شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (http://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (http://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   ( جريدة الدار الكويتية ) تصف ( طارق العلي ) بالفاشل !! (http://forum.fnkuwait.com/t6977)

هيون الرياض 06-11-2009 12:42 PM

انا مااتابع لمسرحيات طارق العلي للاسباب المذكوره با اعلاء بس انا من رائي كثرت الاقاويل والموضوعات في المنتدى على طارق يعني ماله داعي نقول ونزيد انا مليت اللي مايحب اسلوب طارق لا يتابعه اصلا ولا يعتبره موجود با لساحه اما مساله طارق سوا وطارق فعل كيفه احنا وش نقدر نسوي هو مقتنع باللي يسويه اتمنى من اعضاء المنتدى عدم التطرق لطارق لاني بصراحه با لعربي اقولها مليييييييت

عندليب الكويت 06-11-2009 12:58 PM

مرحبا،،،

أنا عندي سؤال للمدافعين عن مسرح طارق وما يقدمه من انحطاط لا يمكن وصفه:
ما هي أكثر اللحظات التي يقوم فيها الجمهور بالتصفيق والضحك في مسرحيات طارق؟!
إنها اللحظات التي يحدث فيها حوار بين طارق وأحد الشخصيات حول قضية الحضر والبدو ومشجعي الأندية وأصول العائلات!!

هذه أمور لا تعتبر إبداعا بل هي عزف على وتر خطير وهو وتر إثارة العنصرية والتشجيع عليها، وفي بعض الدول هناك قوانين تجرم هذه الأطروحات وتصل عقوبتها إلى السجن،، خصوصا أن أغلب الحضور في مسرحياته مراهقون و(مصبنة) وقد يقوم بعضهم بالاعتداء على البعض وتحدث مشاجرات لو صدر تعليق بصوت مرتفع من أحد الحضور ضد جماعة معينة تنتمي لأصل معين أو تشجع أحد النوادي وغير ذلك. :mad:

والمضحك هو أن طارق بعد أن ينتهي من إثارة العنصرية والتصفيق من الجمهور، يضحك بكل برود أعصاب ويقول: لا عاد يا جماعة.. إحنا كلنا أهل وحبايب وماكو فرق والكل يحب الكويت، ثم يقوم الجمهور بالتصفيق له من جديد!! هل رأيتهم استخفافا بعقول الناس أكثر من هذا؟! :mad:

اقتباس:

لو كانت مسرحياته فاشلة مثل ما تقولون جان ما جفتو الجماهير
مصظفة طابور عند شباك التذاكر و حاجزين التذاكر من قبل بعد
و بعدين اهو ما ضر أحد ولا عور أحد
و الطق إللي نشوفه هذا تمثيل افهمو يا ناس تمثيل والله تمثيل
الاصطفاف في طوابير ليس دليلا على أن الشيء الذي يصطفون من أجله يعتبر جيدا أو ناجحا.. والدليل هو اصطفاف الشباب بالطوابير أمام المجمعات التجارية حتى يغازلوا ويتحرشوا بالبنات.. فهل التحرش بالبنات هو أمر ناجح وجميل لأن الناس يصطفون له بالطوابير؟!


وبالنسبة للضرب.. ندري أنه تمثيل.. لكن هناك فرق.. بين مشهد رجل يضرب زوجته لأنه لا يحترمها .. وبين أن يتم اتخاذ أحد الممثلين كـــ(لعبة) في يد طارق حتى يجعل من ضربه مجرد أضحوكة للـ(مصبنة) الحاضرين في المسرحية.

وبالنسبة للذين يقولون إن جميع المسرحيات فيها نفس الموجود في مسرح طارق، فلماذا الهجوم على مسرح طارق فقط دون غيره؟!

أنا أقول لهم.. صحيح أن المسرح حاليا في فوضى عارمة ويعيش وضعا مأساويا. . لكن ليس صحيحا أن جميع المسرحيات على شاكلة مسرح طارق! ولا أبالغ لو قلت إن مسرح طارق هو الوحيد الذي حطم الرقم القياسي في هذا الانحطاط الذي لا مثيل له!


على سبيل المثال.. مسرح عبدالعزيز المسلم.. رغم أني لا أميل إليه كممثل ولا تستهويني مسرحياته كثيرا.. ولكنه ممثل يحترم نفسه وجمهوره ولا يلعب على وتر (العنصرية) أو الألفاظ الخارجة أو (ضرب وإهانة الممثلين الذين معه)!

ولو عملنا مقارنة بينهما على مستوى المسرح تحديدا.. فالمسلم يعتبر متفوقا بدرجات كبيرة ولا مجال للمقارنة بينه وبين طارق.. حتى لو كان مسرح المسلم لا يعجبنا.. ولكننا لا نملك إلا أن نحترمه لأنه يحترم الجمهور ويحترم من يعمل معه ولم يصل إلى الانحطاط الذي في مسرح طارق!

النتيجة في النهاية هي.. لا يوجد منافس لطارق في انحطاط مسرحه وعليه أن يراجع نفسه وأتمنى لو أنه يقرأ هذه الملاحظات لأن انتقاداتنا هدفها حفظ أخلاق الأطفال الذين يحضرون مسرحياته وحفظ كرامة الممثلين الذين (طايح فيهم طراقات وإهانات)! :mad::mad:

A7BHA 06-11-2009 01:59 PM

الاصطفاف في طوابير ليس دليلا على أن الشيء الذي يصطفون من أجله يعتبر جيدا أو ناجحا.. والدليل هو اصطفاف الشباب بالطوابير أمام المجمعات التجارية حتى يغازلوا ويتحرشوا بالبنات.فهل التحرش بالبنات هو أمر ناجح وجميل لأن الناس يصطفون له بالطوابير؟!
هذا كلامك يا عندلييب الكووويت ..

ومن قال ان الشباب بيروحون عشان التحرش والمغازل اذا انت
تروح عشان المغازل فغيرك يروح حق المتعه ( كلن يرى الناس بعين طبعه )(سووري ع الكلام ) فالفائده واحين مسرح طاارق رووعه واكثر من رووعه والكل يتردد عليه من روعته وفائدته ..
يسلمووو ع النقل ..

الأمبراطــــور 06-11-2009 02:34 PM

اسمحوا لي
أنا من الناس الي كنت أقول ان طارق العلي شخص غير كوميدي ولكن كل من كان حولي يرفض هذه الفكره وكنت أضرب مثلا لهم الاستاذ ابو عدنان (( مع فاارق التشبيه ))
ومازلت مصر أن طارق العلي ليس شخص كوميدي

jafffar 06-11-2009 02:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أنا من سكان مدينة القطيف بالمملكة العربية السعودية ومن عشاق المسرح الكويتي.
كنت دائماً أجلس مع من أجالس وكانوا شديدي التلهف لكل جديد لطارق العلي وكانوا يعتبرون أنه الأول جماهيريا ومسرحيا ومسخرة أيضاً بل إن بعضهم يقول لي إن الفنان الهرم عبد الحسين عبد الرضا قد إنتهى دوره والآن طارق العلي قد تربع على عرش الكوميديا فقلت كلامك سخيف وساذج متى وصل طارق العلي لما وصل له بدون دوره في المسرحية الأجمل (سيف العرب).
ما أصبو إليه أن طارق العلي كما ذكر صاحب المقال دائماً ما يركز على أشياء هي بالبداهة تثير الضحك، فمثلاً عندما يسخر ويعبث بالممثل شعبان بلا شك سترى الجمهور يتفالت يمنة ويسرة من الضحك، كذلك لو أحضرنا أي ممثل وقام بنفس ما يقوم به طارق العلي لشعبان أو لغير شعبان(من ناحية الضرب وغيره) سترى ما يحصل للجمهور.
أما من ناحية قضية البدون والبدو والحضر فهذه الأشياء لا أستطيع الكلام عنها، لأني كما قلت لكم أنا من السعودية وحتى لو كنت أعرف عنها فأخجل من الكلام في هذا الشيء.
أما من ناحية الشيعة والسنة فهذا شيء مألوف في السعودية، خذ مثلاً شباباً كثر عندنا هنا ترى في جوالاتهم مقاطع من مسرحيات طارق العلي وهي مركزة على شيء واحد مثلاً: عندما يتكلم عن جاره الشيعي وجاره السني وهو مقطع من مسرحية سوبر سطار أو ذلك المشهد من نفس المسرحية الذي يكون أول مشهد مع الفنان خالد البريكي حيث يتناوله بالشتم والضرب.
لا أطيل عليكم وأقول أن طارق العلي أصبح مستهلكاً كل أعماله مستهلكة بالرغم من مسيرته الفنية.
ويبقى الأستاذ أبو عدنان متربعاً على القمة، لا أقصد المقارنة بينهما (أين الثرى من نجوم السماء)
وكل كلمة ينطق بها أحس بحلاوتها وجوهرها.
أرجو ألا يسيء أحد الفهم فكلامي موجه لتمثيل طارق العلي وليس لشخصه.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود (المشاركة 62248)
ما اقول الا ياطارق اذا ركلك الاعداء من الخلف فانت في المقدمة :patch_lov:


أخ خلود كلامك لا فائدة منه ما لم تبرر وجوده في المقدمة وسبب ركل الناس له، فالنقد الذي في المقال كان نقداً بناءً وليس فيه أي تعد على حرمة الأخ طارق العلي، فلماذا تسميهم بالأعداء...

دمتم في حفظ الباري.

أخوكم جعفر.

camry gli 06-11-2009 02:47 PM

فعلا ياجماعة اللي قاعدين نشوفه ماهو مسرح

كل هذا شئ وانه يضرب الفنانات ويركلهم شئ اخر مثل ماشفنا في مسرحيه اه يادرب الزلق ومسرحيه سوبر

سطار هذا اولا .

ثانيا

وفي احدى المقابلات التي قامت بها قناة الكويت مع طارق العلي ( لقيتها صدفه باليوتيوب )

قال طارق العلي انه فيه مجموعه من المعجبين يقولون انك ياطارق العلي أكلت الجو على ابو عدنان

وانا اتحدى اي واحد من جمهور المسرح الخليجي يطلع ويقول ان طارق العلي اكل الجو على ابو عدنان

هذا يعني ان طارق هو من قال هذا الكلام وليس احد معجبيه

وحتى لو افترضنا ان احد معجبين طارق قال هالكلام هل من المنطق والعقل ياطارق ان تقول هالكلام في مقابله

وامام الجمهور - هذا وان دل فإنه على ان طارق يعاني من الغرور

والنقطه الثالثه

خروج الممثلين الكبار من مسرح طارق

هل ان طارق يريد ان يملك المسرح من افتتاح الستاره وحتى اغلاقها

نسرد تاريخ طارق المسرحي

بالبدايه كان متعاونا مع عبدالعزيز المسلم ثم خرج وذهب مع احمد جوهر بعدها اصبح بطلا

للمسرحيات ومن ثم بدأ بجلب الممثلين الكبار حتى تنجح مسرحياته وبدأ بعبدالناصر الدرويش وحسن البلام وشعبان واسماعيل سرور

والعجيرب ولكن سرعان ماتخلى عنهم

لأنه عرف انهم سيسحبون البساط من تحته وان كان فعلا سحبوا البساط من تحته واتكلم هنا عن عبدالناصر

الدرويش والبلام والعجيرب وجميع مسرحيات طارق عندما كان الدرويش ممثلا فيها نجحت نجاحا باهرا ولكن

قرر التخلي عنه

وحسن البلام وكلنا نعلم لماذا تخلى عنه طارق عندما اغضب حسن البلام طارق في مسرحيه مايصح الا الصحيح

بعدها لم نرى البلام في مسرحيات طارق

ولاننسى احمد العونان القنبله الكوميديه القادمه عندما احرجه طارق بقضيه البدون في مايصح الا الصحيح عندما قال

طارق للعونان ( ادري انك حلفتني ما اقول انك بدون لكن ويش اسوي ) هذا يعني ان الفنانين الذين مع طارق

لايرضون على انفسهم الركل والسب والشتم مثل مايقول جمهور طارق لكن طارق يحب سيناريو الاحراج

واريد من جمهور وعشاق طارق ان يقولوا لنا مالفرق بين العونان في مسرحيه مايصح الا الصحيح ومسرحيه عالباب ياشباب لماذا ابدع العونان في الثانيه ولم يبدع في الاولى

واخيرا لاأنسى العجيرب عندما اصبح له جمهور كبير ومحبين بعد مسرحيه سوبر سطار وقدها ونص بعدها تركه طارق

وبعدها قرر طارق ان يطلق الفنانين الكبار والذين لهم بصمتهم على المسرح بالثلاث

والدور جاي على النجم القادم محمد الحملي .

واخيرا حكاية احترام الجمهور

انا من هواة المسرح واعشق المسرح وخاصة الكويتي والمصري وعلى كثر المسرحيات التي تابعتها لم ولن

أجد ممثل لايحترم الجمهور مثل طارق لا في المسرح الكويتي ولافي المسرح المصري فما معنى ان يدخل طارق

في بداية المسرح فيصفق له الجمهور ومن ثم يخرج ويدخل فيصفق له الجمهور مره اخرى

او يقول لهم لماذا تضحكون

هل هذا يعني استخفاف بالجمهور

والكثير الكثير على حكاية احترام الجمهور








هذا الكلام يعبر عن رأيي انا ولايعبر عن رأي المنتدى
نحن نقبل النقد..........
وسيأتي اعضاء يقولون اذا كنت تكره طارق فلماذا تذهب لترى مسرحياته
في المقابل انا اقول له اذا كنت تكره نقدي عن طارق فلماذا فلماذا تقرأ كلامي



تحياتي ............. عـــــمـــــــر

سعودي يعشق الكويت 06-11-2009 07:22 PM

بنت ال رحمة
 
(ليش ليش جيذي والله حرام عليكم تسوون في الريال جيذي)

اختي بنت ال رحمة
نحن لانتعامل معه كاشخص هو لو جالس في بيتهم ماحد كلمة ولا جاب سيرتة نحن نتكلم عن عمل يقدم للناس فقط

بلح أصفر 06-11-2009 09:42 PM

بالعكس والله طارق مسرحياته روووووووعه

<< سؤال ليش حاقدين عليه ايش السبب:confused:

ماجد ksa 06-11-2009 09:52 PM

أشكر الكاتب حسن محمد وأقوله
أخيراً لقيت اللي يقول مافي خاطري على مسرح طارق :: المسخرة والله العظيم
كل ماشفت مسرحيه لطارق العلي أسأل نفسي وين القيمه الفنيه الموجوده بالمسرحيه ... كلام فاضي كله إستهزاء وضرب وإثارة العنصرية على شتى إختلافها
سواء كانت بدو وحضر او سنه وشيعه هذا جانب ,,,, الجانب الآخر مسرحية مايصح إلا الصحيح يوم يقول مزايا اللون الأسود لاسماعيل سرور
إستغفر الله من قوة الإستهزاء والمجاهرة فيه تمنيت ان يقام عليه عقوبة توقفه عند حده وتخليه عبره لغيره لانه تكلم وتعدى حدوده مع الله سبحانه وتعالى مو مع أحد من البشر , اللي بغيت أقول لطارق العلي اتمنى انه يقتدي بمسرحيات الفنان الأستاذ القدير والمبدع الفنان عبد العزيز المسلم فنان راااااااااااااااااااقي بكل ماتحمله الكلمه من معاني وغيره طبعا من الفنانين العمالقه اللي موجودين عالساحه واللي انتقلوا الى رحمة الله , بصراحه النقد واجد على طارق لكن كل اللي بغيت أقوله قالوه الأعضاء و خير الكلام ماقل ودل
ومشكووووووووووووووووووووووووورين
وأقول لطارق كفـــايه مسخره عندك فن بتقدمه يستحق ولا أقعد في بيتك أحسن لك


الساعة الآن 12:21 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292