المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فشلت هدى حسين بمسرح الكبار؟


الفن الجميل
30-07-2020, 06:24 PM
الفنانة هدى حسين لا يختلف اثنان على موهبتها وقدرتها وحضورها الكبير بكل ما تقدمه سوء كان عمل جيد أو سيء فهي ممثلة تراجيدية من طراز رفيع والوحيدة التي استطاعت المنافسة مع حياة الفهد وسعاد عبد الله بعد عودتها إلى الكويت واصبحت اسم فني مطلوب سنويًا من كبار القنوات مثل ام بي سي وتلفزيون الكويت ودبي وغيرها ....هذا من صعيد التلفزيون لكن ماذا عن المسرح جميعًأ نعرف أن مسرح الطفل الكويتي هدى وهدى مسرح الطفل الكويتي فهي سيدة مسرح الطفل الاولى حقيقة فمنذ عام 1978 ومنذ اول مسرحية للطفل "السندباد البحري" تميزت هدى بانخرطها بهذا النوع من المسرح فتختلف هدى عن المسرح وعن ما تقدمه بالتلفزيون وكأنها فنانة أخرى ليس هي من شاهدنها برمضان بشخصيتها ان كانت الشريرة او المسالمة ....

لكن السؤال هنا أين هدى من مسرح الكبار منذ عام 1984 في مسرحية "من أجل حفنة دنانير" لم نشاهد هدى بأي مسرحية للكبار ومسرحية إجتماعية عائلية ما هو سبب هجرها هذا المسرح الثري والذي صنع اسماء فنية كبيرة وجعل من دولة الكويت رائدة الفن بسببه وهو الباب الاول بما عالج وناقش العديد من القضايا الاجتماعية فهو مسرح مرغوب وطبعًا وبكل تأكيد أهم من مسرح الطفل الذي يركز جزء من المجتمع فقط على عكس مسرح الكبار الذي يناقش جميع الاعمار والقضايا والامور سوا كانت من الواقع وتوقعات او حتى من الخيال فهنا لم نركز على من هم بعمر (6 - 18 سنة) فقط ....

BsJucBOZkGA

لماذا هدى حسين ابتعدت عن مسرح الكبار وفضلت مسرح الطفل عليه؟ هنا السؤال الذي يدور ببالي بعدما شاهدت شخصيتها المبتذلة بمسرحية "من أجل حفنة دنانير" بجانب الراحلين أحمد الصالح وعبد العزيز النمش رأيت أن هدى تحاول أن تتصنع خفة الظل والضحك لكن هذا فضح ضعف روحها الكوميدية حينها فشاهدت هدى عندما تقوم برمي جملة بنية إضحاك الجماهير لكن الجمهور لم يتفاعل ويضحك على ما قالتها هدى نلاحظ غضب واضح عليها لنها لم تستطيع إضحاكهم ......

هل الفشل هو السبب بتفضيلها مسرح الطفل ؟ انتم ما رأيكم؟

عندليب الكويت
30-07-2020, 09:55 PM
مرحبا..

بمناسبة الحديث عن التجربة ( الوحيدة ) تقريبا لهدى في مسرح الكبار.. وهي مسرحية ( من أجل حفنة دنانير )..

أود التوضيح بأن هذه المسرحية ذات فكرة عميقة ومميزة، حيث تطرقت إلى قضية خديعة كبيرة يقوم بها رب الأسرة بانتحال شخصية خبير أجنبي يزعم أنه يعلم الناس طريقة امتلاك ثروة كبيرة خلال فترة بسيطة..

لكن هذه المسرحية كان بها بعض العناصر غير المنسجمة.. ربما بعض الممثلين قد تم وضعهم بأدوار لا تناسب قدراتهم.. لكن أداء هدى في المسرحية كان منضبطا إلى حد مقبول ولا أراه دورا مبتذلا..

ومن شدة إعجابي بقصة المسرحية، تمنيت لو أن المزيد من العمالقة قد شاركوا بها إلى جانب الراحلين ( أحمد الصالح ) و( عبد العزيز النمش )..

هناك نقطة تجدر الإشارة إليها.. هدى يبدو أنها شعرت من خلال هذه المسرحية بأنها لا تملك الكاريزما التي تؤهلها للانسجام مع عروض مسرح الكبار.. لقد بذلت كل طاقتها الفنية وحاولت تقديم أفضل ما لديها.. لكنها قررت أن تتخذ قرارا حاسما بالابتعاد عن عروض الكبار حين اكتشفت أن طبيعة شخصيتها لا تنسجم مع مسار (الارتجال الفكاهي)، والذي يعتبر مسارا أساسيا في مسرح الكبار..

وهنا نستطيع أن نقول لهدى.. شكرا على قرارك الشجاع بالتوقف عن هذا المسار.. حيث لا يمكننا أن نطالب جميع الفنانين بأن يبدعوا في جميع مسارات التمثيل وكل أنواع الأداء!

ورغم ذلك.. كنت أتمنى أن أرى كيف سيكون أداء هدى لو أنها أدت دور (انتصار الشراح) في مسرحية باي باي لندن .. حيث أنها اعتذرت عن الدور لظروف الدراسة.. لكنها بالتأكيد كانت ستقدم أداء متزنا أكثر من انتصار التي بالغت في الصراخ المزعج!

الكاتب
31-07-2020, 05:24 PM
مرحبا..

بمناسبة الحديث عن التجربة ( الوحيدة ) تقريبا لهدى في مسرح الكبار.. وهي مسرحية ( من أجل حفنة دنانير )..

أود التوضيح بأن هذه المسرحية ذات فكرة عميقة ومميزة، حيث تطرقت إلى قضية خديعة كبيرة يقوم بها رب الأسرة بانتحال شخصية خبير أجنبي يزعم أنه يعلم الناس طريقة امتلاك ثروة كبيرة خلال فترة بسيطة..

لكن هذه المسرحية كان بها بعض العناصر غير المنسجمة.. ربما بعض الممثلين قد تم وضعهم بأدوار لا تناسب قدراتهم.. لكن أداء هدى في المسرحية كان منضبطا إلى حد مقبول ولا أراه دورا مبتذلا..

ومن شدة إعجابي بقصة المسرحية، تمنيت لو أن المزيد من العمالقة قد شاركوا بها إلى جانب الراحلين ( أحمد الصالح ) و( عبد العزيز النمش )..

هناك نقطة تجدر الإشارة إليها.. هدى يبدو أنها شعرت من خلال هذه المسرحية بأنها لا تملك الكاريزما التي تؤهلها للانسجام مع عروض مسرح الكبار.. لقد بذلت كل طاقتها الفنية وحاولت تقديم أفضل ما لديها.. لكنها قررت أن تتخذ قرارا حاسما بالابتعاد عن عروض الكبار حين اكتشفت أن طبيعة شخصيتها لا تنسجم مع مسار (الارتجال الفكاهي)، والذي يعتبر مسارا أساسيا في مسرح الكبار..

وهنا نستطيع أن نقول لهدى.. شكرا على قرارك الشجاع بالتوقف عن هذا المسار.. حيث لا يمكننا أن نطالب جميع الفنانين بأن يبدعوا في جميع مسارات التمثيل وكل أنواع الأداء!

ورغم ذلك.. كنت أتمنى أن أرى كيف سيكون أداء هدى لو أنها أدت دور (انتصار الشراح) في مسرحية باي باي لندن .. حيث أنها اعتذرت عن الدور لظروف الدراسة.. لكنها بالتأكيد كانت ستقدم أداء متزنا أكثر من انتصار التي بالغت في الصراخ المزعج!

أحسنت.. كان قرار شجاع منها
أفضل من غيرها الذين مازالوا يقدمون أدوار بأداء عادي
ويمكن لو تكلفت واستمرت لسقطت فنيا

إذا وجدت الفنان مجال لا يناسبه فمن الحكمة الابتعاد عنه

عندليب الكويت
03-08-2020, 05:57 PM
إذا وجدت الفنان مجال لا يناسبه فمن الحكمة الابتعاد عنه

أحسنت.. هناك اعتقاد لدى الكثيرين بأن الفنان المبدع يجب أن يكون قادرا على أداء جميع أنماط فنون التمثيل .. وهذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة!

__هولاكو__
06-08-2020, 11:26 AM
المسرحية هذي بالذات الجمهور فيها كان كسول جدا مايتفاعل مع أي فنان بالضحك جمهور نايم