المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة اخطبوط العود تنتظر التكريم


بن عـيدان
30-10-2009, 12:03 PM
نجح الفنان عبادي الجوهر خلال مسيرته الفنية في الظفر بقاعدة جماهيرية خلال اكثر من 40 عاما حيث بدأ الغناء وهو ابن الرابعة عشرة من عمره حيث غنى الاغنية القديمة والشعبية لمطربين سعوديين تألقوا في ساحة الفن واول اغنية غناها كانت (يا غزال) عام 1969م .
وتأتي هذه المسيرة لتدعم ظهورة واعتباره من الفنانين النجوم على سطح الساحة الفنية واهم من برزوا من الفنانين خلال فترة جيله حيث قدم عددا من الالحان لمجموعة من الفنانين الرواد كطلال مداح. وجاء ألبومه الاخير «اوفى الخلق» ليظل بظلال العمل الفني ويضيف لرصيد الجوهر دعما في عدد النجاحات وسنوات العطاء.
ومن خلال الاطلاع على مسيرة عبادي الجوهر الفنية نرى انه بدأ بتلحين اغانيه بنفسه فأعطاها من احساسه ومن ادائه وقعا مميزا فكانت اول اغنية لحنها «كأنك حبيبي» ويملك الجوهر رصيدا غنائيا يفوق الـ (300) عمل معظمها لاقى النجاح امثال «رحال» و «بنفترق» و «قالوا ترى» و «دخون» و «المزهرية» «كل العواذل» .
ويتميز فنه بالمزج بين الكلاسيك واللون الخفيف واشتهر عبادي بالعزف الاسباني والذي يعيره اهتماما كبيرا ولعل المعزوفة الاسبانية «ديسبرادو» هي الاشهر والتي دمجها مع تقاسيم شرقية مع الاحتفاظ بروح المعزوفة الاساسية وأول ما عزفها كان في حفلة للسفارة السعودية عام 1985م في امريكا ويقتني الجوهر في منزله اكثر من40 عودا حيث يهتم بجمع الاعواد والآلات الموسيقية .
ويعتبر ما ذكر لمسيرة تكللت بالنجاح وبادرة تأتي لتكريمه بعد هذه المسيرة الفنية العريقة وضربا من الاهتمام بمن يرقون ويسعون لسمو الفن السعودي .
وكان آخر ظهور للجوهر هو خلال فترة العيد التي احياها في قطر بتقدم حيث عدد من اعمال ألبومه الاخير «اوفى الخلق» وذلك من تنظيم اذاعة صوت الريان القطرية.







الرابط:http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13286&P=25

أبوحرب
30-10-2009, 01:49 PM
يستاهل التكريم أخطبوط العود ظلمه الإعلام كثير وركز على محمد عبده بالرغم أن إمكانيات عبادي أفضل منه

بن عـيدان
04-11-2009, 08:47 PM
مشكور على المرور واحترم رأيك