الجميع يتذكر بداية فجر السعيد في منتصف التسعينات مع ابناء المنصور في مسلسل ( القرار الاخير ) الذي حقق نجاحا كبيرا وتلته بـ ( دارت الأيام ) وبتجربة لم تنجح كثيرا وهي ( دروب الشك )
وبعدها حدث الخلاف الشهير بينها وبين ابناء المنصور عام 2000 الذي ادى الى انفصالهم فنيا وأخذ الفنان حسين المنصور حقوقه من شركة ( سكوب ستر ) واصبحت الملكية لها
عادت بعد ذلك بعملين جيدين وهما ( جرح الزمن ) و ( ثمن عمري ) عام 2002 مع الفنانة حياة الفهد ..
لكن منذ عام 2003 بدأت التخبطات وبدأ التزييف الفني .. حيث صدر لها مسلسل ( الحيالة ) الذي صاحبه بنفس العام صدور مسلسل ( الحريم )
ــــــــ لكن ــــــــ
لنعد النظر في العملين :
الحيالة من تأليف فجر السعيد لكن القصة والاحداث ورسم الشخصيات يؤكد لنا وجود بصمة عبدالحسين عبدالرضا لا فجر السعيد !!!
ومسلسل الحريم من تأليف حياة الفهد لكن القصة والسيناريو مقاربين الى اعمال فجر القديمة !!!
اذن المسألة ان مسلسل الحريم كان من تأليف فجر ومسلسل الحيالة كان من تأليف بوعدنان لكن فرصة فجر لانتاج مسلسل الحيالة والعمل مع بوعدنان استغلتها في وضع اسمها كمؤلفة للعمل ونسبة تأليف مسلسل الحريم الى حياة الفهد
ومشاهدة العملين من جديد كفيلة للتأكد من صحة كلامي ..
بعدها وفي عام 2004 ظهرت فجر على حقيقتها التي لطالما تم تزييفها وذلك من خلال مسلسل ( دنيا القوي ) ..
والجميع يتذكر المشاهد الوقحة والمخلة التي تفاجأ بها الجمهور الخليجي لوجودها في عمل كويتي !!!
وكررت ذات الامر في مسلسلها الساقط ( عديل الروح ) وزادت من درجة الوقاحة في العمل من خلال شخصية "البوية" التي انتشرت كالنار في الهشيم كظاهرة بين بعض الفتيات (( أي أن المدعوة فجر قامت بتخريب جيلا كاملا لكي تستمتع بنشر فسادها وسمومها !!! ))
ويستمر مسلسل الدعارة الفنية من خلال مسلسل ( الامبراطورة ) ..
______________
لكن لنتوقف قليلا عند مسلسلاتها الثلاث الاخيرة ( دنيا القوي - عديل الروح - الامبراطورة ) فهل يعقل ان من كتب القرار الاخير ودرات الايام وغيرها هو نفسه من كتب هذه الاعمال الاخيرة ؟؟؟!!!
لا اعتقد بأن عاقلا يصدق ذلك ..
هناك من يؤكد بأن فجر كان تشتري هذه الاعمال ( من القرار الاخير الى ثمن عمري ) من كاتب مصري ولا تقوم الا بتكويت الحوار فقط .. (( أي انها تشتري الاعمال وتنسبها لنفسها ))
فجر السعيد اشترت ذمم فنانين وفنانات تم احتكارهم في شركة ( سكوب سنتر ) لسنوات طويلة ولكنهم ضربوا بها عرض الحائط لان العمل مع سعاد عبدالله وحياة الفهد لا يفوت من أجل عيون فجر السعيد التي تملكتهم وكأنهم عبيد عندها !!
______________
فمن اشترى ذمم الفنانين والفنانات وتملكهم قادر على شراء اعمال غيره ونسبها لنفسه
**ولا ننسى اعترافات بعض الفنانين في اللقاءات بأن فجر كانت تكتب الحلقات الاخيرة من العمل وقت تصوير الفنانين للحلقات الاولى ( أي انهم يمثلون شخصيات لا يعلمون عن مستقبلها !!! )**
وبالعودة الى اعمالها ( دنيا القوي - عديل الروح - الامبراطورة ) والنظر الى محتواها الصادم يقف متعجبا !!!
هل وصل بنا الحال في المسلسلات الى عرض الازياء والمكياج بحوارات اضاعت اللهجة الكويتية
هل هذه هي الجرأة التي يدعونها ويتشقدون بها !!! هل الجرأة بتقديم الايحاءات الجنسية والقول بأن هذا هو المجتمع .. لا ننكر وجود الحالات الشاذة لكن ان تظهر بهذه الطريقة التي قد تناسب بيئة فجر السعيد ولا تناسبنا ..
اعمالها التي اثارت الجدل وقتها دفع بعض المرتزقة والاقزام مثل : نايف الراشد وعبدالعزيز الطوالة وحسن عسيري وغيرهم للسير على خطى اعمالها وتقديم نفس الاساليب المتبعة ليصبح الفن ملعبا للدخلاء امثالها !!
نحن لم ولن نحتاج الى "بروفيسورة" تحل لنا مشاكلنا ..
الطامة الكبرى كانت عند افتتاح القناة (الفاضية) سكوب عام 2007 عندما بدأت كقناة فقيرة فنيا لاتملك الا عرض اعمالها واجراء لقاءات مع فنانينها وظهرت كقناة خفيفة غنائية ( وهي في الحقيقة قناة فقيرة مادية لاتمتلك مصاريف لبرامجها )
الا ان انكشف الوجه الحقيقي للقناة وتوجهاتها من خلال برامج "الدعارة" السياسية التي تضرب بوحدة الصف الكويتي وتنشر الفتنة بينهم من خلال برامج يقدمها "غلابة" يقدمون فروض الولاء والطاعة لها ويحفظون النصوص المكتوبة لكي يلقوها امام المشاهدين ويدعون حب الكويت وحب الامير ,, وكيف ان عدوهم يصبح بثواني قلية اعز اصدقائهم
حيث حققوا الملايين من خلال برامجهم وانقذوا نفسهم من الافلاس
يدعون الاخلاق والحب .. !!
وتظهر ( ست الحسن والدلال ) فجر السعيد في مداخلات على بعض برامجها التي يقدمها خدمها .. عفوا اقصد موظفيها , ولك ان تتصور كمية النفاق والاسلوب الشوارعي التي تتحدث به !!!
ولا ننسى "ضيوفها المفضلين" مثل الماجور محمد الجويهل ( الذي يبث قناته من خلال مبنى قناة سكوب !! ) والكذابة عائشة الرشيد وغيرهم ليضربوا بالوحدة الوطنية شر ضرب
وفي عام 2009 حيث قدمت برنامجها ( صوتك وصل ) الذي كان يٌكتب ويصور في نفس اليوم وهذا هو مستواها الفني الحقيقة .. مستواها الفني في الحضيض اسفل السافلين بالفن
ولكم ان تتذكروا مستوى البرنامج الانحطاطي الذي قام بالتعدي على شخصيات النواب والوزراء بغض النظر عن اعمالهم ..
قد يكون العملاق عبدالحسين عبدالرضا اكثر من انتقد الاعضاء والوزراء لكن لم يتطاول يوما على شخوصهم بل كان يكتفي بالكلام المعمم على بعض ممارساتهم الخاطئة وذكر ذلك في مسلسل الحب الكبير .. وهذا هو دور الفنان الحقيقي وليس المزيف "المنفوخ" مثل فجر السعيد
انظروا فقط الى مستوى الاتصالات والرسائل القصيرة التي تظهر على شاشتهم
فجر السعيد اكبر بالونة اعلامية فنية في الكويت يجب تفريغها ..
حماقة هذه المرأة لا نريد ان ننعدي بها ..
فـ كفاية ذلك!!
__________________
حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً