شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > «بخيت وبخيتة» ومشاكل الوزراء والحروب الإعلامية
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-2010, 11:41 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,098

افتراضي «بخيت وبخيتة» ومشاكل الوزراء والحروب الإعلامية


«بخيت وبخيتة» ومشاكل الوزراء والحروب الإعلامية



صفا صالح
بدأ الفنان طارق العلي بروفات مسرحيته الجديدة التي تحمل عنوان «بخيت وبخيتة» التي تتناول العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية والسياسية في قالب كوميدي جديد ومختلف، حيث تدور المسرحية حول مشكلة قلة الترابط بين أفراد المجتمع الواحد ونظرة العنصرية التي يكنها الكثيرون لغيرهم من الناس بطريقة باتت مبالغا فيها، بالإضافة إلى قضية الطمع في مال اليتيم والحروب الإعلامية ومشاكل الوزراء وغيرها من القضايا التي تهم الشعب الكويتي على حد قول صناع العمل، وللتعرف أكثر عن ماهية العمل زارات «القبس» أخيرا مسرح العلي وتحدثت مع فريق العمل.

في البداية حدثنا بطل ومنتج العمل الفنان طارق العلي وقال: «بخيت وبخيتة» هو عنوان لمسرحية جديدة سأطل من خلالها في موسم عيد الفطر المبارك». ويضيف: «قد تتشابه الأعمال في شكلها واسمائها لكن من المؤكد اني سأقدم لجماهيري مضمونا مختلفا وجديدا من حيث أسلوب وجو الطرح كما عودتهم في أعمالي السابقة، لكن أهم ما يميز عملي المقبل بأنه سيعود بالجمهور إلى زمن السبيعينيات حيث فترة ازدهار المسرح الذي أحبه المشاهدون».
ويستكمل: «المسرحية تضم مجموعة كبيرة جدا من النجوم مثل جمال الردهان، هيا الشعيبي، شهاب حاجية، وسوسن الهارون لأول مرة في مسرح الكبار، وعودة تعاون بيني وبين الخالد والعجيرب وكل هؤلاء النجوم ستشاهدونهم في شكل وقالب جديدين عليهم وسيكون لكل واحد منهم أجواؤه الخاصة».
كما أشار العلي إلى أن العمل سيناقش العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية أمثال مشكلة أكل ورث اليتيم وصلة الرحم وحب المال، كما لا تخلو من بعض الإسقاطات السياسية، إنما أكثر الموضوعات التي سيركز عليها هي قلة الترابط بين المواطنين داخل الكويت فالعمل سيوجه رسالة للحث على التكاتف، فلا يوجد فرق بين بدوي وحضري، سني وشيعي، فقير وغني، كما سيستعرض قضايا الحروب الإعلامية من أجل المصلحة الشخصية، وتصريحات بعض الوزراء، فالعمل سيحمل رسالة تهم الكويت والمواطن الكويتي على حد قوله، وذلك من خلال قصة تدور حول أسرة تختلف بسبب الميراث، يتصدرها الأب الجشع الذي يجسد دوره جمال الردهان وتدور حوله الكثير من المفارقات الكوميدية، يجسد من خلالها طارق العلي دور بخيت الرجل الطيب الفقير الذي يحاول لمّ شمل الأسرة.

طريقة تسويق
وعن التشابه الدائم بين اسماء مسرحياته بأعمال عادل إمام مثل «أبو سارة في العمارة» و«السفارة في العمارة» وكذلك «بخيت وبخيتة» على غرار «بخيت وعديلة» صرح العلي وقال: حقيقة أنا أقصد هذا الشيء فما المانع في أن يقترن اسم اعمالي بأعمال لنجم كبير حققت أعماله نجاحات كثيرة، وهي طريقة للتسويق فأنا استثمر نجاح هذه الأعمال لكن الحبكة والشخصيات مختلفة تماما، مشيرا إلى أنه تمسك بفريقة الخاص حاله حال كل زملائه أمثال المسلم وغيره، مؤكدا ثقته بقدراتهم خصوصا هيا الشعيبي التي تفهمه من أول نظرة وتتمتع بسرعة بديهة على المسرح بالرغم من أنه كان يتمنى وجود منى شداد في العمل لكنه يفضل أن يكون الدور مناسبا لحجم نجوميتها، مؤكدا أن فريقه قادر على التلوين بين الشخصيات المختلفة.

مرزوق الطماع
الفنان جمال الردهان يقول: أقوم بدور أبو مرزوق الرجل الجشع الطماع الانتهازي الذي يختلس من أموال الدولة بالحيلة والمكر، لكن أحيانا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فما حفر له وقع فيه، ويأتي شخص فقير يستفيد بكل الأموال التي حارب من أجل الوصول إليها ويخرج بو مرزوق من دون أي شيء.
يضيف: بالطبع العمل مليء بالكوميديا خصوصا في المواقف التي تحدث بيني وبين طارق العلي الذي يدل اسمه عن حاله فهو بخيت المحظوظ الذي يستولي على كل الأموال التي صارعت من أجلها بالطلع في قالب فكاهي.
ويستكمل: أنا سعيدا جدا بهذا العمل فمسرح طارق له شعبيته ويتمتع بقاعدة عريضة من الجمهور لأنه يعتمد على كوميديا الفارس ومن خلاله نتطرق الى مفاهيم كثيرة.

أبو عواطف الانتهازي
يقوم الفنان شهاب حاجيه بدور أبو عواطف الرجل الانتهازي الوصولي الأناني الذي زوج ابنته لولد ابو مرزوق طمعا في أموالهم وليس خوفا على مصلحة ابنته الوحيدة لكن في النهاية يخسر كل شيء وهذه نهاية الطماع الجشع.
وأشار حاجيه إلى أن هذا العمل يعتبر من المسرحيات الثقيلة التي جسدها في السابق عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج وغيرهما من كبار النجوم في الخليج، مؤكدا أنها ستترك بصمة قوية في أذهان الجمهور، معبرا عن سعادته بتعاونة مع طارق العلي لتاسع مرة.

زوج مغلوب على أمره
ويجسد الفنان خالد العجيرب دور الزوج الهادئ الذي يحب زوجته ويحاول ارضاءها مهما كلفه الأمر فهو أمامها مغلوب على أمره، وعبّر العجيرب عن سعادته بعودته الى مسرح طارق العلي بعد توقف خمس سنوات نظرا الى احتكاره من قبل شركة سكوب سنتر، مؤكدا أن العودة ستكون قوية من خلال دور مرزوق الذي يجسدة لأول مره على المسرح.

عواطف الدلوعة
كما عبّرت المذيعة الشابة سوسن الهارون عن بالغ سعادتها بتعاونها لأول مرة مع طارق العلي الذي اعطى لها الفرصة في خوض تجربة مسرح الكبار، بعد أن كانت لها مشاركات لمدة اربع سنوات في مسرح الأطفال، ستقوم في المسرحية بدور عواطف الزوجة الدلوعة التي ترعب زوجها وكثيرة الطلب.

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=27082010

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإعلامية, الوزراء, ومشاكل, والحروب, وبخيتة», «بخيت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مثير للجدل : الحرية الإعلامية واقع مأساوي *هاشم العلوي* القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 06-09-2010 03:41 AM
عيد الفطر السعيد يحكم : ( بخيت وبخيتة ) بين ( ليلة رعب ) ، ( بيت المرحوم ) بوحسين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 05-09-2010 07:00 AM
حسن البلام: أحلم ببناء مدينة «صباح الأحمد الإعلامية» بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 16-08-2010 01:00 PM
«وصمة عار» دراما سورية تكشف أسرار الهيمنة الإعلامية الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 07-02-2009 12:32 PM
عبد الإمام لـ«الدار»: المدينة الإعلامية ليست حلماً.. ولكن قد لا نلحق عليها! الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 28-01-2009 12:55 PM


الساعة الآن 04:09 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292