المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات أبو طبيلة 28


بحر الحب
18-09-2009, 01:35 AM
كل عام وأنتم بخير يا قرائي الاعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كيوميات سنوية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضيات والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات.. وطبعا شعاري الاول والاخير، لا يوجد عندي كبير أو صغير، فالنقد مباح في المساء والصباح، والزعل مرفوع والعتب ممنوع.

رقي «خوصة بوصة»
** من يشاهد حلقات المسلسل الكارتوني «خوصة بوصة» الذي يعرض في قناة «سما دبي» يتحسر على أعمالنا الكارتونية مثل «أم سعف» و«بوقتادة ونبيل»، فمسلسل «خوصة بوصة» يقدم نقدا هادفا راقيا للمجتمع ويحمل رسائل جميلة.. وإن كنت تريد أن تحكم على مستوى أعمالنا الكارتونية فتابع أي حلقة لتكتشف مدى السطحية في الحوار والسخرية و«الطنازة»..
يبدو أن تواضع الدراما المحلية أثر سلبا حتى على أعمالنا الكارتونية.

دراما جديدة
** ما الذي جرى في رمضان لأبطال مسلسلاتنا المحلية، فنحن رأينا خرساء وأعمى في مسلسل «أم البنات»، بينما في مسلسل «دمعة يتيم» قمة البخل لأبطاله الثلاثة، وفي مسلسل «شر النفوس 2» الحسد والغيرة والسحر، والموضة السائدة بقوة في دراما رمضان هذا العام هي «البصق» في عدة أعمال، وهذا أمر مؤسف جدا أن تصل حالنا الفنية الى هذا الحد من الانحدار.

مبالغة البلام
** الفنان مشاري البلام يبالغ جدا في دوره في مسلسل «امرأة وأخرى» الذي يعرض في قناة «الراي»، فالبلام «حده» يبالغ طاعة والدته لهذه الدرجة.. كذلك فإن من الأمور اللافتة أيضا في هذا المسلسل إمرأتان متشابهتان في الشكل وحتى قصة الشعر.. عاد معقولة هذا التشابه الى هذا الحد.. الحمد لله أن المشاهد صاحي ومو نايم في العسل.


بورصة الوقيان
** أسهم بركات الوقيان تراجعت هذا العام في برنامجه المسابقات «المزاد 2» الذي يقدمه في تلفزيون الوطن، فليت الوقيان بحث عن تقديم فكرة جديدة لأن المشاهد الخليجي أو العربي يسأم من تكرار الأفكار البرامجية أو سلسلة الدراما الرمضانية التي تقدم في أجزاء متتالية. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل سيواصل الوقيان التراجع مجددا ويقدم الجزء الثالث من «المزاد»؟ أم أنه سوف يسعى لتقديم فكرة برامجية جديدة وهذا هو «عين العقل»؟.

شجون العماني الصفي صح
** أثبت الممثلون حمد العماني وفاطمة الصفي وشجون الهاجري أنهم نجوم شباب من الطراز الأول.. والدليل حضورهم اللافت في دراما رمضان في أكثر من عمل. استثمروا موهبتهم واستطاعوا توظيفها في أدوارهم خلال معايشة حقيقية لكل دور وحفروا في الصخر من أجل الوصول الى طموحاتهم.. ويبدو أن هذا الثلاثي الفني قادم الى الساحة الفنية بقوة.. وسيتفوق على بعض النجوم الذين انتهت صلاحيتهم تماما.

نصيحة للمذيعات
** ننصح بعض المذيعات اللاتي اقتحمن مجال التمثيل بالاعتزال نهائيا، فقد كشفت أعمال شهر رمضان عن ضعف مستوى أداء معظم المذيعات المشاركات في الدراما.. والأمر نفسه ينطبق على المطربات، ومن يشاهد ريما الشعار في مسلسل «شر النفوس 2» يتأكد مما نقول.

أزياء حليمة
** هل يعقل أن تظهر المذيعة حليمة بولند في برنامجها «مسلسلات حليمة» بأزياء ضيقة وغير مناسبة لرمضان.. يبدو أن هذا نهج جديد تسير عليه بولند من أجل إعادة بريقها الذي خفت في المرحلة السابقة..وإن كانت الأزياء جزءا من نجاح أي عمل تلفزيوني فمن الأجدر أن تبحث عن ملابس أكثر ملاءمة لرمضان وألا تظهر بهذه الصورة التي هزت ثقة جمهورها.

موهبة شوق
** الممثلة الشابة شوق التي تلعب دور ردينة في مسلسل «أم البنات» مع سعاد عبدالله وعدد من العناصر الشابة ممثلة موهوبة تمتلك قدرات فنية قد تجعلها في المستقبل من نجوم الساحة المحلية إن أحسنت الاختيار.

شطار أكاديمي
** أثبت الفنان محمد طاحون موهبته في برنامج «شطار أكاديمي» الذي يعرض في قناة «فنون» خصوصا أنه يطمح الى إيجاد مكان له على مستوى البرامج بعدما لم يقدم شيئا يذكر في برنامج المسابقات «كاش مو بلاش» في قناة الشاهد.. طاحون كان أكثر حيوية وانسجاما في «شطار أكاديمي» وكان بالفعل في «الفورمة».

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=534384&date=18092009