المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصرفات غريبة وغير مفهومة للفنانة (سعاد عبدالله) في مسلسل ( هم نوايا )!


عندليب الكويت
03-08-2020, 10:07 PM
https://i.pinimg.com/originals/27/f1/29/27f12972cf604fa8ec1fc291f52aa781.jpg


في مسلسل ( هم نوايا ).. هناك أمر غريب يخص شخصية الفنانة (سعاد عبدالله) في سيناريو المسلسل!

وهو الأمر المرتبط بطريقة تعاملها مع الممثلة (ليلى عبدالله) التي تؤدي دور زوجة ابنها الممثل (عبدالله الطراروة)!

طبعا سعاد في هذا العمل - وكالعادة دائما - تؤدي دور الأم التي ينطبق عليها مسمى (حكيمة القوم)، حيث نجدها تقدم النصائح والمواعظ لحل مشاكل الأسرة.. وهي الشخصية المتمسكة بالأعراف التقليدية والمحافظة على الأصول الاجتماعية..

وطوال المسلسل تقريبا نسمع منها عبارات مثل (هذي الأصول اللي تربينا عليها) و(هذي ما هي من عاداتنا) و(أهلنا ربونا على السنع)!

المتابع لأحداث المسلسل يدرك طبعا أن علاقة تلك الأم مع زوجة ابنها ليست منسجمة بدرجة كبيرة.. حيث إن الأم كما يبدو لم تكن راضية عن زواج ابنها من تلك الفتاة لأسباب لا نريد الخوض فيها حاليا..

والملاحظ هو أن (ليلى عبدالله) تتعامل باحترام - قدر الإمكان - مع والدة زوجها.. حيث تحاول الانسجام معها من خلال الحوارات الودية واللطيفة.. وتسعى دائما لخلق حالة من الود والمحبة بينهما..

لكن الغريب فعلا هو طريقة تعامل سعاد معها ..!!
من دون مبالغة.. تتصرف سعاد بطريقة أشبه بأسلوب الأطفال والمراهقين وبشكل يفتقد لأدنى درجات الذوق العام!

مثلا.. عندما تنصرف ليلى من صالة المنزل وتتجه إلى غرفتها وهي تقول (عن إذنك خالتي) ثم تغادر المكان، تقوم سعاد بعد انصراف ليلى بحركات تعبيرية ساخرة بطريقة مقرفة، وتقوم أيضا بتكرار الجملة (عن إذنك خالتي) بطريقة فيها نبرة صوت استهزائية من خلال تغيير طبقة صوتها..!

وقد تكرر مثل هذا الأمر في لقطات كثيرة جدا من المسلسل.. رغم أن ليلى تتحدث باحترام مع سعاد وبأسلوب طبيعي .. فلماذا هذا الأسلوب الاستفزازي من سعاد؟! وكيف تقوم (حكيمة القوم) و(الواعظة الاجتماعية) بتعليم الناس هذه الأساليب (الحقيرة) في تقليد الآخرين والاستهزاء بأسلوب حديثهم وحركات وجوههم التعبيرية؟!

من أبسط آداب الاحترام أن يرد الشخص على الناس بأسلوب مهذب مثلما يتحدثون معه.. فأين الاحترام مع هذه الأساليب (الساقطة)؟!

الفن الجميل
05-08-2020, 07:45 AM
عندليب فعلا موضوع مستفز لكن يمكن هذا ضمن سناريو العمل فقط ولم تقصد الاهانة لليلى شخصيًا فتجمعهما كل المحبة والود حسب ما أعرف سعاد مرشحة دائمة لليلى بالاعمال ....


انما الخطأ ان تقصد المسؤول عنه هو من كتب هذا الحوار وليس سعاد المسكينة التي تؤدي دورها بمبلغ وقدره !

عندليب الكويت
05-08-2020, 10:32 PM
من المؤكد أن هذا الموضوع هو من ضمن سيناريو العمل.. لكن لماذا لم تنتبه سعاد أو المخرج إلى أن هذا التصرف فيه سلوك غير لائق ولا ينبغي أن يصدر من شخصية يفترض أنها (قدوة) كما يصورها لنا القائمون على العمل؟!