إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-2014, 05:57 PM   #1 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,712
الـجــنــس: أنثى

افتراضي تغطية مهرجان سويحان التراثي 2014 بحضور العملاق عبد الحسين عبد الرضا ... والعديد من نجوم الخليج والوطن العربي




في أبوظبي- دولة الامارات العربية المتحدة

تاريخ 9 فبراير -2014

استقبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في استراحة سموه بمدينة سويحان عددا من الفنانين والشعراء والإعلاميين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ضيوف مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014 المقام حاليا في مدينة سويحان ويستمر حتى 15 فبراير الجاري.

وتحدث سموه خلال لقائه مع الضيوف عن أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الفنانون والشعراء والإعلاميون في توثيق وتأصيل قيم التراث المتعددة والحفاظ عليه وصونه وتوثيقه لدى شرائح المجتمع كافة .

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات زاخرة بتراث متعدد المزايا متوارث من الآباء والأجداد وأن دورا كبيراً يقع على عاتق المبدعين والموهوبين من فنانين وشعراء وإعلاميين لأداء رسالتهم في حفظ التراث الوطني بما يضمن استمراره جيلا بعد جيل.


وقال سمو الشيخ سلطان بن زايد
إننا سنكون على العهد نعتز بتراث الآباء والأجداد ونقدم كل نفيس وغال من شأنه أن يحافظ على كل ما يتعلق بالموروث الإماراتي العريق في جميع مجالاته وأشكاله وخاصة في مجال الإبل وأنشطتها المتعددة .

من جانبهم أعرب الفنانون والإعلاميون والشعراء ضيوف سموه عن عميق شكرهم لسموه على إتاحة الفرصة لهم واللقاء بسموه والاطلاع على فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي وأكدوا لسموه استعدادهم للمشاركة والمساهمة في جهود حماية التراث وحفظه كل في مجال تخصصه وبما يليق بهذا الموروث وعراقته باعتباره ركنا هاما وخالدا في تاريخ الشعوب.

وصف الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا:

مهرجان سلطان بن زايد التراثي بأنه حدث ثقافي كبير من حيث الاعداد والزخم الاحتفالي كونه يسلط الضوء على تراثنا العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص .. وأعرب عن شكرة وتقديره لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي بلور أفكار أهل الخليج في مهرجان عربي كهذا المهرجان حتى ينعكس صداه بعيدا يعانق العالمية ويذكر الاجيال الجديدة من الابناء للتعرف على دور الاباء والاجداد في الاعتزاز بإرثهم والثبات عليه.

وصف ايضاً الفنان عبد الحسين عبد الرضا مهرجان بن زايد التراثي بأنه حدث ثقافي كبير من حيث الاعداد والزخم الاحتفالي، كونه يسلط الضوء على تراثنا العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص، مشيرا إلى أن منطقة الخليج ثرية بالموروث البحري والصحراوي مما يتطلب التركيز عليه حتى يتسنى لشعوب العالم التعرف على حضارتنا القديمة.. واعرب عبدالرضا عن شكرة وتقديره لسمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان، الذي بلور افكار أهل الخليج في مهرجان عربي كهذا المهرجان حتى ينعكس صداه بعيدا يعانق العالمية، ويذكر الاجيال الجديدة من الابناء للتعرف على دور الاباء والاجداد في الاعتزاز بإرثهم والثبات عليه. ودعا عبدالرضا المسرحيين الى الالتفات الى هذا النوع من الثقافة الخليجية المثمثلة في تراث المنطقة وترجمته الى اعمال مسرحية تمجد تاريخنا القديم.


و قال الفنان السوري أسعد فضة :
أشكر سمو الشيخ سلطان بن زايد الذي أتاح لنا هذه الفرصة لنشاهد على الطبيعة في أرض سويحان هذا الزخم الكبير من الإبل التي تتنافس إحياء لتراث هذه المنطقة فقد كنت أطالع مثل هذه المهرجانات من خلال شاشة التلفاز فقط وهناك فرق كبير بين المشاهدة التلفزيونية والحضور على الطبيعة لتعيش الحدث عن قرب وتتفاعل معه فهذه المشاهد الرائعة لللإبل في منافسات المزاينة تذكرنا بماضي الآباء والأجداد" .

من جانبها أعربت الفنانة أريام:

عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخ سلطان بن زايد لإتاحته المجال لمجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين للقائه وأشارت إلى أنها لمست حرص سموه على دعم وتوثيق التراث على مختلف الصعد حتى يظل هذا التراث مرافقا وملازما لنا في جميع أعمالنا وذلك على نهج وخطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان /طيب الله ثراه/ الذي وضع اللبنات الأولى لتوثيق التراث وحفظه من الإندثار بإقامة العديد من المهرجانات والمسابقات وفي مختلف مجالات التراث وضمنها مهرجان سلطان بن زايد التراثي في سويحان.

و قالت الفنانة الاردنية عريب حمدان:

لقد أبهرني هذا المهرجان الكبير المقام بأرض سويحان وأنني سعيدة بأن أشارك أبناء الإمارات الحضور والفرحة بإحياء أحد أهم موروثاتنا العربية الأصيلة وأتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد الذي أتاح لنا فرصة حضور المهرجان" .


ووصفت منال أحمد: المذيعة بتلفزيون أبوظبي

بأنه رائع وأثنت على دقة التنظيم وأعربت عن شكرها وتقديرها لإستقبال سمو الشيخ سلطان بن زايد للفنانين ..مشيرة الى أنه من خلال اللقاء مع سموه لمسنا عن قرب تواضعه الكبير وتشجيعه للإعلاميين وأهل الفن .

وتقدمت الممثلة البحرينية شيماء سبت:

بالشكر لسمو الشيخ سلطان بن زايد على اهتمامه بتواجد أهل الفن في مثل هذا العرس الرائع واتاحة سموه الفرصة لهم لكي يتشرفوا بأن يكونوا جزءا من هذه التظاهرة التراثية.. وأعربت عن إعجابها بفعاليات المهرجان كونها من محبي التراث.

من ناحيتها قالت الممثلة السورية سوزان نجم الدين:

أود أن أشكر سمو راعي المهرجان الذي منحنا الفرصة لأن نعيش هذه التجربة المميزة وثمنت عاليا تقدير سموه للعاملين في مجالي الفن والإعلام" .

من ناحيته توجه الفنان أحمد الجسمي:

بالشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لما يحمله على عاتقه من مسؤولية تجاه التراث.


الدكتور الفنان حبيب غلوم قال:
إن تراثنا هو الأساس الذي ننطلق منه ونعمل سوياً على حفظه وتوثيقه لتتوارثه الجيال، جيلا بعد جيل، وأننا مهما تقدمنا وبلغنا أعلى المراتب لن ننفصل عن ماضينا وثقافة وطننا الحبيب.
وأضاف أن لقاء سمو الشيخ سلطان بن زايد بالفنانين أمرٌ مهم بالنسبة لهم إذ يشعرهم بإهتمام القيادة بما يقومون به ويزيدهم ثقة بالنفس ويحفزهم على بذل مزيد من العطاء الفني والثقافي كما يدعوهم للاستمرار والنهوض بالحركة الفنية والثقافية في وطننا الكبير.. وأثنى الدكتور حبيب غلوم على دور سمو الشيخ سلطان بن زايد في صيانة التراث، ونشر الوعي والثقافة بين أفراد المجتمع من خلال نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام. وقال كما عاهدنا المغفور له الشيخ زايد (طيب الله ثراه) بإحياء التراث والمحافظة عليه خدمةً للوطن، نعاهد سمو الشيخ سلطان بن زايد بالاستمرار على هذا النهج.


من جانبها قالت الممثلة البحرينية هيفاء حسين :
أن هذه الاستضافة تؤكد مدى الإهتمام الذي يحظي به التراث من القيادة الحكيمة، في خضم التطور السريع الذي تشهده الدولة على كافة الأصعدة، مما يجعل المشهد الحضاري مكتمل بين الأمس بموروثه الثري، واليوم بحاضره المشرق.


الممثل القطري غازي حسين:
أبدى أرتياحه لزيارة مدينة سويحان والتي تشهد فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي، كما أعرب عن سعادته بلقاء سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وتقديره لإهتمامه سموه بالشعراء وأهل الفن، كما دعا أن تتوسع دائرة الإهتمام بالتراث لتشمل كافة شرائح المجتمع.


من سلطنة عمان الفنانة شمعة محمد قالت:
إن زيارة مدينة سويحان شكلت لها مفاجأة سارة، حيث لم تتوقع أن تكون هذه المدينة التي تتوسط الصحراء بكل هذه الحيوية والجمال، وهي تتزين بعرسها المتمثل في مهرجان سلطان بن زايد التراثي، كما توجهت بالشكر لسمو راعي المهرجان، لاستضافته الكريمة للفانين والممثلين، وقالت: ليس غريباً على سمو الشيخ سلطان بن زايد مثل هذه اللفتات الكريمة في رعاية التراث، وتقدير أهل الفن.


الفنانة سعاد علي من البحرين :
أثنت على إهتمام سمو الشيخ سلطان بن زايد بدور المرأة في التراث ودعوته لهنّ بالمشاركة في مسابقة مزاينة الإبل والفعاليات التراثية. وقالت: إن هذا الأمر ليس بغريب على سموه فهو نصيرٌ للمرأة وصاحب مبادرات وأياد بيضاء في هذا المجال .. وأضافت أنها استمعت إلى العديد من توجيهات سموه لأهل الفن والإبداع والكثير من الأفكار في مجال الثقافة والفن والتراث .

وقالت النجمة الاماراتية بدرية احمد عبر التويتر :
شكرا لصاحب السمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان لاستضافتنا للغداء في مهرجان سويحان التراثي.






احمد الجسمي - داوود حسين

عبد الحسين عبد الرضا - شيماء سبت

داوود حسين

شمعة محمد - هيفاء حسين - ابتسام عبد الله - سعاد علي

غازي حسين - علي التميمي - حبيب غلوم- هيفاء حسين

مهرجان سويحان



سعاد علي - ابتسام عبد الله - بدرية احمد - شمعة محمد - هيفاء حسين

عبد الحسين عبد الرضا

عبد الحسين عبد الرضا

اسعد فضة

جابر النغموش

اريام - عبد الحسين عبد الرضا

علي التميمي

داوود حسين - شيماء سبت بالخلف

بدرية احمد - غازي حسين - شمعة محمد

عبد الحسين عبد الرضا - علي التميمي "بن شوصان"

غازي حسين - حبيب غلوم - هيفاء حسين

بدرية احمد

عبد الحسين عبد الرضا

داوود حسين - عبد الحسين عبد الرضا

عبد الحسين عبد الرضا - شيماء سبت

عبد الحسين عبد الرضا - احمد الجسمي

علي التميمي - غازي حسين - هيفاء حسين




واضح من العملاق عبد الحسين عبد الرضا حرصه بعدم الرفض اي دعوة حضور مهرجانات او فعالية في دولة الامارات العربية المتحدة خصوصا اذا كانت الدعوة من كبار المسئولين في الدولة تكريماً و تقديراً ..

كبار المسئولين و القيادة في الامارات أكثر من الكويت
تقديراً للعملاق عبد الحسين عبد الرضا ..

اتمنى التعاون من دول الخليج لتقديم اعمال تراثية بدعم من الدولة وبمشاركة كبار النجوم واجتماعهم معاً في اعمال تاريخية افضل من اجتماعهم في المهرجانات بنسبة لنا كجمهور...

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2014, 08:40 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية صوت الشرقية
 
 العــضوية: 2503
تاريخ التسجيل: 12/03/2009
المشاركات: 167

افتراضي رد: تغطية مهرجان سويحان التراثي 2014 بحضور العملاق عبد الحسين عبد الرضا ... والعديد من نجوم الخليج والوطن العربي

تقرير رائع الف شكر

 

 

__________________

 


من عمالقة الزمن الجميل اطال الله بعمره

صوت الشرقية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2014, 10:01 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية جمانة أحمد
 
 العــضوية: 16189
تاريخ التسجيل: 17/12/2013
الدولة: القطيف/جدة
المشاركات: 74
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: تغطية مهرجان سويحان التراثي 2014 بحضور العملاق عبد الحسين عبد الرضا ... والعديد من نجوم الخليج والوطن العربي

منور بو عدنان وجميع الفنانين. شكرا على التغطية

 

 

__________________

 




الله يحفظك ويطول بعمرك يا بو عدنان وألف رحمة على خالد النفيسي

جمانة أحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 05:05 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 15630
تاريخ التسجيل: 14/08/2013
المشاركات: 149
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: تغطية مهرجان سويحان التراثي 2014 بحضور العملاق عبد الحسين عبد الرضا ... والعديد من نجوم الخليج والوطن العربي

صور حلوة .شكرا على المجهود

 

 

ليالي الخيام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2014, 04:29 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية demdem
 
 العــضوية: 7512
تاريخ التسجيل: 15/01/2010
المشاركات: 10

افتراضي رد: تغطية مهرجان سويحان التراثي 2014 بحضور العملاق عبد الحسين عبد الرضا ... والعديد من نجوم الخليج والوطن العربي

تقرير رائع الف شكر

 

 

demdem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2014, 11:37 PM   #6 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,182
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: تغطية مهرجان سويحان التراثي 2014 بحضور العملاق عبد الحسين عبد الرضا ... والعديد من نجوم الخليج والوطن العربي

تغطية شاملة .. كالعادة مبدعة يا زهرة .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2014, 06:11 PM   #7 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 149
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

افتراضي رد: تغطية مهرجان سويحان التراثي 2014 بحضور العملاق عبد الحسين عبد الرضا ... والعديد من نجوم الخليج والوطن العربي

منوور بوعدنان نجم الحفل بامتيااز

 

 

__________________

 


# خالد .. الخالد في الوجدان
مع تحياتي .. محبكم بوعوض

بو عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-02-2014, 08:24 AM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية وحيد الآمآرآت
 
 العــضوية: 15726
تاريخ التسجيل: 10/09/2013
المشاركات: 14
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: تغطية مهرجان سويحان التراثي 2014 بحضور العملاق عبد الحسين عبد الرضا ... والعديد من نجوم الخليج والوطن العربي

منـور العمـلآق بـو عدنـآن المهـرجـآن
الله يعطيـه الصحه والعآفيه
شكـرآ آختي زهره ع التغطيـه الشآمله
قوآج الله

 

 

وحيد الآمآرآت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..., 2014, مهرجان, من, التراثي, الخليج, الحسين, الرضا, العملاق, العربي, بحضور, تغطية, سويحان, عبد, والعديد, والوطن, نجوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متجدد:// تغطية مهرجان المسرح العربي - قصر الثقافة/الشارقة [بحضور عمالقة الدراما الخليجية والعربية] تحت رعاية الشيخ سلطان القاسمي زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 26-01-2014 04:18 PM
تغطية وتفاصيل: مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما 2014 [تكريم الفنان القدير العملاق عبد الحسين عبد الرضا] بحضور نجوم الخليج والعرب 20-1-2014 زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 14 24-01-2014 06:18 PM
العملاق عبد الحسين عبد الرضا - وعمله القادم رمضان 2014+ صور جديدة زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 11-01-2014 12:22 AM
تغطية: المعرض الإعلام وتكنولوجيا في الرياض - بحضور العملاق سعد الفرج والكبير احمد الصالح و القدير ابراهيم الحربي والكبير محمد جابر و ابرز نجوم السعوديين زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 05-12-2012 03:46 PM
مهرجان الأردن للإعلام العربي يكرم الفنان عبد الحسين عبد الرضا محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 18-10-2010 07:03 PM


الساعة الآن 11:45 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292