إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-2013, 04:46 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,726

افتراضي عمر العنزي يفوز بجائزة أفضل ممثل واعد


خلال مهرجان الفيلم القصير الذي أقيم في مدينة أفاران المغربية
عمر العنزي يفوز بجائزة أفضل ممثل واعد




الوفد الكويتي مع رئيس المهرجان عبدالعزيز بالغالي
فاز الفنان الشاب عمر العنزي بجائزة افضل ممثل واعد في مهرجان الفيلم العربي القصير في افران وازرو في دورته الخامسة عشرة التي اختتمت عروضها مساء امس في مدينة افاران المغربية وذلك عن دوره في فيلم « شنب» من اخراج مقداد الكوت.

وفي تصريح خاص اكد الامين العام المساعد لشؤون الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش بان هذا الفوز يمثل ترسيخا على حضور السينما الكويتية الجديدة في المحافل والمهرجانات الدولية . وانجاز يسلط الضوء على جيل جديد من كوادر الحرفة السينمائية التي راحت تكمل مشوار جيل الرواد من اجيال السينما الكويتية

كما قام د. الدويش بتسليم الجائزة الكبرى للمهرجان والتي فاز بها الفيلم العراقي الاماراتي المشترك «مس بغداد» للمخرج سهيل عمر خليفة.

هذا وشاركت الكويت في المهرجان بوصفها الدولة الضيف للمهرجان من خلال فيلم الافتتاح «ماي الجنة» للمخرج عبدالله بوشهري وفيلمي «شنب» لمقداد الكوت «والجعدة» لداود شعيل في المسابقة الرسمية بالاضافة الى فيلم «أليس في بلاد العجائب» لدانة المعجل.

كما شهدت جميع تظاهرات المهرجان مشاركة كويتية فاعلة، من بينها المشاركة في الندوة الفكرية التي أقيمت تحت عنوان «السينما والطاقة المتجددة» حيث

تم اختيار بحث «السينما العربية والطاقة المتجددة شحة الانتاج والامال» للناقد عبدالستار ناجي والذي تناول خلاله غياب اعتمام السينما والاعلام العربي بشكل عام بقضايا وموضوعات الطاقة المتجددة رغم الانجازات التي تتحقق في هذا الجانب على الصعيد الاقتصادي.

وشارك المخرج السينمائي هاشم محمد الشخص ببحث عن تاريخ السينما الكويتية وايضا الباحث عامر التميمي ببحث عن آفاق المرحلة الجديدة من تاريخ السينما الكويتية الجديدة وذلك ضمن الندوة التي أقيمت لتسليط الضوء على السينما الكويتية بوصفها الدولة الضيف للمهرجان .

ومثل دولة الكويت في المهرجان وفد رسمي برئاسة الامين العام المساعد لشؤون الثقافة د. بدر الدويش وعضوية المخرج

هاشم الشخص والباحث عامر التميمي ومراقب السينما بالمجلس الوطني عبدالله الجديد ومسؤول العلاقات بالمجلس عبدالله العازمي.

واستمرت أنشطة الدورة الخامسة عشرة للمهرجان في الفترة من 15 - 19 الحالي في مدينتي افران وازرو فوق جبال اطلس المغربية.

من ناحية أخرى أشاد عدد من الكوادر الفنية والاعلامية الكويتية بمشاركة السينما الكويتية ضمن فعاليات المهرجان.

وعبر المخرج هاشم محمد الشخص عن سعادته باختيار الكويت الدولة الضيف للمهرجان، ووصف هذا الاختيار بانه تأكيد على المسيرة المتميزة والامال الكبيرة المعقودة على السينما الكويتية الشابة والتي تمثل زاد المرحلة المقبلة من تاريخ السينما الكويتية.

فيما أكد الباحث عامر التميمي بان الحفاوة التي استقبلت بها السينما الكويتية والوفد الرسمي في مدينة افران المغربية خلال ايام المهرجان تجسد الاهتمام البالغ بالسينما الكويتية، والآمال المعقودة لتعاون فني واعلامي مشترك، يعمل على ترسيخ حضور السينما الكويتية الجديدة.

وأكد التميمي بان المهرجان يشهد مشاركة عدد مهم من الاعمال السينمائية الكويتية كانت نقطة الانطلاقة مع فيلم الافتتاح وهو الفيلم الروائي الكويتي القصير «ماي الجنة» للمخرج المتميز عبدالله بوشهري.

ومن جانبه نوه المخرج هاشم الشخص بالبحوث المشاركة في الندوة الفكرية، سواء تلك الخاصة بالسينما الكويتية والتي سيشارك بها عدد من السينمائيين والنقاد، بالاضافة الى ندوة «السينما والطاقة المتجددة» والتي سيمثل الكويت بها الناقد السينمائي عبدالستار ناجي ببحث السينما العربية والطاقة المتجددة شح الانتاح والطموحات.

وكانت أعمال الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الفيلم العربي القصير في افران وازرو تواصلت وسط احتفالية فنية وثقافية بالغة الاهمية حيث تم اختيار الكويت وألمانيا الدولتين الضيف على الصعيدين العربي والدولي.




المصدر : جريدة النهار


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ممثل, أفضل, العنزي, بجائزة, يفوز, عمر, واعد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشاعر العربي الكبير محمد حلمي الريشة يفوز بجائزة المهاجر العالمية الفن روحي قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 2 13-09-2011 03:04 PM
عادل إمام يفوز بجائزة (إنجاز العمر) من مهرجان الدوحة السينمائي بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 31-10-2010 07:12 PM
فيلم كويتي يصرخ ضد الاستسلام يفوز بجائزة دولية بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 13-08-2010 12:40 AM
الطاهر بن جلون يفوز بجائزة «الأركانة» العالمية للشعر 2010 نوره عبدالرحمن "سما" قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 0 22-07-2010 11:56 AM
حسين الجسمي يفوز بجائزة التميز في الغناء العربي الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 24-08-2009 01:59 PM


الساعة الآن 04:22 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292