المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلهام الفضالة: إسمي أصبح شرطاً رئيسياً عند القنوات


بحر الحب
15-07-2009, 02:44 PM
تطالب بنشر أسماء "المشبوهات" لأن الخير يخص والشر يعم

"الحب الكبير" مع بوعدنان يضاعف رصيدي
الجميع صار يدور "الزلة" على الممثلة

كتب - فالح العنزي:
يعتبرها البعض في المرتبة الثالثة بعد الفنانتين القديرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله, ويميزها »السحنة« الكويتية الاصيلة المتمثلة بمظهرها وصوتها والتزامها بعادات وتقاليد مجتمعها, بزغ نجمها قبل سنوات واستطاعت ان تكون من الاسماء التي يراهن عليها غالبية المنتجين بل باتت اسماً رئيسياً تشترطة الفضائيات لمن يرغب في التعاون معها انتاجياً, طالبت بضرورة تسمية كل ممثلة يقبض عليها في قضايا امنية او اخلاقية حتى لا تعمم الصورة على الجميع, كما اعتبرت ان التجارب السينمائية التي قدمت اخيرا متواضعة إنها باختصار الفنان الهام الفضالة ومعها كان الحوار التالي:
دعينا نبدأ من آخر اعمالك »الحب الكبير«?
/ »الحب الكبير« تجربة تعزز وجودي كممثلة تقف امام العملاق الفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي وقفت امامه في بداية مشواري الفني في مسلسل »ديوان السبيل« ثم مسرحية »قناص خيطان« و»الحيالة« واخيرا كبطولة مغلقة في »الحب الكبير« هناك تحولات مختلفة, ونقلات نوعية في تلك السلسلة من الاعمال ستضاعف رصيدي الفني وتنقلني خطوات نحو الامام.
يعتبرك غالبية المنتجين في المكانة الثالثة بعد حياة الفهد وسعاد عبدالله.. بماذا يشعرك ذلك?
/ الحمد لله محبة الناس اوصلتني الى هذه المكانة عندما دخلت الساحة كانت تفتقد للفتاة الكويتية التي لا تزال متمسكة بعاداتها وتقاليدها حتى في نبرة الصوت والكلام الكويتي البحت, الى درجة ان مجموعة من السيدات الافاضل الملتزمات دينيا اشدن بأدائي التمثيلي واحداهن قالت لي بالحرف الواحد: نحن لا نتابع تلفزيون لكن ما نعرفه انك ممثلة رفعت رؤوسنا بتمسكك باخلاقك والتزامك بملابسك المحتشمة وعادات وتقاليد البيئة التي تنتمين اليها.
هل محبة الناس تجعلك ترفضين تجسيد الادوار الجريئة?
/ نعم, انا افعل لهؤلاء الناس الذين يرفضون ادوار الجرأة مثل المنحرفات واللعوبات: وينتقدن كل من تجسدها, فلماذا افقد محبة الناس واشتري كراهيتهم, نعم توجد موضوعات تطرح بصورة جريئة لكن هذه الجرأة لا تتجاوز الخطوط الحمر كشخصية, وهذا الحال يمكن تشبيهه بالتخصص وهذه النوعية من الادوار لها من يمثلها.
لكن رسالة الفنان تحتم عليه تقديم جميع الشخصيات.
اتفق معك, لكن لكل فنان رسالته, وهذه ليست رسالتي.
ربما انت تلتزمين بذلك احتراما لزوجك واسرتك?
/ ابداً.. هذه مبادئ قبل الزواج وازدادت بعده, انا انتمي الى اسرة معروفة في المجتمع الكويتي, واعترف في بداية دخولي الفن واجهت اعتراضا من قبل الاسرة ووعدتهم بالتمثيل المشرف هذا الى جانب حرصي على ان تكون سمعتي طيبة امام المحيطين بي سواء من عائلتي او عائلة زوجي واصدقائنا, حتى في المستقبل عندما تتزوج بناتي يهمني ان يقال ان والدتهن الممثلة كانت ولا تزال ممثلة حقيقية لم يعرف الابتذال لها سبيل.
لماذا انتن الوحيدات اللواتي يبحث الاخرون عن اخطائكن?
/ »الزين والشين« في كل مكان, نحن معروفون والجميع يدور الزلة على الممثلة, وانا لا الوم الناس عندما يأخذون الفنانات جميعا بجريمة من تصطاد في قضية اخلاقية او مشبوهة لأن الناس لها الظاهر.
اذن كيف يمكن ان نتفادى الاساءة لمن يعملن في الطريق السليم?
/ هذا يقع على عاتق رسائل الاعلام, فالصحافة مسؤولة مسؤولية كاملة عن نشر الاسماء مثلما سبق ان طالبت بذلك كل من الفنانة حياة الفهد وسعاد عبدالله.
لكن ذلك تشهير بسمعة الممثلة?
/ وايضا هو اساءة لسمعتنا لان غالبية من ترتكب هذه الافعال المشينة خليجيات لكن يذكر في الصحافة انهن كويتيات ما يسيء الى سمعتنا, واتمنى ان تحدد جنسيتها حتى لا يختلط الحابل بالنابل والخير يخص والشر يعم.
هل فعلاً الوسط الفني يعتبر مناخاً خصباً حتى تمارس فيه الفتاة السلوكيات الخطأ?
/ لأ.. لأ.. الفتاة تتحمل سلوكياتها الخطأ داخل وخارج الوسط, صدقني في الاماكن العامة اشاهد مظاهر وسلوكيات خاطئة لبعض الفتيات يشيب لها الرأس لكن لا احد يعلم عنها شيئاً لأن من تقوم بذلك فتاة غير معروفة اما في الفن فاي تصرف تجد صاحبته »مفضوحة« على صعيد الخليج.
هل تتأثرين كممثلة بهذه الافعال?
/ بالتأكيد لا.. لأنني اعرف نفسي جيداً, ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه, انا مثل »الطوفة« والناس يعرفون من هي الهام, لكن ذلك لا يعني شعوري بالضيق لانني في نهاية الامر ممثلة.
لكن يا الهام زوجك رجل اعلامي وشرقي, يعني ما يغار?
/ بصراحة زوجي غيور لكن غيرته حلوة, وهو رجل متفهم وضع لي خطوطاً حمراء كزوج, هو مدرك تماماً انني ممثلة مشهورة ولي معجبين ومعجبات مثلما هو الحال بالنسبة له, وهو يرى احترام الناس خصوصاً »الرجال« امامه, صدقني الانسانة التي تحترم نفسها تفرض احترامها على الجميع.
لوحظ تقلص مشاركاتك في اعمال رمضان لهذا العام على عكس العام الماضي?
/ فعلاً شاركت العام الفائت في 7 اعمال دفعة واحدة, لكن هذه السنة تقلصت الاعمال بسبب »الحمل« فالعروض كثيرة ولا تتوقف فاكتفيت بتصوير مسلسلين هما »موزة ولوزة« و»رصاصة رحمة« وحالياً اصور مسلسل »الحب الكبير« ولم يمض على انجابي فترة طويلة.
رغم كثرة الاعمال المحلية واسمك المعروف لا نجد لك اي عمل خارج الكويت?
/ بصراحة انا المسؤولة عن ذلك, انا انسانة متزوجة وعندي اسرة ولا استطيع السفر لشهور بعيداً عن اسرتي.
حتى الفنان القطري عبدالعزيز جاسم طلب مني المشاركة في عمل كوميدي من انتاجه وقرر تصويره في الكويت لانه يعرف بأنني ارفض التصوير خارج الكويت لكن اعتذرت منه بسبب »الحمل«.
يعني »اللي يبي الهام يجيها الكويت«?
/ عليك نور.. اللهم اذا كان التصوير لايام قليلة ربما اوافق شرط مرافقة زوجي لي.
كيف تجدين المنافسة مع الممثلات في الساحة?
/ علاقتي ليست وطيدة مع الجميع, من الفنانات القريبات الى قلبي هيا الشعيبي, زهرة عرفات وهبة الدري وآخريات لانني اعرف ان الوسط لا يخلو من البعض الذين لا يحبونني بل يكرهونني, ويغارون مني.
وهل تريدين اقناعي بأنك لا تغارين من بعض الفنانات?
/ الغيرة موجودة عند الانثى عموماً, لكن غيرتي لا تكون بحقد وكراهية ولا اغار من انسانة لا اعرفها ولم التقيها, الغيرة التي اعرفها هي الغيرة من اجل المنافسة وتقديم صورة افضل.
هذا المرض »الغيرة السيئة« هل تشمل الفنانين الرجال?
/ اوووف لقد اجتاحتهم وصاروا زيادة عن الحريم وما يبطلون حش.
من الاعمال المسرحية التي قدمتيها مسرحيتي »ستار اكاديمي« و»شهر عسل بصل«?
/ مقاطعة.. بصراحة انا لا اعتبر هاتين المشاركتين في رصيدي الفني على الرغم من انني لم انجرف في تقديم الاسفاف الذي كان يقدم فوق الخشبة, وللأسف حتى الجمهور الذي كان يحضر يشعرك وكأننا نقدم في مسرح طفل, المسرحية الوحيدة التي اعتبر نفسي قدمتها في مسرح الكبار هي »قناص خيطان« و»على الباب يا شباب«, صدقني المسرح بحاجة الى نجم مسرح وهم معدودين في الكويت ابوعدنان, طارق العلي, داود حسين وحسن البلام, اما انا ويعقوب عبدالله ومحمود بوشهري وغيرنا فنحن نعرف عدم قدرتنا على »شيل« مسرح الكبار.
اعتبر ذلك تواضعاً منك?
/ هذه حقيقة, لست قادرة على مسرح الكبار, انا نجمة مسرح الطفل, اعرف كيف اتعامل مع هذا المخلوق البريء.
في السنوات الاخيرة اتهمت الدراما المحلية بالتراجع امام الدراما الخليجية?
/ بالعكس, الدراما الكويتية لاتزال هي الاولى والمتسيدة خليجياً, لكن كثرة الانتاجات وتركيز الدول الخليجية على انتاج عمل واحد في السنة هو من ولد هذه النظرة عند الجمهور.
ما السر الذي دفع غالبية المنتجين يلهثون للتعاون معك بعد فسخ عقدك مع مؤسسة سكوب سنتر?
/ بعد فسخ العقد اكتشفت انني اسم مطلوب وبقوة, الى درجة ان بعض القنوات الفضائية بدأت تشترط اسمي مقابل اعطاء المنتج المنفذ, من هنا ربما تلمسون كثرة مشاركاتي في الاعمال لمجرد انني فسخت عقدي, وكانت فرصة ثمينة للتعرف على المنتجين »الزين والشين«, واتذكر من كثر ما انا ممثلة مرغوبة حاولت الاعتذار من احد المنتجين وبالغبت في اجري »خيالي« فوجدته يوافق من دون تردد وعملت معه.
كيف تجدين تجربة بعض المنتجين في السينما?
/ مع احترامي للجميع, اعتبرها تجارب متواضعة جداً, ولا يوجد فيلم واحد حقق نجاحاً حقيقياً, للأسف توجد الكثير من العقبات ابرزها عدم وجود الدافع الذي يستقتطب الجمهور مثل وجود نجم شباك, كما ان غالبية الافلام تم تصويرها بكاميرا عادية الى جانب القصور الواضح في الدعاية والاعلان, واذا كان احد المنتجين يريد تقديم فيلم سينمائي حقيقي عليه الاستعانة بكبار النجوم امثال عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد وغيرهم.
كانت لك تجربة يتيمة في التقديم التلفزيوني الا تفكرين بتكرار التجربة?
/ اذا كان برنامج على مستوى عال لن ارفض, والجميع يعلم ان مشاركتي في تقديم احدى حلقات مسابقات رمضان كانت من اجل انقاذ موقف ثم طلب مني اكمال تصوير الحلقات لكن »بقدرة قادر« تم صرف النظر عن ذلك.
ماذا عن مشروعاتك الجديدة?
/ انتهيت قبل فترة من تصوير مسلسلي »رصاصة رحمة« و»موزة ولوزة«.
هل فعلاً تقومين برفع اجرك سنوياً?
/ اولا اذا رفعت اجري فهذا امر طبيعي لكل فنان مع زيادة الخبرة والشهرة وبعدين »انا استاهل« اما الاجر فلم ارفعه منذ سنوات


http://www.al-seyassah.com/news_details.asp?nid=63520&snapt=الفنية

كلمة حق
16-07-2009, 05:53 AM
لقاء عادي

لكنه يطغى عليه طابع الغرور والكبرياء اللي ماله داعي واقتبست جم كلاام منها واتمنى توافقوني عليه

غالبية المنتجين في المكانة الثالثة بعد حياة الفهد وسعاد عبدالله.. بماذا يشعرك ذلك?
/ الحمد لله محبة الناس اوصلتني الى هذه المكانة عندما دخلت الساحة كانت تفتقد للفتاة الكويتية التي لا تزال متمسكة بعاداتها وتقاليدها حتى في نبرة الصوت والكلام الكويتي البحت, الى درجة ان مجموعة من السيدات الافاضل الملتزمات دينيا اشدن بأدائي التمثيلي واحداهن قالت لي بالحرف الواحد: نحن لا نتابع تلفزيون لكن ما نعرفه انك ممثلة رفعت رؤوسنا بتمسكك باخلاقك والتزامك بملابسك المحتشمة وعادات وتقاليد البيئة التي تنتمين اليها.


لوووول صرااحه ضحكت انتي الفنانه الثالثه عقبهم ؟؟!!

وين مريم الصالح وهدى حسين واسمهان توفيق وانتصار الشراح ومنى شداد !!

انتي يا الهام فقاعه وستنتهي

انتي فنانه الميك اب والتجميل

اعتبر ذلك تواضعاً منك?
/ هذه حقيقة, لست قادرة على مسرح الكبار, انا نجمة مسرح الطفل, اعرف كيف اتعامل مع هذا المخلوق البريء

لوووول اجل وين رااحت هدى حسين ؟؟!!

نجمه هذا المسرح وسيدته ؟؟!! وين راحت زهره الخرجي واحلاام حسن !!

يطغى على لقاءج طابع (( الأنا )) المطلقه والغرور يقتل صاحبه

وشكرا لكم

عندليب الكويت
16-07-2009, 09:14 AM
بصراحة لا أدري ماذا أقول!!

اسمها أصبح شرطا رئيسيا عند القنوات!!

يمكن قصدها في برامج عرض الدراريع وأحدث أزياء المصممات ولا شنو بالضبط؟!

وعلى أي أساس تحط نفسها في ترتيب متقدم بالأسماء وتلغي أسماء أخرى أكبر منها؟!

حتى لو المنتجين قالوا هالكلام.. المفروض أنها تتواضع على الأقل من باب الذوق وتقول أن هذا التصنيف مبالغ فيه وأنا الحين في بداية الطريق وما أستحق أني أوصل هالترتيب!!

وبعدين مستواها هبط حاليا وما أعتقد أن الناس تتابع مسلسل مخصوص علشان تشوفها!!

فعلا كانت فقاعة وانتهت.. الحين إذا تريد إثبات وجودها من جديد، يجب أن تركز على الأداء واختيار أدوار جديدة وتتوقف عن عرض الدراريع وهي تصور مشهد في البيت وكأنها في عرس!!!

محمد العيدان
16-07-2009, 01:28 PM
كلامها غير صحيح والدليل وجود عناصر نسائية كويتية او خليجية تزخر بها القنوان والاغلبية تتحدى نفسها قبل تحدي الغير

أحمد سامي
16-07-2009, 02:21 PM
الهام خذت فرصتها بشكل كبير في الظهور مرتين امام العملاق في مسلسل ديوان السبيل والحيالة

وهذا خلق لها قاعدة جماهيرية لا بأس بها ونمتها وحاولت وماننكر بعض الادوار الجيدة لها

انما بدت في رحلة تخبط واختيارات سيئة



هي بطبيعة الحال لاتصل لمستوى هدى حسين أو غيرها من نجوم الصف الثاني

وماقالته في هذه المقابلة ماهو الى غرور مقزز ومن يعطي نفسه أكبر من حجمها الطبيعي

دائماً ما تستصغره الناس.

بحر الحب
17-07-2009, 01:57 AM
اشكر جميع من وضع رده , وهذه طبيعة فنانين سكوب سنتر , او الفنانين اللي كانوا بسكوب بفضل استاة الغرور فجر السعيد اللي حاولت تفرضهم علينا وبدون فايدة لأن الزين بس هو يفرض نفسه .

كيكي الحد
19-07-2009, 05:45 AM
الصراحه انا عندي الفنانه الهام الفضاله فنانه خفيفة الظل في الشاشه الفضيه وهي احسن وايد من غيرها اللي اطلعوا الحين في هالمسلسلات التجاريه

sager
20-07-2009, 06:01 AM
خل تحمد ربها زين