إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2014, 04:47 PM   #1 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,595
الـجــنــس: أنثى

افتراضي << تابع (هل الساحة الدرامية الخليجية ماتت؟) لم تموت والخلل الممثلين والممثلات بالدرجة الاولى


استكمالاً لموضوع الاخ عندليب الكويت ..
---------------------------------------------------------
استوقفني الموضوع وتأملت وتسائلت عن الاسباب الرئيسية
المؤدية الى هذا الانتكاس هناك عوامل عديدة ساهمت في انتكاس مستوى الفن او الدراما او المسرح على مستوى الخليج ..
لكن لابد هناك عوامل رئيسية لو تعمقنا في الاساسيات واكتشفنا الاسباب ....
---------------------------------------------------------
1- هل المشكلة في الانتاج ؟
ج: كلا فـ مستوى الانتاج اليوم يفوق السابق من حيث كثرة شركات الانتاج و القنوات الفضائية وان كان غرضها الأول والاخير تجارة اكثر من الفن فهذا ليس عائق إذا كان المنتج غير مهتم بما يقدم يكفي اهتمام بقية الكاست وهم العدد الاكبر ...
---------------------------------------------------------
2- هل المشكلة في التأليف؟
ج: اذا قدمنا مقارنة مابين السابق والآن فعدد الكتاب اليوم يفوق عدد الكتاب سابقاً ، وكانوا يفتقرون للكتاب والقصص فكان هناك تعمد في سرقة الافكار والقصص الاجنبية وترجمتها محلياً وتلقيحها بالهجة المحلية و دمج القصة بقصة اجتماعية خصوصا في المسرح الكوميدي اعتماده على الارتجال اكثر ...
-----------
(مثال) كان مستوى الحماس عند عبد الحسين عبدالرضا وسعد الفرج جعلوا انفسهم كتاب من خلال البحث والدراسة الشخصية لكتابة السيناريو وكانت تظهر النصوص (من تحت الارض) و(الي يبي الشي يعرف شلون يوصل له) ايضا على مستوى الخليج مثل مسلسل الشهير طاش ماطاش كان من بطولة وانتاج وتاليف شخصين فقط وهم القائمين الرئيسين على كل لوازم العمل ... وكل هذا نتيجة الحماس الفائض
واغلب الاعمال الناجحة المفخرة لتاريخ الفن الخليجي كانت من مجهودات شخصية مثل:
مسرحية اغنم زمانك ............. تأليف: عبد الحسين عبدالرضا
مسرحية بيت بو صال .... تاليف: غانم الصالح
مسرحية من سبق لبق ..... تاليف : عبدالحسين عبدالرضا
مسرحية بني صامت ..... تاليف: عبد الحسين عبدالرضا
مسلسل الاقدار ...... تاليف: عبد الحسين عبد الرضا
مسلسل درب الزلق .... تاليف: عبدالامير التركي وعبدالحسين عبدالرضا
مسرحية باي باي لندن ..... تاليف: عبد الحسين عبد الرضا
مسرحية ضحية بيت العز .... تاليف: عبد الحسين عبدالرضا
مسرحية على الهامان يافرعون ..... تاليف: عبدالحسين عبدالرضا
مسرحية عزوبي السالمية ...... تاليف: عبد الحسين عبد الرضا
مسرحية فرسان المناخ ...... تاليف: عبد الحسين عبدالرضا
مسرحية باي باي عرب ..... تاليف : عبد الحسين عبد الرضا
مسلسل الطماعون ....... تاليف: محمد جابر "العيدروسي"
مسرحية سيف العرب ...... تاليف: عبد الحسين عبد الرضا
مسلسل سليمان الطيب .... تاليف: حياة الفهد
مسلسل شرباكة ...... تاليف: عبد الحسين عبد الرضا
مسلسل العتاوية الفريج ..... تاليف: عبد الحسين عبدالرضا
مسلسل مدينة الامان ........ تأليف: محمد جابر "العيدروسي"
مسلسل سوق المقاصيص ..... تاليف: عبد الحسين عبدالرضا
مسلسل شريب بزة ........... تاليف: حياة الفهد
مسلسل الخراز ....... تاليف: حياة الفهد
مسلسل الداية ........ تاليف: حياة الفهد
مسلسل الفرية ...... تاليف: حياة الفهد
اعمال الفنان خالد العبيد والكركترات والزمات كانت مجهودات شخصية
واغلب اعمال عبد العزيز المسلم من تأليفه
واعمال الفنان احمد جوهر كذلك
---------------------------------------------------------
(بالمناسبة)
فيلم بس يا بحر الشهير الذي قدم على مستوى العالم وحصل على جوائز عالمية
أكد المنتج وكاتب العمل ان كل الحوارات والمشاهد الفيلم تختلف اختلاف كلي عن ماهو مكتوب في النص والسيناريو ....... لتأكيد بامكانكم مشاهدة المقطع التالي:
لقاء حياة الفهد / ومداخلة من المخرج خالد الصديق مسك (نص الفيلم) والقاه على الارض مؤكداً ان السيناريو ليس له علاقة بالمكتوب وكان يعتمد على الارتجال (في الدقيقة 31:40)
وايضاً مشاهد الحوارية لاوبريت ابساط الققر .... كانت ارتجالية ولايوجد نص
هذا ما اكده ابراهيم الصلال وعبد الحسين وسعاد وكانت الحوارات وليدة اللحظة
والقائمة تطول ... واضافات خليجية مثل ..
--------------------------------------------------
البحرين
روائع والاعمال الابرز قائمة على اشخاص معينة مثل:
راشد الجودر - امين صالح - عيسى الحمر
الذين توقفت كتاباتهم مع توقف الانتاج في البحرين وحين عزم وزارة الاعلام العودة للانتاج كانت نصوصهم و افكارهم المتجددة موجودة ورغم الملاحظات لكنهم اكدوا من خلال قصصهم مازالوا معطاء ولازال في جعبتهم الكثير لم يظهر ....
--------------------------------------------------
السعودية
ابرز الاعمال الشهيرة مسلسل طاش ماطاش
كان من مجهود متعاون واصرار على ابراز ابداعاتهم في التمثيل (القصبي والسدحان) افتقارهم للكتاب منذ بداياتهم الحماس كان دافع كبير ليجعلهم كتاب واغلب الحلقات كانت من تأليف متعاون بين شخصين فقط
-----------------------------------------------------
قطر
ابرز الاعمال فايز التوش + محسن منكم وفيكم + مسرحية زلزال
من انتاج وبطولة وتأليف: غانم السليطي فقط
وهو القائم الاول والاخير على هذه الابداعات وهو اساساً ممثل بالدرجة الاولى ولم يدخل المجال الفني ككاتب لكن ندرة الكتاب جعلته من ابرز الكتاب
------------------------------------------------------
الامارات
ابرز واشهر الاعمال المفخرة لتاريخ الدراما والمسرح الخليجي
مسلسل اشحفان - فيلم الغوص - مسلسل نوادر جحا و ...
كانت اعمال متكاملة وكلها من تاليف وانتاج وبطولة سلطان الشاعر فقط وندرة الكتاب وعدم وجود نص الزمه بدخول عالم التاليف في فترة وجيزة اصبحت اعماله من اشهر وابرز الاعمال
--------------------------------------------------------
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
هذا جواب على سؤال من يبرر سبب انتكاس مستوى الدراما بسبب قلة النصوص او الكتاب ...
بالاضافة ان الدراما والمسرح الخليجي لا يقارن بالغرب الذين يقدمون صورة فنية بحت ... ويتعمقون في عالم الخيال
الفن في الخليج اعتمد على القصص الاجتماعية الواقعية التي تنقل الصورة الواقعية بالضبط وتساهم في التربية والعلاج بأسلوب يعزز الصورة الحياة اهل الخليج والمجتمع الخليجي ...
فكانت الافكار والقصص مصدرها الرئيسي (الحياة الاجتماعية)
والكركترات التي تقدم كان مصدرها شخصيات المجتمع ..
واذا كما يقال انتهت الافكار مثل عبد الحسين كل شي قدمناه
وسعاد وحياة يقولون قدمنا جميع الادوار ولم يتبقى شي ...
(سأعرض بعض الأفكار لم تقدم ) مثلاً:
على مستوى الدراما والتلفزيون ..
1- (تراث) اكتشاف النفط بالتفصيل ومشاهد اكتشافه والتطور العمراني والفرق مابين حياة الكويت قبل وبعد النفط
2- (كوميديا) صراع بعض الشباب الغير المتعلم الغير مرغوب اجتماعياً لايقبل فيه كزوج وغير مرغوب في الوظائف و ..
3- (دراما) نظرة المجتمع لخريجي السجون واصحاب السوابق
4- (دراما) رغم تطور العمراني كيف تستطيع الاسر والعوائل الحفاظ على العادات والتقاليد و التواصل وغرس القيم في الجيل الحالي
5- (تربوي) سلبيات الزواج المبكر و التعامل مع الاطفال الرضع و معاناة الطلاب و تغيرات الطبيعية في سن المراهق ، الادمان على الاجهزة الكترونية وتأثيرها السلبي الناتج ، السهر واسبابه ، الابتعاد عن المساجد والابتعاد عن قراءه القرآن ، تأثير وخطورة الاعلام على الجيل الحالي و ...
6- (سياسي-فنتازيا) قصة اجتماعية مغلفة في ايطار بيئة واسماء و حياة ليس لها علاقة بالمجتمع وتطرح من خلالها معاناة المجتمع من الحكومات ..
7- (رومانسي-اجتماعي) قصص الحب على اصولها والحب نتيجة لعوامل (وليس من الحب اول نظرة) عشقتها لأسباب ايجابية مثل تقربها الى الله والتزامها اغراني لتمسك بها ، عشقتها بسبب تقاربها معي ثقافياً وفكرياً ، عشقتها لحبي لأسرتها ، والحب الاصطناعي عشقته لأني بحاجة الى الزواج والاختيار عشوائياً والاسباب المؤدية لذلك و ....
للمسرح ...
1- قصة حياة الرئيس اليبي عمر القذافي اثناء توليه الحكم
2- مساهمة الاعلام في نشر الفتنة الطائفية والمتسبب الاساسي وكيف يتم انهاء او علاج هذه القضية
3- الامراض الجديدة الناتجة عن كثرة الاطعمة وتلوث البيئة
4- نظرة للبعيد لكويت سنة 2020 احداث وتطور متوقع ان يحصل مستقبلاً
5- ندرة الوظائف واعتماد الدولة على الاجانب في شتى المجالات
6- وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها السلبي على الافراد
7- انداث جزء كبير من العادات والتقاليد والافتتاح المبالغ عند الجيل الحالي وعدم تقبل كبار السن التاقلم مع عقليات الجيل الحالي
8- الفرق مابين الصناعة المحلية والصناعة المستوردة
--------------------------------------------------------
اذن السبب الرئيسي في انحدار مستوى الفن في الخليج
الممثلين والممثلات بالدرجة الاولى
لو تم تقديم كل هذه الافكار والقصص القديمة الناجحة للجيل الحالي لن يتقنها ولن تنجح لعدم قدراتهم على الابداع فهم اساساً غير مثقفين اقتصادياً و وسياسياً وتاريخياً واجتماعياً ...
وهذا يجعلهم شخصيات (غير معطاء) ... وفاقد الشيئ لايعطيه
من الصعب ان تكون فنان صاحب رسالة وانت اساساً بحاجة الى هذه الرسالة والفكر والمنطق ووسائل التواصل الاجتماعي فضحت مستوى فكرهم رغم انهم اكاديمين مثلاً:
ليلى عبد الله في آخر لقاءاتها في برنامج الريد كاربت تقول:
لم تكمل تعليمها في المدرسة والسبب على حد تعبيرها
(ليش اكمل دراسة اوردي حصلت على وظيفة وهي التمثيل)
لو كان الجميع يفكر بهذا المنطق .... ماذا سيكون حال المجتمع؟
--------------------------------------------------------
لـ نتخيل ان نص مسلسل درب الزلق مكتوب الآن وتم تقديمه للجيل الحالي لاستغلاله في ابراز قدراتهم ... والنص والفكرة من ابرز القصص وانجحها ولنعتبره لم يقدم لحد الآن
في المقطع تقليد وبنفس الوقت ابراز قدرات وهذا حد القدرات ولو تاملنا كيف كان تعاملهم مع المشهد رغم جماليته تحول الى سيئ وتهريج واسفاف ولا يطاق ويفتقدون لممصداقية و حتى نوعية الكوميديا المستخدمة لاتسمى كوميديا ، افتقادهم للعفوية والبساطة و الجد في العمل ...
ولو قارنا تقليد العملاق عبدالحسين عبدالرضا لشخصية صدام
كان تقليد وبنفس الوقت ابراز قدرات .... ومن خلال ذلك اثبت عبد الحسين مستواه وقدراته عكس الجيل الحالي
رغم ان عبد الحسين ليس (محترف) وانما هي موهبة لو قام خالد النفيسي بتقليد صدام سيتمكن ولكن بلون مختلف والجميع يشيد ويثق لو قام النفيسي بتقليد صدام سيتصبح المسرحية كوميديا من نوع فاخر وغريب ..
كذلك المرحوم عبد العزيز النمش كانت جميع ادواره تقليد للمراءه الكويتية وكان يقلد حركات واسلوب وصوت المرأة ونقل الصورة بعفويته وببساطة واتقان
--------------------------------------------------------------------------
لو افترضنا ان جميع القصص والسيناريوهات القديمة لم تقدم ..
شخصيات الوالي ابو شجاع ومعروف الاسكافي ؟
شخصيات محضوضة ومبروكة ؟ او رقية وسبيكة ؟
شخصية جحا ..... من سيقدمها ؟ من الجيل الحالي ؟
شخصية كامل الاوصاف ...... من يستطيع تقديمها من الجيل الحالي؟
شخصية خالتي قماشة ....... من بامكانها تقديم ماقدمته حياة في شبابها ؟
شخصية حسين بن عاقول ...... من بامكانه تقديم الشخصية من الجيل الحالي؟
دور غانم في مسلسل المؤذي ....... من بامكانه تقديم الشخصية من الجيل الحالي؟
وادوار خالد العبيد ؟ وعلي المفيدي و ......
رغم ان جميع هذه الادوار عادية ولاتحتاج لشخصيات احترافية لكنها بحاجة
لشخصيات اصحاب موهبة فقط ولو تخيلنا اصحاب هذه الشخصيات اسبتلدوا الادوار مثلاً
حياة الفهد بامكانها تقديم دور حبابة بسهولة
سعد الفرج بامكانه تقديم دور الاسكافي والوالي بوشجاع
علي المفيدي بامكانه تقديم شخصية كامل الاوصاف بطلاقة
غانم الصالح بامكانه تقديم شخصية علقم في مدينة الرياح
ولكن بلون مختلف بتأكيد ولكن الاكيد ان قدراتهم تتحمل تجسيد هذه الشخصية
ولو تأملنا قليلاً كل هؤلاء الكبار ليسوا محترفين بمعنى الاحتراف لكنهم صادقين في الاداء واعتمادهم على العفوية والبساطة بالدرجة الاولى وهم موهوبين اساساً لكنهم ليسوا محترفين ...
ومن لم يستطع الوصول لمستواهم فهذا غيرررر موهوب اساساً وليس له علاقة بالفن والتمثيل ...
والجيل الحالي يعتمد اعتماد كلي على الدراسة وزرع الموهبة ولايمتلك الموهبة التمثيل اساساً
--------------------------------------------------------
عذراً على الاطالة

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2


التعديل الأخير تم بواسطة زهرة البحرينية ; 28-12-2014 الساعة 04:49 PM
زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2014, 08:28 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية team rocket
 
 العــضوية: 10586
تاريخ التسجيل: 09/08/2010
المشاركات: 229

افتراضي رد: << تابع (هل الساحة الدرامية الخليجية ماتت؟) لم تموت والخلل الممثلين والممثلات بالدرجة الاولى

غير صحيح الكتاب ورقابه هم سبب لان بالوقت حالي ماشوف في كتاب كويسه غير حسين المهدي وهبه مشاري حماده وعملو لنا اعمال رائعه قصص مكرره ماشوف له شغل فنان فيها وادا عملو قصه جديده قالو ماتمثل المجتمع معنى المجتمع اعظم من الي انشوفه بالمسلسلات بكثير وناس تتقبل دراما بمصر وافلام امريكيه لكن نجيب القصه للخليج يقولك ماتمثلنا ومو حلو اجل خلكم على مواضيع مستهلكه بيوت بالمسلسل وطلاق ومخدرات وشدخل ممثل ادا القصه فاشله كلامك مافي منطقيه شوي حته ودليل رمضان اخيري احسن مسلسل خليجي عجبني بسمة منال حلو كان عشان من روايه اما باقي خرابيط مافي قصه كويسه

 

 

team rocket غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2014, 06:22 PM   #3 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,124

افتراضي رد: << تابع (هل الساحة الدرامية الخليجية ماتت؟) لم تموت والخلل الممثلين والممثلات بالدرجة الاولى

شكرا أخت زهرة على اهتمامك بالموضوع...

لكن هناك سؤال يطرح نفسه: هل المشكلة في الفنانين الخليجيين فقط؟!

وماذا عن الجمهور نفسه؟!

من وجهة نظري إن الجمهور الخليجي هو السبب رقم واحد في ما أصاب الساحة الدرامية الخليجية..

جمهور - في غالبه - يفتقد للثقافة الفنية ولا يدري ماذا يريد!

هذا الجمهور هو من ظل يردد عبارات مثل:

- نريد عملا يجمع الفنان (.......) مع الفنانة (.......)!

- نريد أن نرى عملا يجمع رموز (الزمن الجميل)!
- نريد أعمالا تحافظ على عاداتنا وتقاليدنا..
- مللنا من التكرار.. شاهدوا المسلسلات التركية وحاولوا تقديم أعمال قوية مثلها..


هذا الجمهور صاحب العقلية المزدوجة.. هو أبرز المساهمين في تخريب الدراما الخليجية!
.

 

 

__________________

 




في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2014, 09:55 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الجليب
 
 العــضوية: 13968
تاريخ التسجيل: 29/08/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 758
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: << تابع (هل الساحة الدرامية الخليجية ماتت؟) لم تموت والخلل الممثلين والممثلات بالدرجة الاولى

صح اغلب الجمهور يردد مللنا من التكرار وكأن الممثل هو الوحيد اللي يتحمل ... طيب والكاتب وين راح دوره واذا العمل حقق نجاح قالوا اي بس مو مثل الاعمال اللي قبلها والقديمة ... بالنسبة ان اغلب الاعمال الفنية من تأليف كبار الفنانيين بوجهة نظري لي متى يكتبون اعمال .. البركة في كتاب النصوص الجدد ... انا اشوف كبار الفنانيين قاعدين يجتهدون في ظل هالظروف كثر الله خيرهم اذا قدموا عمل ناجح مو الا مستواه توب ...و منعوا الفنانيين من التمثيل في استيديوات واسعة وحكروهم بالبيوت هذا للعلم حتى يظطرون يصورون بالخارج ..

 

 

الجليب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-12-2014, 08:16 AM   #5 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,595
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: << تابع (هل الساحة الدرامية الخليجية ماتت؟) لم تموت والخلل الممثلين والممثلات بالدرجة الاولى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندليب الكويت مشاهدة المشاركة
شكرا أخت زهرة على اهتمامك بالموضوع...

لكن هناك سؤال يطرح نفسه: هل المشكلة في الفنانين الخليجيين فقط؟!

وماذا عن الجمهور نفسه؟!

من وجهة نظري إن الجمهور الخليجي هو السبب رقم واحد في ما أصاب الساحة الدرامية الخليجية..

جمهور - في غالبه - يفتقد للثقافة الفنية ولا يدري ماذا يريد!

هذا الجمهور هو من ظل يردد عبارات مثل:

- نريد عملا يجمع الفنان (.......) مع الفنانة (.......)!

- نريد أن نرى عملا يجمع رموز (الزمن الجميل)!
- نريد أعمالا تحافظ على عاداتنا وتقاليدنا..
- مللنا من التكرار.. شاهدوا المسلسلات التركية وحاولوا تقديم أعمال قوية مثلها..


هذا الجمهور صاحب العقلية المزدوجة.. هو أبرز المساهمين في تخريب الدراما الخليجية!
.
الجمهور ليس له ذنب في أي شيئ ولا يتسبب في نجاح العمل او فشله .. الجمهور لا يعتبر كنترول لأي عمل ... الجمهور يتفرع من فئات مختلفة ...

العمل المميز والجيد يرضي جميع الفئات ...
والعمل الفاشل والسيئ يرضي فئة من الجمهور وهي الفئة السيئة ...

هناك اعمال اجنبية يعتمد ابطالها في التعري لكسب جمهور وبتالي
هذه الاعمال لا ترضي المثقفين ولا تجذب كل الشرائح لكنها تصبح حديث الشارع ولا يغرم فيها الا فئة محددة وهي فئة المنحطة

بمعنى ان هذا شيئ طبيعي مثلا عبد الحسين عبد الرضا دخل قلوب الكبار والصغار والجيل السابق والجيل الحالي نساء ورجال واطفال وكبار سن و ...

محمد الصيرفي و نايف الراشد دخلاء لكن لابد ان تجد من يعشق اسلوبهم ولهم جمهور محدود فهذه الفئة لا نعتبرها شيئ اساسي في تدري مستوى الفن

هذا الموضوع نطبق عليه المثل : كل ساقط وله لاقط


نحن نقول ان الساحة الدرامية ماتت .... وهناك الملايين يؤكد ان الفن بالخليج مات فعلاً

هناك فئة بسيطة عددها محدود تقول العكس وهم في سن العشرات والسبب انهم لم يشاهدون الاعمال السابقة ليقارنوها بالاعمال الحالية هؤلاء يفهمون الفن مفهوم خاطئ وبعد سنوات بسيطة يكبرون ويدركون الصح والخطا وسيضحكون على انفسهم لاتباعهم شخصيات سيئة


هذا يعني الجمهور ليس له ذنب ....

تطرقت لفئة اخرى وهي من تترحم على الماضي وعودة الجيل القديم مع بعض
هؤلاء فئة مختلفة و اعتبر نفسي منهم ...

نحن لا نريد عودة عبد الحسين وسعد وسعاد وحياة والصلال و .. مجرد عودة

نحن بحاجة لأعمال راقية ... والعمل الراقي بحاجة الى شخصيات راقية على مستوى الفكر و الثقافة و ...

نحن بحاجة الى عمل يروي مابداخلنا ... بحاجة الى عمل ينفس ويعتبر مفخرة ... بحاجة الى نجوم مؤهلين ويعتمدون على البساطة والعفوية ... على الاقل ما يدخلنا الندم على ضياع الوقت

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2015, 10:57 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية .. ترآتيل ..
 
 العــضوية: 16991
تاريخ التسجيل: 18/06/2014
المشاركات: 43
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: << تابع (هل الساحة الدرامية الخليجية ماتت؟) لم تموت والخلل الممثلين والممثلات بالدرجة الاولى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة البحرينية مشاهدة المشاركة
هناك اعمال اجنبية يعتمد ابطالها في التعري لكسب جمهور وبتالي
هذه الاعمال لا ترضي المثقفين ولا تجذب كل الشرائح لكنها تصبح حديث الشارع ولا يغرم فيها الا فئة محددة وهي فئة المنحطة

لو كآن هآلشي صحيح ليش آغلب الخليجين يشوفو المسلسلآت والآفلآم آلمصريه الهابطه اخلاقياً وتعجبهم .. ؟!





 

 

__________________

 













.. ترآتيل .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2015, 11:50 AM   #7 (permalink)
الموقوفون
 
 العــضوية: 15630
تاريخ التسجيل: 14/08/2013
المشاركات: 156
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: << تابع (هل الساحة الدرامية الخليجية ماتت؟) لم تموت والخلل الممثلين والممثلات بالدرجة الاولى

لاتترجون من الدراما الخليجية اعمال على مستوى راقي الا ماندر

 

 

ليالي الخيام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
<<, (هل, أم, ماتت؟), الممثلين, الاولى, الخليجية, الدرامية, الساحة, تموت, بالدرجة, تابع, والممثلات, والخلل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمود الحالي في وضع الساحة الدرامية الخليجية يؤكد وجود خلل كبير في مسارها !! عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 14-12-2017 08:48 PM
هل الساحة الدرامية الخليجية.. ماتت؟! عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 06-01-2015 05:11 AM
صور لاشباه الممثلين والممثلات محضوضة ومبروكة صور الفنانين , والصور الفنية ( قاعة الصور ) 3 14-12-2012 06:55 PM
ابشع الممثلين والممثلات teto-12 الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 19 01-01-2011 11:32 PM
توبة الممثلين والممثلات.. شيء يثير الضحك !! عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 23-10-2009 05:05 PM


الساعة الآن 05:12 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292