إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-2023, 09:06 PM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,632

افتراضي زهرة الخرجي: لا أتابع أعمال الدراما المحلية لأنني عاشقة ومبهورة بالدراما العالمية!





زهرة الخرجي: لا أتابع أعمال الدراما المحلية لأنني عاشقة ومبهورة بالدراما العالمية!

رغم الحضور المستمر للفنانة زهرة الخرجي على شاشة التلفزيون بأعمال درامية ضخمة، فإنها تعترف بأن متابعتها للأعمال العالمية وحجم الإبداع المبهر بها يجعلان من الصعب عليها وعلى غيرها الاقتناع بأعمالنا المحلية، فالمنافسة صعبة والتطور أصبح ضرورة حتمية. غابت الفنانة زهرة الخرجي عن الدراما الرمضانية لهذا العام، بعدما تم الاتفاق على ثلاثة مسلسلات درامية، واجهت كلها صعوبات في التنفيذ، إما لضيق الوقت أو مسائل إنتاجية ومادية، ولهذا فقد صبّت جل تركيزها على العودة إلى خشبة المسرح بعد انقطاع ثلاث سنوات، من خلال بطولة مسرحية كرويلا الغنائية الاستعراضية خلال موسم عيد الفطر.

مشكلات إنتاجية

وفي لقاء مع «الجريدة»، قالت الخرجي: «تعطلت مشاريعي الدرامية لرمضان هذا العام، فكانت آخر مسلسلاتي التي عرضت على شاشة التلفزيون هي «حبي الباهر» و«حضرة الموقف» و«لغز 1990»، وجميعها حققت النجاح، وسأعاود العمل على المشاريع الدرامية المتوقفة خلال الفترة المقبلة، والتي عطلتها مشكلات خاصة بضيق الوقت قبل شهر رمضان، وانشغال بعض الفنانين، ومسائل إنتاجية مادية، حيث إنها أعمال ضخمة ومكلفة، وسأكشف عن تفاصيلها فور انطلاق التصوير». وأضافت: «كانت لديّ فرصة لأن أستعد للوقوف مجدداً على خشبة المسرح بعد انقطاع ثلاث سنوات، وقد كانت آخر مسرحية قدمتها هي «وان أو وان» (101)، قبل اندلاع جائحة كورونا، وهي قصة شبيهة بالمسرحية الجديدة «كرويلا»، التي تتحدث في هذه المرة عن نشأة شخصية الفتاة كرويلا منذ طفولتها، وحتى شبابها التي تلعب شخصيتها الفنانة شجون الهاجري، فيما أجسّد أنا في العمل شخصية والدتها، حيث تدور المسرحية حول تلك الشابة الذكية والمصممة على صنع اسم لنفسها في مجالها الخاص، لكنّها تلتقي زوجاً من اللصوص، ويبنون معًا حياة لأنفسهم في شوارع لندن في حقبة الثمانينيات، حينها يحدث التحول في شخصيتها لتصبح كرويلا».

فريق العمل

وأوضحت الخرجي أن المسرحية ذات إنتاج ضخم، وتم الاستعداد لها كثيراً، حيث تستغرق البروفات اليومية 12 ساعة تقريباً، كما تضمّ عدداً كبيراً من النجوم ليس على مستوى التمثيل فقط، بل على كل المستويات الفنية من تصميم ملابس وموسيقى وإضاءة واستعراضات، مما يؤهل المسرحية لأن تنافس بقوة على خشبة مسرح العيد، وهي من بطولة شجون الهاجري وزهرة الخرجي وعبدالله عبدالرضا وديمة ودافي ومنصور البلوشي وجنى الفيلكاوي ورندا حجاج، تأليف الأغاني محمد الشريدة، وأغاني المسرحية دافي، ألحان أحمد القطان، أزياء د. ابتسام الحمادي، ديكور د. فهد المذن، الفرقة الاستعراضية نيكست ايبسود، ومصمم الاستعراضات عبدالرزاق (zookie)، ومصمم الإضاءة عبدالله النصار، وإخراج شملان النصار. وأكدت الخرجي فخرها بالحركة المسرحية في الكويت، التي عادت بقوة هذا العام من خلال كمّ كبير من العروض يتفوق على عدد مسرحيات مسرح برودواي، وهو ما يعكس المكانة المسرحية الكبيرة للكويت عربيا وعالميا، كما أن التنوع في العروض بين مسرح الأطفال والرعب والكوميديا يجسد حالة من النشاط والثراء الذي تتمتع به الكويت على خشبة المسرح.

متعددة المواهب

وحول التعاون مع الهاجري، قالت الخرجي: «التقيت مع شجون في السابق بعدة أعمال، وموهبتها دائماً في تطور، فقد كانت أصغر سناً، والآن تعمل على نفسها، لذلك فهي اسم ينمو يوماً بعد يوم من خلال مواهبتها المتعددة كفنانة غنائية استعراضية متألقة تحافظ على ليقاتها الصحية والفنية لتكون خفيفة على المسرح، فضلاً عن حسّها الكوميدي». في المقابل، لم تتحدث الخرجي بذات الحماس على الدراما التلفزيونية، قائلة: «لا أتابع أعمال الدراما المحلية، لأنني عاشقة ومبهورة بالدراما العالمية من حجم إنتاج وجودة صورة وحوارات محكمة ومبهرة وإخراج ساحر وملابس وديكور وإضاءة، وغيرها من العناصر التي تجعل المنافسة صعبة بين الدراما المحلية والعالمية، وهو ما يفرض علينا ضرورة التطور لمواكبة هذا الفرق الهائل بين هنا وهناك، ولذلك فأنا أتحدث الآن كمشاهدة وأحد الجمهور، لا كفنانة، أنا كأي إنسان عادي حين أتابع الأعمال العالمية يصعب أن أقتنع بمشاهدة الأعمال المحلية».

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-04-2023, 11:30 PM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,455
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: زهرة الخرجي: لا أتابع أعمال الدراما المحلية لأنني عاشقة ومبهورة بالدراما العالمية!

وشهد شاهد من اهلها
تنتقص من الاعمال والدراما الخليجيه وهذا صحيح
ونفس الوقت تمتدح في اعمالها وما قدمته
اعتقد ما قدمتيه من اعمال هذا دورنا نمدحه او نذمه وليس انتي

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأنني, ما, أتابع, أعمال, المحلية, الدراما, الخرجي:, العالمية!, بالدراما, سهرة, عاشقة, ومبهورة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زهرة الخرجي تتألق في الدراما المصرية بـ «أنا عندي حلم» محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 25-01-2024 10:31 AM
السّينما الإيرانية : من المحلية الى العالمية *هاشم العلوي* الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 08-03-2011 05:34 AM
زهرة الخرجي.. «أنا عندي حلم»! بـوسارة الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 15-07-2010 12:53 PM
زهرة الخرجي.. «أنا عندي حلم»! جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 15-07-2010 05:54 AM
زهرة الخرجي.. «بطالية»! الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 13-08-2009 11:50 AM


الساعة الآن 04:15 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292