إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-2012, 07:10 AM   #1 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,436
الـجــنــس: أنثى

افتراضي (●● |||│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]║│●●)


كَما وَعدناكم بالجَديدِ دائِماً .. وتواصل الجمهور مع كِبار النجوم .. نُقدم لكم استضافة مميزة جداً مع إحدى كِبار النجومـ المميزين على قلوبكم ..

(|||حصرياً|||)●
مِنَ البَحرين

لقاء خاص مع نجم كبير يمتلك فئات كبيرة من جمهور في البحرين ودول الخليج ، هو مَن دخل البيوت البحرينية والخليجية وسرعان ما دخل الى قلوب الجمهور بلزماته وبخفة دمه وبروحه الطيبة المتواضعة هو نجم بحريني قدير له مساهمة كبيرة في تأسيس الدراما البحرينية ويعتبر من الرواد للحركة الفنية في البحرين ويعتبر من عمالقة الدراما البحرينية ومن النجوم الكوميديان في البحرين هو ..


الفنان القدير النجم الكبير سعد البوعينين
انطلق في مجال التمثيل من خلال المسرح المدرسي فهو مُدرس تربوي وحاول استغلال موهبته من خلال تقديم مسرحيات في الطابور الصباحي لطلاب وفي المناسبات الا ان تم تأسيس تلفزيون البحرين وانطلاقة الدراما البحرينية في سنوات الثمانينات وشارك في العديد من الاعمال المميزة والتي نالت استحسان الجمهور البحريني والخليجي وابرزها :

مسرحية آمنه + مسلسل بو عزوز + مسلسل العين + مسلسل ام هلال + مسلسل البيت العود + مسلسل فرجان لول + مسلسل حزاوي الدار + مسلسل ملفى الاياويد + مسرحية المفهي + مسلسل عجايب زمان + مسلسل بحر الحكايات + مسلسل سعدون + مسلسل الكلمة الطيبة + مسلسل ناس من ناس + مسلسل اخوة الشر + مسلسل نيران + مسلسل عويشة + مسلسل غصات حنين + مسرحية البيوت اسرار + مسلسل 123اكشن + مسلسل بلا رحمة مسرحية خليلوه + مسرحية شهرزاد + مسلسل سوالف طفاش + مسرحية فريج بوتيلة .. والكثير من الاعمال المميزة ...

************************************************** ***********************************
ملاحظات :
1- أجري هذا اللقاء في شهر رمضان الماضي 2011 وكان من المقرر عرضه أثناء شهر رمضان إلا أننا تراجعنا عن عرضه في ذلك الوقت بسبب اهتمام الجمهور والاعضاء للمسلسلات الجديد والنقاشات مسلطة على الاعمال الجديد فقررنا عرضه بعد شهر رمضان وتحديداً في هذا الوقت ونتمنى ان يكون هذا الوقت مناسباً ليأخذ اللقاء حقه .

2- اضطررنا اعادة بعض الاسئلة على الفنان لنتعرف على جديده بتأكيد حصلت تغيرات عديدة وتم اضافة اسئلة جديدة واجابات جديدة الى اللقاء .

3- كنا نطمح ان تتم استضافة النجم عبر الشبكة كـضيف يتم طرح الاسئلة عليه ويجاوب بنفسه الا ان النجم القدير سعد البوعينين ليس لديه الالمام بتصفح المنتديات اضافة الى عدم وجود الفرصة لديه بسبب كثرة مشاغل امور الحياة.

4- بعد اجراء اللقاء قام النجم القدير سعد البوعينين بالاتصال بنا ليضيف بعض الاضافات البسيطة وتعديل بعض الامور التي سـ تلاحضونها من خلال اللقاء المكتوب فقط ..

5- بعد تحديد وقت اجراء اللقاء مع الفنان تم الاتفاق ان يجري الحوار في احدى المجمعات التجارية اثناء قدوم الفنان القدير البوعينين تعرض الى حادث مروري وبفضل من الله لم يصبه اي مكروه والحمد لله على سلامته
************************************************** ***********************************
فكرة وإعداد وتنسيق ومونتاج:
زهرة البحرينية

تقديم اللقاء:
زينب عبد الله (زينب البحرينية)

مساهمة وتشجيع:
محمد العيدان

مساهمة صور فوتوغرافي:
عبد الشكور (شكوردراما)

شكر وتقدير:
أحمد سامي

إنتاج:
شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية 2012



************************************************** ***********************************
أولاً: اللقاء مكتوب:

س1: نرحب بكم في شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية ، ونبدأ بالتعرف على البطاقة الشخصية؟
أهلا وسهلا بكم وتحية لكافة الاعضاء والمشتركين والزوار وشكر للادارة على توفير هذه الفرصة واتمنى ان اكون ضيف خفيف على قلوبكم وبطاقتي الشخصية هي:
الاسم الكامل: سعد عبد الله البوعينين
تاريخ الميلاد: 1943 للميلاد (هذا ماهو مسجل في شهادة الميلاد رغم انه خاطئ)
المهنة: مدرس نظام فصل – و ممثل فني
الحالة الاجتماعية: متزوج ولدي 3 أولاد وابنتان

س2: حدثنا عن بدايات انطلاقته الفنية ؟ وفي أي عمل انطلقت الشهرة ؟
البداية الفنية كانت في أوائل سنوات الثمانينات عن طريق المسرح ، إما انطلاقة الشهرة كانت من خلال الأعمال التلفزيونية وتحديداً مسلسل أبو عزوز .
س3: عُرف الجمهور سعد البوعينين كممثل ومالا يعلمه الجمهور إن سعد البوعينين كاتب قبل لا يكن ممثل حدثنا حول تجربتك في مجال التأليف والكتابة ، ومتى كانت انطلاقتك في مجال التأليف ؟
بدأت في مجال التأليف والكتابة قبل أن أبدأ في مجال التمثيل كممثل ، منذ بداياتي كنت أكتب كتابات بسيطة و كنت أجمع تلك الكتابات وتعمل في بعض التمثيليات القصيرة خصوصاً في المدرسة ، بعد دخولي إلى مجال التمثيل قدمت شخصية ( أبو عواد ) في مسلسل ملفى الأياويد و بفضل من الله توفقنا في إنجاح هذا العمل الذي شجعنا أن نحول بعض الشخصيات الرئيسية إلى مسرحية ، و قمت بكتابة هذه العمل بعنوان مسرحية المفهي ، وكان العمل من بطولة سعد البوعينين إبراهيم بحر و محمد البديهي وسلوى بخيت وسعاد علي ، ومن إخراج إبراهيم بحر .
في يوم من الأيام كنت أتمشى في إحدى الأسواق في البحرين وكانت هناك مواقف تحصل في السوق مما جعلتني أسرح و و جاءتني فكرة عمل مسرحية و قبل خروجي من السوق جلست في إحدى المحلات (مكتب) وقمت بكتابة رؤوس الأقلام و قمت بالاتصال فوراً بالفنانة القديرة ماجدة سلطان لأخبرها عن الفكرة و بعد عودتي إلى المنزل بدأت في كتابة المسرحية و أستغرقت مني الكتابة حوالي شهر
المسرحية التالي التي قمت بكتابتها مؤخراً كانت بعنوان البيوت أسرار ، والتي تحمل أهداف ومضامين مهمة جداً وببركة من الله ألقت استحسان الجميع .
س4: ما هو تقييمك الخاص للأعمال الدرامية البحرينية السابقة والحالية ؟؟
سابقاً: بفضل من الله سبحانه وتعالى إن أغلب الأعمال البحرينية السابقة ألقت صدى ونجاح كبير بفضل الله ثم فضل المسؤولين و التلفزيون في ذلك الوقت .
حالياً: مع الأسف الشديد في الفترة الأخيرة أنقطع كل هذا الدعم و التشجيع من المسئولين في التلفزيون ولم نعد نلقى منهم المساهمات والتشجيع وللأسف لا يوجد أعمال أساسا لكي أقيمها .
س5: قدمت عدة أدوار أو كركترات رسخت في أذهان المشاهدين مثل شخصية أبو عواد الضرير و شخصية أبو ياسين وشخصية أبو عذاري هل أنت من تبتكر هذه الكركترات والأدوار ؟ أم هي منسوبة لك ومكتوبة في النص ؟
من الطبيعي أن يأتي النص جاهزاً من كاتب العمل وهو من ينسب الشخصية المعينة ولكن تفاصيل الكركترات التي قدمتها كانت من ابتكاري و أنا من أقوم بتبلورها وأضيف عليها ما أراه مناسباً وفي صالح الدور مثلاً في مسلسل ملفى الأياويد قدم لي النص ونُسب لي دور أبو عواد الأعمى (الكفيف أو الضرير) ، و شخصيات الأعمى متنوعة وعديدة ، جلست ما بين نفسي وكنت اتهيأ لظهور الدور بشكل جميل وقمت باختيار كركتر معين و كنت أركز على بعض الرجال المكفوفين و أركز على تصرفاتهم وحركاتهم لكي أقدم الشخصية بشكلها صحيح .

س6: ما هي مميزات الأعمال البحرينية التراثية ؟ ما هي الأسباب التي جعلتها تتفوق على غيرها من الأعمال ؟
هناك عدة أسباب جعلت الأعمال البحرينية التراثية تتفوق على غيرها والسبب الرئيسي هو إن أغلب الأعمال التراثية كانت من كتابة مؤلف بحريني أصيل عاصر حقبة البحرين في السابق ولديه معلومات وثقافة عن التراث بشكل صحيح ولديه معلومات عن ما يجري في البيوت والأسواق والفرجان و ما شابه التي كانت موجودة في البحرين في ذلك الوقت ، كذلك للمخرج دور كبير في نجاح العمل ، فكان المؤلف والمخرج يتعاونوا في ظهور العمل في أفضل صورة باللإضافة إلى كادر العمل الممثلين والممثلات كانوا متعاونين في الأكسسوارات والإضافات وأغلب هذه الأعمال كنا نعملها بروح أسرية و هذه هي الأسباب التي جعلت أغلب الأعمال التراثية تتفوق على غيرها من الأعمال .
س7: ما هو تقييمك إلى مسلسل نيران ؟ و هل هذا عمل يمثل تاريخ البحرين بالماضي البعيد كما يذكر؟
قصة مسلسل نيران مقتبسة من إحدى الروايات في إحدى البلدان ، و القصة كانت جميلة ولها أهداف ومضامين ولكنها ليست تمثل حياة أهل البحرين في السابق ، وإنما القضايا والأحداث العمل واقعية وتنطبق على العديد من الدول العربية .
البيوت والقصور المصممة في المسلسل لا تتطابق مع بيوت أهل البحرين في السابق ، والملابس والإكسسوارات لا تتطابق مع حياة أهل البحرين في السابق ولكن سبب نجاح العمل هو جمالية القصة والأداء الذي قدمه جميع أبطال العمل و الحمد لله على هذا التوفيق.

س8: شاركت في إحدى الأعمال التراثية الكويتية مثل مسلسل غصات الحنين ، وقدمت شخصية (أبو شميس) ، فرق شاسع مابين هذه الشخصية و مابين الشخصيات التي قدمتها في الأعمال التراثية البحرينية ؟
أود الإشارة إلى نقطتان رداً على السؤال :
اولاً: بعد انتهاء الكاتب من كتابة المسلسل و بعد أن تم تسليمه إلى جهة الإنتاج و بعد أن تم توزيع الأدوار و تم ترشيحي للقيام بدور أبو شميس ، أتصل فيني كاتب المسلسل وقال لي:
لو كنت أعلم إنك أنت من سيقدم هذا الدور لأعطيتك مساحة أكبر و فرصة أعلى ولكنك قدمتك الدور بشكل محترف وفقت ما كتبته أنا .
ثانياً: الأعمال التراثية الخليجية سواء كانت في الكويت أو في البحرين أو في قطر أو في الإمارات أو في عمان أو في السعودية أو في أي دولة خليجية هي بنسبة لي لا يوجد فرق كبير مابينهم ، ديننا واحد وعاداتنا وتقاليدنا واحدة .
س9: شكلت ثنائي جميل جداً مع الفنان القدير إبراهيم بحر ، خصوصاً في الأعمال التراثية ، لماذا توقف هذا الثنائي ؟ وهل هذا ثنائي مرسوم ؟ أم صدفة ناجحة ؟
هذا الثنائي أبرز في مسلسلات عديدة و أهمها مسلسل ملفى الأياويد و مسرحية المفهي والعديد من الأعمال ، إما سبب توقف هذا الثنائي كان بسبب العراقيل التي وضعت إلينا لكي لا نواصل المشوار والتي جعلتنا ننصدم بسبب هذه العراقيل التي تحاول أن توقفنا لكي لا نعمل معاً .
قمت بكاتبة قصة واقعية حدثت في البحرين وقمت بكتابة العمل كمسلسل تراثي يجمعني مع أخوي إبراهيم بحر ومن خلال هذا العمل وضحت العلاقة التي كانت ما بين البحرين والكويت و تطرقت إلى التجارة التي كانوا يتعاملوا من خلالها بالسفر إلى النيبار ثم يتجهوا إلى الكويت مراراً على البصرة لتجارة التمر والأخشاب ليأتوا بالبضائع عن طريق الأبوام أثناء عودتهم إلى البحرين وتدور أحداث جميلة جداً وفيها أهداف و ثقافة تراثية يستفيد منها هذا الجيل .
إن شاء الله إذا سنحت الفرصة نتمنى من الله أن يجمعني مع أخوي إبراهيم بحر من جديد سواءً في هذا العمل أو عمل آخر .
س10: افتقد الجمهور الأعمال البحرينية بعد احتراق القرية التراثية في المالكية بالإضافة إلى هدم الاستوديوهات والمتاحف التصويرية ، وبعد مدة طويلة عادت الأعمال التراثية البحرينية ومع نفس الوجوه المتميزة التي كانت تشارك في تلك الأعمال ولكن العودة مختلفة عن تلك الأعمال التي كانت تصور في قرى تراثية الواسعة ، عادت الأعمال التراثية في مسلسل سوالف طفاش وحقق أبداع رغم أن العمل لم يعرض على شاشة البحرين أول مرة وبعد النجاح تكرر العمل بنفس الطاقم في جزء ثاني ، حدثنا حول هذا العمل ؟ و هل نستطيع أن نقارن مسلسل سوالف طفاش ونعتبره من الأعمال التاريخية في سلسلة حزاوي الدار وفرجان لول والبيت العود وعجائب زمان و مثل هذه الأعمال ؟
مسلسل سوالف طفاش لم كنا نتوقع بأنه سيلقى هذا النجاح ، بفضل المجهود الذي بذله الاخ أحمد الكوهجي وبفضل نيته الصافية أعطاه الله سبحانه وتعالى على نيته وإنما الأعمال بنيات ، تصوير مسلسل سوالف طفاش كان في استوديو صغير جداً والعمل بأكمله كان متواضع جداً ونحن لم نشعر بالتعب أثناء التصوير .
كنا متوقعين أن يعرض هذا العمل في تلفزيون البحرين في أول عرض ولكن للاسف الشديد إن تلفزيون البحرين لا يدعم ولا يشجع الأعمال البحرينية بتاتاً ، ومسلسل سوالف طفاش خير برهان .
تلفزيون البحرين يتواجد فيه عصابة mavya هذه العصابة تعمل من أجل مصلحتها الشخصية فقط و لا تعمل لمصلحة الناس أو الجمهور البحريني وليست مهتمة إلى مصلحة الفنان البحريني .
عرض المسلسل سوالف طفاش على تلفزيون البحرين في الجزء الأول و طلبوا مشاهدة العمل قبل عرضه و قاموا بوضع أسباب ليس لها معنى وهدفهم الرئيسي منع عرضه من خلال شاشة تلفزيون البحرين .
قام المنتج بعرضه إلى إدارة قناة سما دبي وشاهدوا العمل و ألقى استحسانهم وقدموا دعوة إلى أبطال المسلسل ليحضروا في دولة الإمارات و نحن لبينا الدعوة وذهبنا إلى مدينة دبي و قاموا بضايفتنا و وفروا لنا السكن في أرقى وأكبر فنادق مدينة دبي وكان الاستقبال كبير ، و بفضل من الله سبحانه وتعالى تم نجاح هذا العمل و الكثير من الجمهور ألقى استحسانهم وحتى الأجانب الباكستانيين والهنود خصوصا عندما يلتقوا بأحد أبطال العمل ينادوه بأسم الشخصية التي قام بها في هذا المسلسل وهذا دليل على نجاح العمل وهذا هو الدافع الذي دفعنا للعمل جزء ثاني .
فنحن مع الأسف الشديد في بلد لا يقدر الفن ولا المسرح ولا يقدر التاريخ الذي قدموه هؤلاء الفنانين والفنانات .
س11: حدثنا حول مسلسل الكوميدي مواطن طيب ، لماذا لم يعرض إلا مرة واحدة فقط ؟ رغم إنه كان مميزا جداً والعديد من الجمهور لم ينساه ؟
بخصوص هذا العمل عرض مرة واحدة فقط ولم يكرر عرضه وذلك لأنه يمس الواقع الذي يعيشه المواطن البحريني ، والمسئولين في البحرين لا يريدوا عمل يمس الواقع ويفضح المستور و ما يجري للمواطن الفقير .
الأحداث الرئيسية إلى هذا المسلسل كانت تجسد شخصية إنسان فقير يعيش في شقة صغيرة جداً مع زوجته وأبنه الجامعي وهذا الرجل يهوي جمع الأمواس الحادة ويهتم بتنظيفها يومياً ويهتم بهذه الأمواس أكثر من شيئ آخر فهذه الأسرة البسيطة تواجه العديد من المواقف مثل : إنتظار مصيرهم مع بيوت الإسكان التي من المفترض أن يكن لهم النصيب في هذه البيوت الإسكانية ومن خلال أحداث المسلسل يوضح كيف يهمش المواطن من قبل المسؤولين في الدوائر الحكومية ، ثم يقع في مشكلة كبيرة وهي جريمة قتل ثم يقوموا بحبسه ويقوموا بتفتيش منزله ويحصلوا على كمية كبيرة من الأمواس الحادة التي يحبها وتتعقد المسئلة أكثر ويواجه العديد من المواقف الصعبة حصرناها بقالب كوميدي ، والعمل كان من بطولتي وبطولة الفنان يوسف بو هلول و الفنانة سعاد علي والمرحوم حميد مراد و أمينة القفاص ومصطفى رشيد و أحمد مبارك وعلي الغرير .
س12: الجميع يعلم إن سبب وقوف الحركة الدرامية في البحرين سببها الوحيد وزارة الأعلام البحرينية و التلفزيون ، هل تتوقع بأنهم يتعمدون في إنهاء الحركة الدرامية البحرينية ؟ ومن هي الجهات المختصة في وزارة الأعلام التي تستطيع أن تساهم في عودة الدراما البحرينية ؟
منذ فترة طويلة نسمع إن هناك قسم سيفتتح في هيئة الاذاعة والتلفزيون مخصوصاً للأعمال الدرامية ولكن مع الأسف نسمع ولا نرى بالإضافة إن المسئولين في وزارة الأعلام لا يريدوا أعمال تمس الواقع فعلاً مع ذكر الإيجابيات فقط لا يريدوا أن نذكر السلبيات من خلال الأعمال الدرامية .
س13: : ما هو رأيك في ما يقدم في الحركة المسرحي في البحرين ؟
مع الأسف الشديد إن الحركة المسرحية في البحرين حالياً مهضومة و هناك نقص كبير من المسئولين في وزارة الإعلام والتلفزيون الذين جعلونا محبطين ومن خلال عرضنا مسرحية المفهي ، جعلونا في ربكة و مواقف محبطة جداً .
س14: هل تعتقد إن هناك فرق ما بين الجمهور السابق والحالي ؟ إذا كان الجواب نعم ، ما هو الفرق بنظرك ؟
بتأكيد هناك فرق شاسع ، لا نستطيع مقارنة الجمهور السابق والحالي ، الجمهور السابق كان يتعطش للحضور من أجل الإفادة وكان للجمهور هدف وكان الجمهور يبحث عن الإفادة من خلال مشاهدته إلى هذه المسرحية وكان الجمهور يتشوق لمتابعة المسرحيات سواء كانت بالفصحى ، أو كانت كوميديه ، حتى المسرحيات الخاصة الخاصة بالطفل كان هناك جمهور غفير من الكبار يحضر مع أبنائه وأسرته لمشاهدة المسرحيات .
الآن لم يعد الجمهور متشوقاً للمسرح والسبب دخول التلفزيون في المنازل ، وبإمكان أي فرد أن ينتظر المسرحية تعرض على التلفزيون ويقوم بتسجيلها ويشاهدها في أي وقت أو يقوم بشراء النسخة المرئية التي ستباع بعد العرض في الأسواق وسعر النسخة المسرحية أقل من سعر تذكرة المسرح بكثير جداً .
كنا نتمنى من وزارة الإعلام والتلفزيون الحرص في الحفاظ على المسرح ومراعاة أسعار التذاكر ، و وزارة الأعلام مقصرين جداً جداً جداً في دعمهم للأعمال التلفزيونية والمسرحية ، حتى الإعلانات المسرحية يبخلوا في عرضها وهي لا تستغرق سوا ثواني معدودة .
س15: شاركت في مسرحية خليلوه ، بمشاركة بعض الفنان السوريين أبطال المسلسل الشهير باب الحارة ، حدثنا حول تفاصيل هذه المسرحية ، ولماذا لم يعلن عنها بشكل كبير ؟
مسرحية خليلوه عرضت في المملكة العربية السعودية وكانت ستخصص للرجال فقط (النساء ممنوع دخولهم المسرح) وهناك بعض الشخصيات الذين يريدوا أن يجعلوا المسرح مفتوح للرجال والنساء ، قاموا بإختيار صالة مسرح أرامكو .
فكرة المسرحية جداً جميلة وهي عبارة عن شخص سعودي متأثراً بمسلسل باب الحارة وأعجب بأحدى الفتيات باب الحارة وقرر أن يذهب إلى سوريا ليتزوج هذه الفتاة وأثناء ذهابه إلى سوريا يلتقي بشخصيات باب الحارة وتدور الأحداث الكوميدية في هذا الإيطار .
وهذه المسرحية كانت من تأليف إحدى الكوادر الفنية السعودية و الكاتب هو من رسم الفكرة و وجه الدعوة إلى أبطال باب الحارة و قدم لي الدعوة لأكن إحدى أبطال المسرحية .
س16: هل أنت متابع للأعمال الخليجية ؟ و ما هو تقييمك لها ؟
الأعمال الخليجية الحالية بنظري أصبحت تجارية ، هناك أعمال جميلة وتمس الواقع الخليجي فعلاً ولكنها ليست بذاك الطعم المرغوب ، وليست جذابة وقد يكون السبب بتشابه الأحداث التي نراها في أكثر من عمل وأغلب الأحداث تخص الأسرة وفي كل عمل يكن هناك حب و طلاق و زواج وحبيب وحبيبته ، وهذه الأعمال بنسبة لي ليس لها طعم ولا تجعلني أرغب لمتابعتها.
والناس في كل حال أذواق ، هناك من يعشق مثل هذه الأعمال وهناك من لا يعشق متابعة هذه الأعمال .
س17: كنت تعمل في مجال التدريس في المدارس الحكومية وبتأكيد واجهتك العديد من المواقف مع الطلاب والمدرسين و أجواء المدارس ، ألم تفكر في تقديم دور المدرس في إحدى المسلسلات وتوضح للجمهور معاناة المدرس وما يمر به من مواقف في المدرسة ؟ وكم سنة وأنت تعمل في مجال التدريس ؟ و ما هو شعورك إذا رأيت إحدى طلبتك الآن وهم في مناصب عالية ؟
قدمت العديد من المسلسلات وقمت بتأدية دور المدرس ووضحت الجوانب الرئيسية التي تحصل في المدارس ، كما طرحت الفرق ما بين الطالب المجتهد والطالب الذي يأتي للمدرسة من أجل قضاء الوقت فقط .
عملت في مجال التدريس 34 عاماً ، إما عن شعوري إذا رأيت طلبتي في مناصب عالية من الطبيعي سأفتخر و الواقع إن هناك الكثير من الطلاب الذين قمت بتدريسهم هم الأن في مناصب عالية منهم الدكتور ومنهم الطيارين ومن ضمن المواقف التي حصلت كنت مسافرأ في الطيارة لأحدى الدول وجائني الكابتن الطائرة يسلم علي وقال لي: ( أنا إحدى طلبتك ) شعوري لا يوصف من السعادة والفخر عندما أركب في طائرة يقودها إحدى تلاميذي الذين قمت بتدريسهم و كانت من أسعد لحضات حياتي وقمت بالتصوير معه و أريت أسرتي الصورة وقلت لهم هذا الكابتن أنا من قمت بتدريسه .

س18: حدثنا حول الإشاعات وكيف تتعامل معاها ؟
الإشاعات تأذيت منها كثيراً ، ومن ضمنها كنت مسافراً خارج البحرين و أطلقت اشاعة إن الفنان سعد البوعينين تزوج من فتاة خارج البحرين ، و زوجتي وصل لها الخبر وأتصلت بي فوراً لتتاكد من مصداقية الخبر ولكني ذكرت لها الحقيقة بأن من يدس هذه الأشاعات هو شخص حاسد ، وبعد عودتي للبحرين أنكشف الخبر بأنه مجرد أشاعة وليس صحيح . ومثل هذه الأشاعات المغرضة تزعجني دائماً وتوقعني في مواقف حرجة.
س19 : هل لديك هوايات تمارسها غير التمثيل ؟
نعم ، أنا من عشاق البحر وصيد الأسماك
س20: من هم أصدقاء الفنان القدير سعد البوعينين من الوسط الفني والذين تتواصل معهم دائماً ؟
لدي العديد من الأصدقاء في البحرين ودول الخليج ومصر وبعض الدول العربية ، لا أود ذكرهم لكي لا أنسى أحدهم والحمد لله متواصلين مع بعض بشكل دائم
س21: شاركت في إحدى الأعمال التي أنتجتها شركة بنت المملكة لصاحبتها الفنانة زينب العسكري وقدمت شخصية لم يعتادها الجمهور من فنان قدير بمستوى سعد البوعينين ، هل كنت مقتنعاً بالدور ؟
يستحيل أن أقوم بتقديم دور أنا لست مقتنعاً به ، و أنا من طبيعتي أحب التغيير في تقديم الأدوار المختلفة عن الأخرى ولا أحب السير على نمط واحد ، الدور أعجبني وقمت بتجسيد دور الفراش الذي يعمل في شركة و زوجته مدربة سياقة التي قامت بهذا الدور الفنانة الكويتية أمل عباس و كنت أتمنى من الفنانة أمل عباس أن تقدم أكثر من ما قدمته كان هناك العديد من المشاهد التي من المفترض أن تستغلها الفنانة أمل عباس لكي تظهر المشاهد بأفضل صورة .
س22: من ضمن الأدوار الغريبة التي قدمتها مؤخراً دور فتى مراهق ويعشق الأغاني الكلاسيكي وما شابه ، حدثنا حول هذا الدور ، وكيف واجهك الجمهور بعد تقديمك إلى هذا الدور ؟
هذه الشخصية قدمتها من خلال مسلسل 321 أكشن وذكرت في اجاباتي السابقة بأنني حريص على تغيير نمط الشخصيات التي اقدمها ، هذه الشخصية كانت من إبتكاري وأنا من قمت بتوفير إكسسوارات الشخصية من ملابس ضيقة وسلاسل والحمد لله ألقت على استحسان العديد من الجمهور و هناك شباب من الجمهور عندما يروني في إحدى الشوارع أو المحلات يطلبوا مني هذه الفانيلة أو السلسلة .
بالمقابل هناك فئات لم يتقبلوا هذه الشخصية وذلك لأنهم تعودوا على سعد البوعينين بالثوب والغترة والعقال ، ولم يكونوا متوقعين بأنني سأظهر بهذا الشكل وكانوا منزعجين بسبب تقديمي إلى هذا الدور وأقول لهم إن هذا فن مثل المعدن الذي يتشكل مابين فترة وفترة .
س23: من هو أفضل فنان أو فنانة تعشق تمثيلهم ؟ وتتأثر في متابعة أعمالهم ؟ عربياً وخليجياً وبحرينياً؟
عربياً: مديحة يسري + عبد السلام النابولسي + سمير غانم + دريد لحام
خليجياً: عبد الحسين عبد الرضا + غانم السليطي + مريم الصالح + سعاد عبد الله + حياة الفهد + ابراهيم الزدجالي
بحرينياً: سلوى بخيت + سعاد علي + ماجدة سلطان وهناك العديد اتخوف ان انسى احداً ..
س24: ما هي أعمالك القادمة ؟
لدي عمل كوميدي تم الانتهاء من تصويره مع تلفزيون دبي ، عمل بحريني بطولة نخبة من نجوم البحرين مثل سعاد علي و علي الغرير ، تأليف جمال صقر وسيعرض خلال شهر رمضان القادم على قناة دبي 2012 ان شاء الله.

س25: الكثير من الجمهور يتسائل عن مسلسل سوالف طفاش 3 ، هل سيكون أم لا ؟
الجزء الثالث من سوالف طفاش تم الإنتهاء منه ككتابة فقط والمشكلة إن هذا العمل قائم على شخص واحد فقط وهو المنتج أحمد الكوهجي فهو بحاجة إلى جهة تدعمه وتدعم العمل وهذا ما جعل مصير الجزء الثالث من سوالف طفاش متعطل ولحد الآن لم يقرر شيء .

س26: كيف تقضي أيامك في شهر رمضان ؟
أقضي وقتي في الصلاة والعبادة و الحضور في المجالس الرمضانية و نرى ما هو انطباع الجمهور حول الأعمال الفنية التي تعرض حالياً .
س27: ما هي الوجبات التي تحرص على تناولها خلال شهر رمضان ؟
أحب تناول الوجبات الخفيفة مثل الفريد والهريس و مثل هذه المأكولات التي أعتدنا على تناولها خلال هذا الشهر التي نتمتع بتناولها والتي لها ذوق خاص وجميل جداً في هذا الشهر
س28: كلمة أخيرة إلى جمهورك أعضاء شبكة الفن والإعلام والدراما والمسرح الكويتية الخليجية ؟
أشكر ادارة شبكة على هذا اللقاء واتمنى من الله ان لايفرقنا وأن يجمعنا في جنات الخلد ونحن كلنا مسلمون وتجمعنا كلمة لا اله الا الله ، وديننا واحد و قرآننا واحد ، وقبرنا واحد ، وربنا واحد ، ونبينا واحد ، واتمنى أن أكون ضيف خفيف عليكم في هذه الشبكة.
************************************************** ***********************************
ثانياً: اللقاء المرئي
الجزء الأول:


الجزء الثاني:

الجزء الثالث:

الجزء الرابع:

************************************************** ***********************************

شكر خاص لكل من شارك بتقديم الاسئلة والى كل من ساهم في هذا اللقاء
والشكر الاكبر لنجم القدير سعد البوعينين على تواضعه ..

 

 

__________________

 


زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2012, 07:14 AM   #2 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,436
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: (●● ||| ▌│█│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْ النَجمـ البحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]▌║│║●●)

أرشيف خاص لنجم القدير سعد البوعينين


سعد البوعينين

سعد البوعينين

سعد البوعينين

سعد البوعينين

سعد البوعينين - مسلسل البيت العود

سعد البوعينين - مسلسل فرجان لول

جمعان الرويعي وسعد البوعينين - مسلسل البيت العود

سعد البوعينين

سعد البوعينين وماجدة سلطان

سعد البوعينين

سعد البوعينين - مسلسل بلا رحمة

سعد البوعينين

ابطال مسلسل سوالف طفاش

سعد البوعينين وميلاد يوسف - مسرحية خليلوه

سعد البوعينين واحمد عيسى وعلي الغرير وخليل - مسلسل سوالف طفاش

سعد البوعينين ومحمد البهدهي - مسلسل عجايب الزمان

سعد البوعينين - مسلسل عجائب الزمان

سعد البوعينين ويوسف بوهلول - مسلسل مواطن طيب

نورة البلوشي وسعد البوعينين - مسلسل سوالف طفاش

ابراهيم بحر وسعد البوعينين - مسلسل سعدون

احمد الجميري ومحمد عواد وسعد البوعينين واحمد عيسى ومحمد البهدهي - مسلسل عجائب الزمان

سعد البوعينين - مسلسل البيت العود

سعد البوعينين - مسلسل بحر الحكايات

سعد البوعينين - مسلسل البيت العود

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2012, 07:14 AM   #3 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,436
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: (●● ||| ▌│█│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْ النَجمـ البحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]▌║│║●●)



سعد البوعينين - مسلسل بن عقل


سعد البوعينين - مسلسل بحر الحكايات

سعد البوعينين - مسلسل فرجان لول

سعد البوعينين - مسلسل نيران

سعد البوعينين - مسلسل بحر الحكايات

سعد البوعينين وعبد الله ملك

سعد البوعينين - مسلسل اخوة الشر

سعد البوعينين - مسلسل مواطن طيب

سعد البوعينين وعلي الغرير وخليل الرميثي - مسلسل سوالف طفاش

سعد البوعينين - مسلسل فرجان لول

سعد البوعينين وابراهيم البنكي - مسلسل نيران

سعد البوعينين - مسلسل فرجان لول

سعد البوعينين - مسلسل ملفى الاياويد

سعد البوعينين - مسلسل عجائب زمان

سعد البوعينين - مسلسل غصات حنين

سعد البوعينين - مسلسل نيران

سعد البوعينين - مسلسل ملفى الاياويد

سعد البوعينين - مسلسل ملفى الاياويد

سعد البوعينين واحمد مجلي - مسلسل سعدون

سعد البوعينين وحميد مراد - مسلسل مواطن طيب

سعاد علي وسعد البوعينين - مسلسل اخوة الشر

مسلسل نيران

سعد البوعينين - مسلسل فرجان لول

مسلسل سوالف طفاش

سعد البوعينين وفاطمة عبد الرحيم - مسلسل سوالف طفاش

سعد البوعينين - مسلسل البيت العود

احمد مجلي وسعد البوعينين - مسلسل نيران

امينة سلطان وسعد البوعينين وعبد المحسن النمر
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اتمنى ان ينالــ اعجابكمــ

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2012, 06:52 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية بو هيلان
 
 العــضوية: 14185
تاريخ التسجيل: 27/10/2011
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 29
الـجــنــس: ذكر
العمر: 36

افتراضي رد: (●● |||│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْ النَجمـ البحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]▌║│║●●)

والله مدري شقوول للامانة فنان بمعنى الكلمه اتمنى له التوفيق والنجاح واشكرج يا اخت زهرة على طرحج المتواصل لكثير من المواضيع المباشرة واهمها هذا الموضوع وشكرا
تقبلي مروري

 

 

__________________

 


-------------------------------------------------------------------
اجمل و اعظم ثنائي مر على تاريخ الفن العربي
عبدالحسين عبدالرضا & سعاد عبدالله

بو هيلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2012, 07:20 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية عـشـيـقـة بـوش
 
 العــضوية: 4573
تاريخ التسجيل: 13/08/2009
المشاركات: 35

افتراضي رد: (●● |||│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْ النَجمـ البحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]▌║│║●●)

ممثله وممثل ترتاح للعمل معهم
اتمنى منك ذكر ممثل وممثله


وماهي اخر اعمال لك في رمضان

 

 

__________________

 


عندما لا نبكي على احزاننا هذا لا يعني اننا فقدنا الاحساس لكن اوجاعنا كثرت فاكتفينا بالصمت . . .

عـشـيـقـة بـوش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2012, 07:52 PM   #6 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,436
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: (●● |||│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْ النَجمـ البحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]▌║│║●●)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـشـيـقـة بـوش مشاهدة المشاركة
ممثله وممثل ترتاح للعمل معهم
اتمنى منك ذكر ممثل وممثله

وماهي اخر اعمال لك في رمضان
عزيزتي عشيقة بوش ..
يبدو لي انك لم تقرأي الموضوع ..

واسئلتك تم الاجابة عليها بنفس الموضوع

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2012, 08:22 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الجليب
 
 العــضوية: 13968
تاريخ التسجيل: 29/08/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 757
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: (●● |||│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]║│●●)

جهد تشكرين عليه تقريبا غطيتي كافة الجوانب المتعلقه بالموضوع سواء صور او اسئلة والأسئلة وافية وكافيه في هذا اللقاء لفنان بحريني له تاريخه بالفن البحريني

 

 

الجليب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2012, 02:46 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية السوط
 
 العــضوية: 6445
تاريخ التسجيل: 27/10/2009
المشاركات: 265

افتراضي رد: (●● |||│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]║│●●)

يعطيك العافيه يا زينب مجهود وايد جبار
سؤالين عن جد أعجبوني الاول الي كان عن
المسرح البحريني والسؤال الثاني عن الفرق بين
الجمهور السابق والحالي،،، طبعاً مو قصور بالأسئله
الباقيه لكن عن جد مقابله رائعه حبيت المقابله المرئية أكثر
من المقروءه وعساك على القوه

 

 

السوط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2012, 09:00 AM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11462
تاريخ التسجيل: 27/09/2010
المشاركات: 127

افتراضي رد: (●● |||│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]║│●●)

مقابلة رائعة مع الفنان القدير سعد البوعينين .. وصور مميزة وبعضها نادرة ..

أعجبتني ردوده على الأسئلة ، وطبعاً من الواضح لـ الغاية أن انتقاداته لـ هيئة الإذاعة والتلفزيون بـ محلها تماماً .. فـ بدلاً من أن تكون مُساندة لـ الفنان البحريني والأعمال البحرينية نجدها ثقف عثرة أمام كل مبدع للأسف ..

بالنسبة لـ مسلسل "مواطن طيب" للأسف ما شفت منه إلا مشاهد فقط بحكم إنه كان يُعرض في وقت سيء بالنسبة لي أنذاك .. في أمل نشوفه؟

شكراً زهرة عالموضوع المميز ..
بارك الله ..

 

 

سوسحلو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
▌│█│مقابلة, (●●, للفنَاטּ, البحريَنِيِ, البوُعَيِنيِن, النَجمـ, القَدير, حصّريه", سَعَد, ]▌║│║●●), |||


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
•● || [ آرائـــكم حـــول مســرحيــه الــزوج يـــريد تغييــر المــدام ] || ●• رحـلتي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 06-09-2011 01:29 AM
مقابلة مع عملاق الفن قبل 45 سنة سعد الشامري الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 02-11-2010 01:17 AM
.{ق .ـلوبْ هــآدِئَـه تَصْ ـرُخْ بِــصَ ــمْت }-● ذكرى القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 27-09-2009 05:14 AM
.● كلمات وزنها من ذهب ..}● ذكرى القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 10 21-09-2009 04:42 AM
أُنفلًونزا صقر <<حمدالعمآني ~••● ع ــآشقـــہَ بۉۉ ع ـدنـآن الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 14-09-2009 01:18 AM


الساعة الآن 05:06 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292