إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2013, 03:02 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي محمد باش لـ «الراي»: سيطرة «الغروبات» على الدراما ... أضاعت فرص الشباب


«(عاشقة الجن) نقلة كبيرة في مشاركاتي المسرحية»
محمد باش لـ «الراي»: سيطرة «الغروبات» على الدراما ... أضاعت فرص الشباب






| كتب مفرح حجاب |

رأى الفنان محمد باش أن سيطرة مجموعة قليلة من «الغروبات» على صناعة الدراما الكويتية ساهمت بشكل كبير في انخفاض فرص العمل للجيل الجديد من الفنانين وجعلت الأعمال شبه مكررة، إلا أنه اعتبر أن جيل الشباب محظوظ في تواجده، لكن ليس في فرص حقيقية.
وقال باش - في حوار مع «الراي» - إن الكثير من الفنانين الجدد يعملون في الفن من أجل الواجهة الاجتماعية والبحث عن الشهرة من دون تقديم أعمال تحمل مضموناً وفكراً.
وأشار إلى أن مشاركته في «عاشقة الجن» بعد سبعة أعمال مع الفنان طارق العلي تعد نقلة كبيرة في أعماله المسرحية، لأنها أول بطولة يقدمها وحظيت بجماهيرية:

• الكثير من الفنانين الجدد يعملون في الفن من أجل الواجهة الاجتماعية والشهرة
• لم أحصل على فرصة حقيقية في الدراما التلفزيونية

• أين أنت من الدراما التلفزيونية؟
- لم أحصل على فرصة حقيقية في الدراما التلفزيونية إلا في الأعمال الكوميدية مثل «زمن مريان»، «وسع صدرك»، «هذا ولدنا» وغيرها، وأتمنى أن يكون لي تواجد في الدراما كما هو في المسرح.
• هل بداية عملك في الفن كانت عبر المسرح؟
- نعم، ومع الفنان طارق العلي. شاركت معه في سبعة أعمال مسرحية كانت بدايتها «البيت بيتك» و«حاميها حراميها» ومن ثم كانت بداية شهرتي الحقيقية في مسرحية «خاربة خاربة» وبعدها قدمت «بوسارة في العمارة» و«بخيت وبخيتة» و«الطرطنجي»، ولذلك أدين بالفضل بعد الله إلى أخي الفنان طارق العلي وعيسى العلوي لأنني أعتبر نفسي أنتمي إلى هذه المدرسة المسرحية.
• وماذا عن مسرح الرعب؟
- أعتبر مشاركتي في مسرح الرعب هي النقلة الحقيقية والكبيرة، وحصلت على مساحة كبيرة في مسرحية «عاشقة الجن» وكان ظهوراً مفاجئاً لي. شخصياً، لم أتوقع أن أقدم مثل هذا الدور، فقد كنت أحد ابطال العرض، والأهم من ذلك انه حظي بجماهيرية متميزة وهذا ما اسعدني، وشعرت ان الجمهور كان سعيدا بما قدمته.
• ما العائق الحقيقي أمام تواجدك في الدراما؟
- المشكلة الأساسية التي تواجه الجيل الجديد من الفنانين الموهوبين هي الغروبات الموجودة في الساحة والتي تفاجأت بها أن هناك أشخاصاً لا يريدون أن يعمل أحد في الساحة إلا من خلالهم، وهذه مشكلة كبيرة ساهمت في تكرار أسماء وفشل أعمال بالجملة.
• هل تعتقد ان هذه العملية ستستمر لفترة طويلة؟
- أعتقد ذلك، لأن هؤلاء أصبحوا للأسف مطلوبين من القنوات، ومن يخرج الآن عنهم أو يثبت أقدامه بعيداً عنهم يستحق التشجيع، ونحن بحاجة إلى إنتاج أكثر من أجل أن يعمل الجميع وتكون الفرص أكبر.
• لكن هؤلاء متفرغون للفن؟
- وأنا أيضاً أحب الفن وأخلص في العمل، وأعتقد أن مجموعة التجارب التي قدمتها تشفع لي لأحصل على فرصة جيدة في الدراما التلفزيونية إذا ما وضع في الاعتبار أن بعضهم يبحث عن الشهرة فقط.
• ماذا تقصد؟
- هناك من يعمل في الفن بحثاً عن الواجهة، بمعنى أنه بمجرد أن يقدم 7 حلقات في مسلسل تجده قام بعمل «لوك» جديد في شعره و(يترجل) في المجمعات التجارية.
• لكن الكثير من الناس يجدون أن جيلكم محظوظ؟
- هذا صحيح، وأنا لا أنكر أبداً ذلك، لكن يجب أن نقدم أعمالاً فينة تحمل فكراً، بل وتكون أكثر جدية ونحصل على فرص حقيقية وليست مجرد مشاركة.
• هل تعتمد على الفن كدخل مادي رئيسي في حياتك؟
- أنا هاوٍ للفن، لكنني موظف والعائد المادي من الفن أعتبره مدخلاً آخر وهذا شيء جيد وأتمنى من كل الشباب أن يعملوا في مجالات مختلفة من أجل زيادة دخلهم المادي وخدمة بلادهم.
• بما أنك تحب المسرح، أين أنت من المهرجانات المسرحية؟
- شاركت منذ سنوات عدة مع فرقة مسرح الشباب في المهرجان المسرحي لشباب لدول الخليج من خلال «صندوق أمينة» مع يعقوب عبد الله وهيا الشعيبي وكانت مشاركة جيدة، ولا أتردد إذا جاءت أي فرصة حقيقية تضيف إليّ.
• وماذا عن أجرك الآن؟
- أفضل بكثير من الفترات السابقة، أصبحت أحصل على أجر جيد أستحقه بالفعل.
• هل علاقتك ما زالت جيدة مع طارق العلي؟
- طارق صاحب فضل عليّ بعد الله وأعتبره أخي، العلاقة بيننا متميزة.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..., محمد, لـ, أضاعت, الدراما, الشباب, باش, سيطرة, على, فرس, «الراي»:, «الغروبات»


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طارق العلي لـ «الراي»: مشكلة الدراما في التكرار وهيمنة بعض «الغروبات» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 10-10-2013 05:37 PM
محمود ياسين لـ «الراي»: الفن المصري في «أزمة» ... والسينما من «حق الشباب» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 30-09-2013 04:50 PM
ماغي بو غصن لـ «الراي»: «Bebe» أبعدني عن الدراما اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 06-09-2013 10:02 AM
أحمد السبكي لـ «الراي»: اتهامي بإفساد الشباب ... «شماعة الفاشلين» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 29-08-2013 04:23 PM
المؤلفون الشباب يقودون عجلة التغيير في الدراما المحلية بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 12-10-2009 09:47 PM


الساعة الآن 04:33 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292