إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-2012, 11:52 PM   #1 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,436
الـجــنــس: أنثى

Thumbs up بعد طول إنتظار / الفنان البحريني الكبير ( إبراهيم بحر ) في ضيافة شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية



وعدناكم بالجَديدِ دائِماً ..
وتواصل الجمهور مع كِبار النجوم ..
وتلبيةً لرغبات الجمهور أو الأعضاء قمنا باستضافة احدى ابرز النجوم ...
نُقدم لكم استضافة مميزة جداً مع إحدى كِبار النجومـ المميزين على قلوبكم ..
●●(|||حصرياً|||)●●
مِنَ البَحرين
حوار جاد وممتع مع احدى نجوم مملكة البحرين المتميز بكتاباته في مجال التأليف والمتميز في تقديم ادواره في مجال التمثيل والذي شارك في معظم الأعمال البحرينية المميزة وله مشاركات في دول الخليج ايضأً .

يعتبر من كبار المؤسسين لدراما البحرينية والذي ساهم في ابرازها خصوصاً في فترة التسعينات .


الفنان القدير إبراهيم بحر
انطلاقته منذ فترة الستينات وبدا إنخراطه مع عمالقة النجوم الخليجين والعرب الذين ساهموا في إبرازه وتوجيهه في إكمال دراسته الفنية في المعهد العالي للفنون المسرحية في دولة الكويت وأكمل دراسته وتخصص في مجال التمثيل والإخراج والتأليف ليواصل مشواره الفني ليضيف على موهبته الفنية ثقافة عالية تسنح له أن يقدم المزيد من الأعمال المميزة وتخرج من المعهد العالي في سنوات الثمانينات وحصل على دبلوم دراسات عليا في التربية من جامعة القديس يوسف ، بعد إنتهاءه من مرحلة الدراسة عمل في وزارة التربية والتعليم كاختصاصي أول للإنتاج الإذاعي بمركز التقنيات التربوية ولازال يعلم بهذه الوظيفة ، ولعل من أبرز أعماله الفنية:

المسلسل الكارتوني طائر الخير + مسلسل الجوهرة + مسرحية واقدساه + مسرحية سوق المقاصيص + مسلسل رحلة العجايب + فيلم الحاجز + مسلسل حسن ونور السنا + مسلسل البيت العود + مسلسل فرجان لول + مسلسل اولاد بو جاسم + مسلسل حزاوي الدار + مسلسل ملفى الأياويد + مسلسل عجايب زمان + مسلسل نورة + مسلسل زهور وجدران + مسلسل الكلمة الطيبة + مسلسل سرور + مسلسل بحر الحكايات + مسلسل صانعو التاريخ + مسلسل سعدون + مسلسل ملاذ الطير + مسلسل وفاء + مسلسل دموع الرجال + مسلسل عويشة + مسلسل بيتنا الكبير + مسلسل سرى الليل + مسلسل الفجر المستحيل + فيلم اربع بنات + مسلسل ملامح بشر + مسلسل عذاب + مسلسل على موتها اغني + مسلسل بنات ادم و ....


إبراهيم بحر ، أسمٌ يتردد في الوسط الفني بشكل مستمر فهو ممثل وشارك في العديد من الأعمال المميزة وقدم كركترات جميلة لازالت راسخة في أذهان الجمهور وكذلك قام بتأليف العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية و أخرج العديد من الأعمال كمخرج ، شكل ثنائي مميز مع الفنان البحريني القدير سعد البوعينين خصوصاً في الأعمال التراثية ، لاكتشاف تفاصيل اكثر عن الفنان ابراهيم بحر نترك لكم الفرصة في قراءه الحوار ومشاهدة اللقاء الصوتي والمرئي:

ملاحظات :
1- أجري هذا اللقاء في شهر رمضان الماضي 2011 وكان من المقرر عرضه أثناء شهر رمضان إلا أننا تراجعنا عن عرضه في ذلك الوقت بسبب اهتمام الجمهور والاعضاء للمسلسلات الجديد والنقاشات مسلطة على الاعمال الجديد فقررنا عرضه بعد شهر رمضان وتحديداً في هذا الوقت ونتمنى ان يكون هذا الوقت مناسباً ليأخذ اللقاء حقه .

2- اضطررنا اعادة بعض الاسئلة على الفنان لنتعرف على جديده بتأكيد حصلت تغيرات عديدة وتم اضافة اسئلة جديدة واجابات جديدة الى اللقاء وهذا ماسـ تلاحضوه من خلال اللقاء الكتابي .

3- تم اجراء اللقاء في مقر عمل الفنان ابراهيم بحر في وزارة التربية .
************************************************** *************************

فكرة وإعداد وتنسيق ومونتاج:
زهرة البحرينية


تقديم اللقاء:
زينب عبد الله


مساهمة وتشجيع:
محمد العيدان

أحمد سامي

مساهمة صور فوتوغرافي:
عبد الشكور (شكوردراما)

هاشم العلوي

إنتاج:
شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية 2012

************************************************** ***************************************
أولاً: اللقاء الصوتي المرئي:
الجزء الأول:


الجزء الثاني:


الجزء الثالث:


************************************************** ***************************************

ثانياً اللقاء الكتابي:
س1: نرحب بك في شبكة الدراما والمسرح ونبدأ بالتعرف على بطاقتك الشخصية؟
الاسم: إبراهيم بحـر
العمر الفني: 37 سنة تقريباً
المهنة: موظف في وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين
الحالة الاجتماعية: متزوج وله أربع بنات وولد


س2: متى كانت الانطلاقة الفنية ؟ وفي أي عمل ؟
البداية كانت في عام 1974 في أنشطة فنية متنوعة في بعض النوادي الثقافية ، انطلاقتي الفعلية كانت في مسرحية السعد وتم عرضها في عام 1976 للميلاد ، وهي من تأليف الكاتب المغربي أحمد الطيب ومن إنتاج مسرح الجزيرة ، وإخراج الفنان القدير السوري أسعد فضة ، بعد هذا العمل درست الفن وتخرجت عام 1982 وشاركت في العديد من الأعمال في دولة الكويت والبحرين والعديد من دول الخليج كممثل وكمؤلف وكمخرج .


س3: حدثنا حول تجسيدك إلى شخصية (زهير) في مسلسل حسن و نور السنا ، ؟ و كيف كانت مواقف الجمهور بعد تأديتك لهذه الشخصية الشريرة ؟
مسلسل حسن ونور السنا أول عمل يستخدم فيه بعض التقنيات الملتيميديا و هذا العمل من إخراج بسام الذوادي ومن بطولتي وبطولة الفنان أنور أحمد و الفنانة زينب العسكري ، وليست هذه الشخصية الأولى التي أجسد فيها شخصية الشرير ، هناك العديد من الشخصيات التي لازالت راسخة في أذهان الجمهور ومن ضمن هذه الشخصيات هي شخصية الملك زهير في مسلسل حسن ونور السنا ، وبعد تجسيدي إلى هذه الشخصية شعرت من الجمهور بأنهم متأثرين بهذه الشخصية وخصوصاً الأطفال في ذلك الوقت ، لأنهم يعتقدوا أن هذه الشخصية واقعية ومؤثرة وأعتقد أن الجمهور يعشق الأدوار الشريرة لأنها تبذل مجهود كبير للفنان بعكس الأدوار الشخصيات الطيبة لأنها سهلة و يستطيع أن يؤديها أي ممثل كان .


س4: من أفضل الأعمال البحرينية هي الأعمال التراثية ، ما هو سر نجاح هذه الأعمال التراثية في البحرين ؟
البحرين تميزت في العديد من الأعمال التراثية بشهادة من العديد الأخوان في دول الخليج الذين ينصحوا أن تكون أعمالهم التراثية في البحرين وذلك لأن الفنانين في البحرين لديهم ثقافة كبيرة في التاريخ والتراث وأغلب الأعمال السابقة اجتهاد جماعي .

بالإضافة إننا قمنا بتحويل الأعمال التراثية إلى المسرح و قدمنا مسرحية التراثية "سوق المقاصيص" التي حصدت على جمهور غفير وأصبحت من الأعمال المتميزة ، بالإضافة إلى مسرحية " المفهي " من تأليفي وإخراجي بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية التراثية التي تميزنا بها في البحرين التي حصلت على إقبال كبير .

الجمهور في ذلك الوقت كان ينتقدنا بسبب كثرة الأعمال التراثية ، والآن بعدما انقطعنا عن الأعمال التراثية أصبح الجمهور يتساءل أين الأعمال التراثية ؟ ، والناس في أي حال غايةٌ لا تُدرك ، و أنا شخصياً أعشق العمل في الأعمال التراثية وذلك لأنني عشت في تلك الفرجان القديمة وجلست مع العديد من كبار السن ، وعملت في مجال التقديم التلفزيوني وعملتُ برامج لقاءات مع كبار السن ، وكنت حريصاً على حضور المهرجانات الشعبية والتراثية ومن خلال هذا استفدت الكثير ، ولحد الآن أحملُ في ذاكرتي العديد من الشخصيات و الكركترات أتمنى أن تتيح الفرصة لتقديمها في أعمال تراثية .

س5: اعتمد تلفزيون البحرين على تصوير المسلسلات التراثية في قرية المالكية ، ومن خلال هذه القرية نجحت الكثير من المسلسلات ولكن للأسف احترقت وأصبح الفن البحريني شبه مشلول ، ما هو تعليقك حول هذا الموضوع؟
أستوديو المالكية هو عبارة عن قرية مُـتاحة لتصوير الحياة الماضي وهو يتمتع بموقع جـيد لتصوير الأعمال التراثية وذلك لأنها تضم موقع زراعي وسياحي أيضا يطل على البحـر وبعيداً عن ضوضاء السيارات والأصوات ، بالإضافة إن سكان القرية المالكية كانوا جداً متعاونين معانا إلى درجة إن كنا نصور في مناسبات دينية مثل شهر محرم و تخرج أصوات من المآتم ونحن نطلب منهم أن يغلقوا المكبرات الصوتية لتصويرنا للأعمال و بالفعل يغلقوا المكبرات إلى هذه الدرجة كانوا متعاونين و متساعدين معانا أثناء التصوير ، بالإضافة إلى بعض أهالي قرية المالكية كانوا يشاركون معنا في التمثيل في أدوار كومبارس .

والإشكالية والعتب في هذا الموضوع يتحمله تلفزيون البحرين وتحديداً إدارة التلفزيون الذين لم يحرصوا على هذا الموقع إلى بعد أن تم إحراقه ، قد يكن سبب الحرق غير مقصود ، ولكن تلفزيون البحرين هم من أهملوا هذا الموقع.

والآن يفترض من هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين أن تبحث عن لوكيشن أو مكان يطابق مستوى أستوديو المالكية و فيهِ نفس المواصفات التي كانت موجودة في أستوديو المالكية .


س6: لك مشاهد عديدة وأنت تلقي بعض أبيات الشعر والزهيريات ، في العديد من المسلسلات مثل ملفي الأياويد و سرور و ... ، هل أنت شاعر ؟ أم تهوي الشعر ؟ أم تؤدي شخصية المنسوبة لك وتقرأ الأبيات الشعرية من نص العمل ؟
منذ فترة وأنا أهوي كتابة بعض الأبيات الشعر وأنا من عائلة تهوي الشعر مثل والدي "رحمهُ الله" كانَ نهاماً في رحلات الغوص وكان يُلقي علينا بعض الزهيريات (مقطوعات شعرية) وكان يقرأ الشعر ويرتجل الشعر ، وكنت مرافقاً مع والدي وجعلني أتأثر بالشعر وشجعني للكتابة وإلقاء الشعر ، بالإضافة إلى دراستي في الفن تجعلني متمكناً في إلقاء الشعر بشكل جيد . و لي كتابات عديدة و هناك العديد من المطربين يغنوا القصائد التي قمت بكتابتها خصوصا أخي الفنان علي بحـر.


س7: الكثير من الفنانين والفنانات البحرينيون اتجهوا للعمل في مجال الفن في خارج البحرين ، هل تعتقد بسبب قلة الأجر الذين يحصلوا عليه في الأعمال البحرينية ؟ أم لقلة الأعمال التي تنتج في البحرين ؟
الفنانين أو الفنانات البحرينيين الذين يعملوا في مجال التمثيل أو الإخراج اتجهوا للعمل في الخارج وذلك لأن دول مجلس التعاون تعمل مسلسلات طوال العام إلى شهر رمضان خصوصاً دولة الكويت .
بالإضافة إن هناك طلب على العنصر النسائي وبتالي أكثر الفنانات البحرينيات اتجهوا للعمل في دول الخليج لأنهم مطلوبات .

و عملهم في الخارج ليس بسبب قلة الاجـر ، للعلم إن أغلب الفنانات ينتظروا الفرصة للعمل في أعمال بحرينية تصور في البحرين ولكن مع الأسف لا يوجد أعمال في البحرين.

أتمنى أن تكون هناك خطة في تلفزيون البحرين ويشكلوا ميزانية خاصة للإنتاج الأعمال البحرينية ، كل الدول في منطقة الخليج لديها أعمال راقية ومحافظين على الفن الخاص بدولتهم عدا البحرين .
وللعلم إن مملكة البحرين هي الأولى في دول الخليج التي قامت بإنشاء هيئة الإذاعة والتلفزيون ولهذا فهي بإمكانها ان تنتج أعمال تقوم بعملية التوزيع .

بالإضافة إننا نحن في البحرين لدينا كوادر عديدة وطاقات فنية ولدينا شخصيات معروفة ولكن ليس لدينا نجوم جماهيرية مع الأسف وهذا بسبب قلة الأعمال لدينا في البحرين.

س8: من هو الفنان أو الفنانة الذين تأثرت بأدائهم الفني ؟
تأثرت بالفنان القدير محمود ياسين ، لي أعمال تجمعني معه وتعلمتُ منهُ الكثير وأنا مُعجبٌ بأدائه ولُغته وطيبته وأخلاقه العالية والعديد من الصفات التي تجعلني أعشق هذه الشخصية .

وبنسبة إلى الفنانين الخليجين هناك العديد من الشخصيات التي تأثرت بها خصوصا الفنانين الكويتيين الذين تربينا معهم أمثال: الفنان سعد الفرج والفنان عبد الحسين عبد الرضا والفنان الراحل خالد النفيسي والعديد من هؤلاء العمالقة الفن الخليجي.


س9: حدثنا حول تجربتك في مجال التأليف وكتابة النصوص ؟ وما هي الأعمال التي قمت بكتابتها ؟
العديد من الأعمال التي قمت بكتابتها ، وحالياً انتهيت من كتابة مسلسل خيوط العمر أُنتج وصُور وعرض في شهر رمضان الماضي 2011 على تلفزيون عمان .

بالإضافة إلى مسلسل حلم السنين ، متكون من 15 حلقة ، وسيكون من إنتاج التلفزيون العماني .

س10: هل تعتقد أن الدراما التركية جعلت الجمهور الخليجي يتابعها بلهفة أكثر من الدراما الخليجية ؟ وما هو الدافع الذي يجعل الجمهور يتلهف لمتابعة الأعمال التركية ؟
أود الإشارة إلى نقطة وأذكر مثالاً حول مسلسل أولاد بو جاسم ، الذي نقلنا من خلال هذا العمل جزء من السياحة في البحرين من خلال بعض المشاهد التي كان يؤديها إحدى أبطال العمل برفقة زوجته الأجنبية في المسلسل و يأخذها إلى متحف البحرين و بعض المعالم في البحرين ويشرح لها عن تاريخ أهل البحرين ، وهذه المشاهد أعطت نكهة إلى المسلسل ، وكل بطل من أبطال المسلسل لديهم مشاهد ومواقف تختلف عن الآخر ، هذا العمل يعتبر مختلفاً عن كل الأعمال الخليجية ونجح نجاحاً باهراً والعديد من الجمهور لا ينسى هذا المسلسل الذي رسخ في قلوب العديد من المشاهدين الخليجيين والعرب .

والأعمال التركية بنفس الطريقة نُشطت الأماكن السياحية في تركيا من خلال هذه الأعمال التي جعلت الكثير من الجمهور يزور تركيا ويزور الأماكن التي صورت فيه الأعمال التركية مثل البيت الذي خرجَ فيه البطل الفلاني مثل مُهند ولميس و ..

بالإضافة إن أغلب الأعمال الخليجية الحالية شبه متكررة وأغلب المشاهد صراخ و ضرب ، وهذه المشاهد جعلت الجمهور يمُل من هذا الروتين .

فـهناك العديد من الجمهور يود أن يتابع أعمالاً حديثة خصوصاً الأعمال الرومانسية ، فهناك إتقان في اختيار الفنانين والفنانات في تركيا بالإضافة إلى الأشكال الخارجية التي تلعب دوراً كبير في جذب المشاهين ، والأعمال التركية مدروسة صحيحة وتجعل الجمهور يتأثر بالمشاهد ، قد يكن احيانا عدد كبير من الحلقات أكثر من 100 حلقة في مسلسل واحد ولكنها خالية من المضمون والقصة ، ولكن كل المشاهد الرومانسية التي تُصور تُدرس بشكل جيد .

س11: هل هناك صلة ما بينك وما بين المطرب الفنان الراحل علي بحـر ؟
نعم ، هو شقيقي من أبي وأمي


س12: رحم الله الفنان الغالي على قلوب أغلب دول الخليج علي بحر ، ما هو سبب الوفاة ؟
أخوي علي وضعه الصحي جدا سيء و مع الأسف لم يهتم إطلاقا لتحسي حالته .. ولم يجدو له سريرا في العناية القصوى حسب ماقالوا ..تصوروا يقولون حسب الأولوية وكأنه متواجد في طابور ( خباز أو جمعية استهلاكية ) اذا ظلت صحته في تدهور مستمر فإنني أحمل المسئولية كاملة مسئولي المستشفى وأطلب من الوزيرة التدخل سريعا لحل الإهمال داخل المستشفى.


س13: هل تعتقد إن المسلسلات التي تعرض خلال شهر رمضان تلهي الجمهور عن العبادة والتوجه إلى الله ؟
لا أعتقد ذلك ، المسلسلات تعرض في كذا محطة فضائية ، وبعد شهر رمضان يُعاد بثها من جديد على قنوات أخرى ونستطيع أن نجعل وقت معين مخصوص للعبادة ووقت معين مخصوص لمشاهدة التلفزيون.


س14: ما هي أعمالك القادمة ؟
أعمالي التي قمت بكتابتها كمؤلف : خيوط العمر + حلم السنين – وسيكون انتاجها وتصويرها لصالح شاشة تلفزيون سلطنة عمان ، بالأضافة إلى إن هناك عمل من تأليفي وبطولتي وهو فيلم يسلط الضوء حول شخصية الراحل شقيقي المرحوم علي بحر ، بالاضافة الى عمل اذاعي مسلسل البيوت اسرار ، راح يتم تسجيله في استوديو اذاعة البحرين .


س15: كيف تقضي شهر رمضان ؟
ليس لدي برنامج معين ، أمارس حياتي اليومية بشكل طبيعي


س16: ما هي الوجبات التي تحرص على تناولها خلال شهر رمضان ؟
(يبتسم) لا أستغني عن العيش (الأرز) ، و ليس لي وجبات خاصة في شهر رمضان ولا أحـب المأكولات الخاصة بشهر رمضان الذي اعتاد عليها الناس مثل الهريس والفريد والقيمات وماشابه كل هذه الوجبات لا ارغب في تناولها .


س17: كلمة أخيرة إلى جمهورك أعضاء الشبكة الإعلامية؟
أتمنى من الجمهور أن يسامحنا في عدم ظهورنا على الشاشة في هذه الفترة وذلك لأن هذا الموضوع ليس في أيدينا ، المسلسلات بحاجة إلى من يمولها أو ينتجها مثل التلفزيون أو الشركات الإنتاجية ترعى هذه الأعمال .

هناك العديد من الجمهور يلومنا على عدم ظهورنا في الشاشة والعديد من الجمهور يضن بأننا السبب في عدم ظهور أعمال بحرينية ، ولكن الواقع إن هذا الموضوع ليس في أيدينا .

طرحت اقتراحا على زملائي الفنانين البحرينيين بتكوين إنتاج جماعي خصوصاً وإننا نمتلك العديد من الكوادر الممثلين والممثلات والمخرجين والكتاب أو المؤلفين والفنيين ، لو إجتمعنا و أنتجنا عملاً مشتركاً ما بيننا و بشرط أن لا يكن تفكيرنا في الماديات بقدر ما يكن تفكيرنا في النجاح ، بهذه الطريقة أكيد سنخرج بعمل يلقى استحسان الجميع .

وأقدم تحية وشكر خاص إلى إدارة شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية على هذه الفرصة وعلى المجهود الذي بذل من إدارة الشبكة .
************************************************** ****************************
لايسعنا الا ان نشكر الفنان القدير ابراهيم بحر على تواضعه وتقبله لاجراء اللقاء ..
مع تمنياتنا له دوام التوفيق والنجاح في مسيرته الفنية ..

[ترقبوا حلقات قادمة مع نجوم من مختلف دول الخليج] ..

 

 

__________________

 


زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2012, 11:54 PM   #2 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,436
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: ●● حِوار حصّرياً"مَعـ الفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [إبرَاهِيمْ بَحَـر]●●

أرشيف خاص بالفنان القدير ابراهيم بحر 1


ابراهيم بحر - مسلسل فرجان لول

ابراهيم بحر - مسلسل اولاد بوجاسم

ابراهيم بحر - مسلسل صانعو التاريخ

ابرهيم بحر - مسلسل بحر الحكايات

ابراهيم بحر - مسلسل وفاء

الفنان إبراهيم بحر

مبارك خميس وابراهيم بحر - مسلسل البيت العود

ابراهيم بحر - مسلسل بحر الحكايات

الفنان ابراهيم بحر

ابراهيم بحر وعماد عبد الله - مسلسل بحر الحكايات

لطيفة المجرن وابراهيم بحر - مسلسل فرجان لول

ابراهيم بحر - مسلسل حزاوي الدار

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر - مسلسل ملامح بشر

سعد البوعينين وابراهيم بحر - مسلسل سعدون

ابراهيم بحر - مسلسل البيت العود

ابراهيم بحر - مسلسل سعدون

ابراهيم بحر - مسلسل سعدون

ابراهيم بحر - مسلسل وفاء

ابراهيم بحر وشقيقه المرحوم علي بحر

ابراهيم بحر وسعدالبوعينين ومحمد عواد ومحمد البهدهي وامينة سلطان - مسلسل عجايب زمان

ابراهيم بحر - مسسل صانعوا التاريخ

ابراهيم بحر - مسلسل فرجان لول

ابراهيم بحر - مسلسل حزاوي الدار

ابراهيم بحر - مسلسل فرجان لول

ابراهيم بحر ولطيفة المجرن - مسلسل ملفى الاياويد

ابراهيم بحر وزينب العسكري - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر - مسلسل بحر الحكايات

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر وشيماء سبت - مسلسل عجايب زمان

ابراهيم بحر - مسلسل البيت العود

جمعان الرويعي وسعد البوعينين وابراهيم بحر وعبدالله ملك واحمد مبارك ويوسف بوهلول - مسلسل ملفى الاياويد

ابراهيم بحر - مسلسل بيتنا الكبير

ابراهيم بحر - مسلسل فرجان لول

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر واحمد مبارك - مسلسل حزاوي الدار

ابراهيم بحر وياسر سيف - مسلسل ملاذ الطير

الفنان القديرابراهيم بحر

ابراهيم بحر - مسلسل حزاوي الدار

ابراهيم بحر ومحمد ياسين - مسلسل بحر الحكايات

جمعان الرويعي وابراهيم بحر - مسلسل بحر الحكايات

ابراهيم بحر وسعاد علي

ابراهيم بحر

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر وسمية الخنة - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر ومحمد عواد - مسلسل حزاوي الدار

ابرهيم بحر ومريم زيمان - مسلسل فرجان لول

ابراهيم بحر وجمال صقر - مسلسل حزاوي الدار

ابراهيم بحر وياسر سيف و عبد الله وليد - مسلسل بحر الحكايات

خالد امين وعبدالامام عبد الله وابراهيم بحر وابراهيم الحربي وعبدالعزيز الجاسم

ابراهيم بحر والشاعر ابراهيم العريض

علي الغرير وابراهيم بحر - مسلسل حزاوي الدار

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2012, 11:54 PM   #3 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,436
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: ●● حِوار حصّرياً"مَعـ الفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [إبرَاهِيمْ بَحَـر]●●

أرشيف خاص بالفنان القدير ابراهيم بحر 2



ابراهيم بحر - مسلسل بيتنا الكبير

ابراهيم بحر

ابراهيم بحر - مسلسل صانعوا التاريخ

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر ومريم زيمان - مسلسل حزاوي الدار

ابراهيم بحر وسمر - مسلسل الفجر المستحيل

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر - مسلسل بحر الحكايات

ابراهيم بحر في صلاة على المرحوم شقيقه الفنان علي بحر

ابراهيم بحر - مسلسل فرجان لول

ابراهيم بحر وجمال الردهان - مسلسل ملاذ الطير

ابراهيم بحر ومصطفى رشيد - مسلسل ملفى الاياويد

ابراهيم بحر - مسلسل سعدون

ابراهيم بحر - مسلسل عجائب زمان

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

الفنان ابراهيم بحر

ابراهيم بحر وحسن محمد واميرة محمد - مسلسل دموع الرجال

ابراهيم بحر وفاطمة عبد الرحيم - مسلسل بحر الحكايات

عادل شمس وعبد الله سويد وابراهيم بحر

ابراهيم بحر - مسلسل وفاء

ابراهيم بحر - مسلسل بحر الحكايات

ابراهيم بحر ولطيفة المجرن وشيماء سبت - مسلسل عجائب زمان

ابراهيم بحر - مسلسل حسن ونور السنا

ابراهيم بحر ومحمد عواد وعبد الله وليد - مسلسل حزاوي الدار

بوستر مسلسل اولاد ابو جاسم

ابراهيم بحر - مسلسل فرجان لول

جمال الغيلان وابراهيم بحر - مسلسل سرور

ابراهيم بحر وليلى سلمان وسمر - مسلسل الفجر المستحيل

احدى مسرحيات الفنان ابراهيم بحر

احمد مبارك وابراهيم بحر - مسلسل حزاوي الدار

ابراهيم بحر (دب دب دبدوب الطبشي يمشي في السكه بروحه شايل دبة منفوخة)



عبد الله ملك وابراهيم بحر

************************************************** ************************************************** *********

أرجوا ان ينال اعجابكمــ

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2012, 02:41 AM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية اغنم زمانك
 
 العــضوية: 14563
تاريخ التسجيل: 04/02/2012
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 743
الـجــنــس: ذكر
العمر: 23

افتراضي رد: ●● حِوار حصّرياً"مَعـ الفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [إبرَاهِيمْ بَحَـر]●●

موضوع كبير وجميل يستحق الشكر والتقدير
مشكوره يا زهرة الشبكة " زهرة البحرينية "
ويعطيج الف الف الف عافية على الجهد المبذول
والفنان القدير ابراهيم بحر فنان جميل ولذيذ
ادواره جميلة وممتعه ومشوقة ورائعه
اشكرج مره اخرى اخت زهرة على الموضوع
واتمنى منج استضافة
الفنان العملاق عبدالحسين عبدالرضا أو العملاق سعد الفرج أو العملاق محمد جابر

 

 

__________________

 



أنتم / عمالقة الكوميديا
عبدالحسين عبدالرضا & ناصر القصبي

اغنم زمانك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2012, 03:16 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2532
تاريخ التسجيل: 16/03/2009
المشاركات: 804

افتراضي رد: ●● حِوار حصّرياً"مَعـ الفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [إبرَاهِيمْ بَحَـر]●●

الله على اياااااام مسلسل اولاد بوجاااسسم
عبدووون اداء ررااائع كان منك يااستاذ منوور

زهره ارجوك نبي لقاء مع فنااانا ابراهيم الحربي واكووووووووووووون شاكره لج واااااااااااايد

 

 

__________________

 


ـــــــ
جاسـم

مجنونة الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2012, 04:43 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية {..نيران الحياة..}
 
 العــضوية: 14713
تاريخ التسجيل: 08/04/2012
الدولة: Q8
المشاركات: 136
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: ●● حِوار حصّرياً"مَعـ الفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [إبرَاهِيمْ بَحَـر]●●

ما اجملها من مسيره فنيه حافله بالاعمال الخالده
مسلسلات نشتاق لرؤيتها مرات عده دون التملل من
متابعتها (فرجان لول و اولاد بوجاسم و حزاوى الدار )
اعجبنى تعقيبه على المسلسلات التركيه و التركيز على
الاماكن السياحيه ...
شكراً زهره على القاء الرائع لهذا الفنان الكبير

اتمنى ان يكون هنالك لقاء مع الفنانه هيفاء عادل
و اذا امكن المخرج محمد دحام الشمرى
و شاكره لكى هذا المجهود الجبار

 

 

__________________

 





{...هبطت إ ليك من المحل الأرفع .... ورقاء ذات تعزز وتمنع...}


{...محجوبة عن كل مقلة عارف .... وهي التي سفرت ولم تتبرقع...}

{..نيران الحياة..} غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2012, 05:09 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11358
تاريخ التسجيل: 14/09/2010
المشاركات: 697

افتراضي رد: ●● حِوار حصّرياً"مَعـ الفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [إبرَاهِيمْ بَحَـر]●●

لقاء رائع وجميل مع فنان كبير وعملاق والحقيقة أتمنى أن إجراء لقاء مع العملاق
محمد جابر0

 

 

__________________

 


(احتـــــــراف وصنــــــــاعة الشعــــــــر)
ألـــــــــوم صديـــقي=وهــــــــــــذا محــــــــــــال
صديــــــقي أحبـــــه=كــــــــــــــــلام يقــــــــــال
وهـــــــــذا كـــــــلام=بليــــــــــــــغ الجمـــــــــال
محـــــــــال يقـــــــال=الجمـــــــــال خيــــــــــــال
(((((بـــــيــن الجـــــــدي وســهــيــــــــــــــل))))

بين الجدي وسهيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2012, 08:08 AM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12365
تاريخ التسجيل: 17/12/2010
الدولة: قطر
المشاركات: 132
الـجــنــس: ذكر
العمر: 27

افتراضي رد: ●● حِوار حصّرياً"مَعـ الفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [إبرَاهِيمْ بَحَـر]●●

الأخت زهرة البحرينية بالنسبة للمسلسل البحريني أولاد بوجاسم ، لم يصدر الجزء الثاني من المسلسل ، فهل سيصدر الجزء الثاني بعد مرور عدة سنوات على الجزء الأول؟ ، مشكورة على اللقاء الرائع

 

 

حمد الهاجري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2012, 11:12 AM   #9 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية مستانسين؟
 
 العــضوية: 755
تاريخ التسجيل: 02/10/2008
المشاركات: 315

افتراضي رد: ●● حِوار حصّرياً"مَعـ الفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [إبرَاهِيمْ بَحَـر]●●

والله اني كثيــر أحــب هالممثــــل واحترمـــه . . ألف ألف شكر لك زهرة ^^

 

 

مستانسين؟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
●●, الفنَاטּ, القَدير, بَحَـر]●●, حصّرياً"مَعـ, حِوار, ْالبحريَنِيِ, [إبرَاهِيمْ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية تَزور مغارة الحيزبون الأكبر ●●لتلتقي بالقدير ماجد سلطان مع ابنه (الفنان مبارك سلطان)●● [حصرياً] زهرة البحرينية القاعة الكبرى ( الفنانين في ضيافة الشبكة ) 32 15-05-2015 10:48 AM
(●● |||│مقابلة حصّريه" للفنَاטּ القَدير ْالبحريَنِيِ [ سَعَد البوُعَيِنيِن ]║│●●) زهرة البحرينية القاعة الكبرى ( الفنانين في ضيافة الشبكة ) 21 17-01-2014 11:53 AM
يَحل ضيفاً على الشبكة ●●(الفنان مصطفى اشكناني)●● [حصرياً] زهرة البحرينية القاعة الكبرى ( الفنانين في ضيافة الشبكة ) 11 20-12-2012 05:12 AM
•● || [ آرائـــكم حـــول مســرحيــه الــزوج يـــريد تغييــر المــدام ] || ●• رحـلتي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 06-09-2011 01:29 AM
.● كلمات وزنها من ذهب ..}● ذكرى القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 10 21-09-2009 04:42 AM


الساعة الآن 05:13 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292