المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الدراما الخليجية وانتقادات صحفية وحوارات فنية مع بعض الفنانين .. مع نقاشات حولها!


الصفحات : 1 2 3 [4]

عندليب الكويت
17-02-2021, 05:40 PM
تشارك الفنانة العمانية غدير زايد في مسلسل الناموس، إخراج جاسم المهنا، وسيناريو الكاتب محمد أنور، الذي سبق أن قدم أعمالا مميزة كمسلسل الديرفة ومحمد علي روود، ومن إنتاج عبدالله بوشهري، وبطولة هيفاء عادل وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن وحصة النبهان وفيصل العميري.

وأشارت إلى أن «المسلسل تدور أحداثه في حقبة السبعينيات، والدور جديد بالنسبة لي، وأعتبره من أهم وأقوى الأدوار التي سأقدمها بإذن الله، وأتمنى أن ينال العمل وأدائي رضا واستحسان المشاهدين».






شيماء سبت تصوِّر دورها في مسلسل «بنات مسعود»!

نشرت الممثلة البحرينية شيماء سبت صورا لها على صفحتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب والعباءة السوداء إلى جانب المنتج سلطان النيادي، ليتضح أن هذه الصور من كواليس المسلسل الجديد الذي تشارك فيه بعنوان «بنات مسعود».

مسلسل «بنات مسعود» تأليف يوسف إبراهيم، وإخراج عمر إبراهيم، يشارك فيه إلى جانب شيماء كل من داود حسين، خليل الرميثي، أحمد العونان، وغيرهم.

وينتظر محبو شيماء مسلسلها الجديد، وعبَّروا عن حماسهم لمتابعة العمل فور بدء عرضه.






يوسف المانع: «ياما كان وكان» يطرح صورة مبتكرة لجحا !

يخوض الكاتب يوسف المانع الموسم الدرامي لرمضان المقبل بمسلسله الجديد "ياما كان وكان"، وهو عمل فانتازي قريب من التراث الشعبي القديم والأدب العربي المرتبط بقصة "جحا" الشهيرة، ولكن بإسقاطات على الواقع بطريقة ساخرة.

وأكد المانع، في تصريح لـ"الجريدة"، أن مسلسل "ياما كان وكان" يقدم صورة جديدة، وأحداثا شيقة، وحبكة درامية ذات نكهة مميزة، موضحا أن المسلسل يطرح صورة جديدة ومبتكرة لشخصية "جحا".

وأعرب المانع عن تفاؤله بالتجربة الدرامية الجديدة، التي تتمتع بإنتاج ضخم، وفريق عمل يضم باقة من أهم نجوم الكوميديا، كالفنان عبدالناصر درويش وأحمد السلمان وأحمد العونان ومبارك المانع وسلطان الفرج وميس كمر وبشار الجزاف وخالد المظفر وعبدالعزيز النصار وعبدالله الرميان ومحمد عاشور. كما يحل الفنان عبدالرحمن العقل كضيف شرف بالحلقات، وهو من إخراج عبدالله العراك.

وأشار إلى أنه كتب سيناريو وحوار 25 حلقة من العمل المنفصل المتصل، فيما تولت الكاتبة فاطمة العامر تأليف الحلقات الخمس المتبقية.

https://files.elfann.com/imagine/pictures_728_400/1693853_1572003392.jpg

السلمان لـ«القبس»: «يجيب الله مطر».. لايت كوميدي!

يخوض الفنان القدير احمد السلمان تجربة درامية جديدة، حيث يعود خلال شهر رمضان المقبل إلى الكوميديا من خلال مسلسل «يجيب الله مطر» من تأليف علي الدوحان ومن إخراج سائد الهواري.

السلمان قال لـ«القبس» ان المسلسل كوميدي تقع أحداثه في 30 حلقة، ويشهد مشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين، مبينا انه «عمل لايت كوميدي، ومن إنتاج شركة جولدن جروب، وهو عبارة عن 30 حلقة وسيُعرض في السباق الرمضاني المقبل». المسلسل من إخراج سائد الهواري، وتأليف علي الدوحان، ويشارك البطولة فيه إلى جانب السلمان، زهرة عرفات وعبدالله الطراروة وآخرون. يذكر أن السلمان انتهى أخيرا من تصوير دوره في فيلم «الغابة» ومن المتوقع عرضه قريبا، كما أطل على الجماهير خلال الفترة الماضية في مسلسل «عداني العيب» رفقة الفنانة إلهام الفضالة ونخبة من الممثلين، وهو العمل الذي حقق ردود فعل واسعة عند عرضه، وكان من إخراج محمود دوايمة وكتب أحداثه علي الدوحان.

https://files.elfann.com/imagine/pictures_728/2243720_1541435696.jpg

مشاري البلام لـ«القبس»: أرفض الأدوار المعلَّبة!

بدأ الفنان مشاري البلام الذي أكد لـ«القبس» رفضه أداء الأدوار المعلبة، تصوير دوره في مسلسل «بيت الذل» من تأليف منى النوفلي وإخراج أحمد الفردان، وبمشاركة نخبة كبيرة من الفنانين المميزين. ورغم ان العمل مر بصعوبات عدة، لا سيما ان تصويره انطلق قبل أشهر وتوقف بسبب جائحة «كورونا» إلا ان الشركة المنتجة لملمت أوراقها مجددا واعادت ترتيب فريق العمل واسندت الإخراج للفردان مع إدخال بعض التعديلات على فريق التمثيل. البلام قال في تصريحات لـ«القبس» عن دوره في المسلسل: «أقدم ضمن السياق الدرامي للأحداث شخصية مركبة، تكابد صعوبات بسبب موقف تعرضت له»، مشيدا بفريق العمل والخط العام للأحداث، ومؤكداً أن هناك خطوطا درامية عدة ستمثل مفاجأة للجمهور.

إعادة تهيئة
في سياق آخر، يؤكد مشاري أنه يرفض الأدوار المعلبة المكتوبة مسبقا لأنها تتطلب إعادة تهيئة وتشكيل، فهو «دائما» ما يطلب ان تكون الأدوار مكتوبة له، لكي «تلامس» شخصيته ويندمج سريعا معها ويضع ملامحها. وعن ذلك يقول «مع الأسف أفتقد حاليا مؤلفا يكتب لي الدور، وناشدت الكتاب من قبل ضرورة أن يكتبوا لي أدوار قريبة مني، وهناك العديد من المؤلفين الذين كتبوا شخصيات قريبة مني وما زالت تعيش في داخلي». واستذكر البلام مشاركته في مسلسل «زوارة خميس» مع الفنانة سعاد عبدالله، قائلا «قبل أن اقرأ النص قالت لي الكاتبة هبة مشاري حمادة انها ستضعني في قالب يصدم الجمهور وعندما عرضت علي حيثيات الدور بدأت في التقرب من نماذج مماثلة في المجتمع لاستقي منها الطباع».

تجسيد الشخصية
واعتبر هذا العمل من المسلسلات القريبة إلى قلبه وما زال متعلقا به، ولكنه لا يفضل تقديم جزء ثان منه، إذ لا يميل إلى تقديم اجزاء خصوصا أن «الفترة الزمنية تتغير وبالتالي الاجيال التي تشاهد تتغير ما قد يفقد المسلسل بريقه الذي كان يميزه إذا ما قدمنا منه اجزاء اخرى». ويؤكد البلام انه يستمتع بتجسيد أي شخصية ويستثمر الحالة التي يعيشها لتوظيفها في الدور الذي يجسده، فالحالة التي يعيشها تنعكس عليه، لذلك يستثمر ما يعيشه من أحداث بالحياة في تجسيد الشخصية.

درب الهوى
كشف مشاري أنه يقدم دورا جديدا في مسلسل «درب الهوى» إذ يجسد شخصية أب يعاني بسبب أبنائه، وهو مسلسل عن قصة الكاتبة فاطمة حسين وسيناريو وحوار دخيل النبهان ومن إخراج حمد البدري ويشارك في بطولته زهرة عرفات، ونور، وشهاب حاجية، وإيمان جمال وغيرهم من الممثلين.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/02/11/897404.jpg

تُقى فؤاد لـ«الراي»: أشعر بالسعادة... كلما غصت بالفن والتمثيل!

انتهت الممثلة الشابة تُقى فؤاد، أخيراً، من تصوير كامل مشاهدها في مسلسلين دراميين رمضانيين، وها هي اليوم تستعد وتتأهب للمشاركة في عمل مسرحي من المقرر أن يشارك ضمن فعاليات مهرجان «قرطاج الدولي المسرحي» بدورته المقبلة.

فؤاد، التي لاتزال طالبة في سنتها الثانية في مقاعد المعهد العالي للفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج، قالت لـ«الراي»: «بالنسبة إليّ الفن والتمثيل هما حياة وهواية لا أشعر بالملل منها او أضجر بتاتاً، بل على العكس أشعر بالسعادة والفرح كلما غصت أكثر في هذا المجال وأبرزت موهبتي وطاقتي الفنية فيه، ومن هذا المنطلق انتهيت أخيراً من تصوير مشاهدي في مسلسل (الروح والريّة) من تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي. وفيه سأطلّ على المشاهدين من خلال تجسيدي لشخصية ابتسام، وهي الفتاة الغنية التي تقع في شباك شاب منفصل – سبق له الزواج - يدعى مشاري ويجسد دوره فهد البناي».

وتابعت فؤاد مسترسلةً عن دورها: «ابتسام تعرفت عليه على شاطئ البحر، ومن خلال أسلوبه المعسول استطاع استمالة قلبها وإيقاعها في شباكه ومن ثم الاحتيال عليها مادياً ودفعها لاستخراج قرض من البنك على اسمها. ومنها فتح مشروعاً خاصاً به عبارة عن اسطبل للخيول، لكن مع توالي الأحداث يتعرض لحادث يجعله مشلولاً، ما يدفعها إلى تركه، ومنها تدخل في صراع مع شقيقته التي تجسد دورها هبة الدري.

فعلاً، أود توجيه شكري العميق إلى المخرج منير الذي وجهني وساعدني كثيراً في تقديم هذه الشخصية التي لا يمكنك فهمها (حيل متلونة)».

وتابعت فؤاد: «أما المسلسل الثاني، فهو (بيت الذل)، من تأليف منى النوفلي وإخراج أحمد الفردان، وفيه أطلّ مجسدة شخصية نجود، وهي فتاة تنحدر من بيئة فقيرة تطمح إلى الثراء بأي وسيلة كانت، لهذا اختارت باب الزواج من شاب غني (يجسد دوره فهد باسم)، ورغم حصولها على ما أرادت من الأموال بعد الزواج به لم تهنأ بالعيش معه لأسباب عديدة ستكون لها عواقبها لاحقاً وستتضح معالمها مع تصاعد الأحداث».






«البعد عنها غنيمة».. دراما رومانسية من 5 حلقات!

حققت صناعة الدراما في الوطن العربي خلال أزمة كورونا نقلة كبيرة في اتجاه الأعمال الموسمية، التي تقع أحداثها في حلقات قليلة تتفاوت بين 5 أو 7 أو 10 حلقات كحد أقصى، في توجّه جديد يتسق ومتطلبات المنصات الرقمية، التي أصبحت تبحث عن منتج فني عالي الجودة، ويتسم بالتركيز على مستوى أحداثه، مواكبةً لعصر السرعة وتلبية لاحتياجات قطاع كبير من الجمهور. وفي هذا السياق، أصبحنا نتابع بين فترة وأخرى أعمالاً محلية تواكب هذه الموجة الجديدة، آخرها مسلسل «البعد عنها غنيمة»، عبارة عن خماسية درامية تدور أحداثها في قالب رومانسي وتزخر بالعديد من القضايا الاجتماعية. القبس لبّت دعوة فريق العمل لمتابعة تصوير المشاهد الرئيسية، والتقينا بعض أبطاله للحديث عن أهم الموضوعات التي يطرحها العمل.

بداية يقول المخرج خالد الفضلي: «مسلسل (البعد عنها غنيمة) يلم شمل نخبة من النجوم، الذين أعتز بهم ومن أجيال فنية مختلفة، ولعل هذا أبرز ما يميّز تلك التجربة، وتقع أحداث العمل في 5 حلقات، ويتمحور حول شخصية (غنيمة)، وتلعب دورها الفنانة زهرة الخرجي، ولعل اسم المسلسل يوحي بموقع تلك الشخصية في قلوب المحيطين بها، هي غنيمة، ولكن البعد عنها أكبر غنيمة، تلك المرأة التي السلطوية تتمتع بقوة الشخصية، وتحاول فرض رأيها على المحيطين بها، حيث تدير شؤون أسرتها بعد وفاة والديها، وتتحكّم في شقيقتها التي تجسّد دورها غدير السبتي وزوج شقيقتها ويؤدي دوره الفنان مشاري البلام، وما يترتب على ذلك من مشكلات. الإطار العام للمسلسل رومانسي، تتخلله بعض المواقف الكوميدية، ويتعهد بها الفنان الواعد عبدالله عبدالعزيز المسلم، ويجسّد دور والده في العمل الفنان شهاب حاجيه. ويبدي الفضلي رأيه في المسلسلات الموسمية، التي تقع أحداثها في 5 حلقات أو أكثر، ويقول: «توجّه جديد يوفّر الوقت، ولكن من ناحية الجهد أتعامل مع المسلسل كمشروع متكامل بغض النظر عن عدد حلقاته، ولعل ما يميّز الحلقات الـ5 تكثيف الأحداث والإيقاع السريع». موسم رمضان أصبح مسرحاً للتنافس بين نجوم الشاشة الصغير في الخليج والوطن العربي، وهو ما يؤكده الفضلي الذي يستطرد قائلا: «ولكن من يبحث عن نسبة مشاهدة أعلى ومساحة أكبر للنقد وتقييم العمل، فإن العرض خارج موسم رمضان أفضل، بعيداً عن تكدّس الأعمال خلال شهر رمضان».

نخبة من نجوم الساحة
يشارك في بطولة مسلسل «البعد عنها غنيمة» نخبة من نجوم الساحة الفنية، وهم عبدالرحمن العقل، وزهرة الخرجي، ومشاري البلام، وغدير السبتي، وعبدالله الخضر، وشهاب حاجية، وغرور، ومنى حسين، وعبدالله المسلم، ورانيا شهاب، وفاطمة الدمخي، وخلود محمد، وعلي الحمدان، ومحمد المسلم، ومحمد أشكناني. والمسلسل من إنتاج أحمد عبدالله وقصة وسيناريو وحوار أيمن الحبيل، وإخراج خالد الفضلي، ومخرج منفذ يعقوب حميد ومدير الاضاءة والتصوير محمد الدعيبس، ومصور عزيز العراك وماكير عبده الطقش. وفي إدارة الإنتاج بدر محمد، ومناور مسلم، وأحمد حميد، وهندسة صوت عبدالرحيم الهواري.








هدى حسين تصوّر جديدها في البحرين!

اختارت الفنانة هدى حسين تصوير أحداث مسلسلها الرمضاني الجديد في مملكة البحرين تحت قيادة المخرج منير الزعبي. وقالت مصادر لـ القبس إن هدى تتكتم عن تفاصيل عملها الجديد، وتفرض سياجاً من السرّية حول أسماء فريق العمل، حيث تسعى لمفاجأة الجمهور خلال الفترة المقبلة بعمل رمضاني مختلف، لذلك اتبعت نهجاً مختلفاً.

وبذلك، يصبح مسلسل هدى ثاني عمل درامي تلفزيوني يصور في البحرين، بعد أن حسمت الفنانة القديرة حياة الفهد تصوير «مارغريت» في المملكة، واصطحبت معها نخبة من النجوم لإنجاز تلك المهمة.

جدير بالذكر أن هدى تترقّب عرض مسلسل «الناجية الوحيدة» على منصة «شاهد» خلال الفترة القليلة المقبلة، والعمل من تأليف منى النوفلي، ومن إخراج هيا عبد السلام، وتشارك هدى بطولته نخبة من النجوم، بينهم جمال الردهان، لمياء طارق، محمد العلوي، فاطمة الطباخ، شهاب حاجيه، وغيرهم. وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تنجو من حريق يلتهم منزلها، ويروح ضحيته جميع أفراد أسرتها، وكونها الناجية الوحيدة، تبدأ الشبهات تحوم حولها.

عندليب الكويت
17-02-2021, 06:08 PM
كلش خبر مو حلو احس خلاص بتقطه وبتشوفون هاذي اول التباشير خلاص قربت امنيتك يا عندليب شكله ...
.

شكرا على التعاطف مع أمنياتي الكثيرة .. "وردة"

أتمنى أن يعرض حتى أشاهد الفنانة (سماح) وكيفية أدائها للدور!

انصحكم بأستخدام عشبة العصفر وهي عشبه معروفه بتهدئة الاعصاب خلال رمضان

وكذلك عصير الليمون .. :o

عندليب الكويت
17-02-2021, 06:49 PM
المكتوب يقرأ من عنوانه .. فهي مجرد نموذج مقارب لأغلب فنانات جيلها من حيث الاهتمام بالمظهر والشكل قبل أي أمر آخر!

ابولين
18-02-2021, 12:44 AM
وكذلك عصير الليمون .. :o
عصير الليمون للضغط الخفيف

ابولين
18-02-2021, 12:56 AM
انا ملاحظ اغلب المسلسلات هالسنه يتم التصوير في البحرين
طبعا البحرين بلد جميل وفيه تاخذ راحتك وما فيها تعقيد او تقييد
لكن ليش ايش معنى هالسنه وش اللى حاصل

ابولين
18-02-2021, 01:09 AM
انصحك تغوصي في المحيط الاطلسي علشان تشعرين بالسعاده اكثر
وحنا نرتاح

ابولين
18-02-2021, 01:31 AM
مسكين هالرمضان
الله يكون بعونه

زهرة البحرينية
18-02-2021, 02:05 AM
البحرين يتساهلون مع مشاريع البزنز .. كرونا يموت والقوانين تشطب دام وجودهم في بزنز ... فرحت في بداية الامر بعد تأكيد وجود حياة و هدى و تفائلت ... توقعت بيتعاملون مع مخرجينا كـ المقلة او القفاص او ممثلين من البحرين (لكسر الروتين) لكن المفاجئة ان نفس الطاقم المكرر في الاعمال السابقة ويمكن حتى الكاميرات والواويرات والديكور بينقل من الكويت للبحرين .. يعني تيتي تيتي مثل ما رحتي تيتي ... صوروا في البحرين او في المريخ .. لن يكون هناك ابداع ولا شي مغاير ... ربما في الوكيشنات والبيوت فقط ... وهالنقطة كفيلة لانجاح عمل كما حصل في مسلسل شوية امل و اكون او لا و دمعة عمر و ... الخ ... نجاح وهمي وليس نجاح حقيقي ... الجمهور مسكين صار يتقبل يشوف الاختلاف وان كان بنسبة 3% على طول يوصل العمل السما ويعتبره اسطوره ..

الفن الجميل
18-02-2021, 05:06 AM
هاذي كل شوي اسم تقى عبد الفتاح مرة تقى عبد الناصر بكرة تقى حسنين عاد الله والموهبة صفر أصلا كل شوي رازينها بقناة خلك بالبيت بالفواصل لوعت جبودنا

عندليب الكويت
18-02-2021, 04:40 PM
أعتقد أن الطاقم ( مفروض ) عليهن من القنوات التي ستعرض الأعمال ..

لذلك لا مجال لكسر الروتين في ظل هذا الوضع!


http://www.annaharkw.com/media/8a1beb49-ecfb-4d46-a411-eaf4932bfe62/YNFxJw/Articles/9612A67009.jpg


«كف ودفوف».. يجمع هدى حسين مع الرومي والزعبي!

اعلنت الفنانة هدى حسين عن مسلسل «كف ودفوف» الذي سوف يجمعها مجددا مع كل من المؤلف حمد الرومي والمخرج منير الزعبي والذي سيعرض خلال شهر رمضان حسبما هو مقرر كما اعلنت ايضا انه سيكون هناك كوكبة من نجوم الخليج ومنهم شيماء علي وهبة الدري ولولوة الملا وروان المهدي واحمد شعيب ومنيرة محمد ومجموعة اخرى ايضا من الفنانين ومن المؤكد حسبما اعلن انه سيتم التصوير في مملكة البحرين وهذا العمل يجمع كلا من المؤلف حمد الرومي والمخرج منير الزعبي مع هدى حسين بعد ان شاركوا في مسلسل «اقبال يوم اقبلت» ومن خلال هذا التعاون الجديد سيعتبر عودة بين الثلاثي الرائع وان الجمهور سيكون على موعد مع عمل راق وبنظرة اخراجية مميزة.

وياتي هذا العمل ضمن انتاجات شركة ايغل فيلمز للمنتج جمال سنان الذي اكد ان العمل سيكون له بصمة في الاعمال الخليجية كونه عملاً ضخماً تجري له الاستعدادات على قدم وساق وياتي مسلسل «كف ودفوف» ضمن العديد من المشاريع التي قامت بها الشركة سواء الاعمال الدرامية العربية والخليجية.

كما ياتي هذا العمل بعد ان قامت هدى حسين بتصوير مسلسل «الناجية الوحيدة» الذي اخرجته هيا عبدالسلام ومن تاليف منى النوفلي وهو عمل اجتماعي درامي يحكي قصة امرأة تخرج حية من حادث حريق مروع يطول منزلها ويخلص على عائلتها كاملة، لتبدأ أحداث العمل التي تقلب حياة البطلة رأسا على عقب، فتدخل في صراعات وتعيش أحداثا مشوقة تربطها بمن حولها وسط أحكامهم واتهاماتهم ويلعب البطولة الى جانب هدى حسين، مجموعة من نجوم الخليج منهم: لمياء طارق، محمد العلوي، جمال الردهان، فوز الشطي، سلوى الجراش، شهاب حاجية وغيرهم.

ابولين
18-02-2021, 05:25 PM
مايخالف شوي شوي
هالمره جايبين كل شئ ربما تخوف من شئ ما المهم المره الثانيه يزول الخوف
عموما انا أؤيد بقوه يكون التصوير المسلسلات والاعمال الخليجه في البحرين
اعتقد راح يكون له طابع خاص وتغيير مهم
كذلك وجود اماكن في البحرين اذا كان العمل يتطلب التصوير فيها مثل
المنتجعات الجميله والاسواق والاماكن الشعبيه واماكن كثيره الجمهور مايعرفها ويتعرف عليها
من خلال هالاعمال

ابولين
18-02-2021, 05:31 PM
هاذي كل شوي اسم تقى عبد الفتاح مرة تقى عبد الناصر بكرة تقى حسنين عاد الله والموهبة صفر أصلا كل شوي رازينها بقناة خلك بالبيت بالفواصل لوعت جبودنا
معلش تحملها
هي مواعدتنا تبي تغوص بالمحيط وماتطلع

عندليب الكويت
20-02-2021, 01:12 AM
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1024855-2.jpg?crop=(0,5,450,281)&cropxunits=450&cropyunits=300&height=500

«البُعد عنها غنيمة».. خماسية ثرية بأحداثها وبعيدة عن الملل!

«البُعد عنها غنيمة».. خماسية من إنتاج المبدع «ميديا للإنتاج الفني» للمنتج أحمد عبدالله في أول تجربة له بالإنتاج الدرامي عقب مشوار طويل في المجال الفني، حيث عمل مديرا للإنتاج على مدى سنوات طويلة، والمسلسل قصة وسيناريو وحوار أيمن الحبيل وإخراج خالد الفضلي، وبطولة عبدالرحمن العقل وزهرة الخرجي ومشاري البلام وغدير السبتي وعبدالله الخضر وشهاب حاجية وغرور ومنى حسين ورانيا شهاب وخلود محمد وعبدالله المسلم وآخرين.

«الأنباء» تواجدت في موقع التصوير والتقت نجوم العمل ومخرجه، فإلى التفاصيل:

قصة حقيقية

قال الفنان القدير عبدالرحمن العقل: قصة العمل تدور من خلال شخصية «أبو يعقوب» التي أجسدها في العمل إلى جانب مجموعة النجوم المشاركين، والقصة حقيقية وبسيطة كون المسلسل يتكون من خمس حلقات فقط، وهذه الحلقات ثرية بأحداثها ومشاهدها السريعة، ولا تعطي فرصة للمشاهد للشعور بالملل لأن الأحداث مكثفة الى أبعد الحدود، وكأنها مسلسل من 30 حلقة، بالإضافة الى أن مخرج العمل خالد الفضلي استخدم أسلوبا بسيطا وغير مرهق للنظر برؤية جميلة وناعمة، تاركا لنا المجال بأن نعمل بكل أريحية في حدود النص مع إضافاتنا نحن كممثلين، مشيرا إلى أن هذا العمل من الأعمال المحببة الى قلبه لأنه يحب تقديم الخماسيات والسباعيات الدرامية، خصوصا أنها تبرز قدرات الممثل بشكل كبير، مضيفا: منتج العمل أحمد عبدالله من المنتجين الذين لم يبخلوا على العمل بشيء من أجل ظهوره بأفضل صورة، خاصة أنها تجربته الأولى في الإنتاج، وان كان يملك خبرة طويلة كونه عمل مديرا للإنتاج سنوات طويلة.

العمل خفيف

وقالت الفنانة زهرة الخرجي: العمل خفيف ولطيف ويحتوي على مواقف جادة، لكنك كمشاهد قد تبتسم معها، فنحن اعتدنا رغم قسوة الحياة وجديتها إلا أننا أحيانا نبتسم ونضحك، ودوري امرأة تعمل في إحدى الوزارات إلى أن وصلت للسن القانونية للتقاعد، وبعد التقاعد تحدث عندها الكثير من المشاكل بسبب احتكاكها في بيتها مع أختها وخالتها، وفي المستقبل مع زوجها، بالاضافة الى زملائها الذين عملوا معها في الوزارة.

السهل الممتنع

بدوره، قال الفنان مشاري البلام والذي كان مريضا عقب تلقيه جرعة اللقاح لفيروس «كورونا»: أخذت اللقاح أمس وتكسرت، ورغم هذه الأعراض، إلا أنني أنصح الناس بأن تأخذه لأننا سنأخذه سنأخذه، فإذا لم تأخذه اليوم ستأخذه غدا. وحول دوره في العمل، رد: خماسية «البعد عنها غنيمة» دمها خفيف وسلسة بأسلوب السهل الممتنع، فالقصة حلوة وحواراتها بسيطة، وإن شاء الله نقدمها للناس بشكل جميل.

شخصية سوية

وقال الفنان عبدالله الخضر: سعيد بتواجدي في هذا العمل ومع المخرج خالد الفضلي، فهو مخرج شاطر وأنا عملت معه في أكثر من مسلسل وتلاقينا في هذه الخماسية من جديد للمؤلف أيمن الحبيل، ودوري بشكل مختصر هي شخصية سوية مع نفسه، ولكن نحن نعاني على مستوى العالم من مشكلة مهمة وهي ظن السوء بالآخرين، وفي النهاية تكون كل ظنونا عكس ما يحدث في الواقع، لافتا إلى أن الدور لا يعتبر كوميديا، ولكنه يحمل بعض القفشات الكوميدية.

إيقاع سريع

من جهته، قال المخرج خالد الفضلي: العمل من إنتاج أحمد عبدالله، ويتكون من خمس حلقات فقط، وأحداثه مكثفة وإيقاعه سريع بعيدا عن فكرة الثلاثين حلقة واتهام المشاهدين بأن بها «مطاً» وتطويلاً، ويتكون المسلسل بشكل عام من ست قصص كل قصة من خمس حلقات بأسماء مختلفة، مكملا: قصتنا «البعد عنها غنيمة» تضم نخبة من النجوم منهم عبدالرحمن العقل وزهرة الخرجي وشهاب حاجية وعبدالله الخضر ومشاري البلام وغدير السبتي، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب، مضيفا: تجربة إخراج عمل من خمس حلقات فقط هي تجربة جديدة بالنسبة لي.

وقالت الفنانة غدير السبتي: دوري في المسلسل إنسانة مغلوب على أمرها نوعا ما، أختها ديكتاتورة وجبارة عاشقة للحياة وتحب نفسها فقط، واكون زوجة الفنان مشاري البلام، وهذا ثاني عمل نكون فيه زوجين، باختصار شخصيتي بسيطة وحلوة.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1024855-5.jpg?height=500

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1024858-1.jpg?crop=(130,32,325,350)&cropxunits=441&cropyunits=450&height=500

مع صور من الكواليس .. «وجوه خلف القضبان».. قريباً !

انتهى المخرج صلاح الفيلكاوي من مونتاج مسلسله الاجتماعي «وجوه خلف القضبان»، وهو من تأليف خالد أحمد الفيلكاوي ومن إنتاج شركة ايكاروس.

ويتناول المسلسل عددا من القصص الاجتماعية والإنسانية والعاطفية المستمدة من الواقع وذلك من خلال أحداث بوليسية تشويقية.

وقد أكد المخرج صلاح الفيلكاوي لـ«الأنباء»، أن العمل كان من المفترض أن يعرض على شاشة تلفزيون الكويت لكن دخول جائحة كورونا كانت السبب في عدم استكماله، وحاليا العمل في عملية المونتاج بعد الانتهاء من تصوير جميع مشاهده بين الكويت ودبي ومصر.

وقال الفيلكاوي: المسلسل من بطولة الفنان القدير جاسم النبهان والفنانة الإماراتية بدرية أحمد وشيماء قمبر ايمان العلي وفاطمة الدمخي ومي التميمي وحنان العراقي ودينا من لبنان ومعصومة العلي بالإضافة الى مشاركة فرقة الإنقاذ والهمرات وفريق التصوير الجوي والمسلسل يقع في 15حلقة، وكتب مقدمته الغنائية الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح والألحان تصدى لها جاسم الخلف.

وعن جديده، ذكر المخرج صلاح الفيلكاوي، أن لديه فيلما سينمائيا يحمل عنوان «الغريب» سيشرع في تصويره قريبا.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1024858-4.jpg?height=500
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1024858-3.jpg?height=500
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1024858-2.jpg?height=500

الفن الجميل
23-02-2021, 08:12 PM
تالي ينكرون جبين الحركة الفنية الكويتية بعد ما ينشهرون

عندليب الكويت
04-03-2021, 07:57 PM
تأجيل تصوير «عائلة عبدالحميد حافظ»

قررت المخرجة هيا عبدالسلام تأجيل تصوير مسلسل «عائلة عبدالحميد حافظ» الذي كان مقرراً عرضه خلال شهر رمضان المقبل إلى وقت لاحق، وكان هيا قد كشفت قبل أيام عن اكتمال فريق عملها استعداداً لخوض تلك التجربة، حيث يشارك، إضافة إلى هيا، في إخراج المسلسل سعود بوعبيد، بينما كتبت أحداثه المؤلفة مريم نصير، وكان الإشراف العام لفؤاد علي، أما البطولة فضمت نخبة من النجوم إلى جانب هيا، منهم سماح وهنادي الكندري ومحمد الحداد وميثم بدر ونوف السلطان ومحمد العلوي وعلي الحسيني وشهاب جوهر وإيمان علي، وغيرهم من الفنانين.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/03/03/908970.jpg

عبير الجندي لـ «الراي»: تحدّيتُ نفسي... في شخصية «أم كلثوم»!!

فيما انتهت أول من أمس من تصوير مشاهدها في المسلسل الكوميدي «بوطار»، وصفت الفنانة عبير الجندي تجربتها في العمل المزمع عرضه في الموسم الدرامي لشهر رمضان المبارك بأنها «رائعة، خصوصاً أن العمل يضم نخبة من النجوم المخضرمين، على غرار داود حسين وإبراهيم الحربي ومحمد العجيمي، ممن أعتبرهم (إخوان عمري)، كما أعتزّ بتعاوني مع شركة (اندبندنس) للإنتاج الفني، لمالكها الكاتب والمنتج بندر طلال السعيد، حيث سخّرت لنا كل الإمكانات الفنية كافة بغية ظهور العمل في أبهى صوره».

وكشفت الجندي لـ«الراي» الغطاء عن دورها قائلة: «أجسد في العمل شخصية (أم كلثوم) إحدى أعضاء فرقة (بوطار) التي يرأسها زوجي (غريد) والذي يؤدي دوره الفنان داود حسين، حيث سترونني بشكلٍ جديد كلياً لناحية (الكراكتر) الذي أجسده، والذي لم يتعوّد عليه المشاهدون في أدواري السابقة».

وتابعت: «أتقدم بالشكر إلى المنتج والمؤلف بندر السعيد، الذي تشرّفت بتعاوني معه من خلال هذا المسلسل، حيث كتبه بحرفية وبأسلوب سلس للغاية، فقد جعلني أتحدّى نفسي في الكثير من الأشياء عبر الشخصية المسندة إليّ، إلى حد أنني أحببتها بدرجة كبيرة، وسمحت لها بأن تطلق العنان لكي تخرج الحسّ الكوميدي في داخلي، واكتشاف مساحات لم أعرج عليها من قبل، بالإضافة إلى أنني وجدتها فرصة للابتعاد قليلاً عن التراجيديا الحزينة والجادة».

ولفتت إلى أن دور «أم كلثوم» سيكون صادماً بالنسبة إلى المشاهد، كما أن الأحداث تتغير من حلقة إلى أخرى، لا سيما أن المسلسل ذو حلقات متصلة ومنفصلة. واستدركت قائلة: «لعلَّ غنائي هو إحدى المفاجآت التي سوف تشاهدونها».

كما تطرّقت الجندي إلى تفاصيل (بوطار) بشكل عام، مُزيحةً النقاب عن أن الأحداث تدور حول فرقتين غنائيتين، إحداها يرأسها داود حسين، والأخرى لإبراهيم الحربي، «إذ يحمل رسائل مهمة ويتناولها بشكل كوميدي هادف»، مثنية على فريق العمل، «بدءاً من المخرج المتمكن والهادئ ثامر العسلاوي، مروراً بالفنانين الشباب، وهم: عبدالله الخضر ومحمد الحملي ويوسف المطر ومحمد الصراف وجاسم البلوشي ومحمد الفيلكاوي وهبة العبسي وعبدالرحمن الحميدي ومشعل العيدان، وغيرهم».


https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/03/01/907336.JPG

منيرة محمد لـ «الراي»: انتظروني بـ «كف ودفوف»

تطلُّ الممثلة البحرينية منيرة محمد على شاشة رمضان الدرامية عبر 3 وجوه مختلفة، أولها في مسلسل «مارغريت» للفنانة القديرة حياة الفهد، وثانيها في مسلسل «كف ودفوف» لهدى حسين، وآخرها في «حكايات ابن الحداد»، مع نخبة كبيرة من نجوم الدراما في مملكة البحرين.

محمد، أعربت لـ«الراي» عن فرحتها العارمة بالوقوف أمام الفنانة القديرة حياة الفهد للمرة الأولى في مشوارها، واصفة بأن «أمنيتها تحققت مع سيدة الشاشة».

وأكملت: «فَرِحت كثيراً، حين هاتفني المشرف العام على العمل يوسف الغيث حول ترشيحي للمشاركة إلى جانب هذه الكوكبة من الأسماء المهمة، وعلى رأسهم (أم سوزان) التي تعد مدرسة فنية في حد ذاتها، وقمة في التواضع، وأنا أشكرها لأنها أعطتني هذه الفرصة الثمينة بالمشاركة في مسلسل (مارغريت) وهو عمل ضخم من تأليف الأخوين محمد وعلي شمس وإخراج باسل الخطيب».

وعن دورها في العمل، أفصحت قائلة: «أقدم (كراكتر) جديداً كلياً عليّ، ولم أتعوّد تقديمه في أعمال سابقة، وذلك من خلال شخصية (مرزوقة)، التي أخوض من خلالها تجربة غير تقليدية في الدراما».

في جهة أخرى، عرجت الممثلة البحرينية على مشاركتها أيضاً في مسلسل «كف ودفوف» من تأليف الكاتب الدكتور حمد الرومي ومن إخراج منير الزعبي، والذي تتولى بطولته الفنانة هدى حسين إلى جانب باقة من النجوم.

وأضافت: «لغاية الآن لم أدخل موقع التصوير للعمل، ولكنني متحمسة جداً للبدء في تصوير مشاهدي».

وكانت منيرة محمد قد انتهت أخيراً من تصوير دورها في الجزء الثاني من المسلسل التلفزيوني «حكايات ابن الحداد»، الذي تدور أحداثه في إطار فانتازي كوميدي خلال حقبة زمنية قديمة، وهو من تأليف الكاتب أحمد الكوهجي بمعية ابنه يوسف، الذي تولى أيضاً مهمة الإخراج، إذ تشارك في بطولته، إلى جانب نخبة من النجوم الذين شاركوا في الجزء الأول، بينهم فاطمة عبدالرحيم وخليل الرميثي وحسن محمد وابتسام عبدالله، وغيرهم.


https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/03/01/907334.jpg

الكاتبة مريم الهاجري .. تراهن على مسلسلها الرمضاني «وأنا أحبك بعد» وتراه مختلفاً !

تراهن الكاتبة مريم الهاجري على عملها الدرامي الرمضاني «وأنا أحبك بعد»، لافتة إلى أنه «سيكون مختلفاً لناحية قصة الحب التي تستفز المشاهد بأسلوب جميل وراق بعيداً عن الدراما والحزن»، مبرّرة في الوقت ذاته انحيازها إلى العنصر النسائي بأنها تميل إلى المرأة في كتاباتها لتظهر جمالها الذي يكتمل بشخصيتها.

وقالت الهاجري في تصريح لـ«الراي»: «بطرحي، أحب إظهار الشخصيات النسائية من جانب القوة، إذ لا مانع من أن تكون حساسة، لكن في الوقت ذاته قوية. أحب هذا الإحساس، كيف أنهن يعشن تجاربهن ويتشاركنها حتى لو كل واحدة منهن كانت لها طريقتها التي تختلف عن الأخرى.

نعم، أميل إلى المرأة وهذا شيء طبيعي، وذلك لإظهار جمالها الذي يكتمل بشخصيتها وطريقة تعاملها مع جانب القوة بها».

وتطرّقت في حديثها إلى مسلسل «وأنا أحبك بعد» بالقول: «هذا المسلسل هو علاقة الحب بعد الكراهية (يعني أحبك وأكرهك)، هو علاقة روتينية بين زوجين يكتشفان خصالاً بعد الخلافات وهي ما تقربهم أكثر من بعضهما، عندها يتعاملان معاً على حقيقتهما التي لم يعيشاها في البدايات، حينها يبدأ الحب بالتدرج واستفزاز بعض بطريقة لطيفة بعيداً عن الدراما الحزينة، باختصار هذه هي الدائرة الأساسية للمسلسل برمته».

وأكملت: «في هذا المسلسل الذي كنت قد كتبته في فترة ماضية قبل الجزء الأول من (أمر إخلاء) وكان المفترض أن يتم تصويره قبل جائحة كورونا، وبالتعاون مع المخرج خالد جمال، أضفت شيئاً جميلاً أحببته، إذ منذ الحلقة الأولى، وتحديداً في أول مشهد ستكون العقدة الدرامية ومنها ستتصاعد الأحداث بطريقة لطيفة، وشخصياً رأيت أن المخرج قد نفذها بأسلوب جميل وكما تخيلته في ذهني (حيل متوفقة بهالعمل)».

وحول الجديد الآخر الذي تحضر له، والسبب وراء عدم تواجدها اليومي في التصوير، ختمت الهاجري تصريحها بالقول: «عدم تواجدي اليومي في (اللوكيشن) ومتابعتي التصوير يرجع إلى تحضيري الجزء الثاني من مسلسل (أمر إخلاء).








حسين المنصور: تأجيل مسلسل «نوح العيون» إلى ما بعد رمضان المقبل لإتمام الاتفاق مع تلفزيون الكويت!

يمر الفنان حسين المنصور بفترة نقاهة إثر خضوعه لعملية جراحية ناجحة مؤخراً. وفي لقائه مع «الجريدة» كشف المنصور عن تفاصيل حالته الصحية، وتأثير ذلك على حضوره الرمضاني المقبل، خصوصاً في ظل ارتباطه بتصوير عدة أعمال جديدة كشف عنها خلال اللقاء.

بداية طمأن الفنان حسين المنصور جمهوره حول حالته الصحية، بعدما نشر عدة صور من داخل المستشفى عبر صفحته بموقع «انستغرام»، مؤكدا أنه بدأ حاليا في مرحلة التعافي بعد الآلام الشديدة التي تعرض لها مؤخرا.

وعن سبب العملية الجراحية، قال المنصور: «خضعت لجراحة في الفك، ورقدت على إثرها 3 أيام في المستشفى، حيث أجرى لي الأطباء عملية خياطة في الفك السفلي لتصليح عملية التراخي التي تعاني منها أعصاب الفك مع زرع عظام جديدة وتركيب أسنان مؤقتة لمساعدتي في تناول الأطعمة، لحين مرور شهرين على العملية ليعود عصب الفك السفلي إلى حالته الطبيعية».

وتوجه المنصور بالشكر لزملائه وجمهوره ومتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أحاطوه بقدر كبير من الحب والاهتمام والسؤال عنه في ظل أزمته الصحية التي أصابته بحالة نفسية سيئة، مؤكدا أن محبة الناس كنز حقيقي استطاع أن يساعده في عبور الأزمة، والتعافي في أسرع وقت.

استغلال الآخرين
وعلى مستوى الدراما، أشار المنصور إلى انتهائه من تصوير مسلسله الجديد «سرك الخافي» للمنتج والمخرج مناف عبدال، موضحا أنه تم تصوير مشاهد الموقع الرئيسي، ولا تزال هناك بعض المشاهد المتفرقة المتبقية، والتي سيعمل على الانتهاء منها بمجرد تعافيه قريبا.

وأوضح أن المسلسل مأخوذ عن رواية «جناح الذل» للكاتب محمد النشمي، الذي يطرح قضايا اجتماعية حسّاسة منها الابتزاز واستغلال الآخرين، وثقتهم فينا والتلاعب بأسرارهم في محاولة مؤسفة للتكسب الرخيص، ويشارك في بطولته الفنانون علي جمعة، وعبير أحمد، وأمل محمد، وعبدالله بوشهري، وعلي كاكولي، وليلى عبدالله، وإيمان الحسيني، وسعاد سليمان، ومي البلوشي.

انتقاد العمل
وعن ردود الفعل بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل «أبشر بالسعد»، قال المنصور: «العمل اجتماعي خفيف يناقش قضايا قريبة من الناس، ولذلك فمن المتوقع أن يحقق نجاحا لدى الجمهور، وبالفعل بدأت تلقي ردود أفعال مطمئنة، وحتى إذا تعرض العمل للانتقاد فأنا أتقبل النقد، ولا أجد في ذلك حرجا أبدا ولا يزعجني، فالفنان حين يقبل تقديم دور عليه أن يتحمل مسؤولية اختياراته حتى النهاية، ولكني أراهن على نجاح المسلسل حتى الحلقات الأخيرة من سلسلته».

وبشأن عودته للإنتاج والتمثيل مع أخيه الفنان محمد المنصور من خلال المسلسل المرتقب «نوح العيون»، قال المنصور، إن المسلسل تم تأجيله إلى ما بعد رمضان المقبل، لإتمام الاتفاق مع تلفزيون الكويت في إطار التعاون كمنتج منفذ، ومن المقرر انطلاق تصوير المسلسل بمجرد انتهاء الموسم الرمضاني، وسيتم تحديد وقت العرض حينها، حيث ربما يعرض خارج موسم رمضان 2022 أو قبله، وهو أمر يعود إلى تلفزيون الكويت.

وكشف عن اتجاه بعض المنتجين إلى تخفيض أجره نتيجة أزمة فيروس كورونا، وهو ما تقبله بصدر رحب، مؤكدا أنه لا يبحث عن الأجر من العمل الدرامي، ولكن عن الحضور الجماهيري والحفاظ على رصيده من محبة الناس لأدائه وعطائه الفني، ولا يتحمل أن يبتعد عن جمهوره بدافع مادي أو بحثا عن الربح، ولكنه كمنتج يتفهم جيدا حجم الازمة التي مرت بها صناعة الدراما في خضم الظروف الحالية.



https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1023224-2.jpg?crop=(61,53,292,430)&cropxunits=298&cropyunits=450&height=500

يعرض حاليا على الـosn .. «انتقام ميت» يصبح «رد اعتبار» تماشياً مع حبكته الدرامية!

من الأعمال الدرامية الحديثة التي تم الانتهاء من تصويرها مسلسل «رد اعتبار» الذي كان اسمه في السابق «انتقام ميت» وتم تغيير اسمه بناء على رغبة محطة الـosn وذلك تماشيا مع حبكته الدرامية.

العمل من انتاج مركز النايف للإنتاج الفني ومن إخراج أحمد الخميس، وتأليف عامرة الحزيمي، وتولى مهمة الإشراف العام على العمل الزميل نايف الشمري.

العمل من بطولة نخبة من نجوم الشاشة على رأسهم الفنان القدير جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل وعبدالامام عبدالله وباسمة حمادة والبحرينية لطيفة المجرن وملاك وحسن ابراهيم والنجوم الشباب عبدالله هيثم ورتاج العلي وأبرار وأحمد السداني وآخرون.

والعمل يطرح ويناقش مجموعة من القضايا المعاصرة منها الزواج والتفكك الأسري والطلاق والورث وصراع الأهل على الميراث والمال والثروة.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1023224-3.jpg?height=500
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1023224-1.jpg?height=500

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/02/16/900350.jpg

الطليحي لـ«الراي»: مثقّف في «بيت الذل»

يواصل الفنان عبدالله الطليحي تصوير ما تبقى له من مشاهد في مسلسل «بيت الذل»، والذي من المقرّر عرضه في شهر رمضان الفضيل.

الطليحي تحدّث باختصار لـ«الراي» عن دوره قائلاً: «أُجسّد دور الرجل المثقف والرزين، وننتظر ماذا سيحدث في (بيت الذل)، ولا أحب سرد بقية السمات الخاصة في دوري»، متمنّياً أن تنال الشخصية والعمل كذلك استحسان الجمهور، مكتفياً بالإشارة إلى أنّ «شخصيّتي ستكون مفاجأة مع تصاعد أحداث العمل».

وأثنى الطليحي على جهود طاقم العمل «الذين يعملون جاهدين لإنجازه وفق الاشتراطات الصحية (عساهم على القوة)، وبلا شك القصة مفعمة بالأحداث التي نصوّرها بكل حماسة».

يذكر أنّ «بيت الذل» من تأليف منى النوفلي وإخراج أحمد الفردان وتمثيل عبدالرحمن العقل ولولوة الملا ومشاري البلام وإيمان فيصل وفهد باسم، إضافة إلى مجموعة أخرى من المشاركين.

وكان الطليحي انتهى منذ أشهر من تصوير عمله الآخر لهذا العام، وهو «أمينة حاف» للمخرج سائد الهواري وتمثيل إلهام الفضالة.



https://static.sayidaty.net/styles/900_scale/public/2017/02/21/4_7_8.jpg


العميري لـ«القبس»: «الناموس» نقلة في صناعة الدراما !

عبّر الفنان فيصل العميري عن سعادته بردود الفعل الجماهيرية الطيبة تجاه مسلسل «عندما يكتمل القمر» في جزئه الثاني، الذي تعرضه منصة «شاهد». وفي حديث لـ«القبس»، قال العميري: «حكاية جمعان والجنية فلوة ما زالت تحقق مردوداً طيباً عند الجمهور، وأنا سعيد بما يصلني من آراء». من جهة أخرى، أكد العميري أن مسلسل «الناموس» الذي يصوره حاليا، ومن المتوقع عرضه خلال رمضان المقبل، يمثل نقلة في صناعة الدراما التلفزيونية الخليجية، في ظل المعطيات الإنتاجية الرفيعة المستوى التي يقدمها المنتج عبدالله بوشهري. وذكر العميري أنه يجسّد في المسلسل «شخصية المحقق ناصر، صوت الحق والضمير، لأناس صمتوا عن قول الحقيقة». ويقول: «شخصية ثاقبة محبة لأداء واجبها. كما تتطلب الكثير من التنويع في الأداء بين ما هو ظاهر وما تضمره في داخلها. الشخصية كتبها بعناية وعمق السيناريست محمد أنور، بينما أخرج المسلسل جاسم المهنا، الذي سيكون مفاجأة هذه التجربة الفنية، التي يقودها بوشهري، لا سيما أنه استطاع خلال الأعوام الثلاثة الماضية أن يقدم عدداً متميزاً من الأعمال، منها الديرفة، ومحمد علي رود، وإفراج مشروط الذي كنت قد تعاونت معه خلاله».

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1024648-1.jpg?crop=(0,5,450,281)&cropxunits=450&cropyunits=300&height=500

الزدجالي: متشوقة لـ «أمر إخلاء2»

تستعد الفنانة العمانية غادة الزدجالي لتصوير الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي الكوميدي «أمر إخلاء» الذي سبق وأن شهد مشاركتها في النسخة الأولى للعمل والتي عرضت في الفترة الماضية وحققت نسبة مشاهدة كبيرة في الكويت وخارج الكويت بعد عرضها في العديد من القنوات الخليجية.

من جانبها، أعربت الزدجالي عن بالغ سعادتها بالاقامة حاليا بين أهلها وأحبائها في الكويت استعدادا لبدء تصوير الجزء الثاني من العمل، موضحة أنها وفور تلقيها عرض المشاركة في النسخة الجديدة للعمل لم تتردد بالموافقة نظرا للنجاح الذي حققه المسلسل في نسخته الاولى والتي لا تزال تعرض في عدد من القنوات الكويتية والخليجية، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح المسلسل.

وأضافت الزدجالي من خلال حديثها لـ «الأنباء» أن النسخة الجديدة للعمل سيتم تصويرها في الأيام المقبلة والجميع متشوق للبدء في التصوير، متمنية ألا تتسبب الإجراءات الصحية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا بمنع طاقم العمل من التصوير، مؤكدا أنها وبقية جميع زملائها الفنانين المشاركين في المسلسل، وكذلك طاقم العمل حريص على تنفيذ أي قرار يأتي من السلطات الصحية في الكويت لضمان سلامة الجميع.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/02/1024856-1.jpg?height=500

«أمنيزيا».. دراما التشويق والغموض على «شاهد»

أعلنت منصة «شاهد» التابعة لمجموعة MBC، عن نيتها عرض مسلسل (أمنيزيا) قريبا جدا، وأعلنت بالتزامن الشركة المنتجة Eagle Films جمال سنان، عن البوستر الرسمي للعمل الذي يجمع نجوما من الخليج العربي ولبنان ضمن خلطة مميزة أخرجها رودني الحداد وكتبتها د.حنين عمر.

العمل يجمع النجمة فاطمة الصفي والنجم حمد أشكناني معا من جديد بعد نجاحهما الكبير في «دفعة بيروت»، ويشاركهما نخبة من نجوم لبنان منهم ديامان بوعبود، كارول عبود، إيلي متري، ختام اللحام، سينتيا كرم، سليم حلال وآخرون.

«أمنيزيا» دراما تشويقية مؤلفة من 8 حلقات، تقدم واحدة من أكثر القصص تشويقا لرسامة تفقد ذاكرتها بشكل غامض وتقرر الغوص بماضيها، في محاولة منها للبحث عن حقائق تخصها، بمساعدة من حولها، فيحاول الجميع كشف اللغز الكبير الذي يغير حياتها.

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/03/02/908156.jpg

غادة الكندري لـ «الراي»: أنطلق بـ «سما عالية»!!

القوة والطموح ينعكسان على غادة الكندري... الوجه الجديد الذي سوف تشهد على انطلاقته ساحة الدراما هذا العام عبر مسلسل «سما عالية»، المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، حيث تشارك في المسلسل تحت قيادة المخرج محمد دحام الشمري.

الفنانة الكندري، كشفت في تصريح لـ«الراي» عن دورها، قائلة «أجسد دور المرأة القوية والطموحة، والتي تمر بمراحل وتحولات عدة، والتي تعاني لنيل بعض حقوقها الإنسانية وحتى تكتسب حرياتها، ابتداءً من حق التعليم والعمل واختيار الشريك، وتدخل في صراعات لتحارب العادات والتقاليد والموروثات الشعبية في تلك الحقبة في الستينات».

وأضافت الكندري أنها التجربة الأولى لها في الدراما، واصفة إياها بالممتعة، «ولكن سبق لي المشاركة في أعمال مسرحية في مهرجانات داخل وخارج الكويت».

https://pbs.twimg.com/profile_images/418675079225278464/Gf9H-Ha5_400x400.jpeg

لطيفة المجرن لـ القبس: تحديت «كورونا» للمشاركة في «شليوي ناش»!!

انتهت الفنانة البحرينية لطيفة المجرن من تصوير مشاهدها في مسلسل «شليوي ناش» بالتعاون مع الفنان السعودي عبدالله السدحان لتضيف إلى رصيدها الفني عملاً جديداً مقرراً عرضه خلال موسم دراما رمضان المقبل إلى جانب العديد من الأعمال التي أنهت تصويرها المجرن قبل فترة، الفنانة البحرينية عبّرت في تصريحات خاصة لـ القبس عن سعادتها بالتعاون مع السدحان وشركة كنوز الخليج المنتجة لـ«شليوي ناش»، ولفتت إلى أنها انتهت قبل فترة من تصوير دورها في مسلسل «ابن الحداد» في مملكة البحرين.

بداية، تقول المجرن عن «شليوي ناش»: انتهيت من تصوير دوري في العمل، وأجسد ضمن السياق الدرامي للأحداث شخصية «أم شليويح»، التي ترتبط بعلاقة وثيقة مع جارتها «أم ناشي»، ونتابع من خلال سير الأحداث أبعاد تلك الصداقة الحميمية الممتدة منذ سنوات والمواقف التي تعرضتا لها، وكيف صمدت تلك الصداقة أمام تحديات الحياة. وتستطرد: «لبيت دعوة شركة كنوز الخليج للمشاركة في العمل، رغم ظروف الطيران بسبب جائحة كورونا، ولكن بكل موضوعية استفزتني الشخصية ونجوم المسلسل، وانتهز الفرصة لأشكر من خلالكم جميع القائمين على المسلسل على تعاملهم الراقي وحرصهم على تهيئة الأجواء المثالية للتصوير».

مغامرات
وألقت المجرن الضوء على حضورها الدرامي خلال رمضان المقبل حيث قالت: أنهيت تصوير «ابن الحداد» في البحرين، من تأليف أحمد الكهوجي ومن إخراج يوسف الكهوجي، وتدور قصة المسلسل حول مغامرات ابن الحداد، ويشارك في بطولة العمل نخبة من النجوم، بينهم فاطمة عبدالرحيم وأبرار سبت وجمعان الرويعي ونجم مساعد وخليل الرميثي وحسن محمد ومحمد ياسين وابتسام عبدالله وغيرهم. وأضافت: أواكب حالياً ردود الأفعال تجاه مسلسل «رد اعتبار»، حيث أجسد شخصية مختلفة، واترك للجمهور الحكم على التجربة بشكل عام ودوري على وجه الخصوص، لا سيما ان المسلسل يجمع نخبة مميزة من الزملاء، واحداثه مختلفة.

كف ودفوف
وأكدت المجرن أنها قد تلتحق بفريق عمل مسلسل «كف ودفوف» من بطولة الفنانة هدى حسين، وقالت: تصور هدى العمل في البحرين تحت إدارة المخرج منير الزعبي، وقد الحق بهم للمشاركة في العمل خلال الايام القليلة المقبلة. الجدير بالذكر أن مسلسل «شليوي ناش» من تأليف عبدالله السعد ومن إخراج عيسى ذياب وبطولة عبدالله السدحان ويعقوب عبدالله ولطيفة المجرن وعبدالإمام عبدالله ومحمد العجيمي ومرام البلوشي وشهد سليمان وفوزي القاضي وعبدالمحسن القفاص وحصة النبهان وغرور ونواف العلي وهاني زعبل وغدير زايد.

https://www.alroeya.com/uploads/images/2021/02/27/1098975.jpg

«أبشر بالسعد».. قضايا حساسة وأساليب ملتوية على MBC1

تدور أحداث الدراما الاجتماعية الخليجية «أبشر بالسعد» حول حكاية محامٍ يبيح لنفسه كل شيء من أجل تحقيق أهدافه ومصالحه، والعمل من كتابة وإخراج نايف الراشد، وبطولة مريم الصالح، حسين المنصور، عبير أحمد، ريم أرحمة، طيف، محمد الشعيبي وآخرين، ويعرض على شاشة على MBC1.

ويضيء العمل على قضايا حساسة في المجتمع كالجشع والسعي وراء المال والسلطة، والمشاكل داخل الأسرة الواحدة، راصداً قصة محامٍ لا يتوانى عن فعل أي شيء لحماية مصالحه ومحاربة من يقف في طريقه ولو كان ذلك بأساليب ملتوية.

وتنطلق الأحداث من داخل مكتب سعد، وهو محامٍ يسعى إلى استلام القضايا من موكلين ويستغل أطراف النزاع للوصول إلى كسب قضاياه من خلال اتباع أساليب ملتوية، من أجل الحصول على المزيد من المال.

في المقابل، يكشف العمل عن محامية شريفة تتبع الأصول القانونية وترفض الأساليب الملتوية عند استلامها للقضايا.

يعرض مسلسل «أبشر بالسعد» على شاشة MBC1 من الأحد إلى الخميس عند السابعة مساءً، وقبل ذلك بـ24 ساعة على «شاهد VIP».









عبدالله المسلم (نجل عبدالعزيز المسلم): أخوض تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل «سكة بن سالم» من إنتاج مجموعة السلام!

كشف الفنان عبدالله المسلم عن استعداده لخوض تجربة درامية جديدة، من خلال مسلسل بعنوان «سكة بن سالم».

وأوضح المسلم، في تصريح لـ«الجريدة»، أن العمل كوميدي تراثي من إنتاج مجموعة السلام، لوالده الفنان عبدالعزيز مسلم، الذي يتصدى لبطولته، كما يشارك عبدالله بأحد الأدوار المحورية بالأحداث.

ولفت إلى أن «المسلسل يقع في 30 حلقة، وجارٍ التجهيز لدخول موقع التصوير قريبا، وأن موعد العرض ليس محددا حتى الآن».

وأشار المسلم إلى انتهائه من تصوير مسلسل «البعد عنها غنيمة»، للمخرج خالد الفضلي، وتأليف أيمن الحبيل، وشارك ببطولته عدد كبير من الفنانين، كزهرة الخرجي وشهاب حاجيه ومشاري البلام وغدير السبتي وغرور وتقى وغيرهم من النجوم. وينتمي العمل إلى فئة المسلسلات القصيرة، بـ 5 حلقات.

وحول تجربته الغنائية الأولى، كشف المسلم أنه يستعد لإطلاق أغنيته الجديدة بعنوان «إنت مالي» خلال أيام، وهي كلمات عبدالله السالم، وألحان وتوزيع ومكس مشاري الجمعان، وإنتاج مجموعة السلام الإعلامية للإنتاج الفني.








إيمان فيصل: الاختيار لا الانتشار يضيف لرصيدي الفني.. ولم أكن أتوقع هذا النجاح الذي حققه "بيت بيوت"!!

تخوض الفنانة إيمان فيصل المنافسة الرمضانية بمسلسل «بيت الذل»، الذي تجسد من خلاله أحد أدوار البطولة. وأكدت فيصل، في لقاء مع «الجريدة»، أنها قررت اختيار أعمالها بدقة بدلاً من الانتشار غير المؤثر، معتبرة أن التركيز في عمل واحد للموسم المقبل هو ما سيضيف إلى رصيدها الفني... وفي السطور التالية المزيد من تفاصيل اللقاء.

• انطلاقاً من آخر أعمالك "بيت بيوت" الذي حقق ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل.. هل توقعتِ ذلك؟

- لم أكن أتوقع هذا النجاح الذي حققه العمل ككل وشخصية "نادية" التي جسدتها خصوصاً، فالجمهور فاجأنا بردود فعل قوية على العمل، الذي انطلق عرضه الشهر الماضي وفي أوج أزمة "كورونا" وربما هذا ما دفع الناس للمزيد من المتابعة والتدقيق حول العمل، وكان ذلك في مصلحتنا، إذ كان المسلسل يحمل العديد من عناصر النجاح كطاقم العمل الذي يجمع باقة متنوعة من النجوم الكبار والشباب، كالفنانة القديرة مريم الصالح والراحل سليمان الياسين ونور وعبدالمحسن النمر وانتصار الشراح وهبة الدري ومرام البلوشي وشهد ياسين ومحمد الرمضان وغيرهم الكثير والجميع أبدع في أداء دوره، فضلا عن القصة القريبة من الناس للكاتب عبدالمحسن الروضان والإخراج المتميز لسلطان خسروه، وأبارك لهم جميعا نجاح العمل وللجمهور أولا.

• حدثينا عن شخصية "نادية" فقد أثارت جدلاً حول بساطتها وذكائها في الوقت نفسه.

- فعلاً، فهي من أهم الشخصيات التي جسدتها في مشواري الفني القصير، وتميزت ببساطة شديدة إلى حد البلاهة أحيانا، ولكن ربما يبدو هذا من مظهرها المتواضع، إلا أنها شخصية تحمل الكثير من الذكاء والطموح في آن واحد، فتتحدى الظروف الصعبة، وتحارب من أجل أحلامها، وتؤسس لمشروعها الخاص وهو عمل مطبخ منزلي حيث تجيد فنون الطبخ، وفي نفس الوقت حريصة على التعلم والالتحاق بالدراسة الأكاديمية بإلحاح وفطرة تنم عن ذكاء وخبرة بالحياة ربما لا تتوافر للكثيرين من أصحاب التجارب التي لم تخضها "نادية"، ولذلك استمتعت جدا بأداء هذه الشخصية، وأحبها الجمهور، ولذلك أشعر بسعادة بالغة حين أجد مشاهدي يتم مشاركتها عبر مواقع التواصل على نحو واسع وأجد التعليقات تشيد بعملي وبالشخصية وبالمسلسل ككل.

أصعب الفنون
• نشأتِ بالمسرح وهي بداية قوية لأي فنان... فكيف ساعدك ذلك في اختيار أعمالك التلفزيونية؟

- عملت بالمسرح لأكثر من 10 سنوات قبل التحاقي بالدراما التلفزيونية، ونشأتي على خشبة المسرح منحتني الكثير من الثقة بالجمهور وقدرتي على إقناعه، فالمسرح أصعب ألوان فنون التمثيل، حيث يكون الفنان في خط المواجهة الأول مع المشاهد دون شاشة أو مونتاج أو فلترة، فالخطأ محسوب كما أن النجاح محسوب، ولذلك فقد اعتمدت أسلوب اختيار الأعمال بدقة والاكتفاء بمسلسل واحد في الموسم، عكس بعض الفنانين وخصوصا من جيلي الشباب ممن يسعون للانتشار وتقديم أكثر من وجه وشخصية، وهي وجهة نظر أيضا قد تكون مصيبة، ولكنها لا تناسبني إذ يكفيني أن أقدم مسلسلا قويا وشخصية جديدة ومؤثرة ومختلفة عن الوجود غير الملحوظ في عدة أعمال، فالاختيار لا الانتشار هو ما يضيف لرصيدي الفني.

• ماذا عن مشاركتك في الموسم الدرامي لرمضان المقبل؟

- أصور حالياً مشاهدي في الدراما التلفزيونية الاجتماعية "بيت الذل"، حيث أؤدي شخصية فتاة فقيرة تسعى للزواج من شاب ثري هو الفنان عبدالله الطليحي، ووالده أحد التجار الكبار ويجسده الفنان القدير عبدالرحمن العقل، ورغم أن القصة تبدو عادية فإنها تحمل منعطفات جديدة وشائقة ومحورية بالأحداث، فرغبتي في الزواج من رجل ثري والانجاب منه تجعلني أخوض العديد من المعارك التي لا أريد أن أحرقها، حتى يشاهد الجمهور المسلسل ويحكم على العمل وأدائي، ولكن أعد الجميع بأنهم سيرون عملا مختلفا ومنافسا قويا بالموسم المقبل.

كتابة الكوميديا
• ما شعورك كفنانة كوميدية في وقت تظل مهمة الإضحاك حكرا على الرجال بالدراما الخليجية؟

- في الحقيقة نفتقر أولا للكتابة الكوميدية فمن الصعب أن نجد نصا ساخرا يحقق نجاحا مدويا بما يحمله من تجديد وإثارة، وفي المقام الثاني يأتي ضعف مساحة المرأة في الكوميديا، ولذلك فإنه حين تستطيع الممثلة إجادة هذا اللون يقبل عليها الجمهور بشدة نتيجة تعطشه، وندرة الممثلات القادرات على الإضحاك خصوصا بالدراما الخليجية، ولذلك أنا سعيدة جدا أني قادرة على التميز في مجال الكوميديا وقادرة على إضحاك الجمهور دون ابتذال أو إسفاف، ولكن بالاعتماد على الموقف ونمط الشخصية وبعض التعبيرات والحركات التي تخدم الموقف، وربما يعود ذلك أيضا إلى نشأتي على خشبة المسرح ومشاركتي في العديد من الأعمال الكوميدية الجميلة التي حققت نجاحا ملحوظا وكان آخرها مسرحية "مطلوب"، و"البارج" التي حصدت عنها أفضل ممثلة بالكويت من مهرجان المسرح.

• كان لك ظهور مميز في مسلسل "مواطن ملعون أبو خيري"... حدثينا عنه.

- جسدت شخصية سيدة عجوز، ولكنها ساخرة ومتصابية وشديدة الكوميدية، ورغم أن ظهوري بالعمل مميز وليس كأحد أبطاله فإن هذه الشخصية رغم مشاهدها القليلة حققت ردود فعل كبيرة، وانتشرت بقوة عبر مواقع التواصل، واستخدمها المتابعون في إسقاطات ساخرة على مواقف مختلفة، وتلقيت عنها إشادة كبيرة من الجمهور، وهو ما يؤكد تعطش الجمهور لمثل هذه الشخصيات.

• هل تشعرين أن عشقك للكوميديا يستغرقك ويطبع أعمالك؟

- ليس إلى هذا الحد، نعم أعشق الكوميديا وأحب أن أتميز فيها وأحقق مكانا منفردا، ولكن في الوقت نفسه يجب علي التنوع في أدواري، حتى لا يمل مني الجمهور أو يحسبني على نمط أداء واحد، ولذلك قدمت في مسلسل "هيا وبناتها" رمضان الماضي شخصية "سارة" وهي فتاة "شيطانة" لها مواقف خطيرة، وفي "بيت بيوت" قدمت "نادية" الطيبة الكوميدية البسيطة، وفي "مواطن ملعون أبو خيري" قدمت العجوز المضحكة، وفي "بيت الذل" أقدم شخصية جادة لزوجة وأم وسيدة منزل.

• ما جديدك في الفترة المقبلة؟

- لدي مشروع تلفزيوني تراجيدي يقع في 30 حلقة من المقرر انطلاق تصويره بعد انتهاء شهر رمضان، حيث كان من المقرر انطلاق تصويره بالفترة الحالية، ولكن تذبذب الأوضاع الصحية بالبلاد دفعنا لتأجيل المشروع، كما جهزنا لنص مسرحي ترقبا لعودة المسرح ولكن الأمر كله توقف في ظل إغلاق المسارح.

https://www.alroeya.com/uploads/images/2021/02/28/1099960.jpg

«أمي دلال والعيال».. دراما خليجية تفتح ملفات ساخنة على MBC1 ..

سيدة تتسوّل على أبواب أحد المساجد، إثر ظروف قاسية عاشتها وظلم كبير تعرضت له في الدراما الخليجية «أمي دلال والعيال» للكاتب عبدالعزيز الحشاش والمخرج سلطان خسروه، ويُعرض على شاشة MBC1.

تدور أحداث المسلسل حول دلال، المرأة التي تتعرض إلى ظروف صعبة خلال مراحل حياتها المختلفة، وتضحّي بالغالي والنفيس من أجل أقرب الناس إليها، ثم تعيش كزوجة أب رحلة مليئة بالتضحيات والوفاء، وتقابل بالجحود والانتهازية.

ويجمع العمل كوكبة من نجوم الخليج العربي منهم هيفاء عادل، إبراهيم الحربي، عبير أحمد، باسمة حمادة، غدير السبتي، شهاب جوهر، أسامة المزيعل، مي عبدالله، نواف النجم، فواز حمد، صابرين بورشيد، في الشرقاي، حسين الحداد، عبدالناصر الزاير، عبدالله بهمن، ورانية شهاب، ويعد العمل آخر المشاركات الدرامية للممثلة البحرينية الراحلة صابرين بورشيد.

تُعرض الدراما الاجتماعية الخليجية «أمي دلال والعيال» على قناة MBC1، من الأحد إلى الخميس عند الـ12 منتصف الليل.

https://www.alroeya.com/uploads/images/2021/02/28/1099955.jpg
https://www.alroeya.com/uploads/images/2021/02/28/1099958.jpg

زهرة البحرينية
06-03-2021, 12:39 AM
ماقريت الكلام ... لان مايهمني
لكن الأكيد .. إن هذا الطبل ان استمر في الوسط الفني
بتصير كارثة بالمستقبل .. خصوصا اذا توفى ابوه (بعد عمر طويل)
الكارثة بتتعدى مسألة انتاج اعمال خرطي ..

ابولين
06-03-2021, 08:34 AM
كل يوم يطلع لك فنان او فنانه جديد
مادري من وين يطلعون فجئه ينبتون من الارض
وتسمع تصريحاتهم تقول نجوم وقاموا بالتمثيل في درب الزلاق

ابولين
06-03-2021, 08:38 AM
اقول بس الله يستر على مرارة زهره

ابولين
06-03-2021, 08:46 AM
مادري ليش احب هالفنانه لطيفه
فيها خفت ظل ومحبوبه
تحس حضورها قوي في اي شخصية
كوميدي درامي اي عمل فيه احس انها ترفعه

ابولين
06-03-2021, 08:50 AM
طبعا ادورها كلها عظيمه
لكن احلا دور حبيته لها وابدعت فيه في مسلسل سليمان الطيب
رغم انه صغير الا انها نجمه

ابولين
06-03-2021, 08:52 AM
عملت خير

ابولين
06-03-2021, 08:59 AM
ياليت فيه ايقونات زي اللى في الهواتف الذكيه
تستخدم صوره واحده تعبر عن ثلاث اسطر

عندليب الكويت
27-03-2021, 02:42 AM
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/03/1032490-1.jpg?crop=(0,49,450,325)&cropxunits=450&cropyunits=366&height=500


علي الدوحان لـ «الأنباء»: «يجيب الله مطر» كان للراحل عبدالحسين عبدالرضا !

«الكون في كفة»، «عداني العيب» و«أمينة حاف»، هذه الأعمال هي جانب من مشوار الكاتب علي الدوحان، والذي استطاع أن يخلق لنفسه أجواء خاصة به في مسلسلاته، فهو دائما يميل الى تقديم الأعمال الاجتماعية بلمسة كوميدية، والتي يجيد من خلالها ترجمة أفكار ومزاج الشارع الكويتي والخليجي.

«الأنباء» التقت علي الدوحان في موقع تصوير أحدث أعماله الدرامية «يجيب الله مطر»، وهو التجربة الأولى له في عالم الإنتاج، حيث حدثنا عن تفاصيل العمل من خلال الحوار التالي:

‏معروف عنك أنك مؤلف ولكن اليوم اكتشفنا أنك منتج أيضا لمسلسل «يجيب الله مطر»، كلمنا عن هذه التجربة؟

‏ظx فعلا «يجيب الله مطر» أول تجربة لي في الإنتاج، حاولت بقدر المستطاع أن أجمع الناس اللي حسيت أنهم سيقفون معي، بمعنى عندما رشحت الأسماء الأولى للمسلسل على سبيل المثال الفنان يعقوب عبدالله والفنانة زهرة عرفات فأنا إذا طلبتهما أعلم جيدا أنهما لن يتأخرا أو «يردوني».

هل الفنانون الذين توقعت وقوفهم معك شاركوا في أعمالك السابقة من قبل؟

ظx لا، هناك أسماء جديدة لم يسبق لهم التعاون معي ولكن بمجرد أن تحدثت معهم وافقوا على الفور مثل الفنانة ميس كمر وغيرها.

ولماذا فكرت في خوض تجربة الإنتاج حاليا؟

ظx فكرة الانتاج طرحها علي صديقي الشاعر والمنتج مشعل الزاير، خاصة انني تعاونت معه من قبل كمؤلف في الكثير من أعماله، وعرض علي أن ادخل معه في إنتاج المسلسل، وصراحة تحمست وتشجعت للفكرة، وقلت «انا صارلي سنين وأنا اكتب أعمالا وحلو اني أطور من نفسي وادخل مرحلة جديدة في نفس مجال عملي خاصة اني املك خبرة في إدارة العمل بمواقع التصوير».

وماذا تقول عن مسلسلك «يجيب الله مطر»؟

ظx العمل مثل كل أعمالي السابقة، اجتماعي «لايت كوميدي»، وفيه دمجت بين الدراما والكوميديا السوداء من خلال قصة تدور أحداثها حول أب يخرج من السجن «أحمد السلمان» بعد أن قضى فيه 20 سنة ليكتشف أن ابنتيه سرقتا أمواله وتركتا زوجته «زهرة عرفات» في بيته القديم بروحها، وإحدى ابنتيه «شهد الياسين» أصبحت سيدة أعمال متزوجة من «يعقوب عبدالله» الذي ينطبق عليه مثل «يتمسكن لحد ما يتمكن»، والابنة الثانية «شوق الهادي» وتكون ممثلة، وتتوالى الأحداث، فالعمل به روح حلوة وخفيفة جدا، وحرصت على أن أزيد جرعة الكوميديا في أحداثه.

هل بالفعل مسلسل «يجيب الله مطر» كان من المفترض أن يقدمه الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا؟

ظx بالفعل، هذا العمل كان مكتوبا للراحل بوعدنان ووقعت معه بالفعل وأخذت دفعات من الأجر ولكن لم يُكتب له تصويره.

ولماذا تأخر ظهور النص الى الآن، خاصة أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا توفي منذ أربعة أعوام؟

ظx أنا وقعت العقد معه عام 2016 وكان من المفترض ان نبدأ التصوير لكنه تعرض لوعكة صحية اولى، وعقب تعافيه منها طلبني في مكتبه وتأكد من أن العمل خالص بالكامل، واتفقنا على موعد التصوير لكنه تعرض لوعكة صحية اخرى اضطر بسببها للسفر الى لندن لتلقي العلاج واتصل بي من هناك وأخبرني انه بمجرد عودته سيبدأ التصوير لأنه كان معجبا جدا بالنص هو وابنه د.بشار ومدير أعماله حسن السلمان لكنه توفي، رحمة الله عليه، فقمت بإعادة المبالغ التي سبق ان حصلت عليها واخذت النص من جديد.

أشعر بحالة من الحماس عندك وانت تتحدث عن هذا النص.. لماذا؟

ظx بالفعل أنا احب هذا النص جدا، وكنت أتمنى ان يقدمه الراحل عبدالحسين عبدالرضا لكن قدر الله وما شاء فعل، وان شاء الله يظهر المسلسل بالشكل الذي كان يتمناه بوعدنان، بالإضافة الى أن النص سلس ولا توجد فيه شخصيات أو أماكن تصوير كثيرة.

من أبطال العمل؟

ظx يضم العمل نخبة من النجوم، منهم النجم القدير أحمد السلمان الذي يقدم الشخصية التي كان من المفترض ان يجسدها الراحل عبدالحسين عبدالرضا وهذا بحد ذاته يشكل تحديا كبيرا للسلمان، بالإضافة لوجود الفنانين زهرة عرفات ويعقوب عبدالله وشهد الياسين ومرام وعبدالله الطراروة وميس كمر وشوق الهادي وروان العلي وغرور صفر، وبالمناسبة بالنسبة لكواليس الفنانين وأجواء المحبة بينهم وفريق الانتاج أهم عندي من نجومية الشخص ومكانته.

هل تشعر بالقلق من عرض عملين لك خلال شهر رمضان المقبل وهما «أمينة حاف» ومسلسل «يجيب الله مطر»؟

ظx العملان مختلفان اختلافا كليا ولا يوجد اي تشابه بينهما.

ولكن مخرج العملين واحد وهو سائد الهواري، الا تخشى من وجود تشابه على مستوى الاخراج والصورة؟

ظx سأخبرك بشيء مهم، فقد كان من المفترض أن نبدأ تصوير «يجيب الله مطر» بداية ديسمبر الماضي، ولكن أجلنا التصوير حتى ينتهي سائد من تصوير ومونتاج «أمينة حاف»، وسبب حرصي على وجود سائد في هذا المسلسل لأنني ارتاح للعمل معه ويفهمني بشكل كبير، ويكفي ان اقول لك ان سائد يجسد كتابتي على الورق لصورة أحلى مما تخيلتها، وهذا شيء لا يستطيع اي مخرج القيام به، بالإضافة الى ان سائد لا يقتل روح النص اثناء اخراجه، خاصة ان كل اعمالي كما ذكرت لك «لايت كوميدي»، لذلك لا احب ان يجعل المخرج اعمالي سوداوية، وسبق ان تعرضت لهذا الموقف مع احد المخرجين من قبل والذي اصابني بحالة اكتئاب بعد ان شاهدت العمل بالرغم ان النص كان مميزا.

من سيقوم بغناء مقدمة مسلسل «يجيب الله مطر»؟

ظx المقدمة من غناء المطرب مطرف المطرف وكلمات منتج العمل الشاعر مشعل الزاير وألحان القدير انور عبدالله وتوزيع بشار سلطان وتقول بعض كلماتها:

كل ما ضقت عليك الدنيا قول

بكره تفرج لاتشوف الي انكسر

كل موسم ينتهي مهما يطول

ادعي بصدق ويجيب الله مطر


https://pbs.twimg.com/media/EwuCQnrXIAsXuQE?format=png&name=small

نجل البلام يستكمل مشاهد والده في «بيت الذل»!

استكمل صالح نجل الفنان الراحل مشاري البلام، تصوير المشاهد المتبقية لوالده في مسلسل "بيت الذل" المقرر عرضه في رمضان القادم في أول تجربة تمثيلية له والوقوف أمام الكاميرا.

وكشفت الفنانة صمود الكندري منتجة العمل أن صالح شارك معهم في تصوير آخر مشاهد المسلسل بعدما كان فريق العمل يعاني ورطة بسبب وفاة الراحل مشاري البلام قبل تصوير المتبقي له من مشاهد المسلسل.

وقالت صمود الكندري في منشور عبر صفحتها بموقع "إنستغرام": صالح مشاري البلام شكرا لوجودك في مسلسل الراحل فقيدنا مشاري البلام، شكرا لتواجدك بالعمل في آخر أيام التصوير، ظهورك مميز وله بصمة رحم الله والدك وأطال الله بعمرك.



https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/03/1032032-1.jpg?crop=(15,0,291,450)&cropxunits=333&cropyunits=450&height=500


بسبب التعدي على الفنان ياسر العماري في كواليس «بيت الذل».. هوشة الطليحي مع الجار الحسود تنتهي بتدخل الشرطة!

رغم أن دور الفنان عبدالله الطليحي في مسلسل «بيت الذل» هو روائي إلا انه لم ينس تاريخه في الكيك بوكسنغ، حتى أصبح طاقم العمل ينادونه بـ «المعلم» بدلا من الأديب، لم تكن هذه مزحة أو سردا لأحداث المسلسل بل واقعة اشتباك حقيقية، حيث بدأت القصة التي كان الطليحي بطلها مع بداية التصوير في مسلسل «بيت الذل» حين كانت كواليس العمل حافلة بسلسلة من المضايقات والتحرش من قبل أحد الجيران ويدعى «ع.ي» في منطقة المسايل قطعة 4، حيث تصور المشاهد الداخلية في منزل أبومحمد، الأمر الذي استفز الجار الثامن الحسود ودفعه للتحرش بالعاملين لفظيا وتعمد إيذائهم وتكدير صفو أجوائهم مرات عدة، إلى أن قرر الجار الاشتباك مع الفنان ياسر عماري، وهنا كانت بداية اشتعال الفتيل، فما إن سمع الطليحي بالأمر حتى توجه اليهم معاتبا بأنه أمر لا يجوز وأن التعدي على أي فرد من طاقم العمل هو تجاوز عليه شخصيا وغير مقبول، فجاء الرد من الجار المتعجرف بالرفض وعدم الاهتمام، وهنا حاول الفنان عبدالرحمن العقل التدخل لتهدئة الطليحي وثنيه عما يدور في رأسه لكن من دون جدوى، فخلال لحظات تحولت الباحة الأمامية إلى حلبة ملاكمة استذكر فيها الطليحي سابق عهده في المنازلات وتصدى للجار وأشقائه ووالده ولقنهم درسا قاسيا لن ينسوه.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد بل تمادى لحين قدوم قوات إسناد الشرطة للسيطرة على الوضع وإنهاء هذا الشجار، وانتهى الأمر في المخفر وسادت بعدها حالة من الهدوء في لوكيشن التصوير بمنطقة المسايل قطعة 4، لكن لا يعلم إن كانت هذه السكينة بسبب اختفاء مكائد الجار الحسود أم خشية غضب عبدالله الطليحي مرة أخرى!

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/03/1032032-2.jpg?crop=(39,0,315,450)&cropxunits=338&cropyunits=450&height=500

ابولين
27-03-2021, 05:41 PM
لو انا مخرج ضميت هذا الحدث ضمن احداث المسلسل

ابولين
27-03-2021, 05:48 PM
الصوره الثانيه هي صورة صالح البلام
سبحان الله على الشبه
يعنى يستطيع يكمل الدور من غير ان تكتشف الفرق مع شوي تعديل بالعمر
رحم الله مشاري والعوض في ابنه الذي لن يحسسنا برحيل والده اذا هذا الشبه العجيب

عندليب الكويت
02-04-2021, 05:56 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/03/27/923901.jpg


محسن ملا حسين لـ «الراي»: «حظ الجميلات»... يتعثّر في سباق الدراما الرمضانية

من قال إنّ «حظ الجميلات»... جميلٌ دائماً؟!

هذا ما حدث مع رئيس شركة «ماجيك لنس» المنتج محسن ملا حسين في مسلسله الجديد، كاشفاً لـ«الراي» عن تعثّر العمل في سباق الدراما الرمضانية، رغم التحضير له منذ شهرين، ليتأجل عرضه إلى أجلٍ غير مسمى «بسبب القرارات الحكومية الأخيرة في ما يتعلّق بالحظر والإغلاق، فقد كان من المقرر تصويره ما بين الكويت والبحرين، ما أدّى إلى تعثر عجلة التصوير هنا، بالإضافة إلى صعوبة استخراج تأشيرات السفر لبعض الزملاء».

وقد انطلقت أخيراً كاميرات المخرج حسين الحليبي بالدوران لتصوير المسلسل الدرامي الجديد «حظ الجميلات» في مملكة البحرين، إنتاج شركة «ماجيك لنس» بالتعاون مع المنتج والفنان محمد عاشور، ومن تأليف الكاتب حسين المهدي، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين الخليجيين والعرب، على غرار عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري وجمعان الرويعي وعبدالمحسن القفاص وسلوى الجراش وسارة العنزي والإعلامية شيماء رحيمي وعلياء الشمري وابتسام عبدالله ومحمد عاشور، وغيرهم من الوجوه الشابة.

وقال رئيس شركة «ماجيك لنس» المنتج ملا حسين إنّ «التحضير للمسلسل بدأ منذ شهرين، إذ إنّ الفريق الفني والإداري كان متواجداً في مملكة البحرين لمتابعة تفاصيل العمل لتذليل العقبات التي قد تواجه التصوير، بالإضافة إلى إقامة الورش وعمل تجارب الأداء لاختيار ممثلين جدد لبعض الأدوار، حتى نحقق الدعم الذي تقدمه شركتنا بالتعاون مع المنتج محمد عاشور للوجوه الشابة والجديدة في أعمالها».

وأردف: «من ناحية أخرى، كان فريق الديكور والأزياء والاكسسوار يعمل بجهد لتحضير (اللوكيشنات) الخاصة بالعمل وفق رؤية المخرج ومتابعة من المشرف الفني وفريق الإخراج، حيث تم إنشاء قرية كاملة خصيصاً للمسلسل، كون الأحداث تعود بنا إلى فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي».

ومضى يقول: «باختصار، إن الفريق كان عبارة عن خلية متكاملة، كلٌ حسب تخصصه تحت إشراف ومتابعة مباشرة وغير مباشرة من إدارة (ماجيك لنس) والمخرج والمشرف الفني ومدير إدارة الإنتاج، حتى يظهر العمل بأفضل صورة بإذن الله تعالى».

وعن قصة العمل، أفصح ملا حسين عن تفاصيلها بإسهاب، قائلاً: «هي مستوحاة من بعض الحكايات الواقعية والخيالية، إلى جانب عدد من أفكار الروائي الروسي فيودور دوستويفسكي، حيث تدور أحداثه حول امرأة مع زوجها الذي يرفض أن يسامح ابنتهما على ذنبٍ اقترفته، فتحكي له قصة عائلة (النوخذة راشد) في الخليج، وكيف أدّى عدم تسامحه مع ابنته لحدوث كارثة شرخت منزله وجعلته فقيراً متسولاً، لتختتم أن التسامح يجعل المرء يحيا حياة طيبة، وبأن الانتقام يودي به إلى بئر المعاناة».

وأضاف: «تبدأ الأحداث إبان عودة (ندى) من تلك الديرة النائية... تبحث عن أبيها، لكنّها تجد المنزل مهجوراً لا أحد فيه، وتُرشد إلى حيث يعيش، فتذهب إليه هناك، وتتوجه بالدعاء الى الله أن يسامحها أبوها عن ذنبها، ولم تُبيّن لابنتها (وردة) جرمها الذي تريد أن يغفر، وتُصادف به، فتشاهده من بعيد يسير بعكازه، محني الظهر، فتركض إليه مسرعة، حتى تصل إليه وتنحني على ركبتها لتقبل رجله، وهي تدعوه للصفح عنها، لكنه بقسوة شديدة يتجاوزها ولا يتكلم معها ببنت شفة، فيتركها على الأرض تبكي، وابنتها تحاول أن تخفف من آلامها».

وزاد: «بعدها تستقر ندى في منزل بالإيجار، ولا تملك المال الكافي لشراء أي شيء، وبعد أيام من أسئلة ابنتها وردة المحيرة التي لا تريد ندى الإجابة عنها، تلتقي الصغيرة جدها في الشارع، فيأخذ يمسح على رأسها، ويشتري لها حذاءً صغيراً، ثم يعطيها القليل من الخردة، فتسأله إن كان بإمكانها أن تقتسم هذا المال مع أمها، فيرفض الجد ذلك ويطرد البنت الصغيرة، فيا ترى ما الذي فعلته ندى بهذا الرجل حتى أصبح رافضاً للتسامح؟!».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/03/27/923902.jpg

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2020/07/978148-1.jpg?crop=(29,0,305,450)&cropxunits=321&cropyunits=450


«تصوير (عائلة عبدالحميد حافظ) بعد رمضان»

كشفت الفنانة إيمان العلي عن تأجيل تصوير مشاهد مسلسل«عائلة عبدالحميد حافظ»، الذي كان من المفترض أن يُعرض في السباق الرمضاني المقبل، إلى أسباب خاصة بالقائمين على العمل، من ضمنها القرار المفاجئ بفرض المزيد من القيود على حركة الطيران، بما أن هناك نجوماً مشاركين في العمل من خارج الكويت.

وفيما أشارت إلى أن التصوير سيكون بعد شهر رمضان المبارك، أوضحت أن وقت عرضه غير معروف.

وأشارت العلي إلى أن العمل للكاتبة مريم نصير وتتولى إخراجه هيا عبدالسلام، بالتعاون مع سعود بوعبيد، في حين تكفّل فؤاد علي بالإشراف العام، لافتة إلى أن«المسلسل سيظهر بقصة جديدة عن الدراما التي تعودنا عليها وكذلك أداء وديكور بشكل مغاير عن باقي المسلسلات، فهو عمل يستحق المراهنة عليه بقوة، وما أستطيع قوله إنه عمل من زمن الطيبين ويطرح بشكل ممتع، حيث يجمع بين الكوميديا والتراجيديا بمزج مختلف وجديد».



https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/03/13/915077.jpeg


مسلسل المقاولات «أبشر بالسعد»... متهم بالإساءة للمحامين!

فقد احتج عدد من المحامين على أحداث مسلسل «أبشر بالسعد»، الذي يعرض حالياً على «mbc»، وتم تقديم شكوى جزائية ضد المسلسل والقائمين عليه بسبب الإساءات التي تضمنها، فيما كان الرد من الجهة المنتجة للمسلسل بأن «المحاكم مفتوحة للجميع».

وقال المحامي نواف الوهيب في تصريح لـ«الراي» إنه تقدم بشكوى مع عدد من المحامين إلى مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية، وقدموا تعميماً بذلك، لافتاً إلى أنه «ستتم دراسة الموضوع من قبل مجلس الإدارة ومن بعده سيتم تحريك الدعوى القضائية».

وكرر الوهيب ما كتبه على «تويتر» من أن «مسلسل (أبشر بالسعد) يسيء للمحامين، ويظهر المحامي على أنه شخص (جمبازي) متسلق ينصب على الجميع ويخدعهم بالقانون»، لافتاً إلى أنه «إن كان هناك محام سيئ، فهذا لا يعني إنتاج مسلسل يسلط الضوء على الجانب المسيء في المحاماة، ويغفل 85 في المئة من الجانب الراقي والمحترم والذي يعمل بمهنية عالية».

أردف الوهيب «أدعم حرية التعبير والرأي والإعلام، لكن في الوقت ذاته لا يمكن أن نسيء للمهنة عبر مسلسل لأن ذلك يؤثر على الصغار وعلى طلبة الحقوق الذي قد يحب أحدهم المسلسل ويحاول أن يقلّده».

من ناحيته، أكد المشرف العام في مركز النايف للإنتاج الفني بدر الشمري أن «كل واحد له الحرية في تقديم شكوى، سواء من طرفهم أو من طرفنا»، موضحاً أن «المحاكم مفتوحة للجميع».

وأضاف في تصريح لـ«الراي» أن «المسلسل لا يسيء إلى أحد، وكل الشخصيات فيها الصالح والطالح، وبالنسبة إلينا طرحنا الأحداث بطريقة مشوقة وغير مسيئة لأحد».

وأشار إلى أن «المسلسل مجاز من وزارة الإعلام، وهذا دليل على أنه لا يحتوي على أي إساءة، طرحنا الجانب السيئ وأيضاً هناك الجانب المشرق للمحامين الآخرين».

وأضاف أن «المسلسل من الأعمال الدرامية التي تطرح موضوعات حساسة، بأسلوب بسيط ومن دون تعقيدات، كما يتناول قضايا متعددة مثل الجشع واللهث وراء المال، بالإضافة إلى بعض القضايا التي تهم المجتمع، وتكون رسالة هادفة لجمهورنا الذي نتعهد باستمرار نهجنا بتقديم ما هو مميز وذو فائدة وقيمة ورسالة فنية».

وختم حديثه بأن «الفن رسالة، والفنانون جزء لا يتجزأ من المجتمع».

https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/03/30/925970.jpg


شيماء قمبر... «سلبية» في «سرك الخافي».. وأنتظر عرض مسلسل «اللي ورثناه من أجدادنا» في شهر رمضان المقبل!

«سرك الخافي»... غير محسوم عرضه في شهر رمضان المقبل حتى الآن.

وفي هذا الصدد قالت الفنانة شيماء قمبر إنها انتهت من تصوير كامل مشاهدها في مسلسل «سرك الخافي»، فيما لا يزال التصوير جارياً حتى الآن لبقية مشاهد بعض الفنانين، ما يرجح تأجيل عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل كما كان مقرراً له.

وأضافت قمبر في تصريح لـ«الراي» إنها تجسد دوراً جديداً كلياً عليها، وللمرة الأولى تظهر بشكل مختلف عن بقية أدوارها السابقة، موضحة أن دورها مؤثر جداً في المسلسل، وتلعب شخصية متحولة وهي زوجة الفنان محمد صفر، وعلى حسب الأحداث ستمر بمراحل عدة تجعلها تتحول إلى شخصية سلبية.

وأضافت قمبر أن «فكرة العمل مميزة وجديدة»، معربة عن أملها في أن تحوز رضا المشاهد.

وفيما أشارت إلى أن «العمل، المأخوذ عن رواية (جناح الذل) للكاتب محمد النشمي ويجري تصويره تحت قيادة المخرج مناف عبدال، يسلط الضوء على الأسرار وأثرها في نفوس الناس»، لفتت إلى أن «هناك عدداً من الناس يستغل هذه الأسرار في الضغط والمساومة، من أجل الوصول إلى غايته، فإما الخضوع أو الابتزاز»، مضيفة أن «الأحداث تتضمن قضايا وأحداثاً أخرى لا يمكن الإفصاح عنها حالياً، وسوف تظهر في الأحداث عند متابعة المسلسل على الشاشة التلفزيونية»، معربة عن أملها بأن يحوز إعجاب الجمهور.

في جانب آخر، قالت قمبر إنها في انتظار عرض مسلسل «اللي ورثناه من أجدادنا»، والذي سيعرض في شهر رمضان المقبل، موضحة أنه «مزيج بين الدراما والمنوعات، وهو ذو حلقات منفصلة في أحداثها ومتصلة في تسلسلها، حيث يتضمن مجموعة من الحِكم والأمثال ويطرحها على ضوء الحكمة، وهو من تأليف وإنتاج عادل الزاهد ومن إخراج حسن سراب، في حين يشارك في بطولته نخبة من النجوم، بينهم جاسم النبهان ومحمد جابر العيدروسي وانتصار الشراح وعبدالعزيز الحداد وسمير القلاف، وغيرهم الكثير».








علي جمعة لـ القبس: ابتعدت 4 سنوات بحثاً عن التميّز .. وأعود في «سرك الخافي» للمخرج مناف عبدال والكاتب محمد النشمي!

يرى الفنان علي جمعة ان ابتعاده عن الساحة الفنية افضل من تسجيل مرور عابر، جمعة بعد غياب 4 سنوات عن الدراما التلفزيونية وجد نصا استفزه لخوض تجربة جديدة، من المتوقع ان ترى النور خلال شهر رمضان المقبل، وهي مسلسل «سرك الخافي» للمخرج مناف عبدال والكاتب محمد النشمي، الفنان المخضرم تحدث في تصريحات خاصة لـ القبس من كواليس التصوير، حيث كشف ملامح عن شخصيته التي وصفها بالصادمة، مؤكدا انها ستكون خارج جميع التوقعات، ومشددا على ان من ابرز الجوانب المشرقة في المسلسل انه لمّ شمل نخبة من الفنانين يلتقون للمرة الأولى في عمل واحد، فضلا عن عودته للتعاون مع الفنان حسين المنصور بعد 20 عاما من مسلسل «دارت الأيام»، جمعة يقف ضد المنصات الرقمية ويرى انها تفقد المشاهد المتعة البصرية التي تتحقق بمشاهدة المسرحيات في دور العرض المخصصة لها، او المسلسلات عبر الشاشة الفضية.

بداية يقول الفنان علي جمعة عن عودته إلى الدراما التلفزيونية من بوابة «سرك الخافي» بعد غياب عن الشاشة الصغيرة: توقفت عن النشاط الفني منذ 2016 بسبب الرغبة في البحث عن الجديد والدور المتميز والعمل الجميل، إلى ان التقيت المخرج مناف عبدال، وهو فنان مبدع متمكن من ادواته ومتميز، وعرض علي النص وقرأته كاملا، ولا اخفيك سرا استفزني العمل ولمست ان هناك طرحا جديدا وموضوعا مختلفا وفكرة يسعى الكاتب لترسيخها، استغرقت بعض الوقت في النقاش مع مناف حول العمل إلى ان نضجت الطبخة واصبحنا على أهبة الاستعداد للتنفيذ، وبالفعل بدأ التصوير قبل فترة وها نحن على بعد أيام من الانتهاء.


https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/04/03/928179.jpg

مناف عبدال: «أبوي»... سعد الفرج .. ومسلسل «سرك الخافي» سيكون لما بعد رمضان!

قاد المخرج مناف عبدال دفة المسلسل الاجتماعي «مطر صيف» إلى مشاهده الأخيرة، معلناً عن الانتهاء من العمل كاملاً، ليصبح جاهزاً للعرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

ويقول عبدال في تصريح لـ«الراي»: «انتهيت من تصوير المسلسل الاجتماعي (مطر صيف) من تأليف الشاب ياسر حمداني، الذي يخوض أولى تجاربه في كتابة النصوص الدرامية ومن بطولة القدير سعد الفرج، نور، حسين المهدي، عبدالله بهمن، وحصة النبهان ومجموعة من الفنانين النجوم ومن إنتاج مؤسسة دراما العربية للإنتاج الفني».

وأردف أن هذا هو التعاون الثاني الذي يجمعه بـ(بو بدر) الفنان القدير سعد الفرج وأنه سعيد بهذا، «فإضافة إلى كونه تاريخاً من العطاء والخبرة الفنية الكبيرة، فهو فنان محترف جداً في عمله ويحترمه ويحب الجميع وملتزم بالوقت، وأجده حاضراً قبل الجميع ناهيك على أنه لا يبخل في تقديم النصيحة والتوجيهات ويتقبلها أيضاً مني بصدر رحب. فهو بالنسبة إليّ بمثابة والدي وأنا دائماً أقول له أنت (أبوي)، ولهذه الأسباب أنا أعمل معه».

وأكمل أن «القصة التي يتناولها المسلسل لم يسبق وأن طرحت في الدراما الخليجية بالشكل ذاته الذي نقدمه للجمهور حيث نسلط الضوء على تضحية الأب الذي يجد نفسه مسؤولاً عن أبنائه بعد وفاة زوجته في توفير كل احتياجاتهم وتذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم، حتى لا يشعروا بالحرمان، أحداث ومواقف كثيرة ضمن سياق الحلقات يمر فيها الأب (غانم) الذي يجسد شخصيته الفنان الكبير سعد الفرج».

يذكر أن المخرج مناف عبدال قطع شوطاً في تصوير مسلسل «سرك الخافي» من تأليف محمد النشمي وإنتاج مشترك بين المنتج الإماراتي سعيد السعدي و«دراما العربية للإنتاج الفني»، وهو من بطولة علي جمعة الذي يعود بعد غياب 4 سنوات عن الدراما، حسين المنصور، عبدالله بوشهري، ليلى عبدالله، وأسمهان توفيق، وهذا العمل سيكون لما بعد رمضان.



https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/04/1033733-1.jpg?height=500


«حظ الجميلات» يصبح «دار غريب» في مملكة البحرين

وفق الإجراءات الوقائية المعمول بها في مملكة البحرين الشقيقة بسبب جائحة كورونا، انطلق تصوير المسلسل الاجتماعي «حظ الجميلات» بعد ان تم استبدال اسمه ليصبح «دار غريب» تماشيا مع أحداث المسلسل التي تنتجه شركة ماجيك لنس الكويتية والفنان الراقي محمد عاشور.

المسلسل من تأليف الكاتب البحريني حسين المهدي ويتصدى لإخراجه حسين الحليبي، ويجسد شخصياته نخبة مميزة من الفنانين الخليجيين منهم عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري وجمعان الرويعي وعبدالمحسن القفاص ومحمد عاشور وابراهيم البيراوي ومحمد الصفار وعبدالرحمن بوصابر وحسين الرفاعي وعلياء الشمري وسارة العنزي وشيماء رحيمي وسلوى الجراش وابتسام عبدالله وشيخة زويد وآخرون.

ووجه الفنان والمنتج محمد عاشور في تصريح صحافي الشكر لجميع الجهات في مملكة البحرين على تسهيلها امور التصوير، واصلا شكره لكل من وقف معه ودعمه طوال الفترة الماضية في اول تجربة له بالانتاج من الاهل والاصدقاء وخصوصا رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور.

يذكر ان قصة مسلسل «حظ الجميلات» الذي أصبح «دار غريب» مستوحاة من بعض الحكايات الواقعية والخيالية، إلى جانب عدد من أفكار الروائي الروسي فيودور دوستويفسكي، حيث تدور أحداثه حول امرأة مع زوجها الذي يرفض أن يسامح ابنتهما على ذنب اقترفته، فتحكي له قصة عائلة (النوخذة راشد) في الخليج، وكيف أدى عدم تسامحه مع ابنته لحدوث كارثة شرخت منزله وجعلته فقيرا متسولا.. فهل يأخذ زوجها العبرة من هذه القصة ويسامح ابنته أم يماطل في ذلك؟ هذا ما تكشفه لنا حلقات المسلسل حيث يتمنى صنّاعه عرضه في شهر رمضان.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/04/1033733-2.jpg?crop=(0,7,450,283)&cropxunits=450&cropyunits=305&height=500
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/04/1033733-3.jpg?height=500
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/04/1033733-4.jpg?height=500

ابولين
03-04-2021, 11:08 PM
بسم الله ماشاء الله الكل صار منتج!!


ليس يبا؟ محمد انت شنو خبرتك غير 3 سنين عشان تجازف هالمجازفة الكبيرة عليك ياريت هالخطوة تكون بعد 10 سنين 15 سنة اقل شي اما الحين راح تندم وايد بس نشوف يمكن تغير وجهة نظرنا بالتوفيق
خبرك عتيج
10 سنين 15 سنه راح زمانها
عالحين الواحد والوحده يعمولون عملين يسمى قدام اسمه واسمها
النجم القدير والنجمه القديره
لا ويشترطون اسمائهم تكون في المقدمه

ابولين
03-04-2021, 11:13 PM
ننتظر رأي زهره وانا اثق فيه لو اني عارفه

عندليب الكويت
04-04-2021, 01:30 PM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/04/03/928181.jpg

كيف تغير شكلها؟! فاطمة سالم لـ «الراي»: ابني أعادني إلى التمثيل!

وعادت الفنانة فاطمة سالم إلى الفن بعد غياب دام 10 سنوات، لظروف عزتها إلى «الخاصة»، وستطل على جمهورها في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل من خلال المشاركة بمسلسل «شليوي ناش».

في تفاصيل ذلك، خصّت سالم «الراي» في أول حوار لها بعد العودة لتشرح الأسباب التي دفعتها للغياب، وأيضاً لتكشف عن الدور الذي تقدمه في المسلسل، فقالت: «غيابي عن الساحة الفنية لم يكن اختيارياً أبداً، إذ إن ظروفاً خاصة قاهرة كانت تقف وراء ذلك القرار، أهمها إنني في تلك الفترة كان يجب عليّ التفرغ لمراعاة والدتي المريضة – رحمها الله – وأيضاً تربية أبنائي».

وتابعت: «بعد وفاة والدتي كنت حريصة على تربية أبنائي أفضل تربية وأمنحهم من وقتي الكثير، والحمد لله اليوم باتوا كباراً يعتمدون على أنفسهم، لدرجة أن ابني فهد كان السبب الرئيسي في اتخاذي قرار العودة للفن، من خلال إصراره على أن أقف مجدداً على قدمي وأرى سعادتي وهوايتي بعد أن ضحيت كثيراً لأجلهم، إذ قال لي (يما، لازم تشوفين حياتج وتسوين الشي اللي تحبينه، وتكملين طموحج وموهبتج بالمجال منذ الطفولة)، وفعلاً كان كلامه مؤثراً في ذاتي، ومنها اتخذت فعلاً قرار العودة إلى التمثيل الذي أعتبره هواية ولعبتي التي أعشقها».

عدت بالصدفة
وأكملت سالم، كاشفة عن كيفية العودة بالقول: «(ما طلبت من أحد هالشي) بل حصل الأمر بمحض الصدفة، إذ إنني طوال السنوات العشر، كنت على تواصل مع زملائي المقربين من باب العلاقات الإنسانية بعيداً عن المصالح (بيننا عيش وملح)، وعندما علموا بوجود نيّة العودة رشحوا اسمي أمام شركة (كنوز الخليج) التي كنت سبق وتعاونت مع القيّمين عليها في كثير من الأعمال الناجحة أذكر منها (إخوان مريم) الذي يعتبر أيضاً من المسلسلات الأخيرة التي شاركت بها، حينها تواصل معي القائمون على الشركة ورحبوا بالفكرة، وعرضوا عليّ دوراً كضيفة شرف حينها بمسلسل (كسرة ظهر) كأول ظهور بعد هذا الغياب، ولم أعارض الأمر، خصوصاً أنه كان بقيادة المخرج أحمد المقلة الذي كنت أرغب في العمل معه قبل انقطاعي. في التوقيت ذاته قدمت عملاً بسيطاً على (يوتيوب) موجهاً للمراهقين والشباب مع يوسف محمد بعنوان (قلب أبيض)».

دور بطولة
وأردفت سالم: «بعد ذلك تلقيت عرضاً من الشركة المنتجة ذاتها بدور بطولة في المسلسل الرمضاني (شليوي ناش)، من تأليف عبدالله السعد وإخراج عيسى ذياب وإشراف عام سعد المعوشرجي، والذي يشارك فيه نخبة من النجوم منهم عبدالله السدحان، يعقوب عبدالله، مرام البلوشي، لطيفة المجرن، محمد العجيمي، حصة النبهان، عبدالإمام عبدالله، غدير زايد، غرور، فوزي القاضي، شهد سليمان وغيرهم. وفيه سأطل على المشاهدين من خلال شخصية جميلة، وهي صديقة مرام (الأنتيم) بحيث ستكون معظم مشاهدي معها. فعلاً، استمتعت بأداء الشخصية معها (سوينا دويتو حلو). وهنا لا أخفي القول إنني سعدت بالتعاون مع المخرج عيسى ذياب الذي يمتلك (تكنيكاً) جديداً كنت أتمنى أن أراه منذ سنوات، خصوصاً أن هذه المدرسة التي يمشي عليها كنت أنتهجها بنفسي، لهذا أعتبر انني محظوظة بالعودة معه، إذ قدمنا شغلاً صحيحاً وفناً راقياً».

مكاني موجود
وعما إذا كانت ترى أن مكانها في الساحة الفنية ما زال موجوداً، قالت: «نعم، مكاني ما زال موجوداً بإذن الله، لأنه من وجهة نظري (محد ياخذ مكان أحد، ولا ياخذ نصيب غيره)، والسبب أن كل ممثل له شخصيته الخاصة به و(كاريزما) معينة تميزه، وإحساس وأداء وشكل مختلف».

لست محسوبة على أحد
ولدى سؤالها إن كانت محسوبة على «قروب» معين، ردت: «منذ أن بدأت مشواري الفني كممثلة لم أكن يوماً محسوبة على (قروب)، بل على العكس كنت أتعاون مع الجميع برحابة صدر. في المقابل، لا أنكر أن شركة (كنوز الخليج) هي صاحبة الفضل في عودتي الحالية للساحة».

أجر مناسب
وعن مدى تساهلها في مسألة الأجر، قالت: «منذ البداية كنت أريد أجراً يكفي احتياجاتي الخاصة بالعمل، والحمد لله حصلت على أجري (مو شوي، ولا وايد) لكنه في الوقت ذاته مناسب لعودتي (حيل قدّروني)».



صور قديمة لها قبل الاعتزال ..

http://www.annaharkw.com/Resources/ArticlesPictures/2010/04/25/206807_p33406250410_main_New.jpg
https://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2010/04/25/86f9c3b2-253e-4218-92e7-5868bd297e72_main_New.jpg

عندليب الكويت
23-04-2021, 04:48 AM
https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2021/04/1036502-1.jpg?height=500

أكدت الفنانة باسمة حمادة، أنها لم تكن تخشى الوقوف أمام الكاميرا أو الجمهور، منذ صغرها وظهورها كطفلة مع ماما أنيسة. كما تحدثت «حمادة» خلال حوارها مع «الأنباء» عن حياتها الشخصية والأسرية، مؤكدة أهمية الأسرة بالنسبة لها، وعلاقتها الوطيدة بأشقائها، واهتمامها بأحفاد شقيقتها وحبها المنزل والطهو في غير أوقات التصوير كما تحدثت عن واقع الفن ووجهت رسالة للمنتجين بإعادة النظر في اختيار الفنانين ودعتهم للاختيار وفقا للموهبة والكاريزما وتنحية عدد الفولورز للفنان الذي اصبح ظاهرة منتشرة رغم سلبيته من وجهة نظرها، كما تحدثت عن كواليس مسلسل الحرملك ودعت وزارة الإعلام الى الاتجاه لإنتاج الأعمال الثلاثية والخماسية.. وإلى نص الحوار:

كان أول ظهور لك على الشاشة بعمر 5 سنوات في برنامج «ماما أنيسة».. ماذا تذكرين من هذا اليوم؟

٭ كنت صغيرة جدا آنذاك لا استطيع أن اتذكر بالتحديد هذه الفترة من حياتي، ولكن والدتي رحمها الله اخبرتني انني لم اخش الكاميرا قط، حتى أنني عندما كبرت ووقفت على «خشبة المسرح»، لم أكن اشعر بالخوف، وكنت أرى زملائي يقفون في «الكالوس» ويهابون الموقف ويقرأون القرآن وهو ما كان يثير استغرابي حينها، لأنني كنت تعلمت في المدرسة الوقوف أمام الناس والجمهور، وكنت اشارك دائما في الانشطة المدرسية، وفي الأيام الوطنية كنا نقدم الأغاني والاسكتيشات، فلم تكن لدي رهبة.

كيف تصفين علاقتك بشقيقاتك هدى ولمياء وهالة وعبدالحميد؟

٭ نحن أشقاء نتصالح ونختلف، آراؤنا حتى إذا كانت مختلفة في الأخير نجتمع على رأي واحد، وذلك لأن والدتي ووالدي علمانا أننها مهما اختلفنا «أنا وأخوي على ولد عمي»، و«أنا وأخويا وولد عمي على الغريب»، فالأسرة هي صلة الرحم مهما اختلفنا تظل قائمة، والأسرة هي الحياة، والحمد لله نحن جميعا نتعاون مع بعضنا البعض، ونحب بعضنا كثيرا.

وكان لوالدتي، رحمها الله، دور كبير في مسيرتي، حيث كانت تقوم بقراءة النصوص لي، وبعدما توفيت كنت ألجأ إلى أستاذ كنعان، وبعد وفاته اصابتي حيرة فكنت ألجأ الى شقيقاتي هدى ولمياء عندما أشعر بالحيرة، لأن شقيقتي هالة بعيدة عن هذا المجال وهي متخصصة في الصيدلة، كما ان شقيقي «عبدالحميد» متخصص في ادارة الاعمال الا انه، متابع جيد لحساباتي الشخصية على «انستغرام» وسناب شات وبرامج التلفزيون، ودائما ما يبدي لي ملاحظاته، وكثيرا ما آخذ برأيه، في اختيار ملابسي، فأنا في نهاية الأمر أحب كثيرا مشاركة العائلة، وبالأخير أنا من يقرر، لكنني احب المشورة وأخذ الآراء.

هل أنت شخصية عاطفية أم عقلانية وإلى أي مدى تتأثرين بالروحانيات وتعتمدين على حدسك في علاقاتك؟

٭ أعتقد أنني شخصية عاطفية وعقلانية أيضا، لأنه لا يوجد لدي ما يسمى «عقلاني وغير عاطفي»، كما أنني عاطفية إلى درجة شديدة تجاه الأطفال، والسيدات والرجال من كبار السن، ولا أحب أن يتعرضوا للأذى وأتأثر سريعا وتنهمر دموعي اذا رأيت مشاهد تعنيف لأطفال أو كبار في السن.

حب الطهي

ما طقوسك اليومية بعيدا عن أجواء التصوير؟

٭ عادة ما أقضي بعض الوقت أو أكثر الوقت من أحفاد شقيقتي، فمثلا استيقظ في الصباح وأقوم بتحضير «الفطور» وبعدها نظل نلعب لبعض الوقت، كما أنني أحرص على ترتيب يومهم ومتابعتهم فأنا لا يوجد لدي أطفال، ولكن أحفاد شقيقتي هم أحفادي وأبنائي، أما في الأوقات التي لا يوجد لدي شيء، فأحرص دائما على الخروج من المنزل ورؤية الشمس، وهي بالنسبة لي «حياة»، وهذا لقول الله تعالى: (وجعلنا النهار معاشا)، فالفترة التي تظهر فيها الشمس تعطي الإنسان طاقة للحياة التي يعيشها، وعند عودتي إلى المنزل أقوم بـ«الطهي» وازعم انني طباخة ماهرة.

رسالة للمنتجين

رأيك في من يقيمون نجومية الفنان بعدد المتابعين على «السوشيال ميديا».. وما علاقتك بالسوشيال ميديا؟

٭ هذا شيء غير صحيح، فأنا على سبيل المثال، لابد أن ارى الفنان على الشاشة، إذا كانت لديه الإمكانيات ويؤدي دوره على أكمل وجه وبصدق وأمانة، فهو بالمناسبة لي فنان رائع، فمثلا لماذا نتأسف على «أيام زمان»، لأن الفنان في القدم كان يخضع لاختبارات قبل أن يتم تقديمه إلى الجمهور، فكان يوجد هناك امتحان للغتين العربية والإنجليزية، وأيضا اختبار لطريقة إلقاء الكلمة.

وأنا مع احترامي لـ«البلوجرز» و«الفاشينستات»، فهن لسن بالضرورة أن يصبحن فنانات، فمثلا جاءتني إحدى الـ«بلوجرات» وأخبرتني بأنها قد حصلت على عمل 30 حلقة وبطولة، فما كان مني إلا أن سألتها، هل أنت خريجة المعهد العالي للسينما أو المسرح، فكان جوابها «لا أنا بلوجر».

ولا أقصد هنا أننا ضد الوجوه الجديدة، بالعكس فأنا دائما ما أشجع الوجوه الجديدة والشابة، ونحن بحاجة إلى الوجوه الجديدة، ولكن لابد أن يتم صعود السلم «درجة تلو الأخرى»، وليس القفز عليه، ولكن ممكن لشخص ما أن يصل في هذا المجال، إذا كان لديه الأداء الصادق والموهبة. وانتهز الفرصة اليوم لأوجه رسالة الى المنتجين عبر منصة الأنباء وأقول لهم: «انتقوا الفنانين بشرط الموهبة ليس بعدد الفلولورز، وحتى ولو من الصفر الرهان على من يتمتعون فقط بالموهبة».

ما الذي ينقص فنانات الجيل الجديد، ومن أكثرهن موهبة أو تتنبئين لها بمستقبل واعد؟

٭ لا أحب أن أقيم فنانا أو فنانة، وعندما أجلس على «خشبة» المسرح وأشاهد أداء البعض في البروفات، حينها أقرر من يصلح ومن لا يصلح، كما أن هناك بعض المخرجين يستشيرونني.

أما أنا إذا قمت بتقييم أي فنان أو فنانة كواحدة من الجمهور، ستحسب علي كباسمة حماد، وليس كواحدة من الجمهور، ففي الأخير أنا فنانة.

عودة الثلاثيات

يايمة هذا شغل.. والشغل الحلال ما فيه عيب ولا فيه خجل.. كان ذلك حوار لك مع ايمان فيصل في «هيا وبناتها».. لمن تقولين هذا الكلام الآن؟

٭ أقول هذه الجملة، لأي أحد مقبل على عمل، مقبل على حياة جديدة، لا يجب أن يكون هناك خجل، لأن الخجل هو إذا أنت فعلت شيئا لا يصح وتم السكوت عنه، أو إذا أذى شخص ما الناس ولم يعتذر إليهم، ولكن إذا كان الشخص حديث التخرج ولا يوجد مجال للعمل في تخصصه، والتحق بأي عمل أيا كان فهذا ليس بعيب أو شيء يخجل منه، لأنه يقوم ببناء نفسه.

ونرى في أوروبا طالبة وتعمل في «كوفي شوب» أو «مطعم»، كما أننا نرى أيضا مدرس يجلس في الشارع ويقوم بالرسم، ونرى آخر شاعر يجلس ويلقن طلابه، وكما انني احرص دائما على دعم وتشجيع الشباب والفتيات المقبلين على سوق العمل في كل المجالات والقطاعات وافخر بأبناء وطني حين يطرقون ابواب جديدة ويمتهنون وظائف لم تكن شائعة من قبل، فالحياة كلها تجارب ونتاج خبرات.

ماذا عن جديدك الفني في الفترة المقبلة؟

٭ كنت أعمل على مسلسل «الحرملك» وانتهيت من تصوير 15 حلقة منه فقط، بسبب الظروف التي فرضتها كورونا، وباقي الحلقات من المفترض أن نصورها مستقبلا، علما بأن الـ15 حلقة التي تم تسجيلها من هذا المسلسل، كل 3 حلقات عبارة عن موضوع مختلف، وهذا في نظري شيء عظيم ومميز، لأنه حتى إذا تم عرض الـ15 حلقة، فسوف يعتبر العمل متكاملا، لأنه كان قد عرض عليّ مؤخرا عمل مدته 15 حلقة، ولكن دوري في هذا العمل لم يعجبني فاعتذرت عنه، كما انتهيت من مسلسل «رد اعتبار» وهو بطولة مجموعة من النجوم على رأسهم الفنان جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل وعبدالامام عبدالله وملاك وحسن ابراهيم وكوكبة من الفنانين. والعمل يناقش مجموعة من القضايا الاسرية والاجتماعية. كما انني ايضا ادعم توجه الجهات المعنية في الدولة لعودة انتاج الأعمال «الثلاثية والخماسية والسباعية».

عندليب الكويت
24-04-2021, 04:41 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/04/19/938712.jpg


قد يكون الحديث في الفنون أحياناً... ذا شجون!

ففي كل محطة نتوقف عندها تكون هناك ذكرى أبت أن تذروها رياح النسيان، أو حكاية أطبق عليها الصمت فظلّت أسيرة في سراديب القلوب، تنتظر ساعة الفرج... حتى تبوح بكامل أسرارها.

ولعلّ في هذه الزاوية الرمضانية «من الذاكرة»، تكون اللحظة المناسبة لينكشف الغطاء عمّا يختلج قلوب أهل الفن والإعلام من مواقف لم تُحكى في مواقع الإعلام من قبل، وهذا ما سيتضح في الآتي من السطور مع ضيفتنا الفنانة عبير الجندي.

• من جملة أعمالك، ما العمل الذي لا تزال ذكراه عالقة في بالك؟

- كل أعمالي أعتزّ بها، وأشعر بقربها إلى نفسي كأولادي، فمنها على سبيل المثال لا الحصر، مسلسلات «الفطين» و«للحياة بقية» و«جرح الزمن»، والقائمة طويلة.

• لو عدنا بالذاكرة إلى مسلسل «على الدنيا السلام»، للفنانتين القديرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد، فماذا يطرأ في مخيلتك على الفور؟

- طبعاً، لا أنسى مواقفي مع الفنان داود حسين من خلال شخصيتي «إيمان» و«الدكتور شرقان»، ومشاكلهما الزوجية - الكوميدية - التي لا تنتهي، مع العلم أن هذا العمل لا يزال يحظى بشغف المشاهدين ويعيدهم في كل مرة إلى الزمن الجميل، كما لو أنه لم يُعرض من قبل.

• هل ندمتِ على عمل شاركتِ به؟

- لا يوجد في «قاموسي» شيء اسمه الندم، فكل خيار اتخذته كان صحيحاً، وكل ما قدمته يشكّل محطة مهمة في مشواري.

• ما الفرق بين جيل المخضرمين في السابق والجيل الحالي؟

- نحن حفرنا الصخر لكي نضع لنا موضع قدم في الساحة الفنية، كما أن الفرص التي كانت تأتينا في السابق ضئيلة جداً، ولم يكن لدينا سوى نافذة واحدة نطلُّ من خلالها على المشاهدين وهي القناة الأولى في تلفزيون الكويت.

• هل ترينَ أن الجيل الحالي أوفر حظاً منكم؟

- بالطبع. فالفرص تأتي للجيل الحالي على طبق من ذهب، وهناك من يحظى بأدوار أكبر من قدراته، وقد تكون سلاحاً ذا حدين إذا لم يحسن الاستفادة منها واستغلالها بشكل جيد.

وفي المقابل هناك فنانون شباب موهوبون ولديهم القدرة على تأدية أي دور بكل احترافية وإتقان.

• ما موقع الجيل الذي تنتمي إليه الفنانة عبير الجندي في خارطة الدراما حالياً؟

- يمكنني القول إننا نمثل «همزة الوصل» بين جيل الروّاد الذي تعلمنا منهم الشيء الكثير، وبين جيل الشباب.

• ما النصيحة التي تقدمينها للفنانين المتواجدين حالياً؟

- الفنانون الشباب هم نجوم المستقبل، فمنهم من يودّ التعلم والاستفادة من خبرات من سبقوه، ومنهم من «يتكبّر» ويرى أنه لا يحتاج إلى نصيحة من أحد.

ونصيحتي للجميع أن يتعبوا على أنفسهم كثيراً، وأن يشتروا الدور المهم والمؤثر، بمعنى أن يسعى كل منهم على المضمون لا على الماديات.

• بعد هذا المشوار الطويل والحافل، ما الثمرة التي قطفتِها من الفن؟

- قطفت محبة الناس لا سيما الأطفال، وهذا أهم بكثير لديّ من أي شيء آخر، فلا تتصورون مدى فرحتي حين يستوقفني بعض المارة للسلام عليّ أو لالتقاط صورة تذكارية معي، فقد صرتُ جزءاً من تلك العائلات التي تغمرني بالحفاوة دائماً أينما ذهبت.

• هل بلغت عبير الجندي أعلى درجة في سلم الفن؟

- بل ما زلت تلميذة أتعلم من تجارب الأولين.

• يرى البعض أنك قدمتِ الصورة المثالية لدور الفنانة المحجبة؟

- الحمد لله، فهذا من فضل ربي.

وأنا أشعر بالفخر والاعتزاز بأنني متمسكة بهذه القيم والمبادئ.

https://www.alanba.com.kw/articlefiles/2016/04/648061-7738122.jpg?w=600

عندليب الكويت
24-04-2021, 04:45 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2021/04/22/940983.jpg

قد يكون الحديث في الفنون أحياناً... ذا شجون!

ففي كل محطة نتوقف عندها تكون هناك ذكرى أبت أن تذروها رياح النسيان، أو حكاية أطبقَ عليها الصمت فظلّت أسيرة في سراديب القلوب، تنتظر ساعة الفرج... حتى تبوح بكامل أسرارها.

ولعلّ في هذه الزاوية الرمضانية «من الذاكرة»، تكون اللحظة المناسبة لينكشف الغطاء عمّا يختلج قلوب أهل الفن والإعلام من مواقف لم تُحكَ في مواقع الإعلام من قبل، وهذا ما سيتضح في الآتي من السطور، مع ضيفتنا اليوم الفنانة هدى حمادة.

• فلنبدأ من البدايات، ونتحدّث عن أول أعمالك الفنية وهي السهرة التلفزيونية «امرأة قالت لا»، فما الذي لا يزال عالقاً في ذاكرتك من تلك الأيام؟

- «امرأة قالت لا» ليس أول عمل أشارك به، بل هو أول سهرة تلفزيونية في مشواري، كما أن مشاركتي فيها كانت محدودة للغاية، حيث شرعت في تصويرها من باب ضيوف الشرف، فلا أتذكر شيئاً من تلك السهرة.

ولكن إذا استرجعت الأعمال الأخرى، على غرار مسلسلات «إنهم يكرهون الحب»، «دنيا الدنانير»، «مذكرات جحا»، لاستوقفتني الكثير من الذكريات الجميلة مع الزملاء ورفقاء الدرب، فالجميع عاشوا أيامهم في ذلك الوقت، وقد تعلّمت الكثير من جيلي والأجيال التي سبقته، ولا أنسى كل من وقفوا معي، خصوصاً الفنان القدير خالد العبيد والفنان والمسرحي القدير الراحل صقر الرشود، وغيرهما ممن علموني نطق الكلام والوقوف أمام الكاميرا من دون الشعور بها أو التعلثم من رهبتها.

• هل كنتِ تهتمين في تلك الفترة بالحصول على دور البطولة المطلقة؟

- كان الحرص على إثبات الوجود أولاً، ومن ثم البحث عن الأدوار المهمة «اللي تطلّعنا فوق» وترفع من قيمة العمل الفني، بغض الطرف عن أي شيء آخر، كما أن البطولة الجماعية هي السائدة في ذلك الوقت، فكل فنان هو بطل في حد ذاته.

• من كان يُحدّد مستوى وأهمية الفنانين ويقوم بتوزيع الأدوار عليهم؟

- المخرج هو من يقدّر أهمية كل فنان ويضعه في المكان المناسب وفق ما يراه من منظوره الفني، وليس المنتج من يقوم بتقييم هذا الفنان أو ذاك نظراً لعدد «الفلورز» في حسابه على مواقع «السوشيال ميديا»، كما يحدث الآن.

• ألم تكن المحاباة والمجاملات موجودة في الماضي بين مخرج أو منتج وبين فنان دون سواه؟

- لا أنكر أنه كانت هناك بعض المحسوبيات. ففي فترة الثمانينات من القرن الماضي شهد الوسط الفني الكويتي بعض الدخلاء عليه، ولكنهم لم يستمروا، ومع ذلك فإن المصالح والعلاقات الشخصية بين المخرج والفنان في السابق لا تطغى على مصلحة العمل الفني، على عكس ما هو حاصل حالياً، ومعظم الفنانين الأوائل لم تكن لديهم الأنانية في إتاحة الفرص لغيرهم.

• لماذا، ما الذي تغيّر بين الماضي والحاضر؟

- في الوقت الراهن أرى أن المصالح الشخصية باتت تطغى على الفن، حتى إن بعض الصحافيين والإعلاميين أسهموا بـ«تنجيم» فنانين على حساب فنانين آخرين أحقّ من غيرهم بتلك النجومية، ولو نظرنا إلى المسلسلات الحالية لوجدنا بعضهم يحفظ النص ويؤدي دوره بلا انفعالات أو تعابير جسدية، كما لو أنه طالب في حصة التسميع، بل حتى الطالب في المدرسة يقوم أحياناً ببعض التعابير أثناء القراءة.

• ألا ترينَ أنه لو كانت مسلسلات زمان مثل «الإبريق المكسور» و«مذكرات جحا» تعرض حالياً على الشاشة الرمضانية لما حظيت بذلك الشغف والاهتمام من جانب الجمهور، خصوصاً وأننا في عصر الحداثة والتكنولوجيا، بينما لم تكن في الماضي سوى نافذة واحدة وهي تلفزيون الكويت؟

- التكنولوجيا لا تؤثر إطلاقاً على شغف المشاهدين في حال كان العمل الفني يحمل قيمة ومضموناً. فما نراه حالياً من مسلسلات تلفزيونية هي إثبات وجود لا أكثر، والدليل أن الأعمال القديمة لا تزال خالدة وتلقى اهتماماً واسعاً من طرف المشاهدين.

• هل لتكرار القضايا والموضوعات الاجتماعية دور في تراجع مستوى الدراما المُعاصرة؟

- نوعية القضايا المطروحة في الدراما الكويتية لم تخرج عن محيط مجتمعنا الخليجي والعربي، فنحن كعرب تتشابه قضايانا وهمومنا إلى حد كبير، فكل ما يتم تقديمه في الدراما الكويتية هو إعادة لموضوعات طُرحت من قبل، مثل الصراع بين الخير والشر، الاستغلال، اللهث وراء المال، والمشاكل الأسرية، ولكنها تُعاد بطريقة أخرى عمّا قدمت في السابق، وهذا ليس عيباً، بل العيب هو التقليد وعدم التجديد فيها وابتكار طرق غير مألوفة لتنفيذها بأسلوب يثري العمل ويقدمه بصورة مُغايرة، «بالإضافة إلى أننا مو قاعدين نقدم شيئاً يخدم المجالات كلها».

• ولكن البعض يضع اللوم على مقص الرقيب، لكونه يجتز كل فكرة متجددة؟

- لا يُخفى أن الرقابة أسهمت هي الأخرى بتقييد الدراما التلفزيونية في الكويت، وهي تعمل الآن على حسب مزاجية الرقيب القارئ «يطوفك أو يمنعك». أوّل كان هناك 3 رقباء لقراءة النص، ولكل واحد منهم رأيه، لكنهم يتناقشون ويراجعون النص أكثر من مرة، ومن ثم تتفق الآراء على رأي واحد وحاسم. وهذا الشيء لم يعد موجوداً في وقتنا الحاضر.

• أين هدى حمادة عن الشاشة الرمضانية؟

- ابتعدت عنها منذ سنوات حتى لا يكون ظهوري عادياً. وبصراحة، لم أعد أشاهد ما يُعرض على التلفزيون منذ زمن، بل أفضّل قضاء الشهر الكريم في العبادة واستغلاله بالأمور الدينية.

• ألم تفكري بكتابة مسلسل تلفزيوني أو إذاعي يستعرض جزءاً من التاريخ الإسلامي؟

- سبق وكتبت عملاً تاريخياً، ولكنني لا أودّ الإفصاح عنه الآن.

مع العلم أنني من هواة المسلسلات التاريخية والإسلامية غير المُحرّفة.

• وماذا عن التأليف الدرامي والعمل الإذاعي بشكل عام؟

- في حوزتي الكثير من النصوص التي آمل أن تبصر النور ريثما تزول جائحة «كوفيد - 19»، ولا أخفيكم مدى اشتياقي للعودة إلى التأليف والعمل الإذاعي.

ابولين
24-04-2021, 11:03 PM
المشكله لا نفعتوا الشباب ولا استفدنا منكم

عندليب الكويت
12-06-2021, 10:06 PM
https://media.alanba.com.kw/articlefiles/2013/04/372406-4193.jpg?height=500

بثينة الرئيسي تنجو من حريق هائل بمنزلها ..

شبَّ حريق هائل بمنزل الفنانة بثينة الرئيسي، نتيجة ماس كهربائي، دون وقوع أضرار بشرية.

وأشارت الرئيسي، في مقطع فيديو نشرته تصوّر من خلاله الحادثة، إلى فداحة الحريق، مؤكدة نجاتها وأسرتها بالكامل من آثاره المدمرة، وقالت إن الحريق كان هائلا، حتى إنها استعانت بشركة نظافة مرتين لإزالة آثاره المتفحمة بالجدران دون فائدة، نظرا لشدة الاحتراق.

وأوضحت أن الحريق اندلع، بسبب تركها جهاز التلفزيون من دون أن تفصله عن الكهرباء قبل خلودها للنوم، وهو ما تسبب في حدوث ماس كهربائي، وصل إلى جهاز التكييف المُعلَّق أعلاه، ونتج عنه حريق قوي بهذا الجزء من منزلها.

وشددت بثينة، عبر الفيديو: "أرجوكم لا تستهينوا بترك الأجهزة الكهربائية مفتوحة من دون فصلها عن التيار الكهربائي قبل أن تناموا. الجو حار، والكهرباء لا تتحمل، ممكن كل شيء يروح منكم في غمضة عين".

ابولين
13-06-2021, 04:11 PM
الحمدلله على السلامه

الفن الجميل
30-10-2021, 04:26 AM
الحمد الله على السلامة بثينة

على رغم من لوعة جبدي من تصرفها بعد وفاة (قابوس) رحمة الله

بس الله الله بالصدقة يا بثينة

عندليب الكويت
18-11-2021, 09:12 PM
https://www.dreamboxgate.com/pic/uploads/dreambox-sat.com-13498728812.jpg


ملاك: كنت بين الحياة والموت ونجوت بمعجزة !

كشفت الفنانة ملاك، أنها تعرضت لأزمة صحية جعلتها بين الحياة والموت، لكنها نجت بمعجزة، وذلك في فيديو بثته عبر حسابها بـ"سناب شات".

ووثقت في حسابها جانباً من جلسة تصوير مشاهد في مسلسل، حيث علقت: "اعتذرت عن العمل أكثر من مرة، بسبب ظروفي الصحية، إلا أن خالد بوصخر أصر على انتظاري، وساندني للخروج من أزمتي وعودتي للعمل مجددا".

ووجهت ملاك شكرها لأشخاص ساندوها في محنتها، لافتة إلى أنها قضت فترة في المستشفى: "هناك أشخاص كانوا بظهري في أزمتي الصحية بالمستشفى، منهم الفنانة حليمة بولند، وفي المقابل هناك أصدقاء وعِشرة عُمر لم يسألوا عني. فعلاً الناس تظهر وقت الشدائد".

وطمأنت في مقطع الفيديو متابعيها على صحتها، مشيرة إلى أنها تعافت من أزمتها بنسبة 70 في المئة، وقالت: "الحمد لله على الصحة والعافية حمدا كثيرا. لم أكن أريد تصوير سناب اليوم، لكن زملائي بالتصوير دفعوني للخروج من الحالة النفسية السيئة التي كنت فيها".

وأرجعت ملاك الأزمة التي مرت بها إلى الحسد، قائلة: "العين حق، لكن علينا أن نحصن أنفسنا دائما بالأذكار، وأعترف بأنني كنت مقصرة في هذا الجانب، ما جعلني أقع فريسة لأصحاب العيون الحاسدة".

وكانت ملاك أعلنت مرورها بأزمة نفسية في أكتوبر الماضي، مبررة أن أزمتها هذه منعتها من تلقي أي اتصالات هاتفية أو الرد عليها.

يُذكر أن ملاك تشارك في بطولة مسلسل "داشين الطوفة"، الذي يُعد التجربة الإخراجية الأولى للفنان خالد بوصخر. والمسلسل يتم عرضه في 8 حلقات عبر إحدى المنصات الإلكترونية، وهو تأليف وإنتاج ناصر البلوشي، وبطولة الفنانين: أحمد العونان، خالد العجيرب، سلمى سالم، ملاك، ناصر البلوشي وغيرهم.

الفن الجميل
18-11-2021, 10:36 PM
الله يشفيها ويهديها

هي وايد وايد طيبة بس لو تخف غيرة وعصبية تصير بخير

تطلقت 7 مرات خلاص ستوب

تزوجتي 3 عراقيين من الوسط بفترة قصيرة ولم اكتشفي غدرهم انفجرتي بشعب كامل مو منطق يا ملاك

يشهد الله اني احبها لاني احسها طيبة بس عيبها العصبية والتسرع وشوية فيها غيرة

ابولين
19-11-2021, 03:55 PM
تزوجت 7 مرات
اكيد اللى تزوجتهم ماهم فقراء ولا عن قصه حب
7مرات انت متاكد كم عمرها
الظاهر انها تبي تغطي على سهير رمزي
وقفي زواجات وتشوفين العافيه
الزواجات اللى بهذه الطريقه غير صحيه
ماهو كل واحد دق الباب وافقتي
الظاهر مأذون الانكحه اخذ بيت جنبها اريح له

عندليب الكويت
11-01-2022, 04:36 PM
https://www.aljarida.com/uploads/imported_images/images/1641743129347166600/1641747964000/1280x960.jpg


الاحتفال بخطبة طلال باسم وجود عزيز في موقع تصوير مسلسل «أمينة حاف 2»!

أقام فريق عمل مسلسل "أمينة حاف 2"، الجاري تصويره لينافس في موسم رمضان المقبل، حفلا للاحتفال بخطوبة الفنانين المشاركين في العمل طلال باسم، نجل الفنان والمنتج باسم عبد الأمير، والفنانة والفاشنيستا السعودية جود عزيز.

وكانت نجمة العمل الفنانة إلهام الفضالة أول المحتفلين، حيث باركت للعروسين، ونشرت صورة طلال وهو يضع خاتم الخطوبة في يد جود، كما حرص العديد من نجوم الوسط الفني بالكويت على تقديم التهنئة للعروسين، كالفنانة القديرة سعاد عبدالله، التي التقطت الصور مع العروسين، وشهاب جوهر وصمود الكندري وغدير السبتي.

وكان طلال نشر عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي صورا أظهرت ارتداءه وخطيبته خاتمي الخطوبة، مرفقا إياها بعبارة "الحمد لله يا رب".

والفنان طلال من مواليد سبتمبر 2000، وبدأ مسيرته الفنية منذ سنوات الطفولة، وتحديدا عام 2008، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية، وهو شقيق الفنان الشاب فهد باسم، ومن أبرز أعماله "بنات الروضة"، "رصاصة رحمة"، "أميمة في دار الأيتام"، "الملكة"، "زوارة الخميس"، "مجموعة إنسان"، "أمينة حاف"، "جنيَة".

وجود عزيز فنانة وفاشنيستا سعودية، ولدت في أغسطس 2000، واشتهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تحظى بمتابعة 1.4 مليون عبر حسابها في "إنستغرام"، وشاركت في عدة أعمال درامية، أبرزها المسلسل السعودي العاصوف في جزئه الثاني، الذي أخرجه السوري المثنى صبح، وشاركت فيه نخبة من نجوم الفن، منهم ناصر القصبي وعبدالله السناني وحبيب الحبيب وريم عبدالله، كما شاركت في المسلسل الكويتي "جنيَة"، الذي عُرض نوفمبر الماضي.

الفن الجميل
16-01-2022, 11:11 PM
زواج اطفال مبني لزيادة الشهرة وحب كلام الناس بالخرميديا

ولا شي مستغرب من أبناء هذا الجيل

هذا الزواج أو الخطوبة لم تستمر طويلا ابداعات وبعدها سوف ندخل بمرحلة ثانية بالتشهير طلقني وحبيته وحبني وخذني لحم وقطني عظم ومن هالكلام

بس ام تلال شنو مدخلها بينهم منزلها مستواها لهم شي عجيب والله

او ليش عجيب سعاد وحياة دائم يصدمون باشياء ساذجة مو مستغرب

عشوووق
17-01-2022, 09:30 AM
مرحبا

لان الاحتفال بخطوبة الشابان صار في لوكيش تصوير سيدة العتمة وهم من ضمن كاست العمل مع ام طلال


شكرا

الفن الجميل
25-01-2022, 12:40 AM
سعاد كانت تصير اللوكشينات احداث ومناسبات سعيدة ونشوف كل الطاقم مجتمع عليهم عدا سعاد

وكان الشي ثقل منها وطبيعي

اما الحين مصورة ومحتفلة مع اليهال التافهين عشرين فيديو بتيك توك وانستقرام و70 صورة بقوقل من الحفلة سعاد عمرها حاليًا 72 كيف لها ان تلتقط هذا الكم من الفيديوهات مع اشخاص كانو (نطفة) عندما قدمت رائعة ابناء الغد وزمان الاسكافي !!!


لا اريد ان اكمل احترامًا لها وكبر سنها لاني لو تكلمت راح اخورها

عندليب الكويت
27-01-2022, 10:57 PM
أنا أميل إلى الاعتقاد بأن شخصية مثل الفنانة سعاد لديها ( روح شبابية ) .. وهي لا تريد أن يعتقد الجمهور بأنها قد كبرت ولم تعد قادرة على حضور المناسبات!

عندليب الكويت
03-02-2022, 10:39 PM
https://friedjunk.files.wordpress.com/2012/06/badria-12uae.jpg

بدرية أحمد: أعيش بنصف رئة !

أقلقت الممثلة بدرية أحمد متابعيها على حالتها الصحية، بعد أن نشرت فيديو قصيرا لها تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلت بدرية على متابعيها، قائلة إنها لا تريد سوى دعائهم ووقفتهم بجانبها، وتحدثت عن آخر تطورات حالتها الصحية، وكشفت عن أنها تعيش بنصف رئة وعلى الأوكسجين ولا تستطيع الاستغناء عنه.

وكشفت في فيديو آخر منذ أيام قليلة أنها تعاني عدوى بكتيرية على الرئة، مشيرة إلى أن تلك العدوى سببت لها ضررا في الجانب الأيسر من الرئة، وأن حالتها خطرة، ولا تعرف طريقة علاج هذا المرض حتى الآن، وتأمل أن تتحسن بأسرع وقت.

ابولين
04-02-2022, 08:48 AM
الله يشفيها ويعافيها
وتقوم ترضي جمهورها وحنا معهم بما عودتنا