إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-2010, 10:43 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,479
الـجــنــس: أنثى

افتراضي جمال سليمان: لم أنحز للمصريين.. وفخور بدور مناضل جزائري


رفض الفنان السوري جمال سليمان اتهامه بالانحياز للمصريين، خلال الأزمة الأخيرة مع الجزائريين، بعد مباراة كرة القدم التي جمعت البلدين في تصفيات كأس العالم 2010.
بأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه أن قيامه بدور مناضل جزائري -في مسلسل “ذاكرة الجسد”- شرف كبير له، مشيرا إلى أن زيارته الأخيرة لقطاع غزة أضعف الإيمان في مساندة أهلها.
وقال سليمان -في مقابلة مع قناة “الحياة” الفضائية-: “استغربت من هجوم الجزائريين علي ومطالبتهم باستبعادي من بطولة مسلسل ذاكرة الجسد، التي تدور حول المناضل الجزائري خالد بن طوبال، وذلك بحجة أني ساندت مصر، في الأزمة بين البلدين بسبب مباراة كرة القدم”.
وأضاف “لم أنجرف في هذه الأزمة، ولم أتحيز لفريق ضد آخر، لكني شعرت أن من واجبي كإنسان سوري وعربي، أن أدعو إلى إنهاء هذا الغضب بين الشعبين، وقد قمت -في مهرجان القاهرة السينمائي- باستنكار ما حدث بعد مباراة السودان، وطالبت بوجود لجنة تحقيق من الجامعة العربية، تحاسب الطرف الذي أخطأ وتجعله يعتذر، حتى نحتوي الموقف”.
وشدد على أن الجزائريين رفضوا موقفه، وكانوا يريدون أن يقوم بمهاجمة شعب آخر حتى يكسبهم، لافتا إلى أن هذا الأمر ليس في شخصيته، وأنه لا يمكن أن يساعد في إشعال الكراهية بين شعبين، خاصة مصر والجزائر؛ لأن لهما تاريخا كبيرا.
مصالحة مصر والجزائر

ورأى الفنان السوري، أنه لم يفرح أي شعب باستقلال الجزائر مثل المصريين، كما أنه لم يحزن أي شعب بنكسة مصر مثل الجزائريين، معربا عن أمله في إنهاء هذه الأزمة بسرعة؛ لأن الشعبين شقيقان، ولا يمكن أن يستغني أحدهما عن الآخر.
وأوضح سليمان أن بعض وسائل الإعلام الجزائرية هاجمته، بحجة أنه ساند مصر، وطالبت بعدم قيامه بتجسيد مسلسل “ذاكرة الجسد” الجزائري، لكنه شدد -في الوقت نفسه- على أنه تجاهل هذا الأمر تماما، وأنه فخور جدًّا بالقيام بشخصية مناضل جزائري.
وأشار إلى أن المسلسل هو قصة الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، وستشاركه البطولة الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة، مشيرا إلى أن المسلسل يجسد الثورة، من خلال محاولة مجموعة من الوطنيين لتحرير وطنهم.
وأضاف أنه سيقدم شخصية المناضل الجزائري “خالد بن طوبال”، وسوف يتحدث في المسلسل باللغة العربية الفصحى، ولن يتلكم باللهجة الجزائرية، مشيرا إلى أنه من حق الجزائريين أن يغضبوا من هذا الأمر، لكن المسلسل سيعرض لكل العرب وليس للجزائريين فقط.
وأكد الفنان السوري أن زيارته الأخيرة إلى غزة -مع مواطنه الفنان دريد لحام- ومجموعة أخرى من الفنانين، كانت بمثابة أضعف الإيمان، في مساندة الفلسطينيين، وفكّ الحصار عن القطاع، داعيا إلى ضرورة التوصل إلى مصالحة فلسطينية داخلية، بين حركتي فتح وحماس، لتوحيد الموقف الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.
ورأى سليمان أن الإعلام العربي والعالمي، بدأ يفضح الاحتلال الإسرائيلي، وتعنته ضد الفلسطينيين والحصار الغاشم، الذي يفرضه على قطاع غزة، مشددا على أنه من حقّ الشعب الفلسطيني أن يعيش بكرامة، ولا يمكن أن تهدأ المنطقة ما لم يكن هناك وطن للفلسطينيين.
منظمة ضعيفة

وشدد على أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان في عام 2006، هي سبب استقالته من منصب سفيرا لصندوق الأمم المتحدة للسكان، مشيرا إلى أن إسرائيل في هذه الحرب قتلت آلافا وقصفت مدارس تابعة للأمم المتحدة، وعلى الرغم من ذلك، لم تدن المنظمة الدولية الضعيفة هذا الأمر؛ ولذلك قررت الاستقالة منها.
وأعرب الفنان السوري عن سعادته بفكرة المسلسل المصري “قصة حب” الذي يقوم فيها بدور ناظر مدرسة كرس حياته لإخوته، ومن ثم يرفض إخوته قصة حبه، مشيرا إلى أن المسلسل سيتطرق إلى التعليم وقضايا المخدرات والتطرف.
وأوضح سليمان أن المسلسل لا يخاطب الشعب المصري فقط، بل الشعب العربي. مشيرا إلى أن الشهادة العلمية فقدت قيمتها حاليا، ولم تعد الأم تفتخر بابنها عندما يحصل على الشهادة العليا، خاصة أن العلم أصبح بلا قيمة بسبب سوء السياسات.
حياة زوجية سعيدة

وأوضح سليمان أنه وافق على تقديم مشهد واحد في مسلسل “الجماعة” بعدما طلبه السيناريست وحيد حامد، لكنه عندما جاء إلى القاهرة لم يحدثه أحد في الأمر، لافتا إلى أنه بعدها ارتبط بمسلسلي “قصة حب” و”ذاكرة الجسد”.
وأشار إلى أن الجزء الثاني من مسلسل “أفراح إبليس” تمت مناقشته مؤخرا، ولم يكن عنده وقت حتى يعمله هذا العام، بسبب كثرة ارتباطاته، لافتا -في الوقت نفسه- إلى أنه سيقدم مسلسل “قطار الصعيد” في عام المقبل 2011.
وكشف الفنان السوري أنه يعيش حياة زوجية سعيدة مع زوجته وابنه محمد الذي يبلغ من العمر عاما ونصفا، لافتا إلى أنه يراقبه وهو يشاهد التلفزيون، ويحب أن يُسمعه موسيقى كلاسيكية.
واعترف سليمان أن زوجته تغار عليه بشدة، لذلك تصاحبه في السفر الطويل، وأنها كانت سعيدة بنجاحه في مسلسل “حدائق الشيطان”، معتبرا أن المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تفرح لنجاح زوجها؟.
وأشار إلى أن أيّ فنان ناجح لا بد من أن يكون له معجبات، ودائما تحدث مواقف غيرة، لكنه شدد على أنه بعدما ينتهي من عمله، يجعل زوجته تعيش حياة طبيعية بعيدة عن الفن.

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-06-2010, 11:42 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي

فنان رائع ومثقف و واحد من فطاحل التمثيل والاداء في الوطن العربي ..
شكرا يالانين .

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*مملكة سليمان*:مفاجأة السينما الإيرانية خلال شهر رمضان *هاشم العلوي* تلفزيون شبكة الدراما والمسرح - (fnkuwait.com (tv 30 31-12-2010 06:08 PM
جمال سليمان يناقش قضايا التعليم الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 10-04-2010 05:14 AM
جمال سليمان: لم ارفض اللقاءات الصحفية ولكن! الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 08-11-2009 01:34 AM
جمال سليمان بين سحر العشق وصدام حسين الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 23-07-2009 04:11 AM
[ الوسط ] جمال سليمان لـ الوســـط: لن أضحي بعروبتي من أجل العالمية امل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 21-01-2009 10:16 AM


الساعة الآن 05:30 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292