المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العملاق عبد الحسين عبد الرضا "راعي ديوان" إذاعة البرنامج العام


الفنون
18-06-2009, 01:11 PM
انجزت اذاعة الكويت الجزء الاكبر من مساحة برامجها الخاصة بشهر رمضان المبارك, وعبر اذاعاتها المختلفة كالعام والثاني والقرآن والغنائية, وذلك تحضيرا لتقديم وجبة دسمة خاصة بالشهر الكريم.
وفي البرنامج العام اقر بث عدد من المسلسلات الدرامية الاذاعية الجديدة من ابرزها عمل يعود فيه الثنائي عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله للتعاون معاً بعد سنوات من الغياب.
ويقوم عبدالحسين وسعاد ببطولة مسلسل كوميدي من تأليف الكاتب الشاب عبدالعزيز الحشاش ومن اخراج فيصل المسفر, بعنوان "راعي الديوان".
في هذا العمل يجسد عبدالحسين دور رب أسرة وتقوم سعاد عبدالله بدور زوجته, حيث يقرران بيع منزلهما وشراء آخر في منطقة جديدة من المناطق الراقية التي يعيش فيها اثرياء ووجهاء المجتمع, وعندما يقطن منزله الجديد يكتشف ان الحي الذي يتوسطه لا توجد فيه ديوانية واحدة يقضي فيها وقت فراغه, فيقرر افتتاح ديوانه الخاص ويدعوا اليه الجيران وابناء الحي, وبمرور الوقت يتحول ديوان عبدالحسين الى مزار يومي لاهل المنطقة ويصبح هو بمرور الوقت حلال لمشكلات الناس, ويبدأ في اكتشاف هموم المجتمع ومشكلاته ومحاولة التدخل لمعالجتها بأسلوب كوميدي ساخر يدخله في الكثير من المواجهات والمشاحنات مع اصحاب تلك القضايا.
كذلك تقدم اذاعة البرنامج العام عملا دراميا آخر لنجمة كبيرة هي حياة الفهد بعنوان "آنسة رقية" من بطولتها وغانم الصالح ومن اخراج محمد العلوي, وتقوم فيه حياة بدور عانس, تسعى زوجة شقيقها التي تقيم معها في نفس المنزل الى التخلص منها من خلال تزويجها لاول من يطرق باب الخطبة, ولكن لهذه العانس اشتراطات كثيرة تطفش كل من يرغب في التقدم اليها, ما يجعلها في مواجهة يومية مع زوجة شقيقها والمجتمع المحيط بها.
كذلك تقدم اذاعة العام, برنامجا يخلط بين الدراما والرواية بعنوان "اسماء النبي" وهو عمل ديني يتناول في كل حلقة اسما من اسماء النبي صلى الله عليه وسلم ويقدم سردا تاريخيا لظهور هذا الاسم متضمنا حوارات درامية تقدم نبذة عن الوقائع التاريخية لهذا الاسم وكيف اطلق على النبي.
والعمل من بطولة نخبة من نجوم الدراما الاذاعية ومن اخراج احمد سالم.
مسلسل "الطريق الى النور" من تأليف فهد
العليوة ويروي قصصا دينية واحداثا تاريخية
تتعلق بالدين الاسلامي من خلال اداء درامي
تمثيلي.
ويشترك النجمان هدى حسين وجمال الردهان من جديد في بطولة الجزء الثاني من المسلسل الرمضاني الاذاعي "ليالي" مع المخرج فيصل المسفر.
والعمل يتناول المفارقات واليوميات المضحكة لزوج وزوجته لهما طريقة خاصة في التعاطي مع الآخرين بشكل يفيد بمصالحهما وصورتهما رغم نواياهما الطيبة.
وتنضم هذه الاعمال الدرامية الى باقة اخرى
من البرامج الدينية والمنوعة والثقافية
والارشادية, تمثل مجتمعة اللبنة الاساسية
لخارطة برامج رمضان عبر أثير اذاعة البرنامج
العام.


http://www.dar-al-seyassah.com/news_details.asp?nid=60883&snapt=الفنية

احمد نادر
27-07-2009, 02:19 AM
في انتظارك يابوعدنان حبيب الشعب ....


الف شكر اخوي المبدع الفنون






-

أبو غادة
27-07-2009, 02:35 AM
كل ما يقدمه ابو عدنان

اكيد بيكون عمل رائع

ملك فنون
30-07-2009, 03:18 PM
الله يوفقه ويخليه