المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سهرة طربية للساهر ورجب في ليالي السمر


محمد العيدان
18-02-2010, 10:44 AM
http://www.awan.com/services/thumbnail/news/201002/1266395777661253100.jpg/300




البرنامج: حواري غنائي «ليالي السمر»
قناة: أبوظبي الأولى
اليوم: الخميس الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات،
20:00 بتوقيت السعودية

http://www.awan.com/pages/funoon/296313

قيصر الغناء العربي كاظم الساهر والمطربة المصرية غادة رجب هما ضيفا حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الحواري الغنائي «ليالي السمر» الذي تقدمه الفنانة ميس حمدان، ويخرجه طوني قهوجي.
سهرة طربية بامتياز يتحدث خلالها الساهر عن علاقة اسمه بالسهر والسمر، ومدى ارتباط الأسماء ومعانيها بالإنسان، كما يتحدث عن علاقته بالليل والصحراء وضوء القمر والخيام. ثم يحكي كاظم عن كثرة أسفاره بين دول العالم، وكيف يجد الوقت الكافي لتسجيل أغنياته الجديدة، وكيف يتفرغ للغناء والتلحين وسط كل ذلك. ويتطرق الفنان العراقي إلى ألبومه الأخير والمعادلة التي حققها فيه بالجمع بين قصيدتين للشاعر نزار قباني وأربع أغنيات لكريم العراقي، وأغنية للأمير بندر بن عبدالمحسن، وأخرى لهاني السعدني، ويبرر كاظم الساهر أسباب اختياره لأغنيتي «المحكمة» و«شو هيى»، لتصويرهما بطريقة الفيديو كليب، وسر تعاونه المستمر مع المخرج حسين دعبيس، وخلال الحلقة يرد كاظم على كل الذين ينتقدون تكرار اعتماده على شعر نزار قباني. يكشف الساهر أسباب ارتباطه بتقديم الفلكلور العراقي، ويتحدث عن حفله الأخير الذي قدمه على مسرح الفنون الجميلة «موزارت» في بروكسل. ويتحدث كذلك عن جمهوره من الجنس اللطيف، ويتناول أسباب تقديمه ألحاناً لزملاء آخرين مثل ماجدة الرومي وغادة رجب. ويقدم الساهر خلال الحلقة مجموعة من أغنياته الشهيرة والجديدة منها «عبرت الشط، نزلت البحر، حبيبتي، يا مدلل، أخيرا، لا تحرموني، المحكمة».
وتتحدث غادة رجب عن أسباب ابتعادها عن الساحة الغنائية لفترات طويلة، نافية أن تكون كسولة، ولكنها تعترف بأنها مزاجية الحالة. وكشفت غادة عن حبها للغناء باللهجات المختلفة، وأنها تمتلك القدرة على ذلك، وتتحدث عن تجربتها التمثيلية والتي جسدت فيها شخصية المطربة نجاة الصغيرة. وتتحدث عن أسباب عدم استمرارها في التمثيل بعد هذه التجربة.
تتحدث غادة رجب عن مدى استفادتها من أغنياتها المصورة، بالمقارنة مع الحفلات الحية، وتحدثت غادة عن مدى تأثير ازدياد عدد المغنيات بصوره كبيرة على الغناء.
ويتخلل حديث غادة رجب تقديم مجموعة من الأغنيات، حيث قامت بأداء مقطع من أغنية «أنا بستناك» لنجاة الصغيرة، وأغنيتي «ابعد عني»، «وفي يوم وليلة».

سرمد عبدالله
25-03-2010, 03:46 PM
تحاتي الك يا ورد على هل موضوع الحلو

أبو غادة
25-03-2010, 04:28 PM
كاظم الساهر وسهرة طربية !!!

سرمد عبدالله
25-03-2010, 04:41 PM
تسلم يا محمد العيدان عودتنا على المواضيع الجميلة