إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2009, 05:42 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,109

افتراضي «سارة» ... دراما اجتماعية تناقش قضايا الإسكان ومعاناة المرأة في ظل قسوة المجتمع




بعد التصوير في عدد من «اللوكيــشنات» الخارجية والداخلية، دارت كاميرا المخرج غافل فاضل في أحد بيوت منطقة مبارك الكبير وذلك لاستكمال تصوير المشاهد التمثيلية من مسلسل «سارة» لصالح شركة «كنوز الخليج» للانتاج الفني، الذي يشارك في بطولته نخبة من النجوم من بينهم هدى حسين، علي جمعة، صلاح الملا، عبير الجندي، نواف نجم بالإضافة إلى سلمى سالم وعادل الزاهد وفهد العبدالمحسن.
أحداث العمل تستعرض بعض قضايا المرأة بما فيها الطلاق والإسكان وماهية انطباع المجتمع حول مثل هذه القضايا، وذلك من خلال قصة «سارة» المرأة التي تطلقت من زوجها بعد حياة مستقرة دامت لثمانية سنين، ثم تنتقل للعيش في بيت أخيها، والذي يحاول بسبب حيل زوجته أن يبعدها عن السكن معه، ثم تبدأ الأحداث بالتطوّر وتنتقل بين المراحل الزمنية وتتعثر سارة ببعض العقبات إلى أن تحدث بعض المفاجآت.
الأدوار التمثيلية
«الراي» التقت بأبطال العمل بين كل استراحة وأخرى في «لوكيشن» التصوير، ليحدثوها عن تفاصيل أدوارهم التمثيلية في «سارة»، ومن بينهم النجمة هدى حسين والتي استهلت حديثها قائلةً: أجسد دور سارة المطلقة اليتيمة، التي تواجهها الصعاب بعد انفصالها عن زوجها، وتنتقل للسكن في أكثر من مكان بعد تخلي أخيها عنها، كما أنها تقع في حيرة من أمرها عند اختيارها لأحد الرجال الثلاثة الذين يتقدمون لطلب يدها.
وتضيف هدى: أحرص على تغيير مظهري بين كل عمل وآخر، وحرصت في هذا العمل على الظهور بشعر طويل وارتداء ماهو هادئ ومناسب للمرأة العاقلة الرزينة.
ومن جانبه، قال النجم القطري صلاح الملا عن دوره التمثيلي: أجسد شخصية سعود الأخ الوحيد لسارة ومع هذا فهو لا يقدّر العلاقة الأخوية التي تجمعه بأخته بسبب رضوخه لمطالب زوجته.
كما قال النجم علي جمعة لـ «الراي»: سعدت جداً بعودة تعاوني مع المخرج غافل فاضل بعد سنين عديدة، كما أنني سعدت وأعجبت بالنص المحبوك بشكل جميل وبشخصية طلال التي أؤديها، فقد اخترتها رغم إمكانية تجسيدي لشخصية أخرى تحوي مشاهد عديدة، ولكن شخصية طلال استفزتني لوجود كم من الحالات النفسية به، إذ تحمل شخصيته العديد من الصفات السلبية أهمها الانتهازية وحب المال وكيفية الوصول إليه ولو كان بالطرق الملتوية، فيهمل طلال علاقته الأخوية التي تجمعه بنوال «سلمى سالم» ويفضّل المال عليها، وتحدث معه بعض المفاجآت في الحلقات الأخيرة.
وتسلك الممثلة عبير الجندي أكثر من خط درامي، فهي صديقة سارة والتي تحمل الكرة لطليق صديقتها، كما أنها أرملة وأم لشاب يؤدي دوره الممثل نواف النجم وتسلك معه بعض الخطوط الاجتماعية من بينها الزواج.
ومن جهتها، قالت الممثلة سلمى سالم عن دورها التمثيلي: أجسد شخصية نوال زوجة سعود «صلاح الملا» وهي شخصية سلبية شريرة، بل هي «الشر بعينه»، وتعقد وزوجها المؤمرات التي تعود على غيرهم بالضرر، وعن سبب تكرار تجسيدها لأدوار الشر في الآونة الأخيرة قالت سلمى: يرجع هذا السبب لاختيار المنتجين مع أنني في الحقيقة لست كذلك، كما أن الجمهور تقّبل ما جسدته من أدوار شريرة في الأعمال التي قدمتها.
مشرف العمل والممثل فيه عادل الزاهد قال عن دوره : ألعب شخصية محمود والذي يتوّلى أمور الشركة التي تركها زوج عبير الجندي لها بعد وفاته، فأستغل ثقتهم بي وأبدأ بالنصب والسرقة في هذه الشركة.
أما مخرج العمل غافل
فاضل فقال عن اختلاف
اسلوبه الاخراجي بين الأعمال الثلاثة التي سيقدمها لرمضان والتي من بينها «سارة»:
اسلوبي الاخراجي يتبع القضية والموضوع المطروح، بالإضافة إلى تفاصيل شخصيات العمل وبالتالي الإخراج يختلف باختلاف تلك العوامل.
الجدير بالذكر، أن مسلسل «سارة» من إخراج غافل فاضل ويساعده في الإخراج محمد النيباري وتتولى مهمة المخرج المنفذ هناء شحاتة، بينما قام بتأليف العمل عبدالله السعد ويشرف عليه عادل الزاهد، وسيعرض خلال شهر رمضان المقبل على إحدى القنوات الفضائية التي ستتعاقد معها شركة «كنوز الخليج».


http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=120145


الاثنين 23 مارس 2009

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«صعب المنال».. الحب «المفتاح السحري » لحل قضايا المجتمع هيون الرياض الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 14-02-2010 10:19 AM
«حيتان وذئاب»... دراما اجتماعية لحمد بدر على «الراي» بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 14-01-2010 09:06 PM
«وعاد الماضي» خط درامي يمثل قضايا اجتماعية ساخنة الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 21-08-2009 07:21 PM
«سارة» دراما كويتية تناقش قضايا المرأة الخليجية سالم القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 3 10-08-2009 11:03 PM
كاريس بشار.. ممرضة قروية تصارع قسوة المجتمع الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 19-06-2009 02:41 AM


الساعة الآن 12:18 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292