إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2010, 10:13 PM   #1 (permalink)
محرر أخبار
 
الصورة الرمزية ابورشدي
 
 العــضوية: 4131
تاريخ التسجيل: 20/07/2009
المشاركات: 886

افتراضي «زمن مرجان» دراما تلفزيونية برؤية سينمائية



طآرق العلي

صفا صالح
بعد شهرين من العمل المتواصل انتهى طارق العلي من تصوير المسلسل الدرامي الاجتماعي الكوميدي «زمن مرجان» الذي يحمل الكثير من القضايا الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية في قالب كوميدي مليء بالمفارقات التي يرتجلها العلي كما عودنا في اعماله السابقة.
«زمن مرجان» وجبة درامية خفيفة لا تتعدى الحلقة 15 دقيقة، تأليف ايمن الحبيل وإخراج مازن الجبلي وشارك في طبختها عبد الامام عبدالله، جمال الردهان، محمد العجيمي، منى شداد، احمد الفرج، هند البلوشي، محمد الحملي، أمل عباس، خالد العجيرب، سالي القاضي، ونواف النجم، ومن انتاج فروغي بإدارة انتاج رائد حسن وسيتم عرضه على قناة فنون في شهر رمضان المقبل.
التقت «القبس» أبطال العمل وتحدثت معهم عن أهم الخطوط الدرامية التي تسير عليها الأحداث بالإضافة إلى ادوارهم.

في البداية حدثنا طارق العلي بطل المسلسل وقال: «زمن مرجان» دراما اجتماعية كوميدية خفيفة تسلط الضوء على الكثير من القضايا الانسانية والسلوكيات السيئة في المجتمع أمثال الجشع، والطيبة المفرطة وتغير نفسيات البشر والتنازل عن المبادئ من اجل المال، ناهيك عن طرح بعض المشكلات التي تتعلق بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا.
ويضيف: أجسد دور «مرجان» الإنسان البسيط المغلوب على امره، الذي يتصف بالسذاجة مما تضطره للوقوع بنفسه في العديد من المشاكل التي ستقلب حياته رأسا على عقب فيتحول من شخص طيب الى آخر شرير.
كما عبّر مخرج العمل مازن الجبلي عن بالغ سعادته بالتجربة الثانية له مع الفنان طارق العلي بعد اخراج فيلم «معتوق في بانكوك» وقال: حقيقة نحن بصدد دراما كوميدية ذات طابع خاص، ففكرة العمل تدور حول بعض القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي يشهدها المجتمع الخليجي حاليا كما سيناقش بعض الصفات السيئة لدى بعض الاشخاص أمثال الطمع، والجشع، والسذاجة.
وفيما يخص الناحية التقنية للعمل اكد الجبلي انه استخدم التكنيك السينمائي في اخراج مشاهد العمل التي صورت في اكثر من 30 موقعا تقريبا، وأشار إلى أنه لم يعان. نهائيا مع الممثلين لأن معظمهم لديهم قدرة عالية على الكوميديا والارتجال التلقائي الذي يضفي على المسلسل نكهة خاصة مميزة، إنما في اطار معين حتى لا يخرجوا عن حدود الشخصية الحقيقية، لكن بصفة عامة يشهد لهم الالتزام وحسن الإنصات على حد قوله، وتمنى في النهاية ان ينال العمل قبول المشاهدين وإعجابهم.


أسرة مسلسل «زمن مرجان».

صاحب النفوذ
يعود الممثل جمال الردهان من خلال هذا المسلسل ليجدد تعاونه مع العلي بعد انقطاع دام ثلاثة اعوام منذ مسلسل «هذا ولدنا»، حيث سيجسد الردهان في هذا العمل دور بوفهد زيدان الرجل الثري صاحب النفوذ الذي يحب جمع المال سواء بطرق مشروعة أو لا، يتزوج امرأة استغلالية تؤيد هي الأخرى السلطة والقوة.
يضيف: العمل مميز وكتب بطريقة جميلة اهنئ فيها الكاتب ايمن الحبيل وأتوقع له مستقبلا باهرا لكونه استطاع إلقاء الضوء على الكثير من الموضوعات بحس كوميدي ودرامي عالٍ.


طيب ومتسلطة

كما اعرب الممثل عبدالامام عبدالله عن سعادته بالمشاركة في العمل وتحدث عن دوره قائلا: أجسد دور شخص طيب مسالم لايحب المشاكل لكن لظرف ما يتورط مع احدى العصابات التي ستوقع بصديقه وتدخله السجن فيحاول هو انقاذه، وبالفعل يتم القبض على هذه العصابة ويخرج صديقه من هذه المشكلة.

اما الممثلة منى شداد فقالت: أجسد دور كفاية زوجة مرجان وهي مثال للزوجة المتسلطة التي تحرك زوجها كما تشاء، فتدخله في مشاكل كثيرة بمساعدة شقيقها - الذي يجسد دوره محمد الحملي - ولكن في قالب كوميدي.
أما الممثلة هند البلوشي فستجسد دور امرأة طيبة وساذجة تهوى مجال التجميل وتفتح صالونا في بيتها لكنها تعاني من شخصية زوجها القوية - الذي يجسد دوره محمد العجيمي- إنما ستتغلب على هذا الأمر مع مرور الأحداث، وتسعى دائما لأن تكون سيدة مجتمع. وتشير البلوشي إلى أنه بالرغم من اشتراكها في العديد من الأعمال سواء الكوميدية او الدرامية فإن هذا الدور تحديدا يعد من أهم الأدوار التي قدمتها لكونه مختلفا كليا شكلا وأداء.


شقيق كفاية

ويقوم الممثل محمد الحملي بدور «عطية» الذي يتصف بالخبث، يحب افتعال المشاكل وتصرفاته لا يتقبلها أي انسان فهو السبب الحقيقي وراء وقوع مرجان في العديد من المشاكل والقضايا بمساعدة شقيقته كفاية زوجة مرجان - التي تجسدها منى شداد.
اما الممثل خالد العجيرب فسيجسد دور «دكتور فرج» وهو انسان متسرع ومغرور لا يعجبه أي انسان آخر سوى نفسه، فهو الدكتور الذي يعالج «مرجان»، يتزوج سالي القاضي لكن يحدث بينهما الكثير من المشكلات التي تسببها شقيقته هند البلوشي.


أنفال الصحافية
ومن جانبها عبرت المذيعة سالي القاضي عن سعادتها بمشاركة طارق العلي في هذا العمل، بالرغم من تخوفها في البدايه خصوصا لأنها ستتحدث في المسلسل باللهجة الخليجية وليست المصرية الذي اعتاد عليها الجمهور في برنامجها الذي تقدمه على شاشة «الراي»، لكنها عادت واكدت أن هذا العمل سيكون بمنزلة انطلاقتها الحقيقية في التمثيل لاسميا لأنه يضم نخبة كبيرة من نجوم الخليج.
وتجسد سالي في العمل دور انفال الصحافية صاحبة الشخصية الجادة القوية المدللة عند والدها - الذي يجسد دوره جمال الردهان- تعتمد على نفسها وواثقة بما تقوم به إنما تعاني دائما من سوء معاملة زوجة والدها لها - التي تجسد دورها امل عباس.

فريق العمل

تمثيل: طارق العلي، جمال الردهان، منى شداد، محمد العجيمي، أمل عباس، عبدالإمام عبدالله، فايز العامر، هند البلوشي، محمد الحملي، فهد البناي، سالي القاضي.
تأليف: أيمن الحبيل
إنتاج: مؤسسة فروغي للانتاج الفني
مدير الإنتاج: رائد حسن
إشراف عام: عيسى العلوي
إخراج: مازن الجبلي



العجيرب والبلوشي في مشهد من المسلسل

آلمصدر: صحيـفة آلقـبس

 

 

__________________

 



ابورشدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010, 02:09 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8639
تاريخ التسجيل: 06/04/2010
المشاركات: 220

افتراضي

بالتوفيق لأفراد العمل ومشكور أخوي على الموضوع وان شاء الله يكون المسلسل وقت عرضه مناسب لنا ونتابعه لما يضمه من نجوم الفن ماشاء الله تبارك الله والله يوفقهم ويستاهلون

 

 

جوكم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010, 04:48 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية السفير
 
 العــضوية: 1594
تاريخ التسجيل: 03/12/2008
المشاركات: 129

افتراضي

إنشاء الله ينجح المسلسل ويكون محبوب بين الناس
بما إن فيه أبطال أمثال طارق العلي وجمال الردهان وعبدالإمام عبدالله

 

 

__________________

 




آيا ليت الشباب يعود يوما

السفير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010, 04:59 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سـيـرة الـحـب
 
 العــضوية: 8758
تاريخ التسجيل: 17/04/2010
المشاركات: 491

افتراضي

نشالله العمل يكون ناجح مثل الاعمال السابقة الي قدمها طارق العلي .

 

 

__________________

 




.
.
.
.

" إذا ابتسم المهزوم أفقد المنتصر لذة فوزه "

~ شكسبير ~

سـيـرة الـحـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالعزيز المسلّم يحول (البيت المسكون) إلى دراما تلفزيونية مرعبة ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 04-04-2010 10:09 PM
عروض سينمائية لمونيا بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 26-10-2009 08:00 PM
سر برودة بلاط الحرم ذكرى القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 18-10-2009 02:44 AM
محمد زيدان يشارك مي عز الدين في أول بطولة سينمائية بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 07-07-2009 06:56 PM
«سوق واجف» دراما تلفزيونية معاصرة تعيد عبق الماضي الجميل الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 08-02-2009 05:02 PM


الساعة الآن 03:07 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292