شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > «أهل الراية» .. خليط من الحزن والدم بحثاً عن الحرية
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2010, 11:22 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,963

افتراضي «أهل الراية» .. خليط من الحزن والدم بحثاً عن الحرية




• دلال تغتاظ عندما تعلم أن «أبو الحسن» ينوي الزواج من امرأة جميلة فتخطط لقتلها
• هذا الجزء شهد بعض التغييرات أهمها قيام عباس النوري بالبطولة بدلاً من جمال سليمان
• قصي خولي: باب الحارة وأهل الراية مسلسلان يحملان قضيتين مختلفتين
• نور ابنة رئيس السجن رق قلبها لمأساة رضا.. فتساعده
• السجين الشهم يرفض الخروج من السجن دون رفاقه المظلومين
• الجزء الأول من أهل الراية حقق نجاحاً كبيراً..
أنهى المخرج السوري سيف الدين سبيعي تصوير الجزء الثاني من مسلسل «أهل الراية» وبدأ مباشرة بعمليات المونتاج كي يكون العمل جاهزا بحلول شهر رمضان المبارك، وحقق الجزء الأول من العمل نجاحا كبيرا، أما الجزء الثاني فشهد بعض التغييرات أهمها قيام عباس النوري بدور البطولة بدلا من جمال سليمان وصباح الجزائري مكان سمر سامي، ومن أبرز الغائبين عن الجزء الثاني من العمل الممثل الراحل ناجي جبر، والعمل من بطولة: عباس النوري، قصي خولي، كاريس بشار، سلافة معمار، رفيق سبيعي، أيمن رضا، تاج حيدر، صباح الجزائري، زهير عبد الكريم، ضحى الدبس، شكران مرتجى، محمد خير الجراح والعديد من نجوم الدراما السورية والتركية.

الإعدام
الفنان قصي خولي قال «أواصل أداء دور شخصية (رضا الحر) في الجزء الثاني لكن مع حدوث العديد من التطورات وأهمها التحاقي بالجيش العثماني ومن ثم الحكم علي بالإعدام «، وحول اشتراكه في مسلسلي باب الحارة وأهل الراية بشكل متزامن رأى خولي أن لا مشكلة في ذلك لأن الدورين مختلفين تماما والمسلسلين يحملان قصتين مختلفتين.

الجزء الثاني
بعد زواج رضا الحر من قطر الندى قرر أبو الحسن التفرغ لتربية وتعليم ولديه الحسن وأحمد الاعتكاف عن الزواج، وحين تخرج دلال من البيمارسـتان بعد التأكد من أنها عادت إلى رشدها وتعافت من اللوثة التي أصابت عقلها تجد أبو الحسن قد أخذ ولدها أحمد، وحين تطالب دلال بولدها يرفض أبو الحسن طلبها بشكل قاطع على الرغم من تدخل الشيخ طه والمختار أبو هاشم، وتبدأ الشجارات بينها وبين شقيقها وفهميه زوجة شقيقها زكريا، ويتدخل الوجاهات أكثر من مرة ويكون الحل خروج زكريا وزوجته وولده محمد من البيت
والسكن في بيت يملكه أبو الحسن، ويُترك بيت زكريا لدلال ويجلب لها الوجاهات ماكينات وعدة خياطه لتعليم بنات الحارة عسى أن تعقل وتنسى ولدها، وتحزن دلال وتحقد على الجميع لعدم مساندتهم لها في عودة ولدها لحضنها، ومن بين البنات اللواتي يحضرن لتعلم كار الخياطة (ملكة) ابنة دياب الذي قتل على يدي زكريا لاتهامه لقطر
الندى بالزنا.
دلال
وحين تعلم دلال بذلك تتقرب من ملكه ومن والدتها وشيئاً فشيئا تقنع دلال زوجة دياب بأن أبو الحسن هو من كان وراء مقتل دياب وتدفعهم للانتقام منه وتساعدهم بكل الوسائل، وتنال دلال من أبو الحسن وأهالي الحارة عن طريق ولدي دياب اللذين يقومان بخلخلة أمن واستقرار الحارة ودب الذعر في نفوس الأهالي، وحين يصل للحارة فرمان للالتحاق بالجيش يدب الذعر في قلوب الأهالي ويتهرب الكثيرون وترتفع الأسعار وتدب الفوضى، ليتطوع رضا للذهاب والدفاع عن الأمة والشام على الرغم من أنه وحيد ولا يشمله الفرمان وذلك من أجل شحذ همم شبان الحارة الباقين.
التخطيط للقتل
وفي المعسكر يقوم رضا بقتل بكباشي ظالم دفاعاً عن جندي مظلوم ويحكم عليه بالإعدام ويُساق إلى سجن الأناضول، وحين يصل الخبر للحارة يعم الحزن كافة الأهالي وتزداد هموم أبو الحسن مع مواصلة دلال أفعالها الشريرة، ويزداد غيظ دلال عندما تعلم بأن أبا الحسن ينوي الزواج من امرأة جميلة (عناية) شاهدها صدفة فتخطط لقتلها، وبالفعل تقوم دلال بدعوة عناية وأهلها على الغداء وتسمم الطعام، لكن الصدفة تجلب زكريا ويدخل لبيت المونة وهي مشغولة مع زبوناتها ويأكل من الطعام ويموت فتجن دلال وتسوح في الأزقة وهي تردد «يا أهل الراية الله يجيركن من يلي جايه».

رضا
وحين يزور سجن الأناضول القائمقام وابنته (نور آية) الجميلة في جولة تفقدية للاطمئنان عن أحوال المساجين، يقف رضا بشجاعة ويروي عن الظلم الذي تعرض لها فتتأثر به نور آية وتقرر مساعدته، وبعد عدة محاولات تقنع نور آية والدها والصدر الأعظم، فيصدر عفوا عنه ولكنه يرفض الخروج من السجن دون رفاقه الذين ظلموا معه، فتعجب به نور آية أكثر وأكثر وتتابع قضية رفاقه ويتم العفو عن رضا ورفاقه ويعودون لبلادهم ومحبيهم.



http://www.aldaronline.com/Dar/Detai...ticleID=108060

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحمد إيراج يغوص بحثاً عن اللؤلؤ في «المنقسي» فيصل% الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 12-06-2010 10:41 AM
علي جمعة لـ«الوطن» بـ«حسرة»: أُفضّل الراحة على نصوصنا «الغثة»! ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 03-06-2010 05:53 PM
أحمد جوهر يغوص في خليج الثلاثينيات بحثاً عن «الذهب» هيون الرياض الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 01-03-2010 08:08 PM
أحمد جوهر يغوص في خليج الثلاثينيات بحثاً عن «الذهب» ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 26-02-2010 01:19 PM
«أهل الراية» ينسحب ويترك الميدان لحديدان «شام القضية» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 20-06-2009 05:30 PM


الساعة الآن 01:37 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292