المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفنان عادل إمام يوجه نداء للشعبين المصري والجزائري لإنهاء الاحتقان بين البلدين


هيون الرياض
15-12-2009, 08:32 AM
الفنان عادل إمام يوجه نداء للشعبين المصري والجزائري لإنهاء الاحتقان بين البلدين

القاهرة - مكتب الرياض – إبراهيم محمد

وجه الفنان عادل إمام نداء للشعبين المصري والجزائري من مقر الأمانة العامة للجامعة العربية لإنهاء الاحتقان الذي سببته مباراة مصر والجزائر، وتذكر التاريخ المشترك المجيد بين الجانبين.

وقال عادل إمام، في تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا الليلة قبل الماضية والذي أقيم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، "لقد عرضت قبيل المباراة الأولى التي أقيمت بالقاهرة أن أذهب لتحية الجماهير الجزائرية، وأنا آخذ اللاعبين الجزائريين ليصافحوا ويقبلوا نظراءهم المصريين لإزالة أي توتر بين الجانبين، ولكن لم ينتبه أحد".

وأضاف "أنا أعرف كم يحبنا الشعب الجزائري، وأنا ذهبت للجزائر وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه موجودا وقدمني للشعب الجزائري والجمهور الذي كان متواجدا خارج المسرح عدده كان ثلاثة أضعاف الجمهور داخل المسرح". وتابع: إن الجميع يعلم ماذا قدمت مصر للجزائر ولثورتها، كما أننا لا يمكن أن ننسى الوقفة التاريخية للرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين قبيل حرب أكتوبر عندما ذهب إلى الاتحاد السوفيتي، وقدم لها شيكا على بياض لشراء الأسلحة وكان هناك جزائريون يحاربون معنا، وأردف قائلا "من قام بهذه الممارسات في الخرطوم لم يقرؤوا التاريخ".

ودعا الفنان عادل إمام الشعوب العربية إلى إنهاء خلافاتها سواء سنة وشيعة، أو فتح وحماس أو غيرها، وقال إن العالم يشاهدنا مستغربا، وأضاف: "الجميع يخطط في المنطقة إلا العرب". وكان الفنان عادل إمام قد حضر الاحتفالية بصفته سفير النوايا الحسنة للمفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
http://www.alriyadh.com/2009/12/15/article481573.html

مسكين تعب من كثر التصريحات بالصحف

محمد العيدان
15-12-2009, 12:12 PM
بمثل هذه الامور تحتاج الى اشخاص حكماء من الطرفين لانهاء ماسببه الجهلاء .. كبيرة منك يالزعيم على هذه البادرة .. والله يهدي الجميع

الأنين
16-12-2009, 09:41 AM
الموضوع تأزم لحد كبير بين الشعبين ومو بسهوله الامور تنتهي بسرعه

الف شكر غاليتي

هيون الرياض
16-12-2009, 05:26 PM
شاكره لكم مروركم الطيب
الله يلطف بينهم وجزائريين غلطوا ولا يوجد مسؤول جزائري تحرك يعني بسم الله علينا نفترض حدث هذا بين المملكه والكويت او بين اي دوله خليجيه الله لا يقوله لرائينا وقف صارم تجاه الذين سببو المضاربات حدث من كم شهر عدد من المراهقيين سعوديين حرقو علم الكويت بعد فوز السعوديه على الكويت السعوديه لم تسكت لهم ولا التمست لهم العذر خذوهم وعاقبوهم جزاء لفعلتهم الجزائر ما ادبت شعبها اللي غلطو