11-01-2009, 04:03 PM | #1 (permalink) |
عضو شبكة الدراما والمسرح العــضوية: 1706 تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,099
| عبد الإمام لـ«الدار»: المدينة الإعلامية ليست حلماً.. ولكن قد لا نلحق عليها! الحديث معه ممتع وشيق نظرا لفرط الصراحة والعفوية التي تسيطر على ردوده وأفعاله.. يجد نفسه في ادوار التراجيديا والدراما.. يرى ان الصداقة هي الحب الكبير.. يفعل ما يقتنع به ولا يعبأ بنقد الحاقدين.. انه سفير الفن الكويتي الى دول العالم الممثل عبد الإمام عبد الله الذي حل ضيفا كريما على ديوانية « الدار» لساعتين متواصلتين تلقى خلالهما كما هائلا من الاتصالات الهاتفية من محبيه ومعجبيه، واوضح لهم وجهة نظره في العديد من الامور والقضايا في جو اسري يبرز علاقة الاخ باخيه والابن بابيه في ديرة الكويت فجاء الحوار بين الفنان ومحبيه على النحو التالي: • «كباريه» اقام الدنيا ولم يجلسها ضدك.. في اعتقادك ما سبب ذلك؟ وهل حقا تلك التجربة كانت بمثابة سباحة ضد التيار؟ - اطلاقا، لم أسبح ضد التيار والدليل على ذلك ان هناك الكثير من الفنانين العرب عموما او الخليجيين خصوصا خاضوا التجارب السينمائية سواء في مصر او سورية او دول الخليج وفي الحقيقة وللامانة انا لم اخض اى تجربة سينمائية من قبل كباريه لذلك عندما تم ترشيحي لهذا الدور كان شرطي الاساسي ان اقرأه قبل ان ابدي موافقتياو رفضي لكي اتعرف على ماهيه الدور وماذا يريد ان يقول للمشاهد وما هي ابعاده من حيث تأثيره على جموع المتفرجين التي من المنتظر ان تشاهده. لذلك عندما قرأت السيناريو وجدت انه يختلف تماما عن اي عمل سينمائي آخر تدور احداثه في احدى الملاهي الليلية «الكباريه» خاصة وان هناك الكثير من الافلام العربية تتضمن احداثها الوجود في كباريهات ولنتذكر فيلم «الرجل الثاني» للفنانين العمالقة رشدي اباظة وسامية جمال وصباح وصلاح ذو الفقار جميع احداث هذا العمل في الكباريه ولكن نجد ان اسم الفيلم مختلف تماما اضافة اني وجدت ان فيلم كباريه يعمل على طرح قضية انسانية نعم هناك من يؤمن بالله تعالى الا ان الانسان بطبيعة حاله غير معصوم من الخطأ في بعض الاحيان وكل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون وهذا كلام رب العالمين لذلك رأيت ان كباريه يعمل على تطبيق تلك المقولة فهو بمثابة دعوة للمخطئين ان يتوبوا لله توبة نصوحة لذلك من وجهة نظري ذلك العمل كان ينطوي على ناحية انسانية عظيمة جدا شجعتني على قبول الدور بالرغم من كم الهجوم الذي اثير حولي ايضا لا اخفيك من الاسباب الأخرى التي شجعتنى في قبول هذا العمل ان مساحة الدور فيه بطولية ومحور اساسي من بداية العمل الى نهايته، اذن ما الجرم الذي اقترفه عبد الإمام عبدالله في ذلك؟ لا ادري اضافة الى بعض الفنانين الزملاء الذين تهجموا بكلام غير لائق نهائيا ولكن في المقابل هناك البعض من الزملاء من دافع عن الفيلم ودوري فيه كالفنانين جاسم النبهان وخالد المفيدي وحسن المفيدي وكثير من الزملاء الذين اشادوا بالدور وشدوا على ايدي بقوة قائلين لا تلتفت الى ما يقال من مهاترات البعض فان العمل يشرفنا جميعا والدور الذي قدمته أعطى صورة مشرفة للفن الخليجي عموما والكويتي بصفة خاصة الاتهام باطل • عبد الإمام انت متهم انك من خلال ذلك الدور اسأت للخليج عموما وللكويت خاصة.. فما دفاعك في ذلك؟ - لا يمكننى في يوم من الايام ان اسيء الى الكويت فهي وطني الذي ظهرت منه وعرفني من خلاله الجمهور لولا الكويت ما عرفت في مصر وما رشحت لهذا الدور او لغيره وما عرفني احمد السبكي الذي عرض علي ذلك الدور محل الخلاف هذا الاتهام باطل باطل والدليل اننا قمنا بأعمال كويتية مائة بالمائة اظهرنا من خلالها الكويتي غير سوي عندما يشر بالخمر او يزني او يرتكب اي من المحرمات نحن من خلال تلك الأعمال نوضح للانسان العادي الطريق السيئ ومخاطرة والعواقب المترتبة على السير فيه حتى يتجنبه الجميع الفن رسالة على جميع الزملاء المحترمين ان يعوا ذلك ولا يغفلوه امام اهوائهم الشخصية. • كيف كان وقع الهجوم على نفسك؟ - تقبلته برحابة صدر وكنت اضحك من قول بعض الزملاء سواء من الفنانين او الصحافيين او حتى الانسان العادي واوضحت وجه نظري للجميع في بعض اللقاءات التلفزيونية او الصحافية ومن اقتنع فمرحبا به ومن لم يقتنع فمرحبا به ايضا. جواز سري • في احدى لقاءاتك التلفزيونية اكدت ان «جواز سري» في الطريق قريبا وحتى الآن لم نره.. فماذا عنه؟ - حتى الآن لم استلم السيناريو، نعم تلقيت اتصالا من احمد البيه مؤلف الفيلم وطلب مني التفرغ عقب اجازة العيد لمدة شهرين لتصوير فيلم «جواز سري» وأخبرني انه جار التفاوض مع المنتج على اسم المخرج الذي يقوم بإخراج الفيلم والترتيب حول اختيار فريق الفنانين المشاركين بالعمل ولكن حتى الان مازال الامر كما هو لم اوقع اي عقد لاني لابد ان أقرأ السيناريو أولا وأرى مساحة الدور وأبعاده وبعد اقتناعي التام من الممكن ان اوقع عقد التمثيل. • هل حقا تم الاستغناء عن مشاركتك بفيلم «الأكاديمية»؟ - أنا الذي تركت الأكاديمية بمحض ارادتي ولم يتم الاستغناء عني نعم قمت بتوقيع عقد العمل مع المنتج سمير امين وحتى الان لا يزال مقدم الاتعاب في ذمتي. هذا العمل كان من المفترض ان يتم من حوالي ثمانية اشهر ولكن اختلاف المخرج اسمأعيل فاروق مع المنتج فاضت وزادت والواضح وهذا ليس مغبة في المنتج ان الفيلم يتطلب ميزانية ضخمة حيث انه عمل يتضمن التصوير في اكثر من مكان يبدأ بالقاهرة ثم شرم الشيخ في مشاهد احتفال الأكاديمية بالمتفوقين والخريجين كذلك فيه مشاهد لابد ان تصور في مدينه الاسكندرية لذلك أعتقد انه حدث خلاف كبير بين المنتج والمخرج وهذا ما اكده الي احمد البيه وعلى خلفيه هذا الخلاف تم سحب الفيلم من المنتج واسناده الى آخرلم يحضرنى اسمه الان وايضا ظل العمل معه قرابة خمسة اشهر بين شد وجذب ولم يكتب لهذا المنتج ان يقوم بهذا العمل وايضا سحب منه للمرة الثانية وأعطي لثالث. لذلك انا ابلغتهم اني لا استطيع ان انتظر امام فيلم مدة عمله المفترضة تمت الى شهرين يظل سنه واكثر ولم يتم البدء في التصوير خاصة وان لدي ارتباطات فنية أخرى وعليه طلبت منهم ان يبلغوني بموعد التصوير عندما يقررون قبل اسبوع وبناء عليه سالوني هل انت منسحب قلت لا وانما هي عملية تنظيمية ليس الا مخافة ان يبدأ التصوير ويكون لدي أعمال آخرى فهو مجرد انسحاب مؤقت وحتى الان يبقى الوضع على ماهو عليه كل الجديد الذي وصلني ان الرأي استقر اخير ان يقوم الفنان حسين فهمي بدور عميد الأكاديمية ولا ادري هل قبل بهذا الدور ام لا؟. الورثة • البعض يرى ان عبد الإمام عبد الله يسعى للشهرة فقط حتى وان كان ذلك على حساب أي شيء آخر بمعنى انك توافق على أي دور يعرض عليك.. ما تعليقك على ذلك؟ - انا لا اريد شهرة لاني لست محتاجا اليها الحمد لله وهذا من فضل ربي اني اتمتع بشهرة عالية جدا جدا ومعروف حاليا ليس في الدول الخليجية فقط وانما في كافة الدول العربية اما بالنسبه للادوار التي تعرض علي ما يهمني فيها خاصة في الأعمال الدرامية ماذا يريد ان يقول الدور؟ وماهي ابعاده؟ وهل هو دور جديد ام اني قدمت دورا مشابها له من قبل؟ هذا ما اردت ان اوضحه اليك اما ماعدا ذلك لاينطبق عليه إلامجرد القول «مجرد قلة تسعى للاصطياد بالمياه العكرة». • ماذا عن مسلسل الورثة؟ - انتهيت اخيرا من تصويره وهو من إخراج الأستاذ غافي الفاضل وتاليف الاخت ايمان سلطان وتدور احداثه حول صراع الابناء عندما يترك الاب اليهم ثروة طائلة وانه الى الان نقارن بين الماضي والحاضر خاصة ان الانسان قديما كان يسعى الى تطوير نفسه حبا في بلده واهله اما الان اختلفت الاطباع وتفرق الناس على مشارف انواعهم حاليا المادة طغت وسيطرت على المجتمعات ايضا مسلسل الورثة يضم نخبة كبيرة من الفنانين مثل عبد العزيز الحداد – حسين المنصور – احمد الصالح- زهرة الخارجي كذلك كوكبة من الوجوه الشابة المتميزة مثل شهاب جوهر – رونق – مها محمد. مصعب الفيلكاوي • مادمت ذكرت الوجوه الشابة من منهم على الساحة الفنية حاليا ترى فيهم عبق الفن الاصيل؟ - اهم شيء في الوجوه الشابة بعد الموهبة ان يكون الفنان ملتزما خلوقا حريصا على عمله محبا له والى زملائه، لديه ايمان انه يؤدى رسالة ونتمى ان تكون جميع الوجوه الشابة كذلك والحمد لله هناك الكثير منهم امثال: شهاب جوهر , عمر البكر . محمد العلوي وآخرين قد لا تحضرنى اسماؤهم الان. • بصفتك الفنية المخضرمة بماذا تفسر تأخر الكويت في انتاج فيلم سينمائي له وجود حتى الان؟ - الفيلم السينمائي الكويتي موجود والسنة الماضية شهدت انتاج افلام كويتية لمصعب الفيلكاوي واحمد بدر ولكن الفيلم الكويتي ليس له انتشار كنظيره المصري نعم تلك الافلام عرضت في دور العرض الخليجية ولاقت حضورا جيدا اما كونها تعرض بدور العرض المصرية أعتقد ان التجربة تفشل و لا يحضر الفيلم طوال مدة عرضه سوى 200 شخص فقط وهذا لا يفي بالتكاليف المطلوبة. • هل نستطيع القول اذن ان الفن الكويتي مازال غير قادر على مواكبة ركب بعض الدول الاخرى؟ - لا لم اقصد ذلك نهائيا نحن نتحدث عن السوق عن عملية العرض والطلب وخير دليل الأعمال الدرامية الكويتية تتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة في كافة الدول العربية والمشاهد العربي في مختلف الدول اصبح يحرص على مشاهدتها ايضا في المقابل تجد الفيلم المصري في بداية عرضه في الكويت قديما لم يكن يقدم عليه فئه قليلة جدا جدا ولكن الاستمرارية ووجود القصص التي تحكي عن حقب تاريخية معينة وروايات مختلفة كفيلم عنتر بن شداد الذي جسد دوره البطل فريد شوقي ايضا فيلم القديرة ماجدة الذي جسدت فيه دور جميلة ابو حريت وغيرها من الأعمال الأخرى كل هذا جعل المشاهدين يلتفتون للفيلم المصري ويسعون الى متابعته وهذا ما منحه طول النفس لكي يبقى ويظل ويثبت نفسه على الساحة لذلك هذا ما ينقص الفيلم الكويتي • ما قولك في رأي البعض ان سبب اخفاق الأعمال الدرامية والسينمائية داخل الكويت يرجع الى عدم وجود كتاب وروائيين على مستوى عال من المهنية والحرفية؟ - انا لم اخض تجربة السينما من قبل الامن خلال فيلم «كباريه» وهي تجربة مصرية لذلك لا استطيع ان احكم على السينما الكويتية خاصة واننى لا أعرف الكثير من كتابها احمد بدير • يبدو ان «كباريه» يستحوذ على الجانب الاكبر في حديثنا، نود معرفة ماذا اضافت اليك تلك التجربة؟ - اضافت الكثير والكثير اول شيء منحتني دخول عالم جديد لم احتك به واتاحت لي فرصة العمل مع كوكبة متميزة من الفنانين المصريين الزملاء مثل الأستاذ الفنان القدير صديقي احمد بدير الذي كان له الفضل في ترشيحي لهذا الدور ايضا الفنان صلاح عبد الله وعلاء مرسي وخالد الصاوي ومحمد الصاوي والفنانة هالة فاخر وجميع من ذكرت هم أعز اصدقائي من قبل هذا العمل بما يزيد عن عشرين عاما ايضا هناك من تعرفت بهم كالفنانة جمانة مراد من الشقيقة سورية ودنيا سمير غانم من مصر وهي بنت جميلة وممثلة متمكنه تنبئ بمستقبل مشرق كذلك مي كساب وفتحي عبد الوهاب وهو انسان رائع وضياء عبد الخالق ايضا هذه التجربة اطلعتني على الفرق الكبير بين التصوير السينمائي وتصوير الفيديو خاصة وان الاول اجمل واحلى وممتع لذلك جعلتنياقبل بالعمل بفيلم الأكاديمية و«جواز سري». الواسطة • ذكرت مدى علاقتك بالعديد من نجوم فيلم «كباريه» يجعل البعض يعتقد ان الدور اسند اليك عن طريق الواسطة والمحسوبية؟ - لا نقول الواسطة وانما ان صح القول أعتقد انه ينطبق عليه « الاقربون اولى بالمعروف « بمعنى ان الأستاذ احمد بدير عرض عليه الفيلم قبلي وعندما قرأ السيناريو وجد ان العمل يتضمن شخصية خليجية لايمكن الاستغناء عنها نهائيا ولا يمكن تحويلها الى شخصية مصرية او عربية أخرى وذلك لعمل خلط في اعداد العمل وبناء عليه اقترح احمد بدير اسمي على احمد السبكي ورد عليه انه لا يعرف من هو عبد الإمام عبد الله هنا بدأ دور احمد بدير في تقريب وجهات النظر ولو اني اعتذرت عن هذا الدور لقام احد الفنانين بترشيح ممثل آخر سواء كويتي او خليجى. احمد السبكي • ماذا عن آخر التطورات المتعلقة بموضوع إغفال اسمك من تتر فيلم «كباريه»؟ - هذا الموضوع لا اريد ان اتحدث فيه ارجوك. • لا يمكن ان نغفل الحديث عنه عليك ان تفسح صدرك لنا - ماذا اقول لقد بررت وشرحت الواقعة وما دار بيني وبين احمد السبكي وانه اقسم ان ذلك الامر لم يكن مقصودا وانه وعد ان يتدارك الامر وان يضع الاسم في كافة نسخ الفيديو والسي دي والمحطات الفضائية بعد • بصراحة : هل انت مقتنع في قرارة نفسك بهذا التبرير؟ - اطلاقا لست مقتنعا نهائيا لان هناك مثل يقول «حدث العاقل بما لا يليق فان صدق فلا عقل له» هذا المثل ينطبق على موضوعنا عندما يقول احمد السبكي ان الاسم سقط سهوا لبطل محوره اساسي في الفيلم في حين أن من قدم دورا حتى ولو ثلاث ثواني في آخر الفيلم جاء اسمه في تتر الفيلم. • عرض عليك تعويض مادي مقابل ان تتوقف عن رفع دعوى قضائية؟ - نعم عرض علي التعويض المادي من جنيه الى مائة الف ولكني رفضت لاني لم اكن اتحدث عن سقوط اسمي لاربح من ورائه بعض الالاف انا اتحدث عن حق معنوي لا تستطيع النقود ان تعوضه. • ماذا عن موقف الفنان احمد بدير من هذا الموضوع؟ - أقول كلمة حق ان احمد بدير وصلاح عبد الله وهالة فاخر وخالد الصاوي واحمد عبد الله مؤلف الفيلم هؤلاء الخمسة الذين ذكرتهم وقفوا وقفه رجل واحد ضد احمد السبكي حتى وصل الامر الى التشاجر والتطاول بالالفاظ ولا انسى قول احمد بدير للسبكي « لا تبرير لما حدث وان هذا الامر في وجهي لاني انا من اتى بـ «عبد الإمام عبد الله كل افلامك التي انتجتها لم يحدث بها هذا الامر من قبل « لذلك انا اردت ان اهدئ من ثورة بدير وقلت له الخطأ ليس خطأك انت وانما انا وذلك عندما قبلت أن أتعاون معه. النجاح والشهرة • في احدى لقاءاتك اكدت ان هناك أعداء للنجاح يتربصون بـ «عبد الإمام عبد الله».. ما حقيقة هذا التربص؟ - ليس بالمعنى المفهوم ولكن انا قلت ان الرجل الناجح دائما له أعداء وحساد ودائما يضيرهم ويضايقهم النجاح والشهرة والأعمال الجيدة لذلك تجدهم يتحدثون من الخلف عنه ويلصقون به ما ليس فيه من صفات غير موجودة. وبالنسبه لي على المستوى الشخصي لا التفت نهائيا الى الوراء في طي الكتمان • ماذا عن مسلسل «رغم الجراح»؟ - الحديث عنه سابق لأوانه أرجو أن تتركه في طي الكتمان حتى يكتمل.. • ولكن نود ان تخص « الدار» بشيء عنه. - هو عمل سوف انتجه في الايام القليلة القادمة وحتى الآن لم يقع اختياري على مخرج بعينه او لم احدد فريق العمل من الفنانين المشاركين فيه. ارجوك لا استطيع ان اتكلم غير ذلك. قناص خيطان • المسرح.. ما سبب ابتعادك وهجرك له؟ - «يتنفس الصعداء ويتأوه عندما سمع اسم المسرح» ثم يرد سريعا قائلا «المسرح وما ادراك ما المسرح» انا عاشق للمسرح جدا جدا لانه ابو الفنون، بيني وبينه كل حب واحترام وتقدير وعشق ولكن هو المبتعد عني وليس العكس في الوقت الحالي بعد الوقت الطويل من العطاء الفني لا يمكنني ان اقبل اي شيء من الأعمال المسرحية وبصراحة لم يعرض علي اي عمل سوى مسرحية للاطفال ولم اجد نفسي فيها خاصة وان العمل كله «بلاي باك» وهذا النوع لا يستهويني لذلك اعتذرت عنها، آخر أعمالي المسرحية من اربع سنوات تقريبا كانت «قناص خيطان» مع القدير عبد الحسين عبد الرضا عرض علي عمل مسرحي جيد فلن اتردد ثانية عن قبوله. • اذن لماذا لم تفكر في انتاج عمل مسرحي مادام العشق بينكما كبيرا لهذا الحد؟ - العمل المسرحي له مواصفات خاصة ومعينة وانا لا اريد ان اقحم نفسى بهذه التجربة ميرنا وليد • «قصة الأمس» من أروع ما قدمت.. كيف تقيم تلك التجربة؟ - اروع ما قدمت؟! لا هناك أعمال خليجية عظيمة وجيدة وممتازة ومازال لها صدى عند الجمهور الى الان ولكن تلك التجربة عظيمة جدا ولا انكر انها اضافت لي الجديد ومنحتني مكانة وشهرة كبيرة أعتقد انها اكبر من شهرة «كباريه» وأعتز جدا بها نظرا لانها كانت السبب في قربي من المخرجة المبدعة «انعام محمد علي» وأعتقد ان شهادتى فيها سوف تكون مجروحة كونها صديقة واخت عزيزة الى القلب ونحن لا نقول ذلك لنقيمها الان فقد اثبتت جدارتها من قبل في «ضميرأبلة حكمت» - «الطريق الى ايلات» - «قاسم امين»، وغيرها من الأعمال وكذلك جعلتني احتك مباشرة مع الفنان القدير مصطفى فهمى ذلك الانسان الخلوق العالي والمتسامي في فكره ورأيه وتعامله متواضع الى اقصى الدرجات مع الجميع ايضا تعاملت مع كوكبة من الفنانين جيدة جدا وأكثر من رائعة ومنهم الفنانة الهام شاهين – ميرنا وليد – احمد عبد الوارث ايضا عندما نتحدث عن قصة الأمس لا يمكننا ان نغفل الروائي الكبير محمد جلال عبد القوى «صاحب العمل ومعروف للجميع من هو عبد القوي الكاتب ذو الباع الطويل الذي لايقل بفكره عن رفاق دربه محمد صفاء عامر واسامة انور عكاشة وغيرهم من الذين عملوا على اثراء الدراما العربية. جهابذة التلفزيون الكويتي • تعتقد ان دورك في «قصة الأمس» كان من الممكن ان يقوم به اي فنان خليجي آخر؟ - بالتاكيد كان من الممكن ولكن انا تم ترشيحي لهذا الدور من قبل تلفزيون دولة الكويت وأعتقد ان التلفزيون لو رأى غيري يصلح لهذا الدور لاقدم على ترشيحه بدلا مني. • رشحت لهذا الدور من قبل التلفزيون الكويتي وهو نفسه من رفض عرض هذا العمل.. ما تفسيرك لهذه المعادلة؟ - هذه مأساة لا أحب أن أتحدث فيها أعتقد ان السؤال هذا يستطيع الاجابة عنه او تفسيره «جهابذة التلفزيون الكويتي» لاني أعتقد انهم برفضهم يتمتعون بقدر عال من الفهم الى ما يحتاجه التلفزيون الكويتي. إنسان بسيط من هو الفنان عبد الإمام عبد الله الذي لايعرفه الآخرون؟ - عبد الإمام قبل ان يكون فنانا هو انسان بسيط طيب متواضع محب للخير وللجميع ويعامل الكل دون تفرقة بكل تقدير واحترام ولا يرى نفسه افضل او أعلى من احد اطلاقا لان الكبر لله وحده سبحانه وتعالى • التمثيل حاليا يخضع للواسطة بمعنى أدق توزيع الادوار يرجع إلى علاقة الفنانين بالمنتجين دون النظر الى طبيعة الدور وإمكانيات الفنان.. ما تعليقك على هذا الرأي؟ - نعم انا معك في هذا الرأي ولكن ليس جميع المنتجين هناك البعض منهم مخلصون للعمل يودون تقديم عمل جيد دون النظر الى علاقة صداقة او قرابة مع الفنان وأعتقد ان هؤلاء هم قلة لا اجد ما اصفهم به سوى انهم محترمون وبالنسبه لي ارفض هذا التوجه حتى ان كان يتعلق بأقرب الناس الى قلبي. الصالح والطالح • في الآونة الاخيرة نجد ان هناك اتجاها في طرح الأعمال الدرامية يسلط الضوء على الجانب السلبي للمجتمع الخليجي وبخاصة ما يتعلق بالمرأة.. على سبيل المثال «أبلة نورة» تفضح أسرار المراهقات – «شر النفوس». - لم أشاهد «أبلة نورة» أو «شر النفوس» لذلك لا استطيع ان احكم عليهما ولكن بالنسبه للموضوع عموما نعم هناك بعض الأعمال تعمل على ابراز الجانب السلبي للمرأة كما تفضلت واوضحت وهذا الاتجاه ارفضه تماما لاننا لا نستطيع الحكم على جميع نساء الخليج انهن غير ملتزمات هناك الجيد منهم والسيئ شأنهم شأن المرأة في اى مكان وباى دولة اخرى هناك « الطالح والصالح « لذلك لابد ان يتم عرض الشقين الايجابي والسلبي للمشاهد 2009 • لا أوجه اليك التساؤل عن عدم وجود مدينة انتاج إعلامي كويتية.. ولكن بصراحة في اعتقادك هل من المنتظر ان نشاهدها أم هي حلم صعب المنال؟ - مدينة إعلامية في الكويت بمثابة الحلم والشيء بالشيء يذكر وانا في طريقي الى جريدتكم الغراء تلقيت اتصالا من احدى الصحافيات تريد ان تتعرف على امنياتي في 2009 على الفور ودون ترو اجبتها اتمنى ان تكون هناك مدينة إعلامية كويتية، وقد يحصل هذا ان شاء الله مستقبلا وقد نكون في تعداد الموتى يعلم الله وللعلم هو ليس حلم صعب المنال نهائيا خاصة في بلد غني كالكويت ولكن ماذا نقول؟! ناصر 56 • ظاهرة تحول الممثلين الى مذيعين ومحاورين للعديد من البرامج.. كيف تنظر اليها؟ - والله كل انسان يستطيع ان يحكم على إمكانياته وقدراته ولقد وجدنا احد مقدمي البرامج في روتانا أعتقد اسمه «عمرو يوسف» مشاركا في مسلسل «الدالي» مع الفنان نور الشريف بدور بطولي ايضا بفيلم «ناصر 56» لذلك الممثل قادر على اي شيء مادام يستطيع امتلاك الموهبة والقدرة. • لكن هناك من يعيب على الفنان محمد المنصور خطوة التقديم والحوار ويرى انه بالتمثيل افضل. - أولا محمد المنصور هو نجم وأستاذ وجيد في التمثيل والتقديم ولقد تابعت بعض برامجه ووجدته محاورا جيدا لان مقدم البرنامج او المحاور لابد ان يتمتع بقدر عال من الثقافة والمعلومات العامة اضافة الى خفة الدم ومحبة الجمهور له وكل ذلك يتمتع به المنصور وعن جدارة. الحب الكبير • الصداقة ماذا تعني في حياة عبد الإمام عبد الله؟ - «الحب الكبير» هي المعنى الحقيقي للحياة. • من هو الصديق المقرب إلى قلبك إذن؟ - كثيرون من خارج الوسط وداخله بدون ذكر اسماء ولكن الفنان أحمد مساعد هو توأم روحي وهو النصف الآخر لقلبي. أكشن • طقوسك في لوكيشن التصوير؟ - في هذا الامر هناك الكثير ممن لا يصدقني اذا تحدثت عنه احب جدا المرح وفعل بعض الأعمال الضاحكة مع زملائي وفريق العمل الذي نكون بصدده وأعشق الفوضى الكلامية بمعنى من الممكن ان يعلن المخرج بدء تصوير احد المشاهد «أكشن» ثم اتحدث اليه عن عمد في موضوع آخر بغرض الضحك • هل تذكر موقف من مواقف «لوكيش» التصوير الضاحكة؟ - في أحد ايام تصوير «الغرباء» مع المخرج رحمة الله عليه حمدي فريد قمت بثلاثة «مقالب» أفعال ضاحكة لدرجة انه غضب جدا وقال اذا اخد ربنا عمري سوف يكون بسبب عبد الإمام. • هل انت مع ام ضد قيام الفنان بانتاج أعماله؟ ولماذا؟ - بكل تاكيد مع، لأن الفنان عندما يكون منتجا للعمل يكون حريصا على أن يقدم عملا مميزا لذلك يختار له المخرج المبدع و« الكاست» الجيد ويطرح فكرة غير مشابهة لغيرها ويستطيع ان يقيم العمل قبل ان يخرج به الى الجمهور. الدردور • ايهما الاقرب الى نفسك الأدوار التراجيدية ام الكوميدية؟ - الاثنان اقرب الى نفسي المهم ان يكون العمل يقدم شيئا للجمهور انا قدمت في «الدردور» عملا دراميا بحتا استطعت ان ابكي فيه غالبية المشاهدين وفي المقابل دوري في «الشريب بزة» اضحك الجميع لذلك الحمد لله اجيد الكوميدي والتراجيدي شرم الشيخ • افضل الاماكن التي تفضل السفر اليها؟ - في مصر مدينة شرم الشيخ وفي سورية اللاذقية. • في نهاية حديثنا الشيق والممتع معك ماذا عن جديدك؟ - «الظل الأبيض» وهو عمل من تأليف احمد جوهر وإخراج المخرجة الفنانه المبدعة والمتميزة شيروت ويشاركنى في بطولة هذا العمل ايضا احمد جوهر واحمد السلمان اضافة الى عمل مع المخرجة انعام محمد على في مصر حتى الآن لم يتم تحديد اسمه. لقطات : • الفنان عبد الإمام عبد الله يحرص على صلاة العشاء بمقر الديوانية قبل البدء • «الدار» تتلقى كما كبيرا من الاتصالات • الديوانية تتلقى اتصالين هاتفيين من السعودية للحديث مع الفنان • عبد الإمام يتناول الشاي بالقليل جدا من السكر حفاظا على صحته • يحاول جاهدا ان يصحح للمتصلين بعض آرائهم الخاطئة رغم الهجوم عليه • نسبة كبيرة من المتصلين كانت للوافدين المصريين المتصلون: • عبد الله العجمي • ام فهد • نواف • بنت الديرة • احمد مصطفى • فارس الصحراء • شيخة العنزي • نوال • هيثم الابراهيم • نواف العازمي • زهرة الكويت • حسن العبدالله • المسامح • حمد • وائل محمود • ازهار • الكويتية الاصيلة • الكندري http://www.aldaronline.com/AlDar/AlD...rticleID=30428
التعديل الأخير تم بواسطة الفنون ; 11-01-2009 الساعة 04:06 PM |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مثير للجدل : الحرية الإعلامية واقع مأساوي | *هاشم العلوي* | القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) | 1 | 06-09-2010 03:41 AM |
«بخيت وبخيتة» ومشاكل الوزراء والحروب الإعلامية | جنون أنثى && | الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) | 4 | 28-08-2010 03:00 PM |
عبد الإمام عبدالله: سكّير «عاد ولكن» غيّر حياتي! | بحر الحب | الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) | 4 | 21-08-2010 09:44 AM |
حسن البلام: أحلم ببناء مدينة «صباح الأحمد الإعلامية» | بحر الحب | الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) | 3 | 16-08-2010 01:00 PM |
«وصمة عار» دراما سورية تكشف أسرار الهيمنة الإعلامية | الفنون | القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) | 0 | 07-02-2009 12:32 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0
LinkBack |
LinkBack URL |
About LinkBacks |