المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دموع حياة الفهد إبداع في عيون اليتيم


حبل المودة
15-09-2009, 12:04 AM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/66488-66488.jpghttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/66488-01.jpghttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/66488-02.jpghttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/66488-03.jpghttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/66488-04.jpghttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/66488-05.jpghttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/66488-06.jpghttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/66488-07.jpg


هي المعاناة والحزن والأسى، هي الفرح والسرور والأمل، هي الباكية الضاحكة، هي الرمزية لمتناقضات الحياة كلها.
الكل يعشق حياة الممثلة، والكل يزداد إعجابا عاما بعد عام بحياة ككاتبة، فأعمالها مرايا تعكس أدق تفاصيل المجتمع.
تعلن للملأ أنها تكتب قصة تقول للبشر إنها ستضرب عدة أمثلة عن المجتمع. وهي لا تكتب القصة فحسب بل تتجاوز ذلك لتجسدها لنا بأصدق وأروع صورة فنية.. تكتب الشخصيات وتجسدها وتعيشها.
«الحياة» هذا العام جميلة شابة مراهقة رغم أن الشيب يغطي رأسها، كبيرة هي في كل شيء في قصتها، وأدائها وإخلاصها لفنها الشيء الوحيد الذي تعيش من أجله في هذه الحياة. تجمع المال لا تنفقه على احد، أنانية، لا تلبس، لا تتمتع بثروتها إنه الشح، بل هي البخل كله.. أسوأ طباع الحياة.
ولعلني أتساءل كيف لك يا حياة أن تكوني بخيلة أو ان تصوري البخل بهذه الدقة.. وأنت الوحيدة التي يهرب منها المال من كرمها؟!
في «دمعة يتيم» الذي يعرض على قناة «الوطن» هذا العام لم نشاهد يا عزيزتي حياة قصة، بل تابعنا مجموعة قصص في ملحمة سطرتها الحياة عن واقع نلامسه، نحتك به يوميا، نواجهه باستحياء كالنعام الذي يدفن رأسه في التراب، هي المتناقضات الجميلة فكيف بنا نعيش في هذه الحياة دونما ان تطأ قدمانا ترابها.
التراب اليوم يا حياة ارض خصبة أنبتت الخير كله في فن لا يموت، فن يعيش معنا مدى الحياة، عمره الحياة نفسها، وعطاؤه الأرض الحبلى والتي تلد في كل عام إبداعا يضاف لتاريخك يا أم سوزان.


منى.. الواثقة
تدبير وتفكير وعقل مدبر، ليس في تدبير امور حياتها فقط، بل حتى في شؤون فنها وابداعها، براڤو يا بنت شداد على اتقانك لدورك بكل ثقة، براڤو على أدائك المقنع لشخصيتك. براڤو على جراءتك في تجسيد المثل القائل «مال البخيل ياكله العيار» هو النجاح والتألق والثقة في النفس والأداء.



باسم ممثل لا يمثل المنتـج والفنان بــــاسم عبدالأمير هالسنة تطابقت شخصيته الفعلية في الحياة مع شخصيته في «دمعة يتيم» نعم هذا هو باسم الـــذي نـــعرفه الحبــــيب والقــــريب مـــن القلـب، وكــــل من يعــــرف بوأحــــمد عـــن قرب سيتأكد ان شخصيته مطابقة تماما لدوره. براڤو يا باسم لأنك اتقنت المقولة القائلة «الممثل لا يمثل».



جمعة الثابت واثق من نفسه لا يزعزعه شيء سوى قوة أدائه. كان ومازال ثابتا في خطواته، قادرا على أن يصنع النجاح لكل شخصياته. استطاع النجم المتألق المبدع علي جمعة هذا العام أن يزيد رصيده الفني إبداعا وتألقا، نعم استطعت يا جمعة أن ترسم من البخل أحلى لوحة في كرم العطاء، في الأداء العالي للشخصية التي جسدتها في «دمعة يتيم».



مرام وهند إمبدعين كــل الـذي أستطيع أن أقوله عن الشقيقتين في الحياة والفن انهما استطاعتا هذا العام أن تتألقا من خلال لياقتهما العالية في أداء أدوارهما بكل إقناع واقتدار وبالكويتي الفصيح ما قول إلا: مرام وهند البلوشي حيل إمبدعين عند كل المشاهدين



أحلى سعاد وصلاح
لبس بجديد كل الجدية التي شاهدناها بعين المبدعة الفنانة سعاد علي التي استطاعت أن تكسر روتين الكوميديا في أعمالها من خلال إتقان الشخصية في «دمعة يتيم» لدرجة انها دخلت قلوب المشاهدين دون استئذان، أما الملا فقد أمتعنا ببساطة أدائه في تنفيذ الخطة التي رسمتها المبدعة حياة الفهد من خلال إتقانه الغوص في أعماق الشخصية التي جسدها ليعزف أجمل سيمفونية مع نجوم الفن الخليجي في عمل تساوى النجوم فيه بنجوميتهم وتألقهم.



دمعة يعقوب بصمة

هالمرة عن يعقوب راح اكتب باللهجة المحلية: عفية عليك يا يعقوب على نجاحك العجيب في تجسيد احلى شخصية، جد هالسنة أقنعتنا انك فنان متجدد يبحث عن كل ما هو متميز في انتقاء ادواره. ولازم تعرف انك منت يتيم لأن كل مشاهدين الكويت صاروا أهلك لمتابعتهم لدورك اللي راح يكون بصمة ونقلة لك في مسيرتك الفنية.



الحملي خفيف الطينة
رغم ثقل وزنه (عساه وزن العافية) الا ان الفنان الشاب محمد الحملي استطاع ان يظهر في «دمعة يتيم» بروح خــــفيفة الطــــينة، كــــما ان اتـــقانه للشخصية التي جسدها بأدائه الرائع وخفة ظله كل هذا جعلنا نتابعه والبسمة مرسومة على شفاهنا، يا زينك يالحملي وخلك على طول بهالأداء الحلو.

[[ المصدر ]]

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=66488&z=15

الأنين
15-09-2009, 11:52 PM
تسلم الانامل عالطرح

الف شكر

حوريه
16-09-2009, 12:14 AM
يا صاحب الموضوع

لقد نسيت

صورة

.
.
.
.
.
.
هند البلوشي

والله رائع هذا المسلسل