المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معارضو فيلم "مناحي" يتوعدون بالنار في الرياض


اسير الصمت
16-06-2009, 09:56 PM
معارضو "مناحي" يتوعدون حملة
التذاكر بدخول النار

الشبان المعترضون وقد أحاط بهم رجال الأمن أمام مركز الملك فهد الثقافي بالرياض
فشل شبان معترضون على عرض فيلم "مناحي" بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض في منع الجماهير أمس من مشاهدة العرض. وعمد 3 شبان إلى إيقاف حملة التذاكر والتحدث معهم، لكن محاولاتهم باءت بالفشل بعد حضور نحو 3200 شخص للعرضين اللذين حددت مجموعة روتانا مواعيدهما.
ولم يجد أكثر من 30 شاباً وسيلة لإقناع الحضور بعدم الدخول سوى إقامة مركز توزيع للأشرطة الدينية والتحذير العلني "من خطورة السينما، لأنها وسيلة من وسائل الشر والإفساد وطريق إلى النار". وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بروتانا إبراهيم بادي إن اثنين من "المتشددين" تلفظا بالقول عليه مرددين "نبشرك بالنار يا إبراهيم... ولن ينفعك ما تقوم به".

ذكرت تقارير صحافية اليوم الجمعة 12 يونيو 2009 أن الشركة المنظمة لفيلم (مناحي) تفكر في الوقت الراهن في وضع خطة من شأنها إطالة عرض الفيلم , في الوقت الذي يتعرض فيه الفيلم لانتقادات حادة , ويبدو أن الشركة لجأت لهذه الفكرة بعد أن لاحظت إقبالا كبيراً من قبل المشاهدين على الحضور وخاصة من فئة الشباب حيث تجاوز عدد المشاهدين أكثر من ألف مشاهد خلال العرض الثالث والرابع مساء أمس.
ولاحظ الحاضرون وجود تشديدات أمنية مكثفة لم تشهدها العروض الماضية , وعلى الرغم من التواجد الأمني المكثف فقد تمكن بعض المعارضين للفيلم من الدخول إلى مقر العرض وأخذوا ينصحون المشاهدين بأسلوب مهذب ومغاير تماماً لأسلوب التنديد بأصوات عالية ولذلك لم يبدي الجمهور قلقاً من طريقة نصحهم التي اتسمت بالهدوء بل وصوفوا الأسلوب المتبع في النصيحة بالأسلوب الراقي.
إلى ذلك تمتع أمس العرض الرابع والأخير بحضور أعداد كبيرة من المشاهدين على الرغم من أن العرضين لم يفصل بينهما سوى 30 دقيقة وذلك وفقا للتقرير الوارد في "الحياة" ويبدو أن بعض المشاهدين حرصوا على حضور العرضين معاً وقاموا بشراء تذكرتين من أجل هذا الغرض.
ومن جانب أخر فقد استمرت فئات أخرى معارضة لفكرة عرض الفيلم التواجد أثناء فترة خروج الجمهور بين العرضين من أجل إلقاء الخطب الناصحة والتي تذكرهم بعذاب الآخرة وأن مشاهدة الفيلم تعتبر من الأمور المحرمة.



____________

ياجماعة الخير هذه حكومة فيها تصريح نصوص وتصاريح مسرح وسينماء وخلافة ,,,
والحكومة ابخص,,, قالت سينماء خلاص يعني بنصير احسن من الحكومة !!!!؟؟؟؟؟؟
واخوانا اللي وقفوا قدام بوابات العرض اجتهاد منهم ,,, والحمد لله في ديرتنا مشايخ المفرروض يستفسرون من مشايختنا مايحطون انفسهم
في موقف غير لائق وخصوصا انهم يتحدثون باسم الاسلام ,,,

امل
17-06-2009, 12:53 AM
انا ضد هالنوعيه من الأفلام ..
يستحق المعارضه .. فيلم هابط جداً

أبوحرب
17-06-2009, 12:59 AM
أنا صراحة أتمنى أن لايوجد سنما في السعوديه أتمنى نكون كما نحن ولانتغير مهما كان

فتى بجيلة
17-06-2009, 01:02 AM
و أنا معك يابو حرب أمنيتي أمنيتك

بن عـيدان
17-06-2009, 01:04 AM
احد اسوء الممثلين السعوديين هو فايز المالكي بسبب تكرار شخصيه واحده بكل اعماله
الله يرحم طاش ما طاش اللي طلعه