إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2013, 06:14 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي عبادي الجوهر: جمهور الكويت مختلف عن أي جمهور


أشعل خطوط إذاعة الـ FM على مدى ساعة وأكثر في برنامج »أهل الفن« مع منيرة عاشور
عبادي الجوهر: جمهور الكويت مختلف عن أي جمهور




حل على اذاعة الـ FM 103.7 الفنان عبادي الجوهر والضلع الثالث للأغنية السعودية في برنامج »أهل الفن« مع منيرة عاشور وعلى مدى أكثر من ساعة أشعل »أبوسارة« خطوط الاذاعة في وزارة الاعلام وعمل ربكة في منطقة الاستديو حيث تجمع حوله جميع العاملين في الاذاعة للسلام عليه والتقاط الصور التذكارية حيث لم يفوت أحد هذه الفرصة.
في بداية حواره رحبت المذيعة منيرة عاشور به في ثاني لقاء معه في ظرف 5 أشهر، بداية قال أبوسارة أنا سعيد بوجودي في بلدي الكويت وبين أهلها اللذين أحبهم كثيراً وأنا سعيد بتواجدي في اذاعة الكويت ومستمعيها ثم شكرته منيرة على هديته الجديدة اغنية »الجراح«.
تحدث الفنان عبادي عن جمهور الكويت وقال ان جمهورها جمهور مميز لذلك عليه أن يختار بدقة واحساس عالي لذلك في حفلي الأخير حرصت كل الحرص أن أختار أفضل ما لدي فهناك اغنيات لم أغنها على المسرح منذ سنوات وأتمنى دائما أن يتجدد لقائي مع هذا الجمهور المميز.
وذكرت منيرة عاشور أن هناك من جمهورك في موقع التواصل الاجتماعي »التويتر« تحدوا بعضهم البعض في ما سوف يغنيه عبادي في الحفل وذكرت أن هناك مغردة سعودية قد توقعت ما غنيته من أغنيات في حفلك الأخير.
وأوضح أن هناك اغنيات مكررة لايحب ولايجب أن يسمعها الجمهور وقال أنه يضع برنامجاً فيما يتعلق باختيار أغنياته في كل حفل على حده ولكن هناك أيضاً أغاني يجب أن أغنيها في كل حفل.
وعن سؤال منيرة له عن سر اغنيه قالوا ترى ذكر الجوهر أن السبب يكمن في فكرتها، في فكرة »تهكم« المحبوب لمحبوبته ويتهكم على حالته الشعورية خصوصا لزمة »هاهاه« »هاهاه« لذلك فكرتها هي أحد عوامل نجاحها وذكر الجوهر أنه حتى هو شخصياً لايعرف سر تفوق هذه الأغنية وعندما طلبتها منيرة قال ضاحكاً »سأغنيها في الأخير«.
أوضح »أبوسارة« أنه فنان »مود« لذلك حالته المزاجية تلعب دوراً كبيراً فيما يقدمه، وقال ان برجه الثور.
وعن سؤالها له هل أنت ضد أم مع كثرة الأغنيات في البومات المطربين والتي تصل الى خمس عشرة أغنية، قال »الجوهر« أنا مع الكيف وليس الكم فليس هذا هو المهم في كثرة مايقدم فأنا سبق وأن قدمت ألبوماً يحتوي على اغنيتين فقط وهما »تبيه« و»المزهرية« في العام 1992.
ثم غنى أغنية »كفاك غرور« والتي أمتع فيها جميع
من بالاستديو.
»سر علاقته بالعود«
وعن علاقته بالعود قال: علاقتي به كانت في سن مبكرة جداً لدرجة أنه أصبح جزء اًمني، وعن سر اقتنائه للأعواد قال: عودي يصنعه متخصص لي فقط وانتظر سنة ونصف السنة حتى ينجزه لي، وعن المواقف المضحكة ذكر أن أصعب المواقف التي تحرجه عندما يكون هناك من يطلبني العود فالمسألة ليست بخلاً لا سمح الله ولكن الوقت الكبير الذي انتظره ليجهز لي ذاك العود وقال »هم 37« عود اللي عندي وقال ضاحكاً لو أردتي أن أقدم لك عوداً »ضاحكاً« مكتوباً عليه منيرة عاشور أنا حاضر.
جمهور أصيل
وعن سؤالها له عن رأيه بجمهوره بحفله الأخير، قال الجوهر: الجمهور الأصيل لايتغير أبداً وقال ان هناك من يطلبني أغنية مضى على غنائها خمس وعشرين سنة ومنهم من طلب مني أغنية »ماعاد هو بجاي« وهذه غنيتها في العام1977 وأيضاً أغاني الثمانينات ،وعن رأيه بالأغنية الخفيفة أوضح أنه ضد هذه التسميات وليس هناك أغنية خفيفة بل هناك مفردة بسيطة ولحن جميل ومتكامل فقالوا ترى مثلاً أغنية خفيفة ليست مكبلة كأغنية »نساي« أو »الصبر« أو »تدرين وأدري« فاللحن القوي يشكل هذه الأغنية أو تلك، ثم غنى »تدرين وأدري«.
وعن سر عدم انتشار »تبيه« ولماذا لم تأخذ حقها بالانتشار كسائر الأغاني الأخرى قال الجوهر: هناك أغان ربما حالة كلماتها ولحنها لاتكون مع الحالة المزاجية للناس لذلك لا تواكبهم كحالة لذلك تظلم هذه الأغنية أو تلك ثم غناها باحساس متفرد.
الألبوم الجديد
وعن آخر تعاوناته في البومه الجديد قال الجوهر: هناك تعاون جديد لي ولأول مرة مع الملحن القدير يوسف المهنا وأيضاً الملحن يحيى عمر بالاضافة الى شعراء سبق وأن غنيت لهم من قبل0
ثم غنى اغنيته الجديدة »الجراح« و»عطشان« للشهيد فائق عبدالجليل.
وتحدث الجوهر عن تعاوناته كملحن قال: أنا لا أقدم ألحاني لأي أحد ولكن هناك مجموعة من الفنانين أحب أصواتهم وتربطني بهم علاقة صداقة وعندما يطلبوا مني لحناً فأنا لا أتأخر وذكر أن اللحن الذي قدمه للراحلة ذكرى ولم تغنه ربما سيذهب الى الفنانة أنغام.
ثم بعد استراحة غنى »ياليل قولي وينها« و»الصبر« مع إلحاح المخرج الكندري ثم غنى »حسبتك لي أنا وحدي« للدكتورة الشاعرة سعاد الصباح.
مشاريع جديدة
وعن جديده قال الجوهر إنه سيسافر الى جدة ثم الى القاهرة لتجهيز ألبومه الجديد حيث سيقوم على تحضيره، وانجازه وقال أيضاً: أتمنى أن يكون هناك اتفاق لأكون في فبراير المقبل بالكويت.
بعدها أخذنا »الأخطبوط« مع أغنية »حبر وورق« وختم برائعته حبر وورق.
كواليس
{ تواجد الفنان الكبير عبادي مع مدير أعماله نايف العلي قبل موعد البرنامج بنصف ساعة سابقاً المذيعة منيرة لمكان الاستديو فقد أتت متأخرة.
{ حرص جميع العاملين في الاذاعة في لحظة وصوله على التقاط الصور معه.
{ أضفى منسق روتانا في الكويت الزميل محمد الهاجري جواً من الفرح في الاستديو.
تواجد المايسترو أحمد الحمدان وحرص على السلام على عبادي رغم ارتباطه بموعد خارجي.
{ تواجد بعض الزملاء الصحافيين في الاستديو.
{ كانت هناك مداخلة هاتفية من الفنان عبدالله الرويشد أثنى بها على الفنان عبادي وعلى مسيرته وحفله الناجح الأخير، كما اتصل الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة يوسف مصطفى وأشاد بمسيرة عبادي الحافلة والمميزة.
{ اكتظ الاستديو بالزحام وحرص الجميع على متابعة حوار عبادي حتى نهايته.
{ اشتعلت بدالة الاستديو بالاتصالات ولكن لمحدودية الوقت لم يستطع أخذها.

المصدر : جريدة الشاهد


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لي, مختلف, الجوهر:, الكويت, جمهور, عبادي, عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبادي الجوهر والرويشد وبلقيس يشعلون جمهور«البركة» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 21-10-2013 05:48 PM
عبادي الجوهر: جمهور الكويت «ذويق» و«يخوف» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 17-10-2013 04:51 PM
عبادي الجوهر ينتهي من تسجيل «الجراح» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 16-10-2013 04:16 PM
عبادي الجوهر.. هل يلحن «الجنادرية»؟ أبو أصيل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 14-03-2011 03:46 AM
عبادي الجوهر..(( إسمحلي يا قلبي )) فارس العنزي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 18-10-2010 08:32 PM


الساعة الآن 05:43 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292