إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-2010, 11:46 PM   #10 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,974

افتراضي 9

كل عام وأنتم بخير يا قرائي الأعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة، صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كمشاهدات يومية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضية والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات.. وطبعا شعاري الاول والاخير: ليس عندي كبير أو صغير، فالنقد مباح في المساء والصباح، والزعل مرفوع والعتب ممنوع..

عيب منو؟
لاحظت بان اداء الممثلين في اكثر من عمل محلي مصطنع وغير صادق.. على سبيل المثال تمثيل خالد البريكي ومرام في «زوارة الخميس» مبالغ فيه رغم ان الاثنين كانا ولا يزالان من افضل فناني جيلهما.. العيب فيهم ولا في المخرج؟

أوفر يا بنات يا حلوين
في «اميمة في دار الايتام» كل البنات اليتيمات يبالغن في ادائهن بشكل أوفر جدا وايد حيل ولا يطاق باستثناء شوق وملاك.. والسؤال السابق يطرح نفسه هنا أيضا العيب فيهن ولا في المخرج؟

ردح وبس
في «خيوط ملونة» تبدو زهرة عرفات كأنها تمثل لأول مرة في حياتها وشقيقتها في المسلسل اللي ما اعرف اسمها ما تعرف غير الردح.. السؤال يبقى على ما هو عليه: منو المسؤول بالضبط؟

حدث ولا حرج
أما ممثلو مسلسل «زمن مريان» فأداؤهم حدث ولا حرج.. والا أقول لك؟ حدث بكل حرج!!

حسافة يا الردهان
المصيبة ان كل الممثلين والممثلات المذكورين أعلاه يبون يكونون كوميديانات رغم ان دمهم ثقيل وما يصلحون للكوميديا، واذا تبون تصدقون راقبوا أداء الفنان جمال الردهان.. حسافة والله!

الهدامة مو الداية
في ملاحظة سابقة لنا قلنا ان محمود بو شهري يبدو انه احتفظ بثيابه وتسريحة شعره وشواربه من دوره في مسلسل «الداية» واستخدمها في مسلسله الجديد «ساهر الليل»، وعلشان ابو طبيلة يحتفظ بمصداقيته جدام القراء نصحح المعلومة اللي الظاهر كتبناها قبل الفطور.. والصحيح ان بو شهري احتفظ بثيابه وتسريحة شعره وشواربه من مسلسل «الهدامة» مو مسلسل «الداية».

مي البلوشي مقلدة رائعة
اثبتت مي البلوشي انها تتقن فن التقليد الى أبعد الحدود وقد فاجأتني بقدراتها وهي تقلد المطربة والمذيعة اروى في برنامج «آخر من يعلم».. الجميل في الموضوع ان مي قامت بالتقليد بشكل طبيعي للغاية دون رتوش ومبالغات كاركاتيرية دائما ما تستخدم في البهارات التقليدية، انما اعتمدت على موهبتها وتركيزها لأسلوب اروى تركيزا عميقا.. برافو مي.

طيف وطيف
تحية للفنانة طيف على دورها المميز في مسلسل «كريمو»، فهي في هذا الدور تبدو عفوية وصادقة ومنكسرة كما يتطلب دورها تماما، لكنها تبدو عكس ذلك في مسلسل «أميمة في دار الايتام».. مشكلة فنانينا انهم ماشين على البركة.. دور زين ودور شين.. بلا تخطيط كله بالصدفة.

إيقاع بطيء
بعد جريمة القتل التي حدثت في مسلسل «ايام الفرج» والتي نفذت بشكل جيد كما اشرنا سابقا، عرضت حلقتان على المشاهد بعد هذه الحادثة بلا جديد اطلاقا مما أخل في ايقاع العمل بشكل سيئ للغاية، لان المؤلف والمخرج توقفا عند نقطة الصراع النفسي الذي حل بالقاتل خالد امين، ومن ثم صراع بنت اسمهان توفيق التي وقعت الجريمة بسببها واسهبا فيها كثيرا، وهذا امر غير مستحب في الدراما السينمائية والتلفزيونية ... والحقوني.

هبة والحشاش
أتابع ما اشرت اليه في الفقرة السابقة: يجب ان يكون للمؤلف الحشاش علم بهذا الشأن بعد ان قدم اكثر من تجربة درامية بان الاحداث يجب ان تتوالى بشكل سريع وغير مطول.. ولعل هذا ما يميز هبة حمادة، وهو سرعتها في الايقاع والقفز من حدث الى حدث برشاقة وذكاء دون ان تترك الملل يتسرب الى المشاهدين وهم يتابعون اعمالها.

شعوب متخلفة
«حيلهم بينهم من الاخر» - «سكوت هنسمع» - «اسانصيد» - «صيدة سوالف» - «صادوه 20» كلها برامج تحت مسمى الكاميرا غير الخفية التي تتسابق القنوات على انتاجها وعرضها في هذا الشهر الفضيل، رغم علمها بان الجماهير الغفيرة تعلم بان المسألة كذب في كذب وتمثيل في تمثيل. لكن اصرار مسؤولي القنوات على انتاجها يعكس مدى التخلف الذي تعيشه الدول العربية.

البريكي والنمر خذلتمونا
بصراحة.. انصدمت لما شفت خالد البريكي وعبد المحسن النمر مشاركين في البرامج السخيفة المدعوة بالكاميرا الخفية حيث انهما كانا غائبين عن هذه البرامج تماما لاحترامهما لجمهورهما، لكن يبدو ان احترام الجمهور اصبح آخر هم الفنانين مقابل الخردة.. ويا البريكي والنمر تراكم خذلتمونا!!

وحليمة لم تخذلنا كالعادة
اما حليمة بولند فلم تخذل توقعاتنا اطلاقا حيث انها موجودة كضيفة في اكثر من برنامج كاميرا خفية واحنا تعودنا عليها.. ما يصير يمر شهر رمضان من غير ما تطلع فيه حليمة بهالبرامج وتقول لجمهورها انها انصادت للمرة الالف.. مسكينة وايد على نياتها.. احنا نقول على نياتها احسن ما نقول كلمة ثانية وايد اوقع.

لا تفهمني غلط
هدى.. أميمة
مسيك يا طلة هدى حسين بالنور
في دور اميمة صارت الناس تنطرْك
لأنك صدقتي في تقمصك للدور
وعلى كذا كل أكثر الناس تشكرْك
فاهم الفاهم

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=19082010

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبوطبيلة, يوميات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوميات أبو طبيلة 22 بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 12-09-2009 03:42 PM


الساعة الآن 09:53 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292