شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (http://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (http://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   فنانون فقدوا قدرتهم على التمثيــــل !! (http://forum.fnkuwait.com/t15396)

افلاطون 20-11-2010 03:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي (المشاركة 125335)
الأستاذ / بحر الحب

للأمانة شهادتي مجروحة بأطروحاتك ومواضيعك النقاشية الثمينة والثرية والثقيلة

هنالك أسماء أتفق معك بخصوصها كالشراح والعبيد والعقل

ولكن لا أؤيدك في إدراج إسم سعاد عبدالله فأم طلال مؤخرا باتت تؤدي بمدرسة آداء مختلفة ولا يعني

ذلك أنها فقدت قدرتها على الآداء .

ممكن يا أ.احمد تفهمنا اي مدرسة اداء تنتهج و كيف ؟ و هي الآن في أسوأ حالاتها و اصبحت لا تعطي الدور حقه
ملاحظ:أنا من محبي سعاد ، فلا تعتقدوا بأني لا احبها او متحامل عليها

عابر سبيل 21-11-2010 06:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخة الغنادير (المشاركة 125375)
بصراحة ضعت:confused:
اذا مش مسألت حب ولا أذواق عيل مسألت شنو؟
المسأله فنية والفن "أذواق" ولا أنا غلطانة؟!
أنا لم أدرس التمثيل ولاني ممثلة ولكن مشاهدة عادية وأحب أم طلال وما أشوف أدائها تغير ولكن تغيرت "نوعية أدوارها" بعد ما كانت تأدي دور المخطوبة والزوجة الشابة أصبحت الأم العجوز والجدة ..
هنا نعم أقولك: تغير فعلا!!! فلا تستطيع أن تتدلع وتتدلل كشابات الصغيرات ..
وبالنسبة للفنانة حياة الفهد أنا من زمان حاطة عليها block لأن وجها يجيب الإكتئاب!!!
ومسلسلاتها كل صياح وطق وحزن!!!
عشان كذا قلتلك الفن أذواق ..

صحيح الفن أذواق , لكن نحن نتكلم من الناحية الفنية التي لا تجامل و لا تعرف لاصغير و لاكبير , و نحن ما نقصد نوعية الأداء و لكن نقصد الأداء نفسه و نحن لا نريدها تدلع و تدلل مثل الشابة بل نريد من ام طلال إعطاء الدور حقه , و هذا ما تعجز عنه الكبيرة في هذا الوقت.

أحمد سامي 21-11-2010 01:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افلاطون (المشاركة 125546)
ممكن يا أ.احمد تفهمنا اي مدرسة اداء تنتهج و كيف ؟ و هي الآن في أسوأ حالاتها و اصبحت لا تعطي الدور حقه
ملاحظ:أنا من محبي سعاد ، فلا تعتقدوا بأني لا احبها او متحامل عليها

المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .

الجنرال حسين 21-11-2010 05:01 PM

ربما اتفق معاك في بعضها والبعض لا

يعني مثل سعاد عبدالله لها ادوار قويه ولها اخرى هابطه لكنها تبقى فنانه كبيره

خالد العبيد اخر مسلسل له مسلسل البيت المسكون لكنه في الشريب بزه قدم مستوى مميز خالد العبيد ليس

العتب عليه بل على الزمن لان زمنه ذهب فهو ممثل تراثي من الدرجه الاولى

عبدالرحمن العقل اتفق مع اخي الذي قال هو ممتاز لكن الادوار الي يختارها ليست له

انتصار الشراح هي في المسرح افضل من المسلسلات نفسها

يخليك ربي 22-11-2010 02:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي (المشاركة 125682)
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .

كلام كبير و مقنع جداً من الأخ العزيز و الأستاذ أحمد سامي , بالفعل قوة الأداء و التعبير عن الحالة النفسية ليس فقط بالصراخ النشازي و الضرب و التكسير و القذف و سحب الشعر , أحياناً التعبير عن الحالة النفسية و الغضب بالصمت يكون أقوى و أصعب من الكلام !!!

و في النهايه كما قلت في ردي السابق عامل التقدم في العمر يلعب دور رئيسي في مستوى بعض الفنانين و من الطبيعي أن لا نجد أداء الفنان في الستين من عمره بمثل نشاطه و أداءه وهو في الثلاثين و الأربعين من عمره , إلا ما نذر من حالات إستثنائيه !!!

نفس الكلام ينطبق على العملاق عبدالحسين عبدالرضا فأين نشاطه و حيويته في (درس خصوصي) و (العتاويه) و (قاصد خير) وووو القائمة تطول ؟؟؟ ... أصبح التعب واضح جداً على وجه عبدالحسين و أداءه و لكن هل هذا معناه أن عبدالحسين لا يمتلك أداء حالياً ؟؟؟ طبعاً لا ,,, عبدالحسين يمتلك حالياً الأداء و القدرات الأدائية بما يتناسب مع عمره الحالي !!!

بحر الحب 22-11-2010 12:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي (المشاركة 125682)
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .


لا أؤيد كلامك اخوي احمد ..
سعاد لم تمثل الا بالطريقة الباردة كما تصفها , لان قدراتها اصبحت محصورة على هذا الاداء ويتراجع من عمل للآخر

شيخة الغنادير 22-11-2010 01:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي (المشاركة 125682)
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .


أصبت عين الحقيقة!!
أتفق معك طبعا:)

افلاطون 22-11-2010 02:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي (المشاركة 125682)
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار
بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين
مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن
.

سنأخذ الموضوع من جانبين. 1. برد على حسب كلامك من مسلسل زوارة خميس ، انت قلت في ردات فعل باردة ، هل تتوقع من حرمه بعد 40 سنة تطلق بسبب أختها ترد بشكل بارد ؟ و هل يعقل كل الي حولها يغضبون و يبكون بشكل كبير و هي انفعالها (بارد) 2. إذا كانت الكاتبة جعلت سعاد في هذا الموقف باردة ، هل سعاد أقنعتك" ببرودها" و تعابير وجهها و أفعالها الأخرىx، هل سعاد اعطت هذي المشاهد حقها؟


الساعة الآن 04:20 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292