إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2009, 01:04 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,041

افتراضي مسلسل [ نور عيني ] .. انتاج غزير وتمثيل فقير !


لا اخفي عليكم ندمي على متابعة الحلقات الاولى من مسلسل ( نور عيني ) رغم انني كنت متأكد من مستواه قبل ان اشاهده , الا ان عرضه على قناة الوطن جعلني اتابعه نظرا لحرص قناة الوطن وسياستها في عرض الاعمال القوية منذ افتتاحها ,الا انهم هذه المرة اخطأوا في الاختيار ..

فنحن امام عمل تقليدي ومستهلك فكريا ودراميا وحتى تمثيليا .. ابطاله هم احمد الصالح وحسين المنصور وجاسم النبهان , اسماء مستهلكة جدا وخاصة الاخير , لا اعلم مالذي جذبهم لهذا العمل ؟ هل هو حب الظهور ام ان السيناريو جميل في نظرهم ام ان عبد العزيز المسلم يدفع لهم اجورا مرتفعة ؟ اعتقد بل متأكد ان الاجابة هي الاحتمال الاخير , فشركة مسرح السلام الممثلة بمديرها عبد العزيز المسلم معروفة بالميزانيات العالية لاعمالهم لكن .. ( على فشوش ) فسبق ان اغرى العمالقة النفيسي والصالح والصلال والمفيدي بالاجور العالية والسيناريو المتواضع ..

لكن الادهى والامر هو الفنان عبدالعزيز الحداد ,فبعد كل هذا الغياب حتى انني لا اتذكر آخر عمل له في التلفزيون يعود لنا بعمل متواضع كنور عيني ! يا خسارة ..

لن اتحدث عن المسلم فمع احترامي له فهو لم يصل لمرحلة الاداء حتى انتقده ,منى شداد اكدت في هذا العمل انها لا تصلح فنيا الا مع حياة الفهد وهذا سر تعلقها بام سوزان , و الوجه الجديد المذيعة زينة كرم التي لا اعرف هل هي فرضت نفسها على التمثيل ام ان المسلم اختارها ام ان قناة الوطن رشحوها !!! علاقتها بالتمثيل مثل علاقة ( جدي ) باللغة الصينية .

الامر نفسه ينطبق على الاسماء المتواضعة فنيا مثل ايمان القصيبي وخالد بو صخر وشهاب جوهر ومحمد الوادي والفنانة لطيفة المجرن .

عبدالعزيز المسلم يثبت انه اسوء كاتب في تاريخ الفن العربي وليس الخليجي فقط , دائما هكذا اعماله تستخف بعقل المشاهد كسابقها فريج صويلح والاصيل وغيرها , مجموعة عوائل غنية واستعراض للفلل والملابس كعادة اغلب الاعمال الخليجية المتواضعة .. يبقى ان اتحدث عن المخرج البيلي احمد فتاريخه خالي من الاعمال المميزة باستثناء ( الحيالة ) فهذا العمل حالة خاصة نظرا لوجود عبدالحسين والنفيسي , الاخراج عادي ولم يستطيع انقاذ السيناريو من السوء وواضح ان المخرج خضع لرغبة المسلم وهذه حالة منتشرة في اغلب اعمالنا الخليجية ..
ولا ادري ما سبب اللجوء الى التصوير السينمائي ؟ ففي المسلسلات الامريكية الناجحة يبتعدون عن هذا النوع من التصوير حتى لا يختلط الجو السينمائي بالتلفزيوني , انما يبدو انهم احبوا الخلط هذه المرة ...

واشكر قرائتكم ..
مع تحياتي / بحر الحب

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 06:33 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,514
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

أوافقك الرأي اخي بحر الحب
المسلسل متعوب عليه من الناحيه الانتاجيه لكن هناك تكلف شديد بأداء الشخصيات واكثر المبالغات والتصنع ظهرت على ملامح المسلم ... اما المذيعه زينه كرم فحدث ولا حرج تفتقد لموهبة التمثيل بشكل كبير حتى انها بعيده كل البعد عن الاحساس بالدور او المشاهد المصورة استوقفني مشهدها في العنايه المركزه مع الضماد على العينين وبنفس الوقت ميك اب !! وبمثل هالمشاهد يفترض ان يغمرها الاحساس حتى يتم ايصال المعنى بالشكل المطلوب لكنه كان ضعيفا للغايه ...

سر تعاون عبدالعزيز الحداد مع المسلم في عملين لسنتين متتاليتين ( مسك وعنبر + نور عيني ) لا اجد له تفسير والكلام ينطبق على الصالح والنبهان هل سيقنعوا الجمهور بأن النص مستفز وجدير بالتقديم للجمهور؟؟!!

في بداية الاعلانات المكثفه لهذا المسلسل لم استطع ابلور فكرتي عنه سوى انه على نمط الاعمال التركيه في ميله للرومانسيه والتصنع المفرط ولكن كنت متوقعه انه سيكون خيرا من اعمال المسلم السابقه لكن للأسف لا يوجد تقدم في مستوى المسلم سواء على صعيد التمثيل او التأليف لذلك افضله منتجا فقط

تشكر بحر الحب على روعة ماخطت اناملك
دمت سالما

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 01:37 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,041

افتراضي

ارى ان سر تعاون الفنانين الكبار مع المسلم هي الاجور العالية التي يدفعها لهم وهذه نقطة تحسب ضد المسلم كمنتج لانه يجبر فنانين كبار على العمل معه باعماله المتواضعة واول هؤلاء الفنانين هو ابراهيم الصلال ..

الانتاج السخي شيء جميل لكن مالفائدة منه في اعمال متواضعة بالسيناريو والاخراج والتمثيل ؟

وانتي ذكرتي نقطة تشابه العمل مع الاعمال التركية فعلا هناك نوع من التشابه والتقليد الاعمى خاصة ان الاعمال التركية نفسها اعتبرها متواضعة واخذت اكثر من حقها ..

وازيد على ذلك المسلم ناوي يدبلج المسلم لاوروبا وتركيا !!!

وبالنهاية اشكر مرورج الرائع ورأيج الجميل يا استاذة انين .

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 01:49 PM   #4 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,570
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

عبدالعزيز المسلم لا يحاول انه يبتكر شخصيات جديده فهذه شخصيته من مسلسل الاصيل الولد المغلوب على امره والمظلوم ..
اما بخصوص زينه كرم على الرغم من اداءها الجيد للشخصيه ولكن يعيبها كثرت المكياج(مثل ما قالت الانين انه في مشهد العنايه المركزه كانت ملطخه بالكامل بالمكياج)..

اما عبدالعزيز الحداد فدوره اكثر من رائع وتقمسه للدور ممتاز ويستحق الاشاده عليه

**لا اريد ان اتكلم عن الفنان احمد الصالح وجاسم النبهان لأنه ادوارهم مهمشه وما لهم مساحه تذكر

شكرا يا بحر الحب على هل الموضوع الثري


وجهة نظر

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 03:55 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,041

افتراضي

شكرا على ابداء وجهة نظرك يا احمداني , اما بالنسبة للحداد فياليته تقمص الدور بمسلسلات اخرى لها قيمة فنية وليس نور عيني .

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2009, 11:00 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 747
تاريخ التسجيل: 01/10/2008
المشاركات: 275
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

الحق ينقال المسلسل جميل و إذا ما كان جميل هو مو سيئ و بعدين الأحداث توها في بدايتها انت شلون حكمت عليه من الحلقة ال12 و يمكن فعلا أوافقك الرأي أن المسلم مشكلته أنه ما يغير أدواره و في كل أعماله يبين عليه التصنع في الاداء و لكن انا اشوف في هالعمل أداءه تحسن شوي + لو يبتعد عن إلقاء النصائح بشكل مباشر يكون أحسن ..

أروح حق سالفة العمالقة ليش يرضون يشتغلون معاه و يكون هو صاحب الدور الرئيسي و هم مجرد أسماء يصعد عليهم نبدي بابراهيم الصلال الصراحة هالفنان هو الوحيد من الكبار اللي ما انظلم مع المسلم الصراحة انا اشوفه أحذ أكثر من حجمه مع المسلم , و على الجانب الآخر انا اشوف اكثر العمالقة تضررا من التعامل من المسلم هو الفنان العملاق غانم الصالح ألاحظ دائما يهمش مع المسلم و للأمانة هو انظلم مع المسلم تلفزيونيا فقط لا مسرحيا ، و الحين نروح للعملاق رحمة الله عليه علي المفيدي الصراحة الأدوار اللي كان ياخذها مع المسلم كانت جميلة و لا تصلح لغير المفيدي و ممكن كان يقبل فيها لقوة العلاقة الأنسانية بينهم مو لأسباب مادية و الحين أحب أروح للعملاق الله يرحمه خالد النفيسي بما انك تطرقت لموضوعه أكيد تقصد مسلسل فريج صويلح لأني ما أعتقد أن صار بينهم تعاون غير هالمسلسل و ما أعتقد أن بو صالح تهمه الماديات و يمكن يغرونه فيهم و عالعموم مسلسل فريج صويلح مثل ما قال البعض من الممثلين أن النص مكتوب بشكل أروع مما ظهر عليه و تم تصوير مشاهد جميلة قطعت و لم تعرض و هذا مو ذنب أي من المشاركين .. جاسم النبهان الصراحة لا تعليق على مشاركاته الا لمن يكتمل هالمسلسل أما أحمد الصالح دوره جميل و من المحاور و ما أشوف أي سبب يخليه يعتذر عن المشاركة بس لي تعقيب انا اشوف ان كان من الافضل أن يكون ترتيب اسمه الأول في مسلسل الاصيل لأنه مثل 15 حلقة و يكون تقديره أحسن من جذي مثل ما شفنه ترتيب اسم العملاق خالد العبيد في الاختيار الاول و هو له فقط 9 حلقات و معه كم كبير من النجوم .. و أخيرا و ليس آخرا أنا أشوف ان الحداد دوره جميل و اتقنه بشدة و حتى تعاونه السابق في مسك و عنبر الحلقة جدا جميلة و هادفة ..

 

 

بو طبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2009, 05:26 AM   #7 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية امل
 
 العــضوية: 216
تاريخ التسجيل: 27/08/2008
المشاركات: 2,334

افتراضي

انا لم اشاهد العمل ,, لكن لم اسمع اراء طيبه عنه ..

لكن للإنصاف سأشاهده عند عرضه ..

 

 

__________________

 


امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2009, 10:22 AM   #8 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,520

افتراضي

-المسلسل يمثل نقلة نوعية بالدراما الخليجية.
- المسلسل هو الإنتاج الأضخم هذا العام.
- المسلسل سيحدث فارقا تاريخيا في مسيرة الإنتاج الخليجي.
- المسلسل سوف يدبلج إلى لغات أجنبية متعددة.
- قنوات كثيرة طلبت العمل ونحن نتفاوض معهم.

استطاع عبد العزيز المسلم بالتصريحات السابقة (المضللة) أن يخدع القنوات والمشاهدين ويفتعل هالة إعلامية كاذبة حول عمله (الأقل من عادي)، والغريب هو أن يتجرأ على وصف هذا العمل المستهلك بأنه الأضخم إنتاجا (وين الضخامة المزعومة)؟!

المسلسل لا يقدم أي جديد على أي مستوى (لا فكرة ولا إخراج ولا وجوه جديدة ولا حتى تصوير).. ويقدم فنانين كبار بأدوار مملة مستهلكة لا تضيف لهم شيئا ولا تنقذ العمل نفسه من الوقوع في فخ الرتابة والملل والتكرار والمط والتطويل.

لقد قلتها سابقا وأكررها الآن.. المسلم لا يصلح للدراما التلفزيونية، ويجب أن يبقى في المسرح فقط.. كل أعماله هي أعمال ذات أطروحات مكررة من أعمال قديمة، كما أن أداءه غير مقنع.. تشعر وأنت تتابعه بانه (حافظ النص) ويقوم بتسميع المشاهدين ما يحفظه!!

ويبدو أن سبب شراء قناة الوطن للعمل هو مذيعتهم (زينة كرم)!!
والتي لم تستطع إقناع المشاهدين بالأداء!!
باختصار.. هذا العمل سوف يمر مرور الكرام رغم الضجة الإعلامية (المفتعلة) التي اتضح أنها كانت دعاية رخيصة لا أكثر ولا أقل!!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2009, 04:50 AM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6608
تاريخ التسجيل: 07/11/2009
المشاركات: 105

افتراضي

كلامك صحيح
ماشوف ان هالمسلسل احسن من غيرة
احسة نسخة من الاصيل مع تغيير بعض الشخصيات
وعبدالعزيزالحداد زاد الطين بلة كلامة ابد ماينبلع
حتى لو عاش خارح بلادة مااعتقد ان هالشي ينسي الواحد لهجتة الاصلية
والممثلة اللي سوت حادث كل شي فيها اوفر
ونا اقول حت لوتدبلج المسلسل الاهم انة ينجح في الخليج
واتمنى ان نشوف مسلسلات خليجية تحمل معنى ومضمون ممتاز
وتحقق نجاح باهر خليجيا .

 

 

__________________

 


[[SIGPIC][/SIGPIC]

shwq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في اي عام تم انتاج مسلسل درب الزلق ؟ محماس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 20 21-06-2010 11:59 PM
لكل داء عصير أبو غادة القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 11 10-01-2010 10:15 AM
طفل فقير يأكل الدجاج حي من الجوع مؤسف للغاية هيون الرياض القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 6 06-12-2009 11:35 AM
مسرح السلام للإنتاج الفني يقدم ... مسلسل نور عيني عاشق عبدالعزيز المسلم الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 10-11-2009 04:41 PM
مسلسل نور عيني في شهر شهر رمضان 2009 ملك فنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-08-2009 02:21 AM


الساعة الآن 02:31 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292