المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلسل (الشريب بزه).. عمل أقل من عادي.. ولا يحوي أي بصمات إبداعية.. فلماذا يعطيه البعض أكبر من حجمه؟!


عندليب الكويت
26-04-2018, 10:43 PM
مسلسل (الشريب بزه).. عمل أقل من عادي.. ولا يحوي أي بصمات إبداعية.. فلماذا يعطيه البعض أكبر من حجمه؟!

http://www.fnkuwait.com/up/uploads/14285434971.jpg

مرحبا بكم،

مسلسل (الشريب بزه).. هو عمل يعتمد على رؤية نمطية مستهلكة لا إبداع فيها من ناحية النص أو الإخراج بأي صورة من الصور!

كان أداء أغلب الفنانين الكبار فيه متثاقلا إلى درجة مملة.. وهناك فنانون وضعوا في أدوار لا تناسب قدراتهم أو أسلوب أدائهم..

هناك من يعطي هذا العمل أكبر من حجمه من باب المجاملة لا أكثر..

وقد كان اشتياق الجمهور لاجتماع تلك المجموعة من الفنانين الكبار هو سبب التعلق العاطفي بالعمل من قبل شريحة واسعة من المشاهدين.. لكنه اجتماع لا يرقى إلى المستوى الذي كان مأمولا بأي شكل من الأشكال..

الإخراج في قمة التواضع.. بل أقل من المتواضع.. والنص كان يحتاج إلى مراجعة من سيناريست محترف قبل الشروع في تصويره.. كما أن الكوميديا التي قدمت فيه هي من النوع الاجتراري منتهي الصلاحية الذي يفترض أن الزمن كان قد تجاوزه في ذلك الوقت..

شاهدت العمل كاملا مرة واحدة فقط.. ولا رغبة لي في تكرار مشاهدته.. ولا أري أي مبررات واقعية لقيام البعض بتصنيف هذا العمل ضمن قائمة الأعمال الخالدة!!

فهل تتفقون معي؟!

زهرة البحرينية
27-04-2018, 02:07 AM
اتكلم عن نفسي

اولاً: انا اتفق معك في جزئية ان الجمهور احيانا ينجذب لأجل الاسماء وليس لجمال القصة احياناً خصوصا في الاعمال الحالية وهذا ارتباط عاطفي .. واختلف معك من جانب الرؤوية حول هذا المسلسل بالتحديد

ثانياً: انا تابعت هذا المسلسل في بدايات اهتمامي لعالم الدراما الخليجية يعني ماكنت اعرف من هي حياة و من هو العبيد ومن هو النفيسي ، لا يعرفهم الا جيل الثمانينيات و جيل السبعينيات والستينيات فقط ، انجذابي لهذا العمل كان اساسه القصة والاحداث ومن خلاله احببت الاسماء وثم بدأ اتابع اعمالهم القديمة لحين عرفت من هي حياة ومن هو النفيسي و العبيد و ...

ثالثاً: القصة والاحداث قد لا تنال اعجابك وتنال اعجاب غيرك ، حيث العمل كان يتسم بالبساطة و تطرق لفترة زمنية لم يتم التطرق لها الا نادراً ، وكثرة الوكيشنات الخارجية كانت ايجابية لكنها قاصرة ليست غزيرة انتاجياً لكنها جيدة لم تنقل صورة سيئة عن التراث ولم تعزز جمالية التراث

رابعاً: من ايجابيات المسلسل توجيه الخطاب لجميع الفئات .. حيث الطفلة بدرية كانت تجذب الاطفال و القصة موجهة للكبار والشباب و عادة حياة الفهد في كتاباتها تسلط الضوء حول المرأة فيكون اكثر متابعين اعمالها من النساء لكن دخول خالد النفيسي كنعصر اساسي في العمل كان له الاثر الايجابي في جذب الرجال من خلال حواراته و مشاهده المرتبطة بـ (رجال اول) وكذلك توزيع خطوط الكوميديا كانت منسجمة حيث كوميديا النفيسي في جانب و كوميديا العبيد في جانب و كوميديا حياة في جانب و اكتشاف طاقة منى الشداد كانت اضافة للعمل وحسافة ماحافظت على نفسها

خامساً: المسلسل ربما لا ينال اعجاب الكثير لكن هناك عدة رسائل مهمة في العمل وفيه دروس خصوصا من يسعى ويتسلق للاعلى طمعاً في المنصب او في المكانة الاجتماعية بالحيلة و النصب و الكذب ينطبق مثل (ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع)