مشاهدة النسخة كاملة : امنية يتمناها الجميع .. اجتماع العمالقة في عمل واحد !
اغنم زمانك
06-04-2012, 08:07 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... وبعد
طبعا الكل يعلم ان اجتماع العمالقة في عمل واحد شي صعب ولكن عن نفسي .. ما في شي مستحيل ..
الكل يتمنى اجتماعهم سواء في عمل تلفزيوني او عمل مسرحي ولكن اجابة العمالقه واحده وهي
(( أيــــــن الــــنــــصـــوص ))
انا من رأيي الخاص يوجد نص ضخم يجمعهم لسبب وجود كتاب عمالقه منهم :
(.. العملاق عبدالحسين عبدالرضا . العملاق سعد الفرج . الكاتب عبدالامير التركي . الكاتب مبارك الحشاش ..)
امنيتي ان يجتمع مع العملاق عبدالحسين عبدالرضا و العملاق سعد الفرج كل من :
(.. محمد جابر . ابراهيم الصلال . احمد الصالح . خالد العبيد . مريم الصالح . حياة الفهد . سعاد عبدالله ..)
انا لدي طريقة لكتابه نص يجمعهم :
العملاق عبدالحسين عبدالرضا : يكتب نص مختلف تماما عن سعد الفرج والتركي والحشاش
العملاق سعد الفرج : يكتب نص مختلف تماما عن بو عدنان والتركي والحشاش
الكاتب عبدالامير التركي : يكتب نص مختلف تماما عن بو عدنان وسعد الفرج والحشاش
الكاتب مبارك الحشاش : يكتب نص مختلف تماما عن بو عدنان والتركي و سعد الفرج
وبهذه الطريقه كل واحد يكتب نص مختلف تماما عن الاخر وعندما ينتهي كل منهم
تبدأ المقارنه بأفضل وأجود نص يرون انه مناسب لهم
بعد هذه الطريقه :
1 : تحضير النص المناسب الي رشحوه بانه انسب و أجود نص برأيهم
2 : اختيار المخرج الأنسب والأفضل للعمل
3 : قراءة النص المرشح ويرشحون الفنانين المتبقون كــ ممثلين و ضيوف الشرف
4 : اختيار المصورون والمعدين وكل ما يخص بتحضير العمل لتصويره
وفي الختام اتمنى تحقيق امنيتي وامنية الجميع
مــلاحظه : طرح الموضوع للمناقشه
اغنم زمانك
07-04-2012, 05:44 AM
أيـــن الـــردود
الجليب
07-04-2012, 07:52 AM
والله هي أمنيات نتمنى تتحق عرفت شلون لكن يبيلها قعدات مو قعدة وهي الفكرة المفروض تصير وأنا أعتبرها كضربة معلم للنهوض ولرقي الفن وعلى الاقل يقدمون شيء يقبله الجمهور يشعرون من خلاله انه عمل يناسب فنان بحجم هالفنان او مقبول نوعا ما... لكن هالاجتماع والقعدة يحتاج لذهن صافي ووقت والكل يهتم ان يقدم الأفضل للعملاق لكن هل كلهم لديهم الوقت للاجتماع وكتابة نص يجوز .. والنص يحتاج لاضافة او تعديل بسيط وحذف وخلاف ذلك ... وعبدالحسين اكثر فنان يجتمع مع كتاب واخر شي يرفض النصوص والسبب هو أن النص ضعيف او القصة ما تناسب حسين عبدالرضا أو الفنان عبدالحسين تعب وايد يبي يقدم اي عمل جيد المستوى لكي يعوض الاعمال الاخيره ولكن الطموح اكبر أكيد ....
اما بالنسبة لاجتماعه مع العمالقة زملائه عل الاقل يمثل مع سعد ومحمد جابر وغيرهم من الممثلين الجيدين اما حياة وسعاد صعب والكل عارف ..... بعدين زمن العفوية انتهى وفي السابق القلوب متصافيه اكثر لكن هذا لا يمنع ان العمل الجيد يفرض نفسه والاداء الجيد مطلوب والقصة مطلوبه والجهد مطلوب والتعاون والاخلاص مطلوبين اكيد وهذه الاشياء ان شاء الله موجوده.... ولكن يبيلها كاتب يهتم ومكان مناسب وبيئة مناسبه وجو مناسب وبالنسبة للرقابة زادت عن السابق وامور اخرى يحتاجها الفنان وتهمه ويطالب فيها سواء على صعيد المسرح او التلفزيون اضافة الى ظروف عبدالحسين الخاصة وان شاء الله ما فيه الا الصحة والعافية
شكرا
ابو عسم
07-04-2012, 09:23 AM
لا ارى ان اجتماع العمالقة يصب في مصلحة الفن ...لأسباب ومنها:
1 - عدم توفر النصوص الجميله والافكار الان جميعها طبقت من قبل والدليل انك اذا شاهدت مسلسل وكانك قد شاهدته من قبل وكانك تعلم مَ الذي سيحدث .
2 - عطاء الفنانين لن يكون مثل عطائهم في السابق فجميع الفنانين قل عطائهم بإستثناء حياة وسعاد.
3 - الاخراج وما ادراك ما الاخراج .. لا يجيد الاخراج الان الا قليلون .
4 - وجهت نظر الاعلام وهي الاهم والتاثير الذي سيكون ... الاعلام الان بانحدار فكل من سبهت له نفسه قام و سب فلان وتكلم عن فلان وأطاح بفلان .
اتوقع الاسباب كافيه ووافيه
بقلمي ... ابو عسم
زهرة البحرينية
07-04-2012, 10:32 AM
http://www.fnkuwait.com/up/uploads/13337850081.jpg
النصوص موجودة .... بعض العمالقة لديهم قدرات على الكتابة كـ بوعدنان وام سوزان وابو بدر وبتاكيد لديهم اعمال لم تصور وبامكانهم العمل فيها
الكتاب من الجيل الجديد المبدعين موجودين وابرزهم عبد العزيز الحشاش و حسين المهدي وليس هناك مانع لو تم أخذ نصوص من كُتاب من الخارج إذا كانت أفكار قوية ومميزة ...
والأفكار القوية موجودة والمخرجين المميزين موجودين وعلى رأسهم احمد المقلة و محمد دحام و علي العلي البحريني و محمد القفاص و عبد الخالق الغانم و هناك قائمة كبيرة وكل منهم ينتظر اللحضة التي يعمل فيها مع واحد من العمالقة وان لم يتم الاقتناع بقدرات هؤلاء ليس عيباً ان يتم استدعاء مخرج من الخارج حتى لو كان اجنبياً إذا كان وجوده لصالح العمل ولجودته ...
اجتماع العمالقة او عملاقين من العمالقة ليس من الامر السهل حالياً وقد تكون سهلة احياناً ولكن يوجد عقبات تمنع فمثلاً :
اولاً: عبد الحسين عبد الرضا كاتب ولديه الكثير من النصوص التي تم الانتهاء من كتابتها وبامكانه يصورها في أي وقت ويضم معه احدى العمالقة المذكورين اعلاه ولكن مالذي لايجعله يجتمع مع حياة او سعاد او سعد ؟
السبب الرئيسي والجواب هو إدارته وخصوصاً مدير اعماله المتسبب في خفقان مستوى ابوعدنان في الآونه الاخيرة
السبب الآخر لم تعد صحة بوعدنان كما كانت ولم تعد رغبته الى التمثيل كما كانت ولم يعد نشاطه كما كان والدليل انه قام بالتصريح عن مسلسل العافور ولحد الآن لم يستطع تصويره لأسباب صحية أو ربما اسباب اخرى ...
ثانياً: فئة كبيرة من الجمهور في احدى السنوات الماضية شنت حرب ضد العمالقة بسبب اجتماعهم الدائم مع بعض وعدم توفير فرصة للأجيال الجديدة هذا ما جعل العمالقة ان يتفرقوا وكل منهم يعمل مع قروب معين و يكون هو البطل المطلق ...
ثالثاً: أصبح الآن العمالقة (منتجين) وكل منهم لديه وجهات نظر خاصة تختلف عن الآخر وكل منهم يريد أن يربح ولا يقبل ان يكن ارباح زميله أكثر ،، البعض يريد التعاون مع قنوات معينة والبعض منهم يريد عرض العمل في قناة واحدة في العرض الأول كعرض حصري ثم يتم توزيعه والبعض الآخر لايقبل بمسئلة العرض الحصري بل يريد عرضه في أكثر من قناة في العرض الأول ..
رابعاً: العمالقة أصبح لديهم شوق أن يعودوا معاً في عمل واحد بشرط أن يكون العمل مميز ومضمون نجاحه ليكن عند حسن ضن الجميع
خامساً: اجتماعهم وهم في سن السبعين لن يكون كما اجتماعهم في سن الثلاثين والاربعين بتأكيد تختلف امور كثيرة وليس بالقصد بانهم لن يستطيعوا تقديم أداء مميز ولكن وهم في هذا السن فهم بحاجة الى أجواء خاصة مهيئة مشجعه تساهم في تأقلمهم معاً مجدداً ...
سادساً: أكثر الجمهور الحالي خصوصا من الجيل الجديد لايرغب في اجتماعهم حالياً خصوصاً وان هذا الجيل أصبح يرغب في أعمال نجوم جيله (الجيل الأخير) كـ حمد العماني وشوجي وفاطمة الصفي وهيا عبد السلام و .... .
سابعاً: حاولت سعاد عبد الله ان تعود مع ابطال جيلها في مسلسل دار الزمن وجمعت حشد كبير من النجوم الكبار ولكن هل كان العمل كما كان متوقع ؟ وحاولت هدى حسين ان تعود لأعمالها المميزة التي انطلقت من خلالها كمسلسل بدر الزمان و ومسلسل مدينة الرياح ، العودة كانت في مسلسل قتالة الشجعان ولكن هل كان العمل كما كان متوقع ؟ وحاول بوعدنان كذلك اعادة نفسه في الاعمال داخل الاستوديو واجتماعه مع القدير ابوجسوم ومحمد جابر وعودته لكركتر العيدروسي و طارق العلي و ... من خلال مسلسل حبل المودة ولكن هل كان هذا العمل كما كان متوقع ؟
************************************************** *************************************
نادراً ما نرى اجتماع الجيل الثاني من كبر النجوم الذين انطلقوا بعد جيل العمالقة وهم :
عبد الرحمن العقل - طارق العلي - عبد الناصر درويش - عبد العزيز المسلم - احمد جوهر - ابراهيم الحربي - هدى حسين - علي جمعة - داوود حسين - انتصار الشراح - باسمة حماده - زهرة الخرجي - محمد العجيمي و ....
هذا الجيل القادم بعد جيل العمالقة أصبح من الصعب أن يجتمعوا مجدداً معاً في عمل واحد ..
فـ كيف بجيل العمالقة ؟؟
محمد العيدان
07-04-2012, 10:44 AM
عندما نتكلم عن امنية اجتماع فنانين مع بعض هذا الطلب ينطبق على فنانين لم يجمعهم عمل قط ولكن اغلب فنانينا الكبار التقوا من قبل في اعمال سابقة وكثيرة ... يجب ان نسال انفسنا لماذا لايلتقون مجددا ؟؟؟
الجواب عندهم بالتأكيد
ولد الديرة
07-04-2012, 03:08 PM
عندما عاد خالد العبيد إلى التمثيل في مسلسل البيت المسكون ,, هل كانت عودته حميدة ؟ هل نجح ؟
بالطبع لا وكان دوره كومبارس ..
وإذا قرروا العمالقة أن يعودوا إلى الإجتماع في التمثيل , سيكونوا في حالة شبه قلق ! , هل هم سينجحوا وتكون عودتهم حميدة وناجحة ؟ أم سيسقط العمل سقطة مثل عودة خالد العبيد في مسلسل البيت المسكون ؟
بين الجدي وسهيل
07-04-2012, 04:56 PM
عن رأيي الشخصي فإنني لا أتمنى ذلك لأنني أعتقد ستكون له عواقب وخيمة عليهم وستفتح عليهم أبواب
جهنم من النقاد0
علي الحسيني
07-04-2012, 11:07 PM
باختصار الظروف غير مواتيه لاجتماع كبار الفنانين ولي تعقيب على الاخت زهره بتصنيفها الفنان عبد الرحمن العقل لنجوم الصف الثاني!!!!
اخت زهره معلومه الفنان عبد الرحمن العقل بدأ عام ٦٨ فكيف تضعينه مع الاسماء التي كتبتيها والفن الكويتي عباره عن اجيال جيل الستينات وجيل السبعينات وجيل الثمانينات وجيل التسعينات والالفيه
زهرة البحرينية
08-04-2012, 12:29 AM
باختصار الظروف غير مواتيه لاجتماع كبار الفنانين ولي تعقيب على الاخت زهره بتصنيفها الفنان عبد الرحمن العقل لنجوم الصف الثاني!!!!
اخت زهره معلومه الفنان عبد الرحمن العقل بدأ عام ٦٨ فكيف تضعينه مع الاسماء التي كتبتيها والفن الكويتي عباره عن اجيال جيل الستينات وجيل السبعينات وجيل الثمانينات وجيل التسعينات والالفيه
صحيح الفنان عبد الرحمن العقل بدأ منذ الستينات ولكن في تلك الفترة لم يكن نجماً بارزاً في الساحة كـ عبد الحسين وسعد الفرج والنمش و .... لذلك اعتبره من الجيل الثاني لأنه برز وسطع نجمه في السبعينات ..
اغنم زمانك
08-04-2012, 02:40 PM
http://www.fnkuwait.com/up/uploads/13337850081.jpg
النصوص موجودة .... بعض العمالقة لديهم قدرات على الكتابة كـ بوعدنان وام سوزان وابو بدر وبتاكيد لديهم اعمال لم تصور وبامكانهم العمل فيها
بهذي اتفق معاج من ناحيه لديهم اعمال لم تصور وبامكانهم العمل فيها
اذكر عمل واحد للعملاق عبدالحسين عبدالرضا والعملاق سعد الفرج وهو (( عزيز قوم ذل )) الذي كان من المفترض يصور في الثمانينات
وايضا هناك عمل اخر تحدث عنه سعد الفرج كان سيجمعه مع بو عدنان في الثمانينات ولكن لم يصور بعد
علي الحسيني
08-04-2012, 03:59 PM
صحيح الفنان عبد الرحمن العقل بدأ منذ الستينات ولكن في تلك الفترة لم يكن نجماً بارزاً في الساحة كـ عبد الحسين وسعد الفرج والنمش و .... لذلك اعتبره من الجيل الثاني لأنه برز وسطع نجمه في السبعينات ..
عزيزتي عبد الرحمن العقل برز بنعجه في المحكمه وانطلاقه الفن الكويتي الحقيقي اواخر الستينات وبداية الستينات كانت تجارب والفنان يوضع على حسب تاريخه وليس متي برز نجمه ! واذا المسأله برز نجمه فهل الاسماء التي ذكرتيها داوود حسين وطارق العلي وغيرها من الذين وضعتيهم مع اسم عبد الرحمن العقل هؤلاء برزوا فنيا بالسبعينات؟!
زهرة البحرينية
08-04-2012, 04:27 PM
عزيزتي عبد الرحمن العقل برز بنعجه في المحكمه وانطلاقه الفن الكويتي الحقيقي اواخر الستينات وبداية الستينات كانت تجارب والفنان يوضع على حسب تاريخه وليس متي برز نجمه ! واذا المسأله برز نجمه فهل الاسماء التي ذكرتيها داوود حسين وطارق العلي وغيرها من الذين وضعتيهم مع اسم عبد الرحمن العقل هؤلاء برزوا فنيا بالسبعينات؟!
هذا مو موضوعنا اخي الفاضل - يا كلمة ردي بمكانج ولاتزعل "وردة"
__هولاكو__
09-04-2012, 11:42 AM
المشكلة بتلفزيون الكويت مو بالفنانين تلفزيون الكويت ماقاعد ينتج اعمال مثل قبل متعوب عليها لو تلاحظون الاعمال القديمة ناجحه لانها من انتاج تلفزيون الكويت والمسلسلات تحتاج انتاج حكومي مو الحين من دخلوا المنتجين علينا والفن كل ماله وينزل
وهالكلام قاله الفنان عبدالرحمن العقل وانا اشوف كلامه صح
الجليب
09-04-2012, 11:51 AM
والله الصراحة بعض هالمنتجين او اغلبهم او كلهم ما يندرى والله بلوة الفن و دمروا الفن مع احترامي للفن وهذي هي الحقيقة ... نبي منتج اجنبي و مؤلف اجنبي ومخرج اجنبي وممثل عربي وحتى الرقابة اجانب يعني يكون لهم باع طويل في الرقابه وناس فاهمه واجواء مناسبة للتصوير طبيعة مناظر حلوه ... كل شي زين موجود في اوروبا نأتي به الى الكويت حتى الكويت فيها اشياء واماكن جيده لكن ...... .... اذا النصوص جاهزة ولا هم قادرين يمثلون هذا 1 والمنتجين ما ندري شلي اصابهم و تلفزيون الكويت ما ينتج الاعمال هذا 2 والنصوص تكون سلبيه أو رقيقة في الطرح .... حل من الحلين يا ترحلون الممثلين الى الخارج او تيبون ما يحتاجون اليه في او الى الداخل
علي الحسيني
09-04-2012, 10:34 PM
هذا مو موضوعنا اخي الفاضل - يا كلمة ردي بمكانج ولاتزعل "وردة"
ههههه الله لايجيب الزعل عزيزه وغاليه
ولہدالسہعہوديه
10-04-2012, 09:48 PM
اذا بتتكلم عن العمالقه بقول لك الدراما الخليجيه للاسف كل شهر تنحدر الى الاسفل
العمالقه ذهبو منهم
الفنان محمد العلي ، مريم الغضبان ، خالد النفيسي ، علي السميري ، عبدالعزيز المنصور ، خليل محمد اسماعيل ، محمد الجناحي ، علي المفيدي ، سلطان الشااعر والملقب اشحفان ، عبدالعزيز الحماد ، بكر الشدي ، غانم الصالح
لاحد ينكر اعمال العمالقه
لكن يالي نراه اليوم سخافه ويستخفو بعقول المشاهد هل العيب بالكاتب او بالممثلين
الاعمال القديمه لها فائده وبعيده عن الاستخفاف
والاعمال الان تكرر في تكررر
vBulletin® v3.8.7