إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-2009, 02:57 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,109

افتراضي رصد أعمال رمضان 2009





يشهد الموسم الدرامي الرمضاني 2009م مواصلة التنافس بين الإنتاج العربي بهدف الاستحواذ على أعين المشاهدين وذلك لتأكيد علوها الدرامي.

وبنظرة في الأعمال المقدمة لرمضان القادم نجد ان الدراما العربية والمقسمة إلى إنتاج خليجي وسوري ومصري تحاول جاهدة إثبات نفسها في خارطة الموسم بالعديد من الأعمال المتنوعة بين الكوميدية والشعبية والدرامية ففي الانتاج الخليجي مثلا نرى الأعمال السعودية تتفوق بالكوميديا حيث تقدم ما يقارب من عشرة أعمال وجميعها فقط كوميدي عدا عمل واحد فقط وهو هوامير الصحراء.

الإنتاج السعودي الدرامي لعام 2009م فيه اعتماد كلي وواضح على الإنتاج الكوميدي وهذا حقيقة ملعب الدراما السعودية فهناك إجادة كاملة وتامة لهذا النوع مع حقنه بعرض المشكلات الاجتماعية واليومية للمجتمع, في هذا العام يعود طاش ما طاش 16 بعد غياب العام الماضي والانباء الواردة من فريق العمل يؤكد عودة قوية لاسيما في ظل وجود منافسين شرسين كمسلسل بيني وبينك الذي يحظى بقبول جماهيري والذي تفوق العام الماضي ونال المركز الاول في المشاهدة. طاش ما طاش وبيني وبينك تعتبر الان واجهة حقيقية للدراما السعودية فيما نشهد هذا العام العديد من الأعمال السعودي والتي ينحصر عرضها على السعودية الاولى وقناة mbc فقط مع عمل واحد يعرض في قناة دبي واخر في روتانا خليجية وكما اعتادت (الجزيرة) في كل عام يسرنا أن نقدم لكم هذا (الغيض) للأعمال الرمضانية:

العودة للحياة

يحكي هذا المسلسل قضية الحرمان في الطفولة بأسلوب درامي مشوق حيث اعتمد على دراسات نفسية.

ويقوم ببطولته حسين المنصور وخالد الحربي وفيصل الجبر وحسن أبو حسنة وعبدالرحمن الخريجي وسمير الناصر ومن مصر أحمد راتب ودينا عبدالله ومن سورية رنا الأبيض ومن الأردن داوود جلاجل.

وراك وراك

وهو من بطولة خالد سامي وبشير غنيم وعلي السبع وعلي إبراهيم وعلي المدفع وعبدالله المزيني ومرزوق الغامدي ويشارك في البطولة الفنانة السعودية وجنات الرهبيني ولطيفة المقرن وفخرية خميس وشفيقة يوسف وأمينة القفاص وأغادير السعيد. ويحمل المسلسل مفاجأة وهي عودة للفنان محمد المفرح المعروف بالشخصية الكوميدية (ابو مسامح). المسلسل يناقش قضايا أصحاب الاحتياجات الخاصة.

أبجد هوز

وهو من بطولة نخبة من الممثلين السعوديين وهم عبدالرحمن الخطيب، عبدالعزيز الفريحي، طارق الحربي، عبدالعزيز الحماد ومحمد المفرح وغيرهم وهو عمل كوميدي في حلقات متصلة منفصلة.

شعبان في رمضان

وهو من سيناريو وحوار محمد الرمحي والمعالجة الدرامية للكاتب عبد العزيز السماعيل ويشارك فيه مجموعة من الفنانين وهم يوسف الجراح، انتصار الشراح، عبير أحمد، بشير غنيم, راضي المهنا، رزيقة طارش وأمينة القفاص وعدد من نجوم الخليج والوجوه الشابة. وقد تم تصوير مشاهد العمل بين الدمام وسيهات وهو يتحدث عن قضايا تخص شهر رمضان وما يحدث خلاله من مواقف طريفة وحرجة للشخصية الرئيسية وهي (شعبان) والتي يقدمها النجم يوسف الجراح.

طاش ما طاش

من جديد يعود النجمان عبدالله السدحان وناصر القصبي إلى طاش ما طاش فبعد وقفة واحدة في خمسة عشر عاماً الماضية يؤكد فريق عمل طاش على أن الجزء الجديد سيكون ملبياً لتطلعات الجميع، وقد تم تصوير مشاهده بين الرياض وجدة والأردن، ويتكون من ثلاثين حلقة كتبها كل من ناصر العزاز وعبد الرحمن الوابلي وناصر القصبي وعبدالله السدحان وآخرين. وتتناول هذه الحلقات قضايا اجتماعية طرأت في الفترة الماضية ومن الحلقات التي يتوقع لها إثارة الجدل حلقة (عليكم باراك وعلينا مبارك) التي سيؤدي فيها ناصر القصبي دور (أوباما)، إضافة لحلقة (هوامير السنجر)، وحلقة (تحويل الجنس)، و(الخادمة)، (تحويل الجنس) وحلقة (حلا) وهي مكونة من جزأين.

بيني وبينك

سيكون مختلفاً في طرحه مع مواصلة الخطوط الأساسية التي بُني عليها العمل. وتدور الأحداث الرئيسية بين الثلاثي الكوميدي راشد الشمراني وفايز المالكي وحسن عسيري وما يلتقي بهم من شخصيات تتأثر بالحدث الدرامي في خطوط العمل، حيث يشكل ضيوف المسلسل إما عقبات تقف في طريق كل منهم أو مساندة لتنفيذ المشاريع التي يطمحون لها، المسلسل تم تصويره بين الرياض وجدة وتركيا وسيعرض على شاشة MBC وهو من إخراج محمد العوالي.

عوانس ستي

يمتاز بالكوميديا وموضوع اجتماعي لطيف. المسلسل من تأليف ضيف الله زيد وإخراج سالم الكردي ومن بطولة عبدالله عسيري وسعاد علي وفخرية خميس وعبدالعزيز الشمري ومشاركة ممثلين مثل بثينا الريسي وخطر ومحمد المنصور وبدر المطرفي وعدد من الوجوه الشابة. ويتحدث المسلسل عن فخرية ونشمية العانستين وصراعهما مع والدهما البخيل الذي يرفض تزويجهما رغبة في الاستفادة من مرتبيهما.

أم حديجان

النجم القدير عبدالعزيز الهزاع يكرر تجربة المسلسلات الرسومية ويقدم هذه السنة مسلسله الرسومي الثاني (أم حديجان) على شاشة MBC من إخراج ثامر المحيميد. ويؤدي الهزاع في المسلسل أصوات جميع الشخصيات مقدماً في كل حلقة قصة عن أحد الأمثال الشعبية.

هوامير الصحراء

المسلسل من كتابة عبدالله بن بخيت وعبدالله العامر ويخرجه أيمن شيخاني، ويناقش قضية محورية تتعلق بسطوة المال وجبروت الثروة عندما تقع في أيدي من لا يحسن استخدامها، وهو من بطولة أحمد الصالح، ميساء مغربي، مريم الغامدي، عبدالله العامر، سمير الناصر، ماجد مطرب فواز، أميرة محمد، زهور حسين، مي عبدالله، دريعان الدريعان وشعيفان محمد وريماس منصور وآخرين.

طوّل بالك

كوميديا خليجية ساخرة في حلقات متنوّعة تطرح قضية جديدة كل حلقة تقدّم نقداً ساخراً للقضايا الاجتماعية، السياسية والاقتصادية في المجتمعات الخليجية بشكل عام.

وتتميّز الحلقات بأغان كوميدية تسلط الضوء على القضية المتناولة في كل حلقة. بطولة: طارق العلي ونخبة من نجوم الكوميديا تأليف نوال الحشاش، جعفر رجب، أيمن الحبيل، طارق العلي.

العقيد شمة

تعتمد فكرة مسلسل العقيد شمة على وجود الشرطة النسائية في احد المجتمعات الخليجية وهي الجهة المخولة بحفظ الأمن والنظام في المجتمع، وما ينتج عن ذلك من مفارقات كوميدية مرحة وتدور الأحداث في إحدى الكليات العسكرية النسائية والتي تخرج دفعات نسائية حسب مستويات رتبهن وهو من بطولة الفنانة هدى الخطيب وسعاد علي وانتصار الشراح وهبة الدري إخراج أيمن عبيس تأليف سمير القلاف.

الحب الكبير

ما يميز دورة قناة فنون لشهر رمضان هو تواجد الفنان عبدالحسين عبدالرضا بعمل ضخم ومميز هو مسلسل (الحب الكبير) ويجسد الفنان عبدالحسين دور ناظر مدرسة متقاعد يؤمن بضرورة تجديد التعليم ويؤيد الاختلاط ولكن ضمن إطار من الحشمة. والعمل من إخراج منير الزعبي وبطولة عبدالحسين عبدالرضا وبدرية احمد وتأليف طالب الدوس.

موزة ولوزة

عمل اجتماعي كوميدي يعتمد بالدرجة الأولى على كوميديا الموقف وحيث يطرح العديد من المشكلات، أهمها الاحتواء الأسري والأحقاد والتنافس والطمع بين الأخوان عبر قصة أب يتزوج من ثلاث نساء إحداهن والدة موزة والثانية والدة لوزة والثالثة فقيرة وهي ام مشعان، والمسلسل من بطولة احمد السلمان والهام الفضالة وهيا شعيبي وشجون ومن إخراج يوسف حمودة.

تورا بورا

وهو من تأليف الدكتور الأردني رياض السيف، وإخراج وليد العوضي، ويشاركه البطولة نخبة من الأسماء المعروفة منهم الفنان القدير سعد الفرج واسمهان توفيق وخالد امين وعبدالله الزيد وبعض الوجوه الجديدة. وهو من إنتا ج وليد العوضي، وتدور قصته حول قضية (الإرهاب).

منيرة

تعود الأعمال التراثية في الكويت فى المسلسل التراثي (منيرة) وهو من إخراج محمد دحام الشمري وبطولة الفنان القطري غازي حسين والبحرينية فاطمة الحوسني وهيفاء حسين ومحمود بوشهري ونخبة من النجوم وهو عمل واقعي في كل شيء يحكي عن الماضي فى الكويت. وكذلك هناك قصة رومانسية قوية فى العمل بين (منيرة) والذي تقوم بدورها الفنانة هيفاء حسين وبين (عبدالله) الذي يقوم بدوره محمود بوشهري وبعد قصة حب طويلة بينهما تتزوج شقيقه. وتم تصوير مشاهد هذا المسلسل في القرية التراثية في منطقة الوفرة الزراعية.

عقاب 3

بعد النجاح الذي حققه في السنوات الماضية يعود من جديد المسلسل البدوي (عقاب 3) وهو من تأليف وانتاج عبدالعزيز الطوالة. المسلسل يشهد مشاركة نخبة من ابرز الأسماء الخليجية مثل محمد الطويان إلى جانب علي السبع، انتصار الشراح، عبير أحمد، ومحمد العجيمي وعدد من الممثلين. يقع المسلسل في ثلاثين حلقة ومن المتوقع عرضه في رمضان في اكثر من محطة فضائية.

دمعة يتيم

بعد سلسلة من النجاحات الكبيرة التي حققتها القديرة حياة الفهد تعود إلى جمهورها بشكل جديد ستكون مفاجأة لهم حيث تجسد دور امرأة قاسية القلب لا تعرف الرحمة في تعاملاتها مع الأيتام وتستغلهم أبشع استغلال لتحقيق مصالح شخصية، والعمل من بطولة وتأليف الفنانة القديرة حياة الفهد ويشاركها في البطولة علي جمعة وسعاد علي ومنى شداد وصلاح الملا وهند البلوشي ومرام، ونخبة كبيرة اخرى من الفنانين الشباب وهو من إخراج حسين ابل والمقدمة الموسيقية غناء شيرين احمد والحان انور عبد الله وكلمات الشاعر عبد اللطيف البناي.

أم البنات

تعود الفنانة سعاد عبدالله بمسلسل درامي جديد تحت عنوان أم البنات ويشارك في بطولة هذا المسلسل الفنان خالد البريكي والفنانة الشابة فاطمة الصفي وشجون وحمد العماني بالاشتراك مع النجوم الكبار واخراج عارف الطويل ويحمل العمل طابعا اجتماعيا يقدم مشاكل الأسرة بقالب يمزج بين التراجيديا والكوميديا ويدخل في تفاصيل الحياة اليومية للبيت العربي والخليجي، وتجسد الفنانة (سعاد عبد الله) دور أم لست بنات، كل واحدة منهن لها تفكيرها وعقليتها.

رسائل من صدف

المسلسل الخليجي الجديد (رسائل من صدف) مسلسل درامي سيعرض على قناة الراي من بطولة الفنانين غانم الصالح، جاسم النبهان، لمياء طارق وعبير أحمد وتدور أحداثه في إطار اجتماعي يتناول قضايا العنوسة والترابط الأسري وتباين الطبقات الاجتماعية التي ظهرت في العصر الحالي.

=باب الحارة 4

بطولة منى واصف وصباح الجزائري ووائل الشرف وميلاد يوسف وسليم كلاس، وإخراج بسام الملا وأسندت كتابة العمل للكاتب كمال مرة بعد انسحاب محمد مروان قاووق بعد خلافات مع الملا وصلت إلى القضاء.

وكشف المخرج الملا النقاب عن مشاركة وجه سعودي لأول مرة بمساحة جيدة في الجزء الخامس من العمل وانها ستكون مفاجأة لجمهور العمل ومولد نجم جديد في سماء الدراما العربية.

بيت جدي ج2

بطولة سامر المصري بدور أبو حجار ووفاء موصللي بدور ام عجاج ووائل شرف بدور عجاج وأناهيد فياض وسليم كلاس.

مرسوم عائلي

سيدكوم ويتحدث في كل حلقة عن مشكلة عائلية من خلال مجموعة الشخصيات المتواجدة في هذا المكان وهو من بطولة ايمن زيدان وسلمى المصري وشكران مرتجى.

صبايا

يحكي في 30 حلقة أحداثا ومغامرات متفرقة تعيشها خمس فتيات يقمن في منزل واحد، في إطار اجتماعي كوميدي، حول شخصية (نور)، الفتاة التي توفيت والدتها وسافر والدها للعمل في الخليج والتي تقوم بتأجير غرف منزلها الكبير لأربع فتيات من عمرها كي لا تعيش وحيدة.

ويقوم ببطولة المسلسل، الذي كتبته السورية رنا الحريري الممثلات ديمة بياعة وجيني أسبر ونسرين طافش وكيندة حنا وديمة الجندي (في أدوار الفتيات الخمس)، ونبال الجزائري (في دور الجارة)، وضيوف الشرف من الرجال، باسم ياخور وقصي خولي وعبد المنعم عمايري ومحمد خير الجراح وإخراج ناجي طعمة.

رجال الحسم

تدور أحداث المسلسل حول مدرس شارك في حرب الجولان واكتشف بعد رجوعه إلى قريته أن والدته وأخاه قد استشهدا فيقرر بعد ذلك الانتقام من الذين عملوا ذلك بعملية فدائية في الأرض المحتلة، وتعددت أماكن تصوير المسلسل وشملت دولاً عدة من بينها ألمانيا وقبرص وفرنسا وهنغاريا وسورية ولبنان، المسلسل الذي كتبه فايز بشير يشارك فيه عدد من نجوم الدراما في سورية والوطن العربي منهم باسل خياط ومايا نصري ومنى واصف وفايز قزق وياسر المصري وتاج حيدر ونادين نجيم وأخرجه نجدت أنزور.

سفر الحجارة

يروي قصة من أهم القصص التي عاشها شعبنا العربي ومازال يعيشها حتى اليوم وهي الانتفاضة الفلسطينية (انتفاضة الأقصى) ويصور الواقع الأليم الذي عاناه الشعب الفلسطيني في ذلك الوقت ومعاناة أهالي الشهداء من فقدان فلذات أكبادهم في سبيل مقاومة الاحتلال، وهو من بطولة وائل رمضان وفيلدا سمور ونادين.

زمن العار

تأليف نجيب نصير وحسن سامي يوسف وإخراج رشا شربتجي ويتضمن طروحات إنسانية واجتماعية مؤثرة، متناولا أزمة الطبقة الوسطى في سورية وهو من بطولة بسام كوسا وتيم حسن وديما بياعة ومنى واصف.

قاع المدينة

يضم العمل نخبة من نجوم الدراما السوريّة الذين يجسدون شخصيات تعيش في (قاع المدينة)، في إحدى العشوائيّات والأحياء الفقيرة وتتزايد فيها حالة الفقر والظلم والجريمة بتلاشي الطبقة الوسطى التي تدور حكايتها المتشابكة والمتداخلة في هذا المسلسل.

العمل من إخراج سمير حسين وقصة وسيناريو وحوار محمد العاص وبطولة أيمن زيدان وباسم ياخور وغسان مسعود وخالد تاجا ومنى واصف وعبد المنعم عمايري وديمة قندلفت وأحمد الأحمد ودينا هارون.

شتاء ساخن

يعالج العمل مجموعة من القضايا الإشكالية في المجتمع انطلاقا من جريمة قتل تحدث بقصد السرقة حيث يتفجر الصراع بين أقطاب العصابة ومن خلالهم تتشعب الخطوط الدرامية لتتناول أموراً تتعلق بصراع يعيشه الابن الضابط لدى معرفة حقيقة والده السارق، وكيف تكون ردة فعل أب تفاجئه ابنته بالحقيقة فهي (متحولة جنسياً) وأجرت عملية لتصحح الحالة المرضية التي تعيشها وتتحول إلى ذكر ولكن هل سيتقبلها أهلها والمجتمع؟ وهل ستتصرف كذكر وهو من بطولة عباس النوري وباسم ياخور.

الدوامة ج2

حكاية افتراضية عن (رواية الضغينة والهوى) تتناول سنوات الطمع والكفاح والحب للشعوب العربية.. تدور أحداثها خلال السنوات الأولى من استقلال العالم العربي (1949-1951)، في محاولة لدراسة البنى الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية للمجتمع السوري خلال السنوات الأولى لفترة ما بعد الاستقلال، وكشف المحاولات الخارجية للسيطرة على ثروات البلاد العربية، وخاصة النفط، وتصدي الدول العربية مجتمعة لهذه المحاولات، ومن بطولة سلوم حداد بدور الضابط وهيب وأيمن زيدان بدور حسين طرواح.

متخافوش

بطولة نور الشريف والذي تدور أحداثه حول مكرم بدوي مهدي الكردي صاحب قناة وجريدة الشعلة وتحظى القناة والجريدة بشعبية عالية جداً نظراً لمصداقيتهما وتوجههما الحر ولأنه يقدم برنامجا سياسيا يكشف فيه عن اوضاع سلبية في المجتمع المصري والعربي ويحث شعوب الأرض الا يخافوا من (عمالقة الأرض) وان يبقوا شعلة المقاومة مشتعلة مادام هناك من يغتصب الأرض دون وجه الحق.

الرحايا

وتدور أحداثه حول رجل يمتلك المال والسلطة يدعى محمد أبو دياب محبوب من أهل بلدته الذين يعيشون تحت إمرته لكنه يتعرض للغدر من أقرب الناس إليه ويلعب بطولته نور الشريف.

خاص جداً

بينما تشارك يسرا بمسلسل (خاص جدا) وتدور أحداثه حول طبيبة نفسية وحكاياتها مع مرضاها في العيادة الخاصة بها، التي تعكس المشكلات الاجتماعية.

هالة والمستخبي

وتشارك النجمة ليلى علوي بمسلسل (هالة والمستخبي) وتدور أحداثه حول سيدة لديها خمسة أبناء، تحاول توفير النفقات الخاصة بهم، ويدفعها قدرها لمقابلة شخص يتزوجها، لكنها تكتشف في النهاية خداعه لها.

ابن الارندلي

ويشارك النجم يحيى الفخراني بمسلسل (ابن الارندلي) تدور أحداثه حول محام فقير وفاسد يعيش في منطقة شعبية، ويتولى الدفاع عن الفاسدين ويتعرض لحادث يغير حياته، وينجح الفاسدون في استغلال بعض الثغرات القانونية لصالحهم بينما تكون نفس الثغرات سبباً لمعانة آخرين من بسطاء الشعب في قالب ساخر.

البوابة الثانية

وتشارك النجمة نبيلة عبيد بمسلسل (البوابة الثانية) وتدور أحداثه حول دكتورة في الجامعة لديها ابن وأثناء قيامه برحلة في سيناء مع أصدقائه يتم اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية فتكتشف الدكتورة ذلك وتبدأ في عملية البحث عنه ومحاولة إخراجه من المعتقل.

حدف بحر

تدور أحداثه حول التوائم (مشتهي ونيره) اللتين تفترقان منذ طفولتهما وتنشأ إحداهما في أحد الأحياء الشعبية بالإسكندرية وتتطلع إلى هجر الفقر فتعمل كراقصة بأحد الكباريهات حتى تصبح فنانة مشهورة، أما الثانية فتعمل طبيبة وتكشف الفساد الموجود بإحدى المستشفيات الكبرى، ثم تجمعهما الصدفة من جديد من خلال مواقف درامية، وهو من بطولة سمية الخشاب.

عصابة بابا وماما

بطولة هاني رمزي ونيكول سابا، وتدور أحداثه حول قضايا البطالة، بالإضافة إلى مجموعة من المشاكل الأخرى التي يعاني منها الشباب من خلال (حسين) شاب يعاني من البطالة والفقر مما يعوق زواجه بحبيبته (نجلاء) ويضطران إلى تشكيل عصابة للوصول إلى الثراء بطريقة سريعة.

أبوضحكة جنان

بطولة أشرف عبد الباقي والذي يسرد حياة أسطورة الكوميديا (إسماعيل ياسين) الذي كان يخبئ الكثير والكثير وراء ضحكاته وقفشاته ويكشف المسلسل عن كثير من أسراره كعلاقته بثورة 23 يوليو ورجالها، ودعمه لها. وتكليفه الرسمي بتقديم سلسلة أفلامه الشهيرة التي تحمل اسمه مقترنا بكل سلاح في الدولة، وعن الأزمة الفنية التي مر بها اسماعيل ياسين بسبب نكسة 1967.

عبودة ماركة مسجلة

بطولة سامح حسين وهالة فاخر وتدور أحداثه حول قصة شاب يعاني من البطالة ويفشل في البحث عن فرصة عمل من أجل الإنفاق على شقيقاته الأربع، وخطيبته ما يعيق ظروف ارتباطه بها.

المصراوية

بطولة ممدوح عبد العليم وتدور أحداثه بقرية تشتد فيها الصراعات والمشاكل التي تحيط بالعمدة (فتح الله) الذي يحاول الإمساك بزمام الأمور بالبلد، خصوصاًَ بعد جريمة القتل التي تحاول عائلة (السخاوية) استغلالها للاستيلاء على العمودية، ونجد صراعاً داخليا عندما يشك العمدة في وجود علاقة بين أخيه الأصغر (شاهر) ومطلقته (خضرة) عندما يعلم بنية أخيه في الزواج منها، وتتوالى الأحداث.

عشان ما ليش غيرك

بطولة إلهام شاهين وتدور أحداثه حول منيرة، وهي سيدة في الأربعينات تعيش في منطقة نائية يطلق عليها نزلة الرشيدي، وزوجها هو حاكم المنطقة والمسيطر عليها. يقتل هذا الزوج على يد أحد أبناء المنطقة، فتحاول إعداد ابنها ليحل محل أبيه، لكنها في هذه الأثناء تحكم المنطقة بنفسها حتى تقابل الحب الحقيقي الذي يقلب حياتها رأساً على عقب.

تاجر السعادة

بطولة خالد صالح وداليا مصطفى وتدور أحداثه حول الشيخ (مصباح) عواد كفيف إلا أن هذا لم يمنع أهل حارته من الاعتماد عليه في حل مشاكلهم. الشيخ مصباح رجل خفيف الظل شديد الذكاء يحب الغناء والشعر متزوج امرأة عاقل تكبره تعمل ندابة ومعددة ومغسلة. بالرغم من فقد الشيخ مصباح البصر إلا أن عنده بصيرة قوية يفتقر إليها الكثير من المبصرين. فإلى أين ستأخذه هذه البصيرة.

ليالي

بطولة زينة وصلاح عبدالله وتدور أحداثه حول الثالوت الذي يغير خرائط وشرائع الدنيا ويجعل المستحيل ممكنا (المرأة.. المال.. السلطة) ويمتزج الثلاثة في عالم الفن. ليالي فتاة قادتها الظروف لتصبح ضلعا في ذلك المثلث المخيف بعد دخولها الفن. كانت ليالي تعيش في الإسكندرية مع أمها التي تركت اباها لكثرة نزواته. لكنها قررت الهروب إلى القاهرة بعد ان أجبرتها أسرتها على الزواج من مقاول يكبرها في السن فتقابل العديد من الرجال يساعدونها لتجاوز أزمتها.

وكالة عطية

بطولة حسين فهمي ومايا نصري وتدور أحداثه في قالب اجتماعي، يرصد الصراع الأزلي بين الخير والشر وكيفية تغلب الخير الكامن داخل النفس البشرية على نوازع الشر في النفوس الضعيفة، ملقياً الضوء على سكان المقابر من خلال شوادفي امبراطور الحرافيش وهو الشخصية الطاغية المتسلطة التي تتحكم في أقدار ومصائر البشر وفي تفاصيل الحياة الشخصية والعامة. شوادفي يحاول التصدي لمصالح سكان الوكالة بشتى الطرق كما يحاول التواطؤ مع القضاة إلى أن يظهر (أخنوخ) الوحيد الذي يهب للتصدي له بكل قوته فمن ينتصر.

حرب الجواسيس

بطولة هشام سليم ومنة شلبي وتدور أحداثه عن أقسى صراع ممكن أن يدخل فيه إنسان صراع بين الحب والواجب من خلال قصة سامية فهمي.

الباطنية

بطولة صلاح السعدني وتدور أحداثه في منطقة الباطنية في مصر التي اشتهرت بتجارة المخدرات ويرصد المسلسل تطورات شهدتها المنطقة مؤخراً بما فيها أحوال الشباب المدمنين.

قاتل بلا أجر

بطولة حسين فهمي وفاروق الفيشاوي وتدور أحداثه حول وكيل نيابة يجسد دوره فاروق الفيشاوي ولديه ابنة تصاب بمرض خطير يتطلب سفرها للخارج، ولضيق حاله يضطر إلى أن يلجأ لعمته الثرية التي تخذله في طلبه لكنه يتمكن من السفر ويتعرف على الطبيب المعالج لابنته وهو طبيب مصري مهاجر ومتزوج من انجليزية لكنه على خلاف دائم معها وتعجب الفتاة بالطبيب ويسافر الطبيب إلى القاهرة بعد ان تنشأ بينه وبين وكيل النيابة صداقة قوية إلى أن تقتل عمة وكيل النيابة في ظروف غامضة ويبدأ البحث عن القاتل وتشير كل أصابع الإتهام إلى وكيل النيابة لأنه الوريث الشرعي لها وفي حاجة شديدة للمال.

هدوء نسبي

من بطولة فنانين من مصر وسورية وفلسطين والعراق والأردن وتونس، وتدور أحداثه حول ما واجهه الصحفيون العرب والأجانب فى العراق من أهوال الحرب ومخاوف الاختطاف والاعتقال خلال الحرب الاخيرة التي ادت إلى سقوط بغداد ويجمع المسلسل بين قصص الحرب والشجاعة.

الاشرار

بطولة مجدي كامل ومحمد الشقنقيري، ويدور حول صحفي يكشف فساد رجال الأعمال وتحدث العديد من التطورات والمفاجآت والصراعات.

أفراح إبليس

بطولة جمال سليمان وعبلة كامل وتدور أحداثه حول رجل أعمال من الصعيد وتربطه علاقة قوية بأحد الشخصيات المهمة في القاهرة فتوجد بينهم مصالح مشتركة ولوجود هذه المصالح يحصل رجل الأعمال على دعم قوي مما يسهل عمل مصنع حديد وصلب ثم يصبح هو المسئول الوحيد عن الحديد.

الأدهم

بطولة احمد عز وتدور أحداثه حول الهجرة غير الشرعية من خلال شاب يسافر إلى الخارج وترصد الأحداث لصعاب التي يواجهها.

هانم بنت باشا

بطولة حنان ترك وتدور أحداثه حول فتاة يموت والدها ويترك لها أخوتها الأصغر منها وتكون هي المسئولة عنهم مسؤولية كاملة في تربيتهم.

الهروب من الغرب

بطولة توفيق عبد الحميد وأميرة فتحي وتدور أحداثه عن مدى خطورة الموروثات الخاطئة في الصعيد في مصر وفي نفس الوقت أيضا نجد أن الغرب ايضا يتسم ببعض الأخطاء التي يجب علينا أن نتفاداها وأن نربي أولادنا على التمسك بالعادات الشرقية الأصيلة.

الإنترنت ساعد على الترويج

بقيت الإشارة إلى أن الواقفين خلف بعض المسلسلات العربية استثمروا مواقع النت في الترويج لأعمالهم ولعل المتابع لموقع يو تيوب يجد هناك الكثير من (البروموهات) لهذه المسلسلات وبالتأكيد هذه نقطة تصب في صالح العمل.


[[ المصدر ]]

http://www.al-jazirah.com/125682/at1d.htm


 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسجات رمضان 2009 /1430 بن عـيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 15 23-09-2009 11:52 PM
اوقات مسلسلات رمضان 2009 بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 25 28-08-2009 07:15 AM
الدراما السعودية تواصل حضورها المميز في رمضان 2009.. بعشرة أعمال متنوعة الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 13-08-2009 09:36 AM
هدى الخطيب .. زحمة أعمال في رمضان بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 05-08-2009 03:35 AM


الساعة الآن 02:35 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292