطبيقية وشركات الإنتاج.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1496921&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:09 PM
"زينة" ترفض المتاجرة بقضيتها فى القنوات الفضائية


http://youm7.com/images/NewsPics/large/S3201110125844.jpg



علم "اليوم السابع" أن الفنانة زينة رفضت جميع العروض التى وصلتها خلال الفترة الماضية من القنوات المصرية والعربية من أجل الظهور بها والحديث عن تفاصيل أزمتها الأخيرة مع الفنان أحمد عز، على الرغم من عرض مبالغ ضخمة مقابل هذا.

وكان تعليق "زينة" للمقربين منها قائلة: "الموضوع الآن فى القضاء لذلك أرفض الظهور فى الفضائيات من أجل المتاجرة بقضيتى وأولادى وكفاية ما فعله فيهم أبوهم".


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1496915&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:10 PM
كيت وينسليت تبدأ تصوير Triple Nine



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1200931125013.jpg


بدأت النجمة العالمية كيت وينسليت تصوير مشاهدها بفيلهما الجديد " Triple Nine "، حيث من المقرر طرحه بدور العرض السينمائية الأمريكية 2015، ويشارك وينسليت ببطولة الفيلم النجوم آرون بول، جال جادوت، مايكل جوردون، تيريزا بالمر، مات كوك .

وتدور أحداث الفيلم حول عصابة تجتمع مع ضابط فاسد للتخطيط لقتل ضابط آخر، للقيام بأكبر عملية سرقة بالمدينة .

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1496765&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:11 PM
أنا كندريك تنضم لفريق عمل "Pitch Perfect 2"



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s220148232126.jpg


تعاقدت النجمة أنا كندريك لتشارك ببطولة فيلم " Pitch Perfect 2 "، والذى من المقرر طرحه بدور العرض السينمائية الأمريكية مايو 2015، والفيلم بطولة إليزابيث بانكس، بريتانى سنو، التمرد ويلسون، ديمى لوفاتو سكايلر أوستن، ومن إخراج أحد أبطال الفيلم النجمة إليزابيث بانكس.

وفيلم "Pitch Perfect 2"، عبارة عن ملحمة موسيقية كوميدية.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1496717&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-02-2014, 04:12 PM
عرض فيلم الراحل بول ووكر " Brick Mansions " أبريل المقبل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122013185224.jpg


علنت الشركة المنتجة لفيلم " Brick Mansions " للنجم الراحل بول ووكر، أن الفيلم سيعرض بشكل رسمى فى دور العرض الأمريكية 25 أبريل المقبل، وكان من المقرر عرض الفيلم فى نوفمبر الماضى لكنه تم تأجيله بسبب وفاة ووكر المأساوية.

" Brick Mansions " بطولة بول ووكر وروبيرت مايليه وكارلو روتا وكالينكابيترى، والفيلم إخراج كاميل ديلامارى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1496650&SecID=48&IssueID=0)