المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسلم: قدمت المسرح «الأدرينالي» بحماس الشباب.. ومسرح «الرعب» إفراز للغزو الصدامي !


الفنون
08-11-2009, 08:54 PM
http://www.aldaronline.com/AlDar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2009/11/7/M1/185038596-P16-01_med_thumb.jpg



عقد المركز الاعلامي ضمن فعالياته المصاحبة لعروض الدورة السادسة لمهرجان ايام المسرح للشباب ندوتين استضاف من خلالهما الفنان عبد العزيز المسلم والمخرج الشاب ابراهيم بوطيبان.
البداية كانت مع الفنان عبد العزيز المسلم الذي وجه سؤالا مهما لكل من يفكر او يرغب في الاتجاه للاخراج واحترافه هو: لماذا تريد ان تصبح مخرجا؟
وقال عندما نتمكن من الاجابة على هذا السؤال بكل شفافية وصراحة فسنجد مخرجين مبدعين يخدمون الفن بجميع أقسامه، واضاف المسلم ان المخرج يتشكل منذ بدايته خاصة فيما يتعلق بالذوق والاخراج والشخصية والاختبارات لان الاخراج ليس مجرد علم بل هو حياة كالمة. وزاد بقوله ان المخرج الحقيقي هو من اطلع وقرأ عن المسرح وتاريخه في مختلف دول العالم ويحمل بداخله رسالة تتحرك بخطوات محدودة ويكون على علم وخبرة حقيقية لانه لن يفيدني مخرج عالم لكنه متطرف وايضا لن يفيدني معتدل لكنه غير قيادي.

ذاكرة الطفولة
ورجع المسلم بذاكرته الى طفولته عندما قام باخراج مسرحية مصغرة اسفل: درج المنزل ثم نمت هذه الموهبة في داخله قائلا: صقلت موهبة في المعهد العالي للفنون المسرحية واتذكر حصولي على درجة امتياز في مادة الاخراج التي كان يشرف عليها الاستاذ حسين المسلم، وكنت دوما اصف العمل الذي قدمته بالمسرح «الادرينالي» ايمانا مني بهذا الهرمون «الادرينالين» المحفز للطاقة والنشاط، واشار المسلم الى ان تعاونه مع الشباب جاء من ايمانه المطلق الى ان هؤلاء الشباب يمتلكون الكثير من الطاقة والحماس الذي استفدته منهم، والدليل انني عندما كنت في العشرين من عمري قمت بتأليف مسرحية «هالو بانكوك» التي حققت ايرادات تجاوزت نصف مليون دينار كويتي، واضاف ان المخرج دون علم لن ينجح وعليه الاطلاع على كافة الامور، وقال المسلم الاخراج لا يعني ان ارسم الابتسامة على شفاتك انما ان انجح في التأثير بك ولماذا اثرت بك؟
وفيما يتعلق بتجاربه الشبابية الاخراجية قال المسلم للاسف غالبيتها تقع في اطار التكرار والمفروض ان تكون المسرحية مفهومة من قبل الجميع وليس مجرد مسرحية تفهم باللغة المكتوبة.
وتحدث المسلم عن مسرح الرعب قائلا بعد هذه السنوات من تقديمي مسرحيات الرعب اكتشفت انهما افراز للغزو الصدامي لانه مسرح سياسي مختلف.

شباب المسرح
وفي الندوة الثانية تحدث الفنان والمخرج ابراهيم بوطيبان عن رحلته مع مسرح الشباب قائلا: تقدمت للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية في اواخر سنة 2000 وكانت اول اعمالي في مسرح الشباب مع الفنان عماد العكاري، كما شاركت في العديد من الورش مع المخرج عبد الله عبد الرسول وبحماسة الشباب كانت لنا احلامنا، منها ان يكون لنا مهرجان خاص بنا وفعلا تحقق هذا الحلم بفضل من الله ثم المسؤولين في الهيئة العامة للشباب والرياضة.
ومع انطلاقة مهرجان ايام المسرح للشباب في دورته الاولى، في ذلك الوقت اصقلت موهبتي من خلال الاحتكاك والمشاركة في المهرجانات المسرحية والورش العملية وكانت اول تجربة اخراجية من خلال مسرحية مع الفنان احمد العماني واتذكر اني حصلت على جائزة افضل ممثل دور اول في احد المهرجانات وانا مازلت اعتبر ان خبرتي قصيرة والى الان في البداية.


[[ المصدر ]]

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortalNew/UI/Article.aspx?ArticleID=77857

عاشق عبدالعزيز المسلم
08-11-2009, 11:24 PM
ما شاء الله عليك ياابو عبدالله ,, فنان مثقف وصاحب فكر متحضر !

مشكور عالنقل اخوي , وربي يوفق المتألق الفنان عبدالعزيز المسلم

وان شاء الله نحضر مسرحية الانس والجن في الأضحى

الأنين
08-11-2009, 11:25 PM
تشكر الفنون عالطرح