المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالأمير التركي رحمه الله


عبد الرحيم
06-08-2018, 11:35 PM
المرحوم عبدالأمير التركي

عندما يحضرني اسم الكاتب عبدالأمير التركي يحضرني مسلسل درب الزلق و مسرحية حامي الديار و مسرحية دقت الساعة و مسرحية ممثل الشعب و غيرها من المسرحيات الهادفة .

للأسف لا يوجد لدينا في الخليج العربي كاتب يحذو حذو هذا الكاتب الرائع الذي سطر هذه المسرحيات مع أن هذه المسرحيات او الكتابات هي النخبة من مسرح عصر السبعينات و الثمانينات الذي يسمى بالعصر الذهبي.لكي لا أبخس حق أحد الكتاب هناك كاتب قريب من كتابات المرحوم و هو الكاتب بدر محارب كاتب مسرحية كامل الدسم و الحكومة أبخص و أستجواب

في كتابات المرحوم هنالك امور ايجابية يا حبذا الكتاب المسرحيين اذا لا تستطيعون أن تكتبوا مثل المرحوم أو قريب منه أستفيدوا منه من هذه الأمور الإيجابية :-


1) تناول قضية أو قضايا مهمة في المجتمع سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو إجتماعية فكما يقول هو في أحد لقاءاته : "أن المسرح إذا لايمس حياة المواطن الكويتي و يجسد قضاياه على خشبة المسرح سياسيا و اقتصاديا و فكريا فليس هناك مسرح و لا تستطيع أن تعمل مسرح"

2) طرح جميع الآراء و الحلول للقضية المتناولة من قبل جميع التيارات الموجودة و هذا إن دل فإنه يدل على إيمان المرحوم بالحرية و تعدد الآراء .

3) التنبؤ بالأحداث القادمة من خلال الأحداث الحالية فعلى قول الفنان القدير جاسم النبهان أن المرحوم قد تنبئ من خلال مسلسله الممنوع من العرض الإعتراف 2002 بالأزمة الإقتصادية في عام 2008.

4) المرحوم كان صاحب فكر مميز و آراء سديدة في العديد من القضايا في مختلف مجالاتها مثل مجال السياسة في مسرحية حامي الديار و مجال الإقتصاد في دقت الساعة و مجال الإجتماع في دنيا المهابيل.

أتمنى ان ينتبهوا الكتاب الحاليين إلى هذه النقاط فإنها ستفيدهم في كتاباتهم ليصنعوا نص مفيد و جيد .

عندليب الكويت
30-08-2018, 05:40 PM
من المؤكد أن الرقابة ستكون بالمرصاد لكل كاتب يحاول أن يقدم أعمالا مشابهة لأعماله.. خاصة إذا كان في الموضوع كشف للفساد بمختلف أنواعه في المؤسسات والوزارات..